24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. احذروا تُجّار الدين.. وجحافل المحتالين.. (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | سلفيُّون يحتجون ضد "شارلي" ويتوعدون المسيئين بـ"الرد الإلهي"

سلفيُّون يحتجون ضد "شارلي" ويتوعدون المسيئين بـ"الرد الإلهي"

سلفيُّون يحتجون ضد "شارلي" ويتوعدون المسيئين بـ"الرد الإلهي"

احتج العشرات من المغاربة وغالبيتهم من ذوي التوجهات السلفيّة، اليوم الجمعة، أمام عدد من مساجد البلاد، تنديدا بما وصفوه تطاولا من مجموعة جرائد أوروبية على رسول الإسلام، و"تشجيع السلطات الفرنسية لذلك بدعوى حرية التعبير"، في إشارة إلى مواقف الإساءة التي طالت الدين الإسلامي وعددا من معتنقيه في أوربا على إثر الإرهاب الذي طال مقر أسبوعية "شارلي إيبدو" الساخرة وصحفييها.

ورفعت، خلال الوقفات التي نفذت عقب صلاة الجمعة بعدد من المساجد، أبرزها بسيدي سليمان وفاس وسلا والعرائش والدار البيضاء وتطوان وطنجة، لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل "أنا مع محمد" و"Je suis Mohamed" و"Je ne suis pas Charlie" و" Stop إلا رسول الله"، إلى جانب يافطات من أثواب بيضاء خطت عليها عبارات "لا إلله إلا الله محمد رسول الله" باللونين الأحمر والأخضر، وهي الاحتجاجات التي جاءت بدعوة من اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين.

وصدحت حناجر المُحتجّين بشعارات تضمنت عبارات الاستنكار من استهداف الإسلام ونبيه بالسخرية والاستهزاء، مطالبين بـ"النصرة الشاملة عبر كل ما هو متاح ومشروع"، فيما انتقدوا "كيل فرنسا بمكيالين عندما يتعلّق الأمر بالإسلام والمسلمين" وفق التعابير المتطابقة التي لمّت المشهرين للغضب.

ورأى الداعون للوقفة أن "ما يحدث اليوم من استهزاء بنبي الإسلام هو استهداف مقصود للحطّ من الإسلام والمسلمين ونشر بحقّ للكراهية والضغينة"، فيما جرت الإشارة إلى أن "هذا الاستهداف تمّ لهوانهم وابتعادهم عن دين الله وخذلانهم لقضاياهم في مشارق الأرض ومغاربها"، ليتوجهوا بالوعيد عبر قولهم: "للمستهزئين؛ أبشروا بالذي يسوؤكم فقد تكفّل ربنا سبحانه وتعالى بنصرة نبيه".

من جهة أخرى، عمد البيان الختامي إلى إدراج تصريح منسوب لوزير خارجية فنلندا الذي أورد "إذا سخرت من السود فإنها عنصرية، وإذا سخرت من النساء فإنها شوفينية، وإذا سخرت من اليهود فإنها معاداة للسامية، ولكن السخرية من الإسلام هي حرية تعبير".. منبها إلى كون هذا المنطق هو "ميزان فرنسا التي تكيل بمكيالين وتنظر بعين واحدة تجاه المسلمين" على حد تعبير البلاغ.

في الوقفة التي نظمت أمام مسجد الرحمة بحي الرحمة بسلا قرأ المنظمون بيانهم الذي "استغرب كيف تجرؤ تلك المجلّة على الاستهزاء بنبي الإسلام الذي بعث رحمة للعالمين، مقابل دعوة شارلي إيبدو للعودة "إلى تاريخ بلادها المخزي الحافل بآلاف القتلى من الضحايا الأبرياء الذين قتلتهم أثناء استعمارها لبلدان شمال إفريقيا على رأسها المغرب".

الناشط السلفي حسن الكتاني، في تصريح لهسبريس، قال إن "الوقفة تعد رمزية لأنه لا يمكن السكوت عن أية إهانة للإسلام ولرسوله.. لأننا نمثل أمة المليار مسلم التي لا تقبل الإهانة"، مشيرا إلى أن "موقف المحتجين يحمل رفض الإساءات التي جاءت من أوروبا ضد المسلمين والإسلام"، مضيفاً: "ما يزعمون من حريّة الكلمة ما هو إلا إهانة للمسلمين وأذيّة لأمة المليار".

ودعا الكتاني "مسؤولي الدول العربية والإسلامية" إلى استخراج قوانين صارمة كفيلة بمنع النيل من مقدسّات المسلمين.. "الغرب لا يفهم إلا لغة القوة والحسم.. فإذا سكت المسلمون واكتفوا بالكلمات فإن ذلك لن يُجديَ شيئا"، مضيفا أن "الواجب على تلك الدول فرض مواقفها والتهديد كما تفعل جميع الدول التي تستخدم منطق المصالح والمفاسد وتقوّي آراءها أمام الغير.. تماما كما فرض اليهود بلوبياتهم احترامهم، ومنعوا الحديث عن المحرقة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - بلعيد-سوس ماسة الجمعة 23 يناير 2015 - 17:26
السلفيون اوضح من الاخوان المتاسلمين ...دائما ..


و على فكرة ... الاخوان المتاسلمين على النقيض من السلفيين ...

فلا يمكن ان ترى اخوانيا ... جالس مع سلفي ... الا و هو متوجس منه ..

هل رايتم يوما جلسة مشتركة او محاضرة بين السلفيين و الاخوان ؟؟




فهناك نفور بين الاخوان و السلفيين .


فالاخون في تنظيمهم .. كالهرم الشيعي او المسيحي .. و اخوان مصر مارسوا طقوسا اشبه الى الماسونية .. فكل عضو منهم يحلف على المسدس و المصحف ...


حزب الكلاموجيا في المغرب ...مجرد تجار الدين و محبي السلكة عفوا السلطة ..



و الله اعلى و اعلم .
2 - بن سي عدي الجمعة 23 يناير 2015 - 17:32
الرد ليس بالشعارات؛ بل بالأخلاق ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم جاء ليثم مكارم الأخلاق.
3 - nana الجمعة 23 يناير 2015 - 17:33
و لماذا لا تحتجون ضد داعش ؟ الستم تقولون انها تسيئ للاسلام؟ اليست هي من يقتل الناس في سوريا و العراق ؟
و لماذا لا تحتجون ضد الاخوان كواشي و جريمتهما ؟ الستم تقولون انها ليست من الاسلام و اساءة له ؟
لماذا لا تحتجون ضد بوكو حرام التي خطفت 200 فتاة باسم الاسلام ؟ اليست هذه اساءة لمحمد رسول الله و للاسلام ؟
4 - monaim sindibad الجمعة 23 يناير 2015 - 17:41
اذاكانت اسائتهم لنبينا تعد في عقيدتهم حرية فكر ففي عقيدتي ضرب اعناقهم واجب،نعم كلنا يعرف ان الاسلام بعيد عن اي عنف فهو دين الرحمة ،لكن كلنا يتذكر عندما شكك احد الصحفيين بفرنسا بالمحرقة ماذا فعلو به
5 - khadija الجمعة 23 يناير 2015 - 17:42
ان امة محمد اليوم تدفع ثمن البعد عن الله ورسوله لو كنا نحب الرسول فعلا ما تطاول علينا الكفار
6 - tetouan الجمعة 23 يناير 2015 - 17:43
غير السلفيون يحتجون مع السلفيين كمسلمين , الفرق بيننا هم من صنع المخزن ونحن يتسرهط علينا المخزن.

المهم هو الاتحاد على العدل والحق. ونحن تعلمنا العدل والحق من نبينا صلى الله عليه وسلم وهذا ما يجمعنا جميعا, لانه يورث بالتعلم والتفقه.

حب نبينا صلى الله عليه وسلم لنتعلم منه. وليس التعلم قاصر على السلفيين .
7 - Jean Jacques rousseau الجمعة 23 يناير 2015 - 17:44
je me demande comment ce peuple Hautain, insolent qui ne cesse de régresser tout au long de ces dérniéres années nouri de ce complexe d'envahisseur des peuples et Volant et agressant leurs identités et leur Fois, je me demande si ce Peuple Français, européen est conscient que sa Fin commence et que la dégringolade a pris son élan, et que les Français, Italiens, Belges, Hollandais, Anglais, etc ont déja pris le Coup d'envoi de leur Chute qui se caracterisera par une 3 éme Guerre Mondiale lançée par les USA et l'URSS pour redistribuer les Cartes et revoir le Peuple Européen encore sous la Tutelle Americaine comme ce qui a été déja fait lors des 2 guerres : je me demande pourquoi Tant d'européens maintenant reste dans d'autres pays pour sois disant Travailler, Non ils ont Compris qu'ils doivent quitté l'europe car il n'ya plus Rien à Faire ni à Traire : vive le MAroc Vive SIDNA MOHAMMED Vive l'ISLAM
8 - عاجا الجمعة 23 يناير 2015 - 17:49
عليكم بالنفاق حتى تتمكنوا،اصنعوا الاسلحة،الطائرات،حتى تستطيعوا الدفاع عن انفسكم،الغرب اعلنها الان حربا ومواجهة،هل تستطيعون مواجهة الغرب؟
لا لا لا لا ،اذن ،بالشعارات لا ولن تحققوا شيئا،والله امركم منذ 15 قرنا بان تعدوا ما استطعتم من قوة لهذه المواجهة الاخيرة.
9 - عدنان الجمعة 23 يناير 2015 - 17:53
نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل مكان وجود الله. مع المسلمين
10 - يوسف الجمعة 23 يناير 2015 - 18:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوتي الكرام السلفية ليست حزب ولا جماعة السلفية هي ما كان عليه الصحابة والتابعين و هؤلاء الشرذمة ليسو بسلفيين بل هم يشوهون منهج السلف باسم السلف لان من كان سلفي المنهج لا يخرج في المظاهرات بل هم اقرب الى منهج الخوارج سواء بعلم او بجهل فينبغي بيان ذلك للناس هؤلاء ليسو على منهج السلف شيئ آخر نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم لا تكون بالمظاهرات بغض النضر عن حرمة التظاهر شرعا ولكن نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم تكون باتباع سنته ومعاملته للناس والتخلق باخلاقه ومعامله الجميع بما كان يعامل به الناس صلى الله عليه وسلم معاملة الجميع بالحسنى سواء الكفار او المسلمين لان الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة سلوكية و اخلاقية فيجب علينا معشر المسلمين ان نعرف للعالم من هو محمد صلى الله عليه وسلم باخلاقنا ومعاملاتنا لا بالتعصب والسب والشتم والمظاهرات اسال الله ان يهدينا اجمعين
11 - علماني الجمعة 23 يناير 2015 - 18:11
لماذا لا نري الأخوة السلفيين في مظاهرة ض الإرهاب و ضد داعش ؟
من يسيء إلى الإسلام و يجعل الإلحاد ينتشر ؟ هل نشر الكاريكاتورات أم أفعال داعش و القاعدة ؟
بالله عليكم أيها الأخوة السلفيون، هل لديكم ذرة بعد نظر ؟ الا تخافون على مستقبل الإسلام كدين في قلوب الناس وليس كمظاهر دينية مسيطرة بالقوة على المجتمع ؟
أرجو أن يجيبني أحد السلفيين هنا ، بالله عليكم ماهي خطتكم للحفاظ على مباديء الدين في قلوب الناس ؟
12 - sahih الجمعة 23 يناير 2015 - 18:21
Les Salafistes et les frères musulmans et Daech ils sont contres
La liberté
La justice
La démocratie
Le droit humains
Le droit de croyance
La science et la technologie
La recherche scientifique
Le travail dans la vie
13 - سلوى الجمعة 23 يناير 2015 - 18:33
لماذا خرج السلفيون وحدهم للتظاهر ؟ اليس باقي المغاربة مسلمون؟ ويتوجب عليهم الدفاع عن رسول الله!!
14 - الحسن المغربي الجمعة 23 يناير 2015 - 18:43
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم للمسلمين: " فوَ الذي نَفْسي بيدِه، لا يُؤمِنُ أحدُكم حتى أكونَ أحبَّ إليهِ من والدِه وولدِه والناسِ أجمعينَ".

فاللهم إني أسألُكَ حبَّكَ وحبَّ رسولك محمد بن عبد الله و حبَّ من يحبُّ الله و رسوله وحبَّ كل عملٍ يقرِّبُ إلى حُبِّكَ.
15 - رشيد منار الجمعة 23 يناير 2015 - 18:50
وأنا بدوري انضم إليكم وإلى كل عشاق الحبيب المحبوب صلوات ربي و سلامه عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا،فحتى لوفرقتنا الرؤى واختلاف الآراء والمذاهب...فيوحدنا كتاب الله،وسنة المصطفى خير الأنام. ..فاسمعوني الصلاة على نبينا وحبيبنا وشفيعنا محمد،فإني لم اعهدكم أيها المسلمون بخلاء. ..وحبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم هو القائل :(البخيل من سمع إسمي ولم يصلي علي)...أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.
16 - sami الجمعة 23 يناير 2015 - 18:54
علينا مقاطعة سلعهم
و على التلاميذ مقاطعة دروس لغة العنف و الاستهزاء و الدفع بالدولة لتغييرها بلغة العلم و التكنولوجيا
انا محمد
17 - akkawi الجمعة 23 يناير 2015 - 18:55
ان تنصروا الله ينصركم. مليار مسلم و لكننا مستعمرين من طرف الغرب .والله لو اتحدنا جميعا من إندونيسيا إلى المغرب فلن تستطيع أي قوة في العالم أن تستهزىء بنا ولا أن تسخر منا . ولكننا تخادلنا وثشتتنا فوجد الغرب ما أراد وتسلطت علينا المصائب من كل جانب
18 - اكزناي م. الجمعة 23 يناير 2015 - 18:58
ممن ﻻ يؤمن بحق اﻵخرين في الحياة وﻻ يندد باﻻساءة الى اﻻنسان بغض النظرعن معتقده فهو مريض ﻻ يعتد به. الم يقل القرآن الكريم في في هذا الشأن ما يفيد ان قثل انسان واحد بدون اي حق يساوي قتل كل الناس. 
19 - khadija الجمعة 23 يناير 2015 - 19:31
La solution c est le boycott économique
20 - أحمد الجمعة 23 يناير 2015 - 20:19
الاخ يوسف 10 بارك الله فيك
اعلموا بارك الله فيكم ان السلفيين لا يتظاهرون و لا يعتصمون و لا ينتحرون و لا ينتقمون
بل يسمعون و يطيعون لمن ولاه الله امرهم و يصلحون من حولهم و يصبرون
يا هسبرس اتقي الله و سمي الاشياء باسمائها ليس كل من لديه لحية و قميص فهو سلفي
السلفية منهاج حياة و اخلاق على ما كان عليه رسول الله و اصحابه و الثلاثة القرون الاولى
قولوا اسلاميين او شئ اخر اتقوا الله
نسال الله الهداية
21 - Hamou amsterdam الجمعة 23 يناير 2015 - 20:35
نحن مسلمون المهجر نوءذو داءما فاتورة تحركات السلفيين والاخوان المسلمين و الداعشيين، لما ذَا لا تفكر لا القاعدة ولا النظام الداعشي في الترتيبات السلبية على اخوانكم في الاسلام في المهجر، ان التاريخ سيعترف بأننا من الملتزمين (عقودا) بديننا الاسلامي ولقناه لجيلنا الجديد ،ولاكن عندما أقول لولدي بان النبي جاء ليكمل مكارم الأخلاق ولا يمك اشرح له لماذا يقتل الناس في باريز وفي، وفي وفي، فماذا يمكن لي ان اشرح له. لهاذا اطلب من كل من يدعي الجهاد باسم الاسلام فجاهدو في بلاد الشام ( وعطونا التيساع راه حنا ساكنين بين المسيح و الناس الذين ليس لهم دين) لقد وصلناالى (حاشا من عند الله) لكم دينكم ولنا ديننا، هادا ليس اختيار ولكنضروورة.
22 - kim الجمعة 23 يناير 2015 - 21:16
( ياحسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون ( 30 ) ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون ( 31 ) وإن كل لما جميع لدينا محضرون ( 32 ) )
يا عباد الله ليس لدينا صورة لرسول الله صلى الله عليه و سلم تمثله الحمد لله
هم رسموا صورة لشيطان
و انتم بعملكم هذا تساعدوهم على نشرها و الحاقها برسول الله
صلى الله عليه و سلم
23 - إبن سيناء الجمعة 23 يناير 2015 - 21:35
بمدينة بركان يوجد شارع إسمه، إبن سيناء ، لكن البركانيون يطلقون عليه إسم شارع " الحُب " لكون الشارع توجد فيه محلات تجارة المجوهرات و الذهب و بالتالي تتواجد فيه الشابات و النسا ء بكثرة ومعهم يتواجد الشباب العاشق بكثرة. هذا المساء كنت متواجدا بمقهى في شارع " الحب" و رأيت مجموعة من الشباب أصحاب اللحية المسدولة و النعالة و اللباس الأفغاني ، يوقفون الشباب الذي يمشي وراء الفتيات من أجل " الحب" ويسلمون لهم أوراقا منسوخة مكتوب عليها : هل ممكن تصلي على رسول الله ثم يأخدون لهم صورا و هم حاملين للملصق ، بعد إذنهم ، و طبعا الشاب الذي إعتقد في البداية أنهم أوقفوه لنهيه عن مغازلة البنات ،لم يكن منه إلا أن يأخد صورة و هو يبتسم ، ثم يتابع طريقه في البحث عن "حب" فتاة في شارع "الحب" في الوقت الذي تلجأ فيه المجموعة ،الممولة من أموال البترول ، إلى الأنترنيت ، لتقول للعالم أن كل المغاربة يعبرون عن " حب" الرسول
24 - Amina الجمعة 23 يناير 2015 - 21:59
السلفيون والإخوان المسلمين العلملنيون ووو مصطلحات سياسية أم دينية المهم لن وحد صفوفنا وليكن لنا لسم واحد لنصرة من نصره الله
25 - Amina الجمعة 23 يناير 2015 - 21:59
السلفيون والإخوان المسلمين العلملنيون ووو مصطلحات سياسية أم دينية المهم لن وحد صفوفنا وليكن لنا لسم واحد لنصرة من نصره الله
26 - تاشفيين الجمعة 23 يناير 2015 - 22:01
سبحان الله الذي جعل أسباب القوة في يد غير المسلمين لحكمة يجهلها عباده لكن التيارات الدينية السياسية هذا الحال لا تقبله و غير راضية بمشيئة الله التي أرادها لهذا العالم.
أيضا تعتبر الله في حاجة إلى الدفاع عنه و هذا في حد ذاته تشويها و اسائة للإسلام الذي هو غني عن البشر تأكيدا لقوله تعالى : و إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون
هذه التيارات السياسية الإسلامية تعلن حربا ضد العالم كله حربا ستخسرها حتما لأنها في موقف ضعف مزمن في كل المجالات و رغم ذلك تصر على مواصلة الترهيب و هي تعلم ان هذا سيأتي بنتيجة عكسية و الاسلام و المسلمون هم من سيدفعون الثمن غاليا .

و الم يقل عز وجل : وَإِنمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَفَإِنَّمَاعَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ.
فاذا كان الرسول الكريم خصه الله فقط بامر الابلاغ و ان هداية الناس و حسابهم هذا شان يهم الله وحده فلماذا يحشر بعض البشر انوفهم في امر لا يعنيهم .
27 - bouchra hmad الجمعة 23 يناير 2015 - 23:01
شارلي هكذا بصغة الفرد نقول شارلي انسان يستعمل القلم و يكتب و يصور ويرسم ما سمعنا عن محمد (ص) انه ليس متزتا ولا عنصريا بل هو محاور ماهر و لا يشمئز من مناوئه بل يقودهم لىالمثل الرائغ الذي يجعلهم قانعين بحقائق ملموسة بدل ازهاق ارواحهم * ازاق الارواح في حال استمر ستكون كريثة عظمة و في الاخير سينتصر من يملك الخيبرة في الميدان كما يملك التكنلوجية المتقدمة و خرائط العالم في رفوفه لم تجف بعد
28 - Jalal السبت 24 يناير 2015 - 00:07
يجب ان تفهموا ان الرسول صلعم ليس مقدس بالنسبة لشارلي هبدو. ويجب ان تفهموا ان الاسلام دين الحق عند بعض الناس وليس كذلك عند البعض. لنفترض أنكم على حق ، لمذا دولكم ينخرها الفساد ، الدعارة ، الرشوة ، ووووووو اهذا هو الدين الذي تتمنا الآخرين اعتناقه ، تريدهم ان يكونو متلك ، غارقين في الفساد و الجهل و الأوساخ . سامنا من الدفاع عنكم يا أعداء الله ، لو كُنتُم حكماء لتركتم شاغلي الزفت تنبح كلكلب , وذهبتم للبحث على العلم و نورتم الأجيال ، بسببكم اخواننا يتعرضون للعنصرية وأنتم تتضاهرون من اجل شيء تافه ، الرسول لا يجتاحكم لديه ربه يدافع عنه. و السلام
29 - adil السبت 24 يناير 2015 - 00:25
السلام عليكم بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه لقد رفع الله تبارك وتعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم دكره فالواجب على كل مسلم لنصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الاقتداء به في القول والعمل بالأخلاق والطاعة والاقتداء به
30 - هدى السبت 24 يناير 2015 - 01:07
اللهم انصر الاسلام والمسلمين وارفع راية الاسلام يا رب. وصلي اللهم وسلم على رسولنا وحبيبنا محمد وعلى اله و صحبه اجمعين.
31 - يوسف السبت 24 يناير 2015 - 01:18
20 - أحمد بارك الله فيك اخي والحمد لله الذي هدانا الى المنهج الحق لانها نعمة كبيرة لن يحس بها الا من تذوق طعمها والحمد لله الذي نجانا من منهج الخوارج
32 - Lupinterzo السبت 24 يناير 2015 - 08:16
بابي وأمي انت يارسول الله صلى الله عليك يا علم الهدى ياحبيبي يامحمد طبت حيّا و ميتا يارسول الله صلى الله عليك وسلم
33 - فاطمة السبت 24 يناير 2015 - 08:16
يا تعليق 3 احنا لن نعلم شيئ من هو على الحق اهل تسمع الحديث عن المجاهدين منهم سيقولون لربهم احنا جاهدنا في سبيل الله والرد عليهم ((لا)) ويااخواني المسلمين قال لنا الرسول صلى الله عليه وسلم لى تكلم الى الكلام الخير او اصمتو احنا لى نعلم العالمنا هو الله صبحانه تعالى والسلام على اجماعين
34 - hayat الأحد 25 يناير 2015 - 17:15
salamo alikom mes frères et sœurs musulmans au Maroc, je veux savoir comment déposer mon sujet sur hespress,car j'ai envoyé a hespress mon sujet qui parle de mes sœurs et frères qui ont kidnappé ma mère a Benslimane ,Maroc et me demande de l'argent pour la voir, c'est une histoire triste, je veux la détailler sur le site de Hespress,mais hespress ne m'a pas répondu me dire comment je peux déposer, si quelqu'un peut m'aider et me dire comment la déposer, merci
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال