تحالف حقوقي يُطالبُ بإباحة الإجهاض بدون قيْد أوْ شرْط

تحالف حقوقي يُطالبُ بإباحة الإجهاض بدون قيْد أوْ شرْط
الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:00

فيمَا لا تزال المشاورات حوْل تقنين الإجهاض جاريةً، في أفُقِ الوصول إلى توافُقٍ بشأنِ الصّيغة النهائية للفصول المنظمة له في مشروع القانون الجنائي، طالبَ “تحالُف ربيع الكرامة”، الذي يضمُّ عددا من الجمعيات الحقوقية بإباحة الإجهاض، بجعْل أمْر الإجهاض، (أو “إيقاف الحمل” كما يسميه التحالف)، من عدمه مقرونا بإرادة المرأة الحامل لوحْدها دونَ سواها.

وفي الوقت الذي تطالبُ الأصوات الواقفة بيْن مُعارضي إباحة الإجهاض بصفة مطلقة، وبيْن الدّاعين إلى إباحته في جميع الحالات بتقنينه بما يسمحُ بالإجهاض في حالات معيّنة مثل الاغتصاب وزنا المحارم والتشوهات الخلقيّة، طالبَ تحالف ربيع الكرامة أنْ تكون مقاربة معالجة الموضوع بناء على ما تنصّ عليه الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب، وعلى توصيات منظمة الصحة العالمية.

ويدعو تحالف ربيع الكرامة إلى “رفْع التجريم عن الإجهاض الطبيّ، ووضع حدّ للتبعات المأساوية الناجمة عن الإجهاض السرّي غير الآمن”، مُعتبرا أنّ ثمّة “حاجة مجتمعية ضاغطة لا تقبل التسويف”.

وقالت عضوة التحالف خديجة الروكاني في ندوة صحافية صباحَ اليوم إنّ القانون الجنائي “متطرّف” في معالجة موضوع الإجهاض، وأضافتْ أنّ التحدّيات الراهنة التي يواجهها المغرب تقتضي التعامل مع الإجهاض وفْق ما تُمليه القوانين والاتفاقية الدولية التي صادق عليها المغرب، وما تنصّ عليه توصيّات منظمة الصحة العالمية.

وفيما دعا تحالف ربيع الكرامة إلى التعامل مع الإجهاض من منطلق تبنّي مقاربة حقوقية تراعي احترام حقوق المرأة والطفل، قالتْ خديجة الروكاني “نُطالبُ بتغيير جذري للقانون الجنائي من خلال فلسفته وجوهره”، وأضافت “القانون الجنائي المغربي محكوم بخلفيّة تقليدية وفلسفة أبويّة متجاوزة”.

وردّا على الرأي القائل بأنّ إباحة الإجهاض سيؤدّي إلى ارتفاع عدد حالاته، مقارنة مع ما هو واقع الآن، قالت الروكاني “هذه مجرّد مزايدات غير صحيحة”، مشيرة إلى أنّ تركيا استطاعت تخفيض عدد حالات الإجهاض بعْد السماح بإجرائه من 25 حالة في كلّ ألف ولادة، إلى 10 حالات، وتابعتْ “جهة الرفض والمقاومة تتحدث من منطلق أخلاقي، وكأنّ من يدافع عن الحقوق هو خارج المنظومة الأخلاقية”.

ويُطالبُ تحالف ربيع الكرامة في المذكّرة التي رفَعها حوْل إصلاح مقتضيات القانون الجنائي الخاصّة بالإجهاض بأنْ ينصّ القانون الجنائي على أنّ جسد المرأة “هو ملك لصاحبته ولا يحقّ لأحد غيرها أن ينوب عنها في اتخاذ القرار بشأنه أو أن يتصرف فيه دونما إرادتها أو موافقتها”، ويعتبر التحالف أنّ تجريم إيقاف الحمل “يشكّل انتهاكا لحقوق المرأة ولحُرْمة جسدها، ويكرّس تمييزا ضدّها وشكلا من أشكال العنف تجاهها”.

وبيْنما أُجّلَ إدراج الفصول المتعلقة بالإجهاض في مشروع القانون الجنائي الذي أفرجتْ عنه وزارة العدل والحريات يوم الثلاثاء الماضي، في انتظار إحالته على البرلمان، طالبَ تحالف ربيع الكرامة بإدراج الإجهاض الطبي الآمن ضمن الخدمات الصحية العمومية، وتسهيل الولوج إلى الاستفادة منه مجّانا، وبرمجة خدمة الإجهاض باعتبارها جزءً من السياسة الإنجابية للدولة.

‫تعليقات الزوار

136
  • حسن
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:09

    في إسبانيا و هي دولة ذات نظام علماني لا يسمح بالاجهاض إلا بشروط.

  • مغربي قح
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:12

    كون غير دارو شي تحالف يحاربو بيه الزنى و العلاقات الغير الشرعية و الفساد الاخلاقي ولا بغاو يتحالفو غير في الشر و قتل الاجنة.

  • maghrebi
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:15

    هل لايوجد حقوقيون وجمعيات محترمة ترفع دعوى لمحاكمة هاته الجمعيات المشبوهة التي تشجع على الإنحلال الأخلاقي والفساد وقتل الأرواح والتعدي على الدستور والتوابت الدينية والأعراف المغربية أم أن اليد العليا لجمعيات فرنسا ؟؟؟

  • البهجة
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:15

    ان هؤلاء الجمعيات يمثلن فقط أنفسهن ورأيهن الشخصي ولا يعني الطرف الرئيسي الذي هو المواطن الحر.
    ونحن كمواطنين لا نقبل أي أحد أن يتكلم باسمنا فهذه أمور تتعلق بالروح والنفس وليست من تخصصات نساء الجمعيات.

  • رشيد
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:17

    الحياء من الايمان اتقوا الله ف هاد اليوم العظيم

  • غا دايز
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:17

    واخا دابا نديروها.. لا حول ولا وة الا بالله!
    من المفروض ان هاؤلاء الاشخاص يدخلون لهسبريس و يقرؤن بأم اعينهم التعاليق الصاحطة عليهم، و مع ذلك مايحشموس على عرضهم و يجابهون الشعب برمته باسم حقوق الانسان، و لا يتكلمون الا على حق الام بدون دكر حق الجنين في الحياة!!
    واش ماحشمتوش؟!! اولا حيدتو الحشمة من قاموسكم لأجل اغراض في انفسكم؟!!
    اظن انه لو قامت الدولة بإجراء استفتاء وكانت النتيجة ضد ما يطالبون به لضلوا يطالبون، لأنه بكل بساطة لا يهمهم رأي الأغلبية الساحقة من الشعب بقدر ما تهمهم المصالح الشخصية!

  • متاهة الحقوق
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:18

    حق الاجهاض بدون قيد او شرط
    الحق في سلب حق
    للجنين الحق في الحياة (حق من حقوق الانسان التي ميثاق حقوق الانسان)
    للمراة الحق في سلب الجنين حق الحياة (حق منافي لحقوق الانسان و تطالب به "حقوقيات" المغرب.)
    هل سالتن الجنين هل يريد الموت ام الحياة؟ هل الالم الذي سيسببه له قتله لا يساوي شيئا؟
    هل فكرتن في التبعات النفسية للاجهاض؟
    الاجهاض المقيد بشروط او للضرورة الطبية فيه نقاش اما الاجهاض بدون قيد او شرط فربما مشيتو بعيد

  • marwan
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:18

    en europe toute entiere y'a pas une loi qui autorise l'avortement sans resrtrictions sauf en Hollande(pays qui autorise tous meme la drogue), alors arreter vos conneries.

  • المغرب
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:19

    واسيرو تحالفو على البطاله وعلى الرشوه و عاى البيرقراطيه وعلى العنصريه والمهم تحالفو مع الحق ما شي مع الباطل..وزيدون راكو معرفين تاتخدموا فاﻻجندات اﻻجنبيه با غيين تميعو لبﻻد ..الشعب عاق بيكم ..الشعب ما بقاش ياكل التبن

  • Nawaf
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:20

    يجب أن تكون الأمور واضحة ولا يجب الدهاب الى الغرب عن طريق الشرق.قبل ان تخوض الجهات المعنية في قضية الإجهاض عليها ان تفتي وان تتبنى موقفا واضحا من الدعارة والفساد والانحلال الأخلاقي بكل أصنافه وكل مسببات الحمل خارج الإطار الشرعي.هدا هو المدخل الحقيقي اما ان تشرع الاجهاض وتؤخر إباحة الدعارة كما ينادي لشكر والجمعيات الماسونية فهدا خلل واضح.اما ان تتبنى الجهات الرسمية وتتخد قرار الخروج من رحمة الله.وان تعود الى صوابها وتلتزم بالكتاب والسنة فهي واضحة وضوح الشمس.واما ان تفتح باب جهنم على التماسك الأسري وتضرب المجتمع في الصميم وتقضي على روح الصلاح والفلاح.

  • محمد قرضاوي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:20

    غريب امر هذا التحالف
    و من فوضكم لتتحدثوا باسم نطفة في الرحم؟
    دعوها تعيش لانها مشيئة الخالق البارئ
    تنتفظون للنظام يعذب السجناء و تتفتون لمجرمين بقتل الاجنة؟
    ارقامكم تحورونها كيف شئتم، و لو كانت حقيقية، فان الله عليم حكيم
    " ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا)

  • imane
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:21

    علاش مطلبوش باستفتاء في هذا الموضوع لأن المرأة ليست قاصر حثى تتكلم باسمها هيأت يجب إحصاء للمرأة التي تخرج كل بني الأرض من الذكور والإناث لكن ليست من تصنع وتخلق فاللكون خالق هي حامل فقط ٠عندما يتحدث فساد لا نرجو كعازبة من نساء هذه الدولة أطالب باستفتاء

  • لبزيوي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:21

    كل اناء بما فيه يرشح.
    ومن لم يحكم بما انزل الله فؤلاءك هم الكافرون..
    ولم يتبقا لهذه الدولة من كسبه بعد انجازات واختراعات النساء وتقدم هده الدولة لم يبقی لها لتكون من الدول العظمی سوی ان تمشي في طرح تحالف ربيع الكراااااامة باباحة الاجهاض ولو للقاصرات وبه سنكون في ريادة ليس فقط تركيا بل الكون باسره.
    كم هو جميل بلد مسلم يبيح الاجهاض.
    وربما سنعدل حتی الارث للرجلين مثل حق الانثی.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    ولا تعدبنا ربنا بما فعل السفي………..منا.

  • hamzaoui
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:21

    اتقوا الله يا انصار قتل ابرياء في بطون امهم.فهل كشفتم على انفسكم واصبحتم دواعش .فماذا تقلن لله غذا نحن نتبرأمنكم ولا ثمثلون الا انفسكم

  • مواطنة
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:22

    يجب تقنين الإجهاض لأن منعه لن يوقفه ، فالسيدات الراغبات في الإجهاض سوف يقمن بذلك بشتى الطرق.
    الأحسن أن يجهض طفل في أول نموه على أن نجده في أحد الأماكن المهجورة حيا أو ميتا ملقى به في النفايات . وحتى لو كان حيا سوف تكون حياته تعيسة . فكيف سوف توقيفون ما يحصل الآن ؟

  • انوار ولد حلالة
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:22

    سلام تام

    الإجهاض ممنوع في أوربا وأمريكا و تريدون إحلاله في دولة إسلامية (بِسْم الله الرحمن الرحيم ولا تقتلن أولادكن خشية إملاق نحن نرزقهم واياكم ، صدق الله العظيم

  • الخوارج
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:24

    هل نلغي الدستور والمرجعية ونتبع الاتفاقيات الدولية في تسيير امورنا. ارشدونا ان كنا لا نعلم ان كان هناك من دولة في العالم تسير نفسها بالاتفاقيات وتلغي كل مرجعياتها و دساتيرها ام هو تحامل على خراب المغرب. ما على هده الجمعيات سوى جمع حقائبها ولتبحت لها عن تلك الدولة ان وجدت وترحل اليها. المغرب دولة ملكية دستورية اسلامية وملكها يحمل صفة امير المؤمنين. فان كنتم غير دلك فالمغرب ليس وطنكم

  • مفتش الشغل
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:26

    كيف تطلبون الاجهاض في بلد إسلامي ياقتلة الارحام والصبيان …..قضية الاجهاض لاتناقش في المغرب وزيادة في علمكم حتى الدول الاوربية قضية الاجهاض مرفوضة انا لم أعرف مثل هذا النوع من البشر موجود في بلد إسلامي

  • Ahmed111
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:27

    معادلة واضحة جدا،إباحة الإجهاض= الزيادة في نسبة الفساد . إتقوا الله في مجتمعنا الإسلامي.

  • abdellah
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:28

    هؤلاء الحقوقيون بدأت تتضح نواياهم وتضرب عرض الحائط كل الأعراف و القيم كتحريم اﻹجهاض و المثلية الجنسية و حقوق المجرمين و المغتصبين إنهم يخدمون أجندات الغرب الذين يريدون الفساد للمسلمين حان الوقت للتصدي لهم بكل ما أوتينا من قوة

  • ABDERRAHIM
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:28

    l autre jour ta di mme que notre prophete med et rahim dans emission sans savaoir q elle ete la suite reserver a la femme quia di au prophette q elle est encentuite suite a une relation a une relation exterieure
    la suite est q elle est morte apre l acouchement et l alatement de lenfant suit a son rjim
    auqima alaiha lhadou hadi hia rahma dial rabi pour s evite adab al akhira

  • فرنسي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:30

    عارفين نتوما عندكوم داك الشي عادي ﻻن انتوم بنات فرانسبس و موالفين هد العادة
    وراه المغربية شريفة وعفيفة مامسوقاش لكم و بشرافها سيرو قلبو على شي سوق فين تحطموا النساء الغافلات
    كايضهر لي انتما غي احفاد العفارت

  • بنعمرو
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:32

    الإجهاض ومعه كل الممنوعات يُمارس في السر فماذا جدوى من تقنينه وشيوعه، فلن تساعد أي خطوة في هذا الاتجاه إلا في مزيد من الفواحش.
    مالنا وما يجري الغرب !!!! لهم دينهم ولنا ديننا. هم يأكلون الخنزير ويشربون الخمر، إذن لماذا لا تسرون على إقدام هاته العادات كما هم شرعوا زواج المثليين فيجيب عليكم استحباب هذا الفعل……
    لن تكون إلا من أشراط الساعة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • خالد
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:32

    اتمنى ان يتكلم في هدا الموضوع علماء الدين المعتمدين والدين يعتمد على فتواهم ان قالوا حرام فحرام وان قالوا حﻻل او مستحب او او فداك فلكل صانع صنعته والله الموفق

  • خالد
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:33

    اتمنى ان يتكلم في هدا الموضوع علماء الدين المعتمدين والدين يعتمد على فتواهم ان قالوا حرام فحرام وان قالوا حﻻل او مستحب او او فداك فلكل صانع صنعته والله الموفق

  • خـــــــــــالد
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:33

    الإجهاض بدون قيود تعني الزنا بدون قيود

    باغيين تردونا البلاد دار دعارة كبيرة وعريضة

    الله إنجي ولادنا من شركم

  • اتقوا الله
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:33

    يريدون ان يطفؤو نور الله والله متم نوره ولو كره الكافرون

  • اتقوا الله
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:33

    يريدون ان يطفؤو نور الله والله متم نوره ولو كره الكافرون

  • muslim
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:34

    لهن الحق في المطالبة بذلك مادامت الزنى والفاحشة مباحة ومقننة في كل مكان من المغرب المسلم حسب الدستور أما الواقع فغير ذلك :الخمر, الميسر, الزنا ,العري, الربى ,اللواط ودعارة الأطفال وأحزاب الالحاد والسلام ومصافحة السيسي مجرم حرب السفاح وغير ذلك من الأمور المفروض أن لاتكون موجودة في دولة الاسلام ولهذا فالأمر عادي أن تطالب جمعيات مثل هذه بقتل نفس بغير حق "ولاتقتلوا أولادكم خشية املاق نحن نرزقهم واياكم"+"ولاتقتلوا النفس التي حرم الله ال بالحق".مثل هذه الجمعيات يجب محاكمتهم بتهمة التحريض على القتل والمشاركة فيه والتحريض على ارهاب الجنين في بطن أمه ,انها جمعيات يجب تصنيفها كجمعيات أرهابية خارجة على القانون وتهدد أمن المواطنين الآمنين.

  • Atlassi
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:35

    الاجهاض والميراث من اختصاص علماء المسلمين.اما الحقوقيون من العلمانيين والملحدين الذين بختلقون مصطلحات ظاهرها حق وباطنها منكر يعارضون بها شرع الله من اجل خدمة مصالحهم الخاصة فيجب على الدولة محاربتهم بالامر الفصل المعتمد على سنة الله ورسوله.كما يجب ان تتدخل وزارة العدل والاوقاف والداخلية لردع المتلاعبين بالدين .ان ما شرعه الله عز وجل من فوق سبع سموات لا يتغير حتى يرث الله الارض ومن عليها ومن عارض حكمه فهو شيطان رجيم ومن سكت عن الحق وهو يعلمه فهو شيطان اخرس قد نكث على نفسه وقد عصى الله ورسوله.

  • عزالدين الحناش
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:36

    السلام عليكم أتساءل معى نفسي عن أي جمعيات حقوقية نتكلم هل الحقوق هي الفساد الأخلاقي لدى فئة من النساء والرجال ابتعدو عن سنة الحبيب المصطفى( صلى الله عليه و سلم) و كلام الله سبحانه وتعلى هل يعريفون خير من عالم الغيب والشهادة الذي حرم الإجهاض ولماذا ندع أناس يعانون أمراض نفسية و فكر و أخلاق فاسدة يساهمون في نشر الفساد بوصفهم حقوقيون هل من مشرع خير من الحق سبحانة

  • le marocain
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:36

    2 choses qu'il faut éviter pour que nous soyons honnêtes entre nous tous,si on veut être loyal
    -Supprimer les demandes de pratiquer l'avortement,car c'est un crime à 100% jnhumain contre un foetus.
    -Supprimer la demande d'abolition de la peine de mort,car il y a une personne qui a été tuée sans jugement,ni Loi.
    A mon avis tous ceux qui demandent la réalisation de ces deux crimes ne sont que des criminels de droit chemin(Tue un feotus,et libèrer un criminel,n'est pas une bonne affaire)
    Je vois que certaines personnes n'ayant trouvé aucune occupation que de mettre les bâtons dans la bonne marche du peuple Marocain.
    On veut s'aligner sur l'Europe,les USA pour leur faire plaisir,alors que notre religion nous oblige a nous soumettre aux Lectures du Coran,où il y a tout le bonheur de la Nation Musulmane.
    Abolir l'avortement et maintenir la peine de mort pour que chacun se respecte(publier svp)

  • karim
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:36

    اين هو البند الاول من بنود حقوق الانسان وهو الحق في الحياة وما الفرق بين ان تقتل المرأة اولادها في بطنها او خارجه فهم كلهم اولادها ان لم يعجبها احدهم يمكن ان تقتله حتى وهو ابن الاربعين عاما هذه هي حقوق الانسان التي تريدون تريدون ان تعاملو الاطفال كالسلع ان لم ترغبوا فيها ترمونها

  • zar
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:37

    هذا تحالف فسادي. وليس حقوقي وهل قتل الجنين من الحقوق هولاء المفسدون غايتهم نشر الفساد والردائل في المجتمع

  • علي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:37

    ما نعرف فين غاديين بهذا البلاد كلش ولى مباح. حرية المرأة. مزال نشوف مع حرياتهم بزاف.الله يدينا في الضو

  • رشدي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:38

    من حقهم أن يفكروا و ينظروا و يطالبوا بما شاؤوا. لكن عليهم أن يحترموا إرادة الشعب المغربي المسلم. لو كان مشروعهم صالحا و مصلحا فليقنعونا بالمنطق و العقل و الأرقام، أما و كل ما سبق ضدهم فلن يجدوا غير الضغط الداخلي و الخارجي على صناع القرار في بلدنا لتمرير مشاريعهم المدمرة للمجتمعات.. نراكم يوم القيامة إن شاء الله.

  • استفثاء عام
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:38

    سبحان الله هذا لايوجد حتى في عدة دول غربية وامريكا
    مثلا في ايرلندا يجرم الاجهاض الا في حالات ناذرة وقررات مثل هذه تمر عن طريق استفثاء عام
    نريد استفثاء عام ان تؤمنوا بالديموقراطية عوض قررات ديكتاتورية
    ليس من حق الملك نفسه فرضها على المغاربة دون استفثاء
    كذبوا كذبة 800 اجهاض سري يومي في المغرب ويريدون ان يسقطوا علينا قرار الاجهاض خدمة للوبي الماخور والاطباء
    ان صدقنا ان هناك 800 اجهاض سري يومي ويشكل خطر على الام ترى هل لدينا 400 حالة موت يومي نتيجة الاجهاض السري?
    لايسجل المغرب 500-1000 حالة وفات سنوية نتيجة الاجهاض السري والعلني اي اقل من %0.3
    ترى اين قرا هاته الجمعيات والاطباء الاحصاء هل في ماخور
    اتحداهم باستفتاء عام لاتشارك فيه الا النساء والفتيات المعنيات فقط لنرى فعلا حجم هاته الجمعيات التي تتكلمن باسمهن

  • فريق البايرات
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:43

    وأين شرع الله مما تدعون؟ انكم تخبطون خبط عشواء. فصاحب الجلالة قطع عليكم الطريق في هذا الموضوع. وهو أدرى بمصلحة شعبه منكم.تعتبرون أنفسكم فوق القانون إرضاء لرغبات من يمولونكم. دونكم البحر الاجاج. فمن لم يعجبه العيش في المغرب فليذهب الى الجحيم.ومن أرادت أن تفعل بجسدها منكن ما تشاء. فلتبتعد عن الطاهرات العفيفات من المغربيات الاحرار.و لا تنسوا أن لهذا البلد الأمين ربا يحميه من فإنكم.

  • أبوياسر
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:50

    ألم تستوعبوا بعد ياربيع؟ أنكم لا شعبية لكم داخل المجتمع وأنكم تجرون وراء السراب

  • Ahmed
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:50

    L'homme vit pour
    mourir.. Meme les
    parents mariés qui
    font un enfant
    committent une
    crime car ils savent
    qu'il va vivre grandir
    et mourir .. Les gens
    qui font des enfants
    et les gens qui les
    avortent tous les
    deux sont des
    criminaux .. Le roi ne
    peut pas dicider dans
    l'avortement .. Il
    faut faire un
    référdum chez les
    femmes de 18 à
    50ans et c'est à elles
    de faire le choix dans
    la ligéslation de
    l'avortement ..
    Meme c'est femmes
    sont les victimes
    d'une humanité qui
    fait des enfants qui
    sait que leur destin
    est la mort soit à
    l'âge d'un mois soit à
    l'âge de 90ans

  • wazzani
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:51

    هل المواثيق الدولية أسمى من ديننا الحنيف؟ هل المواثيق الدولية أعلم بما فيه خير البشرية أكثر من الله؟ هؤلاء النسوة يتلقين الدعم من الخارج لمحاربة الاسلام ، و واهم من يظن أنهن يدافعن عن المرأة. لماذا لا نسمعهن يدافعن عن المرأة القروية المهضومة الحقوق أو الفتيات اللواتي يتم استغلالهن في المصانع و بأثمنة زهيدة و بدون أبسط الحقوق ……

  • العياشي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 15:53

    باللغة العربية اسميهم تحالف القتل العمد وليس تحالف حقوقي ثم من قال لنا ان النفس التي ستقتلون ستكون احسن منكم وتخلص هذا العالم من التخبط في الجهل.

  • NANA
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:02

    A hasan
    En España se puede abortar sin condiciones
    Quieres saber como se hace?
    Pues Aquí te cuento
    1. vas al médico de la cabecera
    2. vas al servicio social al que pertenece tu centro de salud, ahí el personal del trabajo social rellena un formulario con el nombre de la mujer que quiere IVE (Interrupción Voluntaria del Embarazo) . La mujer firma la solicitud.
    3. lleva la solicitud a una clínica de IVE junto a una
    copia de la tarjeta sanitaria y copia de DNI o NIE
    4. En la clínica le dan una cita después de tres días y le preguntan a la mujer por la forma que quiere para abortar
    5. el aborto en España está cubierto por la seguridad social y se lleva a cabo en una clínica privada autorizada.
    Por favor no hagan comentarios erróneos.

  • Ammouta
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:02

    Ces gens qui demandent la normalisation de l'avortement ne veulent que l'anarchie sociale et la diffusion de la liberte sexuelle et a un certain stade permettre l'acceptation de la trahison entre les maris. Si ces gens se considerent des musulmans, et s'ils croient a la relegion musulmane, ils n'ont qu'a revenir ausein Coran pour mieux comprendre son attitude a l'egard de l'avortement. Stoppez S.V.P l'importation de mauvaises intentions et de mauvaises idees non compatibles a notre societe musulmane, car rien ne se fait gratuitement…Allah ihdi had nnas…

  • إلبشير
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:03

    اللهم
    إحفظ إلاسلام وإلمسلمين و رد الفاسقين إلئ صراطك القويم. عندما تكثر السرقة هل تضع الدولة قوانين لحمايتها؟ تحرك الامن لمحاربتها كذلك شان الزنئ. إذن لماذا نغير نصوص تشريعية؟

  • إلبشير
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:04

    اللهم
    إحفظ إلاسلام وإلمسلمين و رد الفاسقين إلئ صراطك القويم. عندما تكثر السرقة هل تضع الدولة قوانين لحمايتها؟ تحرك الامن لمحاربتها كذلك شان الزنئ. إذن لماذا نغير نصوص تشريعية؟

  • " لا " للاجهاض
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:08

    قالتْ خديجة الروكاني "نُطالبُ بتغيير جذري للقانون الجنائي من خلال فلسفته وجوهره"، وأضافت "القانون الجنائي المغربي محكوم بخلفيّة تقليدية وفلسفة أبويّة متجاوزة".
    ا لقانون المغربي مرجعيته الدين الاسلامي والشريعة الاسلامية و ليس بناء على ما تنصّ عليه الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب، وعلى توصيات منظمة الصحة العالمية.

  • Najat maman
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:12

    لا يحق لاي شخص على وجه الكون ان يضع حدا لجنين خلقه الله جل وعلا في رحم هده المراة حتى وان كان بطلب منها. اباحة الاجهاض تسهل الطريق امام الفساد…

  • محمد يسري
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:16

    للأسف لم يعلن عن اللقاء وإلا كنا سنحضر للدعم، الإجهاض طال الزمان أو قصر سيصير قانونيا يوما ما، فقط هو التخلف والمحافظة والرجعية دائما تقاوم الجديد باسم الدين، حتى المطبعة اعترض عليها المحافظون يوم جاء بها نابليون إلى مصر بدعوى أنها كفر، سيداتي الكريمات أنتن المستقبل، وأما الكائنات التراثية فإلى انقراض مهما طال الزمان، بوركتن سيداتي، أنحني لكن إجلالا.

  • petchkoma
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:21

    حسبنا الله ونعم الوكيل ماذا ستقولنا لخالكم يوم ﻻ ينفع مال و ﻻبنون إﻻ من أتى الله بقلب سليم

  • متابع
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:25

    المطلوب هو إجهاظ مثل هده الجمعيات المتاجرةبماآسي فآت في المجتمع المغربي.

  • ابو رضا
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:26

    اباحة الاجهاض = الجريمة والتشجيع على الفساد
    كما ان الاطباء الاختصاصيين في النساء سيجنون اموالا كثيرة وراء الاجهاض
    فكيف في دول الغرب التي يسمونها بلاد الكفر لا تسمح بالاجهاض ونحن كمسلمين نسمح بالاجهاض فكل من عمرت بطنها سواء كانت متزوجة او مطلقة او بنت تدهب لتتخلص من جنينها الدي حملت به غير شرعي وتدهب لطبيب وتؤدي 2000درهم لتخوي بطنها والله تعالى قال في كتابه من قتل نفس كما قتل الناس جميعا فكم من طبيب فعل اجهاض لحمل يفوق الشهرين ولبعض الاطباء لهم ثمن للاجهاض على حسب مدة الحمل من 2000 درهم الى
    30 الف درهم فيكفينا الفساد الدي نراه وادا سمحنا بالاجهاض فستكون كارثة في ديننا واخلاقنا وقيامنا ول يبقى المستور
    على الاجهاض ان يكون مسموح به اولا للمراة المتزوجة ويكون السبب صحي يتعلق بصحة الام
    اباحة الاجهاض ليس حق ان يعطى للمراة فعلى المراة ان تبحث عن حقوق اخرى وادا كان البعض يطلبون بحق الاجهاض عليهم كدالك ان يطالبو بتكوين جمعية او نقابة للعاهرات ورخص لدور الدعارة
    فتقاليدنا كانت لا تسمح بان يشاهدوا البنت مع الولد اما اليوم فنرو انهم يمارسوا الجنس في الشوارع والازقة وداخل السيارات

  • عبد الحق
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:28

    لايمكن شرعا اجهاض الحامل بعدة علمها بالحمل ولو بساعة لان الله جعل الارث موقوف التنفيد حتى تضع الحامل حملها

  • bouchaib reddad
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:35

    Ces organisations de prostituées utilisent le viole pour légitimer l'avortement , si elles étaient honnêtes elles réclameraient la répression contre la prostitution, rien qu'en voyant leurs têtes on se pose la question , qu'est ce qu'elles ont de musulmanes !!!!! Indignez vous

  • lidos
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:36

    حاربوا الدعارة اولا (مصدر)

    أوقفوا الخمور وحاربوا الدعارة

  • sindisse
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:37

    اذا تمت الاستجابة لمطالب التحالف الحوقي لتقنين الارهاب فعلى المشرع ان يقنن القتل كذلك . هذه مطالب لتغطية الفضيحة بالجريمة وتقنينه اجرام ومن اكبر الجرائم لقتل نفس بغير حق .

  • lanadia من ألمانياالديموقراطية
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:37

    والله أنا لم أعد أفهم ما الذي أصاب هـذه الأمة كل من هب ودب صار يتكلم عن حقوق (ولو أني عدت أكره هذه المفردة التي يتخذونها لغرض ما)قلت أين هو الواجب، من خول لهذه الشردمة أن تتكلم باسم الدين والأمة أو ليس في هذه الأمة رجل رشيد ، هنا في ألمانيا لايمكن الإجهاض بدون شرط أو قيد .إنه الفساد بعينه إذا ما قننوه وجعلوا قوانين هذا في حالة ما إذا شرع المشرع وإلا فعذاب الله قادم لأننا أخذنا من الله ميثاقا غليظا بأن رضينا أن نكون مسلمين مؤمنين ولا تقارنا الأمة بالغرب مهما كان فلهم أعرافهم ولنا أعرافنا وقيمنا بغض النظر عن متشدد أو غير متشدد في الدين ولكن نسعاو الله السلامة وحسن الختام

  • متسائل
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:38

    تبعوا معايا الله يستركوم. تقول هذه الجمعية "ايقاف الحمل" و هذا في إعتقادي قتل نفس لأنه جنين و فيه روح " هو بإرادة الحامل دون سواها" مزياااان . دابا إذا تم الحمل حتى خرج المولود من الرحم هل إيقاف حياته هو بإرادة التي كانت تحمله دون سواها كذلك؟ الجواب باين. أريد جوابا من هذه الجمعية: واش الجنين هو ملكية خاصة للحامل تقرر فيه ما تريد- حتى القتل- ما دام داخل رحمها و حين يولد تنتفي هذه الملكية من مالكته و بالتالي تمنع عليها الإرادة السابقة ؟ . يا من يعطي المثال بتركيا، انظروا إلى الموضوع الدائر في الغرب: حق المريض المحتوم في وضع حد لحياته، الغربيون لم يقبلوه- على حد علمي- مع أنه إرادة المريض في نفسه دون سواه-على حد تبرير الجمعية في إباحة الإجهاظ. فبالأحرى قتل نفس ليست نفسك. هذا رأيي و الله الموفق.

  • Maghribiy Mouhajir
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:40

    Avant l'avortement l'enfant a droit de vivre mais après la naissance et surtout s'il est resultat d'une relation dite non légale, il n'a pas le droit d'avoir un livret de famille,ni carte d'identité,ni éducation, ni formation, ni travail, ni existence,de quelle vie parlez vous?

  • البيضاوي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:40

    جمعيات حقوقسة لا مبادئ لها وتحالفات حقوقية لا مصداقية عندها يطالبون فإلغاء عقوبة الإعدام عن المجرمين الذين يقتلون النفس التي حرم الله بغير حق والذين يغتصبون الفتيات والأطفال ويقتلونهم ويطالبون بإباحة الإجهاض لقتل أنفس بريئة – لم ترتكب أي ذنب ولم تقم بأية جريمة – وفي هذا دعوة إلى تحريم ما أحل الله وإحلال ما حرم الإجهاض يكون في حالتين فقط الأولى وجود الأم في حالة خطيرة قد تأدي بها إلى الموت والثانية وجود الجنين في حالة حرجة قد تؤدي به الإزدياد ميتا قد يسبب للأم في الهلاك ثم ما هو الداعي إلى الإجهاض أليس هو الزنا والفساد والإغتصاب هل تريد هذه الجمعيات بمطالبتها بإباحة الإجهاض أن تشيع الفاحشة في المجتمع كان من المفروض على هذه الجمعيات أن تقوم بتوعية الفتيات والمرأة بصفة عامة اللواتي يقمن بعلاقات غير شرعية بالإبتعاد عن هذه الرديلة وأن وأن وأن وأقولها بكل صراحة أن يحفظن فروجهن عن الحرام وعدم الإجترار وراء متعة 5 دقائق يخرجن من بعدها بحمل يسارعن للتخلص منه بقتل نفس بريئة يا نساء الجمعيات ياحقوقيات يامثقفات إن كنتن تردن إباحة الإجهاض فاجعلوه مباحا في مجتمعكم وابتعدواعن بنات الشعب

  • جمعيات الوهم
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:41

    بالنسبة لتحالف ربيع الكرامة لايهمنا
    رأيكن طبقوه على أنفسكن وان أمكن لكن
    خياطة فروجكن أو إزالة الرحم أو المهبل فهدا
    شانكن. لانكن في واد والعفيفات في واد.
    فأنتن حرات طليقات ومطلقات دخنوا
    السجائر اشربن الخمر اسهرن الليالي
    تناكحن كيف يحلوا لكن.وفي الآخر
    دور العجزة في انتظاركن أو الشارع.

  • afreka
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:44

    لا حل الا الرجوع الى السنة و القرأن

  • سعيد
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:52

    هن يطالبن بالسماح بالفساد والبغي بدل التربية على احترام تعاليم اﻹسلام واحترام أعراض الناس لاحول ولا قوة الا بالله

  • عبدالله
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 16:53

    استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم، من يمثل هؤلاء النسوة او باسم من يتكلمن يدعين انهن يدافعن عن مصالح النساء ولكنهن يعملن معظم الوقت للطعن في ديننا الحنيف الاسلام مما يثير كثيرا من الشكوك في نفوس الناس بانهن علمانيات اكثر من ما هن مسلمات والله اعلم فان جئنا الى مسألة الإرث نجدهن يدعون للتسوية بين الذكر والانثى في ما حكم فيه الله، و في مسألة الاجهاض رغم الخطر الذي يشكله اخلاقيا واجتماعيا وجسديا ونفسيا ودينيا.
    لذلك ادعوا الى تشكيل منظمة نسائية مسلمة تدافع عن الحقوق الشرعية التي شرعها الله للنساء وتعمل على توعية نساء البلدان المسلمة باهداف هذه المنظمات العلمانية.

  • hmorabi
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 17:11

    أقول للذي لا يفكر بتبصر في النتاءج وينساق وراء العاطفة العمياء من الأحسن وما الذي سيباركه المنطق والالاه الرحيم هل هو إجهاض بعض الخلايا الأولية ابويضة ملقحة أم إجهاض حياة إنسان بالغ منبوذ و خطر على المجتمع ماذا يقول اذن المتشددون دعاة لا تقتلوا من املاق أن ابن الزنى عندما يكبر سينتقم لا شك قتلا واجراما ما الأحسن يا متشددون هل ممارسة حب ولو جماعيا بين شبان وشابات في ضروف صحية امنية بطيب خاطر أم ملحمة غزو بالسيوف تتطاير فيه الدماء و يتعالى الصراخ بفعل الاعطاب وجه أعذب بضربة سيف مثلا وهنا تسبى النساء دون ارادتهن وتأخذ الغنيمة وتوصف بالحلال الطيب ! دالك زمن ولى وهذا الزمن زمن العلم والتمحيص هدانا الله واياكم إلى الإسلام المعتدل

  • الاجهاض في نظر العلم
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 17:21

    البرحة اكتشف العلماء ان الجنين ينبض قلبه في ستة اسابيع الاولى من الحمل و بالتالي فان الإجهاض قتل نفس بغير حق المرجو النشر

  • lahcen de paris
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 17:21

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • abou marwa
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 17:25

    لقد اصيبت هذه الجمعيات العلمانية بالجنون واصبحت تهلوس في كل وقت وحين لسبب بسيط هو ان اعضائها لا سامحهم الله ليس لهم وازع ديني…ان اباحة الاجهاض بدون سبب شرعي هو دعوة صريحة الى الزنى والفساد المرجو من ملكنا ان يتصدى لهذا المد العلماني كما فعل الملك الراحل الحسن الثاني.

  • maxime talbi
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 17:28

    عندما استرق النظر من اجل الاطلاع على بعض الطابوهات المباح الحديث فيها اجدها في اغلب الاحيان دراسات سطحية تملئها الرغبة في البروز فلا احد اليوم ينادي بتحسين صورة الامهات العازبات و اعتبار ابنائهن من مكفولي الامة مثلا لمنحهم املا لمستقبل افضل لكننا نجد علاجات سطحية تتسم بخضوعها لاجندات سياسية استجابتا للضغوطات الدولية في مجال الرقي بحقوق الانسان في المملكة

  • يوسف الزروالي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 17:34

    اتقوا الله فيما تفعلون وبما تقومون به. أنتم فعلا خارج المنظومة الأخلاقية.كل جمعياتكم المشبوهة المدعومة من الخارج تحاولون القيام بالفتنة ونشر أفكاركم المتطرفة في جميع الميادين وذلك باسم المواثيق الدولية.

  • abdou74
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:09

    جسد المرأة ملك لخالقه وبارئه والله تعالى أنزل التشريعات الكونية لتنظيم الحياة المجتمعية وطرد كل ما من شأنه أن يفسدها.عجبا لهذه الجمعية و التي إختارت لنفسها كإسم كرامة وهي في الحقيقة تريد تدنيس كرامة المرأة والإستخفاف بعرضها وشرفها وعزوبيتها وضرب عرض الحائط ولاية الأب على بناته.بالله عليكن يا عوانس تقبلن الإحتكام إلى الطاغوت وهم القوانين الدولية الهدامة وترفضن الإحتكام إلى الحق وهو الكتاب والسنة والعلماء الربانيون قد أفتوا في هذا الشأن بالدليل القاطع بالحرمة ماعدا في حالات عددوها والفطرة السليمة تقبلها.فليس كل من هو مغربي فهو مسلم أو مسلمة لأن كل من إعترض على أمر حرمه الله ورسوله فهو كافر لأن الكفر هو عدم التصديق والتسليم لإرادة الله وتفعيل العقل عوض النقل.
    والإجهاض هو أمر يعني العلماء بالدرجة الأولى لأنها مسألة قتل نفس بغير حق وقد أفتوا في ذلك ولا داعي السباحة أو الصيد في الماء العكر.

  • hassan
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:10

    الى "ربيع الكرامة " متى كان الاجهاض من كرامة المراءة …كرامة المراءة في شرفها وفي تربية ابناءها ….انتن تتحدتن عن حرية المراءة في جسدها باسم حق من حقوق الانسان ومادا عن حق الجنين في الحياة اليس حق من حقوق الانسان ام انكن ممن يؤمنن ببعض حقوق الانسان ويكفرن ببعض …..ما هدا المنطق …حقوق الانسان هي مجموعة حقوق متكاملة غير قابلة للتجزئة ….. ولتتحمل المراءة مسؤولية افعالها ونزواتها كاملة من ممارستها للجنس الى ما يترتب عنه من حمل وولادة …وليكن في علمكن ان ما في احشاء المراءة انسان اخر مستقل عنها تماما قد يكون دكرا او انثى وليس عضو من اعضائها ولا يحق لها ان تتصرف فيه كما تشاء ولا ان تحدد مصيره كما تريد

  • مسلم
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:12

    قال الله عزّ وجلّ فى أواسط العهد المدنى فى سورة الصف { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون آ (8آ ) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركونآ (9آ ) }
    وقال الله عزّ وجلّ فى أواخر العهد المدنى فى سورة التوبة { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون آ (32آ ) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون آ (33آ ) }

    النص الأول يشير إلى إعداد الكافرين الوسائل التمهيدية ابتغاء إطفاء نور الله بأفواههم . والنص الثانى يشير إلى إرادة الكافرين إطفاء نور الله بأفواههم بعد أن استكملوا إعداد الوسائل بحسب تصورهم.
    قطع الله دابر أهل الإلحاد ولا غفر لهم و أعمى أبصارهم.

  • ا.احمد
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:19

    انظروا الى اللواتي يتكلمن باسم المرأة المغربية ,هل المرأة المغربية المسلمة ترضى ان يتكلمن هؤلاء باسمهن .هذه المجموعة تريد ان تحل ما حرم الله.
    يقولون ان مقتضيات القانون الجنائي الخاصّة بالإجهاض بأنْ ينصّ القانون الجنائي على أنّ جسد المرأة "هو ملك لصاحبته ولا يحقّ لأحد غيرها أن ينوب عنها في اتخاذ القرار بشأنه أو أن يتصرف فيه دونما إرادتها أو موافقتها".
    اذا كانت المرأة اللتي يتكلمن عنها حرة في جسدها فالتفعل ما تشاء ’القانون لها بالمرصاد.
    حاشا ان تتكلم المرأة المسلمة العفيفة النقية التقية في مثل هذه المواضيع
    التي لا يمكن ان تقع فيها لانها تراقب الله في سرها وعلانيتها ولا ترضاه لبناتها. ..لا تخافي ايتها الام والاخت والبنت العفيفة . ان اللذين كلفهم الله بتدبير شؤون الامة الشرفاء هم ادرى بما ينفع المرأة المغربية المسلمة .
    نسأل الله سبحانه ان يديم علينا نعمة الستر والامان في بلادنا وان يطيل عمر ملكنا ويديم عليه نعمة الصحة والعافية وان يبارك في اسرته الكبيرة والصغيرة انه ولي ذلك والقادر عليه."آمين.

  • رعد العملاق
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:19

    مجرد النظر لمثل هاته الوجوه تعطبنا فكرة عن مكنون هؤلاء المخلوقات اللائي لاهن نسوة ولارجال حليقات الرؤوس بوجوه داكنة لاجمال ولاشئ يوحي بانك امام انثى..تبا لحقوق الانسان وتبا للدبمقراطية التي اوصلتنا لهذه الدرجة حتى اصبجت كل سفيهات الدنيا ترتحل للمغرب لتمييع البلاد والعباد

  • المصمودي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:22

    هذه الجمعيات الحقوقية التي تطالب بالإجهاض وأن جسد المراءة ملك لها جسد المراءة خلقه الله وحرم عليه أشياء يجب الإبتعاد عنها لإنه إذا سمح بالإجهاض بدون متابعة ولا عقاب سيفتح الباب بمصراعيه بتفشي الحمل خارج الإطار الشرعي مما سيدفع الحامل عن طريق الزنا الى الإجهاض كلما دعت اليه أو أحست انها حامل سيكون إنداك المجنمع منحل بصفة دائمة أتركونا وأتركو لإتفاقيات الدولية ومنظمة الصحة العالمية هل يطبقون شرع الله يجب الوقوف عن عدم السماح لهذه الجمعايات العلمانية للوصول الى مبتغاها نحن بلد إسلامي .

  • Ahmed
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:22

    انتباه انتباه مشروع قتل أمة هذه الجمعيات دست في المجتمعات الإسلامية لتؤخر جسدها من الداخل ومشروعها اتضحت معالمه : جسد المرأة ملكها تفعل به ما تشاء = زنا سحاق دعارة تفكك اسري وانحلال أخلاقي ثم بنفس المنطق جسد الرجل ملكه = زنا لواط دعارة تفكك اسري وانحلال أخلاقي افيقوا و اعقبوا وانت صدى كلنا من موقعه لهذه الفيروسات التي تجتاح أسرنا وتهدد مجتمعاتنا وأبنائنا

  • abderrahim
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:23

    الجمعيات الحقوقية لبس لها الحق و لا المصداقية و غير منتخبة و غير مسؤولة….و ليس لها تمثيلية و لا حق لها في مصدرة إدارة الشعب…..لا للإجهاااااض

  • احمد
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:23

    صحيح ان للمراة جسدها خاص بها حتى واحد ما عندو الحق ياخذه منها الا ان صانع هذا الجسد هو الذي له الاحقية الكاملة وهو الذي جعل لهذه الصنعة ظوابط صيانة تتلائم مع طبيعتها
    من اراد ان يخرج هذه الصنعة عن اطار مهمتها فقد افسدها والفساد هو اخراج الشيء عن صلاحه
    فاباحة الاجهاض للمراة فتح الطريق لافسادها الا ان يكون بشروط مظبوطة من علماء دين و فقهاء مختصين في المجال و ليس من اراد شيئا في نفسه ان يخرج علينا وياتينا بامثلة لا تصلح لنا
    اللهم الا من كفر بصانع هذا الجسد فهذا لا دخل لنا فيه و حسابه عند خالقه
    والسلام

  • مغربي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:38

    ربيع الكرامة يريد إقناعنا بأن هناك "حاجة مجتمعية ضاغطة لا تقبل التسويف".
    يا أعضاء هذا التحالف إقرأو التعليقات لتسمعو صوت المجتمع الحقيقي والذي يرفض طروحاتكم و مرجعياتكم حين تتنافى مع مرجعيات وخصوصيات الشعب المغربي .
    من أنتم ؟؟؟

  • avis
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:41

    il existe deux cas f avortement
    1 dans le cas f une malformation confirme par ammiosynthese dans ce cas c est le couple qui prendra la décision après avis médical
    2
    c est un avortement pour se débarrasser du foetus ça c est vraiment JARIMA. et sui ouvre aussi la voie au prostitué
    Je dis au peuple marocain de faireattention aux associations qui sont guidées d souvent par des femmes échoués dans leur vie
    وهذا يدخل في قتل النفس التي حرم االله الا بالحق
    والسلام

  • christy
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:44

    nous sommes musulmans et non des terroriste car ceux qui sont pour l avortement et le sex hors marriage sans raison médical pour l avortement sont des ignorant des serveux d ennemis de la nation et des terroriste le tuer les terroristes c légitime

  • ابو فراس المغربي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 18:49

    مع اﻻسف اﻻجهااض في المغرب معمول به قي جميع نواحي المغرب علنا وسرا. وسيبقى سواء بتقنينه او بشروط. اﻻمر الذي ينبغي الدفاع عنه هو توفير الحاجات والمكونات الا ساسية
    للعيش الكريم من شغل ومسكن وحياة سعيددة حتى ﻻتضطر المراة الى اﻻجهاض اﻻ في الحاﻻت التي تستوجب ذلك. يجب البحث العلمي والجاد عن كثرة اﻻجهااض ومسبباته والفساد المستشري في البﻻد وولوج القاصرات الى الرذيلة في غياب التوعية من هذه الجمعيات النسوية.
    ايشرف الجمعيات النسوية الى مآلت اليه وضعية الفتيات المغربيات المغرر بهن في الخليج و اﻻردن و تركيا واوربا.
    كان اﻻجدر بهذه الجمعيات ان تدافع عن كرامة المراة المعربية.

  • iceberg
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:04

    Quelle arrogance!des femmes perimées osent defier Dieu et defier les sentiments de tout un peuple.
    Ya un terrorisme plus pire que ça?
    Une meute d athées ayant puisé de severes echecs dans leurs vies privées et ayant amassé une grande boule de haine contre les hommes contre la religion et contre la societé.
    Impossible qu elles soient des femmes normales comme la majorité des marocaines.
    C est une bande de traitres qui essaiyent de troubler la paix sociale
    et qui pratiquent le racolage culturel en faveur des organisations sionistes en echange d une poignée de sous et d une notorieté mediatique ephemere a gout de trahison supreme.
    Ces gueules sont le vrai instigateur de l extremisme et de la violence.
    Pour le salut de notre nation faut interdire a ces apostats de provoquer et d humilier le peuple et que ces sujets sensibles soient reservés aux oulamas et medecins et aux representants elus.
    Si non tout vaurien se reclamera theologien et ça sera l anarchie totale

  • question
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:10

    المشكلة هي الا منعناهذه المرٱة من الإجهاض وهي ما باغاش هذ الولد غدي تقتلو ولا تلوحو في الزبل.اش هو الحل راه الحب ديال هد الولد ماشي بزز.خاص يكونو مرافق يتكلفو بهد الولاد لم بغاهم حد.

  • Labadi
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:12

    بعد تحالف الهجرة واللجوء لفرض جحافيل المهاجرين اﻻفارقة على المغرب ومسخ الساكنة المغربية حتى ﻻيعرف لها فصل .اصل، هاهم يطالبون بتاءسيس تحالف اباحة اﻻجهاض والزنى واللواط !!!! المجتمع المغربي يفعل به وهو يغط في نومه غداسيستيقض ويجد نفسه قد سلبت منه بﻻده ودينه وثقافته وحضارته وحتى اصله مسخ باجناس اجنبية ﻻتمت به بصلة!!!! لقد قلتها مرارا وتكرارا:عندما نسمح بجمعيات تتلقى امواﻻ في الخارج لتنفيد ايديولوجيات اجنبية لتدمير المغرب ومسخه فاننا نخرب بيوتنا بايدينا.حان الوقت لتاءسيس جبهة وطنية ضد الهجرة واللجوء الدي فرض على المغرب وضد هوﻻء اﻻباحيين والمﻻحدة وضد الخونة العمﻻء.انشري ياهسبرس رحمكم الله.

  • محمد
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:14

    من قتل نفسا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا .. لاحول ولا قوة الا بالله

  • mohamed
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:18

    "ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء مناربنا انك غفور رحيم" ;هؤلاء لا يريدون الا غربنة الاسلام يبحثون عن النكاح خارج العلاقة الشرعية;هؤلاء مرتزقة ماجورين من اعداء الاسلام.
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • abdou
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:19

    الحق في الحياة للمجرمين القتلة والحق في الموت للأجنة الأبرياء هذا ما ينادي به هؤلاء المجرمين لو كانوا في قلد مسلم حقيقيؤلتم إعدامهم لكونهم يحرضون على الفساد

  • توفيق المكاوي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:25

    أتمنى أن يقوم هذا التحالف الحقوقي بالدفاع عن من يريد تغيير دينه ،وعن الأشخاص الذين يفطرون رمضان جهارا ، أتمنى من هذا التحالف أن يرفع دعوى ضد الرميد لدى اللجنة الأممية لحقوق الإنسان هذا الإنسان ولكسب تعاطف السلفيين والمتطرفين في الإنتخابات القادمة، خرج لنا البارحة بقوانين داعشية تنتهك حقوق الفرد.
    مع الشكر للنشر

  • حسن عذراوي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:31

    "دعا ربيع الكرامة إلى تبني مقاربة تراعي حقوق المرأة و الطفل" لكن عن أية حقوق تنسبينه للطفل إذا كنت تصرين على حرمانه من أول حق وأهم حق هو الحق في الحياة.سبحان الله .إكان غرضكن واضح فلم تغليفه بأشياء تدخلكن في التناقضاث؟قوليها صراحة. قولي نريد تعطيل شرع الله على أرضه.على الأقل سيجد القارئ ميزة الجرأة فيالمطالبين

  • الزلزال او الصاعقة إن.......
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:35

    اياكم ثم اياكم ثم اياكم ان قوم شيت وقوم نوح وقوم عاد وقوم تبع وقوم لوط وقوم الايكة وقوم صالح وقوم االرسل الثلاثة وقوم ابراهيم وقوم فرعون وقوم هود وقوم زكرياء وقوم اياس وقوم يعقوب وقوم……… كلهم عصو امر ربهم فاخدهم الله عز وجل اخد مليك مقتدر اياكم من هاؤلاء الدين يريدون تغير ما امر به ربنا فان فعلتم فانتظرو انا نحن من المنتظرين !!!!!!!!

  • حسن. ق
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:35

    ألم يسمع هذا التحالف بقصة تلك المرأة التي قالت لرسول الله (ص) أن يطبق عليها حد الله لأنها زنت، فسالها (ص) هل هي حامل؟ فقالت :نعم. فرد عليها بأن تذهب حتى تضع حملها. فلما وضعت رجعت اليه (ص ). فقال لها اذهبي وارضعي الطفل حولين كاملين. ولما ارضعته و رجت، أعطى الطفل لمن يكفله، و طبق عليها صلوات الله عليه وسلامه، حد الله والذي هو الرجم، فماتت و كانت من المغفور لهم عند ربهم.

  • جمال
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:45

    قال صلى الله عليه وسلم : أن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستحي فاصنع ماشئت

  • khalid
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:47

    on ai pas des marionnettes pour laisser les femmes prendre le contrôle de la vie humaine. sachez petites créatures vous n’êtes faites que pour la prolifération. tous le progrès humaine et votre existence sur terre n'est assuré que par les hommes. SVP la modawana a fais sortir ses types de femme de l'enfer pour ne tabasser la tête avec se genre de paroles. prière de rendre la modawana au controle d'un referendum aussi chaque loi qui touche notre social il faut la mettre sous un referendum. si vous etes dimocrates.

  • ayoub
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:48

    مثل الاجهاض و الغاء احكام الاعدام يجب ان تخضع للاستفاء الشعبي

  • معروف
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 19:50

    انه تحالف لتشجيع الذعارة لا اقل و لا اكثر هؤلاء النسوة علمانيات سيماهن على وجوههن يرغبن في انتشار الفاحشة و تقنينها بحيث تصبح امرا مشروعا بحكم القانون .
    لا حول و لا قوة الا بالله

  • iliess
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 20:03

    yo ceo las mujers tienen direcho para avontar los ninos por que no puede ser perdir su vida para un nino sin padre ; haber yo penso governo de marruecos su lo dan los servicos medicos linia verde para empezar hacen loperaccion avortar para todas mujersqieren quitar su bebe direcho presonales
    garacais tarragona

  • hhh
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 20:03

    عندما يكون أمر وقرار فردي، من يقوم بشيء فهو يقوم به الإجهاض موجود بجميع أنحاء العالم حثى في الدول المحافظة فقد تفكر فتاة في وضعية حمل غير مرغوب خوفا من جريمة شرف أو فضيحة لأن الناس تخاف الناس وليس الله طبعا ليس الجميع إذن هذا مشكل لا يخص المغرب فقط فلماذا هنا فقط الخوض في موضوغ غافل ولا يهم المجتمع ، إذن فهو قرار فردي لا يخص نضام الجماعة أو المجتمع ليس عليه إتفاق،٠بتقنينه سيصبح عادي ولا يوجد تأنيب ظمير هذا خطر على الجيل القادم لماذا تهينون المرأة وتريدونها ساقطة وترفعو الساقطات وتركنو الكريمات وتتحدثو عن نماذج سلبية وتريدون الجميع هيأة بدون كرامة أو عفة أوطموح وتقتلون الأمل في النفوس نحن لن نسامحكم٠أنا أعيش بالمغرب أعرف الزنا حرام أن الدعارة إستغلال ومهانة ،الجسد يجب أن يصان وأن كرامة المرأة في عطائها وعفتها وما تقدم مفاهيم تعلمناها في المغرب ليس في دولة أخرى فلماذا تريدون تغييرنا وإستغلال ضعفنا ورمينا وبيعنا وشرائنا٠

  • reactif
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 20:10

    je crois qu on ferais mieux de lancer une campagne de prévention contre les accidents du lit ; comme ce qui se fait pour le sida ou la grippe ou la corruption ;pourquoi personne n en parle et que fait on de PRÉVENIR MIEUX QUE Guérir . est ce que ce n est pas valable dans ce contexte . soyons raisonnable

  • Mona
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 20:18

    Je connais deux femmes mariés qui ont avorté avec l'accord de leur maries une pour raison qu'elle est encore jeune 20ans et l'autre pour parcqu'elle a un enfant et elle et son mari ne veulent pas plus.. Meme les femmes mariés avortent clandestanement et pas seulement les femmes célibataire.. Dans chaque société il y a des gens traditionnels et des gens modernes .. Et n'oublier pas qu'une étude récente à montrer que 45% des maroc croient la science si elle est en cotradiction avec la religion .. Et je peux vous assurez que 25% de la génération marocaine moins de 30ans ne croit pas dans l'éxistence du dieu et ils n'éxpriment pas ça ouvertement car ils savent que parler religion est un tabou

  • مواطن
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 20:18

    هؤلاء لايمثلون إلا أنفسهم
    المغاربة ضد الإجهاض ديروا شي صونداج اوشوفو

  • أنا مواطن مغربي أحب كثيرا
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 20:21

    أنا مواطن مغربي أحب كثيرا وطني
    أنا لست متدين كثيرا ولست حداثي كثيرا انا مغربي عادي
    ولكن
    بعد الدمار الشامل الذي ححقته مدونة الأسرة في المغرب
    يأتي الإجهاض
    اذا ما تم الموافقة على الإجهاض في المغرب فسوف اطلب اللجوء السياسي لاي دولة أخرى حتى ولو كانت ايثوبيا فالأفضل لي ان اموت من الجوع على ان اعيش وسط ناس يشرعون قتل روح بريئة

    سوف يصبح الحشيش مقنن والخمر مدعم
    ولما لا يشرعون الإنتحار على أساس الحرية الشخصية
    كل من سئم من الحياة يذهب عند طبيب ويضع له حدا لحياته بطريقة طبية
    بدل ان يرمي نفسه من عمارة ويسبب اضرار مادية وربما بشرية
    وكذلك نفسية وبذلك نكون نحترم حقوق الإنسان وحقه في الإختيار

  • إبن مصطفى
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 20:22

    لاحول ولا قوة إلا بالله اللهم بما انعمت علي فلا تجعلني من القوم الكافرين ونجني من عمل المشركين اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب

  • ملاحض
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 20:41

    كل الذين يطالبون بمنع الإجهاض، لم يفهموا شيئا من الموضوع، يظنون أن الجمعية تشجع الإجهاض.
    1) لا أحد يقول بأن الإجهاض حلال.
    2) يجب النظر للموضوع من زاوية المشاكل والضغوطات التي تتعرض لها الأم الغير متزوجة، وسط مجتمع يعكر عليها حياتها ويدفعها للإنتحار، وإن لم تنتحر فإنها تضطر للرمي بفلدة كبدها في أية مزبلة، بقلب منكسر وعقل شارد.
    3) يجب النظر للرجل الذي يتسبب في الحمل، لأنه هو إيضا مسؤول، ولكن المجتمع لا يضطهده كما يفعل مع المرأة. فأين هي المساوات بين الرجل والمرأة؟
    خلاصة : لنتخد من ملك البلاد أسوة لنا، ونترك الموضوع للإختصاصيين، لأنه موضوع شائك جدا، له علاقات متشعبة، منها قانونية واجتماعية واقتصادية.

  • ابا نواس
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 20:59

    تقنين اﻹجهاض سوف يجنب المغرب مستقبلاً كارثة ديموغرافية لا تحمد عقباها، ﻹنه لا أحد يمكنه منع المغارلة من ممارسة الجنس خارجة الزواج، هذا الزواج الذي لم يعد يستهوي الا القليل من شبابنا.ولهذا يجب النظر للمشكل من الزاوية اﻹجتماعية والاقتصادية قبل أن نبحث عن الحل من الناحية الدينية فقط.

  • majid
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 21:02

    le corps de la femme appartient a elle c.est elle qui decide ne s.immiscer pas dans des affaires d.autrui

  • محمد ناجي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 21:03

    je suis cent pour cent avec
    أنا مع هذا الحق للمرأة 100/100 ، لأن الأمر يتعلق وحدها : بذاتها جسديا، وأحوالها نفسيا، وبقدرتها صحيا، وبحالتها الاجتماعية، وبمطامحها ورغباتها في الحياة مستقبلا، وأكثر من ذلك برغبتها الشخصية، كحق من حقوقها في الاختيار. إنها وحدها صاحبة الحق في هذا الشأن، وليس من حق أحد أن يفرض عليها فعل شيء لا يريده، أو يجبرها على إنجاب لا ترغب فيه …

  • abdelkarim
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 21:15

    ادا كانت هده الجمعيات تطالب برفع التجريم عن الاجهاض وترى فيه حق مشروع وان للمراة كامل حريتها في جسدها ولا يحق لأحد أن ينوب عنها
    وانا اقول لهم لمادا لا تسألون دلك الجنين هل تريد العيش او الموت وهنا اد كنتم تطالبون بحرية الاجهاض داخل النص القانوني بقتل جنين لادنب له وتلتفون 180° وتقولون لا لعقوبة الاعدام بحق اشخاص قتلوا واغتصبوا وشوهوا سمعت هدا البلد الاسلامي العزيز هدا هو التناقض بعينه

  • alhamid
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 21:18

    جسد المرأة ملك لخالقه وبارئه والله تعالى أنزل التشريعات الكونية لتنظيم الحياة المجتمعية وطرد كل ما من شأنه أن يفسدها.عجبا لهذه الجمعية و التي إختارت لنفسها كإسم كرامة وهي في الحقيقة تريد تدنيس كرامة المرأة والإستخفاف بعرضها وشرفها وعزوبيتها وضرب عرض الحائط ولاية الأب على بناته.بالله عليكن يا عوانس تقبلن الإحتكام إلى الطاغوت وهم القوانين الدولية الهدامة وترفضن الإحتكام إلى الحق وهو الكتاب والسنة والعلماء الربانيون قد أفتوا في هذا الشأن بالدليل القاطع بالحرمة ماعدا في حالات عددوها والفطرة السليمة تقبلها.فليس كل من هو مغربي فهو مسلم أو مسلمة لأن كل من إعترض على أمر حرمه الله ورسوله فهو كافر لأن الكفر هو عدم التصديق والتسليم لإرادة الله وتفعيل العقل عوض النقل.
    والإجهاض هو أمر يعني العلماء بالدرجة الأولى لأنها مسألة قتل نفس بغير حق وقد أفتوا في ذلك ولا داعي السباحة أو الصيد في الماء العكر.

  • الصحراوي الاصيل
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 21:19

    كل مافي الامر ان هنا لوبي يحارب الاسلام.
    اقول لهده الجمعيات اين موقعهم من الاعراب في الاسلام والفتوى .المتل القائل كل من يدافع على شيء فهو فاعله المهم يظهرن لكم وجوههن بالواضح المكشوف .
    الفاسد يدافع على الفاسد والفساد.
    تردن ان نعيش كالحيوانات.الكلبة تحافظ على جنينها فكيف بالبشر .
    اما من جهة اخرى اريد ان يوضعن من اين لكن هدا الحمل هل هو شرعي لان القانون لدينا يعاقب على الزنا اما الشرع ففرض الرجم الى الموت.

  • المجد للمراة
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 21:29

    قرأت هده التعليقات ووجدتها في اغلبيتها داعشية متزمتة وتعبر عن عقلية متحجرة خطيرة لا علاقة لها لا بالدين ولا بالغيرة بل هي السبب الرئيسي في كثير من المآسي التي يفرزها المجتمع المغربي العنيف
    والمنافق

  • Hala assid
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 21:34

    La femme doit être libre de son corps , surtout dans une société ou l'homme a démissionné de ses obligations qui prend ses jambes à son coup Pour fuire devant la grossesse de sa compagne , car notre problème dans nos société : l homme est iresponsable sur toute les coutures un vrai lâche

  • baba mouh
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 21:42

    انه تحالف ربيع الداعشيات . اين الشرع من هذا التحالف الذي يشجع على الفحش والقتل المبرر بالفاقة ..

  • hhh
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:15

    pour Mona لمنى إذن المشكلة أصبحث هي الإيمان بالله وعدمه الحضاري هو الفوضوي هو الذي لا يحكمه شيء أهذا تعريفك للحضارة؟ ٠بهذه الفلسفة هلل لمرأة والرجل هم من يصنعون آلأطفال طبعا لا بدليل هنا نناقش الحمل الغير مرغوب فيه الذي تم إجهاضه ٠هناك من يريدهم ولا يرزق بهم إذن الذكر والأنثى سبب فقط٠الإستفادة من فتح هذه المواضيع هو إحترام المرأة لأنها تهن وتحمل لتخرج الإنسان لنور الدنيا ليتكبر هو كائن ضعيف إذا قطع عنه الهواء إختنق وإذا قطع المطر عطش وجاع خلقت له أشجار وزرع ونبات وحيوان يأكل منهم ويعيش ولا يحمدون الله لكن مصيره الحثمي هو الموت ثم الحساب فالد نيا لم تخلق فوضى٠ليس هذا الجنين من سيضيع بل من وضعو حدا لوجوده رغم أنهما سبب فقط فيا لا برودة وحقد وخبث ووحشية من يشجعون الإجهاض٠لماذا الحيوانات لا تجهض بإرادتها لأن ليس لها تفكير الإنسان المتحضر المتمدن ٠الإنسان المتحضر هو من يحترم نفسه وغيره وينفع البشرية وليس ما تظنون٠كأن هناك من أتى الدنيا وندم٠

  • من المسؤول
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:31

    من المسؤول عن وجود هده الجمعيات اللتي تنبت كالفطر دون ان يكون للمواطن حاجة اليها ولمادا لا تقوم السلطة بتتبعها لمعرفة من يقف وراء تمويلها ومعرفة توجهاتها و الاجندة التي تعمل عليها لمعرفة نواياها ونوايا من يمولها. المواطن المغربي يحتكم الي دستور المملكة ومن يمتله من منتخبين وملك البلاد اما هده الجمعيات فليس لها اي سند قانوني يمكنها من الوصاية على عيش وحياة المواطن. فالسلطة مطالبة بالتدخل الفوري للبحت في كيان هده الجمعيات وحظر نشاطاتها قبل ان تعتي فسادا في البلاد. ان ما تقدمه هده الجمعيات الان من اطروحات يعتبر من منظوري المتواضع تطاولا على اختيارات المواطن المغربي ويمكن تصنيفها في خانة الاكراه والارهاب اللفظي .

  • laila
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:37

    oui pour le droit d'avortement!

  • عبد الله
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:42

    اباحة الإجهاض = جريمة جارية
    اتقوا الله يا عُبَّاد الله ، لا يوجد دين على الارض يقوم بإباحة الإجهاض والمغرب ليس ببلد ملحد
    عودوا الى الله وستحل جميع المشاكل !

  • محمد
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:42

    هذه الجمعيات ضد الاسلام انها مصخرة لمحاربة العقيدة لا غير فامتنا مسلمة ودستورها نص على ذلك فلماذا المناقشة في مثل هذه الآمور التي حاسم فيها الله سبحامه وتعالى بانه حرم قتل النفس الا بالحق هؤلاء يريدون نشر الفساد وهدم الاصول الدينية لاحولة ولاقوة الا بالله.

  • alhak
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:42

    هؤلاء الجمعيات المنادية للاجهاض لايمثلون الا انفسهم ويخالفون تعاليم ديننا الحنيف ا لتي تحرم قتل الاجنة والشعب المغربي سوف لن يسمح لهم بتحقيق مطالبهم

  • باخا السلاوي
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:44

    هاد الناس للي كيطالبو باباحة الاجهاض بدون قيد او شرط … ما هم الا ماجوس من العصر اللوطي ….بغاو يفسدو اخلاق المجتمع بلا حشمة و لا حياء ربما هم لقطاء لم يعيشوا في اكناف اسرهم الاصلية ….هناك منظمات دولية لها اليد الكبرى في القضية ..هناك دعم مالي ومعنوي لتخويف من يقف ضد المشروع اللئيم…..ولكن القافلة تسير و الكلاب تنبح ..المغاربة رجال…. لن يرضون بالذل و المهانة سيقفون وقفة رجل واحد ضد هذه الرذيلة المفتعلة…..

  • said
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:46

    السلام عليكم

    الإجهاض هو انتهاء الحمل بخروج أو نزع الجنين من الرحم
    كل هذه الجمعيات التي تطالبُ بإباحة الإجهاض على رأسها نساء، يعني الجنس اللطيف، أين الجنس الذكوري في مناقشة مثل هذه الأمور؟
    نحن دولة إسلامية لابد من استحضار الدين في مناقشة مثل هذه الأمور
    قوله صلى الله عليه وسلم : ((إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفة ثم يكون علقه مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح)). أخرجه الشيخان.
    اتفق العلماء أن إسقاط الجنين بعد نفخ الروح فيه جرم وجريمة لا يحل للمسلم أن يفعله لأنه جناية على حي متكامل ظاهر الحياة – لذلك وجبت في اسقاطه الدية إن نزل حيا ثم مات وعقوبة مالية اقل إن نزل ميتاً – إلا أن تكون حياة الأم في خطر فتقدم حياتها حينئذ على الجنين لأنها أمه
    المغرب دولة إسلامية، قبل مناقشة مثل هذه الأمور يجب أخد رأي أصحاب الدين، لقوله تعالى ( من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ) سورة المائدة الآية (32)
    من بين علامات الساعة الصغرى :
    * أن يكون الأمر للنساء.
    * إتباع سنن الأمم الأخرى.
    * ظهور الجهل
    * إسناد الأمر إلى غير أهله
    إلخ…

  • خريف الكرامة
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:46

    (خريف الكرامة) هم مساكين زاغت قلوبهم علينا ان نشد باايديهم ونغير عقليتهم قبل ان يغيرو عقليتنا " فينطبق عليهم حديت السفينة "ارادو ان يتقبو السفينة لي يخرجو الماء – فا ان فعلو غرق الجميع على علمائنا ان يحاوروهم فاانهم ضعفاء ولا حجة لهم رؤسهم فارغة " زيادة على دالك هم قلة" نسال الله لهم الهداية.

  • abdelhadi
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:51

    { وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ }
    لا حول ولا قوة الا بالله..

  • GHIRR DAYYZ
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 22:58

    فقط عندي سؤال واحد لهؤلاء الدين يدعون الاسلام والتقوى.بالله عليكم من يتسبب في هذه الاجنة والاطفال المهملين المرميين في الازقة والمزابل تنهشها الكلاب والجرذان…من يضحك على احاسيس وضعف البنات القاصرات وغير القاصرات ويوهمهن بجنة النعيم ثم ما ان يكتشف حملهن حتى يختفي بذون ضمير ولا وازع ديني او اخلاقي?
    هل انتم مرتاحون ان يكن ابناء المغرب اي رجال ونساء الغد من هذه الطينة.
    غدا لن تلوموا غير ضمائركم المنومة في الانانية وحب التسلط على المراة.
    كونوا على يقين انكم تصنعون القنابل الموقوتة التي لن ينفع معها لا اجهزةمراقبة ولا ''حدر''ولا القوات المسلحة باكملها.
    الى هؤلاء الدين يدعون الاسلام اقول انكم اليوم تصنعون داعش محلي وبوكو حرام وبوكو مشاكل لهاذا الوطن الامين حاليا.وان غدا لناظره لقريب..اذهبوا واطعوا على احصائيات ''الامهات''العازبات وعدد الاطفال المهانة كرامتهم والمجردون من ابسط الحقوق لا يملكون حتى عقد ازدياد وادا امتلكه فيكون وصمة عار على جبينه والحال انه براء من الفواحش بل هو ضحية لها امام اعيننا جميعا نشجعها بصمتنا وتواطؤنا غير البريئ

  • médecin marocain en France
    الجمعة 3 أبريل 2015 - 23:26

    Ces femmes ont tout à fait raison,actuellement au Maroc des centaines de filles tombent enceinte par jour sans le vouloir, ça peut être votre sœur, votre fille quelqu'un de votre famille, à cause d'un viol,d'une promesse de mariage ou d'autres raison,même si elle était bien élevée QUE FERIEZ VOUS POUR L'AIDER? vous allez lui dire de garder l'enfant quand même? alors qu'elle ne travaille pas? quelle est encore jeune? sa vie sera foutue,et l'enfant qu'elle mettra au monde va rejoindre tous ces enfants de la rue qui sont bondonnés. Vous auriez fait 2 victimes la maman qui sera rejetée par sa famille et ne pourra plus se marier et vivre herseuse, son enfant qui sera également malheureux peut être un voleur , un assassin ou pet être il n'aura jamais vécu parce que sa maman l'aura tuer à la naissance et l'aura jeter dans une poubelle ? C'est de la pure hypocrisie de dire qu'avec l'avortement on tue un fœtus . Sans l’avortement légale vous tuez la mère et son bébé

  • Nesma Eve El Achg
    السبت 4 أبريل 2015 - 00:25

    ندعو مغربتنا الاحرار للاتحام والتعاون و وضع اليد في اليد-حتى نساعد مغربنا الحبيب لاجهاض مثل هذه الجمعيات التي تعتبر المسؤول الرئيسي في تشتيت الاسرة وفي تفشي الفساد والضرب في قيم المجتمع_والله حتى حرام هاد شي بففففف

  • عاطلة
    السبت 4 أبريل 2015 - 00:32

    إلى GHER DAYEZمن يضحك عليهم هم مثل الرجال الذين يعلقون هنا وهم مع الإجهاض أكيد من يرفض شيء فلن يقوم به فعندما يقول حرام فهو لا يقوم به الٱن ليس كل النساء ممكن أن تظحك عليهم وهناك منهن من تبحث هي عن هذه الأشياء حثى التحرش الٱن مشترك لأن هناك مدعيات للحظارة بمفهومهن رضى لنفسهن ٠ ٠ضقتم ذرعا بالمتسولين والمتشردين والطبقات المهمشة والعاطلون التي هي نتيجة سياسة إقتصادية ففكرتم بإجهاضهم مسقبلا أهذا ما تقصده يا أخ غير دايزلأن هذه الأرض خلقت للغني لا يجب أن يشاهد مناظر بؤس أو تزعجهم مناظرهم ٠أو يرى المعاقين أو أصحاب الوجوه القبيحة فالكون جميل, هو من عليه القرار فلما البؤس لأن الناس سبب بؤسهم أليس كذلك لماذا الإنسان يلد فليستمتع بحياة بدون إزعاج الأطفال أو تربيتهم أو دفع مصاريف إضافية ٠لكن المصيبة أن إجرام الإنسان سيبقى وضلمه مادامت هناك قوانين الفوضى أهذه هيي الحلول التي تحلون بها المشاكل الإجتماعية٠ ليس بالضرورة أن يكون الكل قنبلة موقوتة ثق أن الخير موجود كذلك حثى بتلك الظروف٠

  • مغربي مهاجر
    السبت 4 أبريل 2015 - 02:05

    التحالف في الإجهاض بدون قيد ولا شرط هو تحالف في الدعارة والدفع بالمرأة المغربية إلى ممارسة الجنس والزنا بشتى انواعه وهذا ما يسبب أيضا في انتشار الأمراض وانحلال المجتمع واقول نعم لإجهاض الفتاة المغتصبة فقط لا غير حتى لا تنقل سخطها وكرهها لرظيع لا ذنب له ولا ننسى أن المغرب بلد إسلامي مبني على القيم والأخلاق وهذا التحالف يحمل بين طياته أناس ذوي أفكار شيطانية تهدف إلى تظليل مجتمعنا المغربي المبني على القيم والأخلاق ودين إسلامي والسلام

  • أحمد ااقديري
    السبت 4 أبريل 2015 - 18:31

    يا ناس اتقوا الله إلا تلفتو وتخالفتوا ارجعو إلى القرأن الكريم إلى قول الله إلى قول الحق

  • مواطنة
    السبت 4 أبريل 2015 - 19:42

    اتريدون الإباحة بالفساد ام ماذا؟
    نحن دولة مسلمة و نظن انكم اصبحتم تتناسون هذا المعطى

  • نبيل
    الأحد 5 أبريل 2015 - 03:35

    عن اي كرامة يتحدت هدا التحالف ينتصرون للمواتق الدولية والاتفاقيات العلمانية وينسون شرع الله ولكن اللوم منصب على اللدين اعطوا الفرصة لمتل هؤلاء النمادج لطرح افكارهم المتطرفة التي تدمر الاسرة المغربية وا تحالفو بعدا ستروا راسكم راه هاد الامور من اختصاص الفقهاء و الاطباء المختصين شوف هاد الناس كيفاش كيلعبو بامور مصيرية كتهم اسرنا ومجتمعنا الله يرد بنا راه كل واحد غادي يتحاسب غدا امام الله على الصغيرة والكبيرة

  • نبيل
    الأحد 5 أبريل 2015 - 03:35

    عن اي كرامة يتحدت هدا التحالف ينتصرون للمواتق الدولية والاتفاقيات العلمانية وينسون شرع الله ولكن اللوم منصب على اللدين اعطوا الفرصة لمتل هؤلاء النمادج لطرح افكارهم المتطرفة التي تدمر الاسرة المغربية وا تحالفو بعدا ستروا راسكم راه هاد الامور من اختصاص الفقهاء و الاطباء المختصين شوف هاد الناس كيفاش كيلعبو بامور مصيرية كتهم اسرنا ومجتمعنا الله يرد بنا راه كل واحد غادي يتحاسب غدا امام الله على الصغيرة والكبيرة

  • أمازيغي
    الأحد 5 أبريل 2015 - 05:40

    المجرمون المدعون للحقوق ماهم إلا متاجرون في قضايا المستضعفين.

  • مواطن من الطبقة 3
    الإثنين 6 أبريل 2015 - 17:07

    ارجو من أعضاء هذه الجمعية أن يعرفوا عن أنفسهم. وكيف تم الجمع العام التأسيسي لها. ومصادر تموينها. حتما سيخجلون من التصريح.
    فمعظم أعضائها من الأطباء الذين يمارسون الإجهاض في السر. بل منهم من توبع قضائيا بهذا الشأن.
    الآن يريدون الشرعية للمارسة جرائمهم، ويسوقون مجموعة من النساء معهم كقطيع الماعز.
    اتقوا الله في عباد الله. ولاتتركوا جشعكم يجر الأمة إلى الفتن.

  • نسالك الهداية
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 13:40

    "طالبَ تحالف ربيع الكرامة أنْ تكون مقاربة معالجة الموضوع بناء على ما تنصّ عليه الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب، وعلى توصيات منظمة الصحة العالمية. "

    اتقوا الله في انفسكم والعباد. اين هو شرع الله

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز