24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  4. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  5. القمر محمد السادس ب (5.00)

قيم هذا المقال

2.30

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | محتجون يصفون متابعة "لابسَتَيْ التنُّورَتَين" بـ"المحاكمة الداعشية"

محتجون يصفون متابعة "لابسَتَيْ التنُّورَتَين" بـ"المحاكمة الداعشية"

محتجون يصفون متابعة "لابسَتَيْ التنُّورَتَين" بـ"المحاكمة الداعشية"

ندّدَ عشراتُ المواطنين والمواطنات ضمْنهم حقوقيون وسياسيون وفنانون وفاعلون مدنيّن بقوّة، خلال وقفة احتجاجية مساء الأحد أمام مقر البرلمان بالرباط، بقرار متابعة فتاتيْن بمدينة إنزكان بتهمة "الإخلال بالحياء العامّ"، إثرَ توقيفهما داخل أحد أسواق المدينة قبْل أيام من طرف الشرطة بداعي ارتداء لباس "غير لائق"، وهوَ القرارُ الذي خلّف موجةً من الرّفض انطلقتْ من مواقع التواصل الاجتماعي لتنبثق عنها وقفات احتجاجية نُظّمتْ أولاها يوم السبت الماضي بمدينة أكادير.

واستنْكرَ المشاركون في الوقفة الاحتجاجية إقدامَ النيابة العامّة بمدينة أكادير على متابعة الفتاتيْن، مُردّدين شعار "إدانة شعبية للمحاكم الداعشية"، كما انتقدوا وزارة العدل والحريات، التي تتبعُ لها النيابة العامّة. وقالتْ خديجة الرويسي، النائبة البرلمانية في حديث لهسبريس، إنّ وزيرَ العدل والحرّيات يتحمّلُ نصيبا من المسؤولية في القضية، على اعتبار أنّه هو رئيسُ النيابة العامّة، مؤكّدة أنها ستطرحُ سؤالا آنيا في البرلمان حوْل هذا الموضوع.

ووصفت الرويسي متابعة الفتاتيْن بـ"الاعتداء الخطير على الحرية"، مشيرةً إلى أنَّ الذي ينبغي التفكير فيه هو المخاطرُ التي يُمْكنُ أن تتلوَ التسامح مع مثل هذه القضايا، "فنحنُ نعرف بداية هذه القضية، ولكننا لا نعرف مآلها"، تقول الرويسي، معتبرة ما حدث "تراجعا خطيرا عن الحقوق والحريات المكفولة للنساء"، وطالبَ المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، الذين وصفوا متابعة فتاتي إنزكان بـ"الشوهة العالمية"، بإقرار المساواة بين الرجال والنساء، مردّدين شعارات مثل "باراكا من الاستفزاز... المساواة هي الأساس".

الممثل المغربيّ محمد الشوبي حمّلَ مسؤولية الواقعة لحزب العدالة والتنمية القائد للتحالف الحكومي، بسبب الأفكار المحافظة التي يُروّج لها الحزب، وانتقد الشوبي تعاطي الشرطة مع القضية، قائلا "هذه القضية لمْ تُرتّب في إطار القضاء، بل في إطار العقلية الذكورية، فرجال الشرطة تعاملوا بمنطق ذكوري وليس بمنطق القانون، إذ عوض أن يحموا الفتاتيْن، حمّلوهما مسؤولية التحرش الذي طالهما، وهذا هو الخطير، حيث يتجاوز رجل الأمن اختصاصاته ويحكم من منطلق نظرة ذكورية وليس بالقانون"، ودعا الشوبي المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي إلى محاربة "العقلية الذكورية"في صفوف عناصر الشرطة وحثّهم على التعامل بالقانون.

من جهته قالَ عبد الحميد أمين، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في حديث لهسبريس، إنّ أصْل الموضوع لا علاقة له باللباس الذي ارتدتْه الفتاتان المتابعتان، بل بالتحرّش الجنسي المتفشي في المجتمع، والذي تحوّل إلى اعتداء في حقّ الفتاتيْن، أثناء تجوّلهما في مدينة إنزكان، "وهذا يعبّر عن وجود مناخ غير سليم في بلادنا، ناجم عن وجود عدد من الأفكار الظلامية التي أصبحت تسود في المجتمع، والتي ينبغي التصدّي لها، قبل أن يتحوّل أصحابُ هذه الأفكار إلى تيار فاشستي يستهدف المرأة في البداية، ثم الحقوق الفردية والجماعية مستقبلا"، يقول أمين.

وانتقدَ أمين بشدة تعاطي الشرطة والنيابة العامّة مع القضية واصفا إيّاه بـ"المُخزي"، وأضافَ أنّ من يجب أن يُتابع ليس هما الفتاتان اللتان تعرّضتا للتحرش، بل الأشخاص الذين اعتدوا عليهما، والشرطة التي اعتقلتها والنيابة العامة التي أمرتْ بمتابعتهما، وانتقد أمين موقف وزارة العدل والحريات، قائلا إنّ الوزارة كان عليها بمجرد الاطلاع على القضية أن تعطي الأوامر بإلغاء المتابعة، "لأنّ المطلوب ليس هو وقف المتابعة بل إلغائها".

من جهة أخرى، نقلتْ وسائلُ إعلام عن وزير العدل والحريات مصطفى الرميد قوْله إنّه لم يطّلعْ على ملفّ القضية، رافضا الإدلاء بأي تعليق طالما أنّ القضية أمام القضاء"، ومن المنتظر أنْ تمثل الفتاتان المُتابعتان بتهمة "الإخلال بالحياء العام" أمام المحكمة الابتدائية بمدينة أكادير يوم 6 يوليوز القادم، في وقت تتنامى فيه المطالبُ بإلغاء متابعتهما. وكان الأمين العامّ لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله قد كشف أوّل أمس السبت أنّ أحزابَ الأغلبية الحكومية لا تتفقُ مع متابعة الفتاتيْن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (350)

1 - عبد الخالق من بروكسل الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:05
امير المومنين مليكنا مسلم ابن عن جد ومحافض على شرع الله فبلادنا
ولي بغات تعرى وتشوه صمعة بلادنا تخويها !!!
2 - مغربي الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:05
ملي ولينا ف صايتي-حريتي و حركة ماصايمينش و اباحية المثلية الجنسية و المساواة في تقسيم الارث هاد البلاد ما بقا فيها ما يتعجب و يولي بنادم يقلك بغينا نتمتعوا بالحريات و نتقدموا بحال اوروبا انا لي بغيت نشيرلو راه المسلمين وصلوا لاوج التقدم لي ما وصلاتلو لا اوروبا لا امريكا فالوقيتا لي كانت اوروبا عايشة وسط الزبل و ماتاتعرفش اشناهو العلم و الحقبة لي تاتعرفوها
بعصر الظلمات ف العصور الوسطى ديك الساع كنا حنا فالعصر الذهبي ديالنا وكان كلشي محترم راسو وماكانت لا اباحية لا مولاي بييه مع كامل احتراماتي وانا هاكا خليتلهوم هاد البلاد
يربحو بيها حيتاش ولات حديقة دالحيوانات و انا عنددي حساسية من الحيوانات خصوصا الناشطات و الناشطين الحقوقييين او ما يسمى بالخرفان و نعيجات حادجين هي الهدرة.
3 - العاصمة الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:05
اشخاص تناضل من اجل لقمة العيش و اشخاص من اجل ... الحمد لله على نعمة الاسلام .
يا رب اجعل بلدنا امننا و احفضه من الفتن امين
4 - الإمبراطور الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:05
تمنيت لو كانت تكتب ديانتنا على جبيننا على الأقل نعرفو شكون المسلمين و شكون اليهود و و و ... حينت كاينين لي ملحدين و يهود كايلعبو بالعقول ضعيفة
5 - walo الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:06
الله يهديكوم...
اغلب هؤلاء قد عشعشة العنوسة فيهم لهذا
يحرضون على الفساد والحرية لماذا لايقمون بـ مظاهرة
من اجل المرأة التي تعيش في جبال المرأة التي نخر الفقر
جسمها لاهي حية ولاميتة ام فقط من اجل الفساد
هم يجتمعون ام للحقة معرضون عنه ثبا ثبا ثبا لكم
ولكل من يريد افاسد هذه الدولة رغم انه تعاني فساد على فساد
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
6 - ali الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:06
vive notre pays libre des sale idees arrieriste des daichiens. vive le respect des convictiond de chacun.le defaut des islamistes est qu il veulent diriger la vie des autres contrairement au liberaux qui respectent les convictions de autre et n essaye pas de les obliger a arreter leurs pratiques religieuse.
7 - أسامة الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:07
اللهم ألطف بنا . و نجنا من الفتن ما ضهر منها و ما بطن
8 - khalid الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:08
لاحول و لاقوة الا بالله العلي العظيم ,هل نحن مسلمين ام لا؟ هؤلاء المتظاهرون لا يمثلون سوى 000,1/: من المغاربة
9 - Ben الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:10
je trouve aucun commentaire,tout ces gens ils ont le temps pour manifester contre ce jugement,et ils n'ont pas le temps pour voir les vrais dégat de mettre des jupes trés sérrés en plein du ramadan Allah yahdihom ola yadihom 3lina ya rabi
10 - baraka الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:11
هادوهما ليبغاو لعرى وقلة لحياء فالبلاد براكا
11 - محب الملك الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:12
نحن المغاربة المسلمين مع المحكمة و حكمها و ضد ابناء فرنسا الابرار.
سيرو شوفو النساء امام المستشفيات و تضامنوا مع معاناتهم خير لكم من الوقفات لدعم الفساد و المفسدين.
12 - الغرباوي الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:13
فاتكم القطار
بلوة حلت على المغرب دواعش الدياثة
وعلى القضاء ان يقوم بعمله ولا يلتفت لطفيليات المغرب
البلد فيه قانون وليس من لم يكون في صالح مؤخرته او مؤخرتها يقومون بالاحتجاج
13 - Be Brave الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:14
انتبهوا سيصبح التحرش الجنسي منتشرا أكثر من أي وقت مضى وستسب النساء وتعنفن لأنهن فقط على حد تعبير الذكوريين أنهن يستفززن عواطفهم الجنسية ويحركون الغريزة الحيوانية،المشكل ليس في اللباس ماضيا أو حاضرا أو مستقبلا بل في العقلية المتخلفة للذكوريين وتحية تبدأ لي وتهم جميع الرجال بمعنى الكلمة.وفي هذا الصدد لا تتساهلو مع أي أحد سولت له نفسه أذية نسائنا أو فتاياتنا.تحية لكل امرأة وفتاة مغربية فبدونكم لا نساوي شيئا
14 - Amin portugal الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:14
اودي مابقا مايتقال الناس في اروبا تيتستروا و ف المغرب الحبيب لي خرجوا عليه جمعيات العقوقية بغاو العهر و الفساد نعلة الله عليكم ي المتصهينين فهاذ اليوم المبارك من رمضان الله يدينا فالنور كل نهار تتكرهونا ف المغرب حسبي الله و نعم الوكيل
15 - أشرف الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:14
لتكلم من منطقين , اولا من الناحية الدينية فلبس الصاية حرام لأنها لا تستر عورة المرأة و بالتالي فهي خالفت شرع الله و تقول المقولة أترك الخلق للخالق يعني لسنا من نحاسب العباد الله هو الذي يحاسب عباده , أما من الناحية القانونية فلا يوجد فصل يقول أن ممنوع لبس الصاية فهناك بعض المهن في المغربية يرتدون فيها الصاية مثل مظيفات الجو إذن ماهاذا التناقض يا إخواني
16 - maizi الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:15
marruecos es un país musluman y no queremos gente desnuda es una falta de respeto, y el que quiera eso que lo haga en su casa, fuera de casa es una falta de respeto para nuestro dios y a todos los marroquíes. me da vergüenza de vosotros parece que estáis en un país que no tiene su cultura y respecto :-SS
17 - محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:17
كان عليكم لباس ما تطالبون به ، او كون هير خرجتو عريانين احسن
اتقوا الله فنحن في دولة اسلامية دستورها القران الذي يقو ل فيه عز وجل :
لآيات التي تتعلق بالحجاب :

1. قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31
18 - hatim الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:18
كتخرجو هير في المواضيع التي تخرب المجتمع اما الامور التي تهم المراة المقهورة المتعلقة بالتطبيب والمتعلقة بالغلاء او بكرامتها كما حصل في فلم الزن لفيك في...فاننا لا نرهم يحركون ساكنا لماذا؟ الجواب ببساطة لانهم اقلية تسعى الى تخريب المجتمع لكي لا يحسوا بالغربة في هذا البلد الذي تشكل اغلبيته من المحافظين...
19 - أبو الفتوح الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:18
كفى من الاستفزازات واللعب بالنار .
كفى من اللعب باستقرار البلاد نحن في البداية والنهاية مجتمع له تقاليده وله أصوله كما للمجتمع الياباني والصيني اللدان ينحنيان احتراما للجميع ولم يؤدي بهم ذلك الى التخلف .مجتمعنا أيها المستغربون مجتمع أخلاق وليس مجتمع (فتن) ومجون .أن تخرجوا للمطالبة (بالعري) فهذا استفزاز .كما أرى استفزاز آخر بمساجدنا أن ترى الجميع يصلي (بالقبض)وليس(بالسدل) الذي وجذنا عليه آباؤنا .لماذا يريد الجميع ان يتنكر لتقاليد مجتمعنا المغربي ؟ البعض تابع للمشرق في الدين والمنهج الديني والآخرون يريدون أن نتبع الغرب في ميوعته وفساده الأخلاقي .اذن اين مغربيتنا ؟ ورجال الدين المغاربة الذين كانوا رمز التحرر والتفكير التنويري.حذاري من الزج بالبلاد الى هاوية فقدان الهوية والذخول في نزاعات دينية وعرقية يستغلها الأعداء لكي يصبح استقرارنا في مهب الريح وما أكثر حسادنا شمالا وشرقا وجنوبا.
20 - الجوهري الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:18
لما تتعرض محجبة للتضييق مثل ما حصل قبل بضع سنوات مع الممرضات بالمستشفى العسكري او يوم منعت سيدة من الدخول لفندق بالجلابة اين يكنوا هؤﻻء الشناقة إنهم مثل المرتزقة الآن فهمت لماذا الجمعيات فاقدين المصداقية ويكرههم الشعب لأنهم يكيلوا بمكيالين
ارجو النشر
21 - maroc الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:18
اين كنتم عندما كان الشعب يحتج على الدوزم والسنيما والتعري في ساحة صومعة حسان?????
كل من له غيرة وانتقدكم تقولون عنه رجعي حتى لو كان ضد الارهاب ويحب الاستقرار لبلده ويحب ملكه ونحن مع الملك ونعرف الملك انه مسلم وهو سيدافع عنا منكم والله ينصر عبده...
22 - و محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:19
المشكلة ليست بين اتجاهين لو كان الامر كدالك لسهل الامر لكن مشكلتنا تكمن في طرف تالت الانتهازيين.يتضاهرون ضد من .هل تضاهر اشخاص او مجموعات لمحاكمة الفتاتين بالطبع لا .يتكلمون عن التطرف اين هي الوسطية في خطاباتهم .كلامهم عن الحرية كله تطرف .هل الحرية هي الاباحية هل الشدود حرية هل العري حرية هل العلاقة الجنسية خارج ايطار الزواج حرية .
تظاهر من اجل التظاهر هل المتظاهرين شاهدوا لباس الفتاتين .هل رجال الشرطة من بلد غير المغرب لو لم يكن اللباس مستفز لما اكترت اي شخص لهم لكن الظاهر ليس تنورة ولكن اقل منها بكتير .للعري اماكنه لكن وسط سوق و خلال الشهر الفضيل الامر مقصود.المغرب بلد الوسطية لكن ما هو غير مقبول التطرف لا من جهة العلمانيين ولا الاسلاميين.
23 - TOURI الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:20
ادا كان لبس التنورة يحاكم عليه القانون المغربي فانا ارى عدد السجينات سيصل الى اكتر من مليون تعالو الى البيضاء مراكش الجديدة طنجة لتروا لبس التنورة مع فتحات الجيوب بالاضافة الى الصرة العارية ...ربما هناك لبس في القضية والله اعلم وفي هدا الباب يجب محاكمة الرجال الدين يجوبون الشوارع وصدورهم عراة ومرتدين السراويل القصيرة...من باب حق المساوات بين الرجل والمراة
24 - Medmaroc الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:20
cette affaire reflète la confiance que le courant progressiste commence à avoir en lui. On dirait que les années 80 reviennent mais en faveur cette fois de la gauche, mais ce qui est grave dans cette histoire est que le ministère publique n'aurait pas dû suivre les foules même si elles ont raison.car il va encourager les perturbations et dévalorise la puissance publique
25 - لا لا لا الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:21
لا للفسوق والمجون نحن مسلمون الرجال مستورون والنساء عريانات لا حول ولا قوة إلا بالله انظر لصور المحتجات وفي شهر رمضان وسوف تفهم الرسالة
26 - khalid abou yahya الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:22
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل.
لماذا لا نراكن تخرجن للإحتجاج على المرأة المقصية في البوادي،مجانية وضروف ولادة النساء الحوامل،الأخد بيد النساء المعوزات المتسولات لأجل لقمة العيش،النساء الخادمات في البيوت لأجل 50 درهم تخمال وتصبين لليوم،النساءوالفتيات اللاتي يشتغلن في الحقول والشركات بخمسة داهم للساعة أو أقل،لما لا تخرجنمن أجل عطلة مدفوعة الأجر للمرضعة لمدة سنة على الأقل وثلثة أشهر قبل الولادة؟ لما لا تطالبن الخزينة بمنح كل فتاة مقبلة على الزواج منحة نصف أو ربع ثمن شقتها وآثاث منزلها ؟لما و لما ولما ........والقائمة طويلة أم أن كل ما يدعوا لتفسخ وانحلال أمي،أختي،زوجتي وأبنتي يجدكن تسارعن للخروج من أجله؟؟؟؟
27 - Maroc libre الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:22
Bravo à toutes les participantes et tous les participants; il faut organiser d'autres Sit in et surtout le 6 juillet
28 - Youssef El الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:22
اللباس ديال هاد الناس هو الداعشي وأفعالهم وتصرفاتهم هي الداعشية وليس هناك من يغدي الفكر الداعشي قدهم
29 - aqqqqq الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:24
اللهم ان هذا لمنكر أصبحنا ندافع عن العري و قلة الحياء بدلا من الدفاع عن أشياء هي أهم و أرقى من ذلك
30 - makomba الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:24
مابين الداعين الى تحرر المراة الداعين الى الانفلات الاخلاقي وانتشار ثقافة الفحش..ومابين الداعين الى تحجيم دور المراة وحصرها في زاوية ناقصات عقل ودين ( التي يساء فهمها تماما)..وما بين الذين يحطون من كرامة المراة ويستغلونها ابشع استغلال ويعملون على تشييئها وتنميط صورتها...بين كل هؤلاء تضيع المراة وتهضم حقوقها وكينونتها في ظل غياب ارادة المسؤولين في تغيير الوضع القائم..
31 - مراد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:25
الا كنتم ماشي مسلمين قولوها نيشان راكم اقلية راه الاسلام يدعو الى السترة ماتحاولوش تفرضوا علينا ارائكم الحلال بين و الحرام بين الاسلام هو هدا مابغيتوش عاودوها لروسكوم
32 - simo الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:25
لو كان عندنا فعلا العقلاء و الحكماء كعمر بن الخطاب لأخد الأمر بدون ضجة و لا مقاربة أمنية. ولكن بما اننا في بلد متخلف ومنافق الكل أصبح داعية ومنهي عن المنكر و غيور عن الإسلام. الكل يفهم في شؤون المرأة خاصة النساء. والكل تصور نفسه إنسان طاهر ومتقي لله. ومن إذن الفاسد في هذا المجتمع مادام المجتمع فاسد والكل طاهر؟ االكل مطلوب أن يصلح نفسه قبل أن يصلح الآخر. خوفي على البلد من الدواعش.
33 - Tayeb الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:26
كل هذا وتشتكي الفتيات الكاسيات العاريات من التحرش؟؟؟ و من المعلوم أن الضغط يولد الإنفجار!!! الله يرحمك يا الحسن الثاني
34 - مواطنة مغربية حرة الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:27
الله يلطف بهاد الشعب كتر المنكر حسبنا الله ونعم الوكيل حنا دولة إسلامية وخاصنا نتشبتو بدينا ماشي نتبعو الغرب لي باغي لإنفتاح يمشي لبرا بغيتو أو كرهتو غنبقاو بلد إسلامي وحاجة أخرى متبقاوش ترميو الشعب المغربي بأنو منافق في الإسلام كاين الذنب والتوبة الرجوع لله وإلا غينزل غضب الله بشي كارتة عمر المغرب مشافها في حياتو
35 - حميد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:27
السلام عليكم ، على اي حرية يتكلمون هؤلاء !!!! بنات خرجن للشارع بتنورتين و في رمضان ، اين هو اللباس المحتشم ؟؟؟.
نحن دولة إسلامية و يجب على الكل احترام مشاعر المواطنين اثناء شهر رمضان على الاقل .
36 - Maria الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:27
لا حول ولا قوة الا بالله و ماذا تنتظر من شعب يرى ان اللباس الفاضح حرية شخصية (ناس فين وصلات او حنا باقيين حاصلين فالدفيش كالك #صايتي حريتي لعنة الله و عليكم ) .
37 - ALWARDA الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:28
Pourquoi ces femmes sont hystériques, elles n'ont rien à cacher elles sont moches , plus elles se dénudent et moins on a envie de les regarder, j'allais dire "allez vous rhabiller" mais bezzaf 'alihoum. Ceci dit je ne suis pas d'accord non plus avec la manière dont lacoiffourates de Inezgane ont été traitées.
38 - mohamed الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:28
يا شعب المغربي كفى من العلمانية ....
39 - محمد الدرماوي الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:29
الخروج عن المألوف، ومخالفة المعهود
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: بينما نحن عند رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ذات يوم، إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديد سواد الشعر، لا يرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبي -صلى الله عليه وسلم-، فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه....-ثم سأله عن الإسلام والإيمان والإحسان- ثم قال: فأخبرني عن الساعة، قال: (ما المسئول عنها بأعلم من السائل) قال: فأخبرني عن أمارتها، قال عليه الصلاة والسلام: (أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان)، قال: ثم انطلق فلبثت مليّاً، ثم قال لي: (يا عمر أتدري من السائل؟) قلت: الله ورسوله أعلم، قال: (فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم).
40 - boumajd abdelouahad الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:29
شيء مضحك في الحقيقة ادا كانت الحرية تنحصر في الصاية .فهن مجرد عبيدات .نحن في بلد اسلامي له خصوصياته اما تلك الجمعيات التي تدعم العري و اشباه الفنانين فهم يفسدون في الارض ولا يصلحون هم من طينة لبنى ابيضار و نبيل عيوش عليهم لعنات الله والناس اجمعين .الفنانون الحقيقيون امتال المرحوم البسطاوي فضيلة بن موسى فركوس عبد القادر مطاع ......والجمعيات الهادفة التي تنفع المجتمع هي التي تساعد الناس وتؤطرهم وتجمع التبرعات اللارامل و اليتامى .ولكن مع كامل الاسف صوتهم غير مسموع.
41 - الرازي الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:30
اكيد انه سيتم الافراج عن هاتين الفتتاتين و من توقع غير هدا فهو في غفلة المستفيد الوحيد من هدا الامر هم الجمعيات الحقوقية كي يبرزن عضلاتهن امام المجتم الدولي الدي يدعمهم بالمال و بالافكار و انا متؤكد لو خرج الغاربة سكان هدا البلد الحقيقيون لمتلات الشوارع مستنكرة لما يحدت من قال ان فرنسا خرجت فهو كاذب فرنسا متعشش في عقول و قلوب كتير من ابناء شعبنا
42 - mourad الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:30
Bravo les filles bravo les femmes défendez votre liberté contre l'obscurantisme
43 - العياشي الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:30
الذي لم يستحي لا من الذي خلقه لا من نفسه ممن سيستحيي؟
44 - ام البنات الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:30
لاحول ولا قوة إلا باله. أهذه هي الحرية التي تريدونها .التعري أصبح حرية شخصية، وتقولون لماذا كثرت جرائم الاغتصاب??? لو كان لباس المرأة محتشما لما كانت هناك جرائم من هذا النوع ،اللهم استر بناتنا وبنات المسلمين.
45 - مواطن عادي الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:31
أوااااا العجب هاذا،،، يا ربي السلامة اللهم إنا نسألك لطفك، ولا تواخذنا بما يفعله ذلك القوم؟ اللهم إنه لا طاقة لنا لا بحرب ولا بفتن ولا بقطع رؤوس، اللهم أبعد عنا البأس،،، واخااااا، أيوا لماذا لم تقيموا بنفس الوقفة عنما وصف أحد الممثلين لدور خليجي في فيلم "الزين لي فيك" -وصف- عاهرة تتغنج أمامه بقوله "هاذي هي المرأة المغربية الحرة"" الله يهديكم وصافي
46 - محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:31
تاحنا نخرجوا نحاربو هاد قوم لوط
ملي باغين الصاية خويو لبلاد الله اجعلكم م تعراو احنا مالنا
47 - Passager الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:32
هذا هو الزمان الذي اصبح فيه الحرام حلال والعكس. يجب اصدا. قانون على كل فتاة وصلت سن البلوغ ان تقتني عباية سوداء ونقاب لعدم كشف الوجه وعدم الاختلاط مع الرجال في جميع الاماكن العمومية و ابتداءا من المدارس
48 - med.tafersit الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:33
عذرا يا حقوقيي أخر الزمن نحن لا نريد مدنا كما نشاهدها في الدار البيضاء والرباط وسلا... نحن نحترم مشاعرنا في مدننا الصغيرة والمحاقضة لا نريد تنورات ولا (شورطات) نحن لا زلنا نريد أن نخرج مع اتمهاتنا وأخوتنا وأبائنا في مدننا الصغيرة وبصفة عامة في مدننا المحافضة.. العري دعوه لكم إن اردتموه (يا متحضرين يابتوع التنورات )
49 - القول الفصل الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:33
للأسف هناك من يستغل الدين في السياسة كلما إقتربت الإنتخاباب فتارة يهاجم فيلما وتارة أخرى مهرجانا إلى إعتقال فتاتين بداعي لباسهما ولكن في الحقيقة يريدون إلهاء الشعب عن مشاكله الأساسية وفي مقدمتها الفقر والبطالة والصحة والتعليم
50 - صوت وصورة الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:33
هل فيعلن نحن بلد إسلامي عجبا لقد ضاع المغرب حفنة صغيرة من أصحاب العلب ليلية أصبح لهم صوت وصورة
51 - البرتغالي محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:34
اتقوا الله في انفسكم و في الناس هادشي حشومة آش من لباس أدا مايستركم و احنا في بلد مسلم و في شهر كريم آش بينا و بين داعش الحرية عند حرية الاخر واش مكاين احترام
52 - hassan الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:34
ورد في صحيح مسلم (2128) عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب
البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت
المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا .
53 - يونس نايت مهم الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:34
لا حول و لا قوة الا بالله
لما سكت اهل الحق عن الحق ظن اهل الباطل انهم على حقْ
الهم ردنا الا دينك رداً جميلا
هسبريس نشري الله احفظك
54 - ضدهم الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:35
المرجو من السادة القراء مراجعة الصور
ولا واحدة منهم لباسها محتشم عكس تصعلكهم ودفاعهم عن صعلوكيتهم
لكن هيهات هيهات على الامة المسلمة التي زال عنها حايكها ولباسها المحافض مع ناس زمان اللي رباونا
55 - رشيد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:36
السلام عليكم
الى كل مغربي مسلم يغير على دينه وأخلاق المصطفى
أصبح المعروف منكرا و أصبح المنكر معروفا صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم ، هده علامات آخر الزمان
لكن ما أستغرب و أتعجب منه ليس الجانيتين لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول " كلم خطاؤن وخير الخطائين الثوابون "
الغريب كل الغرب هم الذيوتون اللدين يدافعون عن المنكر والرذيلة بداعي الحداثة
و الرسول صلى الله عليه و سلم يقول " أقتلوا من لا غيرة له "
56 - رمضان كريم الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:39
بالله عليكم على ماذا يبحث هؤلاء "المتظاهرون" أو بالأحرى إلى أي ديانة ينتمون أو أين تلقوا تربيتهم ؟
هل في دولة أخرى غير المغرب؟ أم في بلاد أخرى غير بلاد الإسلام ؟
على ماذا يدافعون؟ هل يدافعون عن الإنحلال بحجة التعدد؟ و ما هو التعدد أصلا؟
عجبا لهذه الدولة التي تتجه نحو الهاوية بسبب جمعيات العهر و الإنحلال.
أين هم الآباء؟ فالأب الذي يسمح اإبنته بالخروج بملابس فاضحة أو الزوج الذي يتغاضى عن لباس زوجته المغرية و المثيرة للفتنة (والفتنة أشد من القتل) لا يمكن اعتبارهم إلا ديوتيين و العياد بالله. فليحاكم كل مخل بالحياء بأقصى العقوبات لأنه إذا ذهب الحياء ذهب كل شيء . إذا لم تستحي فافعل ما شئت. و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.
57 - daka الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:39
سبحان الله. شهر العبادة والغفران ومشاركة أكبر ...........لنشر الرديلة.
أنا أقول أنه من الأحسن إعطاء آنذار للفتاتين وإخلاء سبيلهما لوقف هذه المهزلة.والتاني إخراج الدولة قانون وتعمل له دعايات كبيرة عبر الإداعة .و لمن تورط فيما بعد بلباس خال من الحشمة : يحاكم
58 - أحمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:41
لسان حال حزب فرنسا يقول:
نحن في عام انتخابي ولا بد يارفاقي من افتعال الكثير من هذه القضايا للنيل من هذه الحكومة واستدراجها للقضايا الإيديولوجية والهوياتية. فكما هاجمناها في العام الأول (الديوث المختار الغزيوي، وكالين رمضان) فلنعد الكرة في العام الأخير ونكثر من أفلام الدعارة وافتعال قضايا الحريات والهجوم على الدين. فإن سكتت الحكومة هاجمها فريق منا بزعم تراخيها وإن تحركت هاجمها البعض الآخر بزعم خنق الحريات.
59 - محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:41
عندما منعت النساء من ارتداء الخمار، لم يكن ذلك مسا بالحرية، فقط عندما بدأت محاكمة صاحبة التنورتين. يا له من مجتمع منافق يدعي الدفاع عن حقوق الانسان
60 - ضمير الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:42
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. تظاهرات النساء عن فتن الأخريات نقولو الله يهديهن والغريب فالامر والاستغراب دوك الدكور حاشا تكون فيهوم درة من الرجوووووولة وحتى غيرة على الدين الحنيف الله سيجازيكم عن فتنكم
61 - ملاحظ الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:43
ملاحضات
أولا نحن في بلد مسلم الذي دينه الإسلام يدعو إلى الستر و الحشمة و الحياء سواء للرجال و النساء و هؤلاء يرفعون شعارات من مثل صايتي حريتي بمعنى ضد أحد ثوابت الإسلام الدين الرسمي للدولة و الأخيرة لم تحرك ساكنا و لو تظاهر دهم أحد أو كان المتظاهرون طلابا للشغل لنالوا العصى.
حفنة ممن يستقوون بالخارج يتحدون أمة و دولة بقوانينها وهي لا من يتحرك، الشعب خائف من الدولة و الدولة خائفة ممن يحمي هاته الشرذمة، و عوض أن تتذخل لحماية ثوابت الأمة تقمع من قول اللهم إن هذا منكر في دولة أمير المؤمنين لكن العلمانية يا حسرة.....
62 - mohamed jad الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:43
صوت المجتمع المدني في بلدنا يعلو فوق كل الاصوات. المغرب بلد الاختلاف ومن يظن عكس ذلك سيجد نفسه يصطاد في الماء العكر. نعم هي محاكمة داعشية كان من المنطقي محاكمة من ضايق هاتين المواطنتين. المغرب للجميع ويستوعب الجميع وصدره ارحب مما يتوقع اصحاب الفتنة. شكرا هسبريس انه النقاش الذي يجب ان يعمق التصور حول الدين والتدين.....
63 - مغربي اصيل الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:43
و كيف لاوجه الشر و الضلاميون مثل هؤلاء ان يفرقو بين ما اتى به لله تعلى في السلام، و ما تقوم به جماعة داعش الارهابية التكفيرية من مجازر، احسنهم لا يعرف من السلام غير الاسم، لا يفرقون لا بين الحديث و القرأن، منهم من يضن ان "طلع البدر علينا" هي نص قرٱني ، كيف لجهلاء بالدين و سجناء الفكر الغربي (الذي هو كذالك جهلاء بنحيثياته) ان يبدو رأيهم فيما يجهلونه. انا اراهم عبارة عن كلاب ضالة، لا اصل و لا مبادء ولا قيمة لهم ، غرضهم ان تاتي وسائل العلام لكي تلتقط صور لهم.
ولله لو لم تكن وسائل الاعلام لما خرج احدم منهم ، يبحثون عن الشهرة ولو بالذل.
64 - Fatema الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:44
Pourquoi les femmes n'attachent aucune
importance à ces hommes qui exhibant
leurs mafatine dans l'espace public , ne
se préoccupent pas de la présence des femmes.

le pjd fait des clins d'oeil à des électeurs
potentiels par cette série de jugements.
Moi je vais poursuivre Monsieur le ministre
de la communication pour négligence . En effet ,midi 1tv passe dans une émission où j'ai remarqué qu 'il s'agit
d' hommes vivant en couple.
65 - سعيد اسباتة الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:44
عاود تاني هاذ الموضوع !
فكرني اسلوكان "صايتي حريتي" بعنوان مسرحية "ديالي وانا حرة فيه ! كي اليابان كي اليمان ،الله يرزق غير الصحة والسلامة.
وحشموا شويا را رمضان هذا.اللهم اغفر لنا ولكم.آمين.
66 - KARIM الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:45
قرات كل المقال وكل ردود افعال ما يسمون انفسهم بالجمعيات الحقوقية ولم ار احدا يتطرق الى منىظور الشرع فيما حدث متي كانت التنورة لباس المسلمة في بلاد الاسلام مين يسولك عزراين كوليلو حقوق المراة وهزي لافتة كيف هازاها دابا
67 - jam الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:45
أو مالهم هده الصور فيها غير الخايبات من يلبسن الصاية أو الشارفات
اضن انهن لسن معنيات بالتحرش حتى لو لبسن بيكيني فإن قباحتهن تحجب الرؤية
لا بد على الاقل احترام نفوس المغاربة في هدا الشهر
68 - Citoyen 2015 الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:45
نحن في بلد حيث الزواج صعب جداً والعلاقات خارج إطار الزواج مجرمة قانونيا. لذلك نحن معشر الرجال لا نريد من يستفزنا ونريد تجريم العري في الشارع العام.
69 - ريفي الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:46
لا لدعششة المغرب ،،، المغرب بلد الحرية والحقوق ,,,
70 - Said - Rotterdam NL الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:47
يرجى القليل من الأحترام والأخلاق. بناء على معايير التقدير المتبادل والثقافة المغربية. المغرب لا يزال ينتمي إلى بلد إسلامي؟
أو أنا على خطأ؟

Een beetje je respect aub en moraliteit.

Want mijn cultuur is gebaseerd op wederzijdse normen waardering.

Marokko hoort toch tot een Islamitisch land? Of zie ik het verkeerd?
71 - عائشة بنت رشيد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:47
قال تعالى:
) الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم ( 268 ) ( سورة البقرة
وقال الشاعر:
صوني جمالَك إنْ أردت كرامةً كيلا يصولَ عليك أدنى ضَيغم
لاتُعرضي عن هدي ربِّك ساعةً عضِّي عليه مدى الحياة لتنعمي
ما كان ربُّكِ جائراً في شرعِـه فاستمسكي بعُراهُ حتَّى تسلمي
ودعِي هراءَ القائلين سفــاهةً إنَّ التَّقدم في السُّفورِ الأعجمي
إياكِ إياكِ الانخــداع بقولهم: سمراءُ يا ذاتَ الجمالِ تقدَّمي
إنَّ الذين تبرؤوا عن دينـِـهم فهم يبيعونَ العفافَ بدرهم
حُلَلُ التَّبرُّج إن أردت رخيصةً أما العفافُ فدونَه سفكُ الدَّم
لاتَعرضي هذاالجمالَ على الورى إلا لزوجٍ أو قـريبٍ مـحـرم
لا ترسلي الشَّعرَ الحريرَ مرجَّلاً فالنَّاس حولك كالذِّئاب الحُوَّم
لا تمنحي المستشرقين تبسُّـماً إلا ابتسامةَ كاشر متهجِّم
أنا لا أحبِّذُ أن أراك جهـولةً شرقاً وغرباً في الجنوب ومشأمي
أنا لا أريد أنْ أراك جهـولةً إنَّ الجهالةَ مرَّةٌ كالعلقم
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك
72 - محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:47
( ندد عشرات المواطنين والمواطنات ....)ما بالكم بملايين المغاربة الذين يحييون عمل الشرطة لحماية الأمن ومقدسات الأمة من عبث العابثين وأصوات المأجورين الذين لا هم لهم إلا هدم المقدسات التي تحفظ تماسك الأمة ، راكبين على موجة داعش ومتهمين كل من يخالفهم من المغاربة المحافظين على دينهم الحنيف وقيمهم ومبادئهم ووطنيتهم بالظلاميين تارة وبالدواعش تارة أخرى، خلطا للأوراق واصطيادا في الماء العكر . فكقى من المزايدات وحذار من التشتت والفتن .
فنحن في غنى عنها .
73 - جحموم الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:48
غير اللي هرب عليهم التران تجمعوا في هاد الاحتجاج
نعم لحرية العري و الشذوذ و الفسق
نعم للسكر و تحرش يلا بينا نمرح وجوه تبخة
74 - اخ من فرنسا الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:50
نساء كاسيات بالاسم عاريات في الحقيقة: إما لأنها ثياب رقيقة أو قصيرة، اسم كسوة بلا حقيقة، مائلات عن الرشد وعن العفاف وعن الطاعة، إلى الفواحش والزنا، مميلات لغيرهن، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، فالبخت المائلة إبل لها سنامان فهي تعظم رأسها وتجعل له أشياء تعظمه حتى يكون كالسنامين للناقة، يعني تعظم رأسها بما تجعله عليه حتى يكون كأنه رأسان مما تلبده عليه من خرق ومن أشياء أخرى فهذه علامة عليهن.
75 - adil new york الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:50
مصيبة فها الزمان الى نهيت على المنكر مصيبة الى سكتي مصيبة الواحد ماعندو غير يقول لاحول و لاقوة الا بالله العلي العظيم اللهم لطف بعبادك ونجنا من الفتن امين
76 - kamal de meknes الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:51
أفتى أهل العلم في سائر الملابس الضيقة التي تجسم العورة وتبرزها، يقول ابن عثيمين ـ رحمه الله: لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة، وتبرز ما فيه الفتنة: محرم، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: صنفان من أهل النار لم أرهما بعد: رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس - يعني: ظلماً وعدواناً - ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ـ فقد فُسِّر قوله: كاسيات عاريات: بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة، لا تستر ما يجب ستره من العورة، وفسر: بأنهن يلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة، وفسرت: بأن يلبسن ملابس ضيقة، فهي ساترة عن الرؤية، لكنها مبدية لمفاتن المرأة، وعلى هذا: فلا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة، إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده، وهو الزوج.
اللهم احشرنا مع الصالحين
77 - simo الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:51
ليس للدواعش مكان بيننا،ولا لمحاكم التفتيش أوشرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،ومن لم يعجبه منظر فليغض النظرأو يعتزلنا إلى أقرب بيداء.نحن ضد الإرهاب بكل صوره
رأي مغربي مسلم سني معتدل متسامح حتى لا تسيؤو الظن
78 - ولد حميدو الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:51
تقبل الله صيامكن يا محتجات
اما فتاتا انزكان فهما في سراح و ربما يثوبان
فارجعن الى الطريق المستقيم و ادا ابتليتن فاستترن
و كما يقول المثل
وريه وريه و يلا عما سر و خليه و لا تغركن ملدات الحياة و متاع الدنيا و خدن العبرة من رابعة العدوية
79 - كوثر الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:51
دابا هاد الناس و هاد الجمعيات هادشي اللي حاضيين غير هادي تلبس كيف بغات و هادي تشطح كيف بغات ، إيوا و الحقوق اللي هي ديال بصاح ما كايهدر عليها حد. و زيدون حنا شعب محافظ و هاد العرى ما عمرنا نقبلوه فبلادنا. و الحريات كيف ما بغات تكون، عندها حدود.
80 - teacher الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:52
المتظاهرون لا يمثلون المغاربة. على الدولة ان توقف هذا الهزل. الم تلاحظوا معي في الصور ان المجتمعين يضحكون و يمرحون و كانهم في موازين؟
81 - takfaoui الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:52
زعما ما فهمتش أنا هاد القضية ديال الصاية بانت تالهاد العام ... زعما السنين كاملة لقبلو ماكانش شي اعتقال على الصاية و لا زعما كيفاش ...علاش بالضبط تا بداتها الجزائر ثم تبعاتها تونس ثم المغرب ... باينة مخدومة و منسقة في المغرب العربي و انزكان سبة و كان ... المهم نحييهم على تانوفيقت ديالهم احتجوا مور التراويح احتراما لمشاعرنا زعما أولا باش يدوزلهم الصيام ... بصح شنو هي حرية اللباس تعريفها و سقفها ... ولا ما عندها سقف يمكنلي نخرج عريان ياك ماكان تامشكل ... عارف نساء ديالنا ماعندهم تفكير جنسي المهم هو الفكر الثقافي
82 - بوزيان جعدار الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:53
المغرب دولة اسلامية محضة وحقوق المرأة لا تنحصر في هذه المظاهر الشبه اللاحياء وخصوصا في هذا الشهر الكريم المفعم بالوحانيات دعك من المغالطات والتجاوزات المجانية في فكر المواطن المغربي المسلم ,
83 - ريد شي الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:53
مايحز في نفسي هو تكالب هاته الجمعيات للدفاع عن حق مشروع لكنها تدفن رأسها في الرمال حين يتعلق الامر بحقوق الانسان كجوهر كوني وليس لتصفية حسابات سياسيه ذنيئة. البلد بازت يا جدعان.
84 - ريد شي الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:53
مايحز في نفسي هو تكالب هاته الجمعيات للدفاع عن حق مشروع لكنها تدفن رأسها في الرمال حين يتعلق الامر بحقوق الانسان كجوهر كوني وليس لتصفية حسابات سياسيه ذنيئة. البلد بازت يا جدعان.
85 - مغربي الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:53
نعيش في دولة القانون والحمد للله .ليس من حقنا ان نغير سلوك غيرنا بالقوة ربما بالموعضة والعقل سيكون احسن اما ادا تشبت كل بموقفه سنكون امام فتنة.بلدنا العزيز ليس في حاجة اليها.
86 - khalid الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:53
أحب وطني و أنا مع هذا القرار.
لبنات شوهونا و نحن مسلمون لسنا نصارى ،
87 - رامي بوكرين الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:53
بصرف النظر عن مشروعية متابعة الفتاتين أرى أن هذه الأبواق و الجمعيات و الفاعلين و الناشطين والفنانين ووو
لا يخرجون من بيوتهم و لا يضحون بوقتهم و إهتماماتهم إلا عندما يتعلق الأمر بحرية فردية أو عري أو متلية أو زلة لسان رجل سياسي في الوقت الذي نحتاج فيه لكل هذه الجهود و التكتلات من أجل إصلاح مشاكل المغاربة الحقيقية كضعف التعليم و نمو أعداد دور الصفيح و تراجع عدد المناصب أمام إرتفاع نسبة الخريجين و الأطر....إلخ
فمتلا ، لماذا لا تخرج هذه الجمعيات النسائية تنديدا بمنع المحجبات من ولوج المدرسة المحمدية للمهندسين ؟
أليس الأمر يتعلق بحرية فردية أيضا ؟
أليس الأمر يتعلق بقضية نسائية ؟
أم أن ما يحركهم سوى الدفاع عن الفساد و الحريات الجنسية !!!!!!
88 - محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:53
مع اقتراب موعد الانتخابات يتضح جليا أن هدف الأحزاب السياسية بشتى تلاوينها والنقابات (التابعة لها) هو استقطاب أكبر عدد ممكن من المتعاطفين . طرف يؤيد وآخر يعارض . كفاكم ضحكا وانفاقا .
89 - hassanguelmim الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:55
للحرية ضوابط وقوانين لذلك لا يجب التساهل لكل من خولت له نفسه المساس بقيم المجتمع وثقافته وعاداته وتقاليده تحن في مجتمع مغربي محافظ شاء من شاء وأبا من أبا
90 - لن نقبل بالدواعش. الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:55
المغرب معروف عنه بلد اسلامي حداثي ومجتمعه ليس منغلق بل منفتح على العالم مثل تركيا وهما اختارا الديمقراطية والتعددية وهذا الامر واضح دستوريا ومجتمعاتيا ولا يمكن للمتطرفين الظلاميين دوو الفكر المتحجر أن يفرضوا خزعبلاتهم على المغاربة يوما ومن لازال يؤخده الشك في ذلك أقول له هاهي الأيام بيننــا....
91 - youssef الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:55
يجب الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه تشويه سمعة وطننا الحبيب . و اذا تظاهروا عشرات الفاسقين والعياد بالله مما قلت . فنحن مستعدين للخروج بالالاف تعظيم سلام على من ألقوا القبض على هؤلاء الكاسيات العاريات
92 - احميدو الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:55
يلا كانت الحرية مطلقة وما عندها حدود غدا نمشي غير بتبان او انجيب تلفزة لمكان عمومي وندير الصوت في أقصى طاقته ونكلس نتفرج فيلم إباحي وحتا واحد معندو الحق يكول لي شنو كاتدير إوا الله يهدي ما اخلق
93 - ام صفاء الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:57
اش غادي نقولو من غير حسبنا الله ونعم لوكيل ملي رجعنا كنحتجو ضد المبادء الاسلامية ومشينا الخوة
94 - سليمة الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:57
الناس فالناس ؤ القرع فمشيط الراس ما بقا خاصنا فحقوق الانسان غا الميني كلشي وصلناه الله يعطيني شي فيزا الشيبلاد ؤروبية نموت ؤ نتدفن فيها على الاقل غدي اخلاقي اتخليهم يحتارموني وانا حية و لا مة روضا ديالهم نقي من صبطاراتنا فهاد البلاد
95 - يوسف الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:57
علينا بردع كل منافق أو منافقة يتجرؤ على المساس بالإسلامنا
96 - kARIM الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:58
الزين يحشم على زينو و الخايب إلا هداه الله
لا تنسوا أننا فقط في الدنيا لبعض الوقت و الحساب كلنا نعرف وقته إن شاء الله فإفعلوا ما شأتم فكل من عليها فان و الحمد الله
97 - الجزائر الاثنين 29 يونيو 2015 - 03:58
الله احفض بلدي الثاني و ستره الله ما لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا امين سوف يقع في القريب العاجل زلازل بقوة كبيرة حتي يعود الناس الي دينهم و رجدهم ًمهذا الزمان الذي اصبح فبه التعري من الحريات أين نحن يارب العلمين هل قال رسوال الله (ص) يا معشر النساء اكثرو من التصديق و الاستغفار فئني رايتكم اكثر أهل النار
98 - الوجدي الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:01
ﻻحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .أقسم بالله ان مغربنا الحبيب دخل في تقهقر مخيف جدا مع هؤﻻء اللدين ﻻ يشرفنا ان نحمل معهم نفس الجنسية.انهم قوم باغون منحلون .انظروا وتمعنوا في لباس هؤلاء النسوة وفي عز شهر رمضان المبارك. نحن ﻻ نلزم النساء بارتداء الحجاب الشرعي بالقوة .كل ما نصبو اليه ان ﻻ يكون الزي فاضحا وماجنا يحرض شبابنا وفتياننا على الفسق .نحمد الله ان العري لم ينتشر في كل المدن.فهناك مدن لم يصلها الوباء المرجو النشر هسبرس
99 - abdel الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:01
c'est vrai le Maroc est un pays ouvert mais surtout musulman et ce genre de provocation surtout en ce mois sacré est inexplicable.espérant que l'état mettra un terme à ces actes.une autre fois nous sommes un pays 90% musulmans...alors stop.Mr benkiran prend les choses au sérieux on est avec toi au moins dans ce cas.pourquoi pas un référendum pour savoir la vraie représentation de ces laïcs.
100 - مغربية الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:02
الا كانت صاية فرمضان حرية شخصية فحتى التحرش حرية حنت بالنسة ليا فحال فحال حتى هذا نوع من التحرش وخا انا بنت انما لحق اتقال
101 - علاش الكدوب الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:02
أي دين هذا الذي تمثلون ؟ أين يوجد , هل في أقغانستان هل في العراق هل في إيران هل في مصر هل عندكم هنا , والله العظيم خرجت بعد الإفطار في الشارع فوجدت الكل يجري وراء إقامة علاقات جنسية غير شرعية , وفي الصباح ذهبت للمارشي فوجدت الغش والكذب ,وأما من يشاهدون مواقع إباحية فحدث عنهم السي غوغل , وماذا بعد نهاية رمضان ؟ أنتم أنفسكم يا كنتم تصومون ستذهبون للبحر لتستحموا , مع بناتكم وأولادكم , هل الدين هو أن تأخذ منه ما يعجبك وتترك ما لا يعجبك للدواعش والطالبان ,أم أنه لعبة في ألسنتكم لتتحكموا في العباد والنساء والأقليات ومنهم المثليون الذين هم من خلق الله ثم وصفتموهم باللواطين وهم يعبرون عن حب بين طرفين وأنتم تعبرون عن الكراهية والإرهاب , براكا من الكدوب كل شيء باين ,البوركا ليست من خصوصيات المغاربة وهي تجرح أحاسيسنا الرقيقة , لنتحد جميعا ضد منعها , نحن ننتظر من بن زيدان يزيدنا 600 درهم فالشهر وليس أن تبينوا لنا مدى تضييقكم على حرياتنا أو أن تثبتوا لنا النموذج الظلامي ما هي الجدوى منه في الصناعة والتكنولوجيا والحداثة أنتم تزهدون في الدنيا ونحن نريد مغربا يحقق الحقوق للجميع بدون إستثناء, حشوما
102 - tartok الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:02
هؤلاء الدين يحسبون أنفسهم حقوقيين و جمعييون و سياسيون وجدت فيهم الصهيونية و الفكر المعادي لإسلام قنطرة لإبعاد الشعب من تعاليم الإسلام تحت غطاء الحرية و حقوق االإنسان، فهم لم يفهوا بعد معنى الحرية و لن يتقبل الشعب المغربي المسلم تصوراتهم، و أدعوهم للخروج عراة في الشارع العام مثلهم مثل الحيوانات فلهم كامل الحرية.
103 - home الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:03
pas de liberte avant une revolution industrielle
tout les pays developpes ont passe par ce cheminement
104 - chabab arrif الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:04
هذه مسرحية هزلية بامتياز، قبل أن تكون وقفة تنديدية. متى نرى هذه الجمعيات أمام سفارات الدول العظمى تدافع عن نساء تندوفت. أو عن كرامة نساء الارامل و المطلقات اللواتي يمتهنن أبشع المهن، متى يرفعن شعار. لاللتدخل في شؤون السلطة كي تكون لهم الحرية في عملهم. هذه ليست جمعيات، وإنما تجمع شيطاني يدعو الى التعري والإنحلال الأخلاقي
105 - houssam الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:05
كثير من المتدخلين يتحدثون عن فرنسا وعلاقتها بمشكل الفتاتين اللتان تحاكمان في انزكان.اتحدى هؤلاء ان يرفضوا تأشيرة للعمل هناك وللعيش في بلاد الحظارة و الديموقراطية هؤﻻء الدين يعيشون انفصاما في الشخصية فلو اتيحت لهم فرصة الحصول على الجنسية الفرنسية لت يترددوا.اخاف ان نعود بهدا البلد للعصور الغابرة بفعل اﻷفكار الداعشية المرتبطة بقلة الوعي و انحطاط المستوى الثقافي لمجموعة من المنهزمين والفاشلين في جميع الميادين لكن المغاربة اﻷحرار واعون بكل هدا وسيدافعون عن المكتسبات التي راكمها احرار هدا البلد للعيش في مجتمع يقبل اﻷختلاف ويحترم اﻷخر بغض النظر عن عرقه ولونه ودينه ولبسه وووووو.....
106 - مغربي الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:09
إلى المعلق 1
بالعكس الملك مند توليه العرش أعلن على انه يتبنى الاسلام المنفتح و المجتمع الديمقراطي الحداثي و المذهي السني الوسطي و أعطى عدة إشارات على ذلك و هو إعلان زواجه للعموم و إظهار زوجته للعموم إلا أن المجتمع لم يفهم الاشارات الملكية بثاقفة قبول الآخر حتى لو اختلف معنا ، فحرية اللباس و المعتقد يضمنها الدستور الذي صوت عليه المغاربة ب 99 بالمائة و المغرب مطوق بمعاهدات دولية لاحترام حقوق الانسان و احترام القيم الكونية منها حرية اللباس و المعتقد.
107 - Youssef de s y gh الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:09
السلام عليكم. ما الذي تقصدون بالمحاكمة الداعشيه؟
هل المحكمة المغربية من داعش؟ وبزاااااااف هادشي
واش مالقتوش.شي شغل من غير هذه المهمة المئجور عنها؟ "
لم لا تنبحون على استخدام البلاد في أمور أخرى كالبحت العلمي أو تحرير صحراءه الشرقية او او او!!! الشعب المغربي لا يرى فيكم الخير لهاده البلاد والمغاربه لا يهتمون بما تفعلون لانهم دو الأصول الثابتة وحتى لو اخطؤوا يعودون إلى اصلهم و لا اله الا الله وحده لا شريك له علىه نتوكل وإليه المصير
108 - قطع الأرزاق هذا! الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:12
الزين يحشم على زينو والخايب غير إذا هداه الله.(مثل شعبي مغربي)

لقد غنى المطربان الشعبيان حميد العبدي وبوشعيب الدكالي أغنيتهم الرائعة (عيات ما تحلق وعيات ما تزوق، والو ما جابشي الله)، وكلام المطربين كان موجها كانتقاد لقبيحات الأفعال وبشعات الصورة حين كن يخرجن لتصيد الذكور باللباس الغير محتشم والعطورات وعقاقير التجميل، ولكنهن في النهاية لا يفزن بزوج ولا بزواج يضمن لهن عشا زوجيا هنيئا وحياة مستقرة مع شريك في حياة شريفة.

قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق. (مثل عربي مشهور)

وأتفهم جيدا وضعية هؤلاء المؤيدين لخروج الفتيات في وضع ميوعة ولباس مائع، خصوصا مع ازدهار سوق الاتجار بالرقيق الأبيض بمغرب الانفتاح والعدل والحريات وتنوع الثقافات. ومن الملاحظ بأن هذا الاختلال لم يظهر إلا في مدينتي أكادير ومراكش حيث كما تعلمون.... (شرف الله قدركم، لا أستطيع ذكر تلك قلة الحياء)، ولم يظهر في الدار البيضاء على سعتها وكبرها.
إن منع أو تجريم الفاحشة بتلك المدينتين السياحيتين يعني قطع أرزاق هادوك القوم المعروفين ب ...(مرة ثانية حاشاكم وأعزكم الله لا أستطيع ذكر قلة الحياء احتراما لمقامكم أيها الغيورون الشرفاء).
109 - مغربية حتى النخاع الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:15
(صايتي حريتي).وأية صاية؟لقد أصبحت البنات يخرجن إلى الشارع بالملابس الداخلية دون حياء أوخجل مقلدات اﻷجنبيات تقليدا أعمى في ظل غياب دور اﻷسرة.فالحرية تؤخذ بالعلم والجد واﻹجتهاد واﻹستقامة ومعرفة الحقوق والواجبات واحترم المبادئ والقيم اﻹسلامية وليس بالتعري وعرض اﻷجساد وبيعها بأبخس ثمن دون حسيب أورقيب.والمصيبة الكبرى تلك الجمعية التي تدعي بالدفاع عن حقوق اﻹنسان والتي لا نسمع لها صوتا إلا عندما تدافع عن كل مايتعارض مع ديننا؟ وتقف بالمرصاد لكل من يقول هذا منكر.لماهذه الجمعيات لاتدافع عن نساء وبنات البوادي اللواتي يعيشن وضعية صعبة أو النساء اللواتي يشتغلن في المعامل والمصانع في ظروف اللإنسانية.لماذا الصمت على القضايا المهمة؟
110 - london الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:16
حسبنا الله وًنعمه الوكيل مليون الف مرة في الثانية من تلك الجمعيات التي تدافع عن الشريحة في المجتمع الاسلامي
111 - سفيان الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:17
لماذا لا ننضم مسيرة بالملايين نذكر فيها ان الحشمة والوقار التي هي الأصل في ثقافتنا الاسلامية المغربية العربية ألأمازيغية الصحراوية الموريسكية، هذه الأصول الوحيدة في بلادنا و لا مكان لفكر وريد و مستورد، مرحبا بكل العالم في المغرب بلد التسامح و المعاشرة و لكن باحترام قوانينه و عاداته كما نحترم قوانين و عادات الدول التي نكون فيها دخلاء او ضيوف، و السلام
112 - مغربي الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:18
المشكل هو كيفاش نحاربوا هاذ الافكار الداعشية لي مسيطرة على شحال ديال الشباب فهاد البلاد اللي ماعارف والو غير غادي فواحد الفكر ظلامي غادي يرجع بالهلاك على الجميع
113 - هشام الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:19
هل بالعري ستنافس ايران .ايران تفاوض الدول العظمى الخمس في العالم على حقها في امتلاك التكنلوجيا النووية ومتقدمة في جميع المجالات .لنفرض انك تعادي ايران هل ستواجه منظومات صواريخ ايران التي تصنعها على ارضها على ايدي مواطنيها بمؤخرات العاريا اللائي تدافع عنهم انت وامثالك من . سير قرا ليك شي شوية.لست شيعي او داعش وكذلك لا يشرفني ان اكون سنيا لكنني ادين كل من يحرض على العري والفاحشة بصفة عامة.
114 - hamid الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:20
نحن في بﻻد الاسﻻم وﻻ نريد الفساد وﻻبد ان نرفضه بكل الوسائل.
لكن ما لم أفهمه الى حد اﻵن هو أن عددا من الجمعيات الحقوقية والفنانين والمجتمع المدني وحتى الوزيرة الرويسي تضامنت مع الفتاتين العاريتين. لكن في وقفاتهم الاحتجاجية ﻻ نراهم عاريات هدا ماحيرني أوﻻ. إن كان هؤﻻء يدعون التضامن مع الفتاتين ويدافعن عنهم فيجب ان يكونوت متلهم عاريات في الوقفات التضامنية والوزيرة ستصل هدا الى قبة البرلمان إن كانت بحق تدافع عن التنورتين فعليها ان تلبس التنورة وتكون عارية في البرلمان وهدا ما لن تفعله وهدا ما يسمى بالنفاق أما الوقغات التي ينضمها الفنانون والحقوقيون المحترمون فيجب أن يلبسوا حتى هم التنورات ليعبروا بحق عن التضامن الحقيقي.
خﻻصة القول أن كل من يدافع عن الفتاين العاريتين ويتحدث عنهم بدون ان يلبس لباسهم فهو أكبر منافق خرج الى الشارع ليفرغ مكبوتاته .
اللهم استر عوراتنا وعورات المسلمين ونجينا من المنافقين وافضح كل من اراد بهدا البﻻد شرا وبﻻءا.
115 - عبدالحميد الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:22
اللهم ان هذا منكر.تحتجون على الدعارة وعدم الحشمة والاحترام.وتجهلون انكم تشوهون بادنا بقيادة امير المؤمنين نصره الله.
هذه النساء اللواتي يضهرن في الصور بلباس مخل للاداب واللخلاق العامة هو لنساء عانسات وساقطات.
هيهات ثم هيهات ان تجر مغرب العزة والعفة الى الفساد.
اقول لكن في هذا الشهر الكريم لعنة الله على كل من تفسد في الارض ولاتصلح.
قمة الرذيلة ماتطمحون اليه يا عانسات.
لو كنتن متزوجات لما خرجتن للتضاهر بملابسكن الملعونة والصدور الضاهرة .
الكفر ملتكن ايتها الساقطات.
راجعوا انفسكن قبل فوات الاوان.
لا تنسون الاخرة .
116 - بدون تعليق الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:23
جئن يحتجن مع عائلاتهن
فهل المجتمع محصور في هده الوقفة
فالنحلة تعطي العسل و الدبابة تنقل الجراثيم و الفراشة نكتفي بمظهرها لا تنفع و لا تضر
117 - noran lion الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:23
now many women will be insulted and beaten in the street by men who will call the police to complain ,from now Moroccan women are under discrimination and facing darkness and vampire ,right now I 'm calling the king to stop the Islamic injustice, to protect women human right and save her from terrorism and savagery
proud to be Imazighan
118 - متتبع من فرنسا الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:24
"صايتي حريتي" : عاد بدينا نفهمو معنى "ناقصات عقل و دين...".
كل عطلة صيفية اقول ساخذ بناتي الى المغرب ليتعرفن على اصولهن واصول ثقافتنا و ديننا لعل ذلك يساعدهن على النجاة من مستنقع العري اللذي يحيط بنا هنا في المجتمعات الغربية، ولكن هيهات ما يجري في بلدي المسلم من عري و فحش ودفاع عنهما هو اشد رذالة وقبح.
بلدنا يذهب الى الهاوية و الفتن بدأت تستيقظ بسبب اشباه الرجال و النساء المختبئين وراء اقنعة الفن والدفاع عن الحقوق، فهل من منقذ لهذا البلد رحمة بشعبه الطيب في غالبيته الذي طغت عليه طائفة قليلة استقوت بالفساد والمفسدين داخليا وخارجيا.
119 - حسن الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:24
كل من يطالب بالفجور عليه الرحيل من هدا البلد المسلم.
لن نترككم تدمرون أطفالنا و نسائنا و عقيدتنا. ديننا هو الاسلام و من يرغب عن ملة محمد صلى الله عليه و سلم فطريقه سهل جدا.
120 - rebelle الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:24
لي نسينا هو ان ماشي كاع لي فهاد البلاد مقتنع بالاسلام انا كيبان لي الحل هو ان كل واحد حر يختار الدين اللي بغا ونلغيو ان المغرب بلد اسلامي ديك الساع مغيكون لا موفمون ماصايمينش لا تا وزا وتهنيونا من هاد الفكر الرجولي الداعشي و تحفض حرية المراة حيتاش المراة ماشي غي جسد و انما فكر ايضا و شكرا
121 - يحي الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:24
تمعنوا في لباس هؤلاء النسوة هدا هو النموذج الحداثي الدي يطالبون به .اه تتوضح الصورة يوما بعد يوم انهم بصدد تطبيق أجندة غربية صهيونية. بالله عليكم يا اخوتي المغاربة الشرفاء الأحرار وما اكثركم والحمد لله هل يشرفكم ان تكون هذه الحثالة من بني جلدتكم؟؟؟
122 - Imad sehraoui الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:27
إلا كانوا عشرت فنحن ملايين من المغاربة نحتج على هاد التخربيق ديال قلة الحيا. لا حول و لا قوة إلا بالله قاليك صيتي حريتي و ماصايمينش و المثليين و التبشير وشباط و لشكر. يا ربي خد الحق فهاد الناس إنهم يفتنون أولادنا و بناتنا. و قولو عليا رجعي و متأخر
123 - أبو أيوب الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:27
عجبا لبرلمانية مغربية من المفروض أنها تتكلم بإسم الشعب تقوم بالدفاع عن الفساد الأخلاقي في عز شهر رمضان بحيث يجب عليها من موقعها كبرلمانية وناشطة حقوقية أن الفساد الأخلاقي يهدم الأمة ويفني الحضارة أكثر من الفساد المالي والإداري وووو....الذي تدعي رويسي وأمثالها أنها تحمل حكومة بنكيران مسؤوليته ، فكفى نفاقا يا دعاة الحرية ، أفصحوا عن مشروعكم المدمر وقولوا للمغاربة نريد مجتمعا بلا روح ، نروج لمغرب الزين لفيك مغرب الدعارة والإنحلال الخلقي حتى ترضى علينا ماما فرنسا
124 - mus damass الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:28
علاش معتقلوش جينيفير لوبيز ملي تعرات على لمغاربة ودات ملايير من فلوش الفقرئ المسكين
واش هاد لبنات تعراو بحال المريكة جنفيير
بركااااااااااااااااااااااااااااااااااا من لحكرة على المغاربة الفقرئ
125 - الخمار الاسود الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:35
هؤلاء المحتجين تضممنا مع الفتاتين والتنورة بنزكان من مناصري قبلة التلميذين بالناظور وممن يشجعون على المثلية الجنسية والبيدفيل ومحبي السياحة الجنسية والسفور والفسوخ والعري والمجون واجتمعت فيهم كل صفات القبح والبشاعة وممارسة الحرام والمحرمات يعيشون اندالا عالة على المجتمعات أولئك من قال فيهم
~[عيوش :الزين اللي فيك ]~ لم تكذب لبنى ابضار فكانت على حق وعلى صواب .
في تصوير جوهري لحياة فئة من البشر وطغيان شهوة النفس والجنس وارضاء لفضاعة نزوات خارج العادات والتقاليد المغربية تناهض التعاليم الاسلامية والدينية والروحية يسوقون الفساد ويحتجون بطريقتهم ..
126 - samir الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:39
لكل ديوت في هذا البلد اقول اتقوا الله في انفسكم.
ولكل ملحذ اذكره بان هذا البلد اعتمد الاسلام كدستور ويجب احترامه.
انتم الاقليات وعليكم احترام انفسكم لانكم بلغتم من التفسخ اوجه
فان كان العري شعاركم فالحيوانات تحترم نفسها خيرا منكم.
نحن امة مسلمة ملكنا امير المؤمنين مسلم ابا عن جد.
وتطفلكم على هذا الدين دليل على احترامه للاقليات التي مافتانا نسمع ابواق الاعلام الفاسد تطبل لها الطبول باسم الشعب المغربي وحاشا لله ان يكون الشعب كله من امثالكم .
نعم فهذا زمانكم ولا ننكر . الرويبداءهي من احكمت زمامها في شتى المناصب والمنابر.
لكن لا تنسو ان الله ليس غافلا عما كان يفعل المجرمون.
لكم دينكم ولي دين. افرحوا وامرحوا وليستمتع بعضكم ببعض فالشيطان هو مولاكم.فاسال الله العلي القدير ان ينجي كل مسلم في هذا الشهر الكريم من الفتن ما ظهر منها و ما بطن.
127 - abas lamssaadi الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:41
بعيدا عن لمزايدات السياسية .ورغم اختلافناتنا الاديولوجية واللغوية ففالنهاية نحن شعب مسلم منذ ان اختار اجدادنا الاواءل الاسلام طوعا.ولهذا لا نقبل ولن نقبل من اي شخص اين كان ان يخدش حياءنا خاصة في هذا الشهر المقدس شهر التوبة والمغفرة.
128 - Nous en avons marre الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:41
اعطيني "الزيرو سيس" ديالك و لاَّ نعيط للبوليس" ! ... وكنت أعتقد أن البوليس لا يحرك ساكناً إلا في حالة " سيلان الدم" !
ألم تتعرض إحدى المصورات "Camerawoman" لغضب و استنفار بنكيران بسبب تي شورت "T-shirt" ؟ ...
ألم تتعرض إحدى الصحفيات لغضب و استنفار الشوباني بسبب لباسها "Robe" ؟ ...
...
إذا كان ارتداء تنورة مخلاًّ بالحياء فالبرقع مخلّ بسلامة المواطنين : "الصّاية كنعرفو اللي لابساها أمّا الخيمة السوداء ما عارفينش شكون تحتها و لا آش مخبية !" ...
ياك مصير المرأة هو النار في الآخرة، لاش باغين تعيشوها فالجحيم قبل ما تموت؛ هذا هو تكريم الإسلام للمرأة ؟
سؤال : باش هذا المتأسلمين عرفو هذا البنات لابسات صاية كون ما التبرgيـg و التبحليـg حتى فرمضان ؟!
...
الطريقة و تعامل السلطات في هذا "اللاّحَدَث" تجعلني لاأستعبد أنه في يوم من الأيام ستصبح النساء تدخلن السجن لعدم حجب أيادهن بالقفازات السوداء خارج البيت إذا لم نحارب بكل صرامة انتشار هذا السرطان في بلدنا !
129 - hamid الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:41
غالبية المعلقين لا يعرفون معنى الحرية الشخصية معنى القانون معنى الاخلاق.
الصاية الغير الفاضحة هي لبس مثله مثل اي لبس.
المرمضنين المنافقين يتهمون فتاتين بريئتين بكل التهم.
يريدون دعشنة المجتمع بافكارهم المريضة الموبوئة.
يريدون تحويل المجتمع المغربي المتسامح الى مجتمع منغلق رجالي يمنع كل شئ
المغاربة يحبون فتياتهم ان بالصاية بالجلابة بالحايك ..وحتى الشوط......حتما لا البوركة...وكل البسة الشرق المتهالكة.
فكفى وصاية...فلستم اهلا لها.
130 - مغربي غيور الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:43
كل هؤلاء النسوة اللائي في الصورة بالتنانير لن يثر الرجال ولو "عرات"فلا داعي لمقارنة أنفسهن بالفتيات الجميلات اللائي تجعلهم التنانير مثيرات جنسيا وبالتالي عرضة "للتحرش"ثم السجن!!!
131 - حسن الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:45
يجب ان نميز بين ظاهرتين
فالانحلال ظاهرة عند بعض فئات المجتمع لا فرق فيها بين الفقر و الغنى
و الدعارة و الوساطة مهنة لمن لا مهنة له
132 - مشكلتنا صاية! الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:46
صافي مشكلتنا الأساسية هي "البنات ميلبسوش الصاية"! حكومتنا "رعاها الله" حلت جميع مشاكلنا من تعليم وأمية ورعاية صحية وبطالة وبنية تحتية وصناعة وتجارة ورشوة وزبونية وتهرب ضريبي، وكل شئ!! كلشي غادي مزيان "ما بقى ليها غير مشكلة واحدة" هي "بناتنا ميلبسوش الصاية". سبحان الله، عاصفة أخرى في فنجان هذا المغرب العجيب في أقل من شهر ! بعد الزين لي فيك، وموازين، "قربالة أخرى نايضة على جوج بنات حيت لابسات الصاية"... مع العلم أن نصف بنات المغرب إن لم يكن أكثر يلبسن لباسا متحررا إلى أبعد الحدود ومنذ زمن بعيد.. ومع ذلك لم يكن هذا الأمر يشكل أدنى مشكل... بل أكثر من ذلك، لم يجرأ أحد داخل أو خارج الحكومة التي تدبر أمور المغاربة أن يفتح نقاشا عموميا حول ما يجب وما لا يجب على المغاربة أن يلبسوه... فالحكومة التي تطبل في الخارج "للمغرب الحداثي والمنفتح " تعمد إلى جس نبض المجتمع المغربي بإطلاق بالونات إختبار وفرقعات في الهواء لدغدغة شعور فئة معينة وكسب أصوات في حملة انتخابية قبل الأوان بدل الانكباب على فتح النقاش العمومي لكي يقول المغاربة كلمتهم في جو مسؤول حول المغرب الذي يرتضونه لأنفسهم.
133 - الحيط القصير! الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:48
هي نفس النيابة العامة التي اجتهدت في محاكمة رئيس جمعية رياضية في حالة اعتقال بتهمة القتل غير المتعمد دون النظر للجهة الأخرى المسؤولة وهي السلطة المحلية التي تركت شاطئا خطيرا بدون حراسة وبدون علامات تشوير تدل على خطورة السباحة،هي نفسها تحاكم الفتاتين دون أن تحاكم من تحرش بهما ! ديما "كنختارو الحيط القصير".
134 - كوثر الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:48
حجابي حريتي عندما يتعلق الامر بالصاية تقوم الارض و لا تقعد و عندما تهان فتاة في حجابها ... يسموها بالارهابية .... هزلت فعلا
135 - ع.بوجمعة الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:50
بسم الله الرحمان الرحيم,
لاحياء لمن تنادي انظروا الى للباسهن كانهن عاريات حتي صدورهن مكشوفات
اتظنون ياءخوان انهن من الصائمات حشى لله ان اغلبهن من الملحدات المرتدات
عن دين الله لايعرفن شيئا عن الاسلام,كما قال الله فيهم,لايغرنك تقلب الذين كفروا
في البلاد متاع قليل ثم ماءواهم جهنم وبيئس المهاد,اللهم اللطف بنا وبهذا البلد
ونصرنا على من عدانا وعدا ديننا من ابناء جلدتنا ويتكلمون للغتنا كما قال رسول
صلى الله عليه وسلم,الله سبحانه يقول وقوله الحق,ان الذين امنوا ثم كفروا ثم
امنوا ثم كفروا ثم زدادواكفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولاليهديهم سبيلا
136 - saida الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:53
استغفر الله العظيم ,,,,, هادا ما بقا نطالبو بلعرا !! ولا دولة إسلامية غير بسمية !! الله يهدي ما خلق .
137 - Saïd الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:54
Aabstraction faite du pour ou contre ces jeunes femmes je vois que tout le monde parle de cet affaire en la liant au mois de. ramadan alors q elle s est passé le 14 juin c est à dire bien avant ramadan
138 - محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:56
علينا ان نخرج في مظاهرة كبيرة تزلزل الارض. ننادي فيها
لا للتعدي على حدود الله
139 - yawadi الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:56
لماذا أصبح المغرب دون غيره من الدول الإسلامية عرضة للهجمات اللاأخلاقية؟من أراد أن يروج لعهره يقصد المغرب!!
140 - hicham الاثنين 29 يونيو 2015 - 04:57
عن أبي سعيد الخدري عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاً ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ ". [رواه البخاري].
141 - DASSARI Mohamed الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:04
Après quelques jours d'observation et de méditation sur cette affaire d'interppellation des 2 jeunes filles par les agents de olice d'Inezgane (Souss) le 14/06/2015 et présentées au Parquet sous l'accusation d'être habillées court et à l'Européenne en plein milieu public et durant le mois de Ramadan.
Cette interpellation est due semble-t-il aux protestations de certains marchands sur-place et probablement de l'idéologie "obscurantiste", que tout le monde civilisé combat aujourd'hui avec rigueur.
Ces 2 jeunes filles sont donc mises en liberté provisoire jusqu'au procès, après que le Parquet les a poursuivies pour: "atteinte à la pudeur", au lieu de défendre l'ntégrité des droits individuels dont fait partie le droit fondamental des hommes et des femmes de ce pays, à s'habiller selon leur gout et à la manière de leur choix.
C'est une sale publicité pour le titre du "statut avancé" accordé par l'Union Européenne le 08/10/2008 à l'Etat Marocain, parce qu'il avance, mais en reculant.
142 - mohamed الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:13
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل
تحية خاصة لرجال الشرطة
ولكن السؤال الذي حيرني لماذا لم بتم اعتقال jenefer lopez و هي شبه عارية على المباشر2M وشاهدها 40 مليون مغربي و ليس انزكان لوحدها
143 - ملاحظ عابر سبيل الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:17
و طبعا هي فرصة للخروج بلباس متحرر و استغلال الفرصة التي اعطت لهن مشروعية للظهور بلباس فاضح و الكشف عن السيقان و الأفخاد و الصدور.
أية حرية هذه؟
ألا يوجد هناك خطأ و بدلا من الهتاف بالحرية، نسمي الأمور بمسمياتها: مثلا كرنفال من وحي الكرنفال البرازيلي؟ هذا كمثال فقط حتى لا أتهم بأني داعشي و كأن المجتمع انقسم الى قسمين: داعشيون و متحررون و ليس بينهما طرف ثالث.
اما ان تكون مع حرية كشف الافخاذ و الصدور أو تكون داعشيا لا منزلة بين المنزلتين.
144 - hakim الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:18
كثرت جمعيات العقوق رغم أقلية أتباعها حيث نرى نفس الوجوه في التظاهرات المنحطة لضرب قيمنا الإسلامية لكن نطمئنهم لن تنالوا من ديننا أيها العرات. هاد القوم تلف دبا إجي واحد نهار نلقاوهم خارجين إطالبو بحرية ممارسة البدوفيليا.
145 - اخ من فرنسا الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:24
لقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة أن تبرج المرأة وعريها يعد وبالا عليها حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاء العارية من أجساد النساء ولا سيما الفتيات اللآتى يلبسن الملابس القصيرة فلقد نشر في المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة والذي كان من أندر أنواع السرطان أصبح الآن في تزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمر يتضاعف حاليا حيث يصبن به في أرجلهن وأن السبب الرئيسى لشيوع هذا السرطان الخبيث هو انتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة على مر السنة ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه .. وقد ناشدت المجلة أطباء الأوبئة أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض وكأنه يقترب من كونه وباء إن ذلك يذكرنا بقوله تعالى : (وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ) سورة الأنفال : 32
146 - محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:25
احسن رد على هده الفئة هو الدهاب الى المساجد بالملايين اما بعض العشرات فمثل كومة وسط التبن
147 - oum maryem الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:30
لا لمغرب المس بالحريات الفردية ، نعم لمغرب متحرر
148 - meknasi الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:33
وانا كذلك اخي 2 - مغربي

خليتلهوم هاد البلاد
يربحو بيها حيتاش ولات حديقة دالحيوانات و انا عنددي حساسية من الحيوانات خصوصا الناشطات و الناشطين الحقوقييين او ما يسمى بالخرفان و نعيجات .
149 - tetwani الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:34
اذا تمت محاكمة الفتاتين بهذه التهمة فيجب ..ان يحاكم كل امراة لبست ملابس البحر البكيني لانه اسوء و افضح من التنورة
لن تستطيع وزارة العدل لهذا فليطلق سراح البنتين
150 - محمد الغربي الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:35
الممثل المغربيّ محمد الشوبي حمّلَ مسؤولية الواقعة لحزب العدالة والتنمية القائد للتحالف الحكومي. والله إلى تحسابني عندنا غي شباط واحد.
151 - ضضضض الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:38
بغيت نعرف هادو لي خرجو معندهوم رجالة معندهوم والدين مشا الاسلام ف المغرب قلاو عليه الجنازة و راهوم سايرين ادفنو فيه دابا
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

اللهم لا تحاسبنا بما فعله السفهاء منا يا رب
152 - حان الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:38
في الغابة هناك كل الحريات..بالطبع كل الحيوانات بدون لباس مثل القردة ....
153 - مغوبي اصيل الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:41
اضن انه مع كل ما يقع من انفلات اخلاقي خطير، وجب وجب علينا ان ك نقوم (نحن الساكتون) بتنظيم وقفات مليونية في كل ربوع المملكة ضد كل ما يقع من منكز حتى نسمع صوتنا للسلطات المعنية لتأخذ بزمام الامور، فجمعيات ماما فرنسا اصبحت تكثف هجماتها في ضل سكوت كل منا،نحن الغيورين على ديننا
154 - Amal El Habib الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:43
اتمنى ان تكون لهؤلاء المتحمسين الجراة على التظاهر ضد الرشوة والزبونية و و و . . من الامور التي تسلب المغاربة حقوقهم نساء ورجالا.
ام ان الحقوق فقط في التفاهات كاللباس.
155 - brahim rissani الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:49
العلمانيين في المغرب يريدون تحويل المغرب إلى دولة علمانية بالحرية وحقوق المرقة تحت لواء جمعيات تدعمها وتمولها جهات أجنبية من يهود ونصارى ,أقول بأن المغرب دولة إسلامية أحب من أحب وكره من كره ,ومن أراد الحرية و اللباس العاري فليذهب إلى تركيا والدول الأروبية فهي دول علمانية,ويغادر المغرب ويمارس حريته بكل راحة بعيدا عن أرض المسلمين [الله يعطيكم المسخ أيها العلمانيين].
156 - midou الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:50
إعلموا ايها المسلمون انكم مستهدفون في عقيدتكم . وخاصة في المغرب لأنه قريب من اروبا. في المشرق يحاربوننا بالحروب الطائفية.في المغرب يحاربوننا بمحاولة تدمير اخﻻقنا . وهؤﻻء العاريات مجرد ادوات.
157 - tintin الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:52
شوفو الصور التي تعبر عن مدي السخط والدل اللي نازل علي هاد اشباه النسا وجوه يابسة هرب الدم من


سحناتها كاننا امام مصاصي الدماا
158 - Youssef de s y gh الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:54
شحال من واحد و واحدة معارفينش رؤوسهم. علاش متظاهر معاهم!!!!
ولاكن هناكـ رجال ونساء في هذه البلاد لا يرضون بهاده العله الغريبه و المئجوره عنها!!!
لا تتصوروا كيف تبدو السيدة المتححبه عند الصديق و العدو من احترام وتقدير الى اني تمتلكنا الغيره و لا يمكن أن تتجاوز معهم حدود الله
ويسلط عليهم الله وبركاته النور على وجوههم كذلك في كل مكان محترمون
159 - samir الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:55
اللهم هدا هو المنكر.فين ماتكون شي حاجة تافهة تنوض القيامة وتهتز من بعض العناصر التي تتبجح باسم الحرية.حتى صرنا بلد العهر ومصدر العاهرات .ادخلوا للمواقع الانترنت وتصفحوا المغرببات شمن حالة دايرين. تكلموا على الشغل والغلاء السكن التطبيب .... الاشياء المهمة في حياة المواطن المغربي .
160 - رضوان الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:57
ستظل العفيفات عفيفات، و الخبيثات خبيثات، العزوف عن الزواج، كثرت حالات الطلاق، كثرت العانسات، ارتفاع معدل الشيخوخة، هذه هي نتيجة التعاطي المبالغ فيه مع حقوق النساء.
161 - امير الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:59
هدوك لي كي داعيو من الحقوق الانسان وكيدافعو على المنكر هم اناس ليس في المستوى المطلوب
162 - غيور على الاسلام الاثنين 29 يونيو 2015 - 05:59
قال الله (بسم الله الرحمن الرحيم: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: ((يكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت، العنوهن فإنهن ملعونات))
قال الرسول صلى الله عليه وسلم " صنفان من أهل النار لم أرهما ، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها ، وإن ريحها يوجد في مسيرة كذا وكذا "

هل كان سيقع هذا لو كنا في زمن الرسول عليه الصلاة و السلام أو الصحابة ...
???
163 - محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:00
عار على من يملك ذرة عقل ونخوة ان يخرج للمطالبة بحرية التعري لم يسبق في ارجاء العالم باسره ان خرجت مظاهرة تطالب بذلك هل انقضت القضايا المهمة في هذا البلد المتخلف حتى تخرج نساءه شيئ محير ومؤسف
164 - Waf الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:02
On veut plus voir les barbus o gouvernement ainsi que ce genre des comdanation ridicule on metait les maillots les jupes les micro meme personne na oser faire ou dire quoi que ce soit chacun est libre de s habiller comme il veut et dans ce pays ya une loie et on refuse de retourner en arrière pour les femmes qui crevent sur les montagne ou dans les hôpitaux c est les barbu qui doivent s intéresser et trouver solutions c est pour ca les marocains ont voter pur eux pas pour toucher a la libertés des jeunes filles innocent les barbus doivent ont pleins de pr a regler mais ils cachent leur echec avec ces futilite
165 - ياسين من الدار البيضاء الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:02
الشعب المغربي كله مع المحاكمة ولابد من معاقبته هاتين الفاسدتين لأن الإفراج عن الفتاتتين ليس في صالح الدولة و عدم محاسبتهن سوف يفتح باب جهنم لاقدر الله على هذا البلد الأمين ..لهذا لاتخضعوا ولا تتلتفتوا الى هذه الجمعيات المأجورة وقوموا بعملكم فالشعب من طنجة الى الكويرة يساندكم ..إن تنصروا الله ينصركم...
166 - رفيق الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:08
واش عرفتوا شحال من بنت خاصها تحاكم على هاد الحساب..... علاش ماحاكمتوش جنيفر لوبيز لي غنات غي ب سليب ودات الملايير.... علاش كتدوزوا ف التلفزة المسلسلات الأجنبية لي كتحرض على التعري علماً ان لي كيتفرج فيهم أمي واخا قاري... وعلاش بنات الطبقة الغنية ف المجتمع واخا كيمشيو بالميني مكيتحاكموش حيت عندهم الفلوس..... علاش ما حاكمتوش الشفارة الصحاح لي نهبوا المال العام.....
167 - قابض على الجمر في زمن الفتن الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:12
المغرب دولة إسلامية ليس دولة للكفار و نحن كمسلمون نعتبر هذا إستهزاء و تطاول مس بكرامتنا و أخلاقنا الإسلامية الحنيفة
لي عجبوا الحال يثبت و يخاف على راسوا أو لي ما عجبوش الحال باغي يتعرى علينا حنا ما باغينش زلافتوا يخوي البلاد أو يمشي عريان أو ما يقولش ليه شي واحد شحال في الساعة أما هنا كاين قانون ديال الإخلال بالحياء أو حتى إلا ما دار القانون والوحنا هنا أسيدي أو الحديث الشريف معنا و الدليل معنا
ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﺨﺪﺭﻱ ﺭﺿﻲ
ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻗﺎﻝ : ﺳﻤﻌﺖ ﺭﺳﻮﻝ
ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻳﻘﻮﻝ
: ) ﻣﻦ ﺭﺃﻯ ﻣﻨﻜﻢ ﻣﻨﻜﺮﺍ ﻓﻠﻴﻐﻴﺮﻩ
ﺑﻴﺪﻩ ، ﻓﺈﻥ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﻓﺒﻠﺴﺎﻧﻪ ،
ﻓﺈﻥ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﻓﺒﻘﻠﺒﻪ ، ﻭﺫﻟﻚ
ﺃﺿﻌﻒ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ( ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ
168 - Fes الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:13
نسي موقعكم ان يقول للقراء عدد المشاركين حيت عندما قرات العنوان ظننت ان الشعب المغاربي باكمله نزل للشارع ليتامن مع الفتاتين انزكان ولما شهدت الصور رايت بعض العشرات من المتظاهرين اي لا يمتلون الا انفسهم و اهواءهم وانتم تتساعده علي نشر افكرهم اذا انتم تساعدون علي نشر الرديلة في المجتمع
169 - مواطن الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:17
سياسة داعشية تطرق ابواب المغرب، وسيكون لها انعكاسات خطيرة على مغربنا الحبيب، نطلب الله اللطف من هذا الفكر المتطرف.
وما السب والشتم الا دليلا قاطعا على هذا الفكر المتعصب لانه لا يومن ولا يقبل بالاخر.
170 - استاذ الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:17
الى البعض من المعلقين نقول:
سمعة بلادنا : بالسين
وليست صمعة بلادنا : بالصاد.
سمعة بلانا من فعل سمع (صيت بلادنا)
صمعة الصحيح : صومعة (البرجالعالي)
171 - سفيان زروق الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:19
السلام عليكم انا نقول ليهم يقولوا صايتي حريتي إلى كانت فايتة ركبتي، من فوق ركبتي دخلتي في الحرية ديال الآخر، اللي كيشوف فيك شوفة خايبة، وكتثير غريزة الرجل".
"الرجل ليس لديه الحق في النظر سوى لمرة واحدة، أما إذا كانت مستفزة له بجمالها وطريقتها، النساء في المغرب جميلات ويملكن قواما جميلا، وشحال ما تسترو كنكونو احنا مرتاحين نفسيا تكون جالس في القهوة وتدوز حداك وحدة تتلقا القهوة كلها دارت على اليمين وشوية اليسار، ولا التنس هذا ما بقاش تحرش".
172 - المقتصد الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:20
أولائك يساريون يريدون تفشي سوء الأخلاق في المجتمع و أنا أرى بأن نجاح مطلبهم هذا و مظاهرتهم الفاشلة تلك يتجلى في خلقها جدلا و نقاشا بين الناس لذلك فنحن لن نمنح لهم تلك الفرصة و لن نهتم بهم و بمظاهرتهم الفاشلة تلك, و أحسن رد من المغاربة هو النخال و عدم الإهتمام بهم
173 - عبدالله الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:26
نحن نحارب الارهاب وهاد القانون يفتح لهم الباب المغرب كان داءما مغرب الجميع بلا مشاكل والآن مترا اللحايي وكثر المتشددون ورآه بدأت تعطي رائحتهم الى الطريق الداعشية الله يحفظك يا بلادي،أتمنى نهارا هاذ اصحاب اللحي ان يفيدوا البلاد بعلم او صناعة او تكنولوجية ينتفع منها المغرب ماشي صنعو غير الارهاب وقتل الأبرياء باسم الاسلام لان عقليتهم وهابية مستعدة الا للتخريب.دافعوا عن حقوقكم يا نساء لا تتركوا هاذ العصر الحجري يتغلب عليكم الحياة التي عاشت امهتنا في الظلام لا تعيشوها أنتم هادا راه عصر الواحد والعشرين والله معكم .
174 - البلاد اولا الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:28
عيب هذا الشي ليتتذيروه الحرية ماشي بتعرية هذا جهل الحرية هي الاخترام وخصوصا نحن في شهر عظيم عنذ الله الله يهذكم اخوتتنا
اما هذو الجمعيات خليناليهم
175 - hassan usa الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:38
من منظوري ارى ان الرجل المغربي وليس الكل لكن الأكثرية ينقصها التمدرس والثقافة والوعي الفردي الاحادي وبالتالي يسقطون ضعف شخصيتهم على أشياء تافهة عِوَض ان يغدوا أنفسهم بالمطالعة والتثقيف الفدي.انا لا تهمني فتاة متبرجة مدامت لم تمسني فتلك حريتها وارادتها ومسؤوليتها فهي تجد راحتها في لباسها فلماذا علي ان اقمعها انا لست نبيا لاشرع وافتي فيها هي إنسان فقط مثلي احترم إنسانيتها
176 - قنيطري الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:43
سلام
حريتنا تنتههي عند حرية الاخرين . هذا نوع من الاظهار و العري يمنعه القانون وقد يؤدي بالمجتمع الی الفوضی .الله احفض بلادنا من كل مكروه , خاصة هذه الشرذمة التي لا تعبر إلا عن نفسها , أما بعض فنانيهم فزدهم على فناني الخسيسي .
177 - ما تقيش صايتي الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:44
عندما أعلنت google أن أكثر من 80 بالمئة من المغاربة يتصفحون المواقع الإباحية قلنا حاشا أن يكون المغاربة كذالك ، أليس هذا الاهتمام المثير بلباس المرأة و أردافها و من خلال التعاليق لخير ذليل على ذالك ؟ إليس لأن الذكر المغربي ، عند مشاهدة هذه الأفلام ، ترتعش عروقه و عند خروجه إلى الشارع يثور مثل الثور عندما يرى فتاة و تأتيه الرغبة الحيوانية في الانقضاض عليها و بما أنه يخشى العقوبة يتهمها بأسفه الأوصاف و يحملها ما وقع له من هيجان .
لا ياسيدي ، أختنا المغربية ليست هي السبب ، السبب هو تصفحك للمواقع المثيرة ، تجنبها و ستصبح مثل اليباني الذي يتجول و سط فتيات كلهم بالميني و الشورط و لا يبالي و يذهب لمركز عمله حيث يطور لك حواسيب تمكنك من رؤية المؤخرات ب HD لتبقى دائما في المؤخرة.
178 - وديع الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:44
المغرب الی أين ..........حافظوا الحياء
179 - مغربي الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:46
للحرية حدود حرية عندها مقياس لفتتو كتولي كتسمة كيما كنعرفو سيبة لمغاربة لحرار لباسهم معروف هدي هية الحرية الحقيقية
180 - الاسلاميون=قمع للحريات الاثنين 29 يونيو 2015 - 06:59
ما دام حزب العدالة والتنمية في الحكومة وجب على المغربيات انتظار الاسواء اذا صوت البرلمان على القانون الجنائي الجديد الذي يعتبر اشد قمعا للحريات الفردية والجماعية . يجب الاكثار من الوقفات الاحتجاجية السلمية ضد هذه القوانين القمعية . ويجب على البرمان الاوروبي ان يجمد عضوية المغرب في اللجنة الاوروبية للحريات .يسقط الاسلاميون اصحاب الرائ الواحد
181 - حسن فاس الاثنين 29 يونيو 2015 - 07:17
الا جينا كولها امارس حرية ديالو فلباس راكوم مغتغلبوناش المناضلات ولكن لقتونا كنحشمو حتا انا نلبس سليب ونخرج ونوقف قدام هاد المناضلات ونقول سليبي حريتي
182 - rime الاثنين 29 يونيو 2015 - 07:17
مكتحشموش حنا بلاد إسلامية و كتعراو ف رمضان لا ينعل لي ميحشم خاصكوم كاملين لحبس
183 - سعيد الاثنين 29 يونيو 2015 - 07:19
قال تعالى : ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
صدق الله العظيم ،هذا قول الله تذكرو إن كنتم تؤمنون بالله
يعني أنتم اللي كاتناديو بالحرية راكم رجعتونا ل ١٥٠٠ سنة للوراء
184 - هشام الاثنين 29 يونيو 2015 - 07:25
اللهم ان هدا منكر. فين عيالات زمان؟
185 - sen fen الاثنين 29 يونيو 2015 - 07:34
يحكى انه في زمن بنو إسرائيل أرادو تنفيذ القصاص في إمرأة زانية فقال لهم سيدنا عيسى عليه السلام 'لا يرجمنها الا الذي لم يزني قط' فألقو الناس حجارتهم و انصرفو.. انا شخصيا لا أدافع عن الفتاتين و لكن الا تظنون ان مجتمعنا مليئ بالنفاق و المنتاقضات ليس فقط على المستوى الشعبي بل حتى على مستوى مراكز صناعة القرار؟كيف لمن يدعي انه مسلم و ان المغرب دولة إسلامية بأن يسمح بإقامة مهرجان موازين مثلا حيث يستقدم إليه فنانات 'عاريات' و لا تتدخل السلطات لإيقافهن من اجل الاخلال بالحياء العام؟ لماذا لم تتدخل السلطة لإيقاف كل من اشرف على فيلم "الزين اللي فيك" بتهمة الفساد و اعداد و كر للدعارة و تصوير مشاهد خليعة؟ لماذا لم تحاكم ناشطتي femen التي تعريتا بمسجد حسان و بدل ذلك رحلتا فقط؟لماذا لا يتم وقف برامج 2M المخلة اصلا بالحياء و محاسبة المسؤولين عليها؟ فلولا تساهل الدولة و الاسرة و المجتمع و تشجيع الاعلام لمثل هذه الاشياء و لو طبق القانون عامة على المخالفين دون مزاجية او انتقائية لما تجرأت تلك الفتاتين على ارتداء ذلك اللباس. فعلا إنه بلد الاسثتناء و كما قال الله تعالى "آتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم"
186 - youssef الاثنين 29 يونيو 2015 - 07:35
ادا كان البأس حرية شخصية فالتحرش واجب وطني
187 - mohcine ottimista الاثنين 29 يونيو 2015 - 07:45
‫#‏صايتك_حريتك_الى_كانت_تحت_ركبتك‬
188 - بجبوجي الاثنين 29 يونيو 2015 - 07:51
فاش يساليو الحملة د الصاية و الحملة د ما صايمينش و الحملة د المساواة ف الإرث و الحملة د إباحة المثلية الجنسية... راه غا يدوزو للمطالبة بزنا المحارم زعما من حق أي انسان يتزوج ختو أو مو أو بنتو... و من بعد غا تجي المطالبة بزواج الإنسان بالحيوان زعما من حق أي انسان أن يتزوج كلبته أو قطته ...
و باش نجيكوم من الآخر المشكل ديالنا هو أننا في الآونة الأخيرة بدينا نتسامحو نتسامحو نتسامحو كثر من لقياس حتى لا نوصف بالدواعش
و هادشي بداو يستغلوه الدواعش الآخرون لتمرير مغالطات و سموم باسم الحرية و حقوق الإنسان
أصبح بعض المدونين يخجلون من نشر الآيات من القرآن الكريم و التعبير عن قناعاتهم تقية و باش يبان متسامح و لا يتهم بالرجعية
نعم، نحن متسامحون، و لكن حتى حنا كا ندافعو على داكشي لي كانآمنو بيه و ننظر له بعيدا عن العصبية و العنف
هناك من يريد استيراد ثقافة غربية أو شرقية و إسقاطها على مجتمع له خصوصياته.. بينما الغرب نفسه يرفض الحجاب و النقاب و التعدد لأنها دخيلة عليه رغم أنه يقوض بذلك مبادئ حقوق الإنسان
إذن تحرروا من عقدة وصفكم بالدواعش و عبروا عن قناعاتكم لأن صمتكم فهمه البعض بأنه من علامات الرضا
189 - مصطفى الاثنين 29 يونيو 2015 - 07:58
من اي ناحية في هدا النطاق تريد تسوية الرجل بالمراة ،،،،؟؟؟؟؟
190 - محمد 1234 الاثنين 29 يونيو 2015 - 08:02
اوا ألخوت يلا كنا حنا مسلمين.راه اللباس لي خاصها تكون عليه المرأة المسلمة ذكرو لينا الله تعالى في القرآن.ويلا كنا أمة واحدة اخرى و حاشا لله أن نكون فديرو لي بغيتو و تسناو غضب الله في الدنيا و في اﻵخرة.والسﻻم
191 - سيمو الاثنين 29 يونيو 2015 - 08:05
شردمة تجتمع من اجل اشاعة عقلية الفساد.واضهاى الباطل.حق.اين الفاع عن كرامة المرءة القروية الفقيرة.اين الدفاع عن المراء ة المعزولة ف الجبال.اين الدفاع عن الحق في الشغل والتعليم.وووو شردمة شبعات خبز وبغات العرا.لا حول ولا قوة الت بالله.المراء ة الحرة بريءة منكم
192 - جزائري الاثنين 29 يونيو 2015 - 08:05
هذه هي سلبيات الديموقراطية . نحن شعب مسلم محافظ الله سبحانه وتعالا رزقنا بالقرآن لكي نقتدي به . لماذا اندفعنا الى ديمقراطيتهم الماسونية الملعونة بهذه الطريقة لدرجة انه هناك من يطالب بحرية انتهاك شهر المغفرة علنا و اخرون يطالبون بحرية الشذوذ لعنهم الله و الان هؤلاء يطالبون بحرية التعري . على القانون ان يضرب بيد من حديد كل من تخول له نفسه بأن ينتهك حرمتنا و ثقافتنا سواء في الجزائر او المغرب الشقيق . الله اكبر
193 - chakib الاثنين 29 يونيو 2015 - 08:21
اقولها بملئ فمي الله يرحم ايام الحسن الثاني الذي كان في عهده مثل هؤولاء العلمانيين لا يجرؤون بالنطق ببنت شفة فبلاحرى الخروج للاحتجاج
194 - حسبن الله الاثنين 29 يونيو 2015 - 08:22
الحجاب عبادة وليس عادة

أختي المسلمة: إن دعاة الضلالة وأهل الفساد يحاولون دائما تشويه الحجاب، ويزعمون أنه هو سبب تخلف المرأة، وأنه كبت لها وتقييد لحريتها، ويشجعونها على التبرج والسفور وعدم التقيد بالحجاب، بدعوى أن ذلك دليل على التحرر والتحضر، وهم لا يريدون بذلك مصلحة المرأة كما قد تعتقده بعض الساذجات، وإنما يريدون بذلك تدمير المرأة والقضاء على حياتها وعفافها، فاحذري أختي المسلمة أن تنخدعي بمثل هذا الكلام، وكوني معتزة بدينك متمسكة بحجابك، وتأكدي أن الحجاب أسمى من ذلك بكثير، وأنه أولا وقبل كل شيء عبادة لله وطاعة لرسوله صلى الله عليه وسلم، وليس مجرد عادة يحق للمرأة تركها متى شاءت، وأنه عفة وطهارة وحياء.
195 - السوسي الاثنين 29 يونيو 2015 - 08:30
من خلال المقارنة بين لباس السائحات الأجنبيات اللواتي يزرن مدينة مراكش يتضح للعيان مدى عدم أخلاقيات اللباس الحالي حتى أنه أصبح أكثر ضيق و شفافية و فحش من نضيره الأوربي
على العالم أن يعلم ان زمرة من الفاشلات عاطفيا و عائليا و قلة من قليلي الغيرة من الرجال لا يمثلون المجتمع المغربي ولكن تعطى لهم الفرصة لكي يظهروا خصوصا على القناة الأجنبية قناة 2M.
و الحل راه بسيط و ساهل يمكن اجراء استفتاء نزيه تحت عنوان واش بغيتوا مجتمع مغربي غيور محافظ و معتدل قوانينه و أخلاقه و تقاليده مستمدة من القران و السنة و حب الرسول صلى الله عليه و سلام ولا بغيتوا مجتمع مغربي منقتح متسامح بمعناه التسيبي و الأنحلالي و اللا أخلاقي .النتيجة في النهاية ستكون 90 % نعم لتطبيق الشريعة و الأخلاق .
راه التسامح مشي هو عري مرتي و بنتي وكول رمضان و جيب واحد المنحرف تيقول لمادا تأخر الله في اقامة دولة الدين و تيقول الرسول 50 مرة بلا ميصلي عليه ولا يوقرو
التسامح هو احترم خصوصياتي المغربية و احترم هدا البلد الأمين المحافظ و يلا بغيتي تنشر الفساد سير للقطب الشمالي و لا الجنوبي أما راه حتى شي دولة مغادي تسمح ليك تغيرها
196 - عبد الله الداودي الاثنين 29 يونيو 2015 - 08:40
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء
أتعجب لهؤلاء النسوة الكاشفات عوراتهن يطالبن بالحرية فهل الحرية تتجلى في كشف ما حرم الله عرضه على الناس ؟
حقيقة لم يبق لرجالهن ولا لآبائهن وأمهاتهن سلطة عليهن لا حياء ولا دين ولا احترام أوامر رب العالمين ورسوله الكريم
هل الحرية هي الخروج بصدوركن مكشوفات والتدي ظاهر للعيان هل هكذا ستعرضون يوم القيامة امام رب العباد ؟
إن الحياء من الإيمان والإيمان ستر من النيران
إن الشياطين تتربص بكن وتفرح بمخالفتكن لأوامر رب العالمين
والرسول يقول : (ما من امرأةٍ تخلع ثيابها في غير بيتها إلا هتكت ما بينها وبين الله) فهل هذا هو الدين ياجماعة المنافقات ياأتباع الشياطين
إن لنا أميرا شابا محافظا من سلالة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولن يتساهل في مخالفة أوامر رب العالمين وكل من سولت لها نفسها ذلك فعقاب الله أولا لا محالة لاحق بها ثم العدالة التي تحتم الإحترام وعدم فضح العورات
وأقول للبرلمانية الرويسي دون حياء ولا خجل اتقي الله وتوبي لله قبل فوات الأوان وكفى من الخروج عن الدين والسعي في بث الفوضى وحل ما حرم الله
197 - MEDA الاثنين 29 يونيو 2015 - 08:40
أدلت احدى الفتيات لجريدة الكترونية الأمرتعلق في البداية بأن أحد المتسوقين طلب منها بإلحاح ودون حياء أن تعطيه رقم هاتفها كي يتصل بها عندما رفضت قام لمصلحته بالصراخ والتظاهر المنافق بالمدفاع على الحشمة دون احترام الحقوق الشخصية الدستورية. الأخطر أن تقوم النيابة عوض حماية الفتاتين المتسوقات كعادتهن من دواعش سوق انزكان ودعاة التجمهر ومهددي سلامة الفتاتين قامت باعتقالهن ومتابعتهن من أجل الباس ,نوع المتابعة لم يعرفها المغرب في ما مضى, "أخلاق" ورائها في الأصل طلب فاشل لمنحرف لمحاولة الاستدراج والانفراد بإحدى الفتاتين. هدا التصرف ليس معزولا بل هناك مضايقات مرتديات لباس السباحة البكيني في أكدير وحتى السائحات منهن من طرف متشددين منافقين حاملي فكر داعشي يريدون تنصيب أنفسهم شرطة تطبيق تصورهم للأخلاق لهدف سياسي محاولة فرض ونشر حكم عبودي شمولي بائد كما كان الحال ابان الطالبان وحاليا في مناطق سيطرة داعش. هده المظاهرات الحضارية يجب أن تتنامى الى حين اخلاء سبيل الفتاتين واتخاد إجراءات تأديبية ضد من قام بحبسهن عوض أن يتابعوا من هددوهن وكدلك مناهضة مروجي الفكر الداعشي في المجتمع.
198 - جمال الدين مشبال الاثنين 29 يونيو 2015 - 08:42
يجب متابعة الاطراف التلاثة:الرجال المعتحرشون بالسوق،ثانيا، رجال الامن لعدم قيامهم بالواجب بحماية المواطنتين و من جهة اخري بسبب الشطط فى استعمال السلطة و ثالثا، ممثل النيابة لاتخاده قرار ظالم عن علم ، او جهل غير مبرر او تهاون خطير.
199 - اسيمو الاثنين 29 يونيو 2015 - 08:51
هادك اللي كايتضاهرو سولوهوم واش قابل على مراتو اولا ختو او مو تلبس بحال داك اللباس
200 - زميم الاثنين 29 يونيو 2015 - 09:23
هاد شي راجع، ماتت الغيرة عند الرجال فنتحر الحياء عند النساء، الا كانت امور بحلك فتحرش و الاغتصاب حرية شخصية.
201 - تامغاررت ن وورغ الاثنين 29 يونيو 2015 - 09:31
فتوى الشيخ السعودي الاعرابي عبد الله الداوود : متى ما كانت الطفلة مشتهاة فيجب على الوالدين تغطية وجهها وفرض الحجاب عليها!
هذا ما يريد الوصول اليه بعض الشواد فكريا وخُلُقيا في مغربنا الحبيب.. المحرومون الذين تسيرهم الغريزة وينادون بتجريم المرأة لارتدائها تنورة او ليكين او كلسون او بوضي.. فهم من يستوجب التجريم والحكم والعيب فيهم لانهم مكبوتون.. ونصفهم الاعلى لا يفكر إلا في نصفهم الاسفل..
نحن مع حرية الفرد في تفكيره وتعبيره ومعتقده ولباسه وهذا الحق تكفله المنظمة العالمية لحقوق الانسان. وكفى!
202 - مراكشي الاثنين 29 يونيو 2015 - 09:32
Nous demadons la libertè et la sècuritè de toutes les femmes Marocaines quelle que soit leur tenue.
203 - Deutsch الاثنين 29 يونيو 2015 - 09:34
On peut fabriquer les bombes de differentes facons: soit chimiquement soit en faisant ce qui se passe en ce moment au Maroc: Une education nulle associee a la religion, ca cree des bombes, des gens incapables de reflechir, incapable de raisonner comme un etre humain. A savoir respecter l'autre "Lakome dinoukoumwa lya dine". A tous ces barbus qui se sentent genés par des femmes portant une jupe,...je propose un aller simple en Afghanistan,...et la vous serez servit: Bourka 24/24.

Publier svp
204 - milles bravos الاثنين 29 يونيو 2015 - 09:42
bravo,les filles et femmes ,cette manifestation est magnifique: les obscurantistes islamistes alliés des voyous veulent instaurer le wahabisme noir qui a fait de l"islam une religion de haine et de mort,
la lutte pour un islam marocain qui doit rester tolérant pour toutes les diversités marocaines ,l(islam tolérant socle de la société amazigh-arabe marocaine,
regardez ce qui se passe au moyen orient:les morts par millions, les destructions des pays,la chasse des peuples de leurs pays,toutes ces catastrophes sont provoquées par les milliards de dollars fournis aux assassins par les obscurantistes pétrodollars,
alors préservons notre pays de ces malheurs en accordant plus de libertés aux hommes et aux femmes,
encore bravo vous êtes magnifiques!
205 - شارفة أم الركابي الاثنين 29 يونيو 2015 - 09:43
يكفي أن ننظر في الصور أعلاه ونركز ثم نستخلص، دون عناء تفكير، من هم المؤيدون للميوعة والداعين لها، والمنظمون للمظاهرة يستغلون عقد ونواقص العجائز والعوانس كما يظهر جليا في الصورة (كل شارفة أم الركابي بغات شبابي)
اعتقال فتاتين مغربيتين خرجتا في رمضان لشارع عام بلباس مقزز أثار استفزاز بعض "المسلمين" ليس هو القضية، لا الفتاتان ولا لباسهما ولا حريتهما ولا اعتقالهما هي القضية المهمة في كل ما يحاك.

القضية المهمة لها عدة أوجه؛ منها تصفية حسابات حزبية ضيقة وعلى حساب تدمير أخلاق وثقافة الشعب وقيم وجوده.
ويمكن التشكك في كل من حزب «المحافظين" المتستر بعباءة الدين، وكذلك في حزب "الانفتاح" المحتال باسم الانفتاح والاشتراكية.

لعل حزب "المحافظين" يريد من خلال هذه الضجة أن يرسل إشارته تقول للشعب (شوف آش واقع وأنا في الحكم، الله أعلم آش غيكون وأنا خارج منو).

لعله أيضا عمل مدبر من حزب "الشراكيين" لهدف إرباك "المحافظين" لمزيد من التشويش عليهم وتشويه سمعتهم.

ولعله أيضا مؤامرة تلعب فيها هذه الأحزاب، المتصارعة على سلطة عابرة ومزيفة لهدف تحقيق ثراء مادي شخصي، أدوارا خسيسة بتواطؤ مع أقطاب الاستعمار الجديد
206 - abdelaziz الاثنين 29 يونيو 2015 - 09:45
O Allah protect us from this type of people , and protect our children and families these are the real enemy of Islam.
207 - karim الاثنين 29 يونيو 2015 - 09:49
إخوان أخواتي المغاربة
إن لم تستطيعوا التمسك بالدين الإسلامي الحنيف على الأقل تمسكوا بالتقاليد المغربية،هناك أماكن تخصص لما هو أكتر من هذا، لدلك إياكم و أن تستهزؤن بنا لا نقبل ولن نقبل بمثل هذا،سوف نكون لكم بلمرصاد... # عندما يصمتون أهل الحق يظنون الفساد أنهم فائزوون#
208 - رشا الاثنين 29 يونيو 2015 - 09:58
لا حول ولا قوة الا بالله، بغيت غير نعرف هادوا واش مسلمين ولا لا، مع من حنا؟ لا حول ولا قوة الا بالله، اللهم لا تحاسبنا بما فعله السفهاء منا
209 - احمد تيجوت المانيا الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:00
الى صاحب التعليق رقم 80

تقول انك سني معتدل فهل وجدت في السنة العطرة سنة متشددة وسنة متسامحة وسنة معتدلة انا لم افهم من كلامك شيئا ارجوا منك بعض الائيضاحات
هل سمعت يوما ما في القرءان الكريم الذي ((لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من عزيز حميد)) في قوله تعالى عن الحجاب ( يايها النبيئ قل لازواجك وبناتك ونساء المومنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يوذين ) سورة الاجزاب
من الذي اثار هذه الضجة اليست تلك المتبرجات العاريات ام المتحجبات الم يعترفن امام المكرفون بان بعض الشباب كانوا يتوسلون اليهن من اجل رقم الهاتف لما ذا وما وراء طلب رقم الهاتف ام ان المسالة في نظرك عادية وتسمى حرية الفرد اليس هذا التعري كان سببا للتحرش من طرف الشباب بالله عليك يارجل اتقي الله في هذا الشهر ونحن في وسطه رحمة لا ياخي ان تجاهر بمعصية الخالق وتشجع الناس على ذلك فذاك امر ان قبلته ورضيته لنفسك فنحن لا ولا اظن ان غالبية المغاربة متفقون معك
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم لقائك امين امين
210 - احمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:04
غير من موازين الهاذي خليو مغربنا يبقى هاني احشوم احنا مسلمين كلشي من تربية الاباء والامهات الله يحفظنا
211 - ingénieur الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:05
expliquez moi svp comment la législation prétend défendre la liberté d'habillement alors que le service mélitaire refuse de recruter les filles voilées et il y a un nombre important de filles qui ont été obligé de laisser tomber l'un de leur rêve d'intégrer l'école mohamedia d'ingénieur même si leur classement au concours leur permettait ça e
212 - kamal الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:06
franchement je vous comprend pas il y a quelques semaines vous avez inviter une chanteuse américaine qui est venu chater sur scène avec sont groupe de danseuse habiller d'une culote et d'un soutien gorge dansant comme une prostituer vous l'avez payer je ne sais combien de milliers d'euros elle a passer la nuit dans le meilleur de vos hôtel escorter par votre police et votre armée accompagné a l'aérophore par des représentants de l'état au ministère de la culture avec le remercîment de tout le Maroc personne ne lui manquer de respect
vos filles vos sœurs sortent dans la rue habiller d'une jupe ou d'une robe un peut courte vous les agresser vous les humilier
vous êtes des schizophrène
soyer des hommes et publier
213 - hassan الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:23
انا مواطن مغربي حر مسلم انا شخصيا لو وجدت لطبقوا عليكم الحد يا مفسدات المجتمع لعنة الله عليكم العاريات الم تخافوا ينزل بنا ما نزل باقوام قبلنا بسبب ما تفعلونه الان اتركوا بلدنا المحافظ في امان يا جبادين البلاءاتؤمنون مكر الله لا يؤمن مكر الله الا الضالون.اخرجوا من ارضنا الطاهرة يا مفسدين ومفسدات فمن اراد ان يقلد المجوس واليهود والنصارا فالينصرف اليهم اتقوا الله في انفسكم وفي شباب الامة ياشياطين الارض لا حول ولا قوة الا بالله اللهم ان هدا لمنكر............
214 - ahmed الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:26
ولمادا لا يتم اعتقال الشباب و الرجال الدين يلبسون الشورط و هو كدلك لباس غير محتشم؟
شكرا
215 - مواطن الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:28
لا يمثلن المجتمع المغربي ولا الدين الاسلامي دينهم هن سائحات في هذا البلد سيعاقبهم المجتمع المغربي المحافظ
216 - arbalou الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:39
Je me demande quand est ce que nous allons comprendre que l'islam est une religion de tolérance et une foi personnelle .je suis sûr que tout ceux qui crient au scandale restent bouche baie lorsqu'ils regardent les clips où l'on exhibé de gros sains au silicone.
217 - elouali الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:44
نعم لوقفة معارضة لما تدعوا له هذه الجمعيات التي تسعى للمس بكرامة المرآة المغربية المحافظة ...
218 - abdul الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:45
اولا المغرب بلد مسلم وديننا الاسلام اما ها ؤلاء العلمانيين والحداثيين فهم حمير النصرى ليس همهم سو ى تقليد الغر ب حتى ولو كان على حساب ديننا الحنيف لدي اصدقاء من النصارى واليهود يسالونني اسلامكم يتناف مع ما تفعلونه لهاد على الحكومة بن كيران التحرك لوقف هذه المهزلة قل التنانر قال التنانير لها اصحابها هندي فكرت يمكن لبس التنانير بشرط ان يكون الوزن اقل من 50كلغرام
219 - AZTIK الاثنين 29 يونيو 2015 - 10:54
قال الراحل الحسن الثاني :"إذا كان المقصود بالحداثة القضاء على مفهوم الأسرة. وعلى روح الواجب إزاء الأسرة، والسماح بالمعاشرة الحرة بين الرجل والمرأة، والإباحية في طريقة اللباس مما يخدش مشاعر الناس، إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة، فإني أفضل أن يعتبر المغرب بلدا يعيش في عهد القرون الوسطى، على ألا يكون حديثا"
220 - زهرة الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:06
نحن بلد مسلم محافظ معتدل يجب على الفتاتين ان تحترم مشاعر 34 مليون نسمة وليس العكس ونحن نعرف من يدعم هاؤلاء الحقوقيون هم ليسو حقوقيون ولاكن عمال منظمات دولية تريد تخريب البلدان الاسلامية.....؟
221 - mohamed الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:12
اللباس الأفغاني هو الغريب عن ثقافتنا ... أما الصاية فهي موجودة منذ قدم الزمن...فلنكن حذرين من الثقافة الداعشية وأي تقصير من المجتمع و الدولة فسنؤدي الثمن غاليا..!!!! . من قام بمجزرة تونس هل من يلبس التنورة أم اللباس الأفغاني ؟؟؟؟؟؟
222 - جمال الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:20
هناك من بين التعليقات من يتحجج بالبخاري ولم يضع في الاعتبار أن البخاري رحمه الله أتى باحديث غريبة تناقض القرآن والأحاديث وعلى رأسها إرضاع الكبير وشرب بول البعير.....فليس كل ماجاء به البخاري على نفس القدر من الوثوقية ففيها الموضوع والضعيف والصحيح إذا صح .ذلك حتى لا نقول على رسولنا إلا الحق.وحتى لا يناقض الدين نفسه بنفسه عند العامة من الناس فهذه الأمور أصبحت ظاهرة للكل بواسطة ثورة الإنفجار المعلوماتي ولا مجال للتستر الآن
223 - lahcen الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:25
Il faut vivre et laisser vivre sans chercher à imposer quoi que ce soit aux autres. Ceux qui veulent se cloisonner dans la religion bessahethom, et ceux qui veulent .
vivre autrement besahethom
224 - anonyme الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:35
دابا فيما نودو نكولو بلي خاسنا نطبق كلام الله نتسماو داعش هادا بحد داتو جهل الجوهلة ديال بصاح ، راي هو تنظيم جمعيات و منظمات حقوقية تدافع عن حقوق المرأة المغربية الحرة و انقاد مجتمعنا من هوﻻء العاهرات ، و انا شخصيا مع المسواة المرأة مع الرجل و ان تضمن جميع حقوقهم لاكن اللباس لا أرى فيه مسواة بل فقط الفساد ،
225 - حمو الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:44
"صايتي حريتي"!! تحية نضالية .هده الجمعيات لا يهمها سوى الأموال التي تجنيها من وراء هده الوقفات .لقد كترت الجمعيات العاملة في هدا الميدان نظرا لمل تغدق به عليهم المؤسسات الأجنبية من الأموال.نحتاج إلى جمعيات تدافع عن القضايا المهمة للوطن و المواطن و ليس المدافعة عن التفاهات.
226 - المدينة المنسية تارجيست الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:47
هذه المنظمات المدعومة من قبل دول أجنبية تاكسر المغرب ثقافيا وأخلاقيا .

لأن حكومتنا ليست مقاومة للتدخل الأجنبي. أشعر بخيبة أمل في الحكومة المغربية.
227 - صبور الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:52
-- ادا لم تستحي فافعل ماتشاء -- ليس المشكل في اللباس وانما المشكل في التناقض -- لا ن هده التلة التي ترضى بالانحلال الخلقي المجتمعي لا تقبل التحرش على النساء العاريات في الشواريع وهي تمارسه على الشباب بلباسها --- الكل يعلم ان الممارسة الجنسية عند الرجل تبدا بالعينين مسالة علمية لانقاش فيها وعند المراة بالكلام -- النتيجة يعني قبولنا بالمراة العارية في الشاريع يساوي قبولنا بالتحرش عليها بالكلام الجنسي في الشاريع ايضا لهده الاسباب وضع الله سبحانه وتعالى الظوابط الشرعية - والمجتع يتقدم بالقيام اولا وليس بالتفاهات والاسفاف
228 - mostafa الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:53
التحرش الجنسي حق وطني في هده الحالة
229 - بيضاوية الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:55
والله حتى حشمت ونا كنشوف هد الصور من غير الصور لي نشرات البارح 2m في نشرة الاخبار المساءية ! واش بحال هدي لي صدرها كامل عريان وفي رمضان واخا من بعد لفطور المهم شهر الصيام والعبادة واش هدي مسلمة؟ في الوقت لي لالياتهم في المساجد كيصليو التراويح هدو خرجات عريانات وفين ما كانت شي واحدة قرات ومتزوجاتتش تمشي دير جمعية وتطالب بالحرية اش من حؤية كتكلمو عليها راه حتى حنا قرينا وتوظفنا ولكن على قلة الدين والله ما نخرج ندير هد الحالة او نساندكم بغيتو تخرجو على النسا في الوقت لي لمرا باقا كتحشم في البادية وتلقاها لابسة طن الحوايج انتما هتا حتى حمالات الصدر ول كثقلو عليكم مجموعة ديال البايرات والمطلقات ما عندهم ما يدار وقلة لحكام دعيناكم الله ياخذ فيكم الحق في هد الشهر العظيم. بسلامة عليك يا بلادي وبسلامة على الحشمة ولحيا ومرحبا بالعرا.
230 - محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 11:55
نلاحظ من خلال الصور أن أغلب المحتجين من النساء المتبرجات اللواتي اثرن العري على الاحتجاب و ستر أجسادهن, فمن الطبيعي أن يدافعن عن هذه القضية التي يرون أنها تهدد مستقبلهم ( حق العري ) و بذلك ضربو أية الحجاب في سورة النور عرض الحائط و بدلو أوامر الله بقانونهم المنبثق عن حب الدنيا و اتباع الشهوات. اما الرجال المحتجون فهم ألفو زوجاتهم و بناتهم على هذه الصورة لذلك تبدو لهم العري حق مشروع و جالب للمتعة لأنهم ينظرون الى أعراض و اجساد النساء بشهوة.
231 - حميد الزاهير الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:03
الغالبية العظمى من المحتجات لم يلبسن التنورة و اللائي لبسنها كانت عند حدود الركب. اين الشجاعة السياسية و الاخلاقية في التضامن أم مجرد ضجيج للظهور على المواقع و الجرائد
232 - Amine الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:11
تذكيرلصاحب التعليق رقم 17

يقول عز وجل في كتابه الكريم: " كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ"
سورة المائدة الاية 79
233 - les libertés sèves de la vie الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:12
au sujet des habits afghans portés par des hommes et des femmes :
et bien voilà:en afghanistan, les filles n'ont pas le droit d'aller à l'école, c'est la loi des terroristes talibans,par contre tenez -vous bien, ces mêmes terroristes talibans autorisent les seigneurs qui les arment, à avoir des jeunes garçons pour leurs plaisirs sexuels,
le seigneur afghan peut avoir dans chaque ville un garçon pour assouvir ses appétits sexuels,
et oui voici le modèle afghan:pas de filles à l'école et des garçons pour les plaisirs des seigneurs,
ce n'est pas une invention, c'est le résumé d'un reportage d'une chaine TV fr,
crachons sur ce modèle afghan qui avilit les enfants filles et garçons!
défendons nos libertés !
234 - مواطن2 الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:14
التعليق 180 وغيره من التعاليق اصابوا في قولهم. على المنتقدين ان يهتموا بالقضايا العليا للبلاد بدل الخوض في اشياء تافهة ليست لها اية اهمية. ومن المسموع عن العرب انهم يضعفون امام الجنس والدي كان سببا في انتكاسات كبيرة للعديد من الدول. على المسؤولين ان يهتموا بالتربية الجنسية للخروج من هاته المواضيع التافهة. وكما قال احدهم في تعليقه عن دولة اسيوية ان المواطن لا يابه للمراة ان تمر امامه عارية وانما اهتمامه كله في تطوير اساليب عمله . في اعتقادي ان الامر ليس له ا ية علاقة بالدين وانما هو تحرش فقط نتج عنه رد فعل ادى الى ما ادى اليه. هنا يجب محاكمة كل من له علاقة بهدا الضجيج الدي يشوه البلاد . فالعري في الدول الراقبة ليس له اية علاقة بتقدمها. ولوكان المواطن المغربي مهتما بشؤونه لما انتبه لشخص آخر.حتى المقاهي تتفنن في احتلال الملك العام ليجد الزبناء مكانا ملائما لتتبع مؤخرة النساء . وقد يكون المنتقدون من بينهم.كفى نفاقا . فقلة تصمد امام مفاتن النساء. والتاريخ يشهد على دلك.
235 - najat الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:14
ا لله يهديكم ان الذين يقودون هذه الاحتجاجات لا يعارضون النيابة العامة او وزارة العدل انما يعارضون احكام الله واوامره التي جاء بها كتابه الكريم و الله سبحانه يقول :" وَمَنْ يُشَاقِقِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ"
ولو يعلم هؤلاء ا لعذاب و العقاب الذي اعده الله لمن يتجرأ عليه و يعصى اوامره فالله سبحانه يقول :"ان الذين فتنوا المؤمنين و المؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم و لهم عذاب الحريق" ولو يعلمن ما في الستر من العفة و الطمئنينة النفسية لما فكرن في التفسخ والانحلال و الانحطاط و عرض اجسادهن سلعة رخيصة على انظارالعموم
236 - ماشي التنورة... الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:17
نحن سمعنا ااتنورتين لكن يعلم الله كيف هي هاتين" التنورتين"
لان لباس التنورة ليس غريبا علينا. كما انه لا يعقل ان يتحامل عليهما جمع السوق وضابط الشرطة ووكيل الملك الذي يتابعهما!!!
المسألة فيها إن..
والصيادة في الماء العكر من "الجمعيات التي تسمي نفسها حقوقية وهي لا تعرف للحق حقا، والذين يطلبون ان تحمى راه مامقصرينش واهدافهم لا علاقة لها بالتنورة، واجندتهم خارجية تستهدف البلاد ومقدساتها وتراثها. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم واخرجنت من بينهم سالمين آمين
237 - حقوق الانسان الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:19
نعم لحقوق الانسان وحقوق الاقليات في بلدهم و لحياة مسالمة بين جميع افراد الوطن رغم اختلافهم. الدين / التدين لله و الوطن للجميع.
238 - samira الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:20
SALAMO3ALIKOM
Je ne comprends pas de quelle liberté parlent celles là, ta liberté se limite quand tu touche au liberté des autres.
Donc, on dirait que ceux qui vous harcèlent (porteuse de jupes) sont libres aussi de faire ce qu'ils veulent. warakom zedto fih bhad el horya hta wlina kanchoufo zina bel3lali au centre ville de casablanca et personne ne réagit.
239 - Mohammed-Ali الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:25
Les commentaires sont contre cette manifestation pacifique des femmes, que j'approuve dans le cadre de la liberté individuelle.
Ces fanatiques qui estiment que l'habit porté par ces femmes, n'est pas un habit Marocain, je leur demande d'enlever ces habits Afghans et espadrilles ou jaquettes, ces barbes balais .
Ils sont solidaires ces fanatiques, il suffit de voir les pouces rouges et verts qu'ils donnent et se donnent, une vraie guerre de boutons.
En conclusion, je trouve que ces fanatiques ne sont que des ignorants, des envieux qui ont ratés leurs études et éprouvent de l'animosité envers la société.
240 - قاسم سوسي الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:25
لاتستغربون يا أهل الفضيلة مما حصل ومما سيحصل ، فهذا صراع دائم بين الحق والباطل مند أن خلق الله الأرض ومن عليها إلى يومنا هذا ، فالله صبحانه وتعالى يقول : ( يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ )الأعراف27. صدق الله العظيم
241 - عابر سبيل الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:40
أ هذا هو شهر رمضان الكريم ! نساء مترجات و شبه عاريات و هناك من تظهر نهديها و أشباه الرجال يخرجون في تظاهرة للتنديد بالفقر المستفحل.. لا يخرجون لﻹحتجاج على الوضع الصحي السيء.. لا يخرجون للتنديد بإستفحال الجريمة و غياب اﻷمن..لا . إنهم يخرجون مع كامل اﻷسف على ما أصبحنا نعيشه من أجل فتاتين شبه عاريتين إعتقلتهما الشرطة. يشجعون على الفساد و نتساءل لماذا كتر عندنا اﻹجهاض و الزنا و قلة البركة و لا حول و لا قوة إلا بالله
242 - سوسية أصيلة الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:40
الموضوع يتعلق بتقاليد هذه المنطقة السوسية ولاعلاقة له لا بالتطرف و لا بداعش أو غيرها. أنا دائما أذهب إلى هذا السوق بجلبابي و الناس هنالك في غاية الاحترام و الشهامة. والله لم أرى فيه أي تحرش البثة. كلما زرت ذلك السوق شعرت فيع بمدى رقي كل من فيها من شباب و بائعين و تجار. كلهم من منطقة سوس و يحترمون المرأة ويغضون البصر. و في غاية اللطف خاصة عندما تكون المرأة من بحجابها سواء بالجلباب أو بالملحفة السوسية. فكفاكم غباء و خبثا. و كفوا عت تلصيق كل شيء بداعش لتعثوا في الأرض فسادا بقلة الحياء و الاخلال بتقاليدنا المعروفة في سوس منذ قرون، الحجاب و الستر معروف منذ القدم عن منطقتنا. معروف عن منطقة سوس أنها محافظة و لاتقبل هذا النوع من المظاهر و ترفضها. وأقول لهؤلاء اليساريين و اللبراليين الذين يريدون التفسخ و الانحلال لبلادنا أنتم الداعشيين، أنتم و داعش سواء.
243 - Me'd الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:42
عندي سؤال للخوانجية... هل تريدون إدخالنا للجنة رغما عنا ؟
نحن نريد دخول جهنم ، فدعونا و شأننا ، و هاهي جنتكم لكم ، بحورها المقصورات في الخيام و غلمانها المخلدين، و ملائكتها الساجدين ...
نحن نريد النار مع أينشتاين و فرويد و ديكارت وكل محترم سكن هذا العالم.
اذهبوا أنتم للجنة ، و ياريت لو تقومو بتفجير أنفسكم في الرقة أو الموصل لكي تموتوا شهداء و تدخلوا الجنة دون حساب، و تتركونا على هذه الأرض النجسة التي يسكنها الكفار و الزنادقة ، و التي أغرقها الإنسان بالذنوب و المعاصي ...
دعوا لنا دار الفناء ، وخدوا دار البقاء تلك ...
244 - Allah yester الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:48
Au lieu d encourager la police d éliminer tjrs la source des problèmes dans la rue marocaine et ça est en faveur de la sûreté et la sécurité de nos filles et femmes et surtout. Dans ce mois sacré un peu de respect aux adults je crois qu ils ont aussi des droits et il faut pas oublier que''la femme est comme l'abielle soit elle te pique soit elle te donne du miel'' selon l éducation biensur
245 - souhail الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:50
والله حتى حشمت وبغيت نرض مني كانشوف شي بنادمات كايدفعو على العري والإخلال بالنظام العام ، أتمنى من السيد المحترم الحموشي إعادة الحياء إلى الشارع العام المغربي ومعاقبة كل واحدة كتعرى على الشعب وكتقول متحروشوش بيا ، فهذه معادلة لاحل لها ، فتاتي إنزكان سيكونان عبرة للفاسدات ، لي بغات تعرا تمشي ل لاص فيغاص ، أخليو لينا بنات ناس المحترمات وشكرا
246 - Oum Ziyad الاثنين 29 يونيو 2015 - 12:59
Vous avez oublié qu'on est des musulmans
247 - مواطن مغربي الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:02
اللهم ان هذا لمنكر. حسبنا الله ونعم الوكيل.
من واجب مسؤولي هذا البلد الحفاظ على الثوابت دون أي تساهل و اعادة النظر في الحقوق و الحريات. نحن بلد اسلامي فمن واجب حتى الوافد اليها أن يحترم خصوصياته فبالاحرى مواطنيه.
ان مطالب هؤلاء النسوة لن تنتهي و المستقبل مبهم و سيؤدي لا محالة الى الفوضى الأخلاقية حيث يفقد الانسان انسانيته والحياة ستفقد معنى. أكيد فالرجال المؤيدين لمتل هؤلاء النسوة مدعوون لزيارة أطباء " مشاكل القدرة الجنسية" لأنهم فعلا فقدو الاحساس بالأنوثة و صارت ملامح النساء لا تثيرهم. هذا بعيدا عن الدين. لذى فمن المنصف احترام الآخر السليم.
مرة أخرى أناشد المسؤولين بعدم التساهل مع أي يخل بثوابتنا الدينية.
انا لا أنتمي لأي جماعة و لا حزب اسلامي بل مواطن عادي يعتمد المنطق في حياته و شكرا.
248 - بوبكر الدباح* الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:03
الحمد لله وحده.
تشهد أسواق بعض المدن المغربية خﻻل شهر رمضان وحلول فصل الصيف رواجا استثنائيا للحوم الفاسدة,خاصة لحوم النعاج المستورد من الخارج علما بان لحوم النعاج تسبب اعراضا باطنية مختلفة.
ومعلوم ان أنزكان تعتبر أحد الروافد الهامة للجنوب,بحيث تتمكن شبكات من تزويد وترويج اللحوم الفاسدة بحميع اﻻسواق ولبائعي الماكوﻻت الجاهزة والطاجزة دون ان تتمكن السلطات المعنية من ولوج اﻻوكار المعدة لتخزين اللحوم الفاسدة من أجل ترويجها في اﻻسواق نحو الجنوب والشرق .
ان اشكالية اللحوم الفاسدة تشكل هاجسا اقليميا ودوليا,تعبئت له السلطات مند ظهور مرض جنون البقر في بريطانيا,انتقلت العدوى الى سائر الدول
رهيب لم يفلح القضاء على جحافل البقر المصاب من حصر هدا الداء الفتاك المعروف اختصارا بداء القرينة,او الكرينة.
وعليه,فانه يرجى تكثيف جهود السلطات من أجل معاينة اللحوم المعروضة في اﻻسواق,باجراء اختبارات ميدانية للحوم التي تحوم حولها شكوك اصابتها بفروس السيدا و السيفيليس واﻻلتهابات الورمية..
كما ندعو أطباء اختصاص المسالك البولية,شن أضراب لمدة أربعة ايام احتجاجا على ما ال اليه ألوضع الصحي أمام هول اعداد المصابين.
249 - HASSAN الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:05
حسبي الله ونعم الوكيل الحرية غير ف الفساد الاخلاقي حرية العلم حرية الطب حرية الدراسة حرية............. مبانوش ليكم
250 - MOHAMED الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:10
حسبنا الله ونعم الوكيل. ما بقينا عارفين هاد البلاد فين مازال غادا. هاد الديوثيين كثرو ف هاد البلاد. اللهم الطف بنا
251 - edaou hicham الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:14
في البداية لن أعلق على ردود المؤيدة للفتاتين فلا داعي لذلك لكن ما يهمني هو القول لكل المغاربة الذين أسلموا ولم يدخل الإيمان في قلوبهم أكتبوا في مواقع التواصل الإجتماعي قفوا في المضاهرات والإحتجاجات فإن الإسلام عائد بقوة أحب من أجب وكره من كره إنها مسئلة وقت وسيعود الإسلام كما كان ومن هذا الموقع أقول نحن معشر الدعاة والخطباء أننا نقف وراء جلالة الملك أمير المؤمنين نصره الله كما ننوه بالسيد وزير العدل على هده الجرآة دون أن ننسى تقديم الشكر الجزيل لعناصر الأمن الوطني وختاما أقول لكل غيور على دينه اصبروا فمهمى طال هذا الظلام لابد أن يأتي يوم وتشرق شمس الإسلام من جديد والله المستعان على ما تصفون
252 - driss الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:20
سؤال غير بريء: (لماذا نرى الجمعيات النسائية و المجتمع المدني فقط في قضايا العري ؟؟؟؟)...
253 - brahim الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:27
اهلا بالجميع
كم انت رائع ياصاحب التعليق 247.فعوض البحث عن حجج ودلائل وبراهين لاقناع قوم محمد,اقول لكم بدوري دعونا وشاننا نحن لا نريد الدخول الى الجنة اتركونا نعيش حياتنا كما نريد وخذوا انتم الجنة ومرافقها من جنان ووديان وعيون وحواري وووالخ.تعتقدون ان الله خلق الجنة والنار ووعد بملئهما,اذن نحن نحب ان ندخل جهنم ,فدعونا من فضلكم وان كان حزب العدالة والتنمية يخطط من تحتها لهدف معين ,فانصح المسؤولين عليه ان ينسوا ذلك بالمرة . وللحديث بقية
شكرا هسبريس
254 - Femme libre الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:27
La hawla wa la qowata illa billah !!! Je suis surprise de voir ses voix peu nombreuses mais bien médiatisées se mobiliser pour telle cause !!?? Rah en Europe pays des vrai libertin rah les gens défendent la sacralité du corps de la femme pour qu' il soit respecté et non utilisé dans le marketing, je vois aussi que les européennes s'habillent av respect !! Chez nous lmosslimat défendent le droit à la nudité , je ne porte pas le voile mais ce n ai pas une raison pour lutter contre ma religion hassbouna Allah waniama lwakil
255 - مصطفى الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:30
كيف لكم أن تخرجوا تطالبون بالتعري وبالتبرج فمن تحاربون هل تعلمون أنكم تحاربون الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وتحاربون انفسكم لأن الله هو من نهى عن التبرج وأعد للمتبرجات عذاب عظيم ليس حزب العدالة والتنمية وبن كيران من طالب بذلك لم ولن أفهم كيف تتخدون ذلك انها الساعة يا اخوة ربنا لطفك
يا سيدتي أنتي شريفة بستر عورتك لا بصايتك كما تدعون وان هذا الأمر من شأنكم انتم لأنكم انت من ستعاقبون عنه يوم الحساب وكيف ستقابلون ربكم حينها يا أسفاه لا أريد حتى التفكير في هذا
أختي البسي صايتك كما تشأين فهذا ليس من شأننا لأننا نهينكم وأنت تحاربون ذلك على أسس مغلوطة بلأ تحاربون أنفسكم لا غير اتقوا الله في أنفسكم
256 - Med Tger الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:30
الى الذين والائي ينادون باطلاق العنان للحرية الشخصية بصفة مطلقة يجب ان تعرفوا ان الحرية الشخصية لكل فرد قي المجتمع تنتهي عند حدود حرية الافراد الاخرين في المجتمع ولهذا توجد في جميع المجتمعات بغض الطرف عن ديانتهم او معتقداتهم قوانين لتنضيم هذه الحريات فلماذا تريدون غير هذا في بلادنا فاذا كان اللباس الغير المحتشم يضايق اغلبية المجتمع فمن الطبيعي ان تكون له حدود فماذا تقلون عن الدول الغربية التي تمنع ارتداء الحجاب و البرقع على النساء
257 - واجب المساءلة الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:35
أتفق مع الأخ ( 202 - جمال الدين مشبال) الذي قال: ( يجب متابعة الاطراف التلاثة:الرجال المعتحرشون بالسوق،ثانيا، رجال الامن لعدم قيامهم بالواجب بحماية المواطنتين و من جهة اخري بسبب الشطط فى استعمال السلطة و ثالثا، ممثل النيابة لاتخاذه قرار ظالم عن علم ، او جهل غير مبرر او تهاون خطير).
المسؤولون الذين إتخذوا قرار المتابعة في حق الفتاتين هم من أثارهذه الضجة ، نسي هؤولاء أننا في القرن 21 أصبح فيه العالم (قرية واحدة) بسبب الأنترنيت وأن أي واقعة ،ولو في إنزكان ،يصل خبرها إلى جميع أنحاء العالم في ثواني معدودات، وقد ترفع أو تحط من سمعة المغرب.
لم يتعظوا بما آثارته قبلة المراهقين في (الفايسبوك) بالناظور من جدل سنة 2013 لما تقررت المتابعة القضائية في حقهما.
أضبف أنه يجب أيضا مساءلة المسؤولين في وزارة العدل لعدم توعية وتنبيه القضاة لغض الطرف عن مثل هذه النوازل التافهة.
كما يجب مساءلة كثير من المعلقين الذين ينسبون أرائهم الخاصة إلى الإسلام والإسلام منها براء.
هؤولاء تأثروا بأراء بعض الفقهاء المتطرفين و يجهلون تاريخ المسلمين حيث كانت الجواري تطوف في الأزقة والأسواق و هن عاريات السيقان والصدور.
258 - moha الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:36
الله يبعد علينا اولاد الحرام.مصيبة كنعيشوها في بلدنا العزيز المغرب .
1-العرا
2-الكلام الفاحش
3-المثيلية
4-البرنو امام صومعة حسان
5-عدم احترام شهر رمضان بالتعري من لا يريد ان يعيش في هذا البلد الامين فليذهب الي بلدان اروبا وامريكا حيث الكل مباح ويهنينا.
وهذا كله مبرمج له من طرف ايادي خفيه تريد زحزحت البلاد .
الله يحفض مليكنا بلادنا شعبنا من هؤلاء الخونة.
259 - شريف الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:40
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل اغلبية المراة المغربية طغت وكل من طغى مصيره جهنم ,وكل من كان يتواجد ف المسيرة امام البرلمان الامس( رجال ونساء) غير صاءمون كفار ملحدون مسيرون الدعارة بالمغرب
260 - الى صاحب التعليق 247 me'd الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:47
اذا تاملت في الاسلام فتجد ان له ايجابيات دنيوية قبل ان تكون اخروية. وبعيدا على هذا الغرب واليهود يعملون على هدم الاسلام والعرب وهذا ما جاؤوا به بعض المفكرين متلا صراع الحضارات للمفكر الامريكي صامويل هنتنجتون.ويعملون في مخططاتهم بمفتاح الحرية والمساواة لاغراض اخرئ حيت نجد ان مصالحهم هي الاولى.والعرب بدون اسلام. عدم وجود تاريخ .
261 - الى صاحب التعليق 247 me'd الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:47
اذا تاملت في الاسلام فتجد ان له ايجابيات دنيوية قبل ان تكون اخروية. وبعيدا على هذا الغرب واليهود يعملون على هدم الاسلام والعرب وهذا ما جاؤوا به بعض المفكرين متلا صراع الحضارات للمفكر الامريكي صامويل هنتنجتون.ويعملون في مخططاتهم بمفتاح الحرية والمساواة لاغراض اخرئ حيت نجد ان مصالحهم هي الاولى.والعرب بدون اسلام. عدم وجود تاريخ .
262 - ابو سمير الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:48
قديما قيل اذا لم تستح فاصنع ما شئت.
اما ان تقول ان الخوانجية و تقصد من تشبث بدينه انهم يريدون ادخالك الجنة رغما عنك فيا اخي لا يسير لك الله اليها سبيلا ان كنت لا تريدها.
تذكر الدنيا فانية و ستقف يوما امام خالقك فبماذا ستجيبه؟ بانك لا تريد الجنة؟هي النار اذن.اتق الله فلا احد منا يريد ان تتفشى الفاحشة في مجتمهنا و ان كنت تقبل بذلك لامك و اختك و ابنتك فانت ديويتي لا كرامة لك.
263 - الصحراوي الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:50
نحن لسنا ضد الحريات سواءا شخصية او عامة نؤمن بان الانسان خلق حرا وبدون قيود لكن المجتمع ضبط سلوك وحريات الاشخاص حتى لا يكون هناك انزلاق او تمادي في الحرية وبالتالي تكون النتائج غير مقبولة .ومن بين الحريات حرية الشخص في اللباس والتزبن والاستمتاع بالحياة والنعم والجمال الذي وهبه لنا الله سبحانه في الطبيعة وفي الذات الانسانية لكن ان يستغل بعض الاشخاص او الجمعيات او ما يسمى المجتمع المدني والركوب على حق من حقوق التعبير في مسالة اعتقد انها تزاوجت كل ما كان متوقعا في قضية هي موضوع محاكمة فتاتان يقال لم تحترما مشاعر الصاءمين بلباس غير محتشم مما نشب عنه استفزاز المارة او تلفيق تهمة التعري وخدش الحياء .خاصة ان بعض المغالين في التبرج والعري واظهار المؤخرات والمفاتن لم يعجبهم ما الت اليه هذه القضية وكاننا لم يبقى لنا اي مشكل في هذا المغرب حتى بدانا نخرج لاتفه الاشياء للتظاهر بل حطمنا الارقام القياسية في هذا المجال .
لكن ان تقوم هذه الاقلية من اصحاب الفكر التحرري الماسخ والمنحط لفرض رايها المتفسخ والمتسخ على اغلبية من المغاربة المحافضين وفي نفس الوقت معاصرين فهذا لن نقبل به
264 - حنان من وجدة الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:57
في البداية رمضان مبارك سعيد على كل المغربيات و المغاربة و جميع المسلمين .
علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه و الذي اثار جدلا في الوسط المغربي و اثار مجموعة من ردود أفعال منها ما تصب في فكر أصحابها و منها ما تنشر بإيعاز و توجيه من جهة ما . وجدت نفسي كمغربية مضطرة للمشاركة في الموضوع لكن بموضوعية تامة فكما يعلم الجميع أن دستور 2011 المغربي تكلم في الفصل الرابع عن الحقوق والحريات العامةلكافة المواطنين.
1 ـ مدلول الحريات العامة:
تسمى الحقوق التي يتمتع بها الفرد ويمارسها طواعية بالحريات، وتوصف
بأنها عامة لأنها من حق الجميع بدون استثناء، ونميز في الحريات العامة بين
نوعين رئيسيين: حريات جماعية أو سياسية وحريات مدنية أو فردية.
2 ـ بعض من أنواع الحريات العامة:
• الحريات والحقوق الشخصية: كالحق في الحياة وعدم الخضوع للتعذيب
المساواة أمام القانون الحق في البراءة وعدم الخضوع للاعتقال أو النفي
التعسفي....
• حريات الفرد في علاقته مع الجماعة: كالحق في عدم التدخل في الحياة
الشخصية..
265 - عبدالله الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:57
شكرا على اي انتفاضة ضد الفكر المتحجر الضارب في التعصب والتخلف ، نعم لكلما من شأنه ان ينير طريقا اصبح ممتلء بالعقول المعطلة التي تتحكم فيها الخرافة والاساطير .
266 - Chnigri Ayyad الاثنين 29 يونيو 2015 - 13:59
الذي أعرفه و أنا من ساكنة إنزكان هو أن هذا السوق ترتاده النساء ربما أكثر من الرجال و هن على أشكالهن و ألوانهن و مواصفاتهن يتحركن و يتسوقن بكل حرية و أمان إلا أن الموضوع يكون مختلفا مع بعض النساء و هن متبرجات أو مستفزات ببعض الحركات أو المواصفات التي على رأيي تنأى عنها العفيفات و ما أكثرهن الشيء الذي يثير سخط المتحفظين من أصحاب المحلات و هذا من حقهم كذلك فتكون ردود أفعال بكلام أو حركات تنم عن القلق و خاصة في شهر رمضان الأبرك الذي تتجند فيه الأياد الخفية لنشر الفتنة بقصد أو بدون قصد.المهم أن قصة الفتاتين لا تخلوا من شيء معيب يستنكره المجتمع النظيف ككل و لا يتعلق باللباس و إنما كلام أو عدم رضى بشيء لا يعلمه إلا أهل هذه الضجة المفتعلة. قال الله تعالى : ( وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ العقاب ) صدق الله العظيم
267 - mbarki y- الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:04
cette histoire que je raconte ici est vraie je vous le jure:en regardant un doc sur les animaux un groupe de touristes en Tanzanie filment partout mais cette fois un d'entr'eux vbeut prendre uine photo à un gros singe à queue tres courte alors le singe qui n'a pas voulu qu'en touche à sa dignité s'est tourné vite en mettant sa main sur son arrière dénudé.voila un animalecache ce qu'eon doit pas lui voir alors que ces maatouhines je dis bien maatoutines nous gènent en montrant les malformations et déformations de leurs pauvre corp nu...........chayatine l ins.....lah yafdahhoum pardon rahoum mafdouhine khlouk
268 - ali الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:04
و تعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الاثم و العدوان
269 - عابر سبيل الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:05
لاحظوا
واذا تحدثت مع إحدى هؤلاء المتبرجات العاريات او احد الديوثيين قال لك ان المجتمع يعاني من النفاق الاجتماعي , واي نفاق اكبر من هذا عندما تعارض نصوصا صريحة كتابا وسنة واجماعا في هذ الموضوع.
كفاكم يا انجاس الخلق من التدليس على مجتمع اصيل لا يرضى بالذل ولن يرضى
فلتعترفوا بنفاقكم ولتتركوا المغرب من فتنكم فانكم والله لن تكون لكم قائمة .
من العجائب والعجائبجمة /// قرب الدواء وما اليه وصول
كالعيسي في البيداء يقتلها الضما ء/// والماء فوق ظهورها محمول
ولتعلموا لن الله تعالى يمهل الظالم حتى اذا اخذه اخذه اخذا عزيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزا.
270 - رباط الخير الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:06
ان الاسلام قبل ان يكون له ايجابيات اخروية هناك ايجابيات دنيوية.والعرب بدن اسلام بدون ثقافة بدون ثرات من هم? و يوجد للغرب عدة مخططات من ضمنها الحرب على الاسلام وهو ماجاؤو به بعض المفكرين مثال صراع الحضارات لهنتجتون .ويعملون عن طريق الحرية والمساواة باعتبارها مفاتيح لهذه المخططات.واذا تخلص العرب من الاسلام فما يكونوا الا عابدين للغرب وتابعين له وهذا ما يطمح الغرب فيه
271 - مغربي مع كل إحتراماتي الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:06
يجب علينا نحن كمواطنين أن نقاوم هذه التيارات بتنظيم وقفات إحتجاجية معارضة لآراء أصحاب هذه الوقفات الفاسدة. وذلك لكي لا نترك لهم المجال للضغط على البرلمان حتى يتغير الحال و نصبح نسب و نشتم في التعليقات حال هذا الوطن. و من هذا المنطلق أحيي شباب "ماتقيش أخلاقي" أول حركة تدافع عن الأخلاق خارج الإطار الديني
272 - محمد المغربي الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:11
مضار التبرج بادية للعيان الا من اعمى الله بصيرته.
على اهل الخير الرد بالمثل: تنظيم مسيرات ومظاهرات حتى:
- نبرئ ذمتنا امام الله كيفما كان رد الطرف الاخر(المسنود من الخارج وفجار الداخل).كيف يتجرؤون على المعصية ولا نجرؤ على الخير ونرجو من الله مالايرجون.
- نتاكد ن حرية التعبير والتظاهر مكفولة للجميع وليس لفئة فقط.
- ان الاعلام يتعاطى بنفس المعايير التي يتعامل بها مع الطرف الاخر
- ان هناك من يريد الخير ويسعى الى تغيير المنكر ولايبقى مضيوم القلب متحسرا.
- ان نفعل مبدا التدافع بين الخير والشر ولا نترك المجال للفساق يجولون ويصولون.
- ان نكثر سواد المجاهرين بالحق حتى يظهر حجم الغوغائيين ويخسؤوا عند حدهم.
273 - خالد الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:15
صراحة أنا أستغرب لهؤلاء الناس كيف يبارزون الله بالمعاصى ولا يخشون عذابه ، من الذي يمنع الله من أخد أرواحكم على هذه الحال،ماذا تقولون يوم القيامة ، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة ، فما متاع الحياة الدنيا إلا قليل . والله إنكم أنتم الظلاميون،أنتم الداعشيون ،أنتم من تريدون أن تعيدونا للجاهلية بعد أن أنعم الله علينا بالإسلام .معلوم أن من يتزعم هذه الوقفات هم ممن يتقاضون أموالا من جهات خارجية ،يهودية ماسونية الغرض منها إغراق المسلمين في أوحال الشهوات وإبعادهم عن منهج رب السماوات حتى يتمكنوا من إحتناكنا كما تحتنك الدواب، فيا ليت قومي يعلمون.
274 - blondy الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:15
C est vous qui votez pour les barbus , alors si vous faites les frais de l ignorance et de l obscurantisme Vous n avez qu a vous en prendre a vous meme
275 - شوق الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:16
من يرضى لفلذة كبذه تمشي في الشارع والكلاب الضالة تنبح بتغزل فيها.النساء كما لا يخفى للعيان ناقصات عقل ودين .عوأنس وشردمات القوم خرجن إلى الشارع معباءات ومشحونات من جهة ما ..نحن المغاربة فينا دين بداخلنا ,ولكن التيارات الغربية جرفتنا كما تجرف نساءنا اليوم..النساء استرخصن اجسادهن بالعري والعبت به لكل من هب وذب خليجيين غربيين..إتقين الله في انفسكن. فهذه ليست حربا بين جنسين. .
276 - محمد المغربي الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:17
عندما اصبحت الحرية تقاس بمنطق صايتي حريتي علينا ان نفتش عن من وراء هدا الشعار اللاخلاقي وربما من اختاروا هدا الشعار هم في صدد تازيم وتعقيد الراي العام
وما نعرفه عن الفتاة و المراة المغربية المسلمة المتشبتة بالاخلاق الاسلامية لايرضيها ان تتبرج في صاية نصف عريانة وكل واحد منا يتمنى ان تكون اخواته من هده الطينة الشريفة
الغريب في الامر هده الاشياء تعدت الحرية عندما اصبحنا نرى في شوارع مدننا من يتجولن في الشوارع وهم يلبسن ما سموه استرينغ يظهر من تحت نصف البلودجين
وهل سيحملن غدا شعار استرينغي حريتي
وان تحدت هدان الشرطيان عن الاخلال بالحياء العام فهما على حق اولا لحماية الفتاتين من المحرومين من العلاقات الجنسية ربما ان صادفا هاتين الفتاتين تصبح كارتة ويتحدت حينها عن انعدام الامن وما الى دلك
277 - ام نور الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:21
ياربي تلطف بينا ياربي تلطف بينا اش هاد الويل الكحل لي ولينا نشوفو في هاد البلاد انا صرحة شبعت وتكهمت بهاد كترة الفضائح وبهاد المستوى لي وصلنا ليه ياربي تغفر لينا في هاد شهر الكريم
278 - Manar الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:22
شرطة المغرب ليست كهيئة النهي عن المنكر في السعودية ولذلك فهي لما اعتقلت الفتاتين فلسبب وجيه وليس للبس تنورة او غيرها
يا ناس كفاكم اذن خوضا في اشياء لا علم لكم بتفاصيلها ولا بملابساتها الدقيقة ,فالقضية وما فيها حسب شهود عيان ان الفتاتين كانتا ترتديان لباسا شفافا وتنورتين, فتعرضتا للتحرش من طرف البعض, وللانتقاد اللاذع من طرف اخرين, كل هذا غير مقبول طبعا,وهو يصب في صالحهما وليس ضدهما, لكن المفاجاة انهما دافعتا عن نفسيهما بطريقة خاطئة تماما, اذ استخرجتا قاموسا مقرفا من السب الفاحش تحت الحزام ومن الكلام المنحط البذيء, ثم زادت احداهما الطين بلة لما هددت بنزع تنورتها وكشف عورتها للناس في تحدي كبير لمشاعر المارة, واما هذا التطور لم يجد الشرطي بدا من اعتقالهما بتهمة الاخلال بالحياء.
هذا كل ما في القضية والمحضر امام القضاء الذي ينبغي ان يحكم باستقلالية وبعيدا عن كل محاولات التوظيف السياسي للقضية من طرف هته الجهة او تلك.
279 - عمر الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:23
كل يدعي فهمه للإسلام . جل التعاليق فيها وعظ وإرشاد . 90في المائة من هؤلاء الدعاة منافقون :لو اختلى بفتاة لتنكر لإسلامه . هل اللباس هو الإسلام ؟ الكل يرى المنكر في اللباس فقط . إذا طال عمر هذه الحكومة سيصبح الكل داعيية الكل يفهم في الدين .وكل ملتح سيفتي . الحزب العتيد يستغل الدين ويدافع عن الأفكار المتطرفة . فرق كبير بين الحزب في تركيا وفي المغرب . استوردوا الإسم ولكن الإقتصاد والأفكار لا يعرفون إليها سبيلا . بنت رئيسهم ليست محجبة ولم ننس هروبها الى مراكش في يوم ما . الجيش الإلكتروني سيعدم كل من حاول ان يسيئ الى وزرائه .
280 - ناصح امين الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:25
كان الأمين العامّ لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله قد كشف أوّل أمس السبت أنّ أحزابَ الأغلبية الحكومية لا تتفقُ مع متابعة الفتاتيْن.
هذا شانكم اما الشعب المحترم فيناشد بتنزيلا اقصى العقوبات على الفتاتين وعلى من صار عى نهجهم .
ومن هذا المنبر اناشد الحكومة بسن قانون ينص على احترام مشاعر المسلمين في الشوارع المغربية والتحلي بالحياء في الاماكن العام .
الى التعليق 247 و 257 اذا اردت ان تخلد في جهنم هذا شانكم فدعوا المغاربة المسلمين فنحن نشتاق الى الجنة وما فيها . والله تم والله لاتندمون يوم لاينفع الندم وستبكون الدم بدل الدمع .
فتوبوا الى الله من قبل ان ياتيكم يوم لامرد له من الله ولن ينفعكم لا حقوق الانسان و المنظمات النسائية ولا حرية التعبير ولا ................
281 - youssef الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:25
لا حول و لا قوة الا بالله
لما سكت اهل الحق عن الحق ظن اهل الباطل انهم على حقْ
الهم ردنا الا دينك رداً جميلا
282 - احمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:27
رائحة الفتنة تشم في هذا النقاش العقيم . احذروا ايها المغاربة من المدسوسون في هذا النقاش العقيم هناك في هذا المنتدى اعداء الوحدة الوطنية والمتربصين بهذا البلد الأمين , أجدادنا كانت تلفهم الرحمة الربانية وكانو متسامحين , لا يمكن ان تجبر أحدا في كيفية لباسه , وفي معيشته , وفي معتقده ,ومن يريد فرض معتقده على المسلمين مثله وربما أحسن منه فهو خاسر وله فكر ظلامي وربما داعشي, لم يتصرف أجدادنا مثل هؤلاء , الذين مزجوا المعتقد والدين والسياسة ولا يفقهون شيئا, حفظ الله اللمملكة المغربية الحرية الأبية والخزي والعار لظلاميين والإنفصاليين وعاش المغرب
283 - assaid الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:29
سؤال اريد ردا له
لماذا هؤلاء النساء يلبسن هاته الالبسة ما غرضهن في ذلك
اذا كان تعبير فهو تعبير عن ماذا
284 - Homme الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:29
l'islam n'était pas au japon pourtant les bon moeurs les ont poussé à respecter la femme ne pas la laissé sortir nue au moins jusqu'a récemment. moi je dit si la minijupe est un droit moi aussi j'ai le droit de violer ces filles
285 - Youssef père de Ghita الاثنين 29 يونيو 2015 - 14:48
نفس الوجوه التي خرجت تقول لا للعفو عن مغتصب الاطفال ..

الحاصول، كاين اللي خدام و كاين اللي غا داوي ..
286 - مغربية الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:11
في فرنسا تحارب المحجبات والمنقبات وفي المغرب يدافع عن السفور. وجهين لعملة واحدة. فهل من لبيب يفهم
287 - rebelle الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:14
من الخليج الى المحيط نحن امة تضحك من جهلنا الامم, اينما وجد المجتمع الذكوري لا يرجى منه خير حتى يصبحوا مثل الافغان وجيرانهم يتخذون الغلمان ,اذا كنا فعلا دولة الحق والقانون, اين هو القانون,ام وضع فقط لمتابعة الضعيف المسلوب , بالله عليكم اين هو الحق لقد ضاع بين الاطماع والنفاق, عوض ان نحاكم ونتابع الفتاتين فلماذا لم يتابع من يختلس اموال الدولة لماذا لم يقبض من هرب اللملايين لماذا..... ولماذا..... اذا كانت محاكمة الفتاتين ستجعل مغربنا يتقدم وشبابنا سيعمل وطرقاتنا ستصلح وتعليمنا سيقوم,و.....و......فمرحبا بالحكم.....
288 - hmida الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:17
سترك يا رب
نداء للمثلية الجنسية.../...ما صايمينش.../ ....(النساء لازواجهن ) ما طابخينش و ما معاشرينش(في فراش الزوجية)..../(التلاميذ للاستاذ) مامسوقينش/.....
زيدو على هذا مالابسينش / مامصليينش../ ما حاشمينش../
بالله عليكم عندما يتم التمرد على القوانين السماوية والوضعية وعلى القيم وتزول الظوابط سنصبح في هذا البلد كسيارة تسيربلا نوابض.فعن اي تقدم نتحدث..
اناشد وسائل الاعلام النزيهة ان تثيير موضوع الحرية بجدية ومسؤولية امام الله وامام المواطنين الذين يحبون هذا الوطن ويسعون الى امنه واستقراره.
289 - غيور من عمالة انزكان-أيت ملول الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:21
أهل سوس أناس محافظون (على غرار الشعب المغربي المسلم) وفي منطقتنا لم نألف كثرة الاستفزازات العلنية باسم الحريات كما هو الشأن عندكم أهل الرباط (وأخص بالذكر هؤلاء العلمانيات المتبرجات والرويسي راعية الانحلال أينما كان) فلا تفرضوا وصايتكم علينا وتملوا علينا كيف نعيش.
الشعب وثقافته ودينه في واد و أبواق الحرية التمييعية والمثلية في واد آخر لكن العيب على من خولهم الحق في الحديث باسم شعب مسلم بأفكار شاذة لا تمثله في شيء.
شوف غير لباسهم تعرفهم و ف النهار د رمضان والناس صايمة حسبنا الله ونعم الوكيل ف تريكت فرنسا. دابا لقاو الحل فينما يجي شي حد يقول ليهم آش هاد المنكر يتهموه بالداعشية
290 - مسلمة الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:26
انا استغرب لماذا كل هذه الوقفات والاحتجاجات ؟؟؟ على تنورتين؟؟ على الإخلاء بالحياء؟؟ام عاى التحرش؟لأن هذه معادلة صحيحة يعني:تنورتين قصيرتين=الإخلاء بالحياء=التحرش.شيء عادي ان يقع كل هذا .لأن من تريد الاحترام الناس لها عليها ان تحترم نفسها اولا ."فلو كان العراء الأنثى جمالا لكانت القردة أكثر جمال وانوثة".أما بالنسبة لهذه المجموعة من النساء المحتجة فانظر لهن وللباسهن واعلم من هن .هل رايت فيهن نساء محتشمات ؟؟فاتقوا الله يا بنات بلادي .وحشموا على عراضكم.لقد قال رسولنا الكريم:"ولا تتبرجن تبرج الجاهلية الاولى".حسبي الله ونعم الوكيل .
291 - Moroccan الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:27
I have one word for those complaining about the way girls dress.
MKABEET
292 - الإسلام دين الحياء الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:32
ونحن أقل إسلاما مما نرى بكثير فالإسلام دين العلم ومكارم الأخلاق و الحياءوهو دين الحكمة و الحوار بالحسنى ودين الأمر بالمعروف ونهي عن المنكر
وأين نحن من كل هذا إن الله لن يهدي بنا هذا ونحن غير مهتدين ولن يصنع لنا عصرا على هوانا (حرية ـ مساواة ـ ديمقراطية ) كل هذالنتبع أهائنا الجامحة وشهوتنا الحيوانية ...حسبنا الله ونعم الوكيل
293 - تامغارت ن وورغ الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:34
كل اصحاب التعليقات الذين ينادون بمعاقبة لابستي التنورة يجب على بناتهم واخواتهم ان يأخذن الحيطة والحذر منهم لانهم مكبوتون ونياتهم غير سليمة فكلما يُتصور لهم في المرأة أيا كانت هو الجنس ولا يؤتمن شرهم حتى من محارمهم وهم لا يضبطون غرائزهم كالكلب والحمار عندما يرى أنثاه، ونصفهم العلوي لا يفكر إلا في نصفهم السفلي. علينا جميعا مناهضة هؤلاء الظلاميين المحرومين الذين يسعون لتلويث مكتسباتنا بمحاولة فرض فكرهم العفن ومكانهم هو بؤر التوتر في الشرق العروبي. ونحن مع حرية وتفتح واستنارة فلذات اكبادنا..
294 - fatima الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:39
اذا كن يبحثن عن القافية في شعاراتهن فقد افلحن اما مضمونها فهو فارغ وعارِِ مثل اجسادهن ولاحول ولا قوة الا بالله رب العالمين
295 - سكايري الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:47
مادام الشارع للجميع فإني سأقوم بمظاهرة ...#شرابي_حريتي...تناول الخمر في الشارع العام حريتي ولا أريد من يتدخل فيها مادمت لا أضر به احدا لذلك أدعو الدولة بعدم اعتقال المخمورين الذين يتناولون الخمر علانية وسأقوم بمظاهرة لشرب الخمر أمام البرلمان...
296 - Med Ali الاثنين 29 يونيو 2015 - 15:49
Aux detracteurs de notre beau pays,je resume mon intervention en 2mots,faite un simple tour a casa rabat tanger fes marakech ou encore tadla,missour,tata,taza,inzgane,nadour,taounate,quiconque serai fassiner par la diversite vestimentaire,de la mouhtajiba en djelleba,a la mouhajiba en jean moulant a couper le souffle,la fam en robe,jean jupe juppette,tailleur a la mouhtajiba avec voile integrale que j'appel des ZOROS,du com skinhead crane rasé,tchamir blanc blouson cuir,sandale au pied tenue beaucoup + afgane que marocaine,au costume cravate,jean et baskettes,al derraiya grise ou beige,barbe longue et henne pour mieux marquer le contraste,chacun est libre de faire de sa tenue voir de son CUL ce que bon lui semble,apartir du moment ou il ne porte atteinte aucune a l'autre,mais merde,laisser marocaines et marocains vivre en libre espace,ds le respect sans intervention ni du religieux,de qques mouvance soit il,encore moins juriste du simple flik frustre en ecces de zeleste
297 - مغرب الحضارات و الاستقرار الاثنين 29 يونيو 2015 - 16:02
هؤلاء من يدعون انهم مسلمون منافقون الاسلام ليس فقط هو الصلاة و صيام الاسلام سلوك و معاملات و خلق التصرف. هؤلاء من يدعون الاسلام طول اليوم ينمنمون و يحسدون غيرهم و يغشون في تجارتهم وان سالتهم عن مصلحتك يكدبون وان طلبت منهم مساعدتك او قرضا من المال عند الحاجة يهجرونك و عدم احترام و محبة غيرهم من جيرانهم و عائلاتهم و اصدقائهم بلاضافة الى اغتصابهم للاطفال )الفقهاء) و شدودهم الجنسي على زوجاتهم.....
طالبو بحقوقكم في التعتيم و صحة و سكن و شغل و دعو كل شخص حر في داته و حاله بينه و بين ربه.
المغرب بلد الحضارات و تلاقح التقافات و القيم و التسامح و لكل العقليات المغربية قي التعايش بلد السلم و الاستقرار
298 - الزموري الاثنين 29 يونيو 2015 - 16:05
أنا أسأل المتأسلمين وأتحداهم وأتحدى"علماءهم"للمرة الألف أن تثبثوا لنا بسلوككم وعملكم تسامح الاسلام وقبول الآخر.ها أنتم نسيتم كل هموم الشعوب ووكوارث العالم التي تصيب العالم من ارهابكم ولم تعلقوا عليها أو تدينوها وفضلتم أن تجعلوا من لباس فتاتين قضية مصيرية أهم من الفقر والجهل والمرض بغية ارهاب المغاربة أيها المتخلفون المكبوتون
أنتم تكنون العداء للبشرية بل العداء لكل مختلف معكم حتى ولو كان يدين بدينكم : في عداء مع اليهود والمسيحيين والشيعة واللادينيين والفنانين والموسيقيين والعلماء والشعراء والممثلينوالحداثيين مع الكل . الغرب" الكافر"تكنون له العداء ومع ذلك احتضنكم في بلادهومتعكم بنفس الحقوق الذي يتمتع بها .التفتوا الآن الى المغاربة في أوربا إنهم يخجلون من ان يعترفوا بأنهم مسلمون
299 - محمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 16:10
لا يمكن لأ قلية تريد الحداتة الخبيتة ان تفرض علئ شعب باكمله العري والمصائب والمراة الجميلة لا تحتاج الئ العري لتبين جمالها اما دي الجمال المحدود فعليهن بالعري للفت انظار الرجال
300 - غيورة على بلدي الاثنين 29 يونيو 2015 - 16:33
الله يسترنا كل نهار فضيحة كل نهار خبر يلهيو به المغاربة
وفاة الزايدي و عبد الله باها رحمهم الله شوهة المتليين الى فيمن الى غرق اطفال واد الشراط تسريبات الباك الى ....كل يوم قصة يتاداولها الناس ينشغلون بها و صافي عقنا بكم
يارب ترحمنا
كل نهار قصة
301 - عبدالكبير الاثنين 29 يونيو 2015 - 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعلي كلمة الايمان لاإله إلا الله وحده لا شريك له وأدناها اماطت الاذ ا عن الطريق والحياء شعبة من الإيمان فمن لاحياء له فلا إيمان له ولا دين له
302 - الحبيب الاندلسي الاثنين 29 يونيو 2015 - 16:59
واش حنا غير فين ما كانت شي بايرا ولا شي شاذ جنسيا نديرو معاه حالة...
صافي راه القانون واضح و باين
اللي مابغاش يشد الارض اديواه يتربى
أ سالينا
303 - صحراوي/أمازيغي الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:00
الدسارة هادي - الأقلية العلمانية غير المسلمة تريد أن تفرض أفكارها على الأغلبية المسلمة المحافظة
304 - Be Brave الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:17
يا قوم لا تخلطوا بين الأمور لماذا تخلطون بين حرية الفرد في اللباس والمثليين ووكالين رمضان...لا علاقة بينهم،أنتم تائهون لا تعرفون ماذا تريدون بالضبط،كيعجبكم تفرجوا وتلذذو بمفاتن النساء وفي نفس الوقت تمقتونهم لأنهم يلبسون لباسا ضيقا،ماهذه العقلية المرضية أفيقو من نفاقكم والإيمان بريء منكم
305 - مسلمة من امريكا الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:20
اغلب المتظاهرات كما سلف الذكر من العوانس الحاقدات جهدهن الجاهد تخريب عقول بنات الشعب لكي لا يقدر الاب الاعتراض على لبس اابنته حتى ولو كان خليعا لان الخلاعة اصبحت حرية !!!!!
صايتي حريتي لاحول ولا قوة إلا بالله اصبح النضال من اجل العهر و الشدود في بلد من المفروض انه بلد اسلامي وا اسفي علىى الجيل القادم الدي تنتظره الامة الاسلامية جيل سيتخبط في المداهب و الحركات الباطلة بنما الحق بين نعم للحرية لكن هناك حدود لكل شيء
من هب ودب يتكلم عن الحرية ويستغلها في نشر الفساد بين افراد الجتمع و الضحية الجيل القادم
306 - احمد من انزكان الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:21
في الحقيقة تضحكني الردود لأني أرى واقعا اخر في الشارع ففي أنزكان امر يوميا وهناك العديد لا بسات صايات وسراويل بل وذاك السوق هناك رجال بلحيتهم يبيعون الملابس النسائية
وبحكم تنقلي شاهدت أغلب المدن المغربية والملاحظ ان اغلب المدنيين علمانيون في اللباس على الاقل مما يمكن رؤيته بالعين المجردة بل اصبح اللباس يصل حتى البوادي .
إن اردتم التغيير يا اصحاب الردود فحاولوا بطريقة أخرى حاولوا انشاء جمعيات حاولوالخروج في وقفات حضارية بشعارات منطقية حاولوا فعل مناظرات علمية مع مختلف الشرائح المجتمعية أما التقوقع في الانترنيت فلن يفلح في أي شيء سوى زيادة الاحتقان واعطاء قوة غير حقيقية .
وخير دليل الثورات الاخيرة التي بدأت على المواقع الاجتماعية بماذا انتهت فهي أعطت قوة غير حقيقية في الواقع انتهت بمآسي ..
وكما يقال وما نيل المطالب بالتمني والكلام
307 - احمد الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:24
أولا قلة الشغل مصيبة ، وقلة العقل طامة كبرى ،والعنوسة هي أكبر مشكلة لهؤلاء النسوة لا شغل ولا مشغلة غير العرا والمسخ وكترة الكلام الخاوي .
اللباس هو حشمة ووقار وهو يعكس مذى اصول صاحبته سواء اخلاقيا اووسطيا أو دينيا أو حتى مجتمعيا ،لأن الجمال ليس بالسفور ،الجمال / جمال حتى ولو يلبس ( دربالة) ولكن نطلب الهداية لهم في هذا الشهر المبارك ونرجو الغفران للذين لم يحسنو تربيتهن .
308 - fatima elemrani الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:27
لاحولا ولا قوة الا بي الله العلي العضيم اللهم وهدي امة الاسلام بسم الله الرحمان الرحيم ( يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ )الأعراف27. صدق الله العظيم
309 - SAID الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:27
Les femmes qui font l'affiche sont toutes moches et penses pouvoir attirer un peu d'attention en se deshabillant.
les pauvres!!!!!!!!!!!
310 - moha de rabat الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:34
لمحابة المد الفكري المتطرف والحد من نشوء الفكر الإنتقامي، وجب محاربة الفسق والفجور وافلام الرديلة.. فمثلا نلاحظ الحقوقيون يا حسرتاه يدافعون عن من يخل بالحياء العام.. "و إلا فسيخرج الجميع عرات " فأي امرأة ليس لها أصل ولا ملة تلبس ما تشاء وتخرج إلى الأماكن العمومية ، فهذا ليس بتعد عن الٱخرين وعن المجتمع ككل وقيمه.. حقوق الإنسان عنوان تستغلونه لتخريب المجتمع..فتعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الاثم و العدوان..
311 - Marocaine libre الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:37
Vous ne pouvez pas empêcher les gens de vivre comme ils veulent sous pretexte que ca ne vous plait pas! On est musulmans hamdullah, mais le degré de notre croyance n'est et ne sera mesuré que par le bon Dieu!Les personnes qui se cachent derrière la religion pour imposer leurs idées subjectives et radicales ne connaissent pas assez leur religion, car comme on dit : l'Islam est une religion de paix, le fait de couper la tête des mécréants ou incarcérer des jeunes filles pour leurs habits soit disant provocateurs, porte plus atteinte à notre religion qu'elle ne lui rend service!L'ignorance est l'ennemi numero 1 de l'humanité et malheureusement chez nous, elle prend de plus en plus de proportion.Je vous laisse imaginer l'avenir que nous promet cela!Le Maroc est un pays libre avec des citoyens libres et non régit par des personnes aux esprits limités et qui veulent nous faire emprisonner dans leurs soit disant croyances frustrées! On est pas des Daechiens, on est des Marocains libres!
312 - adil الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:40
ديما تيلقاوvلنا عظم فين نتلهاو.هاالزين لفيك.ها موازين.ها واد الشراط.دابا السايات.المهم ضروري ما يلقاو لنا شي عظم فين نتلهاو.الموضوع القادم غادي يكون على3G et 4G.من الاسرع؟
313 - انسان الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:42
هل فكر احد فى مصير القاء القبض على الفتاتين والنتائج المترتبة على المستويين النفسى والاجتماعى ان غياب العقل على هدا المستوى من المجتمع قد يطرح اكثر من تساءل هى المسالة ليست كما يتصورها الغالبية من الناس فى تفكيرهم البسيط (ادا لم تحارب شىء فى سلوكيات الناس فانه ينتشر ) هدا خطا لان الاصل فى الاصلاح او التغيير هو توزيع الثروة فى البلاد بشكل متكافئ ومخاطبة العقل فى البيت او فى المدرسة او الجامعة ونبنى مدن حضارية تاهل الشباب للزواج والقبض على من يستغل فتياتنا من خلال جهلهن وفقرهن فى الدعارة ليس شاب لابس كدا ال شابة لابسة كدا كم هؤلاء اصبح على مستوى عالى فى التعليم تبقى فترة الشاب للدكرى فقط اما الدين يتحرشون هم فى الحقيقة عدوانيون كانوا فى الشارع اوالشرطة او فى اي وظيفة كانت هو الناس لما يطالها الجهل تتمير بقلة الادب فى المجتمع وتبرره بالدين او غيره لانحكم على الاخر حتى نحاورفكرنا ولا يوجد فكر بدون معرفة اما الاغلبية فقد اشار اليها الدكر الكريم بانها لاتعقل ولاتفقه
314 - Driss الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:50
من خلال الصور هاد العيالات اللي خارجين يحتجو حتى وحدة ما فيها الضو، الحاصول الزين كيحشم على زينو و الخايب...
315 - احترم تحترم الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:52
على كل غيور على كرامة المرأة وشرفها أن يقف في وجه هذه الحفنة من فاقدات الحياء و الحشمة والوقار فهم يدافعون عن مثيلاتهن. المجتهدات من أجل نشر الفساد والانحلال بين نساءنا وبناتنا نجحوا في تحقيق هدفهم حتى أصبحت تعرية الصدور و المؤخرات شيئ شائع و عادي . عندما تبرز الأنثى مفاتنها فهي تثير شهوة الرجل الطبيعي الذي لا يعاني من أي برود جنسي وخصوصا الشباب وبالتالي لتلبية رغبته الجنسية يتحرش بالنساء أو يذهب عند بائعات الهوى فتنتشر الأمراض الجنسية . أنا مع معاقبة كل من ينشر الرديلة و الانحلال في مجتمعنا المسلم وأكن كل الاحترام والتقدير للفتيات الطيبات المباركات اللواتي يرتدين ملابس أنيقة ومحتشمة تزيدهن قيمة و علوا وتقديرا
316 - fouad الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:54
الكل يحتج على أمور تافهة كراهية لحزب العدالة و التنمية ......
ألا تعرفون أن هناك أسرا تعاني من الجوع و الحصار و ...... في المناطق النائية كأننا في أفغانستان و أثيوبيا و نحن في عصر التنكولوجيات الحديثة
أنقدوا أنفسكم من الغل و الحقد اتجاه الاخرين
317 - abdou salama الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:54
خلاصة القول كيما خالاوها الوالا :
" الزين كا يحشم على زينو و الخايب غير إلا هذاه الله"
318 - كاره ظلامية العلمانية الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:55
الحداتة هي في تطوير العلوم والتقنيات وتصدر العالم بعدد الإختراعات وأن يكون لك إقتصاد قوي لايعتمد على الغير .أما الحداتة بالنسبة لبنو علمان في تقتصر عن حرية لباس الفاضح أو الحرية الجنسية والمتلية .إن عقول السكرين والمتعاطين للفواحش لايمكنها أن تعطينا شئ .إن العلمانين يستفيدون من واضع الحالى من ظهور الجماعات التكفيرية لطعن الإسلام وصفه بالظلام .رغم أن الإسلام هو نور الحق وهو برئ من داعش وغيرها .فالسيسي وزين العابدين والستالين هم عرابين للعلمانية ولكن جرائمهم أكبر من داعش.
319 - ouafaa الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:56
يا عباد الله نحن بلد اسلامي و ملكنا امير المومنين و ادان صلاة يعلا في كل وقت و نتبع خطى الحبيب عليه السلام. حريتك اختي في لباسك محتشم سترا لك و جمالا لا في لباس يضهر فتنك
320 - mounir الاثنين 29 يونيو 2015 - 17:56
انتم تداعون أنكم تمثلون الحرية الغربية لكنكم انخدعتم هده البلاد حاميها الله تعالى تحت رعاية أميرالمؤمنين ولن ننخدع كما نخدعتم
321 - هشام الاثنين 29 يونيو 2015 - 18:07
الفوضى وقلة الاحترام لا غبار عليها من يريد ان يتمتع بالحرية الامحدودة الخارجة عن النطاق فيجب عليه ان يجد مكانا للممارسة العري والتسلكيط لان المجتمع المغربي لن يتسامح مع كل من يهين كرامته.
حتى الاجنبيات يحترمن تقاليد المجتمعات التي يقمن بزيارتها هذه هي الحضارة والاحترام
اما ان تقموم الفتاتين بتصرف غير متوازن وغير محترم لابد من ايجاد مرجعية قانونية للردع والارغام على احترام الناس وعادتهم في اللباس
اما هولاء المتضامنون والمتضامنات في حالة من الهستيريا فاقول لهم ان للحرية حدود وانه يجب ان تحترم الاسر المغربية بحيت انه لو تمت المناداة على التضامن من اجل احترام الاسر فلن يجدوا مكان ليقفوا فيه بحيت سوف بحيت يتمتلا الشوارع.......يجب معرفة هته الحقائق وكفى من مثل هذه الترهات ايها المتضامنون
322 - اوباما الاثنين 29 يونيو 2015 - 18:08
الممثل المغربيّ محمد الشوبي حمّلَ مسؤولية الواقعة لحزب العدالة والتنمية القائد للتحالف الحكومي، بسبب الأفكار المحافظة التي يُروّج لها الحزب?????
غريب امره
323 - حسن الاثنين 29 يونيو 2015 - 18:12
السؤال هو لم يشر التقرير الى اسماء الفتاتين ولو حتى بالحروف الاولى .الا نرى ان هذا غريبا ان تركزوا على قضية لم نعرف حيتياتها بل اخذتم التنورتين كموضوع وربما تكون هناك قضايا اخرى ....
324 - سعيد الاثنين 29 يونيو 2015 - 18:24
اللهم إن هذا منكر.لا حول و لا قوة الا بالله
325 - لحو الرشيدية الاثنين 29 يونيو 2015 - 18:28
يقول الخالق سبحانه:
لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(256). البقرة.

وَقُلْ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا(29). الكهف.
326 - هل لا زلتم تشكون؟ الاثنين 29 يونيو 2015 - 19:14
الأسلمة الممنهجة التي يقوم بها حزب العدالة والتنمية وحركته_الإصلاح والتوحيد_ ومختلف جمعياته إضافة لما يقوم به السلفيون غيرمظهر المغرب والمغاربة 180 درجة
في الستينات والسبعينات والتمانينات كانت الصايا والجلباب المغربي بقب وبدون قب وكانت التكشيطة والجلابة الرجالية والتشامير ولم يكن هنالك تقريبا شيء إسمه الحجاب كما هو مستورد اليوم ولم يكن هنالك النقاب على الشكل السعودي والأفغاني ولم يكن هنالك تقريبا شيء إسمه السلفيين كما هو الوضع اليوم ولم يكن المغاربة يسمون بعضهم البعض ب:أبو مريم ـأبو ياسين أبو .......... كانت دور السينما والمسرح والأندية الثقلفية ومسرح الحي وكان هنالك كثير من الفنسيين يدرسون بإعداديات وليسيات وكليات ومعاهد المغرب وكان الكل يعيش متسامحا بدون مشاكل وكانت الصايات أشكال:طويل متوسط قصير ولا مشاكل.
لكن عقود ا من التنشأة الضلامية أعطت لنا مجتمعنا اليوم : مجتمع مريض يرنو لماضي قروسطوي (كان يعم فيه الجهل والتخلف والعبودية) صوره له الإسلاميون والكتب والمدارس والإعلام بشكل جميل .
كل المؤشرات تشير إلى فقدان المغرب لهويته ولم يبق سوى أن تنطلق الرصاصة الأولى ليتأكد من لا زال يشك.
327 - كلمة الحق الاثنين 29 يونيو 2015 - 19:17
الفرق الخارجي الدي يميز به الانسان عن الحيوان .هو ستر العورة بشكل خاص والجسم والمفاتن بشكل عام.ولهدا فمن ارادت العري والفاحشة في هدا الشهر الكريم بالخصوص فلتدهب الى الادغال و °°°° ولتجعل من الحيوانان رفقة لها.فطبيعة ابن ادم هي السترة .اومزال تلقى الخير فالحيوان اومتلقاهش فهاد صحاب صايتي حريتي .
328 - تائبة الاثنين 29 يونيو 2015 - 19:27
البنات كيقولو نلبسو لي بغينا و الرجل يغض بصرو و الرجال ماكتسلم من شرو لا محجبة ولامنقبة و فالاخير يقولك البنات مبقاوش يحشمو ... لو أن كل واحد بدا من راسو و صلحها و اتبع تعاليم الاسلام كنا تفادينا هاد المشاكل كلها
الله يهدينا و يسترنا
329 - Abdenbi médecin en France الاثنين 29 يونيو 2015 - 19:37
Je félicite ces femmes courageuses qui sont sorties dans la rue défendre le droit de la femme à la liberté de s'habiller.A travers cette action c'est son droit et le notre qui est en jeu. Porter une jupe n'est pas en contradiction avec l'islam comme certains veulent nous le faire croire,la femme marocaine portait déjà des jupes dans les années 60, avant que le wahhabisme et le salafisme ne soit importé au Maroc. Nous voulons vivre dans un pays où règne la tolérance ,le respect d'autrui ,que le femme se sente en sécurité quand elle sort de chez elle , et non guettée et harcelé par des individus obscurantistes, en mal de vivre . VIVE LA FEMME MAROCAINE LIBRE. a publier SVP
330 - abd eljalil الاثنين 29 يونيو 2015 - 19:57
لا عجب فبعض الممتلين يتعرونة في الافلام ويردون تعرية الشعب في الشارع نسو لدينا امير المؤمنين
331 - Eila الاثنين 29 يونيو 2015 - 20:19
Malheureusement, on se plaint sans cesse de ne pouvoir être à la hauteur de l'occident (côté développement)! Comment pourrait-on arriver à un tel niveau de progrès et de prospérité alors que la majorité de nos citoyens s'enlisent et s'oublient dans des manifestations, laissant de côté , la créativité , l'innovation, l'éducation ,les campagnes de sensibilisation,si on se donnait de la peine et le moindre effort à investir dans ce genre de choses , croyez-moi nous n'aurions même pas à s'acharner pour défendre des droits préalablement acquis. Malheureusement nous entrons depuis belle lurette dans un engrenage qui nous mènera sans nul doute à un point de non-retour .Pour moi , il et temps que nous tous chers citoyennes et citoyens prenons conscience , que nous donnons libre cours à notre imagination , que nous défendons notre culture et identité avant tout,que nous éduquons et que nous apprenons davantage pour aller de l'avant , plutôt que de tomber ds les pièges dressés en continu!!!
332 - bravo الاثنين 29 يونيو 2015 - 20:41
رسالة الى كل من يريد ان يتعرى و كدا المدافعين عن التعري ان يرجعوا الى سيرة

رسولنا محمد صلى الله غليه وسلم و الا فهو بريئ منهم.
333 - HASSAN الاثنين 29 يونيو 2015 - 20:57
هادشي ولا كتير واحد لحاجة ليغانقول يا لمغاربة الشرفاء وجدو ريوسكم لشي مسيرة خضراء جديدا باش نطهرو هاذ البلاد الغالية من العلمانيين والملحدين لي كيحاربو دينا آو دين جدودنا بكل طرق وبشتى الوسائل ولله ينصر سيدنا على الأعداء امين
334 - hasan الاثنين 29 يونيو 2015 - 21:07
عورة الإنسان في الدين هي ما حرم الله كشفه من الجسم أمام من لا يحل له النظر إليه، الإسلام يعتبر عادة التعري ترجع لأيام الجاهلية،وهي مفسدة للمجتمع وللأخلاق، لأن الله ميز البشر عن الحيوان باللباس في قوله تعالى في الآية 26 من سورة الأعراف "يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباسا يواري سوءاتكم وريشا".
ويقول الرسول في حديثه من رواية مسلم " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد وذكر نساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها"
وفي الإسلام المرأة لا يجب أن تخرج إلا للحاجة ودون تطيب أو تبرج أو زينة لأنها تعتبر فتنة و يقول الرسول " ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء "
ولهذا فخروج الفتاتان إلى السوق في انزكان مرتديتان لباسا قصيرا يعتبر دينيا أمر منكر ومسبب للفتنة لأن المرأة المسلمة زينتها لا يراها إلا من يحل لها كما جاء في قوله تعالى في سورة النور "وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ".
335 - Be Brave الاثنين 29 يونيو 2015 - 21:07
التنورة لباس كباقي الألبسة ما الفرق بين الجينز والثوب الضيق الذي يوضح مفاتن الأنثى بكل المقاييس والتنورة التي تبين الساقاين،إلى غتهدرو على التنورة غنقوليكم أعيدو النظر في أنفسكم،كاين حل واحد ومكاينش حل أخر هو نفرضو النقاب والحجاب وحتا حاجة متبان وديك ساعة إنتظرو وسترون الجحيم على يد الإرهاب لأن حينها سيتطيع أي خائن التخفي بالنقاب والجلباب ويدمر كل الأبرياء في الشوارع وغيرها
336 - خالد مزدهير الاثنين 29 يونيو 2015 - 21:11
لا حول ولا قوة الا بالله
كانتمنا من الله يهدي هاد الناس لي خارجة كادافع على بنات بلا أخلاق الله يهدينا فهاد الشهر الفضيل
337 - Be Brave الاثنين 29 يونيو 2015 - 22:25
فيقوا أو عيقو يا قوم فهم يلهونكم أن أمور أهم بكثير من الصاية،طالبوا بالزيادة في الأجور وانخفاض أسعار الشقق السكنية فنحن نعيش على الفتات ويتبعنا الموت أيضا
338 - مغربية حرة الاثنين 29 يونيو 2015 - 22:33
هوﻻء أين كانوا عندما كانت كرامة المرأة المغربية تهان من طرف عيوش و اتباعه ؟؟؟
مخسناس نبقاو نعطو اهتمام لمثل هذه الشردمة فهي ﻻ تمثل المجتمع المغربي الاسﻻمي ﻻ من بعيد و ﻻ من قريب. ناس ف أوروبا كيسلمو و كيتعرضو للضرب و الاهانة و مع دللك متمسكون بحجابهم الشرعي.
اللَّهُمَّ اهدنا واهد جميع امة محمد والبسنا لباس التقوى و العفاف يا رب العالمين
339 - مغربي ناظوري... الاثنين 29 يونيو 2015 - 23:35
جسم المرأة عورة ما عدا الوجه والكفين.. وعورة الرجل الكل يعرفها.. إذن إلى صحاب صايتي مشكلتي.. " إن أردتن كشف عوراتكن فلا تخجلن من الرجال إن هم نادوا بتأسيس حركة شورطي مشكلتي.."
340 - محمود الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 00:43
الحرية في التعري الحرية في الافطار الحرية في اللواط الحرية الالحاد والقطار رايح بنا الى الهاوية ..فجعلنا عاليها سافلها ومطرنا عليهم حجارة ....اذا ما اخذ علر ايدي هؤلاء ستغرق بنا السفينة
341 - hassan الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 00:51
اليس هناك مواضع اخرى تستحق ان يوقف لها وقفات احتجاجية بدل العري و الفجور
342 - أستاذ مبرز وباحث من ألمانيا الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 00:51
قلن أن المتابعة القضائية داعشية!
فماذا لو قمنا بإلقاء نظرة على "دستور أمهم فرنسا" وبسطناه للبحث، خاصة في فصله 4 الذي ننقله حرفيا ثم نترجمه:
La liberté consiste à pouvoir faire tout ce qui ne nuit pas à autrui : ainsi, l'exercice des droits naturels de chaque homme n'a de bornes que celles qui assurent aux autres Membres de la Société la jouissance de ces mêmes droits. Ces bornes ne peuvent être déterminées que par la Loi.
الحرية هو أن تكون قادرة على القيام بكل ما لا يضر بالآخرين : وهكذا ، و ممارسة الحقوق الطبيعية لكل رجل ليس لها حدود إلا تلك التي تضمن لأعضاء آخرين من المجتمع التمتع بهذه الحقوق. لا يمكن تحديد هذه الحدود إلا بموجب القانون."الفصل 4 من الدستور الفرنسي"
لنفرض أنكم وأنكن غير مسلمين ومسلمات، فعملكم هذا يضر بالأغلبية المسلمة وأن هذه الحقوق التي تمارسونها لاتضمن لغالبية المسلمين التمتع بها، فلذا وجب عليكم الحد بالقانون الجاري به العمل"هذه روح الدستور الفرنسي"
أما وأنكم في بلاد المسلمين، فوالله لا أجد القانون المغربي إلا رحيم بكم وبكن. فهذه التظاهرات لو تمت في فرنسا لأقبرت.
343 - عمر الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 01:02
الله يرحم والديك
اللهم رزقنا الستر
344 - سيلانس الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 01:30
لا اعتقد ان ما يسميهم البعض العلمانيين او الحداثيين هم اقلية من يعتقد هدا فهو يا ما لا يعلم شيئا امانه سادج فكريا او ان ايديولوجيته اعمته او تشابه عليه كل شيئ حتى صار لا يرى الا ما يؤمن به
345 - beeman الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 06:47
المغرب وسلمه الاجتماعي يتهدده ايضا دواعش الفسق والعري تحت يافطة الحقوق. عندما اعطى الدستور الحرية اسئنا استخدامها واول شيئ فكر فيه البعض هو ابراز الملابس الداخلية والمؤخرات ونسوا حق التشغيل والصحة والتعليم . اظن ان بعض المغاربة لا يعرفون معنى الحرية ولا يصلح معهم الا الزميط.
انشروا يا اصحاب حرية التعبير وشكرا
346 - RASHID الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 08:01
المغرب بلد مسلم لي بغا يتعرا يتعرا في دارو
لي بغا يكل رمضان يكلو فدارو
لي بغا يشرب الخمر اشربو فدارو
وش راكوم كتقلبو على شي كارثة
الله يرحم الحسن 2