24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. السكن ومشاكل المال يرفعان عدد قضايا الطلاق في محاكم البيضاء (5.00)

  2. تجار مغاربة يرفعون شعار "المقاطعة" أمام "كوكاكولا" (5.00)

  3. انفجار "بوطة" يرسل أشخاصا إلى مستشفى برشيد (5.00)

  4. عندما تحترم الكلاب المشردة القانونَ (5.00)

  5. "الظهير البربري" يغضب هيئات أمازيغية في تزنيت‬ (5.00)

قيم هذا المقال

3.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الشاذلي: هاني قال إنه سُني وليس زعيما لشيعة المغرب

الشاذلي: هاني قال إنه سُني وليس زعيما لشيعة المغرب

الشاذلي: هاني قال إنه سُني وليس زعيما لشيعة المغرب

أكد الشيخ السلفي، عبد الكريم الشاذلي، أن إثبات انتساب الكاتب والمفكر، إدريس هاني، إلى الشيعة الرافضة، يعرضه للتكفير، مشيًا على نهج السنة والجماعة، وذلك على خلفية التحاق هاني بحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، رفقة الشاذلي، وعبد الكريم فوزي، القيادي السابق في الشبيبة الإسلامية.

وقال الشاذلي، أحد المعتقلين سابقًا في إطار ما عُرف بـ"السلفية الجهادية"، إنه لا علم له بتشيّع هاني، أو أنه على مذهب الرافضة، بل إن نظرته له كانت مقتصرة على كونه مجرّد مفكر مغربي، له ولاءات سياسية لإيران، وهو ما يبقى خيارًا عاديًا، إذ للكثير منا أفكاره الخاصة بالسياسات الدولية".

واستدرك الشيخ السلفي القول في تصريحات لهسبريس: "إن ثبت أن هاني على مذهب الرافضة، وهو ما لم يصرّح به أبدًا، فموقفي واضح، وهو موقف أهل السنة والجماعة، من تكفير الكثير من طوائف الشيعة الإمامية والروافض، وإذا كان حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية يسع الجميع، فهو يستثني الشيعة والعلمانيين".

وتابع الشاذلي أنه "لا يقبل أن يكون متواجدًا مع من يسبّ الأمة، ويحقّر من الصحابة، وآل البيت، مشيرًا إلى أن "إدريس هاني قال في اللقاء الذي شهد انضمام الأعضاء الثلاثة، إنه سني المذهب، ولم يبدِ أيّ إشارة حول ما يروج عن تشيعه، أو زعامته للشيعة بالمغرب".

وزاد الشيخ السلفي :" نحن لا نكفر الشيعة ككل، بل الطوائف التي كفرّها أئمة أهل السنة، وهي الطوائف الرافضة والإمامية الاثنا عشر، لا الأعيان، أي الأفراد المنضمين إلى هذه الطوائف حتى تثبت عليهم حجة سب وشتم الصحابة وآل البيت، أما الطائفة الشيعية اليزيدية، فنحن لا نكفرها".

وبخصوص فئة العلمانيين، أوضح الشاذلي بالقول "أنا أستثني من الحزب العلمانيين الذين يحاربون الإسلام، وليس الآخرون الذين يحترمون هذا الدين، إذ أنه لا يعقل بعد 42 سنة من العمل في الحركة الإسلامية، أن أجلس إلى جانب علماني من النوع الأوّل".

وعن أسباب عدم التحاقه رفقة بقية السلفيين إلى حزب النهضة والفضيلة الذي انضم له عام 2013 بعض الوجوه السلفية المعروفة، قال الشاذلي إن الأمر يبقى مجرّد اختلاف سياسي يمكّن من إضفاء التنوّع على الساحة المغربية، معربًا عن تقديره لمن وصفهم بإخوانه الموجودين في حزب "الشمس"، ومؤكدًا إمكانية التعاون معهم في ملفات متعددة.

وأضاف الشاذلي أن 400 سلفي يوجدون داخل السجون المغربية، أعلنوا عن انضمامهم إلى حزب عرشان، وقرابة العدد نفسه أو أقل ممّن يوجدون خارج السجون، معتبرًا أن مجموعة كبيرة من السلفيين اقتنعت بضرورة الدخول إلى المجال السياسي، وضرورة تقريب وجهات النظر بينها وبين الدولة، زيادة على الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

ويعدّ الشاذلي من أبرز الوجوه السلفية، وقد قضى ثماني سنوات في السجن من أصل 30 سنة بسبب محاكمته بقانون الإرهاب، أما عبد الكريم فوزي، فقد قضى سنوات طويلة في الخارج بعد فراره من المغرب على خلفية اغتيال القيادي الاتحادي عمر بنجلون، قبل أن يعود إليه مؤخرًا.

وحاولت هسبريس الاتصال بالمفكر المغربي، إدريس هاني، للرّد على حقيقة قوله في لقاء الالتحاق بحزب "النخلة" إنه سني وليس شيعيا، وعلى الموقف الذي عبّر عنه الشاذلي، إلاّ أن هاتفه كان خارج التغطية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - غيورة على بلادي الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:11
صدمت عندما قرات عن الشيعه بعدما انتشر هدا المصطلح وبدا يكرر على مسامعنا...صدمت بافكارهم وعقائهم لا علاقه لهم بديننا الحنيف طائفه ضاله بعيده عن نهج ديننا الحنيف وسنه نبينا الكريم لو كان بينا نبي الله لتبرأ منهم وهو الدي ترك لنا القران والسنه مصدران اساسيان في حياتنا اللهم بعدهم عنا كما بعدت بين سماء والارض
2 - سامية الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:11
رجاء رجاء رجاء
اعبدوا الله دون ضجيج و انصرفوا لاعمالكم ، لا نريد لا طوائف و لا فرقا متناحرة ، يكفي ما لدينا من مشاكل تنتظر الحلول.
3 - مسلم الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:19
اولا سلفي تناقض حزبي تناقض ديموقراطي تناقض شيعي.
السلفية الحقة منهج الصحابة و السلف الصالح الذين لم يكونوا قط حزبيين لأن التحزب هو التفرق و الضعف و هو منهي عنه في الإسلام. الديموقراطية كفر بالله لأنها تعني حكم الشعب لنفسه بنفسه كما تدعوا الى الإلحاد و فصل الدين عن الدولة و الى الإستفتاء على تطبيق شرع الله و تأخذ بالقوانين الوضعية .و في الإسلام الحكم لله. شيعي رافضي يسب الصحابة و امهات المؤمنين و يقول بتحربف القرآن. اذا كيف يجمع الحزبيون مدعي السلفية بين هذه المتناقضات؟؟؟؟
4 - أورتزاغي الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:20
هرمنا من هذا الكلام الذي لا يفيد ولن يفيد ، كن سنيا أو شيعيا أو نصرانيا أو يهوديا أو ماجوسيا أو ملحدا أو مشركا أو ... المهم هو ما تقدمونه كقيمة مضافة للبلاد والعباد ، كن من شئت وتعايش مع هذا العالم الذي يسع لكل الأطياف والأجناس ...
5 - bilal الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:32
لا يخفى على كل عاقل تميز ألشيعة بالتقية ألتي تغير أوجهه و مبادئه حسب مصلحتهم ألروافض . ألشيعي قد ينكر سبه للصحابة بل قد يترضى عنهم , لكن في حقيقة كتبهم ومجالسهم تجد ألعكس سب و قذف في زوجات و صحابة رسول ألله صلى ألله عليه و سلم.
6 - بهجاوي رباطي الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:32
يا شيخ تسمى الشيعة الزيدية نسبة الى زيد بن علي وليس اليزيدية . واعتقد ان الالباني وبن باز والعثيمين يحرمون الانضمام الى الاحزاب والتنظيمات السياسية ويعتبرون البرلمان بدعة.
7 - نسيم الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:44
مرة أخرى بوادر انشقاق الحزب تبدو بوضوح في بداية الطريق. و لعل هذا النوع من الخطاب يوضح بالملموس تخبط هؤلاء في العمل السياسي و نخر مؤسسات الحزبية. إن خضوع الجميع إلى مبادئ الحزب و العمل من أجلها لهو الهدف الأساسي لكل نشاط.فالشاذلي بدأ بالتكفير و الصراع المذهبي في الوهلة الأولى فما عساه أن يفعل في الوهلة الأخيرة. فهو يحدد مسبقا شروط الانتماء للحزب، بينما أعطى الحق لنفسه أن يكفر باقي المسلمين. و هذا هو مكمن الداء داخل الحزب.
8 - إبراهيم المعلم الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:44
سبحان الله! لاأعرف لماذا هؤلاء السلفيون يكفرون الشيعة مع أنهم يعبدون نفس الاله الذي نعبد ويقرأون نفس القرآن ويقدسون نفس النبي، والاختلاف معهم هو فقط اختلاف يمس حادثة سياسية وهي تولي الحكم بعد موت النبي. صحيح أن الشيعة يكفرون بعض الصحابة، لكن هذا لايعني أنهم بتكفير الصحابة يدخلون في زمرة الكفار. لسبب بسيط وهو أن الصحابة تسابوا وتقاتلوا بينهم وكفر بعضهم بعضا. فالزبير ابن العوام رضي الله عنه تقاتل مع علي كرم الله وجهه و فكلاهما في الجنة. وأبو ذر كان يكفر عثمان ابن عفان ومع ذلك كلاهما في الجنة.
الشيعة هم مكون من مكونات الأمة وإيران عضو في المنظمة الاسلامية، والخلاف بيننا وبينهم سياسي فقط وليس عقائدي. والشيعة يسمون الرافضة ليس لأنهم رفضوا عبادة الله عز وجل، ولكن لأنهم رفضوا تولية عمر وأبو بكر رضي الله عنهما. فلماذا التكفير إذن؟ اقرأوا التاريخ ياأيها السلفيين، وكفاكم جهلا وتحذلقا ولعبا بعقول العوام.
9 - سعيد نزهي الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:46
في عقيدة الشيعة مبدء اسمه "التقية "وهو اظهار خلاف ماهو موجود في القلب ..
وفي مذهب أهل السنة والجماعة يسمى "النفاق "
فعليه ان يصرح مايعتقد ان كان شجاعا ..
شكرا هسبريس جريدة الحقيقة
10 - المختارالمختار:ياصبحان الله !! الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:48
إن تأكيد تسنن من تشيع السيد هاني لا يتطلب البحث والعناء فقط اقتحموا ارشيف هيسبريس ، وتصفحوا مقالاته حيث تنجلي حقيقته واضحة لا لبس فيها، ولكن قد يكون عاد السيد هاني الى رشده وتسنن وقطع وصال غرامه بمذهب الرافضة غير أنه مطالب بأن يعتذر للمغاربة على تلك العبارات الساقطة التي كان يوجهها لمعارضيه والتحديات العنترية التي تشدق بها ن ناهيك على التعابير الساخرة التي ماخلا منها موضوع من مواضيعه، وتلك الصور التي تجمعه و تلة من الرافضة في لقاءات حميمية ، وكيف سيبرر تلك الخرجات التلفزية على قنوات مشرقية وهو ينظر للمذهب الرافضي ويبخس شعاع وسموالمذهب السني ؟ وللشيخ الشاذلي أقول : ربما يكون حزبكم في ضائقة مالية وحاجة الى حشود بشرية جعلتكم تمدون يدكم لمثل السيد هاني وهذا أمر يخصكم ولا لمعاتب أن يعاتبكم لكن لا تضحكوا على الذقون بالقول أنه متسنن..
فياسبحان الله !!
11 - مغربية بصح نيت الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:03
حين تعرف بحقيقة الصحابة ستكون أنت أول من يسبهم ولا يسعني إلا أن أقول إنك في ضلال يا شيخ عبد الكريم الشاذلي.
12 - الواقعي الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:06
سبحان الله يجدون التخريجة لاي شيء و لكل شيء.اصبح هاني سنيا بجرة قلم.هاني يا شيخ لا يقتصر انتماءه على السياسي فقط بل خو متشيع مقطر كما نقول.و لا تكتفي بتصريحاته فانظر الى افعاله.السيد يستقبل في الفضاءيات كممثلةللشيعةةالمغاربة و لا ينكر ذللكظهاني يحضر احتفالات كربلاء و قم بشكل جهوري.هاني لا يدافع عن ايران بل عن الشيعة.هاني شيعي.و ان اردته ان يكون سني فقط لتبرر لنا و لنفسك انك على حق في الانخراط معه في حزب فهذا لا ينفع
13 - دكالي الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:11
هو ليس شيعي قالها تقية حتى يتمكن وهذا دينهم وانت للأسف الشديد لست سلفيا لان السلف لا يشتغلون بهذه السياسات المعروفة اليوم بل همهم الوحيد طلب العلم الشرعي اما هذا الحزب السلفي كذا ولسلفية الجهادية حزب كذا و كذا هذه ليست من اعمال السلف بضاعتكم بخسة ولن يصوت عليكم الا من هو على شاكلتكم ولا خير فيكم جميعكم والتجارب السابقة اكبر دليل لن تجد حزبا او سياسيا يذكر بخير لان الواقع الذي نعيشه في المغرب اكبر دليل على ذلك والله المستعان
14 - بنمشدود الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:11
يا ناس اتقوا الله:
هل كل شيعي رافضي ؟
و هل كل رافضي كافر؟
والكل يعلم أن فاطمة الزهراء عليها السلام بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ماتت رافضة البيعة لسيدنا أبي بكر ، اتحسبونها كافرة؟
ثم ماذا تقولون عن أهل السنة الذين ليسوا من أهل السنة و الجماعة كالاشاعرة و المعتزلة و الاباضية؟ هم كفار أيضا؟
ومن جعلكم اوصيا على تكفير الناس
قبح الله الجهل
15 - مافامان الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:12
السلفيون لا عهد لهم ولا مكان لهم في المغرب المالكي الاشعري على طريقة الجنيد وما يسمى بالمراجعات تنهار عند وضعهم على اول محك كما هو الحال مع هذا الرجل الذي يريد ان يجعل من حزبه حزبا طائفيا في بلد المغرب انا لا افهم كيف سمح بتأسيس مثل هكذا احزاب من طرف مثل هكذا جهال يخلطون بين اليزيدية والزيدية ؛ يجب على الدولةالحفاظ على الخصوصية الدينية للمغاربة والا استباح الشعب يوما ما دماء بعضه البعض باسم الفكر السلفي الوهابي الضال والمضل.
16 - hossain الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:17
السؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف يمكن أن يتحول السلفي إلى حزبي؟ لقد كان منضروا السلفية عبر العصور ضد من يريد أن يتحزب و قد حاربوهم بالقلم واللسان.
17 - عبدالله الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:42
حزب لا يؤمن بالتنوع الطائفي و المذهبي و يكفر بعض مكونات البلد
لا يجب أن يرخص له فذلك مناف لمبادئ المواطنة
18 - Atbir الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:44
Un monsieur désorienté! Que vient faire un salafiste dans un parti politique? Ne disent-ils que les partis sont haram? Ces musulmans de divers horizons ne peuvent-ils pas s'occuper plutôt de leur relation avec Dieu, au lieu de s'exhiber par tous les moyens, même les plus louches? Certaines gens continuent de jouer les purs, de se montrer plus pieux, plus droits, plus pratiquants que les autres. Mais au fond, ces gens-là sont pire que des athés, car un athé est franc avec lui-même, au moins. Faux dévots, sans plus.
19 - wahabiy الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:45
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد رسالة إلى أمير المؤمنين الملك محمد السادس ارجوا حل جميع هده الأحزاب كلها فإنها جميعنا عميلة اجندات خارجية ولولا فضل الله لاصابنا الويل منهم فلنى بيعة وعليك ياملكنا أن تولي علينا خيارا نا فإنك مسؤول أمام الله
20 - habib الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:45
نحن امة واحدة. هذه الطائفية تغديها الصهيونية و بعض الحكام ليلهوا بها شعوبهم المنهوبة و جعلهم يفكرون في امور تافهة.لماذا بالضبط لم يكن المشكل مطروح في الستينيات و السبعينيات من القرن الماضي؟ انسيتم ايها العرب جرائم اسرائيل و الولايات المتحدة في كامل الوطن العربي و الاسلامي؟ الم يخطر ببالكم ان صناع السلاح يؤججون ليل نهار مثل هذه الخزعبلات لكي لا تبور تجارتهم؟ذات يوم قال احد الصهاينة ان العرب لا يقرأون وان قرأوا لا يفهمون و هذا ما يحصل بالضبط.الله وحده يحاسبنا على معتقداتنا سواءا كنا سنة ام شيعة. اهتموا بالعلم و المعرفة راكم صدعتونا بهذه المواضيع التافهة مثل تفكيركم.
21 - lala fadna الثلاثاء 26 ماي 2015 - 14:11
الصراع السني الشيعي قد بدأ مع بداية الإسلام ذاته ولم ينته بعد، أي أنه مستمر على مدار خمسة عشر قرنا هى تاريخ الإسلام كله، فطه حسين فى الفتنة الكبرى يحدد بداية الإنقسام السني الشيعي فى عهد الحسن بن علي عام 40 هجرية، عندما قال لأنصار والده عندما زاروه قادمين من الكوفة إلى المدينة "أنتم شيعتنا وأهل مودتنا". وهناك من يقول أن هذا الإنقسام ظهر فى عهد الرسول وتأكد فى اجتماع السقيفة عندما التف مناصروا علي حول أحقيته فى الإمامة والخلافة الانقسام السني الشيعي حدث في بداية الفتنة الكبرى عبر معارك الجمل وصفين وتأكد فى موقعة كربلاء والتي قتل فيها الحسين ومعظم أحفاد النبي محمد والتي مثلت نقطة القطيعة بين السنة والشيعة.
فى الصراع السني الشيعي يشتمون ويلعنون بعضهم البعض بأسوأ أنواع اللعنات من على منابر المساجد والفضائيات، وكجزء من الصلاة إلى الله وقد ظل الأمويين لمدة 70 عاما يلعنون عليا وآل البيت من على منابر المساجد كطقس من طقوس الصلاة ولم يكتف العباسيون بلعن الأمويين ولكنهم أخرجوا عظامهم ومثلوا بها، ولم يتوقف اللعن والسب بين السنة والشيعة إلى اليوم.. والله فيما بينهم لا يتدخل لفض النزاع...
22 - FOUSIA ROUWANDI الثلاثاء 26 ماي 2015 - 14:32
من ابشع ما يمكن ان يتعرض له الفرد هو ان يرسم له شخص اخر طريقة تعبده واتصاله بربه.الم يقل عز وجل (.وقل الحق من ربك فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر انا اعتدنا للضالمين نارا احاط بهم سرادقها وان يستغيتوا يغاتوا بماء كالمهل تشوي الوجوه بئس القراب وساءت مرتفقا)هدا ما قاله عز وجل بالنسبة للكفر والايمان فكيف ادن لانسان ان يقول لانسان اخر كن سنيا او شيعيا او ملكيا او يهوديا او نصرانيا او بوديا .يجب ان يكون الدين حرية مطلقة والكل يمارس طقوسه كيف يشاء ما دام هو الدي سوف يحاسب عن دينه .
23 - موسى كوسى الثلاثاء 26 ماي 2015 - 14:40
الكل في هدا الزمان ممكن ان يصبح الشيعي سني والسلفي لبرالي اواو مجرد تغيير الافكار ليس هناك سياسي في العالم يتبت على موقف فالسياسة كما هو معلوم نفاق والكل يبحث على تلميع وجهه بطريقة او باخرى اما قول ادريس هاني ليس شيعيا فهدا غير ممكن لان له العديد من المناظرات وهو يدافع على مدهبه الا ان هناك توبة وهدا ما نرجو له او التاقية الله ادينا فالضوا
24 - use your brains الثلاثاء 26 ماي 2015 - 15:11
les americains, europeens et asiens inventent et innovent....certains marocains vivent encore au 8 ciecles...la religion est une affaire personnel, il faut cesser ce melange entre la religion et la politique
25 - usa الثلاثاء 26 ماي 2015 - 15:30
هذه هي الطريقة الوحيدة لغظ الأنظار عن الشيعة حتى يتقووا و يصبح لهم وزن ثم بعد ذلك يعلنوا عن حزب الله لهم في المغرب، فأشد أعداء الشيعة هم السنة و يستعملون التقية كأشد أنواع النفاق.فهذا الشخص إذا صرح من قبل أنه شيعي فاعتبروه كذلك وليحذر المغاربة منه..
26 - التازي الثلاثاء 26 ماي 2015 - 16:14
الى15 مافانا المغاربة سلفيون وﻻيحتاجون للوصف ماهدا التخبط والامام مالك يتبع منهج السلف ومن اهل السنة والجماعة.لقد مضى عهد الاستبدادوفرض الراي الواحد يارجل
اما هدا اللدي يدعي السلفيه وهن اهل السنة والجماعة لمدا لم ترك حزب العدالة الكبير والدي يعرف توجهاته ودخل في حزب صغير مثل النخلة هده ليست الجماعة وانما تفرقة ثم مادا ان كان حزبه يعارض حزب العدالة في مصلحة هل سيصوت مع حزبه ام للمسالة التي تقتضي المصصلحة سؤال مطروح لمدعي السلفية؟؟؟؟ام
27 - احمد الثلاثاء 26 ماي 2015 - 16:25
لا فرق بين الشيعة والوهابية الاولى خطر على السنة والثانية خطر على الانسانية
28 - Mimoun الثلاثاء 26 ماي 2015 - 16:34
هاد السلفيه يكفرون الطوائف الاخرى وكان الجنه بايديهم
انا خايف ان تكونوا ا نتم اول من يدخل جهنم و
يكتوي بنارها. سبحان الله لم ارى سلفيا واحدا وجهه جميل من المغرب الى السعوديه كلهم زي بعض كانما اخرجوا للتو من جهنم فرقه ضاله مضله تسعى فقط لانححطاط في كل المستويات وخاصه في المجال العلمي.
29 - مغربي متتبع الثلاثاء 26 ماي 2015 - 16:38
هذا نتاج ما استورده المغاربة من الشرق، سلفية وشيعة وتخلف...كنا شعب يامن بدين تسامحي نحترم كل خلق الله رغم اختلاف الديانات... وأصبحنا اليوم شعب منافق عقائديا وفكريا... الكل اصبح عالما ومفتيا يشرعون ويحرمون ويكفرون.. العالم يتقدم بالعلم والمعرفة ، الاسلام لا يريد احدا يدافع عنه بل يريد ماتقدمونه للبشرية من رقي.. وفي الأخير تقولون انها مامرة بل تخلف منكم...
30 - التازي الثلاثاء 26 ماي 2015 - 16:48
الى رقم11(مغربية بالصح نيت )اللي فهم يفهم !!!!!
اسمع ياامراة ان الله اثنى على الصحابة ومدحهم في كتابه الحكيم ودكرهم بصيغة الانصار والمهاجرين ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ﻻتسبو اصحابي لو ان احدكم انفق مثل احد
ذهبا مابلغ مد احدهم اونصيفه وسبهم قد يخرج صاحبه منالاسﻻم
ﻻنه تكديب للقران والسنه وسب الصحابة اللدين نصر الرسول بالنفس والمال والولد و..يعتبر طعنا في الدين.
سئل اﻻمام احمد عمن يسب ابو بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم فقال:مااراهم على الاسﻻم ومااراكي الا متشيعة على مدهب عبد الله بن سبا اليهودي المرجو النشر وعدم الحجب وشكرا . هسبرس
31 - مهاجر الى الابد الثلاثاء 26 ماي 2015 - 17:08
مااشد الشفقة على حال المسلمين حاولت ان اتناسى كوني مسلما حتى ارى المسلمين بعين اخرى فوجدت العجائب حيث ان المسلمين يبحثون عن الفرقة والتفرقة بشتى الوسائل منها محاولة التعلق بنظرية الموامرة واخرها ايجاد العدو المفترض وهو عدو داخلي وليس خارجي وبهذا اصبح المسلمون في قاع تصنيف البشر من حيث الرقي العقلي. لقد نسي المسلمون شيء اسمه التعليم والبحث العلمي وتطوير الذات البشرية الى الامام واصبح النهج الرجعي هو اساس الحياة والى يومنا هذا فان العديد من شيوخ الدين لايومنون بان الارض كروية. ان الغريب العجيب هو الغزو العقائدي المتطرف الى اغلب بقاع الدول الاسلامية تحت مسميات وهمية من جهاد ويرجع ذلك الى ان اغلب الموارد المالية والاعلام مسخر لدعم هذا النهج المتردي.
32 - عمر الثلاثاء 26 ماي 2015 - 17:41
إذن بحسب قولك أخي الفاضل، يمكن أن نعتبر الصحابي الجليل عمار بن ياسر كافرا لأنه نطق بهبل إله قريش وأنت تعرف القصة طبعا. ولكن الله برأه بقوله تعالى: إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان.
اتقوا الله عباد الله، ووحدوا الأمة ولا تفرقوها، يكفي الأمة ما بها من تمزيق وشتات. واتجهوا إلى عدونا جميعا الذي بنهب ثروات الأمة أمام أعيننا.
أكلت يوم أكل الثور الأبيض.........
33 - برادور الثلاثاء 26 ماي 2015 - 18:29
المعمم هاني يدعي انه ليس شيعي و انه سني...
بالله عليك هل من يطعن في زوجاة رسول الله و صحابته و ال بيته ...سني؟؟؟؟
الجواب هو ان التقية هي اصل من اصول الدين الشيعي و تعد تسعة اعشار عقيدتهم...فغالبا يكدبون على الناس من اجل نشر عقيدة ميءوس منها!!!
لكن الغريب ان التقية التي تأمر بها العقيدة الشيعة لا يحق لهم استعمالها الا مع الكفار...لكن الشيعة يستعملونها مع المسلمين و بها ينافقون ...على حد قول السيد هاني الشيعي المغربي....انه سني بالتقية
34 - سني غيور الثلاثاء 26 ماي 2015 - 18:36
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ... ...وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ...صدق الله العظيم
قال الدكتور علي الشعيبي متخصص في فكر ابن تمية صاحب كتاب ( العور الفكري لابن تمية)...( الحق ما نقول القول ما نقول من يخالفنا الرائ يستتاب و ان لم يتب يقتل) ابن تيمية...كيف يترك كلام رب العالمين...اما العالم قد يخطئ و قد يصيب...اتقوا الله فينا و في انفسكم...
35 - مينة شهوة الثلاثاء 26 ماي 2015 - 19:21
إلى من يريد أن يعرف حقيقة الشيعة اليكم عنوان هذا الكتاب"مسالة التقريب بين اهل السنة والشيعة" من تأليف د.ناصر بن عبد الله بن علي القفاري. تحدث فيه المؤلف عن عقيدة اهل السنة وعن عقيدة الشيعة من مصادرهم وعن كذبة التقريب بينهما. وبعد معرفة من هم الشيعة يمكن عرض الآراء. أما أن تعرض رأيا عن موضوع لا تعرفه. فهذا عين الضلال.
36 - ابو عبد الرحمان المغربي الثلاثاء 26 ماي 2015 - 19:41
قوله انا سني من التقية ويزعم الرافضة أن الأئمة قد عملوا بالتقية بسبب الظلم والاستبداد الذي عاشوا فيه، ولذلك فالرافضة يحثون أتباعهم على التقية مع المخالفين لهم ( أهل السنة) فقد رووا عن بعض أئمة أهل البيت: ((من صلٌى وراء سني تقية فكأنما صلٌى وراء نبي))، ويقولون في كتابهم ((الكافي)): (( يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له، والتقية في كل شيء إلا النبيذ والمسح على الخفين)).
37 - مغربي الثلاثاء 26 ماي 2015 - 20:50
الإسلاميون كلمة مشبوهة يجب أن تسحب من القاموس .فالذين يتحملون المسؤولية هم مواطنون وليس إسلاميون .فالإسلام هي عقيدة وسلوك أغلب ساكنة العالم العربي والإسلامي .إن أخطأوا أو قصروا فهم خانوا الأمانة وخانوا ضميرهم .أما كلمة الإسلاميين هي مصلح مشتاق من السياسة الصهيونية لتقسيم الأمة الواحدة إلى عناصر متصارعة غايتها تقسيم المجتمع إلى إسلامي وملحد .ومنهم من يعتبر أنه إسلامي يمتلك الحقيقة وحده ومن لا ينتمي لفرقته يعتبر غير مسلم .وهذا هو الخطر الأكبر .وما يشاهد الآن في العالم العربي يندرج في سياق فرق تسد .
38 - بركاني الثلاثاء 26 ماي 2015 - 21:56
سبحان الله مقلب القلوب متى كان هدا الشادلي على منهج السلف لقىد كان تكفيريا جلدا والان خرج عليا يدعي الاعتدال مع الرافضي هاني الدي رفض الترضي على الخليفة عمر رضى الله عنه بالصورة ان السلفيين لا يدخلون في الاحزاب بل يحرمون ذلك بدليل القرءان و السنة و اجماع السلف متى كان السلف ياسيون احزابا بل هذه الاحزاب ليست مت الاسلام
39 - kamal الثلاثاء 26 ماي 2015 - 22:47
يقول السيد الشاذلي أنه لا يعرف عن ادريس هاني الا كونه مفكر .. وهذا غريب لانه بكتابة اسم هاني على غوغل سيمكنه ان يعرف أن هاني هو معمم و الصور موجودة بل يكفيه ان يكتب;
(إدريس هاني: لا نترضى على أمثال عمر بن الخطاب)... ليطلع على شريط فيديو على اليوتيب يبين له من هو الشخص الذي لا يعرفه!!!
40 - amine islam الثلاثاء 26 ماي 2015 - 23:01
لقد قرات الكثير عن ماهو الفرق بين السنه والشيعه وتاريخهما وللاسف الشديد فانني قد وجدت الاختلاف قد بدأ مؤخرا والسبب هي أمريكا تريد خلق الاختلاف بينهما لكي يخلق نزاع كبير ، فالمنهج الشيعي ينتمي الى اهل البيت واهل البيت ينتمون الى سيد الخلق محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم هم أحفاد الرسول
41 - علي الأربعاء 27 ماي 2015 - 00:09
MAY 25, 2015
عضو في هيئة الامر بالمعروف السعودية يوبخ امرأة لعدم ارتدائها قفازات
019
الرياض – (أ ف ب) – انتشر على شبكة الانترنت شريط فيديو يظهر فيه عضو من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهو يصرخ في وجه امرأة منقبة ويمنعها من دخول متجر بسبب عدم ارتدائها قفازات.
وتتولى الهيئة مهمة تطبيق احكام متشددة للشريعة الاسلامية.
ويفرض اعضاء الهيئة الفصل بين الجنسين ويجبرون النساء على ارتداء ملابس تغطيهن بالكامل.
وتظهر المرأة في الشريط وهي ترتدي العباءة السعودية السوداء التقليدية ولا يظهر منها سوى يديها.
وعند محاولة المرأة دخول متجر في احد الاسواق في مدينة حائل، يوقفها رجل ملتح ويصرخ في وجهها مطالبا اياها بتغطية يديها، ويطلب منها المغادرة ويقول لها “توكلي على الله … البسي قفازات”.
وذكرت صحيفة الرياض اليومية ان الهيئة في حائل تحقق في الحادث.
والسعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تسمح للنساء بقيادة السيارات.
42 - MOHA RAISS الأربعاء 27 ماي 2015 - 01:09
الرسول -ص- لم يكن يكفر حتى من كان يسبه فكيف تكفر انت يا من يدعي (السلفية) الشيعي الاثنى عشري والسني الدي يسب الصحابة تترك لفظ الصحابة معلق لتغليط الناس .؟؟؟؟؟؟؟
- من هم الصحابة الكرام الدين وجب عليتا احترامهم وتقديسهم ادا امكن ؟؟؟؟؟
- ومن هم الصحابة الدين وجب علينا الاحتياط من اسلامهم والشك فيه كما نبهنا الى دلك القران الكريم في كثير من الايات الكريمات . الصحابة ليسوا ملاءكة والسلفيون يعتبرون ان الرسول -ص- يخطء والصحابة وعاءشة لايخطؤون انا سني العقيدة واحتار امام هده المعادلة العقاءدية . ثم مع عقلي وما عرفته من القران الكريم ان كثير من الصحابة كانوا منا فقين حقيقة يصعب تصديقها من قبل ما يدعون بالسلفيين او السنة المتطرفين ..القران الكريم اقر دلك ونحن نعمل بالقران الكريم وليس بكلام الشيوخ لان اسلام الشيوخ يؤدي الى الفتنة .
- الاستاذ هاني ادا كان فعلا شيعيا ( ولكل حريته ) والله انه سيحط من قيمته العلمية والدينية عندما يضع يده في يد مثل هؤلاء التكفيريين المنافقين الدين يشوهون الاسلام .
- الحزب سيعرف فشل كبير جدا ادا كانوا فيه ما يسمى بالسلفيين
43 - هشام الأربعاء 27 ماي 2015 - 01:43
إخواني لافرق بين الشيعة والتكفريين،الشيعة يسبون الصحابة وزوجات النبي(ص)والتكفيريين يكفرون بالذنب وألد عدو لهم هم أهل السنة،ومن يريد أن يعرف عقيدتهم فالكتب موجودة كثيرة،أما بعض الجهلة الذين يجهلون أولا دينهم ولاينظرون مايجري اليوم حولهم من الحروب في الدول الاسلامية إلامن أجل المعتقدات ،
44 - assamaydae الأربعاء 27 ماي 2015 - 12:05
الى من سمى نفسه موحا الرايس رقم 42

قال تعالى و تبارك : { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما } [ ص: 118 ]

هؤلاء هم الصحابة الدين مدحهم الله تعالى من فوق سبع سماوات كما ام المؤمنين عائشة و حفصة رضي الله عنهما في آيات اخرى
ان كنت فعلا سنيا فان الصحابة الابرار رضوان الله عليهم مدحهم الله و اتبع انت فقط من مدحهم الله و اقلع عن من ادمهم الله مثل ابن سبأ الدي احرقة علي بن ابي طالب حين ادعى الوهية على رضي الله عنه و كن على نهج المؤمنين الصادقين صحابة رسول الله الغير منافقين كابا بكر و عمر و عثمان وعلي و طلحة و الزبير و معاوية و ابوحديفة و صهيب الرومي و ابو مصعب و خالد بن الوليد و غيرهم من الصادقين الابرار و ابتعد عن ابن سبأ لانه يهودي مجوسي
المغاربة كلهم على نهج المصطفى سلفيون اما الخوارج فهم قلة و يهديهم الله بعد حين
45 - MOHA RAISS الجمعة 29 ماي 2015 - 00:59
الى الرقم 44
- عندما نزلت هده الاية الكريمة كان لا زال خالد بن الوليد ومعاوية وابو سفيان وغيرهم من الصحابة تحت راية الكفر .
- ثم عندما خرج الرسول -ص- لاداء العمرة وقبل صلح الحديبية الدي اغضب كثير من الصحابة حين ارادوا مخالفة راي الرسول -ص- كان قد ترك الرسول -ص- في المدينة منافقين نزلت الاية واضحة في حقهم . قال تعالى ( شغلتنا تجارتنا واهلونا ......يقولون بالسنتهم ما ليس في قلوبهم ........الاية . من سورة الفتح .- ارجو منك ان تشرح لي الاية ام انك تريد ان تشرك لنا كل الصحابة لايجوز التعرض لهم او انتقادهم .
- الاسلام الدي اعرفه هو اسلام الرسول -ص- وكتاب القران الكريم اما اسلام الشيوخ الدي يريد ان يستغفلنا لا نقبل به الوهابية التي تكفر كل من يخالفها وابن تيمية ...... والسعودية اعتمدت على فقه فاشل لتبرر سيطرتها على السلطة وعلى عقول الضعفاء الد لا يجادل ولا يناقش يسلم بالامر فقط .
- ونتيجة هدا الفكر ....يظهر في كون زعماءه اميين ؟ فهل اسامة بن لادن كان فقيها او عالما و ايمن الظواهري مهندس لا يفقه في الدين والزرقاوي امي في الدين والبغدادي وكلهم بدون استثناء . ارجو ان تفكر معي بعقلك
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

التعليقات مغلقة على هذا المقال