24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | إسلاميون يطالبون بنصرة حلب ومؤازرة "المسلمين المستضعفين"

إسلاميون يطالبون بنصرة حلب ومؤازرة "المسلمين المستضعفين"

إسلاميون يطالبون بنصرة حلب ومؤازرة "المسلمين المستضعفين"

في منتصف فترة الحملة الانتخابية لاقتراع السابع من أكتوبر القادم، التأم نشطاء إسلاميون مغاربة، من مختلف الحساسيات الإسلامية، في وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة أمام مسجد يوسف بن تاشفين، وسط مدينة فاس، تضامنا مع الشعب السوري، تخللتها مطالب لحكومة عبد الإله بنكيران بضرورة "التفاعل مع قضايا الأمة ونصرة المسلمين المستضعفين".

الوقفة التي دعا لها بيان وقع باسم "التيار الإسلامي بفاس"، عرفت حضورا مكثفا للنشطاء السلفيين، إلى جانب أعضاء ومتعاطفين مع حركة التوحيد والإصلاح وجماعة العدل والإحسان وعشرات المواطنين، ورفعت فيها شعارات منددة بالعدوان ضد الشعب السوري؛ فيما حمل المحتجون لافتات ورقية كتبت عليها عبارة "أين جند المسلمين؟..سوريا تباد"، و"يا أمة محمد.. حلب تحترق".

وقال البلاغ الداعي إلى الوقفة، التي وصفت بـ"التضامنية مع المسلمين بسوريا عموما وحلب خصوصا"، إنها تأتي "تفاعلا منه (التيار الإسلامي) مع قضايا الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، ونظرا لارتفاع حدة هجمة النظام السوري الطاغي مدعوما بملل الكفر مجتمعة على سوريا"، وأيضا "تفاعلا مع نداء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، على أنها وقفة "تضامنية نصرة للشعب السوري المسلم الذي يباد على مرأى ومسمع من الجميع".

عبد الرحيم الغزالي، المتحدث باسم اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، قال لهسبريس إن الوقفة تأتي للكشف و"تحسيس عامة الناس بحقيقة الصراع في سوريا وباقي بؤر التوتر، وأن الحرب التي تجري الآن حرب على الإسلام ليس على الإرهاب كما يدعى"، متسائلا عن "علاقة محاربة الإرهاب بقصف المستشفيات والمساجد والمدارس والأحياء السكنية، مخلفا آلاف الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء".

"ندعو إلى ضرورة تفاعل الجميع مع قضايا الأمة ونصرة المسلمين المستضعفين والدفاع عنهم في مختلف بقاع الأرض"، يضيف الناشط السلفي، الذي حمل المسؤولية "للحكام والمحكومين والعلماء والعامة في ذلك"، معتبرا أن "دماء الأمة المسفوكة في رقاب الجميع"، على أن "ما يقع في سوريا عموما وحلب خصوصا يكشف نفاق العالم بمنظماته وهيئاته ويكشف زيف ادعاءاته".

وتابع الغزالي بأن الوقفة جاءت "للتضامن مع الشعب السوري عموما وأبناء حلب خصوصا، في ظل اشتداد حدة القصف على العزل من نساء وأطفال وشيوخ المسلمين، على أساس رابطة الدين الإسلامي التي تربط المسلمين حتى لو اختلفت ألوانهم وأجناسهم وألسنتهم"، مردفا: "الإسلام علمنا أن نوالي ونعادي على أساس الدين، لا على أساس العرق أو اللغة أو اللون".

في سياق ذلك، دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة ما أسمتها "الهيئات الحرة الوطنية والدولية" و"كل الأحرار" إلى "عدم السكوت عن هذه الإبادات الجماعية"، داعية المجتمع الدولي إلى "إيقاف سياسة الكيل بمكيالين ورفع أي غطاء عن بشار الأسد ونظامه وأعوانه ودعم الشعب السوري في مسيرة تحرره"، فيما نددت كذلك بـ"الصمت العربي والدولي الرسمي ضد الإبادة الجماعية التي تتعرض لها مدينة حلب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - free mind السبت 01 أكتوبر 2016 - 01:17
هدشي اللي حادكين فيه الاسلاميين وقفة مع فلسطين وقفة مع حلب اما شي وقفة تدعم الحق و تدافع عن البطالة و الهدر المدرسي وارتفاع الاسعار لاتوجد باش تعرف ان هذه الحركات غير التخربيق وولائهم لمناطق الجزيرة العربية واهتمامهم بها اكثر من بلدهم
2 - متسائل السبت 01 أكتوبر 2016 - 01:26
وماذا عن المسلمين الذين يُقصفون في اليمن بالطائرات السعودية؟ الدين أفيون الشعوب
3 - Philosophus السبت 01 أكتوبر 2016 - 01:44
مردفا: "الإسلام علمنا أن نوالي ونعادي على أساس الدين، لا على أساس العرق أو اللغة أو اللون".

اسمح لي سيدي أن أقول لك أن لا فرق بين من يوالي ويعادي على أساس الدين ومن يوالي أو يعادي على أساس العرق أو اللغة او اللون.

نحن نناصر المدنيين في سوريا من منطلق انساني مثلما يناصرهم كل احرار العالم من منطلق انساني. أما تفرقتكم سيدي لنا نحن معشر الناس الى مسلمين وكفار فهي تفرقة لا يقبلها العقل السليم وهي مصدر الارهاب وكل الشرور.

مع كل الحب والسلام.
4 - موحماد امزابي السبت 01 أكتوبر 2016 - 02:05
راه بزاف هادشي. واش حتى حملة شعبية لجمع توقيعات نوصلوها لسفير روسيا المجرمة. ولا استدعاء للاحتجاج. ولا هير مظاهرة ربع مليونية ما كاينش حسها. كانو تايموتو 100 ف غزة ف مدة شهر. و تيتحركو الناس. دروك 100 ف نهار و والو. القلب مات.
5 - مسلم سابق السبت 01 أكتوبر 2016 - 02:07
كنت أظن سابقا أن الإسلام الحقيقي يختلف عن السلفية والوهابية و أن السلفية هي مجرد سرطان لتقسيم الدول عن طريق زرع المنظمات السلفية (طالبان،القاعدة،داعش ) في الهيكل السلامي لنخره وإيقاظ النزعات خدمة لأجندات خارجية ،لكن مع الوقت و البحث المكثف تبين لي أنه لايوجد إختلاف بين الفكر السلفي و الداعشي و الإسلام لذلك قررت التخلي عن الإسلام و الدخول في المسيحية.
6 - RRABHI السبت 01 أكتوبر 2016 - 02:13
الأطفال والنساء والرجال المدنيون يبادون بأسلحة مدمرة غاية في الهمجية والوحشية والفظاعة والجنون،وباستهتار بجميع الأعراف والدساتير والقوانين الدولية الحامية للمدنيين،والدول والناس بدل مايتضامنوا إنسانيا بقرار شجاع أمام استهداف المدنيين الأبرياء صاروا كالحلزون بمجرد استشعاره لشيء يدخل رأسه ولايخرج،لماذا يابشر ودول ماتخرجوش وتوقفو وقفة بقرارات شجاعة كبشرله قلب وإحساس لحماية الطفولة البريئة والنساء العزّل التي تباد بأبشع الطرق،ولا رسائل قوية تبعث للقتلة ليوقفوا مجازرهم،قمة العار ماتعيشه الإنسانية كلها بلا استثناء،هل هناك جريمة تحدث فوق الأرض أبشع مما يجري في سوريا وبالضبط في حلب التي صارت مسلخا فظيعا ومجزرة ومذبحا للبشر.
7 - moha raiss السبت 01 أكتوبر 2016 - 02:17
عن أي جهاد تتحدثون أليس الشعب السوري مسلم ? هل بشار كافر ? الجيش السوري يدافع عن بلده ضد الدواعش وجيوش ما يسمى بالإسلام والإسلام منهم بريء إلى يوم الدين . هده الدعوات إلى نصرة الشعب السوري تمونها امريكا وأسرة ال سعود ضد المسلمين في سوريا بتحريض من فقهاء الفثنة السلفيين التكفيريين الوهابيين الدين يرسلون أبناء الفقراء للقتل ويرسلون ابناءهم للجامعات الغربية والأمريكية . داعش والنصرة وكل الجيوش بمختلف انواعها تنهار أمام ضربات ألجيش السوري الدي يدافع عن نسائه من السبي والموصل ستتحرر .وحلب ستتحرر ولو أصبحت دمار ا .والنهاية قادمة لمن أشعل هده الحرب وحرب اليمن المسلم السني . أسرة آل سعود لقد بدء العد العكسي .أمريكا ستتخلى عنكم كما تخلت عن صدام وشاه إيران والقدافي وكل الحلفاء .
8 - عبدالله السبت 01 أكتوبر 2016 - 02:17
مالكم ومال حلب السوريين ادرى بمشاكلهم ابتعدوا عنهم فتدخلكم لم يجلب الا الخراب لسوريا خلوكم فحالكم ايها الإرهابيين
9 - احمد السبت 01 أكتوبر 2016 - 02:34
اذا كان هؤلاء إسلاميون مغاربة فمن نكون نحن بوذيون وسيخ وهندوس من فضلكم هسبريس اختاروا الكلمات المناسبة فلا يحق لأي مغربي أيا كان ان بنصب نفسه واصي على الاسلام الدين لله والوطن للجميع فحذاري ثم حذاري الوحيد المخول له هذا الحق هو أمير المؤمنين محمد السادس لسد الطريق على تجار الدين اما في يخص سوريا فأهل مكة ادرى بشعابها فأولى بهم ان يدافعوا عن قضية المغاربة الاولى وهي أقاليمنا الجنوبية.
10 - انس بن حيان السبت 01 أكتوبر 2016 - 02:41
مزيان..ولكن علاش هاد الاسلاميين والسلفيين دائما ما يعزفون هذا الوتر.. يعيشون على الحنين لامجاد الماضي السحيق ها سوريا ها القدس ها العراق ها بورما الخ..
هذا عصر الانسان يا اخوان نتضامن مع كل انسان في بقاع العالم .. ولكن الاولى ان تتعاطفوا مع اخوانكم المسلمين المغاربة اولا في اعالي الاطلس وفي كل شبر مغربي حيث يعانون عاد شوفوا حلب وبورما.
المقربون اولى والسلام عليكم
11 - أبو الهول السبت 01 أكتوبر 2016 - 02:47
باسم الله الرحمان الرحيم :الشعار الذي يجب رفعه هو أن يعيد علماء المسلمين النظر فيما سمي الفتوى بجواز الجهاد في سوريا وهم يعلمون أن الأمر مؤامرة لهدم الأمة الإسلامية. وعلماؤنا يعلمون ان الأعداء اختاروا نقط القوة في الأمة لتدميرها .على علماء المسلمين أن يفتوا بضرورة عودة كل الذين ذهبوا إلى سوريا تحت ذريعة الجهاد هناك أن يعودوا إلى بلدانهم ويعتدرون للشعب السوري عما احدثوه من قتل ودمار .ألم تكفي 5 سنوات من الحقائق على أرض الواقع لنستفيق من سباتنا لحقن دماء إخواننا السوريين حكاما ومحكومين وحقن دماء إخوتنا المسلمين في كل مكان ؟لماذا تلصق التهمة بهكذا سهولة على بشار الأسد وقد يكون بريئا؟ حذاري من الاصطفاف إلى جانب ضد آخر لأن الامر ليس مجرد الحماس الى الدين فقط ، وإنما الانتصار للحق باليقين .فالحريق اتسع وعلينا جميعا اطفاؤه كل من موقعه.والله أعلم ...
12 - أبو الهيثم السبت 01 أكتوبر 2016 - 02:48
ومن أشعل الحرب في سوريا وغيرها من البلدان العربية ؟ وأين كانت تذهب التبرعات المالية ؟ وكم من شيخ أصبح ميليونير كان ينادي بالخروج وهو قابع في قلعته الفسيحة المحروسة وأبناؤه يدرسون في الجامعات الغربية بعيدا عن المعارك !!!
13 - عبدالله السبت 01 أكتوبر 2016 - 03:39
باش غادي دافعو على سوريا بالفم؟ وسيرو تنعسو راه بحالكم لي ردو سوريا على ما هي عليه الان، نوضتو الفتنة في جميع الدول العربية وأنتم لي دللتم الاسلام ودخلتو عليه الماء لكي يستغلونه أعداءه ، باراكا من هاذ التشدد راه بسببكم ولا الاسلام اسمه ارهاب، سيرو دخلو سوق راسكم كفى ما دمرتم والمغرب الى ما حدكمش حتى هو غادي تخربوه.
14 - بشار السبت 01 أكتوبر 2016 - 04:07
محرقة اليمن
اين انتم يا منظمي الوقفة الاحتجاجية مما يقع في اليمن؟ما هذا الكيل بمكيالين.حلب تحترق بسسب الارهاب الذي اتى اليها من كل بقاع العالم.حتى من المغرب.ولولا بشار الاسد نصره الله لاحترقت كل مدن سوريا.
15 - كارهة الضلال السبت 01 أكتوبر 2016 - 05:13
الحلبييون في حاجة الى الدعم و المساندة
ولمذا سكت " السلفيون " عن اطفال صنعاء و نساء عدن تحت رحمة قافاتةالسغودية ...!!
اليس هذا ميز و تفرقة بين المسلمين ؟




كارهة الضلال
16 - حسن السبت 01 أكتوبر 2016 - 06:39
ولله لو كان هولاًء مسلمين حقيقيين لانتفضنا معكم ووقفنا وقفتنا معكم لكن من يوجد في حلب ويحارب الجيش السوري هم مرتزقة جيء بهم من جميع أقطاب العالم ويدفع لهم مقابل فالجهاد الحقيقي ليس له ثمن سوى مرضات الله وليس مرضات أمريكا وبيادقها في المنطقة أرجو ان تنتهي ماسات الشعب السوري ويرجع لامان بقيادة الحكومة السورية وليس بيد هولاء
17 - Ves السبت 01 أكتوبر 2016 - 06:56
نُصرة مَن؟ ضِد مَن؟
نُصرة المسلم ضد أخيه المسلم؟
كَذِب قناة الجزيرة إنكشف وزال للساحر سِحرُه
18 - hassan.de السبت 01 أكتوبر 2016 - 07:29
إلى النابتة ،

قال الأستاذ الدكتور أحمد كريمة النابتة ، الوجوه العابسة ،
قال العلامة الدكتور عاشور لزعيم النابتة ( السلفية )
إنك لا تصلح لشيئ ،
ستسقط كما سقطت القصير إن شاء الله ،
إنزعج العرعور ،
أما أنتم فمع إنتضار سقوط حلف الرياض ،
محمد ابن عبد الله لستم منه و لا هو منكم ،

لا للوجوه العابسة .
19 - المسلم الغيور السبت 01 أكتوبر 2016 - 07:47
هذه الوقفة كان عليكم اجراءها في حلب ايها المفكرين البواسل الشجعان . اما هنا لا تغني بشيء (( ك الطبال في الهوت)) ارجعوا الى رشدكم واحترموا بيوت الله وادعوا الله ان يرد المسلمين الى التقوى والنهي عن المنكر واما السياسة في المساجد تبطل الصلاة . اجعل بالك مع الله وانسى الدنيا وما فيها فصفوها كدر والوصول هجران ( الشاعر ) واعملوا الخير وقوموا بتربية ابناىءكم .اما ما يجري في الشرق لايعلمه الا الله و كيف ستكون الخاتمة والسلام
20 - ابو ناصر السبت 01 أكتوبر 2016 - 07:52
عندما جاءت الدولة لتدافع عنهم حاربتها المعارضة، و لكن الظلم لا يجوز لأي إنسان مسلم أو كافر
21 - مسلم متحضر السبت 01 أكتوبر 2016 - 08:08
منافقون واحباء للباطل ومثلهم الاعلى داعش والنصرة
الدين لايحتاج الى مظاهر ولحى وكما قال الشاعر ياليت اللحى كانت حشيشا لعلفنا بها خيول المسلمينا
22 - أبو ذر السبت 01 أكتوبر 2016 - 08:25
نصرة سوريا . أم نصرة جيش النصرة الذي أشعل فتيل النار في سوريا التي كانت مستقرة آمنة مزدهرة متقدمة مدعمة لفصائل المقاومة الفلسطينية ومخيماتها ؟
أنتم أيها الإرهابيون من زعزع استقرار وأمن بلدان المسلمين بإيعاز من أسيادكم الميريكان لحماية ربيبتها إسرائيل الصهيونية . أنتم من جيشتم الشباب المسلم المغفل للقتل والذبح وتشويه الدين الاسلامي في العرق وسوريا وليبيا وفرنسا وبلجيكا وكالة والصومال ونيجيريا ....
23 - مسعود السيد السبت 01 أكتوبر 2016 - 08:44
يقتلون القتيل ويمشون وراء جنازته ،من غيركم خرب سوريا ولازال يخرب ، أنتم ببساطة أداة تخريب لطالما وجد فيها الغرب ما يريد ،من سلحكم وذهب بكم الى أفغانستان غير الأمريكان ، من فتح الطريق واسعا لتدمير العراق ، من يدمر اليمن من عادى القدافي وخرب ليبيا ، أنتم البلاء والخراب بعينه بشار ومن قبله بنا وأسس وعلم وطبب وما أنتم فاعلون بحلب اليوم ، لولا دنائتكم لما انجر الروس وائيران وحزب الله الى ما هم كرهون.
24 - طارق السبت 01 أكتوبر 2016 - 09:18
حلب(سوريا) تحترق...لها الله ورسوله والمومنون
وقريبا موسكو وواشنطن يحيق بهما نفس المكر السيء،ويتجرعان نتيجة بغيهما واستكبارهما، (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون).
25 - علي جواد السبت 01 أكتوبر 2016 - 09:30
ردا على صاحب التعليق رقم (5) انه تغلى على الاسلام واعتنق المسيحية مليار ونصف مليار مسلم ناقص واحد فر الى السيحية(لهلا اردك ) ارتاح منك الاسلام
26 - non à l'obscurantisme السبت 01 أكتوبر 2016 - 09:57
les islamistes détruisent la syrie ,le peuple syrien même sous la dictateur de Assad était cent fois plus évolué que ceux qui soutiennent les fanatiques islamistes terroristes qui sèment la haine et la mort,
les islamistes syriens seront battus car ils sont les valets des usa qui sèment les désordres partout dans le monde,ces usa qui ont une position pro algérienne face à notre intégrité territoriale,
l'enfer ce sont les islamistes ennemis des libertés
27 - دباج حسن السبت 01 أكتوبر 2016 - 10:02
اعتداءات تركيا قطر والسعودية ومن يسير في فلكهم وتسليحهم وتدريب عدد من المرتزقة الملتحين الدين ارادوا استعمار سوريا باسم نشر الدين الاسلامي ومحاربة كفار حزب البعث.
هده الحقيقة المرة التى يتعامى عنها الملتحون كانت وستضل المحرك الرئسي للدمار والخراب الدئر في سوريا باسم الدين الاسلامي.
حرام عليكم هدا.
سوريا جنة الله فوق الارض تخرب كما خربت العراق والدور علبى المعتدين.
اتركوا سوريا لاهلها هم اقدر على حل مشاكلهم بما يرونه مناسبا.انسحبوا من ارض الشام ياجند الظلام
28 - مواطن2 السبت 01 أكتوبر 2016 - 10:06
اصبح لزاما على الحكومة ان تمنع هؤلاء من مثل هاته الوقفات الهدامة التي هي بمثابة = فخ = لاشعال فتيل نار الفتنة في المغرب. نواياهم سيئة...افعالهم كلها تنم عن كراهيتهم للغير.... الشعوب العربية كلها لا تهتم بشؤون المغرب ...ولم اسمع يوما من الايام دولة عربية اقامت احتجاجا لنصرة المغرب والوقوف بجانبه في قضية صحرائه....جل الدول العربية لا تعرف حتى موقع المغرب او عاصمته. فما معنى نصرة سوريا او العراق والمغرب في حالة الحملة الانتخابية التي تجند لها الآلاف من المواطنين.....اقول لهؤلاء لن تشعلوا نار الفتنة مهما تلونتم...المغاربة واعون بنواياكم ولن تفلحوا ادن ابدا.......نصيحتي لكم ان تسافروا لتلك البلدان للبحث عن الشهادة = بقتلكم للمسلمين = ان كنتم صادقين.
29 - معلق ما قاشع والو ولكن! السبت 01 أكتوبر 2016 - 10:45
يحيي الجيش العربي السوري وحلفاءه الذين يلقنون الارهابيين دروسا لا ينسوها وحلب ستتحرر قريبا ان شاء الله وسيزول رجس الرهابيين من هذه المدينة وريفها وستحرر سوريا وستعود قوية ابية على العملاء والصهاينة
30 - سقراط السبت 01 أكتوبر 2016 - 10:55
هل تعرفون حقيقة الصراع في سوريا أم تتجاهلون لنصرة الوهابية التي خلقت إشكالات في الوطن العربي؟ كفى من الاستهتار والدفاع عن العدمية والتشيث بالتقليدانية لا دخل لكم في سوريا لانه مشكل دولي ولا تقدروا حتى للتنديد بما يجري داخل هذه الرقعة من الوطن العربي. عندما دخلتم كطرف في النزاع زدتم النار في اللهب، بداية كان المطلب الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والحرية ثم بعد ذلك بعد تأسيس داعش دخلتم في هذا الصراع ودخلتم في تحالفات مشبوهة باسم الدين فأغرقتم هذا البلد وغرقتم والذي كان يعد من أحسن الدول العربية بلا منازع حتى أصبحت كل الايادي تطلب بنصيبها من هذه الكعكة من أكراد وعرب وصهاينة ووهابيون. اتركوا هذا البلد يقرر مصيره بيده ولا دخل لكم ولغيركم في هذا الصراع.
31 - إلى mohe raiss من متابع السبت 01 أكتوبر 2016 - 11:28
نظرا لتعليقات moha raids على جميع المواضيع فيما يخص الإسلام ما الاحظه دائما وابدأ يهاجم السعودية ويتطرق الوهابية وجماعة الإخوان والقاعدة وداعش ووووووو .. اولا الإسلام لم ينزل باسم السعودية انما أنزل الى العالم أجمع .وثانيا في كل تعليقاته لم يتطرق أو يعلق على ما تقوم به إيران والجماعات والاحزاب التابعة لها في الدول العربية من تدخلات باسم الدين ومذهب أهل البيت ومشاركتها بشار الاسدفي قتل الشعب السوري .ارىد ان اسأل moha raiss ماذا كانت إيران تصنف حزب البعث العربي وماذا كانت تصنف الحزب الماركسي وهي حاليا تقف في خندق واحد معهم في قتل الشعب السوري وغيره من شعوب الأمه .إيران لايهمها دين او مذهب بقدر ما اتهمها القومية الفارسية وحلمها السيطرة على المنطقة .فيبدو لmoha raiss انه يريد توريث ولاية الفقية في دولنا الإسلامية .فا قترح علية الذهاب إليهم ويكون قريبا من أسياده الفرس كي يلبس عمامتهم باللون الذي يحلو له وبها يكون ..سيد.. وتلبى طلباتة بما فيها التمتع ليلا ونهارا . وعن السعودية يحب ان يفهم .. تمشي.وأخيرا قتل شعب أعزل وصمة عار على من يبرر ذلك أو يؤيده
32 - محمد السبت 01 أكتوبر 2016 - 12:12
لاجهاد إلا بأمر من ولاة الأمر هذا ما أمر الله به .لكن الغريب أن يجتمع الشيعي والشيوعي والقومجي والأمازيغجي والعلماني و أصحاب ولاية الفقيه وبشار في سلة واحدة !!!!؟
33 - ازدواجية السبت 01 أكتوبر 2016 - 12:22
الاسلاميون المغاربة يمارسون الازدواجية المفضوحة ، يطالبون بنصرة حلب وسورية بحجة نصرة المسلمين المستضعفين. لماذا لم تطالبوا بنصرة اليمن الا يدخل اليمنيون ضمن المسلمين المستضعفين ؟
ام انكم مجرد ادوات في يد البيترودولار يستعملكم عند الحاجة .
34 - chinwi السبت 01 أكتوبر 2016 - 12:52
وهل هتلر كان مسلما فقاتله العالم كله!؟؟؟؟
35 - علي السبت 01 أكتوبر 2016 - 13:04
هناك من يبذر جهده في نصرة مسلمين افتراضيين لا يعرف أين يوجدون على الخريطة ، و تجده في نفس الوقت يعادي نصف سكان الحي الذي يعيش فيه ، و يمر على إخوانه بوجه عبوس متجهم . و في أدنى نقاش يبرز نزقه و رعونته . يهتم بسفاسف الأمور و القشور . هذا هو النموذج الغبي الذي استغلته أمريكا في أفغانستان في الثمانينيات ثم بعدها في يوغوسلافيا و الشيشان و العراق و سوريا و في كل مكان يُستعمل الأغبياء و يظنون أنفسهم حسنا يصنعون . ألا بئس الأغبياء ، بئس الأغبياء شكلا و مضمونا .
36 - ismail de rabat السبت 01 أكتوبر 2016 - 13:11
من باع فليسطين و العراق لا يستطيع شراء دمشق و حلب المرجو نشر و شكرا هيسبريس
37 - صابر كحيلة السبت 01 أكتوبر 2016 - 13:17
باين واش مخلصين من السعودية، فين هاد الحماس مع فلسطين ولا مع اليمن ضد السعودية و اسرائل. تتناقضو غير بوحدكم سوريا راه فيها الرهابيين اللي تتملهم قطر والسعودية بحالكم امثال المحسني.
38 - مجاهد السبت 01 أكتوبر 2016 - 13:42
سوريادمرها وخربها مثل هؤلء السفلة الجياع البشعون جنود اعربان الخليج هم من خانوا صدام بعد ان غرروا به ليخوض حربا صد ايران وهم من غرلوا افغانستان وحاصروا لبنان وتواطؤوا ضد ليبيا واعلنوا النفير على سوريا لن تشوهوا التاريخ وان من يعادي روسبا كمن ينتحر والان تهبؤوا لليلة القبض على السعودية
39 - امين السبت 01 أكتوبر 2016 - 13:44
بعض التعليقات تدل على قسوة القلوب و غلظتها ، و سبحان الله ، لو كانت الوقفة في بلد غير مسلم لتعاطف معها الكل ، في الوقت الذي قام هؤلاء الشباب لتوعية المسلمين بضرورة عدم نسيان إخوانهم و لو بالدعاء يرد عليهم عباد الخبز و البطون ( هادشي لي حدكين فيه ) كأننا في وضعية أسوء من ساكني حلب ، فلك الله يا أمة الإسلام ، يا من تكالب عليها الأعداء من كل مكان .لا تنسوا إخوانكم بالدعاء
40 - مهتم السبت 01 أكتوبر 2016 - 14:02
كنا نسمع عن الدجال ، وأخيرا هذه المخلوقات الغريبة طوال اللحي وحليقي الموسطاش ، السلفيون الوهابيون الداعشيون المتعطشون لدماء المسلمين وخراب الأوطان هم الدجال بعينه
41 - مراد لحلو السبت 01 أكتوبر 2016 - 14:30
أشكر المعلقين الواعين بهموم بلدهم وما يحاك لها، ثم ما يحاك لباقي دول المسلمين.أصحاب فاس محسوبين من أهل البدع، الهدف منهم تأليب الناس على الاسلام الحقيقي.أما الحرب فسوريا فأول من شجع عليها قناة الجزيرة لمدة سنوات،باستضافة القرضاوي الدي كان يهيج على الانقلابات في مصر وسورياوووو..لكي ينال الاخوان المسلمين الحكم.وكدا كانت تستضيف كل خائن مبعد خارج وطنه ليحرض على الخروج والانقلاب.أتدكرون عندما كانت تطلب الجزيرة من المتاظاهرين تصوير التظاهرات وتشجعهم لتبتها فالجزيرة مباشر؟نحن نعلم أن وراء أغلب القنوات والجرائد الالكترونية،يد صهيونية خفية،تسعى لهدم الاسلام الصافي وتشويهه،وبث الفرقة... تحية لكل مغربي يحب دينه ويحب وطنه ويحب ملكه.
42 - moha raiss السبت 01 أكتوبر 2016 - 14:42
إلى تابع .تابع للظلم
انت تشك في اسلام الناس وتدافع عن الظالمين الدين يطبعون مع الصهاينة إلا تعرف أن التطبيع يزيد من شهية الصهاينة في قتل الفلسطينيين ? انا ضد الإرهاب الدي تنشره السعودية وقطر والإمارات وتركيا وأمريكا هده الدول تخسر الملايير في قلب أنظمة اسلامية مثل مصر ليبيا اليمن لكن في سوريا عجزت لمادا ? أيها العبقري لأن سوريا منها يمر السلاح من إيران ولاية الفقيه المجوس كما يحلو لك تسميتهم إلى المقاومة الفلسطينية بكل أطيافها .إيران لن تتخلى عن حلفائها وحزب الله الشيعي الدي يجاهد في سوريا ضد التكفيريين لن يتخلى عن سوريا ابدا لأن علاقتهم مثينة أما الخليج ينقلبون على بعضهم ويتحالفون مع أمريكا التي ستتخلى عنهم .أليس اليمن مسلم ?لمادا تقتل السعودية الشعب اليمني العظيم. ? هل تقبل الدول الاعرابية بمعارضة معتدلة مسلحة في بلدها كما فعلت جبهة النصرة التي ترعاها آسراءيل والسعودية . ? عار عليكم لا أدري كيف تفهمون الإسلام . أليست المتعة مدكورة في القرآن الكريم . أزل الآية .
43 - ملاحظ السبت 01 أكتوبر 2016 - 15:28
حين تغسل الادمغة ايديولوجيا وتستفحل ثقافة الجهل لتعطل العقول والملكات وتعيش في زمن فكري غير الزمن التي هي فيه فلا يمكنك ان تستنتج وترى الا مثل هذه الفئات التي تؤلب بيسر من خلال الايديولوجيا لتعيش هالتها خارج الواقع وفي جغرافيا غير الجغرافيا التي بها اجسادها وهذه الفئة هي من ساهمت اليوم في تعطيل عجلة التطور للبلاد
44 - متابع إلى moha raiss السبت 01 أكتوبر 2016 - 19:19
متاتبع وليس تابع للمجوس فمن صفاتهم التحريف في التاريخ الاسلامي كما حضرتك تحرف في هذه الكلمة فانت تابع الفرس وليس لقوميتك العربية ومن يتنصل من قوميته ويطعن بها فلا خير فيه ومن بطعن في عرض رسول الله .ص. فله خزي في الدنيا والآخرة ..انا لا أدافع ياعبقري المجوس عن السعودية بل بل اتحدث بالواقع عنما اتهمت السعودية دعهما للقاعدة وداعش سوالي لك اين تقيم عاىلة بن لادن اليس في ايرن وهو عدوها اللدود حسب قولها ومن يدعم داعش ايران .واكبر دليل ان السعودية أول من انكوت بنار الإرهاب واغلب دول العالم عانت وما زال تعاني .ولكن منذو ظهور كل تلك الجماعات لم تتعرض ايران لأي هجمة إرهابية لانها من تغذيهم وتاويهم فايران منبع الإرهاب وتتخذ المذهب كي تخادع إخواننا الشيعة بأنها تدافع عنهم والواقع أنها تريد الهيمنة واثارت الفتنة لتمددالقومية الفارسية .ردي على moha raiss ليس إلى احترام لقراء .هستبرس.الافاضل وليس لشخص كل تعليقاته كاذبة ومزيفة مستعينا ..بالتقية... ويؤمن بها ولا يؤمن بالصدق والحقيقة والواقع.
45 - قضايا الأمة السبت 01 أكتوبر 2016 - 21:49
قصايا الأمة هي محاربة الضلم والجهل والفقر وفي المغرب قبل غيره
وأضن أنها گلها مجتمعة في هدا الحضور الكريم
46 - samir الأحد 02 أكتوبر 2016 - 09:18
Quand est ce que les islamistes manifesteront contre leurs crimes et leurs ignorances?1
47 - moha raiss الاثنين 03 أكتوبر 2016 - 12:38
إلى متتابع
انا لست شيعيا ولااطبق التقية بل انتقد بوضوح ما تقوم به دول الخليج وعلى رأسهم آل سعود هده القبائل استثمرت في شراء السلاح وراهنت على إسقاط أنظمة أما إيران استثمرت في الفكر مثل الصهاينة هم أيضا يستثمرون في العلم . . ثم القاعدة وداعش والنصرة عملة واحدة لم تقم بأي عملية إرهابية في الأراضي الخليجية ألا في ضرب حسينيات الشيعة في القطيف في السعودية . انا مسلم سني أكره من يحرف الحقيقة مثلكم ويؤمن بالتفرقة بين ما يسمى السنة والشيعة . وتنسون القضية ال الفلسطينية والقدس أولى القبلتين . اتحداك أن تقوم دولك الاعرابية بالتنديد بجرائم الصهاينة . وأنك لاتعلم ما قاله نتنياهو بأن من يشكل الخطر عليهم هو التفاف الإيرانيين المطلق حول قضية القدس والأمل في تحريرها ودلك بتموين الفصائل الفلسطينية وزرع الرعب في قلوب الصهاينة . فهل بالتطبيع ستحرر أسرة آل سعود القدس أيها السلبي ? وهل بشراء أسلحة ب 120 مليار دولار سيحررون بها فلسطين أو لضرب اليمن . والله لا أعرف من أين تفهمون الإسلام الحنيف المحمدي الدي حثنا على الجهاد ضد الكفار فأين يحق الجهاد ? في اليمن أو الأراضي المحتلة ?
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.