24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. شاطئ زرارع بطنجة (5.00)

  2. إدامين: تقرير "رايتس ووتش" يدس السمّ في العسل ضد وحدة المغرب (5.00)

  3. جريمة اغتصاب وقتل حنان تُخرج عشرات المحتجين أمام البرلمان (5.00)

  4. تنسيقية "لا للقرقُوبي": مليون مغربي يتناولون الحبوب المهلوِسة (5.00)

  5. حادثة سير غامضة تنهي حياة شاب نواحي سطات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | عائلة طفلة مغتصبة: منظمة تدَّعِي تبنيهَا للملف بعد تدخل الملك

عائلة طفلة مغتصبة: منظمة تدَّعِي تبنيهَا للملف بعد تدخل الملك

عائلة طفلة مغتصبة: منظمة تدَّعِي تبنيهَا للملف بعد تدخل الملك

نفت عائلة طفلة مغتصبة بمدينة الدار البيضاء أن تكون قد لاقت أي مساندة أو مؤازرة من طرف منظمة "ما تقيش ولدي" ورئيستها نجاة أنوار، متهمة إياها بـ"الرغبة في تحقيق مصالح معينة بعد تكليف الملك محمد السادس لمحامي القصر، هشام الناصري، بتبني القضية والدفاع عن الضحية البالغة من العمر 3 سنوات".

واستغرب بيان لعائلة الطفلة المغتصبة، توصلت به هسبريس، ما اعتبره "ادعاء رئيسة جمعية ما تقيش ولدي تبني الملف"، مؤكدا أن الاتصال الوحيد الذي قامت به العائلة يهم مساعدة اجتماعية بمستشفى الأطفال ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، والتي شككت في وقوع الاغتصاب، مبدية حاجتها إلى الحصول على ملف القضية من مصالح المحكمة.

وقالت خالة الطفلة المغتصبة، في تصريح لجريدة هسبريس، إنها تتحدى أنوار أن تكون قد قدمت أي دعم مادي أو معنوي للطفلة وأسرتها، مشيرة إلى أنها تريد "تحقيق مصالح خاصة وراء القضية، خصوصا بعد دخول القصر الملكي على الخط، وتطوع محامي القصر هشام الناصري للدفاع عن الطفلة المغتصبة".

وعن أحوال الطفلة، أكدت الخالة أنها تغيرت كثيرا بعد واقعة الاغتصاب التي اقترفها جار يشتغل خياطا، مشيرة إلى أن الأسرة لم تعرضها بعد على طبيب نفساني، ومؤكدة أن الجمعيات بصفة عامة لم تقدم أي مساعدة، وأن مواطنين ساندوها ودعموها بشكل فردي، وأبرزهم المحامي يوسف الشهبي، قبل أن يتواصل معها محامي القصر.

ولفتت العائلة إلى وصف نجاة أنوار لها بـ"الفقيرة"، موضحة أن "فقر العائلة ليس هو الموضوع الرئيسي، بل إن عزة النفس تُغني عن كل واقع اجتماعي"، متسائلة عن "المستفيد من سخاء ومؤازرة رئيسة الجمعية".

وتعود أطوار القضية إلى 31 يوليوز 2015، حين اغتصب جار بالغ من العمر 55 سنة، ويشتغل في محل خياطة، طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، حلَّت رفقة والدتها بالعاصمة الاقتصادية لقضاء أيام من العطلة لدى خالتها.

وكانت "ما تقيش ولدي" أصدرت بيانا لفتت فيه إلى أنها تبنت ملف الطفلة منذ أن اتصلت عائلتها برئيسة المنظمة، وحظيت بكل أشكال الدعم والمؤازرة، قبل أن تؤكد أن "المبادرة الملكية حافز قوي للمنظمة لتكثيف ومضاعفة الجهود لخدمة قضايا الطفولة المغربية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - Cherifienne idrissid الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:24
Ca veut dire si ya pas un soutiens d une association la victime ne peut pas avoir le soutiens de la justice ??!! Je pense sue surtout dans ce cas ce bb c est le bb de tout les marocains et que le juge va appliquer la loie avec le soutiens d la sociation ou non tant que ya petit élément ou meme un indice qui acuse l coupable vu que le bb ne peut pas mentir et n peut pas se defendre......
2 - الشعب لم ينسى دانييل ! الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:28
هدا حال أغلب تلك الجمعيات في المغرب :
هم كمثل أي شركة خاصة بل أكفس : يقتاتون من مآسي الشعب !
يفعلون القليل من جهة و يإخضون الملايين من جهة أخرى !
ولكن الأخطر هو أنهم يطبقون توصيات الأجندات الأجنبية .
3 - de montreal الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:38
Message a tous les lecteurs: voir la page suivante ,après celle-ci, mr DRISS DAHHAK a dis que les ASSOCIATIONS ont reçu 26 milliards de l’étranger
ma question que font avec cet argent s elles ne défendent pas ces cas,,,,,waw
4 - الجوهري الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:47
للأسف الشديد كنت اتمنى ان ينصف القضاء المتقاضين دون تدخل لا الجمعية ولا محام القصر فهذه إهانة لدولة الحق والقانون
5 - Otmane الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:48
‎صحيح يجب متابعة المتهم .‏
ولكن يجب ان لا يقف المطالب بالحق العام عند هذا الحد بل يجب متابعة ام الطفلة لتقصيرها في مسؤوليتها على ابنتها .
لايعقل ان نترك الطفلة دات 3 سنوات لتلعلب بها أيادي المجرمين
6 - بوعﻻم الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:52
هدا التصريح ان صح فانه يزكي ما يقال على الجمعيات المغربية التي اصبح معضمها ملادا للعاطلين الباحتين عن الحضوة و الربح المادي ولو على حساب اﻻم و اهات المكلومين وهدا يدفعنا للتسائل التالي:
الى متى ستبقى هده البقرة الحلوب بدون راع ؟
7 - assaid الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:06
الموضوع و ما فيه هو قلة الترابي الغاصب وفي هذا السن و ربما له ابناء و بنات و والدة المغتصبة التي تركت فلدة كبدها للشارع و ما ادراك ما الشارع خاصة باحياء البيضاء و جمعية ماتقيش ولدي التي تقتات من نوائب الناس المقهورة التي ليست لها حيلة لتاخد حقها كاملا وكذلك القضاء الذي يصدر احكاما جد مخففة كان الجاني ارتكبة جنحة السب و القدف
8 - Youssef OUDRA الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:08
لا أنوار ولا الملك ولا محاموه يجب عليهم النيابة عن وزارة العدل في تطبيق القانون
لدينا وزارة العدل التي يتم تمويلها من الميزانية العامة للبلاد التي تعود في الأصل إلى ملكية الشعب
لماذا سننتظر تدخل الملك أو المجتمع المدني الممول من طرف جهات أجنبية لتطبيق القانون
كل من اغتصب فتاة يجب اغتصاب ابنته أو أمه أمام عينيه
ستقولون لي ماذا فعلت أمه وأخته
وسأجيبكم : ماذا فعلت الطفلة الصغيرة
9 - كريمة الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:10
لاحول ولا قوة الا بالله
الملك يجري ليل نهار لمصلحة البلد والجمعيات يغتنون على حساب اطفال ابرياء
ارجو من هسبريس ان تفضح جمعيات اللصوص
لا يجب ان يغتنو على حساب عرض وشرف اطفالنا
هذه الطفلة اصبحت بنت كل المغاربة الشرفاء وليس الاندال
10 - hassan midelt الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:16
لا حول ولا قوة الا بالله المتجارة في كل شيء حتى الملائكة الصغار هذا حال الجمعيات والمنظمات الحقوقية وحتى الاحزاب في هذا البلد العزيز يجب حال جميع المنظمات والجمعيات المغربية واعادة التاسيس من جديد بقوانيين وشروط منظمة للعمل الجمعوي في افق انتظار حل الاحزاب مستقبلا وحصرها دستوريا في اربعة احزاب وهي الحزب اليبرالي اليمني والحزب الاشتراكي اليساري والحزب الا سلامي المتوسط الى جاني اللامنتمون حتى نعيد هيكلة المجتمع المغربي ونجعله رافعا للتنمية وموازيا للجهوية الموسعة تحقيقا لازدهار المغرب كما يريده الملك والفقراء من الشعب والسلام
11 - دايزة الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:27
لاحولة ولاقوة الا بالله عيب اوحشومة وعار ان طفلة تغتصب والمجرم مينالش العقوبة نهار اللي يتعرط طفل من اطفال المسؤولين على ملف الطفولة المغتصبة في تلك اللحضة غادي تقوم القيامة وقرار العقوبة بالاعدام غادي اطبقوه بالليل قبل ميطلع النهار ...
12 - mohamed الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:58
ماذا اقول عن الجمعيات كلهم تقريبا كيخدمو لصالحهم و بهذا المعنا كلهم شفارة الا القليل منهم كيديرو السنيما الا كانت ش ضجة فيها الاذاعة و التلفزة زعمة راه حنا خدامين اما الا مشيتي عندهم ميعقلوش علا بنادم وباك صاحبي ؟؟؟
اما عن الاغتصاب ما عند الجمعية ما تدير الضحية كتولي عندهم هوتة بمعنا تبزنيسة !؟؟؟
خص وزارة العدل تردع المغتصب بالمأبد وغدي نشوفو واش باق ش حالت اغتصاب.!؟
13 - موحى الاثنين 09 نونبر 2015 - 19:28
مصائب قوم عند قوم فوائد.على الجميع ان يعلم بان صاحبة جمعية °°°° لديها طفلين واحد مزداد ب كندا و الاخر في الولايات المتحدة الامركية.هل تضنوا انها ستدافع على ابناء الشعب لله في سبيل الله
14 - بصراحة الاثنين 09 نونبر 2015 - 20:23
لا حولا ولا قوة إلا بالله هدا الإنسان جزائه السجن المؤبد حتى يبقى عبرة للأخرين ولكن للأسف الطفولة عندنا...............؟ماشاء الله ادعو الله العضيم ان يخفف على هده العائلة من هادا المصيبة التي اقترفها هادا المريض
15 - كوثر الاثنين 09 نونبر 2015 - 20:38
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن من مميزات هذا الدين العظيم -دين الإسلام- ومن صفات نبيه الكريم أنه يحل لأتباعه الانتفاع والاستمتاع بكل طيب حلال، ويحرم عليهم كل خبيث ومستقذر. قال الله تعالى: الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ .. {الأعراف:157}. فهو يحرم اللواط لخبثه وقذارته ومنافاته للفطرة السليمة، ولما فيه من الأضرار والمفاسد على الفرد وعلى الجماعة؛ فيعاقب عليه بأشد العقوبات وأعظم الزواجر؛ فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به. رواه الترمذي وابن ماجه وغيرهما وصححه الألباني.
16 - مغربي الاثنين 09 نونبر 2015 - 21:15
قلتها مرارا و تكرارا أن تلك الجمعيات أشبه بالحيوانات آكلة الجيف.كلما سقطت فريسة يخرجون من مخابئهم و ينهشونها من كل جانب.
17 - عقوبة الاخصاء الكميائي فعالة الاثنين 09 نونبر 2015 - 21:16
لجأت بعض الدول ،كروسيا ، لعملية الإخصاء الكميائي لكل من اغتصب طفلة أو طفل وأعطت هذه العقوبة نتائج كبيرة بحيث خاف هؤلاء المجرمين من شدة هذه العقوبة وانتهى الناس في هذه الدول من هذه الجريمة النكراء
18 - اكاديرية الاثنين 09 نونبر 2015 - 21:35
دابا هادي لقات الدعم و مازال تعليمات من القصر .. اش غانقولو ف البنت اللي تغتاصبات ف اكادير في مؤسسة تعليمية خاصة و حتى طبيب مابغى يشوفها و حتى جمعية واليديها مالقاو اللي يوقف معاهم !!!! حشومة هادشي حشومة اش هاد بلاد الظلم و الاحتقار مابقى امان حتى في المؤسسات اتمنى التفاتة لهاد الناس اللي فأكادير و مؤازرة البنية راه حالتها لا يعلم بها الا الله
19 - sama الاثنين 09 نونبر 2015 - 22:15
je suis tout a fait d accord avec vous Mr mais n oublier pas de juger le père également car lui est le premier responsable de la sécurité de ce bébé.
20 - Sara الثلاثاء 10 نونبر 2015 - 00:17
الاعدام الاعدام الاعدام مليون مره لمغتصبي الاطفال لانهم بيدوفيليين وسيخرجون من السجن ويعاودون
21 - Houcine الثلاثاء 10 نونبر 2015 - 00:24
هاد الجمعيات لي تنظنوا انها نافعة البلاد و العباد

هي لي في الحقيقة تدمر الشعب و قلبات سفاه على علاه و بعضها يتلقى الاموال من الخارج

كما أنها أصبحت تحقق أرباحا لا تحققها الشركات التجارية بفضل الخبرة التي اكتسبتها في مجال البحث عن الموارد والإسترزاق واستغلال المآسي. آن الأوان لإخضاع أنشطتها للضرائب

بوتين ملي رجع للرئاسة اول شيء قام به هو اغلاق 90% من الجمعيات في روسيا لانه عرف بانها سرطان تهدد الامة

يجب تعويض الجمعيات بمؤسسات تكون خاضعة و مراقبة من طرف الدولة فقط
22 - عبدالله إسكندر الثلاثاء 10 نونبر 2015 - 00:37
تغيير القانون الجنائي الحالي بقانون صارم لا يسمح للمجرم بممارسة المزيد من الجرائم وجعل حد للجريمة إغتصاب الأطفال بصفة خاصة ولباقي الجرائم بصفة عامة: أولا: كل من حاول فقط إغتصاب طفل أو طفلة وتبث عنه ذلك, يجب أن يعاقب من 15 إلى 20 سنة نافذة في السجن, ولا يسمح له بأي إعفاء أو تخفيف مدة حكمه,أن يبعد من المدينة التي يسكن فيها والمدينة التي حاول إرتكاب جريمته أقل مسافة 500 كيلومترأوأكثر. ثانيا: كل من إغتصب طفل أو طفلة وتبث عنه ذلك, يجب أن يعاقب من 25 إلى 35 سنة نافذة في السجن, ولا يسمح له بأي إعفاء أو تخفيف مدة حكمه,أن يبعد من المدينة التي يسكن فيها والمدينة التي إرتكب فيها جريمته أقل مسافة 500 كيلومت أوأكثر.غير ذلك لا قانون ولا عدالة ولاهم يحزنون.
23 - Fatema الثلاثاء 10 نونبر 2015 - 08:05
L . Affaire traîne depuis juillet.
Pourquoi cette lenteur ? Les responsables
de cette lenteur dvt donner une explication. Il ft qu à chaque fois SA
MAJESTÉ interviennent pour faire
avancer et reajuster les choses .
le monstre il ft l exécuter
les parents sont responsables également,
je les vois des petits traîner ds la rue , il
faut penaliser les parents par la police
comme pour les voitures .
24 - M.B الثلاثاء 10 نونبر 2015 - 12:29
الفتاة التي تُغتصب في الدول الإسلامية غالبا ما تعاقب في هذه الحالة بالرغم من انها الضحية حيث يسقط حق الملاحقة بجرم الاغتصاب إذا أقدم الجاني على الزواج بمن اغتصبها,المغتصب هنا فوق عمله الشنيع يجازيه قانون الإسلام و يهديه عروسا! فهل بهذا المكافأة وتشجيع على الاغتصاب, كرم الإسلام الرجل المغتصب و شاركه في الجريمة أو أعطي للمرأة حقوقها؟ وأباحة الزواج من طفلة و ممارسة الجنس معها تفخيذاً قبل التاسعة من عمرها ودخولاً بعد هذا العمر, لأن النبي تزوج عائشة في سن السادسة ودخل بها وهي بنت تسعة أعوام.الاية "واللائى لم يحضن"(الطلاق 4)تتحدث هذه اية البيدوفيليا عن الزوجات اللائى لم يبلغن سن الحيض بعد, وأصبغت صبغة شرعية على الاعتداءالجنسي واغتصاب القاصرات باسم الزواج, فهل هذا لصيانةآلقاصرات؟
25 - حسن الأربعاء 11 نونبر 2015 - 19:39
المجتمع يراكم أسباب الانحطاط وهده منها.. الحكومة ترعى الفساد وتحمل الناس على ملل النصارى واليهود ضاربة بعرض الحائط محجة النبي .. فلا عجب والحالة هده.. سنرى في القريب العاجل أكثر من دلك..الرجل يواقع المرأة في الشارع فيقول أمثلنا لولا نحيتها قليلا عن الطريق..
26 - متتبع الخميس 12 نونبر 2015 - 15:17
شحال من وحدة كتغتصب تقريبا في الدراسة وميعرفوهاش وليديها علاش خرجت من لقراية
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.