24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. هل قلّص "فيسبوك" ظاهرة كتابات الطلبة على المراحيض والطاولات؟ (5.00)

  2. أصوات تدعو إلى اقتناء "الأدوية الجنيسة" لمواجهة "لوبيات ريعية" (5.00)

  3. مسابقة لحفظ القرآن‬ تجذب تنافس الأطفال بشفشاون (5.00)

  4. القضاء يفتح ملف "سمسار المحكمة" .. والموقوفون يعترفون بالتهم (5.00)

  5. تلاميذ يواصلون اكتشاف "كنوز الإسلام في إفريقيا" (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | بعد "صاية" إنزكان .. مسفيويُّون يُقرِّعون فتاة بسبب "شورت"

بعد "صاية" إنزكان .. مسفيويُّون يُقرِّعون فتاة بسبب "شورت"

بعد "صاية" إنزكان .. مسفيويُّون يُقرِّعون فتاة بسبب "شورت"

تداول ناشطون مغاربة مقطع فيديو يُظهر صخبا وشدا وجذبا بين باعة ومواطنين في أحد الشوراع الرئيسية بمدينة آسفي، وبين والدة فتاة في ريعان شبابها، بسبب لباسها القصير، حيث كانت ترتدي "شورت"، ما أفضى إلى إطلاق البعض صيحات استنكار واستهجان المشهد.

وتأتي الواقعة الجديدة، التي تبدو أنها صُورت حديثا، أياما قليلة بعد انتهاء حلقات مسلسل مثير شهد أحداثه سوق الثلاثاء بمدينة إنزكان، بسبب تنورتين كانت فتاتان ترتديانها عندما ولجتا السوق، قبل أن يتطور الأمر إلى هرج ومرج انتهى باعتقال الفتاتين بتهمة الإخلال بالحياء العام، بيد أن المحكمة أعلنت أخيرا براءتهما من ذلك.

وفي المقطع المصور الجديد، تبدو فتاة بجسد نحيل وقامة طويلة نسبيا، وهي ترتدي لباسا صيفيا، حيث اكتفت بارتداء "شورت" من نوع "جينز" أزرق، وكانت برفقة أمها التي شرعت في الدفاع عن ابنتها، بعد أن طالتها الانتقادات وعبارات الاستهجان لما كانت ترتديه فلذة كبدها.

وأظهر المصدر الفتاة، وسط أحد الأسواق الشعبية بشارع الرباط بمدينة آسفي، وهي ترد على الحاضرين في المكان الذين لم يترددوا في تقريعها ولومها على اختياراتها في اللباس، فيما كانت هي تحاول الرد على تلك الانتقادات، وقد دعمتها في ذلك والدتها التي سُعمت وهي ترفع صوتها "هاذيك راها بنتي".

ووسط الصخب الدائر بسبب لباس الفتاة، التي لا يبدو أنها تتجاوز العشرين من عمرها، كانت صيحات الاستنكار تملأ المكان، وقال أحدهم "اللهم إن هذا منكر"، فيما خاطب آخر كان يقوم بتوثيق اللحظة عبر الصوت والصورة "شوفوها كيف خارجة"، فيما أشار آخر إلى "احتجاجات الناس".

ويبدو أن حادثة فتاتي إنزكان بسبب لباسهما التنورة، ثم واقعة "شورط" الفتاة بآسفي، وقبلهما لافتة تطالب بمنع لباس البحر في اكادير، وغيرها مما لم توثقه الهواتف الذكية، ولم تتابعه المنابر الإعلامية، تفتح الجدل على مصراعيه أمام نقاش الحريات الفردية، خاصة حرية اللباس في مجتمع بات يتسم بالتحول والحركية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (394)

1 - WOW الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:08
this is cooooool :D :D I like it ,keep it up
2 - مول الحانوت الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:08
اللهم إن هذا لمنكر ! يا رب تلطف بنا .... الدنيا ولات كاتخلع
3 - رمضان كرسظيم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:11
إلا كل واحد حر إذن حتا الرجال يلبسو المايووات و يخرجو
اللهم هذا منكر هادشي كاينهى عليه الدين و أي حاجة كاينهاها الدين ﻹسلامي كاتولي مفروضة ماديرهاش ماشي حرية التعبير
4 - تطوان الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:13
يارب استرنا دنيا و اخيرة علامات الساعة لاحول ولاقوةالا بالله
5 - chakib الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:13
يبدو جليا أنه إذا لم تتذخل الدولة في وضع ضوابط للباس فسوف تتكرر هذه الظواهر إلى أن يرث الله اﻷرض ومن عليها.صرتحة خاس ظوابط ﻷنه بلد مسلم.
6 - يونس الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:13
نصرانيات كايدخلو للإسلام وكيتغطاو ومغربيات عريانات فشوارع المملكة المغربية الإسلامية
7 - مغربي حر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:14
ﻻحول و ﻻ قوة الﻻ بالله..اللهم ان هذا منكر ......الحﻻل بين و الحرام بين.....اصبح المعروف بالمنكر و اصبح المنكر بالمعروف....ما بقي لنا اﻻ نمشيو عرينين كان افضل يكو المغاربه....اين هو الحياء....اين هي العفه و .........
8 - الأستاذ خالد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:14
اللباس حرية شخصية ولا يحق لأي كان أن يُحاسب الآخر فنحن لسنا في غابة بل في دولة لها قوانين ومؤسسات هي التي تسهر على تطبيق القانون .
وما حدث في هذا الفيديو من مرج وهرج يعد خارج عن سياق القانون وقد يؤدي إلى إنفلات أمني لا قدر الله .
ونحن بغنى عن ذلك نسأل الله أن يهدي الجميع .
9 - يارب تسترنا الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:14
فالعشيا غاتشوفو لبنات و °°°° ديال الجمعيات العقوقية لابسين الشورت شورتي حريتي
10 - عكاشة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:14
من اراد الله له الفضيحة فلا يمكن لاي كان ان يستره. هي فتاة صغيرة نطلب لها الهداية. انا شخصيا ضد العنف مهما كان الامر. الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يكون بالتي هي احسن.
11 - رندة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:14
لو كان فهاد شعب كولشي كي دخول سوق راسو را ككنا عيشين بخيييير
12 - hicham25 الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:15
هل هذا الشورت هو حرية لباس خصوصا في رمضان و الله العظيم هذا اللباس سواء لرجال او النساء يعتبر عيب حتى في البيت مع الاسرة عند الاسر التي تمتلك ذرة من الحياء اما الدين فالقاصي و الداني يعلم حكمه في هذا الامر
13 - mghribi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:15
الى مدارتش الدولة شي حل بتجريم اللباس المخل بالاداب غادي توقع شي حاجة بين المغاربة غادي يولي الطايح كثر من النايض هاااا ودني منكم
راكم كتفتحو الابواب لداعش و نحن في منهى عن دلك و الامن ماكااينش ف البلاد واخا تشوفو البوليس و القيامة راه الى دار السلاح ما ينفعونا غير الجبال
14 - issam rais الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:15
يجب منع عرض المجوهرات في نوافد محلات الذهب لكي لا تستفز الفقراء، را بحال هكا كاتڭولو ، بنادم مريض والله ، المغاربة ولا عندهم مرض جديد و هو يتدخلو فاللباس ديال بنادم، واش نتوما سوقكم ؟ كون كانو كلشي ساتر راسو الله ڭاعما يڭول غض البصر
15 - ولد اسفي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:15
من علامات الساعة أن تلد اﻷمة ربتها . حسبنا الله ونعم الوكيل.ما قدروا الله حق قدره. الله المستعان.
16 - abderrahim الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:16
هل المنكر جديد في بلادنا... أين كنا من زمان ... المراهقات ضحايا الاعلام وموازين.. الأولى أن نعظهم بالتي هي أحسن.. فكما قال النبي عليه السلام ما دخل العنف في شئ الا شانه وما دخل الرفق في شئ إلا زانه.. أو كما قال عليه أفضل الصلاة والتسليم
17 - dris الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:16
ننتضر خروج الجمعيات ورجالها بالشورطات للإحتجاج وشكرا
18 - nawal الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:17
عن أبي أمامة رضي الله عنه في حديث طويل قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لكل شيء إقبال وإدبار وإن من إقبال هذا الدين ما بعثني الله به ثم ذكر من إدبار الدين أن تجفوا القبيلة كلها من عند آخرها الحديث إلى أن قال: وتنحل الخمر غير اسمها حتى يلعن آخر هذه الأمة أولها إلا حلت عليهم اللعنة وقال حتى تمر المرأة بالقوم فيقوم إليها بعضهم فيرفع ذيلها وينكحها وهم ينظرون كما يرفع ذنب النعجة وكما أرفع ثوبي هذا ورفع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوباً عليه من هذه السحوليه.. فيقول: القائل منهم لو نحيتها عن الطريق فذلك فيكم كأبي بكر وعمر فمن أدرك ذلك الزمان وأمر بالمعروف ونهى عن المنكر فله أجر خمسين ممن صحبني وآمن بي وصدقني.. رواه الطبراني.
19 - هانوفر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:17
داخلنا عليكم بالله واش هاذي حرية فردية ولا حرية إستفزازية و دارية كلشي تايبان ليها حشومة حشومة حشومة
20 - Anti Ya الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:18
اللهم إن هذا منكر شوفوها كيف خارجة في رمضان
21 - moha الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:18
اللهما هاذ منكر . بغاو حقوق الفساد مخلوهمش الحقوقيون او هاد المنظمة الدوليا. المنظمت ديال الفساد
22 - مواطن مغربي حر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:18
اللهم ان هذا منكر قلة التربية و الدعارة بتشجيع الأم في رمضان.ادهب الى الشاطئ أو ملهى ليلي أو وكر للفاسدات و ارتدي ما شئت لكن في الشارع لا و ألف لالالالا
23 - مغربي يحب بلده الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:19
تبرئة فتاتي انزكان كانت البداية ....والآتي اعضم ...
يتبع..... 
24 - معلق مستقل الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:19
لو كانت تلك الأم فعلا محترمة لما تركت ابنتها تتعري وتعلن فخديها للعيان في عز رمضان... أمهات بالإسم فقط.
25 - محمد الرباط الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:19
ليس لك الحق في تصوير وليس لهم الحق فالتعرض لها باركة وقفوا هاد اامهزلة
26 - ياسين من المهجر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:19
هذا يدل على أن غالبية الشعب ضد العري و اللباس غير المحتشم.
الحمد لله على نعمة الاسلام والخزي والعار للجمعيات المروجة للانحلال الاخلاقي.
27 - hmida la feraille الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:19
هذه مدرسة Jlo التي غنت شبه عارية و استفاذت منها الكثير من بنات المملكة المغربية. الاسلام يحارب في العالم كله. ها نحن لم يعد لنا سوى اشهر و نصير كالبرازيل و الدومنيك و الثيلاند, رقص, تبرج , salsa, خمر, دعارة. اللهم ان هذا لمنكر. اللهم اهدي اولياء امورنا و حاكمنا ان يحكم بما انزل الله من اياته و احصنوا هاته الامة. انكم مولاقو ربكم و ستحاسبون. المغاربة يريدون شرع الله كدستور يا حكام. خذو و انهبوا ما تريدون اتقوا الله في شعب المغرب. هادشي باسل
28 - slh الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:19
انها الهمجية و البربرية في هذا المجتمع.
ليس شان احد و لكن اعلموا ان الدولة و نحن لكم بالمرصاد هذا بلد الحريات الفردية
29 - رشيد من فرنسا مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:20
يا مغاربة انظروا الى أمها فإنها راضية على ذلك إذن اتركوها وشأنها ،ومن هنا نقول من الان سوف نخرج نحن الرجال بملابسنا الداخلية وأنتم يا نساء أيضا ونقول هذه حرية فردية ،لا حول ولا قوة الا بالله ،انشري يا هسبريس من فضلكم فهذه حرية التعبير وعيد مبارك
30 - yassin الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:20
هذه الفتاه قامت بإخلال الحياء العام للمجتمع ، ويجب متباعتها قضائيا
31 - غيور الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:20
انا أعمل بهذه المدينة وكرهتها لان هذه الواقعة لا تساوي شيئا أمام المنكر الذي يقع في هاته المدينة
32 - Masfiwi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:20
هداك مشي شورت !! الكبت دير حالة فلبشر
33 - مواطن84 الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:20
لا حول و لا قوة الا بالله العظيم اللهم لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا.
34 - مسلم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:20
هناك شيء يطبخ وراء كل هذا
هل لاحظتم أنه كل ما نشر مقطع على يوتيوب أصبح إعلام يتهافت عليه وينفخه
رغم أنه كانت ينشر مثل هاته مقاطع من قبل ولا من مهتم
أش تا تخبي اﻷيام لك يا شعبي عزيز
35 - Chokri الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:21
ماكين لا حرية اللباس لا حتى لعبة فرنسا منعت الحجاب وبلجيكا هاديك بلادهم اما حنا ميتعر علينا حد ولا هد الحقوقيين كتهزهم النفس غير على العاهرات والشواد والي بغات تستر رأسها متيسقوش ليها اما العيلات راه كين الي بنتها فالامارات ممتهن الدعارة وكيدافعوا عليهم وتقوليك خدامة مربية اللهم ان هدا منكر
36 - عبد الرحمن الأثري الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:21
أخشى على بلادي الفوضى بسبب الجمعيات العقوقية و الإعلام الصوهيوني العلماني الذي يفسد و لا يصلح. نحن شعب محافظ ولو شرب الخمر و زنى يبقى الأصل عنده هو الحشمة و الحياء أمر غريب لكن هذا هو واقعنا أحب من أحب و كره من كره.
37 - tangerois الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:21
sa mere il disait : hey c est ma fille
elle est fiere de sa fille la 1ere en bac au maroc
eh oui quand on laisse les choses au femmes ca devient bizar et en plus elle defend wjah dial el kazdir
enfin je veut voir le visage du pere de cette fille aujourd hui a la mosquee a SALAT el ICHAEE
38 - Anas الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:21
ولعفو يا اخي شي حاضي شي فهاد البلاد ، بنادم معندو مايدار خسو غي فين يشد ، لعندو شي خدما يقابلها وليعندو شي محال يقابلو ويخلي عليه عباد الله راه ربي تايشوف كولشي وهوا لخلقهم هو لغايحسبهوم ، ولا كنت مسلم وامانك قوي غتغض البصر ديالك وسالين لاش هدشي كامل
39 - لسنا أحراراً نحن عباد الله الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:22
اللهم إن هذا منكر، ما قالوا إلا الحق.
الذين يدعون الحرية وتفتح يريدون تجريم التحرش وتبرئة التبرج ورب العزة أمرنا بغض البصر وبلباس التقوى فلماذا يختارون ما يروق لأهوائهم ويدعون الإيمان بخالق كل شيئ........انشر يا كنترول
40 - amine الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:22
je condamne ce comportement si c'est en plein ramadan.... si c'est en dehors du ramadan elle est jeune elle dois s'exposer c'est normal... ce que je trouve etrange c'est que ca maman ne lui es pas interdit cette petite tenue en plein ramadan...
41 - nada الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:22
بغيت نفهم واش يالاه بان ليهم هاذ اللباس راه من شحال و حنا كنشوفوه و مكاينش اللي كيهدر و لا كيقول حاجة ! غادي نتحتجوا ايلا كانت خارجة هاكا لوحدها و لكن راه معاها الوليدة ديالها ملي مها قبلات هادشي مابقاش عندكم فين دخلوا .. و لكن ندعيو معاها ف آخر أيام هاد ااشهر بالهداية و التوبة ان شاء الله ..
42 - احمد + + + الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:22
ياله من زمن وصلنا اليه .الام تدافع عن لباس بنتها
المقزب .وصلنا الى زمن الانحطاط الخلقي.
فأدا لم تجد هده البنت المراهقة من يربيها في بيتها
ويمسك بيدها لينير طريقها بما هو خير لها فمن سيربيها . طبعا ليس الشارع . كما يقول المتل العامي
مال عبدسلام طاح قالو من الخيمة خرج مايل
43 - Soufiane الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:22
مغادي نقول والو هدشي يضيق له الصدر.
هه و نعم الام
44 - الشرطة في خدمة الحرية الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:22
في انزكان لم يكن المشكل في موقف الناس و ردة فعلهم بل كانت في موقف الشرطة الخاطئ و الذي سايرته للأسف النيابة العامة، نفس الأمر بالنسبة لاسفي لم يفاجئني موقف الناس فكلنا محافظون منافقون لكن على الشرطة و القضاء حماية الحرية و الاختلاف.
45 - ملوكة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:23
هذا ليس لباس قصير بل ملابس داخلية
46 - هشام الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:23
التكنولوجية الدمقراطية الجغرافية
47 - سيف اللسان الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:23
الحكم بالبراءة على فتاتي انزكان يعني الانحياز الى رغبة الأقلية العلمانية الملحدة على حساب أغلبية ساحقة مغربية مسلمة، ما يعني أن هذه المشاهد ستتكرر و تتكر لأن الناس فقدوا الامل في قضاء من أولى أولوياته حماية الدين الاسلامي تفعيلا لمقتضيات الدستور و القانون الجنائي.
48 - مروان الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:24
ويلي ويلي ويلي فين وصلوا العقليات
49 - خبير الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:24
السلام عليكم..اللهم إن هذا لمنكر..لماذا لا تخرج عارية تماما بذل ما تغطي بعض من جسمها..حسبنا الله ونعم الوكيل في الآباء اللذين يسمحون لبناتهم اللباس المخل بالحياء في دولة إسلامية.. وفي رمضان المعظم..
وا إسلماه وا إسلماه وإسلماه.. هذه التغيرات في الطقس ..والكوارث الطبيعية... هو سببه فساد الأمة الإسلامية..أين هي الأخلاق الذي يدعو لها الإسلام..حاشا لله أن يمثلوا هؤلاء المثل العليا للإسلام..ربنا كرم المرأة وجعل النظر والإستمتاع بها لا يجوز إلا بالحلال..وهي رخصت شرفها وباعته رخيصا جدا بعريها فأصبح الرجل الذي كان يجد صعوبة كبيرة للتمتع بالمرأة في الحرام .. خرجت عارية وقدمت له شرفها ببلاش.. ولهذا أصبحت رخيصة وأصبح الزواج شيء تافه عند الرجل الذي يجد ملاذه بدون مقابل..
هذا كله بسبب بعدنا عن الدين والأخلاق الذي يدعون إليها الإسلام..اللهم رد بنا إلى الطريق المستقيم..
50 - rachid الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:24
لاحولا ولاقوت بله مبقاوش كيحشمو
51 - المختار السوسي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:25
اكبر مصيبة ..ان ينصب الناس انفسهم قضاة ..لان هذه تسمى فوضى ..
غدا ستتمشى مع زوجتك بجلابة مزيرة ..و سيتابعها الناس في السوق ...

كان المغاربة يتعايشون بسلام ...اللي بغا البس البس ...
ظهر علينا الاخوان المفلسين ...للتجارة بالدين ..و احتكار الحق ...و القادم اسوا ..

لان بسقوطهم في الانتخابات المقبلة .. سيقال اننا اسقطنا المشروع الاسلامي او ضده ...

الاخوان المفلسين ما ان دخلوا بلدا الا وخربوه ...

انظروا الى مصر و ليبيا و السودان الذي انفصل و سوريا ...

سوف تتذكرون ايها المغاربة كلامي مدى خطر "الاخوان المفلسين " لاننا نعرفهم جيدا ....سنة واحدة في مصر من الاخوان المفلسين ...انظروا الى اين وصلت الان ....
52 - مسفيوي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:25
من يعن المكان كانت انتقادات كثيرة و حتى سب ادا تطلب الأمر
لأنها ابنها قاصر مع العلم ان كل شخص لم يبالي فقط بالقول
ان هدا منكر
و هدا يبين مقدارية اهالي مدينة اسفي في الدفاع عن الحرية الزائدة
53 - مغربي مغرب في بلادي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:25
ﻷسف صار المعروف منكرا والمنكر معروفا عندما ترى اﻷم محتجبة تدافع عن إنتها في تلك الحالة لاحول ولا قوة إلا بالله
54 - asafi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:26
il faut analyser ses actes qui connait notre societe civil dernierement sinon le payer va orienter vers un desordre infini (lettre islam ou bien toufane)
55 - تساؤل كبير الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:26
انا اتساءل فقط. هل الشخص الذي يردد اللهم انا هذا لمنكر هل كان يقول لا اذا اتيحت له فرصة مضاجحة فتاة مثلها. ارجو النشر لان هذا ان دل على شي فانا ما يدل على نفاق المجتمع المغربي .
56 - Abdul الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:27
je crois que ces comportements sont d'un autre âge et Il faut absolument stopper ces dérives en punissant ces gens qui s'érigent en justicier. Il faut les envoyer vivre en Afghanistan chers les talibans. Le Maroc doit rester un pays de liberté un pays de droit. Le ministère de l'intérieur doit redresser les choses. Chercher les gens qui ont commis ces actes contre cette jeune fille et sa maman et les présenter à la justice.
57 - غيور على هذه البلاد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:27
انا بغيت نعرف واحد الحاجة ان بعض الناس بغاو يغيرون المنكر مافيها باس ولكن بدون فوضى نصحو امها وربما يجيب الله التسير على يدكم الهدف هو استقرار البلاد والآمان راه كاين لي عندو الضمير غير تنصحو يفهم ويعرف الخطأ ديالو وايدارك الموقف بالرجوع للطريق المستقيم ومن منكم رأى منكرا فليغيره ولو بقلبه ماشي بالعصا والتقراع عواشر مبروكة
58 - abdu الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:28
أكاد اجزم انها ليست بنتك
وإلا لن يجرء احمد منصور على نعته المغاربة بما تعلمون .
59 - النخوة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:28
الحمد لله، ما زالت النخوة موجودة، لا خوف على الأخلاق و الدين في بلد العزة وإمارة المؤمنين
60 - خليفة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:28
و الله حتى بصيفتي ولد كنحشم نلبس شي شورت فوق الركبة.و هاذ الانتهاكات لحرمة رمضان و المجتمع خاصنا ليها قوانين زجرية و براكة راكم عيقتو بالعري ديالكم
61 - قنيطــري الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:28
اللهـــم إن هــــذا منكــــــر. يطبعون مع العري و يسمونها حرية......
62 - morocain libre الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:28
il faut en finire avec ces daeches....ils veulent intimider le peuple marocain mais ils ne gagnerons pas...
ces harceleurs doivent aller au prison...

...ou est la police pour proteger les marocianes contre ces daechies
63 - observateur الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:28
Personne ne parle des gens qui accompagnent leurs enfants de 3 et 4 ans aux mosquées, sans se poser de questions.
64 - زكريا شريفي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:28
اللهم هدا منكر، العيب ليس فقط على الشبه فتات أو أمها فقط بل و الشرطة اللتي هي من مهامها حماية الناس و حياء المواطنين، فلم نعد نجرؤ على الخروج مع والدينا من قبح ما نرى. لا أشجع أن يأخد الناس مكان الشرطة لكن الأمور وصلت لحد لا يحتمل.
65 - zakaria الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:29
عن اي حركية تتحدث و انت ترى كل الغتلبية الساحقة تحتج على هده الافعال الفردية و المنفردة زد على ذلك انتم الصحافة تجعلون من الحبة قبة و كأن من يشجعون هذه الافعال و انتم تعلمون كل العلم ان المجتمع المغربي محافظ في غالبيته
66 - Reda الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:29
ها الحرية تاعكم في وصلاتنا وباقي غادي تشوفوو العجب من دابا القدام
67 - ثمن الحرية الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:30
يجب احترام شهر رمضان واحترام مشاعر المغاربة الذين هم مسلمون قبل اي شيئ بعض الفتيات الله يهديهم يفتنون الناس في هذا الشهر الفضيل ولا يعين ما يفعلن وماذا ينتظرهن عند حضور أجلهن
68 - مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:32
الحريات شيء ضروري اريد ان اسال هل كل البنات و النساء يعملن هكذا لا المراة المغربية قمة الاحترام لكن مثل هذا يسمى قلة الاداب و بامتياز احترم تحترم بعربيه لبغات تلبس هكذا غدي تسمع لي كيليق بهذك اللباس
69 - أمازيغ عربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:32
اسمع يا قاضي انزكان ما جلبت لنا
حسبنا الله ونعم الوكيل
70 - cha9if الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:32
لسوء حظها ضهرت في شهر الصيام لو ضهرت بعد شهر رمضان لمتع البعض أعينهم لكن مع ذلك مازال كل الخير اللهم إنك عفو.كريم تحب العفو فاعف عنا عيد مبارك سعيد
71 - donjuan الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:32
خليو المغرب هادئ كل واحد يديها فراسو كون تبحث على لي تيكول اللهم هذا منكر تلقاه مكرهاش شطب باب دارك عاد ديال الناس
72 - عبد الهادي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:32
إنها لحرب معلنة على اﻹسﻻم و العفة و الحياء.
إن من الفتيات هداهم الله من تبيع نفسها مقابل المال بأن تلبس لباسا فاضحا و تمشي به في اﻷماكن العامة حتى يأخذ عليه الناس ميصبح شيئا عاديا و يصلوا إلى مبتغاهم الحقير وهو نشر الرذيلة و التبرج والزنى. فضحهم الله.
73 - Rochdi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:33
Some people are so open minded that ther brains fall out !!
74 - youssef الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:33
ما هذا التخلف لبنت معا مها ودايرين هاد الحالة ولبنت باينة صغيرة شعب منافق كيقلب على الصداع ولكن لكل واحد عنده عقاب عند ربنا
75 - رضوان الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:33
أخي في الله هذه البلاد عليها أن تنضف من كل مفسد من لباس وأذب و حوار و.....
76 - مغربي اصيل الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:33
ان المغرب اليوم يعيش تغيرا اجتماعيا changement وهذا شئ طبيعي وحتمي وتاريخي تعرفه كل المجتمعات عبر التاريخ او بتعبير آخر تحول وانتقال مجتمع من مرحلة الى اخرى.لكن هذا التحول او الانتقال ضروري ان يفرز صراعات فكرية بين الا صالة والمغاصرة. المحافظين والمعاصرين الاسلاميين والعلمانيين وما وقع مؤخرا فتاتا التنورتين مثلي فاس موازين ولوبيز 2M واليوم فتاة اسفي زد على ذلك صراع الاحزاب والمشادات والملاستات كل هذا هو نتيجة التغير الذي يعرفه المغرب انتقاله من بنية الى اخرى nouvelle structure لكن الذي يميز المغاربة عن غيرهم هو الحوا ر النقاش الاستماع الى الاخر الاقناع مما جنب المغرب مايخلفه هذا التحول من صراعات دموية مصر سوريا العراق اليمن والتي تستغلها بعض الجهات المتطرفة. لهذا بلدنا يعرف تغييرا جذريا في بنياته فلتسلح بسلاح الحوار والنقاش الجاد والتشبع بحب الوطن والوقوف بجانب اجهزتنا الامنية وجيشنا الحبيب بلدنا مستهدف فلنحميه فليحيا المغرب
77 - samira الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:34
والله ما هذا التخلف الذي تعيشه هذه البلاد
78 - Hassan الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:34
ناري المغاربة كيف ولينا ... حشومة لمجتمع احاكم الناس ولا هادي كيخلع، و تجد مثل هذه التصرفات في المدن الصغيرة و القرى لكن الصراحة الناس ولاو ينهون عن المنكر ليبغاو فمثلا تجد شخص يسرق آخر أو امرأة و لا أحد يتدخل خوفا. يترجلون على النساء و يظهرون الكبت رجال آخر الزمان
79 - احمد الحر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:34
من خلال ما نسمعه و نشاهده اليوم هو التسيب و الفوضى (الحق الطبيعي) وراءه مجموعة من المتطرفون و الهمجيون يحاولون جاهدين الرجوع بالمغرب الى الوراء لا يعترفون بالحداثة مع العلم انهم لا قيمة لهم في المجتمع (يامرون الناس بالمعروف و ينسون انفسهم) ان لم تتدخل الحكومة و المؤسسات الموكول لها الصهر على امن و سلامة الوطن و المواطنين لثني هؤلاء المتخلفين عن تصرفاتهم الغير مسؤولة و ذلك بالضرب عليهم بيد من حديد و معاقبتهم باقصى العقوبات لان من شان سلوكاتم و افكارهم المتطرفة يدخلون البلاد في فتنة ... الا و سنقول المغرب شعب متطرف تقوده حكومة متطرفة 100% ما دامت تزكي التطرف...
80 - bensaidms الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:35
hadihi al foda dyal.lima3ndou chral non il faut arrêter l hémorragie des enragés il faut punir les fauteurs de troubles avec une amende de 1000 dhs et nos filles seront tranquilles l état doit intervenir et punir les assaillants complexes et malades à la vue d une femmes ces ignards qui se prennent pour des héros ne Sont que des imbéciles qui veulent ruiner ce pays en faisant peur aux femmes que diront les touristes étrangères les hômmes marocains sont des obsédés frustrés il faut allez ailleurs alors pas touristes pas de travail vive le chômage bandes de destructeurs imbéciles ou est l état au secours il y a la zizanie sauvez les citoyennes de ces handicapés bensaidms
81 - الى رجال الدين الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:35
بدون تعليق
على الأقل يجب احترام مشاعر الناس
و في شهر رمضان شهر الغفران والتقوى
82 - souk rassi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:35
il faut qu une enquete s ouvre et porter en justice la personne qui a enregistre cette video sans le consentement de la victime et il faut rediger en urgence des lois dans ce sens
83 - Mido الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:36
لم أتذكر أبدا منذ ولادتي أن كان هذا المشكل: أي مراقبة لباس الناس ومدى إيمانهم في الشارع!! فقط مجرد سؤال للمدافعين عن التضييق على حرية الناس و إختياراتهم: لمذا في هذا الوقت بالضبط؟؟!! أين كنتم سنوات وسنوات بل وقرون مضت؟؟!!
84 - شيء يطبخ الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:36
هناك شيء يطبخ في مملكة أمير المؤمنين.أعتقد أن هناك أيادي خفية وراء كل ما وقع من استفزازات مشاعر المسلمين،يجب التحقيق في هذه الأشياء، بكل صراحة يريدون من الشعب المغربي أن يلوم ويحمل المسؤلية °°°° .احذروا وحققوا جيدا .حفظ الله المغرب من الفتن.
85 - mohcine babouih الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:36
اللهم ان هذا منكر لماذا اصبحنا نحس باننا الاقلية المسلمة في هذا البلد . الا تفهمون اننا نحن بلد اسلامي لنا هوية ضاربة في القدم من حيث الرجولة و الغيرة على نسائنا لعنة الله عليها و على امها ووالدها و كل من اعجبه لباسها
86 - حميد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:37
هده المناوشات كانت تقع من حين لاخر مند وقت طويل بالمغرب فلمادا التركيز عليها في هدا الوقت بالدات
87 - مراد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:37
هاد الناس لي ولاو كيشوفو اي حاجة كينوضو يصوروها ويلوحوها فمواقع التواصل الاجتماعي راه عيقو بزاف مكيعرفوش شي حاجة سميتها ستر الناس كون كانت الاخت ديالو والله ميصورها هما كيصورو داك شي غي باش تنوض فمواقع التواصل الاجتماعي وكيعطيو الفرصة لهادوك الجمعيات العقوقية ينوضو يبرزطونا تاني بالافكار العلمانية ديالهم. يا لاطيف غادي نشوفو تاني كمامرهم فالتلفازة هاد يومين ياله تهنينا منهم فقضية فتاتي انزكان الله يهديكم متبقاو غي لي بانتليكم تصوروها فحال الا هادو لي كيلبسو هاكا ياله بانو راه هما ديما تلقاهم فالشوارع الله يهديهم غادي يكبرو وتعلمهم الحياة بلي واخا طير تا لسما الا ماتبعتي الدين الاسلامي عمرك ماطفروا
88 - مذنب لِنتذكر معه الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:37
السلام عليكم،
مثل هذه المَظاهر -بغض النظر عن الطريقة - المطالِبة لإحترام الوسط الإجتماعي لبلدنا الإسلامي. كانت في وقت ما متكررة بشكل ملحوظ. لكن لم تُحرَّك لها أقلام الصحافة، و لم تطلق لها صيحات و صايات المطالبين بالحريات الشخصية. ما يثير الإنتباه هو أن هذه الحملة أشك أنها ليست مُمنهجة. إنّ تواطؤ جهات داخلية مع أطراف ضغط من الخارج، تجعل من خصوصيتنا الأخلاقية تندثر، و معالم ديننا و عقائدنا تمحى. "يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا ..."
لستُ مع من يطبِّق القانون بيٓدِه، و لستُ مع من بيده القانون ولا يُطبِّقه.
أتمنا أن نرجِع إلى الله!
89 - مواطن الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:38
مازالت طفلة صغيرة لاداعي لكل هده البلبلة
90 - ام الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:38
هاد شي ماغادي بنا الا الى الهاوية غير لي مريض وعندو عقد نفسية اتجاه المراة ولاكيدير الارهاب على البنات ويحسب راسو من عندو كيخرج التقوى هادك غير دريا صغيرة ممشحمة مملحمة حتى نود عليهم الغرائز الحيوانية على الدولة ان تضرب بيد من حديد علي مثل هذه الممارسات
91 - ملاحظ الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:38
لم يعد هناك ما تصورونه او تسجلونه الا اعراض الناس والتهكم في غير محله. فلماذا لا تصورون الرجال الذين يخرجون اكثر عراء من هذه البنت وتقولون اللهم ان هذا منكر، ام ان الكبث في عقولكم نحو امهاتنا واخواتنا وزوجاتنا واللواتي يمكن ان تكن امهاتكم واخوتكم وزوجاتكم. هذا هو المنكر بعينه.
92 - MGHRIBI الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:38
في الحقيقة بعض الفتيات يتحولن الى ابليسل في شهر رمضان عن سبق الاصرار منهن من لايظهر لهن اثر في بقية ايام السنة.الا في هذا الشهر بلباسهن الغير محتشم ولي تجارب معاهن لكوني املك دكان لبيع المجوهرات والساعات .
93 - متتبع من فرنسا الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:38
في رمضان وخارجة لابسة عريانة ومها فرحانة بها. "ناقصات عقل ودين".. اجزم انه حديث صحييييييييح.
وحين تصف صحافية مصرية المغرب ببلد الدعارة يبقى فينا الحال... لك الله يا بلدي والخوف كل الخوف عليك.
يكفي قوله عز وجل :"وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ ۖ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنشُورًا (13) اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَىٰ بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا (14) مَّنِ اهْتَدَىٰ فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۚ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۗ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا (15) وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16). صدق الله العضيم.
اللهم احفظ قريتنا فقد فسق مترفيها وما باليد حيلة.
94 - النتيفي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:39
أمة غبية لازالت لم تتفق حتى على ماهية وكينونة اللباس وما الغرض منه .
95 - المغرب مستهدف الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:39
هذا منكر ولكن السلطة لي ماذيراش خذمتها هذشي كثر غاذي يذي الي فتنة في المغرب
96 - الحرية الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:39
هادا لي لي كايصور بالي معقد ، واتلبس لي بغات نتا مالك معجبكش الحال سير عيش ف السعودية و هنينا ، وفجاة اصبح البعض حديثهم الوحيد على اللباس . كترو المتشددين .
97 - driss12 الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:40
أنا حر ، وأنت حر ، ما لم أضرك أو تضرني، نحن في حرمة شهر رمضان، أغلب المجتمع المغربي مسلم ، في دولة يحكمها أمير المؤمنين وحامي الملة والدين، ارتضينا دستورنا وصوتنا عليه بأغلبية ساحقة ، الإسلام ديننا، بالله عليكم ، كيف يكون شعور الرجل المتزوج وهو ينظر إلى شابة شبه عارية في الشوارع، بل كيف يكون شعور الشاب غير المتزوج وهو ينظر إلى محاسنا، لقد خلقنا الله ضعافا ، وأمرنا أن نتعاون فيما بيننا، نحن علينا أن نغض بصرنا وعلى النساء صون وستر محاسنهن، حتى لا نقع في المكروه والفتنة ( التحرش الجنسي، الاغتصاب، الخيانة الزوجية، الزنا ... )
الدعاة إلى الحرية بلا قيد ولا شرط، طبعا نحن بالنسبة إليهم دواعش وإرهابيون ومتطرفون ورجعيون .. والله ما قصدنا من الستر إلا أن نصون بناتنا ونصون بناتهم، لا نرغب من وراء التبرج أن نجد موقفا مضادا لا قدر الله قد يجعل ممن له غيرة على دينه أن يقع في ما هو أنكر من التبرج، نريد مجتمعا يسوده التعايش والاحترام والتعاون والفضيلة...
ولو ادعى أصحاب الحرية المطلقة أنهم على صواب وصدق، ونحن على خطأ ، فلم لا يخرج الرجال بدورهم كاشفون °°°°
98 - محمد من هولندا الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:40
ما هذا النفاق؟ ها هي خرجت إلى الشارع بهذا اللباس، ألم يعلمكم رسول الله عض الطرف؟
ألم تعلم يا صاحب الفيديو ويا من ينادي " اللهم هذا منكر" أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قد قال النظرة الأولى لك والثانية عليك. لماذا هذا التمادي في النظر والتصوير و الصياح ؟ أليس هذا منكرا؟ ألا تعلم أن من ستر أخاه المسلم ستره الله في الدنيا و الآخرة.
ألا تغض بصرك وتدخل سوق رأسك و تشغل قلبك بذكر الله و الاستغفار بدل مراقبة زلات الناس.
لا حول و لا قوة إلا بالله
99 - Youssef الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:41
لقد بدأ المد الداعشي. متى كنا نحيط بالفتيات و نصرخ مهما كان لباسهن؟ لقد أصبحت القشور أهم للناس من اللب حيث ينقلون للسراويل و التنورات فشلهم و تناقضاتهم الخاصة. قد لا يحركون ساكنا أمام لص أو متعدي قد لا يصلون قد يتحرشون ولكن يصرخون إن هذا منكر عند رؤية التنورة. قمة التخلف والبعد عن روح الدين.
100 - Ahmed complet الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:41
الله اعز جيل السبعينات بحال هادي الى خارجا هاكدا غير الدراري الصغار الى بقاو غير تابعينها و ينيبوها تتندم على النهار اللي تزادت فيه و ما عند هادوك الجمعيات المسالية فمن يشدو
101 - simo الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:42
haram pour les filles halal pour les garçon. mnt un jeune mcharmal est sorti en °°°° à salé précisément au souk de hay rahma. Personne n a protesté... parcq la plupart des marocains sont haggara. Ils n ont q les filles devant eux. l ignorance total. On va devenir des talibans ou des chiites.
102 - المغربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:42
السلام عليكم،
لماذا يقوم الناس بتصويرالآخرين، المغاربة ) أو بعضهم) يصورون أي شيءيجدونه أمامهم
٢-على صاحب الفديو أن يعلم أن كل من شاهد تلك الفتاة و فتنته ، فسيكتب في ميزان سيئاته
٣- أيها المغاربة إن رأيتم منكرا، فلا تنشروه
103 - ميم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:44
يا أخي غض البصر كيكون معقول عندما كاتبان شي حاجة بمحض الصدفة من زينة المرأة، عاد باش توريونا لي حنا بعاد عليه، أولا نتوما شبعانين مواقع إباحية؟ ففي حالة هاد الأخت كانولّيو مطالبين بتغير الشارع ! فكفاكم استفزاز مشاعر الشاب العازب را حنا كبرنا بالحيا لا تقتوه فينا، أو خليونا نركزوا على أعمالنا باش نقدرو نتزوجو !
104 - حشحاش الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:44
مالكي مزروبة على راسك ... حتى النهار السبت ولبسي الشورط و °°°° ... ميهدر معاك حد.. راه نهار العيد....دبا مزال رمضان .. كولشي بغي يلعب فيها فقيه ... لاحولة ولاقوة الا بالله ....
105 - hamidou الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:45
حقيقة بلاد الحضية هي هادي واش بنادم ولا مقابل هير المؤخرات معندو ما يدار ما عارفش شي حاجة اسمها دخل سوق راسك كل شاة كتعلق من كراعها
بببببببببببببببببببببببببباز
106 - نساء طاغيات الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:46
ا لمغربيات بهذلونا في الخارج ..وذبا في الوطن..لم افهم سر تصعلك المرءة المغربية ولن تكون ابدا من نصيبي...
107 - ملاحظ الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:46
خطير جدا انتبهوا يا مغاربه هكدا ابتدات الثوره بمصر في البذايه احتجاج على اللباس الفاضح بعده التحرش الجماعي...وهكدا الي ان اصبح الحال في مصر كما هو عليه
احذر المغاربه من خطر قادم بسبب تبرج البنات والعري الدي سينتج عنه ثورة الرجال و الغيورين
108 - Momoun الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:48
Live and let live.
It's none of your business.
You are thugs and hypocrites.
Leave people alone.
109 - haMID الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:49
الاسلاميون افسدوا نظرة الرجل الي المراة .كانت المراة قبل مجيئهم حرة في ملبسها وتنقلاتهم ...وهاهم اليوم يسخرون شرذمة من انصارهم علي الفتن ...انها طريقتهم للتخويف والبقاء في السلطة
110 - عبدالله الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:50
معروف ان المراة تفتن الرجل ذاك الشي علاش دعا الاسلام الى غض البصر و الحجاب، اوا اللي يهدي بناتنا ما يعاونوش الشيطان علينا و يعاونونا عليه
111 - umabdo الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:51
هادشي راه حشومة اوا هدا ماشي لباس خادش للحياء واش بغاو يخرجو عريانين و الناس كاتفرج ماعندهم والدين ماعندهم خوت ما عنجهم علاش يحشمو اشنو ابفرق الا كان عندها قل من عشرين ولا كثر
112 - nino الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:52
يتضح انك فارغة عقليا ودينيا ودنيويا من خلال هذا التعليق من خلال دفاعك عن الانحلال بدعوى الحرية الشخصية ياسيدتي الحرية الشخصية تقف عند التعدي على حقوق الاخرين نحن بلد مسلم الله يهديك انتي ومن تدافعي عنهم
113 - abdo usa الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:53
هاداك لي كيصور كيتمعّن مزيان في الجسد ديال البنت او كيزومي عليها . شكون لي عطاه الحق يصورها بالرغم عنها . او لي تار انتباهه انه داير فيها مفتي او كيقول الهم هدا منكر . قمة النفاق . شعب منافق لاقسى درجة . كيبان ان البنت باقا صغيرة او معندهمش الحق يدخلو ف لباسها
114 - youssef chama3ya الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:53
ياربي تلطف بنا متل هاؤلاء وغيرهم هم من افسدو مجتمعنا اﻹسلامي المحافض (إتقو الله في شبابنا ) وغير اللي ناض يتكلم بإسم حرية المرأة ) المرأة الحرة دات اللباس المحتشم والله ياأخواتي ( وتحشم اتهز فيهم عينيك) اللهم اهدهم الى طريق الهدى .
115 - youssef chama3ya الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:53
ياربي تلطف بنا متل هاؤلاء وغيرهم هم من افسدو مجتمعنا اﻹسلامي المحافض (إتقو الله في شبابنا ) وغير اللي ناض يتكلم بإسم حرية المرأة ) المرأة الحرة دات اللباس المحتشم والله ياأخواتي ( وتحشم اتهز فيهم عينيك) اللهم اهدهم الى طريق الهدى .
116 - asmae الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:56
يا لطيف او خلاص وا مغربيات فكندا ماتايلبسوش داكشي او فبلد اسلامي او فرمضان الله الطف بينا او بنت اش لبسا ولكن كولشي من تربية او لحشمة او لحيا كيما قال جدي الله ارحمو لحيا او لحشما بعتوه او من هادشي كامل ماجاياش هي مع داك شورت °°°°
117 - عمر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:58
الفكر الداعشي انتشر بسرعة في المغرب. السبب الرئيسي هو التخلف و لكن يجب الوقوف عند الأسباب الأخرى.
118 - زي كو الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 19:58
اللهم ان هذا منكر
اللهم لا تعاقبنا على ما فعلهو السفهاء بنا
119 - simo de canada الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:02
هل يحق لكل شخص في دولة الحق والقانون أن يصور مؤخرة النساء تحت دريعة الأمر بالمعروف وحماية الدين؟،وهل يحق لكل شخص أن يفوض لنفسه إختصاصات الشرطة في رقابة سلوك الأفراد وتصرفاتهم؟أليس سلوك الشخص فيه سب وقذف وتشهير تجاه الفتاة يجرمه القانون ويعاقبه؟شخصيا أستهجن متل هدا السلوك وأعتبره بداية إنفلات أمني وتحقير للدولة، المغرب كان ومزال بلد تعايش وسلام ، بتشجيعنا مثل هده التصرفات المتطرفة نكون قد ساهمنا في فتح باب جهنم ولنا في العراق وسوريا خير متال،
إلى صاحب الفيديو ، الإسلام أمرك بغض النظر أما أنت فقد اكترت من التحنزيز حتى تدلى لسانك،خير لك ان تعيد صيامك فنهارك باطل
لا وألف لا لدعشنة المغرب،ومن لم يعجبه حالنا فليعتزلنا
120 - عمر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:02
الله وما هادا منكر لي شاف هاد الفيديو وكان مغربي حر اقل ما غادي يقول الله وما هادا منكر
121 - الحــــــاج عبد الله الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:03
صراحة أنا نكون مع بنتي ويتطاول عليها شي موسخ بحال هذا ... °°°° في ظرف ثانية ...
122 - Ben الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:03
انا بالنسبة تلبس ما تريد ما دام الشباب والشابات يسحبون تقريبا بدون لباس. ستقولون لي هذاك البحر له حرمة اخرى. لله ضركم يا أمة ترن بمزانين. الله يهدي ما خلق
123 - charaf ayadi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:03
لاحول ولا قوة إلا بالله 2015 كلها مصائب....
124 - Keazy الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:07
يقولون ان المجتمع المغربي محافظ،أولى بهم ان يقولوا ان المتمع منافق على كل المستويات المغاربة من بين الشعوب التي تشاهد الأفلام الخليعة حسب احصائيات يوتوب تليها الجزاير والسعودية
125 - نسيم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:08
اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن
126 - مواطنة رقم ... الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:08
الى صاحبة تعليق رقم 14 هل قرأة حديث الرسول (ص) قوله ولا تتبرجوا تبرج الجاهلية يعني عصر التخلف الدي تدافعين عنه .
127 - مواطن الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:09
الشارع العام هو ملك للجميع فالكل مطالب باحترام الاخر عبر العديد من الضوابط على راسها اللباس المحتشم
128 - marocain v russi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:10
و هل من المعروف تصوير عورات الناس ونشرها على الملأ ؟؟كانحضيو الناس و كانساو روسنا،و باز
129 - Et si... الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:10
l'auriez vous regardé si c'était une étrangère ? allez faire un tour à agadir ou à Marrakech dans ce cas !
130 - Taroudant الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:11
لي بغى إدير شي حاجة إديرها كل حر في نفسه و سلام و عليكم ورحمة الله و بركاته
131 - saad الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:11
إيوا بزاف هذ شي ،إيوا قليل من الحياء ، أومن بالإختلاف ولكن ليس إلى هذه الدرجة. لعيالات رهم جهلو
132 - بنت وجدة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:11
اللهم اهدنا في من هديت و عافنا في من عافيت صراحة لوكان غي لي لبست لباس بحال هاد المسخ يحتجو عليها ما غاديش لبنات يبقاو يزعمو يلبسو اللباس الفاضح، لكن العيب ماشي ف البنات العيب ف اولياء الامور، يعتقدون ان اللباس الفاضح تقدم لكن هذا جهل ، كلنا خطاؤون اللهم استرنا في الدنيا و الاخرة
133 - Dris Paris الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:13
قال عليه الصلاة والسلام:

((كيف بكم إذا لم تأمروا بالمعروف ولم تنهوا عن المنكر؟ قالوا: أو كائن هذا يا رسول الله؟ قال: وأشد منه سيكون، قالوا: وما أشد منه؟ قال: كيف بكم إذا أمرتم بالمنكر وأمرتم عن المعروف؟ قالوا: أو كائن ذلك يا رسول الله؟ قال: وأشد منه سيكون، قال: كيف بكم إذا أصبح المعروف منكرا والمنكر معروفاً؟))
فمن يقول منكم ان اللباس العاهر حرية شخصية فقف بدأ ينزع عنه رداء الاسلام...حداري يا اخوتي مما تقولون و لا تخلط الامور
134 - محمد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:14
بحالك شوحتونا بافكاركم الغريزية. واخلاقكم الفاحشة. تحسبين نفسك باللباس والعري والانحلال والتسيب الشهواني انك متحضرة وحرة. العكس صحيح. فانت لا يبالي بوجودك اي عاقل. سوي الرجل المكبوت. الجاهل. وربما نبحت نجدك جاهلة مثله. بينوا ذلك في تحصيل العلم. وفي الحياء. اصبحت المتبرجةلا ينظر اليها الا المكبوتون. °°°°
135 - nadia الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:16
لقد حللنا جميع المشاكل في المغرب ولم يبق لنا الا ممارسة الرقابة على ما تلبس تلك و ما يفعل ذاك اتساءل اين كان حماة "العفة والاخلاق" منذأ قرون وسنوات خلت ؟!! بلدنا كان دائما بلد التسامح فما الذي غيره تحجر العقول ام التقليد الاعمى
لوهابستان ؟ اين نحن من عربدتهم وفسقهم و مجونهم فلنهتم بمستقبل بلادنا كمغاربة اولا و اخيرا بعيدا عن املاءات خارجية لا تمت لنا بصلة
136 - علي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:17
وتقاو الله ، فهذه ليست الطريقة المناسبة لتبين أخاك أو أختك المسلمة الطريق الصحيح، فالنهي عن المنكر لديه قواعد وضوابط خاصة، كان يكفي أن تبادر أحد الأخوات المسلمات بأخذ البنت على جنب وتنصحها بالحسنى والموعظة الحسنة، وليس بطريقة الرعاع الهمج، هذه الفتاة ربما قد تكون عاشت في أحد بلدان الغرب ولا تعرف شيئا عن العادات والتقاليد، نحن في دولة فيها نظام و سلطة و قانون، ولو كل واحد يطبق العدالة حسب وجهة نظره، ستصبح البلاد غابة
137 - الله يهدي ما خلق الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:17
توجد طريقتين لتجنب الفتنة .. طريقة صعبة تتمثل فى مجاهدة النفس وهدا ما نؤجر عليه واشغال النفس بالدكر و العمل أو القراءة فنصل بهادا الى درجة سمو و عفية النفس لكن البشر هدا الوقت ديالو كامل مضيعوا فالقهاوي واللعب وطبعا غادي يختر الطريقة السهلة لتجنب الفتنة وهي بمحاربة و اضطهاد الغير .. الكسل مسيطر
138 - sef alah الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:18
مذى جرى لنساء المغاربة? التدخين والخمر والفساد خلق والاخلاق واليوم كاسياة عارياة وشدود الجنس.
نعيش في امريكا قمة الفساد لكن عند حدود,لايحملون الخمر ولا يلبسن ملابس الكاسياة العارياة ويحترمون الاطفال والشباب في طرق والاماكن العمومية ويقولون respect give it and get it ليس لهم دين لكم مسالة اخلاق.
منهم من لا يلبس شيئ ويخمر ومن الاواط لكن يركبو سياراتهم ويدهبو الى اماكنهم الخاص لمقابلة محبي فنهم .
اما مغاربة كالك اش خاصك يا عريان? كالو خصني خاتم يامولاي.
عطاة ريحتكم منتومة عيشين مزيان في هاد دنية ومانتومة من اهل جنة.
الفقر قلت مايدار حضيان الغير وتمن وثحسد غير على اقل ابتسامة يولد الجهل والكفر الى من رحم ربي.
اخرتها موت عشت غني او فقير كفن واحد بيظ وحفرة صغيرة والحمد لله لكفن معد جيوبة.
اخيرا تمعن في هذى الحديث وعمل به وستكون من اهل الجنة انشاء الله.
الايمان بالجليل والعمل بالتنزيل والرضى بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل.
139 - بنت البلد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:18
ماذا ننتظر من بعد تبرئة فتيات إنزكان فعلا سنتوقع المزيد هادشي غير البداية... اللهم إن هذا منكر.
140 - Nada الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:21
الله يعطيهم الصحة لان هذا منكر واحنا شعب محترم و محافظ و باركة علينا من هذا المنكر .والله يحفظ بلادنا من العين والشياطين اصحاب الفتن.
141 - مغربي متحفظ الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:23
لحصول مبقى ميعجب الهم نصرنيات ولا هاد لمنافقات
142 - Weld derb sultan الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:23
نارييييي... مابقيتش غادي لبحر انا وزوجتي. حتى ادوزو لانتخابات...
143 - عزيز الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:24
المسالة واضحة وضوح الشمس البنت التي تخرج الى الشارع هي سفيرة بيتها فان كان وجهها محتشما مشيتها وقار لباسها مستور فاعلم ان اهلها كذالك وان كانت البنت كاسية عارية متبرجة فاعلم ان اهلها كذالك
144 - siham golmim الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:24
هادشي زادو فيه لبنات تاع انزكان كالو نهار كلنا حشوما ولكن بليل مسوق حتا واحد هي خارجا مع مها
145 - dartatss الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:25
أنا أشكر الهيئة والنهي عن المنكر السعودية
146 - العلوي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:26
لاحول ولاقوةاالابالله. راه السيبه مابقاوش يحشمو خص هد الفاسقات الا بغاو يعريو علا الوسخ ديالهم يرحل على هد البلاد الطاهره وميدنسوهاش بالفسق ديالهم وخص الدولة المغربيه تدخل وتدير حد لهد الفاسقات ويعرفوهم حدودهم فاللباس ويقولولهم بان حقوق الانسان ماش هي العره في بلاد المسلمين
147 - زهير الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:26
جميلنا في الحريات الفردية و الموضا و المرأة حرة.. فرعتوا لينا الراس بهاد الشعارات
زعما ما بقا رمضان و اسلام و لا تقاليد و لا أخلاق .. لا لا هادشي رجعية و كبت.. واخا بلاش الدين، الحرية الفرضية تتنتاهي مللي تتبدا حرية الاخر، زعما الاغلبية الساحقة صايمين لا بالبطن و لا بالجوارح يعني يحق لهم المراعات شوية، و النصارى تيراعيوا و °°°° و مواتهم الأكثر °°°° المسلمات العربيات المغربيات ما تيراعيوش .. زعما لا حولة ولا قوة الا بالله اخر الكلام
148 - Docteur ADIL الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:28
اذا رفع الحياء فانتظر الساعة. le Maroc d'aujourd'hui
149 - ماهذا التخلف والجهل! الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:28
وا سيبة هادي !! كل من هب ودب قاليك بغى يحارب المنكر.
إيوى صافي ولات الفوضى والسيبة في البلاد كلشي ماغي يدير لينا فيها مصلح؟!
ياسيدي حارب المنكر بعدا غير في راسك وفي عائلتك.
يجب على الأمن لمغربي أن يعود لنشاطه المعهود للضبط الأمن الدي عرفناه عنهم في فترات السبعينات والثمانينات والتسعينات.
150 - hassan mharres الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:29
و مغاربة كل واحد يدخول سوق راسو بركة من نفاق
151 - خ/*محمد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:30
ها لي خاص المغاربة ايعرفوه (نشطاء ينتقدون "تخوين" المدافعين عن حقوق الإنسان بالمغرب) اما _"صاية" "شورت" +- المنكر هو المعطلين لي تيسلخوا كل نهار =وفيقوا
152 - abdellah الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:30
والله مؤسف تعطون القيمة لمن ليست له قيمة عاهرة تريد لفت الانتباه لها لانها اصبحت بخسة في السوق لكي تجد من يساوم فرجها مسكينة ؛ما اتارني في الموضوع هو افتخار امها بها ونعم التربية قبح الله سيعك وتربيتك ستحاسبي يوم القيامة عليها؛ من اين دلك الجدع من تلك الشجرة
153 - observateur 007 الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:30
ربنا لا تواخذنا بما فعله السفهاء منا
154 - صديق الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:32
أقول لذلك الرجل الذي لبس الصاية أن يلبس مثل هذا الشورط ويخرج و يقول شورطي حريتي
155 - oujda الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:32
الجواب على اللي يقولوا كل واحد يدخل سوق راسو شوفو فين وصلنا أصبحنا المثال الأعلى في الدعارة وكل مكبوت يقصد المغرب ووسختو بلدنا إلا بقا كل حاجة ندخلو فيها سوق راسنا حتى اللي يكريسيها و يغتصبها مانحكموهش وندخلو سوق راسنا.فين كنتو النهار اللي بغاو يشوهوا المنقابات ياك حتى هما نساء وأختاروا لبس النقاب ولا نتوما غير مع العري والله نتوما المكبوتين ـمن رأى منكم منكرا فليغيره .
156 - jabrane الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:33
morocco i s an islamic country , we should respect others and if we could not than we must change ourselves or just leave , especialy that we are in the days of ramadan and if the girls walk naked in the streets so we cannot fast
157 - youssef الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:33
هاد الباب إلى مشا تتحل ما باقيش غدي يتسد. غدي يوليو يضربو النسا فالشارع إلى ما لابسينش النقاب
158 - hh abdelilah الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:34
الرجل يلبس الشورط والمرأة حرام، ياه على التخلف، واش بنادم على سبة، راه الحيوانات عريانيين كاين شي مشكل، نتوما سيرو قراو شوية، تنقاو شوية واااا بوجعران
159 - مغربية ش الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:36
هدا هو الكبت لي خلاه يشوف بنت صغيرة امراة عارية اش لي داه يشوفها ويتبعها بصورها غيرو نفسكم عاد غيروا الناس
160 - fahd الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:37
لاحول ولاقوة الا بالله هذا راه المنكر يا عباد الله اتقوا الله في انفسكم ركم خرجتوا على هاد لبلاد
161 - محلل الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:38
اذا لاحظتم شيئا غير عادي يقع حاليا بالمغرب لم نعده من قبل،وتذكرني هذه الأحداث بمصر ابان حكم الأخوان المسلمين،هل تسرب تنظيم الأخوان الى المغرب؟اعتقد أنهم يقومون عمدا بمهاجمة الناس في غياب القانون،كان من الأجدر اعتقالهم ومحاكمتهم،
ااااه نسيت كنت أتكلم بحماسة خلت نفسي في دولة الحق والقانون،اااسف
162 - عبد الصمد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:38
هذا بلد مسلم و ليس بلد قلة الحياء يا ناس إفهموا يا ناس في الدول الأوربية يمنعون الحجاب في الجامعات فما رأيكم؟..
163 - تائب الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:39
يااا بنات اليوم ارحمواا شبابنا فمثل هذا اللباس يقوم الملايين الى عصيان الله عز وجل الله تعالى امرنا بغض الأبصار واليوم نرى عصيانه لما تخرج الفتيات بمثل هذا اللباس والاولاد لا يستطعوون الصبر وينظرون الى ما حرمه الله وتبقى اثار مثل هاته الاشياء حتى ان ذهيوا المنازل فينضرون للمواقع الاباحية... انتم تتسائلون لمذاا يتدخل المحافظون والمسلمون ليحتجوا على مثل هاته الامور وانا اجبتكم بصدق.. اتمنى من كل الفتيات ان اردن ان يرتدين مثل هاته الملابس على الاقلحتى ينتهي هذا الشهر المقدس وعلى الاقل في اماكن خاصة بالعاصين وليس في الشوارع والاماكن العامة لان هذا اخلال بالحياء و كذلك يجر الى معصية الله .. واينكم ايها الاباء والامهات ما هاته التربية ترون ابنائكم يمشون في طريق بعييدة عن طريق الله ولا تفعلون شيئا لتغيير طريقهم واين هي وزارة التربية والتعليم واين هي وزارة الاوقاف هل نحن امة مسلمة ام امة علمانية!!!!!!!!!
164 - عادل الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:42
السلام عليكم .في هد العام في آسفي حظرت في محاكمة مراهقين في تهمة نشر صور و معلومات تخص فتيات من آسفي على صفحت فيسبوك " °°°° " و قد رأيت و سمعت القاضي يؤنب و يوبخ المشرفين على الصفحة و بالأخص الفتيات "الضحايا" حيث قال القاضي: نحن بلد إسلامي و قانونه مبني على الشريعة الاسلامية و للقانون كل الحق بمتابعت أي فتات تنشر صور مخلة بالحياء على الأنترنت..."
165 - سامي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:44
المغاربة شعب محافظ اهادو لي وﻻو كيتعراو كيقولو حرية راهم نصارة مشي مسلمين عﻻش اﻻوروبين متايقلدوناش انا كنعيش فبلجيكا راه متيحملوناش املي كنقلدوهم كيدحكو علينا
166 - معقب الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:44
كان على تلك الفتاة أن تتفادي ذلك اللباس خصوصا في رمضان و الأم تعرف حساسية المغاربة لمثل هذه التصرفات
و كان على المنتقدين أو الغاضبين في السوق أن يتغاضوا الطرف و إن لزم قول اللهم إن هذا منكر فليقولوا ذلك في أنفسهم
الحمد لله أن الأمور وقفت عند اللهم إن هذا منكر.
167 - Hajji الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:45
في الغرب كولشي لابس كيف بغا و لا احد يتحرش .. لا احد يستانس باشرطة الافلام الخليعة عبر النيت... هادو اللي تايغاوتو المخير فيهوم كون لقا غير نمارتها... غريب امرنا...
168 - MorrocanBoy الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:46
إلى صاحبة التعليق الأول 1 Manar ماشي سوقنا ؟ وحتى نتي لبسي بحالها وخرجي تشوفي كي غانديرو ليك يا لمشنتفة لخرى وتحية لهذا الشباب الغيور على دينه وضد العلمانية !
169 - youssef الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:47
اللهم ان هذا منكر الناس فين وصلو ايران وا شدات الملف النووي بنجاح رغم الضغوطات لان الناس كونو روسهوم فبلادهم و زادو بيه لقدام حنا باقين فهاد الاشكال ديال اللباس اوا اسي الرميد زير معا بنادم راه طلقتيها مزيان و ضسرتي كحل الراس
170 - Mustafa الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:48
نعم يا اختي نحن أحرار في زمن الحرية. .يحق لكل واحد أن يلبس ما يريده بشرط ان يحترم نفسه و غيره في لباسه و اخلاقه لا ان يخرج الى الشارع كاسي عاري في نفس الوقت وهذا ينطبق على الجنسين .اما لمادا نرجع دائما ال الوراء إلى التخلف ممكن ان الناس في هذا الفيديو او غيره بعضهم يركب على الموج لكن هناك أناس محترمون جداً و مثقفون ايضا لن يوافقوك الرأي ان كل ما هو عري فهو حرية شخصية وكل من هو ضد هذه الحرية()فهو متخلف .بخصوص لمادا الناس لا تستنكر أطفال يموتون بالجوع في المغرب فلم نسمع يوما و الحمد لله ان احدا مات في المغرب من الجوع صحيح هناك تخلف بالمعنى الصحيح وهناك فقر وهناك ضلم لكن لا يوجد جوعان الى درجة الموت فالمرجو تصحيح معلوماتك اختي ثم ان ذيننا الحنيف الذي يصفه اليوم كل من هب و دب بالتخلف لو طبقت نصف تعاليمه لما راينا مثل هذا الفيديو اليوم ولما كان هناك ضلم و فقر و لسادت العدالة كل المجتمع لكن أصبحنا نريد اتباع الغرب في الحرية و العري و.....وأصبحنا نرى جمعيات مدافعات عن الحق في اللباس (العري) و حقوق الانسان تعطى اكبر من حجمها والعكس كل الجمعيات الخيرية و الانسانية لا يلتفت لها احذ والسلام
171 - غير دايز الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:49
شعب منافق ورجعي بعقلية الدواعش.
الآن اصبح عندكم المنكر يختزل فقط في اللباس.لو كنتم ترغبون فعلا في تغيير المنكر فابدؤا أولا من انفسكم ثم عائلتكم من تم حاربوا الجهل و الرشوة والحكرة و الظلم والاستبداد و الفوارق الاجتماعية وووووو بغيتوا تبداو الإصلاح من الوراء...
172 - أم أكرم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:49
وا عباد الله كل واحد حر فراسو يتغطاو ولا يتعراو ياك غدا عند سيدي ربي كلها غادي يتعلق من كرعو ايوا كل واحد يدخل سوق راسو لاش هاد المشاكل كاملة
173 - doc el jadida الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:49
سيتم متابعة مصور الفيدديو بتهمة التصوير في مكان عمومي بدون ررخصة.دابا تشوفو
174 - بلقاسم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:51
دابا شكون اللي مريض اللي لبسات اخرجت او بالاحرى ملبساتش او اللي شافوها عندها الصح عيات متسنى فدار مجى حد اهيا تخرج كما كانت نعسى دابا عمرها لازوجات مسكينة مقراتش العواقب كما قالو ناس زمان اللي احاول احاول غير على روحوا
175 - حكيم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:52
صراحة هدشي كتر بزاف خاص حكومة دير شي حل ولا غدي نوليو نششوفو عجب معندناس سوق لا في منضمات دولية ولا م يحزنون يتقبلونا كيما حنا و كل واحد يديها في بده مبقا ولو و نشوفو بنادم خارج بملابس دخلية و مالي ناس تتكلم يقولو لك لا حرية فردية كاين حد لكل حاجة
176 - رقيم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:52
العهر بدأ ينتشر في المغرب انتشار النار في الهشيم والعري ارادوه حرية و حداثة و يدافعون عنه باستماتة في جمعيات رخصت و سمحت لهم الدولة بمزاولة اعمالهم و انشطتهم بكل حرية حنى صارت هذه الجمعيات الان تشكل خطرا محدقا بامن و سلامة الشعب المغربي و المسؤولون جالسون كالفئران خائفين من قول الحق و قول اللهم ان هذا لمنكر و القانون غائب و اذا حضر فانه يكون في صف اهل الهوى و الغواية و البلد اذا بقيت على هذا الحال ا فانها ستنزلق الى منزلق خطير و حطير جدا لان ما يقع و نراه و نشاهده امام اعيننا لا يبشر بخير ابذا
177 - abdou lkbab الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:54
يجب الاحتجاج اولا على تلك القنواة التي تبث تلك الافلام الخليعة وما يحصل حاليا من انحلال خلقي ما هو الا تقليد اعمى لما تروج له تلك القنواة الفاسدة والتي تمول للاسف من طرف المواطنين
178 - سوسي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:54
والله الل قالها لي واحد السيد من البلاد قال الناس ديالنا حضيين جوج متركولات المتركول ديال الطوموبلات والمتركول ديال العيالات راه خصوصا المنقبات ملي كيشفوهم يسيل لعابهم اللهم ارزقنا السلامة ونجنا من الكبت
179 - بنحمو الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:55
"اللهم ان هذا منكر!" أين هو قانون و أمن الدولة ؟ هل أصبحنا تحت رحمة قانون الغاب ؟! الكل يريد قانونه !
من يريد ان يغير ما لا يعجبه يجب عليه أن يغير المجتمع كله . لِما لا توقفوا الناس في الشارع و تدخلوهم معكم الى المسجد ؟ و أنتم في المسجد أوقفوا السيارات و الشاحنات و أغلقوا المقاهي و ادخِلوا أصحابها الى المساجد !! حينها سنرىًهل أنتم ضد المنكر ام مع النفاق ... الاسلام ليس لباسا الا لذا الأغبياء و المكبوتين، بل هو عبادة .
180 - Hicham Alaoui الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:55
لا حول ولا قوة إلا بالله.. سبحان الله أم تدافع عن ابنتها وهي عارية .. أصبحت القيم الإسلامية غريبة .. وأصبح التعري حرية وتقدما ...
181 - Le Danois الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:56
المغرب يسير في طريق التخلف ! يا الجهلاء إن اللباس و أي شيء متعلق بالفرد هو حرية شخصية لاش حاضيين البشر ديوها فراسكم ! و بعيدا عن الاسلام تعلموا الاخلاق و الحريات من سيادكم الاوروبيين ! معا لمغرب حر
182 - ايوب الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:56
.الإسلام لن ينتشر بالسب و القدف في حق الناس هكدا .فالإسلام دين حوار وتسامح فالمسلم يجب ستر اخيه المسلم .ففي حديث للرسول صلعم . . مَنْ سَتَرَ عَوْرَةَ أَخِيهِ الْمُسْلِمِ سَتَرَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمَنْ كَشَفَ عَوْرَةَ أَخِيهِ الْمُسْلِمِ كَشَفَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ حَتَّى يَفْضَحَهُ بِهَا فِي بَيْتِهِ .
183 - jaddor الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:57
المجتمع المغربي مجتمع محافظ ومثل هد الحالات ليهما كثروا بزاف راجع بالاساس الى غياب دور رب الاسرة في الترببة ولكن شي وحدين ولاوا حكمينهم العيلات والبنات ديولهم .
184 - الطنجاوي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:00
حسبنا الله ونعم الوكيل . لا نعلم ا نحن في بلاد اسلامية ام بلاد غربية !!!!! اتقوا
الله يا قوم
Et on plus elle est avec sa mere
185 - بيضاوي حر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:00
لستً أدري لماذا يختزل هؤلاء الكائنات المنظومة الأخلاقية للأمة لكل ماله علاقة بالجنس بينما لايركزون على العناصر التي تدفع إلى تماسك المجتمع ورقيه من تسامح وتعاون وايثار ونبد العنف ومحاربة الجهل والفقر إلخ.
186 - Maromed الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:01
الى الذين يدافعون عن العري و يعتبرونه حرية شخصية و لا يجب لاحد التدخل فيها . ماذا لو ان بعض الشباب تعروا تماما بدون لباس أمامكم و أمام أبائكم و أمهاتكم و اولادكم ماذا كنتم ستقولون. هل ستعتبرونها حرية شخصية. ام ستقولون لا ليس لهذه الدرجة. أقول انكم بهذا المنطق تسيرون الى هذا الاتجاه و ستجدون من يقول ان العري تماما كالحيوانات حرية شخصية.
187 - ليلى الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:05
اللهم ان هدا منكر هلى مول الفيديو اللي كيصور وينشر اعراض الناس كمل رجولتك نتا بعدا عاد هدر على الناس واللي كيشوف راسو كامل ينتقذ الناس ديك الساعة الكمال لله عصبتونا استغفر الله العضيم
188 - taha الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:05
في هذا العصر عصر التطور التكنولوجي ، هو سبب في تصوير ناس بالصوت والصورة وهذا سلبي مائة في المائة في الماضي كانت بنات يرتدين ملابس مثل هذا النوع ولكن لاأحد يتكلم ، , اصبحنا في عصر السيبة الله يهديكم يامغاربة , نحن لا تصلح معنا حقوق الإنسان ،
189 - خالد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:06
أريد فقط التذكير أن حرية الشخص في أي مجال كان . تنتهي عند حرية اﻵخر
190 - وليد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:06
الصراحة هيقتو بزاف وليتو حاضيين عباد الله و سيدي شغلها هاداك اش دهاك و هادا لي تيصور هادشي مالو ما يمشي يصور الناس لي تاتشد الرشوة فالمحاكم و المقاطعات لاجل قضاء حاجة مالو مايمشي يصور اللصوص الي تايشفرو الجيوب فهاد الشارع و في اماكن البيع الشعبية مال هاد اصحاب المحلات الي تايغوتو ماتحاماوش على الشفارا لي تايكريصيو العيلات الي عاديات للخدمة فالصباح و لا فالمساء هدا يسمى كبث لهدل يراه البعض اخلال للحياء و زيادة الا سولتي هاد لي تايقول اللهم هدا منكر على سورة قرانية تلقاه ماحافظهاش
191 - marocain libre الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:07
ce n'est pas votre business de s'ingerer dans les affaires des autres.....harceleurs, daechies, criminels
....les vetements de ma femme, ma fille et ma soeur ne sont pas votre responsabilite...allez vivre en afranistan ou avec daech
192 - ارتقوا ايها المغاربة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:10
الشعوب المثقفة تزداد تقدما يوما بعد يوم والمختمع المغربي للاسف يزدادون غباءا وتخلفا بغيت نعرف مالكوم مع اللباس القصير واش مابقيتوش تقدو تشدو راسكوم اللي شفتوها لابسة قصير كتنقزوا ليها وسيروا ديوها فراسكم يا امة ضحكت من جهلها الامم لا حولة ولا قوة الا بالله قالك الحرية كاينة في المغرب وشكون خلاها
193 - مواطن الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:10
في هدا البلاد وصلنا الى الانغلاق ستصبح يوم من الايام افغنيستان ان لم تدرك الدولة الامور فصومعتنا اوصيبت كلما تصبح شبوهات الدين تخرج من المسجد الى الحيات اليومية للمواطنين ستنفجر الامور يوم من يام الله احفض بلادنا من اشرار المولتين
194 - اكليل الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:10
يا للغرابة! ذاك نفسه الذي يصيح "اللهم هذا منكر"، يصور الفتاة و ينشر الفيديو على النيت. كونه يفهم في الدين يجب أن يعرف أن في فعلته هاته إثم كبير حيث أنه بدل أن يراها عشرات من الناس، أعطى الفرصة للملايين أن يروها...
195 - ali hayran الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:11
عيب وعار ان يهتم المواطنون بلباس قصير لفتاة ما بدل الاهتمام الواجب بالهجمة الشرسة للحكومة على القدرة الشرائية للمواطنين،إذ يجب رفض الزيادات و تدمير المعاشات بواسطة مسرحية رديئة الإخراج أبطالها النقابات ورئيس الحكومة الذي ما فتىء يردد انه المنقد من ضلال صناديق التقاعد وان بطاريته النضالية والوطنية لا تنقضي لله يسخر ويجعل نسبة المعاش واحد ونصف الماءة المتقاعد يكفيه ان يأكل مرق البطاطس من دون لحم او فواكه لكي يطول عمره .والله لقد صرت أخشى ان استيقظ ذات يوم وأطالب بتسليم كلية لانه من الظلم ان تكون لدي كليتين وآخرون يعانون من الفشل الكلوي!!!!!!!??????والله يستر
196 - عائشة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:11
عجيب..هاد الناس اللي كايدافعوا على العرى وكايقولو غض البصر!شحال قدك من غض البصر الى مشينا فهاد الانحلال الاخلاقي..وزايدون كاين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر مقرون بغض البصر..وحاجه أخرى ياك كاتقولو نتوما المتحررين الوطن للجميع؟!ايوا راه قربتو تجريوا على الناس كاملين من البلاد بهاد الويل اللي كانشوفو..واليدينا ولاو كايحشمو يخرجو للزنقة..وولادنا الصغار تحلو ليهم العينين بلا وقت.راه الغرب اللي كاتقلدو نتوما ماشي ديما مسفحين..كل حاجة بوقتها.انتوما جهلتو..حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم...
197 - muslim الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:12
La jeunesse marocaine est malade d'une carence spirituelle, il défendent l'absurde au nom des libertés, j'ai des amis de toutes les religions, ils respectent le ramadan de tel sorte que c'est moi d'habitude qui les invite a se lâcher devant moi et manger boire en plein journée chez moi ou quand je suis chez eux. je fais mon ramadan en bon musulman et l'absurde c'est nous, on ne sait plus quel religion on a. au nom de la liberté notre religion est bafouée et ceux qui la préserve sont traité de ISLAMISTE. mais de quoi vous parlez ....... nous somme musulmans de père en fils et notre pays est une mixture ou les marocains juifs sont respectés et ont les même droits que nous entant que citoyens marocains . autres choses je ne vois pas. . réveillez bande d'ignares par ce que l'ignorant c'est celui qui ignore ses origines, autre chose ASSI MOUMOU et SI HAMID et vos semblables lisez le coran avant d'ouvrir votre bouche et parler en anglais ne fait pas de vous des références, parler CORAN
198 - طارق الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:14
يجيب علي الدولة. إصدار. قرار يجرم. كل. من يحل محل. مؤسسة القضاء او المؤسسة الشرطية. للان. الدي. صور هدا الفلم. هو إنسان. منحط. ولا. يريد به. وجه الله بل هو فاحش. وينشر. الرذيلة. وانا. لست. مع التعري. ولكن. ضد من يحل. محل الدولة وهدا. زيغ. عن الطريق. وسيجلب المشاكل. في المستقبل. للاسف.
ثم حسب الفيديو. اظن انها. بنت صغيرة. والله. اعلم. وليس. من حق. اخد ان يتدخل. فيها. ون. أراد. ان. يفعل. خير. ان يتصل. بالسلطات. المختصة. وهي. شرطة. الآداب. لكي. تنعمل. مع. الموضوع. او. ليصمت. فنحن. ضد. اخدل. اخد في. حياة. اي. احد.
وإني. لا. اظن. اننا. ملايكة. لل. اخطاء. لنا. للاسف. المغرب. ينجر. الي الجاهلية مرة. اخري. وسنوات. السيبة التي. كانت في القرن الماضي. هي. بداية. انحراف. علي حقيقة المغرب وهدا. سيجر المغرب. الي. أماكن. مظلمة.
وان. وجب الامر اصنعوا. هيئة. الامر. بالمعروف والنهي تن المنكر. كالتي في السعودية. لكن. نرجع. الي عصور الظلام. للاسف. لا. رقيب. ولا. حسيب.
199 - HAMOUDA الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:17
انا ضد التعري ولكن ما كان على هذا الشخص ان يشهربها ،اما الشيء الآخرهو ان هذا الشخص لو كان منفردا بالفتاة لاغتصبها ،قمة النفاق ،بما ان الدولة تدعي بانها اسلامية اذن لماذا لم تطبق شرع الله وسنرى مثل هؤلاء المتنكرين بالاسلام مثل هذا المنافق الذي يستنكرلباس الفتاة امام الملأ يرفضونه .
200 - ايوب الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:18
من الناحية الدينية هذا اللباس لايجوز إرتداؤه و هذا أمر لا يختلف عليه اثنان...المشكلة انه لا يوجد في القانون بند يجرم هذا اللباس..فالناس يتبعون القانون الذي وضعه البشر و ينسون القانون الذي وضعه خالق البشر...لاحول ولا قوة إلا بالله
201 - جهاد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:19
الحرية محكومة بشرع الله سبحانه و تعالى
202 - مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:20
153 - sef alah

صباح الخير ,,,,,ادعوك الى البحت عن صورة المراة المغربية كيف كانت تلبس تنورة في الشارع و لا احد كان يكترت فمادا تغير الان ?? هل بكترة ما نتلقى هبات من السعودية اصبح المغرب يسمح بدخول هادا المدهب و الفكر الرجعي ?? و بعد كل هده الحوادت لا تستغربو ان يفلس المغرب من السياح لا اضن ان احد قد يجرؤ على القدوم الى عندما يسمع ان احدا كاد يقتل في الشارع العام من طرف مواطنين مغاربة بسبب انه متلي او ان جماعة هاجمت فتاتتين بسبب لباسهما

انشري يا هيسبريس
203 - Deutsch الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:20
Une vraie de horde de voyoux,...des sauvages qui ne savent faire qu hurler. Ca fait peur de se promener avec ses enfants sachant que ces voyoux vous observent.
La liberte n est pas negociable
204 - med الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:21
التخلف . بنادم معرفت فين وصل ، كيناقشو مواضيع غلمية فلسفية ، كيبحتو عن حلول للمشاكل الحقيقية وحنا باقين حاضين بعضياتناو كنقلبو على زرع الفتنة والتفرقة ولكن أنا عارف هاشي غير سياسة لجعل الغالبية من الشعب غارقة في القشور و مغيبة . it's time to wake up before it's too late
205 - امون الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:22
لا أحد يستطيع فرض الوصاية على الأخر طالما احترم القانون الوضعي , عدا ذلك فمن يريد فرض ايديولوجته الوهابية , فليذهب إلى الحجاز وصحراء نجد هنالك يستطيع أن يحس بكينونته, مادام غير قادر على التأقلم مع خصوصيات المجتمع المغربي المتسمة بالاختلاف والتنوع.
المغاربة متشبعون بثقافة قبول الاختلاف ويعون جيدا أن منظومة القيم ليست ثابتة , إنها تتسم بالحيوية والحركية .وهذا هو ما لم يفهمه بعد من يهاجم الناس في الأماكن العامة .فأجهزة السلطة وحدها من تملك حق ضبط الأمن داخل البلاد .وإلا سنعود إلى زمن الغوغاء الذي خلناه انتهى وأصبح جزءا من التاريخ المظلم .
206 - سامي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:24
أصبحنا نعيش في زمن(سد فمك)،(أديها فراسك)،(ماشي سوقك) هذا جزء من تربية أرادها الآباء وغرستها فينا الدولة وان لم تدري .نتاج الشطيح والرديح وتلفزة عفنة.
ما كان يحسدنا عليه الغرب من حشمه ووقار نحن بصدد إقباره.
العيب أيضا في طريقة الإحتجاج فسب الناس وتتبعم في الاسواق ليس الا عبثا فأم البنت والبنت وان صغر سنها وفي قرارة نفسها تعلم انها غير محتشمة وانها تعرض نفسها للأذى لا قدر الله.
في الاخير يجب ان نطهر بيوتنا ونحترم غيرنا وان جانب الصواب
وعيد مبارك سعيد
207 - ابو ملحاد المغربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:24
الشوهــــــة !!
لا ارى عورة اكثر فتنة و اثارة للمشاكل من عقل الانسان الشرقي البليد المتخلف
اذا عرضنا الفيزا ديال استراليا او امريكا مثلا كدولتان تبيحان التعري او الطبيعيانية في بعض شواطئها و منتجعاتها على كل هؤلاء المكابيت المرضى نفسانيا لن يتردد احدهم في حلم الهجرة لبلدان العري حيث بإمكانك ان ترى الفتيات في اي لحظة بشورت او بصاية قصيرة و ممكن ان تراهن عاريات تماما في بعض الشواطيء، لكن الكل هاديء لا ضجة و لا صخب و كل واحد محترم نفسه و حرية الآخر لا اغتصاب و لا تحرش و لا تحنزيز
الرجل الغربي اكثر عفة ممن يدعون الاخلاق..
صدعتونا بقصة يوسف و زليخة و العفة....، لكن فين هي هضاريكم ؟
اشنو غادي نديرو بهذه السورة دابا اولا باركين تحكوها لينا غير فالجوامع و الراديو لما لم يعمل هؤلاء المكابيت بحكمة قصة يوسف
انا ملحد لا اومن بأساطير الدين لكن علاش ما درتو بقصة يوسف ؟
208 - مغربية مهاجرة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:25
و الله العظيم المغربيات او عامة العربيات في اوروبا لايخرجن عاريات الا اذا كانت هناك اقلية من الجيل الحديث تلبس مثل هذا اللباس لا اعرف لكن المغربيات او الجزائريات او العراقيات يخرجن بلباس عادي مستور اقول لكم شيئ اخرمتى يعرف الشخص منا بحق ديننا الاسلامي الا عندما يخرج من بلده ويعيش في الغربة فهو تقرب اكثر ثم اكثر من تعاليم الاسلام وفي بدا يريدون ان يصبحو اوروبيين كل الموضة اللتي بالغرب هي شحال هذي وهي في المغرب
209 - خديجة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:27
قبل ان نقول الله يهدي البنت نقول الله يهري امها.را السترة بغاها الله خصوصا فهاد الشهر الفضيل.هنا كتمس حرية الاخرين مديرش هاد الحالة في سوق مملوئ وتقول غظ البصر!!!!
210 - سمير الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:28
ماتبقاوش تهادرو بالدين ياك غير فار جرا عليكم كاملين من الجامع
211 - مونتريال الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:29
انا لست مع الفتاة في لباس قصير و بالخصوص في شهر رمضان الكريم ...ما يخيفوني صراحة أن الناس يريدون تطبيق الشرع و القانون بأيديهم اليوم تبدأ باللباس و غدا الله أعلم....لابد من تدخل الشرطة أو وضع حدود لا يستطيع الناس تعديها. .كوضع حد للباس و السكارى و الحشاشين اللذين يجوبون الشوارع ..و المشرملين. ..سبحان الله أتساءل اذا كان الشرف عزيز على الناس لهذه الدرجة لماذا لا يتدخلون حين يتلقون بسكايري أو حشاش أو مشرمل أليست دفاع عن أسس الإسلام؟!!!!!
212 - تفراوتية الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:29
أيها المغاربة إياكم و الفتنة فهي بداية المشاكل في أغلبية البلدان. كبروا عقولكم و كونوا واعيين .من اتبع الموعضة الحسنة و الكلام الطيب فقد اتبع الطريق الإسلامي غير ذلك فهي أفعال شنيعة في حق الناس .بلادنا فيها قانون فلا تدخلوا في حياة الآخرين بهذه الطريقة الهمجية
213 - slaoui الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:32
les marocains commencent à devenir la risée du monde.Au lieu de s'occuper de analphabétisme, de la pauvreté ils s'occupent des dames
214 - مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:33
متافق معاكم حرية الباس او هادوك ناس عندهوم حرية التعبير وحرية الاحتجاج علاش كتوظفو الحرية غير في قلت الادب والمساس بتوابت الدين
215 - مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:37
الحمد لله منين باقين في المغرب ناس كيهمهم الحشمة و الأخلاق كنحيي هاد ناس لي عارضو هاد لباس حيت هادشي لي ولينا كانشوفو راه بزاف الله اهدي ما خلق
216 - charaf الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:40
لم يكن لكل هذه الظواهر تعليق يذكر سنين طويلة فمنذ طفولتي وأنا ارى الآنسات والسيدات في الشارع وخاصة في فصل الصيف بتنانير وشورطات في الشارع ولا معلق .حقيقة التحرش موجود في كل بقاع الدنيا ولكننا أعطينا للأحداث أكثر مما تستحق.وإذا أردنا البحث عن الأسباب فهي كثيرة :وصول الخوانجية للرئاسة - ارتفاع نسبة العزوف عن الزواج (العين بصيرة واليد قصيرة) - انهيار الأخلاق - ....... غضروا بصركم وكل واحد يبعد عينيه على فخاض النساء .فلا سلطان لأي أحد على أحد وإلا فهي الفوضى.
217 - ابو رضا الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:40
أنظر الى المستوى الذي وصل إليه الكبت عند المغاربة،فتأثير الفقهاء الظلاميون الوهابيون المشارقة أصبح يؤتي أكله في الشارع المغربي، إذ غدا عدد من المرضى النفسانيين يشرعون لأنفسهم التدخل في حريات الأشخاص، ويتبعونهم لتصويرهم والاعتداءعليهم في واضحة النهار، كأننا في الموصل أو عند طالبان أو في السعودية، إذ بلغ السيل الزبى فهؤلاء المتزمتون الظلاميون يدفعون البلاد في اتجاه الفوضى، فعقدتهم هي المرأة، هي التي تجعلهم ضعافا، وبالتالي على الدولة أن توفر مستشفيات للأمراض النفسية والعقلية لمثل هؤلاء التي تستفزهم صورة المرأة
218 - هيروشيمي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:41
قاليك نعاماس حرية لباس ههه العولمة أثرت فينا و شقلبتنا .و نسينا أن للحرية حدود ، حدودها الدين الإسلامي !!
219 - Ali الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:45
المغاربة شنو ولاو حاضيين.. الكبت بجميع حلله.. الأولى بيهم يغضو البصر وكل واحد يديها فراسو عوض يديرو الشوهة على شي حاجة تافهة
220 - مغربية الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:46
الاباء يتحملون مسؤولية كبيرة في مثل هده التصرفات .حكى لي مدير ثانوية انه راى تلميدة ترتدي تنورة قصيرة جدا ولاترتدي اللباس المدرسي وحين رفض دخولها للثانوية اتصلت بولدها الدي جاء يحتج على قرار المدير قائلا "اش هاد التخلف انا طبيب و انا الدي اشتري لابنتي هده الملابس وادا لم يعجبك فانها ستاتي بلباس اقصر وفين ما بغيتي نمشيوا نمشي معاك" وما كان من المدير الى ان طلب من اﻻب ان يغير لابنته المدرسة واﻻحسن لها المدرسة الخاصة .المشكل ان الكثير من اﻻباء يعتقدون ان التقدم والحرية يكمنان في اللباس الغير محترم والعري في حين اﻻوروبيات والامريكيات يرتدين لباس عادي والعري لا يوجد في الشارع بالصورة التي اصبح عليها الحال في المغرب
221 - مصطفى الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:49
آه سوقهم ..واش بغيتونا تاحنا نخرجو غير بالمايوات في الزنقة .. راح حنا في بلد إسلامي ماشي يهودي ..من رأى منكرا .... أشتو غادي إيدير يسكت ياك هادشي لي باغين ..عرفتي أش وقع لبني اسرائيل :
قال تعالى: ﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ ، كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ﴾ [ المائدة ].
222 - MOHAMED الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:50
لإسلام معاملة، الكلمة الطيبة الكلمة الطيبة، هذا جهل، نحن نعرف مجتمعنا تجد الملتحي و قلبه حقد و حسد، يعش الناس، لا يتمنى الخير لغيره، يتشفى... إلا من رحم ربي، فكل من لم يستطع أن يفرض نفسه ماديا أو ثقافيا أو الاثنيين، يتلحين ليغطي فشله في الحياة، هذه هي الحقيقة و نحن نعرفها و ننكرها، و البشر لاااااااا إكراه في الدين
223 - الحرية الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:53
أوجه كلامي لبعض المتدخلين في الموضوع من هؤلاء المتبجحين بفلسفة الحرية المبهمة ،على أرض قومه مسلم وفي شهر هو للمسلمين مقدس.كيف تجبرني على الغض من البصر اى أن أدخل (سوق راسي) في بلد مسلم وقومه مسلم وتبيح لأختك العري العلني لاستفزاز المسلمين به ؟ اللهم إدا كنت غير مسلم وأكيد أنت لست بدلك وإلا لن تطالب أو تتسامح مع العهر والعري،فاعلم يا هادا أنك في المغرب المسلم وليس في فرنسا ،نعم انك في المغرب الدي له دين ودينه هو منهاجه ودينه رباه على الحشمة والأخلاق ما على الإقليات الغير المسلمة التي تعد على الإصابع إلا أن تحترم أغلبية هاده الأرض أو تطلب من فرنسا أن تضمك إليها.
224 - Arbi Ayuch الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:53
طفلة صغيرة, والجهلاء مريضون بالجنس, الله حفظ المغرب منكم.
225 - Adam الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:54
عجب عجب عجب كيف تظنون أن هؤلاء الرعاع و السوقيون يدافعون عن الإسلام و الحياء، اليوم سيعنفون فتاة بسب لباسها وغدا رجلا لأنه ملتحي أو امرأة لأنها منقبة...
226 - mohamed الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:56
ا لمنكر الحقيقي هو الذي يصدر عن هؤلاء الذين يتبرصون بالنساء والفتيات في الشوارع وتشويههن بدعوى الحفاض على الدين
امشيو الى كان عندكم شغول ديروه وباراكااااااا من تعقب الناس في الشارع
الاسلام واضح امرنا بغض البصر وانتهى الامر
227 - immigrante الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:59
est ce que c est votre affaire ?, c est grave ce qui se passe au Maroc . on va devenir comme les payes extrimistes . l état doit intervenir pour stopper ce genre de folie si non toute est foutue
228 - عدنان الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:01
اولا الله سبحانه امرنا بغض البصر و ليس بالوصاية على الناس و التشهير بهم كما يفعل صاحب الفيديو
ثانيا أتتظنون أنه بإتباع عورات الناس و البحث في ما يخالف إعتقاداتنا نكون مطبقين للإسلام و من ذا الذي يفهم الإسلام بحقيقته سوى رب العالمين فالأولى أن يصلح إنسان نفسه و يخلقها أولا بدل النبش في أعراض الناس ومن منا مثالي
ثالثا عندما تنتهك المؤسسات و يصبح من هب و دب يريد تطبيق قانونه فهذا قانون الغاب اتقوا الله في الناس فلهم اله يحاسبهم
229 - متتبع الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:06
الذي صور اللقطة ومن طريقة "الكادراج" وتتبع الحركة يبدو انه لم يوجد هناك ب"الصدفة" بل مشارك في حركة "مفتعلة" ومصنوعة صنعا على طريقة "السمايرية" ولغاية هي هذه الايام في نفس "يعقوب" ,,,يذكرني الامر طريقة افتعال الخوانجية في الاسواق والشوارع المكتظة لحالة السقوط والاغماء بالصرع وتحلق اهل "اللحي" للترويج ب"التداوي بالقرآن",,,هي كلها حركات وسيناريوهات متنوعة مصنوعة صنعا ، لخدمة "أجندة" ما ,,وما زال العاطي يعطي (ملحوظة : المعنيون افتعلوا الحالة ليلا بعد الافطار بما تدل عليه اجواء التصوير و"الحدث" نفسها)
230 - محمد النجار الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:07
احذروا المد الرجعي الذي يخطط لكبح حريات الأفراد و الجماعات بدعاوى دينية أو عرقية أو جنسية تافهة.... خريطة الجهل تتوسع في رقعة الوطن ... المحتجون ليسوا أناسا عاديين بل أنصار لتنظيمات و مجموعات ناشطة سياسيا ...
و سكان آىسفي يعرفونهم... خابت مساعيهم ، يريدون خنق بصيص الحرية الذي حققه المغاربة بتقديم تضحيات جسام .... فلتسقط جميع الإيديولوجيات المتسترة وراء الدين... ‏‎ ‎
231 - محمد النجار الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:08
احذروا المد الرجعي الذي يخطط لكبح حريات الأفراد و الجماعات بدعاوى دينية أو عرقية أو جنسية تافهة.... خريطة الجهل تتوسع في رقعة الوطن ... المحتجون ليسوا أناسا عاديين بل أنصار لتنظيمات و مجموعات ناشطة سياسيا ...
و سكان آىسفي يعرفونهم... خابت مساعيهم ، يريدون خنق بصيص الحرية الذي حققه المغاربة بتقديم تضحيات جسام .... فلتسقط جميع الإيديولوجيات المتسترة وراء الدين... ‏‎ ‎
232 - ح مراكش الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:11
تيقول المثل كول كيبغيتي والبس لي تايبغيو الناس نحن مسلمون وملكنا امير المؤمنين احترم تحترم والله غفور رحيم
233 - اسم كاتب التعليق الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:11
مافهمت والو انا مسلم وتلبس هي شورت ولا سليب كاع ولى تخرج عريانة كاع وكول واحد فالمغرب يديها فراسو ويربي راسو انا مسلم والاسلام على راسي ولاكن شنو نطبق الاسلام صحة على بنادم وبغيتو تردو بنادم صحة مسلم
واقرااااااااااااااااااااااو شوية والله الى بزاف شحال تكبرو فالمواضيع الخاوية
يجب على القانون معاقبة من قام بتصوير الفتاة ماشي لي شرا شي تلفون وعاجبو راسو يبقى يصور ويدير الفتنة ويقول حرام ونتى ماشي حرام عليك تصور فالناس ودير الفتنة يادوي يا الاسلام بلاد التناقد والعجب والتفاق على هادشي راني كنقلب على طريقة الهجرة وخى ب20 مليون غي لفكاكة لله
234 - لا للتمييز الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:13
وابنادم معندو مايدار غي حاضي اش لابسين بنات الناس.اش هاد الكبت الجنسي لولا عند الذكور.اودي على الرجلة،والى صايم وصوم ودخل سوق راسك.راه البنت مسءولة عليها امها،اش دخلكم يالجهلاء
235 - Abdalah الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:14
Ca me fait peur de voir la reaction de la plupart des internautes ici, je ne suis ni laique ni religieux extrémiste, je suis tout simplement un musulman qui se respecte et qui respecte le droit des autres a faire ce qu'ils veulent dans leurs vies que se soit au niveau vestimentaire, religieux,etc
Ce que je vois dans cette video c'est tout simplement des idiots qui croient que on faisant ce genre de remarques en plein public et dans la rue vont nous menait à de l'obscurantisme et au désordre. L'islam est une religion de tolérance et de paix et pas une religion qui forcent tout individu à la pratiquer.
236 - Anir الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:17
La Mentalité de daech s'installe au Maroc . La société a beaucoup changer,.!.. C'est triste  
237 - maroqui الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:18
ils ont traumatisé une petite fille c est lâche.
238 - الحمري اناس الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:19
قمة الجهل والتطرف وإرادة مبيثة لخلق الفوضى والفتنة،أتفق جدا مع رقم 128 abdo usa،فالذي صور الفيديو هو المسؤول عن خلق الفتنة لأنه في نفس الوقت يقوم بالتصوير ويفتي ويصيح "اللهم إن هذا لمنكر"صاح بها بصوت جمهوري كي يتبعه في هياجه . بالنسبة لي يجب متابعته من أجل التحريض.
239 - Basma الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:23
ارونا حنة اديكوم في العلم والبحث العلمى و مساعدة الغير على قد الاستطاعة وليس في تحدي شرع الله.

البسوا ماشئتم ولكن احترموا حرمة الشارع, سواء للنساء او للرجال.

اللهم احفظ بلدنا الغالي من الفتن .
240 - محبة لبلادي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:24
إن لله وإن إليه راجعون لم يعد في استطاعتهم حتى احترام الشهر الفضيل !! وندعو الله أن يحفض بلادنا كيف؟ مع توالي أحداث الانحراف ممكن نبتلى مثل سوريا إن استمرت هده الجمعيات على تشجيع الانحراف والدفاع عنه باسم الحريات لم يكن التعري في أي وقت أو زمان رمز للحرية بل على العكس هي صفات الحيوان والجاهلية أما التقدم وكل التقدم مع السترة حتى لا يصبح جسم الفتاة كالحلوى المنتورة على الأرض لديدة ولكن وسخة بكثرة محدات الناس لها أما الحلوى الملفوفة في ورق فمضمونة الجودة زائد غالية إن سلعة الله غالية، وهدا الحدث مهم وليس تافه لا يجب السكوت عليه لأننا في بلاد إسلامي ومن أردت أن تتعرى ترحل عنه حتى لا يشمل غضب الله عليها كل المغاربة والعزة كل العزة للفتاة في لباس السترة ، أنا مقيمة في أوربا وأرى النساء ليس لهم حدود في اللباس والله اصبحوا كالرجال لا قيمة لهم ، نطلب من الله ان يبعد على المغرب جمعيات الضلال والنفاق و يحفظه من أعداء الدين والاستقرار أمين يارب .
241 - Soufiane الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:28
واخا من حقها تلبس لي بغات ولكن لابد من احترام الناس
242 - هولاندا الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:29
مين كتشوفهم في ملاعب رياضة هما لبسين غير شورط و؟؟؟ مثلا في العاب القوى واسرة كتفرج فيها بدون حشم ولى )(
243 - هشام الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:30
إلى صاحب مقطع الفيديو : المنكر والحسرة هما أن تحمل ألة تصوير، وتتبع الفتيات والنساء في لباسهن ومشيتهم واختياراتهن. اتق الله واترك المغاربة وشأنهم
244 - مواطن حر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:30
اين هو الاسلام الدي تدعون, انتم جاهلون. الام مع ابتها التي لبست لباسا ليس بالجديد في المغرب, افكاركم داعشية, تريدون خلق الفتنة في بلدنا . لا يا اخى لا نريد باسلامك المتطرف. الاغلية الساحقة فى بلادنا مع الاسلام المالكى الدي يحترم حرية الفرد. ا لمنكر هم انتم بانفسكم,تتحرشون على النساء والشاباة, لو كان معها اباها او اخها لما فعلث منكرك يا خجيل.
245 - YASSINE الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:30
الجهل والتخلف الناس تتحرك فقط بالعقل الباطن المبرمج يلبسون دون وعي دون فهم الغرض من اللباس مجرد مستهلك ...الدرية بغات تقلد جنيفر لوبيز مراهقة تقلد إمرأة وتتخيل إعجاب الجمهور ووالدها حال فم كيخلص أو صحاب راسو ولا أوروبي حال فمو كيقول باقية صغيرا لا ملة لا دين....لفيه شي مرض اش جابو يختلط مع الناس...أو غي بالتدرج تعرو بشوية بشوية راكم فجأتونا مرة وحدة عريو حاجة حتى نتعودو عليها أو دوزو لحاجة أخرى بحل أوروبا وفي الأخير في نتعودوا على كلشي غادي نوليو خوت داك الساعة فين غادي ما يبقاش تأتير غادي تستروا....
246 - rido الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:31
التحليل المنطقي هو ان هاد شي نتيجة كبت المجتمع المغربي ناقصو فيطامين جنس و ليس الحياء
247 - سفيان الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:34
الله أن هادا منكر واش حنا في السويد عاه المغرب دولة إسلامية ولا غير في الأوراق اوا مرة الثانية يخرجوا البنات بالبيكيني كليك حرية هادي راها حرية الفساد المرأة مشي حرية المرأة العري هوا الحرية عندهم الله يمسخهوم بغا وا العرى باش يشجعوا الفساد باش السياح الأوربيين والخليجيين يلقو الساقطات والعاهرات باش يقولو المغرب زوين المسؤولين دياولنا باغيين الغير الفلوس والاستتمارات ولهلا يقلب فشي الدين والأخلاق المغرب قريب يولي التايلند التانية المسؤولين تعبدو الدولار و اليورو و الريال كاليك الحرية الحرية والفقر و الجهل والسياحة و الدولار و اليورو و البطالة راها باينة الحمار حاشكوم يعرفها وهدشي ليبغيين باش يرضيو سيادهم الأوربيين و الخليجين عابدين المال والسلام عليكم
248 - dar bel amri dba الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:38
هناك البعض عاري من اللباس . الاخر عاري من الوعي و يلبس الكبت . غير المنكر بقلبك . عوض ان تحاسب الناس حاسب نفسك و عينك .
249 - مسلم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:38
بسم الله الرحمان الرحيم والله العظيم كل من يدافع هذا التبرج وقلة الحياء ولو بمقال سخيف أو تعليق سيسال غداً امام الله واللهم هذا منكر
250 - عـــــادل الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:39
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
251 - منى الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:40
عبرو عليها البسالة مااحترمو حرمة هاد الشهر ولا ناس اللي فالشارع انا كن كنت تما كن سلتو لها لان يضهر اكتر مما يستر
252 - hassan from usa الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:43
اعتقد ان بعض وليس الكل من المغاربة ولاو حامضين وباسلين البنت مع أمها ونت شغلك .دسارة والتعدي على الناس
253 - رشيد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:47
السلام عليكم الاسلام كرم المرأة وأعطاها حقوق كما عليها وا جبات. الى ان وظع الجنة تحت اقدام الا مهات لكن مع الأسف أصبحوا كاسيات عاريات الزيف او الدجين سليم الامة الاسلا مية في خطر والجيل الصاعد في خطر تصوروا معي الاسلام في عشرين سنة لا حول ولا قوة الا باالله
254 - sayr الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:47
الحاجة الي خارجة علينا في هاذا البلاد هي عبارة " دخل سوق راسك ، ماشي شغلك " والنتيجة هي "راسي يا راسي شي شرق او شي غرب وانعدام المسؤولية هيا كسر خرب ارمي زبل حاشكم هذه مش ارض بوك اديها في راسك هذه صايتي حريتي جسدي ملكي ..." بالرغم اننا عندنا مرجع ثابت يجب التزام به ،نحن من المفروض شعب مغربي مسلم محافظ من اكثر من 12 قرن .صحيح اننا لسنا افغانيين حيث يلبسن بناتهم البرقع الازرق وكذلك لسنا سعوديين حيث يلبسن بناتهم العباية السوداء ولكننا مغاربة عندنا الحايك والجلباب والقفطان... هكذا كان يلبسن جداتنا بالامس القريب لم يكن لا سروال جينز ولا صاية ولا شورت ، بعض الناس يتكلمون عن المغرب وكانه بلد من الثقافة البيزنطية ,اصلا العري والخروج في اي وقت صار عادي عندنا في هاذا البلاد اذن ماذا جنينا من هذه الحرية والتحرر التي استفاد منها المغرب مقارنة بعض الدول لاشيء تقليد اعمى للغرب لكلما هو سلبي في حين الاشياء الايجابية التي سبقونا اليها الغرب تركناها. المهم ليس فرض لباس معين على النساء ولكن يجب ان يلتزمو بلباس مستور يليق بمجتمعنا.
255 - عبدالله الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:49
اللهم إنا هذا لمنكر.لطفك يارب.
لا أسي ما تلبس اللي بغات، " تنتهي حريتك عند بدء حرية الآخر " حنا دولة اسلامية، وإلا نديرو بحال الغرب ، محلات خاصة للدعارة التجارية تؤدي الضريبة ومرخصة ووو...
اللهم لاتؤاخدنا بما فعل السفاء منا.
256 - حسن. ق الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:50
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: اخوف ما أخاف عليكم : شح مطاع، و هوى متبع، و اعجاب المرء بنفسه. وقال سفيان الثوري رحمه الله : يأتي على الناس زمان تموت القلوب و تحيى الأبدان. و قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : اعتبروا الناس باخدانهم، المسلم يتبع المسلم، والفاجر يتبع الفاجر.
257 - عبدالله الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:59
لو طبق حكم الله لم نرا مثل هذا الباس لأن الإنسان يعرف بأن لباس الفاضح سيجره للفاحشة وتفادي للعقوبة سيرجعوا إلى رشدهم تلقائيا
258 - Fatima الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:02
Pourquoi je n'ai jamais vu des hommes poursuivre un homme ivre ou bien devant un bar pour dire allhoma hada monkar???
259 - driss الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:02
هناك برامج وثائقية على اليوتوب تعرض حياة القبائل البدائية حيث جسد المرأة العاري جزء طبيعي وسط المشهد. لكي لا يقول لكم الفقهاء أن الفطرة تقتضي ألا يظهر من المرأة غير وجهها و يديها. لا أفهم لماذا يولد الإنسان عاريا و نحن نتبرم من مشهد الجسد العاري.
260 - Abdenbi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:04
C'est scandaleux ce qui se passe en ce moment au Maroc Ces soit disant musulmans s'attaquent à des citoyens au nom de l'islam pour imposer leur vision d'un islam inconnu du Maroc,importé de l' ETAT ISLAMIQUE. Après les habits ces gens vont s'attaquer aux jeunes filles qui vont à l’école , aux hommes qui fument, à toutes les femmes qui sortent sans niqab, ensuite à celles qui sortent même avec le niqab mais non accompagnée par son mari. IL FAUT QUE L'ETAT MAROCAIN AGISSE VITE ET FORT CONTRE CES OBSCURANTISTES, AVANT QUE LE PHÉNOMÈNE NE PRENNE DE L'AMPLEUR. C'est tout simplement une attaque de DAECH par les idées qu'il faut combattre ,et ne pas la prendre à le légère.A bon entendeur.c
261 - سعيد الدمناتي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:08
الآن ماذا بقي للحقوقيين فعله،هل سيرفعون لافتات يدينون فيها من تسبب لفتاة آسفي في حلاقة رأسها،أم سيرفعون لافتات يتبرؤون فيها من لابسي الجينز القصير،أم سيتهمون هذه المرة جهة أخرى،مثلا والدي الفتيات والبنات على أن يتحملوا مسؤوليتهم فيما سيقع أو يقع لبناتهم إن حصل لهم مكروه،ولنتصور أن هؤلاء الحقوقيون هل يسمحون لبناتهم أو أخواتهم أو زوجاتهم أن يرتدوا مثل هذه الملابس المخلة بالحياء فما هو رأيهم؟.
262 - Montassir الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:09
الحرية تنبني على مبادئ والحرية لها حدود و يجب على الدولة ان تسطر هاته الحدود فاما ان تفعل و اما نجد انفسنا نعيش في غابة ياكل القوي فيه الضعيف بدعوى الحرية !!!
بغيت نفهم واش رجال لعندهم الحرية يستنكرو و لا البنت لعندها الحرية تلبس لبغات ؟
263 - jerada الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:09
فواحد ليوم مشيت شريت لبيرا أوفاش جيت خارج تلقيت مع لبوليس حيدوليا لبيرا وقلولي خاصك تخلص غرامة, وهدا هو لمفهوم ديال لحكومة دخلت لينا لفساد لبلادنا وبغات شعب ما يفسدش,وهدا واقع هاد لبنات الله يهديهم و يهدينا, انا ضد التعري و ضد للفساد مني و طلع, شكرا هسبرس ....الله....الوطن....الملك
264 - said الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:12
avant de juger la fille, vous n'avez pas le droit de la filmer et poster cette video pour le public, vous risquer gros s'elle vous poursuit, si votre but est honete prenez votre temps et votre courage et intelligemment convaincre la fille et sa mere sans leur faire votre show, ca aidera ta cause et tu marqueras des points et hassanats,ma remarque est juste de coté Legal, coté religieux, on peux en discuter largement...............................
265 - مبارك الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:12
السلام علبكم
ألآن ايتها الحقوقيات, ايها الحقوقيون ,ألآن عليكم بالتعري وعلينا بالمشهدة والتمتع, اليس هذا ما يريد القضاء,اذاً فلا حرج
266 - بهاء برشلونة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:13
اللهم هادا منكر البنات عندنا فاروبا لابسين مستورين و الفاسقات فالمغرب عريانات الله يخليها سلعة
267 - عبد من عباد الله الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:16
المجتمع المغربي محافظ من رمضان لرمضان.
عدد كبير من لكينتاقدو دابا فهاد البنات, غير كيسالي رمضان كيولي عاطيها الخمر و العاهراة. شعب سكيزوفرين, الله يهدي مخلق

الا تبعنا هادشي المغرب كل غادي يتلاح فاليوتوب (الا من رحم ربي)

و لي بغيت نقول لسيد لكيصور و كيقول اللهم ان هدا لمنكر ر حتا هادشي ل كادير فيه راه لا يجوز. في الدين الاسلامي لا يصح لك ان تنصحها و خاصة مع ما هي عليه من تبرج وابداء الزينة لان الحديث معها سيصحبه غالبا النظر إلى ما لا يجوز النظر إليه
يمكنك ان تكل امر النصيحة الزوجة ديالك او امرءة من المحارم تعك ادا كانت معك او ابلاغ السلطات من دون تصوير

استرو من في الارض يستركم من في السماء
268 - المحجوب -المحيط.الرباط- الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:17
أتمنى أن تقف جمعيات بجانب الأم للمطالبة بمتابعة من أشعل الوقيد، هناك شخصين تاجرين بالسوق وأيضا صاحب video المسؤول الرئيسي بتصويره لفتاة صغيرة وركز بالضبط على مؤخرتها وصرخ ملئ جوفه بكلام ملئه الحقد والحنق ومحاولة لجر الجمهور الحاضر لضرب الفتاة بترديده جملة- اللهم إن هذا منكر-. أعجبني تدخل الأم الصارم والقوي والشجاع ضد بعض الدواعش الموجودين في السوق . -والسلام مع شكري لهسبريس على النشر-
269 - مغربي 1000% الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:17
لو كان معها رجل "قلدة" لما نطق ايا منهم. انا ضد هذا العري, و لكن ما اكرهه اكثر هو جبن القوم. لقد نطقوا و ثاروا فقط لانهما فتاتان. لو كان "مشرملا" يلوح بسيفه في الهواء لاءفرغ السوق من كل من فيه رجالا و نساءا... لان هذا الشجاعة المزيفة و المبالغ فيها ما هي الا نوع من انواع الحكرة في مجتمعنا. حادثة صلاة التراويح افضل مثال على "شجاعتنا", بدل ان يهب الرجال الى الخارج للدفاع عن النساء ( ان هجمت حقا علينا داعش كما اعتقد الكل), ركض(ت) الرجال للاختباء داخل المسجد خوفا من داعش ...اما ءان تعلق الامر بالنساء ففجاءة تضهر فينا شجاعة و فحولة جماعية (و لا فردية, لانه ان لم ينطق احد فالكل سيلزم الصمت)...
ثم ان كان حقا اغضبكم اللباس القصير فهناك نساء في الشواطيء ب"المايووات", الفرق الوحيد هو انهن اوروبيات. لن و لم تحركوا ساكنا, علاش? بسيط!!! لاءنه "الي دوا يرعف, او شعب حكار, كنحكرو غير على الضعيف ان اخطئ", اما القوي فان اخطئ (وءان كان عمدا) فنبارك ونقول : احسنت عملا
HESPRESS انشري ولاتحكريش علياعفاك. الله اهدينا كاملين
270 - chafik الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:18
لا دخان بدون نار أصبح المنكر يعلو شيئا فشيئا و الغضب في الشارع يزداد يوما بعد يوم قد يولد ما لا يحمد عقباه بين مؤيدي الفساد و الحافضين لشرع الله ونحن في غنا عن التطأحن فيما بيننا لذا تدخل الحكومة أمر لابد منه و تدخل رجال الدين من التزاماتهم لتغيير المنكر و الأمر بالمعروف .
احدروا الفتن فمن المرجح ايادي خفية تزرع الفتنة في بلدنا الحبيب و الفتنة أشد من القتل
271 - unamir الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:18
عفوا اختي ماذا تقولين انصحك ان تعودي و تدرسي التاريخ لتصححي معلوماتك حتى تعلمي أن اللباس تطور وليس تخلف كما تظنين انت و جمعيات الفساد،يكفي ان تعودي الى العصر الحجري لتتأكدي أن الناس آنذاك لا يلبسون شيئا، ليتطور الانسان عبر العصورليصبح على ما هو عليه الآن من لباس يغطي كامل جسده،و إلا فما الفرق بيننا و بين الحيوانات؟؟؟؟؟؟
272 - لحسن صبير الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:19
نداء موجه لجمعية المحامين الشباب بآسفي ولنقابة المحامين والجمعيات الحقوقية بالمدينة وما أكثرها ,,وللجمعيات النسائية وكذا المهتمة بحقوق الطفل من أجل المبادرة الى وضع شكاية لدى النيابة العامة ضد "مجهول" وذلك من اجل 1) ترهيب طفلة قاصر 2) تهديد السلامة الجسدية لفتاة قاصر ") المس بالسكينة العمومية ,,,هذه هي الافعال القابلة لوضع حد لهذه المسخرة الظلامية خاصة وان "الفاعل" ومن معه مضبوطون صورة وصوتا ووثيقة سمعية بصرية ,,,لا يكفي التنديد بل المرور الى الفعل
273 - simón الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:19
فواحد ليوم مشيت لمرجان شريت لبيرا أوفاش جيت خارج تلقيت مع لبوليس حيدوليا لبيرا وقلولي خاصك تخلص غرامة, وهدا هو لمفهوم ديال لحكومة دخلت لينا لفساد لبلادنا وبغات شعب ما يفسدش,وهدا واقع هاد لبنات الله يهديهم و يهدينا, انا ضد التعري و ضد للفساد مني و طلع, شكرا هسبرس ....الله....الوطن....الملك
274 - wafa الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:20
نحن دولة اسلامية نعم ! لكن ديمققراطية متحررةتتمتع بالحرية الشخصية شرط عدم انهاك حقوق الفرد الاخر ، وانا لا اجد اي انتهاك في ارتدا (الشورط القصير) او الجلباب .فبالععكس لا يحق لاي شخص كان ان يصور هذا المقطع لذا فالضحية هي الفتاة
275 - رشيد تطوان الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:22
كل راع مسؤل عن رعيته
ظاهرة الفتاة سوى واحدة من الظواهر التي توجد في الشارع العام فيجب على كل واحد منا بدي التربية والتوعية من منزل أسرته وترك الآخرين وعوض التشهير والغضب وحتى ادى أردت نصح أخيك أواختك أو شاب الفتاة اقول بالتي هي أحسن واستبعاد أسلوب العنف لأن العنف لايولد سوى العنف والله يهدي ماشاء. ..
276 - يونس الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:23
الدري كايصور و شاد الكاميرا مزيان و ناشرها في اليوتيوب و يقولك اللهم إن هذا منكر أنت وريتيها للناس يعني أنك ساهمت في هذا المنكر .
277 - autopista الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:23
فواحد ليوم مشيت لمرجان شريت لبيرا أوفاش جيت خارج تلقيت مع لبوليس حيدوليا لبيرا وقلولي خاصك تخلص غرامة, وهدا هو لمفهوم ديال لحكومة دخلت لينا لفساد لبلادنا وبغات شعب ما يفسدش,وهدا واقع هاد لبنات الله يهديهم و يهدينا, انا ضد التعري و ضد للفساد مني و طلع, شكرا هسبرس ....الله....الوطن....الملك
278 - med الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:25
الدولة خاصها تضرب بيد من حديد على يد هاد الناس اللي ولاو دايرين فيها مسلمين بلا قياس. هاد خينا اللي بارك هدا منكر وانت شغلك . غير المنكر غي بقلبك الى بقا فيك الحال. كلشي ولاو زعماء ودعاة ومناضلين غي فين ما طابت ليك طيب ليها اين هيبة الدولة الله يرحم زمان كان الميني جيب في كل مكان وحتى واحد ماداوي
279 - خلفي جمال الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:29
مدينة النضال والتضحيات والتاريخ الكفاحي والنقابي اصبحت اليوم مدينة الترييف والبدو والتخلف والرجعية مع كامل الاسف.وا اسفاه على آسفي
280 - حميد اليعقوبي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:35
على الإخوان الذين يركزون على المقاربة الدينية ووو،،، أذكر فقط بأن المغرب دولة "دينها الإسلام" وليست دولة إسلامية. والواقع أن كثير من الناس يخبطون خبط عشواء في تحاليلهم. للمغرب دستور متوافق عليه وهو أسمى قانون في البلد. والدستور يصرح : " الإسلام دين الدولة، التي تضمن حرية ممارسة العبادات"... وللمغرب قانون وضعي يعني قانون البشر هو الذي يضبط العلاقات بين الأفراد والجماعات. القنون الجنائي، القنون التجاري، القانون الدستوري الخ... من يثوق لتطبيق الشريعة فل يغير البلد، لأن المغرب بلد دينه الاسلام أي نعم، لكنه محكوم بقانون البشر في إطار دولة ديمقراطية هدفها السعي لتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان العيش الكريم لكل المغاربة. هذا هو طموح كل المغاربة الأحرار.
281 - othman الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:36
اصلحكم الله يا فتيات. ..أمنا بالله. ..شورت ف رمضان....!!!حلل وناقش.
حبذا لو تطور الأمر لتصل الأيادي إلى ضرب المشرملين واللصوص وقطاع الطرق والمقرقبين. ...أما الفتاة فهي ضحية سهلة....على الأقل وجب احترام الأم. ...
أما شجعان على النساء ونعاج على المجرمين...فلا أن انكم رجال.
لكم واسع النضر
282 - Sami الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:42
وأنت الذي تصور ، ألا ينهاك الإسلام عن غض الطرف وما بالك بالتصوير ، كم هو فضيع هدا النفاق الذي تعيشون فيه ، الكل أصبح داعية ومفتي في هذا الزمن الرديء.. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ..
283 - maghribi horrrrrrrrr الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:44
ربما هذه الفتاة أطهر من بعض المحجبات والمنقبات ...فالمظهر لا يعطي حقيقة المرء فكم مسلم ملتح وكم من يهودي ونصراني وبودي ملتحون ..حتى أنك لاتستطيع التمييز بينهم اللهم إلا باستعمال بعض الرموز كالصليب أو الطاقية اليهودية ... هذه الظاهرة لم تكن من قبل إلا في هذه السنوات الأربع لا أعرف السبب لحد الآن ..
284 - lachgar الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:44
إلى دوي الألباب
احصوا فقط من خلال هذه التدوينات واعلموا من مع و من ضد
نحن مسلمين بغض النظر عن طبيعة البشر لا نرضى بقلة الحياء
لا زالت أمتنا بخير قليل هم المفضحون
285 - mansour الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:48
على الاقل يجب احترام ضيف المسلمين الذي هو شهر رمضان المعظم , اما هذه الحالات وما اكفسها فاننا نعيشها كل يوم طيلة اعوام انما يجب احترام طقوس رمضان الدينية فالمسالة هنا لا تتعلق لا بحرية الشخص ولا بحقوق الانسان فعندما نودع هذا الشهر المبارك فالجميع يفعل ما يشاء كالعادة اما ان نستفز الاخرون في شهر محترم فان ذلك فيه عيب كبير .
286 - مواطن كيشم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:50
لاا لوم علا الناس اللدين استعاضو من منظر الفتاة بل علا امها اللتي اباحت لبنتها الخروج بتلك ا لباس غير المحتشم .صراحة كتير من الامهات يريدون الاسترزاق ببناتهن الله يسمح لينا ويهدينا جميعا .
287 - اليماني الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:51
اللهم ان هدا منكر علموا ابنائكم الحياء .ويقول المتل المغربي (لي ما فيه حيا ما فيه دين)
288 - soukayna الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:53
كلا اديها فراسو مالكم باغين طيروا لي بغا الاسلام راه المساجد و لي بغا الكفر راه الحانات دابا لي بقا بلا شغل اجي ادير فيها ناقد باز ديوها فراسكم وطلبوا الهداية للجميع.
289 - driss الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:55
مجتمع النفاق لو كان شفار ولا شيواحد بسيف ولا جنوي كلشي يحدر راسو .
290 - ادربس الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:58
ﻻ ادري ماذا أصاب هذا البلد. أما أصبحنا خوانجيا اما مكبوتين. كلما أعطينا هذا الموضوع أكثر مما يستحق كلما ظهر هناك أشخاص يبحثون عن الشهرة عبر اليوتوب والفيسبوك. احسن ما يمكن فعله هو تجاهلهم والخالق وحده سيتولى أمرهم.
291 - عبد الله الصغير الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:00
الفتاة تعلمت دلك من المجتمع (هي باغية دارها/اعطيني صاكي/افلام الكيلو المدبلجة وزيد وزيد) صحيح ان على الامهات ان يحسن تربية ابنائهن . اللدين اعترضوا الفتاة عليهم تحطيم التلفزات في منازلهم .الاولى والارجح ان ترفع صيحات الاستنكار ضد الفوار.ق الطبقية الصارخة و الفساد الاداري و المسؤولين اللصوص ناهبي المال العام . اللهم انا هدا منكر معاناة المواطن / الاطفال المشردين / الارهاب الاقتصادي / سياسة الاقصاء و اللمبالات...
292 - karim الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:06
لا أعتقد أن تحرر المرأة مقيد بدرجة العري الذي أصبحت تتنافس عليه أغلب من يفتقدن للثقة في النفس من بنات جيلنا الحديث، بل هذا يؤكد درجة الجهل والانحطاط اللذان وصلن إليهما من بعد التكريم الإسلامي للمرأة ، اللهم اهدينا صراطك المستقيم واحفظ كل عفيفة و عفيف من الفتن
لا أستطيع تفسير الغرض من العري (أوافق على أن اللباس هو حرية شخصية ولكن العري هو مس بحرية الآخرين سواء كانو من نفس الجنس أو لا) لهذا أستنكر العري أمام العلن ومن يدافع عن عري زوجته و أخته وإبنته فهو لا يكن لهن حتى أدنى درجة احترام أو حب و غيرة بدون شك.
الله عز و جل كرمنا بنعمتي العقل و الإسلام ، فلنستدخم ديننا و عقلنا في الرقي بمجتمعنا
293 - كم.. الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:07
كاسيات عاريات لايدخلون الجنة ولايجدن ريحها ، يادعا
294 - بنت الريش الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:07
لقد حان الوقت لتتدخل الحكومة ووضع حد لهذه الفتنة ;كفانا من النقير ولعبة طوم وجيري<<الحكومة والمعارضة>>لان ما يقع لايبشر بالخير ;نحن ضد السيبة ومحاولة تطبيق القانون من طرف الشعب ;ويجب وضع حد للزي المنحط اننا شعب مسلم دولة الحق والقانون;يجب الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه تطبيق القانون وكذالك وضع قوانين جادة ومعقولة للباس النساء على الدولة فرض نفسها قبل فوات الاوان ;هذه الفتنة لا يجب ان تتكرر وان تموت في المهد ;ويجب البحث في كل سنتيم تتوصل به جمعيات ومنظمات العقوق التي تدعم تساند على نشر الفحشاء والمنكر ودعم القضاء ومنع وقوع المهازل :مهزلة براءة الفاسقتين بانزكان ;ومهزلة الحكم بشهرين واقفة التنفيذ في حق الشبان الذين افطروا رمضان جهرا وعلنا بمراكش ;والكارثة التي نعاينها :شباب يثمثلون بالنساء يجوبون الشوارع بالبيضاء واكادير ومراكش بلا حشمة بلا حياء اللهم استرنا وقنا شر انتقامك وغضبك.
295 - Il faut appliquer la loi الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:10
La personne qui a filmé en lançant des slogants ayant pour but d'agresser cette adolescente et sa mère devrait répondre de son acte. Par la présente je lance un appel aux citoyens honnêtes et responsable à condamner ces personnes "non spontannées" qui ont choisi le camp de la haine et de l'extrémisme au nom d'une vertue qu'ils sont loin de représenter. C'est une véritable organisation qui d'ailleurs est appuyée par des extrémistes méthodiques et engagés dans ce forum.
296 - marocain الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:21
Bonsoir , vous n'avez pas le droit en tant que press de poster cette vidéo sans l'accord des personnes concernées ! Ceci constitue une menace et une atteinte aux droits civiques de ces personnes. Merci de ne pas encourager ces cas isolés qui donnent une image médiocre de notre pays et merci de poster au nom de la liberté d'expression .
297 - العقل الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:27
لاسف اتاحة الانترنيت افسد المغرب, فاصبحنا فيما شعوب تبني اقتصادها ودولتها كمثال الامارات ولا تبالي باشياء تافهة نحن غرقنا في الانتقاد وجلسات حديث والاحتجاح على سلوك الاخر فاصبح العام يمر على الشكل التالي, شهر ساخن مع موازين حديث هناك وحديث هناك انتقاد الخ ينتهي موازين يأتي الزين لي فيك حديث هناك وحديث هناك انتقاد واحتجاج ينتهي نبيل عيوش تأتي ثنانير حديث هناك وحديث هناك انتقاد واحتجاج تنتهي تنانير تأتي شورتات حديث هنا وحديث هناك احتجاج والانتقاد وهكدا.. ولا ننسى الفاصل الاشهاري الباك والغش.
سؤال واش المغاربة غادي يملو من هاد شي ويهتمو بشي حاجة مفيدة وطاقة لي كيخسروها في هضرة على امور تافهة يستخدموها في انتاج شيىء مفيد يزيد بالمغرب للقدام.
298 - مغربي مسلم الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:29
المغرب بلد إسلامي . و الناس لي ماكايحتارموش الإسلام خاصهم يتقيو الله و يتوبو . لي بغا يتعرا يخوي لبلاد و يدبر لراسو ديك الساعا . أما المغرب فبلد أسلامي
299 - امة الله الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:30
المغرب بلد اسلامي و المغاربة جلهم محافظون احب من احب و كره من كره و كفانا من المزايدات
300 - مجهولة الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:34
كل واحد مسؤول على راسو و بينو وبين لي خلقو.
301 - AU N°296 الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:34
Sans compter, le résultat est évident, car dans un pays sous développé le nombre des gens attachés fortement à la religion est plus important que celui attaché à la modérnité et à la laïcité. Exemple les pays africains et d'amérique latine sont plus chrétiens que les allemands, que les suédois, que les anglais....Au Maroc les laïques et les modernistes ne sont pas nombreux mais ce sont des gens qui ont souvent un certain niveau intellectuel. Cet incident ne pourrait pas avoir lieu dans endroit moderne à Rabat ou à casablanca, c'est toujours dans les souks...
302 - محمممد الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:43
ـ تقام الصلاة ( عماد الدين ) في المسجد و مجموعة من الناس قابعون في المقاهي المجاورة للمسجد . و لا من حرك ساكنا.
ـ يتضور الفقراء جوعا بل منهم من يقتات بما تجود به القمامات... و منهم من تكاد الأبناك إقامة حفل بمناسبة زيارتهم لها و لا يعطي زكاة... و لا من حرك ساكنا.
ـ نرى كثيرا من مظاهر الفساد الأخلاقي الأكثر خطورة و كثيرا من مظاهر الفساد الاداري و المالي..... و لا من حرك ساكنا.
ـ و تلبس فتاة مراهقة لباسا غير محتشم ـ نرجو لها الهداية ـ فنقيم الدنيا و لا نقعدها.
ــــ و الغريب في الأمر أنه لو بحثنا قليلا لوجدنا أن أغلب أولئك الذين يكثرون الهرج و المرج و يبدون استنكارا عارما قد اقترفوا من الآثام ما يندى له الجبين . حلل و ناقش
ملحوظة: أنا لست راضيا عن ارتداء اللباس غير المحتشم.
303 - selam الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:45
كل من دعم هدا اللباس و يدعي الحرية الشخصية مغلوب عن امره و لا نفع فيه و لا علاقة له بالايمان و الاسلام و يعد من الققققققققققققققققققققق
304 - مواطن الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:46
بعدا جولة سريعة في قراءة التعليقات تضهرلي تعاطف كبير مع الفتاة العارية كأن ذالك شيئ عادي ليس فيه مشكل! للأسف جميع الناس أصبحو يشجعون المنكر بدل من أن يحاربه بل بالعكس يحاربون ويسبون من يريد أن يفضحه ياللعجب,!!هؤلاء يريدون أن يعيشو في بيئة مجتمعية فاسدة بفساد الأخلاق الدانية, أذا كان المغرب فعلا بلد إسلامي لايمكن إطلاقا أن نتساهل مع مثل هذا الصنف من النساء المتبارجات والعاريات,يجب إصدار قانون خاص بمايتعلق بالأخلاق لردع من تريد أثارة الفتنة بين المسلمين,يامغاربة أنتم مع بالكم,? كيف لإنسان صائم عندما يخرج إلى الشارع يصطدم بمشاهد شبه إباحية ماذا نفعل في هذه الحالة;?!! هل يمكن أن نرجع ألى منزلنا أم نحزم أعياننا بقطعة قماش سوداء حتى لا نراى تلك المشاهد الفاضحة'? الحرية بدون حدود تساهم في فساد الأمة فساد عريض ولاحولا ولاقوة إلا بالله في زمان المنكرات
305 - sam الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:51
الامهات هم لتيخليو البنات تفسد لهم الاخلاق حت في البيت عل الاخوان ديالهم
306 - said الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:55
يجب اعطاء درس لا ينسى للذين ارهبوا الفتاة وامها الذي يظهر انهن من الجالية المغربية بالخارج. يجب اعطاء درس لكل من سولت له نفسه محاكمة وترهيب الناس في الشارع .هؤلاء ومن يساندهم من ذئاب منفردة داخل احزاب وجمعيات دينية يعملون لتغلغل الفكر الداعشي بالمغرب يجب فضحهم وحتى محاربتهم فكريا وعدم الاذعان لمطالبهم الدينية المتزمة والمنغلقة
307 - مواطن الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:57
بقات فاللباس لي لابسة هاديك البنت ، والله حتى ضحكتوني اصحاب اسفي،الى مزال عاقل كان اخرج واحد التقرير كيقول ان اسفي جات في المرتبة الثانية بعد الدارالبيضاء في استهلاك الخمور ،متيقتش الخبر ، واحد النهار تعرضت لواحد العرس كان في قاعة الحفلات تابع البلدية واحد القاعة واسعة واستغربت لاول مرة في حياتي كلشي كيضرب الروج والسجاءر كي المرا كي الراجل ، اوا تبعوا الصاية والشورط وما خفي كان اعظم كلشي ولا مومن فهاد رمضان،نهار العيد نشوفوا اش غدي توليوا عاود .
308 - قاسم الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:58
هذه نتيجة طبيعية للحكم بالبراءة على فتيات انزكان ؤ باقي العاطي يعطي حسبنا الله و نعما الوكيل
309 - moha الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:58
Seuls les animaux qu'on attellent pour ne pas se ruer sur la nourriture ou sur les femelles !
Les êtres humains se distinguent des animaux par leur self contrôle et par la foi pour ceux qui en ont.

Les obsédés sexuels sont dangereux parce qu'ils sont commandés par des pulsions.

Faites attention les dames, les sauvages sont en liberté. Ils n'ont jamais vu le corps du femme et chaque fois qu'un bout de ce corps apparaît, ces bêtes féroces ne se contrôlent plus et attaquent !
310 - Marocain الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:59
Peu importe si c est descent ou pas masi ca existe depuis tjrs dans notre société je ne comprends pas cet interet soudain pour ces futilités alors qu'il y a pleins d autres sujets sérieux a discuter
Hespress vous essayez de transmettre la voix du peuple on vous en remercie mais on appelle à plus de respect et surtout de responsabilité ca risque de degenerer
Evitez de porter la voix de ces minoritaires manipulés vous voyez tres bien que c est des sujets non populaires donc arretons de diffuser les videos prises par ces pervers .
311 - التنوير في مواجهة الظلام الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:59
إن هذا اللباس القادم من الغرب هو مؤامرة من هذا الأخير لإخراجنا من ديننا...وزعوعة إيماننا...واستهداف الدين الإسلامي... لهذا يجب على الأمة الإسلامية أن تنهظ من سباتها وتواجه هذه الكارثة العظمى ...فتاة تلبس شورط يالها من ضلالة ما بعدها ضلالة...هذه مجمل ما يمكن استنتاجه من مقاصد بعض التعليقات الواردة هنا...يا لها من أمة ضحكت من عجبها الأمم...ويا له من تفكير! فبأي عضو نفكر؟...يجب التميز بين إسلام عظيم صالح لكل الأزمنة وبين هذا الشعور الناتج عن ثقافة الكبث...إن اللباس خاضع لتطور البشر...كما أن قراءتنا للدين ينبغي أن تتطور عبر التاريخ حتى نجعل ديننا صالح لكل الأزمنة ...أما الفكر المحافظ يريد قتله وخنقه... ويحاولون تصور دين لا يصلح إلا لدولة كأفغانستان...إن ديننا قادر على مسايرة كل العصور وكل أنواع الألبسة حتى ولو كره المحافظون ..
312 - مواطن الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اءنا ءاحي هاد الناسل لكانت عندهوم الشجاعة و المروءة والغيرة على هاد الدين في مجتمع كثرت فيه الفتن والمصائب و ءاصبح يؤخذ برءي السفيه و الديييوت وو......اين انت يا عمر بن الخطاب رضي الله عنه و يا عمر بن عبدالعزيز. ..
313 - مواطن الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اءنا ءاحي هاد الناسل لكانت عندهوم الشجاعة و المروءة والغيرة على هاد الدين في مجتمع كثرت فيه الفتن والمصائب و ءاصبح يؤخذ برءي السفيه و الديييوت وو......اين انت يا عمر بن الخطاب رضي الله عنه و يا عمر بن عبدالعزيز. ..
314 - محمد الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:04
حسب الفصل 3 من الدستور
الاسلام دين الدولة،والدولة تضمن لكل واحد ممارسة شؤونه الدينية(وليس شؤونه العارية)
الفصل 2 من الدستور
السيادة للامة تمارسها مباشرة بالاستفتاء
اناادعو لإجراء استفتاء في الامر لكي ننهي هذا الجدال ونعرف الاغلبية من الاقلية واهل البلد من المتطفل.
315 - dabit الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:10
اذا كان من حق الاناث ارتداء الملابس القصيرة من صايات و شورطات.فلا داعي من شراء سروال العيد و الجلباب التقليدي فيكفيني بدل ذلك شورط قصييييييير و صندال بلاستيكي و التجوال بكل حرية في الشارع العام .و ما اريد ان ينتبه اليه المواطن هو ان هناك لوبيات تسيطر عليها النساء تحب ان تشيع الفاحشة في صفوف المسلمين و العياد بالله.فلنتصد لهذه الفساد الذي بلا شك سيدفع هذا لما لا تتحمد عقباه.
316 - بنت البلاد الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:13
نصيحة غير اسم خديجة فهو لا ينطبق عليك اما امنا خديجة رضي الله عنها كانت من القانتات والمطيعين لامر الله وامنت بالرسول وتاتي امت وتقولي كل واحد حر الحر في دارو ماشي في زناقي هاديك رخاص اللي هرس ليها دوك رجلين
317 - كرهت النفاق الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:14
كفاكم نفاقا ايها الرجال المغاربة صحيح ان ما قامت به الفتاة مبالغ فيه ولكن لا تنسوا انفسكم فمعظمكم يتركون زوجاتهم العفيفات المحجبات في المنزل للقاء بحبيبة القلب الشبه عارية و التي تنفذ ما لا تقدر الزوجة على تنفيذه فصحيح ان الفتاة لا بد من تغيير طريقة لباسها وانتم بدل الوقت الذي تضيعونه في المنشورات غيروا من انفسكم فالكل يتقن ان يبدي اراء تدل على الاخلاق الرفيعة لكن اسالوا انفسكم هل انتم هكذا نفاق اجتماعي بامتياز
318 - بنحمو الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:14
الدولة لها جميع الوسائل لتحمي مواطنيها من فقه الداعشية. اولا لها جميع الوسائل لتقبض على مصور الفيديو و تهييج اصحاب السوق و المجتمع كذلك برمي هنا في جريدة الكترونية يلجها الكثير من الداخل و الخارج. هو يصيح بأعلى صوته اللهم ان هذا منكر، و لم يرى المنكر الذي قام و الذي يعاقب عليه القانون و هو تصوير الناس من دون إذنهم !! يقول ان هذه فاحشة و لا يدري ان ما قام به أكثر من فاحشة و هو ينشر سمه في المجتمع، انها الفتنة لعن الله من يريد ان يقيضها ... أتمنى ان تتابع الام هذا الشاذ الذى صور ابنتها بتهمة التحريض و التحرش. لي ما عندو جريا و لا عمل تجده يصور الناس كيفما شاء. نحن في دولة الحق و القانون أم لا ؟
319 - bnadm الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:19
كون كان معاها شي واحد صحيح و لا كانت بنت شي غني ماغادي يدوي معاها تا واحد، نتوما حكارة و ما فيكم لا إيمان لا تا وزة، غير الفضول و قلة ما يدار، راه السكايرية غير معمرين الزناقي قولوا ليهوم اللهم إن هذا منكر، و حاجة أخرى اللي ما بغاش يتبع الدين لهلا يردو حنا مالنا؟
320 - غاضب الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:23
اللهم إن هذا لمنكر أن يتدخل أحد في كيف يجب أن يلبس الآخر. لا أحد وصدي عن الآخر. وفي القرن 21 زمن العولمة والبورتابل والأنترنيت لم يعد أحد بإمكانه التحكم في تصرفات الآخر سوى إذا ما جانبت قوانين الدولة كالجريمة والنهب وسرقة المال العام وخرق قوانين السير والتضييق على الأماكن العمومية واستغلال الفتيات والأطفال باسم الدين أو ما شابه. هذا هو المنكر الذي ينبغي محاربته. أيها الإسلاميون (ولا أقول المسلمون لأنني مسلم ولست إسلاميا)، يا إسلاميي آخر الزمن، أنتم أقلية لن تقفوا ضد تطورات العصر مهما فعلتم. للعصر قوانينه وسيرته وأحكامه. والدليل أنكم تستعملون الحواسيب والبورتابلات والسيارات... إلخ وهي منتوجات هذا العصر وليست بمنتوجات العصر الحجري الذي تتشبثون به وتبجلونه. الماضي فات والقادم لا علم لكم به لأنكم مجرد مستهلكين. القادم تملكه شعوب الغرب. هذه هي الحقيقة. والغرب لا يكترث بصراع التنانير والشورطات بل يهتم بالاختراع والابتكار وتحسين شروط العيش والمواطنة والمعرفة. تبا لنا نحن أبناء التخلف والفقر والكبت والحرمان. تبا لنا، وبئس التفكير تفكيرنا هذا!
321 - محمد الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:23
المنكر هو ما يمارسه هؤلاء المكبوتون الذين نصبوا انفسهم أوصياء على الدين ، متناسين اننا نعيش في دولة وهي التي من حقها ان تغير المنكر وليس الجبناء المعتدين على النساء في الشارع العام.
322 - FUSIA RUWANDI الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:23
اريد ان اسئل الجميع هل هناك علاقة بين الحريات الجماعية والفردية والامن.وادا كان الجواب بنعم فالسؤال الدي يطرح نفسه هو هل الحريات الجماعية و الفردية هي التي تتبت الامن ام ان الامن هو الدي يسمح بضهور الحريات .لنكون واقعيين ونجزم كلنا بان الامن هو الدي يسمح بضهور الحريات لدى فعل كل مغربي ومغربية ان يعرف ان حريته سواء داخل الجماعة او الفردية لها حدود وادا تجاوزت الخط المسموح به فستكون سببا في ادكاء الفتنة .لا بد من الحسم في هدا الجدال والمد الدي تعرفه الساحة المغربية قبل فوات الاوان ومن اراد ان يلعب بالوقت حتى يرى اي منح ستتخده الاحدات فسيكوى بنار ليس له بها بقبل ,
323 - sosoo الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:28
il faut lutter contre da3ich qui sont infiltrés dans notre société
324 - هواري إسبانيا الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:31
يا أيها الرجلُ المعلّم غيره .... هلا لنفسك كان ذا التعليم
تصفُ الدّواءَ وذي السّقام وذي الضّنى. كيما يصحُّ به وأنت سقيم
وأراك تصلحُ بالرّشاد عقولنا . أبداً و أنت من الرّشاد عقيم
لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله. عارٌ عليك إذا فعلت عظيم
ابدأ بنفسك فانهها عن غيّها . فإذا انتهتْ عنه فأنت حكيم
وعيد مبارك سعيد
325 - هواري إسبانيا الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:31
يا أيها الرجلُ المعلّم غيره .... هلا لنفسك كان ذا التعليم
تصفُ الدّواءَ وذي السّقام وذي الضّنى. كيما يصحُّ به وأنت سقيم
وأراك تصلحُ بالرّشاد عقولنا . أبداً و أنت من الرّشاد عقيم
لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله. عارٌ عليك إذا فعلت عظيم
ابدأ بنفسك فانهها عن غيّها . فإذا انتهتْ عنه فأنت حكيم
وعيد مبارك سعيد
326 - حاسب نفسك® الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:35
إلى كل حكار مغربي يريد تغيير المنكر سأريك الطريق الصحيح وستشاطرني الرأي إبحث عن اللصوص الذين يعترضون طريق الفتيات والنساء لسرقتهن،،إبحث عن مروجي المخدرات وحاربهم بالتصوير وإبلاغ الشرطة أو حتى مواجهتهم لأنكم أقوياء حسب ما رأينا في الشريط المصور للفتاة القاصر،،إبحث عن الشبان الذين يسبون الله والعباد نهارا وليلا حاربهم لأنك تريد تغيير المنكر والدفاع عن الإسلام،،نعم أنك قوي يمكنك فهل ذلك حسب ما شاهدته في فاس و أسفي وإنزكان،،نحن الأن نعول عليك يا قوي بأن تقضي على المفسدين هيا هيا نحن نشجعك،،والسلام على من إتبع الهدى
327 - مغربي حر الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:39
سؤالي الى هذا الشخص الذي قام بالتصوير.بأنك إنسان وتنهي عن المنكر فإذا رأيت أخي أحد الأشخاص يدخن سيجارة وبيده (جنوية14 او سكران وعاد خارج من الحبس )فهل ستفعل معه نفس الشيء ؟ أم أن فعلتك هذه فقط مع المستضعفين لتكون بذلك قد وصلت أسفل درجات النذاله والوقاحة اما هذه الفتاة فنطلب لها الهداية من الله عزوجل ولا ننسى أن لكل امرئ مناأم وربمااخت او زوجة او بنت
328 - مندهش الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:45
انت لي كتفيلمي او لعبها واعض هل لك الحق في التصوير هل لك الحق في تتبع عورات الناس.اللهم هدا المنكر بعينه.من اراد ان يصلح فليبدا من بيته. لايضرالبحرامسى زاخرا ان رمى فيه غلام بحجر. ادا نطق السفيه فلا تجبه فخير من اجابته السكوت.
329 - ام التوام الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:49
هاد المسخ نتاءج موازين والافلام المسخة الي طلاو بيها التلفازة علامات الساعة بانو يجب منع اللباس الفاضح لتفادي مايحصل الله يحفض بلادنة من الفتن والله يستر بناتنا وبنات جميع المسلمين
330 - حسين الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:50
الدواعش مشا عليهم الحال
خاص الدولة تحمي المواطنين
331 - حاسبوا أنفسكم® الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:56
يا صاحب الشريط والله ثم والله ثم والله لن تخرج من هذه الدنيا سليما أؤكد لك وأحلف لك بإيماني بالله لن تخرج سالما من هذه الدنيا،،والسلام على من إتبع الهدى
332 - Mohamed الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:58
C'est pas la seule qui porte un short en plein ramadan,, il y en a plusieurs et dans plusieurs villes et non oas seulement a agadir ou safi c'est question de principe et d'education il faut respecter le mois sacré meme sion est dans un pays de liberte
333 - لا خوف على المغرب من الدواحش. الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:02
تعاليق كثيرة هنا للإخوة القراء تثلج الصدر وتأكد بالفعل بأن المغرب لازال وسيظل يستعصي على الظلاميين و المتطرفين والدواعش كما كان دائما، وهذا ربما هو السر الدي جعل المغرب ينعم دائما بنعمة الأمن والحمد لله.
من حسن حظ المغرب ان معظم المغاربة أذكياء بالفطرة نظرا لأنهم لا يهتمون ولا يكثرتون اصلا للفكر الخرافي الظلامي الذين تجاوزهم العصر بكثييييييير.
هده التعاليق بلا شك تبين بأن الإسلامويون ماهم سوى شرذمة قليلة لا يمثلون إلا أنفسهم، رغم جيشهم الإلكتروني المعروف لدى القراء بأنهم يسكنون داخل الحواسب.

المغرب استعصى على المتطرفين دوو الفكر المتحجر.
334 - نور الدين بوطاهر الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:03
أخشى على بلادي من الفوضى بسبب صراع المتطرفين المحافظين و المتطرفين الحداثيين و منصمت الجهات المسؤلة و خصة الحكومة التي يجب أن تكون حازمة حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة لأن ترك البل على الغرب سيؤدي، لا قدر الله، الى الفوضى و الهاء المواطنين بالتفاهات حتى لا يكترثوا بالامور الأهم: كالدمقراطية المفترى عنها و الفساد المستشري في كل مناحي الحياة.كما يقوا المثل الانجليزي: "عندما يتصارع اثنان، فالثاللث هو الذي يكسب"
335 - bassou الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:03
هذه من النتائج تلحتمية لاستغلال الدين في السياسة. فانتظروا المزيد الله احفظنا و احفظ بلدنا من الفتن
336 - احمد الحر الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:07
شوفو ولد و طلق اشنو دايرة في هاد البلاد
هاد المتطرفين دايرين السيبة في البلاد و الفنة المخير فيهم ما عندوش حتى شهادة الدروس الثانوية و باغيين يغيرو المنكر و هما دايرينو محتلين الملك العمومي يبيعو و يشريو فيه وزايدينها بتخراج العينين و دارو محكمة في الشارع خاص الحكومة تدخل و تزيد تبني السجون و لي مصالحش و فوضاوي عطيوه الحبس و الاعمال الشاقة حتى يتقاد مع راسو مكلخين و ماساوين ولالو و مكيقدمو والو لهاد لبلاد باغين يرودها بداءية بوزبال يقاد راسو و يتكمش لا كانو ناس ساكتين مايزيدوش فيه المغرب ديالنا كاملين نعيشو فيه ديال الكافر و المؤمن و انتوما المنافقين .... وكرهتونا في الاسلام تفوووو على بزبال الحشرات عايشين بالجبهة
337 - Anass الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:09
يا مسلمي النفاق لماذا التكفير، لدي سؤال لماذا لاتتكلمٌون عن السرقة، الخمور، الكدب، القتل، الخير، الجهاد في النفس بعمل الخير والإحسان .... كلو احتجاجاتكم ضد المرأة وخاصةً محارم المرأة لأن لديكم كبة وفي عقولكم سوى الفساد فالتغدو البصر إن لم تستطيع التحمل
338 - hicham الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:12
انا اتفق مع القائلين بوجوب تعريف حدود اللباس، لان حرية اللباس كلمة معناها اللا حدود، اي ان بامكان اي مواطن ان يلبس مما يشاء لدرجة العري، لهذا وجب مناقشة هذا الامر على اعلى مستوى وتحديد حدود االباس الذي يقبله المغرب المسلم لابنائه....
339 - محمد طنجة الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:13
صحاب الجمعيات مغاديش يقدو يقولو #شورتي حريتي و يلبسو الشورتات .حيت هوما عا الغليضات وشارفات وعوجات اللي ما قبل عليهم حتى راجل
340 - samir الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:16
ce sont les toneaux vides qui font de bruit .merci hesperess.
341 - سكينه الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:18
كل واحد حر ف شنو يلبس ياك هي خارجه مع أمها يعني ولية امرها و ما عندهاش مانع علاش كلشي ولا بغا يفتي رايو أنا بعدا لي بغا يلبس صايا يلبس لي بغا يدير خمار ويخرج كلها حر في راسو اش هاد دخول الصحه
342 - BIDAOUI الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:19
اﻻحد الماضي بأسواق السﻻم بالمحمدية دخلت فتاة مقزبة بشكل مثير بلباس قصير جدا رفقة شاب وهما في العشرينات. استنكر المتسوقون من بعيد وخرجا بسرعة ولم يتسنى لنا معرفة ما اشتروا...وﻻ أين ذهبوا... كغانا الله شر فتنهم وإﻻ لم نكن لنتمالك أعصابنا .خاصة أن الفتاة ببشرة بيضاء مثيرة حتى لمن يتجاهلونها..والمحمدية عرفت واقعة اﻻفطار العلني و البطلة التافهة زينب الغزوي كانت ضيفة على قناة فرانس 24 يوما قبل ذلك وتزامنا ربما مع محاكمة فتاتي إنزكان . من سمع عن هادين بالمحمدية أو شاطئها فليخبرنا ...
343 - رأي شخصي الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:28
تنتهي حرية الفرد عندما تبدؤ حرية الاخر ،ان بلباسك هذا يا أختاه تتعدين حرية الآخرين انها أماكن عمومية أسواق شعبية عائلات بأبنائها و آبائها و أمهاتها .
344 - حيوانات ناطقة الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:33
رسالة إلى جميع النساء والفتيات حان وقت الدفاع عن النفس لقد ولى زمن الصمت إلى متى ستظلون صامتين عن حقكم في الدفاع عن أنفسكم،،تركبون في الحافلات وتتعرضون إلى التحرش الجنسي ويلتصق بكم بعض الذكوريين ليشبعوا رغبتهم الحيوانية فلا تتركوهم يفعلوا ذلك إفعلوا ما بوسعكن للدفاع عن شرفكن أصرخوا في وجههم وسنساندكن ونعاقبهم ونرسلهم إلى الشرطة بتهمة التحرش الجنسي وسنكون شهودا،،والسلام على من إتبع الهدى
345 - nabil الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:34
كل واحد امشي اقابل اختو هي الاولى عاد شوفو بنات الناس .. كين لي ختوا دارة العجب او كيجي كيهضر على هادشي .. بنادم باغي غير فاش اهضر .. شعب مريض
346 - firdaous الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:42
الفتاة دارت خطأ كبير ولكن الناس زادوا فيه هي باقا صغيرة و لكن خاصها تحترم راسها شوية و الناس عوض ميهضروا بالأدب و يتحاورو معاها بالتي هي أحسن بداو كيعايروها و هذا قد يؤدي الى مظاهرات و احتجاجات مرة اخرى بالشورت القصير و ستبدأ الفتنة و الناس مكانش عليهم يديروا هاديك الحالة كاملة
شكرًا هسبريس
347 - محمد الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:53
لماذا يصور هذا الانسان هذه الفتاة مادامت فضيحة أليس في ديننا الحنيف من ستر اخاه في الدنيا ستره الله في الآخرة ؟ أفتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعضه ؟ ماهذا النفاق في الدين و في المجتمع . الذي صور هذا الفيديو و اخذ وقتا من عمر ليصور " الرذيلة “ كان عليه ان يهتم اولا برعيته أين هي
348 - Meriem montreal الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:56
مازال مفهمتوش منين جاي هادشي، من المعروف أن الانتخابات قربات والمعارضة ك توجد ليها. هاالصاية هاشورط، كلشي باين وباقي عاداللي جاي. كيدفعوا الفلوس باش يديروا التمثيل فالزناقي باش تنوض الفوضى.
انشر ي هسبريس من فضلكم
349 - abdo الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:57
There a voice that wispers to me there is a sort of intrigue behind all these recent artificial and man made scandals. The answer should be looked for by revealing who is going to benifit from this senseless uproaring .So ,there must be a hiden plan .Either it is a security manupilation plot or it has to do with the comming elections. Nonetheless,Moroccan society is manifestly passing through a decisive stage of ethical changes tha put individual freedom on the opposite side vis a vis the religious instituons and ethics
350 - مواطن الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:57
القوى الامنية هي الجهة الوحيدة من تتصدى لاي شيء في البلاد لا يمكن ان تتحول المليشيات بهذه الامور نعم نشجب هذا اللباس الشيطاني لكن الدولة هي الوحيدة من لها الحق بالتصدي فاي شيء تراه القوى الامنية فيه مصلة للمواطن على الناس الاذعان
الذي يغير المنكر هو ولي الامر ولا احد غيره
351 - عبدو الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:58
الى صاحبة التعليق رقم 9 و جماعتها اللذين يدافعون عن حقوق الانسان في حرية اللباس
هل تقبلين ان أقف أمامك عاريا بدون اي لباس؟
تصوري انت في الجامعة و في مكان شغل و الرجال حولك عراة لا لباس لهم
اتوقع وصلتكم الفكرة
ام ان الحرية اللتي تتكلمين عنها اقتصر فقط ببعض اللباس؟
352 - adil al minimum الخميس 16 يوليوز 2015 - 03:01
هل مفهوم حقوق الانسان يستثني الانسان المسلم الغيور على دينه ؟؟؟؟؟؟؟ هذا وليعلم المغاربة والمسلمون انهم مستهدفون في دينهم و عقيدتهم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
353 - مجرد رأي الخميس 16 يوليوز 2015 - 03:07
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم. كايخليو الفساد دبصح للي خصو يتفضح وكايمشيو لأي حاجة متعلقة بالجنس... واش عندكم دماغ ولا جهاز تناسلي فديك الجمجمة؟ ناس مانعرف فين وصلو ونتوما حاضيين ليا هادي لابسا صايه هادي هادي لابسة قصير. منين نزل عليكم هاد الاسلام للي كايكون قوي غير قدام الفتيات وكايمشي قدام فار.. ولا الناس للي بصح مفسدين فهاد البلاد ماتقدروش عليهم؟ شعب الجبن المحكوك
354 - Le safiot الخميس 16 يوليوز 2015 - 03:18
بغينا قانون ضد التحرش الخاص بالطرفين الرجل والمرأة اللي نك أو نكات على شي واحد يمشي يتربى حيت كلنا هجنا إلا من رحم ربي
355 - Marocaine libre الخميس 16 يوليوز 2015 - 03:21
Quand un mec sort avec un short et torse nue personne ne fait aucune raction, et quand une jeune fille qui parrait même pas depasser ses 17ans sort en short tout le monde crie au scandale, je voudrais bien savoir qui devrait entre scandaliser nous ou vous bonde d'hypocrite.
C'est un enfant elle est même pas la l'age adulte et vous la regarde avec desire c'est qui le pervers ici elle la jeune fille ou vous bande de pédophile
356 - السلام الخميس 16 يوليوز 2015 - 03:55
قال سيدنا محمد. ( ص ) من رائ منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الائمان .كلمة حق
357 - 3ataja الخميس 16 يوليوز 2015 - 03:56
ملي غالبية المجتمع تتعاني من الجهل و الغباء فانتظروا دخول الفتنة بحال السوسة. قاليك الذباب يتجمع بكثرة على القمامة مع احترامي لكل الناس. هذا هو حالنا و حنا ماليه. الريح لي جا كيدينا
وا عيقو وفيقو المغاربة متشدوش فلقشور شدو فالصح و خليو عليكم التفاهات. البلاد فيها القانون و لي ارتكب شي مخالفة كيفما كان نوعها راه القانون كيعاقب عليها و انتهى الأمر.
من جهة أخرى واش ما لاحظتوش ملى بنادم تتطلى بالزمارتفون و حنا في كثرة اللغط على التفاهات. أنا مكرهتش نرجعو لنوكيا القديم إلا عقلتو عليه و نتهناو. هداكشي علاش الجهل و الغباء كيشكلو خطر على الأمة. كون كنا مجتمع مثقف و واعي كاع ما نخوضو فهاذ الخزعبلات
المغرب ينعم بالخيرات و الإستقرار و مكيعرف بحق هادشي غير لي خرج و شاف البلدان خاصة العربية منها. راه خاصنا نحمدو الله و نشكروه ليل نهار على هاد النعم. العديان في الداخل و الخارج كيتربصو بنا فانتبهواااا
اللهم و حد كلمتنا على الحق و الدفاع على الثوابت الدينية و الوطنية لي هي رصيد عريق للمغاربة و الله خرج عاقبتنا على خير
--------- شكرا هيسبريس على النشر ------
358 - zahoo الخميس 16 يوليوز 2015 - 03:58
نحن في دولة إسلامية وليس بدولة الفساد أو الإلحاد ونقول كيف فلان اغتصب فلانة ونحن نرى الترويج لملابس الافلام الإباحية وبطريقة غير مباشرة انا متأكدة بأن هده الأخت الله يهديها لا تعرف معنى ما تلبسه،لو كانت في أحد الولايات من ولايات الأمم المتحدة الأمريكية لقاموا باعطاءها غرامة مالية وكدا السجن مع اقاف التنفيذ أو ترحيلها إلى ولاية أخرى والسبب في هدا انه اقيمة دراسة بأنه كترة ظاهرة الاغتصاب والقتل بسبب اللباس الفاضح وهدا كله في بلاد ليست بالا سلامية .الله يهديهم
359 - foutusage الخميس 16 يوليوز 2015 - 04:10
Ah encore , et ca s arrete plus , la police des mœurs faite sous traitée a certains jeunes « bien eduqués » qui ne trichent pas aux examens , qui ont un passé tres correcte ; qui comprennent tous , donc c est leur droit de juger , agir , mobiliser et censurer puisque les autres meme s ils ont des diplomes de droits ou d ingenierie ou de philo s sont encore incapable de comprendre donc pas le droit de les contreverser , donc les ignorants jugent les maitres , c est les années lumieres dans le monde arabe
360 - مواطن الخميس 16 يوليوز 2015 - 04:23
مذا نقول عن كراسي المقاهي االلتي تقطع طريق المارة والمملوءة برجال تضايق اعينهم كل فتاة وامراة?
انه الجهل والنفاق بعينه.لذلك نصنف من بين الدول دا نسبة عالية من الامية كالصومال. القيم تكتسب بالتربية وليس بالجهل والفوضى. فمهما حصل يجب الحفاض على كرامة الاشخاص.اما الانسان الذي شنع بهذه الفتاة ادعوا له الله ان لايفضح عورته في شخصه او اهله, لان الله ستر عيوبنا في الدنيا . النهي عن المنكر يكون باللطف وليس بالعنف و السب والشتم.
361 - Nadir Oujdi الخميس 16 يوليوز 2015 - 04:43
Pourquoi dans les années 60/70 les filles portait des mini jupes danya hanya le respect et en 2015 ,on voit ca , y'a 3idab allah fin ghadyin wallah wahabia sest installe au Maroc malheureusement .....
362 - عبد الرحمان الخميس 16 يوليوز 2015 - 04:53
حرية اللباس لا توجد حتى في فرنسا الديمقراطية التي تفرض غرامات على مرتديات الحجاب. أظن أن هذه الفتاة لو كانت ارتدت شورت حد الركبة كانت ستكون مقبولة و لتفادت المشاكل.
363 - sssss الخميس 16 يوليوز 2015 - 05:25
أش هاد الكلاخ . يترجلوا و يتعدوا على النساء الضعاف . انتم مسلمون يعني الباقيين كفار !!!! ما دام انتم عندكم غيرة على الاسلام . ليش البارات والسكايرية في كل مكان بدون استثناء. هذا هو الاسلام . علاش ما شفناكم واقفين تحتجون قدام البار او على شي سكايري .ولا عارفين أنكم تمشيو فين تترباو . تعجبونا باللسان " اللهم هذا منكر" ياك ربنا أمر بغظ البصر. فين غظ البصر وهو تابعها بالكاميرا . هذي الفتنة والفتنة أشد من القتل ياااااااا أصحاب اللهم هذا منكر........علاش مطلعين امرأة مزوجة من عند أمام مسجد وهو يزني بها من وسط المسجد البارح. هاذا مشفتوهش. منافقيييين
364 - سعيد الخميس 16 يوليوز 2015 - 05:34
ليت شوهتوا بينا ولينا نحشموا نقولو رحنا مغاربة هده دعوة للكل النساء الشريفات هد نمادج شوهوا بكم او بينا لي هدرتي معاه المغرب الدعارة
365 - Sami الخميس 16 يوليوز 2015 - 05:46
المصيبة الكبيرة هي ان هذا شي واقع في رمضان. ومن حق الناس تستنكر.شي صايم وشي مبرزطهم!؟ اللهم ان هذا المنكر.
366 - fahad الخميس 16 يوليوز 2015 - 05:52
على الحكومة المغربية الموقرة سن قانون عام بما يختص بزي المراة والرجل على الاراضي المغربية وهذا القانون يوضح كيفية الزي وعقوبة لمن لم يتقيد به فبدون هذا النظام سوف يحدث خلل امني
367 - habib الخميس 16 يوليوز 2015 - 07:21
السلام عليكم
هدا هو نفاق بعينه ,وهده مهزلة لماذ ؟من اجل ماذا؟ إذا كونتم صادقين لأنكم غيرُ راضين على ما ترونه إخلالٌ بالحياء فما بال الشواطئ ...... او الملاهي الليلية......... اقول لكم لأنكم ضعفاء تتهجمون على ضعفاء هاذا هو الجبن إننا في بلد الحرية كل واحد يلبس ما يريد و يدهب اينما يريد من انت و من انتي كي تتهجمي على الاخر إصلحو انفسكم قبل ان تصلحو المجتمع
368 - عبد الجليل اسفي الخميس 16 يوليوز 2015 - 07:46
ان البرائة التي صدرت في حق الفتاتين بانزكان طبعا ستزيد من فعل هذه الممارسات.وما قامت هذه الفتاة باسفي(بشارع الرباط) المركز التجاري الاهل بالناس يرجع اصله الى التربية.فلو كان والدي هذه الفتاة يحترمون مبادئ الدين الاسلامي لما تركوها تسير وسط الشارع بهذا اللباس وفي شهر الرحمة والغفران.ومن هذا المنبر اقول لجميع قراء هسبريس وجميع من ادلوا بتعليقاتهم سواء كانوا معها او ضدها اقول لهم كونوا على يقين من ان الله تعالى وتبارك سيعاقبها في اقرب الاجال على ما قامت به.اما والديها فهم كذلك لن يفلتوا من عقاب الله مهما طال الزمن. فهذا منكر والنبي صلعم اوصى وامر ان نغير هذا المنكر.ونحن كبشر تغييرنا هو الدعاء لله عز وجل ان ينتقم من هذه الفتاة ومن يشجعها على ارتداء هذا النوع من اللباس ومن كل فتاة تقلد او ترتدي مثل نفس ذلك اللباس. انه شهر رمضان الدعوة في مثل هذه الحالة مقبولة عند الله.اللهم هذا منكر فيا رب اعنا على تغييره وتقبل منا دعواتنا انك سميع مجيب الدعوات.اللهم هذا منكر.فاين هي الاخلاق واين هي التربية واين هي مبادئ الدين الاسلامي. فالعن اللهم ياربي كل من تمشي شبه عارية باسفي او بغيرها من المدن المغرب
369 - marocaine الخميس 16 يوليوز 2015 - 08:20
لا اكراه في الدين
ما رايكم في لسياح يرتدون ملابس جد فاضحة و يستفزوننا بالقبل الحارة والعناق في وضح النهار ولا احد يتجرا على الصياح اللهم ان هذا منكر ?
هذا اسميه تجسس عل حياة الناس تصورون الناس دون اذنهم وتضعون المقطع على نت كي يشاهده الالاف اترضاه لنفسك? لاختك?
الى الكامرامان والذي يركز على مؤخرة الشابة انت مصاب بداء le voyeurisme ابدا اولا باصلاح نفسك بعدها يمكن لك الصياح
ما هكذا الدعوة الى الله يا عباد الرحمن وانا اشاهد الفديو ظننت ان الامر يتعلق بفتاة مصرية حولها بلطجية يتحرشون بها
370 - Hicham الخميس 16 يوليوز 2015 - 08:43
اللباس حرية شخصية, wache a 3ibad llah chghoul 7ad telbess oula matelbessche? les reseaux socieux nous ont crée une vague d'integrisme au Maroc, et le pire ce que tous le monde est hypocrite ... aprés demandez vous pourquoi on est les premier exportateur de jihadistes la ou ya le conflit, je vous rappel que le maroc a toujours beneficié de cette liberté individiuelle et meme religieuse depuis les année 60, arretez de vouloir imposer votre facon de voir la religion au autre !! chacun fait ce quil veut tant que ca ne touche pas a l'autre, c'est pas compliqué et tt le monde est content et les religieux peuvent pratiquer, fine houwa l mochkil ?
371 - Reglo الخميس 16 يوليوز 2015 - 08:48
Je suis d'accord 100% que ce geste n'est pas toléré surtout dans un pays musulman et particulièrement durant le mois sacré du Ramadan. Il faut respecter surtout ce mois et respecter nos principes religieux et nos valeurs et nos traditions MAIS personne n'a le droit d'utiliser la force contre un autre citoyen parce que ce dernier a commis une dérogation de nos valeurs. Il faut lui parler gentiment, le convaincre, lui expliquer doucement et avec bonnes manières les bonnes pratiques d'un bon musulman entre autre la tenue, le comportement etc... Si on tolère ces gestes de violence contre ces femmes-là, un jour, il nous sera très difficile de faire face à une vague de ces agressions et on finira tous dans un cercle fermé de stagnation et nos acceptations de l'autre et c'est là où la peur envahira tout le monde. Ça sera le début de l'insécurité. Ça commence avec une jupe, un short et ensuite il ne faut pas mettre les jeans etc.... Soyons rationnels et traitons ces choses avec sérénité.
372 - Moha الخميس 16 يوليوز 2015 - 09:31
كل واحد حر في نفسه. البنت لبسات شورت قصير و هي حرة في نفسها و الحمد ل الله لم تكن وحدها و كان معها أمها.
أما الغوغاء ف يجب عليهم اغتنام الفرصة و غض بصرهم لكي يربحو الحسنات.

هاد الديماغوجية ديال المتطرفين سوف تدمر المغرب. واش اعباد الله باغيين يفرضو على الناس حتى اش يلبسو.
373 - مواطن الخميس 16 يوليوز 2015 - 09:32
1 أعتقد أنه على المسؤولين أن يعاقبوا المصور _و أمثاله في حالات أخرى _ الذي تتبع عورة مواطنة بواسطة ( هاتفه الذكي ) في شهر غض البصر ليشبع غريزته المكبوتة
2_ يا أيها الذين آمنوا اذا لم تفلحوا في ترويض أنفسكم على غض البصر فتذرعوا إلى العلي القدير أن يذهب بابصاركم ( اطلبوا العمى ) لأنفسكم ليقل التبركيك ( ثلاث نقط فوق الكافين )
3_ تولولون و تهرولون. ... و تقولون اللهم إن هذا منكر، على أشياء تافهة بينما كان من الأدهى أن ترفعوا اصواتكم ضد من استغلوكم ماديا و معنويا و فكريا ليسلبوا عقولكم و بالتالي ينهبوا خيراتكم.
374 - Fatema الخميس 16 يوليوز 2015 - 10:14
Des hommes en rute .
Heureusement pas tous,
ces mal élevés , ces ignards manipulés ou pas, veulent réduire l' islam à la tenue
vestimentaire de la femme.
Ds ces pays où la femme est complètement,les hommes commettent
al mounkar , comme ils sont riches ils achètent des bordels, quel horreur.
L'Islam est un rapport de foi entre l'Homme et son créateur.
Autre chose q je ne comprend pas, des
couples où la femme porte le niquab
et le mari porte un short et un haut sans
manche .
Appel à toutes les femmes, ne plus fréquenter les souks , faites vos courses
ds des endroits où les hommes ne
déshabillent pas les adolescentes.

ce sont les semblables de ces monstres
qui violent les petites filles, les petits
garçons, les handicapées mentaux, les
femelles ( animaux ).
Une pensée à l.un de mes professeurs à
la faculté de droit de Rabat / Agdal , ni3ma arrajoul ,wa ni3ma al oustad.
375 - fati الخميس 16 يوليوز 2015 - 10:23
اللهم ان هذا منكر لكن انتم تشيعون الفاحشة بالتصوير وتقولون اللهم ان هذا لمنكر!!! شعب دايلنا عزيز عليه الفضايح او مول الفيديو عندك اجر بحال هد خيتي الله يهدي ما خلق
376 - Nabil الخميس 16 يوليوز 2015 - 10:34
المنكر هو هادشي لي كدير بتلفونك. دوها ف ريوسكم و خلو الناس عليكم. الناس فين وصلو و حنا مازلن حاضين بعضياتنا شنو لابسين
377 - فاطمة الزهراء الخميس 16 يوليوز 2015 - 10:52
استفزني هذا اللي تيهضر في الفيديو
بنادم مكبوت عندنا الله يجيب السلامة
معندهم في قاموسهم شي حاجه سميتها ايدخلو سوق رااسهم
378 - youssef الخميس 16 يوليوز 2015 - 11:03
هدوا اللي تيقولو حنا في بلد اسلامي اسيدي بدا براسك وريني اسلامك في العبادة ديالك في أخلاقك في معاملاتك في علمك و قرايتك ماشي خوك المسلم ما تحن فيه و ما قاري و ما داير حتى حاجة للبلاد وجاي مقابل اللباس اللي هو أصلا محل خلاف العلماء و جاي تغير المنكر. حالتك أنت هي المنكر بعينه.
379 - Ahmed الخميس 16 يوليوز 2015 - 11:52
اكبر شئ مستنكر ومصيبتهم أكبر من فتاه جاهله أو عاصيه هو الناس اللي تقول حريه شخصيه وتقول علي الناس اللي تستنكر متخلفين ورجعيين
وصل الحد باللمتحضرين انهم يعتبروا أمر الله و الدين والحشمه تخلف والفجور والفسق والعصيان
حضاره وحريه
اللهم اهدنا والمسلمين أجمعين وجعلنا يارب من أمه محمد خير امه اخرجت للناس
380 - عبدالله الخميس 16 يوليوز 2015 - 12:19
آه آه لو كان الفاروق بيننا ...
381 - من امة محمد الخميس 16 يوليوز 2015 - 13:09
لا تقول انا حر فيما افعل فانت عبد لله وقد امرك ربك بان تطيعه في كل سكنانك وحركاتك.فكل بما يرضي الله و البس بما يرضي الله وعيش في طاعة الله قال تعالى (وما خلقت الجن و الانس الا ليعبدون) فالحرية قيم و اخلاق و ابداع و ليست عري و انحطاط و استعراض للمفاتن.
382 - زيزو الخميس 16 يوليوز 2015 - 14:46
لا لاحد الحق في تحديد المسلم من غير المسلم وليست لكم الرقابة والوكالة الالهية على دلك
الدين يتشدقون باسم الدين ويختبؤن وراءه في لوم الاخرين هم مجرد متخلفين وظلاميين بل ويمارسون النفاق الديني بدون حياء
الله عز وجل هو الوحيد الدي يعلم المسلم من غيره والظالم والمنافق ووو........
انتم بهدا السلوك تسيؤن الى الاسلام والمسلمين
ليس لاحد الحق في تجريم الفتاة او ترويعها بهدا الشكل الهمجي والدي يسيىء الى حقوقها التي يكفلها القانون .يعتبر هدا السلوك تجاوزا وضربا لحقوق مواطنة مغربية لم تؤدي احدا بلباسها التي هي حرة فيه لكن اللوم كل اللوم على
المكبوثين والمتخلفين الاميين الدين ينصبون انفسهم شرطة ومحاكم وقضاة في
في اصدار الاحكام عن الاخرين في غياب الردع والعقاب
والغريب ان اغلب هؤلاء المتهورين الدين ليس لهم وزن ديني علمي ثقافي معرفي. تكون خلفياتهم اجرامية شماكرية وحشاشين لايبحثون الاعلى الفوضى
وزع الرعب في المجتمع
اغلب هؤلاء المكبوثين المتخلفين لا كرامة لهم ويعيشون على فضلات الاخرين
ينتضرون كرم امهاتهم واخواتهم في الليل او الصباح وبقلة حياء يمدون
ايديهم لاستقبال ما تجود به الايام سحقا لكم و.
383 - hafid الخميس 16 يوليوز 2015 - 14:54
الامر الدي يحيرني ان بعد رمضان يصبح كل شيء مباح وخصوصا في فترة الصيف و كأنك تتجول في البرازيل
خلاصة: شعب سكيزوفرين
384 - عبد العالي الخميس 16 يوليوز 2015 - 14:57
الله اهدي ما خلق ...... قولوا آمين
385 - fahad الخميس 16 يوليوز 2015 - 15:30
بعض الاخوة غير واعي يقول حرية وان الملابس حرية ياصديقي الحرية تكون في المكان الخاص اما المكان العام له نظام عام
386 - sadiki mohamed الخميس 16 يوليوز 2015 - 17:57
اللهم انا هذا منكر يارب احمي بلادنا من هدا الناس
387 - fahd الخميس 16 يوليوز 2015 - 18:00
كل واحد يلبس لي بغا واس نتوما غادين تحاسبو ف بلاصتم و غير نيفاق و تصيب هاد الناس مصيمنش حتى الصيام
388 - Sos الخميس 16 يوليوز 2015 - 18:26
مذا نقول عن كراسي المقاهي االلتي تقطع طريق المارة والمملوءة برجال تضايق اعينهم كل فتاة وامراة?
انه الجهل والنفاق بعينه.لذلك نصنف من بين الدول دا نسبة عالية من الامية كالصومال. القيم تكتسب بالتربية وليس بالجهل والفوضى. فمهما حصل يجب الحفاض على كرامة الاشخاص.اما الانسان الذي شنع بهذه الفتاة ادعوا له الله ان لايفضح عورته في شخصه او اهله, لان الله ستر عيوبنا في الدنيا . النهي عن المنكر يكون باللطف وليس بالعنف و السب والشتم.
389 - Moroki الخميس 16 يوليوز 2015 - 18:58
لو كان صاحب الفيديو ملتزماً حقاً لكان في بيته يختم القرآن او لكان معتكفاً في المسجد في العشرة الاواخر...
ماذا تراه يفعل ليلاً في الشارع؟ بطبيعة الحال يتتبع عورات الفتيات وفي غالب الامر تجده قد عاكسها فرفضته...
وحتى ان كان قد صادفها في الشارع فما كان عليه الا ن يغض نضره وان يبلغ السلطات ان كان يضن ان تلك الفتاة تشكل خطراً على امن البلاد.

سبحان الله، لا يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر الا في الامور الجنسية.
شعب المكابيت.
390 - مواطن الخميس 16 يوليوز 2015 - 19:31
في دول الديمقراطية لا تأخذ صورة بدوني الموافقة من الذي له الصورة هناك القنون يحمي الملكية الشخصية جهل هده الامور يدول عن الجهل وتخلوف في مجتمعنا 90% من المغاربة متدينين اينا اخلاق الدين
391 - مسلم متنور الخميس 16 يوليوز 2015 - 19:44
حتى تعاليق الإخوة القراء يتضح من خلالها أنهم ضد هده الهمجية المشينة التي تقوم بها بعض القلة من الهمج المتخلفين الذين يساندون الفكر الهمجي للدواحشيين او الداعشيين الذين شوهوا صورة الإسلام عبر العالم بإسره بأفعالهم المتخلفة والهمجية والتي يشمئز منها بالطبع حتى المسلمين.
392 - سيأتي على الناس زمان الجمعة 17 يوليوز 2015 - 09:59
روى يزيد بن هارون أنبأنا عبد الملك بن قدامة عن المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات : يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق , ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين , وينطق فيها الرويبضة . قيل يا رسول الله وما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه ينطق في أمر العامة)) .

ان هذا الحديث فيه الأخبار عن أنه سيأتي على الناس زمان تفسد فيها الاخلاق , أخلاق الناس : يكذب الصادق , يخون الامين , يؤتمن الخائن , يصدق الكاذب , هذا منطق معكوس يصدق الكاذب ويكذب الصادق : يعني تكون الاحكام تدور مع الأهواء , وهذا كالتفسير والله أعلم لقوله في هذا الزمان : سنين اوسنوات خداعة, وصف الخداع هو وصف لأهل هذه السنين , وصف للناس كما نقول كما نقول : هذا الزمان كذب , زمن كذب وخيانة وظلم , فيضاف وصف الناس تارة الى المكان وتارة الى الزمان , لأن محال الزمان والمكان محال لأفعال الناس , محال للناس وأعمالهم وأقوالهم .
الرويبضة وهو الرجل الفاسق , فسر فسره في الحديث : الرجل التافه الحقير القاصر العاجز الناقص , يتكلم في أمر الأمة في أمر العامة
393 - zizo الجمعة 17 يوليوز 2015 - 16:29
الاسلام ينهى عن الكلام بهذا الاسلوب نحن لنا نموذج اسلامي و ليس اسلام ::::::::::: لماذا يدافعون عن العادات باسم الاسلام هذا هو الارهاب الفكري الحقيقي """"لماذا يسكتون عن انتشار الربا و الكلام في الناس في المقاهي اليس الاسلام رافضا لهذا :::::تلبس ما تريد مادام القانون يسمح بذلك ::::::::اصبح الرعع ينهون عن المنكر في الوقت انهم لا يحترمون و لو قليلا من الاسلام فليكفوا عن هذه الوحشية وينتبهوا الى التخلف الذي ينخر مجتمعهم الذي لا يرحم حسب وصفهم رغم ان حقيقته انه لا قوة له حتى لا يرحم اذ تنخره عادات ماجوسية و ضعف لا مثيل له :::: و الله لامر غريب ان نعيش في هذا النفاق ::::::الله يرحم و جهلهم لا يرحم اين اسلامهم ::::::::الحرية لكل فرد يحترم القانون لا يهم المجتمع فنحن في دولة لا غابة ::::::::: ان ارادو الاسلام فليناقشوا الشرك و مظاهره المنتشرة في بلدنا :::::لا اسلام في التخلف هناك عادات ابو جهل يريدون فرضها ضد الدين و العقل