يهودية تستعد لحمل رفات والديها من المغرب إلى إسرائيل

يهودية تستعد لحمل رفات والديها من المغرب إلى إسرائيل
الأحد 12 يوليوز 2015 - 05:15

قالت مصودي الكوهن، مغربية تدين باليهودية، إنها بدأت تفكر جديا في حمل رفات والديها، المدفونين في المقبرة اليهودية بالدار البيضاء، والهجرة إلى إسرائيل بعدما سدت الأبواب في وجهها، وشروع “أصحاب العمارة” التي تقيم فيها منذ 52 سنة، في إلحاق الضرر بقنوات الصرف الصحي وقنوات الماء، قصد حملها على مغادرة بيتها.

وتدخل والي الولاة بوزارة الداخلية من أجل متابعة قضية هذه السيدة يهودية الديانة، التي تقطن في شقتها الكائنة في العمارة 81 بزنقة جاكمان بحي كوتيي في الدار البيضاء، والتي تقول إنه تم اضطهادها من طرف أشخاص يدعون ملكيتهم لهذه العمارة، عبر تهديدات لفظية ومعنوية، من أجل حملها على مغادرة شقتها.

وأورد مصدر من ولاية الدار البيضاء إن قضية هذه العمارة، التي كان يقطنها مجموعة من السكان المغاربة من ذوي الديانتين الإسلامية واليهودية، يجري التحقيق في حيثياتها من أجل الوقوف على أحقية ملكيتها.

وأفادت نزهة الوافي، البرلمانية المنتمية لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة الحالية، في تصريحات لهسبريس بأن ملف هذه المواطنة المغربية محط متابعة من طرف مسؤولين في الحكومة.

وأضافت أن مسؤولين كبار في وزارة الداخلية يتابعون عن كثب قضية الكوهن، التي تتعرض لإرهاب نفسي ممنهج قصد حملها على مغادرة شقتها التي تقطن بها منذ أزيد من 5 عقود، بعدما تسببت نفس الجهة في تهجير الحاخام المغربي عبد الحق شالوم إلى إسرائيل.

وقال محمد متزكي، منسق ضحايا السطو على الممتلكات في الدار البيضاء، إن مصودي تتعرض لإرهاب نفسي حقيقي، حيث أقدمت تلك الجهات على ذبح قطتها، وهو ما يعتبر بمثابة إرهاب نفسي في حق هذه المواطنة المغربية، التي تعيش لوحدها في العمارة، التي تعمد من يدعون ملكيتها إلى إزالة الأبواب والنوافذ الخشبية، وفق تعبيره.

وأشار متزكي إلى أن الكوهن وضعت شكاية في شأن صفة الملاك الجدد الذين يدعون ملكيتهم للعقار أمام الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء الذي أمر الشرطة القضائية بفتح تحقيق في الموضوع. وأضاف “إن الشركة العقارية المسجل في اسمها هذا العقار إلى يومنا هذا، تم التشطيب عليها من السجل التجاري، ولم يعد لها أي وجود قانوني”.

وتساءل المتحدث “هذا العقار مقيد برهن منذ سنة 1958 بمبلغ 7 مليون فرنك فرنسي لفائدة الشركة المغربية للقرض والبنك، فكيف تمكنت هذه الجهات من التصرف في مثل هذا العقار بهذه السهولة”، مضيفا “هذه الأسئلة وغيرها سيجيب عنها القضاء بعدما أنهت الشرطة القضائية تحقيقها، وإحالته على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف”.

‫تعليقات الزوار

42
  • Hassan nador
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 05:32

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من آذى ذمي فقد آذاني . إذن على الدولة ان تتدخل لحماية هذه اليهودية المغربية ما دمت تسكن في تلك العمارة لخمسة عقود ، الاسلام يحث على القسط والعدل مع اليهود المسالمين ، من هذا المنبر ادعوا الى احترام اليهود اللذين يعيشون معنا في سلم وأمان ، لا نعتدي عليم وهم كذالك ، اما دينهم فلا يهمنا لهم دين ولدينا دين ، فأمرنا جميعا الى الله ،

  • said abdou
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 05:56

    un vrais citoyen marocain est selui qui partage le bon est le mal de son pays et ce bat pour une justice pour tous . la justice marocain n'est pas vraiment ideal, mais .( israel non plus surtout pour son population qui n'est pas juif, mais quand on pensent a faire du chantage. il faut se poser la question . en fait un juif north africain est considere un citoyen du 3ime class en israel. c'est un ami juif qui me l'a dit. ,

  • mre
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 05:57

    مافيا السطو على العقارات لا يهمها عرق او دين او لون الضحية. لقد سيطر قانون الغاب فعليا في هذا القطاع و الدولة تمارس السطو من خلال تفويت اراضي باثمان رمزية لشركات عقارية معروفة.لا يغامر في مجال العقار الا متهور او نصاب او صاحب نفوذ.

  • MEKNASSI
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 05:59

    هادي تسمى السيبة في البلاد كما في عهد القبائل التي تغزوا قبائل اخرى, اتسائل ماموقف الملك وبنكيران في هاته القضية امام فساد قطاع العقار في المغرب. ياترى هل العدالة الاجتماعية اندثرت .
    فهاذه المواطنة المغربية اليهودية تعتبر راس مال اللامادي وتدهس حقوقها كالحشرة, والله حرام عليكم .اذا اخرجتم هذه المظلومة من بتيها بدون رضاها سيتبعكم السخط والنحس مهما قمتم من مشاريع مكان العمارة.
    بالمناسبة اين هي التنمية البشرية في هاته الحالة.

  • Vaudois
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 06:25

    Malheureusement l'administration chez nous c'est toujours un grand problème c'est les documents certifies que cette dame elles propriétaire de sa maison je ne voix pas les autres partis que viennent faire dans cette immeuble mais la magouille et تشلهبيث du bled est toujours la .
    Je demande à la justice de voir ce cas et faire respecter la loi et les juifs c'est des citoyens marocains ils sont égaux devant la justice stop à la discrimination et la malgamme

  • simo
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 06:27

    حرام على هاد البشر العنصري يضلم المواطنين المغاربة اليهود و من الواضح أن هؤلاء لا يفقهون لا في الأخلاق ولا في الدين يجب على هؤلاء المتخلفين أن يعرفوا أن أحد جيران رسول الله (ص) كان له جار يهودي وكان يعامله أحسن معاملة و ثانيا أن اليهود في هده البلاد كانو هنا قبل دخول الإسلام إن لم تحترموا معاملاتهم أو أعمالهم أو أخلاقهم فإحترموا تاريخهم فبناء هده البلاد وتعايشهم لمدة قرون دون أن تصدر منهم أي تصرفات خارجة عن المعقول ٠هل تريدون إفراغ هدا المجتمع من ملحه وتنوعه مع العلم أن هناك سرطان إسمه إسرائيل يحاول إستغلال أي تصرف تجاه المواطنين اليهود في كل أنحاء العالم لجدبهم لملئ المستوطنات في أرض فلسطين والقدس وبالتالي يجب إعتبار من يحاول إرهاب أو طرد أي مواطن كيف ما كان جريمة مع إضافة حماية خاصة للمواطنين اليهود المغاربة للدين يعبري عن مواطنة علية على الرغم من الإغرائات الضخمة من إسرائيل و مافيا العقار ومدينة مكناس الالترابية

  • ابو وليد الطنجاوي
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 06:30

    القضية لا تقف عند هذه المواطنة ولكن مافيا العقار موجودة منذ استقلال المغرب معظم النواب البرلمان و المنتخبو مجلس البلدي نهبوا الاف العمارات و الفلال و هكتارات من الاراضي و نزعوا ملكيات و الى يومنا هذا لم يرجع حق اصحابها. اتمنى من الجهة المختصة ان يكون لها جهة خاصة تتقصى ما يجري في مغربنا الحبيب و تفتح ابوابها للمظلومين و متضررين من هذه المافيات

  • mohasimo
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 06:43

    هته المواطنة مواطنة مغربية لها كل الحقوق و عليها كل الواجبات كاي مواطنة مغربية مهما كانت ديانتها, انظروا الى سيدنا محمد كيف كان يحترم جيرانه, والانسان تحكمه افعاله كالمثل المغربي وخا تكون تتصلي على سجادة ديال السبع, حتى وان كانت هته السيدة غير مسلمة والله يهديها فمابال الذين يصلون صباحا مساءا وفي العمل يكذب عن هذا وياكل اموال هذا ويتكلم بشر ليس بخير بل بشر عن هذا ويعد ولا يوفي بوعده مع هذا يعني منافق والمنافق كما قال الله في الدرك الاسفل من النار اكثر من الكافر, ونطلب من الله لنفسي ولجميع الناس الهداية انشاء الله.

  • محمد
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 07:29

    لا تتركوا السيدة مصودي الكوهن تواجه مفيا العقار لوحدها ، أين هو المجتمع المدني ؟ أين هي الجمعيات الحقوقية اثبتوا للأصدقاء والخصوم ان المغرب يتسع للجميع ،وبأن حماية الأقليات واجب انساني وحضاري وديني ،لا بد من التفكير في أشكال نضالية لمواجهة المفسدين ،لا يمكن ان نترك هذه السيدة الطاعنة في السن تعاني من الخوف والوحدانية والحكرة والمصير المجهول ،تضامني المطلق معك أيتها السيدة ،وأكد لك ان كل المغاربة يحبونك ويتعاطفون معك ،وسوف تنتصرين في النهاية ، وإذا رحلت الى فلسطين المحتلة فإنك ستقعين في الفخ وتحققين رغبة مافيا العقار ٠

  • Houssaine - Zurich
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 07:32

    السيدة مغربية حاملة لبطاقة التعريف الوطنية المغربية إذن على الدولة الضرب بيد من حديد ضد كل من يرهب و يرعب هذه السيدة بغظ النضر عن ديانتها، فهي مغربية وا فهمو يا ناس: مغريييييييبة
    والسلام

  • adam
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 07:37

    لا حول ولا قوة الا بالله .يجب انصاف هده المراة فورا .فهدا من سمات ديننا الحنيف.ومعاقبة الاشخاص اللذين قامو بارهابها عمدا وتقديمهم للعدالة .فالمسكينة كبيرة في السن والضاهر انها طيبة وليس لها ابناء ينصرونها.فكيف يتجرء شخص على ذبح قطة ما ذنب تلك القطة.يا اخي.اعلم ان تلك القطة ستقف بجنبك غدا اما الله لاسترجاع حقها.فلاشك انك تعلم قصة المراة التي دخلت النار بسبب هرة.واعلم ان رسولنا الكريم استوصانا باليهود والنصارى خيرا .وبعث انا ليعلمنا مكارم الاخلاق .فكيف لشخص ان يرهب امراة مسنة لا حول لها ولا قوة.هدا ظلم والعياذ بالله .فارجو من حكومة الاخ العزيز ابن كيران ان تنضر لهدا الملف بكل اهتمام .وتهتم بالسيدة نفسيا .وان ترعاها كامل الرعاية .المسكينة والله آثرت في .اللهم اهديها للاسلام .

  • adam
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 07:45

    on ce qui concerne cette famme,le gouvernement doit le proteger et de la defendre de ces voleures.qui veulent prendre sa maison.etre juif ou non la justice son role de proteger les payesant de ces grand voleur qui son dans le paye.
    on souhaite que cette femme doit avoir tout ses droits et que dieu la protege

  • mohamed
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 08:33

    على المسلم احترام اهل الكتاب و الا يسيئ اليهم فهم بيننا و نحن بينهم اما من يعتدي عليهم فالإسلام منهم براء.

  • ابو الوليد
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 08:34

    ان مثل هده الاعمال ضد القانون. على هؤلاء احترام اي مواطن لكن الجشع جعل هؤلاء يخرقون كل القواعد الدينية والقانونية مما يتطلب متابعتهم على افعالهم امام القضاء ليقول كلمته .ان الجهات المعنية تتولى مهمتها القانونية وفق المساطر القانونية .
    ماجاء

  • الخياطي
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 08:46

    لماذا التاكيد على ان المواطنة يهودية الديانة ؟ اليست مغربية و كفا ؟ ام يراد اتهام الدولة بمعادات ما يقال السامية؟ لنترك القانون ينصف هذه المراة بدون مزايدات، يجب اصلاح العدالة والقانون على الجميع.

  • aissa lhamri
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 08:51

    مبادئ ديننا الحنيف تحتنا على رعاية مصالح هؤلاء الدميين فلا نؤديهم ولانتعدى على ممتلكاتهم وحقوقهم

  • اوعطا
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 09:15

    بالامس القريب استرجع يهودي فيلاته الكائنة بالدار البيضاء استولى عليها احد اللصوص الكبار الذين يترصدون لمثل هذه الحالات بالمغرب. فكم من مالك لعمارات و لضيعات في المغرب لو عمقنا البحث فليهود او نصارا سبق لهم ان عاشوا بين ظهرانينا ثم هاجروا بغية العودة لكن الظروف لم تحالفهم و بين عشية و اخرى تصبح تحت تصرف مغربي . فكم من قناص لهذه الفرص يعتبر الان من اغنياء البلد.

  • الفوضى الخرابة
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 09:16

    أليس بمستطاع المسؤولين عن الشأن العام بالمغرب أن يضعوا خطا آخرا أخضر أو أحمر أو أصفر أو بسبعة ألوان للتبليغ عن هذه الممارسات والتصرفات الممنهجة والمقصودة كوسائل فعالة لتحقيق الهدف المأمول من الفوضى العالمية الخلاقة التي يعرف المغرب أروع فصولها من بين دول العالم أجمع؟
    لقد أعلن وزير العدل عن وضع خط أخضر رهن إشارة المظلومين للتبليغ عن "الرشوة"، ولكنه في نفس الوقت يؤكد بأن الفساد لا وجود له في البلاد أو أنه لا يعد جريمة.
    وهل تفيد في شيء هذه الخطوط والملونات وقد أصيب الكل بعمى الألوان وبالوقر في الآذان وبعمى البصيرة والجوارح في القلب والعقل والوجدان؟

    مباركة العشر الأواخر عليكم وتقبل الله صلاتكم وصيامكم وقيامكم وقعودكم ونسككم في هذا الشهر الفضيل، وكل عام وأنتم بخير.

  • سالم
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 09:40

    حماية ما تبقى من يهود المغرب مسؤولية كل المغاربة ولكنها اولا واخيرا مسؤولية الدولة المغربية.

    اليهود جزء من الهوية المغربية ولن يسمح لنا التاريخ في التفريط في هدا الجزء من هويتنا.

  • محمد
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 09:40

    عندما يتعلق الامر بيهودي فكل الاجهزة تتحرك اما ادا كان من المسلمين فالصمت هو سيد الموقف.

  • أخلاقنا
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 10:05

    هل هده هي أخلاق نبينا ؟؟؟؟؟؟
    إني بدأت أخاف عاى بلادي من وحوش العقار
    الذين لا تهمهم صورة بلادنا وسمعتها

  • fadya
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 10:12

    نحن شعب لا نعيش على كراهية الديانات كل من على دينه الله يعينه والرسول عليه الصلاة والسلام الذي هو قدوة للمسلمين كان يعاملوا اليهود باحترام ودكروا قصة اليهودي الذي كان جاره فلابد من السلطات المغربية التدخل باسرع وقت ونحن بلد اسلامي وكل نفس لها حق بهذا البلد الامين

  • Ali
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 11:07

    La mafia du foncier ne rate aucune occasion pour s'approprier des immeubles(terrains et autres….) d'une façon ou d'une autre. Les autorités doivent enquêter sur cette affaire et remettre les choses à leur place puis punir sévèrement tous ceux qui ont participé aux magouilles. Les Marocains,de ttes les ethnies,de ttes les races ,de ttes les religions,de tts les régions pnt les mêmes droits et les mêmes devoirs. Mme El kohen Massoudi doit vivre en paix, comme tt le monde, et si elle veut émigrer, C son droit,mais pas sous la contrainte.

  • مهاجر
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 11:30

    ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم اللهم إن هدا لمنكر هدا صحاب الفلوس اكتر عدالة بحيت يساون بين من يقف أمام مصالحهم كان من كان مسلم يهودي مسيحي بودي…امرأة وحيدة كبيرة في السن يدبح قطها تهدد والله لو كانت جارتي ﻻدخلتها في جواري ولدافعت عليها كما أدافع عن امي أين هم الجيران أين نخوتكم يا مغاربة أين الرجولة شرذمة من المرتزقة يفعلون هدا بالناس واسفاه !!!!!!!! ولكن اﻻفضل لهده المسنة أن تستعين بإسرائيل حتى تتدخل

  • مواطن
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 12:26

    كثرت مؤخرا مسألة التهديد بالهجرة الى ……… بدعوى الاضطهاد . وتقوم الصحافة بالتشهير والدفاع عن مغاربة يتخلون عن وطنهم ووطنيتهم بينما يوجد الآلاف من المغاربة الذين يعانون مثل هؤلاء ولا يقومون بالتهديد بهجرة المغرب لأنه هو وطنهم .
    فأقول ارحلوا فلا مجال في المغرب لمن يساوم بوطنه ويهدد بترك بلاده

  • ماذا وراء النخيل؟
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 13:00

    ربما تتحول هذه القضية "اللغم" مثلما يتحول ذلك القرح الصغير بالجسد إلى سرطان كبير يأتي على كل الجسم وبكامله!
    ولعل هذه "الفضيحة" التي وقف جهاز "العدل والحريات" عاجزا عن التدخل فيها لإيجاد حل نهائي وسريع لها، لعلها بداية مسار آخر مخطط له من ذي قبل لاستفزاز "النحل" ليقوم بإغارته على المستفز له دفاعا عن خليته.

    فاليهود المغاربة تم إخراجهم من المغرب قهرا وعنوة وعن قصد كجزء من المخططات الصهيونية العالمية الخاصة بيهود السفارديم المشهورين بإنجابهم لكثرة الأطفال، وذلك لتقوية النمو الديموغرافي بفلسطين المحتلة. ومن المعلوم أن هؤلاء اليهود خرجوا مكرهين على مغادرة وطنهم الأم المغرب وقد تركوا خلفهم به ممتلكات لا تعد ولا تحصى، ومن أهمها الأراضي الشاسعة حول المدن وأيضا عقارات بداخل المدن المغربية نفسها.
    الغريب كيف لهذه العائلة اليهودية المغربية لم تتوفر على مسكن قار وخاص بها طوال هذه العقود؟ وهي ليست العائلة اليهودية الوحيدة التي تعيش ذاك الوضع المأساوي، فكثير من اليهود الذين لم يرحلوا إلى فلسطين عاشوا في فقر مدقع وبؤس شديد بينما كان بعض (المسلمين) بالمغرب يستولون على ممتلكات اليهود المهجرين لفلسطين.

  • مسافر
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 14:20

    بارك الله بك ونعم الأخلاق أخلاقك أخي العزيز وكذلك أشكر كل من دافع عن هذه المرأة المظلومة..

    أنا مواطن سعودي الجنسية ..مسلم الديانة..سني المذهب.. أتعاطف مع المرأة اليهودية المظلومة ونشالله يسخر لك الله من يساعدك

    ***

  • فاهم يفهم
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 14:52

    هده املاك الدولة هنا كيبان ان حكومة بن كيران وزارة العدل مشاركين في هاد المصيبة تخربيق أين الدولة في غيبوبة الدولة ليمفيها عدل دولة فاشلة فاشلة فاشلة

  • بنت الريش
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 15:42

    اين انتم يا محاميوا التنورتين?اين الجمعيات والمنظمات ال………?اليس الدفاع عن هذه المغربية اولى واحق!!اين واين والى متى سنتساءل?المغرب دولة الحق والقانون نعلم بان تماسيح العقارات وعفاريت الاحتيال يتحركون وتكون هناك حرب ضروس لكن الحق يعلى ولا يعلو عليه ونرجو ان يتدخل اندري ازولاي وان ترفع شكاية هذه المسكينة الى الديوان الملكي علينا جميعا ان نازرها ونقف معها في محنتها المغرب بلد الجميع عرب امازيغ يهود نصارى ملكنا واحد شعارنا واحد الله__________الوطن_______________الملك.لا للحكرة والظلم كلنا معك .

  • Fatema
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 15:45

    Les tribunaux fonctionnent en faveur des gens qui ont un soutien
    que dire lorsque le tribunal
    se range au côté d'un concierge qui squatte un
    sous-sol dans un habitat clandestin . Alors que la propriétaire agressée a quitté son appartement ça fait une
    année. Le juge repporte l'affaire ça fait 21 mois.
    Hespress publiez

  • عبد الرحيم
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 16:10

    إنه ليحزنني إجبار السيد عبد الحق شالوم على ترك وطنه بعد أن بلغ من العمر عتيا, و على السلطات الانتباه و تطبيق القانون،

  • ali rachid
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 16:25

    وتدخل والي الولاة بوزارة الداخلية من أجل متابعة قضية هذه السيدة يهودية الديانة…

    هاكذا ضجة تفتعل للمغاربة اليهود فقط أم للمسلمين أيضا ؟؟

  • مواطن رقم...
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 16:51

    ما أعجبني في هدا المقال هو أن والى الولات في وزاررة الداخلية يتابع الملف عن كثب في الحقيقة على المغربي إما أن تكون( يهودي ) أو صحراوي عاد تحس بأنك مواطن لك حقوق . إنك في المغرب فلا تستغرب

  • شاهد من المدينة
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 17:21

    في سنة الف وتسعة ماة وثمانين اشترا يهودي شقة ب تسعة ملايين سنتيم لرجل مغربي طرده صاحب الملك اللدي كان ياجر له السكن بعدما عجز الرجل علا دفع الايجار .وطرده بالقوة هو واولاده لان صاحب الملك له نفود وباك صاحبي .اقسم بالله العظيم والله شاهد علا ما اقول وهد اليهودي من مدينة فاس ومعروف لدا سكان فاس القداما اما الان مينة فاس سارة مستنقع الاجرام والهجرة القروية.رحم الله اهل فاس واناسها الطيبين. يهود ومسلمين كلنا مغاربة.

  • اين دور محاكم يهودية بالمغرب
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 17:44

    المطلع على المعطيات الصادرة عن المحافظة العقارية الخاصة بانفا التي تشمل وسط المدينة يلاحظ ان قائمة اسماء ملاك عقارات centre ville محصورة على يهود , فاسيين , بربر او شركات كبرى اما باقي افراد الشعب فهم مهمشون و يعانون من الاقصاء .
    من خلال ما قرأت يوجد خلاف حول عقار ما بين يهودي و يهودية و مند القدم التجئ اليهود الى المحاكم الحاخامية اليهودية للنضر في نزاعاتهم فما سبب الالتجائهم الى الاعلام هده المرة و خلقهم ضجة اعلامية هل هو سبب مادي ام سياسي ?

  • a.abdelkarim
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 18:57

    les juifs Marocains est Tresor du maroc.il faut les respecter ou plustot les aimer. ils sont nos freres Marocains.il n y a aucain diferance entre nous.la Religion est une Chose personelle.je souhaite que tous les marocins ont le meme opignon.etvive le roi pour tous les Marocains.et je serai tres Content cest cette pauvre femme reste dans son Foyer tranquilement et mettre fin au Mafia

  • Mustapha
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 19:12

    عندما تتعالى صرخات المظلومين و الضعفاء في هذه البلاد ولا تجد من ينصفها و يدفع الضرر و الخطر عنها ويضمن لها حقوقها و امنها فان الموطنين يشعرون بالضياع و الخوف و تتملكهم الشكوك حول دور الاجهزة الامنية و القضائية اننا ضد الفوضى و التسيب و مع القانون و الصرامة في التعامل مع مثل هذه الحالات لايتاء كل دي حق حقه .

  • don quijote de bni gmil
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 21:06

    فسيفساء المغرب عندما يكون يتعايش اليهودي والمسلم الأمازيغي والعربي الصحراوي والموريسكي المتدين والعلماني و.و.و.تصوروا معي الشعب المغربي كل رجاله ملتحي نسائه منقبات، هل تقبل هذا؟

  • Kamal
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 21:10

    السلام عليكم ،،اكثر التعليقات اما يهود واما انهم يحملون طيبة الفلسطينيين الذين باعوا ارضهم لليهود الطيبين ،،
    صاحب التعليق رقم ١ لماذا تستشهد بحديث الرسول ص هل وتعتبر اليهود من آل البيت ثانيا هذه اليهودية التي تطالب بنقل الرفات ، هو دليل قاطع على ان اليهود لا يهمهم المغرب وولاؤهم فقط للصهيونية العالمية ،،والا فعليها ان تترك الرفاث في المغرب ان كانت فعلا تحمل بطاقة وطنية ،،
    والسلام عيكم ،،تحية لاهل الشام المرابطين في بيت المقدس

  • تطواني
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 22:32

    مغربية بغض النظر عن عقيدتها ، و الدولة يجب ان تتدخل لحل المشكل

  • ابو ملحاد المغربي
    الإثنين 13 يوليوز 2015 - 05:02

    اطالب بسن قانون تجريم العنصرية بين المغاربة على اساس ديني عرقي مذهبي
    كثيرا ما سمعت من يردد عبارة '' حشاك '' كلما ذكرت عبارة يهودي
    هذه العبارة وحدها تستحق عليها تأذيب من اساء لأخيه في الوطن

  • مسافر
    الإثنين 13 يوليوز 2015 - 09:15

    الرسالة السابقة الي الأخ مهاجر

    ***

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة