24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | بنخلدون: هؤلاء هم الطلبة المستفيدون من التغطية الصحية

بنخلدون: هؤلاء هم الطلبة المستفيدون من التغطية الصحية

بنخلدون: هؤلاء هم الطلبة المستفيدون من التغطية الصحية

كشفت سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أن حوالي 240 ألف طالب سيستفيدون من التغطية الصحية مجانا، وذلك برسم الموسم الجامعي المقبل 2015 ـ 2016.

وقالت بنخلدون، في حوار نشرته اليوم وكالة المغرب العربي للأنباء، إن زهاء 240 ألف طالب، من ضمن 900 ألف طالب مغربي، يرتقب أن تستقبلهم الجامعات المغربية خلال الدخول الجامعي القادم سيستفيدون من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

وتابعت الوزيرة موضحة بأن قرار وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر، يطال طلبة التعليم العالي العام والخاص ، مبرزة أن الدولة ستتحمل ميزانية هذا الإجراء بالكامل، و"لن يساهم الطلاب المعنيون به بأي مبلغ بتاتا" وفق تعبيرها.

وأوردت بنخلدون بأن هذا القرار الحكومي الجديد، الذي صادقت عليه اللجنة الوزارية لقيادة إصلاح التغطية الصحية الأساسية الاثنين الماضي، سيكلف ميزانية الدولة زهاء 120 مليون درهم.

وتعكف وزارة التعليم العالي، وفق بنخلدون، على معالجة الجوانب التقنية المتعلقة بالانخراطات، وتدقيق لائحة الطلبة الذين يحق لهم الاستفادة من هذا النظام، وإعداد بطائق خاصة بهذه الفئة.

وتبعا للوزيرة ذاتها، فالمستفيد بصفة مباشرة من هذا التأمين الصحي، هم الطلبة غير المشمولين بالخدمات التي يقدمها أي نظام من أنظمة التغطية الصحية، علما أنه يوجد طلبة يستفيدون من التأمين الصحي مع أولياء أمورهم باعتبارهم من ذوي الحقوق".

ويشمل نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض للطلبة، بالإضافة إلى طلبة التعليم العالي العام والخاص، كل شخص يدرس في مستوى فوق الباكالوريا سواء في الأقسام التحضيرية للمهندسين، أو مؤسسات التعليم العالي التابعة للجامعات، أو مؤسسات تكوين الأطر، أو مؤسسات التكوين المهني".

واسترسلت الوزيرة بأن تدبير وإدارة التغطية الصحية للطلبة سيتولاه الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، مضيفة أن "الطالب سيصبح منخرطا في هذا الصندوق، ويستفيد كباقي المنخرطين من كافة خدمات التغطية الصحية التي يقدمها الصندوق".

وذهبت الوزيرة إلى أن هذا القرار يأتي ليؤكد قناعة وزارة التعليم العالي بأن "الاستثمار في الطلبة استثمار حقيقي ومنتج للعقول والكفاءات والمهارات، وأن الاقتصاد الحقيقي هو الاقتصاد المبني على المعرفة" على حد تعبيرها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - الاصلاح الخميس 01 يناير 2015 - 16:54
هناك اصلاحات كبرى و في جميع الميادين تقوم بها هذه الحكومة ،عكس الحكومات السابقة تماما ،فادعوا كافة المواطنين باش يحلو عينيهوم مزيان و يعاونو الناس اللي باغا تخدم البلاد بالمعقول و النزاهة لدرجة اصبحنا نسمع عن قرب التحاق المغرب لركب الدول الصاعدة من طرف اعلى مؤسسة في البلاد ،خاصنا نتعاونو جميع و نعاونو الناس اللي باغا تخدم و مانخليوش الفاسدين يرجعو عاوتاني و بالتوفيق لمن يريد الخير لهذه البلاد
2 - محمد الخميس 01 يناير 2015 - 16:57
التغطية الصحية خطأ تسييسها

من الأحسن أن تكون منحة لكل الطلبة للعيش الكريم ويقتطع لهم قسط من أجل التغطية الصحية
أكرم لهم ولا يتصدق عليهم أحد
3 - Majid الخميس 01 يناير 2015 - 16:57
قرار تاريخي وغير مسبوق، يتمثّل في تسريع وتيرة تعميم التغطية الصحية، لتشمل أكثر من 240 ألف طالب وطالبة المسجّلين في الأسلاك الجامعية للمملكة مجانا. ويستفيد بصفة مباشرة من هذا التأمين الصحي الطلبة غير المشمولين بالخدمات التي يقدمها أي نظام من أنظمة التغطية الصحية، علما أنه يوجد طلبة يستفيدون من التأمين الصحي مع أولياء أمورهم باعتبارهم من ذوي الحقوق.
وشددت الوزيرة على أن هذا القرار يأتي ليؤكد قناعة الوزارة بأن “الاستثمار في الطلبة استثمار حقيقي ومنتج للعقول والكفاءات والمهارات، وأن الاقتصاد الحقيقي هو الاقتصاد المبني على المعرفة”.
. bravo benkirane. nous somme avec toi
4 - ayoub الخميس 01 يناير 2015 - 17:01
ما معنى أن تتكلف الدولة بالتغطية الصحية للطلبة في المعاهد الخاصة ؟ ! وماذا عن أبناء الشعب المقهورين، هل تنتظرون من آباء أبناء المعاهد الخاصة أن يدخلو ابنائهم للمستشفيات العمومية ؟!! اقترح عليكم أن تتكلفو بالتغطية الصحية المجانية لأبناء الوزراء والأغنياء بدون هذا الضحك على الدقون، حنا مطالعاش ماطالعاش.
5 - ali الخميس 01 يناير 2015 - 17:12
عندما يتعلق الامر بقرار جريء من طرف الحكومة نضع كعنوان : هكذا سيكون ...هاهي الطريقةالتي ستسفيد بها الارامل... هكذا ستكون اتمنة الادوية ...هكذا سوف يكون التعويض عن فقدان الشغل ...هكذ سوف تكون التغطية الصحية للطلبة ......هكذا سيكون ... وعندما يكون العكس ولو اشاعة في اغلب الحالات نقول بن كيران قرر...بن كيران رفض...بن كيران فعل...اليس هذا نوع من التواصل الموجه لا غراض في نفس يعقوب كل شيء واضح ولا مجال للتغطية عن الحقائق نريد الشفافية والمصداقية والحياد وشكرا.....
6 - زكرياء ايت الطالبي الخميس 01 يناير 2015 - 17:12
وماذا عن التغطية الصحية لفاءدة فءات عريضة من المجتمع العاملون في القطاع الفلاحي والمحرومون من الحد الادنى للاجور ومن تغطية صحية تمكنهم من الولوج الى المصحات والمستشفيات والعيادات الخاصة واقتناء الادوية ثم دفع الملفات.الطبية ومن تم الحصول على التعويض.اما فيما يخص طلاب الجامعات فان مايهمهم فهو تحسين ظروف الدراسة وذلك.ببناء جامعات ومعاهد عليا جديدة في كل من العيون والسمارة وتزنيت والداخلة وتارودانت وورززات وزاكورة وطاطا الذين يظطر طلاب هذه المدن الى الدراسة في اكادير في ظروف تعجيزية ويعانون من غلاء المعيشة وصعوبة التنقل وايجاد المسكن.
7 - نورالدين الخميس 01 يناير 2015 - 17:14
إجراء بسيط يهم شريحة معينة من الشعب بهدف اجتماعي صرف يزيح ثقل كبير من على كاهل أولياء أمور هؤلاء الطلبة. الأموال التي كانت تخصص للصحة ستسد و ستدعم حاجيات أخرى و ستتمكن الأسر من مواكبة دراسة أبنائهم.
مزيدا من التوفيق في اتخاذ إجراءات مماثلة.
8 - أبو أمير الخميس 01 يناير 2015 - 17:17
نتمنى أن يرى النور هذا القرار الجديد ولا يكون سوا حبر على ورق كالقرارات السابقة ونتمنى أن تكون بطاقة حقيقة لا مجرد إسم.
9 - متسائل الخميس 01 يناير 2015 - 17:21
الطلبة خاصهم التغطية العلمية و الجيبية ، من الجيب ،أما الصحة فهما عاد شباب و صحاح مايمرضوش ، المستقبل الغامض هو اللي مْرَّضْهُم .
الطلبة عاقو بكم كاتقلبوا على مليون صوت للإنتخابات باش تكلاساو في المرتبة الأولى و تبقاو فالحكومة : 900 ألف طالب بالتغطية الصحية و 200 ألف عاطل تصدقو عليهم 1000 درهم و زيد و زيد
كفى إستحمارا و إستغفالا و إستغلا لا للطلبة و حملة الشواهد.
10 - dadda الخميس 01 يناير 2015 - 17:29
هذا ليس اصلاح ولا علاقة له بالاصلاح يا صاحب التعليق ١، الاصلاح هو محاربة الفساد واقتصاد الريع ومحاكمة المفسدين وهناك ملفات خانزة ويعرفها الجميع.
اذا كانت الاحزاب التقليدية تستعمل المال الحرام لشراء الاصوات الانتخابية وبعد ذلك يختلسون المال العام والجديد في هذه المسرحية هو أن حزب البيجيدي اختار التوقيت الملائم لشراء اصوات الطلبة بالمال العام وأصوات العاطلين والارامل للبقاء في الكرسي الدافئ لولاية ثانية.
11 - كريم الخميس 01 يناير 2015 - 17:29
تقريبا نصف الطلبة أبناء الموظفين يستفيدون من تغطية الصحية مع آبائهم رغم أنهم يتابعون دراستهم.
12 - مغربي حر محايد الخميس 01 يناير 2015 - 17:30
كلام صحيح و معقول 100في 100 صاحب المقال رقم 1
انا متفق نعطيهم 20 سنة اخرى و سنرى كيف ستصبح البلاد ?
والله العظيم ستكون البلاد احسن من العقود التي سبقت بكثير
الله انصرهم و بعد عليهم أعداء البلاد : حزب شباط اللعين و لشكر الشفار
و حزب التراكتور و باقي الزنادقة لانهم يعتبرون المغاربة مكالخين وهما لفيقين في ها البلاد ها ها هاه
13 - Hicham الخميس 01 يناير 2015 - 18:10
This section of the population is the healthier among all Moroccan. In other words, if you cover them, it is not cost in you much anyway and simply blowing smoke up someone skirt. How about those who do not have coverage at all like taxi drivers, works, .... I support Mr Benkiran and his goverment all the way but this move seems to have no added value. Sorry.
14 - Allen الخميس 01 يناير 2015 - 18:15
سيستفيدون كما يستفيد حاملي بطاقة (راميد) RAMED، أجهزة معطلة، أطباء غائبون، مستشفيات دون المستوى
15 - Elmeskioui yassine الخميس 01 يناير 2015 - 18:23
عجبا لبعض المعارضين للاحتفال براس السنة الجديدة وهم يعلمون ان اهم المشاكل مثل البطالة والفقر لم تحل واما التغطية الصحية فحدث ولا حرج.
16 - Meskine الخميس 01 يناير 2015 - 18:35
السلام هذا جميل جداً ويسر القلب ولكن اين سيعالج هؤلاء الطلبة ليست لدينا مستشفيات لهذه الفئة من الشعب فهؤلاء الطلبة في هدا المستوى هم في مرحلة la crème ديال الشباب يجب لهم عناية خاصة
17 - KARIMA الخميس 01 يناير 2015 - 18:43
60 سنة بعد خروج الحامية فرنسا وفى 2015 بداتم التفكير فى هذا الموضوع , فى الجارة الشرقية الانخراط المجانى فى التغطية الصحية سارى المفعول لمليون وتسعمائة الف طالب منذ 1971 وهذا ما يدل على تاخركم ب 44 سنة عن الجيران.
18 - home الخميس 01 يناير 2015 - 19:05
وذهبت الوزيرة إلى أن هذا القرار يأتي ليؤكد قناعة وزارة التعليم العالي بأن "الاستثمار في الطلبة استثمار حقيقي ومنتج للعقول والكفاءات والمهارات، وأن الاقتصاد الحقيقي هو الاقتصاد المبني على المعرفة" على حد تعبيره
j ai le sentiment de lire un paragraphe d un Inchaa de niveau bac, avec la theorie on peut meme eradiquer
fassad au maroc
19 - الصدقة في رمضان مزيانا تنفعكم الخميس 01 يناير 2015 - 19:07
عاود تاني ريحت الانتخابات فاحت وا فين كنتو هاذي ثلاث سنوات حتى قربت الانتخابات عاد كثر الكرم ديالكم وخليوها حتى لرمضان وكثرو من الصدقة تنفعكم
20 - Elmeskioui yassine الخميس 01 يناير 2015 - 19:10
لم تحل مشكلة البطالة خلال السنة المنصرمة واما مشكل الفقر والتغطية الصحية فحدث ولاحرج.
21 - mostafa الخميس 01 يناير 2015 - 19:15
انا موظف لمدة 33 سنة في التعليم .واجب الاقتطاع من اجرتي لفائدة التغطية الصحية هو 500 درهم شهريا. لما ارسل ملفا للمرض قصد التعويض يكون الجواب هو ادوية لا تعوض او التجرجير لمدة اشهر ولما يعوض الملف يكون التعويض اقل من نصف مصاريفه.اما بخصوص الاصلاحات التي تكلم عنها صاحب التعليق رقم واحد فلا اساس لها من الصحة بل هي مجرد فقاعات هنا وهناك من اجل در الرماد في العيون ومن اجل التمهيد للانتخابات المقبلة.الشفرة باقية وغير ما تزادت واخر فصولها 22 مليار ديال اوزين تلتها تلميحات من بنكيران بترقيته مكان باها.مدورينها معا بعضهم البعض والشعب كياكل في العصا.لا تتفائلوا كثيرا اعزائي الطلبة ففي المغرب تبقى الصحة تاجا على رؤوس الاصحاء لا يعرفه سوى المرضى.كما ادعوكم للحذر من كثرة الابواق المؤيدة للحكومة فجلهم ماجورون وثلة منهم من افراد عائلاتهم اما الشعب الحقيقي فهو بالملايين ولا يملك وسيلة يعبر بها عن رايه.....
22 - أبو بﻻل الخميس 01 يناير 2015 - 19:17
حملة انتخابية سابقة لأوانها قضيناها بالتغطية الصحية ديال الرميد نقضيونها بالتغطية الصحية ديال الطلبة . يا حكومة بنزيدان وجدوا للمتخرجين فين يخدمو لأن بالخدمة يضمنو لراسهم العيش الكريم بما فيه التغطية الصحية . أما التعويض المادي للارملة والتغطية الصحية لعينة من الطلبة ما هي إلا دعاية انتخابية سابقة لأوانها والمغاربة عاقوا . واكونو تحشموا .
23 - عبد الله السباعي الخميس 01 يناير 2015 - 19:56
عندما يكون الطالب تحت سن 26 يستفيذ من التغطية الصحية لوالده او والدته وبعد 26 سنة تنقطع هذه التغطية رغم انه لا زال يدرس لماذا ؟ يحرم منها وهو في امس الحاجة اليها اهذا قانون ؟ ام تعسف ؟ عوض تشجيع الطلاب لاستكمال دراستهم يطردونهم وكان الصندوق يملكونه التقوا الله في الشباب ستسؤولون غدا امام الله اليست لكم ابناء ؟
24 - basima الخميس 01 يناير 2015 - 20:12
chaque universitaire a la fin d etude.doit paye directement au gouvernement un montant de 5% de sont salaire.pour retourne la faveur d etude gratuite et aussi le transport la boufe et la bourse.
car c est l argent des marocains,il y a des marocains qui n on pas des enfant c est pas normale de paye pour les enfant des autre.
etude gratuite et de plus quand il fini il ne fond pas le service cevile.et plus la corruption manipulation ect
il faut charge chaque universitaire 5% de sont salaire.pour retourne l argent de peuples
ou faire une cart de credit d etude que l etudiant promess de la rendre a l etat.
il ne faut pas donne mon argent gratuite
25 - chômeur الخميس 01 يناير 2015 - 20:15
en fin de compte ca serais un mensonge comme le 1000 dh de chaque mois pour les chômeurs lahe me3ana ou safi
26 - saad الخميس 01 يناير 2015 - 20:18
Le gouvernement met la moitie du prix du gazon dilapide pour tous les etudiants du maroc sans la borde d'ouzzine si on avait joue a Agadir ou a Tanger on aurait couvert 3 fois plus de pauvre etudiants et ils osent parler de combatre le fassad ils sont les moufsidine fi al arde Benkirane Degage tu nuis a notre pays tu es pire que le Fassi Eiraki ou les autres finek a Abdallah Ibrahim et Abderrahman El Youssfi.
27 - saad الخميس 01 يناير 2015 - 20:50
ارى من الاقضل ان تعمم المنحة لطلبة التعليم العالي احسن بكثير من التغطية الصحية لان الطالب محتاج الى التنقل والتغدية والكراء وما ادراك ما الكراء في يومنا هذا وخاصة الطلبة القادمون من اماكن بعيدة .فهؤلاء يعانون.
28 - مغربي حر من بلجيكا الخميس 01 يناير 2015 - 21:03
اقترب أجل الانتخابات وكثر كرم بنكيران ومكومته،ونوضو تكعدو وحزمو بلزكوم راه لمغاربة عاقو بكم،إحذروا أيها المواطنون،إياكم أن تنخدعوا مرة أخرى في حزب الدالة والتنمية فالحر لا يلذغ من الجحر مرتين!!!!!!!
29 - طالب الخميس 01 يناير 2015 - 21:09
حملة انتخابية قبل الاوان .انظروا انها فئة الشباب .
المكر والخديعة
30 - kurts الخميس 01 يناير 2015 - 21:53
جيد جدا ما نسمعه و نتمى ان يطبق على جميع الطلبة، هذا يعيد لذهني قصتي المريرة مع السيد المقدم و قايد المقاطعة من اجل شهادة عدم العمل من اجل منحة الدكتوراة حيث يرفظ الاخير إعطاء إياها حينما علم بقيمتها.و القصة تكررت مع عدد كبير من الطلبة.
هنا سنعود هل و ستعطى بسهولة ام ستعطى لمن ارادوا....و هل التغطية فورية ام إدفع المال ثم ظع ما صرفته في صندوق لكي تسترجع 70%.
لكن رغم كل هذا الاطر و الادمغة الذكية تغادر لا محلة. و المشكل انهم ذاقوا التغطية الصحية باروبا.
31 - الحــــاج الخميس 01 يناير 2015 - 22:18
حــــرام عـليكــــــــــــم........أعـطــوا لجميـــــــــــــــــــــــــع الطـــــلبة المنحــــــــــــــــة الدراســــــــــية. كفى .........الطلبة يتسولــــــــون.
32 - momo الخميس 01 يناير 2015 - 22:33
كلما طرح سؤال عن التعليم العالي نجد سيادة الوزير يتحدّث عن 200 درهم التي أضيفت للمنحة و الان عن التغطية الصحية . و الاساتذة ألا يعنون لكم شيئا ؟؟ هناك من ينتظر ترقيته منذ 2010 . هل نسيتموهم سيدي الوزير؟؟؟؟؟
33 - طالبة جامعة حرمت من المنحة الخميس 01 يناير 2015 - 23:14
المبلغ الدي سيدفع في هذه التغطية الصحية لو أنهم أعطوه لطلبة الذين حرمو من المنحة الجامعية لأسباب مجهولة " حرمت أختي من المنحة من ذي قبل وأنا هذا عامي الثاني في الجامعة دفعت ملفي غير ناقص من أي وثيقة ومع ذلك لم أستفد وعندما أسأل في النيابة أجد إسمي في لائحة الناس الذين لم يدفعوا أصلا" حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم حسبي الله ونعم الوكيل في الدين حرموني من المنحة وأنا في أمس الحاجة إليها
أوف لكم ولإصلاحتكم التافهة
انشروا ياهسبريس ولا تحدفوه دعوا الشعب يروا
34 - أبو ريم الخميس 01 يناير 2015 - 23:21
إدا مرض طالب سيذهب إلى المستشفيات العمومية و هي كلها لا تختلف عن المقابر أو سيدهب إلى القطاع الخاص الدي ما تقبل حتى لي عندهم التغطية ديال بصح أو يمشيو لفرماصيانات باش يعطيهم اادوا مجانا شرحو لي كيف دايرا هد التغطية عافاكم أو ات هدي من المناورات ديال السياسيين لأن نتخابات جاي
35 - moi الخميس 01 يناير 2015 - 23:24
حنا المغاربة كفما داروه معانا حارة الله يعطينا وجهكم اللهم العمش أو لا العمی
36 - مغربي حر... الخميس 01 يناير 2015 - 23:25
دعونا لا ننتقد أي شيء وكل شيء. هذه خطوة إيجابية و يجب أن نكون سعداء. شكرا لبنكيران وحكومته.
37 - zineb الخميس 01 يناير 2015 - 23:25
ولماذا ستشمل التغطية طلبة المعاهد الخاصة بينما هناك من هم حقا في امس الحاجة اليها من ابناء الشعب ولماذا لا تمنح منح عوض التغطية الصحية
38 - ouadnouni الخميس 01 يناير 2015 - 23:34
سيكلف ميزانية الدولة زهاء 120 مليون درهم. يعني الزيادة في الدقيق . المرجو النشر
39 - youssef takadi الخميس 01 يناير 2015 - 23:39
عجبا للأمر بعض الناس اذا توصلو لو بشائعة بزيادة يقولون قام بنكيران وفعل لبيجيدي ووووو وعندما يتوصلون بخبر اصلاح أو قرار دعم فئة معينة يقولون حملة انتخابية ونوايا خفية وما شابهة ذللك ....
الله اهديكم شوية ديال للإعتراف بالخدمة لدارت هذه الحكومة بدون زيادات سياسية .والله اوافقهم ياربي.
40 - عدالة الجمعة 02 يناير 2015 - 00:03
السلام عليكم . الحمد لله الدولة خدامة ويجب علينا مساندتهم ماشي غي التعليق بتعاليق سلبية اتركوهم يشتغلون ان شاء الله ينهضوا بالبلد مثل تركيا
41 - farid الجمعة 02 يناير 2015 - 00:23
''و عطوهم لنا غير فلوس... على مستشفياتكم الزنين!!!!''
42 - فاطمة الزهراء الجمعة 02 يناير 2015 - 01:38
هدا تحايل هدفه سرقة أموال صندوق التضامن و اجبار الماجورين المساكين على قبول مص دمائهم بالاصلاحات المزعومة. تحت غطاء التغطية الصحية لابنائهم. وو ولينا فهمينكم بدلوأ هاد المخططات
43 - طالب مقهور الجمعة 02 يناير 2015 - 02:25
1-خطوة محمودة و نتمنی التعميم.. ماشي بحال
المنحة النص ماعندوش.
2-الطالب مريض نفسيا و مقهور بالكراء و النقل و المصروف و المستقبل المجهول ...
3-مراكز صحية في الجامعات و الاحياء الجامعية حل استعجالي بالنسبة للامراض العادية

المرجو النشر يا هسبريس
44 - amina الجمعة 02 يناير 2015 - 02:36
سيدخل مشروع القانون حيز التنفيد برسم سنة 2015/2016 و سيستفيد منه الملتحقون الجدد فقط كما هو الشأن بالنسبة للمنحة هادي نسيتو ما قلتوها
45 - ABDELAZIZ الجمعة 02 يناير 2015 - 10:31
لماذ لا يتم منح الطالب بطاقة تخول له القيام بزيارة الطبيب و اقتناء الدواء بدون مقابل، على أن تقوم الوزارة المعنية بالتعويض المباشر لصيدلاني و الطبيب دون صرف ملايين الدراهم سواء في حالة مرض الطالب من عدمه.
46 - Hamza Ao الأحد 04 يناير 2015 - 02:50
cette gouvernement est sur le bon chemin bravo , on attends mieux
47 - samara الثلاثاء 22 دجنبر 2015 - 12:33
لاحاجة لنا بالتغطية الصحية فنحن الحمد لله بصحة جيدة حاجتنا للمنحة الجامعية
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

التعليقات مغلقة على هذا المقال