24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3406:2113:3817:1820:4522:17
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. إنهاء الكلاب الضالة بالقنيطرة .. صفقة مشبوهة أم استغلال سياسي؟ (5.00)

  2. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  3. هكذا شيّدت الجزائر عشرات القواعد العسكرية على الحدود مع المغرب (5.00)

  4. جامعة محمد السادس متعددة التخصصات تؤهل الخريجين لسوق الشغل (5.00)

  5. تمديد حالة "الطوارئ الصحية" إلى غاية 10 غشت (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | شركة خاصة تستقبل طلبات التأشيرة الفرنسية

شركة خاصة تستقبل طلبات التأشيرة الفرنسية

شركة خاصة تستقبل طلبات التأشيرة الفرنسية

على غرار سفارة إيطاليا بالمغرب وإسبانيا، أعلنت السفارة الفرنسية بالرباط عن تفويت استقبال طلبات الحصول على التأشيرة السياحية لشركة خاصة، وذلك ابتداء من الـ5 ماي القادم.

وأوردت سفارة الجمهورية الفرنسية بالرباط على موقعها الإلكتروني، أن الشركة والتي يتواجد مقرها بالرباط، ستتكلف باستقبال المكالمات الهاتفية لتحديد المواعيد وكذا تسلم ملفات الحصول على التأشيرة، والتي تبقى دراستها وإتخاذ القرار بشأنها لمسؤولي السفارة.

كما أكدت سفارة باريس بالرباط أن دراسة الملفات تدوم بين يومين وأسبوع، على أن يتم إخبار صاحب الملف عبر رسالة هاتفية قصيرة أو عبر الإتصال الهاتفي من طرف موظفي الشركة من أجل المثول أمام موظفيها لتسلم جواز السفر.

وأخبرت السفارة أن مصاريف التأشيرة لن يطرأ عليها أي تغيير، حيث ستظل في حدود الـ640 درهما، في حين ستتم إضافة مبلغ 279 درهم تتسلمها الشركة المكلفة باستقبل الطلبات نظير خدماتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - kadrissim السبت 04 أبريل 2015 - 12:08
les apels relephoniques qu'effectuaient les gens desireux avoir un visa avec le consulat coutaient tres tres tres cher

est ce que ca va durer ainsi

un peu de dignité svp pour les marocains

ceste pas tout le monde desire immigrer chez vs
2 - الواقعي السبت 04 أبريل 2015 - 12:13
وأخبرت السفارة أن مصاريف التأشيرة لن يطرأ عليها أي تغيير، حيث ستظل في حدود الـ640 درهما، في حين ستتم إضافة مبلغ 279 درهم تتسلمها الشركة المكلفة باستقبل الطلبات نظير خدماتها.

علاش هاديك 279 درهم شكون غاذي يخلصها السفارة ولا الحكومة؟ولا هاذيك ماشي فلوس واقيلا ؟
هذا ما يسمى ولد حمار ماشي جحش .
3 - abou firas almaghribi السبت 04 أبريل 2015 - 12:26
ﻻزالت فرنسا تتعامل مع المغاربة بمنطق الاحتقار.فرضت الفيزة علينا واﻻن تزيد من الرسوم ونحن ﻻزلنا عبيد اللغة الفرنسية.متى نتحرر من هذه العبودية ونطوي على اﻻقل ملف اللغة الفرنسيةوننطلق بلغتنا العربية واﻻنجليزية العالمية.
4 - عبدالكامل السبت 04 أبريل 2015 - 12:43
لماذا لم يستطع ابناء فؤنسا ان يفرضوا التاشيرة على الفرنسيين والاوروبيين ويأخذوا منهم 800 درهم ايضا لقاء دخولهم اراضينا نحن ايضا عزيزة علينا ارضنا اذا لم يستطع وليدات ماما فرنسا ذلك فعليهم تقديم استقالاتهم
5 - badr السبت 04 أبريل 2015 - 12:47
les français n'ont aucune visa ni frais pour rentrer au Maroc sachant que le pays voisin l'Algérie applique le visa pour les français d'autres part un français viens avec klk euros pour passer des longues semaines de vacances et profiter de tous les atouts en gros il est un roi
hors un marocain pour passer des vacances en France soit suivre tout un processus de demande de rdv frais de visa et doit attendre la réponse et si il est accepter ....
vous trouvez ça normal ?
6 - soltan gharb السبت 04 أبريل 2015 - 12:58
150 درهم لمكالمة مدتها دقيقة لتحديد موعد!!!!
7 - محمد دياني أكادير السبت 04 أبريل 2015 - 13:09
هدا الخبر صحيح لأنه واجهنا مشاكل في الاونة الأخيرة في اعداد طلب زيارة سياحية للجدة والمشكل أن القنصلية الفرنسية لا تقبلرالطلبات أو بعبارة أخرى لا تستقبل الطلبات بل تقول لمن يرغب في دفع الطلب أن يدهب لشركة خاصة نسيت اسمها .. والمشكل الأكبر أن أي وتيقة ناقصة لم ترفق بملف الطلب سيرفض وتنتضر لمدة ستتىأشهر أو سنة لا اتدكر الفترة بالضبط
هدا يوضح ان فرنسا تفرض تضييق للحصول على زيارة سياحة لفرنسا حتى على الكهول
8 - MRE Siisse السبت 04 أبريل 2015 - 13:12
Et pour les Français désireux se rendre au Royaume chérifien il faut se rendre ou ????? Et c est quoi les documents ??????? Les français veulent s'enrichir sur le dos des pauvres marocains ... Normal avec la Crise
9 - bilal السبت 04 أبريل 2015 - 13:15
وأخبرت السفارة أن مصاريف التأشيرة لن يطرأ عليها أي تغيير، حيث ستظل في حدود الـ640 درهما، في حين ستتم إضافة مبلغ 279 درهم تتسلمها الشركة المكلفة باستقبل الطلبات نظير خدماتها.
10 - الحبيب السبت 04 أبريل 2015 - 13:21
فرنسا تخفض الضراءب على مواطنيها و لا تحفل للاخرين. اذا اردتم اقحام وسيط في دراسة املف اعطاء التاشيرات فليكن على حساب القنصلية وليس على حساب المغاربة وبهاذا التاشيرة القصيرة المدى ستتعدى 1300درهم.اللهم هادشي منكر
11 - mak السبت 04 أبريل 2015 - 13:42
نحن سكان اقليم الناظور مضطرين لقطع اكثر من 400 كلم ناهيك عن التضاريس الصعبة الى طنجة لطلب التاشيرة الفرنسية ، في حين توجد شركة بوجدة القريبة منا تعمل في هذا الاطار لا نستفيد من خدماتها باستثناء مجال اقليم وجدة السابق.
نلتمس من ادارة هسبريس نشر مقال في الموضوع.
12 - خالد السبت 04 أبريل 2015 - 13:59
على التأشيرة ان تكون بدون مقابل، أو بثمن رمزي، اما ان بصل الثمن الى 900 درهم وشوف تشوف، فهذا منكر
لماذا لا تفرض الدولة المغربية تأشيرة بمقابل مادي، ألسنا نحن في حاجة الى الأموال اكثر من الاوربيين - العالم المتقدم يستنزف جيوبنا بطرق كثير - ومنها التأشيرة
13 - مهاجر السبت 04 أبريل 2015 - 14:05
