24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5807:2513:3917:0319:4521:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. أردوغان يعرض مجددا فيديو "مذبحة المسجدين" (5.00)

  2. مغربي يرفع أذان جمعة ضحايا مسجدي نيوزيلندا (5.00)

  3. عن إذاعة محمد السادس (5.00)

  4. منتخب الأرجنتين: ميسي يغيب عن مباراة المغرب (5.00)

  5. هكذا بترت يد بلحسن الوزاني في الانقلاب العسكري الفاشل بالصخيرات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | عرضيون يعتصمون بالكلية متعددة التخصصات بالناظور

عرضيون يعتصمون بالكلية متعددة التخصصات بالناظور

عرضيون يعتصمون بالكلية متعددة التخصصات بالناظور

أقدم مجموعة من الإداريين العرضيين المشتغلين بالكلية متعددة التخصصات بالناظور، وهي التابعة لجامعة محمد الأول، على الانخراط في اعتصام مفتوح بفضاء ذات مؤسسة التعليم العالي منذ الاثنين 18 أبريل الجاري.. إذ شرع ضمن هذه الخطوة التصعيدية مستهل الأسبوع الجاري دون إعلان عن مدة الاعتصام ولا سقف التطورات التي من الممكن أن تلجها هذه الخطوة.

وحسب ما أفاد به محمد مغنوج، بصفته ناطقا رسميا باسم المعتصمين المطلقين على أنفسهم اسم "مجموعة الأطر الإدارية العرضية بالكلية متعددة التخصـــصات بالناظور، فإن هذا الخيار الاحتجاجي يروم فتح تسوية الوضعية المهنية للإداريين العرضيين بكلية الناظور بعد قضائهم لسنوات عدة من العمل ضمن إطارهم الحالي.

وأردف مغنوج في أعقاب الشروع في الاعتصام: "رغم مراسلتنا للمسؤولين حول معاناتنا إلا أننا لم نتوصل بأي رد، مما زاد في تأزم وضعيتنا ودفعنا لخوض هذا الاعتصام على أساس مواصلة البادرة بتبني كل أشكال النضال المشروعة من أجل الدفاع عن حقوقنا".

كما استرسل ذات الناطق الرسمي: "نحن نطالب بالإسراع بتسوية وضعيتنا المهنية عن طريق دمجنا في سلك الوظيفة بالكلية، ورد الاعتبار لهذه الفئة من الأطر الإدارية العرضيين و وضع الحد العاجل لهذا الإشكال.. كما نهيب من كل الشرفاء ضمن الإطارات السياسية والحقوقية و النقابية والطلابية و الجمعوية و الشبابية و النسائية و الإعلامية مساندتنا في هاته المعركة المفتوحة".

ويطالب المعتصمون بتسوية وضعيتهم من خلال توفير مناصب مالية للكلية قصد ترسيمهم بسلك الوظيفية العمومية. وتتراوح مدة اشتغالهم بين 6 أشهر و5 سنوات قضوها في مختلف مصالح المؤسسة خاصة التي تعرف منها خصاصا في الموارد البشرية واكتظاظا في العمل وذالك مقابل تعويضات مادية هزيلة تقل عن الحد الأدنى للأجور بالمغرب. حيث يعملون لمدة ثماني ساعات يوميا ويتم تعويضهم على 5 ساعات في الأسبوع (120 درهم للساعة مع احتساب الرسوم).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - vacataire الأربعاء 20 أبريل 2011 - 08:52
aussi a l'ensah,il y a beaucoup des vacatiares sans salaire, beaucoup de promesses par le Directeur pour régler la sittuation officielement mais sans resultats, il faut faire une i3ttissam accoté de l'ecole pour les vacataires, se nomme par : l'Union des vacataires de Université Mohamed Premier(ENSAH-Salouane) et la liste est ouvert pour le rejoindre,merci
2 - سعيد فارس الأربعاء 20 أبريل 2011 - 08:54
هؤلاء ظلموا من طرف العميد السابق ال>ي استغلهم أبشع استغلالكما استغل الأساتذة العرضيين، وعندما تأتي التوظيفات فإنه كان يوظف بالمحسوبية والمنتمين لطائفته وكيانه الطائفي الضيق.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال