24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  2. زعيتر يتدرّب رفقة نورمحمدوف قبل "نزال أبو ظبي" (3.00)

  3. خطاب ثورة الملك والشعب (2.33)

  4. مثل تركيا وألمانيا .. هل ترحّل السلطات المغربية اللاجئين السوريين؟ (1.00)

  5. عفو ملكي يشمل 443 شخصا في عيد الشباب (1.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | إيداعُ رضيعة في مستودع الأموات بالصويرة وهي على قيد الحياة

إيداعُ رضيعة في مستودع الأموات بالصويرة وهي على قيد الحياة

إيداعُ رضيعة في مستودع الأموات بالصويرة وهي على قيد الحياة

أججَ إيداعُ رضيعةٍ في الصويرة مستودع الأموات وهيَ لا تزَال على قيدِ الحياة، قبل أنْ تفارق الحياة جراء الإهمال، استياءً عارمًا لدى والديها فيما لا يزَال التحقيقُ جاريًا لتحديد ملابسات الوفاة.

والدَا الرضيعة سارة أخبرَا بأنَّ وليدتهما فارقتْ الحيَاة، بيدَ أنهما استدعيا مباشرة منْ قبل الشرطة لإخطارهما، بإجراء تشريحٍ، وبأنَّ موت الرضيعة لمْ يكن بصورةٍ طبيعيَّة كمَا اعتقدُا.

والدُ الطفلة سارة، أحمد بنعشيرْ، يعُود إلى نسجِ خيوط الحكاية لهسبريس. والبدءُ كان كما يقول، منْ وضعِ المولُودة وهي لا تزَال في الشهر السابع، ما اضطرَّ إلى إيداعهَا في الحاضنة حواليْ 12 يومًا، بمستشفى سيدي محمد بنعبد الله في الصويرة، قبل تسليمهَا إلى أبويها، اللذين أخذاهَا إلى بلدَة "إيزَاد" نواحِي الصويرة.

"مكثَتْ عندنا سارةْ حواليْ عشرة أيَّام، ثمَّ تدهور وضعُهَا الصحيُّ، أخذناها إلى مستشفى البلدة، وأخبرونا أنَّ علينا أنْ نذهب بها إلى الصويرة، وذاكَ ما فعلنا، استقدمنا سيارة الإسعاف، وكانت يومهَا، السبتُ، على ما أذكر، أودعناها المشفى، وعدتُ إلى البلدة، تاركًا زوجتِي في المدينة لتتولى الاطمئنان عليها، حتى أن حالها تحسنتْ، وطلبت الممرضة من زوجتي أنْ تأتي بالحفاظات والحليب".

في اليوم المُوالِي، الأحد، ستعُود الزوجَة إلى المستشفى، معتقدةً أنَّ حال ابنتها سائر نحو التحسن بيد أنهما أخبروها بوفاتها، "سلمنا بالأمر، وقلنا فلنبدأْ إجراءات الدفن، لأفاجأ وهمْ ينبئونني أنَّ علي أنْ أقصد الشرطة، فتساءلتْ عمَّا يكون الداعي للشرطة في وفاة رضيعة".

لدى استدعائه يقُول الأب، استنادًا إلى ما أخبر به، إنَّ الرضيعة سارة وُجدَتْ نابضة بالحياة حين أخذتْ إلى مستودع الأموات، الذِي رفضَ مسؤُول فيه القبول بإدخالها "ذاك ما أعلم لا أكثر"، يقول الأبُ الذِي لا يزَالُ مصدومًا.

ولمْ يجرِ دفنُ الطفلة سارة بنعشير حتَّى اليوم، حيثُ ينتظر والداهَا نتائج التشريح الطبِي، الذِي تقررَ إجراؤه، لتبين ملابسات وفاتها، وعمَّا إذَا كان الإهمال، هو الذِي عجَّل بمفارقتها الحياة، دون تمكينها من الرعاية اللازمَة.

من جانبه، يقُول عبد العالي الرامي، رئيس جمعيَّة منتدَى الطفُولة، إنَّ ما حصلَ في الصويرة جريمةٌ في حقِّ الرضيعة، وإنَّ فتح تحقيق بات مسألة ضروريَّة اليوم، "الأنكَى أننَا لاندرِي اليوم ما إذا كانت حالاتٌ مماثلة قدْ طويتْ دون أنْ تخرج للإعلام وتنال حظَّها من المواكبة".

الرَّامِي أردف أنَّ فضائح متوالية باتتْ تطفُو إلى الواجهة، تسائلُ ظروف الإنجاب رعاية الموالِيد الجدد بالمغرب، فبالرُّغم من تحرك وزارة الصحَّة على مستوى مركزِي لمجابهة الإشكال، "لا تزَال بعض الحالات تسائلُ احترام منظومتنا الصحيَّة لكرامة المغاربة وحقهم في الصحة" يستطردُ الفاعل الجمعوِي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - سهى الثلاثاء 13 يناير 2015 - 15:38
في بعض المواقف لا يستطيع الانسان ان يقول اي شي لهول الفاجعة ولهدا نقول كلمة واحد نسال الله عز وجل ان ينتقم من كل شخص يعمل في مجال الصحة ويتلاعب بصحة المغاربة
2 - ابوقيس الثلاثاء 13 يناير 2015 - 15:42
المغرب ذولة خارج الذول المتقذم ,اين هم الاطباء الاختصاصيين فى هذه المستشفى ’ اين هووزير الصحة واين هوبنكيران , يضعون اموات الضعفاء فى مستوذع وهم احياء ,ياله من منكر , غذا خاصهم يوضع بنكيران وحكومته وحزبه فى مستوذع الازبال , لانهم لايساوين شياء
3 - مغربي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 15:44
طبعا هذا يؤكد ما جاء به السيد وزير العدل ويفنذ أكاذيب الأطباء فحتى المصحات أصبحت كالمستشفيات
4 - كريم الثلاثاء 13 يناير 2015 - 15:47
أنا ماشفت أي تحرك لوزارة الصحة ! الحال اكفس مما كان ولا كدبتوني سيرو لمستشفى 20 غشت وتفرجو على الناس مريضة كتسنى ومكينش اللي داها فيها. أما مستشفيات الضمان الاجتماعي السيبة وسير جيب كلشي معاك وخلص الخدمات... الكلينيك هذاك بوحده إلا دخلت دكتك برى في صبعك يقطعوه ليك باش يرفعه الفاتورة وممكن تموت ويحتفظه بيك عايش قدام عائلتك باش يزيدو في أيام العلاج... الحاصول لهلا يخطيكم صحتكم في هذا البلاد
5 - adri45 الثلاثاء 13 يناير 2015 - 15:54
الاهمال والامبالاة كانا ايضا سببا في موت بنت اخي بمستشفى محمد السادس بمراكش . فلا حياة لمن تنادي ولا قلوب رحيمة ولا علم لهم بالتطبيب ... فقد توفيت دون ان نعلم مرضها . وانا اتحمل مسؤولية ما اقول
6 - Richy usa الثلاثاء 13 يناير 2015 - 15:57
أناس في منتهى البلادة و الغباء يتسمون باللامسؤولية يعبثون بالموت و الحياة و يسمون أنفسهم أطباء و ممرضون في أجمل بلاد العالم...تشمئز النفوس من سماع مثل هاته الأخبار. يجب ايداع هؤلاء القوم في مستودع الأموات ليذوقوا من نفس الكأس فهم أموات على أية حال إلا من رحم ربك.
7 - بلادي1 الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:16
للا سف الشديد مازلنا نرى نفس اشخاص مند عهد الاستقلال لامستوى ولاخبرة ولا نضافة ولا استقبال - الفقير مجبور عليه ان يساير الوضع . 40 \100 ان يعيش ولا اريد ان ادكر الموت ---اما الاغناء واصحاب نفود فانتم تعرفون اين يتوجهون . الحمد لله الموت علينا حقا جميعا .
8 - مغربية الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:17
لا حول و لا قوة الا بالله اعجز عن التصديق، هل نحن فعلا في المغرب و بلد الاسلام؟
9 - مثلي وأفتخر الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:18
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
لاحقوق ولا عدالة في هذا البلد،حتى الرضع لم يسلمو
10 - متابع مغربي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:21
ان هذا المستشفى هو مقبرة للمرضى ليست هناك عناية بالمرضى و هناك تسيب منقطع النظير ولا علاج و لا هم يحزنون ارجو من السيد وزير الصحة ان يفتح تحقيقا نزيها حول مسيري هذا المستشفى
11 - samaritan الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:33
Ce genre d'incident est possible vu le nombre d'infractions commises contre la santé de nos concitoyens.
Dans un hôpital au Moyen Atlas, il y a de ça quelques années, une femme que je connais personnellement devrait mettre au monde deux filles jumelles, il avait des complications qui ne peuvent pas être prises en charge dans cet hopital malgré que c'est dans une grande ville, alors la "doctoresse" qui a pris en charge d'aider la maman à mettre au monde les jumelles a sacrifié une des jumelles pour en faire sortir juste une seule indemne. Tout ce qu'elle a trouvé à dire à la mère choquée et analphabète : remercie Allah que tu as pu avoir une des filles en vie".
Les histoires de ce genre d'inconscience .
Ceci ne veut pas dire qu'il n'y a pas au sein de nos hôpitaux des cadres de la santé publique qui sont professionnels et font leurs travail avec une conscience irréprochable malgré les conditions déplorables dans lesquels ils travaillent.professionnelle est quasi-journalier.
12 - خالد بن الراجع الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:34
لم استغرب لهذا الخبر. فأنت لن تُسعف الا بعد ان تدفع مسبقاً تكاليف العلاج عسى ان تمر جراحتك على أحسن مايرام و عسى ان لن ينسو بعد الأدوات الحادة بداخل جسمك. فهذا هو حال المستشفيات في المغرب. لان الاطر غير مؤهلة أصلا نظراً لدفع الرشاوي وكذلك الحصول على شهادات التخرج مزورة او مشرية من روسيا و اكرانيا
13 - مغربية الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:41
الله يرحمها و يجعلها من عصافير الجنة، و يعوض على والديها في مصيبتهم،
14 - Dr x الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:46
La néonatalogie n' existe qu' on niveau des centres hospitaliers et à savoir on n' accepte parfois que les nouveaux nés dépassant un certain poids. En plus la plupart de nos pédiatres estiment que la néonatalogie est une spécialité à part et ils ont raison les unités kangourou comme les appelle le ministère de la santé n' existe que par le nom et puis le privé demande des sommes incroyable pour prendre en charge un prématuré. Le problème de notre système de santé marocain est très compliqué malheureusement on reste focalise sur l' image au lieu de traiter les vrais problèmes
15 - NABOULSI الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:47
بسم الله الرحمان الرحيم.

* اقسم بالله اني اتاسف لهذا الوضع السيئ لذا هاذا البلد كيف يعقل لمولود ان يضع في مستودع الاموات ذون ان يتحققوا من وفاته.

حسبي الله و نعمة الوكيل
16 - ممرض الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:49
اظن ان كثير من الممرضات لا يقمن بعملهم كما ينبغي بفعل الاهمال وتدني تكوينهم لمراقبة المرضى في العناية المركزة بتتبع ضربات القلب والظغط الدموي والاكسجين, ومنهن من ينتظرن الهدايا كما هوبالنسبة لكثير من رجال الامن واصحاب الادارة. ولا ننسى هل الطبيب يراقب مرضاه ؟
17 - سلام الثلاثاء 13 يناير 2015 - 17:03
ﻻ حولة وﻻ قوة اﻻ بالله، غاب الضمير غابت المسؤولية .
غابت المحاسبة .
18 - karim الثلاثاء 13 يناير 2015 - 17:14
الله يصبر والديها ,للاسف الاظباء في المغرب مفيهومش انسانية ,الروح ديال المغربي عندهم رخيصه ٠
19 - مفجوع الثلاثاء 13 يناير 2015 - 17:23
مجرمين مجرمين لقد قتلتم نفسا طاهرة بريئة بغير حق الله ياخد منكم الحق يا رمز مغرب اللامبالات والاهمال والغش و الكذب والفساد والرشوة والمحسوبية حشى الله ان تكونو من امة سيدنا محمد (ص) يا اصحاب الضمائر الميتة يا من دخلو التاريخ وكتبو اسمائهم في صفحاته بدم رضيع. فمنكم و من امثالكم لله حسبي الله ونعم الوكيل.الاهم ان هذا منكر.
20 - ilham الثلاثاء 13 يناير 2015 - 17:57
خلاصة القول :ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله، غاب الضمير غابت المسؤولية .
غابت المحاسبة .
21 - مهاجرة الثلاثاء 13 يناير 2015 - 18:11
مفهمت والو، كيفاش هاد الطفلة كانت في المستشفى، يعني أن تحركات القلب يكون عن طريق القلب يعني أن الممرضات اللي كانوا مقابلينها هما اللي اتخذوا القرار، كيفاش تيقولوا انها ماتت وهي في مستودع الأموات، الحماق هذا. عليك بالمحكمة لأنهم لم يقوموا بفحص الطفلة قبل إرسالها إلى مستودع الأموات، إذا كان هذا صحيح، والله اعلم.
22 - من المنطقة الثلاثاء 13 يناير 2015 - 18:12
كما جاء في الخبر :''الأنكَى أننَا لاندرِي اليوم ما إذا كانت حالاتٌ مماثلة قدْ طويتْ دون أنْ تخرج للإعلام وتنال حظَّها من المواكبة".
ان ما يقع بهذا المستشفى الاقليمي بمستعجلاته وجناح الولادة به وقسم العيون التابع له و باقي المستوصفات و المراكز الصحية باقليم الصويرة ودور الولادة ايضا لهو مخجل اشد الخجل و لا يمت لصلة بتاتا بمهنة التطبيب و التمريض باية صلة و لا علاقة له بالانسانية الا فئة قليلة تحسب على رؤوس الاصابع ، فيكفيك ان تذكر لساكنة اقليم مدينة الصويرة المستشفى وتلقاهم يسبقون كلامك بكلمة:''اعود بالله من الشيطان الرجيم'' او ''الداخل اليه مفقود و الخارج منه مولود''، وكذلك الشان بالنسبة لمستوصفات الاقليم و بالخصوص المركز الصحي الجماعي ودار الولادة بالحنشان الدي ظهرت به ظاهرة جديدة بالاظافة لسوء استقبال المرضى و انعدام الادوية التي تكون فقط بالمركز من الساعة 09 صباحا الى 11 صباحا وتختفي الى وجهة مجهولة، هده الظاهرة هي تقديم العلاج فقط و بالدرجة الاولى لجماعة ....دينية ينتمي اليه احد اطر المركز.
اما مصلحة طب العيون فالطبيب المسؤول مغلوب على امره فرغم و مصلحته تسير من طرف ''السكيريتي''
23 - mol detail الثلاثاء 13 يناير 2015 - 18:23
wlad l9hab yal kofar dyal bsa7 lay7in driya srisra sir lah inzal 3likom l3adab l2alim
24 - ابو سالم الثلاثاء 13 يناير 2015 - 18:58
الهمال هو السمة الاكثر شيوعا في مستشفيات بلادنا المهم مرتين وانا كانمشي لمستشفى السمارة وماكاديها في حتى واحد الله ياخد فيهم الحق اوكاليك مهنة الرحمة الى كانو ماشي هاد الجزارة ديال المغرب
25 - AZER الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:00
ما حيرني في هذا الموضوع هو دخول الشرطة علي الخط دون شكاية من اهل الرضيعة .في حين ان رجالا بمعنى الرجولة تهشم وجوههم امام اعينهم دون ا يحركوا ساكنا??????
26 - مغربي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:00
لا يواسيني قولها، ولكن والله عندما اقرأ مثل هذه الأخبار، أخجل من كوني مغربي، غيرتي على بلدي وعلى المغاربة يزيد الجرح عمقاً، حسبنا الله ونعم الوكيل..
27 - أمين الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:04
أخي العزيز ! لماذا تلومون وزير الصحة و بنكيران؟أهل المغاربة الآخرون ليست بلادهم؟أهل الشعب ليس شعبهم؟ أهل مهنتهم,الطبيب و الممرض ليست لديهم مسؤولية؟
إذا كان كل شيئ أو كل خطاء يقع في المستشفيات المغربية نلوم عليها الوزراء,فعلينا أن بالتأكيد أن نَفرغ المغرب من شعبه و نستبدله بشعب آخر.
لنا وزير الصحة واحد(يقوم بعمله كما يجب)و لنا آلاف الدكاترة و عشرات الآلاف من الممرضين و الممرضات و منهم لا يقوم بعمله كما يجب,أهل وزير الصحة أو الوزير الأول واجب عليه أن يكون وزراء كل من هؤلاء في آن واحد؟ليست هذه مهمة الوزارة,الوزارة و الوزير هم مقود المنظومة الصحية في المغرب,يوجهون و الآخرون يعملون إذا كانت لهم نفس تُحاسبهم عن أعمالهم و لكن مع الأسف الشديد هذا هو المشكل,لا نفس و ضمير و لا أي شيئ.يتعاملون مع المرضى بخشونة و بإهمال و بدون أخلاق و بكلام فاحش و ما يُمكن لي أنا أن أقوله هو أن الشعب هو الدولة,إذا كان الشعب غشاش و مهمل,لا تلُم الوزير.....لُم نفسك أنت الأول....أنت هو الشعب........
28 - frere الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:27
الى صاحب التعليق رقم رقم 18 كريم
ليس كل الاطباء كما تظن ’ فما رأيك في الدكتور بن جلون ان كنت من ابناء الصويرة .
تحية للدكتور بن جلون بالمستشفى الاقليمي بالصويرة من هدا المنبر
29 - Middle East الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:33
كوارث انسانية عالمية فير مسبوقة والمصيبة المضحكة المبكية ان بنكيران يقول ان المغرب بلاد محسودة

اصبحت موضة 2014 عند المغاربة كلمة محسوده ومحسودين ومحسود مع ان الموضة العالمية سنة واحدة ولكن المغاربة ابوا الا ان يستكملوا 2015 بنفس الموضة القديمة

ومايضحكني اكثر واكثر الي حد البكاء
هو تعليقات المغاربة عندما يقولون ان المغرب محسود وفي نفس اليوم تأتينا صحافتهم بمصائب وليست مصيبة واحدة على سبيل المثال الفيضانات والماسي التي رافقت تلك الفاجعة وغرق الملعب وتنظيفه بالكراطة و و و و و و الخ من المشاكل اليومية منها الاجتماعية كالفقر والحكرة والاقتصادية والسياحية وفي المستشفيات والمؤسسات والمشاريع والنهب والسرقة والاجرام و و و و و الخ والتي لا تعد ولا تحصى
ولا انسى حكاية اكتشاف البترول ففي هذا الاسبوع خبر اكتشاف والاسبوع القادم تكذيب الخبر ويقوليك محسودين والمغرب محسود
30 - لا يغير الله ما بقوم الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:44
إلى من ينتقد العاملين في القطاع صحي إدخل إلى هدا الميدان ورونا حنت يديكم بدل الإنتقاد الفارغ
إنتقاد الأفراد في أي قطاع هو منتهى التخلف العقلي كيف لمجتمع أن ينتقد أفراد هم صنيعته
على المجتمع الواعي أن ينتقد النضام الدي يسير العاملين في أي قطاع
وعلى المجتمع أيضا (الدي هو أنا وأنت ) أن يفرز لنا كوادر يفخر بهم بدل الإنتقاد من أجل الإنتقاد
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
31 - تميم الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:45
يقول المغاربة: الله يدينا في طرف من صحتنا.
انا والدي رحمه الله توفي بسبب الاهمال كان مريضا (يعالج) في المستشفى الجامعي السويسي حيث أجريت له عملية على المثانة ركبوا له انبوبان واحد يدخل سائل لغسل المثانة والاخر يخرجه. تصوروا فى الصباح وجدت بطنه جد منتفخة لان الانبوب الذي يخرج السائل كان قد سد. نادا ابي الممرض لكن دون مجيب. لقد غط الممرض في نوم عميق (لان الممرض يشتغل بالنهار في محل يقدم فيه الاسعافات الاولية أعرف المحل) عندما راني ولدي رحمه الله قال لي : ديني لداري نموت بين اهلي على أن أموت بين الاعداء.
فعلا أخرجته من السبيطار توفي بعد اسبوع...
أنا في نظري أخطر العاملين في المستشفيات هم الممرضين والممرضات
32 - Quelqu'un الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:18
Nous sommes à Dieu et à Lui nous retournons
33 - ملاك الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:28
الوضع في مستشفياتنا كارثي بمعنى الكلمة,اهمال,استعمال ادوات جراحية دون تعقيم,رشوة,ناهيك عن المعاملة اللاإنسانية للمرضى,زيادة على انعدام الكفاءة والأهم الضمير لأغلب الممرضين والأطباء,وضع يدعو للأسف
34 - it s me الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:06
المشكل هناك بعض المعلقين ماكيبان ليهم غير بنكيران و وزير الصحة.
أسيادنا الأطباء هما المسؤولين, مدير المستشفى هو المسؤول, خاص الطبيب ليعمل خطأ خاصو يتحاسب, رآها روح هاديك.
35 - tawfik الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:13
هاد شي هو لي غنبداو نشوفو فلمغرب من هنا القدام. ملي التعليم وصل لهاذ المستوى المتدني. الأجيال القادمة غتعيش فضروف مزرية. كلشي باغي إنقل ,كلشي كيدوز من مستوى لمستوى وهو خاوي. الجودة د لخدمات زيرو.zero.وزيرو الطرح المغاربة. واش معارفينش واش الرضيع حي ولا ميت...لا حول ولا قوة إلا بالله.
36 - متتبع... الثلاثاء 13 يناير 2015 - 22:08
أنا من جهتي مفهمت والو من هذا المقال، ما بينوش كيفاش كتاشفو بأنها وضعت حية بالمستودع... مخاصناش نبداو نحكمو على هاذ الحالة غير هاكداك
وفعلا مستشفياتنا ما فيهم ما يتشاف أو ما يتشافى
37 - مغربية الثلاثاء 13 يناير 2015 - 23:33
في الأسبوع الماضي تعرض أحداقا ربي لحادثة سير وبعد طول انتظار أخذه والده عبر وسائله الخاصة لمستشفى الأطفال بالدار البيضاء الهاروشي قصد إجراء الفحوصات اللازمة وعند ولو جنا لباب المستشفى بعد أخد ورد مع الحارس لم نجد أحدا بالداخل كانت الساعة 8 ليلا ظللنا ننتظر طويلا إلى أن وصلت إحدى الممرضات
وأجرت للطفل السكانير والراديو واضطر رنا لاحد تلك الصور لقسم المستعجلات بابن رشد
لفحص الطفل واطلاعنا على حالته وقد مكتنا
بالمستشفى زهاء اربع ساعات ونصف! فما مصير ضحايا حوادث السير ذوي الإصابات الخطيرة والذين تكون كل ثانية مهمة في بقاءهم
على قيد الحياة ?
38 - Sef Alah الأربعاء 14 يناير 2015 - 01:34
Alah bless her and give her house in heaven Amine, it is test for all of US, alh help her parents and guide them to right way, in this cause if it happened to Moroccan king`s son, what will happened to hospital workers,government and others? does mohamed 6 care about it? please prepare our self when Alh ask you in day judgment.
39 - maryam الأربعاء 14 يناير 2015 - 02:33
لا حول ولا قوة الا بالله الله هو الدي سيحاسب كل عبد عل افعاله اين هو حس لمسؤولية؟اين الرحمة؟اين القسم الذي اذيتموه حسبي الله ونعم الوكيل
40 - Raisonnable الأربعاء 14 يناير 2015 - 02:36
Une fois l'information est donnée ,les marocains commencent à juger,critiquer,proposer des sanctions sans s'assurer de la réalité comme le cas de l'autre fois des fameuses cuillères de Mohamadia qui s'est avéré du "forceps"
Il a de la chance ce bébé prématuré d'être pris en charge à Essaouira.à rabat ou à casa on te dit désolé pas de place.savez vous qu'une seule journée au néonatalogie en privé coûte 2500dh..vous ne pouvez pas imaginer les efforts collossaux que font nos amis les pédiatres et les infirmiers pour sauver ces anges et dans quelles conditions?c'est très facile de critiquer,c'est comme lors ce qu'on regarde un match de foot on dit:pourquoi ce con de Ronaldo ne l'a pas tiré comme ça?,alors que si on rentre dans le terrain on n'arrivera même pas à marcher.....lisez et à suivre.
نوري يا هيسبرس.
41 - عائلة الضحية الأربعاء 14 يناير 2015 - 11:56
سارة مكتت في التلاجة حوالي 10 ساعات و هدا ما تسسبب في وفاتها :(
إنا للله و إنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله
42 - فاطمة الخميس 15 يناير 2015 - 19:57
تكنقولو تكدات تولي تعواج وناس كولشي تبارك الله فبلادهم مقاد حنا معندنا الحق تنمرضو كمشينا لسبيطار ككلسنا تكرفيص تكرفيص اللهم الواحد اموت بكرامتو فدار والله عيب فلوس بلادنا كيمشيو غي فالخاويات وحشومة علا الاقل سبيطارات يتقادو راحنا مكنمشيوش نتشاراو ولا نتصورو راحنا مراض وكنقلبو علا دوا وعيب وحرام وتشوف بلادات ناس تندب علينا حنا غالغش ونهب الله اخاد الحق فالمسؤولين والله اكون مع الضعافا
43 - fatifa الخميس 15 يناير 2015 - 21:29
سبحان الله اليوم دكرت فضائح ديال المستشفيات المغربية ومكاينش لهضر لعنف كيتستعمل مها النساء لكيولد كتوصل بهم الوقاحة اصرفقوهم اولالو مكاينش لتحرك والرشوة وانا انتصدم بهاد الخبر ديال الناس لكيجمدو وهما حيين لا حول ولا قوة الا بالله
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال