سوريُّون يحتجون من أجل الولوج لمليلية

سوريُّون يحتجون من أجل الولوج لمليلية
الثلاثاء 18 غشت 2015 - 14:13

احتشد مواطنون سوريون أمام المعبر الحدودي باب مليلية ببني أنصار، مطالبين السماح لهم بالدخول للمدينة الخاضعة للسيدة الإسبانية.

وقد عبر المواطنون السوريون عن غضبهم من استمرار منعهم من الدخول إلى الثغر، معتبرين أنهم فارّون من الحرب، وأن لهم الحق في التنقل بحرية إعمالا للمواثيق الدولية.

ولم تفلح شعارات النساء والأطفال السوريين في تغيير الوضع، حيث تم تشكيل حاجز أمني عند البوابة الرئيسية للمعبر، ليعود المحتجون أدراجهم.

وسبق للمحتجين خلال وقفات سابقة، أن طالبوا من الملك محمد السادس التدخل للسماح لهم بالوصول إلى الجانب الإسباني من المعبر، مشددين على أنهم يرغبون في لم شمل أسرهم ولقاء ذويهم بالمدينة.

ويعيش العشرات من السوريين بمركز إيواء المهاجريم بمليلية “CETI”، حيث سبق للحكومة المحلية أن أعلنت أن عددهم أضحى يفوق بكثير عدد المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء الكبرى.

‫تعليقات الزوار

15
  • اسرار دافينشي
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 14:48

    اوا شتي فين ولينا دبا ما دير خير مايطرا باس بقيتونا حتي انتوما فلحساب باغيين دخلو لمليلية صحة واش حسابلكم السيبة البلاد

  • متتبعة
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 14:58

    يا رب فك أسرهم واجمع شملهم بدويهم إنك على كل شيء قدير

  • مغربية
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 15:01

    مرة يحتج الافارقة القادمين من جنوب الصحراء ومرة اخرى السوريون ولا احد فيهم دخل المغرب بصفة قانونية من له الحق ان يحتج هو الدي يوجد فوق التراب المغربي بعقد عمل او رخصة لاكمال دراسته. …اما ان تتسلل خلسة من الحدود فلا حقوق لك عندنا ولا يوجد اي قانون في العالم يرغم دولة ما القبول باللاجئين او المهاجرين الغير الشرعيين لان لها سيادة و لها الحق في قبول او رفض اي كان .احتجاجاتكم اضن ان مكانها سوريا ومن يجب الوقوف في وجهه هو بشار لانكم اصحاب حق هناك ولابد ان تاخدوه بالقوة ان لزم اﻻمر اما المغرب فالله يكثر خيره انه ادخلكم ترابه ادن احترموا البلد الدي استضافكم لاننا ضقنا درعا بكم ولم نعد نحتمل احتجاجاتكم المتكررة لنا ما يكفي من المشاكل لكي نتحمل حتى مشاكل الدول اﻻخرى.كلامي لاينبع من عنصرية لكن من حبي لوطني و كره كل من يدخله لخلق الفوضى والبلبلة و تشويه سمعته .المرجو النشر

  • karima
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 15:01

    كون لقاو الخير فالمغرب مايحتجوش باش يدخلو لإسبانيا….

  • اسموح تنغير
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 15:03

    من اتى بهم عندنا .فل يحتجوا في بلادهم.فروا من مواجهت ودويهم ليحتجوا عندنا. بعثيون ناكري الجميل .

  • وجدي
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 15:13

    مليلية ﻻ تجلب للمغرب سوى المشاكل.فمن جهة تغرق البﻻد بسلعها المهربة المنتهية الصلاحية والمضرةوبالتالي تكبد اقتصادنا الخسائر تلو الخسائر. ومن جهة أخرى تخلق لنا مشاكل مع الحراكة من الأفارقة والسوريين والجزائريين. ضقنا درعا بهدا الثغر المحتل. فاما ان نطالب باستقﻻله واما تغلق الحدود البرية معه نهائيا وننتهي من هاد صداع الراس.ارجو النشر

  • Mohsin
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 16:23

    اقسم ب الله هاد السوريين زادو فيها بزاف. عوض يدافعو على ارضهم و بلادهم سمحو فيها . شوفو سيادهم الجزائريين 130 سنة استعمار و حرب و ولا جزائري سمح ف بلادو , شوفو العراقيين 10 سنوات ديال الحصار و قبلها حرب مع ايران و ثم حرب مع الكويت و حرب مع امريكا و العراقيين ب كل أطيافهم بقو في بلدهم عكس أشباه الرجل و أشباه النساء السوريين الذين استغلو الحرب ل الحريg نحو اوروبا التي يسبونها ليلا و نهارا , و اخر فضائحهم هو الفيديو الذي بثته euronews ل مضاهرات في اليونان خرج فيها السوريون و قامو بالضرب و الاعتداء على العديد من المهاجرين السريين من باكستان و يصرخون في تلك المظاهرات و كأن العالم يجب أن يسمح لهم بفعل ما يشاؤون و الذهاب حيث ما شاؤو (عطيني الزبدة ولا نطيح)

  • يحي
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 16:29

    من اراد العيش في مليلية. فعليه ان ينزل اليها من السماء. وﻻ يستعمل بلدنا كقنطرة او كما يقول المصريون كبري للدخول اليها.ضقنا درعا بتصرفاتكم ايها المهاجرون الغير شرعيون.

  • ABOUJALAL
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 16:47

    عجيب امر. هؤلاء. السوريون. الكل. يريد. الهجرة. خارج. وطنهم. سوريا. ماعرفت. شعبا. تنقصه. الوطنية. مثل. السوريون. فقبل. الحرب نصف. السوريون كانت لهم. رغبة. للهجرة.

  • كريم
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 16:50

    خربو بلادهم وشردوا اطفالهم ويريدون ان تحمل اسبانيا وزرهم، هكذا هم بنو يعرب

  • NJCAN
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 17:18

    I Can't believe that these people actually DEMAND to enter a sovereign country. If someone can help, sure! if not, nobody owes these people anything. Its no different than someone knocking on the door to your house demanding to live with you because he or she got kicked out of their home. They can ask but they can't demand.

  • العين
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 18:20

    السلام عليكم
    مع احترامي للشعب السوري . المغرب ليس قنطرة للمورور لاسبانيا اتيتم للمغرب وغرضكم العبور لاسبانيا وليس حبا بالمغرب .
    هل تعتقدون انكم بالدخول لمليلية المغربية سنجدون اسبانيا تفتح دراعيها لكم فانتم مسلمين ولم يسمح لكم ومادا عن الافارقة جلهم مسحيين الخ.. وتعدبهم السلطات الاسبانية .
    الاحرى بكم البقاء بسوريا والدفاع عن دولتكم التي تركتوموها لداعش وغيرها يتحكمون فيها.
    حب الوطن ليس بالرخاء فقط بل حب الوطن من الايمان ودلك ان تقوموا بحمايته من اي عدو.
    ياحسرة على المسلمين قديما لا يتنازلون هن سبر واحد وهم باعداد قليلة لان الايمان في القلب وحب الاسلام واتباع طريق الله ولا خوف من الموت .
    اعتدر لقسوة كلامي لكنني لست ضدكم ولكن ضد ان تعملوا مظاهرات ببلدي وجعله مادة دسمة ليتكلم اعداء الوطن فينا كاننا نعدبكم وليس اننا نحبكم.

  • geno from Houston
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 19:28

    ha li goulna….you don't need this people in Morocco…they are like a ticking BOMB…..I know this SyrIans : YOU CAN NOT TRUST THEM……

  • Mounir
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 23:54

    فارّون من الحرب، وأن لهم الحق في التنقل بحرية إعمالا للمواثيق الدولية.
    الغالبية ماقراش ولا مافهمش هاد الجملة , غالبية الهاربيين من جحيم سوريا هم نساء و اطفال عزل , واش بغيتيهم يديرو اللجوء فالمغرب لي غالبية السكان ديالو كايتمناو يخوي لبلاد ? التعليق 7 كل الدول لي دكرتي السكان ديالهم هاجروا قسرا شوف عدد العراقيين فالسويد ولا الجزائريين في فرنسا المهم الى ماجرات عليك الحرب تجري عليك المزيريا

  • كنزة
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:21

    دخلنا ليها تا حنا لي بلادنا بقا هي لبراني …

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات