24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. إضراب الممرّضين (5.00)

  5. شبهة الفساد تلقي أغنى رجل بالجزائر في السجن (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | أمريكيون يتبنون 43 رضيعا مغربيا في عامين

أمريكيون يتبنون 43 رضيعا مغربيا في عامين

أمريكيون يتبنون 43 رضيعا مغربيا في عامين

احتل المغرب المرتبة السادسة إفريقيا من حيث تبني الأمريكيين لرضع القارة السمراء، وذلك وفق معطيات حديثة صادرة عن وزارة خارجية واشنطن التي أفادت أن 43 من الرضع المغاربة تم تبنيهم من لدن أمريكان ما بين سنتي 2013 و2014.

وأفادت المعطيات نفسها أن 6441 طفلا من جنسيات مختلفة قد تبنتهم عائلات أمريكية، عدد كبير منهم ينتمي لدول إفريقية، حيث احتلت إثيوبيا المرتبة الأولى بـ 760 رضيعا و230 من الكونغو الديمقراطية و201 من جنسية أوغندية زيادة على 130 رضيعا من نيجيريا و124 من غانا و43 من المغرب و33 من السيراليون.. بينما أكثر الرضع المتبنين من جنسية صينية بـ 2040 رضيعا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - ahmed الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:14
عمل نبيل ان كان الأطفال عندما يكبرون مسلمون .
2 - تطواني الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:16
الارض ملك للجميع
انا موطني هو الكرة الارضية
كون غير داوني تا انا
3 - المصطفى الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:21
لا حول ولا قوة إلا بالله هذا يعني أن هاؤلاء الاطفال ستكون لهم ديانة غير الاسلام يجب منع المغرب اعطاء الاطفال لغير المسلمين في العالم
4 - مواطن الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:23
ماذا يقول الدين في هذه القضية من فضلكم ؟لأن الطفل مسلم من بلد مسلم و المتبني غربي كافر فهل يجوز ؟؟؟
5 - HAMOUDA الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:43
جميع الدول التي اعطت ابناءها للتبني اما في حالة حرب او فقر مدقع ،ومادا عن المغرب هل يعيش حربا ليصنف بين السيراليون الكونغو اوغندا نيجريا وغانا ،وحتى في الهجرة تجده من الاوائل هذا دليل على سوء الاحول عكس ما يظهره لنا الاعلام من تقدم وازدهار وحقوق وموازين( اش خاصك العريان............)
6 - kamal الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:50
قطران بلادي ولا عسل بلادات الناس
الفقر يجعل الناس يركعون امام المال فكم من فتاة باعت شرفها من اجل المال وكم من ام باعت رضيعها من اجل اوروبا او امريكا ولكن البشر عندنا رخيص مرة تسمع ام تركت رضيعها جانب الطريق واخرى رمته في حاوية الازبال و ما اكثرهن..من الاحسن ان تشتريهم المريكان كما تشتري اصناف القناني
7 - شروووق الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:54
لا اله الا الله وكيفاش ماتايفكروش فوليداتهوم ملي يكبرو ماغاديش يكونو مسلمين!!! يا لطيف الطف بنا اصبح العباد غير كايجيو مور المصالح ونساو ربي ونساو الرسول ياربي اهدنا واهدي اولادنا وتوفنا مسلمين
8 - مهاجرة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:20
لا حول ولا قوة إلا بالله...حنا خايفين على ولادنا منهم والمغرب تيعطيهم أكيد غايكبرو على دينهم ...
9 - Hamid antifachos الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:22
ما معنى الطفل المسلم ؟
هل يستطيع الطفل ان يعتنق ديانة وهو طفل ؟ اذا كان الطفل مسلما اذن سنسمع عما قريب عن الطفل الشيوعي والطفل الليبرالي
عندما سيكبر فليختر الدين الذي يناسبه او لا يختر اي شيء
امريكا بلاد الحريه
10 - عبد الله الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:22
والله لو قام أحد المحسنين بالتكفل ولو بثلاثة من هؤلاء الرضع فكأنه كمن أسلم على يده ثلاثة أشخاص ويكون له بذلك أجر.عظيم عند الله و خير له مما طلعت عليه الشمس لأن مصير هؤلاء الأطفال سيكون لا محالة العيش بين أحضان النصرانية.واأسفاه اللهم لا تآخذنا بما فعله السفهاء منا.
11 - immigrante marocaine الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:24
Et si un Marocain à l'étrangers fait une demande d'adoption elle est automatiquement refusée. Sob7ana Allah, il faut être Chrétien et étranger pour adopter au Maroc soit disant emarat mominines
12 - مسالم الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:28
أطفال ولدوا على الفطرة لنرسلهم إلى العم سام، الذي سيعيد ارسالهم جنود للمارينز مستقبلا لدك أرض من أراضي المسلمين في إطار الحكامة السديدة
13 - abybakk الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:30
الى بعض المعلقين , امريكي لا يعني بانه غير مسلم......
14 - ahmef الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:31
مرتبة مشرفة
دائما المغرب فى الريادة كالعادة
15 - ياسين من المهجر الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:31
ان كانت العائلة مسلمة فهذا جائز و عمل محمود، لكن إذا كانت غير ذلك فهذا عار و خزي على السلطات المغربية.
16 - ابن سوس المغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:40
الرئيس التركي المحترم طلب من شعبه انجاب 3 اطفال معدل 1% من سكان تركيا الحالي البالغ 70 مليون الدولة التركية تستثمر في الانسان الانسان عندهم مشروع الغد، توفر ضمان للأسرة الصحة التعليم العمل صناعة اقتصاد نمو رهيب دولة قوية عدالة اجتماعية دولة صناعية قوية اقتصاديأ، الدولة المغربية عندنا نحن في نوم عميق ، لا خطط لا استراتيجية التنمية للخروج من هذا الوضع لا قيمة للبشر،الناس تلد وتكب في الشارع وتبعث الأطفال للتبني ،لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
17 - Freethinker الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:42
كاين شي كفر أكثر من الفقر؟ ما ترحموا ما تخليوا الرحمة تنزل
18 - kharbouch الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:01
هادش خصو يتمنع، ولادنا يبقاو في بلادنا، اش هاد التخلف. هاد الاطفال مغاربة تولدو في المغرب. شكون اللي عطاكوم الحق تعطوهم او تبيعوهم لاجانب.
19 - غيور الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:11
قال الرسول عليه افضل الصلاة والسلام، انا وكافل اليتيم في الجنة! أين نحن من كل هذا ونحن ندعي الاسلام؟ هل نحن عاجزين الى هذه الدرجة في بلد غني مثل المغرب. الملايير تصرف على الحفلات والمهرجانات، بينما هؤلاء الاطفال الأبرياء يرحلون عن موطنهم الى مصير مجهول. والله عار ان تصل بن الأمور الى هذه الدرجة. حسبيا الله ونعم الوكيل
20 - mamati الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:53
اعوذ بالله من غضب الله. اليس في بلدنا من يتكفل اطفالنا حتى نرمي بهم في قرعات الطريق ومزابل الكفر والرذيلة والله حرام اتقوا الله في عباد الله غدا سنسمع بتبني اطفال المغرب من جمعيات في اسراءيل
21 - youssef الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 16:02
واين القانون الدي يحرم تبني ابناء المسلمين لغير المسلمين؟َ
22 - الشعاع الأخضر الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:06
ما هذه الرحمة والانسانية و المشاعر النبيلة الجياشة التي تقطر من بعض التعاليق!
هل تعلمون من هم الأطفال الذين تقدم عائلات من كندا وأمريكا ... على تبنيهم ؟
إنهم الأطفال المتخلى عنهم من طرف الأمهات العازبات ، أي الأطفال الطبيعيون ، الذين كانوا ضحية نزوة ذكر نذل وأنثى ضعيفة أو فقيرة أو ساذجة ....
هل كنتم ستحترمونهم لو عاشوا وكبروا بيننا ؟
أم إنكم ستنعتونهم بكل الألفاظ المحترمة وغير المحترمة ؟
إذا كان أولاد الحلال ينعتون بعضهم البعض خلال شجارهم بـ"ولد الفاعلة" "ولد الحرام" "ولد الزنا"...فكيف بمن كان فعلا كذلك ؟
عندما أنظر إلى الفنان الكوميدي الــــــفــــــرنــــــسي (المغربي) جمال الدبوز وهو في قمة النجاح على كل الأصعدة يطوف بخيالي هذا كابوس :ماذا لو نشأ وترعرع في المغرب ؟ فتمر أمامي صور شتى لجمال وهو يستجدي في الحافلات ، أو يحرس السيارات ، أو يبيع السجائر بالتقسيط ...
بالنسبة للأطفال المُتبنّين ربما هناك احتمال ألا يعرفوا الإسلام ، لكن الأكيد أنهم لن ينضموا إلى داعش .
23 - Hala الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:10
كثير من المغاربة في امريكا يريدون تبني اطفال من المغرب. تعرف ماذايقول لنا نحن بلاد مسلم لانعترف بالثبني. يمكن التكفل بالطفل فقط. لكن الثكفل لايمكنك اخد الطفل الى امريكا. في حين الامريكان ياخد اولادنا. عجب لك يا وطني.
24 - فيصل الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:17
يقولون لنا الوطن متل الام
هل الام تتخلى عن اطفالها
كم انتي قاسية يا امي
25 - Morocan الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:26
عمل إنساني نبيل و من حسن حظهم يكبرون في أمريكا و نتمنى أن نراهم رجالا صالحين

very Good Job
god bless them
26 - amallouk الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:32
ces enfants sont _il adoptés par des famille musulmane car s'il est important de trouver un refuge pour des enfants sans famille il est aussi essentiel de préserver leur identité
27 - ام امين الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:52
اقول للأخ الذي يسأل عن معنى طفل مسلم فأقول له الإنسان يولد على فطرة التوحيد ، كما في قول النبي صلى الله عليه وسلم : كل مولود يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه متفق على صحته من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .
28 - ام امين الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:55
اقول للأخ الذي يسأل عن معنى طفل مسلم فأقول له الإنسان يولد على فطرة التوحيد ، كما في قول النبي صلى الله عليه وسلم : كل مولود يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه متفق على صحته من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .
29 - Salim الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:56
اتفق مع الاخ حميد اعلاه
اول مرة اكتشف ان الطفل يمكن ان يعتنق ديانة معينة
الاديان كلها تنتشر بعملية غسيل الدماغ في الطفولة واتمنى ان يكبر هؤلاء الاطفال في وسط علماني بدون اديان حتى يكبروا فيختارو ما يناسبهم بدون املاء ات مسبقة
لو كان الدين ينفع لوكان الدول الاسلامية في مصاف الدول المتقدمة
30 - ملحد صحراوي مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 18:37
اطفال مساكن كانوا غادي يترماو فالزنقة كالعديد من اطفال الشوارع في المغرب و يدورو على القمامات باش يدبرو فيها ماياكلو في مشهد مهين لكرامة الانسان
لكن ملي جا لي يعتقهم و ينتشلهم من الميزيرية و الظلم لي لحق بهم ، باقيين تابعينهم ، و خوفا من فقدانهم الدين !!
اذا كان هاد الدين فيه شي فايدة كاع مايشيطهم للبراني
خلوهم يدبروا على روسهم عند عمو سام بلا ماتبقاو تابعينهم بالاوهام و النفس الخاوية و الكذوب
31 - charqi الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 18:42
هل هذا التبني له قوانينه كما قال وزير العدل مصطفى الرميد ، الإحتفاظ بهويته ....!دينه نسبه وحسبه ....إلخ أم مجرد ذر الرماد في العيون ؟ .
32 - "مت قاعد" الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 21:01
مغربي مسلم متزوج بغير مغربية مسلمة في الخارج ما زلت أنتظر منذ أكثر من 8 أشهر. إدارة جد معقدة وبطيئة. أم يلزمني جنسية غير مغربية للتبني؟
33 - louisa الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 23:23
Je suis étonnée à la lecture de certains commentaires ?!!! Les américains sont ils pour autant musulmans ou pas??? Combien de vous adoptent des enfants des rues? Combien parmis vous consacrent ne fut ce qu une heure de son temps libre pour l accorder à ces pauvres orphelins et vont leur tenir compagnie au sein de leur orphelinat ? ? COMBIEN de vous consacrent ne fut ce qu un montant dérisoire par mois ou par an pour ces enfants??? COMBIEN et combien la liste est longue. Et rien qu à vous entendre les enfants doivent être musulmans comme si tous ceux qui ont grandis parmis vous prient et font du bénévolat ! !!!!vous serez étonné en découvrant qu Allah guide qui il veut qu il soit au Maroc ou EN AMÉRIQUE
34 - mohammd الأربعاء 03 يونيو 2015 - 00:05
لا يجوز دفع طفل أو رضيع من أسرة مسلمة إلى أخرى كافرة وهذا لا يحتاج إلى كثير من التفقه في الدين، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال :يولد الولد على الفطرة، فابواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه أو كما قال عليه السلام، واذن فالامر فيه خطر على دين الطفل في حال دفعناه إلى عائلة كافرة، والله اعلى و اعلم.
35 - مغربي الأربعاء 03 يونيو 2015 - 00:30
كرد على صاحب التعليق freekinther أنا في أروبا و نشرب أتاي و ناكل الزيت و الخبز و نتغدى بالبايصر و العدس و لوبية . الفقر راه مش حرام الفقر ابتلاء من رب العالمين ليختبر صبر الأمة الاسلامية ..أطلب من الله غير الصحة و السلامة.. و الجنة انشاء الله لجميع المسلمين.
36 - amina الأربعاء 03 يونيو 2015 - 01:19
مجعلناكم شعوباوقبا إلا لتتعا رفو انا اكرمكم عند الله اتقاكم ولا فرقه بين عربية ولا عجمي الا بالتقوى من يعرف ربما يكونو في ايادي مسلمة ومتقييه؟؟؟؟
37 - Ahmed الأربعاء 03 يونيو 2015 - 04:38
salut tous le monde, ma femme et moi en veut adopté une petite fille . Es que quelqu'un connaît les procédures qu'on dois suivre. Ou bien par ou en peut commence ?
Merci
38 - KHALI الأربعاء 03 يونيو 2015 - 13:31
اظن انها خطة ما على المدى البعيد
39 - ayman الأربعاء 03 يونيو 2015 - 14:08
Pourquoi les américains faisait ça
40 - ayman الأربعاء 03 يونيو 2015 - 14:10
Pourquoi les américains faisait ça c'est pas bien un Américain pris un musulman c'est quoi ça
41 - maghribi libre الخميس 04 يونيو 2015 - 11:37
"كل مولود يولد على الفطرة فابواه يهودانه اوي ينصرانه او يمجسانه" هنا يكمن الجواب عن مصير هؤلاء الرضع المساكين والدولة مسؤلة عنهم امام اللله
42 - chama الخميس 04 يونيو 2015 - 22:46
لا يجوز منح أطفال مغاربة مسلمين لعائلات غير مسلمة !
لكل من يساهم في هذه الأفعال سوف يكون حسابه عسيرا أمام الله أنظروا الى السعودية وأغلب الدول العربية المسلمة ! هذه تعتبر جريمة في حق هؤلاء الأطفاﻻ والله حرام عليكم .
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال