مِثْليون مغاربة يواجهون العقوبات بشعار "الحب ليس جريمة"

مِثْليون مغاربة يواجهون العقوبات بشعار "الحب ليس جريمة"
السبت 9 ماي 2015 - 10:00

لإبراز رفضها المطلق لتجريم مسودة مشروع القانون الجنائي للعلاقات الجنسية التي تتم برضا أشخاص راشدين خارج مؤسسة الزواج، وأيضا لتشديد القانون ذاته للعقوبة على العلاقات بين نفس الجنس، أطلق مثليون مغاربة حملة مفتوحة تحمل شعار “الحب ليس جريمة”.

وتأتي الحملة الجديدة، مثل سابقتها في العام الماضي، في سياق استعداد مثليين مغاربة للاحتفال يوم السابع عشر من مايو الجاري، بما يسمى اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية والتحول الجنسي، من خلال تعبئة وحشد الأصوات المنادية بإلغاء تجريم العلاقات بين نفس الجنس.

الفصل القانوني الذي يجرم العلاقات بين أبناء الجنس الواحد، اعتبرته “أصوات”، التي تمثل العديد من المثليين جنسيا في المغرب، “يتعارض مع كرامة الإنسان، والتزامات المغرب دوليا في مجال حقوق الإنسان، ويكرس التمييز والاضطهاد المجتمعي ضد المثليين والمثليات”.

واستنكرت مجموعة “أصوات” لمناهضة التمييز المبني على الجنسانية والنوع الاجتماعي، بما سمته “استمرار اعتقال السلطات المغربية لأشخاص بسبب المثلية الجنسية، استنادا إلى المادة 489 من القانون الجنائي، مشيرة إلى حالات تمت فيها متابعة مثليين مغاربة وأجانب بالبلاد.

وسردت “أصوات” عددا من الحالات التي قالت إنها تمثل تضييقا أمنيا بالاعتقال والمتابعة في حق مثليين، ومن ذلك حالة اعتقال شابين، مغربي وسنغالي، بتهمة الشذوذ الجنسي بمراكش، في فبراير الماضي، أدينا معا بثمانية أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها ألف درهم.

وتابع المثليون بأنه في 31 مارس المنصرم، ألقت السلطات الأمنية أيضا القبض على شخصين بمدينة أكادير، أحدهما كندي، من داخل مسكنه، وحالتان أخريتان بتهمة الشذوذ الجنسي في أكادير يوم 7 أبريل الماضي، وحالة شاب مغربي بمراكش أدين بـ4 أشهر سجنا.

وأوردت مجلة “أصوات”، المتحدثة بلسان مثليين جنسيا مغاربة، بأن “هذه الحملة تعبير عن رفضنا للاعتقالات المكثفة ضد الأشخاص على أساس اختياراتهم العاطفية، وميولاتهم الجنسية، ورفضنا لمسودة مشروع القانون الجنائي بشكلها الحالي، لتشديدها الخناق على الحريات الفردية”.

وطالب مثليون مغاربة من الحكومة، التي يقودها حزب العدالة والتنمية “الإسلامي”، التراجع عن إدانة العلاقات الجنسية خارج الزواج، أو العلاقات بين نفس الجنس، سحاقا ولواطا، ورفضهم لتحديد الغرامة المالية على هؤلاء في مبلغ يتراوح بين ألفين وعشرين ألف درهم.

ونشرت صفحة مجموعة “أصوات” على موقع الفيسبوك العديد من الصور لأشخاص، ذكورا وإناثا، من المغرب وبلدان عربية أخرى، يرفعون لافتات ورقية تحمل شعار “الحب ليس جريمة”، بمختلف اللغات واللهجات، مطالبين بعدم التضييق الأمني على تصرفاتهم وعلاقاتهم الجنسية خارج الزواج، أو بين الجنس الواحد”.

‫تعليقات الزوار

236
  • ولد حميدو
    السبت 9 ماي 2015 - 10:12

    و مخالفة الدين اكبر من جريمة …….
    و على الاقل فادا ابتليتم فاستتروا

  • نبيل
    السبت 9 ماي 2015 - 10:17

    لا مرحبا بكم، و الحب على طريقتكم جريمة، لا نقبل بكم في بلدنا المسلم الشريف، عيشوا فيه كما وجدتموه و ان قررتم التغيير فغيروا البلاد

  • wislani
    السبت 9 ماي 2015 - 10:18

    الحب الطبيعي و المثالي خلق بين المراة و الرجل اي الذكر و الانثى…اين يحس البشر بالراحة في الحديقة الجميلة او في المزبلة المتعفنة…

  • بنت الريف الحسيمة
    السبت 9 ماي 2015 - 10:19

    ارجو من هسبريس عدم طرح مثل هاته المواضيع بهذه الكثرة فهي الجريدة الالكترونية الوحيدة التي اتابعها باستمرار لكن في الايام الاخير كثرت لديكم مواضيع المثلية الجنسية وهذا الامر شخصيا يشعرني بالاشمءزاز حتى انني لم اقدر على قراءة مقالكم هذا وشكرا

  • محمد
    السبت 9 ماي 2015 - 10:22

    سبحان الله .لماذا نجعل لكل منحرف صوتا يسمع؟ أكان الله ظالما لهم عندما حرم عليهم هذا الفحش الفظيع. ما هذا الزمان الذي أصبحنا نعيشه…اللهم رد المسلمين أليك ردا جميلا….أعرضوا عن هؤلاء لا تسمعوا لهم لا تهتموا بهم ….هؤلاء يريدون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا، فأوقفوهم عن حدهم…إني لكم ناصح إخوتي.و الله المستعان.

  • أحمد
    السبت 9 ماي 2015 - 10:23

    بدون تعصب وبدون تمييز هم موجودون وقريبون منا ربما أخوك ابنك أو صديقك ماعلينا إلا أن نأخذ بيدهم ونشرح لهم وندعوا لهم لا أن نحتقرهم لأن كل بني آدم خطاء وخيى الخطائين التوابين

  • Salah
    السبت 9 ماي 2015 - 10:23

    اللهم ان هذا لمنكر سوف نرى وعيد الله في دعاة الحريات والمعارضة ان شاء الله.

  • ععع
    السبت 9 ماي 2015 - 10:26

    مثليون ينددون ونحن ننتظر ان ياتيهم الله بعذاب غليظ

  • مغربي.أحب وطني
    السبت 9 ماي 2015 - 10:26

    الشذوذ الجنسي أو اللواط.ويسمونه حب وحرية.هذا إنحراف أخلاقي وخروج عن الحياة الطبيعية.وهذه الشرذمة القليلة غالبا ما تعرضوا في صغرهم لاإغتصاب أو تربوا وسط البنات.حتى صاروا هكذا.فنحن في مجتمع مغربي مسلم وهذه الظاهرة الخبيثة يجب أن تحارب بشتى الطرق.بالتوعية بالزجر وأقصى العقوبات.ولكم أن تقرأو ماذا يصيبوهم من أمراض خطيرة ومزمنة ولايذكرونها.وسلام

  • Hamid
    السبت 9 ماي 2015 - 10:27

    اضيفوا لذلك زنا المحارم فما ضر المجتمع اذا زنا الاخ باخته؟ و نصبح مثل الحيوانات و اين المشكل؟ لا حول ولا قوة الا بالله

  • sou sa
    السبت 9 ماي 2015 - 10:28

    هدشي لبق لينا غير ندافعو على الشدود

  • سلام.
    السبت 9 ماي 2015 - 10:28

    لا يسعنا الا ان نقول انا لله وانا اليه راجعون.

  • الهداوي وابليس
    السبت 9 ماي 2015 - 10:29

    تطبيق المادة 489 لمعاقبة هاؤلاء اللواطيون قليلة جدا الا ينظرون الى الحيوانات انها لا تعمل مثل مايعملون فلو تفضلت وزارة الشؤون الاسلامية وتظافر جهودها مع وزارة الداخلية ومباركة وزارة العدل وقرروا تبديل الفصل 489 من الحبس الى الاعدام والا سنهلك جميعا بما فعل السفهاء منا يجمع ربنا دو العزة الصالحون والفاسدون في عقاب واحد ومشترك وما نحن من قوم لوط ببعيد!!!!! اتسمعي ياحكومة دات المرجعية الاسلامية.

  • sofaha
    السبت 9 ماي 2015 - 10:29

    لاحول ولاقوة ألا بالله أشتي فين وسلتونا تا هدو كيطلبو بحقوقهم الله يدير شيتويل دلخير لهد لبلاد

  • محب الإسلام والمغرب
    السبت 9 ماي 2015 - 10:30

    إتقوا الله لا يجب تغيير الأسماء(مثليين) بل لوطيون وهم من قوم لوط رسالة لهم لقوم لوط المرجو قراءة القرآن حتى تعلمو ما سوف تجلبو لنا من عذاب ربنا لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا آمين

  • كتامي رقم 1
    السبت 9 ماي 2015 - 10:30

    المثلية الجنسية ليست حبا او حرية , وانما هي مغالاة في الشهوة وتعدي حدود الطبيعة البشرية وان الله خلق لكل عضو في جسم الانسان وظيفته ولا يجوز للبشر قلب وظائف اعضائهم والا سمي مرضا او اعتداء على العضو ’ فمثلا هل يجوز للشخص ان يأكل من انفه ؟ ان لم يكن مضطرا او مريضا او ان يتبوا مثلا من دبره ان لم يكن هناك مانع مرضي ؟؟؟
    اعتقد ان هؤلاء يعتدون على حقوق اعضائهم قبل الاعتداء على حقوق الله ’’’’
    في النهاية لكل حياته وهو حر فيها المهم هو الارتقاء بالكائن البشري ومن يشتهي ممارسة الجنس من الدبر سواء له او عليه فهو مريض والدهى انه يخبر عامة الشعب بمرضه

  • عامري
    السبت 9 ماي 2015 - 10:31

    ساركوزي قال عن هولاء انهم في حاجة الى علاج طبي لتقويم انحراف ميولاتهم الجنسية التي تعاكس قوانين البيولوجيا و تهدد استمرار النوع البشري.. ان هذه الافة الجنسيةً تشكل مع الافات الاخرى مثل التغير المناخي اكبر تهديد لاستمرار الحياة على كوكب الارض.
    قالوا: من الحب ما قتل، لاكن في هذا اقول من الحب ما اهلك ودمر. فاتعظوا مما جاء في القران عن قوم لوط قبل فوات الاوان.
    اتخيل هولاء وقد بلغ بهم العمر عتيا لا اولاد ولا احغاد ولا زوجة ولا اقارب سيعيشون ازمات غير مسبوقة وينقلب ما يسمونه حبا الى ضنك الحياة وانقطاع الرحمة والرافة من حولهم . ما اتعس العمر عمر من غوته الشهوة المنحرفة قبل ان يستيقظ على هول المصير عند الشيخوخة

  • Souhail
    السبت 9 ماي 2015 - 10:31

    اﻷمر بالمنكر و النهي عن المعروف
    اللهم ارزقنا حسن الخاتمة يا رب

  • baderdine
    السبت 9 ماي 2015 - 10:31

    لا حول ولا قوة الا بالله, نسال الله ان يهلك مثل هؤلاء,كما اهلك قوم لوط من قبلهم.

  • محمد
    السبت 9 ماي 2015 - 10:32

    لا حول ولا قوة الا بالله . نحن في دولة شريفة أصلها الاسلام عروقها الايمان بالله وبرسول الله صلى الله عليه وسلم . رمز هذا البلد هو الملك محمد السادس بصفته أميرا للمومنين ، فكيف تتجرأ شرذمة من المثليين اللواطيين لفرض أنفسهم بغطاء حقوق الكلاب الضالة أن يفرظوا قوانين ضد كتاب الله وسنة رسوله . اليس هذا بحماقة . نصيحة لكل شرفاء المملكة المغربية وكل رجال الامن وجميع السلطات الأمنية . عليكم بمحاربة هذا المرض الفتاكم والا سينزل علينا غضب من الله كما وقع بقوم لوط عليه السلام . الا ترون يوميا ما يجري في البلدان التي تدعي حقوق الانسان للمثليين . انهم يغرقون يوميا بزلازل وبلكانات والجوع ومرض الاكتاب والخصوبة وووووو. اللهم زلزل الضالين المنافقين المجرمين المثليين اللواطيين وأبعدهم على هذا البلد الأمين .اللهم انصر ملك البلاد واجعله نارا على الطغات .ورحمة على المومنين .

  • مواطن ديموقراطي
    السبت 9 ماي 2015 - 10:32

    إن العلاقة الجنسية الطبيعية تقع بين الذكر و الأنثى . و هذه مسألة سليمة و طبيعية و ذلك يكون من وراءها الإنجاب هي الغاية الطبيعية من هذه العلاقة ثم تأتي
    المتعة و الشوق التي تادي إلى العلاقة الجنسية . كي لا
    يندثر بني آدم .
    و لكن العلاقة بين الجنسين الأنثى مع الأنثى أو الذكر مع
    الذكر فهذا ليس طبيعي . هي حالة مرض نفسي . و إذا
    كان الإنسان كذا يجب أن يعالج أو يشبع غريزته بدون ضجيج
    و لا شبهات . ليس مجموعة صغيرة من المرضى من يتكون
    في القانون .

  • مغربي انا
    السبت 9 ماي 2015 - 10:35

    لله يحفض, متى كان الفجور و الواط حقوق انه مرض يجب علاجه ولمادا هدا الموضوع بادات ياهسبرس لقد تكرر في نفس اليوم هل تريدون ان يصبح المر عادي بيننا هل تريدون منا ان نتعاطف مع من يخربون الاخلق و يحتقرون الحس البشري و يغيبون العقل و الاخلاق اخترو مواضيع تعود بنفع على القارء و المواطن المغربي.

  • مثلك وليس مثلي
    السبت 9 ماي 2015 - 10:36

    إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ،وإنكم يا معشر قوم لوط تحيون عادات أجدادكم ،وتضروننا بأكبر الأضرار ،لأنكم بيننا وبسببكم سنحترق ،إن ما بكم من شذوذ ،سيسبب القحط والنحس وغضب الله علينا ، إن لم نخرجكم من ديارنا ، توبوا إلى خالقكم وتطهروا أو إرحلوا عنا، أعجب لكم كيف تلعبون ببرازكم وكما قال أحد الحكماء لما سألوه عن رأيه في الدبر قال؛إني أكره رائحة البراز مارا أمامه فكيف لي بالذخول إلى منبعه ؟ اللهم أجرنا منهم اللهم لا تبقي منهم ولا تذر اللهم طهر بلدنا منهم واحفظ أولادنا من السماع بهم أو لقائهم آمين.

  • اسماعيل
    السبت 9 ماي 2015 - 10:38

    اللهم لا تغضب علينا بما فعله سفهاء منا. فإننا عبادك و انت ربنا

  • عبد الله
    السبت 9 ماي 2015 - 10:40

    الحب ليس جريمة وأنا أحببت فتاتا وذهبت لبيتها وخطبتها وتم الزواج ولله الحمد
    وأما غير هذا فلا يقال له الحب وإنما صاحبه يريد الزنى ويجعل كلمة الحب ستارا يغطي به جريمة الزنا …
    هذا عن الحب بين الشاب والفتاة أما حالة الشواذ فهذه علاقة يغني فسادها عن إفسادها …

  • ابوهوش خالد
    السبت 9 ماي 2015 - 10:40

    عندما يفقد الانسان هيبة العقل يدور الانسان في متاهات التخلف الانساني والاخلاقي ويصبح فريسة لكل انواع الهدم الانساني والمجتمعي … عندما ينادي اناس بضرورة اباحة الجنس او الحرية الجنسية بين بني الجنس او حتى من غير الجنس فاننا دخلنا في زمن ينبؤ بزوال الانسان او بالاحرى زوال اغلى ملكاته الا وهي ملكة العقل , ينادون بالحب عوض المناداة باختلالهم الجنسي وخروجهم عن الصواب والحكمة . احيانا اتساءل عندما تواجه هولاء الدين ينادون بهده الهرطقات هل يرضون ان يمارس هو نفسه الجنس مع امه او اخته او ان يرضى بامه ان تمارس الجنس مع من تشاء اكيد سيمتنع … صحيح انهم ليسوا مثليين بل شياطين سخروا من قبل جهات ليدمروا الاسلام والمسلمين بفنون العولمة وحقوق الانسان.

  • هشام
    السبت 9 ماي 2015 - 10:40

    الحب ليس جريمة بالفعل. بل الجريمة هي تطبيع ارتباط فردين من البشر من نفس الجنس ومطالبة المجتمع بقبولها.ماذا سيكون مطلبكم من بعد؟ المطالبة بالتبني لربما او المطالبة بالاستقلال? او تكوين حزب سياسي والمشاركة في الانتخابات لكي ترضى عنا اوربا واخواتها؟؟ اذا ماهذه الاخيرة باعت مبادءها فنحن لن نقبل ذلك. نريد مجتمعا سليم جنسيا. نحن نتاج علاقة ذكر وأنتى, هذه طبيعة الخلق كيفما كان نوعه

  • massir75
    السبت 9 ماي 2015 - 10:41

    لو كان الشدود حرية و مارسته أمك و أبوك لما منحوك الحياة
    عليكم ان تعلموا ان مثل هذه الممارسات ليست فقط ممنوعة و منبوذة دينيا .
    حتى في الطبيعة تصور حيوانات تمارس الشذوذ هل ستستمر الحياة هكذا الأكيد انها ستتوقف اوتوماتيكيا .

  • Hassan
    السبت 9 ماي 2015 - 10:41

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل

  • man3rafMM
    السبت 9 ماي 2015 - 10:43

    منذ خلق هاته الجريدة وهي تمارس ضغطا بغيضا على المغاربة كل مرة بشكل ناهيك عن الأخطاء الإملائية والأسلوب الهابط، السلطة الرابعة هي التي تختار مواضيعها بعناية فائقة وتقدمها للقارئ دون انحياز لأي جهة وتترك للمتلقي تكوين رأي يجانب الصواب، أرجوكم لا تعطوا الكلمة لمثل هؤلاء مساعدتهم هي عرضهم على أطباء مختصين وليس فرض ما يتمنون على المغاربة أغلبيتنا مسلمين راضين بالله ربا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا وبالإسلام دينا ومن ارتضى لنفسه غير ذلك فهو حر لكن لا تفرضوا على أغلبية المغاربة رأيهم.
    شكرا

  • hmmi
    السبت 9 ماي 2015 - 10:43

    بعض الاشخاص استغلو حرية التعبير لاعلان شدودهم الجنسي ، و هدا مرفوض دينا و عقلا و…،الله ايعفو عليكم ،و لا بد من قانون لمحاربة الميوعة ، و الانحلال الاخلا قي.

  • chihab
    السبت 9 ماي 2015 - 10:45

    أين نحن ؟ لم يبقى لنا إﻻ قوم لوط أن نلبي رغباتهم لعنة ألله عليهم إلى يوم ألدين …..

  • قول الحقيقة
    السبت 9 ماي 2015 - 10:46

    يجمع كل علماء النفس و الاجتماع والطب بأن سلوك المثليين ليس طبيعيا و لاعاديا ومخالف للفطرة و يصنف مرض يجب معرفة أسبابه وعلاجها . و إذا تبين بالدليل و البرهان بأن ممارسي اللواط والسحاق يسلكون هذه الطريقة الوسخة لنشر الرذيلة و الفساد و الانحلال فيجب على المجتمع أن يواجههم بإنزال العقوبات الرادعة . العلاقة الجنسية الطبيعية مقدسة وهي الضامنة لإستمرار الجنس البشري و كل الكائنات الحية و كل انحراف سيؤدي إلى هلاك النسل و الحضارة .

  • zakaria
    السبت 9 ماي 2015 - 10:47

    عادة الزواج المثلي عادة سحيقة مارسها قلة شاذة منحرفة عبر العصور, ولا يفكر في مثل هذا العمل إلا إنسان معتوه وغير سوي, وفي الأغلب معظم الذين عملوا بمثل هذا الزواج يعتبرون من مروجي ومتعاطي المخدرات والخمور، ومزوري المال والمنضوين في عصابات النهب والسرقة والدعارة. الله يهدي مخلق.

  • Hanane Ben
    السبت 9 ماي 2015 - 10:48

    وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ :
    قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ () لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ () وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ () وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ () وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ () لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ ()
    اليهود حرفوا في ملتهم والنصارى حرفوا فيها .. ورسول الله صلى الله عليه وسلم معه هدى الله .. .. .. وهدى الله طريق واحد، أما هدى البشر فكل واحد له هدى ينبع من هواه.
    والله سبحانه وتعالى يريدنا أن نعلم يقينا أن ما لم يقبله من رسوله ,لا يمكن أن يقبله من أحد من أمته مهما علا شأنه .. و إن اتباع ملة اليهود أو النصارى مرفوض تماما حتى يقطع على المغرضين أي طريق للعبث بهذا الدين بحجة التقارب مع اليهود والنصارى.

  • سعيد
    السبت 9 ماي 2015 - 10:48

    هذا هو التطرف الذي ينبغي للقانون الجنائي أن يشدد علي الشواذ جنسيا أقصى العقوبات من حيث أقصى حد للسجن وأقصى غرامة أدعو السيد وزير العدل أن يستمر في تشديد العقوبات عليهم .
    هؤلاء المثليين شوهوا صورة المغرب رمز الكرامة والعفة هاذو ما شي مغاربة ما عهدنا المغاربة مثل هؤلاء

  • عمر شعير
    السبت 9 ماي 2015 - 10:52

    نحن دولى اسلامية عربية ندين باشد العبارات مثل هذا الشدود الجنسي..لا ملكنا يقبله ولا مجتمعنا …

  • hassan
    السبت 9 ماي 2015 - 10:54

    لا ثم لا للتساهل مع هذه الأنماط ،لأن أبناءنا وأبناء أبناءنا ومجتمعنا كلــــــه في خطر، وخطر كبير!!!!!!فاليدهب هؤلاء إلى المجتمعات التي تقبل بهذا التفسخ،أما بلدنا فهو بلد إسلامي لامكان فيه لسلوكاتهم .فعلى أولي الأمر في هذا البلد أن يتحملوا مسؤوليتهم في هذا الباب أمام أنفسهم أولا وأمام المجتمع وفوق هذا وذاك أمام الخالق…..فحذاري ثم حذاري!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • أدربال
    السبت 9 ماي 2015 - 10:54

    من السهل جدا أن تعيش في بلاد الإستبداد و أنت لص !
    و اللصوصية حرام قانونا و شرعا و اخلاقيا .

    من السهل ان تعيش فيها و أنت راش و مرتشي ايضا !
    و الرشوة محرمة قانونا و شرعا و اخلاقيا .

    من السهل ان تعيش فيها وتحمل لقب الحاج و أفعالك تضاهي بل تفوق افعال الشيطان .

    لكن ليس من حقك ان تمارس فيها حقا طبيعيا مكفولا وهو الحب .
    إنها قمة القمع و الإستبداد .
    لم تكن اسبانيا ايام محاكم التفتيش تفرض طوقا على العباد بهدا الشكل .

    اتضامن مع إخواني سكان الحظيرة المخزنية مهما كانت ميولاتهم الجنسية .
    أتضامن مع كل ما يدافع و يطالب و يضحي من اجل احترام الحريات الفردية
    رافعا شعار
    الحب ليس جريمة
    الحب ليس جريمة
    الحب ليس جريمة

  • نورالدين سوق السبت
    السبت 9 ماي 2015 - 10:55

    احنا مسلمين في بلاد الإسلام وكاتحكمنا قوانين مستمدة من الإسلام، فاش ضريناكم؟ ما عجبكومش الحال أرض الله واااااااااااااااااااااااااااااااااااســعــة.

  • مواطن يحب وطنه
    السبت 9 ماي 2015 - 10:56

    أخبار اليوم: المثليون، زنى المحارم، القتل و الهرج، الشدود، شباط، عطيني صاكي………
    المعذرة…..!!
    سأعتزل قراءة الأخبار لفترة من الزمن, حتى لا يُفسد علي فكري ^_^……….ربما غادي نونس الواليد فالنشرة الرئيسية ديال المُغرب 8h30 باش نعرفو خبار بلادنا و كفى…الهم احفض بلدنا هذا من كل سوء…..

  • badro
    السبت 9 ماي 2015 - 10:58

    والقانون لا يعاقب عن الحب بل يعاقب عن الفعل والذي هو الجماع وهذا شئ والحب شئ
    آخر فإن قلتم انما نحن نمارس حبنا يلزم من كلامكم أن من يحب امه واباه او ابنته او كلبه يجوز له مجامعته وفي هذه الحال لا كلام معكم وان منعتم ذالك امتنع معه ما تزعمون

  • must1900
    السبت 9 ماي 2015 - 11:00

    لواط أي اللواط أو الجنس المثلي ما الحكمة من هذه العلاقة.
    لذة لحضة أم فساد مجتمع و لعنة من الله تعالى.
    أنا أتأسف على من يدعون أنهم يدافعون على حقوق الإنسان في حريته الوهمية وهم يفسدون مجتمع بأكمله

  • taher mardi
    السبت 9 ماي 2015 - 11:01

    بداية انحلال المجتمعات، ظهور مثل هذه الفئات التي تسعى جاهدة وراء فساد المجتمعات، ستكون وبالا على مجتمعنا المغربي، إذا ما نحن لم نواجهها بالمنهج المطلوب، أما أن نبقى صامتين بدعوى حرية التعبير و تعدد الثقافات ( السخافات ) فهذا شعار يراد به شر. فالخوف كل الخوف على أطفالنا إذا نشؤوا في جيل يريد أي يحلل ظواهر يرفضها العقل فما بالك بالشرع ! عجبي من المثقفين و العلماء لماذا لا يحركون ساكنا لحماية الأجيال من مثل هذه الأفكار السامة.
    لكن أملنا كبير في المغاربة الذين عبروا على مدى التاريخ حفاظهم على قيمهم الثقافية المحافظة، وتشبتهم بدينهم الحنيف.

  • said
    السبت 9 ماي 2015 - 11:02

    لعمرك انهم لفي سكرتهم يعمهون
    الهم ان هذا لمنكر
    المنكر مخصوش إعلي راصو فلبلاد غير اعليه خصو إطير ألبغا إبان إخوي بلادنا ويمشي لبلاد المنكر

  • مصطفى مسلم
    السبت 9 ماي 2015 - 11:02

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
    الحمد لله على نعمة الإسلام الذي بشره عباده بالجنان وقوم لوط لجهنم والنيران.
    بالنسبة إلي فهذه القوانين الوضعية هي السبب في تزايد اتباع قوم لوط.اخواني الأعزاء تخيلوا معي لوطبقنا شرع الله مع هذه الشردمة فهل سيبقى منهم واحد يدافع عن ضلالته في هذا البلد المسلم الجميل ولكن هذه هي السنين الخداعات التي اخبرنا بها النبي الكريم يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن.
    الرجم لشواذ الرجم لقوم لوط ..اخروجهم من بلدكم.

  • كريمة
    السبت 9 ماي 2015 - 11:03

    اتقوا الله في انفسكم وعودو الى ربكم واستغفروه .اولا تعلمون عاقبة قوم لوط عليه السلام كيف هلكهم الله ونسفهم لخبثهم وشذوذهم الجنسي . هذا مرض ولكل داء دواء. خلل الهرمونات له عقاقير تعيدها إلى طبيعتها ..قراءة القرآن الكريم شفاء الروح وعذاب للشيطان الذي يزين لكم الشهوة لنفس الجنس.استغفرك يالله استغفرك يالله.

  • مسلم
    السبت 9 ماي 2015 - 11:04

    السلام عليكم. التجريم يكون عندما يظبط الشخصان في حالة شذود وأسبابه تكون عائلية نفسية أو دون قصد بمعنى مزامنة الطفل للبنات في الصغر وهذا حذر منه الإسلام. حتى انعدام الإمكانات السكنية لكي نفرق بين البنت والولد في سن معينة زيادة على الأمراض سواء المعدية أو العضوية التي تصيب المخرج الحساس لأي شيء حتى وان كان دخان اتقوا الله ولا تجعلوا شرذمة من الناس تفرض الباطل على الحق انا لله وانا اليه راجعون اللهم ان هذا منكر. ولمن اراد مزيدا من التوضيح الجريء فبريدي بحوزة هسبريس منبر الشعب المغربي

  • mbark
    السبت 9 ماي 2015 - 11:05

    إنتظروا غضب الله يا جمعيات المدافعة عن المثليين والسحاقيين واللواط والزنا والامهات العازبات وأنتم ضد سنن الله الزواج الشرعي والإنجاب والتعدد

  • kch
    السبت 9 ماي 2015 - 11:05

    L’homosexualité est crime contre l’humanité pas seulement contre la loi, en plus nous somme dans un pays musulman, est c’est interdit dans le CORAN. Si vous ne respectez pas la loi au moins fait le pour la pudeur et le sentiment de marocains normaux. Hasbiya Allahou waniema lwakil

  • محمد
    السبت 9 ماي 2015 - 11:07

    الجنس خارج العلاقة الزوجية مرفوظ شرعا. المثلي جنسيا لا يستحق العقاب لانه حينما اصبح بالغا وجد نفسه مثليا. ورايي الشخصي ان الانسان لا يزداد مثليا ولكن يصبح كذلك عند البلوغ.اذن علينا ان نقوم بتوعية الناس لكي يتفاذوا الاشياء التي يصبح معها الشخص مثليا عند البلوغ. الطفل حينما يكون صغيرا التعامل معه بطريقة ما يمكن ان تجعل منه شخصا مثليا. مثلا الولد عندما نلبسه كسوة بنت يمكن ان يثاثر بهذا الفعل و خاصة اذا كان يجلس كثيرا مع الجنس النسوي

  • رجاوي في الغربة
    السبت 9 ماي 2015 - 11:09

    ماهده مفاسد الأخلاق كل مرة يطل علينا فاسقون وفاسقات نحن شعب مسلم والحمدالله على نعمة الإسلام وتعاليم ديننا وتشريعاته معروفة لا لبس فيها اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن

  • عماد الزمراني
    السبت 9 ماي 2015 - 11:09

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والله حتى الكلام عليهم لا يليق

  • Hakim
    السبت 9 ماي 2015 - 11:10

    صحيح الحب ليس جريمة ولان لكل شيء قواعد، المثلين يوجدون بالعالم كله لكن في بلد تحكمه تقاليد و عادات و أعراف لا يجوز إطلاق العنان لمثل هذه النعرات ففي فرنسا التي أجازت بزواج المثلين من الناحية القانونية فهي تواجه مشاكل عدة مثلا قضية التبني للمثليين فالأطفال يجدون حرجا كبير لتمييز بين الأب و الأم مع العلم أن الإثنين من نفس الجنس، أما بالنسبة لمغربنا الحبيب فلا مجال لتفكير حتى في مثل هده الأمور فالحب أنواع ولكن لا للحب الشّاذ و مرحبا بالحب في ضل ما يبيحه القانون.

  • heroshima
    السبت 9 ماي 2015 - 11:11

    ادا كان التزام المغرب بحقوق الانسان يجلب الدل بسماحه للمتليين …. فليلغي المغرب التزامه

  • AZIZ المثلية "مجاهرة بمعصية"
    السبت 9 ماي 2015 - 11:11

    انتم لاتضرونا في شيء اذا فعلتم فاحشتكم مستورين حتى لو فعلتموها مع الحيوانات !!!
    مشكلتنا معكم يا قوم لوط هي المجاهرة بهذه الرذيلة !!!
    نحن المسلمين نهينا من المجاهرة : حتى بالعلاقة الزوجية الحلال لا يجوز الكلام !
    < اقرؤا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : كل امتي معافى الا المجاهرون >

    اما اذا اردتم حرية اللواط علنا فهاجروا الى بلدان الكفر , فهم سوف يفرحون بكم ويفعلون معكم افعال قوم لوط بدون خوف ولا حرج .

    —————————-نصيحة مشفق ———————————

    من كان يؤمن منكم بالله ورسوله فليسال الله الشفاء من اتيان الذكور , لعل الله يهديه ويغفر له !
    اما من لادين له فالنار ستقول عندما تسال هل امتلات : هل من مزيد …!!!
    اولائك كقوم لوط , هم حطب جهنم …

  • Maghribi
    السبت 9 ماي 2015 - 11:11

    الجرائم هي أنهم لا يحترمون طبيعة الآخرين الجنسية و من كان منهم صاحب سلطة يتسلط بمثليته على الشباب و الرجال. و لا يتردد أن يستغل إحتياجهم المادي. و يدعي أنه مليء بالإنسانية. و يصر أنه لا يقصد إلا الخير و الحقيقة أن كل ما يفعله يعاكس قوله إذ يُسَخر من معه لنيل رغبتهم المريضية و هذا مرض بذاته. .يتخذون مختلف الإدعاءات لتبرير رغبتهم. مثل قولهم أن الجنين أنثى الجنس قبل أن يتحدد جنسه النهائي. أي أن جنس الجنين مُحدد قبل أن يتحدد ثم يتحدد بعد ذلك؟ ?Ou il est simplement NEUTRE au debut إعتمادهم على التركيبات الفيزيائية في الكرومزومات مثالا، و بذلك يركزون على الجانب الجسدي غالبا. ويعتقدون أن هذا سيجعل الناس يُبنجون بتلك الخزعبلات التي لا أساس عقلاني أو علمي لها. يتخذ بعض الأشخاص هذه الحملات الترويجية تظاهرا أنهم يخدمون شخصا معينا.

  • حسن
    السبت 9 ماي 2015 - 11:12

    أيها المسلمون أين هي تعاليم الاسلام اين هي وصايا الانبياء والصحابة رضي الله عنهم علينا محاربة واجتات هذه الميكروبات نحن مسلمين ولسنا مسحيين او يهود للسكوت على مثل هذه الاعمال الذنيئة سيأتي يوما سيقلب الله بنا هذه الارض من اعلاها الى اسفلها كما فعل بقوم لوط رضي الله عنه .أين هي الاحزاب التي عليها التحرك بدلا من استغلا ل هذه الميكروبات الخبيثة للانتخابات اين هي الخطب في المساجد ضد هؤولاء علينا التحرك ومحاربتهم وعدم نشر أو اداع كل ما يتعلق بهم.واخيرا فإني اقدم اعتداي للمكروبات التي شبهتها بهم لأن أكثرها لها منفعة .أنا لم أقرأ الموضوع إكتفيت بالعنوان فقط ماذا سأقرأ المسخ

  • jalil
    السبت 9 ماي 2015 - 11:15

    Bonjour
    le Maroc est un pays MUSULMAN et les relations sexuelle dans un couple de même sexe est strictement interdite dans l'Islam, donc si vous voulez travailler avec des agendas des lobby occidentaux vous n’êtes pas les bienvenus. si vous voulez vivre comme bi, homo ou lesbienne vous n'auriez aucune place dans
    une société musulmane, le Maroc ce n'est pas l’Europe

  • coeur blanc
    السبت 9 ماي 2015 - 11:18

    الله يلعن الشيطان اشمن حق في الحب هدا و اشمن حرية شخصية هدي راه المنكر بعينه حشومة و نحن دولة مسلمة نجد هده الكبيرة من الكباءر و راه زدتو فيه ما بقى لا خوف من الله لا خوف من العقاب و الله الى عيقتو باسم الحريات و حتى القانون ادا امتتل لمطلبهم عرفو باللي ستلحقنا غضبة كبيرة من الله سبحانه الله يعفو ….

  • younes
    السبت 9 ماي 2015 - 11:21

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. حنا دولة إسلامية و دين ديالنا ماكي سمح بالمثلية أو الإفطار فرمضان أو الإجهاض أو أو …الناس لماعندهم علاش تحشم وكاطالب بهاد المناكير خاصها الإعدام. حيت باش تحيد الورم خاصو الاستئصال. كنطلب من هاد الناس كل واحد والبلية ديالوا اقالبوا و بحتوا مزيان في القرآن الكريم وعلومه وتفسيره ابحثوا كذلك في السيرة ديال الغرب غادي القاو بأنهم دوزوا الحماق فهاد النزاوات و فالاخر راجعوا لمبادئ المسلمين وكتاب الله و القو راحتهم وصحتهم. الله اهدي ما خلق

  • Maroc
    السبت 9 ماي 2015 - 11:21

    Love is a human being experience, not a political statement. Everyone will feel the right to have an opinion about your personal life, and as hard as will be, you just have to let them judging you. Let people judge, it doesn't change. That's a personal journey that you have to embark on your own. My parents taught me to love everyone. I don't hate anyone. I don't judge anyone. But instead, I love anyone who respect me and don't physically or verbally abuse me. We are humans, we are weak, we have feelings and life moves on. Just a Moroccan teenager stating his opinion, Peace 🙂

  • MOSLIM
    السبت 9 ماي 2015 - 11:22

    لاحول و لاقوة الا بالله هذه من علا مات السا عة

  • ام مرام
    السبت 9 ماي 2015 - 11:22

    من الواضح ان مثل هذه المطالب لا تستند لا للمنطق الجغرافي اوالثقافي او الحضاري للمغرب انها مطالب ورقية كمثل المادة التي كتبت عليها فهذه المطالب الواهية تقف خلفها منظمات و دجهات هدفها التشكيك و الطعن في المقومات الدينيه لهذا الشعب

  • General tire
    السبت 9 ماي 2015 - 11:23

    اوا ها لبسالا هاد شي ليما بغيناش شفتو فهم الحرية المغلوط فين غادي اوصلنا واش نسيتو بلي حنا مغاربا ومسلمين. لي دار شي فضيحا يسترها هاد الشي راه كان من زمان ولكن كان مستور الله يهديكم

  • مغربي حر
    السبت 9 ماي 2015 - 11:24

    السلام عليكم ورحمة الله
    لن أطيل عليكم فقط أود أن أشير إلي مسألة خطيرة وهي التشهير بالمثلية الجنسية، واللتي أصبحنا نجد مقالات عديدة تتطرق لها في الأيام الأخيرة !
    سؤال : هل هسبريس تروج للمثلية الجنسية؟

  • يوسف ودادي
    السبت 9 ماي 2015 - 11:24

    جريدة اصوات ناطقة باسم الشواد . و١٦ ماي يوم العالمي ل… لا اله الا الله ياا قوم يا جمعيات يا احزاب المنافقة كيفاش تعطيكم نفسكم يا لي كتجريو وراء اطماعكم المادية و… ،فعود ان نناقش مشاكل الشعب نناقش مشاكل أقلية القلييييييلة .هادشي راه حراااام انا ماشي امام او إخواني كما تقولون ولكن عيب وعار تكون فشارع وتشوف ٢ رجال معنقين هاد شي لغادي يوصلونا ليه ،المرض كاين و دواء كاين ،حادتة طانطان هدرتو عليها سيمانا والخزعبلات لي رائجا دابا شبيهة فيها والله يعفو علينا من الذئاب المنافقة .

  • HASSAN
    السبت 9 ماي 2015 - 11:25

    ة النكراء ؟
    – لماذا أصبح أكثر الشباب صحبتهم من أجل الغرام واللواط ؟
    – لماذا أصبح أكثر الشباب سخيف العقل، عديمُ الهمة والحياء من الله عز وجل فأهتم بالحب والغرام ، والمعاكسات الهاتفية،والصور والمجلات ، والنظرات الساقطة، والكلام الفاحش، وهذه في الغالب مسببات اللواط، والزنا والعادة السيئة0
    – لماذا أصبح بعض الشباب فريسةً لكل لوطي ، يعبثون به ،ويهددونه،ويذهبون به حتى يتمكنوا منه ؟
    – فبالله عليك ما هو موقف الرجل اللوطي في الآخرة أمام الله عز وجل

    -كيف يهنأُ لك بالاًوأنت مخالفاً للقرآن الكريم فلقد قال سبحانه وتعالى {والذين هم لفروجهم حافظون – إلا على أزواجهم أوما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين – فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون }

  • hicham
    السبت 9 ماي 2015 - 11:25

    هزلت والله.
    قالك فاش ضريناكم؟
    وفاش ضرنا الواحد الى تزوج بقرة ولاحمارة؟على حساب هضرتكوم؟
    شوفو يالشواذ،المغاربة مسلمون والحمد لله ولن نقبل هذه الافعال المشينة بيننا،لذا انصحكم بالتوبة قبل فوات الاوان.

  • zar
    السبت 9 ماي 2015 - 11:27

    نعم. الحب مشروع وليس بجريمة. لكن الفساد والدعارة جريمة في حق الإنسانية وفي حق المجتمع وفي حق الدين

  • DRISS1983
    السبت 9 ماي 2015 - 11:29

    اطلب من الله الهداية للجميع و اقول ان المغرب بلد اسلامي ادن يجب احترام الدين الاسلامي و من يريد مثل هده الافعال فهناك دول ترعى هده الافعال

  • توتو
    السبت 9 ماي 2015 - 11:30

    لقد أخبرنا الله عز وجل في كتابه الحكيم عن الأقوام العنيدة والكافرة والمتعجرفة التي كفرت بأنعم الله وعتت عن أمر ربها وسعت في الأرض فساد كيف فعل بها وكيف أبادها ومن بين ما ذكر عز وجل قوم لوط الذين كانة يستحلون الذكران ويأتونهم من دون النساء ونخشى والله أن يكون هذه المخلوقات التي خرجت عن النهج الطبيعي للحياة واتجهت نحو جلل لا ترضاه حتى الحيوانات سببا في نزول غضب من الله يأخذهم ويأخذنا معهم نسأل الله اللطف فيا مسلون هبو إلى تغيير هذا المنكر الخطب الذي يكاد يودي بالأقوام ولتكن كلمتكم الواحدة لخطاب هؤلاء هي : إن كنتم تريدون خبثكم هذا الذي يتعارض مع السنن الكونية للخلق فلكم ذلك بحريتكم وحقوقكم التي تكفلها لكم المواثيق المنافقة لكن ليس فوق أرض ربكم الذي لا يرضاه لكم

  • camel france
    السبت 9 ماي 2015 - 11:31

    oublions pas qu on est un pays musulman et que la tribu de lotte vous connaissez l histoire et la colère de dieu alors je pense que ce genre de relation est vielle comme l histoire de l humanité alors faites ce qu il vous plaît en cachette et ne cherchez jamais a sortire de l ombre parceque vous allez attirer les foudres du public et des gens normaux et dieu observe tous.

  • naturaliat
    السبت 9 ماي 2015 - 11:31

    Il faut que notre pays protege notre societe de cette calamite qui n est pas naturelle. Nous sommes une societe qui a des valeurs depuis des centaines d annees et nous n allons pas change ces valeurs. Il convient de preciser que meme dans des pays tres developperon a pas autorise l homosexualte et dans le peu des pays ou c est autorise ces gens ne sont pas integres dans ka societe.
    ET EN FIN AUCUNE RELIGION N AUTORISE L HOMOSEXULITE

  • اسامة من مراكش
    السبت 9 ماي 2015 - 11:32

    علامات الساعة… تعلمو العبرة من مدينة سان فرانسيسكو التي تحتضن اكتر المثليين الجنسيين في امريكا … وتشهد اكبر نسبة الانتحار فيها … كيف لرجلين او امراتين مثليين ان يتبنيا طفلا كا بن لهم … كيف سيتلقى تربيته ؟ كيف ستكون ميولاته ؟ اين هو الضمان انه لن يمارس مع والداه الجنس ؟… انتم استسلمتم لمثليتكم لا تجرونا معكم لعالم اشبه بعالم الحيوانات … نسيت حتى الحيوانات لا تمارس الشدود !!؟

  • ismail
    السبت 9 ماي 2015 - 11:32

    لا لا،ليس هذه هي الحقيقة ،خدعتكم لن تحجب الحقيقة والمغاربة اذكياء و يعرفون كيفية فهم ما بين السطور.انتم تعلمون انكم تمارسون الشذوذ الجنسي الذي لا تمارسه حتى الحيوانات ،فقط الذي يجعلكم تخرجون الى دنيا الله والجهر بفاحشتكم هو تلك الدراهم المعدودات التي تتلقونها من طرف ذلك اللوبي الملعون الذي يعمل من اجل تخريب اخلاق المجتمع المغربي المسلم.ليس ذلك حبا ابدا،انه الشذوذ الجنسي وانتم احفاد قوم لوط.والمغاربة يعرفونكم جيدا ولن تخدعونهم ابدا.

  • imad
    السبت 9 ماي 2015 - 11:33

    فلتتحمل الحكومة مسؤوليتها ، و ليتحمل الشعب مسؤوليته ، و ليتحمل أباء هؤلاء السفهاء الفجرة مسؤولياتهم …. الكل مسؤول في القضاء على هؤولاء الوسخ العفن الجراثيم …. حتى الحيوانات لا تقبل

  • مروان
    السبت 9 ماي 2015 - 11:37

    هل يجوز ان للشخص الغني الحق بالزواج باثنين وثلاثة واربعة، في حين انا كفقير اذهب للسجن لمجرد اني قبلت صديقتي؟ كلام فارغ

  • youness
    السبت 9 ماي 2015 - 11:37

    لاحول ولا قوة الا بالله.فالياخذوا العبرة من قوم لوط

  • جلال
    السبت 9 ماي 2015 - 11:38

    كيف لا تضروننا هل تعلموا ماذا حدث لقوم لوط بسبب شذوذهم الجنسي ،،،،هل تعلموا ماهي الامراض اللتي تنتشر عن طريقكم وعن طريق معاشرة المحارم ،،،، وهل تعلم اننا لن نسلم منكم في الشارع فشهواتكم الحيوانية ستاتي علينا نحن كذلك ،،،،،
    اما لا أفهم كيف تفكرون والله وان لم يكن القانون فلن يرحمكم الشعب فانتم حيونات لا مكان لكم بيننا ،،،،، الحيونات لا يضاجع الذكر ذكرها فانتم اكفس وأشر خليقة

  • مناهض
    السبت 9 ماي 2015 - 11:41

    يجب ان يعرف هؤلاء المتطرفين الشادين والمتشددين الباحثين عن المتعة خارج اطارها الطبيعي أن هذه العقوبات هي قليلة في حقهم ولا تشكل قوة رادعة بالمقارنة مع الافعال التي يرتكبونها والتي تمس بثوابت الامة ومقدساتها اذا اعتبرنا ان بلدنا المغرب بلد اسلامي وعلى رأسه امير المومين محمد السادس نصره الله من هذا المنطلق التمس من القائمين على الشأن العام ومن المشرع ومن المسؤولين العمل على اجثتات هذا الورم الخبيث الذي أصاب جسد هذه الامة وليس فقط محاربته.

  • محمدبن لكبير
    السبت 9 ماي 2015 - 11:41

    يالطيف نسألك اللطف فيماجرت به المقادر وﻻتوخذنا بمافعل السفهاء منا وﻻتعذبنا إنك ياموﻻنا عليناقادر وﻻحول وﻻقوة إﻻ بالله العلي العظيم

  • صحافي مغربي عربي حر
    السبت 9 ماي 2015 - 11:44

    كان على ادارة هد الصحيفة المقتدرة عدم نشر مثل هد المواضيع الفاسدة اللوطية لنشر الفتنة والبغاء ربمى هناك صحافي مكبوت او طاقم الصحيفة يهود مغاربة همهم هو التحريض على الفساد لبث الفتنة المطلقة لان بعض المواطنين السدج اصحاب تشويكة الحمار كالدحوشة يقلدون ويقننون كل مباح مسيحي للتحضر من الخلف بحجة حرية التسيب بحقوق الانسان لبث الفساد كمادة استعمارية اجل التجارة والاغتناء ومحو التقاليد والاعراف المغربية وكان على الادارة المسؤولة او وزارة الثقافة والاوقاف التدخل للحيلولة دون دلك بل نشر برامخ تصحيحية للاسلام السليم ولتوعية ثقافات مغربية اصيلة

  • Red One
    السبت 9 ماي 2015 - 11:44

    "أقتلوا الفاعل والمفعول به"
    الغرامة المالية والسجن عقوبة جد مخففة.

  • Maghribi
    السبت 9 ماي 2015 - 11:44

    إن من الذين نَمَت طبيعتهم العاطفية و جيناتهم الأنثوية في جسد ذكر يستطيعون تصحيح الأمر جراحيا. لكن يجب أن يَصْدُق الآخرون أنفسهم و يعترفون أنه تم إستغلالهم جنسيا في صغرهم. قال مثليّ مراكشي ستيني: كنا مطلوبين مرغوبين مللي كنا صغار دابة ولينا كنقلبو على لولاد يديرو لينا بلفلوس''. و تتظاهرون أنكم لا تقصدون إلا الخير و ما هو إلا نفاق. لماذا عندما يقال لكم أن الذي تريدنهم يختلفون في رغبتهم و توجههم الجنسي عنكم فتغضبون و يبدأ قوادوكم يتهمونهم بالهوموفوبيا و يمدحون طيبتكم و أنكم مليئين بالحب و ''الحيبَّانو'' و الآخرون متخلفون و لا يفهمون؟ فلماذا تريدون أن يحترم الناس رغبتكم وأنتم لا تحترمون رغبات الناس متسلطين؟ باراكا ما تكرهو الناس فيكم.

  • nait
    السبت 9 ماي 2015 - 11:44

    A ces gens je dis :nous sommes des musulmans le Maroc est un pays musulmans, l'islam interdit les relations en dehors de mariage .Ceux qui s'aiment n'ont qu'a se marier les choses sont simples

  • لوط
    السبت 9 ماي 2015 - 11:45

    ماتقيش ولدي

    ضرتونا لانكم فئة فالمجتمع وقدوة سيئة
    ضرتونا لان ما تفعلون غير طبيعي
    ليس من ورائه لا اسرة ولادرية ولا نسب ولا تماسك اجتماعي
    فقط هلوسة وسعور وسيدا وخراب
    كون والديكم كانوا بحالكم ما تشموش ريحة ديال الحرية
    الى مكانش عندكم ولديكم راه حنا خوتكم كنحبكم
    ليبغا الزواج عندنا بنات تبارك الله إعوضو ليكم الحنان
    ليبغا ايداوي راسو عندنا اطباء ماشي عيب
    بغيتو تندامجو فالمجتمع كاينين حلول
    اويلا بغيتو تستافزو المجتمع اوضربو شي بشي
    هاذو متشددين او هاذو انحلاليين
    فمن الفائز ومن الخاسر؟
    لي ما عندو تا … وزة!
    اولا لي بغها كلها؟!

  • كوكس
    السبت 9 ماي 2015 - 11:45

    حلل الاسلام اربعة نساء الان للميسورين في حين حرم على الفقير مغازلة صديقته بالكلام، عدل ما بعده عدل

  • شواذ وشواذ
    السبت 9 ماي 2015 - 11:47

    المثلية الجنسية هي اضطراب في السلوك الجنسي، معروف لدى علماء النفس ولدى الأطباء النفسانيين ولدى المحللين النفسانيين، وحتى لدى عامة الناس. ومثل هذا الاضطراب يصنف ضمن خانة الاضطرابات الجنسية الكيفية مثل البيدوفيليا والزوفيليا الجيرونتوفيليا وغيرها من اضطرابات السلوك الجنسي، التي يجب على المصابين بها البحث عن العلاج، وليس محاولة تبريرها رغم الاقتناع الراسخ لدى الجميع بأن الأمر يتعلق بحالة غير طبيعية وغير عادية… إذا كان من الممكن التسامح مع المثليين الجنسيين فماذا سنقول عن التسامح مع صنف آخر من الشواذ، لا أحد يتردد في إدانتهم، وهم المصابون بالبيدوفيليا؟؟؟ إنكم تعتدون على الطبيعة وعلى القيم وعلى كل ما هو جميل في البشر….

  • مصطفى
    السبت 9 ماي 2015 - 11:48

    نتكلم عن نقص في عدد الرجال المطلوبين للزواج بالنساء فكيف العمل اذا تزوج الرجال بالرجال ..كارثة…اصبح عدد النساء 5 مقابل رجل واحد..

  • الفطرة
    السبت 9 ماي 2015 - 11:48

    اصبح العالم قرية صغيرة باجابيته و سلبياته
    على الدولة المغربية ان تضاعف الجهود للحفاظ على الحد الأدنى من الفطرة الإنسانية
    لاحول ولا قوة إلا بالله
    ربما أفضل الأمور تجنب الحديث أكثر في هذا الموضوع حتى لا يصير عاديا

  • هشام
    السبت 9 ماي 2015 - 11:50

    قال تعالى في سورة القيامة: ألم يك نطفة من مني يمنى؛ ثم كان علقة فخلق فسوى فجعل منه الزوجين الذكر و الأنثى. صدق الله العظيم. الزوجين تعني ذكر و أنثى. و هي طبيعة الكون. ما دون ذلك فهو شذوذ. المثلية الجنسية أو باقي المسميات فهي تلاعب بالألفاظ. أما المواثيق الدولية و عقوق الإنسان لا تهمنا في شيء ما دامت تتعارض مع دين الله. و الحمد لله أن المغرب بلد مسلم و سيبقى مسلما إلى يوم تبعثون مهما حاولت جمعيات الذل و الفساد. و كما قلت في إحدى التعليقات أن هؤلاء لا يمثلون المغاربة و إن لم يرضوا بديننا و تقاليدنا فليبحثو عن مكان آخر. فأرض الله واسعة. و ليذهبوا بفسادهم إلى الجحيم

  • عابر من هنا
    السبت 9 ماي 2015 - 11:56

    اوﻻ على اي حب تتكلمون و الحب اسمى و انقى مما تضنون نحن في عالم الغاب ﻻ نرى الحيوانات تعاشر بعضها البعض من نفس الجنس ﻻن العقل و الفطرة السليمة ﻻ يتقبلانه ابدا و لكم في القرآن الكريم و ما دكره الله عز وجل في قوم لوط فهذا انتكاس للفطرة و ﻻحول و لا قوة الا بالله فاللهم ﻻ تحاسبنا بما فعله السفهاء منا و شكراً هسبريس

  • الجزائر الشقيقة
    السبت 9 ماي 2015 - 11:58

    السلام على من اتبع الهدى
    ألا يعلم هاؤلاء المظللين ان الله بعث نبي اسمه لوط لقوم مثلهم كي ينهيهم عن أفعالهم الخبيثة ولكنهم اصروا على مزاولة رذائلهم فخسف بهم ربهم خسفا فدمرهم تدميرا .
    ندعوا الله ان يهديهم الى صراطه المستقيم ،او يبعدهم عن ارضنا ،لأننا نخاف عقب و غضب رب العباد .
    اذهبوا إلى اوروبا و تزوجوا كما شئتم ،ارضنا نقية فلا تدنسوها

  • youssef
    السبت 9 ماي 2015 - 12:08

    أنا مثلي الجنس و أعلم أنه ليس للمثلي اختيار في مثليته فهو منذ ازدياده لديه ميول للرجال لا للنساء..لكنني كمثلي مسلم لآا و لن اطالب بالغاء تجريم المثلية لأن هذا سيفتح الباب لخراب ديننا و دولتنا و بدل ان تطالبوا بالحرية طالبوا الدولة بأن تعيد ادراج المثلية في خانة الامراض النفسية و ان تجد حلولا لهاته الاختلالات الجنسية كما يجب ان نطلب من الله التوبة ليل نهار..انا اعرف مادمت انا كذلك مثلي انه من الصعب ان تكون سويا و رجلا عاديا بين ليلة و ضحاها لكن ليس من الصعب ان نقلل من الممارسة و ان نشغل انفسنا بقراءة القران الكريم..كما اطلب من المواطنين العاديين ان يغييروا من طريقة تعليقاتهم فالسب و الشتم لن يؤدي الى نتيجة فالأمي غير المثقف هو من يلجأ الى التجريح..(و لكم في الرسول اسوة ياأولي الالباب)

  • maghrebi
    السبت 9 ماي 2015 - 12:15

    يجب إلقاء القبض على هاته المكيروبات والجراتيم الحقيرة التي لاهم لها سوى تخريب ماتبقى من المجتمع ! كما يعاب على هسبريس طرح أخبار هاته النفايات هنا ! اللهم هدا منكر قريبا عقاب رب السماوات والأرض سيطال الكل

  • الريفي
    السبت 9 ماي 2015 - 12:20

    نداء حار الى كل لواط المغرب :
    الداخلية ووسط المغرب معقل الشذوذ والدعارة،مارسوا شذوذكم ولا تصدروا
    بضاعتكم الى المناطق الطاهرة الريف والشرق والجنوب وشمال المغرب
    يا ابناء القناة الثانية 2m ان موسمكم السنوي موازين على الابواب
    الشذوذ وتقليد الغرب هو رمز عزتكم شوهتوا صورة المغرب يا اشباه الرجال
    يا ابناء القنيطرة والداخلية عامة الا من رحم الله .
    العروبية المغاربة لايراعون قيمهم الاسلامية

  • المنافق
    السبت 9 ماي 2015 - 12:20

    المثلية عفوا اللواط مغروسة فيكم قبل دخول الإستعمار أيها المنافقون . لأن هؤلاء يتكلمون عن المثلية وليس عن اللواط واللواط لا يوجد في قوم من غير المسلمين وهي مذكورة في القرآن وهذا يدل على وجودها وقوم لوط هي أفعالكم تحت شعار إذا إبتليتم فإستتروا …قبح الله مبادئكم ………..وكالعادة تقصون مجموعة من الناس لا ذنب لهم سوى أنهم ولدوا مختلفين عنكم وهم لا يطلبون منكم قبولهم أو التصفيق لهم بل يطلبون حمايتهم من إرهابكم وإقصائكم ..وكالعادة ترفضون السكر ترفضون حرية المعتقد ترفضون الإفطار ترفضون أي عمل يؤدي بكم للحداثة والتقدم ..والحقيقة عليكم أن تعاقبوا المختلسين لأموال الشعب , والكذب , والنفاق , والمروجين للإرهاب , والظلامين ..هذا هو المشكل الحقيقي الذي هو أخطر بكثير مما تدور في أدمغتكم العفنة , بالطبع المثلية الجنسية صعب تقبلها , بل هي ليست الكلمة بل يجب معرفة أنه في دولة الحق والقانون ..لا يجب إستخدام المشاعر والتفرد بالتقنين بل يجب الجلوس حول طاولة مستديرة ولو على مضض , والسماع للمثلين أنفسهم يعبرون عن مشاكلهم ومعاناتهم ومن ثم تقنينها , والحيوانات منها من يمارس الشذوذ لمن لا يعرف أيها الجهال

  • رشيد
    السبت 9 ماي 2015 - 12:22

    باش عادي اجاوبكم لواحد من غير أنكم دسرتو ابزاف

  • mustapha
    السبت 9 ماي 2015 - 12:25

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أنتم سرطان هذه الأمة، توبوا إلى الله عز وجل قبل أن يحل عليكم غضب من الله فيصيبكم ما أصاب قوم لوط من قبلكم
    اللهم لا تهلكنا بما فعل السفهاء منا.

  • driss
    السبت 9 ماي 2015 - 12:28

    بسم الله الرحمان الرحيم
    ما هذه الوقاحة وفي حقيقة الامر هو نتاج للجهل و الامية و البعد عن القيم الدينية و الاسلامية .و طبعا هؤلاء لم يسبق لهم ان قرؤا القران الكريم .ليقفوا على قصة سيدنا لوط مع قومه فكانت النتيجة العقاب في الدنيا و الاخرة اشد.و هؤلاء ارادوا ان يغيروا السنن الكونية بدعوى الانفتاح و التحرر ………….اللهم استر يا رب

  • مغربية بصح نيت
    السبت 9 ماي 2015 - 12:28

    مرجعيتنا المغربية تقول كل نعجة تعلق من كراعها خليو عليكم المثليين في حالهم
    شخصيا أكن كل المحبة والتقدير للمثليين وأتمنى أن يحصلوا على حقوقهم أما حكاية الإسلام يحرم المثلية فهذا شأنه الإسلام لا يطبق إلا على الضعفاء كان للخليفة الواثق غلام اسمه مهج ولم يذالب أحد بعزل الخليفة أو محاكمته وليس في القرأإن نص صريح يدعو لتحريم المثلية بين الرجال فقط أدان قوم لوط لأنهم كانوا يغتصبون الرجال من المارة وكانوا قاطعي طرق وهو بالأصل متزوجون من النساء يعني عندهم ازدواجية الميول وليست المثلية.

  • لا يهم الاسم
    السبت 9 ماي 2015 - 12:29

    صحيح
    الحب ليس جريمة لكن الزنى و فعل قوم لوط جريمة ، فلا يوجد قانون يجرم و يعاقب على فعل الحب و لكنكم لا تعرفون معنى كلمة حب و تأخذون المعنى الفرنسي لكلمة فعل الحب faire l'amour و هي التي تعني العلاقة الجنسية التي يجب ان تكون في اطار الزواج في ديننا و الا اصبحنا كالخنازير كما يعيش الغرب الذي تقلدونه الآن .

  • Sophia
    السبت 9 ماي 2015 - 12:29

    للأسف معظم تعليقات سلبية فقط لازم تعرفو المتليين هم ضحايا لي سوء تربية وضحية اكتر لمجتمع فمعظمهم إن لم يكونوا كلهم تعرضو لاغتصاب في طفولتهم ياإما من أحد في العائله أو الجيران وهكدا يبدآ مشوار المثلية.. مايزيد تمردهم في تصرفاتهم هو نضرة و قسوة المجتمع.. مفروض انشاء مراكز لعلاجهم بدل حبسهم ونبدهم فهم شئنا أو كرهنا اخواننا ننتمي لنفس الوطن وقبل الحكم عليهم حكمو ع مجتمع لي احنا مكونين له .. ربي يصلح الجميع وشكرا هسبريس

  • michlifen
    السبت 9 ماي 2015 - 12:30

    l'homosexualité est une maladie qu 'il faut guérir ;
    Par l'éducation sexuelle des le jeune âge .
    Alléger les sanctions penales ou les supprimer pour les actes hors mariage
    permettre à ceux qui veulent définir ou retrouver leur vrais sexe de subir des transformations chirurgicales.

  • BANAJIB
    السبت 9 ماي 2015 - 12:38

    في قنوات فضائية امريكية واروبية تتبعنا حوارات حول الموضوع بين صحافيين واطباء نفساتيين خلصوا باﻹجماع إلی أن المثليين مرضی نفسانيين أدت بهم ظروفهم الاجتماعية وإهمالهم تربويا الی الهروب واللجوء الی المثلية الجنسية وخلصوا ايضا الی ان الحل الامثل هو مساعدتهم في مستشفيات خاصة لتخليصهم من مرضهم مثل المدمنين علی المخدرات .والسماح لهم بتكوين جمعيات او منظمات للدفاع عن وبائهم قد يؤدي الی تفشي هذه الظاهرة الخطيرة بين ابناء المجتمع ولا داعي للتحجج باننا دولة اسلامية ترفض هذه الظاهرة لان جميع الديانات ترفض هذه اﻵفة
    أحد البرلمانيين الفرنسيين اللذي صوت علی قانون السماح بممارسة المثلية سأله صحفي هل تقبل أن تكون ابنتك او ابنك مثليا اجاب بتوتر لا لن أقبل

    حلل وناقش

  • مثلى مؤمن بالله
    السبت 9 ماي 2015 - 12:39

    المثلية ميول جنسى طبيعى وليس اختيارى هذا ما أثبتته دراسات طبية عديدة أبى من أبى وكره من كره وللى مش عاجبو يشرب البحر … المثلية ليست لواطا ولا شذوذا ولا إنحرافا ولا لعنة ولا بيدوفيليا … يالجهل أمة ضحكت من جهلها الأمم … أمة إقرأ لا تقرأ للأسف الشديد … مغربنا الحبيب على وشك أن يتحول إلى داعشيين وطالبيين هدفهم نشر الجهل والتخلف والكراهية والأحقاد والإرهاب … لا للهوموفوبيا والكراهية والجهل والأحقاد … هناك بعض الأشخاص يحتاجون إلى عملية تجميل داخلية مثل تكبير قلب وشفط الحقد وتكسير خلايا الشر من نفوسهم ونفخ ضمائرهم الهزيلة … المثلى هو إنسان كباقى البشر منهم المعلم والأستاذ والفقيه والمنحرف والمستقيم ووو… مجتمعاتنا هى من حولتهم إلى فجار ومومسين ومتشردين …
    أنشرى يا هسبريس ولك جزيل الشكر وأجل التقدير على هذا الخبر الذى يجهل معناه الكثيرون …

  • مراد
    السبت 9 ماي 2015 - 12:44

    y a pas lieu a commenter ou a discuter ce phenomoene. le péché est indiscutable. ils doivent se cacher et mourir en douceur. que Dieu les assiste a sortir ce ce goufre. un péché ne se declare pas. au contraire ils doivent en avoir honte.

  • حسن. ق
    السبت 9 ماي 2015 - 12:46

    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم. ألا تعرفون قصة قوم لوط؟؟ ام انكم قوم عمون! إنكم لتاتون افك عظيم، تغيرون خلق الله فلا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.
    اصبحنا نرى كل الأمم السابقة ممثلة في مجتمعاتنا.
    فهل اخدنا العبرة مما اصابهم من غضب ألله؟؟؟

  • شاب حر
    السبت 9 ماي 2015 - 12:46

    Comme Marocain et Musulman et même si je ne trouve pas du travail ni de quoi me marier, je préfère me MASTURBER que de oser avoir des relations sexuels avec mes semblables, et je suis fière de mon identité et je suis d'accord tout cours avec monsieur Rmid et vive le Parti de Ben KIran .

  • محمد
    السبت 9 ماي 2015 - 12:46

    وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ ﴿80﴾ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ ﴿81﴾ وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلاَّ أَن قَالُواْ أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ ﴿82﴾ فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ ﴿83﴾ وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ ﴿84﴾

  • kamal
    السبت 9 ماي 2015 - 12:50

    الحالات متعدة في المثلية الجنسية، فمنهم من خلق على ذلك أي تكوينه الجسدي رجل ولكن شخصيته وأحاسيسه الذاخلية امرأة.
    يجب أن يخضع لعلاج نفسي عميق + أدوية.
    وهنالك حالات اختارت لنفسها الشدود واتبعت أهوائها أولائك من سيحاسبون ﻷنهم يتوفرون على القدرة الطبيعية على الزواج بامرأة وتكوين أسرة، ومنهم مغتصبي اﻷطفال فذلك شدود وخبث يتشكل ذاخليا يبقى هذا الشاذ هو المسؤول عليه.
    وهنالك مرضى نفسيين نتيجة كبت ذاخلي لم يستطيعوا معه اﻹقتراب من الجنس اﻵخر فتطورت الحالة لديهم لمضاجعة بعضهم البعض كما.
    تبقى الحالات متعددة ولكن ليس لنا تبرير لكي نقنن مثل هذه اﻷشياء كما فعلت دول أخرى فبذلك سندمر اﻹرتباط اﻹجتماعي

  • maasjadow
    السبت 9 ماي 2015 - 12:51

    اللادينيون يخافون منكم والعلمانيون واليهود والمسيحيون والمرتدون والسياح الأجانب والمثليون والمفطرون لرمضان والمسكرون ومن لا يشبهونكم كلهم يطالبون بالحماية منكم ومن إرهابكم……..من أنتم , من تكونون؟؟؟؟؟؟؟ ماذا قدمتم للإنسانية , من إختراعات , من تكنلوجيا , لا شيء كل ما قدمتموه هو الصراخ والعويل والتهديد والتنديد كما يلاحظ من تعليقاتكم هنا , بينما العالم كل يوم فيه إختراع جديد . وهم لا يكترثون للميول الجنسي ولا العقائدي ولا من يكون أحمر ولا أصفر ولا بقرنين : فقط يخافون ويحترسون منكم .. هذا هو إنجازكم برائة الإختراع لكم .الإرهاب.ولا أحد يكترث لكم ومن تكونون في العالم وهم يتابعونكم من بعيد ويخجلون لتفكيركم الهمجي ولن يقبلونكم في بلدانهم إلا عمالا للنظافة والأزبال أو ما شابه ذلك , تتحكرون على هؤلاء لأنهم لا ذنب لهم سوى أنهم مختلفون وهم أقلية وأنتم أكثر ميلا للواط في السر وللمخدرات بعد صلاة العشاء في شهر رمضان والزنى …فشتان أن تتكلمون بلغة القرآن وهو بريء منكم , وأما الشذوذ يطبق حتى في السعودية وإيران والعراق رغم القوانين الجائرة وهي لم تتمكن من القضاء عليه وهي موجودة حتى عند الحيوانات .

  • sgrati boujemaa
    السبت 9 ماي 2015 - 13:04

    السلام عليكم في الحقيقة يعجز اللسان عن التعبير ولكن مادا اقول لهؤلاء المنحرفين اخلاقيا اولم يعلمو مادا سلط الله على قوم لوط من عداب وخزي في الدنيا قبل الاخرة.ارجو من الحكومة المغربية ان تقسو على هؤلاء الفجار باشد العقوبات السجنية والغرامية حتى يكونو عبرة للاخرين وكفانا من حقوق الانسان التي يتستر بها كل من اراد ان يقوم بفاحشة .ان الاسلام اعطى للانسان جميع حقوقه سواء رجل او امراة وما حقوق الغرب الا مضلتا للمسلمين ولهدا اوصي جميع المغاربة الاحرار الغيورين على دينهم ان يحاربو مثل هده الافعال مهما كلف الامر من تضحيات في سبيل الدين الحنيف .والسلام.

  • حكيم
    السبت 9 ماي 2015 - 13:05

    و علي هد حساب علاش كين دكر و الانتي من كل شيئ يهاد ناس الا كان كلو معا نفس جنس كغتكون هد دنيا

  • hichambruxelles
    السبت 9 ماي 2015 - 13:06

    مداخلتي تهم فقط استخدام كاتب المقال لعبارة شائعة للأسف في وصف المثلية الجنسية باللواط
    وهذا خطأ وغلط فادح في حق نبي الله لوط عليه السلام فهو بريئ من هذا الفعل الذي استشرى في قومه
    فأدعوا الكاتب وكل من يصف المثلية الجنسية باللواط للإنتباه إلى هذا الخطأ وشكرا

  • said
    السبت 9 ماي 2015 - 13:08

    الحيوان لايفعل هذا المنكر اعباد الله فما بالك بالانسان الذي كرمه الله بالعقل

  • أبي هريرة
    السبت 9 ماي 2015 - 13:08

    ما يقوله القانون و ما تقولونه أنتم يا مواطنون غافلون شيء و الحقيقة شيء آخر… في بلدنا الحبيبة يعيش الكثير و الكثير من المثليين، منهم مسؤولون كبار، طلبة جامعيون، رياظيون… و يمارسون حياتهم الجنسية بطريقة جد جد عادية لا وبل متطورة و ذلك في سرية تااااامة، حيث يمكنهم التعارف عبر مواقع و تطبيقات مخصصة لذلك و يلتقون بكل حرية في المدن المغربية كأنهم بأي عاصمة أوروبية دون أن يلفتو أي أدنى نضر، هؤلاء أذكياء، حيث أنهم رجال كأي رجال، يمارسون رياضة كمال الأجسام و يلبسون كأي شخص مشهور عالميا و الفتيات لا حيلة و لل قوة لهم مع هذا الرجل الجذاب ولكنه في الحقيقة مثلي… كما هنالك الشواذ الذين ينحدرون من أوساط غالبا فقيرة و غير ممدرسة و الذين يحولون أن يبذو كللفتيات نظرا لتربيتهم في محيط نسوي و لا معرفة لهم بثقافة الشواذ المعاصرة…. هذه نضرة جد خاطفة عن عالم الشواذ في المملكة فلا داعي للكلام الفراغ !

  • محمود
    السبت 9 ماي 2015 - 13:10

    الحل هو إعدام كل من سولت له نفسه فعل هذه الجريمة ! عيب أن نكون في دولة إسلامية ونسمح بأمور كهذه

  • CASA ATLAS
    السبت 9 ماي 2015 - 13:16

    جريمتكم هو أنه تخالفون أمر الله و سنه رسوله
    حتى الحيوان لا يفعل ما تفعلونه
    جريمتكم هو أنه لحد الآن لم يطبق فيكم شرع الله
    تستحقون أشد العقاب و يجب ضربكم بيد من حديد
    أنا شخصيا حتى لو أعدموكم أمامي لن يهتز لي جفن

  • حكيم
    السبت 9 ماي 2015 - 13:24

    طيب .. نحن مسلمون نحتكم إلى شرع الله عز وجل.
    قال النبي صلى الله عليه وسلم في اللوطيين:
    (اقتلوا الفاعل والمفعول به).
    من حسن حظكم أن قوانيننا ليست إسلامية.
    السجن وحده لا يكفي لاستئصال شأفة اللوطيين.
    حتى الحيوانات أشرف وأرقى منكم ما دام ذكورها لا يتناكحون.
    لحد الآن لا أجد بم أشبهكم غير أجدادكم الأوائل قوم لوط الذين أهلكهم الله تعالى بحجارة من سجيل وقلب عليهم الأرض فجعل عاليها سافلها.
    اذهبوا إلى سان فرانسيسكو .. هناك توجد فصيلتكم من الحيوانات .. عذرا للحيوانات على التشبيه.

  • مسلم
    السبت 9 ماي 2015 - 13:28

    إلى المعلق المثلي الذي يدعي أنه مؤمن بالله .. من أين آتاك هذا الإيمان ، ألا تستحي من الله ألا تستحي من نفسك ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
    نسأل الله أن يشفيكم من مرضكم .. ومن دودة قزكم

    أما بعد ،
    إسمع إلى ما قال ربك في أمثالك :" وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ ﴿80﴾ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ ﴿81﴾ وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلاَّ أَن قَالُواْ أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ ﴿82﴾ فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ ﴿83﴾ وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ ﴿84﴾ "
    تعصي الاله و أنت تزعم حب

    هذا لعمري في القياس شنيع

    لو كان حبك صادقا لأطعته

    ان المحب لمن يحب مطيع

  • medmah
    السبت 9 ماي 2015 - 13:29

    يجب انزال اقصى العقوبات بهذه الفئات التي تخالف شرع الله وتخرج عن الطبيعة فحتى الحيوانات التي لاتعقل وتعيش وفق الغريزة تترفع عن ممارسة الجنس مع حيوان مثيل اللهم انزل عليهم جام غضبك وانتقم منهم وعاقيهم كما عوقب قوم لوط انهم عبدة الشيطان اضلهم فاتبعوه انهم مهلكون يريدون تبديل سنة الله سحقا لهم

  • كمال
    السبت 9 ماي 2015 - 13:31

    هؤلاء اللواطيين الذين فتحوا الأبواب آما اغتصاب الأطفال وإذا سايرناهم سيدمر تماسك مجتمعنا ماديا وأخلاقيا.. كما أنهم يختزلون الحياة في الجنس الوسخ وينشرون الأمراض.

  • عبد الهادي
    السبت 9 ماي 2015 - 13:33

    يقول الله تعلى في سورة الحجر ،
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : (71) لعمرك إنهم لفي سكرتهم يعمهون (72) فأخذتهم الصيحة مشرقين (73) فجعلنا عاليها سافلها و أمطرنا عليهم حجارة من سجيل (74) إن في ذلك لآيات للمتوسمين (75) وإنها لبسبيل مقيم (76) إن في ذلك لآية للمؤمنين. صدق اله العظيم.
    اللهم اهدهم و تب عليهم و نجنا يا ربنا من غضبك و سخطك يا أرحم الراحمين.
    إن اللوم كل اللوم على اﻷبواق التي تتكلم عن هؤلاء الشواذ عن الفطرة الطاهرة التي خلقنا الله عليها بذريعة اﻷمانة اﻹعﻻمية ولكن الهدف الحقيقي هو جعل المسألة أمرا واقعا و مفروضا و يجب الرضوخ له وﻻحول و ﻻ قوة إﻻ بلله على هذا اﻹعﻻم المسموم بالثقافة الدخيلة علينا بشعار زائف لحقوق اﻹنسان.

  • عائشة لوفي
    السبت 9 ماي 2015 - 13:33

    من خالف الطبيعة فقد اجرم لم نرى قط أسد مع أسد ولا لبوءة مع لبوءة، فما جئتم به كان في عصور خلت والله نزل حكمه فيهم من سبع سموات.

  • morroco
    السبت 9 ماي 2015 - 13:39

    شوف اسي. شكون كدب عليك او قال ليك راه المغاربة غادي اقبلو بهد الجريمة و الانحلال الاخلاقي ًّ؟؟؟؟؟؟؟ المغرب بلد اسلامي و بعد السنوات ديال العلمانية ان شاء الله سي بن كيران و امثاله غادي انضفو هاد البلاد بادن الله … اللهم الطف بهدا الشعب …. اللهم اهد الى صراطك المستقيم كل ضال تاءه امين………..

  • سلام
    السبت 9 ماي 2015 - 13:41

    ها فين وصلاتنا حرية التعبير .يمشيو افكرو في مستقبل المغرب و يساعدو باش نزيدو القدام نحن دولة مسلمة احب من احب وكره من كره وانا لله وانا اليه راجعون

  • سيف الله
    السبت 9 ماي 2015 - 13:43

    ارجوك هيسبريس ثم ارجوك انشري تأييدي المطلق لهذا التعليق الجيد وهو الهدف لهذا الموضوع دورن جميع التعليقات وتطويل الكلام في السخافة والمهزلة نظفوا وطننا العزيز من الخبث ، وجب عليهم الذبح من الوريد الوريد

  • mawhouba
    السبت 9 ماي 2015 - 13:45

    في الافتة كاتبين باش ضريناكم هما ما عارفينش الحجم ديال الدمار لي تيتسببو فيه بالمجاهرة بالممارسات ديالهم حنا كنحولو نربيووا ولادنا باش اكونوا طبيعيين او متوازنين او كيجووا هما او كوريوهم مثال سيء او كيخليوهم افكروا اديروا نفس الشيء واش هذا ماشي ضرر كبير؟

  • عمر
    السبت 9 ماي 2015 - 13:45

    إن الذين ينادون بالحرية الجنسية بهذه الطريقة ليسوا مغاربة و لا مسلمين، و الإسلام بريئ منهم، فما رأي وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية في هذه الكارثة…؟ فعلى المجتمع المغربي أن يرفضهم أولا، و يحاربهم بشتى أنواع الوسائل حفاظا على أخلاق أبناءهم و بناتهم. فمن سمح لهؤلاء أن يتضاهرو في الشارع العام؟ لأنه لا يمكن أن يكون ذلك بدون رخصة من وزارة الداخلية؟ فما رأي وزارة الداخلية؟ ألا ترون أن مثل هذه الوضعيات يمكنها أن تمس بالأمن العام؟ و لكم واسع النظر…و ربما سوف يلجأ المغاربة إلى طلب تدخل أمير المؤمنين؟ صونا للدين و المجتمع المغربي…

  • اسلال
    السبت 9 ماي 2015 - 13:47

    C est une maladie comme les autres ca necessaite un traitement avancé don c au lieu de leur chercher une solution medicale il faut pad les publier au nom de la liberté Hespress doit les publier autant des gens malade que la societe doit leur trouver une solution surtout menistére de la santé

  • Falawa
    السبت 9 ماي 2015 - 13:49

    لم يكن هذا في العهد القديم ولم نراه حتى في المجتمعات الحيوانية بالله هل رايتم اسد مع اسد او حمار مع حمار او بقرة مع اختها هذا ما افرزته فكرة اختلاط الجنسين وهذا ما سيشجعه الغرب لان دراسات تؤكد ان المجتمعات الغربية بدأت تشيخ بالامس قالوا بتحديد النسل واليوم كونوا مثليين وتبنوا ابناء العالم الذي استعمرناهم واعطيناهم استقلالا مشبع بالجوع التبعية وتركنا. ادنابنا تطبق مكاننا مخططتنا مقابل دريهمات ليزكوا سياستنا
    فانتم معشر المثليين مثلكم مثل الضوء :+اذا جمع مع – ينير المصباح و+مع+او _مع_ cours circuits والله لاحياة لكم اتبعتوا خطوات الشيطان سيقول لكم دعوتكم فاستجبتم لي

  • الدكالي ع
    السبت 9 ماي 2015 - 13:50

    انا متفق مع السيدة بنت الريف الحسيمة
    فهدا مرض يجب بتره في دولة مسلمة 99،999999

  • TRABOBLIK
    السبت 9 ماي 2015 - 13:50

    J'ai lu plusieurs commentaires et une phrase a retenu mon attention: LE MAROC EST UN PAYS MUSULMAN!!! Vraiment? Je vois bien des gens qui vont à la mosquée, mais je vois aussi beaucoup de dérives non musulmanes: hypocrisie, médisance, prostitution, corruption, mensonges, tricherie à tous les étages, vols, viols, agressions, alcoolisme, toxicomanie et j'en passe. Il y a une grande marge entre se dire musulman et agir en tant que musulman. Une remise en question s'impose chers lecteurs!

  • hicham
    السبت 9 ماي 2015 - 13:54

    لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم حاشا تم حاشا دين الإسلام اش هادشي واش من حب هادا الفساد والرذيلة والمنكر بعينيه اللهم ألطف بنا يا ربي

  • حميد من سلا
    السبت 9 ماي 2015 - 14:11

    "الحب ليس جريمة" كلمة حق اريد بها إخفاء حقيقتين : الاولى ، وهي ان المثلية لا علاقة لها بالحب كشعور انساني نبيل، انها مرض نفسي جنسي له اسباب. والثانية هي ان المثلية جريمة ضد الانسانية لأنها تمس بكرامة الانسان و انسانيته، و أخيرا المثلية تهديد لامارة الموومنين التي تشكل احد ثوابث الشعب المغربي. النتيجة هي ان المثليون و المثليات اما مرضى ينبغى تقبلهم كمواطنين يحتاجون للعلاج مثلهم مثل مرضى السيدا مثلا . و اما مجرمون ينبغي محاكمتهم لانهم يهددون الامن الروحي و الاخلاقي للمجتمع مثلهم مثل الارهابيون . وللمثليين واسع النظر…

  • adil al minimum
    السبت 9 ماي 2015 - 14:13

    دبا هاد لبلاد و المسؤوليين فيها باغيين يحمقونا بداو بالكارو كلنا ماكين باس زادو تاني الشراب كلنا نديرو عين ميكا، ها عاود تاني القرقوبيو الغبرة و المعجون و الدعارة ، زيد ف 2015 الجهاض ودبا الشواذ، لي غادي نكول هو لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيو و كفى

  • hicham
    السبت 9 ماي 2015 - 14:26

    حتي تكتمل الصورة لخطر هذه الشرذمة الدخيلة على مجتمعنا الاتحاد الاوروبي منع هؤلاء من التبرع بالدم لانه وجدت بدماءهم امراض خبيثة جدا تطال 95 في ال100 منهم.اللهم اكفنا شرهم بما شءت وكيف شءت

  • من بلجيكا
    السبت 9 ماي 2015 - 14:27

    تحية خالصة من جمعية أمنية ببروكسيل لحماية المثليين لكل إخواننا المثليين في الوطن المغرب والوطن العربي،النصر آت فلا تيأسو
    لا تنسو أيها الهمجيون أن المثليين دكاترة وأساتذة وسياسيين وأدباء وأئمة أجلاء،فلا يعني أن مثلي هو سيء الأخلاق،بل هناك من أفادو البشرية
    شكرا جزيلا هسبريس

  • يا لطيف
    السبت 9 ماي 2015 - 14:28

    يا لطيف على هؤلاء المرضى مثلهم كمثل البيضوفيلات اللذين يدعون حب الأطفال الصغار وعشقهم أو مثل الجنود الفرنسيين آللي اغتصبوا القاصرات والأولاد الصغار المسلمين في إفريقيا الوسطى مقابل مساعدتهم لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الله يلطف من عذاب الله ويصبح المغرب مثل العراق أو سوريا لا نريد لا ھؤلاء ولا مثل داعش
    الله يحفظ المغرب من المخربين سواءً مخربي اﻻخلاق أو مخربي الدين والأوطان والله يصلح ولاة أمورنا ويحفظنا من مخططات الغرب لتدمير المسلمين.

  • ilham eljadida
    السبت 9 ماي 2015 - 14:35

    اللهم إن هدا لمنكر أنتم تضرون الدين اﻹسلامي الدي لا يسمح بمثل هده العادات السيئة

  • Rebelleko
    السبت 9 ماي 2015 - 14:40

    لنسمي الاشياء بمسمياتها اللواط او السحاق خصوصا اللوا ط المذكورة في القران الكريم , كانت ظاهرة ذلك العصر, ولكن لما ذا وما السبب اذا رجعنا الى تلك الحقبة من الزمن بالضبط, ذكر ياتون الر جال شهوة دون النساء,ولكن لم نعرف السبب والمسببات,وذكر كيف كان غضب الله وعقوبته عليهم,علما في تلك الحقبة من الزمن لم يكن مثل ما نعيشه اليوم من تغيرات على جميع الا صعد ة و في كل المجالات,اذا يجب البحث عن سبب رجوع هذه الظاهرة,وكيف السبيل لمعالجتها, علما ان في ذلك الوقت لم تكن هناك سياسات ولا معسكرات ولا تيارات ولا اسلحة ضمار شامل,ولنزد ايضا لم تكن هناك علمانية, فالمرجو من الاخوان المشاركين عدم اصدار تعصبات او احكام جاهزة,
    فالمرجو البحث لايجاد حلول,لان هناك اشياء عديدة ذكرها الله في القران ولا تاخذ ولا تطبق, وهذا معروف لدا الجميع, والا لماذا نحارب الرشوة, ولماذا لا نحارب الفساد والمفسدين الذين ينهبون خيرات بلادنا ولا احد يكترث بما امر الله به, ونحن نرى هذا باعيننا,فهذه الظاهرة تضاف الى مثيلاتها,والله اعلم بخلقه…

  • عيسى
    السبت 9 ماي 2015 - 14:41

    السلام عليكم، المغرب بلد اسلامي و الاسلام يحرم هذا النوع من العلاقة المخالفة لشريعتنا الدينية و كذا لقوانين الطبيعة. ان ابتليتم فستتيروا.
    عليكم الرجوع الى قصة نبي الله لوط و كيف ابادهم الله.

  • badr
    السبت 9 ماي 2015 - 14:47

    الكلام الذي قلتي يدل على أنك مريضة نفسية…عالجي نفسكي أولا قبل أن تكتبي مثل هذه التفاهات

  • متابع
    السبت 9 ماي 2015 - 14:50

    هؤلاء الشواد يجب ان يعرضو على الاطباء لعلاجهم اولا نفسيا تم عضويا ادا لم يقلعوا عن سلوكهم المرضي فل يوضعوا في مستشفى الامراض العقلية هدا هو الحل في نضري.

  • امازيغية و افتخر
    السبت 9 ماي 2015 - 14:50

    اللهم ان هذا لمنكر
    حتى الحيوانات لن تفكر في فعل مثل هذا الحراااااااام .. من كثرة استغرابي لطريقة تفكير هؤلاء الناس ضحكت باشمازاز .. عن اي حق يتكلمون ؟؟؟ عن تحليل ما حرم الله سبحانه وتعالى ؟ هل نسوا انه هو من خلقهم و عليهم طاعته و ليس اغضابه ؟؟؟؟ .. لعنة الله عليهم الى يوم الدين.. انها علامات الساعة ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • دعو الخلق للخالق
    السبت 9 ماي 2015 - 14:50

    غالبية المسلمين يغشون في كل شيء،ولا تكاد تجد المعاملات لا تخلو من غش واحتيال،وأخص بالذكر كل المجالات الإدارية والتجارية وهلم جرا،وبعد ذلك يقولون الحمد لله على نعمة الإسلام،اللهم انصر المسلمين على الكفار،اللهم شتث شملهم،خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود!!!!!!!!
    ومن هم هؤلاء الكفار؟إنهم الغرب المتقدم،إسرائيل العظمى التي تحكم وتسيطر على كل صغيرة وكبيرة في العالم وصاحبة الريادة في شتى المجالات.
    الولايات المتحدة،اليابان الملحدة،الصين الملحدة،ألمانيا الكافرة،السويد العلمانية،فرنسا الكارهة للمسلمين………..
    بالله عليكم يا خير أمة أخرجت للناس ألا تخجلون من أنفسكم وأنتم ترون أسيادكم الكفار يعيشون في أرقى نظام في ظل العدالة الإجتماعية السمحة والديموقراطية والقوانين المنظمة وحقوق الإنسان رغما عن دعواتكم الجائرة كالكلاب الظالة على الكفار!!!!!!!
    لماذا الله لم يشتت شملهم؟لماذا لم يزلزلهم؟أتعروفون لماذا؟لأنه لا يصح إلا الصحيح،الغرب بنى مجده على الحقيقة والعدل،والعرب بنو إنحطاطهم على الأساطير

  • متسائل
    السبت 9 ماي 2015 - 14:58

    لماذا الدول والمجتمعات التي تحترم المثليين وتحترم المرأة وحرية الفرد والمعتقد تعد متقدمة والمجتمعات والدول المتخلفة تجدها تتصدى للمثلية وكل من يخالفها الرأي.

  • المثلية ليست مرض
    السبت 9 ماي 2015 - 14:59

    المثلية الجنسية ليست مرض ولمعرفة فصلها عن اللواط يجب معرفة ما ذكر في القرآن من الإغتصاب للقاصرين وقطع الطريق وذلك ما يعرف اليوم بالبيدوفيليا وهي جريمة يعاقب عليها القانون حتى في الدولة التي لا تجرم المثلية , والمثلية الجنسية هي ليست اللواط وهي تكون من حب أو من غيره وهو شعور حيواني جنسي مثله مثل ميول لرجل لإمرأة , ولا يمكن مقاومته تماما كما لا يمكن مقاومة الجوع إلا بالأكل أو العطش باشرب الماء , …ومن من المثليين الذين بسبب ضغط الأغلبية الجاهلة من الغيرين وهم غير معنيين بالمشكل تجدهم يقاومون ميولهم لإرضائهم إما بسبب الدين أو العرt أو القمع , ومنهم من ذهب ليتزوج فأصبحت حياته عبارة عن جحيم مضاعف , فبدل من أن يتقبل وضعه وهو ليس بمرض وأن يحمد الله على ما كتبه له , يصاب في الأخير بأمراض مزمنة يستحيل علاجها , لأنه ذهب ضد الطبيعة والمثلية جزء منها , أحب من أحب وكره من كره وهي تؤكد على صدق نظرية دارويين للتطور ,…هذا يجب على المثليين معرفته والتصالح مع أنفسهم أولا , وذلك هو المهم …وأما الكلاب فهي تنبح حتى مع مرور القطار ……………..bon samedi soir

  • rachid
    السبت 9 ماي 2015 - 15:05

    هذا الفعل لا يفعله الحيوانات فكيف بالإنسان

  • المثلية في المغرب زوينة
    السبت 9 ماي 2015 - 15:16

    ما كايناش هاذ القضية أنا مثلي أو واخذ حريتي الحمد لله،كا نمشي للديسكو أو كا نتعرف على بزااااااف ديال المثليين كلشي واخذ حريته ما كاينش اللي ديها فيك راه المغرب هاذا،مالنا في السعودية أولا إيران أولا الصومال!!!! و10 سنين هاذي وأنا كا نمشي أنا وصاحبي أوطيل أو شقة مفروشة،كي طلبو فقط بطاقة االتعريف ديال كل واحد،أو كا ناخذو غرفة واحدة،لأن باش غاذي يعرفو بأننا مثليين واش مكتوبة لينا في جبهتنا
    راه البنت أو الولد اللي مصيبة خاصهم عقد الزواج
    المثلية زيييييينة في المغرب،حيت الشباب بطالي ما عندو ما يدار اللهم يدوز الوقت مع المثليين
    إيوا أنا قلت غا الصراحة حيت الكذوب على الله حرام

  • Nisrine
    السبت 9 ماي 2015 - 15:45

    أنا بعدا رأيي بنادم غير ما يأديش الناس وراسو حر فيه يدير به ما بغى..خصنا نحترموا الحرية الشخصية ديال بعضنا..كما المثليين ماكفرضوش علينا نكونو فحالهم حتى حنا ما عندناش الحق نفرضو عليهم يكونو فحالنا…كل واحد كيختار يعيش كما بغى..

  • غيور
    السبت 9 ماي 2015 - 15:46

    في الحقيقة ليس ما يسمى ب..المثليين هم الذين يجب معاقبتهم وحدهم بل كل من يروج لهذه الفكرة اللئيمة الدخيلة علينا يجب ان ينال نصيبه من العقاب حتىالاعلاميون انفسهم لان هذا الموضوع نال اكثر مما يستحق من الترويج الى حد التاييد والمساندة…الا يكفي هؤلاء مابلغ اسرنا من التفكك والانحلال..وابناءنا وبناتنا من التشرد والضياع؟ اي هلاك تريدون لنا ؟ انما هلاك الامم بكثرة تفشي الفحشاء والفساد فيها.

  • mohamed
    السبت 9 ماي 2015 - 15:54

    والله العضيم خير عدالة لهؤلاء الموت او الخروج من دين محمد صلى الله عليه و سلم .انتم فيروس خبيث بين مجتمع مسلم فانا اقول لكم استحيوا من الله و من انفسكم فهل ترضى بمما رسة الجنس مع ابوك و اخوك وولدك و زوج اختك …اللعنة عليكم حتى يوم الحساب اتقوا الله يا قوم لوط يوم تضع كل امراة دات حبل حبلها و يوم تعرضون على الله بفعلكم هدا .
    اللهم لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا.

  • la pure verite
    السبت 9 ماي 2015 - 15:55

    االلواط كان و لا زال الى ابد الابدين …ولن يمنعه اي اجراء قانوني…فهما سطرنا من قوانين اللواط سيبقى…هذه الطبيعة البشرية فيها ما فيها من اختلافات و اختلالات…والكمال لله…لكن النفاق الاجتماعي يريد ان لا يعترف بهذه الحقيقة….فااللواط قد يكون في اي ا نسان ومن اي مستوى ومن اية طبقة…كفانا من النفاق الاجتماعي….اللواط موجود, والمثلية موجودة احب وكره من كره…هذه هي الحقيقة كما هي……….
    اللواط قديم قدم الحياة وعلى مر العصور ..بحيث عاصر جميع الاديان ودون استثناء.والعرب معروفون بااللواط اكثر من غيرهم من الشعوب ,وخصوصا قبل الاسلام في الجزيرة العربية, بحيث كانت تنظم قصائد شعرية تمدح اللواط.وكان هذا عاديا .انا لا اعطي دروسا لاحد ,فقط اقول ما هو مكتوب ومسطر في الكتب التاريخة, اكانت هذه الكتب قالت الحقيقة ام لا , هذا لا يهمني, الذي يهمني هو ان نكف على النفاق الاجتماعي.لانني لا اقبل باالنفاق جملة و تفصيلا.وافضل الموت على ان اقبل بالنفاق والمنافقين.المنافق باالنسبة لي اخطر عنصر بشري ,شانه شان المغتصب للاطفال والنساء.ومهما كانت العقوبة التي انزلناها في حق المغتصب و المنافق تبقى هينة .

  • بنادم
    السبت 9 ماي 2015 - 15:55

    رد على من بلجيكا
    لا نريد مساعدتهم ولا الاستفادة منهم نموتوا بناقص منكم ……ومن صلى ورائهم وكان يعرف فحشهم فصلاته باطله هل هناك امام رباني حامل لكتاب الله ينام على بطنه سؤال …إلا اذا كان حاخام او كاهن اتقي الله وعن اي فرج تتحدث لما تمنيهم وتعدهم حتى ولو منحتهم الدولة حق ممارسة اللواط وهذا امر مستحيل فلن نتعايش معهم ولن نقبلهم بيننا حتى الحيوانات لا تفعل فعلكم . هذا دين يا مثلي الذي حرم فاحشتكم افهم

  • الى من بلجيكا
    السبت 9 ماي 2015 - 15:57

    سنقاومكم وسنحاربكم ولا نترك الوسخ والنتانة والزبالة والزهري والسيدا والتعفن والطاعون والسيفيليس والجدام والجراب تدخل مجتمعنا وتنهك اطفالنا نحن امة الاسلام امة الطهارة امة العفة اما انت ايها الحقير فالى الجحيم بوسخك وتعفنك وسيدتك و…. ان شاء الله اللهم اقطع دابر اللواطيون كما فعلت بهم انك بالاجابة جدير امييييييييين

  • mmmmmmmmmmmmmmmm
    السبت 9 ماي 2015 - 16:02

    من أراد أن يعيش في المدينة الفاضلة فما عليه إلا أن يرتمي في البحر من أجل قطعه ويخاطر بحياته وسط الأهوال والوصول الى شواطىء المغرب ليجد هذه المدينة الفاضلة حيث لاتجد أثرا لأي نوع من الزنا أو الشذوذ أو الكذب أو النفاق أو المكرأوالسكر أو الاحتيال أو الارتشاءأو أي نوع من الموبقات فتعيش في أمن وأمان في انتظار حياة أخروية جميلة فيها أنهر من الخمر وحور عين مفاتيح العبور اليهاعند المغاربة فقط. ولأجل أن تبقى هذه المدينة الفاضلة فاضلة تجند المغاربة المتسامحون مع الكل من أجل اجتثات كل مظاهر الفساد من عري وزنا بأنواعه وكذب ونفاق وارتشاء وسكروشذوذ

  • من بعيد
    السبت 9 ماي 2015 - 16:03

    المسلمين عموما انين ونرجسين يعتقدون انهم يملكون الحقيقة المطلقة بل الاذهى من ذلك يعتقدون انهم يمتلون الله في الارض ، لهم الحق في الحكم على الناس وعلى معتقداتهم. يعيشون الفساد في كل شيئ .لديهم مشكل فقط مع الجنس . رجل و امراة متحابان ويعيشون بحرية و بكل مسولية حياتهم الجنسية يعتبر جريمة. وقائد مقاطعة ضالم يعتدي على الناس يعتبرون ذلك امر عادي .ان كل انسان سيكون قادر يوم الحساب على تبرير كل ماقام به في حياته امام الله والله وحده انداك سيقدر ويحكم والله سيكون رحيم بل الاهم من دلك في ذلك اليوم لن يكون معك شيخ او كاهن لان الشيخ والكاهن سيكونان مشغولان بتبرير مواقفهما.وااعتقد ان حساب الشيوخ سيكون اشد و اعسر لانهم انتحلوا صفة الله فوق الارض واخدوا السلطة المطلقة الاخضاع الناس بسم الدين وتاواطؤا مع الحكام لستعباد واستغفال الناس .لاعتقد ان الله سيعر اهتهام للعلاقات الجنسية لاشخاص و الحيونات لا اعتقد ان االله سيهتم اذا ما شخص شرب الخمر او لا لان بكل بساطة الله اكبر من كل هذا

  • هذه عواقب حريتكم المزعومة
    السبت 9 ماي 2015 - 16:03

    الممارسة الجنسية الطبيعية بين الرجل والمرأة مباحة من خلال الزواج، وغير ذلك اعتداء وتعدي على فطرة الإنسان وحدود الله ((قَدْ أَفْلَحَ المُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِم خَاشِعُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُــونَ * وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُــونَ * وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُـونَ *إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَـادُونَ *)) سورة المؤمنون أية 1 – أية 7
    وبالتالي فلا اختيار في هذه القضية، ولذا فإن الحديث عن التراضي بين طرفي الزنا لاعتبار ما حدث ليس جريمة، أو قبول الإنسان لشذوذه الجنسي وتعايشه معه، كلها أمور غير موجودة في منظومتنا الثقافية من الأساس، فالزنا حرام، والشذوذ حرام .. وهذا يكفي من يقع في هذا الانحراف كي يطلب المساعدة، لتسمى "توبة" بلغة الشرع، وتسمى "علاجاً" بلغة الطب.

  • mohammed
    السبت 9 ماي 2015 - 16:11

    الحب ليس جريمة ، الجريمة هي التلاعب بالمصطلحات ، المرجوا من الجريدة عدم التطرق لهذه المواضيع النجسة

  • abdel
    السبت 9 ماي 2015 - 16:14

    قالوا زمان: الى ماقدكش الفيل نزيدوك الفيلة …هذه نتائج الدعوات الماجنة واﻻباحية …سيخرج في كل يوم عجب تحت مظلة حقوق اﻻنسان والمواثيق الدولية…
    ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله

  • مغربي مامسوقش
    السبت 9 ماي 2015 - 16:21

    يعلقون بان الدولة المغربية اسلامية و لا يجب ان يحصل مثل هذه الاشياء و تجده لا يعرف في الدين الى اشياء بسيطة و تجده من اول المشاركين في قرعة امريكا على اساس انها دولة اسلامية تحرم المثلية و تعاقب عليها ..

  • miloud
    السبت 9 ماي 2015 - 16:27

    اللواط و الشدود الجنسي أصبح حب

  • Meriem
    السبت 9 ماي 2015 - 16:38

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ، ما يسعني الا أن أذكركم بهذه الآية الكريمة، قال عز و جل :" و اذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا " صدق الله العظيم
    أخبرنا عبد الواحد المليحي ، أخبرنا أحمد بن عبد الله النعيمي حدثنا محمد بن يوسف حدثنا محمد بن إسماعيل حدثنا يحيى بن بكر حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن عروة بن الزبير أن زينب بنت أبي سلمة حدثته عن أم حبيبة بنت أبي سفيان عن زينب بنت جحش أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها فزعا وهو يقول : " لا إله إلا الله ويل للعرب من شر قد اقترب فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه وحلق بأصبعه الإبهام والتي تليها " قالت زينب فقلت : يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟ قال : " نعم إذا كثر الخبث "

  • FARID N
    السبت 9 ماي 2015 - 17:14

    الحرية الفردية تتناقض مع جوهر الاسلام الذي قوامه العبودية وليس الحرية فالخالق يريد منا الامتثال والطاعة والخضوع والوجل والخوف وليس الحرية والتمرد وأن نفعل ما نشاء حسب اهوائنا وميولاتنا بل أنه يتوعد بالعداب كل من سولت له نفسه مخالفة اوامره والاصرار على معصيته وعليه فهؤلاء المرضى ينبغي رفضهم بكل قوة ومتابعة المجاهرين منهم والمطالبين بتقنين لهذا العمل الشنيع

  • zaki
    السبت 9 ماي 2015 - 17:16

    من عبدة الشيطان إلى المثليين و المتحولين جنسيا، و ماذا بعد !!!؟؟؟؟؟فعلا إنه آخر الزمان….

  • نسرين ـفاس
    السبت 9 ماي 2015 - 17:17

    للاأسف ومابعده أسف لم أتصور يوما أن يضل المغرب متأخر وجاهل بجهل عقلية مواطينه كل التعليقات سلبية والأسوأ تدعوهم للإعدام من سنعدم ؟ أناس أبرياء ذنبهم الوحيد خلقو بهرمونات نسائية ،ومن خلقهم أليس الله عز وجل؟ لاتفقهون بشيئ ولا تعلمون ذرة علم ؛رهينيين بأقوال الماضي والأفكار العنصرية؛ وأحداث الأزل القديم المقدسة الغير الواضحة الغير المكتملة فيما يخص قوم لوط وعلاقة المثليين؛ كفاكم من الجهل والتخلف؛ادرسوا تعلموا قبل اصدار الأحكام؛أيها القلوب المتحجرة بالله عليكم،أين هي الرحمة أين هي الإنسانية

  • mostapha
    السبت 9 ماي 2015 - 17:21

    الى من بلجيكا : عشت بضع سنين في بلجيكا وتعلمت الدفاع الفواحش ؟ هدا كل ما علموك

  • انسان حر
    السبت 9 ماي 2015 - 17:22

    ابن لابيه . ابي زمنة ذخنت لبلادنا.
    الاب. تفوت قبلتنا تدخل فين مابغات
    الوند. دخلات دوارنا
    الاب. تفوت دوارنا تدخل فين ماعجبها
    الولد. دخلات لدارنا
    الاب. تفوتني انا تدخل في ما بغات

  • suisse
    السبت 9 ماي 2015 - 17:30

    بصراحة لا أعرف هل يتحدثون عن المغرب أم عن دولة أخرى، كيف يقوم أشخاص بدعوى الحرية وحقوق الإنسان الى المناداة بإلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي وتفثيت النواة الأولى لسيرورة المجتمعات ألا وهي الأسرة بدعوى الحرية الشخصية والجنسية والحداثة و الزنا واللواط ويتسترون تحت غطاء الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان مع أنهم يضربون في الصميم القيم والثوابث الإنسانية . ولا أدري لماذا يخاف الساسة الاسلاميون من عدم الجهر بالحق والكشف عن المفسدين ومن يدعمهم حتى يعرف المغاربة هذه الفئة الضالة المضلة، فليخرج مناصروا اللواط والشدود والزنا العلني حتى نعرف حجمهم وعددهم آنذاك إن كانوا الأغلبية باركنا لم مغربهم و ارتحلنا غير آسفين . اما إن كانوا قلة فلنضرب على الشارد منهم ليرجع عن ضلاله .

  • كلمة حرة
    السبت 9 ماي 2015 - 17:40

    نحن نعرف ان طبيعة الانسان تختلف عن بعضها …
    في جميع المجتمعات البشرية لا بد وان تجد متدينا , وملحدا, وسكيرا , وشاذا جنسيا ,ولصا كبيرا, ولصا صغيرا . وستقيما, وعادلا,وناقصا, ومثقفا, واميا .ونصابا,ومشعوذا, ومحتالا,وعفيفا, ومرضيا, و مسخوطا, ومستغلا للدين,ومسترزقا, وهكذا الحياة …عش واترك الاخرين يعيشون…لست عيلهم بمسيطر…
    اذن لا يجب علينا ان نعتقد اننا لوحدنا من يمتلك الحقيقة …وغيرنا على خطاء
    كل انسان له الحرية في ان يعيش حياته كما يريد و يشتهي و يحب مادام لم يؤذي احدا…..هل المثليون يؤذونكم في شيء …….نحن من نتدخل في حياتهم ظلما وعدوانا,,,نحن من نحشر انفسنا بالقوة في خصوصية االناس…ونعتقد اننا اصحاب حق ننهي عن الفحشاء والمنكر…مع العلم اننا في بعض الاحيان عاجزون حتى في التحكم في تصرفاتنا مع البشر…ونصبح اشد قسوة من بعض الحيوانات العدوانية والمفترسة….

  • عيش أو ماتحضيش
    السبت 9 ماي 2015 - 17:59

    المثلية من صنع الخالق والدليل : إن لله في خلقه شؤون-الله يعلم ما لا تعلمون-الله يخلق ما يشاء
    إيوا الله تا يقول ليكم كي خلق ما يشاء،أونتوما كا تعجبوا إيوا هاذا راه هو الكفر بعينيه
    العلمانية ستوحد الاسلاميين انفسهم وتجعلهم يحترمون بعضهم البعض بدل التمزق والطاءفية والاقتتال.
    في دولة علمانية تقام الصلاة والخطبة بدون رخصة من الوزارة والاعتكاف في المساجد
    او انشاء دار القرآن. لا احد يغلقها.
    في الدولة العلمانية لا يوجد منافقون في الدين: يصلون فقط امام الناس وبدون وضوء….
    اقول هذا كمواطن من دولة علمانية المانيا.

  • محمد جرف الملحة
    السبت 9 ماي 2015 - 18:04

    اللهم رد اليك المسلمين ردا جميلا…..

  • amazighiAzrou
    السبت 9 ماي 2015 - 18:04

    شحال من إرهابي رفضهوم!!!
    بيغيدا محقة في الإحتجاج ضد أسلمت أوروبا.
    الإسلاميون يرفضون من يختلف معهم, ويحتجون لما يرفضهم الغرب. يطالبون بحقوقهم و يرفضون حقوق الغير, محسادين حيت مابغاوش يكونو مكلخين بوحدهوم, خص كلشي يتكلخ بحالهوم.
    تفرضون الدين بالسيف و القانون, وهذا دليل على أن الإسلام لا ينتشر بالرغبة بل بالقانون.

  • محمد
    السبت 9 ماي 2015 - 18:05

    كل واحد حر فراسو … نقطة رجوع الى السطر … جل التعليقات لا تقدم اي مبرر مقنع كلها تدور حول : دولة مسلم، مجتمع مسلم … المشلكة انا هاد المبرر غير موجود في الإسلام لان الله لا يحاسب الدول و المجتمعات بل يحاسب الاشخاص … فليس هناك دولة مسلمة في الجنة ودولة كافﻻة غي النار … فيقو وكل واحد يديها فشغلو

  • Reda
    السبت 9 ماي 2015 - 18:16

    الفرق بين الموضوع و الردود هو ان في الموضوع نجد اعلانا عن الحب بينما في الردود نجد اعلانا عن كره لا مثيل له لكل مختلف. انه تخلف ما بعده تخلف.
    شحال كتوليو مسلمين و مؤمنين فهسبرس تشوف الواقع تصدم كلو كدوب و نقد للعهود و خيانة و شفرة و أمراض…

  • نسرين فاس
    السبت 9 ماي 2015 - 18:22

    الى الاخت الكريمة نسرين فاس ان الله عز وجل لا يتناقض في افعاله واقواله ولا يخطء في خلقه فهو خلق البشر فاحسن خلقته كاملا مكتملا على فطرة الدكر والانثى وعلى فطرة الاسلام التي تدعوا شعائره من تمسك به الى حياة طيبة نقية . ولا يرضى ربنا العزيز ان يعيش الانسان في الرديلة والاوبئة النفسية بعد ان اكرمه بالتزاوج من مختلف الجنسين الدكر مع الانتى عليك ياختاه ان تقرأي شيءا عن الاسلام وان تطلبي من الله عز وجل الهداية بنور اسلام متفتح وتتركي مايدعوه اعداء السلام والاسلام فالكوكب تجري بقدر والانسان يعيش بقدر كل شيئ بحساب وانضباط ماخلقت الاشياء عبثا اما اللواط عليك بقراءة القرآن وابحتي في تفسيره وستجدين ام شاء الله ماتبحثين عليه ومعدرة!!!!

  • دول العالم الثالث المتخلفة
    السبت 9 ماي 2015 - 18:24

    مازلنا في هذا الوطن نغوص في مثل هذه التفاهات التي أصبحت متجاوزة في الأوطان الاخرى
    بنادم مكيختارش فحياتو بزاف ديال الحاجات لي كيتفرضوا عليه وخاص يتقبلهم ويتعايش معاهم ويستافد منهم، مكيختارش البلاد لي تزاد فيها، مكيختارش الدين ديالو، لي كيميز الجنس البشر يفكرة أننا متساويين وبحال بحال وخاص نعيشو بحال بحال هي ضرب من الجنون، حنا كل واحد وكيفاش. المثلية الجنسية فعدة حالات ربما كتوصل لربعين فالمية هي وراثية، حسب احدى الدراسات لي تدارت فجامعة نورث شي لعيبة بإيلينوي، عاد الباقي راجل للمحيط والطفولة والتربية، يعني كاين العديد من المثليين لي مختاروش أنهم يكونوا هاكة وإنما تزادوا أصلا، بحال واحد تزاد طويل أو قصير، أو معاق، راه المجتمع مكيحاسب تاواحد ومكينبذ تاواحد حيث تزاد طويل مثلا، أو حيث تزاد

  • السليماني
    السبت 9 ماي 2015 - 18:36

    هل يتدخل فيكم أحد عندما تغلقون الطرقات لأداء الصلاة أو عندما تتركون ليل نهار الرضع والمرضى والعاملين بدون نوم من الأبواق المنبعثة من المساجد ، قولوا لي يامنافقين،من خول لكم التدخل في حياة الفرد والمجتمع ، وهل لكم تفويض ؟

  • نعم للمثلية لا للإرهاب
    السبت 9 ماي 2015 - 18:45

    فقط لمعلوماتكم كل البشر نسوة في بداية مراحل تطور الجنين خاصة في الاسابيع الاولى وعندما يتم اختيار الجنس ينزل المبيضان ليشكلا الخصيتين ويتطور البظر ليصبح جهاز تناسلي دكري …هؤلاء الاشخاص مخلوقات كغيرها هم اشخاص ليسو بمرضي بل اشخاص تحاول الطبيعة من خلالهم اكتشاف افاق جديدة للنوع البشري هل تعلمون ان هناك اسماك تغير جنسها كما يحلو لها وحصان البحر يلد… مسالة الجنس امر ثانوي في الانسان ما يهم هو كونه مواطن صالح من عدمه هل اختار احدكم ان يكون رجلا او امراة نحن كائنات مفعول بها بيولوجيا دعو الناس في شانهم يكفي ما بهم …للاشارة فقط لست منهم لكني احترمهم لانهم بكل بساطة بشر وهم خير الف مرة من كثييييير من الرجال والنساء عش واترك غيرك يعيش وباراكا من الهضرة الخاوية…

  • غيور على دينه وبلده
    السبت 9 ماي 2015 - 18:52

    لا ادري لماذا يصر البعض على تسمية الشواذ و اللواطيين باسم لا يوحي على حقيقة كونهم يشذون عن طبيعة خلق الله. فالطبيعة من حولنا خير برهان على ما اقول وذلك لكون الزوج الطبيعي يتشكل من الذكر والانثى. خلقنا باعضاء تناسلية مهمتها واضحة، والشرج ليس عضوا تناسليا ومهمته محددة في اخراج الفضلات من الجسم ولا لشىء اخر. هدف هوءلاء الاشخاص ليس الدفاع عن الحريات كما يشاع، فالحرية ليست فوضى ولا تتعارض مع النظام العام، وانما مرادهم تخريب المجتمع المغربي بتمييع الحياة العامة. المشكل الحقيقي يكمن فينا لكوننا تركنا مجموعة مجهرية، مدعومة من منظمات غربية هدفها بث الشتات في مجتمعنا المعروف بتماسكه الاسري، تخرج الى العلن بدون اعتبار لملة الاغلبية الماحقة. يجب علينا ان نتحرك لنقتل هذة المحاولات دات البعد التخريبي في المهد… الساكت عن الحق شيطان اخرس. انشري ياهيسبريس

  • jawad
    السبت 9 ماي 2015 - 18:56

    لاحول و لا قوة إلا بالله. قوم لوط

  • الله خالق المثليين
    السبت 9 ماي 2015 - 19:05

    السلام عليكم
    عندي بعض الملاحظات :
    -نحن نربط جميع مشاكلانا الاجتماعية بالدين مما ينتج عنه تخلف وتعصب وعدم الانفتاح لمحاولة فهم الاخر
    -المثلية الجنسية ليست مرضا نفسيا بل ميول جنسي لنفس النوع
    -عندما يختار الشخص أن يكون ذكر أم أنثى ليس لنا الحق في أن نهاجمه أو أن نسبه أمره الى خالقه هو من له الحق في أن يعاقبه أو أن يعفو عنه
    -مازلنا في هذا الوطن نغوص في مثل هذه التفاهات التي أصبحت متجاوزة في الأوطان الاخرى
    الله يقول : إن لله في خلقه شؤون-إن الله يخلق ما يشاء
    فإذا كنا سنستنكر وجود المثليين لابد أن نستنكر أيضا وجود المنغوليين أو ثلاثي الصبغي،والأشخاص السياميين أو الذين يولدون متلاصقين من الرأس أو الجسم،وأيضا الذين يولدون بجهازين تناسليين اثنيين،فهل هذه مشيئة الله أم أن الله أخطأ!!!!!!!!

  • عاش المثليون
    السبت 9 ماي 2015 - 19:28

    تنظيم العلاقة الجنسية ليست من اختصاص الاديان. التوراة والزابور والقران ليست كتب علوم الجنس "sexologie" ولا طب ولا رياضيات ….. ا
    اما العلاقة المثلية الجنسية والعلاقات خارج غطاء الشرعية الزوجية، هي التي سادت ملايين السنين قبل ظهور الديانات التوحيدية فما بالك بمن سبقونا ومن هم يعيشون عصرنا وليسوا مسلمين ومن سياتون بعدنا من غير المسلمين.
    هل المسلمين يعيشون في كوكب اخر غير الارض؟.
    هل المسلم لا يزني ولا يسرق ولا يكدب؟. هل المسلم انسان معصوم؟
    ادا قلت لي نعم فهل يمكن ان اعتبرك صادقا؟.
    يا سيدي دعنا من الاحلام، فامور المجتمعات العصرية تنظم بقوانين وضعية تراعى فيها اكراهات الحياة العصرية ولا علاقة لها بعصر الخلفاء الراشدين ولا بنو امية.
    تحية خاصة لصاحب التعليق : 116 – مثلى مؤمن بالله

  • نسرين ـ فاس
    السبت 9 ماي 2015 - 19:29

    أرجوك لاتحرف كلامي أنا لم أقل إن الله يخطأ بل الله معصوم من الخطأ ، ثم هل تعلم بالغيب لكي تقول بأن الله يخلق الإنسان متكاملا بل الكمال لله وحده ،و قل إن لله في خلقه شوؤن، بالله عليك ما حكم شاب لم يتعرض للإغتصاب ولم يكبر ويترعرع وسط البنات لكنه اكتشف بأنه يميل جنسيا لنفس جنسه وغير قادر أبدا على ممارسة الجنس مع امرأة؟ أما بخصوص الإسلام فهو ديني وأعرفه وأعمل به ،ولست بحاجة لتعللمه؛ وأليك معلومة أن الأشياء المثليية لازالت تحير علماء الدين الشرفاء النزيهون؛بغض النضر لأحكام تجار الدين التي ضهرت حقيقتهم في السنوات الأخيرة.

  • الصحراوي الاصيل
    السبت 9 ماي 2015 - 19:30

    وَلَمَّا جَاءتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ ﴿77﴾ وَجَاءهُ قَوْمُهُ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُواْ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ قَالَ يَا قَوْمِ هَؤُلاء بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُواْ اللّهَ وَلاَ تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ ﴿78﴾ قَالُواْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ ﴿79﴾ قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ ﴿80﴾ قَالُواْ يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُواْ إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ ﴿81﴾ فَلَمَّا جَاء أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ ﴿82﴾ مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ ﴿83﴾

  • désaccord
    السبت 9 ماي 2015 - 19:30

    PARTIE (1/2)
    Dans notre société les éléments homosexuels constituent un phénomène récurrent dans le temps mais néanmoins singulier. Contraint ou conscient de sa singularité,l homo se met en garde de revendiquer,ès qualité,une quelconque extension sociale.Toutefois,l on remarque que, dès l élection de Bill Clinton-1er mandat-grâce au groupement homo de Californie-Holywood-formé pour l occasion,les homos sont structurés,depuis,en force politique et économique, notamment dans l industrie pharmaceutique.Après la guerre du vietnam,le capitalisme vient d inventer sa propre force de contestation positive.Dès lors,il est normal que le phénomène résonne dans une Europe occidentale abreuvée par les barils du plan Marshall.

  • مغربيييييييييي
    السبت 9 ماي 2015 - 19:45

    أقسم لكم بالله العلي العظيم أن الجهل مصيبة المصائب . لو قرأ هؤلاء المعلقون فقط ألف – باء البيولوجيا لتغيرت نظرهم كليا الى هذه الفئة التي هي منا وإلينا ولانقشع هذا الحقد الأعمى والكره الأسود لأناس لم يخلقوا أنفسهم ولكن الله خلقهم هكذا . هذا هو الفرق بين الشعوب التي تعلمت ودرست وفهمت وبين الشعوب التي لازالت غارقة في الخرافة والتخلف . افهموا يا بشر أن الأمر لايتعلق بأخلاق أو قيم ولكن بتكوين بيولوجي خاص لهذه الفئة التي يريد البعض ذبحها أو حرقها .الله خلقها وأنت تريد قتلها من تكون أنت؟

  • العلم نور والجهل عار
    السبت 9 ماي 2015 - 19:48

    النظام العلماني أسمى نظام
    النظام الـعلماني أساساً هو ليس عـقيدة تـتنافس مع الـدين لأقصاءهِ و الحلول محلـّهِ .. العلمانية هي أسلوب حياة أو نظام حياة .
    النظام العلماني يفصل ما بين الـشأن الـعام و الـشأن الخاص … الشأن العام من أختصاص النظام أو الحكومـة ، و الشأن الخاص من أختصاص الـفرد .. بمعنى أن الحكومة توفـّر الأمن و الخدمات و التعليم و الصحة و القانون و الحرية للجميع بالتساوي .. للمسلم و المسيحي و الصابئي و اليهودي وألأيزيدي و للعربي و الكردي و التركماني ، و توفـّر هذا الأمـن و الخدمات للجامع و الكنيسة و الدير و المدرسة و الملـهى و المسرح و الجامعة و البار على حدّ سواء ..! و تحمي حـرّية الجميع في خياراتهم الدينية و المذهبية .. أو اللادينية و الألحادية معاً …!
    الشأن الخاص هو حريتك و حرية عائلتك الشخصية في أعتناق ما تشاء و في أن تــُمارس طقوسك الدينية كما تشاء ، و أن تلبس ما تشاء .. و تــُـصـلـّي كما تشاء … كل ذلك تحت حماية سلطة القانون .. بشرط أن لا تأكل حـريـّـتكَ هذه من جرف حريات الآخــرين .. ولا تــفرض مـُـعتقداتك و أفكارك على الآخــرين قسراً أو عــنوةً ..!

  • الى الاصل اصل
    السبت 9 ماي 2015 - 20:08

    الى الصحراوي الاصيل لبيارك الله لك في دريتك لقد اشفيت صدرى بكلام الله عز وجل هدا هو جوابهم واخر مانقول لهم اللهم اهديهم لا احدا منا يحب ان يرى ابن جلدته يعدب في الدنيا و يشتم بين الناس كلنا مغاربة وكلنا لا نريد لاحد ان يعيش عيشة بئيسة ملعونة في الفحشاء.

  • anyone
    السبت 9 ماي 2015 - 20:12

    je ss fier d'etre homosexuel et je soutiens leur cause (bien sur je fais partie) ,et alors?, mais je dois respecter cette societé ignorante , analphabete sous developpée et pleine des corrupteurs partout, alors arreter de nous attaquer vaut mieux s' occuper d'ameliorer la vie quotidienne et luter contre les corrupteurs

  • fitchafiro
    السبت 9 ماي 2015 - 20:28

    سحقا لمواثيق حقوق الانسان الموضوعة من طرف أناس من الغرب اذا خالفت أمر الله
    أنا أتبع كلام الله و أكفر بكل ما يخالف كلام الله و سنة نبيه
    هؤلاء مرضى يجب علاجهم
    و نعم أن مع فرض عقوبة عليهم لأنهم يمارسون الفاحشة يمارسون أمور شاذة عن الطبيعة
    هؤلاء الشواذ لا مكان لهم بيننا

  • abdo2
    السبت 9 ماي 2015 - 20:48

    الشهوة الجنسية هي كمحرك السيارة كلما زدت في السرعة ازدادة المتعة .وكلما تحكمت في السرعة تجنبت المخاطر . واظن ان الرياضة وقراءة القران والكتب خير ما يمكن الاستعانة به للقضاء على هده الظاهرة .

  • المثلية =ا للواط
    السبت 9 ماي 2015 - 21:12

    نحن ضد الحريات التي تمس بالأمن الروحي للمسلمين

    قالى الرسول صلى الله عليه وسلم : (أَيُّهَا النَّاسُ! قَدْ آنَ لَكُمْ أَنْ تَنْتَهُوا عَنْ حُدُودِ اللهِ, مَنْ أَصَابَ مِنْ هَذِهِ القَاذُورَاتِ شَيْئًا فَلْيَسْتَتِرْ بِسِتْرِ اللهِ, فَإِنَّهُ مَنْ يُبْدِ لَنَا صَفْحَتَهُ نُقِمْ عَلَيْهِ كِتَابَ اللهِ) رواه الإمام مالك في الموطأ.

  • خلقنا الله أحرارا!
    السبت 9 ماي 2015 - 21:25

    المثلية التي عاقب عليها الله هي كالزنا، العلنية. لكل حرية التصرف في حياته الشخصية كما يحلو له.. خلقنا الله أحرارا، وجعل مسألة العقيدة مسألة شخصية صرفة يعني أن أعبد الله أو أعبد غيره أمر يخصني أنا لوحدي. ينبغي علينا إحترام عقيدة كلانا للآخر، وعدم السخرية من معتقدات الآخرين. على الرغم من إختلاف معتقدات المواطنين فهم جميعهم مواطنين سواسية أمام قانون بلدهم، لا فرق بينهم إلا بأفعالهم .. المثلية الجنسية قرار شخصي محض، كن مثليا أو غير مثلي، لا يهم. لكن على الجميع إحترام القانون الذي يحترم الحريات الشخصية ولا يخرقها.

  • mal7al
    السبت 9 ماي 2015 - 22:05

    لما تشتمون مثليي الجنس؟ أنتم فقط محظوظون، ماذا لو كنت في مكاني؟ ماذا لو لم تستطع أنثى عارية تقف أمامك أن تغريك؟ حقا لك حق انتقادي لكن أعطني الحل…
    قسما بالله إذا خيروني بن نكون عادي ولا مثلي منترددش نختار نكون عادي راه كنتعدب كل نهار كنعيا ندعي لربي يبدلني راه ماشي مرة وماشي جوج لبكيت فيها ملي كنت كنصلي، تاحنا ناس ماشي حيوان كنبغي بلادي و نموت عليها و ديني كذلك، الوليدة و العائلة وكلشي، بلحق نتوما يا أغلبية المعلقين لمكيحسوش بينا غير تتشتمو و ضحكو، اعطوني الحل راني خسني نجوج بامرة و ندير ولادي معاها ونعيش فرحان بحالي بحالك، حمدو الله و شكروه اللي مابلاكومش بلي بلانا بيه و ادعيو معانا و براكا من الإنتقاد العشوائي الجارح…..

  • ادم
    السبت 9 ماي 2015 - 22:12

    (عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به" رواه الخمسة إلا النسائي).

    وروى محمد بن اسحاق هذا الحديث عن عمرو بن أبي عمرو فقال:"ملعون من عمل عمل قوم لوط" ولم يذكر القتل.

    وأخرج البيهقي عن على رضى الله عنه أنه رجم لوطيًا.. قال الشافعي وبهذا نأخذ.. يرجم اللوطي محصنًا كان أو غير محصن.

    وأخرج البيهقي أيضًا عن أبي بكر رضى الله عنه أنه جمع الناس في حق رجل يُنكح كما تنكح النساء، فسأل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك فكان من أشدهم يومئذ قولاً على بن أبي طالب قال: هذا ذنب لم تعص به أمة من الأمم إلا أمة واحدة صنع الله بها ما علمتم، نرى أن نحرقه بالنار فاجتمع أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم على أن يحرقه بالنار فكتب أبو بكر رضى الله عنه إلى خالد بن الوليد رضى الله عنه يأمره أن يحرقه بالنار.. وأخرج البيهقي أيضًا عن ابن عباس أنه سئل عن حد اللوطي فقال: ينظر أعلى بناء في القرية فيرمى به منكسًا ثم يتبع بالحجارة.

  • الصحراوي الاصيل
    السبت 9 ماي 2015 - 22:30

    ﴿ وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (164) أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ (165) وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ (166) ﴾

  • omar
    السبت 9 ماي 2015 - 22:52

    فعل الشواذ هداهم الله لا يجب تسميته باللواط نسبة الى نبي الله لوط تكريما و تشريفا له. انه فاحشة كما سماه الله العزيز في كتابه الكريم.

  • براهيم
    السبت 9 ماي 2015 - 22:59

    العتب كل العتب على المنظومة الحزبية البراغماتية و معها المؤسسات العميلة دات الفكر و الثقافة المستوردة الغريبة على الجسم المغربي المسلم كضمير ووجدان.. ماذا ننتظر من نسيج حزبي لا يقيم للدين وزنا و لا اعتبار الا اشاعة المنكر و النهي عن المعروف انا القادم منذ 28 سنة ألمس تحولا رهيبا في المجتمع المغربي الذي طبع مع الفكر الدخيل شكلا و مضمونا حتى بات كل شيء مباح بلا قيود و لا حدود دون اعتبار للحلال و الحرام عرجو على مزبلة يوتيوب المغرب و انظروا و اسمعوا لمحتوى العرض تجدوا كما هائلا من الانحطاط التربوي و الفكري و التفسخ الاخلاقي مرحاض يوتيوب طفح بكل بلية وجه المجتمع يتصدره كل لقيط او مريض عقليا او نفسيا ..لي امل في الاحرار على رؤوس الاصابع بدا المشروع النهضوي لامة الرسالة سيثمر بعد حين .

  • مسلم
    السبت 9 ماي 2015 - 23:16

    ابو جهل و ابو لهب واعداء الاسلام اشرف من هؤولاء الحثالة نقول اليهود والله لهم يربون ابناءهم علی القيم الانسانية خير من هؤولاء المخنثين الذين علموا ابناءهم كل ما هو لوطي الله الله في الاسلام يا رجال الاسلام حربوا المنكر ولو بقلبكم

  • مولاي مبارك
    السبت 9 ماي 2015 - 23:27

    أسأل الله تعالى أن يجمد الدماء في عروق كل من أراد أن يزيغ عن فطرة الله العظيم.إنه نعم السميع المجيب.

  • désaccord
    السبت 9 ماي 2015 - 23:32

    ( Suite du commentaire 193 (2/2 À l instar des USA le phénomène finit par prendre une ampleur sans précédent avec l organistion des gay pride. Ces manifestations sont en effet un rituel démocratique de la naissance d un nouveau groupe social a cheval sur la topologie de la citoyenneté et celle de la déviance sexuelle-"orientation sexuelle".La société s organise alors pour accueillir sa nouvelle composante.Cette composante est certes une matrice non fertile,cependant elle s élargit sans cesse par l orifice de l identification et de l adhésion.Une fois les barrières sociales et culturelles brisées on passe alors au stade législatif.la suite et les acquis qui s ensuivent vous les connaissez.D aucuns diront que cela est incompatible avec nos valeurs et notre legislations.Mais c est compter sans l existence "des amis du maroc" : Bertrand Delanoë,Miche Berger,Frédéric Mitterand,Jacques Lang…Le processus de normalisation et d acceptation a commencé depuis longtemps.

  • NO HOMOPHOBIE
    السبت 9 ماي 2015 - 23:51

    تحية خاصة لصاحب التعليق : 116 – مثلى مؤمن بالله ..وكذلك للأخ 144 من بلجيكا وجمعية أمنية …..أما بعد , كلما إشتد إصرار المثليين المغاربة المحترمين منهم , الذين يحترمون أنفسهم في الشارع العام , لكانت مطالبهم معقولة في نظري لأنني وبكل صراحة لم تعد أسطوانة قوم لوط التي يصرخ بها من يحاولون أن يثبتوا لنا خلف شاشات حواسبهم بأنهم مسلمون طاهرون وقد عاق بهم الكل سواء في الداخل أو الخارج بأنهم أكبر المنافقين على الإطلاق , والآن لنعد إلى الموضوع ونحلله من الناحية الحقوقية الديموقراطية ولا داعي لإضاعة الوقت فنحن متأخرون في كل شيء , وتفصلنا 200 سنة عن الغرب , بسبب الفكر الديني المتحجر , وأما لو كان القرآن هو من يدعوكم للمطالبة بذبحنا وقتلنا …فلا حاجة لي به بعد اليوم , وأتركه لكم .يا أمة ضحكت من جهلها الأمم…………….والسلام على من إتبع العقل (وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله) , والله الحقيقي الذي خلقنا سوف ينصرنا عليكم أيها المجرمون .

  • simo
    الأحد 10 ماي 2015 - 00:06

    إذا أتى الرجل الرجل اهتز عرش الرحمان من غضب الله. ألا تخشون عقوبته وغضبه وهو الذي حرم هذا الفحش .اتقوا الله يا دعاة الحيوانية. تريدون نشر الفاحشة وتقولون حرية. تريدون زواج البهائم. بل حتى الحيوانات يتزوج الذكر منها الأنثى .أنتم أضل من الحيوانات.هل أنتم مسلمون. فإما نعم فأطيعوا الله سبحانه. وإذا لا فاتركوا بلدنا المسلم ينعم بالأمان يا دعاة الفتنة..

  • mounir
    الأحد 10 ماي 2015 - 00:08

    انا مثلي الجنس ولا انتظر من احد ان يعترف بي المهم انا لدي شخصيتي يضحكونني اولئك الجاهلون المعلقون يأتون بأيات من google واحاديث لايعلمون مدى درجة صحتها ويلبسون لباس الدين يحكمو ن بما لا يفقهون لو انت لم تدنب في حياتك ولم تترتكب اي اثم فتعال حاسبني كما قال المسيح

  • إنسانة تكره الخبث و الخبائث
    الأحد 10 ماي 2015 - 00:45

    بإسم الله الرحمن الرحيم "سلام الله عليكم " أقول للشخص اللذي يشتم في ناس الداخل ماذا فعل لك ناس الداخل هل داسوا لك على طرف نضف فمك قبل أن تشتم أسيادك الداخل مليان بناس الريف لأنهم لم يجيدوا أحسن من الداخل و الداخل عبارة عن خليط من البشر هذا لمعلومتك ولاتعود للشتم "خلاه في السطل و مشى يطل" أما عن موضوع اللواط الله يبعده عن مغربنا الحبيب إنها كارثة بمعنى الكلمة لا أريد أن أتحدث عنه أقول عن اللواط إنه بحد ذاته مرض هذا في الكتب الطبيية "الجماع من الخلف خطير عواقبه وخيمة " حيت الماء الذي ينزل في الرجل أو المرأة يمشي في العمود الفقري ويصبح مكروب و هنا الكارثة لمن لا يعلم " و أ قول لي اللذين لم يعملن بكلام الله لكم حريتكم بشرط الإبتعاد عن الناس والشباب الصغير "أما الناس لبد أن يستنكرون ويحاولون أن ينبهون الذي يفعل المنكر لأن الله يعاقبه من يرى منكم منكر و لم يغييره . أما عن الهرمونات ففيه أطباء هم من يثبت ذالك و يكون التحول من ذكر إلى أنثى و العكس . أما اللواط أنتم لا تعرفوا كالله ولا تتحاملوا على دين الله و لاتفتون فيه إذا أنتم ضدَ الله تحللون و تحرمون حسب ميولكم " أي مزاجكم "الله يستر

  • عزيز
    الأحد 10 ماي 2015 - 01:01

    لا يسعني الا ان اقول جملة واحدة وهي اذا لم تستحيي فاصنع ماشءت ولا حول ولا قوة الا بالله العضيم هولاء المثليون حلهم سهل وهو ان تحصيهم الدولة ثم تسخرهم لتعبيد وبناء الطرق

  • désaccord
    الأحد 10 ماي 2015 - 01:22

    Au commentaire 208 NO HOMOPHOBIE
    Vous êtes vraiment drôle dans votre genre.Pourquoi vous attachez vous tant à l Islam cependant que vous insistez sur sa transgression.C est la voie
    qu aimeraient emprunter les
    concepteurs de l importation de la question homo au Maroc afin porter le débat au sein de la religion même.Le dogme ne saurait souffrir une telle aberration.Du point de vue religieux la question est claire et sans equivoque.
    Nous avons 200ans de retard, sur ce point vous avez complètement sucé le suc de la vérité et cela est une vertu,que je vous reconnais. Toutefois,l autorisation de l homosexualité ne peut constituer un raccourci pour combler le retard. Aucun peuple ou nation ne peut avancer et se développer à 4 pattes.Il faut se dresser debout et travailler à l instar des chinois.
    Par contre un certain Abdallah TAIÏ a bien, par l orifice, raccourci le chemin pour une pseudo carrière littéraire en guise de carte de résidence ou de naturalisation,que sais-je. Invité de2M

  • beeman
    الأحد 10 ماي 2015 - 02:05

    من يقول ان المغرب متاخر في حقوق الانسان كثيرا بالنسبة للغرب لانه لا يجرم الشذوذ نقول لهم : اننا نرحب بالتخلف ولا نرضى لانفسنا الرذيلة وسخط الله. وسؤالي للشواذ هو: لماذا لا يتزوج المرء امه اواخته او الاب ابنته?? هل يعتب هذا من الحرية الشخصية ايضا? من لديه مشكل يذهب للطبيب ويعالج باذن الله اما التطبيع مع السلوكيات الخارجة عن الفطرة خطير. وروسيا دولة عظمى في كل شيئ وتجرم عمل قوم لوط!

  • abder
    الأحد 10 ماي 2015 - 02:18

    Montre ton visage, tu vas savoir ou tu m'as touché.

  • المثليين أشرف منكم
    الأحد 10 ماي 2015 - 03:58

    تحية خالصة لكل المعلقين الذين ساندونا ووقفو جنبنا،وحقيقة لقد أثلجتم صدورنا بسماحة ورقي أفكاركم،الله لقد تأكدنا بأننا لسنا وحدنا،والله سوف ينصرالحق.
    تحية للمعلقين:
    أحمد – أدربال – youssef – المنافق – مغربية بصح نيت ـ Sophia ـ مثلى مؤمن بالله ـ maasjadow ـ أبي هريرة ـ TRABOBLIK ـ من بلجيكا ـ دعو الخلق للخالق ـ متسائل ـ المثلية ليست مرض ـ المثلية في المغرب زوينة ـ Nisrine ـ la pure verite ـ من بعيد ـ مغربي مامسوقش ـ نسرين ـفاس ـ كلمة حرة ـ عيش أو ماتحضيش ـ محمد ـ Reda ـ دول العالم الثالث المتخلفة ـ السليماني ـ نعم للمثلية لا للإرهاب ـ الله خالق المثليين ـ عاش المثليون ـ مغربيييييييييي ـ العلم نور والجهل عار ـ anyone ـ خلقنا الله أحرارا! ـ mal7al ـ NO HOMOPHOBIE

  • Farid
    الأحد 10 ماي 2015 - 09:44

    Voilà pourquoi tant de haine et de maladresse, d'abord il y a Dieu, c'est lui seul qui pourra juger, ensuite voilà une expérience d'un ami, il a essayé de se marier 2 fois, sachant très bien qu'il est homo, la première femme était tellement insatisfaite et malheureuse, résultat un divorce et énormément de souffrance. Deuxième mariage un enfant beaucoup de malheur des et souffrance, une femme pas satisfaite et finalement un divorce… Voilà mainteneant cette personne habite avec un homme qui a eu le même parcourt, et tous les deux sont très heureux, leurs enfants respective les adores, et ils sont très heureux dans une relation d'amour et de partage. Ils font aucun mal à personne et aucune femme ni victimes de leurs orientation non voulu . Alors arrêter de tout mélanger l'homosexualité n'´est pas une maladie, et la terre restera assez bien rempli. Le rôle d'un état c'est de respecter toutes sa population et pas seulement une partie…..

  • Gdjdfjgf
    الأحد 10 ماي 2015 - 09:50

    كتير من الانتقادات العنصرية في هدا المقال الذي يعكس عدت أمور نسمعها في التلفاز المغربي ؟ حشوما وعيب ان تحكمو على إنسان يحب بالحبس الحب لم يكن يوما جريمة ومن يعتقد دالك فهوا مجرم لانه دات يوم أحب شخصا ما في حياته؟ حتا لو كانت أمه لان كلمت حب فهيا مشاعر وإحساس بالاخر لا نصنعها نحن البشر الرب هوا من اهدانا هده المشاعر البريئة من اقوالكم العنصرية؟فلدالك الله بريء منكم ودين بعيد عنكم والمغرب يحتضنكم فعيشو معا مختلف اجناس واعراق والتقافات ؟ وتركو الناس تعيش حياتها كما تشاء فكلنا سنموت يوما ؟

  • fathallah mohamed amine
    الأحد 10 ماي 2015 - 10:54

    برأيكم ماذا حدث لقوم لوط ؟؟؟؟

  • من بلجيكا****
    الأحد 10 ماي 2015 - 11:04

    رحماك يارب وحسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء المرضى الذين يريدون أن ينشروا مرضهم في هذا البلد الحبيب،فلما سلم المغرب مما وقعت فيه كثير من الدول أراد هؤلاء أن ينتقم الله من هذا البلد بسببهم كما انتقم من قوم لوط ، وهذا الفعل سماه الله فاحشة، وكل الأنبياء كانوا يدعون قومهم الى التوحيد لأنهم كانوا يشركون مع الله غيره في العبادة الا لوطا فكان يدعوا قومه الى ترك هذه الرذيلة لأن مشكلتهم كانت أخلاقية وكانت مخالفة للفطرة فالشرك مخالف للفطرة السليمة، والشذوذ مخالف للفطرة السليمة، والشرك والشذوذ كلاهما جريمة، ينبغي أن يجرم وأن يقاوم كما جرمه نبي الله لوط حين سماه فاحشة، وقاومه بالتنفير منه ، فحبذا لو يجرم بأشد أنواع التجريم وبأقسى أنواع العقاب، لم يبق لنا في المغرب الا هذا العمل متوفر الخدمات الصحية والإدارية على أحسن مايرام لم يبق لنا الا الترخيص لقوم لوط فقط ، آش خصك العريان خاصني لخواتم، أما الذي كتب من بلجيكا باسم 142 – من بلجيكا
    تحية خالصة من جمعية أمنية ببروكسيل لحماية المثليين، فأقول له أف لك ولجمعيتك والى الجحيم أنت وجمعياتك وجمعيات المرضى من أمثالك فلامكان لكم في بلادنا ان شاء الله،

  • chama
    الأحد 10 ماي 2015 - 11:37

    تعليقا على ماكتبه ( عاش المثليون المرضى ) أنت تتكلم على من سبقوك من أقوام أنظر ماذا حل بقوم لوط ! لقد غضب الله وأنزل عليهم الحجارة ودخلو جهنم إذن أنت مثلهم القوم الماسخ إذا لم تتوب سوف تبعث معهم و جهنم خالدين فيها العن الشيطان وأرجع إلى رشدك قبل فوات الأوان @@@@@@@@@

  • لاحاجة لكم به
    الأحد 10 ماي 2015 - 13:00

    بأسم الله الرحمن الرحيم " أريد أن أعرف مالكم معي دائما تلغون تعليقاتي أريد جواب مقنع ؟ حيث أنكم تضعون تعليقات متعصبة و تشتم الملك و الناس وتقول ما في جعبتها حتى لو كان الأمر يتعلق بالعرب وأنتم عندكم بربر متعصبون لا يريدون الحقيقة و يشتمون العرب أسيادهم هذا الواقع نعم أنا عربية و أفتخر أني عربية بدوية أحب الخيمة و الإبل و الشياه و كل مايتعلق بالعرب و حتى الجهل اللذي ألصقتمونه بنا نحبه أحسن من الكفر و الإنحلال الغربي لأننا لن نخلد فيها وتنزلون شتائم من البربرعلى العرب الخالجيين لماذا لأنهم أحسنوا إليكم "وفوق كل هذا كنتم تهاتفوني على أني و ضعت رقمي في جهاز الحاسوب للمراسلة ، و المراسلات سوف تتقاطر علي ، كونوا وقعيين و لاتتطفلوا أو سوف أشتكيكم لي جهة عليا " تعليقي كان هادف ويعالج أفكار المرضى لكي لا ننسى الريف هو اللذي يدمر شباب الداخل بالحشيش الريف هو البلطجي و ليس شباب الداخل أقول لهم حسبيا الله و نعم الوكيل في كل من يهدف لتدميرالشباب المغربي و العربي بصفة خاصة ، ولكم واسع النظر .

  • NO HOMOPHOBIE
    الأحد 10 ماي 2015 - 15:50

    au commentaire 213 : desaccord
    ……..فنحن متأخرون في كل شيء , وتفصلنا 200 سنة عن الغرب , بسبب الفكر الديني المتحجر…..c'est ça ce que j'est dis dans mon commentaire , nous somme en retard mais je n'est pas précisé sur qu'il point comme tu as écrit et tu m'as fait dire ce que je n'est pas dis , mon français n'est pas assez molierien que le tien , même que je ne parle que en mon nom et pas des autres citoyens qui sommes comme nous une minorité , et si je doi appeler un chat un chat c'est exactement a être libre et en paix dans ma tête , je sait que j'est exagère un peu , et cela a cause des commentaires menaçantes de certains ici qui on écrit des commentaire criminel ; avec des types comme cela y a pas moyen de discutions et je saï de quoi je parle , et si toi tu préfère l’harmonie des choses et ce que les autres veulent exporter chez nous , ce n'est pas mon problème c'est n'est pas a moi de débrouiller pour que ces …….nous laissent en paix eux frappent la ou ça fait mal ,

  • حياة
    الأحد 10 ماي 2015 - 18:50

    الحب ليس جريمة
    ولكن ما تفعلون أكبر جريمة ولا يمت للحب لا من قريب ولا بعيد يا قوم لوط ارجعوا الى القرآن واقرؤوا قصة قوم لوط وكيف عاقبهم سبحانه وتعالى يكفيكم أن تعلموا أن عرش الرحمن يهتز عند ممارستكم هذه الفاحشة
    يا رب الطف بنا

  • محمد
    الأحد 10 ماي 2015 - 21:21

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
    اتقوا الله إن هذه الأفعال هي أفعال الشيطان و هي من أفعال قوم لوط الذي عذبهم الله في الدنيا قبل الآخرة
    فهذه الحرية التي يطالبون بها هي في الواقع لتحرير الفساد و تشجيع الرذيلة
    إن هذا العمل منكر وفسق يجب التصدي له بكل الوسائل و السبب في ذلك هو الفراغ الديني و تقاعس أهل العلم على إعطاء دروس التوعية للشباب ، فهذه الفواحش دخيلة على المجتمع الإسلامي ، كما أشدد على وزارة الاتصال قطع أو تشفير جميع القنوات الاباحية ، و بالنسبة لهؤلاء الشباب أقول لهم تمسكوا بدين الله و بسنة نبينا صلى الله عليه و سلم ، لأن أهل الغرب يريدون للمجتمع الإسلامي الدمار و تشتيت الأسر و محاربة الدين بإسم الحريات و حقوق الإنسان حذار ثم حذار و الإنصياع وراء المغريات و المطالب الهدامة ـ اللهم استرنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك.

  • محلل
    الأحد 10 ماي 2015 - 22:44

    انا لا أثق أبدا ممن يروج لتلك الجرائم فقط يريدون أن يورطوا الاخرين الذين ليست لديهم القدرة الكافية للتمييز والغوص في من وراء تلك الإشهار اما الدين يروجون لتلك الجرائم تجدهم ليسوا بالمثليين أصلا بل يريدون أن ينشروا الرذيلة والأمراض الفتاكة إلا يكفيهم ما يعانيه مجتمعنا؟؟؟؟المهم الغباء ليس له حدود شكرا للجريدة المحترمة ومن حقها أن تنشر المستور لكي يتوخى الإنسان الحذر.

  • ولد الدرب
    الأحد 10 ماي 2015 - 23:53

    المتليون لا يشكلون اي تهديد على المجتمع
    ان اولاء الدين يدعون الى تكفير الناس والمتادرة بالدين هؤلاء هم الخطر الحقيقي بلاضافة الى ناهبي المال العام
    وبدل ان نشغل رجال الامن بالبحت عن المتلين يجب ان يتفرغو للبحت عن المجرمين والسفاحين وتجار المخدرات
    مجرد راي

  • nietzsche
    الإثنين 11 ماي 2015 - 08:08

    vous etes vraiment des ignorants. ce que vs appellez amour est une perversion.sinon pourquoi Dieu a t il puni le peuple de LOth?Lisez le coran et vs comprendrez votre betise.que Dieu vs guerisse

  • mohamed
    الإثنين 11 ماي 2015 - 09:31

    لاحولة ولاقوة الا بالله نحن دولة اسلامية وديننا الاسلامي يبغض هدا الفعل اللا اخلاقي والمنافي لشعائر الله في جميع الديانات السماوية فاتقوا الله عباد الله ليصيبكم مثل ما اصاب قوم لوط عن اي حرية تتحدثون وهده المنابر اللاعلامية التي تتحدت عنهم و تدافع عنهم باسم حقوق الانسان فلتخجل من انفسها وهي لاتمثلنا بل تمثل تيار علماني متشبع بالفكر الغربي ويراد استنساخه بالمغرب حسبي الله ونعم الوكيل اللهم نسالك ان تحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين امين

  • مغربي
    الإثنين 11 ماي 2015 - 13:41

    انا شخصيا اتعجب لشيء واحد اين دور و زارة الاؤقاف و المجالس العلمية؟؟؟
    لماذا لا نسمع ردودهم على مثل هؤلاء؟؟؟؟
    يا للعجب لو تكلم احد ملحدا كان او غيره فابدع في سب الدين و استهزا به ونكر حتى وجود الله تعالى او مثل هولاء قالوا حرية ,, حداثة,,,
    ولو تكلم بالمقابل احد اخر فقيها كان او مسلم عادي وقال هذا حرام او قال مثلا هذا عمل الكفار لقامت قيامته

  • yousse22
    الإثنين 11 ماي 2015 - 14:35

    L'homosexualité existe dans la nature animale et humaine depuis l'aube de l'humanité , je ne comprends donc pas si on pense que Dieu a crée l'humanité comment on peut affirmer que c'est contraire à les idées de DIEU puisque celui si a crée, selon les croyants tout ce qui existent sur terre! !! aurait il pu créer ce qu'il n'aprouve pas ? De plus les personnalités homosexuelles en pays d'Islam ont toujours été nombreuses ( ce qui n'est pas connu du public) par ex, qui sait que MEHMET II , le sultan turc qui a conquis Constantinople était gay? de même Atarurk ou la chanteuse egyptienne OUM KALTOUM était lesbienne? Et que dire de très nombreux poétes persans du 11° et 12° S…. Bref L'humanité est plurielle et s'est faire preuve de beaucoup de naïveté que de vouloir tout réduire à un modèle unique de
    sexualité "

  • Med
    الإثنين 11 ماي 2015 - 15:21

    je veux seulement poser la question aux gens : si on aura une technologie médicale qui peut dévoiler la sexualité des nouveaux nés … est ce que vous allez abandonner ou tuer votre enfant si jamais vous savez qu'il(elle) est homosexuel(elle)?? et en répondant, essayez d'être francs avec vous mêmes avant de l'être avec les autres.

  • hanan abdul musa
    الإثنين 11 ماي 2015 - 17:00

    يجز لنا ديينا الحنيف الحريات طالما كنت ترضي الله ورسله .ولكن ما ابتدعتموهو من مثليات واخاريف شئ لا ينتمي الا امة الاسلام .فتبوا فانه عفوا غفور.لكنه شديد العقاب

  • محمد
    الإثنين 11 ماي 2015 - 22:49

    أنا مثلي ولست مجرما. لا أتخيل كيف أن الدولة تريد الزج بي في السجن!! لماذا؟ لأني مثلي وهذه طبيعتي.
    سبب رفض المجتمع للمثليين هو فقط أحكامهم المسبقة على المثليين لكن نحن مسالمون بماذا يمكن أن يضركم شابان أحبا بعضهما؟ أين الخطأ؟
    اقرؤوا قليلا عن المثلية لتعرفوا أنها حالة طبيعية وليست مرضا ولا جريمة، هذا بشهادة منظمة الصحة العالمية التي أنصفتنا منذ 17 ماي 1992 بإعلانها منذ ذلك اليوم بأن المثلية حالة طبيعية جدا وعادية.
    أعرف أن والِدَيّ سيُصدَمان لو عرفا أني مثلي، كذلك أصدقائي وزملائي في الكلية (باستثناء من يعرف مسبقا من أصدقائي طبعا).
    يجب أن تعلموا أن أبنك أو أخاك أو صديقك أو أي قريب (ة) قد يكون مثليا و أنت لا تعرف. قد يقرأ أبي و أخي تعليقي هذا وهم لا يعرفون أني من كتبه. نحن أقرب مما تتصورون منكم ولن يوقفنا رفض المجتمع للمثلية لأن الطبيعة لا تتغير لا تلوموني فهذا ما أنا عليه. صدقني قد يكون أحد أقربائك مثليا وأنت لا تدري ويجب عليك تقبل الأمر الواقع.
    عموما مثليتي أمر يعنيني أنا وشريكي و لا دخل لغير المثليين في الأمر لأنك ببساطة إن لم تكن مثليا فلن تعرف ما يعيشه المثليون.

  • Nachid F
    الثلاثاء 12 ماي 2015 - 19:37

    نبي الله لوط تمنى لو كانت له قوة يصد بها هؤلاء عن فعلتهم او يلجئ الى جهة تعينه عليهم ليحد من فسادهم وقبح عملهم الذي لم يات به احد من قبل واليوم اادولة بكل ما اوتيت من قوة نجدها مكتوفة الايدي امام هذه الشردمة المفسدة ونسمع من ينعتهم بالابرياء فمن همو المجرمون اذا بعد هؤلاء قاطعي السبيل الذين ياتون المنكر ويجهرون به

  • مثلي
    الخميس 21 ماي 2015 - 14:22

    يكفي من الإزدواجية و النفاق الإجتماعي فإذا كنا دولة ديمقراطية حقيقية علينا إعطاء هذه الفئات الحق في تقرير مصيرها بنفسها و إتخاذ قراراتها بنفسها أما إذا كنا دولة إسلامية فليس علينا أن نتطرق للإسلام و الأحكام الإسلامية فقط في مثل هذه الطابوهات فكلنا مسلمين ونعرف حكم الإسلام في العديد من الأمور والتي تقوم عليها دولتنا السعيدة كالنظام الرأسمالي أليست تلك ربا أليست كل البنوك المنتشرة في المملكة السعيدة بنوك ربوية أليشت الربا حرام في الإسلام و من الكبائر، كفى نفاقا إجتماعيا و إضطهاد الأقليات التي لاحول ولا قوة لا، إما أن نكون دولة ديمقراطية وإما أن نكون دولة إسلامية تتبع الشريعة بحذافرها لا مكان للديمقراطية الإسلامية لأنها أصلا غير موجودة

  • عدنان
    الخميس 28 ماي 2015 - 18:19

    هذا اجرام من الوزن الثقيل كنا نستنكر هذا عندما يحدث في الغرب ونقول الحمد لله على نعمة الاسلام الذي اوضح لنا مدى قبح هذا العمل الشنيع واليوم يخرج عليتا اناس من بني جلدتنا يطالبون بالاعتراف بهم كانهم لم يقرءؤ قرآنا ولم يسمعو حديثا ولم يتخلقو باخلاق الاسلام الرفيعة التي وجدو آباءهم عليها فليعلم هؤلاء اننا نرفضهم ونلعنهم ولا مكان لهم بيننا وبيننا وبينهم حد الله

صوت وصورة
تفاصيل متابعة كريمة غيث
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:44

تفاصيل متابعة كريمة غيث

صوت وصورة
أساتذة باحثون يحتجون بالرباط
الخميس 18 أبريل 2024 - 19:36

أساتذة باحثون يحتجون بالرباط

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 104

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 97

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر