24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | ناشطون مغاربة يتضامنون مع "أسطول الحرية"

ناشطون مغاربة يتضامنون مع "أسطول الحرية"

ناشطون مغاربة يتضامنون مع "أسطول الحرية"

احتج ناشطون وبرلمانيون من العدالة والتنمية، ليلة أمس الثلاثاء، أمام مقر البرلمان المغربي، ضد اعتراض جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ"أسطول الحرية3 " واحتجاز إحدى سفنه ومن كانوا عليها، قبل ترحيلهم الى بلدانهم.

ورفع المحتجون شعارات استنكروا من خلالها استمرار الحصار المفروض على غزة، منددين بما اعتبروه "تواطئا دوليا وصمتا رسميا عربيا على الحصار"، فضلا عن يافطات حملت عبارات الرفض لحصار غزة منذ سنوات، وعبارات التضامن مع أطفال القطاع وشيوخه وعجزته، وأخرى تدعو المنتظم الدولي الى التدخل لكسر الحصار، وتمكين سكان غزة من حريتهم.

وفي كلمة باسم المنظمين للوقفة، حيى الناشط عبد الصمد بنعباد المشاركين في أسطول الحرية، موردا أن قضية فلسطين "ستظل قضية الأمة الأولى، وفي عمقها غزة التي تقاوم محاولات التركيع والاخضاع"، وفق تعبيره.

وانتقد الناشط، ما أسماه التعتيم الاعلامي الرسمي على المشاركة المغربية في أسطول الحرية، موجها التحية للبرلماني المقرئ الادريسي ابو زيد والصحافي محمد البقالي على ما اعتبره تشريفا للمغاربة، ومعاتبا على النقابة الوطنية للصحافة المغربية عدم اهتمامها باحتجاز البقالي وعدم التعبير عن التضامن معه، "على الرغم أنها تعلن التضامن مع صحافيين في أقاصي العالم" وفق تعبير المتحدث.

وفي الدار البيضاء اعتبر العشرات من المحتجين ليلة أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، أن تعمد إسرائيل قرصنة السفينة واقتيادها إلى ميناء اسدود "تحد سافر للمنتظم الدولي"، و"إجرام صهيوني في حق المتضامنين السلميين"، مشيدة في الوقت ذاته بمن أسمتهم "الأبطال المشاركين ضمن أسطول الحرية 3".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ali الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 17:23
manifestation qui ne sert a rien . je manifeste pour defondre le bien de notre maroc....sahara .. respect des libertés...autre chose c est juste de la politique vide. je n ai jamais vu les palestiniens et les arabes manifester pour notre sahara.
2 - ali الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 17:24
je suis marocain et abou zaid ne ma pas representer . arreter de parler au nom des autres .
3 - النتيفي الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 17:30
نعم للتضامن مع أسطول الحرية واجب التضامن مع فلسطين . لكن المستغرب ما وقع من تضخيم لقضية لابستي التنورتين مؤخرا وما أوقعتا من جدل في الشارع وما جمعتا من متضامنين حتى خيل لي أن التنورة هي الرمز الوطني لنساء المغرب ! لقد صدق الشيطان في فيلم نبيل عيوش وهو الكدوب . لقد كان وصفه محقا ﻷن العفة والحياء في مجتمعنا قد توارت
4 - piwi الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 19:05
ايوا هنا وخا اﻻنسان خرج او تضامن او وقف اواحتج ﻻن الموضوع يستاهل او فلسطين فوق راسنا او في قلوبنا ماشى نتضامنو في الخوى الخاوي
5 - بنت اكادير الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 19:12
فلسطين كتجري فدمنا ان شاء الله ستحرر من الكيان الصهيوني تبارك الله عليكم اولاد او بنات بلادي هذا هو التظامن فين هما القنوات المغربية اولا فالحين غير التظامن ديال العرى والشطيح او الرديح
6 - أحمد من فرنسا الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 20:18
نعم للتضامن مع أسطول الحرية و كل أساطيل الحرية لكسر الحصار الظالم على أرض الإسراء و العراج ، أرض قبلتنا الأولى ، أرض مهد أغلب أنبياء الله ، أرض مدينة السلام أرض القدس و التي بها باب يسمى باب المغاربة ، هذا الباب لم ينل هذا الاسم اعتباطا و إنما كان وراءه أبطالا و مجاهدون مغاربة استرخصوا الغالي و النفيس في سبيل بيت المقدس من يد الصليبيين وقتئذ مغاربة من طينة المفكر الغربي المقرئ ابو زيد و الصحفي محمد البقالي المشاركان في أسطول الحرية. أما المنعتقدون لأسطول الحرية ،المنتقدون للوقفات التضامنية مع الأسطول .المشجعون باسم الحرية للمثليين ، الدبريين، أصحاب فاحشة قوم لوط و للسحاقيات ،المشجعون لفيلم البورنو :الزين الي فيك الذي وضع رأسنا في الارض هنا في فرنسا أمام الجزائريين و غيرهم أقول لهم من فرنسا من عاصمة النور باريس ما قاله الحسن الثاني رحمه الله : واش المغاربة نساو أصلهم واش المغاربة ولاو دراري ، واش نسيتو بالي راه حنا مسلمين .. و أكثر من ذلك عندنا أمير المؤمنين حفظه الله.
اتقوا الله في سمعة وطننا الحبيب.
7 - عبدو الادريسي الخميس 02 يوليوز 2015 - 22:05
علي الكل ان يعلم ان القضية الفلسطينية قضية إنسانية و دينية و عرقية و كل التصانيف المعروفة و من يقول بغير ذلك فلينظر اين هو موقعه اما اذا كان صهيونيا فالأمر واضح 
8 - mohim الجمعة 03 يوليوز 2015 - 01:00
اوا هدا هو الاعتصام مشي اعتصمات الصايات ولكن كل واحد تيعبر على مستواه
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال