ناشطات يدعون الحوامل لتسمية مواليدهن الجدد بـ"محمد"

ناشطات يدعون الحوامل لتسمية مواليدهن الجدد بـ"محمد"
الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:00

دعت ناشطات مغربيات في مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الإلكترونية النسائية إلى أن تعمد الحوامل المغربيات المقبلات على الولادة إلى تسمية مواليدهن الجدد باسم “محمد”، أو إضافته إلى الاسم الأصلي ليصير اسما ثنائيا مركبا، كوسيلة لنصرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وفي ذات الاتجاه، أقدم ناشطون مغاربة على إطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تعويض “بروفايلات” وصور رواد الفيسبوك وغيره باسم النبي “محمد”، وكذلك فعل العديد من أصحاب الهواتف الذكية الذين يستخدمون خدمة “وات ساب” whatsapp.

وتأتي هذه الخطوات والدعوات أياما بعد الهجوم الدموي الذي استهدف مقر جريدة “شارلي إيبدو”، وأسفر عن مقتل 5 صحفيين من طاقمها، بسبب نشرها سابقا لرسوم مسيئة لنبي الإسلام، وأيضا في خضم تعالي الأصوات المعادية للمسلمين خاصة في البلدان الأوربية.

أم هديل، الحامل في شهرها الثامن، تلقت دعوة صديقاتها بتسمية ابنها المرتقب باسم محمد بالقبول والرضا، وقالت في تصريح لهسبريس، إنه ليس هناك اسم أفضل من اسم محمد حتى تسمي به ابنها، فأفضل الأسماء ما حُمد وعُبد، تقول السيدة التي تعتزم تسمية وليدها باسم محمد.

وأردفت أم هديل بأنها كانت تنوي تسمية ولدها الثاني بعد هديل باسم “هيثم”، لكن صديقاتها في أحد المنتديات النسائية المغربية المعروفة نبهنها إلى أنهن يروجن حاليا لحملة تسمية المواليد الجديد للمغربيات باسم محمد، نصرة للنبي الكريم في خضم ما يُشن ضده من افتراءات”.

وقالت المتحدثة إنها اقتنعت بوجاهة وصوابية الفكرة، بهدف الترويج لاسم محمد الذي بعث إلى العالمين بالهدى والرحمة، بخلاف ما بات البعض خاصة في الغرب يلصقون به من تهم وتهكم وسخرية، مشيرة إلى أنها بدورها تدعو كل الأمهات المغربيات المقلات على الولادة بتسمية مواليدهم باسم محمد.

غيثة زرود، ناشطة مغربية في الانترنت ومنخرطة في منتدى نسائي إسلامي، قالت لموقع هسبريس، إنها ليست حاملا حاليا، لكنها تؤيد هذه الفكرة الجميلة، باعتبارها من وسائل نصرة الدين الإسلامي، وإغاظة المنحازين من أبناء الغرب ضد النبي ورسالته السماوية السمحة”.

وتابعت المتحدثة بأنها تقوم حاليا بالترويج لهذا المقترح وسط النساء اللائي تعرفهن، سواء من أسرتها أو صديقاتها أو جاراتها”، مبرزة أن “هناك من استجبن بتلقائية لتسمية مواليدهن الجدد باسم محمد، ومنهن من تريثن في أخذ القرار إلى أن يلتمسن الموافقة من أزواجهن”.

وذهبت ناشطات مغربيات يبحرن في عالم الانترنت إلى أنهن لسن أقل من الجزائريات اللواتي بادرن إلى مثل الفكرة، بعد أن أطلقت جمعية نسائية هناك حملة سمتها “مليون محمد”، طالبت من خلالها الجزائريات بإضافة اسم محمد على أسماء مواليدهن، أو اختيار اسم من أسماء المصطفى.

الهواتف الذكية أخذت أيضا حلة جديدة لدى العديد من المغاربة، حيث يتم التداول بكثافة هذه الأيام لاسم “محمد”، والترويج لأخلاقه وخصاله الرفيعة، ومنها التسامح والرحمة وشفقته على الأمة، تقول بشرى، ربة بيت، والتي غيرت هوية حسابها في خدمة “واتساب” على اسم “محمد”.

‫تعليقات الزوار

50
  • محمد
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:14

    أتمنى ان يتخذوا في تربية اولادهم اخلاق محمد صلى الله عليه وسلم 🙂

  • ilyasse hanaki
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:15

    يا أمة الإسلام دافعوا عن حبيبنا كما دافع عنكم في القديم

  • طارق
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:25

    الف مبروك لام هديل "محمد" انه اسم خير من مشى فوق الارض سيد ولد آدم الشفيع المشفع عليه أفضل صلات و أزكى تسليم ……. نسأل الله العلي القدير ان ينبته لك نباتا حسناآمييييييييييييييييببببببن .

  • omar
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:33

    احترم المبادرة، لكن أخلاقيا ونفسيا يجب أن يكون الاسم مقدسا بعيدا عن تشخيصه في انسان لما له من عواقب على نفسية حامله، وفي حال كان حامله إنسانا فاسدا فالإساءة يتحملها الاسم.

  • فيصل اسبانيا
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:37

    فكرة جيدة و ما أجمل إسم نبينا محمد .خصوصا أصبح في الأونة الأخيرة أسماء شرقية

  • Omar
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:44

    Je pense que le nom est moins significatif qu'une bonne et vraie education islamique car l'islam c'est tout un ensemble de principes a appliquer et a en croire et le comportement d'un vrai musulman doit s'inscrire ds ce cadre et un simple geste comme ca ne serait jamais au service de l'Islam. Il y a des moyens tres efficases preserver et faire connaitre le patrimoine du vrai Islam c'est d'avoir les competences de convaincre l'autrui de se referer au coran et au Hadith pour mener une vie quotidienne simple et modeste

  • محمد
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:45

    اكثر ما يغيظ الكفار وهو التمسك بالتوحيد وبسنة رسوله صلى الله عليه وسلم اعتقادا وقولا وعملا وليس تغيير صور البروفايل وبالخروج في مظاهرات وحمل الشعارات يا امة الاسلام .فكم سب واستهزئ بالرسول عليه الصلاة والسلام في زمانه فهل رفع الصحابة شعارات ولافتات ?! لا بل كانوا يتمسكون بما جاء به وهذا اكثر ما يغيظ الكفار .وهناك عبارة انتشرت وهي قول بعضهم "الا رسول الله" قال العلماء هذه عبارة غير صحيحة .أولا اين المستثنى منه .قد يقول قائل المستثنى منه معلوم وهو الا رسول الله لا تستهزؤو به .نقول اوليس الاستهزاء بالله اعظم من الاستهزاء بالرسول عليه الصلاة والسلام وماذا عن الانبياء الآخرين .اذا هي عبارة كما قال العلماء غير صحيحة.

  • مغربي غيور على دينه و وطنه
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:56

    مبادرة حميدة و مميزة و ليعلم العالم بأسره بان الحكم جاء من ملك الملوك و رب الأرباب ، خالق الكون و الناس أجمعين ، من سجدت له كل الرقاب طوعا و كرها إذ قال عز وجل " وأنك لعلى خلق عظيم " و قال " والله يعصمك من الناس " صدق الله العظيم و العصمة من الناس حيا و ميتا ، فيا ما كتبت قريش و يا ما غنت و هرطقت و تفننت في إيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم و لكن ام يصلنا لا من كتاباتهم و لا أشعارهم اي شيء لان الرسول الكريم و أصحابه ام يعيرهم اي اهتمام مصداقا لقول رب العزة جل علاه "و اعرض عن الجاهلين " " و اصبر على ما يقولون " و نحن نتمادى في الأخطاء و معير الاهتمام لهؤلاء الخنازير و نصطف بجانب الصهاينة الغاشمين الإرهابيين لنندد بالإرهاب و يصطف نخبة مجتمعنا من اهل السلطة الرابعة امام باب موصد للسفارة بشموعهم و وربطات العنق و الحجاب و ما الى ذلك و يقولون (je suis ch……) و نقول و نقول و نقول و نقول و ندعي النصرة و الاسلام و رب العزة يقول " و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم و هذا ما فعله ابناء جلدتنا و الحمد لله ان الله حبانا بملك صالح قال للعالم ( الا رسول الله )

  • مجرد اسم ,
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:56

    محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن مجرد اسم ,اللاخلاق العدل ,تقوى مادا سوف يفيد إذا سمينا محمد ولكن ربيناه تربية اوروبية ,

  • المهدي
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 07:56

    جميل أن يتفاعل المسلمون لنصرة نبيهم الكريم ، لكن الاجمل أن يعلمو أن المظاهر والعناوين لاتغني عن الجواهر شيء . فالافضل من هذا كله تربية الجيل الصاعد على أخلاق محمد و تعليمهم سنته…

  • abdeljabbar
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 08:03

    والله لحمي يقشعر من الفرحة عندما اسمع او اقرا عن مثل المبادرات الله يبارك في بنات بلادي المغربيات الحرات حفيدات الصحابة اصلحكن الله وبارك لكن في ازواجكن و اولادكن ومن يسر لمن تنتظر الزوج الصالح انشري جريدتي هسبريس المفضلة

  • moumene
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 08:12

    ان شاء الله زوجتي حامل وان ازداد دكرا ساسميه محمد نصرة لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

  • بين محمد و محمد
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 08:12

    تخلقوا بأخلاق الرسول: الأمانة، الصدق، التفاني في العمل، حب الناس، احترام معتقدات و ديانة الآخرين، العلم ، احترام القانون، احترام الجار، احترام أوقات العمل، الجمال في اللباس و الكلام و التصرف، الرحمة بجميع خلق الله …(و انك لعلى خلق عظيم). هذا هو الدفاع عن الرسول، اما غير ذلك فمجرد كذب على النفس. فكم من محمد و هو اكفر عند الله من ابي جهل…

  • akkawi
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 08:17

    مبادرة بسيطة لكن لها معنى. التوفيق انشاء الله.

  • tangerois
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 08:19

    Il y a pas celle ou celui qui fait tout en sorte de salire l'image de l'islam comme ces activistes à deux balles. A quoi ça sert de demander aux femmes de nommer leurs nouveaux nés Mohammed si l'éducation ne prend pas sa place ?! Vous ne cherchez que les gestes superficielles. Pourquoi pas leur aider à construire une vie digne et tranquille sans extrémisme ? Voici les musulmans de la fin du monde. Jamais se focaliser au fond de l'Homme.

  • TAGADA
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 08:34

    Le probleme serra pas fini d appeler les nouveaux nee Mohamed ci demain ils serront ts des profites.Il faut poser la question sutrement et chercher ou il est le defaut?dans l Islam lui meme? dans les moudquees et les imames? dans les chefes et les presedents d etat islamic? ou dans les musulmon eux meme?je crois ce probleme du non respect de l Islam vient des musulmans ou quelque musulmaons eux meme et les regemes des pays musulmaons surtout les pays arabes;corruption partout et meme ds les cemetires;,Prostitution;drougue;agression;manque des recherche thecnologique ou d autre et manque de cooperation entre les unevercitees des pays musulmons; les grees et conflis:maroc- alkheria; vole des rechesses;manque de la fision et la strategie du future; l injustice; etc etc etc….et le profit mohammed Skala allaho 3alaihi wssslame a son Dieu qui le protrge.

  • مغربي
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 08:41

    ومن نصرته صلى الله عليه وسلم أن ننادي على من إسمه محمد بإسمه كاملا لا متقطعا كمن يقول ( س مو )

  • مواطن
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 08:47

    بادرة طيبة…
    اللهم انصر ديننا الحنيف و رسول الامة محمد صلى الله عليه و سلم.
    اميييييييييييييين…

  • Atbir
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 09:06

    Ce n'est pas de cette façon que vous allez défendre le Prophète. Défendez le plutôt par le changement de vos conduites, soyez de bons citoyens, ayez un minimum de civisme, cessez d'être réactionnistes, cessez d'insulter les gens, faites preuve de tolérance, respectez l'environnemnt, respectez le code de circulation, semer l'amour au lieu de la haine, servez vous de votre raison au lieu de se trainer derière les émotions. Quant aux prénoms des nouveaux nés, ça chage rien, et puis c'est une la vie privée. il y a des milions des personnes qui portent déjà ce prénom et qui ne sont que des malfaiteurs, des criminels et des corrompus.

  • مجمد
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 09:30

    نعم المرأة المسلمة. جزاكم الله خيرا.
    لاتستمعن لهؤلاء الذين لم يفعلوا شيء ولم يتركو من يفعل. إذا كنت حقاً تحب النبي فأظهر ذلك امام الأعداء فالكلام الفارغ لا ينفع ولا يغير شيء. لننشر أخلاق الرسول صل الله عليه وسلم حتى يعرفها الاخر اما نحن فنعرفه جيدا.
    ساأتظاهر يوم فاتح فبراير لأَنِّي أحب النبي صل الله عليه وسلم ضد هؤلاء الذين اعترفو بأنهم أساءوا للحبيب منا اما جماعة الملحدين فلا تهمنا لأنهم مجموعة من الفوضويين.

  • المرابطين
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 09:39

    لن ننتصر لنبينا محمد -صلى الله عليه و سلم- بوضع إسمه في الصورة و الغلاف، و لكن ننتصر له -صلى الله عليه و سلم- إن أحيينا سنته و طبقناها على أنفسنا و على من نعول و جعلناها منهجا لنا في حياتنا…نحن من أسأنا إلى نبينا -صلى الله عليه و سلم- قبل أن يسيئ إليه الغرب، بحيث أننا تركنا سنته و اتبعنا سنة الغرب…الله المستعان

  • mourad larabi
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 09:48

    فكرة أكثر من رائعة ولأصحابها الأجر الكبير للأنه أقل مايمكن أن ننصر به رسول الله صلى الله عليه وسلم لأن فضل رسول الله صلى الله عليه وسلم كثير ومن أسدى إلينا معروفا فعلينا أن نكافئه وأقل شئ مثل هذه المبادرات الطيبة والله ثم والله لوكانت زوجتي حاملا وولدت إبنا لسميته محمدا صلى الله عليك ياحبيبي يامحمد

  • med meknes
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 09:58

    انظروا جيدا لما بدءا المسلمون يدكرون رسولهم صلعم ومند احدات الاسبوع الاخيرفي فرنسا اوالله سبحانه وتعالئ غير جوالطبيعة وارحمنا بامطار الخير علئ االبلاد عامة ولهدا ادكروا اسم محمد صلعم اول زيادة في بيوتكم ودافعوا وصدقوا عليه فان خيره ورحمته مع جميع المسلمين امين يارب العالمين

  • LATIFA
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 10:00

    جميل سماع هذه البادرة لنصرة اشرف المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه و سلم ، بيد أن النصرة الحقيقية هي عبر تقويم سلوكنا وا ستحضار سنته في كل تفاصيل حياتنا وتربية النشئ على قراءة سيرته النبوية ،يجب أن نعزّ ديننا و نبينا بدءً من أنفسنا حينها سيعرف ألغير مسلم قيمة ما نؤمن به ونحبه

  • ABDOU
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 10:20

    كم من محمدا رايته معربدا في الشارع
    العبرة في الاخلاق وليس بالاسم

  • YASSINE
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 10:57

    السلام عليكم

    أقف تحيتا للنسائنا العفيفات الطاهرات وشكرا على هده المبادرة النبيلة للنصرة حبيبنا محمد صلى لله عليه و سلم
    كم نعشق حب و عطف نسائنا فهن نصفنا الأخر

  • اخميري مصطفى
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 11:32

    لا تقلقوا يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم. فرب ضارة نافعة لعل هذه الإساءات تدفع الناس لمعرفة سيدنا محمد خير البشر اكثر فاكثر

  • مسلم
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 11:38

    أشهد الا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
    نعم اخواني أخواتي المسلمون جزاكم الله كل
    خير.

  • ع.بوجمعة
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 11:45

    بسم الله الرحمان الرحيم,
    هذا خبر جميل ويفرح الصدر انه ازكى واطيب اسم على الاطلاق اسم الحبيب
    محمد صلوات الله عليه وسلم,ان من عادات المغاربة كانوا ذائما يسمون الابن
    الاول محمد والبنت الاولى فاطمة لكن مع الاسف الشديد اصبجنا نسمعوااسماء
    غريبة علينا ما انزل الله بها من سلطان,فارجومن المغاربة ان يرجعوالى اصلهم
    الاول كما كان عليه اجدادنا من قبل, اما ما ياتي من الغرب الملحد فلاحاجة لنا
    بعاداتهم وتقالدهم الهدامة والله ان الغرب يستهزء بنا وبديننا وبنبينا وحتي
    باسمائنا وكل ما ياتي من عندنا,انظروا الى احوالنا,الكثير منا حسب عقله
    يرى في الغرب كل شيء, فتجدهم يتكلمون لغتهم ويفتخرون بها.اليس هذا تخلف,انا مقيم بهلاندى والكل يعلم ان هذا البلد الصغيرله للغة محدودة ( مجهولة ) لايتكلمها الا الفلامييون ببلجيك فتجدهم يفتخرون بها عكس ابناء جلدتنا انا مقيم مند اكثر من اربعين سنة لم اسمعهم اواراهم يتكلمون مع بعضهم البعض لغة اخرى غير لغتهم واكثرهم يتقنون اللغة الالمانية و الانجليزية فتستعمل الا مع الاجنبي الذي لا يتكلم لغتهم,هذا هوالوعي بعينيه انا اكره دائما الذي يفظل لغة الاجنبي على لغة امه.

  • zohra
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 11:47

    صراحة احييهم على هذه الفكرة وسواء طبقت ام لا فسيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام منصور اكيد و مؤكد

  • Anas
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 11:55

    فكرة ممتازة و حضارية لنقول لا التطاول و لا للمساس بالمقدسات وان ازدراء الأديان و السخرية من الانياء لبست بحرية تعبير و انما وقاحة و سفالة ليس إلا. لنكتف جهودنا بطرق حضارية و قانونية لعلمهم من مكارم اخلاق حبيبنا و قرة اعيننا و نراس وجودنا سيدنا محمد عليه ازكى الصلوات و التسليم.

  • رأي فقط
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 12:18

    أضن ان حبيبناورسولنا وسيدنا محمد لو كان بيننا في هذا الزمان لما التفت لهذه اﻻتهامات وهذه الطرهات كيف ﻻ وهو لم يلتفت في حياته حتى لﻷدىالمادي ا لجسدي الذي أصابه . فلم يلتفت لكل ذالك واستمر في دعوة العالمين للخير وللتراحم وللمحبة انسهم وجنهم مؤمنين وغير مومنين . فعلى المسلمين أن ﻻيكرهوا أحدا يهوديا كان أو نصرانيا مسلما كان أو ﻻدينيا واليكرهوا نفسهم التي بين جنبيهم. أما أنه حتى ولو حصل أن أحداما أساء للنبي. فان اﻻنتقام من المسيء هو في حد داته اسائة للنبي ولﻻسﻻم وللمسلمين وليس نصرة له. أما أن يدخل المسلمين الى هذه بتلك فهذا هو اﻻخر دخول الى متاهات قد تؤدي الى الضرر البليغ بالمسلمين . فحتى النهي عن المنكر الذي سيؤدي الى ضرر أكبر من ذاك المنكر فيجب عدم النهي عنه.

  • kawtar
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 13:05

    بل ان نتحلى باخلاقه.و ندافع عنه كما دافع عنا قديما..

  • le marocain
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 13:12

    La question n'est pas de nommer un nouveau né "Mohamed".Mais quel sera son éducation dans sa future vie?
    Nous avons des "personnes portant ce noble nom", mais ne sont que des criminels,des trafiquants,des voleurs.
    C'est une atteinte à ce nom,quant on appelle une criminel,ou voleur "Mohamed ouled Mohamed" Là est tout le problème.
    J'ai rencontré des femmes qui portent le nom de "Fatima, ou Aicha" qui ne sont que des prostituées.Alors que faire de ces cas? La Justice doit les inviter à changer de nom.
    Que dire du nom du Ministre de la Jeunesse? Ce n'est qu'un cas parmi d'autres.
    Donner ce noble nom à un nouveau né doit répondre a une éducation jusqu'à l'âge de 20 ans puis il a droit de se nommer "Mohamed.
    Nommer des nouveaux avec des noms aussi prestigieux méritent toutes une attention. J'ai oublié de citer le nom de "Merym".Nps autres parents sommes responsables de l'éducation de nos enfants.
    (publier svp)

  • هشام
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 13:15

    محمد اسم جميل خصوصا و قد سمي به خير خلق الله صلى الله عليه و سلم .
    كفانا من اسماء لا تمت لثقافتنا المغربية باي صلة ولو كان لها معنى جميل ، اجدادنا سموا ابناءهم محمد و احمد و عبد الله و و و ، و ليس نوفل و ريان و رتاج و جهينة ….

  • سعيد السوسي
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 13:17

    الحمد لله
    لي ابنان
    الاول اسمه محمد انس
    الثاني محمد اسلام
    اتمنى من الله ان يهديهم وابناء المسلمين
    الى الصراط المستقيم صراط سيدنا محمد

  • Men of reason
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 13:35

    s'il vous plais, cessez d'utilizer la religion et le nom des prophet pour des raisons politiques…..
    le nom de nos filles et garcons est une chose personnel et n'a rien a voire avec les conflits et les ideologies….

  • ahmed
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 13:49

    ان رزقت بابناء ساسميهم اسماء بعيدة عن الدين ساسميه باسم يساعده على الاندماج اينما حل وارتحل هل تعلمون ان من باب سد الدريعة يجب تجنب اسماء من قبيل احمد محمد اسامة ابو …مع كل المشاكل التي تخلقها الحمد لله انا امازيغي وساسمي ابنائي اسماء امازيغية تبعدهم عن الشرق ومشاكله

  • عصيد يسب الرسول دون انعكاسات
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 14:09

    من حق المسلمين ان يعملوا ما في وسعهم نصرتا لنبيهم لكن لمادا تجدهم في سبات عميق لما يقوم البربر موضفوا المخزن من امتال احمد عصيد بسب رسول الله بشكل اعتيادي هل هي انتقائية ام ازدواجية في المعايير ?

  • canadi
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 14:49

    Je vis au canada. J'ai donné à mon fils unique le nom de Mohammed. allahoma ta9abbal minna

  • سكراتية نورة
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 14:55

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    الى صاحب التعليق رقم 36 سعيد السوسي صاحب الابنين محمد انس ومحمد اسلام الله يجعلهم لك درية صالحة ويجعل للمسلمين جميعا دريتهم صالحة ان شاء الله.
    فيما يخص هذه المبادرة القيمة للنساء الحوامل في ان يسمون اولادهم محمد فانها فكرة رائعة لانك لما تسمع اسم محمد ولو يكون صاحب الاسم غير صالح انت في داخلك لما تسمع المناداة بهذا تقول عليه الصلاة والسلام يعني بدافع واحد اسمه محمد لقد صلى الاخر على نبينا الحبيب المصطفى
    في امريكا مؤخرا ونشرتها هسبريس ان واحد اسمه محمد يشتغل بإحدى المطاعم طلب منه رب العمل ان يغير اسمه بدل محمد اسم آخر لكن هذا الرجل رفض رفضا قاطعا بأن لا يغير إسمه،فطرده من العمل من الفندق الذي اشتغل به فترة طويلة والرجل محمد رفع دعوة قضائية لطرده التعسفي من الشغل بدون مبرر فحسمت المحكمة لصالح محمد،وهذه القصة قرأتها هنا بهسبريس
    انا تطرقت لهذه القصة لكي اقول لاخواتي المسلمات سموا ابنائكم محمد لان الكفار كلما سمعو اسم محمد إلا وكأنك تطعنهم طعن،وكل من هي حامل اللهم فكها على خير وارزقها الدرية الصالحة ،أشهذ أن لا إاله إلا الله وأشهذ أن محمد رسول الله

  • khalid
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 16:46

    لقد سميت إبني الأول أحمد أمين تيمناً بنبي الهدا خمس سنواة و أنتظر إن شاء الله إبن آخر سميته محمد رضى نسألكم الدعاء لهما. وهذا شرف لهما أن يحملا إسم الحبيب الدي ترجى شفاعته. الرسول مكرم بداته وشرف لنا أن ندافع عنه و الله رفع دكره، لله في خلقه حِكم فعسى ماجرا ان يكون رحمتا من الله فيعود من كان غافلا الى حب المصطفى ومن احبه احب سيرته فلتزم بها و عمل بها. لا تنسوا ان الله كفاهُ المستهزئين ورفع دكره في اللأولين و الآخرين، رب صل وسلم دائما أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم.

  • brahim
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 17:06

    رأي سديد وأرجوا ان يترعرع هؤلاء الأبناء على بيت تقام فيه شعآئر الدين لكي تكون الاسم دالة على المسمى وإلافلافآئدة ويحق علينا أن ننهض ونفكر في كيفية إسترجاع الطفل المغربي خاصة والمسلم عامة بمعرفة تاريخ دينه ورسوله صلى الله عليه وسلم

  • moha
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 17:45

    on juge pas sur les apparences, on est un peuple ignorant et loin de la caravane occidentale. le Daach fait ce qu('ils font des muslmans et portant c'est les terroristes.les muslmans doivent sortir de bouclage des memes questions qui se posent il y a 1400ans sans resultat.on veut des freud, roussou, neitch,dekart, ensichtein…et non des mouftis qui nous reculent vers l'arriere
    tanmirt hespress

  • mostafa
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 17:52

    خطوة و إن كان بعضنا يعتبرها جيدة فهي ظعيفة ولا ترقى إلى مستوى الحدث. كمن نريد إزاحة جبل بملعقة. لوعاد أغلبنا إلى نفسه وراجعها لوجد أنه مابقي لنا من ديننا سوى الأسماء. لا نصلي، لا نتصدق، لا نزكي، لا نملأ المساجد إلا في رمضان أو الجمعة، لا …، لا نتبع محمد إلّا بالإسم. هو عار و هو أقل من أضعف الإيمان.

  • صفاء
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 19:30

    بارك لامة محمد على نصرة نبها ونرجوا الا يكون اسما فقط بل كل ما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم من اخلاق ومعاملات وصفات .

  • Amina
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 19:59

    أين نحن من سنته لنصرته أين نحن من تسامحه أين نحن من صبره أين نحن من أخلاق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

  • ام زينب
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 22:40

    سبحات الله كنت انوي ادا رزقتت بولد ان اسميه باسم محمد صلى الله عليه و سلم قبل كل ما حدت من الاحداث.فكرة أكثر من رائعة ولأصحابها الأجر الكبير .ادعو لي ان يسر الله في الولادة

  • hind
    الأربعاء 21 يناير 2015 - 06:53

    لم اوفق بالانجاب و لكن اذا تحقق سآسميه محمد

  • أم ريان
    الأربعاء 21 يناير 2015 - 10:46

    إن شاء الله سوف أسمي مولودي محمد وقد كنت عازمة على ذلك قبل هذه الأحداث

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين