24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  3. حناجر حقوقيين وإسلاميين تصدح بمطلب العدالة وحرية المعتقلين (5.00)

  4. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  5. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | وزارة الصحة تنفذ تدخلات طبية استعجالية

وزارة الصحة تنفذ تدخلات طبية استعجالية

وزارة الصحة تنفذ تدخلات طبية استعجالية

أفادت وزارة الصحة المغربية أنه يوم الثلاثاء الماضي، نقل رضيع من مدينة السمارة، ليلا، في وضعية صحية حرجة إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي بالعيون، بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالعيون.

وتابع الوزارة التي يشرف عليها الحسين الوردي، في بلاغ توصلت به هسبريس، أنه تم أيضا أمس الأربعاء، نقل مصابة في حادثة سير وقعت ضواحي إقليم طنطان، بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش مرفقة بطاقم طبي وشبه طبي..

وقالت الوزارة إن هذه العملية تمت بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة، وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش لكل من العيون، والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، والذي شمل النقل والاستقبال، مما أثر إيجابا على تحمل تنقل مثل هذه الحالات الحرجة".

ولفتت الوزارة ذاتها إلى أنه "بهذا التدخل الاستعجالي، تكون هذه هي الحالة السابعة التي يتم نقلها بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - سعيد الخميس 23 يوليوز 2015 - 19:57
اين كانت المروحيات عندما لدغة الافعى السيدة من تافراوت رحمها الله
2 - سعيد الخميس 23 يوليوز 2015 - 20:02
لسعادة العقارب أين كانت المروحيات هدا كله كدب انا أعيش في اسبانيا ومسقط راسي البادية لا ماء ولا كهرباء ولا طريق ولا مستوصف لا شيء يدرك الليل ويأتي الخوف على السكان
3 - محمد مغربي الخميس 23 يوليوز 2015 - 20:13
في كل مرة يقع فيه ضحايا في المغرب بسبب الاهمال من وزارة الصحة مثل حالات الوفاة بسبب لسعات العقارب و الافاعي تخرج الوزارة مثل هذه الخرجات التي لا يصدقها إلا الحمقى و من في شاكلتهم. الكل يعرف وضع الصحة في المغرب و المستشفيات التي لن ترضى حتى الكلاب و القطط الولادة و الاستشفاء بها. عليكم الرد على صاحب البلاغ بالتنقل لتصوير الحالة المزرية بالمستشفيات في الجنوب الشرقي. كالك المروحيات كالك فأحلامكم يا المغاربة.
4 - منير الخميس 23 يوليوز 2015 - 20:13
وزارة الصحة تمشي تطل في المستشفيات العمومية، وتشوف حالة المواطنين كيف تيتبهذلو، حراكا علينا من الكذوبات.
5 - مغربية الخميس 23 يوليوز 2015 - 20:14
أرجو أن يتم تعميم هذه الخدمات الصحية الفاخرة في كافة أنحاء المغرب، خاصة في المناطق المعزولة، و ليس فقط في الأقاليم الجنوبية طمعا في تلميع صورتنا في أعين المجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية.

كلنا مغاربة و سواسية و نستحق نفس مستوى و جودة الخدمات الصحية في كل أنحاء البلاد بعيدا عن أي دوافع سياسية أو دعائية.
6 - ahmed الخميس 23 يوليوز 2015 - 20:31
et un serpent a tué une femme a tafraout par manque de moyens
7 - إبراهيم الخميس 23 يوليوز 2015 - 20:50
شيحاجة عادية ديروها فاخبار اورونيوس أو BBC هادشي راه من حق كل مواطن مغربي بلا كاديرو ليه الإشهار
8 - yassine الخميس 23 يوليوز 2015 - 20:57
ايوا مزيان بديتو كديرو خدمتكوم هاد شي صحا عليكم
9 - طبيب الخميس 23 يوليوز 2015 - 21:15
اريد ان اقول لكم بالواقع المر الدي يعيشه قطاع الصحة في المغرب بصفتي واحد من هذا الكابوس. باختصار.انا اشتغل في المستشفى الجامعي في وحدة علاج السرطان .واريد ان اقوله لكم ففى كل مرة ارى مريض دو دخل ضعيف او متوسط وهم الفىة الاكتر في البلاد اعاني نفسانيا من ازمات و الله لا يعامه الى هو .فمتلا موعد scanner تجده في سنة 2016 .والمريض امامي المرض يفتك به .هنالك نقص في الادوية بشكل خطير وتجد نفسك محرجا امام المريض وهو يسالك عن ثمنه . ولا اريد ان ادخل في تفاصيل التحاليل البيولوجية فالمختبر عندنا في المستشفى سبحان الله ديما هاد التحليلة مكيناش وسير ديرها عﻻ برا بالفلوس. وناتي نحن لنبشر العليل الفقير بالصبر معنا وياتي السوال نفسه وبشحال دير هاد التحليلة السي الطبيب. الى اخره .المشكلة اسي تلوزير و الالة الحكومة ليس في طريقه نقل أشخاص 7 على الاكتر في مروحية اخر موديل .فانتم فقط تعجلون موته ماديا .نفسانيا ثم....بغينة الدوا و اامعدات و الاطر و مكان معقم وجودة في الاكل للمريض المواطن الساكت عن حقه..
10 - طبيب الخميس 23 يوليوز 2015 - 21:15
اريد ان اقول لكم بالواقع المر الدي يعيشه قطاع الصحة في المغرب بصفتي واحد من هذا الكابوس. باختصار.انا اشتغل في المستشفى الجامعي في وحدة علاج السرطان .واريد ان اقوله لكم ففى كل مرة ارى مريض دو دخل ضعيف او متوسط وهم الفىة الاكتر في البلاد اعاني نفسانيا من ازمات و الله لا يعامه الى هو .فمتلا موعد scanner تجده في سنة 2016 .والمريض امامي المرض يفتك به .هنالك نقص في الادوية بشكل خطير وتجد نفسك محرجا امام المريض وهو يسالك عن ثمنه . ولا اريد ان ادخل في تفاصيل التحاليل البيولوجية فالمختبر عندنا في المستشفى سبحان الله ديما هاد التحليلة مكيناش وسير ديرها عﻻ برا بالفلوس. وناتي نحن لنبشر العليل الفقير بالصبر معنا وياتي السوال نفسه وبشحال دير هاد التحليلة السي الطبيب. الى اخره .المشكلة اسي تلوزير و الالة الحكومة ليس في طريقه نقل أشخاص 7 على الاكتر في مروحية اخر موديل .فانتم فقط تعجلون موته ماديا .نفسانيا ثم....بغينة
الدوا و اامعدات و الاطر و مكان معقم وجودة في الاكل للمريض المواطن الساكت عن حقه..
11 - tantaoui الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:03
الله يلعن لميحشم الطاءرة تدخلت اليوم الموالي و من مدينة كلميم بعدما رفض المستشفى العسكري اسقبال احد المرضى تحي للاطر وزارة الصحة بطانطان لتدخلهم السريع والفعال رغم السب والشتم الذي سمعوه من بعض سماسرة الانتخبات.
12 - ali الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:06
oui vous attendez un helico comme moyen de sauvetage. et vous voulez une mosqué ou rester accroupi toute la journee perdre du temps a ecouter lftaoui , et aussi discuter partout de se qu il a dis l imame x et l3allama x sur si faut jeuner 6 jours apres ramadans ou non . vous vouler vendre les fringues et autre chose sur le trotoire sans payer aucune taxe . ...... waw ,le réve .
13 - ali الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:24
oui vous attendez un helico comme moyen de sauvetage. et vous voulez une mosqué ou rester accroupi toute la journee perdre du temps a ecouter lftaoui , et aussi discuter partout de se qu il a dis l imame x et l3allama x sur si faut jeuner 6 jours apres ramadans ou non . vous vouler vendre les fringues et autre chose sur le trotoire sans payer aucune taxe . ...... waw ,le réve .diffuse hespress
14 - محمد الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:46
داويو الناس لي فالسبيطارات عاد شوفو الكماليات
15 - bentchichfadwa الجمعة 24 يوليوز 2015 - 05:29
نشكر كل من ساهم في إنقاذ حياته ونتمنى مزيد من المروحيات لإنقاذ حياة الغير في أماكن صعبة الوصول نتمنى أن تتوفر لدينا مروحيات لإنقاذ النساء والأطفال وكل الأرواح شكرااااااا لكل طاقم الذي ساهم في إنقاذ
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال