24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  2. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  3. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  4. العالم المغربي بوتجنكوت: هذا جديد اكتشافي لقاحين لعلاج الزهايمر (5.00)

  5. اعتقال فتاتين خططتا لاستهداف تلاميذ في أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الرميد "يجهل" "تعنيف أساتذة الغد" بإنزكان

الرميد "يجهل" "تعنيف أساتذة الغد" بإنزكان

الرميد "يجهل" "تعنيف أساتذة الغد" بإنزكان

باتَت الاعتداءاتُ العنيفة التي طالتْ الأساتذة المتدربين، في عدد من مدن المغرب، أوّل أمس الخميس، حديثَ الساعة، بينما رفضَ وزيرُ العدل والحريات، مصطفى الرميد، الردَّ على سؤال في الموضوع، على هامش ندوةٍ نظمت بمدينة أكادير، حول استقلالية القضاء.

وأجاب الرميد أحد الصحافيين، حينَ سأله عن رأيه بخصوص "أحداث إنزكان"، بالقول: "أنا لا أعرف شيئا عن أحداث إنزكان"، وبدَا من خلال النبرة التي تحدّث بها أنّه كان غاضبا.

من ناحية أخرى، استقبلتْ والي جهة سوس ماسة، زينب العدوي، ممثلين عن الأساتذة المتدربين، ولا يُعرفُ فحوى اللقاء الذي جمع الطرفين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - nadine السبت 09 يناير 2016 - 13:29
لا علم له بهاته الخزعبلات، لا ابنته ولا أخته ولا حفيده هناك فكيف تريدون أن يعلم بذالك؟ ! الله يستر
2 - mohajir السبت 09 يناير 2016 - 13:35
عيب هذه الحكومة أنها تجهل كل شيء و هناك من يريد تورطها و هي لا تستطيع الدفاع عن نفسها .
3 - DA HADDOU السبت 09 يناير 2016 - 13:35
لم يكن غاضبا...بل كان كاذبا...كرئيسه وزملائه في الحكومة...
4 - عهد اليازغي السبت 09 يناير 2016 - 13:40
سوف تؤدي سياسة التجويع والتفقير والتنكيل والحط من كرامة المواطن المغربي الى الثورة العارمة بالمغرب
اصبح المواطن المغربي العادي يحس بانه يعيش حياة سوداء نحس كاننا لا نعيش في وطننا نحس اننا اصبحنا عبيد
5 - محمد السبت 09 يناير 2016 - 13:40
ملي أنت وزير العدل أو مفراسك والوا . آش خدمتك في هاد البلاد .والله هؤلاء المسؤولين مجرد عصابة
6 - حفيظ السبت 09 يناير 2016 - 13:41
السي بن كيران حنا راه عارفين بالي الدولة لا تستطيع أن توظف الشعب كله..... ونحن لا نؤاخد عليك الصرامة في التعامل مع الأساتذة أو الأطباء أو فئة أخرى.... ولاكن نحن شعب محكور 50 سنة واحنا محكورين.... إذن إذا كنت تريد أن تخرج القرون... فأخرجها على الجميع اي على التماسيح والعفاريت... والبرلمانيين والوزراء ومعاشاتهم...... وحتى علينا عندها سنقبل صرامتك.... أما أن يكون لك وجهان وجه الرحمة وعفا الله عما سلف في مواجهة الأقوياء ووجه الزرواطة في مواجهة الضعفاء فموعدنا الانتخابات المقبلة... لكن اطمئن فلن نصوت على حزب آخر ولكن سنكفر بكم جميعا.... تحياتي...
7 - ABDERRAHIM السبت 09 يناير 2016 - 13:43
Ministre de la justice et des libertés, ne sait pas répondre à une question qui concerne la liberté de manifester , c'est une honte.
ce foutu gouvernement est en train d'humilier les pauvres profs, cette catégorie qui va enseigner et former ceux et celles seront les compétences de demain.
je ne comprends pas comment on octroi aux juges stagiaires 7000 dh et après 14000 dh, et dénigrer un prof avec une allocation de seulement 1200 dh par mois, sans possibilité d'être engagé par la suite.
Bientôt les élections législatives et j'invite tous les marocains de se venger de ce pseudo gouvernement, et notamment de BENKIRANE et ses marionnettes ,
nous constatons tous, que c'est vraiment le pire gouvernement de tous les temps, nous serons au rendez-vous
8 - nomade السبت 09 يناير 2016 - 13:44
بالطبع لا يعرف شيءا عن أحداث إنزكان وغيرها، لأنه وحزبه خارج التغطية حين يتعلق الأمر بهموم الشعب ومآسيه. إنهم لا يعرفون إلا سحق المعارض، وتفقير الفقير وإغناء الغني. هذه باختصار، فلسفة المتأسلمين المتطفلين على السياسة. ولمن لا يعجبه قولي، أدعوه لفتح عينيه ولو مرة، وأذنيه لدقيقة، وسيرى ويسمع ما آلت اليه اوضاع البلاد والعباد. الجميع يعرف ما وقع للأساتذة إلا حزب العدالة والتنمية! صحيح. لأنهم أصلا لا يعيرون اي اهتمام للتعليم ولأهله.
9 - لبيب ع الرحيم وادي زم السبت 09 يناير 2016 - 13:49
هديك الهدرة الخاوية ، اديال شوفو اش واقع في سوريا وليبيا ، سيرو كولوها.
اقرانكم وافعالكم التي حار من هولها إبليس وخيانتكم للشعوب وحبكم للمال والتسلط هو السبب لما يحدث في سوريا وليبيا يافهيم زمانه.
10 - مغربي حر من بلجيكا السبت 09 يناير 2016 - 13:52
أسي الرميد،كفاك من الضحك على المغاربة.هل يعقل أن المغرب مقلوب من شماله إلى جنوبه وانت تصرح وبكل وقاحة أنك لست على علم بما يتعرض له الأساتذة الذين علموني وعلموك وعلموا كل مواطن من تنكيل وتعذيب وتصرف همجي ووحشي وحيواني من طرف رجال الظلم من بوليس وسيمي وقوات مساعدة؟؟هل يعقل أن جميع المواقع الإلكترونية والجرائد الورقية وحتى القنوات العربية تطرقت للحدث في الأخير تصحرح وبكل بلادة انك لست على علم؟؟هل انت فعلا وزير عدل أو وزير!!!!!!
لقد أدلى السيد حميد مهداوي رئيس تحرير الموقع الإلكتروني" بديل " عبر موقع هبة بريس بتصريح خطير وخطير جدا فضح فيه جميع الإنتهاكات والاختلالات التي تمر منها وزارتك وذلك منذ سنوات وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن أهم الوزارات تحتضر ورئيس الحكومة في نوم عميق.
11 - مهاجر يكره المتأسلمين السبت 09 يناير 2016 - 13:53
ومتى كان الرميد يعرف ما يروج حوله اللهم إلا القضاة النزهاء الذين يتتبعهم واحد تلو الآخر الرميد و بن كيران رودهم المخزن و أصبحوا مخزنيين أكثر منه حزب منافقين غسلوا أدمغة من صوت لصالحهم حزب الوهم والشعبوية و الحلايقية يحلون ما حرم الله و الله لم ولن أتق بعد اليوم بأي حزب سياسي متأسلم منافق خذل الشعب و أصبح يخدم الفساد و المفسدين أي عذر سيلتمسه زبانيته بعد ملا حقة القضاة النزهاء و إغراق المغاربة بالديون الربوية و تعنيف المواطنيين الأبرياء
12 - TEACHER السبت 09 يناير 2016 - 13:55
لتفادي زلة لسان أو كلام يقال بعفوية قد يجر عليه الويلات أو يحاسب عليه ، وزراؤنا يلجؤون إلى " ما فيراسيش " وقد يزيدوا " بالعما" ليعطوها نكهة لهجة عامية متداولة !!!
13 - التحقيق السبت 09 يناير 2016 - 13:57
من واجبات وزير العدل فتح تحقيق شفاف ليعلم المواطنون من يكيد بامن وطننا الحبيب المكائد.....و انذاك وجب محاسبة الفئة الضالة......الفتن تحوم حولنا.....و اطفال في بلدان الخريف العربي يموتون جوعا.....و هناك قتال بين فئات الشعب ......فيا سيادة الوزير متى يتم وقف هؤلاء الطلبة و من يحرضهم من اساتذة ارادوا ان تبقى الامور على حالها او الفوضى....عند حدهم قبل ان تنجر البلاد الى ما يتمنون.........و حاش ان ينالو مرادهم فكل الشعب له دراية بمارب هؤلاء الطلبة و من يحالفهم... .....القضاء لكم بالمرصاد
14 - فهد السبت 09 يناير 2016 - 13:57
وزير يجهل ما يقع للشعب والطبقة التي هي من يعلم ويرسخ روح المواطنة في نفوس الجيل الصاعد بالله عليكم يا مسوءلين كيف تريدون هذا المواطن ان يقبل على وظيفته بعد ان خليتم دار بوه وهل يعلم الوزير انه في المغرب وانه وزير مكلف بنشر العدل عار اجابة احتقار ولو ساله سيدنا محمد ٦نصره الله لاجاب بعد ارتجاف و رعب وزارة الضلم وانا من هذا المنبر ارجو من الملك التدخل و حقن دماء الضعفاء والعزل المباشر للوزراء المعنيين فثورة الملك والشعب الاخيرة قاءمة على الحوار لا القمع شكرا
15 - khay mohamed السبت 09 يناير 2016 - 13:59
الحمد لله وحده الذي يعلم إن كان السيد وزير العدل يعرف شيئا عن أحداث إنزكان أولا
16 - جوج فرانك السبت 09 يناير 2016 - 13:59
لا تعلم شيئا، (( وإيَّاكم والكذب، فإنَّ الكذب يهدي إلى الفُجُور، وإنَّ الفُجُور يهدي إلى النَّار، وما يزال الرَّجل يكذب، ويتحرَّى الكذب حتى يُكْتَب عند الله كذَّابًا)).
كذبت على من في الأرض، فهل ستخدع رب من في الأرض ؟؟
البوليساريو مسرورون لهذه المجازر، و يسوقونها للبرهنة على همجية و ديكتاتورية النظام الملكي بالمغرب، هذه الصور و الأشرطة وضعت الآن في وثائق الأمم المتحدة و المنظمات الدولية، قولوا لهم لا نعلم شيئا .
17 - علي السبت 09 يناير 2016 - 14:03
أذكر الذي لا يعلم بما وقع بإنزكان لأساتذة الغد أن الكذب حرام حرام حرام وأن الذي علمك أن الكذب حرام هو أستاذك
الحادث علم به وسمع به ورآه القاصي والداني
أحداث مؤلمة مخزية تدمي الفلب قبل العين ..... تجعلنا نخجل أمام العالم صديقه وأعدائه
اللهم جنب بلادنا العزيزة الفتن واجعلها تنعم في الأمن والسلم آمين آمين آمين
18 - حمزة السبت 09 يناير 2016 - 14:04
يحكى أنه كان هناك تلميذين أحدهما مجتهد و الثاني كسول
و في يوم من الأيام صادف وقت الإمتحان طلب الكسول من المجتهد
أجوبة بعض الأسئلة فرفض المجتهد أن يعطيه ما أراده
فخرج الكسول غضبانا و رمى ورقة التحرير و هدد المجتهد قائلا "موعدنا أمام البرلمان"
مرت السنوات و الأيام فأصبح المجتهد أستاذا متدربا في حين أصبح الكسول مخازنيا بزرواطة أو رجل أمن (المهم أحد منهما ) و هنا نفذ الكسول وعده .......... و تحيتي لجميع المغاربة الأحرار في أي منصب كانو
19 - Fahd السبت 09 يناير 2016 - 14:06
مسكين الرميد بغيتي فينا علا شكون صاحب المسودة المشؤومة التي هدفت إلى إرجاع المغاربة إلى عصر قريش خطط العصابات لن تنطلي على المغاربة من جديد لو كنتم رجال و مسلمين بحق قدموا استقالاتكم و انسحبوا خجلا من فضائكم لأن الشعب لا يريد سماعكم أعطيناكم فرص لكن برهنتم أنكم فاشلين منافقين نصابين و علم الله مع شكون خدامين لا أحد يستطيع نفي علاقة العدالة و التنمية المشبوهة مع الإخوان أو علاقته مع حزب أردوغان الدجال الذي له علاقة مباشرة بداعش .. كل شيء واضح شعاراتكم الشعبوية لن تنفعكم هاته المرة بنكيران هو الآخر حاول تبرير نفسه بحيله القديمة استغلال اهتمام المغاربة بنظرية ا لمؤامرة فقال إن ما حدث مؤامرة فعلا مؤامرة من حكومتكم الداهية لا تعتبر المغاربة اغبياء فهم أذكى منك بكثير لسنا سوريا أو مصر أو كل تلك الشعوب التي تلعبون على تهديد المغاربة بها فنحن مغاربة و لن نتخلى على فرد واحد منا لأن في مغربها الحبيب كل فرد يعتبر مغربي فقط لسنا قبائل أو مذاهب ... كل تفكيره لكن نعود و تجمعنا تمغرابيت لن نتفكك و لن نعطي لأحد الفرصة لتفرقتنا مفهوم يا فرق تسد
20 - عصامي السبت 09 يناير 2016 - 14:11
ومازلتم تكذبون على الشعب الذي خدعتموه بشعاراتكم كيف لاتعلم ، ثم اخر من يتكلم هو انت الذي تحاكم قضاة الراي، لم يسبق للمغرب ان مر به وزير متشنج ومتعصب لافكاره لدرجة الديكتاتورية مثلك ، سيقول لي على الاقل انه نزيه لا يسرق المال العام الا انه ياسادة النزاهة الفكرية هي المطلوبة وهذا الرميد وباقي وزراء الرذالة والتنمية لايمكن ان يتمتعوا بها لسبب بسيط انهم ينهلون من فكر احادي واستءصالي واقسم انه لو ام يدخلوا في اللعبة السياسية لكانوا الان قادة في داعش. ننشد من صاحب الجلالة ان يقوم مايمكن تقويمه.
21 - رشيد السبت 09 يناير 2016 - 14:11
مواطن عادي على علم بالاحداث الدامية. مدير الامن فتح تحقيق و معالي الوزير لا يعلم. هدا هو المعنى الحقيقي لاستقلال القضاء. ان لم تعلم فهده طامة كبرى
22 - walo السبت 09 يناير 2016 - 14:18
c est un crocodile .il va être avec le bâton et pas le livre
23 - aliazwa السبت 09 يناير 2016 - 14:23
"، وبدَا من خلال النبرة التي تحدّث بها أنّه كان غاضبا." كان غاضب من طرح سؤال كهذا ،أما لو كان غاضباً من التدخل الحيواني للشرطة المكلفة بالسهر على حماية الانفس والمتلكات لكان إستقال
24 - ابن سوس السبت 09 يناير 2016 - 14:25
تجاهلوا قدر ما استطعتم فقد جف الحبر ورفع القلم.وسقطت الأقنعة وتبين الحق والمزيف.واصبحتم تنقدون سفينتكم الغارقة بدم الأبرياء
25 - أستاذ السبت 09 يناير 2016 - 14:41
الله الله على العدل
عن اي عدل يتحدثون ؟
و عن اي قضاء يتحدثون؟
يجب معاقبة كل المتورطون في تلك المجزرة ...
26 - ali baba السبت 09 يناير 2016 - 14:45
صراحة بلد الحق والقانون الذين يتكلم عنه ساسة المغرب هنا وهناك مجرد إشاعة كيف لوزير أن يقول أنا ما فخباريش؟ ووسائل اﻹعلام اﻷجنبية أثارت اﻷحداث التي وقعت بل اﻷبعد من ذلك هناك منظمات حقوقية خارجية عبرت عن تضامنها مع الضحايا هاد الحكومة مطلعاها علينا باراكا من إستحمار الشعب
27 - adel السبت 09 يناير 2016 - 14:52
هاذ الحكومة ما عرف اشنو هو الدور ديالها.فوقاش ما سولتي شي وزير على شي حاجة وقعت يولك ما فراسيش.حكومة الكذب.
28 - عيب وعااااااااار السبت 09 يناير 2016 - 15:01
يجب محاسبة كل المتورطين في هذه المصيبة وكل من مد يده على استاذ (ة)
29 - Achraf السبت 09 يناير 2016 - 15:08
Ce gouvernement a déclaré qu'il a créé 7000 postes budgétaires et quelques crocodiles et démons ont admis 10000 stagiaires donc un déficit de presque 3000 personnes alors l'intelligente décision était de réduire les bourses de plus de la moitié et aussi pas d'embauche direct c à dire passer un 2 concours pour bien sûr disqualifier 30% de stagiaires....cette semaine un ministre a déclaré que les stagiaires devraient satisfaire le besoin public et privé d'accord vu cette logique amatrice on forme gratuitement grâce à l'argent du peuple des enseignants pour le privé qui ne paye même pas d'impôts mais l'ironie c'est que le privé ne va embaucher que les 30% qui vont rater le concours donc les riches vont envoyer leurs enfants à des écoles dont les enseignants n'ont pas assez de bon niveau mais enfin de compte qu'elle vision possède ces marionnettes et enfin faut il s'attendre qu'un enseignant battu dans les rues par des machines enragés qu'il enseigne aux génération le patriotisme
30 - ناخب غاضب السبت 09 يناير 2016 - 15:08
كنت ممن تعاطف مع حزب العدالة والتنمية في الأول ومنين شفت بأنه ماكاين ﻻعدالة ﻻتنمية وبأن جميع قرارات السي بنزيدان ما فيها حتى شي قرار فصالح المستضعفين اقسمت الا اصوت عليهم مرة أخرى سأذهب إلى الانتخابات واعطي صوتي لأي حزب وخا شفار ومانعطيهش لها المنافقين
31 - مصطفى ملو السبت 09 يناير 2016 - 15:27
تجار الدين و لا رجل فيهم يستحق الاحترام و التقدير و لا أحد منهم فيه ذرة رجولة و مروءة
كلهم لا يتقنون سوى الكذب و المراوغة
إذا لم يكن في علمك ففي علم من؟في علم جدتي التي أكلها التراب منذ 30 سنة مثلا؟
إذا لم يكن في علمك فما الفرق بينك و بين شيخ طاعن في السن يعيش وراء الجبال أو في فيافي الصحراء بعيدا عن هذا العالم؟
إذا لم يكن في علمك و أنت الذي تتقاضى راتبا شهريا ضخما من أموال الشعب,إذا لم يكن في علمك مثل هذه المجزرة و أنت الأول من يجب أن يكون في علمه,فعدمك من وجودك خير,لأن الدولة ستوفر على الأقل على نفسها أكثر من 5 مليون سنتيم شهريا
يا تجار الدين لا خير يرجى منكم,فقط ارحلوا عن هذا الوطن,ارحلوا عن هذا الشعب فلا مكان لكم بيننا
32 - mhedra mohmad السبت 09 يناير 2016 - 16:03
هاد الحكومة ولت كتهضر غي على مشكلها يربي سلامة عيينى من هاد المهزلة STOP
33 - antar bravo السبت 09 يناير 2016 - 16:15
الزرواطة هي شعاركم. ومن قبل كانت هي عدوتكم غريب هدا التعامل بي مكيالين بين آلأمس واليوم سبحان الله عندما قالوا الجبال هي التي لاتدور أما رأس بني أدم كيدور بين البارحة وأنتم في المعارضة تقيكون الدنيا. ولاتقدوها عندما تستهدف أو يستهدف مواطن كيف ما كان,أما آلأن يا حكومة سي بن كيران. 1أطباء. 2أساتدة. صحة والبافي يأتي في موعده. هناك أصحاب جوج فرنك عندما يصدرون أوامرهم بتصدي لطبقات الشبعانة بالزراوط,وينكرون ذلك. ويقلون اننا ضد العنف. لكن لا نفرطوا في أمننا ولا نضغظوا ولا نحاسبهم على ما قامو به ????"!!!!!! عيجيب على هذه المفارقة
34 - دايز السبت 09 يناير 2016 - 17:09
لق انظاف اسم وزير( ما فرسيش) لهذا الوزير اسوة باقرانه من قبيل الكراطة والشكلاطة وجوج ف و22س واللائحة طويلة
35 - طارق السبت 09 يناير 2016 - 18:29
يجب أن يقدم استقالته إن كان يحترم نفسه،كيف له أن يكون وزيرا للعدل والحريات والامن خرق الحريات في انزكان يوم الخميس الاسود وقام بتعنيف أساتذة عزل مسالمين يطالبون بحقوقهم سلميا وقام بتعنيف الاستاذاة والاساتذةوهم من سيقوم بتعليم أبنائنا والسير بهذا البلد الى مصاف الدول المتقدمة بتعليم جيد
36 - استاذ السبت 09 يناير 2016 - 19:15
لا أعلم بمجزرة إنزكان.
العالم كله علم بمجزرة انزكان من دول صديقة وعدوة وحثى الاطفال والكهول الاالرميد لا يعلم.هوعلى من يكذب ؟هل على الشعب المغربي الذي صوت على حزبه ثقة في اللحية والدين ام على الله.. ؟
فاتقوا الله في نفسكم وأن الحساب ليس ببعيد.
37 - أستاذ السبت 09 يناير 2016 - 19:34
معشر المواطنين الأحرار.
إن حزب العدالة والتنمية لم يقدر على مواجهة العفاريت والتماسيح ولم يجد على من يستاسد سوى على الطبقات الفقيرة والمتوسطة واذا ان كانت لكم نخوة وكرامة فالينسحب المنخرطون من كل الشرائح وخصوصا رجال التعليم الذين عاد بهم إلى عهد القمع والرصاص.لقد أصبح بنكيران لا يطيق كل من خالفه القرار.
38 - حسن حسان السبت 09 يناير 2016 - 22:37
بن كيران يجهل والخلفي يجهل ووزير الداخلية والحموشي يجهل بدور الحكومة كلها تجهل إدن هده حكومة جاهلة هناك أناس آخرين هم من يحاكمهم وإلى الله المشتكى
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.