24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. إضراب الممرّضين (5.00)

  5. شبهة الفساد تلقي أغنى رجل بالجزائر في السجن (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مغربي: هكذا أحببتُ "كايلا" الأمريكية التي اغتالتها "داعش"

مغربي: هكذا أحببتُ "كايلا" الأمريكية التي اغتالتها "داعش"

مغربي: هكذا أحببتُ "كايلا" الأمريكية التي اغتالتها "داعش"

"كان بيني وبينها حُبٌّ جنيني، بدأ يكبر ويتطور، قبل أن يحدث سوء الفهم الكبير..بدأت علاقتنا سنة 2012، على صفحات موقع متخصص في الأسفار؛ هي من راسلتني أولا، وعبرت لي عن رغبتها في تقديم مساعدة لأطفال الشوارع بمراكش، وكنت أنا وقتها أدير جمعية مهتمة بهذا المجال تحديدا".

هكذا تحدث جمال.ق، لهسبريس، عن الرهينة الأمريكية "كايلا جون مولير"، التي قال تنظيم "داعش" إنها قتلت يوم الجمعة الماضي، بعد غارة جوية على مبنى كانت محتجزة فيه بسوريا، رفقة زملاء لها، منذ غشت 2013، مضيفا "اتفقنا على أن أستقبلها بمراكش، وأن تقدم مساعدتها للأطفال، ثم تزور زاكورة ونواحيها".

جمال، ذو الـ33 سنة والمنحدر من مدينة ورزازات، زاد بأن الاتصال استمر بينه وبين "كايلا"، عبر الفايسبوك خاصة، حيث وفت بوعدها، وزارته بمراكش يوم 24 أبريل 2012. حيث قضيا معا ثلاثة أيام بالمدينة الحمراء، زارت خلالها محطة أوكايمدن، وساحة جامع الفنا، ومناطق أخرى في عروس الجنوب.

كايلا قدمت خلال مدة زيارتها أنشطة لفائدة أطفال جمعية تُعنى بالأطفال المتخلى عنهم، لكنها لم تزر بعدها زاكورة ونواحيها، كما سطّرت في برنامجها قبل أن تأتي للمغرب. إذ غادرت يوم 27 أبريل من نفس السنة في اتجاه فرنسا" بحسب نفس المتحدث.

"علاقة حب جنينية، لم يكتب لها أن تستمر"، هكذا يصِر جمال الذي يدير الآن شركة، بعدما ترك العمل الجمعوي، أن يسمي العلاقة التي ربطته بكايلا الأمريكية التي اختطفها تنظيم داعش منذ شهر غشت 2013..

"لاحظت أنها على علاقة بشاب سوري اسمه عمر الخياني، يعلق كثيرا على صورها وما تكتبه على الفايسبوك، قبل أن تخبرني بأنه شخص عزيز، وترغب في السفر لرؤيته بسوريا، وتقدم خدماتها لأطفال سوريا"، يورد جمال الذي أردف "أحبها، لكني خيرتها بين حبنا أو الذهاب لسوريا، واختارت قدرها فانتهت علاقتنا بقرارها ذلك".

وبخصوص تلقيه خبر موتها على يد "داعش" يقول جمال: "اتصلت بي صحفية منNBC ، ولا أعرف كيف عثرت على معلوماتي، فأخبرتني بنبأ وفاة "كايلا"، صدمني الأمر كثيرا، وإن كنت أعرف أن اختيارها السفر لسوريا في هذه الظروف ليس بالأمر الجيد".

بعد ذلك قمت بتزويدهم بصورها ــ يضيف جمال ــ التي التقطتها في مراكش ونواحيها، تلك الصور التي احتفظت بها في حاسوبي، كذكرى لحبّ جميل، ربطني بفتاة أمريكية قدمت من أجلي إلى مراكش، وذهبت لسوريا من أجل حتفها.."، وفق تعبير الشاب المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - hammouda lfezzioui الجمعة 13 فبراير 2015 - 13:32
ان قصة هذا الشاب المغربي مع الشابة الامريكية المتوفية تصلح كسيناريو لانجاز فيلم عالمي تدور احداثة بكل من امريكا ومراكش وسوريا.واجزم انه سينال نصيبه من الجوائز.
2 - simokun الجمعة 13 فبراير 2015 - 13:59
I am sorry to hear this bad news brother. I know how much she meant to you. she looks nice person and decent.
May Allah be with you and with her.
3 - المغربي الولهان الجمعة 13 فبراير 2015 - 14:05
أقدر حبك أ مسكين.. ليس كل من جاء لبﻻدنا فعﻻ يريد تقديم المساعدة أو جاء من أجلنا. كثير ربما أحبوا كيﻻ إن كان ذلك فعﻻ اسمها من أبناء المجتمعات البسيطة. لكم التقيت بأمريكيات يافعات جميﻻت في قرى و أرياف شمال أفريقيا كن جاسوسات باسم اﻻستشراق.. الحب الحقيقي حينما يتقاسم اثنين لغة التواصل التي تمر على ممر اﻻحترام و تقاسم الثقافة المشتركة.. أحبك من أعماق قلبي أيتها السيدة المغربية التي تقاسمت معي أطراف الحياة بزهرة تفوح بابننا الصغير. أرقى التحايا أيتها الزوجة المغربية.
4 - rachid الجمعة 13 فبراير 2015 - 14:13
et qui nous fait confiance nous les marocains, personne
5 - med soussi الجمعة 13 فبراير 2015 - 14:22
صراحة نتالم على موت الفتاة الامريكية .لاكن هدا ما قدر لها الله .
وبكل صراحة المغرب بلد السلم والامان ونعتز بمغربيتنا ونتمنى له الاهتمام اكتر بتوعية الشباب عبر افلام تتقفية ودينية وحسن الجوار ونبد التطرف والعنصرية .وتقدم افلام تحتهم على فعل الخير و الدفع بالبلاد الى الرقي والسلام .قصة هده الفتاة مؤترة ويجب الاخد بها وتنيبه المغاربة من السفر الى هده المناطق التي تعرف حروبا .وشكرا هسبري
6 - المحمدي الجمعة 13 فبراير 2015 - 14:31
حب جميل وما زاده جمالا حرمتة فكما نعلم جميعا ان كل ممنوع مرغوب فيه.الشيطان جمل لك المعصية واخفى عنك قبح ما ظننته حب جميل.اكتشفوا الحب الحقيق في حب الله عز وجل .نسأل الله تعالى ان ينور بصائرنا
7 - العشق الممنوع الجمعة 13 فبراير 2015 - 15:01
كثر العشق الممنوع في البلاد
الان نفهم سبب كترة العزوبة عند البنات شباب يطمح في العلاقة مع الغربيات
والدليل علاقة حب في ثلاثة ايام أنا لا إتق بهدا لان الغرب لديهم تقافة جنسية مختلفة ليس كل من ابتسم في وجهك يحبك لان الابتسامة عند الغرب غالبا ما تكون مصطنعة
8 - مغربي يحب امريكية الجمعة 13 فبراير 2015 - 15:10
والله لم اعرف و لم اشعر بالحب الحقيقي الا مع امىيكية تعرف عنها عبر موقع اجتماعي و تركت فيا شوقا وحنينا و تمنيت معها لو انني ولدت معها في بلد واحد حقا محبة شخص يبادل الحب الحقيقي اروع ما يمكنك ان تشعر به فيالحياة و شهدت على قناة EuroNews صورة فتاة امريكية التي قتلت لانها اىارادت مساعدة اخرين و و شهدت خالتها على نبلها و طيبتها للناس .لاسف اصبحنا نحن العرب اشر الناس لا اعرف بسبب الاسلام او بسبب من ينتسب لاسلام او اصاب اسلام من تشويه بعد وفاة رسول الله محمد و الخلفاء الراشدين الدين قتلوا دبحا وغدرا على يديالخوارج مثل خوارج اليوم داعش و غيره من ارهابين السيف
9 - FRANKFURT الجمعة 13 فبراير 2015 - 15:10
أخي،كم أتمني لو أنك دعوتهاإلي إعتناق هذاالدين العظيم ، ، قال رسولنا صلي الله عليه وسلم إن يهدين الله بك رجلا خير لك من حمر النعم .أما لكايلا ففوز بجنة عرضها السموات والأرض .باالله عليك أليس هذا هو الحب الحقيقي؟
10 - sntouch الجمعة 13 فبراير 2015 - 15:11
the most contradictory press i have seen: analyse this lets focus on this critical statement : then sink and swim in deep lake of contradiction and enjoy swimming"هكذا أحببتُ "كايلا" الأمريكية التي اغتالتها "داعش" إنها قتلت يوم الجمعة الماضي، بعد غارة جوية على مبنى كانت محتجزة فيه بسوريا. Please publish hepress as you used to
11 - المهاجر الجمعة 13 فبراير 2015 - 15:52
حب جنوني مدته ثلاثة ايام؟؟؟ ارادت مساعدة أطفال الشوارع بمراكش، تم دهبت لتقدم خدماتها لأطفال سوريا عبر فرنسا. اظن انها من المخابرات الامريكية عملت لها CV كمساعدة للاطفال على الشبكة قبل ان تتجه الى سوريا عبر محطات كتيرة نعلم منها المغرب وفرنسا. يقول اتصلت بي صحفية منNBC ، ولا أعرف كيف عثرت على معلوماتي,
ادا كان ما يقوله صحيح فانهم يعلمون عنك اكتر مما يعلمه عن نفسه.
12 - Mokhtar الجمعة 13 فبراير 2015 - 16:52
ما هدا الكلام الفارغ ؟ . تعرف عليها في 2012 وجات في ابريل 2012 و دهبت في نفس الشهر جات 3 ايام لمساعدة الاطفال فقط، يعني حتى في الفايسبوك ماهدرش معاها بزاف و قاليك كتعرف شاب سوري مشات عندو !!! تافين هاد الحب اشريف ؟؟؟؟ قولينا نتا كنتي مازعوط فيها ماشي حب هداك
13 - مغربي الجمعة 13 فبراير 2015 - 16:58
داعش كما عودونا لا يتحايلون ولا يكذبون بخصوص هاته الامور، هم قالوا انها قتلت أثناء قصف الطائرات الاردنية لبعض المواقع التي يسيطرون عليه. لو قاموا بقتلها لقالوها.
14 - صالح الجمعة 13 فبراير 2015 - 17:01
ياعجب هده قصة جميلة وفي ان واحد حزينة.من الاحسن ان قال لها عمر الخياني بان لاتاتي الى سوريا في هده الضروف العصيبة لانه لايستطيع حمايتها كما يتحمل جزئ من هده القضية المساوية.
وفربما لايدري ان قدرها مكتوب هناك. وربا ضنت سوريا كالمغرب في التعامل بل العكس.
15 - taghawssa الجمعة 13 فبراير 2015 - 17:11
هنيئا لك بتحقيقات قد لا تنتهي من طرف المخابرات الوطنية والدولية!!
16 - BICO الجمعة 13 فبراير 2015 - 17:26
فتات. امريكية. تضحى. من اجل. اصدقائها بينما. بعض. ازواج. المغربيات. السوريون. يهربون الي المغرب لاجل. مصالحهم. والاستجمام.
17 - KHALIFA الجمعة 13 فبراير 2015 - 17:48
انا اعرف شخصيا جمال ق. واستغل هذه الفرصة لتقديم التعزية .واترحم على روح الامريكية بكل بساطة لانها تحب فعل الخير .ففي نظري ليس كل الامريكيين اشرارا وماسونيين
18 - خالد الجمعة 13 فبراير 2015 - 17:49
خطا في العنوان هي لم تقتل من طرف داعش هي قتلت من قبل نظام الامريكي بقصف مواقع داعش وان داعش لاوجود له وانما سياسة غربية لتخويف العالم وخاصة العالم العربي لبيع الاسلحة المكدس عندهم لان تنضيم القاعدة لم يعد يخوف لهدا اسسوا هدا النظام ودليل على دالك الفيديوا الاخير الدي نشروه يحرق فيه الجندي الاردوني بتقنية العالية لايمكن ان تاتي من عند العرب لو كانت عند العرب لرايناها في افلامهم زائد الباس الدي دهروا به من صنع خاص يوحي بالقوات الامريكية بالله عليكم كيف لنظام كهدا ان يضيع الاموال على متل هده التكنولوجيا الفيديوا بدل شراء الاسلحة ....متى تستفيقوا ايها العرب
انشري ياهسبريس
19 - candle in the wind الجمعة 13 فبراير 2015 - 18:16
stay in peace young lady sure to the heaven inchalah
20 - سيمو الجمعة 13 فبراير 2015 - 18:34
أولا داعش قالت أن قصفا أمريكيا أردنيا هو سبب قتل الفتاة، و هذا هو الراجح لأن المعهود على داعش أنها تصور قتل الرهائن الغربيين بعد التفاوض المرفوض رفضا باتا من الأمريكان و هي لا تخفي هذا بل تظهره للعالم..

و لكن دعونا من داعش.. ألاحظ أنكم تقومون بكتابة دراما على أمريكية بينما لا تكترثون بضحايا المسلمين بقصف الأمريكان و العرب و بشار و إيران و مليشياتها الإجرامية ! و آخر هذه المجازر التي لم تكتبوا عنها حرفا مجزرة دوما بالغوطة التي ذهب ضحيتها مئات من بني البشر لا الحيوان!

هل لأن الحلف العالمي على الإسلام قرر التطبيع مع بشار خصوصا مع ازدياد ضحايا هذا الحلف الإجرامي!

هذا يزيد عندي الشكوك و الريبة حول نزاهة الطرف المعادي لداعش! داعش مجرمة لكن خصومهم أكثر إجراما و تدليسا و كذبا بمراحل...

أرجو النشر
21 - الهواري الجمعة 13 فبراير 2015 - 18:40
حب جنوني في تلاتة ايام مسكين اتاسف لك ربما لا تعرف الغربين فهم يفرقون بين الرغبة الجنسية والحب الحقيقي ربما تقبل الفتاة في دخول معك في علاقة جنسية ولكن هذا لا يعني انها تحبك والا فلماذا رفضت ان تستمع لك وكيف تدخل في علاقة مع سوري مادمت تدعي ان بينكم علاقة حب وفي الاخير الله اهدي ولادنا يقدسون الغربيات ويحتقرون بنات بلدهم
22 - ABDELLATIF BERIH الجمعة 13 فبراير 2015 - 19:15
ما يعيشه صديقنا مجرد وهم برمج ذاكرته عليه الاجانب عموما معروف عنهم الابتسام انا سافرت عبر 16 دولة والتقيت الالمانيات الفرنسيات الامريكيات....واستضفت الكثيرين اقسم بالله انهم ما ان تنتهي اللحضة حتى تنساك وجميلك...ربما اذا زرتها لن تبالي حتى بلقائك من اجل قهوى انها الرأسمالية عزيزي البراكماتية العز لاولاد وبنات بلادي الحمد لله تلاقينا ناس غا صدف وبقات العلاقة لوجه لله...الاجانب عموما كيعيشوا معاك اللحضة وصعيب تبغيك بمعنى الكلمة كاتكون كابرة بين الدراري البويفريند القرعة...تحية تقدير البنات بلادي العز ليكم شابو
23 - شلح ضد القشرة الجمعة 13 فبراير 2015 - 19:50
خبر وفاة هذه الأمريكية أحزنني كثيرا . أولا لأنها تعمل في المجال الإنساني ؛ ثانيا لأنها أحبت المغرب وتريد أن تتعرف عليه أكثر . فعلا هذه مأساة نعيشها في هذا العصر. كيف يقثل المسلم من يحبه ويخدمه ؟
24 - محمد الورزازي الجمعة 13 فبراير 2015 - 20:47
بدوري اقدم تعازي الحارة للسيد جمال لقد ضاع منه قلب طيب لو بقيت على الحياة لاسلمت على يده وتكون مسلمة فاعلة ليس مثل هؤلاء المتاسلمين الذين يمطرون اي موضوع بالسب والشتم فهذا يقول العشق الممنوع والاخر يقول الحب الحرام وانا اعلم جيدا انهم لا يجيدون اي كلمة بالانجليزية ولا يحيدون غير التطرف والارهاب لعنة الله عليكم ايها الدواعش المتزمتين سيرو غسلو غير من العرق يا اخبث خلق الله
25 - محمد بن ابويه الجمعة 13 فبراير 2015 - 20:54
كيف سيكون رأي المغاربة في القصة لو افترضنا الذكر امريكي و الانثى مغربية؟

شاب امريكي يتصل بفتاة مغربية عبر الفايسبوك و يعدها بالحضور لزيارتها و مساعدة اطفال مراكش . بعدها يفي الشاب بوعده بالمجيء وتقديم المساعدة للمشردين . ويقضي ثلاث ليالي مع الفتاة وداكشي ، فتمنت الفتاة أن يكتب عليها عقد الزواج ، لكن اكتشفت أن له صديقة أخرى في دولة بعيدة ، فخيرته بين حبها و حب ضرتها ، فاختار ضرتها وسافر إلى فرنسا ، ثم التحق بصديقته الاخرى ليحدث له ما حدث.
26 - العربي الجمعة 13 فبراير 2015 - 21:09
"وعبرت لي عن رغبتها في تقديم مساعدة لأطفال الشوارع بمراكش، وكنت أنا وقتها أدير جمعية مهتمة بهذا المجال تحديدا"

"أمريكية قدمت من أجلي إلى مراكش"

????????
27 - المنصور بالله الجمعة 13 فبراير 2015 - 21:18
الله يهديك أشمن حب ثلاثة ايام ، جات ضحكت عليك وعلقت
السيدة في كل بلاد عندها زلال وإنتا محن رأسك وداير فيها عبد الحليم
28 - buye الجمعة 13 فبراير 2015 - 22:00
i can not believe it because it is easy to have female relationship and foreigners as we all know give enough attention to the sex, imagine if you choose her between islam and reletionship she will pick up the second easily; she does not believe in islam
29 - redwan الجمعة 13 فبراير 2015 - 22:26
Je pense c'etait juste une mensonge par la fille pour ne pas faire souffrire le jeune surtt après l'histoire de d da'esh wallaho a3lam
30 - hamad الجمعة 13 فبراير 2015 - 22:41
على بعض المعلقين ان يفرقوا بين الحب الجنيني embryonnaire والحب الجنوني à la folie ,
31 - دودي الجمعة 13 فبراير 2015 - 23:52
سي جمال السيدة جات تقضي الغراض....ان صحت روياتك فهدا حب من طرف واحد...ولو كان حب لما سافرت اصلا...سيدة ككثير من الامريكات يعشقن التسركل بين البلدان و عيش بعض نفحات الفوحان....ولو استعملت معها ثقافة القرمودة لجسلت..الامريكيات يعشقن ثقافة manhood
32 - Zamharir السبت 14 فبراير 2015 - 00:00
En Verite:


هذا الرجل ساذج. انه ربما لم يسافر أبدا خارج المغرب. الفتيات الغربيا ت تكن غريبة الأطوار ومستقلة للغاية. أنها ربما لم تجد ما أرادت منه وهربت. إن كانت قذ أحببته حقا، لبقيت معه.
استيقظ يا صديقي. وهذا ليس بالحب، كان مجرد فترة لطيفة من ثلاثة أيام حلم لا يصدق!This guy is naive. He probably never traveled outside Morocco. Western girls are eccentric and very independent. She probably did not find what she wanted in him and fled. If she really liked him, she would have stayed. Wake up my friend. That was not love, it was just a nice, sweet period of three unbelievable and memorable days!

Ce mec est naïf. Il n'a probablement jamais voyagé en dehors du Maroc. Les Filles occidentales sont excentriques et très indépendantes. Elle n'a probablement pas trouver ce qu'elle voulait en lui et s' enfuit. Si elle l'aimait vraiment, elle serait restée. Réveilles-toi mon ami, ce n'était pas l'amour, c'était juste une belle période douce de trois jours de rêve incroyable!!
33 - يونس السبت 14 فبراير 2015 - 06:42
الحب في 3 ايام هذا هو الحب والا فلا