تغييرات بسيطة يمكن أن تنقذ الكثيرين من السرطان

تغييرات بسيطة يمكن أن تنقذ الكثيرين من السرطان
السبت 5 فبراير 2011 - 01:27

قال خبراء صحة أمس الجمعة إن نحو ثلث حالات السرطان في الولايات المتحدة والصين وبريطانيا كان يمكن تجنبها اذ ما تناول الناس طعاما صحيا واحتسوا قدرا اقل من الكحوليات ومارسوا المزيد من التدريبات الرياضية.


وتشير تقديرات المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان والصندوق العالمي لأبحاث السرطان ان إدخال تعديلات بسيطة على نمط الحياة قد يمنع نحو 40 بالمائة من حالات سرطان الثدي وحده في بريطانيا والولايات المتحدة فضلا عن عشرات الآلاف من الإصابات بسرطان القولون والمعدة والبروستاتا.


وقال مارتن ويزمان المستشار العلمي والصحي للصندوق العالمي لأبحاث السرطان في بيان “من المحزن انه حتى في 2011 يموت الناس بدون داع من السرطان الذي يمكن مكافحته من خلال المحافظة على وزن مناسب ونظام غذائي صحي ونشاط بدني وعوامل أخرى مرتبطة بنمط الحياة.”


وذكر الصندوق العالمي لأبحاث السرطان انه في الصين يمكن الحيلولة دون 620 الف إصابة بالسرطان أو 27 في المئة من الإصابات كما هو الحال مع نحو 35 بالمئة أو 340 ألف حالة في الولايات المتحدة و37 في المئة ببريطانيا.


وتلقي نتائج الصندوق دعما من توصيات منظمة الصحة العالمية التي تقول ان الانتظام في أداء التمرينات يمكن أن يحول دون الإصابة بالكثير من الإمراض مثل أنواع السرطان وأمراض القلب وداء السكري.


والسرطان سبب رئيسي للوفاة في العالم وتتزايد الإصابة به سنويا. ويكتشف نحو 12.7 مليون شخص في العالم سنويا إصابتهم بالمرض ويموت 7.6 مليون بسببه. وهناك تقريبا 200 نوع معروف من المرض.

‫تعليقات الزوار

7
  • faissal
    السبت 5 فبراير 2011 - 01:33

    و الله مقال مضحك
    هذا الكلام تعرفه جدتي
    يعرفه كلواحد منذ سنوات
    يا اهل هسبريس
    هل انتم في مقبرة ام ماذا …؟؟؟
    كلام معرووووووفف من زمان
    و المشكل انك لم تذكر اي معلومة ما هو هذا الغذاء ؟؟؟
    لم تانتي بجديد صديقي

  • abdellah
    السبت 5 فبراير 2011 - 01:29

    je vous conseille de voir ça à fond 🙂
    Seul contre tous – La vie et l’oeuvre du Docteur Hamer (Jean-Jacques Crèvecoeur)

  • sousoudu
    السبت 5 فبراير 2011 - 01:31

    tout ça c’est de la mensonge mais c’est normal parce ces recherches là sont faites par des non musulmans parce que quand l’heure de la mort viendra il n’y a aucaune chose qui l’empechera et c’est à Dieu de décider quand? et comment? on va mourir ok

  • رشيد
    السبت 5 فبراير 2011 - 01:37

    اللهم زد في علم الاستاذ والدكتور محمد الفايد الذي كان ينادي بأعلى صوته منذ سنين عديدة بأن نسبة كثيرة من مرضى السرطان كان سبب الاصابة به هو التغذية علينا ان نراجع سلوكنا الغذائي بالابتعاد عن العصرنة في طهي الطعام من المقليات و اللحوم المدخنة و المشروبات الغازية و … و…، ولزوم طهي الطعام بطريعة صحية.
    والسلام

  • movmo
    السبت 5 فبراير 2011 - 01:41

    اللهم زد في علم الاستاذ والدكتور محمد الفايد الذي كان ينادي بأعلى صوته منذ سنين عديدة بأن نسبة كثيرة من مرضى السرطان كان سبب الاصابة به هو التغذية علينا ان نراجع سلوكنا الغذائي بالابتعاد عن العصرنة في طهي الطعام من المقليات و اللحوم المدخنة و المشروبات الغازية و … و…، ولزوم طهي الطعام بطريعة صحية.اخذنا مبادى في الهلال الا حمر المغربي
    السلام

  • ششي حميد
    السبت 5 فبراير 2011 - 01:35

    اسمعو ما يقوله الدكتور الفاءد حفظه الله ابتعدو عن المشروبات الغزية واي علبة اكل مكتوب فيها التاريخ وعن سندويتشات كلو الاشياء طبيعية والا ستصابون بامراض سرطانية حفظ الله الدكتور الفاءد وكثر من امثاله كما قال الاخ الماكولات العصرنةاحدروا منها

  • ذ محمد الحراق
    السبت 5 فبراير 2011 - 01:39

    ان أعظم منهج للوقاية من السرطان اتباع توجيهات النبي العدنان فقد أمرنا بالإعتدال في الطعام وعدم الإسراف في الأكل معتبرا المعدة بيت الداء،وما ملأ ابن آدم وعاء شر من بطنه.لنكن حريصين كل الحرص على التغذية الطبيعية المتوازنة،فان التخمة خطر عظيم وداء جسيم.ولنقتدي بنبينا فما شبع يوما من خبز الشعير.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز