24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | بنصالح تدعو لنقاش وطني حول عوامل إسعاد الشعب المغربي

بنصالح تدعو لنقاش وطني حول عوامل إسعاد الشعب المغربي

بنصالح تدعو لنقاش وطني حول عوامل إسعاد الشعب المغربي

دعت فاطمة الزهراء بنصالح، الرئيسة المديرة العامة لشركة أطلنطا، إلى ضرورة فتح نقاش وطني حول العوامل التي تدخل السعادة على نفوس المغاربة، وتحليلها والإحاطة بها.. معتبرة أن الجميع مدعو للمشاركة في هذا النقاش.

وقالت بنصالح إن شركة التأمينات أطلنطا، التابعة لمجموعة "هولماركوم القابضة"، قررت أخذ المبادرة وإطلاق واحدة من أكبر الدراسات الميدانية التي ستشمل 2100 مغربي في ثمانية مدن بمحيطها القروي، على أن يتم إنجازها على مدى شهري يناير وفبراير.

وأضافت ذات المتحدثة، ضمن ندوة صحفية عقدتها، أنه سيتم التعامل مع نتائج هذه الدراسة، التي سيعلن عن نتائجها النهائية في مارس القادم، وفق المعطيات الأخيرة الصادرة عن المندوبية السامية للتخطيط.. وأردفت، بشأن العمل الذي يشرف عليه مكتب إيبسوس للدراسات، أن النتائج سيتم تحليلها والتعاطي معها وفق المتغيرات التي تتحكم ضمنها جدوى المعلومات والشرائح العمرية والمجتمعية والمهنية، كذا المنطقة التي يقيم فيها المستجوب او المستجوبة.

وأشارت فاطمة الزهراء إلى أن هذه الدراسة ستتطرق للأسباب المؤدية للشعور بالسعادة، حيث تشمل مجموعة من العناصر من ضمنها المحيط العائلي والأسري والأصدقاء والوضع المادي وخدمات الصحة والترفيه.

من جهة أخرى قال جلال بنشقرون، مدير عام "أطلنطا للتأمينات"، إن هذه الدراسة ستمكن، لأول مرة في المغرب، من الوقوف على الأسباب الحقيقية التي تدفع المغاربة إلى الشعور بالسعادة.

ومن بين الأسباب التي تقف وراء إقدام "أطلنطا" على إطلاق هذه الدراسة، وفق تأكيدات مسؤوليها، تكمن رغبتهم في التعرف على حاجيات زبنائهم وانتظارات المغاربة.. فيما قرر مكتب الدارسات المشرف على المشروع إنجاز 2100 استجواب، تصل مدته 15 دقيقة عن كل استجواب، وسيشمل 1680 مقيما بالوسط الحضري و420 من ساكنة مناطق قرويّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - GHA DAYZ السبت 31 يناير 2015 - 03:59
C'est une très bonne initiative de la part de ce groupe, et c'est vraiment le genre de groupes économiques dont on a besoins pour renforcer LA FORTE MARCHE que le Roi (NA) condui pour un maroc meilleur
Pour moi -Wallah- C'EST un facteur important, car en tant que pauvres on vois que nos monopoles et puissances économiques s'interéssent au bonheur des citoyens
Je salue fortement et chaleureusement cette iniviative, en attendant que d'autres groupes -présidents et dirigents- comprennet qu'il faut tous participer au développement de ce pays au lieu de stocker la fortune ailleurs et dire que c'est un pays ou un peuple de laches...
Car les vrais laches ce sont les gros cons qui ne reconnaissent et communiqueent avec le simple citoyen qu'a travers la PUB
Et encore un GARND SALUT
2 - الجوهري السبت 31 يناير 2015 - 04:12
لإسعادنا يجب إرجاع الاموال والثروات التي نهبتموها منا بالباطل
3 - سول مجرب لا تسول طبيب السبت 31 يناير 2015 - 04:56
لإسعاد الشعب المغربي خاصة الشباب يكفي تسهيل الحصول على تأشيرة الذهاب لكندا
4 - التعاسة نرثها السبت 31 يناير 2015 - 05:00
الحقيقة لا يمكن أن يتقبلها أحد أو يتعامون عليها ،كل من فهم وتمعن تيقن أن الماسونية العالمية تتحكم في حياتنا ولن نتحرر منها أبدا،أبدا،أبدا، وهي من جعل البؤس يخلق معنا ،فمن لم يتزوج أنصحه بالعزوبة،ومن تزوج أنصحه بالعقم لأننا لانلد إلا عبيدا نورثهم الركوع للشياطين.
5 - benis السبت 31 يناير 2015 - 06:27
Mais c'est pas vrai.Depuis quand les assuranciers rendent les gens heureux et épanouis.C'est une blague ou un coup de publicité pour une assurances.Arretez de prendre le marocain pour un bougnole madame.C'est révolu ce temps au moins pour le quart de la population.Le reste ils savent meme pas ce que c est car on lui a pas fournis les outils cognitifs et de reflexion qui lui permettent de comprendre et de s'approprier son passé et présent pour définir son bonheur et son épanouissement dans la Science et en faisant de la science et de la technologie un Hymne à Allah.En arabe تسبيحة لله.Nous voulons un marocain dans le corps d'un superman (pas necessairement le hollywoodien) et dans dans l'esprit d'un prophète.
6 - حميدة السبت 31 يناير 2015 - 06:47
الحبة يعني العاقة تجيب السعادة واضحة كشمس تهلاو فالشعب بالحبة.
7 - Malek السبت 31 يناير 2015 - 06:50
je suis étonné que pareille initiative émane du groupe de Mme la presidente alors que des dizaines d'ouvriers qui travaillaient pour son groupe sserainet dans la rue depuis quelques année sans indemnisation et dont certain s'adonnent à la mendicité. Si un certain partage du bonheur doit se faire, il faut commencer par rendre justice à ctte poignée de gens avant de voir les 30 millions de marocains.
8 - anir السبت 31 يناير 2015 - 07:14
الصحة. الزين.الفلوس والعقل..صاااافي
9 - مغربي السبت 31 يناير 2015 - 07:32
السعادة بالنسبة لي كمدرب هي أن تبدوا عنا الحرام في المعاملات المالية من الربا و التأمين و ما جاورهما، أما بحتكم هو فقط دراسة تبحثون بها عن اسوتق جديدة من مثل تأمين ادا سرق حذاء ، حتى تأكل الناس الحرام و الله يعفو علينا
10 - Ahmed ould lblad السبت 31 يناير 2015 - 07:57
هل ب 2100 مستجوب بالفعل يمثلون العينية أو الشريحة الممثلة للشعب المغربي قاطبة ؟ أم أن اللعب على مشاعر المغاربة بكلمات عوامل السعادة و الوسط القروي و الوسط المدني هل المقصود للترويج لمنتوجاتكم ؟ و كيف تفسرون القول بامتداد الاستطلاع على مدى شهري يناير و فبراير و الأصل إن يناير انتهى ؟ و كيف ستستندون على المعطيات التي ستوفرها لكم إدارة الحليمي و التي ستستغلون فيها نتائج الإحصاء العام لا محالة .
قولوا إننا أدخلنا مفهوم " إسعادكم من السعادة " في قاموسكم الاقتصادي الربحي و هنيييونا .
حال صول المغاربة ما بقاو بغاو يخليو تا حاجة ما ياخدوش به الفلوس .
11 - ديك الجن السبت 31 يناير 2015 - 08:07
مِن عوامل إسعاد الشعب أنْ يحس المواطن باحترام مواطنته واحترام كرامته، وأنْ تكون له حكومة تُشْبِهُه ،وأنْ لا يكون ملزماً هو بأنْ يُشْبِه حكومةً تمارس عليه الشعوذة السياسية المُغَلّفة بلبوس بهلوانية ،جعَلت المغربي يضحك وهو يعلم أنّ هذه الاختيارات ستبكيه
12 - مغربي السبت 31 يناير 2015 - 08:07
اش غادي يفرحهوم كاع ؟
ارا غير لفلوس والدعوة تكون مقادا فلبلاد او ارك للسعادة ...
13 - مغربية حتى النخاع السبت 31 يناير 2015 - 08:16
لن تجد من يفكر في الشعب المغربي الكل يفكر في مصالحه الخاصة بينما الشعب يئن تحت وطأة ارتفاع اﻷسعار الشباب محروم من أندية ودور الثقافة.اﻷبواب موصدة أمام أصحاب الشواهد العليا.سئم الشعب من الوعود التي تعطى له في كل اﻹنتخابات حتى اهتزت ثقته في كل شيئ.اخر من يفكر فيه هو هذا الشعب الصبور.فاسعاده يتم بتوزيع خيرات الوطن بعدل وتشييد وبناء كل مايعود على الوطن بالنفع والتخلي عن اﻷنانية والجشع الذي يلتهم الخيرات.فالعوامل ﻹسعاد المغاربة واضحة لاتحتاج للبحث والمناقشة واﻹجتماعات.
14 - abdel السبت 31 يناير 2015 - 08:21
سعادة المغاربة في سعادتكم كونوا غنتما مزيانين....nous simple citoyens on attend de vous a ce que vous soyez toujours heureux et après pensez à transmettre vos bien a vos enfants.pour quoi vous vous dérangez pour nous....mais ne vous moquez pas de nous ..une enquête?!?! pour définir comment peut on rendre les marocains heureux ?! c'est ceque'on appelle en arabe alwakaha.
15 - abrouti trimicha السبت 31 يناير 2015 - 08:35
جمعيات خمس نجوم تهرطق بمواضيع غير مفهومة وتبعث على الضحك . هل وفر المغرب لساكنه أدني متطلبات الحياة الكريمة والبنية التحتية الضرورية في جميع المناطق لنتكلم عن السعادة ؟؟؟؟؟؟ انه العبث والضحك على الذقون يخرج من مخيلات أشخاص لا يعرفون من المغرب سوى بعض شوارعه المزركشة يعيشون في قصور عاجية بيت الأحياء الراقية والطائرات والفنادق المصنفة في ارقى عواصم العالم ويتكلمون عن موضوع السعادة فيما يخص الهوامش وقرى في جبال وهضاب المغرب المنسي الغير النافع والتي لا يتوفر سكانه على أدنى متطلبات الحياة البشرية .باز!!!!! باركة من الفلكلور والضحك على الذقون !!اختاروا مواضيع بسيطة وحلول ابسط
16 - محكور السبت 31 يناير 2015 - 08:40
ارجو اخراج القانون الاساسي للمتصرفين كباقي الباقي الفىات الاخرى و عدم التماطل بدعوى تحسن الضروف الاقتصادية
17 - أبو أيوب السبت 31 يناير 2015 - 08:43
مرحبا بكم في التعريف بأسباب السعادة إنه موضوع أسال مذاذا كثيرا مند القدم إلا أن المجمع عليه حاليا هوأنه من أكبر الأسباب للسعادة هوالعدالة الإجتماعية و تقسيم الثروات بشكل يشعر المواطن بوطنيته وليس كونه مستهلكا فقط للمياه المعدنية والتأمينات وغيرها من الخدمات والمنتجات التي تملكها الأخت مريم مما يشعر المواطن بدونيته وبكونه فقط رقم استدلالي في المنحنى الإستهلاكي. وكل يوم وأنتم مستهلكون مستهلكين (سعداء ).
18 - nbv السبت 31 يناير 2015 - 08:46
Vu que la plupart des marocains sont à la campagne et centres ruraux dits urbains et vu qu'ils ne seront que 420 sujets dans l'échantillon, il est aisé d'en conclure que les résultats seront orientés et sujets à la subjectivité total.
19 - Jilali السبت 31 يناير 2015 - 08:51
دراسة السيدة فاطمة الزهراء سوف يتقبلها المنتفعون من مقدرات البلاد بنوع من السخرية اذ لايعقل بالنسبة لهم ان يتحول موطنوا هذا البلد الى بشر علامات السعادة تعلو محاياهم لانهم سيصبحون احرار وسيسلخون عنهم جلد العبودية والذل وسيصبحون ذوو عزة وكرامة وهذا الامر في تعارض مع سعادة ورفاهية التماسيح التي عفا عنها بن كيران لان سعادتهم وبحبوحة العيش والبذخ الذي يتنعمون فيه يتوقف على تعاسة شعب باكمله
20 - كنبو السبت 31 يناير 2015 - 09:22
عوامل اسعاد الشعوب ليس ال مغاربة فقط هي الكرمومة بلا لف ولا دواران بلادراسة ولا الريح وفرو المجهود وهات الموجود المدن تعاني والقرى تعاني لعدم توفر الخدمات الاساسية وان وجدت فهناك الزبونية والمحسوبية وخير دليل على دلك بطاقة الرميد اشهد الله انها اعطيت لاشخاص لا يستحقونها ولاحتى ان توفرةعليها وقدمتها الى السؤل لابد من العوائق او الاءهمال وخصوصا ادا كنت سادجا
21 - مغربي السبت 31 يناير 2015 - 09:36
السعادة هي أحترام الموطن لي معندوش الدار ماشي البنك كيزدو عليك نص بنص و ربا دخلتها لبلاد حتي ولا كولشي حرام
22 - zineb de chichaoua السبت 31 يناير 2015 - 09:58
السعادة عجز جل الباحثين وأكبر الفلاسفة عن تعريفها .فحين شركات تأمين تبحت أيضا على سبب لاسعاد المغاربة ,لعجب هذا والله .
23 - عقبة بن نافع الفهري السبت 31 يناير 2015 - 10:19
بسم الله الرحمان الرحيم
اولا اشكر السيدة المحترمة فاطمة الزهراء على وطنيتها الحقة وحبها لبلدها ارضا وشعبا في الحقيقة اول مرة اسمع واقراء ان هناك من يفكر ويحاول ان يجد حلا ليسعد هذا الشعب المغربي الابي والذي يجب ان ترد له كرامته وعزته والتي فقدها منذ جاء المستعمر وفرض علينا حمايته الى يومنا هذا
فهذاا لشعب تعود على الكفاح من اجل لقمة عيش شهية يصل اليها بعرق الممزوج بالكرامة والكبرياء، ولم يتردد لحظة في التضحية بأرواحه ودمائه من اجل قضاياه المصيرية في الماضي والمستقبل
نعم اختي فاطمة المغرب بلد مليء بالخيرات ومن حق الجميع ان يكون سعيدا لكن اول المطر قطرة فلنبداء اولا بالمصالحة الوطنية فلا فرق بين شمالي ولا جنوبي ولا داخلي ولاصحراوي ولا ريفي ولاسوسي ولازياني ولافاسي كل سواسية امام القانون وليطبق القانون امام الجميع دون محسوبية ولنبتعد عن طبقية الاستعمار وننقص من الاهتمام بالاجنبي ونكثر الاهتمام ببعضنا البعض فنحن احسن امة اخرجت للناس
شكرا لك والله افرحتني بهذا الحلم الجميل
"I have a dream that one day this nation will rise up
and live out
والسلام عليكم
24 - kamal السبت 31 يناير 2015 - 10:51
المغرب جاء في رتبة 129 حسب مؤشرالتنمية العالمي
السعادة هي محاربة الفساد
25 - Mohamed BELLAHSEN السبت 31 يناير 2015 - 10:54
Rappel de la question posée: Que faire pour rendre les marocains réellement/durablement heureux
--------------------------------------------------------------
Réponse originale: Solliciter le Chef de Gouvernement Monsieur Abdelilah Benkirane pour activer le remaniement ministériel en ajoutant 2 autres postes ministériels:
Le Ministère du Bonheur et de la Dignité des Marocains (le MBD1) à confier à Madame Fatima-Zahra Bensalaha qui saura mettre en application les résultants du sondage programmé pendant janvier et février 2015 en ciblant un échantillon de 1200 personnes
Le Ministère des Bonnes Démarches (le MBD2) à confier à Madame Meriem Bensalah qui saura mettre en application les bonnes pratiques créatrices de beaucoup de richesses
Certains internautes se disent:Que faire pour trouver un budget de fonctionnement pour ces 2 nouveaux ministères
Je rassure ces internautes qu'ils peuvent compter sur mes compétences sur le chantier autoroutier Jadida/Safi pour trouver le financement
26 - سيمو السبت 31 يناير 2015 - 11:12
شنو كيفرح المغاربة؟ يجب أولا تحديد الطبقة الاجتماعية ادا أردنا الحديث عن معنا السعادة اساسا فهي ستختلف مفهوما بحسب كل طبقة تجد سعادتها في تبعيت الناس لها لانها....وطبقة تبحث عن السعادةوهي الغالبيةفي اي شيء وبكل شيء...السعادة ليست معطا خارجيا ولكنها قيمة تتتولد من داخلنا كلما كان الانسان راضيا وقنوعا كان سعيدا.ان اكبر مرض واخطر وباء اصابنا نحن المغاربة الجشع الدي غيب (المعقول) من حياتنا وعلى جميع المستويات. ..فغاب الرضى وغبت السعادة.
27 - ㅇ룣ㅍ촉 السبت 31 يناير 2015 - 12:14
ما من سعادة لاي انسان على وجه البسيطة الا بسلوك منهج خالق البسيطة. كتاب الله و سنة رسول الله بفهم اصحاب رسول الله. ففروا الى الله يسعدكم الله. ولكم في مدة حكم الخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز خير برهان .عادوا الى الله فلم يعد في الدولة على امتداد اطرافها من يقبل الصدقة.
28 - iceberg السبت 31 يناير 2015 - 12:41
Les marocains seront heureux quand des gens comme celle la disparaitront de la scene.
Des gens qui vivent dans des milieux tres luxueux et pretendent penser au bonheur des marocains!!!
Des gens coupés de la realité de la majorité des citoyens et vivent au rythme de la jetset europenne avec des jets privés et des depenses astronomiques sur le luxe vestimentaire..
etc.
Des gens qui profitent de privileges injustes:exploitation injuste de ressources d eau naturelle(sidi ali...etc)possession exclusive injustifiée des compagnies d assurances...etc
des gens noyés jusqu au cou dans arri3 et osent pretendre penser au bonheur des marocains.sob7an allah.votre existence est le vrai malheur des marocains.
Des gens qui produisent rien de reel et qui jouissent d avantages financiers sans limites et qui depensent des fortunes dans un mode de vie en quete d un statut mirage
En realité vous etes les vrais malheureux car les avantages dont vous jouissez et que vous meritez pas vous tourmentent
29 - ahmed السبت 31 يناير 2015 - 12:50
pour que le marocain soit content et vrai citoyen ,il faut
ameliorer secteur de sante , qui est maintenant une salete
ameliorer la securite dans le bon sens, police citoyenne
ameliorer la justice,aucun n echappe ni de la loi ni de la justice ni simple fonctionnaire ni ministre. et pour les criminels il faut les faire travailler pour construire les routes et non pas les mettre a une prison ah hotel 5 etoiles asi ne va jamais repeter son crime.
durcir les penalites pour les marocains qui ne respectent pas la loi ainsi , la tresorie de l etat va etre bien.
le serieux pour le bien vers l avant de notre pays.
offrir du travail aux jeunes diplomes, moi j ai un licence depuis 1994 et j ai pas trouver du travail , j ai fuit le maroc.
ainsi si vous voulez creer un citoyen marocain de vrai sens, si non des jihadistes qui vont se multiplier.
30 - benis1 السبت 31 يناير 2015 - 13:05
J'ai essayé de relire l'article pour donner raison à cette initiative mais il m'est avere encore que vous faites le travaille pour ipsos et IFOP (collecte de big data auprès des marocains que ces agences n'arrivent pas comprendre et étudier) ... pour leur permettre et aux multinationales le bonheur et les éléments un de sucer le sang des pauvres marocains après les avoir et pendant des décennies pillés de la devise.Bravo Atlanta vraiment bravo.A combien vous allez vendre la copie à Ipsos.Au final vous faites de la soutraitance au détriment du bonheur et épanouissement et naiveté des chaleureux marocains qui vivent dans le chaos après les dernières innondations.Vous vendez les marocains en d'autres termes.Bravo
31 - أباراكا من الكدوب السبت 31 يناير 2015 - 14:25
والله العظيم إلى هادو كيضحكو على المغاربة وكيستحمروهم
كلاو الثروات ديال المغاربة أومبرعين مع راساتهوم هنا أولهيه(فرنسا سويسرا تركيا أمريكا.....) أوكايقولو إسعاد المغاربة.
هاد الخبر بحال هذاك ديال الثروة اللامادية :الخوت كلاو المادة أومصوها أوخلاو لينا العضم (الثروة اللامادية)انقددوه فيما بناتنا أونقولو راه حنا بخير وأغنياء

أباراكا من الكدوب راه العولمة كاينة أوكلشي كيبان لعباد الله
نهار تستقر مصر وليبيا ونونس ويقع تغيير ديموقراطي فالجزائر غايبقى المغرب بوحدو فاللورجو (تسسل) حيث الفقر والإستغلال والإستحماروالقمع والتدجين والتكليخ.
32 - moussa السبت 31 يناير 2015 - 14:30
هؤلاء اللدين ارادوا اسعاد المغاربة لاا شك في انهم غير سعداء.....
اما السعادة الحقيقية وهي ان يعبد الله حق عبادته وان يتلو القرءان حق
تلاوته ..ويتذكر قوله تعالى الا بذكر الله تطمئن القلوب
اما هؤلاء العلمايون الماديون ضلوا الطريق وارادوا بمكرهم ان يضلوا الناس
احدروهم
33 - rochdi السبت 31 يناير 2015 - 14:55
1.الابتعاد عن فرنسا وأملاءات الصندوق الصندوق الدولي الدي يطحن في المغاربة مند 30 سنة
2.اصلح الاعلام وتعبيره عما يريد الشعب المحافظ..ولاتمسخو أولادنا ونساءنا بازبال الحضارة من الجنس والمال
3.اصلاح الصحة بمستشفيات وأطباء و ممرضين في قلوبهم الرحمة وليس وحوش ادمية لايهمها الا المال والجاه
4.اصلاح المدرسة بالجدية و الأخلاق وربط التعليم بالاقتصاد حتى لايدرس أبناءنا مقررات علمية قديمة
5.احداث صندوق الزكاة أو صندوق الشركات الكبرى تساهم فيه مباشرة ب 1في 100.لمساعدة أصحاب الديون والباحثين عن السكن والمعطلين أصحاب الشواهد
6.اطلاق اليد لوكلاء الملك في محاربة الفساد المالي والسياسي بدون هوادة مع تشديد العقوبات
7.التقوى لله والصدق في الضمير والوفاء بالعهود وأداء الأمانات
34 - فؤادى لكريفي السبت 31 يناير 2015 - 15:08
اسباب السعادة راها معروفة بلا بحث وهي الفلوس بزاف...
35 - فين السعادة فين؟ السبت 31 يناير 2015 - 16:12
البطالة من توصيات صندوق النقد الدولي وأتباعه، أما السعادة فليست في إمتلاك المال رغم أنه يتيح لنا إختيار التعاسة التي نريد ،السعادة في ديننا الحنيف لمن تمسك بتعاليمه ولن يحس بالتعاسة إلا إذا فاتته حسنة أو صلاة أوتقرب إلى الله من زكاة وصدقة .وحب الخير للغير كما يحب لنفسه، السعادة هي السكينة والطمأنينة التي وصفها الله في محكم تنزيله وبين لنا طريقها ،فالمؤمن لا يكتئب ،لا ينتحر ،لا يلقي بنفسه إلى الهلاك ،ولا يحسد كما حسد إبليس أبونا آدم فتَعِس ،ولُعِن .
36 - Abdel السبت 31 يناير 2015 - 17:00
1. الامن
2. الصحة
3. المال
4. الزوج / الزوجة
5. وليدات

هادشي لي كاين هاد الساعة!!!!
37 - i have a dream السبت 31 يناير 2015 - 18:06
le bonheur des citoyein cest vivre dans un etat de droit ou tous les liberte sont respectee et pas<,,,>,, Quand certains l
avocats devienne des <samsara> au lieu de defender les citoyins Alors la loi n a pas de place et le ..
PAUVRE citoiyen n a pas de garanti de se defendre du moindre abus alors inutil de chercher le bonheur ...ce bonheure que notre dame propose chere dame cest de la fantaisie ....
38 - ICEBERG Réponse السبت 31 يناير 2015 - 18:59
Triste est votre vie , jaloux et malheureux , je vous plains , on peut gagner de l'argent et aimer son compatriote, son chauffeur ou sa bonne..... du coeur sans haine sans rancoeur !! et son pays .Désolé Mr ICEBERG
39 - nazha canada السبت 31 يناير 2015 - 20:23
بلاما ديروا هاد النقاش رآه الجواب عندكم، شوفوا شحال عندكم في الرصيد البنكي، وشحال كتشد في الشهر وشحال ديال العقارات في المغرب والخارج وغادي تلقوا الجواب.
40 - مغربي يحب بلاده ولكن... الأحد 01 فبراير 2015 - 06:12
الحقيقة لاسعاد المواطن المغربي هي ارجاع المسروق منه رقم١،على الحكومة مراجعة الضرائب بصفة عامة لان الطابقة المتوسطة لم يبقى لازم غرقت بالديون بسبب الزيادات المتكررة عليها رقم٢.والأخيرة ارجاع كرامة المواطن امام الادارةبصفةعامة.لانه هو المحرك لكل شيء في هده الارض الطيبة.
41 - mohamed nassiri الأحد 01 فبراير 2015 - 06:23
Les dents de mon fils tombent une a une car la gencive est malade par une bacterie qui necessite des frais onereux que ATLANTA a refuser d indemniser en avançant que l employeur n a pas pris en consideration cette maladie.Une maladie est une maladie. Ni l employeur ni l assurance n est habilité a dire quand est ce que une maladie en est une ou pas.
Ma question
Suis je heureux
42 - عبدالكريم الاثنين 02 فبراير 2015 - 18:21
السعادة هي الحزب لوعدنا بشي حاجة ينفدها .
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال