القلبُ والفقر والعَطالة تُهدّد حياة أبٍ بخريبكة

القلبُ والفقر والعَطالة تُهدّد حياة أبٍ بخريبكة
الأحد 22 مارس 2015 - 00:07

“وجّهتُ ندائي إلى المحسنين، قبل أسابيع، لمساعدتي على إجراء عملية جراحية في القلب، ففقدت عملي الذي كنت أعول به عائلتي مباشرة بعد نشر النداء، لتنضاف بذلك العطالة على المرض الذي يزداد يوما بعد يوم، وأصبحت أسير رفقة عائلتي في اتجاه المجهول، ومع ذلك لا يسعني إلا أن أحمد الله وأشكره على قضائه وقدره”، بهذه الكلمات وبنبرة حزينة متثاقلة لخص الشرقي آخر مستجدات ملفه الصحي والمعيشي.

النادل الشرقي الحوات الذي يعاني من انسداد اثنين من شرايين قلبه بصفة نهائية، وضيق الشريان الثالث بنسبة كبيرة وخطيرة بشهادة الأطباء، أشار في مكالمة هاتفية أن عَرْضَ قضيته ونشْرَها على شكل نداء إنساني لتحريك الضمائر الطيبة، دفع صاحب المقهى على طرده من العمل بحجة أنه عليل القلب وحياته مهددة في أية لحظة، وعمله كنادل من شأنه أن يزيد من تدهور وضعه الصحي.

وعن نتائج النداء السابق، أكد الشرقي أنه حصل من المحسنين، خاصة من خارج الوطن، على مبالغ مالية لم تصل بعد إلى متطلبات عملية زرع صمامات القلب، كما أنه تلقى من بعض الشخصيات المحلية وعودا أخَذَها على محمل الجد فلم يتحقق منها شيء إلى حدود الساعة، ما اضطره إلى الانزواء داخل بيته المتواضع وإعالة أسرته مما جمعه من المحسنون بُعَيْد نشر النداء الإنساني، والذين يتقدم لهم بجزيل الشكر على تضامنهم النبيل.

وأضاف الشرقي أنه تفاءل بشكل قوي ورسم أحلاما وردية إبان تلقيه مكالمات هاتفية عديدة من محسنين ومتعاطفين من مختلف الدول، إلا أنه مع تعاقب الأيام والليالي تلاشت أحلامه وتبددت آماله وتدهورت صحته، غير أنه لا يزال يحتفظ ببصيص أمل لعل أفئدة أصحاب الوعود تحن إلى مساعدة قلب توشك دقاته على التوقف، أو عسى أن يصل هذا النداء إلى محسن يعيد البسمة لزوجةٍ وثلاثة أبناء يعانون من مرض مُعيلهم وعطالته وقلة حيلته.

للتواصل ومساعدة الشرقي الحوات، هذا رقم هاتفه 0652925136

‫تعليقات الزوار

4
  • سمير
    الأحد 22 مارس 2015 - 01:03

    لا حول ولا قوة إلا بالله، عوض أن يقدم له صاحب المقهى يد العون، سارع إلى طرده خوفا من أن يموت داخل المقهى وليس خوفا على صحته، هذه هي العقلية الأنانية الإقصائية الظالمة.

  • ملا حظ
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:29

    انصح ا خي الكر يم با لا تصال او التوجه الى جمعية
    les bonnes oeuvres du coeur
    Association Les Bonnes Oeuvres du Coeur
    4, bd Ghandi – Casablanca
    Tél : 022.39.01.45/49
    من المؤكد ان يجد الا ر شاد و التوجيه هناك مع امكانية تحمل جزء من المصاريف حسب درجة خطورة الحالة و توفر الا مكانيات. اما فيما يخص العمل فمن الضروري التاقلم مع الوضع الجديد و اقتراح على رب العمل مثلا القيام بتحظير متطابات الزباءن عوض كثرة التنقل كناذل.
    اللهم شاف انت الشافي و يسر لاخينا الكريم و ارزقه نعمة الصحة و الهناء.

  • Hafid Avignon
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:13

    et les services publics de l'état ?c'est n'importe quoi !à chaque fois qu'il y a un cas extrême on fait appel à la générosité des citoyens. et quoi après ? la ville de Khouribga est riche ;les responsables doivent prendre en charge ces cas extrêmes et se substituer à la population. c'est grave d'arriver à ce point de débilité alors qu'on arrête pas de crier haut et fort sur tout les lieux que le Maroc est un grand pays.

  • سعيد خريبكي
    الأحد 22 مارس 2015 - 16:10

    الأرض غنية والمدينة منسية و الله الموفق

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة