24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | فرنسية تراسل الملك حول "سجناء مرضى"

فرنسية تراسل الملك حول "سجناء مرضى"

فرنسية تراسل الملك حول "سجناء مرضى"

قالت زوجة المعتقل حسن بلحسن، المدان منذ نونبر 2014، لتهم تتعلق بالإرهاب، الفرنسية ريفيير سيفارين، إنها راسلت الديوان الملكي والمجلس الوطني لحقوق الإنسان للمطالبة بالإفراج عن زوجها، وتوفير الظروف الصحية لعلاجه من مرض عضال داخل السجن.

وأوضحت ريفيير، في مراسلة موجهة إلى مندوبية السجون وإعادة الإدماج، أن بلحسن لازال يعاني من مرض سرطان على مستوى ركبته، "يحتاج معه إلى تحاليل شهرية، وفحوصات طبية كل ثلاثة أشهر، وتناول دواء خاص مكلف ماديا"، مضيفة أن كل تلك الإجراءات الطبية "لم يقم بها منذ اعتقاله".

حسن بلحسن، المعتقل بسجن عين السبع المحلي بالدار البيضاء، تحت رقم 38461، تم وضعه، وفق زوجته، في مركز طبي خاص بالسجناء المرضى، "لا تتوفر فيه الشروط اللازمة، ولا يتلقى فيه أي علاج"، موردة أنه "يضم سجناء غير مرضى ويشكلون مصدر إزعاج لغيرهم".

وأردفت الرسالة ذاتها، التي توصلت هسبريس بنسخة منها، أن "العاهل المغربي أنشأ مرافق صحية خاصة بالسجناء المرضى، وليس لغير المرضى الذين لا يحترمون راحة المريض"؛ متهمة في الوقت ذاته حراس السجن بأنهم "يشوشون على السجناء المرضى في المركز"، وبأنهم "منشغلون ببيع الهواتف والمخدرات"، وفق تعبيرها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - miroir de clare الخميس 28 يناير 2016 - 21:17
selon les renseignements recueillis de la part du centre maladie des prisonniers les gardiens de la prison ain sbaa Casablanca créent la zizanie turbulence et bruits forts assourdissants et harcèlements par des jets des sales mots injures aux malades incarcérer prisonniers en vendant aux autres prisonniers les portables et les cigarettes et drogues.. quoi ..hchich.. ou comprimés c est juste cela ou c est un centre de commérce lucratif
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.