"اللجنة المشتركة" تطالب بزيارة حقوقية إلى السجون

"اللجنة المشتركة" تطالب بزيارة حقوقية إلى السجون
السبت 25 يونيو 2016 - 11:05

دعت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، ضمن بلاغ شديد اللهجة ضد المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إلى فتح أبواب السجون للجمعيات الحقوقية المستقلة، بمعية المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بغرض زيارة معتقلي قضايا الإرهاب.

واتهم المصدر ذاته مندوبية السجون بكونها تهاجم “اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين”، وتصفها بـ”الجهات التي تدعي الانتساب إلى العمل الحقوقي والدفاع عن فئة معينة من السجناء”، مضيفة أن “اللجنة المشتركة حقاً جهة حقوقية تتبنى الدفاع عن فئة معينة، وهم المعتقلون الإسلاميون، وهذا واضح جداً من اسمها”.

وانتقدت اللجنة ذاتها نفي المندوبية العامة وجود حالات لـ”حلق اللحى أو تعرض أحد المعتقلين الإسلاميين للتعذيب بسبب رفع الأذان خلال شهر رمضان”، معتبرة أن اللجنة المشتركة تبقى “تجمّعا لمعتقلين إسلاميين سابقين ذاقوا الويلات داخل سجون المندوبية في مرحلة من المراحل، وما هي إلا عائلات لمعتقلين إسلاميين لا زال ذويهم يئنّون تحت الأغلال”، على حد تعبيرها.

وتابعت اللجنة المشتركة أن من تصفهم بـ”المعتقلين الإسلاميين” ليسوا سواء مع معتقلي الحق العام “لأنهم ليسوا بمجرمين ولا قتلة، وإنّما هم معتقلون سياسيون ومعتقلو رأي”، على أن “المطالبة بالحقّ في التغذية المتوازنة والرّعاية الصحيّة والتطبيب اللازمين، والنّظافة اللائقة، والتقريب من العائلة، والسّكن بزنازن مناسبة غير مكتظة، والمعاملة الإنسانية الكريمة، والعزل عن معتقلي الحق العام.. هي حقوق مشروعة، وليست معاملات ولا امتيازات تفضيلية كما تدّعي”.

‫تعليقات الزوار

4
  • mokhtar
    السبت 25 يونيو 2016 - 11:52

    comme si le fait d'être islamiste leur donne plus de droit et moins de devoirs. ils doivent savoir qu'ils sont des simples citoyens comme tout le monde.

  • لحنين75
    السبت 25 يونيو 2016 - 17:30

    السلام عليكم : هؤلاء الحقوقيون يريدون تخريب البلاد و تشتيتها ….! ماذا تريدون ؟ الزيادة في الاجور للسجناء من إدارة السجون ..! و من يدافع عن الحق العام المدني ؟؟ حين اسمع كلمة " حقوق أو حرية " يغشى علي ! العصى لمن عصى ومن تعدى حدود ألله فلقد ظلم نفسه …! والسلام عليكم. شكرا هسبرس.

  • الصرامة هي الحل
    السبت 25 يونيو 2016 - 17:32

    إنهم على حق يجب على الدولة أن توفر لهم الفخفخة والعيش الكريم داخل السجون على حساب هذا الشعب الفقير . لو كان الرصاص يطلق على كل من ثبت تورطه في جريمة قتل أو عمل إرهابي عند القبض عليه قبل حتى محاكمته كما يفعل الأوروبيون تحت ذريعة أنه عنصر خطير لما وصل بنا الحال إلى هذا الحد من السخرية من طرف هذه الجمعيات المرتزقة .

  • moderne
    الأحد 26 يونيو 2016 - 08:34

    العقاب ليس ثأر ولا تشفي .لانها ثقافة قديمة ………………..للمعلق يغير عقلية

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة