24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الريسوني: ناشطات "فيمن" لقيطات ومأجورات تحدين هيبة الدولة

الريسوني: ناشطات "فيمن" لقيطات ومأجورات تحدين هيبة الدولة

الريسوني: ناشطات "فيمن" لقيطات ومأجورات تحدين هيبة الدولة

لم يترك الدكتور أحمد الريسوني فرصة حدوث وقائع استفزت عددا من المغاربة، خلال الأيام الأخيرة، من قبيل قُبل وتعري ناشطات "فيمن" أمام ضريح محمد الخامس بالرباط، واحتجاج شواذ على تجريم المثلية في المغرب، دون أن يدلي بدلوه حول هذه الأحداث المثيرة.

وقال الريسوني، وفق مقال منشور على موقعه الإلكتروني، إن المغاربة كانوا دوما يشمئزون وينفرون من تلك "الهيبة المضخمة المفزعة"، وفق تعبيره؛ قبل أن يستطرد "لكننا هذه الأيام افتقدنا هيبة الدولة كيفما كانت، حتى أخذتنا الغيرةُ والشفقة على اختفائها في ظروف غامضة".

وتابع نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بالقول "نساء لقيطات مأجورات، يتحدين الدولة وهيبتها بمنتهى الوقاحة والجسارة، ويخترن لذلك مكانا له ما له من قدسية دينية، وحرمة تاريخية، ورمزية سياسية"، في إشارة إلى ناشطتي حركة "فيمن" اللتين تبادلتا القبل أمام صومعة حسان.

واسترسل الكاتب "تحديْن القوانين والسيادة والسياسة، ثم انصرفن بكل ثقة وطمأنينة وأمان"، قبل أن يتساءل "ماذا فعلت هيبة الدولة وأجهزتها العتيدة، قالت لنا الوزارة الوصية: إنها أخرجتهن من البلاد، علما بأنهن ضبطن في المطار لمغادرة البلاد، بعدما أَدَّيْن ما أُرسلن لأجله".

وأضاف الرئيس الأسبق لحركة التوحيد والإصلاح، "إن هيبة الدولة يعرفها المواطنون جيدا، وترتعد منها فرائصهم على بعد مسافات؛ لكونها محمية بالقوانين وبما فوق القوانين، محمية بالقوانين الاستثنائية والتدابير الاستعجالية، ومحمية بالأجهزة العادية والأخرى الخفية".

وتابع الريسوني، ضمن مقاله القصير، بطرح عدد من الأسئلة التي اعتبرها "محيرة"، بالقول " أليس في البلد قوانين جنائية تم انتهاكها بتبجح سافر؟ أليس في البلد محاكم مختصة هي التي تقرر في شأن أفعالهن؟ ألسنا في دولة القانون؟ أم أن الفصول القانونية والسلطة القضائية والأجهزة المهيبة، لا تمتد يدها ولا تنزل سطوتها إلا على المواطنين “الغلابة".

وانتقل القيادي الإسلامي إلى الحديث عن واقعة أخرى، حيث انتقد "شواذّا آخرين، سفراء فوق العادة، في إشارة لعضو الفرقة البريطانية "بلاسيبو" الذي أعلن تاضمنه مع مثليي المغرب، نصبت لهم المنصات الشامخة، لكي يصعدوا فوقها، ويدوسوا القانون والسيادة والكرامة، تمجيدا وترويجا لشذوذهم وقذارتهم" يورد المقال.

وأضاف الريسوني "في السنة الماضية جاءونا بمن يسمونها فنانة مصرية…، فلما ظنت أنها قد تمكنت من عواطف الناس وغرائزهم، قامت تهتف فيهم: يحيى الرئيس السيسي، وكأنَّ البلد ليس فيه من يُهتف له وينادى به، حتى جاءت هي لتهتف لنا برمز من رموز الغدر والقتل والغصب؟" وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - إبراهيم المعلم الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:21
المغاربة لايستفزهم لاالفقر ولا الذل الاجتماعي، ولا الطغيان السياسي. المغربة تستفزهم فقط فيمن أو لوبيز. الله ايجبنا في الصواب. الشعوب المتخلفة دائما ينسونها في مشكالها الحقيقية ويخترعون لها مشاكل وهمية.
2 - محايد الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:26
التعري من اللباس عند بعض العاهرات اهون من التعري الفكري والاخلاقي عند الكثير من السياسيين في هذا البلد.
3 - استاذ الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:27
هذا الكلام هو الذي يدل على قصر نظر لبعض الاسلاميون مثل الريسوني. تسيير بلد لايدار بالعواطف والكلام في المنابر. الاجهزة التي تتحدث عنها تعرف لماذا رحلتهم وتعرف ايضا عما تتحدث والى اي شيئ تهدف ياسيد الرسوني. وكن مطمئنا ما يدور ويجري هو معلوم عند اهل الحل والعقد. وهبة الدولة تدرك بالعقل وليس بالنقل.
4 - miko الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:28
كل ماياتي عن طريق فرنسا الا وجار السوء له يد فيه,,هاته النسوة حركت جمعياتهم اموال جار السوء حتى يخلقن الفتن والبلبلة داخل المغرب,فلاتظنوا ان هاته الجمعية تحركها امريكا او اسرائيل او الصهاينة هم مبرمجون فقط من جار السوء..لااسرائل ولاصهيون,
5 - زائر غريب الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:37
ومادا عن التعري الدي كان في موازين والدي دخل الى بيوتنا امام بناتنا واولادنا وزوجاتنا .
او حرام.الافتاء في موازين لانها تقافات العالم
6 - مجذوب مجنون الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:38
رحم الله مولی سلیمان الذی اشترط علی الیهود الاسلا م او مغادره المغرب .فی زمننا لغه الحال تقول :ارحل ایها المومن فالوطن للمفسدین الاحرار فانت مسلم حجری متحجر
7 - احمد العنبري الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:39
للديموقراطية محاسن...لكن لها مساوئ و انزلاقات ايضا ...من يعتقد غير دلك فهو واهم و سادج او يتعمد دلك لمحاربة الاسلام...الحل الامثل الديموقراطية الاسلامية...و الا ما معنى الحرية المطلقة...الزواج المثلي. .اليس ما يسمى بالمفهوم الكوني لحقوق الانسان..هده مجدر بداية...( فليحدر الدين يخالفون عن امره ان تصيبهم فتنة او يصيبهم عداب اليم) صدق الله العظيم
8 - صديق الطفولة أحمد الحسيمي الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:39
صوت نشاز، يصدع بالحق في زمن مقيت، انقلبت فيه موازين القيم، وخرست فيه أصوات علماء السلطة المأجورين!!
9 - a.abdelkarim الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:45
الاتحاد السفياتي كان يصدر ثورته بالقوة.ثورةالخميني حاولوا تصديرها بالقوة والتحريض. الدول الغربية تحاول منذ زمان تصذير ثقافتها بكل الوسائل ففشلت كلها.والان اصبح المجتمع المدني ياخذ بالمبادة ويتخذ مسالة حقوق الانسان في العري والفساد طريقة ابتكارية لازعاج الدول المحافطة .ولكن وجدت امامها الشعوب لها بالمرصاد.فالشعوب لا ترضخ ابدا لشئ لا تريده .......
10 - الجوهري الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:46
إنها إهانة للرموز المدفونة بصومعة حسان
11 - rif.fes الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:46
خصنا نزير الصمطا و الا سوف نغرق في مستنقع لن تكون لنا منه قاءمة .اننا مستهدفين من الخارج و كذا هناك مت يساعدهم من الداخل .كبعض الجمعيات التي تغني لهم و هي لا تعلم و بعض السياسيين المغفلين . ان قيم و اخلاق المغاربة مستهدفه ويجب.حذر. نعم ك تلك عملية حذر.التي يقومون بها افراد قواتنا المسلحة و عناصر الدرك و الشرطة.وجب لزاما تنزيلا فرق شبيهة لكن بشكل دقيق لدرس تحركات من يفكر في مس اخلاق و قيم و حياء ودم وجه المغاربة.و نركز على عالم الانترنيت منه ذخل لنا هذا الفيروس . القانون فوق الجميع.و السلام
12 - محسن الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:48
ألست أيضا مأجورا من طرف جماعتك الإخوانية يا لا شيخ ،كفى من المزايدات،لم لا تنتقد الفساد و الرشوة والفقر التي هي أكبر إهانة للإسلام،وعقنى بيكم يا شيوخ البترو دولار
13 - العقل النقدي الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:50
ما قامت به نشيطتا "فيمن" بالرباط ليس مقبولا بطبيعة الحال. لكن لو كنا واثقين من أنفسنا وهويتنا وكياننا، لماذا الفزع والنواح على "هيبة الدولة"، علاوة على أن ظاهرة "فيمن" تخترق العالم. من هذا الباب، يبدو جليا أن المقاربة التي تناول بها أحمد الريسوني الحدث، تعتبر مقاربة مؤسفة، وغير منسجمة مع حادث بسيط أمام حركة تاريخ. خطورة ما في رأي الرسوني، أنه تحدث عن "هيبة الدولة" من منظور "الخفي" و"ما فوق القانون" و حن الرسوني إلى "رعدة" المواطنين من هيبة الدولة، ولا ندري عن أي عصر يتحدث... إن هيبة الدولة إن صح هذا المصطلح تستمد من القانون ولا شيء غير القانون، ومن المؤسسات القانونية لأنها قانونية، ومن العدالة المستندة للقانون ولا شيء غير القانون ... لذا ما وقع في المغرب يمكنه أن يقع في كل بلد. لكن الإخوان المسلمين مهووسون بهيبة الدولة والخلافة، وهذا ما يتكرر على ألسنة أعضاء حزب العدالة والتنمية، كلما خرج الضعفاء من معطلين وغيرهم للاحتجاج. فلا صمتم أيها الإسلامويون قليلا عن أسطوانة "هيبة الدولة" لتتركوا لغة العقل والقانون والحكمة تعمل. طيب لماذا أفرجت حكومتكم عن المثليات ولم تعتقلهن وتحاكمهن؟
14 - abou hoza9a الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:53
هذه كلها جعجعة وهضرة خاوية،الهدف من كل هاته الأحذاث المتتالية هو إلهاء الناس و صرفهم عن مشاكلهم و همهم المعيشي،أيها المغاربة طالبوا بحقكم في العيش الكريم من سكن و صحة و تعليم ،إن يد الفساد تطال أرزاقكم وحقكم في ثروة البلاد،ويخلقون لكم مواضيع للتسلية،كل أسبوع موضوع تافه لشغل تفكير الناس،المغاربة أتبتوا أنهم شعب مسالم يحب الأمن والإستقرار والعيش المشترك،لكن هناك أيادي خفية من الدولة العميقة تريد خلق القلائل والبلبلة لتسلية الشعب وصرف تفكيره عن إنتظاراته من الدولة في تحقيق إقلاع إقتصادي و إجتماعي،العاجز دائما يفتعل مشاكل للتغطية عن عجزه وهذا هو حال هؤلاء المتحكمين فينا.
15 - المغربي الاصيل الاثنين 08 يونيو 2015 - 19:54
هادي متافقين أ السي الريسوني بغض النظر عن جبنك في الحديث عن التفاصيل الاكثر اهمية والابعاد الخطيرة لهذه الهجمة, وعدم الاشارة الى الهيبة الحقيقية التي انتزعت, حيث انها ليست هيبة الدولة (لانه لم تكن توجد دولة في الاصل) وانما هي هيبة "القائد الاول للبلاد" !
