24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الملياردير إبراهيم زنيبر يفارق الحياة في مكناس

الملياردير إبراهيم زنيبر يفارق الحياة في مكناس

الملياردير إبراهيم زنيبر يفارق الحياة في مكناس

توفي، مساء أمس بمدينة مكناس، الملياردير المغربي إبراهيم زنيبر، صاحب مجموعة "ديانا هولدينغ" القابضة، عن سن تناهز 97 سنة؛ وذلك بعد صراع مرير مع المرض خلال الفترة الأخيرة.

وقالت مصادر مقربة من أسرة المُتوفّى إن زنيبر نقل على وجه الاستعجال إلى غرفة العناية المركزة بمصحة خاصة في العاصمة الإسماعيلية، قبل أن يسلم روحه إلى بارئها، لتعلن أسرته عن وفاته رسميا اليوم الجمعة.

ويعدّ إبراهيم زنيبر، الذي ولد بمدينة سلا سنة 1920، من رجال الأعمال الكبار في قطاعات اقتصادية مختلفة. ويمتلك زنيبر مجموعة "ديانا" القابضة الناشطة في قطاع الفلاحة والصناعات الغذائية وإنتاج المشروبات الكحولية والنسيج، والتي يصل رقم معاملاتها إلى 3 ملايير درهم وتشغل نحو 6500 من اليد العاملة.

وكان إبراهيم زنيبر يدير قيد حياته واحدة من أهم الوحدات الصناعية العاملة في مجال صناعة النبيذ بجنوب حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث كان يسيطر على أزيد من ثلثي سوق هذا المشروب الكحولي بالمغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (96)

1 - الأستاذ خالد الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:03
البقاء لله وحده و بماذا تنفعه الملايير فكل إنسان مآله إلى هلاك سواء كان غنيا أو فقيرا .
فاللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ورزقنا القناعة وحسن الخاتمة .
2 - عبد الرحيم طلحة الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:06
ان لله وان اليه راجعون يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
3 - Ali الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:06
ويبقى وجه ربك ذو الجلال واﻹكرام.
4 - عبدالله الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:06
أسأل الله أن يعاملك بلطفه لا بعدله .
يارب لطف بنا ورزقنا رزق حلال طيبا وبارك لنا فيه
5 - مغترب الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:07
البقاء لله وانا لله وانا اليه راجعون 

كل نفس ذائقه الموت


اللهم ارحمه واغفر له .. 
6 - Brahim الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:07
كل نفس ذائقة الموت. علينا أن نعتبر من موت هذا الرجل، ترى ماذا نقول أمام ربنا إذا قيل لنا من أين اكتسبت مالك و فيما انفقته... و الله إننا نختبئ وراء مفاتن الدنيا لكي لا نرى هذه الحقيقة المحزنة. جزاكم الله خيرا
7 - مغرابي . الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:07
إنا لله وإنا إليه راجعون ، الدوام لله الواحد القهار ، فاللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ومبلغ علمنا ووفقنا للإستعداد ليوم الحساب ( يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ) .
8 - ابن تازة الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:07
رحمة الله عليه في هذا اليوم المبارك لسنا ندري أينا أقرب إلى الله ...
9 - محمد الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:08
انا لله وانا اليه راجعون، الله يرحمه ويغفر ذنوبه، ويغفر ذنوبه، ويغفر ذنوبه ويغفر ذنوبه. كل نفس دائقة الموت. اعتبروا يا اولوا الالباب. كل من عليها فان ويبقى وجه ربك دو الجلال والاكرام. هاذا كلام الله.
10 - said amazzal الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:10
رحمه آلله وغفر له.
خذوا العبرة يا من غرتهم الدنيا ما فائدة الملايير في هذه اللحظة وخصوصا انها من الحرام؟ اللهم اجعل ماكلنا ومشربنا وملبسنا حلالا وارزقنا القناعة والكفاف والغنى عن الناس واحسن خاتمتنا يارب.
11 - jamal dent الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:10
بسم الله الرحمن الرحيم. كل نفس داءقة الموت .وإنا لله وإنا إليه راجعون
12 - mohamed fadele الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:10
كل من عليها فاني ويبقى وجه ربك دوالجلال والاكرام اللهم اغفر له رحمه ورحم جميع موتى المسلمين
13 - بوطاهري الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:11
هناك اناس إحترفوا مهن فيها نظر شرعي,,,,,,,ولكن اقد يحسنون التعامل مع االناس لهذا نسال الله الرحمة لجميع موتي المسلمين
14 - nadi الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:11
انا لله و ان اليه راجعون.. كل نفس داءقة الموت..نطلب له الرحمة و المغفرة و لجميع موتى المسلمين
15 - بنكريم الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:11
رحم الله الفقيد، ويبقى الحساب مع خالقه.
16 - محمد توتة الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:12
كل نفس داءقة الموت وكل من عليها فان اللهم تغمضه برحمتك واغفر له وارزقه الجنة الموت حق علينا وموعضة للاخرين الا من اتى الله بقلب سليم
17 - مكناسي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:12
رحم الله الفقيد واثمنا ان يكون عبرة لاغنياء المغرب وشكرا
18 - ana الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:13
ما أغنى عني ماليه. هلك عني سلطانيه
19 - يونس الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:13
كلنا سنفارق الحياة لذا يجب العمل لهذا اليوم
20 - مصطفى المغربي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:15
إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم ارحمه برحمتك
21 - بومالني الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:15
مهما امتلكت من المال و البانون فانك فان فان
22 - Ismael Oujda الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:16
عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : " لا تَزُولُ قَدَمَا الْعَبْدِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ أَرْبَعٍ : عَنْ عُمْرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ , وَعَنْ شَبَابِهِ فِيمَا أَبْلاهُ , وَعَنْ مَالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وَفِيمَا أَنْفَقَهُ , وَعَنْ عِلْمِهِ مَاذَا عَمِلَ فِيهِ " .

اللهم انا نسالك المغفرة و الرحمة.
23 - الإنسان ! الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:16
الموت ينهي كل شيء ! انا لله و انا اليه راجعون
اللهم لا تتوفانا الا وأنت راضٍ عنّا،
24 - salam الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:17
**قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرًا قال كذلك أتتك ءاياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى**
25 - يوسف المغربي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:19
و ما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور صدق الله رب العالمين .... كيفما قالوا ناس زمان دير الخير تلقاه أ دير الشر تموت بالغدر .. الله إغفر ليه و لجميع المسلمين
26 - الجنرال ياسين الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:21
انا لله و انا اليه راجعون باي وجه سوف تلاقي ربك الله يغفر لك
27 - abdou الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:25
ا لسلام عليكم ورحمة تعالئ وبركاته رحم الله الفقيد واطلب من الله ان يغفر له و يسكنه فسيح جناته و كل نفس داءقةة الموت والسلام
28 - Halim الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:26
كان مليارديرا في الدنيا ...لكنه الآن بلا مال ولاحول ولاقوة. زاده ان كان عمل صالحا وفقره ان كان فتن الناس في دينهم والموت اكبر عبرة لمن لايسعى في طريق الله.
29 - نجيب الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:27
اللهم ارحمه واغفر له. الموت هو الشيء الوحيد الذي يتساوى فيه الغني و الفقير، القوي و الضعيف و الكبير و الصغير " يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم "
30 - مكناسي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:31
ان لله و ان اليه راجعون, رحم الله الفقيد. مكناس تفقد اهم رجالها لي مابقاوش اصلا.
31 - مجد الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:32
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه و وسع قبره فاقدنا رجل بمعنى الكلمة هاد السيد معيش معاه 6500 أسرة لك الجنة و المغفرة والرحمة . امين امين.
32 - sam الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:42
انا لله وانا اليه راجعون
لا تحكموا على أحد . الله وحده كفيل بحسابه.
33 - ابو اسحاق الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:48
نسأل الله له المغفرةو الرحمة وللمسلمين اجمعين
34 - tragique الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:52
ce mr fesait le bien autoir de lui 6500 employés travaillé avec lui meme s il travailler ds les vins .apres lui plusieurs de ces entreprises fermeront je vois deja les chômeurs augmenter de 6500
35 - Amin الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:55
انا لله و انا اليه راجعون
كل نفس ذائقة الموت
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا و لا مبلغ علمنا
36 - Gala الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:57
إنالله وإنا إليه راجعون. اللهم إن كان محسنا فزد في احسانه وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته واغفر لنا وله وارزق أهله وذويه الصبر والسلوان.
37 - ربان الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:12
اللهم تجاوز عن سيئاته وخده برحمتك لا بعدلك انك ولي دالك والقادر عليه ..البقاء لله وحده
38 - ابن سوس المغربي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:12
انا شاهدت مليارديرات و رجال الأعمال انشؤ جمعيات خيرية لمساعدة شعبهم و عمرو مراكز تكوين مستشفيات مراكز التدريب للنساء محو الأمية مساعدة مسقط رأسهم باخسن بنى تحتية ارسال طلاب وطالبات ابى الجامعات الأوربية و الأمريكية و منهم الوليد بن طلال في السعودية و الكثير في لبنان رفيق الحريري رحمه الله و عصام فارس و المهندس فؤاد مخزومي و كثير في الشرق الأوسط و اوروبا ة امريكا ولم أسمع عن رجل أعمال او ملياردير مغربي بناء مدرسة او مستوصف او اصلح طريق في بلده المغرب، كب مل نسمعه ان كان سخي مع الفقراء و الله يعمرها دار،متى يساهم رجال الأعمال المغاربة في بنلء وطنهم و مساهمة في نهوض المجتمع من خلال البرامج الخيرية
39 - محمد الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:13
اللهم ارحم الفقيد احنا كنا نشتغل عند المرحوم والله كان شفيقا بنا وبجميع العمال والله ما اخذ رزق احد بل العكس كان سخيا وكان يشغل ازيد من 13000 من اليد العاملة وكان يوصي بالعمال خيرا .وكنا تشتغل عنده في بعض الاحيان العاءلة باكملها الزوجين والابناؤ .وكان حريصىعلى حقوق العمال
40 - الفيلالي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:18
انا لله وانا اليه راجعون قال تعالى :يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم المغفرة لناوله
41 - hamid الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:21
ان لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه اللهم لا تتوفانا الا وانت راض عنا
42 - مغربي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:42
الكل سيذهب إلى الله بعد موته ... لكن السعيد من ذهب إليه في حياته.
43 - مغربي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:50
اللهم ان هذا عبدك ابن عبدك ناصيته بيدك، اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عنه...
44 - روبي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:52
إن لله وإن إليه راجعون (قال الله تعالى .أفحسبتموا أنما خلقناكم عبثا وأنكموا إلينا لا ترجعون صدق الله العظيم.
45 - jadiri abdlaali الجمعة 30 شتنبر 2016 - 13:53
لا حول ولاقوة إلا بالله إن لله وأن إليه راجعون
46 - Le juriste الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:00
رحم الله الفقيد و سكنه فسيح جنانه يا وب العالمين
47 - Meknasi الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:00
c'était un bon homme, et qui a fait beaucoup des bien fait durant ça vie,comme le centre des orphelin de sa femme GHITA ZNIBER qui s'occupe de tout ce qui faut pour une vie digne a ces derniers, lah yra7mo
48 - سماعيل الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:06
الله هما ارحم جميع المسلمين في العالم العربي والإسلامي
49 - حسن تشي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:12
لا احد بيده الحساب والعقاب بيد الله وعبده ان الله غفور رحيم يكفي ان المرحوم كان يشغل في قيد حياته 6500 عامل اي ادا ضربنا هذا العدد في 4 افراد فهناك 26000 فرد يقتاتون من فضل هذا السيد الله يرحموا ووسع عليه
50 - elhas الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:15
اذا مات ابن آدم انقطع عمله الا من ثلاث .............
51 - بنعبدالسلام الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:17
رحمة الله وسعت كل شيء.و إن الله يغفر الذنوب جميعا. ونتضرع الى الله أن يرزقنا من الطيبات وأن يرينا الخبائث خبيثة ويرزقنا اجتنابها والطيبات طيبة ويجعل رزقنا منها. ورحم الله الجميع.
52 - soufiane ata tahar الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:18
انا لله وانا اليه راجعون، الله يرحمه ويغفر ذنوبه، اللهم ان هذا عبدك ابن عبدك ناصيته بيدك، اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عنه... اللهم لا تتوفانا الا وأنت راضٍ عنّا،
53 - مغربي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:26
التعازينا الحارة لاسرة الفقيد راجيين العلي القدير ان يلهم ذويه الصبر و السلوان وحسن العزاء وان لله وان اليه راجعون . كل من عليها فاني الدوام لله رب العالمين اللهم ألطف وارحم الجميع المسلمين يارب العالمين.
54 - Aachab Jawad الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:26
اللهم ان هذا عبدك ابن عبدك ناصيته بيدك، اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عنه...
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه و وسع قبره فاقدنا رجل بمعنى الكلمة هاد السيد معيش معاه 6500 أسرة لك الجنة و المغفرة والرحمة . امين امين.
55 - amaziri الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:32
دائما مثل هؤلاء لم نسمع بهم حتى يأتي خبر واحد عنهم وهو خبر الموت نتمنى من امثاله ان يتسابقوا الى فعل الخير قبل مماتهم انظروا هل اخذ معه ماله او ثروته لالالالالا المهم ندعو له بالرحمة والمغفرة والدوام لله وحده
56 - صلاح السليمان الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:38
انا محب للمغاربه من السعوديه رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته يشار انه كان له اعمال عديده اخرى وفرت فيها كثير من الوظائف والموارد لآلاف من الأسر المغربيه عدا كفالة الاف الايتام اسأل الله ان يجعلها في ميزان حسناته ويتغمده بواسع رحمته
57 - karim الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:50
ويعدّ إبراهيم زنيبر، الذي ولد بمدينة سلا سنة 1920، من رجال الأعمال الكبار في قطاعات اقتصادية مختلفة. ويمتلك زنيبر مجموعة "ديانا" القابضة الناشطة في قطاع الفلاحة والصناعات الغذائية وإنتاج المشروبات الكحولية
58 - meknassi الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:53
puisque j'habite pres de sa ferme je le connais c'est un bon entrepreneur il fait du bien pour ses ouvriers que dieu l'ai en sa misericorde et la fondation ghita zniber en une preuve
59 - هشام الجمعة 30 شتنبر 2016 - 14:55
وكل من عليها فاني ويبقى وجه ربك دو الجلال والإكرام .
60 - الوجدي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:01
البقاء لله سبحانه وتعالى مايدوم حال والله اعلم من هو اقرب لله منا إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
61 - houssam الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:18
لعبرة من كل هاته الكومنتز :

- المغاربة كلهم مشايخ.
- المغاربة يعلمون الغيب
- اذا كنت غنيا فإنك مفتون "اوتوماتكيا"
-المغاربة سلطة تشريعية و الله سلطة تنفيذية
- واخا يجي "ديموقراطوس" اله الديمقراطية (اخترعته لالغاية ) المغاربة هايلقاو مايقولو
- لاحول ولا قوة الا بالله
62 - الحـــــ عبد الله ـــــــاج الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:23
لا داعي للمزايدات على الفقيد، فكل المغاربة يأكلون من مال الخمور التي ينتجها، فكل من يأكل من دعم المقاصة للدقيق والخبز الذي تشترونه من المخبزات فهو يأكل من قسط وافر من الضرائب الكثيرة التي يدفعها المرحوم للدولة ؟
وغالبيتكم أيضا يتقاضون أجور مخزنية جزء وافر منها ولو (بمقدار 10 دراهم) يأتي من ضرائب الخمور التي ينتجها الفقيد زنيبر أو يستوردها ويوزعها ..!
ثم هناك قرابة 6600 عائلة تشتغل عنده وتعيل ما لا يقل عن 30 الف شخص
نحن لا ندري كيف سيعامله الخالق ولا المصير الذي سيلقاه ولا ان كان سيحظى بعفو الله ومغفرته، فهو بين يدي الله وهو كفيله
63 - youness الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:34
الله يرحمو ويغفر لجميع المسلمين
64 - A Moroccan Writer الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:42
The late Zniber -- I've never met him in person-- was a fellow Muslim anyway, and Prophet Mohamed (pbuh) says in his hadith, " Remember your dead well."
It's up to Allah almighty to judge him, not us.
Allah yrahmou!
65 - معربي معتدل الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:46
انا لله وانا اليه راجعون، الله يرحمه ويغفر ذنوبه، اللهم ان هذا عبدك ابن عبدك ناصيته بيدك، اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عنه... اللهم لا تتوفانا الا وأنت راضٍ عنّا
66 - assahraa الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:56
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ البقاء لله وحده
67 - من الحاجب الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:58
رجل طيب مجتهد من زمان أعرفه جيدا رجل متواضع يعمل الخير ولا يعتدي على الفقراء نمى منطقة الحاجب.
68 - محارب قديم الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:59
رحم الله الفقيد وغفر له أنه السميع القدير . لقد كان رجل ذو خلق عظيم ومحسن على اليتامى والفقراء والمحتاجين .إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ وكل نفس دائقة لموت غني وفقر اللهم اجعل لنا حسن الخاتمة وأحشرنا بجانب نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ولا تجعل الدنيا أكثر همنا . رحمه الله والهم ذويه الصبر والسلوان
69 - حمو موحا الجمعة 30 شتنبر 2016 - 16:02
اريد ان ارد على الحاج عبد الله و اقول له و بغض النظر عن هدا الرجل المتوفى نسال الله له و لنا جميعا المغفرة و الثواب . اقول انك مخطؤ بقولك ان الدي ياكل من اموال الضراءب المدفوعة من تجارة حرام فهو اكل الحرام ايضا . باي حق تقول هدا . و الا اخوتنا المهاجر ون في الغرب ياكلون حراما. لا يا اخي . كل من يكسب رزقه بعمل ليس فيه غش و لا خداع اعتقد انه ياكل الحلال. و بدون مزايدات فالصغير قبل الكبير يعلم قول الاسلام في الخمر عاصرها و باءعها و حاملها و المحمولة اليه ووووووو . يقول قاءل هده الاموال و التجارة ينتفع بها كثير من الناس اقول نعم فيها اثم كبير و منافع للناس . لكن الحسيب هو الله و حده اسال الله ان يهدينا سواء السببل . شكرا
70 - محمد الجمعة 30 شتنبر 2016 - 16:06
اول كلام وآخر كلام اللهم اغفر له ولجميع المسلمين
71 - brahim ait lahcen الجمعة 30 شتنبر 2016 - 16:07
Bonjour, toutes mes condoléances à toute la famille Zniber et toute son équipe.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
72 - المعتمرعبدالله الجمعة 30 شتنبر 2016 - 16:08
الى"الحجاج"الذين يدافعون عن المال الحرام كفى تغليطالأفكار الناس فالحديث الشريف حول الخمرومن يرتبط بهاواضح وضوح الشمس ولاداعي لمحاولة الدفاع عنها.أماأموال الضرائب المتحصلة من الخمورفإن الدولة التي تتحمل وزرهاوليس الموظف البسيط الذي يشتغل بعرق جبينه في الحلال وينتظر أجرته من الدولة.فالذنب يقع على الذي يجني مباشرة المال المتحصل من الخمور
73 - فيلا الجمعة 30 شتنبر 2016 - 16:33
ان العناية بالأيتام طيل حياتهم بل وتزويجهم قد يكون بابا للجنة فليست العبرة بما كان و لكن بسلامة القلب و حسن الخاتمة و التواضع و الخلق الحسن
اللهم اعفو عنه وارحمه
74 - الطنجاوي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 16:56
اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه وان كان مسيئا فتجاوز عن سيأته. اللهم لا تحرمنا أجره واغفر لنا وله.
75 - عبد الاله العلمي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 17:05
الظاهر من مجمل التعاليق هو نوع من التشفي من الهالك ولو بحدة قليلة. الكل مدفوع بامور شرعية يتولاها لنفسه كأنه قد حسم امر الفقيد وهذا اكبر شرك يرتكبه انسان. لقد هلك الفقيد وأمره بين يدي خالقه. من أراد منكم ان يدعو له فهذا شانه. اما التعقيب على حاله في الدنيا فان أعماله ستشفع له امام الواحد القهار.
الا فكرتم في مسار الرجل وفي مناصب الشغل التي أوجدها. لن يستطيع احدكم ان يصنع ما يحاكي القدر البسيط مما صنعه هذا الرجل. انه عصامي بامتياز. رجل لم يسمع عنه التعدي او الاحتقار أبدا. انه حقا مفخرة اقتصادية وقدوة للشباب، ان الله أكد لنا على العمل في هذه الدنيا. والفقيد مثال حي. ليس له قرين. فاثقو ربكم واذكرو امواتكم بالخير. ولا تجدو في موته مناسبة للقذف او التشفي. رحم الله الرجل وجعل حسناته تغلب في الميزان على سيئاته وكفى بالله وليا ونصيرا.
76 - مغربي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 17:44
انا لله وانا اليه راجعون اللهم قابله بعفوك لا بعدلك اينا يخلو من الذنوب وقد يعمل اين ادم عملا صالحا يمحو جميع سيئاته لا اعرف المرحوم باذن الله تعالى ولكن سمعت انه كان يساهم في محاربة البطالة ربما نفع بعض الناس فاللهم ارحمه واحسن اليه .
77 - عبد الاله بن الجمعة 30 شتنبر 2016 - 18:33
السلام عليكم ورحمة الله ......إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع، فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها. انا لله وان اليه راجعون ..الهم ارحم اموات المسلمين في مشارق الارض ومغاربها
78 - mohamed الجمعة 30 شتنبر 2016 - 18:38
كل نفس دائقة الموت انما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن نار وأدخلة اللجنة فقد فاز
79 - عبد العالي الحفيض الجمعة 30 شتنبر 2016 - 19:02
البقاء لله وانا لله وانا اليه راجعون 

كل نفس ذائقه الموت
80 - اسامة الجمعة 30 شتنبر 2016 - 19:08
اللهم ارزقنا حسن الخاتمة.لأن عند الممات لا يقال جنازة الملياردير فلان ولكن يقال جنازة رجل
81 - harbas الجمعة 30 شتنبر 2016 - 19:12
اذكروا امواتكم بالخير رحمة الله عليه و على جميع المسلمين والله يغفر الدنوب كلها . وها 6500 عائلة تدعوا له بالرحمة .
82 - كل نفس داءقه الموت الجمعة 30 شتنبر 2016 - 19:36
رحمة الله عليه رغم ان مدينه مكناس لم تستفد منه شيءا
83 - أبو ياسر الجمعة 30 شتنبر 2016 - 21:23
عندما تزهق النفس وتطلع الروح إلى بارئها ينتهي ضجيج الحياة فسبحان من قهر المخلوقات بالموت ويبقى متفردا بالبقاء
84 - سمير الجمعة 30 شتنبر 2016 - 21:30
كل بن انثى و ان طالت سلامته يوما على الة حدباء محمول. اللهم اختم بالباقيات الصالحان اعمالنا
85 - لكن ثم لكن الجمعة 30 شتنبر 2016 - 22:10
لكن آلاف الاسر دمرت وشردت وتيتمت وتفقرت وضاعت بسبب الكحول والخمر......
86 - محمد ممدوح الجمعة 30 شتنبر 2016 - 22:11
أنا لله وانا اليه راجعون) وفاة ابراهيم زنيبر .رسالة للمتكالبين على المناصب والكراسي. والمصالح الشخصية،.لا تنفع لا الملايير والبلايير والجاه ولا أباك صاحبي .انما (يبقى وجه الله الكريم ).(فهل من مذكر ).0
87 - ماجد الجمعة 30 شتنبر 2016 - 22:22
حتى الموتى لم يسلمو من فلسفاتنا.
88 - zineb الجمعة 30 شتنبر 2016 - 22:23
vien voir les orphelin la situation catastrofique ou vivent ils ,chaque fois un suicide a shahri soini ,ils sontt a cote de moi
89 - bachoss الجمعة 30 شتنبر 2016 - 22:33
فالترقد روحك بسلام يا إبراهيم زنيبر إمبرطور النبيد . أتمني لك أنهار من الويسكي في الأخيرة .وخا راك كنتي كتستغلنا في ضيعاتك مقابل 70 درهم .لمهم إرقد بسلام.
90 - مغربي الجمعة 30 شتنبر 2016 - 22:46
قال تعالى " كل نفس ذائقة الموت و نبلوكم بالخير و الشر فتنة و الينا ترجعون" الله يرحمه ويوسع عليه ويجعل مثواه في الجنة فالدنيا دار فناء كساعة فاجعلها طاعة و النفس طماعة فعودها القناعة فيوم القيامة لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم من اين جاء المال و اين صرف فاللهم لطفك يا رب
91 - Meknassi horr السبت 01 أكتوبر 2016 - 09:43
Un très grand monsieur nous a quitté. Chapeau bas Mr. Brahim, vous avez vécu seigneur et vous le resterez dans la memoire collective. Toutes mes condoléances à sa famille
A tous ses détracteurs et les pauvres minables jaloux de son succès qui se permettent de donner des avis sur son sort avec dieu, je leur dis vous ferez mieux de vous regarder dans une glace. S'il tenait à vous d'aller au paradis je préfère aller ailleurs
92 - Benhima amina السبت 01 أكتوبر 2016 - 12:10
الله يرحمه بغض النضر على مشاريعه فانه كان انسان يحب الخير ويتصدق على الفقراء زيادة على مؤسسة زنيبر للاطفال المتخلى عليهم وكدالك تبنيه لمجموعة من الاطفال اللذين يعيشون بين اولاده ولهدا مايصير نحكم على اخرة الانسان لان ذالك بينه وبين خالقه ونتقدم باحر العزاء لاسرته
93 - from chicago السبت 01 أكتوبر 2016 - 12:35
Les gens ... laissent la science derrière eux des oeuvres utiles pour la société
pour 47, il faut bien savoir que les centres des enfants abondonnés c'est principalement à cause des personnes qui boivent le vin partout et chaque jour.... sau détriment de leurs famille

combien de dégâts dans notre pays à cause du vin
oh combien de familles déchirées
merci hespress
94 - عباس بايلا السبت 01 أكتوبر 2016 - 20:21
تغمده الله بواسع رحمته انا لله وانا اليه راجعون
"كنت في مصلح التجارة مع ابنه ساعد زنيبر في شركة "socuprom" باگادير.
95 - wood الاثنين 03 أكتوبر 2016 - 03:37
الله يرحم موتا المسلمين جميعا.من جهة اخرى استغرب بعض التعليقات التي تقول ان هذا الشخص كان معيش 6500 اسرة .هاذ الناس كانو خدامين و كيصورو رزقهم بعرق جبينهم ماشي كيصدق عليهم . واش الدل كاع مازال مبغا يحيد من عند المغاربة اش التفكير الدوني تجاه الاخر .شوية تاع عزة النفس
96 - أحمد تازة الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 - 22:21
كنت أسمع هذا الاسم منذ وقت طويل ولم أكن أعرف من هو فلما قرأت هذا المقال عرفت من هو "كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام "فهذا الرجل طال عمره وجمع الكثير من المال هل كان يؤدي حقوقه وحتى ولو فعل هل هو مقبول الله لا يقبل إلا المال الحال
المجموع: 96 | عرض: 1 - 96

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.