24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مائدة إفطار سعودية تجمع بنكيران ولشكر

مائدة إفطار سعودية تجمع بنكيران ولشكر

مائدة إفطار سعودية تجمع بنكيران ولشكر

بدعوة من السفير السعودي بالرباط، عبد الرحمان محمد الجديع، اجتمع رئيس الحكومة، عبد الاله بنكيران، وعدد من الوزراء ومسؤولون كبار في الدولة، حول طاولة إفطار بنكهة سعودية، مساء اليوم الخميس بمقر سفارة الرياض، في موعد أعاد فيه الجديع التأكيد على ما أسماها استثنائية العلاقات المغربية السعودية.

والتحق بحفل الإفطار كل من وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، ونبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، والشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وامحند العنصر وزير الشباب والرياضة، إلى جانب قادة أحزاب سياسية، في مقدمتهم ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مع حضور لسفراء عرب ورؤساء المنظمات الدبلوماسية العربية والإسلامية المعتمدة بالرباط، وممثلين لمراكز وجمعيات إسلامية.

بنكيران الذي ظل جالسا، قبل موعد الإفطار بدقائق، على يمين السفير السعودي في القاعة الكبرى للسفارة، أثار الحضور بضحكاته المعهودة وبلباسه التقليدي، بجلباب ذي لون أبيض وطربوش أحمر، في وقت توجه الجميع إلى قاعة المسجد، حيث أدى الجديع صلاة المغرب في صف واحد بمعية الفريق الحكومي، قبل أن ينصرف الحضور إلى الإفطار، الذي أقيمت وجباته بنكهة سعودية.

السفير السعودي، قال في تصريحه الصحافي إن الموعد جمع الحاضرين "على الخير والمحبة والوئام"، كونه "يمثل عرفا سنويا لسفارة السعودية للاحتفال بشهر رمضان" بالمغرب، قبل أن يمر للحديث عن العلاقات بين الرباط والرياض، بوصفه لها بالمتينة و"التي تبقى متميزة.. وبرهنت وتبرهن على أنها علاقات استثنائية تستمد قوتها من جذورها التاريخية العميقة".

وضمن حديثه عن الأوضاع التي تعيشها المنطقة العربية، أضاف الجديع أن الشعوب تعاني كثيرا من المآسي والمصائب التي حلت فيها"، على أنها "تسعى جاهدة إلى تجاوزها نحو بيئة مستقرة وسلمية.. ومستقبل أفضل مشرق وواعد لأبناء الأمة"، على حد تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - PureMinded الجمعة 26 يونيو 2015 - 09:56
الاحرى قول مائدة افطار بنكهة ويكيليكس.
2 - الصغراوي الجمعة 26 يونيو 2015 - 10:00
مبادرة السفير السعودي مبادرة حميدة للم الشمل والتقارب بمناسبة الشهر الابرك .
3 - khalil الجمعة 26 يونيو 2015 - 10:24
السلام عليكم و رمضان مبارك
إذا هيا فلتبدأ امطار الانتقادات و السخرية من السيد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران...
أ حمدوا الله على كل حال لديكم ملك رائع و رئيس حكومة مخلص يده نظيفة
باقي الشعوب نراها تصنع تماثيل و آلهة و لا تتجرأ عليها كما نحن المغاربة فنحن دائما نحتقر البلاد و الأرض و الشعب و نتباهى بكل من هو اجنبي
4 - حسن الجمعة 26 يونيو 2015 - 10:50
وضمن حديثه عن الأوضاع التي تعيشها المنطقة العربية، أضاف الجديع أن الشعوب تعاني كثيرا من المآسي والمصائب التي حلت فيها"، على أنها "تسعى جاهدة إلى تجاوزها نحو بيئة مستقرة وسلمية.. ومستقبل أفضل مشرق وواعد لأبناء الأمة"، على حد تعبيره. و كل هذا تم باموال سعودية من العراق و ليبيا و سوريا و اليمن و تحريض الصلبيين على ضرب ايران الدولة الاسلامية وكليكس نشر ان السعودية تشتبه بشحنة نووية ارسلتها ايران الى السودان و بعض بضعة ايام قصف الطيران الصهيوني المكان يعني ان السفارة السعودية تتجسس للاسرائيلين
5 - ahmed الجمعة 26 يونيو 2015 - 11:07
يريت لو كانت مائدة الإفطار هاده للمحتاجين والمستضعفين في هذه الأرض
6 - mohamed الجمعة 26 يونيو 2015 - 11:12
la reunion des renards et des chacales ne que les divergences inproductives.
7 - مغربي حر ومتسالم الجمعة 26 يونيو 2015 - 11:50
تحية للروح الأخوية وللعقل السليم ولكل من يفعل دلك عربيا أوعجميا،مسلم أو يهودي،إنه المغرب موطن الشعب وريت خيراته له حاكم واحد حفضه الله وأدام عمره راعي الوطن والمواطنيين وحافض أرضهم وعرضهم ودينهم،هدا هو مبدأ المغاربة جميعا فلاى أحد من هؤلاء سيجعل المغرب ضيعة له ولاشعبه زمرة تابعة له تنافسو نفاس شريف أيها بنكيران ولشكر وقللو من التهم والمبالغة أتوننا بالحجج أحترمو صوتنا الدي أديناه ورضينا به وإدا لم تعجبكم الحكومة فأتوننا بالحجج التابتة والدلائل القاطعة لكي نغير رأينا وصوتنا كما هو الحال في البلدان الدمقراطية ،لا للفوضة كما هو الحال في ليبيا واليمن والعراق وسوريا بسبب الضلم والإقصاء،مبروك عليكم السلم والنوم العميق ،أحمدو الله على دلك.
8 - Must الجمعة 26 يونيو 2015 - 12:13
يجب التذكيرللجميع اننا في شهر رمضان الكريم فئما ان نقول كلمة طيبة او نسكت الخليج كان دائما السند الوفيي للمغرب
9 - omar الجمعة 26 يونيو 2015 - 16:57
السعودية والمغرب اشقاء نتمنى لهم التوفيق في كل ما يصب في مصلحة الشعبين
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال