"التوحيد والإصلاح" تُحذّر من خطر "تَقيّة" الشيعة المغاربة

"التوحيد والإصلاح" تُحذّر من خطر "تَقيّة" الشيعة المغاربة
الأحد 22 مارس 2015 - 12:30

تحوّلتْ ندْوةٌ حوْل التشيُّع في المغرب نظّمها فرع حركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، بالرباط، إلى ساحةٍ لتجاذُبٍ قويّ بيْن الحركة والشيعة المغاربة، الذين لا تتوفّرُ أرقام رسميّة حوْل عددهم.

وصرّح محمد بولوز عضو حركة التوحيد والإصلاح أنّ ضغوطاً مُورستْ على السلطات من طرف الشيعة لمنْع تنظيم الندوة، قائلا “هذه الندوة لم يتيسّر أمرها إلا بهياط ومياط، بعدما مزّقوا اللافتات، وضغطوا على السلطات لمنْع هذا النشاط”.

وكانَ شيعة مغاربة ينتمون إلى ما يسمّى “الخطّ الرسالي” قدْ أصدروا بيانا هاجموا فيه التوحيد والإصلاح، معتبرين الندّوة التي نظمها فرع الحركة بالرباط تحت عنوان “التشيّع: الظاهرة، المحاذير، الوقاية”، (اعتبروها) تحريضا ضدّهم.

في المقابل حذّر محمد بولوز من خطرِ المدّ الشيعي في المغرب، قائلا إنّ اختيارَ موضوع التشيّع للندوة “ليسَ المقصود به جهة معيّنة”، في إشارة إلى الشيعة المغاربة، وأضاف “هدفنا هو التنبيه إلى ضرورة تحصين المجتمع من الاختراقات الخارجية”.

وعلى الرغم من أنّ عددَ الشيعة في المغرب قليل، ولا يتعدّى بضْع مئات أو آلاف، حسبَ تقديرات غير رسميّة، نبّه بولوز إلى أنّ المجتمع المغربيَّ يُعاني من “هشاشة دينيّة وثقافية”، ويرَى أنّ هذا العامل قد يستغلّه الشيعة لتوسيع دائرتهم في المغرب.

وانتقدَ بولوز دوْلة إيرانَ بشدّة، والتي تُعتبرُ أكبر مركز للشيعة في العالم، قائلا “في ظلّ الهشاشة التي تضربُ عُمق المجتمع المغربي، ليس مستبعدا أن يستجيب أفراد المجتمع للتشيّع الذي له دولة ترعاه وتقوّيه وتستثمره لمصالحها”، واصفا التشيّع بـ”الوباء الحضاري الخطير”.

بولوز دَعا إلى عدم تهويل أمر وجود الشيعة في المغرب، معتبرا أنّ الأمر لم يرْقَ بعدُ إلى ظاهرة، غيْر أنّه أكّد على ضرورة أخذ الحذر، مُحذّرا من خطر “التقية” التي يُمارسها الشيعة، بحسب تعبيره، قائلا “الخطير فيهم هو التقيّة، فعندما يكونون ضعفاء يتمسْكنون، وحينما يتمكّنون يلجؤون إلى القتل والترهيب”.

وفي ردّ ضمنيّ على اتهام الشيعة لحركة التوحيد والإصلاح بالتحريض ضدّهم، قال محمد طلابي، الملحق بديوان رئيس حركة التوحيد والإصلاح وعضو مكتبها التنفيذي سابقا، “هذه الندوة ليستْ تحريضياً ضدّ أحد، بلْ ندوةً علميّة هدفُها الحثّ على ضمان استقرار الأمن العقدي والسياسي والاجتماعي في المغرب ودول المغرب الكبير وشمال غرب إفريقيا”.

وفي تلميحٍ إلى إيران، قال طلابي “نريد أن نظلّ أوفياء لنظامنا السياسي، ولوطننا، ولا نُريد ولاءات سياسية خارجَ وطننا، ولا أنْ ندين بولاء لدوْلة أخرى”، وأشارَ طلابي إلى الحروب الطائفية الدائرة رحاها في عدد من البلدان العربية، قائلا “لابدّ لنا من إستراتيجية استباقية لحماية أوطاننا، حتّى لا نرى الرؤوس تُقطع بالآلاف في الرباط أو الجزائر أو نواكشوط أو القاهرة”…

وفي حين قال محمد بولوز إنّ كلّ قنوات الحوار مع الشيعة مُغلقة، “لأنّ اختلافنا معهم قائم على أنّهم يضربون في الأصول الكبرى وليس الاختلاف في الفروع”، وافقه طلابي بالقول “التقريبُ بيْن الشيعة والسنّة خُرافة، لكنْ يمكن أن نتعايش من أجْل بناء تكتّل إسلاميّ قوي له حضور في القيادة الحضرية للقرن الواحد والعشرين، فلَنَا نبيّ واحدٌ ووحْي واحد”.

غيْر أنّ هذا التعايش بيْن السنّة والشيعة لا يعني التقارب، بحسب طلابي، الذي قالَ فيما يُشبه “قطع شعرة معاوية” مع الشيعة “التعايش لا يعني الاندماج”، وصعّد لهجته قائلا “يجبُ عليْنا أنْ نرفَع شعار أنّ تشييع السنّة جريمة شنيعة، وتسْنين الشيعة (جعْلهم يتبعون المذهب السنّي) جريمة في حقّ الأمّة”، وتابع محذّرا “وجود طائفة شيعيّة هنا قدْ ينتهي إلى حرب طائفيّة في نصف القرن”.

غيْر أنّ طلابي رحّبَ بالحوار مع الشيعة المغاربة وقال إنّ “لا مانع من أنْ يأتوا ويُعبّروا عن رأيهم، ونعبّر نحن عن رأينا، فربّما تمّ التغريرُ بهم”، ووافق عادل رفوش المشرف العام لمؤسسة ابن تاشفين للدراسات والأبحاث طلابي، قائلا “نحن لا نخشى مناقشة الأفكار، ولكنّ المشكل في الشيعة هو أنّهم يتجنّبون مواجهة العلماء ويبثّون السموم في عقول الضعفاء والفقراء”.

وحدّدَ رفوش عددا من أسس الوقاية من المدّ الشيعي في المغرب، صدّرها بضرورة إرجاع القيمة والهيبة لعلماء المغرب، موضحاً أنّ العُلماء على ما هُم عليه اليوم من انطواء، “يجْعل غير العلماء يتلقّفون”، داعيا إلى توحيد مرجعيّة علماء المغرب، وإحياء دراسة العقيدة على منهاج السنّة والمنهاج السلفيّ، وإظهار تناقضات الشيعة، وبسْطها أمام الناس حتّى يكونوا على بيّنة من أمرهم.

وأيّد رفوش ما ذهب إليه بولوز وطلابي من استحالة التقارب مع الشيعة، الذين وصفهم بـ”أهْل التكفير بامتياز”، قائلا “على الناس أن يعرفوا أّنّ إيران تقْمعُ أهْل السنّة، وهذه الدولة لا تحرص على توأمة ولا على تقريب، فدعونا من الحديث عن التقريب، لأنّ الولاء الدائم للشيعة هو لإيران”.

‫تعليقات الزوار

164
  • ندوة
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:50

    شيئ جميل ان تنظم مثل هذه الندوات لتنوير الراي العام ،فللاسف اعتقد ان هناك تقصير من طرف علمائنا المغاربة ،لما لا مثلا ان يبث برنامج اسبوعي ديني و في وقت الذروة ،يتطرق لمثل هذه المواضع التوعوية لتنوير الشباب ،

  • mehmet
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:51

    على الناس أن يعرفوا أّنّ إيران تقْمعُ أهْل السنّة، وهذه الدولة لا تحرص على توأمة ولا على تقريب، فدعونا من الحديث عن التقريب، لأنّ الولاء الدائم للشيعة هو لإيران".

  • طارق
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:56

    هادو غير شوية بيهوم و دايرين فتنة .فما بالك اذا زاد عددهم
    يا رب احفظنا من القتن

  • ابو ايوب
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:56

    يجب تحصين وتوعية المجتمع المغربي من هذا الخطر مهما كلف الثمن ولنتخذ من اليمن العراق لبنان وكل بلد دخلها الشيعة عبرة لنا.

  • nancy
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:56

    اصلا التسنن هو صناعة العباسيين، اضحكتني جملة : احياء العقيدة على المنهاج السني والسلفي …… المشكل انهما منهاجان متناقضان ، عقيدة السنة اهلا بها اما عقيدة السلفيين او بالاحرى الخوارج فستعطينا عقيدة كالتي يؤمن بها داعش تقتيل وارهاب … الرسول الكريم لم يات لا بتسنن ولا بتشيع والله سمانا مسلمين في كتابه العزيز : هو الذي سماكم المسلمين من قبل .

  • يونس
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:57

    حزب العدالة والتنمية هو الجانب السياسي لحركة توحيد و الاصلاح وليس العكس

  • ssi mohamed el alawi
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:57

    bismillah, d'abord les chiites marocains n'ont d'alléeance que pour sa majesté,illsutre descendant du saint prophète, aussi qui ont une double allégeance sont les gens de ce parti islamawiste, quand benkirane dit,des fois j exécute certaines taches que me demande le Roi, bien que ma référence religieuse diffère de la sienne,on reconnait benikirane et fizazi qui ont été les premiers à alimenter le jihadisme contre la syrie. pour que les choses soient claires, le chiisme n'a fait que fortifier notre allégeance à notre patrie et à notre Roi. en reanche la violence a toujours été l emblème des wahabites financés par l arabie,je défie quiconque de me sortir une vidéo dans laquelle un chiite clame Dieu ou le saint prophète, ou la noble famille en décapitant quelqu un; en réalité ceux qui préchent la haine de l autre ont de tout temps été les mêmes, magnifier des infames personnages et les mettre au rang de la prophètie sans aucun mérite ne peut engendrer que du feu et puis des cendres….

  • مروكي
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:59

    وما الفرق بين تقيتكم وتقية الشيعة كلهم سيان،لا فرق بين قنفذ وقنفذ،ثم من أعطاكم الحق ان تتكلموا باسم المغاربة وتنصبو أنفسكم حراس المعبد والمعتقدات الشخصية،كلكم شر لا فرق بين جماعة وجماعة وقطيع وقطيع،وغدر وغدر وتقية وتقية وإرهاب وإرهاب،لو كانت السلطة ضعيفة في هذا البلد لكنتم أول من يضع السكين على رقبتها،

  • dr makhlouki
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:00

    هاد الهشاشةالتي انت تتحدث عنها استغلتوها أنتم اولا
    انا لست شيعيا
    كفانا منً التفرقة

  • متتبع
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:01

    1-يعتقد بعض الشيعة أن الله بعث جبرئيل بالوحي إلى سيدنا علي فغلط جبرئيل وأنزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم.كتاب المنية والأمل في شرح الملل والنحل ص 30
    2- يعتقد شيوخ الشيعة أن القرآن الكريم ناقص وأن القرآن الحقيقي صعد به إلى السماء حينما أرتد الصحابة رضوان الله عليهم.كتاب التنبية والرد ص 25 للملطي
    3-قالوا بسخافة بعض آيات القرآن قال أحد شيوخ الشيعة وهو شيخهم الطبرسي في كتاب الوثيقة ص 211 :وعلى أختلاف النظم كفصاحة بعض فقراتها البالغة حد الإعجاز وسخافة بعضها الآخر
    4- يعتقد شيوخ الشيعة أن الرسول صلى الله عليه وسلم بلغ جزءآ من الشريعة وجعل الباقي عند علي بن أبي طالب ليبلغه تعليق شهاب الدين النجفي على إحقاق الحق للتستري
    5- يعتقد شيوخ الشيعة أن أئمتهم هم الواسطة بين الله وبين خلقه.كتاب بحار الأنوار
    6-شيوخ الشيعة يقولون أن الحج إلى قبور الأئمة أهم عندهم من الحج إلى الكعبة المشرفة.كتاب ثواب الأعمال وعقاب الأعمال
    7- شيوخ الشيعة يقولون أن من زار قبر الحسين كمن زار الله في عرشه (تعالى الله عما يقولون).كتاب المزار المفيد
    8- شيوخ الشيعة يقولون ان تراب وطين قبر الحسين شفاء من كل داء.كتاب الأمالي

  • yassine
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:02

    لا نريدهم في بلادنا هم سبب الفتنة و القتل.هم ليسوا مسلمين.بدليل يسبون الصحابة.و يسمون (عبد الحسين.عبد الزهرة…..) بالله عليكم اليس هذا شرك بالله ؟ .يصلون في الحسينيات و ليس في مساجد بيوت الله. الان في العراق يهجرون و يحرقون بيوت السنة.حسبي الله و نعم الوكيل.

  • سمحمد
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:03

    اللهم بعيد بين بلدنا الحبيب والتشيع كما بعدت بين المشرق و المغرب اميييين.

  • saad
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:03

    Moi je me demande est ce que ce mouvement de Taw7id wa Isla7 à la légitimité de discuter au nom des marocains et marocaines ou bien le maroc est enregistrer comme titre foncier et fait partie de leur bien et à leur nom dans la conservation fonciére. les conflits fondés sur la religion n'a aucune utilité et ce de la pure ignorance et barbarie.

  • المهدي
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:03

    مصطلح التقية لا يوجد في اي لغة كما لا يوجد في أدبيات أية ديانة ، قد نجد له مرادفا في في البيولوجيا والمختبرات الطبية بخصوص الكمون المخادع لبعض الفيروسات التي تتحايل على جزيئات الجسم قبل تخريبها ومنها فيروس الإيدز المخادع ، اما ان يتبنى هذا الأسلوب الموغل في المكر والتخفي من يفترض ان يعكسوا النور الالهي بحملهم مشعل الدين الذي انزله رحمة وهداية للعباد فلا أراهم أهل لهذه الرسالة بقدر ما أجدهم راسخون في النذالة والمكر والخداع والتربص ، من يتخذ التقية أسلوبا لبلوغ مآربه لا يشق عليه ان يجعلها نهجا وسلوكا في باقي معاملاته مع الآخرين وفي مختلف مناحي حياته ، وبالتالي يبقى غير جدير بالثقة لا في أسرته ولا في عمله ولا في باقي علاقاته مع الغير ، انها أسلوب الجبان المخادع ، بل انه النفاق والغدر بعينه وهذا امر لا يستوي والدعوة لرسالة او ثورة او اصلاح لانه بكل بساطة يفتقر الى الالتزام بميثاق الشرف كقاعدة تستمد منها كل حركة دعوية كانت او ثورية قدسيتها وجلالها ..

  • Mustapha de chicago
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:04

    السلام عليكم,
    كلنا مسلمون, تفرقنا عصبيات و اعتقادات و تكتلات مند 14 قرنا.
    من يريد الحقيقة أن يتمعن في مدرسة المهندس عدنان الرفاعي و السلام

  • بلال
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:04

    كما قيل المشكل في الشيعة انهم يتجنبون مواجهة علماء (السنة) ويبثون سمومهم في قلوب الضعفاء والفقراء

  • hassan.M
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:04

    انا مسلم بسيط فقط. لست بفقيه ولا بعالم. لكن قد افضل 1000 علماني وملحد على شيعي واحد.على الاقل الملحد يواجهك وجها لوجه. وقد يحترم معتقدات الاخرين. واليكم من لم يقرأ كتاب : "سفراء جهنم" ليعرف اصل وفصل من أتوا من الهند الى بلاد فارس وقطر وهل للانجليز يد في ذلك. والله اعلم…

  • mohajir
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:05

    انا مواطن مغربي ومهاجر وبحكم معرفتي بالشيعة وتقيتهم التي هي عقيدة في دينهم لا يجب علينا الجدال مع الشيعة الغارية بل يجب الحسم في المسالة بتدخل الملك على الخط وقطع شوكتهم في أسرع وقت ممكن لأنهم يعادوننا نحن السنة او الوهابيين كما يفضلون قولها ، ويجب على الملك ان يعلم ان ولائهم لم ولن يكون للمغرب بل لإيران وانضروا الى الدول التي هم فيها ماذا يقولون ولحسن نصر اللَّات كيف يتكلم على ايران وهو لبناني

  • كريم
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:05

    حسنا فعلت حركة التوحيد و الإصلاح يجب التنبيه الى ما يفعله الشيعة عبر العالم .كلنا رأينا ما فعلوه بالعراق من قتل لأهل السنة و تدمير مدنهم تحت ذريعة الإرهاب و هاهم الآن يقتلون الناس في اليمن تنفيذا لنوايا إيران بالسيطرة المنطقة و محاصرة مكة و المدينة .

  • Amazigh
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:09

    التوحيد و الاصلاح و العدالة و التنمية يشكلون اكبر خطر على المغرب و المغاربة وعلى امنهم و ثقافتهم… نحن الامازيغ نناضل من اجل دولة ديموقراطية تسع جميع المغاربة متدينون و غير متدينين ، نحن نساند و نتضامن مع الشيعة المغاربة وليس لنا مشكل في ان يعتقدوا ما يريدون . لانعتبرهم اعداء كما يفعل معتنقوا الاسلام الاخواني المنتمون للعدلة و التنمية . ان هوءلاء القوم اي العدالة و التنمية يريدون الوصاية على المغاربة في طريقة التدين و اللغة ، ولنا مثال في مواقفهم من اللغة الامازيغية و دسترتها و تدريسها…، لكن كونوا على يقين يا منافقي التوحيد والاصلاحو العدالة و التنمية سنتصدى لكم كامازيغ وشيعة و علمانيون و مواطنين مغاربة نحب هذا الوطن الذي نريده كديموقراطيين ان يسع جميع ابناءه. الى الامام يا اخواني الشيعة لا تستسلموا كما عهدناكم ، فالمغرب بلدكم وليس لكم مكان اخر غيره.

  • hamid
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:10

    حين اقرئ مثل هاته المقالات افهم سر الاقتتال السني-الشيعي…
    وسيستمر طالما مثل افكار التوحيد والاصلاح رائجة…
    التسامح والتعايش والتفهم…هوالمنهاج ما دمنا لانملك الحقيقة المطلقة.
    فكفى دعوات الى الكراهية.

  • Hicham
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:11

    على المغاربة شعبا وحكومة صد أمام المشروع الإيراني الذي تغلب عليه القومية الفارسية العنصرية

  • أحمد
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:12

    الشيعة ولاؤهم لايران….التوحيد والاصلاح ولاؤه للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين وزعيمه القرضاوي…العلمانيون وحدهم ولاؤهم للوطن.

  • عاءشه
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:16

    كن متيقن أيها المسلم لا يتشيع الا زنديق يحب سب والطعن في أصول الدين وأمهات المؤمنين واصحاب نبينا الحبيب عليه الصلاه والسلام اي دين هذا الذي يشجع على المتعه وارتكاب المحرمات ،الله يستر بلدنا منهم ومن دينهم ويقينا شرهم وشر فكرهم امين امين .

  • ahmed
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:18

    اﻵسﻻم دين واحد وليس وﻻحد الحق في ان يدعي انه هو الد ي يمتل اﻻسﻻم فالله اعلم بعباده فمن باب الفتنة ان نكفر احد

  • yasin113
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:20

    انتم وحزبكم اشد مكرا من الشيعة ، كل مرة تخترعون شيئا لالهاء الناس عن مصاءبكم الله لا يوفقم لمسعاكم.

  • الشعاع الأخضر
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:21

    يبدو أن ذاكرة الإخوان في حركة الإصلاح والتوحيد قصيرة جدا،لقد كانوا حتى وقت قريب يبحثون لتنظيمهم عن شرعية،ولفعلهم عن مشروعية،وعانى فصيلهم الطلابي الأمرين قبل أن يُسمح له بالخروج إلى العلن في الساحة الجامعية،واضطروا إلى التخفي تحت عباءة حزب مشلول كي يلجوا العمل الحزبي ويخوضوا المعارك السياسية،والآن بعد أن تصدروا المشهد السياسي أخذوا يمارسون نفس لعبة المخزن،بل أصبحوا أداة له،ينكّلون بالشعب ويضطهدون المخالفين،صدق من قال:"احذروا سطوة المحروم إذا شبع،و سورة اللئيم إذا رُفع".
    لقد شبع الإخوان ونسوا أيام زمان،دخلوا القصور بعد أن كان قصارى جهدهم أن يعقدوا لقاءا في الدّور،نسوا شعارات الإصلاح والتوحيد والتجديد وانساقوا مع الدهماء في مجرى الإقصاء والتكفير والتهديد.
    أن يعقد الإخوان محاضرات وندوات عن التشيع…أمر محمود خاصة إذا كان المحاضر قامة ك:ذ المقريء أبو زيد،د عزالدين توفيق…لكن دون تغييب الطرف الآخر الذي من حقه الحضور ليدافع عن فكره و أطروحاته بعيدا عن اللغة الغرائزية التي يستعملها السلفيون،والتي تخلق أجواء التشنج لا يمكن إلا أن تتحول إلى اشتباك.
    لا أحد يملك أن يمنع الشمس من أن تشرق من جديد.

  • محمد السني الشيعي
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:24

    قد لا يتفق معي الكثير أن المغرب هو رأس التشيع وهذا ليس قولي وإنما قول الحسن الثاني لما رد على الخميني وقال له أنتم لا تمثلون إلا الذيل أما نحن فنمثل الرأس …كيف ؟ المغرب هو البلد الوحيد الذي تكونت عليه أول دولة لآل البيت وهم الأدارسة ثم إن جميع الذين حكموا المغرب باستثناء المحدين البرابرة حكموا باسم آل البيت ..بل إلى وقت قريب كان آل البيت يمثلون الطائفة المقدسة في المجتمع …والفاطميون انطلقوا من كتامة نحو مصر ليؤسسوا الدولة الفاطمية …لكن مع هذا المغاربة لا يغالون في تشيعهم فهم شيعة في السياسة وليس في الدين أي أن مذهب المغاربة يستند إلى أهل السنة بينما الولاء لآل البيت ….لكن لما تم تغييب العلم الديني وجد الشيعة الضالين الفراغ فانتهزوا ملأه بتفاهاتهم والله المستعان

  • يتمسكنون حتى يتمكنون
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:26

    الشيعة هؤلاء مثل ڤيروس حصان طروادة فما إن يتغلغلون في مجتمع ما إلا وتكثر فيه الفتن و القتل والتفرقة
    ولنا في العراق و اليمن و سوريا و البحرين خير مثال

  • هو دين شيعي وليس مذهب شيعي
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:28

    هو دين شيعي وليس مذهب شيعي ولا علاقة له بالاسلام لا منى قريب ولا من بعيد ، الدين الشيعي خليط من اليهودية والنصرانية والبوذية والماسونية والالحادية كما اعترف علماء الشيعة أنفسهم بذلك ، لماذا لا يتكلم أحد عن الارهاب الشيعي في العراق وسوريا واليمن وتدفق آلاف الالارهابيين الشيعة من افغانستان وباكستان والهند والخليج الى العراق وسوريا لقتل المسلمين وتواجد جنود ايرانيين يحاربون اهل العراق وسوريا وارتكابهم مجازر بشعة في حق المسلمين قتل وحرق وذبح وقطع الرؤوس واعدامات امام صمت عالمي عن جرائم الشيعة في وقت تلفق فيه التهم لتنظيم الدولة

  • sifao
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:29

    التحذير من المد الشبعي والمسيحي والعلماني … وكل شيء ليس لهم ولا منهم الا حركتهم فيجب الترحيب بها اينما حلت وارتحلت لتعيث خرابا في العمران والبنيان الانسان…. واذا تم لجمها يبدأون في البكاء والعويل مثل الذئاب الجائعة

  • مبروك رشيدة
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:30

    سأرفع دعوى قضائية ضد زعيم الشيعة حقيقة بسبب اباحة زواج المتعة وتاويل ذبح البقرة بزوجة الرسول عليه السلام

  • ادريس الصويري
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:33

    لقد عاشت اوربا في عصر اللظلمات بسبب حرب طائفية بين الكاثوليك و البروتيستانت و الاورثدوكس و بسبب هاته الحروب ضيعت اوربا الملايين من ابنائها و ضيعت ايضا قرنين من الزمن هباء منثورا و للاسف فنحن كمسلمين نعيد نفس السيناريو و لم نستفد من اخطاء غيرنا فهانحن نتقاتل فيما بيننا هذا سني و هذا شيعي بينما الغرب يتسابق لقيادة العالم بالعلم و الاكتشافات و المسلمون لازال كل واحد منهم يعتقد انه الوحيد الذي يمتلك الحقيقة و الوحيد الذي سيدخل الجنة .تذكروا جيدا فالفتنة نائمة لعن الله من ايقظها و عدونا الاول الصهيونية و الجهل و الامية

  • Tafrathe
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:35

    نحن مسلمون نؤمن بما أنزل على رسولنامحمد وبكل ما جاء به وبلغه فماذا تريد هذا الطائفة أكثر نحب آلِ البيت ولنا ملك منهم الم يكفيهم ذالك؟ يتبين أن هدفهم إلحاقها باإيران وزرع الفتنة في المغرب الآمن وليس حبهم في "تحسين عقيدتنا" اللهم ثبت قلوبنا على الإيمان واحفظ بلدنا من الدخلاء

  • ابو مريم
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:36

    لا خير فيكم اجمعين كلكم تجار الدين سنة وشيعة 16 قرنا وانتم تتصارعون تسفكون الدماء وتنشرون الجهل والياس والارهاب شوتم الاسلام والمسلمين عليكم لعنة الله والناس اجمعين الى يوم الدين

  • العلم نور
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:37

    التقية هي من الدين الإسلامي فراجعوا نزول الآيات:

    1 قوله تعالى : من كفر بالله من بعد إيمانه*** إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ***ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم.

    *** إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان *** يعني منرأضهر الكفر ولكنه مؤمن بمعنى أنه استعمل التقية.

    2 قوله تعالى : لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين إِلا أن تتقوا منهم تقاة .
    قال ابن جرير الطبري : التقية باللسان من حمل على أمر يتكلم به، وهو معصية الله، فيتكلم به مخافة الناس، وقلبه مطمئن بالإيمان، فإن ذلك لا يضره، إنما التقية باللسان. وأخرج عبد بن حميد، وابن جرير، وابن المنذر، والحاكم وصححه، والبيهقي في سننه عنه في الآية قال: التقاة التكلم باللسان، والقلب مطمئن بالإيمان،

    علما أن فقيه النوازل الزمزمي قد اعترف أن التقية من الإسلام لكن الجهال يفتون بغير علم.

    قال صلى الله عليه وسلم: العلماء ورثة الأنبياء إذا لم يتبعوا السلطان وقال أيضا: العلماء ورثة الأنبياء إذا لم يتبعوا الدنيا.

  • abdallah
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:38

    هل كانت الخرافة الإيرانية موجودة في العهد الأموي؟ و كُره الشيعة تجذر من هناك بكُره بنو أمية لعلي بن أبي طالب. و كانوا يأمرون الناس أن يلعنوه في الصلوات والعياذ بالله. و كرههم لآل بيت النبي و قتلهم و نفيهم و فعلوا نفس الشيء مع كل من تشيع لعلي و آل محمد (ص). فالمسألة ليست مسألة إيران أو مسألة تقية. كون أغلبية الإيرانيين شيعة لعلي و لآل النبي لا يعني أن كل متشيع لعلي و آل النبي ذو انتماء إيراني. قول البعض أن إختلافهم مع الشيعة هو إختلاف في الأصول الكبرى فهذا دليل أنهم ليس لديهم معرفة بالشيعة و لا يرددون إلا ما دُفع لهم عنه. الأصول الكبرى لدى الشيعة هو الله لا إله إلا هو ومحمد رسول الله (ص) و أعمدة الإسلام المتبقية من صلاة وزكاة وصوم وحج. و قولهم أن الشيعة لا يناقشون العلماء أيضا هراء. فهم وأمثالهم من يحرسون على إبعاد شيعة علي و آل محمد و مهاجمتهم إتباعا لسنن بني أمية. إذ أن طرقهم في الخطاب و المعاملة للشيعة بتشويهاتٍ وتحريضات يطلقونها عليهم جزافا لدليل واضح أنهم هم من لا يريد نقاشا و يعملون على عزل و إبعاد شيعة آل النبي عن كل نقاش.

  • افزازي
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:39

    اخطر تقية تلك التي يمارسها اخوان بن كيران و حركتهم و اكبر محترفي فن الكذب على الدين و الدولة للتمكين و السيطرة على مفاصلها. احذروا فرع التنضيم العالمي للاخوان بزعامة تركيا وقطر و الصهيونية الماسونية العالمية برعاية رعاة البقر اعدء الشعوب و ادوانه الاسلاموية وكل مشتقاتها بنهج اسلوب الجيل الرابع للحروب اي الحرب بالوكالة عن طريق الفتنة الدينية والعرقية و الطاءفية . ولكم في العراق و سوريا و اليمن و ليبيا و الصومال و البقية في الطريق.

  • افزازي
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:39

    اخطر تقية تلك التي يمارسها اخوان بن كيران و حركتهم و اكبر محترفي فن الكذب على الدين و الدولة للتمكين و السيطرة على مفاصلها. احذروا فرع التنضيم العالمي للاخوان بزعامة تركيا وقطر و الصهيونية الماسونية العالمية برعاية رعاة البقر اعدء الشعوب و ادوانه الاسلاموية وكل مشتقاتها بنهج اسلوب الجيل الرابع للحروب اي الحرب بالوكالة عن طريق الفتنة الدينية والعرقية و الطاءفية . ولكم في العراق و سوريا و اليمن و ليبيا و الصومال و البقية في الطريق.

  • متتبع
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:41

    9- شيوخ الشيعة لا يفرقون بين الله تعالى وبين أئمتهم كما في كتاب مصابيح الأنوار في حل مشكلات الأخبار ج2
    10- يقول شيخ الشيعة الكليني في كتابه الروضة من الكافي ج8/ 2103 ان الكواكب والنجوم لها تأثير في السعادة والشقاوة وفي دخول الجنة والنار
    11- تعتقد الشيعة ان علي بن أبي طالب رضي الله عنه يعلم الغيب ويقولون انه يقول وحاشاه يقول:أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به.كتاب مرآة الأنوار ص 59 للعاملي ويعتقدون أيضا ان علي يتصرف في الدنيا والأخرةينظر كتابهم أصول الكافي ج1/ 308 وأن علي هو من يحدث الصواعق والرعد والبرق
    12- شيوخ الشيعة يقولون أن علي يحي الموتى كتاب أصول الكافي ج1/347
    13- نفى شيوخ الشيعة نزول الله تعالى إلى السماء الدنيا وحكموا على من أثبت هذه الصفة بالكفر.كتاب أصول الكافي ج1 / 90-91
    14- شيوخ الشيعة الإمامية الأثني عشرية يصفون أئمتهم بصفات الله تعالى ويسمونهم باسماء الله تعالى ينظر كتال أصول الكافي ج1/ 103
    15- شيوخ الشيعة يقولون انه ولا بد مع شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ان تشهد أن علي ولي الله تعالى فيرددونها في أذانهم وبعد صلواتهم ويلقنوها موتاهم.كتاب فروع الكافي ج3/ 82

  • عبد الصمد
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:45

    لا تقارب مع من يطعن في ثوابت الدين
    من يطعن في القرآن الكريم ،أركان الإسلام،
    مع من يسب أمهات المؤمنين و أصحاب رسول الله
    و الله ثم والله أي بلد تدخله إيران (الشيعة الروافض) إلا و تخربه فما بلد اليمن (الحوثيون)ببعيد قالو نريد فقط الحكم الإسلامي لكنهم الآن احتلوها و حذاري من التقية فهي اول ما يبدأون به كي يصلوا إلى مبتغاهم فحداري منهم
    أخيرا رسالة إلى أمير المؤمنين الملك محمد السادس فهو في الدستور حامي الدين الإسلامي فله بيعة منا ارجو ان يتصدى لهم ولا يدع لهم فرصة لكي يعتو في الأرض فسادا.
    ولا أنسى ماقاله الملك الراحل الحسن الثاني حين كفرنا الخميني: (الخميني لي كفر المغرب و هو ما كملش شهر على المسؤولية ديالتو و لكفروه العلماء المغاربة حيث قال إن الإمام هو أقرب إلى الله من الملائكة المقربين والرسل وحتى النبي صلى الله عليه وسلم

  • حسيمي من روطردام
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:47

    السيد الطلابي،
    أنت تعتقد أن وحدتنا و إياهم أمر ممكن لأن نبينا واحد. هذا خطأ، إنهم يعتقدون
    أن جبريل عليه السلام أخطأ الإتجاه عند
    إسناد الرسالة إلى نبينا الكريم، ذلك أن الرسالة حسبهم كانت موجهة إلى سيدنا علي رضي الله عنه. سيدنا على كان عمره آنذاك ثمان سنوات. أيعقل هذا؟ طفل صغير لم يبلغ الحلم و يكلف برسالة
    كهذه. مع هؤلاء لا ينفع لا حديث و لا مساومة، أخطاء في المعتقد تفرق بيننا و
    لا تجمعنا في شيء، هذا رغم أن لنا و إياهم نفس أعداء الملة و الدين.
    سرطان لا حل إلا في استئصاله. كذلك
    جسم الإنسان الواحد، يمكن أن يولد فيه
    ورم و لا حل إلا في استئصاله و إلا ..
    حفظنا الله من كل مكروه و شافى كل مريض.

  • ابوا ايوب
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:49

    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته " من باب التساؤل او السؤال يطرح نفسه ' مالنا لانرى تدخل وزير الاوقاف في هاته القضية ام انه كان من الغائبين ' ماسهل على وزير الاوقاف غير اشدد على الائمة في المدهب المالكي والتسليمة الواحدة ..اعنداكم اعنداكم …اوى فينك ..افين محاضرتك وندواتك ومدكراتك حول التشيع ..راه كاينتشر في المغرب يوما بعد يوم ..اللهم احفظ بلادنا من التشيع والتفرقة او الفرقة ..اللهم اجمع كلمة المغاربة على كتاب الله وسنة رسول الله "ص" وان يحفظ ملكنا محمد السادس من كل سوء ومكروه امييييين

  • أم علي
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:49

    كل من يعمل على نشر الكراهية والحقد على المذهب الشيعي أو أي مذاهب أخرى ويكفرهم دون وجه حق فهو داعشي وجب سجنه لأنه يشكل خطرا على بلادنا،إذ كيف يعقل أن الدولة حازمة وصارمة في محاربتها للإرهاب تغمض الطرف عن هؤلاء الذين ينفثون سموم الوهابية في المجتمع المغربي المسالم والذي تحول جزء منه بفضل هذة الحركات الإسلامية التي تخدم الأجندة السعودية والقطرية إلى متطرفين إذ كل مرة يعلن عن تفكيك خلية إرهابية تسعى لعمل تخريبي بالبلاد هاذا ناهيك عن الذين التحقوا بدواعش الشرق والذين فاق عددهم 2000.نقطوا ماشءتم بالسلب يا دواعش الباجدة

  • هشام حاكيمي
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:51

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    إن الشيعة في العالم لا يؤمنون بالإنتماء لاي وطن بل إنتمائهم الوحيد هو لإيران و كلامك هدا قاله من قبلك المقبور حسن نصر ولكن ضهرت ميولاته فيما بعد
    اما عن تكفيركم من طرف العلماء فانتم من كفر نفسه بعد ان لعنتم الصحابة و زوجات الرسول

  • HICHAM DE TANGER
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:55

    هادي قضية مذهبية ماشي دينية باش تقول لكم دينكم ولي دين

  • امة الله
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:56

    قال الله تعالى في سورة فصلت ومن احسن قولا ممن دعا الى الله و عمل صالحا و قال انني من المسلمين .33

  • سلمان
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:00

    الشيعة خطر لا يجوز التهاون في صده مهما كان الثمن .فهم وللأسف الشديد لا يخاطبون الا من قل حظه في العلم منا، وبحقائق موجودة فعلا في أمهات كتبنا الصحيحة لينقضوا علي فريستهم بالباطل والزور والتقية .وانا أقولها اليوم وبكل جرأة ليس العيب في الشيعة ولكن في علمائنا في مقرراتنا في إعلامنا في متفقينا الدين لم تكن لهم الجرأة الإيضاح المستور

  • الشعاع الأخضر
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:05

    ("عليْنا أنْ نرفَع شعار أنّ تشييع السنّة جريمة شنيعة،وتسْنين الشيعة(جعْلهم يتبعون المذهب السنّي)جريمة في حقّ الأمّة")

    هذا الشعار الأغبر
    لا يصدر إلا عن قلب أزور
    عن كل خير مال
    أو قبض بعض المال
    فغدا أعور.
    فهمنا الشطر الأول من هذا الشعار(….)أن تشييع السنة جريمة شنيعة،لأن السنة والجماعة هم شعب الله المختار في الأمة الإسلامية،وهم أهل الحق المبين،والحاملون للمصباح الذي ينير درب البشرية،لكن كيف يكون تسْنين الشيعة(جعْلهم يتبعون المذهب السنّي)جريمة في حقّ الأمّة؟
    في رأيي تسنين الشيعة سيكون فتحا مبينا للمسلمين السنة،إذ سيتخلى الشيعة عن كل معتقداتهم (الفاسدة)وتغدو الأمة جسما واحدا بدل أن تظل منقسمة على نفسها.
    خصوم الشيعة يشيطنونهم فيدّعون أن ولاء الشيعة هو لإيران!وأظنهم سيزيدون أن ولاء الإخوة المسيحين هو لحاضرة الفاتيكان!
    دعونا من الولاء القلبي المزعوم،وخبروني أولا:لمن هو ولاء حاملي الجنسية المزدوجة،وهو ولاء موثق بالأوراق والتواقيع والجوازات،…هل ولاؤهم هو لأمريكا،فرنسا،إيطاليا،ألمانيا،إسرائيل؟
    علما أن بعض هؤلاء المغاربة بالرغم من إزدواجية إنتمائهم،فإنهم يتولون مناصب حساسة في هرم الدولة ! ؟ !

  • باسم
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:06

    كل انسان له الحرية في اختيار دينه و مذهبه.
    مالكم و الخوف من الشيعة.
    ألم ترو في بخاريكم ما يثبت صحة مذهبهم و مخالفة أتباعكم.
    ان جل المتشيعين من المثقفين و العلماء وليسو جهلاء.

  • مغربي مسلم
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:06

    لاحظت في بعض التعليقات أن هناك من يستصغر خطر الشيعة ولا يلقي له اهتمام،أتعلمون إخواني أن الشيعة أخطر من اليهود الغاصبين لارض فلسطين نعم إنها حقيقة لا يعلمها إلا القليل لﻷسف، أ تعلمون ان السفاح شارون قال في مذكراته النجسة أننا ليس بيننا و بين الشيعة عداوة، يكفينا إخواني الكرام هذه الشهادة التي أتتنا من أعدائنا،أ تحب أخي الكريم بأن ينعت أمك بالزانية والله لن ترضاها وأنا على يقين ﻷنك مسلم و تغار على أهلك و عرضك، و كيف ترضاها لزوجة حبيبي وحبيبك رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين ينعتونها هؤلاء اﻷوباش بالزانية أ تقبلها أخي الكريم يجب على كل مسلم أن يقرأ عن الشيعة فوالله بمجرد أن تفهم دينهم تكرههم أسرع مما تتصور ﻷنه دين تكفير و لعن وسب للصحابة الكبار.فم علينا إخواني الكرام إلا أن نفهم ديننا حق الفهم…و سامحوني أحبابي إن أسأت اﻷدب.

  • hamid
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:13

    الكل خطير كافر ضال:
    الشيعة..اليهود..المسيح..البوذيون..الامازيغ..اليسار..العلمانيين..وحتى السنة المعتدلين.
    انتم حركة ''التوحيد والاصلاح''تمتلكون الحقيقة المطلقة..اما انتم وفكركم الغث..او الطوفان.
    الا تعتقدون ان التواضع والتسامح هي روح الاسلام…ام ان التفكير حصر على طائفتكم…انتم سر خراب الاوطان..فان لم تستحوا قولوا ماشئتم…
    انا ضد منع الفكر…الا انني مع منع امثالكم.

  • متجول
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:15

    يعمل عدد من الأساتدة المنتمين لهده الحركة على استغلال فضاء المؤسسات التعليمية لتمرير خطاباتهم الدعوية ضدا على القوانين المعمول بها بالمؤسسات التعليمية .ان الأستاد يقوم بمهمة التدريس وفق المناهج المسطرة من طرف الدولة والوزارة الا أن عددا من التلاميد بمؤسساتنا التعليمية يدهبون ضحية الاستقطاب من طرف أساتدتهم ..بل كان على الدولة أن تمنع حتى الحملة التي قام بها حزب العدالة والتنمكية لتشجيع الشباب على التسجيل في اللوائح الانتخابية لأنهم استغلوها للاستقطاب والمقابل بالنسبة للتلاميد النفخ في نقط المريدين والأتباع من

  • ريحانة الجنة...
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:18

    الشهيدة ريحانة جـبـّاري… المؤمنة السنية "الإيرانية" التي تمّ تنفيذ حكم الإعدام عليها في الدولة الملعونة صبيحة فاتح محرم مع مطلع هذا العام الهجري… فإذا كان المشركون في مكة يحترمون الأشهر الحـُرم ويتـجــنـّـبون القتل فيها، فإن الرّوافض المجوس الأنجاس لا يُـعيرون أيّ حرمة لأشهر الله الحرم… الشهيدة ريحانة قاومت محاولة اغتصابها من طرف ضابط رافضي خلال احتجازها… وأصرّ ابن المتعة على اغتصابها… وأصرت هي على الدفاع عن شرفها… واستمرت في المقاومة حتى قتلت المجرم الحقير ابنَ المتعة…
    وأثناء المحاكمة سألها القاضي الرافضي : لمَ قتلتِ الضابط ؟…
    قالت : دفاعا عن شرفي… قال لها : هذا ليس مبرر للقتل… قالت : لأنك فاقد للشرف…
    فحكم عليها بالإعدام… فاللهمّ ارحم ريحانة واجعلها من رياحين الجنة… والعن الروافض المجرمين لعنا كثيرا إلى يوم الدين… وصل اللهم على النبي محمد وأزواجه أمهات المؤمنين… وآل بيته أجمعين… آمين…

  • متجول
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:19

    "التوحيد والإصلاح" تُحذّر من خطر "تَقيّة" الشيعة المغاربة
    ونحن نحدر وزارة التربية الوطنية والأجهزة الأمنية من استغلال فضاء المؤسسات التعليمية لتمرير خطاب حركة التوحيد والاصلاح لتلاميد المؤسسات التعليمية بمقابل الرفغع من النقطة للاتباع والمريدين

  • شيعي صالح خير من سني مرتد
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:23

    إنني لا أرى في انتشار المد الشيعي بالمغرب أي خطر على الأمة المغربية. فالشيعة أساسا لا يفرطون في شيء من السنة النبوية، وعلماء المذهب الشيعي قد أفادوا البشرية في أشياء كثيرة لم يقدم فيها أهل السنة شيئا.

    والمشكلة ليست في أن يكون المغربي شيعيا أو سنيا، بل إن المشكلة في ألا يكون تكامل وتعاون وتوافق بين المذهبين لضمان عيش المسلم لأجل حياة حرة كريمة تليق بنا كبشر وكورثة لأمجادنا الشيعيين الأوائل والسنيين الأوائل (كما قال بذلك الشاعر الشيوعي العراقي العظيم بدر شاكر السياب).

    إن المشكلة هي في أن يخلق الغرب الصليبي فئات طائفية، ليس بين الشيعة وبين السنين فقط، ولكن أن يخلق طوائف بداخل نفس المذهب سواء أكان شيعيا أو سنيا.
    والأدهى هو ما نراه ونعيشه يوميا بداخل مجتمعنا المغربي الذي صارت تتقاذفه الأهواء وتسيطر على نفسانية أهله رياح الأفكار المستوردة في ظل الأزمات والحرب الأخلاقية التي تمرر على الأمة الإسلامية.

    إنه حري بنا أن نوحد الصف. فالعبادة ليست في أن نصلي ونصوم ونتاسل بكثرة على طريقة شريعة سنية أو شيعية، ولكن العبادة في أن نعمل صالحا يرضاه الله ويحفظ الإسلام ويفيد البشرية.
    وبعدها ليأتي الطوفان!

  • mustapha
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:25

    السنة و الشيعة قصة فساد امة و بداية اندحارها كلى الفصيلين يتشدق لمذهب و يصفه بالكمال و ينعث شيوخه بأوصاف اقرب الى تأليههم الكل يضن ان معه هو وحده لا غيره مفتاح الحقيقة المطلقة التي لايمكن الوصول اليها الا ان كان السلف من السنة و الشيعة الهة
    المذاهب احدتث لاغراض سياسية لا غير احدثها معاوية من جها و دنس الدين و احدث مذهب اهل السنة و معارضوه اختار كبارهم نفس طريق معاوية فستغلوا البسطاء و اخترعوا لنفسهم مذهبا اخر
    اليوم اصبح الكل يقدس الاشخاص و اجتهادتهم و بدء الابتعاد عن كتاب الله
    جماعة التوحيد و الصلاح لا تخشى على دين الله ف للذين الاه يحميه هي تخشى على مكانتها السياسية تخشى ان تفقد اتباعها لصالح جهة شيعية هذا ما في الامر
    ان الذين الحق هو ذين الله ما ذكر في القرآن فقط لا ما أتى به البخاري و الكافي و الكهنة من اتباعهم

  • younes
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:35

    فعلا يجب الاحتياط من المد الشيعي الدي هدفه نشر ثقافتهم تحت قيادة ايران التي تدعم الشيعة في كل مكان وهنا يبرز دور المجلس العلمي والعلماء المغاربة في تنوير الفكر الاسلامي وتطهيره من الافكار التكفيرية الاجرامية التي تتبناها داعش الان والمعتقدات الخاطئة المتطرفة اللامعقولة للشيعة لان هده الطوائف كلها في النار كما اخبر بدلك رسول الله صلى الله عليه وسلم والتشبت بالاسلام الوسطي وبالتالي وجب اخد الاحتياط اللازم قبل ان يستشري الداء بين ابناء هدا الوطن الحبيب لا ان نترك الخيار لهم فانه ليس من المعقول ترك الخيار بين صحيح وباطل

  • خالد
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:36

    في اليوم الذي تنظم فيه إيران لحلف الأطلسي و تفتح سفارة لإسرائيل ، و في اليوم الذي يرتكب فيه الشيعة المجازر في المساجد و المراقد الدينية، و يدمرون الآثار، و يهجمون على المتاحف في تونس، في اليوم الذي يتحالف فيه الشيعة مع الناتو لتدمير بلدهم كما حصل في ليبيا و سوريا، و يفجرون أنفسهم في الدار البيضاء، و مدريد و لندن، و يقتلون أبرياء، في اليوم الذي يكون للشيعة دولة غنية بالنفط فيسلمون مقدراتهم لأمريكا ، و يشغلون الهنود فيما العرب و المسلمون يموتون في قوارب الموت، في اليوم الذي يكون فيه للشيعة خلافة إسلامية آخر همها تحرير فلسطين و تحقيق العدالة الإجتماعية و تطوير المجتمع و الإنسان و اللحاق بالركب الحضاري، في حين أن أول ما قامت به قبل أن يستتب لها الأمر، هو الذبح و هدم الآثار، ما أحلى التقية ، في اليوم الذي يتسلم فيه الشيعة الحكم ثم لا يحصل أي شيء إيجابي لصالح المواطن الفقير و كرامته، في حين يزداد الغلاء و الضرائب و غنى الأغنياء، حينها حدثني عن الهشاشة الدينية و الثقافية و الخطر الشيعي و الأمن الروحي في المغرب و أنا معك.

  • desc
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:41

    قال رجل الدين الشيعي سامي "المسعودي إن ممارسة التقية يجب أن تتم وفق شروط أي حينما يخاف الشيعي على نفسه من حاكم ظالم. أما عالم الدين السني أحمد كريمة، فأوضح أن بعض مراجع السنة يحلون التقية في مناسبات الخوف على النفس والدين والشرف.
    المسائل الخلافية الخمسة الكبرى بين السنة والشيعة يعتبرها ادريس هاني الباحث في الفكر العربي والإسلامي "مجرد قشور لأصل الخلاف الحقيقي الذي هو الحكم"، وأفاد في تصريح لموقع "راديو سوا" أن الصراع حول من يكون الإمام ويحكم بعد وفاة الرسول هو الذي جعل المسلمين ينقسمون بين من يدعي الحق المطلق لعلي ابن أبي طالب،وبين من يعطي الحق لجميع الصحابة على حد سواء."
    من موقع راديو سوا، "الصراع بين السنة و الشيعة.."

  • belgo tetouani
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:48

    le chiyisme est un cancer .je demande au responsable de notre bien aimee pays de couper la route a ces gens.je vis a bruxelles est je vois ce qu ils mijotent, il faut les avorter avant leur naissance,

  • بلاغ
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:51

    حان وقت الفصل و الحسم و إننا ندعو أمير المؤمنين الملك محمد السادس بما أوكله الله من خلافة في الأرض وبما عهد اليه من أمانة الدين كما أورثها نبينا الكريم و كما عمل بها و رعاها الصحابة الكرام أن يقضي بقطع دابر الشيعة من أرض انتصرت دائما بوحدة العقيدة و المذهب فولله إن الأمر لجلل و يستدعي يدا تقبض النفاق قبضة تزهق باطله يدا ترسي الحق كما أرساه النبي الكريم أقول لأمير المؤمنين و لكل مغربي و مغربية لو سب عرض الرسول على أرضنا و رضينا بالإفك في ضمائرنا بعد النور و البراءة فلننتظر أن تمزق أعراضنا و تسفك دماؤنا و لن يسب عرض الرسول على أرض المغرب بقضل من الله و بفضل القرار الحاسم لأمير المؤمنين…

  • الرباط سلا زمور ازعير
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:57

    يجب على الدولة ان لا تسستورد هذا الجرثوم الهلال الشيعي من الشرق الاوسط
    نحن كشعب المغرب على اختلافه والوانه المحمود نعيش تحت امارة ملكنا العزيز محمد السادس حفظه الله .
    نحن لا نريد ولا نقبل ان يكون بلدنا الحبيب مثل لبنان بعد هذا سيقولون نريد ان ندخل قبة البرلمان لانهم شيعة مغاربة لا نقبل ابدا بالهلال الشعي انه جرثوم خبيث يجب على الحكومة ان تتعامل مع هذا الموضوع بالحزم والجد كما تتعامل مع السرطان وايبولا .
    ولا ننسى مقولة ملك الحسن الثاني رحمه الله حينها في خميني ونظامه.
    وشكرا .

  • نجاوي
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:57

    في وجهتي نضري لااحد في هاد العالم يستطيع ان يرهبني اويفرض علي دينه ومدهبه مهما على اسمه وايا كان المسيحيون موجودين في المغرب واليهود كدالك ومن حق المواطن الشيعي ان يتمتع بجميع الحقوق ك اندري ازلاي.

  • مسالم
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:57

    إلى المؤمنة.نعم الكل له الحرية في اختيار دينه ومذهبه لكن ليس له الحرية ان يأتي إلى بلد آمن فيزرع بين أهله الفتن و….والله المستعان

  • OTMANINO FOUZIA
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:57

    الشيعة كسفينة نوح من ركب فيها نجى ومن لم يركب يكون مصيره الهلاك .وقد قام الضلاميون الملاحدة بكل ما في وسعهم مند بزوغ الاسلام الى يومنا هدا من اجل القضاء على الشيعة لكن كيدهم كان في نحرهم .ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وحرب التمانية سنوات التي فرضها الملاحدة على الدولة الاسلامية الشقيقة ايران خير دليل على دلك.وجل المغاربة شيعة وبالخصوص الامازيغ ومن له شك في دلك فليبحت في الاعراف والتقاليد والتاريخ فسيكون له جواب شاف وفاصل .وقل اعملوا فسيرى الله ورسوله والمومنين عملكم.

  • Abel
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:02

    Cetrains veulent importer les problèmes des pays de moyen orient au Maroc pour crèer la Fitna. Et cela en poussant à mettre les différents courant de la religion musulmane les uns contre les autres en considérant celui qui ne pense pas comme eux comme pas musulman. Après ils attaquent les autres religions. On voit çe que cela donne comme chaos dans les autres pays. Ces personnes se considèrent au dessus des autres et qu'ils detiennent la vérité. Le problème c'est qu'ils produisent rien pour leurs pays (en dehors de la haine) . Ils sont un fardeau pour leurs pays et leurs religion.

  • لكديري - دارالكبداني
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:08

    سبحان الله. نحن في زمن كشف الحقائق ويبدو ان الإرهابي يحذر من الآخرين. هؤلاء الجماعات من فرخ الارهاب الوهابي السلفي كما حدث في ليبيا وغيرها. انهم من فجر المساجد في ايام الجمعة. واتحدى هؤلاء ان يثبتوا تفجير مسجد او سوق من قبل الشيعة. إنما حجتكم يااصلاح حجة ضعيفة لا يمكنكم مواجهة الشيعة لذا تلجأون الى الترهات وقد بدت عيوبكم تظهر للجميع. أنا شيعي مغربي وافتخر. لادخل لإيران ولا لأحد في تشيعي. هو عن قناعة تامة. لاسلطة لأحد علي ولا على الشيعة المغاربة فهم احرارا اختاروا طريقة نجاتهم كما تختار انت العدل و الاحسان أو الصوفية البودشيشية أو العيساوية أو السلفية المستوردة أو المالكية النظامية أو الإصلاح الاخوانية. أنا أمازيغي الأصل ومغربي بالجذور لايمكن ان يزيحني عنها احد و شيعي باختياري طريق الثقلين، طريقة آل البيت. فبيت البعض من هؤلاء الإصلاحيين اهون من بيت العنكبوت. فكفاكم من التهجم العشوائي على اتباع مذهب باختيار وحرية. المرجو النشر لهذا الرأي الآخر.

  • طنجاوي
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:10

    الشيعة في اوربا وخاصة العراقيون، لهم مشاريع ورؤوس اموال وميزانيات مرصودة وجهات داعمة، ويترصدون لكثير من المهاجرين المغاربة في اوربا، الضعغاء مالا وعلما

    يستغلون غربتهم وصعوبة ظروفهم المعيشية واحباطهم ويغرونهم بالاموال ويطمعونهم بشتى المغريات: جنسية كزواج او زنا المتعة، وقانونية:تسوية الوضعية والحصول على تصاريح الاقامة، واقتصادية:التوظيف والتشغيل والقروض السهلة والمساعدة على انجاز المشاريع الخاصة مثل صالونات الحلاقة ومحلات الجزارة والخضر وما سواها من المشاريع الصغرى
    لا يجد الشاب المغربي ازاء هذه المغريات التي تفتح امامه فرص الاستقرار القانوني والمادي والعاطفي غير عابىء لحظتها بالمخاطر الامنية وبالوحدة السياسية والمذهبية 

    وهنا تلتقي اساليب الشيعة المتربصين مع اساليب المنصرين. واتوقع ان تزداد اعداد المتشيعين المغاربة بفعل الازمة التي ضربت اوربا والتي مست المغاربة اساسا، فالحذر الحذر

    اللهم اجعل بلدنا واحة للسلم والامن والامان والرخاء والسلام تحت قيادة مؤسسة امارة المومنين حفظها الله، وادفع عنا كيد المتربصين بنا من اهل التشيع واجعل كيدهم في نحورهم يا رب العلمين
    امين

  • elias
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:15

    اكبر خطر على الانسانية، هم الاسلاميون. اتنظرون كيف يقصون اي احد من المجتمع الا انفسهم.
    لا فرق بين داعش و الاسلاميين الماكرين. لان كلهم لهم نفس الهدف.
    علينا ان نرمي بافكار التخلف في مزبلة التاريخ.
    انظر خريطة العالم و سترى انه اينما وجد الاسلاميون وجد الخراب.

  • محمد تحناوت
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:18

    المغرب بلد سني منذ وصول الاسلام اليه و لو كان الشيعة على حق لكان شيعيا لاننا لانقبل الا الحق فاحذروا من التشيع الذي هو قناع للكفر والفجور باسم الدين

  • marocain
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:22

    أنا لست شيعيا ولكنني بربكم أفهموني كيف تتحدثون عن دين التعايش والتسامح وأنتم لاتقبلون مذهبا في الإسلام وهو المذهب الشيعي في حين تتهمون "الغرب الكافر"الذي يحتضن الكل حينما يتخذ اجراء أويسن قانونا يحافظ به على استقراره وأمنه .

  • belgo tetouani
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:22

    حكاية وقعت لي شخصيا مع شيعي طنجاوي/ قال/ مبروعليك الولد ماذا سميته /قلت/ ابوبكر/ اجابني بدون شعور, اللهم احشره معه/ثم قال/ انا فقط امزح معك/ اجبته و ببرودة دم/ اتمنى من الله ان يحشر مع التراب الذي مشى عليه ابوبكر, اما ان يحشر معه شخصيا,فاللهم امين/ ولكم التعليق

  • مغربي حر
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:23

    هؤلاء ولاءهم لإيران ليس لهم حاجة بدينهم المجوسي الذي ليس له اي صلة من قريب
    او بعيد باالاسلام والمسلمين في شيء،
    انثم تخططون ونحن انشاء الله سوف نكون
    لكم باالمرصاد لن ولم ولن تحلموا بعرشكم
    المجوسي القدر ، أنثم تعلمون با ان شمال
    أفريقيا أحفاد الصحابة رضي الله عنهم
    أجمعين الدين قهروا امبراطورية الفرس
    بالخوف بحيث عندما سمعوا ان المسلمين
    قادمين فاتحين بلاد الفرس فروا هاربين
    كنسوان هؤلاء نحن أحفادهم، انشاء الله سوف
    تكون نهايتكم قريبة با إذن الله.
    شعارنا : الله. الوطن. الملك

  • ROMAYESAA
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:25

    احدرو الشيعة فهم يردون تدمير سنة اينما وجدو وامثل عن دلك العراق واليمن وسوريا

  • الدرجة القصوى
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:30

    بولوز, اقسم بالله ان الخوف على الاسلام هو منك و من امثالك لانك اما ان تكون وهابي او داعشي ارهابي.

    ما الذي يخيفك من اناس تشهد بان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله ؟؟؟؟

    الخوف هو منكم و من تكفيركم و فرضكم لارائكم على كل من اراد ان يعبد الله. انتم يا بولوز اكبر ممثل للحركات الارهابية و الدواعش. يجب على الحكومة المغربية محاربتكم انتم و ليس الشيعة, لان الشيعة ليس طالبي حكم او مناصب. الشيعة منذو 1400 سنة و هم يحاولون اظهار الدين الحق الذي اوصى به النبي علية افضل الصلاة و ا لتسليم و الذي كان على المسلمين اتباعة كما اوصى باتباع ال بيته الكرام.

    بولوز, اتحدى ان تقوم بلعن الدواعش و اميركم الشاذ البغدادي. انت من يتستر بالتقية و ليس الشيعة يا عدو الله و رسوله. ان كنت صادقاً في ما تقول فتبراء من القاعدة و الدواعش علانية و ليس تقيتاً.

    تحياتي

  • ماروكان
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:35

    بوجيز العبارات اعتقد ان هدا الامر لايهم فقط المتدينين بل حتى الغير المتدينين من العامة لان الامر يهم الجميع ولانه يشكل خطرا على النسيج المجتمعي المغربي لدالك فالصرامة من قبل العامة ازاء الفتنة الغريبة وضد هؤلاء المتيمين بامراض الشرق يجب ان تكون غاية في الشدة فلا مكان لهدا الوباء في البلاد

  • علي (فاس)
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:46

    اخواني الاحبة السلام عليكم. لا تثقوا في الشيعة فقد خالطتهم كثيرا وهم من أخبث وانجس خلق الله. تعرفون كل موبيقاتهم ولكن أشدها على نفسي يوم ان عرضوا علي تفاهة ما يسمى بزواج المتعة من باب إغرائي ولكن الحمد لله لم اقتنع يوما بهرطقاتهم. من مغرياتهم لي انهم يبيحون جماع المرأة من دبرها ويقولون هذا حلال، هل يعقل يا عباد الله ان يجامع الانسان امرأة من مؤخرتها وهو مكان لخروج كل انواع الخبائث من غائط الى ريح الى نتانة مقززة تخرج من تلك المؤخّرة وهم يحللون ذلك من باب اغراء ضعاف النفوس. انهم ورب الكعبة اجرموا في أنفسهم وفي المسلمين اجرام كبير الا لعنة الله على الضالمين.

  • hamid
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:49

    يوما عن يوم يتضح مدى خطركم…
    انتم اخطر فكر يمكن ان يمنى به المغرب.
    انتم باختصار ضد كل ماهو خارج عن تفكيركم النتن.
    ما شئنكم و الشيعة?هل انتم اوصياء على الدين?
    لي صديق ينتمي الى طائفة ''التوحيد والاصلاح''…انه اخبث مخلوق رائيته في حياتي:حقد…كراهية..احتقار..استهتار…
    هاته هي خصالكم يا جماعة الظلال والظلام…فكركم لايرقى الى الزبالة.لاتنشرون الا الكراهية والتفرقة يا جماعة التفريق والتخريب.

  • nabil italia
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:52

    قرات بعض المقالات فهناك من الإخوة من يعي جيدا خطر الشيعة وهناك من يلوم الحركات الدعوية لجهل موقع كل من الأطراف يا اخواني الشيعة ليس بمذهب كالمالكي اوالحنفي او او ،الشيعة لهم دين يقوم على اباحة قتل السنة وعلى تحريف القرآن وعلى سب الصحابة وتكفيرهم ابو بكر وعمر رضي الله عنهما وعن سب حبيبة المصطفى صلى الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها ام المؤمنين وتأليه علي رضي الله عنه الذي هو برآء منهم فكيف لهؤلاء الشيعة ان يكونوا مسلمين هم يقرون ويقولون دين الشيعة ولا يقولون مذهب الشيعة ، وحتى بالطيب عليكم من يريد التعرف عليهم فليكتب على اليوتوب ( السنة والشيعة ) ولينضر لعقيدتهم الفاسدة

  • الشعاع الأخضر
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:52

    البعض يرعبهم مجرد ظل للشيعة يمر قربهم،ليس جزعا على أمن الوطن وإنما خوفا من انهيار منظومتهم الفكرية والعقائدية أمام حجج الشيعة وأدلتهم النقلية والمنطقية،لذا يلجؤون إلى الإقصاء والعنف.
    ظل الشيعة عبرالتاريخ مضطهدين خائفين حتى من تسمية أبنائهم بأسماء أئمتهم،وأجبرهم خصومهم من الحكام الظلمة وفقهاء الفتنة على كتمان معتقداتهم والعيش في الظل،ثم يعيبون عليهم بعد استعمال التقية حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.
    اليوم بفضل الله وبفضل العلماء الحقيقيين الذين فتحوا أبواب السماوات وجعلوا المعلومة مشاعا بعد قرون من الكتمان والتعتيم،خرج الشيعة إلى النور ليكتشف الناس مظلوميتهم،ويتعاطفوا معهم،ويؤمنوا بما لديهم،فلم يجد خصومهم إلا التمادي في العنف والتحريض عليهم بالزعم أنهم يسبون الصحابة،ولو أقسم جميع الشيعة أنهم لن يلعنوا أحدا من الصحابة مستقبلا وإن كان يستحق اللعن لاتّهَمهُم خصومهم أنهم سيلعنونهم في سرهم وفي خلواتهم!
    المتطرفون والإقصائيون لا يحتاجون لذريعة لخلق الفتنة،وما وقع في تونس بالأمس يدحض كل المزاعم عن خطر محتمل للشيعة،لأن الخطر كل الخطر يأتي ممن يدعون امتلاك الحقيقة المطلقة ويحاولون فرضها على الجميع.

  • الحسن المغربي
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:59

    هؤلاء مجوس و ليسوا بشيعة و المغاربة ليسوا في حاجة للمجوس ليذكروهم بحب آل البيت بل المغاربة هم الذين أعطوا المثل الأعلى في حب آل البيت و محمد السادس هو من آل البيت و هو ملكهم و أميرهم و لا يعطون الولاء لغيره أما المجوس فولاؤهم للجمهورية المجوسية الإيرانية و لمرشدها خمنائي.

    و نرفض كل تقارب أو تحاور أو مناقشة مع كل مجوسي تكفيري يكفر و يلعن أم المومنين و صحابة رسول رب العالمين فعداؤهم للإسلام وللمسلمين ظاهرة لكل مسلم إلا من كان مغفلا و إنطوت عليه تقيتهم.

  • xman
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:00

    ا قسم بالله انني عندما قراءت هاذا المقال خطر في بالي مباشرة حميد شباط وقلت انه على حق في تخوفاته
    رغم اختلافي التام معه وتعاطفي مع العدالة والتنمية
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

  • Tamzaiwit
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:02

    .يجب الحسم مؤسساتيا في المذهب الديني و التصدي لكل الهرطقات الأصولية القادمة من الشرق.الإسلام المغربي''سني صوفي'' متأصل في ثقافة الحياة الأمازيغية والإسلام الوهابي البدوي المتصحر يمتح من ثقافة الموت وحامل لبدواة الأعراب هو بطبيعته مخرب للحضارة لإنه أسلمة لجاهلية العرب و ثقافتهم الجافة…تقاليدهم في الإغارة و الغزو أضحت فتوحات… الإصلاح و التوحيد وهابية ناعمة تخفي كما عظيما من العنف ,إرهاب بالقوة ,ينتظر فقط تغير موازين القوة..من كان في الثمانينيات يوزع خرافات عبدالله عزام و أشرطة ''جهاد'' الأفغان من حارب الإسلام الصوفي و نشر ''السنة الأموية''؟ …التشيع و التسنن والإرجاء و الخروج تصورات سياسية لنظام الحكم والخلافة في الإسلام… السنة هي مذهب سياسي يحمل كل عنف و دموية بني أمية ساد و بدا أمرا طبيعيا ليس لأنه صحيح بل لإنه يستجيب لحاجة الحاكم المستبد…و التشيع كان مذهبا للمعارضة مزج كل خرافات الشعوب الحديثة العهد بالإسلام… الإسلام المغربي كما نجده في ألواح جزولة عقلاني في إرتباطه بالأرض و الإنسان, صوفي في ارتباطه بالسماء .

  • abdellah
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:05

    الشيعي المغربي ولائه لإيران وربه الأعلى خامنئي والراد على ولاية الفقيه عندهم كالراد على الله وهكذا كل شيعة العالم ولائهم لطهران احذروا والله إنه لخطر على استقرارنا احذروا

  • بلال
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:07

    الى صاحب التعليق رقم 28 لا الشيخ القرضاوي ولا التوحيد والاصلاح اعضاء في التنظيم الدولي للإخوان وقد بينت احداث حاسمة في كشف ان ما اعتقدته غير صحيح الشيخ القرضاوي امتنع عن تأييد أطراف الخلاف والاصطفاف قبيل تحرك دبابات السيسي وخروجها للعلن حيث دعا الشيخ القرضاوي الى التداول السلمي للاحتجاجات واعمال العقل وسعة الصدر لكن لهفة الجيش و عاداته القديمة حولت النازلة الى إبادة القرن مع الاشارة ان الشيخ القرضاوي استقال علنامن الاخوان المسلمين لما يقرب 40 سنة ، والتوحيد والاصلاح تعلن باستمرار انها لا ترتبط بتنظيم المرشد باي رابط ويا ليتها كانت مرتبطة به فذلك شرفا لها ويا ليت من لا يرتبط بها ان كان العكس , فقد نال قادتها جوائز الصبر والسِلم كما نال أبنائهم واتباعهم الشهادة والجنة نسألك الله ذلك ًامين.

  • بدر ميموني
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:17

    لأننا عباد الله، بنو عبيده، بنو إمائه، لم نعبد غيره، و لن نعبد غيره، و لن نرضى أن يعبد في الأرض غيره، و لذلك خرجنا و لذلك خاصمنا كلاب الروافض الأنجاس و على ذلك والينا و عادينا، و على ذلك نحيا و على ذلك نموت إن شاء الله. اللهم منزل الكتاب، مجري السحاب، إهزم الأحزاب، اللهم إهزمهم و زلزلهم. اللهم لا ترفع لهم راية و لا تحقق لهم غاية و اجعلهم لمن خلفهم آية. اللهم آآآآآمين.

  • cho3lat alamal
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:23

    موضوع "التشيع، الظاهرة، المحاذير، والوقاية"
    عنوان الندوة ينطوي على عنصرين أساسيين من عناصر الكراهية والاقصاء هما "المحاذير" و"الوقاية".
    اللفظ الأول جمع المحْذور وهو ما يُتّقَى ويُحْتَرَز منه ،وفي سورة الإسراء آية 57 (إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ).
    واللفظ الثاني "الوقاية" معناه ‏ الحماية والصيانة من الأذى.
    فاذا كانت حركة التوحيد تنظر ل (التشيع) كأذى يحترز منه ويجب الحماية والصيانة منه فما معنى رد هذه الحركة بأنها "ستتناول التشيع كتوجه عقدي بصفة عامة على طاولة النقاش والتحليل".
    المناقشة والتحليل منهج علمي يتناول الأفكار بموضوعية وتعرض وجهات النظر المؤيدة والمعارضة للفكرة .
    وهذا يستدعي اعطاء الفرصة لممثل للشيعة المغاربة لعرض وجهة نظرهم في الندوة ، أما اذا كان أعداءهم هم من يتكلمون نيابة عنهم فهذا لا علاقة له بطاولة النقاش والتحليل بل هي طاولة للبهتان والكذب على الناس ونوع من الاقصاء والتحريض على الكراهية والتكفير وسفك دماء المغاربة ونشر الفتنة في البلد.
    ان كلام الغوغاء عن الاختلافات الدينية في المنتديات العمومية الهدف منها هو نشر الفتنة واللعب بالنار ودفع البلد للمجهول.

  • BIENFAIRE
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:24

    يجب فصل الدين عن الدولة. .هذا هو الحل الوحيد ..يتسابقون ويتقاتلون للوصول إلى الحكم باسم الدين الإسلامي…وكل فرقة تدعي معرفتها بالدين الاسلامي وهي لا تعرف منه سوىالاسم….

  • مغربي حر
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:26

    أيها الناس إحذروا من الرافضة(الشيعة) فوالله هم أخطر من الأعداء المعلومين, أما الرافضة فهم يتخفون تخت عباءة الإسلام لهدمه من الداخل. كيف يدعي الشيعة أنهم مسلمون وهم:
    1 يقولون بتحريف القرأن حسب كبار معمميهم
    2 تكفير الصحابة وخصوصا سيدنا أبو بكر وعمر الخطاب
    3 إباحة الفاحشة والزنا باسم المتعة
    5 الطعن في الله بادعائهم أن جبريل غلط في إنزال الوحي على علي بدل الرسول
    6 الشرك بالله وقلوهم أنهم يعلمون الغيب, وما يعلم الغيب إلا الله سبحانه
    9 الإيمان بعقائد كفرية ذات أصول نصرانية ويهودية كالرجعة والبداء..
    10 الإيمان بالخرافات والأساطير كخرافة المسردب (إمامهم 12 الذي اختفى منذ 1400 عام في غار سمراء…يا عجبي؟؟؟)

    ما لايعلمه الناس أن الدين الشيعي أسسه بادئ الأمر رجل خبيث من اليهود أسمه عبد الله بن سبأ ليهدم الدين من الداخل بمولاة وحب أل البيت زورا, ثم أخذ هذا الدين الفرس الذين يحقدون على أهل الإسلام بعد أن كسر عمر بن الخطاب رضي الله عنه دولتهم إلى الأبد…
    ولن تجد في التاريخ كله فتوحات أو أعمال قام بها الشيعة سوى محالفة النصارى وقتل المسلمين….أنظروا اليوم ماذا يفعلون من مجازر في حق أهل السنة….

  • مسلم لا سني ولا شيعي
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:34

    الذين دعسوا ومازالوا يدعسون ضعفاء المغرب وفقرائهم لا يخفون على أحد،أما "الشيعة" فلم نكن نسمع بهم ولا "بخطورتهم"إلا بعد الخلاف السياسي الكبير بين الولايات المتحدة وإيران على لسان جورج بوش.وهذا هو حال الدول الفاقدة للسيادة.

  • casablancais
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:35

    ايران تقمع السنة في ايران.ويسخرون منا نحن السنة.مذهبهم خزعبلات ﻻ غير.زنادقة.يحللون الجنس باسم المتعة.لهم من الا سماء :عبد اللهيان.عبد الزهرة.عبد الحسين. بالله عليكم هذه اسماء الله الحسنى ؟؟؟؟.ا ليس هذا شرك؟. يعني كفار. اعدموا صدام يوم عيد الاضحى .. لماذا يوم العيد؟.الشيعة سرطان .مذا يفعلون في يوم عاشوراء من ضرب اجسادهم بالسياط.ولاءهم للخميني لا غير.ادخلوا you tube.و انظروا ماذا يفعلون. الاسلام دين قائم على الكتاب و السنة.نسال الله لهم الهداية.

  • casablancais
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:35

    ايران تقمع السنة في ايران.ويسخرون منا نحن السنة.مذهبهم خزعبلات ﻻ غير.زنادقة.يحللون الجنس باسم المتعة.لهم من الا سماء :عبد اللهيان.عبد الزهرة.عبد الحسين. بالله عليكم هذه اسماء الله الحسنى ؟؟؟؟.ا ليس هذا شرك؟. يعني كفار. اعدموا صدام يوم عيد الاضحى .. لماذا يوم العيد؟.الشيعة سرطان .مذا يفعلون في يوم عاشوراء من ضرب اجسادهم بالسياط.ولاءهم للخميني لا غير.ادخلوا you tube.و انظروا ماذا يفعلون. الاسلام دين قائم على الكتاب و السنة.نسال الله لهم الهداية.

  • casablancais
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:35

    ايران تقمع السنة في ايران.ويسخرون منا نحن السنة.مذهبهم خزعبلات ﻻ غير.زنادقة.يحللون الجنس باسم المتعة.لهم من الا سماء :عبد اللهيان.عبد الزهرة.عبد الحسين. بالله عليكم هذه اسماء الله الحسنى ؟؟؟؟.ا ليس هذا شرك؟. يعني كفار. اعدموا صدام يوم عيد الاضحى .. لماذا يوم العيد؟.الشيعة سرطان .مذا يفعلون في يوم عاشوراء من ضرب اجسادهم بالسياط.ولاءهم للخميني لا غير.ادخلوا you tube.و انظروا ماذا يفعلون. الاسلام دين قائم على الكتاب و السنة.نسال الله لهم الهداية.

  • الشعاع الأخضر
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:35

    لقد حذر النبي أصحابه فقال:"لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض"،وهذا التحذير هو عينه الإخبار من قِبل الله عن سلوك أصحاب كل رسول بعد انقضاء فترة الوحي:"ولو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات ولكن اختلفوا فمنهم من آمن ومنهم من كفر ولو شاء الله ما اقتتلوا ولكن الله يفعل ما يريد".
    إذا كان بعض الشيعة يكفّرون بعض الصحابة،فإن جل هؤلاء الصحابة قاتل بعضهم بعضا،وكفّر بعضهم بعضا،ولما كفّر خالد بن الوليد مالك بن نويرة وقتله وزنى بزوجته أراد عمر أن يقيم عليه الحد،فعارضه أبو بكر قائلا:"إن خالد فعل ذلك متأولا"!
    إن القول بالتأويل الذي وسع الصحابة المتقاتلين يجب أن يشمل الذين جاؤوا من بعدهم ممن نظر في خلافهم فكفّر طائفة وبرّأ أخرى،أو لعن فئة ومدح أخرى،وإلا فلا معنى لتعطيل نصوص هناك وتفعيلها هنا إلا اتباع الهوى،مع العلم أن التكفير واللعن لا يمكن بحال أن يرقيا إلى مستوى القتل.
    إذا كان الأصحاب الذين يلعنهم قسم من الشيعة أو يكفروونهم محمودين عند الله فإن التكفير لن يضرهم،واللعن لن يزيدهم إلا زكاة،إلا إذا كنتم تظنون أن الله سيُخلف وعده،ويدخلهم النار لمجرد تكفير الشيعة ولعنهم لهم!

  • فاطمة
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:38

    لمادا المسؤولين عن حماية ارض الوطن تركوا لهم الفرصة ليدخلوا لبلدنا فنحن نعيش في امان في المغرب وجميع الدول يغيرون من المغرب واهل المغرب ويحبون ان يخربوا بلدنا كما حصل في لبنان والعراق وسوريا وفيقوا المغاربة وحطوا يد في يد وخليكم من الانانية وتحدوا وحاربوا الخائنين غدا لن تقدروا ان تحميوا اخواتكم وامهاتكم يكفي ماترون حاصل في دول اخري والله ينصر ملكنا ويطول عمره

  • amine finland
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:46

    السلام عليكم باختصار شديد ليس للشيعة مكان بالمغرب و لن يجدوه ولن يكون ان شاء الله

  • مسلم شيعي رافضي افتخر
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:48

    ادركوا السنة ياعباد الله السنة تشيعوا

  • Abou Adnane
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:48

    كل واحد في نفسه مرض أو يريد كيدا لهذه الأمة امغربية الاويبدأ في النقد المدمر ولس البناء لكل من يريد الأصلاح ودفع المخاطر عن بلدنا الحبيب . انني لم ار خيرا في جمعية ولامؤسسة قامت ضد هذا الغزو الشيعي الخطير إلا حركة التوحيد والأصلاح ح فمن كان غيورا على بلاده فليحذو حذوها ليتقدم للدفاع عن عقيدته وبلاده من الفتن التي تتربص به وإلا فليصمت.

  • ضد الطابور الخامس
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:56

    ترقبوا إعادة حلقة برنامج توفيق عكاشة الامس
    بالنسبة للحمير اللي ما فاهمينش خصهوم يسمعو لتوفيق عكاشة
    عك و فق
    راه شرح لقضية مزيان نتاع الشيعة
    الرباعة د الحمير
    تواضعو و سمعو ل عك و فق فالاعادة نتاعو
    صديق لمخابرات لحربية
    كيدوي اربعة ديال الساعات
    باش تعرف مزيان
    و عيقو و فيقو ينعل جد بوكوم لكلب
    توفيق عكاشة مع الملكية نتاعنا و قاليكوم كونو رجال مع محمد السادس ضد الطابور الخامس

    غي قلت ليكوم

  • موح
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:57

    La laïcité est universelle. Chacun fait ce qu'il veut avec dieu, mais la loi doit être universelle la même pour tout le monde.

    Il est impossible d'avoir deux lois en présence: La charia et la loi civile.

    La laïcité accepte tout le monde dans le respect total; croyant de tout genre, non croyant, etc.

    Y a t il mieux que cela !

  • belgo tetouani
    الأحد 22 مارس 2015 - 17:09

    صحيح ,فظاهريا لايقوم الشيعة بعملىات استشهادية و لو كانت داخل اسراءيل, ونحن بدورنا كسنة ندين كل عمل ارهابي. فالسر وراء هذا هو انتظارهم لظهور امام زمانهم. فهم داءما يتوعدون بمسح اسراءيل من الوجود, وذلك فقط لاستمالة قلوب و تعاطف المسلمين الذين يجهلون حقيقتهم, بل يعتبرون ان صلاة الجمعة ليست واجبة في غياب امام زمانهم. ويبقى شغلهم الشاغل الان هو استغلال الجهلاء تارة بالتشكيك في العقيدة و تارة اخرى بالتغرير بالمال /كما يحدث مع المهاجرين للدراسة/ لدس معتقداتهم ليتم ترويجها في البلاد الاصلية.والهدف الاول /الفتنة/ /اللهم اني قد بلغت/

  • كريم
    الأحد 22 مارس 2015 - 17:15

    لا نريد لبلدنا العزيز أن يصبح عراقاً أو لبناناً و آخر المتضررين اليمن الذي اصبح فيه الشيعة يقتلون الناس علنا دون ان يستطيع احد ردعهم

  • مسلم شيعي رافضي و افتخر
    الأحد 22 مارس 2015 - 17:16

    الحمد الله نحن على حق و انتم على باطل و الدليل انكم مرعبين جدا التشيع العظيم ايها الحمقاء الجبناء

  • محب ام المومنين عايشة
    الأحد 22 مارس 2015 - 17:20

    التشيع ليس الانتقال من جماعة الا اخرا او مذهب الا اخر بل هو ان يخلع اشيعي المغربي الذي يهمنا ولا٢ه لبلده وامامه ويبايع ولي قم وطهران ويصبح عيونا لهم ومتامرا علا بلده رهن اشارتهم. وكما عرفتهم لهم ولا٤غريب لامامهم في طهران ومحاولة مراجعتهم في هذا الامر او اقناعهم هذا ضرب من الخيال وكانهم مسحورون.الحل معهم هو فضحهم في المنابر وجزا الله اخواننا في التوحيد والاصلاح علا ذلك.تم الحل الامني وهو محاكمتهم بالخيانة والتامر علا امارة المومنين في بلدنا الحبيب لان الشيعي مهمته في البلد اللذي يقطن فيه هو التمسكن والعمل في الخفا٤ علا اسقاط النظام القايم والحاقه بالجمهورية الصفوية في قم وطهران.فاذا كانت الجزاير تريد صحرا٢ المغرب عبر مرتزقة البوليزاريو فطهران تريد كل المغرب عبر الشيعة المغاربة

  • maghrabi
    الأحد 22 مارس 2015 - 17:24

    هؤلاء الشيعة فيروس خوارج يتمسكنون حينما يكونون قلة و يقتلون و يذبحون حينما يكونون بكثرة حقدهم على السنة جعلهم يصفون كل سني هو سلفي وهابي نجس يجب قتله منهجهم يقوم على اللعن و السب و القذف ولاءهم لإيران و أذنابها من ولاية الإمامة للذلك يحتاج الشعب المغربي للعلماء دين حكماء مثل الريسوني لا أشخاص مثل الزمزمي الذي يشوه صورة علماء مغاربة و تحية إلى كل أصحاب العقول و الحكمة

  • فهمتني و لا لا
    الأحد 22 مارس 2015 - 17:38

    و لا تنس ان توفيق عكاشة من نجباء تلامذة الشيخ كشك رحمه الله

    درها فبالك لا تنساها

  • ABARAN
    الأحد 22 مارس 2015 - 17:42

    اللهم صلي عى محمد وآل محمد
    لا فتى إلا علي ولا سيف إلا سيف ذوا الفقار.

    قال النبي محمد(ص)من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله،ثم نزل عن المنبر وقال للمسلمين وعددهم يزيد على مائه وعشرون الف رجل:سلموا على امير المؤمنين ثم جاء المسلمون واحد بعد واحد وسلموا على علي
    ثم جاء ابابكر وعمر وسلما على علي
    فقال عمر:{بخ بخ لك ياأبن ابي طالب اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنه
    المصادر:مسند احمدج4ص281ومستدرك الحاكم:ج3باب فضائل علي…

  • مغربي تابع لنبي محمد ص
    الأحد 22 مارس 2015 - 17:46

    على جميع المغاربة ان يعرفو من الشيعة وماذا يقولون عن أم عائشة وأصحاب رسول الله ص
    كما يجب من وزارة الاوقاف تنوير الرآي المغربي من هذا السم القاتل في البرامج التلفزية ومجلات حتى يعلموا ان ديننا هو دين القرآن والسّنة سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم .

  • مغربي سني فخورا
    الأحد 22 مارس 2015 - 17:50

    الرد علا 112
    نحن لسنا مرعوبين ايها الرافضي الحقير بل حبنا لوطننا يجعلنا نخاف ونحدر من هذا السرطان .اما قولك مسلم فعن اي اسلام تتحدت عن استسلامك لله ام لامام طهران.

  • michlifen
    الأحد 22 مارس 2015 - 18:04

    C'est vraiment dommage qu'au 21 siecle ,pendant que les occidentaux et le monde entier (7 milliards d'habitants ) ,s'occupent du developpement de la recherche et de la technologie (sans eux on serait encore au moyen age ou meme au tremps des prophetes ) nous ,nous perdons notre temps dans des questions religieuses comme les arabes du m.orient .
    Il faut separer la religion des questions de l'etat( opter pour la laicite ) . La religion doit etre une affaire personnelle si l'on veut nos premunir contre tout danger de discorde et s'occuper du developement du pays .

  • مهاجر من هولندا
    الأحد 22 مارس 2015 - 18:07

    التوحيد والإصلاح
    حزب واحد فقط في المغرب هو من قام بالتوحيد
    في جميع المجالات وقد قدم الكثير
    وفي المستوى
    كين بعض اﻻحزب يكرهون حزب العدالة والتنمية لأنهم
    في عهديم لن يفعلوا شئ أبداً اﻻ الخراب والفساد
    أما اﻻن قد تحس الوضع والحمد لله
    اما في عهد الحكومة السابقة عقد إزدياد ما بين الجمعة والقيادة أسبوع مشي واجي يعني خمسة أيام من العطلة ضاعت
    ﻻ خوف من الله وﻻ من المسولين
    هدا ترخ الحكومة السابقة ﻻكن في ايم اﻻنتخابت عهدنا
    ﻻكن لما نتها اﻻنتخابت نتها كل شئ
    انهم يقولون ما ﻻ يفعلون ويأتي أحدهم الي المسجد
    بعد دلك يترك المسجد ومن معه حتى الحملة القادمة
    أما العدالة والتنمية فيه ناس مخلصين وعلى رأسهم السيد عبدالله بنكيران
    أما الحكومة السابقة أو المعارضة الحلي ما هدفها الأساسي هو تخريب الشعب المغربي ليس اﻻ ما دا فعلوا في الماضي يفعله اﻻن ﻻ شئ ﻻ شئ
    وشكراً لهسبيرس علي هدا الفرصة العظيمة

  • ملاحظ
    الأحد 22 مارس 2015 - 18:11

    الى "105 – مسلم شيعي رافضي افتخر" بلاصتك اوليدي ما كاينا في المغرب الخير اللي دير فراسك اذا كنت تؤمن بالتشيع سير شوف ليك شي بلاد فيها الشيعة احسن ليك

  • Ayoub
    الأحد 22 مارس 2015 - 18:16

    we must be careful from their activities and movements here in morocco, because they owe strange beleifs, and they form a real danger for our religion and nation

  • ghost
    الأحد 22 مارس 2015 - 18:34

    السلام عليكم و بعد سياسة تقسيم الدول لم تفلح في المغرب فقد حاولوا من قبل بنشر الامازيغية و الان بنشر التشيع لانه يريدون ان يجعلوا المغاربة منقسيمين في ما بينهم و يشعلوا حرب اهلية كما حدت في جميع الدول على الاغلب و لكن نسوا باننا في المغرب و كلمة المغرب تعني ان كل شيء يغرب عندنا حتى الشمس التي هي اكبر من الارض و كل الفتن التي اوقدت في الشرق من ربيع عربي جاءت و غربت عندنا و لم يبقى لها اثر فلا تحاولوا ان شاء الله ستغرب مكاءدكم عندنا انه المغرب

  • redouane
    الأحد 22 مارس 2015 - 18:36

    "هدفنا هو التنبيه إلى ضرورة تحصين المجتمع من الاختراقات الخارجية".اليست حركة التوحيد والإصلاح تحت وصية الريسوني والقرضاوي؟؟؟ اللهم احمي بلدنا من فتنة الشيعة والخوانجية !

  • hacham
    الأحد 22 مارس 2015 - 18:43

    المسلمون كلهم وحدة. اعتقد ان الجميع له الحرية في اخيار دينه و مذهبه لأن الدين لا يمكن فرضه على احد يجب علينا ان نتعلم ان نتقبل الاخرين و ان نتعايش مع الجميع على اختلاف اديانهم و مذاهبهم كما قال الله سبحانه وتعالى في القران الكريم

  • Brahim
    الأحد 22 مارس 2015 - 18:46

    Attention aux perses…C'est l'autre visage du sionnisme.Et les chiites sont des perses.Regardez ce qui ce passe dans les pays ou existent "les perses"Protégeons nos frontières avant qu'il ne soit trop tard…

  • محب لام المؤمنين عائشة
    الأحد 22 مارس 2015 - 18:59

    خلاصة القول لامكان للشيعة الروافض ابناء المتعة في المغرب ابى من ابى او كره من كره

  • Badr
    الأحد 22 مارس 2015 - 19:07

    119 – ملاحظ

    نود دربو نود …ولا نود جري عليه هداك راه مغربي تنضرون الى الناس من خلال دياناتهم ومعتقداتهم في امريكا السأل عن دسانتك يعتبر سخرية ويمكن ان تحاسب عليه قانونيا

    اولا انا مسلم قرأني ولا اهتم لما يقوله البخاري وغيره من الشيوخ ولست سني ولست شيعي

    الم اقل ان العلمانية ستفرض نفسها ؟ سيجري ما يجري في تركيا العلمانية للخفاض على كل الاديان تركيا فيها الشيعة والسنة والمسيح رغم ان 99% مسلمون لاكنها دولة علمانية والعلمانية لم تكن يوما حرام في الاسلام يا توابع الشيوخ

    لست شيعي ولا سني انا مسلم قٍرأني لاكن فعلا الغرب العلماني افضل من المتأسلمين السنيين والشيعيين …

    تركيا انتهت من هده المشاكل بدخول العلمانية وتساوي المعتقدات على جميع الديانات تحت سقف الدولة ولا يوجد دين يحكم او طائفة الكل متساوي تحت السلطة

    العلمانية فريضة اسلامية لكل دينه ولا تحكمو الناس بالاسلام من لم يريد ان يسلم له الحق ان لايطبق عليه قانون اسلامي او مسيحي

    ان لم تأمن بالعلمانية فأنت لست من الاسلام والتسامح في شيء ولا اكفر احد لاكن طريقكم غير صحيحة مند قرون

  • hamid montreal
    الأحد 22 مارس 2015 - 19:11

    Par experience, pour eviter les conflits d'orde religieux et permettre aux etas de bien progresser, il faut que tout le mond ea sa religion , mais l'état n'a pas de religion

  • babamouh
    الأحد 22 مارس 2015 - 19:23

    لا لكل اشكال التطرف من السنة او من الشيعة ..هؤلاء يتفقون في الاصول ويختلفون في الفروع ..وتنفتح ابواب جهنم على اختلافاتهم.. يموت من جرائها الضعفاء والبلهاء .. ويستغلها الاقوياء و"مافيوزات " الدين . فلا كان هؤلاء ولا كان اولئك .

  • أ ر المغربي
    الأحد 22 مارس 2015 - 19:26

    و الله إن الشيعة هم سرطان خبيث ما دخل بلدا إلا و دمرها و اغتال شرفاءها، و قتل نساءها و أطفالها
    الشيعة عبيد الطغاة و خدم الظالمين على مر التاريخ
    في سوريا تحالفوا مع أكبر طاغية في التاريخ، و أيدوه في كل جرائمه بل شاركوه فيها، و لم يردعهم حتى و هو يقصف المستضعفين من شعبه بالكيماوي
    و في مصر يغازلون السيسي و يتشفى إعلامهم الفاجر في الإخوان و في أصحاب الشرعية،
    و في ليبيا يتحالفون مع حفتر و زمرته الخائنة
    و في تونس يحاربون النهضة و يختلقون الأكاذيب الرخيصة على الشريفات المسلمات في تونس فلفقوا أكذوبة جهاد المناكحة
    و في اليمن تحالفوا مع الديكتاتور السابق الذي نهب البلد و قتل العباد و هو علي عبد الله صالح، كما تحالفوا مع إنفصاليي الجنوب و قربوا سليم البيض إليهم و أغروه بالمال و وعدوه بالتأييد و الدعم
    و في العراق تحالفوا و يتحالفون مع الأمريكان ضد المقاومين السنة و هم الليوم يقومون بقتل أهل السنة تحت المظلة الأمريكية بدعوى قتالهم لداعش99**

  • jalal
    الأحد 22 مارس 2015 - 19:32

    سبحان الله ، من التعاليق يتبين مستوى الجهل عند المغاربة، الناس يعملون بجد ليتقدموا وأنتم تحلمون بالجنة، الدين الحقيقي هو احترام القانون ومحاربة الفساد ، أمة ظحكت من جهلها الامم.

  • معربي
    الأحد 22 مارس 2015 - 19:37

    باليوم بدات اكره الخوانجية هؤلاء الخوانجية قسما بالله هم ارهابيون فهم يدعمون التطرف في العالم وهبدل ان يثيروا الهجمات التي تتعرض لها الامة من قبل اخوانهم داعش هاهم يثيرون مسالة تافهة والله كل من ينتخب للعدالة والتنمية ينتخب المشروع الداعشي

  • yossef
    الأحد 22 مارس 2015 - 19:39

    يجب الحدر من هؤلاء الدين يسبون الصحابة وامهات المؤمنين

  • La vérite
    الأحد 22 مارس 2015 - 19:47

    لآ للشيعة…هم عدو للأمة و ما دخل هؤلاء بلدا إلا وخربوه…
    أنظروا إلى ألبلدان التي فيها الرافضة(هو أسم الشيعة الحقيقي) تجده كله خراب و تخلف وقتل وتدمير وتهجير…
    المغرب أمن والحمد لله لكن لالالالالالالا لشيعة في المغرب
    الله يحفظ لينا بلدنا من هذا السرطان ويخلي لينا مليكنا

  • عبد ربه
    الأحد 22 مارس 2015 - 19:58

    باطل الشيعة لن ينطلي علي اي مغربي مسلم و الحمد لله

  • ahmed
    الأحد 22 مارس 2015 - 20:00

    هل الشيعة كانوا موجودين فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟؟؟
    انهم بدعة ما انزل الله بها من سلطان

  • حسيمي من روطردام
    الأحد 22 مارس 2015 - 20:05

    لمن يريد أن يعرف ما يعتقده الشيعة:
    زر "ياسر حبيب" على اليوتوب. ابحث عما قاله عن أمنا عائشة رضي الله عنها.
    ابحث كذلك عن ردة فعله ضد الشيعي مقتدى الصدر حينما أعلن "اعترافه"
    بكون أبي بكر و عمر و عثمان كانوا أيضا صحابة نبينا محمد.
    من خلال قراءتي لتعليقات شتى أكاد
    أجزم القول بأن أناسنا لم يفهموا بعد كنه
    التشيع، لا بل يعتقد عدد هائل من المعلقين أن "الشيعة" منظومة دينية على شاكلة العدل و الإحسان أو الدعوة و التبليغ، خطأ فادح. كلامي موجه لمن هو مؤمن أما من لا يدين بديننا فلا أقصده
    بكلامي هذا لأن الخلاف معه أعمق و لكنني أحترمه مادام يدعني و لا يؤلمني في شيء.
    تحياتي.

  • REDA
    الأحد 22 مارس 2015 - 20:11

    تقولون انكم لا تريدون ان تكون اسباب في البلد ممكن ان تؤدي الى فتن في المستقبل و منها تعدد المذاهب لكن جل تعليقاتكم طائفية مائة بالمائة وقمعية ارهابية وبعيدة كل البعد عن لغة الحوار او النصيحة او العقل الم يحن الوقت لان تتحضروا و تتعلمو قليلا من الاحترام و اخلاق التواصل مع الاخر المختلف يقول الاخ طلابي "لا مانع من أنْ يأتوا ويُعبّروا عن رأيهم، ونعبّر نحن عن رأينا، فربّما تمّ التغريرُ بهم" يعني ان هؤلاء الذين في نظرك تم التغرير بهم ليس لهم عقول و انت نبي مرسل !!! بهذه الاخلاق وهذا المستوى الفكري الهزيل ارى انكم تشكلون اكبر خطر على الاستقرار في المغرب بل اتوقع ان يتشيع الالاف و الالاف ببركتكم انتم لان هذا عصر النت و اي شخص يمكنه الاطلاع على تفاصيل اي فكر او ثقافة مذهب او دين و التواصل مع كل العالم

  • ali
    الأحد 22 مارس 2015 - 20:13

    بسم الله
    الشيعة يقولون انهم على الحق
    انظر من حولك العراق ايران لبنان اليمن البحرين ,,,,,,,
    بالله عليك هل هذه الدول متقدمة
    ايران تستغلكم و تستغل الجهلاء من الذين ليست لهم تربية في الصغر و الدليل لماذا تستقطبون البسطاء وابناء المهاجرون المغاربة لهم فراغ روحي والدولة المغربية نائمة
    ثم من قال ان السعودية تمثل السنة , السعودية =ا سعود + الوهابية
    السنة محاربون من السعودية وايران
    السنة في السجون و انتم بافعاكم تخدمون السنة ,
    المغاربة لن يقبلوكم ولم يقبلوهم في الماضي
    انا كشاب لن اقبل بمذهب يعتاش على الماضي مذهب الحزن و لطم ,,,,,,,,,,,,,,,
    احذروا احذروا احذروا احذروا فنحن نراقبكم
    اين الدولة الفاطمية

  • عبدالسلام
    الأحد 22 مارس 2015 - 20:23

    أمة تخاف من الكلام
    والفكر والعلوم
    أمة اقرأ .. علينا انحترم عقولنا
    وجعلناكم شعوب وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم

  • Atbir
    الأحد 22 مارس 2015 - 21:07

    Je me demande pourquoi nous ne regardons pas plus loin de notre nez! Ces querelles millénaires ne font que souiller davantage l'Islam. Vous semez le doute et la zizanie. Que croire finalement? Laissez-nous tranquilles! Vous, chiites ou sunnites, vous ne détenez pas la Vérité. 

  • المتسامح
    الأحد 22 مارس 2015 - 21:09

    حركة التوحيد والاصلاح حركة تكفيرية في عمقها حتى ولو تظاهرت بغير ذلك.وبهذه الندوة فهي تنشط في سياق التحريض الذي تمارسه الدولة الراعية لمذهب التكفير ضد خط مدرسة أهل البيت عليهم السلام في كل مكان وزمان..،تلكم الدولة التي زرعت التكفير على طول وعرض الكرة الأرضية عن طريق البترودولار،والعالم اليوم أصبح يعرف ويعي جيدا من هو المذهب الذي يشكل خطرا على أمن واستقرار العالم.هذه الندوة ومثيلاتها هي محاولات يائسة لممارسة الوصاية الكهنوتية على الناس،والحجر على عقولهم في زمن لم تعد تنفع فيه هذه الممارسات ذات البعد السياسوي السخيف..الكارثة هي عندما ندعي تحصين المجتمع عقائديا ومذهبيا بالاتكاء على الكذب والتدليس والافتراء على الآخر المختلف عنا مذهبيا،وكأن الناس ليست قادرة على البحث والتقصي ومعرفة الصح من الغلط..انه نوع من الغباء يجتر بعض الشنشنات القديمة التي لن تحصن حتى اصحابها..ولن تدفع اي "خطر" كما يدعون..على حركة التوحيد والاصلاح ان تحصن اتباعها اولا ضد الهشاشة الثقافية والفكرية وضد الهجانة العقائدية والتدينية وضد النرجسية وحب الدنيا وكراهية الموت..لن تكونوا اوصياء على الناس،فلا "اكليروس" في الاسلام.

  • الاسماعل
    الأحد 22 مارس 2015 - 21:09

    في غدير هم بارك أبا بكر وعمر… الولاية لعلي.فلماذا اخدوا منه الخلافة غصبا في سقيفة بنو ساعدة ورسول الله لم يدفن بعد. قتل علي في المحراب وريحانتا رسول الله الحسن والحسين يقتلان أولهما بشربه السم والثاني بقطع راسه في كربلا. لو لم تسرق الخلافة لما كان حال المسلمين على ماهم عليه. بالله عليكم انصفوا . من فجر في اليمن الشيعة أم السنة ؟ 142 شيعي قتلوا لماذا رملوا نساءهم ويتموا أبناءهم؟ اتقوا الله ولا تبثوا السموم ضد الشيعة. عيبهم الوحيد حبهم للرسول وأهل بيته أكثر منكم. ان كنتم تدعون حب محمد صل الله عليه واله فاذكروا أئمة أهل البيت من سلالة محمد! جلكم لا يعلم بهم. ترتعد فرائسكم لحرمة الصحابة ولا يتحركون ساكنا عندما تهتك حرمة فاطمة عندما كسر ضلعها وأسقط جنينها وتلوع بالسوط من طرف قنبر عبد أبي بكر. اقرؤوا التاريخ وكفاكم جهلا

  • zouhair
    الأحد 22 مارس 2015 - 21:12

    pour connaitre la réalité cruelle des chiaa regardrer la chaine TV alborhan

  • Abdelali
    الأحد 22 مارس 2015 - 21:16

    أينما حل الشيعة وإيران حل الدمار الشامل والإرهاب والقتل والخراب والفتن وما نلاحظه اليوم هو أن الشيعة يقتلون المسلمين يوميا باسم ال البيت في العراق و سوريا و لبنان واليمن

  • بلغيتي طنجة
    الأحد 22 مارس 2015 - 21:31

    رضيت بالله ربا وبمحمد (ص) نبيا و رسولا
    الشيعة افسدوا في الارض من المشرق و هاهم يتربصون بأفكارهم و مبادءهم المغرب لكن نحن لهم بالمرصاد حتئ ايقاف هدا المرض و عدم انتشاره و عاش الملك و عاش الشعب المغربي

  • محمد جعفر
    الأحد 22 مارس 2015 - 22:00

    1) ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﺷﻴﻌﺔ ﻓﻲ ﻏﻮﺍﻧﺘﻨﺎﻣﻮ.؟
    2) ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﻳﻀﻴﻒ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺸﻴﻌﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻻﺋﺤﺔ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ.؟
    3) ﻣﺎﻫﻮ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺟﻨﻮﺏ ﻟﺒﻨﺎﻥ.؟
    4)ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﻘﺼﻒ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺍﺕ ﺑﺪﻭﻥ ﻃﻴﺎﺭ ﺍﻷﻣﺮﻛﻴﺔ ﺃﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﻭﻻ ﺗﻘﺼﻒ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﻛﻼﻫﻤﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ.؟
    5) ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺼﺮ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻊ ﺇﺩﺭﺍﺝ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻻﺋﺤﺔ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ.؟
    6) ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﻳﺴﻤﺢ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺑﺄﻱ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﻟﻠﺤﻜﻢ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻟﺴﻨﻲ ﺑﺘﻜﻮﻳﻦ ﺩﻭﻟﺔ ﻣﻦ ﺃﻓﻐﺎﻧﺴﺘﺎﻥ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺼﻮﻣﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﻣﺎﻟﻲ ﻭﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭ…ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻞ ﺳﻤﺢ ﻹﻳﺮﺍﻥ
    ﺍﻟﺸﻴﻌﻴﺔ ﺑﺄﻥ ﺗﺼﺒﺢ ﻗﻮﺓ ﻋﻈﻤﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ.؟
    7) ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻳﺴﻤﺢ ﻟﻠﺸﻴﻌﺔ ﺑﺎﻻ‌ﻣﺘﺪﺍﺩ ﻓﻲ ﺍﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﻭﺗﻤﻨﻊ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺎﺕ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﺴﻨﻴﺔ.؟
    ﻗﻒ ﻭﺗﺄﻣﻞ ..!!!!

  • عصام
    الأحد 22 مارس 2015 - 22:19

    ما اخافني اكثر واثار دهشتي هو غياب الحس الوطني الجامع لكلمة الوطن الغزيز المغرب غياب التحليل العميق لمجريات الاحداث الامنية و السياسية الدائرة في البلدان حولنا والتقاطعات السياساوية وما نجم عنها من حروب……… نعم الشيعة خطر…ولمن اراد ان يفكر ويتامل فل يسال عن حال العراق اليمن وسوريا…..من ردير الحروب هناك ولصالح من …….ليبرز السؤال الاهم والاعمق اين كانت اجهزة الدولة حتى تسنى لهؤلاء الناس البروز
    لا اقصد هنا العنف لالالالالا…اين هم رجال الدين ….اين كانت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية قبل اليوم اين دور الاعلام والبرامج التوعوية..اين اين للاسف ككل القضايا نتدخل ردة فعل ولا نستبق الحداث
    لك الله يا وطني

  • قبل فوات الأوان
    الأحد 22 مارس 2015 - 22:28

    فشل المغرب في أي تقدم في مسار الديموقراطية سيجعل الناس والشباب خصوصا يبحثون عن بدائل لقناعاتهم وحتى معتقداتهم التي لم توفر لهم لا عدل ولا حرية ولاكرامة ولا تقدم.
    طبعا ليس التشيع ولا التسنن هو الذي سيحقق للمغاربة لا حرية ولا كرامة ولا عدالة ولا تقدم
    الذي سيحقق للمغاربة أمانيهم وأحلامهم هي الدولة الوطنية الديموقراطية ،والدولة الديموقراطية ليست أبدا هدفا تستهدفه حركة التوحيد والإصلاح ولا أخواتها من الحركات الإسلامية سواء كانت سنية أو شيعية.
    بل أكثر من هذا كل الحركات الإسلامية هي أعداء للديموقراطية وخطر عليها.
    كل شعوب المنطقة ودولها مهددة بالحروب الطائفية إن لم تحسم في توجهاتها نحو الديموقراطية والحداثة والعلمانية،
    الإحتراب الطائفي تعيشه اليوم كل من سوريا والعراق واليمن ولبنان والبحرين وعما قريب ستحترق به السعودية وليبيا والأردن وغيرها.
    المغرب عليه أن يسابق الزمن قبل فوات الأوان وأن يجعل التدين والإعتقاد شأن شخصي وأن يعلي من قيم الحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان.
    تبادل الإتهامات والتخوين والتحدير بين حركة التوحيد والإصلاح والخط الرسالي ليس سوى إرهاصات أولية لما هو آت الذي هو أسوء.

  • awsim
    الأحد 22 مارس 2015 - 22:29

    -لم نكن في المغرب متعصبين لاي مذهب ولا لاي طائفة..رغم اختيارنا للفقه المالكي في تعاملاتنا وعباداتنا..والانتماء الى تيار اهل السنةوالجماعة..فلانكاد نفرق بين المذاهب والطوائف..لاننا نرى ان الاختلاف فيما بينها يكون فيما ليس فيه نص صريح اولان النصوص الظنية تقتضي اختلاف الفهم والاستنباط..ونأخذ في ذلك بالحكمة الفقهية التي تقول:"الاختلاف بين العلماء رحمة"وبايهم اقتدينا اهتدينا..ولم نصادف قط عند سلفنا الذين تعلمنا منهم قبل ظهور هذه الجماعات المتأثرة بالمشرق من يسيء القول في مذهب اوطائفة ما..بل يستشهدون بآرائهم كلما رأوا وجاهتها وافضليتها..ولكن بمجرد ان غزانا هذا المذهب الوهابي المتشدد الاودخلت الى حياتنا صراعات مذهبية وطائفية متطرفة تهدد الآن امننا واستقرارنا..واصبحنا مهددين بالارهاب في عقر ديارنا..لهذا علينا ان نعمل للابقاء على هذا التميز الذي يمكن اعتباره مدرسة متفردة في العالم الاسلامي بفهمها السليم للدين..الفهم
    الذي يركز على النبل والفضيلة والمعاملة بالحسنى..فقد تعايشنا حتى مع المفارقين لنا في الملة والدين ولم يشكل ذلك قط احراجا لنا.فكيف بمن هم على نفس ملتنا وديننا..؟!!

  • مبروك رشيدة
    الأحد 22 مارس 2015 - 22:31

    المرجوا الرد على اجابة الشيعة من الاخصائين السنة وغيرهم

  • سني مغربي
    الأحد 22 مارس 2015 - 22:52

    بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد على اله صحبه اجمعين ان خطر الشيعة اخطر من الصهاينة فالشيعة في حقيقة امرهم هم احفاد عبد الله بن سبآ اليهودي الاصل اظهر الاسلام واضمر الكفر وهو اصل الفتنة الكبرى وهو من كون العصبة التي قتلة عثمان وعلي ولم تنجح محاولتهم في قتل معاوية وعمرو بن العاص وقتلة طلحة والزبير رضي الله عنهم اجمعين والحسن الحسين رضي الله عنهما فلما افتضح امر بن سبأ فر الى جبال بلاد فارس ( ايران )التي هي حديثة العهد بالاسلام وبالتي وجد الارض الخصبة لتحريف الدين وتضليل سكان تلك المناطق بعدما فشل في المدينة المنورة والعراق وصدق القائل لو كانت لدي عشرة سهام لرمية الفاطمين الشيعة بتسعة سهام والصهاينة بواحد فعاقبوه بسلخ جلده بوسطة يهودي خبير في السلخ فلما وصلناحية القلب وراى من معاناته اشفق عليه فطعنه في قلبه رحمة به فمات

  • Youssef AIT MOHAMED
    الأحد 22 مارس 2015 - 22:52

    التجارب أكدت أن ولاء القوم لدولة الولي السفيه (الفقيه) .. لا جدوى من التقارب مع من ينتضر فقط ضهور المهدي ، كي يبيدنا عن بكرة أبينا .."إذا قام قائم اَل محمد لم يكن بينه و بين العرب إلا السيف " ، هذه عقيدة القوم

  • REdsoon
    الأحد 22 مارس 2015 - 22:55

    2020 حرب طائفية في المغرب بين السنة و الشيعة
    وديك ساعة غاتعرفوا حقيقة أش واقع فالعراق و اليمن و سوريا
    وغاتعرفوا مكانة المدافعين عن الأعراض وأش ارهابيون ولا مجاهدين
    و تعرفوا الانفتاح و التسامح مع المشركين
    يقول تعالى عزوجل:( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون )
    عليكم يأمة محمد بكتاب الله و بسنة رسوله فهما أسلحة مدمرة لليهود و المشركين و دعوا لاخوانكم بالنصر وكفوا غيضكم عليهم فلا جيش ولا درك يحميكم من دون الله و المجاهدين فالشدة
    رجعوا لتاريخ و شوفوا شكون كان صمام أمام ضد الكفار و أيام استعمار
    الاسلام بدأ غريبا و سيعود غريبا فطوبى للغرباء
    وأخر دعوانا أني الحمد لله رب العالمين

  • اخوكم تائه
    الأحد 22 مارس 2015 - 22:55

    ا سلام عليكم
    ادكر من هنا قبل كنت اعتقد ان التمتع بالمراة في اطار ازواج من شريعة(السنة) حيت لم يكن لي العلم ان اسلام هو فرق بين الشيعة والسنة بعد انفجارالمعلومات بسبب( الدولة الاسلامية) او(داعش )اطلب من هنا مساعدت اخوانكم في المناطق النائية الى ترشيد الدين الحقيقي ووضع مساجد قربة الساكنة وتحقق من امام توجهه الا يكون شيعيا حتى لاتختلط علينا ا لامور. نداء موجه الى الوزيرالدولة في شؤون الاسلامية

  • hassan
    الأحد 22 مارس 2015 - 22:55

    انامقيم مند 15سنةفي احدى هذه الدول العربيه التي يقطنها هؤلاء الرافضةماهم الااهل الضلال والبدع والغريب في الأمر هو عندما تسأل منهم أي شخص..هل علي رضي الله عنه عربي أم فارسي؟ فيرد ببورودة نعم اكيد عربي.سوالي هنا ادا لماذا يذهبون هؤلاء الي بلاد الفرس وياتون فيه بدينهم.يااخواني اناهاؤلاء أينما حلو و رحلوا لنرى فيه الاشرا وفتنة فحداري كل الحدر ياوطني الغالي من هذه الشجرة الخبيثه وتعودوبالله منهم الاتفتنوا من كيدهم انه ولي ذالك والقادر (ادارايتهم تعجبك أجسامهم وان يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة) صدق الله العظيم.كيتعملو معاك زوين بش تحبهم أما من دخلهم ماكيحملكش رضو بالكم أولاد اوبنات بلادي الي هو المغرب

  • حالة مستعجلة
    الأحد 22 مارس 2015 - 23:46

    انقدوني انا خائف ان اصبح شعي فمستوى دراسي جد ظعيف.
    خوكم باقي نية لقد غسل نصف دماغي ونصف الاخر في خطر.
    ارجوكم افيدون عن على وشك الانفجار

  • خالد
    الأحد 22 مارس 2015 - 23:54

    الشيعة:فيروس القرن
    الشيعة أهل الغدر والخيانة
    الشيعة يسبون الصحابة المبشرون بالجنة

  • علي
    الإثنين 23 مارس 2015 - 00:41

    أنا مع التوعية ﻻنا شعبنا بعاني من نفص كبير في التوعية و بالخصوص الدينية ولهادا يجب إتخاد الحدر ويجب على كل واحد منا بم fQb2gP35 ساعدت بعضنا البعض ويجب علينا أن نسأل أهل العلم إن كنا ﻻ نعلم فكلنا نتعلم قبل فوات اﻻوان أنا شخصيا تناقشت كتيرا مع الشيعة 1 يكدبوت 2 عقيدة مبنية عاى الفساد يقولون ملا يفعلون يسبون صحابة الرصول (ص) و أزواجه يفسدون في اﻻرض وﻻ يصلحون إسألوهم لما تسبون الصحابة سيكون الجواب 1 ﻻ و إﻻ فلما لن يسبهم الرسول (ص)

  • عاجل
    الإثنين 23 مارس 2015 - 01:11

    اقول للمعلقين المتساهلين مع التشيع هل ترضى بان تعديك السيدا في دمك او اولادك . طبعا لا. و لكن الشيعة اخطر من السيدا و من اليهود و لتبحت عن عقيدتهم و مخططاتهم و ما يفعلون للمسلمين السنيين بسوريا و العراق.
    و الاولى بالتشيع هم ابناء سيدنا علي و لكنهم على الحق و الاسلام السني و سار على دربهم احفيد سيدنا رسول الله و سبطه امير المؤمنين الملك محمد السادس حفظه الله . وان كان من عبادة و تقديس لبشر لكان لرسول الله صلعم . ولكن العبادة لله وحده. ويقول عز و جل . وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل.
    فمن يريد انقاد نفسه من عداب الله فليرجع عن التشيع. فلك عقل لتميز به و ليس هوى اهل فارس و الخميني و ائمة الجهل .

  • MOHA RAISS
    الإثنين 23 مارس 2015 - 01:15

    تصريحات الاصلاح والتوحيد فيها من الكراهية والمقت وبداية العداوة للشيعة وهدا هو اصل الفثن وهؤلاء النوع من المسلمين التكفيريين ياخدون المقابل من السعودية التي تنفق الملاييرلنشر الوهابية وتغدق على الفقهاء امثال القرداوي والعرعور وفي المغرب للحد من انتشار الشيعة . ولكن المذهب الشسعي ينتشر بشكل كبير في العالم نظرا للمشروع العظيم الدي يقدمونه للامة الاسلامية .والنمودج انتصار حزب الله على اسراءيل بسلاح ايران وانتصار حماس على اسراءيل ايضا بسلاح وتدريب ايران . التقدم العلمي النووي الايراني وغير دلك .
    _المشروع السني الوهابي – تصدير الفثنة الى سوريا عبر داعش وستنقلب ضدهم بمباركة فقهاء الذل والمهانة حين اجتمعوا في مصر .
    _التفجير في اليمن داخل المساجد الشيعية من صنع الوهابية الخبيثة .
    -استعمار البحرين وقمع التضاهر السلمي صناعة سنية
    -لو افترضنا ان المغرب سيصبح كله سني سيقوم السنة بالانقسام الى مجموعات متناحرة – مثل داعش – جبهة النصرة-جيش معاوية ووووو.
    المغرب بلد شيعي مند المولى ادريس وملكه من احفاد الرسول ومن يقول انه سيحارب الشيعة فانه واهم.
    ومن يقول بمحاضرتهم فهوخاسر لان اوراقه محروقة

  • محمد جعفر
    الإثنين 23 مارس 2015 - 01:30

    ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻣﺠﺪﻱ ﺍﻟﺮﺑﻌﻲ ﺍﻟﻤﺘﺨﺼﺺ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ :
    ﻟﻘﺪ ﻗﻀﻴﺖ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﻋﻤﺮﻱ ﺃﺩﺭﺱ ﺗﺎﺭﻳﺨﻬﻢ ﻭﺃﻧﻘﺐ ﻋﻦ ﺁﺛﺎﺭﻫﻢ ﻭﻛﺒﺎﺭ ﺭﺟﺎﻟﻬﻢ ﻭﺻﺮﺍﻋﻬﻢ ﻣﻊ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﻭﺫﻟﻚ ﺧﻼ‌ﻝ ﺭﺣﻠﺘﻲ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺣﺼﻠﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﺟﺘﻲ ﺍﻟﻤﺎﺟﺴﺘﻴﺮ ﻭﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭﺍﻩ ﻓﻰ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ..
    ﺗﺤﺪﻳﺪﺍً ﻓﻰ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﺇﻳﺮﺍﻥ ﻭﻭﻗﻔﺖ ﻣﻠﻴﺎً ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺍﻟﺒﺎﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺍﺳﺘﺤﻠﺖ ﺩﻣﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻧﺸﺮﺕ ﺍﻟﺘﺸﻴﻊ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﺪ ﻭﺍﻟﻨﺎﺭ ﺣﺘﻰ ﺗﻤﻜﻨﻮﺍ ﻣﻦ ﺇﻛﺮﺍﻩ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻹ‌ﻳﺮﺍﻧﻰ ﻋﻠﻰ ﺍﻋﺘﻨﺎﻕ ﺍﻟﺘﺸﻴﻊ ﻭﺃﺭﻏﻤﻮﺍ ﺍﻟﻤﻼ‌ﻳﻴﻦ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻓﻰ ﻣﺬﻫﺐ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺣﺘﻰ ﺃﺣﺼﻰ ﺍﻟﻤﺆﺭﺧﻮﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﺼﻔﻮﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺑﻤﻠﻴﻮﻥ ﻧﻔﺲ ﺫﺑﺤﻮﺍ ﺑﺎﻟﺴﻴﻒ ﻋﻠﻰ ﻳﺪ ﺍﻟﺮﻭﺍﻓﺾ ﻓﺘﺤﻮﻟﺖ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﻣﻦ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﺍﻟﺴﻨﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺠﻮﺳﻴﺔ ﺍﻟﺮﺍﻓﻀﻴﺔ ..
    (يتبع…)

  • طنجاوي
    الإثنين 23 مارس 2015 - 02:01

    إيران كانت سنية فمجرد حفنة من الصفويين قلبوها شيعية تحت شعار التشيع أو الموت في 1501
    المهم هم يركزون على طنجة حيث أغلب الشباب الأصلي عاطل و سأم الحشيش و فراغ الوقت و الفقر و يريد المعاشرة و أن يعيش فيأتي الشيعة لغسل أدمغتهم خصوصا و أن أبواب أروبا موصدة يعدونهم بالمساعدات المالية و زواج المتعة (كالشيطان) بل حتى أنهم يستهدفون المغاربة في بلجيكا طنجاوا بل كل المهاجرين الذين ضاقت بهم السبل حتى يكونوا دويلة في طنجة و الشمال للسيطرة على المضايق(شوف اليمن) و هم بعملون حتى في إندونيسيا السنية و الغرب الجزائري للتمدد لوجدة ثم بركان الناظور لجمع الشرق بالريف و الشمال ليصبح شمال المغرب شيعيا كما كان في عهد الأدارسة و الفاطميين و ما زلنا -الشرفة-النظام الملكي .. لكن ليس كشيعة إيران الإثنى عشريين الذين يكفرون البقية و على المغاربة التركيز على لفظ الإثنى عشريين إيران و جنوب العراق مسقط إبليس و نمرود و سبب الفتنة الإسلامية الكبرى و تظهور الخلافة العثمانية ..
    لأن ولائهم للولي الفقيه خامنئي و بالتالي إيران.
    +ماليزيا مانعة التشيع
    زيدون الحسن الثاني و العلماء ديال كفر الخميني و بالتالي أتباعه كفرة.

  • محمد جعفر
    الإثنين 23 مارس 2015 - 02:42

    تابع
    ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﺩﺙ ﺍﻟﺘﻰ ﻭﻗﻔﺖ ﺃﻣﺎﻣﻬﺎ ﻃﻮﻳﻼ‌ً ﻭﺃﻧﺎ ﻻ‌ ﺃﻛﺎﺩ ﺃﺻﺪﻕ ﺃﻥ ﺇﻧﺴﺎﻧﺎً ﻣﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﻔﻌﻠﻬﺎ ﻓﻀﻼ‌ً ﻋﻦ ﻛﻮﻧﻪ ﻳﺪَّﻋﻲ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻣﺎ ﻓﻌﻠﻪ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺍﻟﻘﺮﺍﻣﻄﺔ (ﺇﺣﺪﻯ ﻓﺮﻕ ﺍﻟﺒﺎﻃﻨﻴﺔ) ﺑﺒﻴﺖ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﺳﻨﺔ 317 ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺠﺮﺓ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺘﺮﻭﻳﺔ ﺣﻴﺚ ﻫﺠﻤﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺠﺎﺝ ﻓﻘﺘﻠﻮﺍ ﻣﻨﻬﻢ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺛﻼ‌ﺛﻴﻦ ﺃﻟﻒ ﻧﻔﺲ ، ﻭﻫﺪﻣﻮﺍ ﻗﺒﺔ ﺯﻣﺰﻡ ﻭﺧﻠﻌﻮﺍ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻜﻌﺒﺔ ﻭﺃﺯﺍﻟﻮﺍ ﻛﺴﻮﺗﻬﺎ ﻭﺫﺑﺤﻮﺍ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺗﻌﻠﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺠﺎﺝ ﺑﺄﺳﺘﺎﺭ ﺍﻟﻜﻌﺒﺔ ﻭﺩﻓﻨﻮﺍ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ ﻓﻰ ﺑﺌﺮ ﺯﻣﺰﻡ .. ﺛﻢ ﻗﻠﻌﻮﺍ ﺍﻟﺤﺠﺮ ﺍﻷ‌ﺳﻮﺩ ﻣﻦ ﻣﻜﺎﻧﻪ ﻭﺃﺧﺬﻭﻩ ﺇﻟﻰ ﺩﻳﺎﺭﻫﻢ …ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺗﻴﻘﻨﺖ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻗﻮﻝ ﺷﻴﺦ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﺍﺑﻦ ﺗﻴﻤﻴﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺍﻟﺒﺎﻃﻨﻴﺔ ﺃﻧﻬﻢ ﺃﺷﺪ ﻛﻔﺮًﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﻭﺍﻟﻨﺼﺎﺭﻯ. ﻭﺃﻥ التصدي لهم ﺃﻭﺟﺐ ﻣﻦ التصدي للكفار ﻷ‌ﻧﻬﻢ ﻓﻰ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺮﺗﺪﻳﻦ .ﻭﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺎﺭﺃﻳﻨﺎﻩ ﻓﻰ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﺓ ﺍﻷ‌ﺳﺪ ﻭﻗﺘﻞ ﻭﺫﺑﺢ ﻷ‌ﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻓﻰ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺬﺍﺑﺢ ﺍﻟﺘﻰ ﻣﺎ ﻗﺎﻡ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﻭﻻ‌ ﺍﻟﺘﺘﺎﺭ ﻭﻫﺪﻡ ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﻭﺗﺪﻧﻴﺴﻬﺎ ﺃﻳﻘﻨﺖ ﺃﻥ ﺑﺸﺎﺭ ﺍﻷ‌ﺳﺪ ﻭﺷﻴﻌﺘﻪ ﺍﻟﻨﺼﻴﺮﻳﺔ (ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﺔ) ﻣﻦ ﻧﺴﻞ ﻫﺆﻻ‌ﺀ ﺍﻟﺒﺎﻃﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﺮﺍﻣﻄﺔ ﻭﺻﺪﻕ ﻗﻮﻝ ﺭﺑﻲ " ﺫﺭﻳﺔً ﺑﻌﻀﻬﺎ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ" ﻭﻛﺄﻥ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻳﻌﻴﺪ ﻧﻔﺴﻪ ! ﻛﺘﺒﻪ .ﺩ/ﻣﺠﺪﻯ ﺍﻟﺮﺑﻌﻰ

    فلا يغرنكم نطقهم بالشهادتين. ﺃﻗﻞ ﻭﺍﺟﺐ ﻫﻮ ﻧﺸﺮ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺃﻭﺳﻊ ﻧﻄﺎﻕ يا ايها المسلمون

  • rasheed
    الإثنين 23 مارس 2015 - 04:04

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. خوتي المغاربة. انا مغربي عايش في الدانمارك وكنعرف الكثير من الايرانيين عايشين في الدانمارك، الايرانيين كيكرهو المغرب لواحد الدرجة لا تتصور وبدون سبب. تكون مسلم ولا مسيحي ولا يكون عندك اي دين ما كيهمنيش. ( لكم دينكم ولي دين). ولكن تكون شيعي هيا اللي منقبلهاش لخوتي المغاربة لان الشيعة هما اغرب ناس وكثرهم كدب واكثرهم كره للغير واكثرهم نفاق. تقاليد وعادات وممارات من كوكب اخر. دين مخربق بمعنى الكلمة. الله يستر وصافي

  • rasheeed
    الإثنين 23 مارس 2015 - 04:26

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. خوتي المغاربة. انا مغربي عايش في الدانمارك وكنعرف الكثير من الايرانيين عايشين في الدانمارك، الايرانيين كيكرهو المغرب لواحد الدرجة لا تتصور وبدون سبب. تكون مسلم ولا مسيحي ولا يكون عندك اي دين ما كيهمنيش. ( لكم دينكم ولي دين). ولكن تكون شيعي هيا اللي منقبلهاش لخوتي المغاربة لان الشيعة هما اغرب ناس وكثرهم كدب واكثرهم كره للغير واكثرهم نفاق. تقاليد وعادات وممارسات من كوكب اخر. دين مخربق بمعنى الكلمة. الله يستر وصافي. اعطو التيساع لهاد الدين بالعربية تاعربات.

  • عبدو
    الإثنين 23 مارس 2015 - 17:50

    يجب على الدولة تتقف الشعب ليعرفوا ما هو هدا السرطان ومعتقدتهم فانهم يروننا اننا انجاس فانهم لييسوا مسليمين الزنا ولواط والببدوفيليا والنفاق هده هي الركان الدين عندهم وادا دخلوا بلاد فتكوا باهليها حفض الله هده البلاد وحفض الله ملكنا امير المؤمنين

  • abouzahr
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 09:52

    نتمنى من الجهاز الحاكم في بلدنا والمسير الشؤن أمُتنا أن لا يلعبوا بنار الطائفية إبداً الأن مايحاك ضد أمُتنا هو حديث العهد وعايشه كل من تجاوز ال50 سنة إذ هذه الفاجعة التي تتربص بالعالم الاسلامي هي وليدة الثلث الأيخير من القرن الماضي وأتى هذا المصاب العضال متزامناً منذ ثورة الخميني الملعونة ومنذ ذاك الحين وكل من ربط علاقة مع إيران أكان من قريب أو بعيد يعاني هذا الجُذام حذاري حذاري ثم حذاري

  • داداس
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 12:11

    السلام عليكم اخوتي ان خطر الشيعة والتشيع ظاهر وواضح المشكل في دين الشيعة انهم يتقربون الى الله بقتل السني من اي بلد ولا ننسى ان اول ما قام به المقبور الخميني عليه من الله ما يستحق هو تكفير المجتمع المغربي وكان رد صاحب الجلالة الحسن الثاني رحمه الله حاسما وخطابه مشهور لهذا فان تقارب الدولة مع ايران بعد قطع العلاقات لا مبشر شر اياكم وبني رفضون افضل الف يهودي بدل شيعي واحد لان اليهودي عداءه واضح اما الشيعي فانه اخبث خلق الله اياكم من التشيع هو دين مختلف تماما عن دين الاسلام فرغم تمسحهم في اهل البيت فهم اكبر الطاعنين فيهم وكفانا قذفهم عرض رسول الله وسب الام المؤمنين عائشة رضي الله عنها اخواني يجب على الدولة فرض عقوبات قوية ورادعة على كل من تشيع لانه في حكم المرتد اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد

  • كرمل
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 01:33

    ليس في القنافذ أملس كلكم مثل بعض هدفكم تنويم العقول و بث السموم في العقول….قولوا ليس لنا عقول

  • laila
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:29

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اما بعد يا اخواني المغاربة ,لقد زرت مجموعة من الدول الاؤوربية ,التي اظافت في تكويني الشخصي ,موجموعة من الاشياء والسلوكات بل تصحيح لبعظ المفاهيم الخاطئة والمكتسبة من محيطي العائلي والاجتماعي الغارق في الجهل وقلة المعرفة ’عشت في اؤوروبا اكتر من تمانية سنوات ’ما مرة تعرظت لمظايقة ولا للتدخل في شؤوني الخاصة’الاسلام قوي بسلوكه بمعرفته للغيب’لكن المسلمون بعيدين عنه ,اين هم علاماءالمغرب ’ليصححو المفاهيم الخاطئة ’التي تنبع من قلة الشى والدوران في الازقة ’شبابنا لازم له تكوين والمعرفة واصلاح شؤونه الداخلية لكي يرقى بوظع اجتماعي يحفظ كرامته ,ويقربه من الوظع العام الدي يعيشه باقي الشباب
    المجتمع البعيد عن الديمقراطية ’يعيش دائما في مستنقعات الجهل و الاسلام بعيد جدا من هده التصرفات الهمجية

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة