مندوبية قدماء المقاومين تنعي محمد أبهاي

مندوبية قدماء المقاومين تنعي محمد أبهاي
الخميس 7 يناير 2016 - 05:30

نعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المقاوم الوحدوي المرحوم محمد ابهاي، الذي توفي يوم ثالث يناير الجاري بمدينة الداخلة.

وذكر بلاغ للمندوبية، يوم الأربعاء، أن الفقيد، وهو من مواليد سنة 1934 بالعركوب، يعد من الرواد الأوائل الذين انضموا لصفوف جيش التحرير بالأقاليم الجنوبية حيث التحق بالفرقة التي كانت متمركزة بنكجير تحت قيادة المقاوم الحسين الباعمراني.

وأضاف أن المرحوم شارك في عدة معارك ضارية أبلى فيها البلاء الحسن، كالعركوب وأكركر ولكلات ووادي الشياف، متشبعا بالقيم المثلى وبصدق العزيمة والثبات على المبادئ السامية التي شب عليها وترعرع في كنفها واغترف من معينها الفياض، مخلفا للأجيال الجديدة والحاضرة والمتعاقبة سجلا ساطعا طافحا بمكرمات الاستبسال وفضائل الإقدام وسجايا الوطنية والفداء.

ويشهد للراحل المشمول بعفو الله وكرمه، بغيرته الوطنية وبحسه الوحدوي وبمواقفه البطولية، وبأدواره الرائدة في مسلسل الكفاح الوطني في سبيل الحرية والاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية، مسترخصا حياته ونضاله لأداء واجبه الوطني بكل إخلاص وتفان ونكران ذات خدمة للدين والوطن والملك.

وذكر المصدر ذاته، أن الراحل كان شخصية وطنية وحدوية، ومدافعا مستميتا عن وحدة هذا الوطن العزيز على كل المغاربة الذين تجمع بينهم بيعة شرعية وتعلق دائم بأهداب العرش العلوي المنيف من طنجة إلى الكويرة.

وبهذه المناسبة، تقدم المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأصدق عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد الصغيرة والكبيرة في الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير، ضارعا إلى المولى العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد العزيز بواسع الرحمة والمغفرة والرضوان وجزيل الثواب.

‫تعليقات الزوار

3
  • حاتم
    الخميس 7 يناير 2016 - 07:14

    لله يرحمو! مات عدد كبير من أكبر مقاومي الريف المغربي في معارك ضارية شهد لهم فيها بمقاوتهم الشرسة عن الوطن، استشهد منهم العديد لكن ظلم منهم الكثير اولهم مولاي محند (محمد عبد الكريم الخطابي) الذي مات وحيدًا في مصر بعد نضالاته العديدة.. قتل الكثير في مجازر دموية نظمها حزب الاستقلال بمباركة المخزن.. مجازر حتى المستعمر لم يتركبها في حق الريف لكن ارتكبها من ركبوا على الاستقلال و الآن هم من استفادو فعائلة الفاسي سيطرت على الاخضر و اليابس و بنبركة اصبح شهيد الوطن الوحيد.. و يبقى الريف في معاناة مستمرة بين لوعة الماضي و ظلام الحاضر فتغرب من تغرب و تم تفقير و ظلم من بقى مقابل تكريم من خان.. عاش المغرب و رحم لله الشهداء

  • مغربية صحراوية بكل فخر
    الخميس 7 يناير 2016 - 15:03

    آه ثم آه أبي رحمه الله كان مقاوما دافع عن الوطن و مات وحيدا بعد معاناة مع المرض لم يسأل عنه أحد كان يقول جزائي عند الله سبحانه لا أنتظر شفقة أو صدقة من أحد .رحم ربي كل مقاوم شريف

  • sahraoui malaki
    الخميس 7 يناير 2016 - 17:51

    توفي بعد أن نخره التهميش كاغلب الوطنيين بينما الخونة ينعمون في المناصب و فيلات حي الرياض

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات