24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. "طنجة المتوسط 2" .. مشروع ملكي يعزز التعاون المغربي الأوروبي (5.00)

  2. مطالبة بمساءلة "تجزئة سرّية" في جماعة بلفاع‬ (5.00)

  3. جمعية: قطع الطريق يُفسد الأفراح في أمسمرير (5.00)

  4. الزفزافي يهنئ "محاربي الصّحراء" بالنصر في رسالة من سجن فاس (5.00)

  5. تكريم تلميذات متفوقات بـ"دار الفتاة" في ابن أحمد (5.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مبادرة تضامنيّة شبابيَة تطال بالمساعدة أمّا عازبة في تمحضيت

مبادرة تضامنيّة شبابيَة تطال بالمساعدة أمّا عازبة في تمحضيت

مبادرة تضامنيّة شبابيَة تطال بالمساعدة أمّا عازبة في تمحضيت

بصم عدد من شباب منطقة تمحضيت، المنتمية للنفوذ الترابي لإقليم إفران، على مبادرة تضامنيّة عفويّة طالت بالمساعدة أمّا عازبة مقيمة بالمنطقة.

وعمد المتضامنون على جمع مبلغ مالي استثمر في اقتناء مواد غذائيّة، زيادة على ملابس وأفرشة، استفادت منها الأسرة الصغيرة لذات المغربية التي تمحورت حولها البادرة الإنسانية.

وأفلح ذات الفعل التضامني في إثارة مشاعر الفرح لدَى الأم العازبة وأسرتها، خاصّة وأنّه بصم على ترميم لمسكنها البسيط، كما أفلح في كسر الصورة النمطية الاجتماعية التي ترافق شريحة الأمهات العازبات بالبيئة المغربيّة.

وقالت ذات المستفيدة من الالتفاتة الشبابية بتمحضيت إنها تعيش عزلة حقيقة بناء على وضعها الاجتماعي الذي يتسم أيضا بالهشاشة، معتبرة أن ما طالها من تضامن أسعدها، وأن المواد الغذائية التي تلقتها تكفيها لـ3 أشهر.

كما أقدمت ذات الأم العازبة على تقديم الشكر لكل من شارك بالمبادرة التي همّتها، خاصة وأنها امتدّت لترميم منزلها الترابي الذي كان آيلا للسقوط بعدما كان قد شرع في إبداء الخلل تجاه الأمطار التي غدت تتسرب من سقفه.

المتضامن معها من لدن شباب تمحضيت تعمل في جمع أعشاب بقولية قبل أن تلجأ إلى بيعها بالسوق لقاء ثمن زهيد.. ويقول محمد ملوك، الناشط الجمعوي المحلي، إن المبادرة التي تم تسجيلها ميدانيا هي التفاتة جديرة بالتحية، وزاد: رصدنا 6 حالات شبيهة سنعمل على دعمها بمبادرات مستقبلية، ونستغرب عدم تحرك الحكومة لضمان استفادة مثل هذه المغربية، ونظيراتها بفئة الامهات العازبات، من الدعم المنتظر أن تستفيد منه الأرامل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - well done الأحد 12 أبريل 2015 - 19:46
رحمة الله أوسع من الكون و ما فيه
2 - عمر الأحد 12 أبريل 2015 - 20:09
الشريعة الإسلامية تتبرأ من هذا المفهوم، في الإسلام هناك "أرملة"، "الأم العازبة "إسم لا دلالة له، و أطفال الأرملة يسميهم الإسلام أيتام من أبيهم. إن القارء لهذا التعليق يجهل كيف تكونت هذه الإسرة؟ و لم يشر كذلك إلى مصير رب العائلة الذي تم إغفاله تماما باعتباره الركن الأساسي في أي أسرة و إلا سيترك مجال لعدة تساؤلات، فالمبادرة في حد ذاتها طيبة، إذا كان الهدف من ورائها صيانة المجتمع و وقايته من الانزلاقات و الشبوهات....
3 - استر ما ستر الله الأحد 12 أبريل 2015 - 20:13
عمل جميل لو لم ينشر الموضوع بذكر المنطقة و وضع الصور
4 - abdelwahed الأحد 12 أبريل 2015 - 20:13
لماذا هذا اللقب أم عازبة، وهل التضامن معها رهين بكونها أم عازبة أو لأنها مواطنة فقيرة، لا يحق لأي كان أن يستغل معاناة أشخاص ضعفاء لتمرير ما يريد،،،،،، لماذا لا نقول مبادرة تضامنيّة شبابيَة تطال بالمساعدة أمّا محتاجة في تمحضيت
5 - home الأحد 12 أبريل 2015 - 20:19
رصدنا 6 حالات شبيهة سنعمل على دعمها بمبادرات مستقبلية،
j ai le sentiment que la femme et l homme marocain sont devenues incontrolable ils ne peuvent pas se controler
pas loin des animaux
6 - كاره الضلام الأحد 12 أبريل 2015 - 20:36
المعلق التاني
ها انت عندك باك اشنو الفرق بينك و بينو؟ باي مقياس انت احسن منو؟ و اشنو هو الفرق بينو و بين اي طفل مات ليه باه؟ او لا امو مطلقة او تخلى عليها الرجل بعد الزواج؟ تلك فروق بليدة لا وجود لها الا في خيال امثالك، و عوض ان تطالب الناس بستر الطفل عليك انت ان تتخلى عن نظرتك البدوية للحياة، لا يوجد شيئ اسمه ابن شرعي او آخر غير شرعي، هناك اباء بمبادئ او اباء انذال ،لمادا يشعر طفل خارج الزواج بالعار يا ترى او بالنقص امام ابن ثمرة زواج؟ تطلبون من الناس ان يتستروا على الطفل الطبيعي لان في انفضاح امره عار و فضيحة و بعد دلك ترفضون الاجهاض،لو ان امه اجهضته تكون ارتكبت جريمة و ان هي تركته تتبرئون منه و تركنونه و تلقون به للصمت و التستر و كانه مخدر او اداة جريمة، افضل شيئ فيما قام به هؤلاء المواطنون ليس تقديم العون المادي رغم اهميته و انما نزع التهمة البدوية و ابعاد النظرة المجتمعية المعتوهة و اتاحة الفرصة لهده المراة ان تجاهر بوضعها و تفتخر بنفسها،هدا ما يزعجكم معشر الظلاميين، تغير المعايير التي في صالحكم،و لسوء حظكم فان الامر قد بدا و القادم اسوء بالنسبة لكم بكل تاكيد
7 - علي.ط الأحد 12 أبريل 2015 - 20:38
الأم العازبة تعني المرأة التي أنجمت أطفالا خارج النطاق الشرعي.
الأم العازبة تتموقع في احدى الحالات التالية
اما أنها زانية
و اما أنها عنفت جنسيا، فأصبحت أما بدون زوج.
على كل حال، اجتماعيا لابد من الاعتناء بأولئك...
8 - TRABOBLIK الأحد 12 أبريل 2015 - 20:50
Bravo à ces gens pour leur humanisme. Nous les Marocains, on a la critique facile, mais on ne fait rien pour venir en aide à des personnes dans le besoin. Les mères célibataires vivent une double exclusion: celle de leur famille et celle de la société qui les regarde avec un oeil désapprobateur. IRHAMOU MAN FILARD YARHAMOMOUM MANFISSAMAE. Si on ne peut pas les aiders, on devrait s'abstenir de les blesser par les paroles: une bonne parole est une charité.
9 - محمد الأحد 12 أبريل 2015 - 20:56
هكدا نريدالشباب المغربي الحقيقة المتضامن مع بعضه.اشكر الأخ ملوك الذي اثار مشكل تعويض هده الشريحة من النساء كما حاول بنكران الترويج له كيف نساعد هده النساء الذين يعانين الويلات من القدر المحتوم......
10 - مصطفى مسلم الأحد 12 أبريل 2015 - 21:03
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله التضامن واجب على المسلم اتجاه اخاه المسلم والذي لم افهمه ما علاقة ام عازبة مع الموضوع علما أنني لم افهم معنى أم عازبة.هل ام عازبة هي التي تخلاعنها زوجها ام التي مات زوجها.....صراحة اريد جواب ام ولها أسرة وهي عازبة أظن أن هناك خطأ في العنوان او النص.
11 - لبزيوي الأحد 12 أبريل 2015 - 21:35
واذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون..الا انهم هم المفسدون..واللبيب يفهم..
الام العازبة اخي مصطفی هو اللقب المعولم للزانية .
وهته هي الام الواجب علينا كمسلمين (light)ان نساعدها لا ان نجلدها ..
فالاسلام المعتدل جوه والحلو مداقه والمبيح لمحرمات الاسلام المتشدد ;هو اداة من ادوات حقوق الامهات العازبات منها الانجاب او الاجهاض متی شءن واينما اردن.
نحن مع الاسلام (light)
12 - غاندي ولد فاطنة الأحد 12 أبريل 2015 - 21:40
أم عازبة..هي التي أنجبت ابنا من سفاح وليس نكاح ربما من أحد وعدها بالزواج وتخلى عنها ربما من اغتصاب ربما من زواج عرفي بلا وثائق فتنكر لها الزوج .ما قيل عن المبادرة الشبابية بتمحضيت إنما هو ترويج غير مفهوم لمساعدة الأم واجب ومساعدتها فكرة جيدة فالله أعلم بها وغفر الله لها أن ولدت من سفاح
13 - doubs الأحد 12 أبريل 2015 - 21:42
Salam 3alikom,
J'écris en Français uniquement parce que je n'ai pas de clavier arabe.
C'est une très belle iniciative et je tiens à remercier toutes les personnes qu'ont participer dans cette belle démarche. Lah yketer mn mtalkom, wlah yjijikom bikhir. Vous avez rendu une famille heureuse et en plus de ça vous avez aidé une famille qui n'a ni aide de l'état ni ressources matérielles pour subvenir à ses besoins. On a besoin de plus de solidarité dans notre société. L'état ne fait rien pour aider les gens en besoin, l'argent public part dans les poches des voleurs, et ça depuis très longtemps et on va pas le changer rapidement aujourd'hui. On doit arrêter de reprocher la femme pour ce qu'elle lui arrive, ya surement pleins de raisons derrière sa situation dont elle n'est que victime. ''om 3aziba'', c'est pas ça le problème, toutes les femmes musulmanes rêvent de mariages et d'enfants hlal, mais le destin des fois différemment décide. Chokran
14 - احمد الأحد 12 أبريل 2015 - 21:43
و الله ما حز في نفسي و اغاظني هي بعض التعاليق التافهة.عوض تثمين هذه المبادرة الطيبة و الحق علي تكرارها .ذهب البعض الي إعطاء الفتاوي و الشروحات حول النساء العاملات الي حد تحريمهن و نعت ابنائهن باللقاء. يا اخواني اتقوا الله و افعلوا خبرا أو اصمتوا. جازاكم الله يا شباب تمحضيت التي.اعرف اناسها جيدا المالمعروفين.بطيبوبتهم و كرمه.
15 - MEKNASSI الأحد 12 أبريل 2015 - 21:47
جزاكم الله ايها الشباب مبادرة جد طيبة اثارها ستكون خيرا على الاسرة الصغيرة على الاقل لن يطلبوا صدقة في الشارع بهذه الطريقة سثحاربون التسول. هكذا يكون المواطن الصالح يفيد ويستفيد مواطن يجاهد بعمل الخير في بلده انتم مثال للشباب المغربي الطموح الذكي والذي سينجح انشاء الله.
16 - حائر الأحد 12 أبريل 2015 - 22:09
الى رقم 13 - مصطفى مسلم
ام عازبة هي التي فقدت الوالدين وتركوا لها اخ صغيرا او اخت صغيرة.. هده تسمى ام عازبة على ما اعتقد ؟.. إن لم أكن مخطئاً...؟
17 - فخ لتطبيع الحلال مع الحرام الأحد 12 أبريل 2015 - 22:16
هي مكيدة و فخ الجمعيات العلمانية لتطبيع عواطف الناس ومشاعرهم مع العار والفضيحة الحرام
الأم العازبة تسمى زانية،وإبنها بالدارجة يسمى ولد لحرام ،الحمد لله الشعب المغربي عايق وفايق بالمأجورين ومرتزقة الداخل ،تذكروا سورة مريم
(26) فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28)
هذه هي أسماء الأشياء وليس الأم العازبة
18 - مسلم غيور الأحد 12 أبريل 2015 - 22:58
لا وجود في الإسلام للأم العازبة فهي إما مغتصبة نسأل الله السلامة لكل أخواتنا و نساءنا و بناتنا
أو زانية يجب أن تكون عبرة لغيرها حتى لا تتفشي الرذيلة و الإنحلال الخلقي داخل مجتمعنا المسلم
فأي مسلم حر غيور على دينه لا يمكن أن يقبل على عرضه بأن يدنس، بنو علمان يريدون منا
أن نتعايش مع هذا المفهوم الغريب عنا "الأم العازبة" الذي لا يمت لا لثقافتنا ولا لهويتنا الإسلامية و لا لدستورنا بصلة
19 - ana الأحد 12 أبريل 2015 - 23:04
الصدقة ادا كانت لله تقبل الله منا ومنكم ولكن ادا كان الموضوع لترسيخ كلمة الزانية في رؤوسنا باسم اخر الله يسامحكم الزانية زانية وتشجيع هاده الظاهرة وتغطيتها بشتا الاسماء في حد داته اعلان للفاحشة الصدقة والزكات يجب ان تختار لمن تعطيها ادا اعطيتها لانها فقيرة فلك الاجر ولم يكن هناك داعي لدكر وضعها اما ان تشهر بها فتلك نية تشجيع الضاهرة عافاكم الله
20 - hajar الأحد 12 أبريل 2015 - 23:38
مبادرة جيدة و اللهم كتر من آمتالكم آيها شباب ولا يهم إن كانت آم عازبة آو مطلقة المهم هو مساعدة وآن نحس ببعضننا البعض
21 - غريب الأحد 12 أبريل 2015 - 23:39
البر والإحسان واجب لكل مسلم ولولغيرالمسلمين ، ولكن الذي لم يعجبني هو هذه التسمية التي تسمي هذا العمل الذي يخرب المجتمع باسم يجعله امرا بسيطا يستسيغه الانسان : ام عازبة ، انا لا أقصد الفتاة التي تلقت المساعدة ولكن ينبغي تسمية الاشياء باسمها ، اي هذا ابن غير شرعي ولد خارج العلاقة الشرعية المتعارف عليها في جميع الاديان
22 - فاطمة الأحد 12 أبريل 2015 - 23:41
الام العازبة لا ادري ما مشكلتكم مع هذا المصطلح البعض يريد ان يسميها الام الزانية حتى ولو تابث يريدون الصاق كلمة الزانية بها حتى وان اصبحت عابدة متخشعة لله من انتم نعم دينيا الذي يزني يسمى زانيا رجلا كان او امراة لكن ان تاب فلا يجوز الصاق هذا المصطلح به لانه اصبح عفيفا اما كلمة زانية فهذا يدل على ان فعل الزنى مازال مستمرا اسدي مابغيتوش تسميوها ام عازبة على الاقل قولو امراة زنت او غلطت او اي مصطلح اخر على الاقل خليو اللي بغى يثوب يثوب ماشي تسدو عليه باب التوبة
23 - walid الأحد 12 أبريل 2015 - 23:50
يتكلمون على الاسلاميين و ينعتونهم بالظلاميين فيجب عليهم القراءة اولا الإسلام و مبادئ الشريعة و الحدود هم شيآن مخرلفان فحد الزنا يجب إيقاعه بعد توفير الظروف و الإمكانيات للشباب للزواج
ثانيا فما قام به المسلمون في عصورهم الأولى هو ما يطبقه الغرب اليوم مثلا اعطاء كل المواطني حقوقهم و ما يكفيهم للعيش قام به عمر ابن الخطاب و قد كان يعطي الرضع و علنا يذكر قصة المرأة الري أرادة فطم ابنها قبل الأوان و تطبيق العدل على المواطنين و كلنا يعلم قصة المخزومية التي سرقت و حديت الرسول عليه أشرف الصلاة و السلام (( أَتَشْفَعُ فِي حَدٍّ مِنْ حُدُودِ اللَّهِ ثُمَّ قَامَ فخَْطَبَ ثُمَّ قَالَ إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا))
الامم تقوم بالعدل و المساوات لا بالزنا فلنقم العدل و لنشجع العلم اقتداء ا بالغرب و بتاريخنا و لنمنع الربا لانه يهلك اقتصاد الدول العظمى حاليا و لنمنع الفساد الأخلاقي
24 - med k الاثنين 13 أبريل 2015 - 00:27
انما الامم الاخلاق
وا اسلماه
في جميع انحاء بلادنا العزيزة تعيش امهات في امس الحاجة الى نصف االتفاتة ولكن لسوء حضهن لسن عازبات
25 - abdo الاثنين 13 أبريل 2015 - 00:39
هدا هو الكلام الصائب فليس معقولا ان تكون قد زنت من قبل وهي في هده الوضعية الغير لائقة حتي للحيونات وهدا النوع من النساء غالبا سيكون الاختصاب هو السبب الوحيد
26 - ابومحمد الاثنين 13 أبريل 2015 - 01:13
‏‎ ‎الأم العازبة هي البنت التي لم تتزوج قط وولدت ولادة خارج النطاق الشرعي والمعروفة شرعا وعرفا بالزانية غفر الله لنا ولها ؛ والذي استغرب فيه كم من ارملة في تمحضيت وكم من يتيم؛ ماسمعنا عن جمعية اوشباب يتضامن ىمع هذه الأرامل والأيتام الا ماكان من بعض الأفراد والقصدمن هذا التضامن والله اعلم هو تشجيع بنات المساكين على الزنا واللهم اغفر للجميع
27 - تخنديش الاثنين 13 أبريل 2015 - 01:45
الى كل من يدعي العفاف ويسب الناس باعتباره دخل الجنة ..مهلا ...فيمكن ان تكون انت ابن زنا ولكنك لاةتعرف ...اولا يجب عليك انةتقوم بتحليلة تحديدوالانساب ...وستصدم ...ان امك على الاقل ليست....هل ستسامحها ام ستجلدها ....نحن لسنا بحاجة لتدين مريض...الله هو الدي يحكم ليس انت ...
28 - Loubna الاثنين 13 أبريل 2015 - 03:05
مبادرة طيبة، و لو أني لا افهم بعض العقول المتحجرة كيما كانقولو اللي ما نجا من الدنيا ما نجا من عقايبها، و ها هي السيدة غلطات، شنو نديرو، نقتلوها؟ نقتلو الوليد ديالها؟ نعاقبو مو و نعاقبو الدري بريء مادار والو؟ اسيدي ندعيو لمو بالتوبة لي لقا ما يعاون ولو بكلمة طيبة الله يجازيه بيخير و اللي ماقادرش يسد فمو راه اللي ما دار لكثير دار لقليل و الله يسترنا و يستر الجميع و يغفرلينا كاملين
29 - Seine الاثنين 13 أبريل 2015 - 07:04
Isoler l'acte humain de la légalisation de la prostitution.
30 - محب الظلام الاثنين 13 أبريل 2015 - 07:49
الى صاحب التعليق رقم اثنان : انك تحاول ان توجد رأي عام لنشر الرذيلة وتسعى جاهدا لتساوي بين الحق والباطل وبين الحسن والقبح وبين الخبيث والطيب
واعلم ان امثالك واسيادك الغربيين وامثالك المضبوعين بالحضارة الغربية العربان
يعملون ليلا ونهارا بكل ما أوتوا من قوة لتغيير هويتنا الاسلامية وبعون الله فشلوا
ولن يستطيعوا (يريدون ان يطفأوا نور الله بأفواههم ويأبى الله الا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ) طمس الهوية الاسلامية مستحيل والدليل ان الغرب الكافر واعوانه العملاء الخونة العربان يملكون كل الوسائل جيوش جرارة اعلام ضخم كلاب مخابرات وطنية اقليمية ودولية مناهج التعليم ابواق بشرية تنشر مفاهيمهم امثالك حكومات عميلة تتبنى مصالحهم منظمات اقليمية كالجامعة العربية والامم
المتحدة وصندوق النقد الدولي والصليب الاحمر واطباء بلا حدود كلها ادوات غربية تعمل لضرب مفاهيم اسلامية وتشويهه وجعل مفاهيم الحضارة الغربية رمزالتقدم لماذا فشلوا اتعلم لماذا؟ اقرأ ومت بغيضك (ان الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حصرة ثم يغلبون )
31 - daoui الاثنين 13 أبريل 2015 - 08:09
السلام وعليكم. قال تعالى وتعاونوا غلى البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان.اشتهر المغاربة في الإفراط في كل شئ
32 - yac الاثنين 13 أبريل 2015 - 08:27
كل ما يهم هو انه هناك اناس يعملون دون الانتباه الى اكانت اما عازبا ام ارملة المهم هو هذا العمل الانساني الذي ابان على المستوى التقدمي الذي ازاح تلك النظرة المزرية و القبيحة للامهات العازبات و اقول بان هذه الام لا ذنب لها لان الذنب يوجد على عديمي المسؤولية الذي فعل فعلته وهرب هروب الجبناء فهنيئا لشباب تمحضيت بهذا العمل الخيري
33 - رسالة الئ كاره الظلاميين الاثنين 13 أبريل 2015 - 08:29
بسم الله و الصلاة و السلام علئ رسول الله. السلام عليكم.

الئ كاره الظلاميين و عاشق الفساد والمفسدين و بعيد كل البعد عن النورانيين , قال الله عز و جل في كتابه المبين : و الله متم نوره ولو كره الكافرون.

تجيدون الترهات و الخزعبلات خلف الكواليس لان بضاعتكم مزجاة ولا تساوي فلس.
تتحدثون عن كره الظلاميين و مراجعكم و اسيادكم هم راس الظلام و الضلال. تتصيدون في المائ العكر .... و انت تدري وكثر مني لماذا ???

اتحداك ان تذكر لي واحد من مرجعياتكم او اسيادكم جاؤ بالنور .... يا كاره الظلام ... تقية لا غير.
34 - احماد تمحضيت الاثنين 13 أبريل 2015 - 08:52
مبادرة طيبة,تستحق التنويه و الاحترام,نتمنى ألا يستغل هذا العمل لاغراض سياسية من طرف شرديمة تنتمي لحزب فاسد عصف باقليم افران الى الهاوية ,والطامة الكبرى تشويه صورة المغرب في جل القنوات الدولية في المنديالتو الاخير في صورة غنية عن كل تعليق, نصر الله ملكنا وحبيبنا محمد السادس.
35 - انسان الاثنين 13 أبريل 2015 - 09:25
المراة والمولود يدانان من طرف جهلة المجتمع والجانى يعيش مرتاح ,اى عقل هدا .هى المسالة ليست تشجيع لهدا الفكر او داك او لهده الضاهرة او تلك لان هده الاشياء تناقش بالعلم والعقل لكن امراة تلد مولود والاب يكون من جينات حيوانية لايمث للانسانية باية صلة يهرب من المولود ولا يتحمل حتى جزء بسيط من مسؤولية الحيوانات وتبقى الام هى والمولود يضطهدان هدا ليس عدلا.
36 - ghayoura الاثنين 13 أبريل 2015 - 09:39
أنا لي مكنفهموش هو لواحد ميدير خير ميجري فيه إو بعد هاد الناس دارو لي عليهم ولي كيحكر غي على كلمة المرأة العازبة يورين حنت يديه
37 - محمد٢٠١٢ الاثنين 13 أبريل 2015 - 09:46
الام العازبة بلغة تاعرابت هي تلك المرأة الفاسدة بجميع المقاييس والمعايير الاجتماعية ،دعني اسأل المدافعين عن هذه الام الشريفة الظريفة التي ينعتونها بغير نعوتها الحقيقية ،،،اما غازية ،،كيف تطاوعك نفسك فتبرز بوجهك امام رفاقك ومعارفك اذا كانت اختك واحدة من هذه الأمهات العازبات ،،، اذا كان هذا يشرفك ويبقي رأسك ورأس ابيك وإخوتك وباقي أفراد عائلتك عاليا ومن دون ان يندى جبين رجولتك فاني اهنئك على مستوى مكانتك ونذالتك ،،،وبماذاسيناديك ابن اختك تلك عندما يكبر ،،والى اية جهة ستلصق نسبه وتلفقه ،،،وحينما يستوي رجلا بلحية وشارب ،،كيف سيتقبل الوضع ،،وكيف سينظر الى أمه وكيف سيبتلع شائعات الناس من حوله ،،،الواقع انه متشكل عضال ،،لكن لا ينبغي التشجيع على هذا السلوك ،،والا سيُصبِح مجتمعنا لا يختلف عن مجتمعات القطط والكلاب والخنازير،،،،
38 - كاره الضلام الاثنين 13 أبريل 2015 - 10:50
ادا كان هناك ابناء حرام في الحياة فهم الظلاميون، و ان كان لهم آباء فليس لهم اصل، ابن الحرام ليس هو من ولد خارج الزواج و انما من لا عهد له و لا ميثاق، ابن الحرام هو من يدين بالنفاق و القسوة و المتاجرة بالدين و اضطهاد الناس بالاخلاق ، يجب علينا ليس فقط ان نغير نظرتنا للابناء الطبيعيين فننظر اليهم دون تمييز و انما ايضا ان نحتقر ابناء الحرام الحقيقيين الدين هم الظلاميون،ما قام به هؤلاء الشباب خطوة في المسالة الاولى و هي تغيير نظرة المجتمع الى فئة لم تقترف دنبا و لم تسئ لاحد،و يجب الشروع في اضطهاد ابناء الحرام الحقيقيين الدين هم تجار الدين و الغربان الحاقدون و الحثالة من البدو قطاع الطرق،الابن الطبيعي له اب مثلكم يا غربان و الفرق هو في وثيقة مكتوبة، و عوض ان تدعوا الى سن قوانين تلزم الاب بالتكفل المادي و المعنوي بالطفل المتخلى عنه تقفزون على الحائط القصير الدي هو الطفل و امه،هده الام ليست اما عازبة فقط و انما هي ام طاهرة ، ان تسميها زانية او عاهرة فامر بلا قيمة،المهم هو ان المجتمع بدا يتخلى عن اضطهاد الضحايا و يلتفت الى ابناء الحرام الحقيقيين الدين هم انتم الظلاميون الورعون
39 - rifi4ever الاثنين 13 أبريل 2015 - 11:00
للأسف الشديد الحال ذاهب بنا الى المجهول
مساعدة ام عازبة لتبرير فعلتها الاجرامية.
تحليلات الحمض النووي متطورة جدا فلماذا لا ترفع دعوى قضائية على والد الطفل
أم انها لا تعرف اصلا والد الطفل.
لو ان هذه الجمعية تريد خيرا حقا لساعدتها عن البحث عن والد الطفل للتكفل بمصاريف ابنه الذي يضم المأوى والكسوة والغذاء
ام ان هذه الجمعية احست بقرب الانتخابات فتسارعت لشراء ذمم المواطنين؟
هذه الأم العازبة في الاسلام تعتبر زانية.
40 - لا يمكن الخلط الاثنين 13 أبريل 2015 - 11:10
يجب وضع النقاط على الحروف.. لا للخلط بعضها ببعض..
علينا ان نسمي الأشياء بمسمياتها.. كيف يمكن تسمية العازبة الحقيقية الشريفة الطاهرة ؟ كيف نستطيع التفريق بين هذه وتلك... ؟ !
41 - mo7amed الاثنين 13 أبريل 2015 - 11:50
الآية رقم [2] من سورة [النور]

الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ "
لا تحملكم الرأفة بهما على ترك العقوبة أو تخفيفها، إن كنتم مصدقين بالله واليوم الآخر عاملين بأحكام الإسلام، وليحضر العقوبةَ عدد من المؤمنين؛ تشنيعًا وزجرًا وعظة واعتبارا

( وكذلك أنزلناه آيات بينات وأن الله يهدي من يريد ( 16 ) ) .
42 - سلوى الاثنين 13 أبريل 2015 - 11:53
مبادرة طيبة و يجب أن تستمر و كفانا إساءة الى النساء ،يجب تبني الامهات العازبات و محاكمة كل من يسيء اليهن
43 - عبدالرحمان الاثنين 13 أبريل 2015 - 14:03
الى صاحب التعليق #2# عمر.

نفرض ان هاته السيدة تعرضت لاغتصاب من وحش ادمي...كيف ستنظر سيادتكم لحالتها.؟
هل الاجهاض هو الحل ؟ وموقف منه معروف!
ام الاقصاء والنظرة الدونية للطفل وامه
ما هي فتواكم يا سي الفقيه في الموضوع ؟
44 - كاره الضلام الاثنين 13 أبريل 2015 - 16:45
الظلاميون يوضحون لمن لازال ملتبسا ان الدين هو نقيض الخير،الدين هو اكبر حائل بين الانسان و فعل الخير و هو الدي يوجه الانسان الى فعل الشر و يضبب له الرؤية حتى يقلب الاوضاع و يرى الشر خيرا و الخير شرا، الدين يحث اتباعه على فعل الشر و مناهضة كل مظاهر الخير في الحياة، و هو يبلغ باتباعه اقصى مراتب القسوة و الوحشية، لان الاعتداء على الضعف و البراءة هو اقصى مبلغ من القسوة و الوحشية،فمن يضطهد طفلا بريئا لا يرقى الى مرتبة البشر بله ان يكون دا خلق و رحمة،الدين ادن موجه الى الوحوش الادمية و ليس الى البشر الاسوياء،و كلما مست عدوى الدين اي انسان سوي يتحول الى وحش كاسر حقير،و مقارنة بسيطة بين ما قام به هؤلاء الشباب المعصومون من الفيروس الديني و بين تعليقات الغراب الوحيد اعلاه توضح حقارة الظلاميين مقارنة مع الاسوياء، يدعون الى عدم التعامل مع هده السيدة و يعتبرون مساعدتها تشجيعا على الفساد و يتبرمون من تسميتها الام العازبة و يصرون على تسميتها بالعاهرة الزانية، و بعد دلك فهم الدين يعظون الناس و هم الدين يتشدقون بالاخلاق، اخلاق الوحوش و الغربان و قطاع الطرق، اخلاق اللقطاء عديمي التربية
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

التعليقات مغلقة على هذا المقال