هذا يعني أن ملف التأشيرة سيكون ثمنه أغلى وبالتالي فالمغاربة غير مُرحب بهم في فرنسا .
14 - Mbk السبت 04 أبريل 2015 - 14:33
c´est un acte impérialiste et injuste envers les marocains au lieu de les indemniser après des crimes commis par la France cette dernière cherche a nos escroquer par des procédures sévères .
15 - مبارك السبت 04 أبريل 2015 - 14:59
سلام الله على الجميع, اما اذا رفض الطلب فلن ترد المصاريف , اوليس هذا ظلماً واحتقاراً .
16 - إذا لم تستح فاصنع ما شئت السبت 04 أبريل 2015 - 15:03
هذه من أخبث الألاعيب البيروقراطية التي يمكن أن تلجأ إليها مصلحة من المصالح، بحيث تضع من جهة بينها وبين أصحاب الطلب طرفا ثالثا يقوم عوضها بالعمل القذر وينصّلها من المسؤولية المباشرة، ومن جهة أخرى تضع تكاليف هذه الخدمة التي تعفيها من المسؤولية المباشرة على عاتق أصحاب الطلب.
17 - Absolu السبت 04 أبريل 2015 - 15:05
a mon avis il faut que la presse, la société civile les responsables politiques démasqué cette injustice. C'est tout simplement scandaleux. il faut que notre pays impose au moins un Visa payant à obtenir a l'´entree du pays. C'est une ressource non négligeable. On n'est pas que des pigeons.
18 - واحد من اللي جات فيهم السبت 04 أبريل 2015 - 15:08
في طنجة شركة tlscontact هي المفوضة باخد ملفات التاشيرة و عندي تساؤلات بهذا الخصوص:
1 هل كانت هناك مناقصة للفوز بهذه المهمة ام تم التفويت مباشرة؟
2 هل يمكن لشركات اخرى القيام بالخدمة و بالتالي المنافسة في خدمة الزبائن؟
3 هل هناك مراقبة من طرف جهاز حكومي فرنسي او مغربي للحفاظ على حقوق ذوي الحقوق؟
الشركة في طنجة تفرض ما تريد: الموعد على الزبون و هي لا تحترمه - تترك المواطنين في الشارع في البرد و الامطار و الحر غير مبالية و المواطنون يواجهون بعناصر امن من دون اية مهمة لا يعرفون اي شيء فقط انتظر و بالخشونة ديال اللي ما مربينش و ناقصين تاهيل و تكوين - الارشادات غير موجودة فالهاتف عبارة عن جهاز الي باجوبة جاهزة لا يمكن الخروج عن اطارها و بالثمن - انا مثلا خرجت الى سبتة ولكن لا اعرف هل سبتة تابعة ل shenguen ام لا و لم اجد من يدلني
المهم الفلوس كياخدوها باطل بون مصلحة مقابلة - الريع - و الفيزا رجعت 3 اشهر لا فوق . علما انها هي حق من حقوق الانسان وجب تحديد شروط موضوعية و دقيقة و الامتثال لها و ان تكون نفسها لمواطني الدولتين
19 - مهاجر السبت 04 أبريل 2015 - 15:17
هذا يعني أن ملف التأشيرة سيكون ثمنه أغلى وبالتالي فالمغاربة غير مُرحب بهم في فرنسا .
20 - on le mérite السبت 04 أبريل 2015 - 15:17
Du n'importe quoi!!!! Et ben, dans les 640 dh qu'on donne, il y a des frais et un service. Ils n'ont qu'à soustraire le coût du service et le donner à la société qui va gérer les dossiers. C'est ça la logique et le bon sens. Maintenant les consulats verront leur charge de travail diminuée et les rentrés d'argent inchangées voire augmentées puisqu'ils toucheront une part de ces 279 dh. C'est ça ce qu'on appelle faire une bonne affaire
21 - khalid السبت 04 أبريل 2015 - 16:01
Moi je suggere qu'on impose des frais de la meme valeur aux francais desireux de venir chez nous car la plupart ne meritent pas notre hospitalité.Ca commence vraiment à nous dégouter.
22 - هشام السبت 04 أبريل 2015 - 16:05
اجل احتقار و الاحتقار الكبير هو تاشيرة امريكا حيث تدفع 160 دولار حتى لو لم تحصل على الفيزا هذا و بدون ذكر الاحتقار في الصفارة

الله ياخذ فيهم الحق، و الله يخلي فيزا اليابان 260 درهم و تدفع بعد الحصول على الفيزا
23 - entrepreneur السبت 04 أبريل 2015 - 16:57
هناك تديق وتعقيد في الحصول على تأشيرة من القنصلية الفرنسية . لقد تم رفض طلبي مرتين بالرغم من أنني دفعت كل الوثائق المطلوبة حينها كنت اتوفر على مبالغ مالية مهمة في حسابي الشخصي وفي مقاولتي .
والآن أتقدم دائما بطلبي الى القنصلية السويسرية او الأسبانية وأصبحت حالياَ اتوفر دائما على تأشيرة لمدة عام .
24 - Haj السبت 04 أبريل 2015 - 16:59
Mes compatriotes! La meilleure façon de montrer notre mécontentement envers cette mesure est de cesser de demander des visas pour la France,sauf en cas de force majeure! Ainsi, les autorités françaises comprendront que les marocains sont mécontents et les amènera à alléger leurs mesures discriminatoires.
25 - عدي السبت 04 أبريل 2015 - 17:16
انا حصلت عل الفيزا من طرف الشركة حسن الاستقبال...مصاريف معقولة ابتدا من ٢٦٠ درهمزايد مصاريف الفيزا المحددة ب ٦٠ اورو مايقابلها ب 640 درهم من قبل هناك يتصل بالهاتف المفوتر يصل سعر المكالمة ٤٠٠ او ٥٠٠ درهم وان بوابة الشركة تساغدك عل ملا المطبوع ومتابعة الطلب ويتم اخبارك بالايميل و اشعار بالهاتف ووضع الطلب لا يتعدي ١٠ دقايق والنتيجة من ٢ايام الي ٦ ايام انها بادرة جيدة واكثر حصلت علا فيزا ٦ اشهر.. الشركة مشهود لها بالجدية وابتدات بفاس مند شهر مارس ٢٠١٥ واسمها tlscontact .. الحاجة لي خاص جيب الوراق كاملين والنسخ ب a4 لان فوطو كوبي غالية في وسط الشركة تصل الي 11 درهم
26 - younes Morocco السبت 04 أبريل 2015 - 18:00
الفرنسيين يفعلون ما يشاؤون في قراراتهم ونحن لا نحرك ساكنا ...يدخلون الى المغرب كما يحلو لهم بدون تأشيرة و يعيشون كالملوك ولا احد يضايقهم كما لو في بلدهم الثاني. .اما نحن فالعكس سواء في طلب التأشيرة ...او حتى المغاربة المهاجرين في بلدهم يعاملونهم بعنصرية ويحتقرونهم..وكم من مغربي رحلوه بدون رحمة ولا شفقة كانه مجرم...ما هدا الذل الدي نعيشه معهم مند الاستعمار...يجب اتخاد اجراء قوي وصارم لرد الاعتبار ..
27 - badget السبت 04 أبريل 2015 - 18:13
أنا بغيت نعرف واش هذه الشركة الخاصه تابعه لشي مغربي او وزير مفرنس باغي يترفع على خوتو المغاربة .
اللهم هذا منكر.
28 - UN VOYAGEUR السبت 04 أبريل 2015 - 18:35
ASSEZ SVP UNE INTERVENTION A 279 DH C EST EXAGERE TROP MEME NORMALEMENT C EST UN SERVICE INCLUS DANS LES 640DHS QUI SONT DEJA ELEVES PRIERE REVOIR.................................
29 - الدوري احمد السبت 04 أبريل 2015 - 20:54
مازالت فرنسا تنظر إلينا بنظرة استعمارية حتقارية هكذا دائماً ، لأننا نحس بالضعف و الخنوع ، كان فرنسا ترزقانه من خيراتها و ليس الله عز و جل، ان الاوان على الدولة المغربية ان تعيد مكانة المغرب و المغاربة و ان تفرض على فرنسا ان تعيد النظر في ذلك ، شيء من الكرامة
30 - hossne السبت 04 أبريل 2015 - 21:17
Je trouve trop exagéré et injuste que le consulat francais nous impose des frais supplémentaires de 279.00 rien que pour un sévice de visa.
je suggère au gouvernement marocain de faire la même chose pour les citoyens français qui viennent au maroc .
leur imposer des frais de visa de 1000dhs.
31 - مغربي ــ بولندي السبت 04 أبريل 2015 - 22:48
ﻻزالت فرنسا تتعامل مع المغاربة بمنطق الاحتقار.فرضت الفيزة علينا واﻻن تزيد من الرسوم ونحن ﻻزلنا عبيد اللغة الفرنسية.
متى نتحرر من هذه العبودية ونطوي على اﻻقل ملف اللغة الفرنسية وننطلق بلغتنا الأمازيغة واﻻنجليزية العالمية، وكذالك دارِجتنا المغربية.
32 - عبدالكريم شباب الأحد 05 أبريل 2015 - 00:44
السلام عليكم ... ارجو من الجميع عدم تعميم تجربته على جميع التجارب ... كل ما قيل لي عن غلاء المكالمات و كذا الطوابير و الاثمنة لم اجد منه شيئا ... فكل فيزا او تاشيرة لها ضوابط معينة...في هذه الايام استعد لاجراء اختبار الثقافة الفرنسية... و قبل ان ابدأ بالاجراءات قيل لي ان الموعد يتطلب 3 اشهر على الاقل فحجزت موعدا في 10 ايام ... و قيل لي ان المكالمة تطوووول كثيرا الا ان الشخص المكلف استقبلني في 5 الاولى و قد كان مغربيا و خيرني بين مجموعة من التواريخ... و قبل ان ادخل الى القنصلية الفرنسية قال لي احدهم صدفة، لابد ان تؤدي مبلغ 700 درهم كي تضع الملف الا انني لم أطالب حتى بدرهم رمزي تعويض الاستمارات التي يمنحونك إياها ... و قيل لي ان موعد الاختبار اللغوي يُعطى بعد شهرين على الاقل لكن المصالح المعنية ارسلت لي رسالة نصية بعدها بيوم واحد فقط... و الان يقولوووون و يتقولون لانهم اخطأوا ... او لان حالاتهم مختلفة يوهمون الكل ان لهم نفس المصير ... فاتقوا الله في انفسكم ...
فكل امر بقضاء و قدر يكون او لا يكون ....
و كيف قال المثل اللي تغوتو جريه
33 - paris france الأحد 05 أبريل 2015 - 03:14
انا لي بغيت نعرف جن لي ضرب المغاربة ضربهم على فرنسا,,,,,,واش فيها
34 - simo الأحد 05 أبريل 2015 - 12:00
La France n'arrête pas de nous prendre pour des cons. Déjà que l'appel téléphonique coûte une blinde alors rajouter 270 dh c'est tout simplement de l'arnaque. Boycottons la destination France
35 - morrakochi الأحد 05 أبريل 2015 - 12:03
قيل ان اناسا اشتكوا الى حاكمهم غلاء ثمن اللحم فاجابهم لا تشتروه لمدة وسوف يضظر الجزار لخفظ الثمن .
36 - US CITIZEN SINCE 1984 الاثنين 06 أبريل 2015 - 03:58
ا لله يبارك فمريكان عطاتنا هاد الباسبور الزرق كنمشيو بيه فيما بغينا بلا فيزا,,ولكن ما بقا ليه والو يولي حدو نيويورك بصحاب العيطة ,واش فهمتوا اش بغيت نكول
37 - BRITISH AND MOROCCAN CITIZEN الاثنين 13 أبريل 2015 - 05:06
كون خلاو الباسبور بقيمتو بحال التمانينات,مايخدو غير سيدي ؤمولاي ماتكون لافيزا لاهم يحزنون
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال