24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | خبراء يُقاربون "جريمة الإجهاض" بمراكش

خبراء يُقاربون "جريمة الإجهاض" بمراكش

خبراء يُقاربون "جريمة الإجهاض" بمراكش

أكد المشاركون، في ندوة "جريمة الإجهاض: بين الإبقاء والإلغاء"، على حساسية قضية الإجهاض وتشعبها، مسجلين عدم توفر معطيات إحصائية دقيقة تسمح بتحليل أكاديمي وعلمي وحقوقي وتنظيمي، "مما يطرح سؤال الحق في المعلومة بشكل ملحّ"، مؤكدين على ضرورة تفعيل مدونة الأخلاقيات، والسلوك بالنسبة لمهنيي قطاع الصحة واعتمادها في مناهج التكوين.

الندوة التي نظمت، من طرف المرصد القضائي المغربي للحقوق والحريات، بشراكة مع مجموعة بحث قانون الأعمال والنظام الضريبي، وبتنسيق مع نادي طلبة كلية الحقوق بمراكش، أكدت "على إلحاحية تعديل الإطار القانوني لجريمة الإجهاض، بما يسمح باستيعاب مجموعة من الحالات الاستثنائية المبررة طبيا وشرعيا وحقوقيا، ويتلاءم مع الإصلاحات والأوراش المجتمعية التي تعرفها بلادنا".

كما شددوا على تفعيل المقاربة الوقائية المندمجة والشاملة لحفظ الأسرة والأخلاق العامة، والتي "تراعي قدسية الحق في الحياة وحرمة النفس البريئة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - bouchaib reddad الأحد 29 مارس 2015 - 00:26
Une simple question " nous sommes nous des musulmans ou pas !!!!??" Pourquoi allez chercher des réponses chez les bouddhistes , les Incas ou les judeo-chrétien !!!
2 - adil al minimum الأحد 29 مارس 2015 - 09:20
هناك دور الطبيب اللذي هو اساسي في عمليت الاجهاض فانعدام الضمير المهني و تحدي القانون و الجشع عدم وجود الوازع الديني و كذلك العلاقات مع ذوي الشإن الرفيع كلها تساهم في فتح الاطباء عياداتهم لعمل الاجهاض ، يجب تحسيس الاطباء و التشديد عليهم حتى و لو بالتشطيب من الهيئة ان هم تورطو في اجهاض غير لازم و كذالك منع بيع ادوية و معدات الاتجهاض الاللاطباء المرخصين من طرف الدولة للقيام بمثل مذه الامور
للاسف فعيادات المغرب اصبحت تشبه المجازر العمومية و يجب ترك القيم والاخلاق خارجا قبر الدخول
3 - يوسف من مراكش الأحد 29 مارس 2015 - 15:44
نحن سكان مراكش ضقنا ضرعا بما يحدث بالمدينة التي اسسها الفقيه يوسف بن تاشفين و نشأ فيها عدد من الفقهاء و الأشراف والتي لايعرف لسحرها و جمالها نظير، اصبحت مرتعا للخليجين الفاسدين و للفاسدات من مدينة اسفي و اكادير اللواتي امتهن الدعارة عبر تاريخ المغرب لتحقيق نزواتهم الحقيرة و المذلة للدين و لبلادنا على العموم و لمراكش على الخصوص.
فبهذه المدينة يوجد مجموعة من الاطباء منعدمي الضمير و الذين امتهنوا هذه المهنة الجليلة و لوتوها بافعالهم الاجرامية و على رأسهم طبيب يهودي بباب دكالة عمارة الاحباس و الذي يدعي انه يقوم بعمليات تجميلية في حين ان شغله الشاغل هو عمليات الإجهاض غير الشرعية حيث يقوم بمثل هذه العمليات اكثر من عشر مرات يوميا.....
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال