24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4313:3817:1520:2321:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.32

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | "السيمو": لم أخطف "ريبيكا" الأمريكية .. ولا علاقة لداعش بحبنا

"السيمو": لم أخطف "ريبيكا" الأمريكية .. ولا علاقة لداعش بحبنا

"السيمو": لم أخطف "ريبيكا" الأمريكية .. ولا علاقة لداعش بحبنا

بشيء من الارتباك الذي ارتسم على محياه، فند الشاب المغربي، محمد العدالة، الملقب بـ"السيمو"، الأخبار التي روجها البعض بخصوص "اختطافه" لصديقته الأمريكية، ريبيكا آرثور، مؤكدا أن الأمر لا يتعلق أبدا بتنظيم "داعش"، ولا بفعل عنصري، وكل ما تم ترويجه.

مشاعر الحب كانت تفضح عيني الفتاة الأمريكية الشقراء، وهي تقدم نفسها في بداية مقطع فيديو ستبثه جريدة هسبريس من قلب منزل الشاب المغربي، حيث كانت عيناها تلاحقان باهتمام بالغ حركات وسكنات "السيمو"، الذي شدد على أن قدوم صديقته إلى المغرب كان بعلم ورضا أسرتها.

وقال "السيمو"، في تصريحات مصورة للجريدة، إن صديقته الأمريكية جاءت إلى المغرب عند أسرته الصغيرة بإذن من والديها، مضيفا أن إشاعات "داعش" أو العنصرية، أو اختطاف صديقته الأمريكية، لا أساس لها من الصحة، كما أن أصدقاءه على علم بالعلاقة العاطفية بين الشاب المغرب وفتاته الأمريكية.

وعزا اليافع المغربي الجدل الذي واكب قدوم "ريبيكا" إلى المغرب لملاقاته، إلى ما سماها "غيرة" إحدى صديقاتها التي لم يرقها رفض مرافقتها إلى المملكة، فتوجهت عند أمها وأخبرتها أن ابنتها فرت إلى المغرب، وبأن الأمر قد يكون اختطافا، وهو ما تناقلته بعض الصحف الأمريكية التي لم تتبين الحقيقة.

وقال "السيمو" إنه كان في رحلة استجمام مع صديقته الأمريكية، في مدينة الصويرة، بمعية والده وعمه وشقيقه الصغير، قبل أن ينتشر خبر "اختفاء" ريبيكا في الإعلام، ويُصدما معا من ترويج أخبار مغلوطة بشأنهما، ما دفع الأسرة إلى إلغاء السفر والعودة من الصويرة إلى الدار البيضاء.

وبخصوص المدة التي ترتعرت فيها العلاقة العاطفية بين الشاب المغربي وفتاته الأمريكية، أوضح "السيمو" أنها دامت في مجملها زهاء سنتين اثنتين، انطلقت من موقع الفيسبوك حيث تعرفا على بعضهما، قبل أن تتحول إلى التواصل عبر محادثة "سكايب"، والتي دامت 7 أشهر، قبل الالتقاء المباشر بحلول "ريبيكا" بالمغرب.

وشدد الفتى المغربي على أن قدوم صديقته جاء بناء على رضا وقبول من والدتها، من خلال الحديث معها عبر سكايب، وفق روايته، مشيرا إلى أنه تكلم مع والدة "ريبيكا" بعد اندلاع الجدل إعلاميا في الولايات المتحدة الأمريكية، فكانت تبدو مصدومة مما تم ترويجه من إشاعات".

وكانت السلطات الأمريكية قد ذكرت قبل أيام قليلة أن الفتاة الأمريكية، ذات الـ17 ربيعا، قد اختفت في المغرب منذُ مطلع الأسبوع الجارِي، بعد أن قدمت بغرض لقاء صديقٍ مغربي كانت على علاقةٍ به في موقع "فايسبوك"، حيث شوُهدت آخر مرَّة في بلادها، بمطار جون كينيدِي في نيويورك، الاثنين الماضي، ثمَّ وصلت إلى المغرب يوم الثلاثاء المنصرم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (99)

1 - مروان الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:27
عادي جدا والله يكمل، الامر لا يعدو زوبعة في فنجان والمرجو من المكابيت الظلاميين الابتعاد عن الحظية
2 - widad marrakech الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:28
تبارك الله عليك اخويا سيمو راك عزاوي ليا مع راسك الله يكمل عليك بخير وتزيد تجملها اوداخلها لديننا الاسلام
3 - driss zougari الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:30
احيي السيموا على اعماله المجهودة في استقباله للاجنبية مع كامل تحياتي له و لاسرته الراقية فكريا و اخلاقيا...
4 - علي الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:30
اللهم ارزقنا فتاة امريكية مسلمة :)
5 - rebelle الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:31
علاقة غير شرعية بين قاصرين بموافقة و رضى الاسرتين! هل تمت المصادقة على مسودة القانون الجنائي الجديد؟
6 - متتبعة ريفية الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:31
الصراحة موضوع مايستاهلش كاع هاد الضجة. ..برهوش وبرهوشة تلاقاو. ...مشي زواج. ...ما فهمتش شي عندكم يجوز شي كتحرموه. ..لو كانت مغربية لدارت هكا لو كان كاع تينتقد ويفتي. ...مشي شي خبار مشرف! !!مصاحبين فالحرام بالدارجة والمصاحبة حلال؟؟
7 - خالد الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:32
هذا الموضوع أُعطي له أكثر مما يستحق شاب مغربي أحب شابة أمريكية فذلك شأنهم .
خصوصا وأن جريمة الإختطاف غير ثابتة وأن الأمريكية نال إعجابها أن تكون مع السيمو فمرحبا بها وبغيرها فالشعب المغربي معروف بالكرم وحسن الضيافة .
8 - ساام الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:32
من حقهما السفر لانهما قاصرين ولم يبلغا الحلم بعد !!!!
9 - زائر الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:32
وااا توما مالكوم تابعينا وراكم عيقتوا
واش حد ما يحب فهاد البلاد اوو,,,
10 - mzabi الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:33
تحية عالية للكوبل، كيحبو بعضهم الله يوفقهم هدا هو الحب، والله يقدرو و يدخلها للاسلام وتكمل فرحتهم.
11 - المهدي وديع الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:34
لك فرصة اخي ان تنال اجر ادخالها الاسلام واعطاء صورة متقدمة على شباب المغرب . اما ان يكون الامر يتعلق بصور وممارسات لا تتوافق وديننا الحنيف فانا اجيبك ب المثل الشائع (شهود الدنيا شهود الاخرة) والخير فيما اختاره الله ...
12 - عبد الهادي الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:35
والله الفيسبوك عالم غريب صراحة ما عندي ما نقول حسن لي نعيش فالعالم الواقعي بلاصت ما نكون فعالم افتراضي مزيف
13 - Moni الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:35
من الأفضل تقولو الخطيبة بدل الصديقة فنحن في بلد إسلامي ولِما لا زوجة المستقبل وعلى سنة الله ورسوله ياكا أ السيمو؟
14 - أمين مطيع الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:36
الله يسهل عليك أخاي سيمو واخا العين صعيبة مع شي ناس الله يهديهم.
15 - سارة الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:38
في غالب الامر هاد للمراهقة جات للمغرب بحثا عن الحنان والاهتمام اللي مالقاتوش في امريكا ً ،لان في امريكا مجرد انك كنتي زائد كيلو عن وزنك المثالي ستتعرض للمضايقة والتنمر في جامعاتهم و مدارسهم وسيكون من الاصعب الحصول على بويفراند ً، تنتما دخل في الاسلام ويتزوجو ويعيشو فسعادة
16 - ...so tired ... الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:38
بالتوفيق اخي لا تحطم قلبها , فهي تحبك بصدق وانشاء الله تدخل الاسلام
هناك اختلاف كبير في العادات والتقاليد ولكن انشاء الله كل شئ يكون على ما يرام
انا شخصيا تعرفت على امريكية وبعد عامين زارتني هنا وبعد ذلك انفصلنا ثم تعرفت على المانية وزارتني هي ايضا
ولكن صعب جدا ان تكسب ثقتهم خصوصا عندما يصل الامر الى الزواج
ولكن اذا احبتك واحدة منهن فاعلم انها تحبك فعلا
اما المغربية فتحب ما لديك من مال .....لن اتزوج مغربية ولو بقيت اعزب طوال حياتي
good luck brother ,plz dont hurt her ...dont listen to what people say ....fight for your love
17 - ميدو الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:39
صدعتو لينا راسنا بهاد الميريكانية بحال يلا جايا من المريخ شنو بغات تكون فخلق الله بشار بحال جميع الناس
18 - هذا من فضل ربي الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:40
الله اكمل بخير قل تعالى(ٱم يحسدون الناس على مٱتهم الله من فضله) اشكر ربك والتوفيق لكم ولشعب المغربي.
19 - عادل العماري الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:40
خلعتو الدري مسكين هو و عائلة ديالو كانو مسافرين كيضحكو و يدوزو ايام زوينة فصويرة تبعتوه تا رجع.. باقي صغير الله يكمل عليك و يسهل عليك
20 - خالد الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:40
الله اكمل ليهم بالخير ويبعد عليهم كيد الحاقدين. نتمنى نسمعوا انها دخلت الاسلام هذا فيه الخير بزاف ليهم كاملين.
21 - duh الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:42
the law is clear here ,she cant travel outside with out a guardianship. his mom clearly stated that they went criss crossing Morocco with out an adult and thats a no non here ,her family is in big trouble they might lose her .his mom has to keep her mouth shut everything she says can be used against her family .let the girl go back to her family .she is going thru adolescence .dont dream about coming here .i wonder what would the mother do if its was her 16 years daughter who invited a 16 years boy ??? duh
22 - ana america الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:43
عيش نهار تسمع خبار الله اكمل هد رمضان بخير اصافي بدا ببنات انزكان تابعو اغتصاب معاقة ادبا سيموا جات عندو درية ام فرحانة بلا حشمة ابلا أدب كن أنا درت هدشي كن رجموني من دوار الله استرنا اامين!!
23 - يوسف الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:43
مبروك عليك حبك الامريكي، على قلة المغربيات؟
نصيحة : دبا تعلق من تفلق...
الطمع و الشجع ،واعرين بزاف...
24 - Houda الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:44
Ils sont encore trop jeunes mais l'amour n'a pas d'age lah ysehel 3lihoum bli fiha lkhir
25 - taliouine الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:44
bn courage si simo

c'est ton avenir bn chance


juste il faut que tu soit a l'honnuer de cette fille

soit serieux et respectieux

dieu sera avec toi
26 - كريم الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:44
ماهذا الهراء البنت عشقت الولد واش جاب داعش للكلام والله الحماق هذا، الولد والبنت في عشق وحب متميز الله يكمل ليهم ويوفقهم ، فالفتاة الامريكية هاته كغيرها من الروميات غالبيتهم لا يفكرن في الماديات فما الغرابة ، شوف اسيمو كمل مع البنت هاذ البيضة مسلوقة الله يسعدكم .
27 - مريم الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:45
و حتى هاد الوالدين فيهم التخلويض كانو عارفي باللي جاية المغرب و كادبين بلي ماكانوش عارفين و الشئ اللي ف راسهم هو راه غادا عند صاحبتها مشكلللللة هادي تحية ل سي سيييييمو
28 - دينا الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:45
في مجتمعنا حين يتعلق الامر برجل يتحول الحرام الى شيء مقبول مروان الشماخ حملت منع صديقته عادي و بدر هاري فعلاقة مع امرأة وهي كانت مازال مزوجة و هاد الشاب اللي كيسافر مع صاحبته الامريكية برفقة والده اما حين يتعلق الامر بالمرأة تتم مهاجمتها حتى لو كانت متزوجة على سنة الله بحال دنيا باطما رغم اني لا اوافق على ما تفعله.كفانا ازدواجية
29 - لقمان الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:45
دابا هذا هوا النموذج للي بغاو للشباب المغربي، جيب الصاطا دوز معاك العطلة مع واليديك، و كون "كوول" و مثال للتفتح و التسامح، دابا هادي كتنعس معاه فبيتو ولا كاتنعس مع مو ولا كيفاش البلان، في سبيل الوريقات فلتذهب القيم الدينية و الأخلاقية إلى الجحيم، دابا كون جا عندو شي صاحبو داير اللحية كون DST متحيدش من عند باب دارهم.
30 - بركاني الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:46
(حسدود يااخي ) اللهم إنا نعوذ بك من الحقد والحسد، اللهم وطهر قلوبنا من النقاق والسنتنا من الكذب واعمالنا من الرياء وابصارينا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور #امين
31 - هشام الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:47
انت معلم و حنا منك نتعلم .هههههه
32 - زوزوا الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:47
مرحبا بيك اختي العزيزة في بلاذك الثاني المغرب اهل المغرب اهل الضيافة والكرم اما انث اخي سيموا طهلا في بنت الناس ولله ايوفقكم للخير وثحييا منئ اليكما
33 - Anouar الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:49
أنصح الشباب بمحاولة توفير لقمة العيش بالتركيز على الدراسة او تجارة مربحة و ليس تضييع الوقت امام الانترنيت لأن الكاورية حتى لو جاءت بعد سنين ضائعة فإنك ستذهب هناك للعمل في ماكدونالد او شيء من هذا القبيل رغم تفهمي للوضع في المغرب
34 - dalas الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:49
بما أن الفتاة أمريكية والشاب مغربي يخشى الأمريكيون أن يرجعها الشاب على دينه .بحيث ينسج الإعلام الإميركي الأكاذيب و التلفيقات لأن إعلامهم لم يهضم أن أمريكية شقراء وقعت في حب عربي .
أما إذا سقطت مسلمة في حب أمريكي مسيحي لقالوا إنها حرية شخصية
الإعلام الغربي العنصري يكره كل ما هو عربي
35 - عبدالحكيم المغربي الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:51
الله يعطيكم الصحة والعافية. .. بجوج بيكم. ....برهان ودليل على أننا في المملكة المغربية لا نريد من العالم إلا الحب والتقدير. ...لاارهاب. ..لاعنصرية. ...لااختطاف. ....عاش الملك محمدالسادس. ..عاشت المملكة المغربية ..عاش الشعب المغربي
36 - الصويري الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:52
الحب لا يعرف الحدود ولا ألأديان ،الحب يؤلف القلوب ويزرع السلام بين البشر، يا إبني أوصيك بهذه الولية خيرا لقد فتحت لك قلبها وتحدت مخاطر العالم الإسلامي لتلتقي بك وكلها تقة عمياء، لا تخنها فالعدالة السماوية قاسية في حكمها، انا مغربي مسلم زوجتي يهودية مند 40 سنة فكل يوم يزداد حبنا رغم فوارق الأديان ،القلب اللذي لا يحب فهو ميت
37 - adil الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:54
خويا العدالة مغاربا كاملين حاسدينك راه لورقات تما مستقبل مضمون إلى مشيتي سلم لي على عمي أباما
38 - morad الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:56
Une grande histoire d amour entre ces deux jeunes et ça ce vois sur leur visage j espere que leur histoire ce termine pour le mieux ..
39 - marouane الجمعة 10 يوليوز 2015 - 22:57
تحية عالية لأصحاب الصيد في أعالي البحار
40 - أطولاي ج.م الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:00
السيمو العدالة الله يكمل بالخير، تهلى فريبيكـا لعل وعسى توطد العلاقـات بين البلدين .. وعرضنا للعرس نشوفوا الميريكـانية فوق العمارية
41 - مول جافيل الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:01
I highly appreciate the interest that countries show for their absent citizens. the most amazing thing in all this is the love story between the two teenagers. i wish people of the 2 countries and of the whole world will discover this misunderstanding and leave the 2 angels live their story the way they want. and God bless all.
42 - Mr Ex الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:01
تحية لكل واحد نازل اشوف لي كومونطير عواشركوم مبروكة
43 - good day الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:01
live your life bro ... don't care ;) only god can juge you
44 - dfs الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:02
سعداتك اعشيري لاه إجيب لينا شي وحدا من تما
45 - hamid الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:05
السيمو
انت هو الرئسمال غير المباشر.
كن غا شي 10000بحالك كون راه حنا حاكمين ميريكان.
كون راجل او ما تبسلش عليها.
شي10000بحالك...مانحتجو لا بترول لا دوفيز.
كولشي ايجي من ميريكان
46 - HAMOUDA الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:07
يجب تشجيع هذا الشاب انه في طور التأهيل ليصبح من مغاربة العالم المساهمين في انعاش الاقتصاد بالعملة الصعبة
47 - hamid الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:07
الحب عند معظم المغربيات هو: البارطما ، الطوموبيل ، العرس فالقاعة ، كيصلي ، ضريف ، كل عيد كيشري لي الحوايج ..
و من بعد كتجي تحقد على مراهقة اجنبية مغامرة ، شخصيتها قوية ، قطعت البحر للقاء حبيبها البرهوش .. ايمانا منها بالحب و لا شيء غير الحب ..
اختاه .. نقصي من جرعات التخلف و التقاليد العبيطة .. فكري خارج صندوق ماماك و بنت خالتك اللي عطاوها خمسة د المليون فالصداق .. شوية د روح المغامرة و التضحية ، و الكثييير الكثير من كسر الروتين العاطفي و الجنسي فالزواج ..
48 - محمد الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:13
حتى امريكا فيها الصديقات الحسودات و يجب متابعة الواشية من اجل التعويض عن الضز
49 - redwan الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:16
الله يكمل عليكم ، بقي حاجة وحدة هي دخلها الاسلام اميكون غير لخير اخي الكريم
50 - أنصحك الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:17
أنصحك أن تدخلها لدين الإسلام . إدا انت تحبك و تقدرك ستقبل.
ولك أجر عظيم
وستكون سفيرة لعالمنا تصحح مغالطات عالمهم و نظرتهم الخاطئة للإسلام العظيم
51 - hassan from usa الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:18
أكيد سيكون قلق عادي من طرف والديها لأنهم لا يعرفون ان المغرب سلك دائماً في تاريخه السلم والسلام وحسن الضيافة والكرم .فشيء واحد أودّ ان أوصي به هذا الشاب ان يعتني بصديقته ويتبث لها ان الناس في المغرب متحضرين وأناس طيبون فقط وان يكون في مرتبة الأمانة
52 - حسن الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:27
وتما مالكم كيبغيو بعضياتهم اش بغيتو عندهم
53 - zak الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:29
Propaganda never ceases to cut people's vessel's. True love,yet, survives to open the door of new life built upon honesty and fair. Mr Simo is a Moroccan youngest man welcomed his Queen Rebika in his home where his Mum a,father and under the agreement of Rebika's family. Mr Simo is a good man who could be trusted by his queen. A good man is hard to find; and he is thus so as well as his Queen. That's why, they have both to work to protect their love and both families as well. " do not care about others' sayings since you are honest . Good luch and enjoy your times dears.
54 - hamid الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:29
انصح السيمو وصديقته رفع دعوى في امريكا عن طريق محامي في امريكا ضد كل من نشر خبر كاذب...السيمو صغير السن لكن بعقلو. برافو لكرم الضيافة والله ايكامل بخير..ايوى حني للعروس تبعا للطقوس... وضدا في من نشر الخبر الكاذب
55 - زائر الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:37
اﻷمريكيات أكتر لطفا و أدبا من غيرهن.فطوبى لمن أحبته أمريكية.نال كل شئ.
56 - حسن الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:37
راهم غي القواسة.الله اكمل عليكم
57 - souad الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:43
تعليق الى الذين يقولون ان هذا عيب وعار ... الولد مسافرش بوحدو مع البنت وفي الاسلام الله خلقنا خوت كيما كنا وفين ما جينا "وجعلناكم شعوبا وقبائل" وبجوجهم باقي صغار والبراءة في وجهوهم ومعاهم والديهم في الصغيرة والكبيرة علاش نعقدوهم ؟ الإسلام اوسع من مخيلات المعقدين الضيقة.
58 - فؤاد الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:48
صراحة كلنا مرينا من هاد طريق وشتينى وضيعنا وقت في معاصي ولكن إنسان خصو يعتمد على راسو ويقرى ويجتاهد راه طمع طاعون شحال ديال لمغاربة ندمو على غربيات مع مرور وقت كتغير أمور والأحوال وبلخصوص لا مكانش دين حقاش من دوز 10 سنين وتولد معاهم ويكبرو ولادك كتكثر معاهم مشاكيل إلا اسلمت تكون حياة زوينة ..
ودبا تشبع غير ضحك غيوليو دراري ولاد عشر سنين يشتيو ومع 4G اتصالات غذا تغنى من خدمات انترنيت وعقلو على هاد هضرة.
والله يرزقنا تبات ورمضان مبارك
59 - سعد ما سعيدش الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:52
الذي يثير الغضب و الغيرة و الحرقة هو اهتمام باقي بلدان العالم بمواطنيهم ومتابعاتهم في باقي البلدان الأخرى بكل مصداقية فهل يات ى لو كان الأمر معاكسا هل كانت الدولة المغربية لتتحرك... لن تتحرك و هذا أكيد و لو تحركت فأكيد ستتحرك إن كان القاصر او القاصرة من أسر حساسة في البلد
رجاء لا تنشروا مثل هذه الأخبار فإنها تصيبنا بالاحباط و تجعلنا نراجع حساباتنا
60 - محمد امين الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:54
شاهدت تقرير من قناة cnn الامريكية حول هذه الحادثة يرسم صورة قاتمة عن المغاربة و أننا نشكل خطرا كبيرا على أي مواطن أمريكي و أن الارهاب منتشر في كل مكان ووو
لا أدري لماذا كل هذه الاكاذيب وكل هده الكراهية ضد العرب.
61 - هانوفر الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:57
والله حتى هزيتي لينا الراس و فرعتي باباه أوبام ملي تنشوفو مغربي مع اجنبية مسلمها ولا مغربية مع اجنبي ملسمها تنحسو بالفخر كمغاربة و ملي تنشوفو مغربيات مع الخليجين مبهذلينا تنكرهو ريوسنا كمغاربة السيمو غادي تدير ثورة في شباب الفيسبوكي لمتبع العيشوريات و تقرقيب و التشرميل. الله يكمل عليك بخير
62 - Hamza Uk الجمعة 10 يوليوز 2015 - 23:57
اكثر ما يضحكني في التعليقات هي التي تقول انه يجب ادخالها الاسلام
يا بشر هذه مراهقة يعني عقل طفولي وجسم ينمو وثانيا كفى من التعامل مع الانسان الغربي على انه بهيمة تستطيعون تغيير دينه واسمه وتاريخه بسهولة مذا سيكون رد فعلك اذا جاءك مسيحي يريد اقناعك بتغيير دينك الى المسيحية ؟ رد فعلك سيكون فنس رد فعل الامريكي لذلك كفى من ممارسة الاستعلاء الاديني لا يجود دين افضل من دين
ثانيا لا توجد اي منظمة عالمية او جامعة علمية تعترف بصحة دين او معتقد هي تسمى معتقدات لان الناس تعتقد فيها هذا بدون دلائل علمية قاطعة متفق عليها
المرجو احترام الآخرين
63 - خبير في علم النفس التحليلي السبت 11 يوليوز 2015 - 00:02
من خلال ملامح الفتاة ونظراتها التي لاتخطئها العين الفاحصة، يتضح بجلاء أنها تهيم حبا باليافع المغربي ومتيمة ومتعلقة بأدق تفاصيل مايقول.
فمن يحب يضحي ويغامر من أجل المحبوب"فاسألوا الذين عرفوا الحب الحقيقي في حياتهم أو اللائي خبرن مغامراته؟".
لكن، أوصي هذا الفتى اليافع خيرا بالفتاة التي قطعت الأطلسي عبر الجو لأكثر من 11ساعة، وأن يكون النموذج الراقي لما يتصف به المغاربة من حسن الوفادة وكرم الضيافة خاصة في هذا الشهر الفضيل لعل أن تكون خاتمة هذه العلاقة بهجة وحبورا لكليهما.
لك مودتي أيها اليافع الجسور!
ولا يغب عنك التواصل بعائلتها وطمأنتها على سلامة وسعادة الفتاة المغامرة بين أحضان أسرتك!
64 - معلقة السبت 11 يوليوز 2015 - 00:03
أولا لفت لانتباه ديالي كيفاش فمريكان خافوا تال هاد الدرجة على بنت الوطن ديالهم و كبروا المسألة في حين في حين فالبلاد يالنا العزيزة مكيعقلوش على الواحد ، ثانيا مفهمتش كيفاش العاىلة ديال الولد استقبلوا البنت و بصفتها شكون إلا لكان طمعهم الولد بأنها غادا تصايب ليه الوراق.... و ثالتا التعاليق ديا شي و حدين الي مكرهوش يكونوا بلاصتوا و ياخدوا شي كاورية ديهم لبرة حيتاش مبقاوش عاجبينهم بنات البلاد في حين انهم أحسن النساء في العالم و شكرا
65 - adam السبت 11 يوليوز 2015 - 00:36
( روميو وجولييت ) ( قيس وليلى ) ( السيمو و ريبيكا )
اللهم زوجهما واهديهما للاسلام . اخي ننتضر دعوتك لجميع انصارك من المغاربة لحفل الزفاف عن طريق اعلان في جريدتنا الغالية هسبريس وشكرا
ادم من المانيا .نحن المغاربة المقيمين في اوروبا استقبلنا خبر السيمو وريبيكا بكل سعادة وندين بشدة كل الاشاعات الصادرة في حقهم طاابين من العلي القديران يبارك لهم في هدا الحب ويجمع شملهم في الحلال ان شاء الله
66 - سعيد ماسعيدش السبت 11 يوليوز 2015 - 00:53
الى المعلقة
ليس اهتمام المغربي بغير المغربيات دليل على ان الغير المغربيات احسن من المغربيات كما ليس تفضيل الفتيات المغربيات لشباب غير مغربي دليل ان الشباب المغربي اقل قيمة من الغربي. السبب لهذا الميول الذي يحز في النفوس صراحة هو طموح الشخص في حياة افضل و كريمة الذي لا توفره لهم دولهم و هذا هو الذي يدفع بالشباب ذكورا كانو ام اناثا يبدون رغباتهم في الارتباط بالغربي. فالحكومة نفسها تفضل الغربي على مواطنيها و لاسباب سياسية و اقتصادية.
67 - محمد السبت 11 يوليوز 2015 - 00:57
هنيئا لسيمو ونتمنى له التوفيق في حياته مع ريبيكا، ما دام موضوع كهذا يأخذ كل هذا الصخب فاعلم أن الشعب لا زال لم يرتقي بفكره وسلوكاته، هناك أمور أهم يجب أن تناقش وأن تحضى باهتمام أكبر.. واللي كاقول بأنه باغي الوراقي، عندو الصح اللهم يدبر على راسو ولا يبقى غالس مشومر..
68 - مغربية ضد الظلم السبت 11 يوليوز 2015 - 00:58
لو كانت مغربية هي من وقع لها ما وقع لأخينا هذا لسمعنا كلنا كمغربيات ما لا يُسمع ونعتنا بأبشع النعوت ووصفنا بأحقر الصفات
إذا كان حتى الزواج على سنة الله ورسوله من زوج أجنبي نُسب ونُشتم بسببه فكيف ستكون ردة فعلهم إذا كان خبر كهذا عن المصاحبة في الحرام بين مغربية ورجل من جنسية آخرى؟!والله أمركم غريب يا مغاربة تحللون لنفسكم كل شئ لكن في نفس الوقت تحرمون على المغربيات حتى ما حلله الله لها كالزواج من جنسيات أخرى مثلا علاش؟؟
ولا تفوتني الفرصة للرد على أحدهم قال بأنه لن يتزوج مغربية ولو ظل أعزبا لأنها طماعة على حسب ما قال وما يقول الكثيرين من أمثاله لكن هل ملايين المغربيات المتزوجات بمغاربة كلهم مليارديرات؟؟أكيد لا بل أغلبهم من الطبقة المتوسطة والفقيرة إذن متى ستفهمون أننا لسنا بطماعات بل بالعكس فينا الملايين من القنوعات لكن الحياة مُتطلبة وتحتاج للمال وإن أردت فعل أبسط شئ ضروري من المال ومن غيره لا يمكنك فعل شئ وهذا واقع لا يمكنك إنكاره ولذلك لا داعي لأن تتهمو المغربيات بالطمع مع أن البشر كلهم طماعين ويكفيك أن تبحث عن سبب كل هذه الحروب اليوم
والمغربية لالاتك وما يستهلهاش غير سيد الرجال
69 - Nabil السبت 11 يوليوز 2015 - 03:47
Franchement vous abusez troop la e est ce sue vous n avez pas honte je m'adresse a ceux qui sont en train de :critiquer sur le sujet je vous laisse lire :أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
70 - abd da3if السبت 11 يوليوز 2015 - 04:06
أصدق هذا الشاب.
لو كان شيئ آخر لبدت الأمور مغايرة
71 - حفيض السبت 11 يوليوز 2015 - 04:42
انت وأعر وأعر نتايا danger
72 - الرأسمال اللامادي،،، السبت 11 يوليوز 2015 - 05:08
برافو التعليق 48 و 49 احسن تعليق فيما يخص الرأسمال اللامادي ههه
لان الزواج في المغرب مادي اكثر من عاطفي
هذا الشاب سلك طريق مربح ان شاء الله عليه ادخالها للإسلام كشرط اول
جاتو فابور ،،،وخا يديرها غير Porte clee جميل
قال تعالي "جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا ان أكرمكم عند الله اتقاكم"
أحل الله الزواج بالكتابيات من اجل جلبهن للدين و أبناءهن و حرم الزواج من كتابي لعكس السبب فلتكن نية الزواج مطابقة لما أراد الله و ليس للحصول علي أوراق الاقامة و بالله التوفيق
73 - ايمن السبت 11 يوليوز 2015 - 05:18
ليكمل عليهم بلخير او متنساش اخويا سيمو دخلها لدين ديلنا او نتمناو جميع المغربيات يخدو لعبرة من ريبيكا
74 - الله يكمل بخير السبت 11 يوليوز 2015 - 06:47
الكثير من المعلقين كيدخلو الدين واش تبعنا لفقيه حتى في الحب علاش لفقيه مكيدبرناش على الخدمة فاش كنكونوا عاطلين علاش هاد المتدينين اكثر من القياس مكيفضحوش ناهبي المال العام ولي نهبنوا ثروات المغرب. وفوق هاد الشي الكثير من المغاربة يرقضون الزواج من مغربيات حيث بزاف معقدات فاش تلقى استاذة كتقلك الموسيقى حرام والشعر تحرش جنسي شبقنا منتزوجو من مغربيات وعلى رأسهم الأستاذات حيث بزاف فيهم معقدات الله ينجيكوم من الأستاذات الطوب ديال العقد. تحية للسيمو هديك حياتك الخاصة الله يكمل عليك بخيرسير عيش حياتك وعشلي فمريكان راه هنا غيعقدوك بالهضرة والتحنزيز راه غا الكبت كيضر بمعنى الحاج كوبيتوس ساكنهم.
75 - سعيدماسعيدش السبت 11 يوليوز 2015 - 09:01
في غالب الاحيان تجد بعض المطالب ساذجة و ليس لها منطق و (كاتفقس) لمن يطالبون الشاب بإدخال المراهقة للدين لم يعطي هذا المطالب نفسه فرصة التمعن في الحادتة.فقبل مطالبته بإدخالها للدين يجب تمعن ما قام به خل الشاب يحترم بنود دينه ؟ فمجرد التقائه بها و انفراده بها حرام و العلاقة دينيا مرفوضة قد يقول لي البعض لا تسيء الظن بالكوبل قد يكونا لا يتجاوزا شرع الله. الجواب في اللقطات التي صاحبت الفيديو و الطريقة التي يجلس بجانبها و كأن بينهم عقد شرعي. إذن كفانا تراهات و تخربيق فالعالم الآخر ليس ساذجا ليقف مكتوف الايدي و نحن نتعامل مع الدين بهذه المتناقظات
76 - شيكاغو السبت 11 يوليوز 2015 - 09:31
والله هناك نوع من الجهل لبعض الناس ،هو شاب يطمح كباقي الشباب المغربي لتغيير وضعته وربما قد يجد الخير في هذه الفتاة التي قد تنفعه للاتحاق ببلاد العم سام ،عوض مغربية ، قد تجعله يكره اليوم الذي ولد فيه، فالبنت الأمريكية اذا أحبت شخصا قد تعارض أي شخص في طريقها والمشكلة في هذه القضية في القانون الأمريكي كونها قاصر هذا هو المشكل ، خي سمو بكل التوفيق.
77 - kenza السبت 11 يوليوز 2015 - 10:51
الحب في زمنا ضربو الخلااااااااااااا
78 - abdelkrim السبت 11 يوليوز 2015 - 10:59
الله يعطيكم الصحة والعافية. .. بجوج بيكم. ....برهان ودليل على أننا في المملكة المغربية لا نريد من العالم إلا الحب والتقدير. ...لاارهاب. ..لاعنصرية. ...لااختطاف. ....عاش الملك محمدالسادس. ..عاشت المملكة المغربية ..عاش الشعب المغربي
لا ننسى أن اﻷمريكيات أكتر لطفا و أدبا من غيرهن.فطوبى لمن أحبته أمريكية.نال كل شئ.
غير 10000 ألآف بحالك راه المغرب يحكم أمريكا
79 - simo السبت 11 يوليوز 2015 - 11:00
هاد البنت مسكينة باين عليها طاحت في فخ القوالبي المغربي لي الهدف ديالو بالدرجة الاولى هما الوريقات ديال الميركان
البنت باينة عليها البراءة تسلط عليها واحد مربي في احياء القوالب و الكدوب
80 - ootman touilt السبت 11 يوليوز 2015 - 11:26
تحية الخويا السيمو للي قدر يجيب وحدة أمريكية المغرب ذلك عن طريق الفايسبوك وسكايب (والله حتى تستاهل التحية)
81 - سمير كلعي السبت 11 يوليوز 2015 - 11:54
التعليق رقم 4 شنو هو العيب الا ستقبلها في بيت راه أخويا بغاها جات عندو ادن راه مدبر على راسو كتير عليه بحال إلى دار شي منتيف
82 - والو السبت 11 يوليوز 2015 - 12:05
برهوش ديالنا و برهوشة كاورية من ميريكان تلاقاو في المغرب. السمن على لعسل لحليب و التمر و لحريرة و في لعشا ماكدونالد . يا سلام عليكم هاذ شي اللي كان خاصنا . الدرية مسكينة نية و هي باينة باغية الدري .بصح هو .. القضية فيها ان. يقدر ايكون الحب و يقدر ايكونو لوريقات ديال الميريكان. على اي ايلا كتابتلو هاذ الكاورية اول شرط اللي غادي ايفيدو هي خص رجعها مسلمة و يتزوجو هذي هي النصيحة اما باش يتصاحب او صافي ايوا ايعول على حشي او خوي.
83 - جد ياسر السبت 11 يوليوز 2015 - 12:38
الله عز وجل خلقنا شعوبا وقبائل لنتعارع انت شاب وسيم وصادق في كلامك اتتمم مشوارك ولا تبالي والدليل على حسن تربيتك انكما سافرتما مع اسرتك الى جوهرة البحر مدينة الصويرة كن خير سفير لبلادك وقل "ما هموني الي قالو"
84 - عزالدين تطروفين السبت 11 يوليوز 2015 - 12:53
جميل جدا ان تاتي فتاة من الولايات المتحدة الامريكية لزيارة عشيقها في المغرب
85 - otman touilt السبت 11 يوليوز 2015 - 12:53
تحية الخويا السيمو للي قدر يجيب وحدة أمريكية المغرب ذلك عن طريق الفايسبوك وسكايب (والله حتى تستاهل التحية)
86 - ع.م. السبت 11 يوليوز 2015 - 12:56
المريكان دارت ليك ضوسي وخا باقي ممشيتي ليها.
المهم المخابرات المغربية و الأمريكية عندهم كاع الحوارات بناتكم في التلفون و الشات. هدا هو المزعج.
87 - مغربي السبت 11 يوليوز 2015 - 13:01
تحية لهذا الشاب على موقفه الشجاع وما عليك الا ان تكون في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقكd ont hurt her she looks serious and love is not a game d ont worry follow your heart حتى تنسجا احلى قصة حب والله ولي التوفيق
88 - ilyas السبت 11 يوليوز 2015 - 14:22
cadascun té una llibertat pròpia, us desitjo el millor , i que la relació segueixi més endavant , també vull dir que es converteixi al ISLAM així viuran tranquil·lament i en el camí correcte ! Sort
89 - radouane السبت 11 يوليوز 2015 - 14:46
نتمنى ان تدخلها الاسلام ليكون لك اجر وتواب كتير ومن تمى فلك الحق في زواجها وان لم تسلم فهيا حرام عليك فنتبه
90 - 3roub السبت 11 يوليوز 2015 - 14:48
تحية لهدين الشبان وتحية لكل الشباب المغاربة رجالا ونساء واوصي الشباب بان المراة المغربية المسلمة اجمل نساء العالم ولكن المشكل يكمن في ضعف شباب اليوم لا يقدرون على العمل والكفاح من اجل حياة كريمة الا يعلم هدا الشباب ان المغرب اجمل واغنى بلد في العالم تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله هدا البلد يحتاج الى رجال بما تحمله الكلمة من معنى وسوف يسعد كل المغاربة بكل تاكيد استسمح واعود الى الاخ محمد العدالة واقول الحب مسالة طبيعية ولكن ارجوك اياك والاخلاق اياك والحرس على دينك وحثها على الاسلام فان لم ترضى الاسﻻم دينا فلى خير فيها اما ادا اعتنقت اﻻسﻻم فاعلم انها تحبك وارجوك ان تعاملها مدى الحياةبكل صدق ﻻن اﻻسﻻم دين الاخﻻق دين التسامح دين المعاملة دين الصدق دين الوفاء فكن يا اخي صادقا ووفيا وعبرة لكل الغربيين اللدين ينظرون الينا نظرة خاطئة واخيرا اللهم انصر اﻻسﻻم وانصر صاحب الجلالة على الجميع امين يارب العالمين
91 - مغربية السبت 11 يوليوز 2015 - 16:08
ا نا اقول لكم اللي يقهر ويعري المغربي او المغربية هما المغربي او المغربية فقط من سائر البشر والجنسيات نحن نعرف الحركة علاش دايرة كلها على باش تنقضه من الميزيرة وتصاوب ليه الوراق قال ليك حب الم يجد في المغرب بنات يحبهن الا هذه? لازين ولافورمة الم تلاحظو نحن مع الكور تنترباو ونصبح متحضريين نتكلم بطلاقة بدون خجل امام العائلة ونمسك الايادي لماذا هذا التبحليس لاننا نرى الغربي هو ذالك الانسان دو مال يعيش حياة ترف والله العظيم كل هذه الاشياء سوى تخيلات انهم يعيشون حياة مثلنا مليئة بالمشاكل الا ان هناك فرق واحد بيننا بينهم الا وهو هم يتمتعون بالحياة لا يفكرون في بناء منزل او الابناء ما ان يصلو18عشرة يصبحون بالغين تنتهي مهمتهم معهم ولايمكنهم عن عطلهم يسافرون ولو لاسبوع اسبوعين المهم يسافرون الى بلدان عديدة لهذا نراهم ياتون عندنا نظن انهم اغنياء الكاوري لايسامح في عطلته يشتغل من اجل هذا فقط
92 - سيمو صاحب الضاوية السبت 11 يوليوز 2015 - 16:10
اخوتي، وطننا الحبيب المغرب يتعرض لحرب شرسة على هويته وتماسكه الاجتماعي فالعدو يعلم ان المغاربة لا تنفع معهم الحروب التقليدية لان النتائج ستكون عكسية ويجتمع المغاربة على دينهم وهذا ما يكرهه العدو وهذا العدو هو معروف عند الصغير و عند الكبير فاجمعوا امركم واستيقضوا من سكرتكم
93 - سوسو السبت 11 يوليوز 2015 - 16:53
السيدة جايا مسكينة و ما عارفا والو كان على العائلة ديال سيمو تستقبلها و ترحب بيها ولكن تخلي لحدود بين المراهقين حتى ما يطيحو فيما لا تحمد عقباه ماشي تخليهوم ملاصقين بحال الناس المزوجين
94 - حوّاء السبت 11 يوليوز 2015 - 17:21
Be he male or female. Ye are members, one of another
Islam the equal status of the sexes is not only recognised
but insisted on . If sex distinction. Which is a distinction in nature, does not count in spiritual matters, still less of course would count artificial distinction, such as rank wealth, position, race, colour, birth, etc.
[ الرجاء من عائلة الشاب محمد المراهق. أن تُعيد الشابة المراهقة إلى
أهلها. وجزاكم الله خيرًا.] The Girl is not Your's
95 - anass السبت 11 يوليوز 2015 - 19:23
وش غرتي المغيار ة حشوم كل واحد حر في حياتو حرية شخصية او منو لمولاه ونبغيك دخلي سوق راسك
96 - زائرة السبت 11 يوليوز 2015 - 23:44
أمالكم مع السيد ديوها ف راسكم خليوه ترونكيل ديوها شويا ف صلاتكم و صيامكم واش دق عليكم ف الباب درونجاكم ؟ كل واحد حر ف حياتو. دخول الصحة هادا
97 - larbi الأحد 12 يوليوز 2015 - 00:09
Everything its clear that love where the e problem maybe who do that just jealous
People congratilation simo fight for your love and prove to wold that true love and not stop for that
98 - abdou الأحد 12 يوليوز 2015 - 11:44
إن المجاهرة بالمعاصي محرمة ومخالفة لما أمر الله من ستر العبد نفسه، ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً، ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا كذا، وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه.
99 - hsouna الأحد 12 يوليوز 2015 - 15:54
الله يكمل عليكم ، بقي حاجة وحدة هي دخلها الاسلام اميكون غير لخير اخي الكريم
المجموع: 99 | عرض: 1 - 99

التعليقات مغلقة على هذا المقال