للتذكير فقط: "إذا أراد الله أن ينزع ملك أحد, نزع هيبته من صدور العباد!"
الله يستر وصافي.
16 - اللهم احفظ المغرب واهل الخير الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:01
قرأنا في صفحة اخبارنا عن المدير السابق للامن الوطني بأنه صرف 500 مليون وماخفي أعظم نريد استفسارا لهذا الموضوع وعن كبار المسؤولين واين القسم الوطني الذي ادوه من أجل خدمة الوطن نرجو استفسارا عن الخبر الذي نشر
17 - السلام الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:06
سي الريسوني كلام معقول و في الصميم . وا حسرتاه
18 - ن.ن الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:22
ان نحكم بسهولة بكونهن ماجورات و لقيطات ، دون البحث عن هويتهم الحقيقية.و بهذاقد نكون نتحدث بضبابية و بمنطق احادي.ان FEMEN هي منظمة نسائية عالمية ،تمكنت من غزو العالم بأسره ،و استقطبت نساء من مختلف بقاع العالم و هذا لايعني انها شرعية تتمتع برضا الدول الغربية التي تتواجد بها.انها تقوم باحداث تجعل جميع الاجهزة لهذه الدول في صراعات لا تتمكن من وضعهن في السجون و لا القيام بتعديبهن .و هذا راجع لتبني العالم حقوق الانسان عامة الى درجة انه لايمكن ان تستثني فئة دون الاخرى.ما قام به المغرب هو ما تقوم به جميع الدول ،بوجهة نظر الدين اماطة الاذى.السؤال الضخم هل ان حرية المرأة قد تصل الى حد ان تصبح حيوانا لا يدرك الا غرائزة الجنسية.هل ستصبح ذاك الكائن الذي لا يتباهى الا بجسده .عهدنا هذا قبل مجيء الاسلام.و بكل صراحة هناك من الرجال من هم كمثيلات هاته الحيوانات.انه في العمق تردي القيم الانسانية ،الذي جاء نتيجة الفراغ.
فراغ عقائدي،فراغ ايديولوجي،فراغ فكري،بالطبع سنصبح امام مملكة الشهوة و النزوات .صحيح منا من يجعل الهه هواه ،و لكن في قرارة نفسه يؤمن بانه مخطيء.لكن عندما نصل الى درجة ان هذه الظواهر هي الحي
19 - amine الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:24
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
20 - سعيد السوسي الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:30
ماقلته ايها الاستاد معروف و بادي للعيان
لاكن الشئ الغير معروف و الغريب هو اين هبة الدولة؟
21 - ABDOU الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:35
اينك يا يسف ويا سكنفل.؟ .أم أنكم مبرمجون فقط للحديث عن الوضوء و الحج والعمرة؟ بارك الله في عالمنا الجليل الريسوني الذي يهتم بشؤون الدين كله كاملا غير منقوص
22 - mhidou الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:41
نحن المغاربة لا نرغب الحديث في مثل هذا الموضوع، ولكن نرغب الحديث عن غلاء المعيشة،وعن تشغيل ابناؤنا،والزيادة في اجرنا،اما الحديث عن فيمن وجنيفير لايهمنا،ونعتبره غريبا عنا،وضياع لوقتنا.واش فهمتي السي الريسوني ولا لا
23 - محمد الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:30
ننتظر رد فعل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية والمجلس العلمي ما هو موقفهم وما هو دورهم وما محلهم من الاعراب لم نسمع ولا كلمة كانهم راضون على ما وقع من انزلاقات اخلاقية تهم قيمنا وديننا الحنيف .
24 - منددباجرام الكلمة الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:44
إن كنت تندد بما حصل من طرف عاهرتين في بقعة طاهرة من ربوع وطننا الحبيب .فإني استنكر تلك العبارة التي أصبحت تستعمل عندما يريد أي شخص نعت شخص آخر بسوء الأخلاق ومخالفة القيم الاجتماعية حيث ينعته باللقيط دون اي اعتبار لمشاعر شريحة اجتماعية عريضة من بنات وابناء هذا الوطن الذين هم ضحايا المجتمع الظالم.حيث يصبحون شتيمة لفظية للكل.الم يحن الوقت بعد لنستغفر الله ونتقيه في حق هؤلاء المساكبن..فاذا لم نقدر على مساعدتهم فلنخرس السنتنا على الاقل على شتمهم .اقول للسيد العالم الجليل انه من المفروض ان تكون قدوة للكلمة الطيبة التي اوصى بها دينتا الحنيف وان تنهى عن اي اساءة لليتبم والمظلوم .والا فكيف سنلوم الجاهلين والاميين اذا زل لسان الفقيه؟!ان من (اللقطاء )من يحب الله ورسوله ويخدم هذا الوطن بكل حب وتفاني وتتفوق اخلاقه وشيمه على ابناء الاسر التي تتشدق بالحسب والنسب.لان رسول الله (ص)جعل التقوى وحسن الخلق قبل النسب ..وقال عن محهولي االنسب (اخواانكم في الدين .)فما رد السيد العالم والداعية الى محاربة المنكر؟!
25 - محمد الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:47
القانون المغربي يطبق على البؤساء المغاربة فقط .كل من يطبل و يزمر أن السيد جانب الصواب ،فليقومو بنفس الفعل ليعلموا أن هناك قانون مغربي يجرم تلك الافعال ويعاقب عليها .
فالدول ذات السيادة تطبق قوانينها فوق أرضها، تطبقه على المواطنين والمقيمين و السياح.
هل فرنسا او أمريكا سترحم مغربي قام بفعل يعاقب عليه القانون الفرنسي أو الامريكي لانه اجنيي ومغربي.
مغربي مهاجر غير متحزب
26 - أحمد بن العربي الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:54
قال الحق تعالى (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن..) صدق الحق الله سبحانه امر رسول الحق الصادق بنشر الدعوة بالحكمة والسلم لابالعنف والسيف. وسيف هذا الزمان هو العلم واﻹعلام..
27 - mohamed salaoui الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:59
لا يسعني الا ان اتحسرعلى اخلاق شبابنا وشابتنا التي تلاشت وزال منها كل بريق اصيل فتراه يخبط خبط عشواء وراء الشهوات والنزوا ت ويستهوي الملذات الزائلة حثى يصبح ككلب يلهث همه اشباع غرائزه الحيوانية ،فنحن امة مسلمة دينها الإسلام ورسولها بعث ليتمم مكارم الاخلاق والحياء شرع و شعبة من الإيمان، فهذا الحياء الذي كان نجمه ساطعا في مجتمعنا ومتأصلا في اعرافنا افوله هو سبب هذه الترهات فلو كان المجتمع مسيجا باخلاقه حيي افراده لقالوا لهؤلاء الفتية الجاهلين إن لم تستحيوا فاصنعوا ما شئتم
28 - cozimor الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:01
أنا لا أعلم أين ذهبت هيبة الدولة عندما كانت دوزيم تبث أثداء ومؤخرات الميكسيكيات عارية ؟؟ أين هيبة الدولة في شواطئ المملكة صيفا ؟؟ أين هيبة الدولة في الفنادق الليلية ؟؟
29 - مواطن مغربي غيور من تطوان الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:11
ارتقبوا قليلا أيها العلماء والشعب المغربي ، سوف ترون المزيد من الفساد الأخلاقي والعري والدعارة اذا مكثتم صامتين ومتفرجين عما يدور داخل البلد، وستتحملون لاشك في ذلك المسؤولية الأخلاقية والسياسية آثار هذا الدمار الأخلاقي الذي تمارسه الدول الغربية بأدوات مغربية وبأساليب محلية متواطئة التي تتقنها بعض المنظمات الحقوقية والنسوانية التي تذبح أخلاق المغاربة في العمق وتريد ألحاق الشباب المغربي المغفل وغير المحصن فكريا وأخلاقيا بقيم الغرب الفاسدة، هذا فضلا عن توظيف المؤسسات الدستورية التي تتواطأ عمدا أو بغير عمد مع مايحدث من تطبيع مع القيم الغربية والسلام.
30 - cuemero الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:11
أظن ان هاتين الناشطتين قامتا بفعلتهم التدنيسية لصومعة حسان مع شروق الشمس لاحظوا معي ظلالهما وظلال الأعمدة كيف هي طويلة ولاحظوا معي خلو الساحة من الزوار وهنا أستحضر يومياتي الماضية عندما كنت معطلا أناضل بشوارع الرباط كنت أسكن آنذاك بحي بطانة بسلا وكنت كل صباح أعبر قنطرة أبي رقراق الفاصلة بين الرباط وسلا لأقوم بعدما بدورة شرفية داخل ساحة صومعة حسان قبل أن أواصل طريقي نحو البرلمان، من حسن حظ هاتين الفتاتين لم يأتيا في تلك الفترة الأكيد أنني لو وجدتهما على تلك الحالة سألقنهم درسا لا ينسى كما سبق أن لقنه أبائنا الزياني وباسلام والخطابي وغيرهم من المقاومين لأجدادهم المستعمرين
31 - haitam الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:42
واش هاد المسؤولين مبقاوش تفرقوا مابين الحلال والحرام فين غادي ايديرو وجوههم أمام الله واش انساو نحن بلد مسلم.
32 - redouane12 الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:49
المسؤولون ادرى بالطريقة المناسبة والدبلوماسية للتعامل مع مثل هذه الأشياء التافهة !! الا أن العالم الريسوني عالم مفسدات الوضوء وعميل قطر ، حشر نفسه ليصب الزيت على النار ليسير بهذا البلد الى الإقتتال ..
33 - atlass الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:53
موازين السي الفقيه حلال
استغباء الشعب
34 - عبد الملك الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:54
كنقول لللسيد الرسوني كن صريحا مع نفسك ره اﻻمر مكيتعلقي بهيبة الدولة او مناظلات فيمن او الفنانة لوبيز او بالجمعيات الحقوفية كما تدعي راه كيتعلق بالحريات الغردية للكيامنوا بها ملايين المغاربة وكيعيشوها فحياتهم اليومية في ملبسهم وماكلهم وفي اختلاف توجهاتهم واذواقهم في الفن والموسبقى والسبنما والسياسة والدين وفي كل شيء ولكن انتم ﻻ تقيمون اي اعتبار لهؤﻻء سواء كانوا اغلبية او اقلية ﻻنكم تعتبرونهم قاصرون وعلى خطا لذلك ﻻ تقيمون لهم وزنا فانتم اﻻخيار وهم اﻻشرار فلا يعتد بهم وﻻ برغباتهم
35 - محمد الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:16
هذا الانحلال الخلوقي في المغرب سببه الرىيسي هو الملك الذي يريد ان يبقى على عرشه مهما كان الثمن التضحية بكل الشعب المغربي من اجل ارضاء الغرب والهاء المجتمع بهذه المتهات حتى يعمر كثيرا على كرسي العرش أينما وجيدت مملكة كثر الذل والخزي والاستعباد انشر من فظلك
36 - ahmed الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:25
قارنوا الفيمين مع داعش و بوكو حرام-
ما هو راي استادنا في الاختيار الدي يقدم للمسيحيين العرب؟ ( تغيير الدين او مغادرة بلدهم او الموت)
شكرا
37 - أمازيغي الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 00:39
صحيح وأضيف كذلك أنهن جبانات لم لم يفعلن ذلك في وقت تكون حركة المرور نشيطة فهم اختاروا المكان ووقت معين تفرغ منه المشاة لانهم يعرفون جيدا مدى جدية المغاربة لو فعلوا ذلك في وقت ممتلئ بالمشاة لحملوا بالاسعاف الى وطنهم وهوما °°°°°.
38 - coeur blanc الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 01:23
سيدي المغرب لم و لن يفقد هيبته مهما كان لنا جدور و قيم حتى و ان حاول البعض محوها تبقى راسخة من هي هاد فيمن لا شىء لن تهزنا امثال هده الحتالة اي نعم كان لابد من معاقبتهما قبل طردهما و لكن يبقى من المفروض التعامل مع من هم مغاربة و قاموا بمثل هدا السلوك يجب ان نجتث الخبت من عندنا اما هاد فيمن فلا تمت لنا بصلة ليست لا من ديننا و لا من بلدنا .....
39 - ايمان الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 01:51
لا لا كينا شي حاجة غير طبيعية كيمر فيها مغربنا العزيز كنا مفخرة بين الدول العربية بناوها مناضلين ا الآن صمعتنا فكل اللسان مرة ملعب السباحة شوية الفيلم ديال لبنى ابيضار شوية جات لوبيز ا 2m ا الآن فيمن براكة حدكم تمة
40 - AZiz الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 08:32
الله أجيب اللي يفوج علينا الزلط و الفقر ......اللي تيعجبني في شي وحدين فالمغاربة تيبغيو يركبوا على احداث البلاد ها الفزازي ها الريسوني ها مول الكاسكيطة ها مول الدلاحة و زيد عاد اللي باغي يسمح في الفن و يتبع الأحداث بحال الشاب يونس من بني ملال و سيروا شوفوا شي خدمة حلال المغاربة بصراحة مربيين و شعبيين و عزيز عليهم النشاط و خا ترجع جنيفير لوبيز أسبوع الجاي غينشطوا معاها حيث البوطة غاز و الطحيين و الكراء قهرهم خاصهم يفوجوا الحماق هذا ياك النشاط متايتشراش اوا خليو الشعب ينشط الله يرحم الوالدين
41 - المعاملة بالمثل الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 09:08
هذه هي العولمة التي أججت التجاذب والتنازع بين الثقافات المختلفة للمجتمعات البشرية. وبفضلها تحققت إرادة الله في خلقه : "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ".
وسائل التواصل الحديثة كالأنترنيت هي التي أنهت السيطرة و الإستبداد (سيطرة الأباء على الأبناء والذكور على الإناث والحكام على المحكومين).
لقد ولى زمن الرقابة على الكتب و الصحف والأخبار والمعلومات والتستر على الوقائع.
سرعة التنقل والتواصل و الإتصال عولمة السلوكات البشرية المباحة منها و المحظورة، فسيان أن تناضل صاحبات الصدور السافرة (FEMEN ) في حسان أو تاج محل أو الأهرام أو برج إيفل للدفاع عن أفكارهن.
"أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم"
أليس إستفزازا للمجتمعات المسيحية الغربية الراقية نصب صومعات المساجد في ربوع أوروبا و أمريكا ، وقطع الطرق لصلاة الجمعة و تجول المنقبات وأصحاب اللحى الطويلة و الأقمصة الأفغانية والنعال البلاستكية في شوارع المدن الغربية النظيفة الجميلة؟.
يا لها من مناظر متخلفة مقززة دخيلة على أقوام متحضرين لا عهد لهم بها غزت بلادهم وتقض مضاجعهم.
42 - أنا الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 09:52
اختلفت آراء المعلقين نظرا لاختلاف أفكارهم وتوجهاتهم فمنهم من ينتقد الموضوع فقط لأن صاحبه من العلماء المسلمين أو لأنه محسوب على الإخوان المسلمين ومنهم من ينتقد الموضوع ذاته وأقول لصاحب العقل النقدي إننا فعلا نخاف على هويتنا لأننا مختلفون فمنا العلماء والمثقفون ولكن يوجد من بيننا مراهقون ومن ليس لهم تكوين فكري مكتمل يستطيع التمييز بين ما يضرهم في هويتهم ومعتقداتهم وأخلاقهم ودينهم لذلك لابد من تدخل الدولة والعلماء وذوي العقول النيرة لإرشاد الناس وتبيان الصحيح من الخطأ . هذا من جهة ومن جهة أخرى أقول للذين يتحدثون عن الخبز والشغل و مستلزمات الحياة المعيشية إن حياتنا نحن المسلمين ليس فيها فقط الأمور المعيشية الدنوية بل فيها كل ما هو ديني يمس أيضا هويتنا وثقافتنا فمن الطبيعي أن يستفزنا ها الأمر كذلك ثم إن ما يجعلنا نقول أن الأمر مفتعل ومقصود هو أن ناشطات "فيمن" ينتمين إلى دول غربية ولهم المكان الذي يسمح لهم بالقيام بذلك بحرية دون عراقيل فلماذا يختارون المغرب الجواب هو أن هؤلاء يعلمون أن المسلمين يرفضون هذه التصرفات غير الأخلاقية والمنافية للدين الإسلامي وهم يستهدفون الإسلام وليس غير ذلك
43 - حسين الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 11:01
في الظرف الراهن حيث الأحوال المناخية في كثير من الجهات القريبة من المغرب غير مستقرة ، فكثير من الدول تشهد فوضى عارمة واضربات داخلية كبيرة ، زيادة على أن بعض الدول المجاورة في الشمال ما زالت الازمة الاقتصادية ترخي بظلالها عل بلدانهم ، أعتقد أن احسن طريقة للرد على الشواذ والمنحرفين أخلاقيا والمرضى نفسيا والمنبوذين اجتماعيا ، الماجورين من جهات معادية للتشويش على المغرب والمغاربة ، هي معالجة الامر بالتروية والتبصر وباقل التكاليف واقل التبعيات لذلك والتي يظهر ان المغرب حاليا في غنى عنها ، خصوصا وإن هذه العناصر المنسلة لبلدنا تنتمي لدول جارة وصديقة متحدة سياسيا واقتصاديا وعسكريا فيما بينها ، وبالتالي إذا كان الترحيل ومنعهم من عودتهم مستقبلا إلى المغرب يفي بالمطلوب فلا حاجة للجوء إلى التصعيد وإلى مزيد من التكلفة ، في المقابل يبق على المغرب ان يحصن بيته بالتربية والتعليم الهادف للناشئة وبتخليق الحياة العامة بالعمل بجدية وبروح وطنية صادقة للرفع من الإنتاجية ولرفاهية الساكنة . أعتقد أن هذا السبيل الانجع لتنقية محيطنا من المحميين الجدد المندسين بين صفوفنا والذين يحاولون خدمة اجندة خارجية ،
44 - الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 12:05
الله وحده يعلم نبية تلك الفتيات. هل هي مجرد أخد صور شخصية أمام مآثر عريقة أم هي الرغبة في اﻹساءة لتاريخها. المهم أن لا نية ستضر بفخرنا تاريخنا وحفظ الله الوطن والملك.
45 - ولد المغرب الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 12:11
قال ماذا قال، "إستفزت بعض المغاربة" ﻻ يا سيدي إستفزت كل المغاربة و الحمد لله رد فعل المغاربة يدعو لﻷرتياح فبعد سنوات طوال من دس السموم إكتشف الماسونيون الدوزيميون(نسبة لدوزيم) أن جهودهم دهبت سدى فالمغاربة ﻻ زالو مغاربة و الحمد لله
46 - kharkhoud الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 22:24
المغرب محسود على اسقراره على موقعه على اقتصاده على وحدته على خيراته وعلى رجاحة عقل ملكه أعزه الله (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) هذه هي الحقيقة أقولها بدون خوف ولا تملق (وبخير والحمد لله)
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال