24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | وعود أمنية توقف نوايا إضراب بمستشفى الناظور

وعود أمنية توقف نوايا إضراب بمستشفى الناظور

وعود أمنية توقف نوايا إضراب بمستشفى الناظور

أفلحت وعود أمنية، قدمها رئيس المنطقة الإقليمية لأمن الناظور إلى لأطر الصحية العاملة بالمركز الاستشفائي الإقليمي، في وقف نوايا إضراب شامل ومفتوح كان يُعتزم خوضه من لدن أصحاب الوزرات البيضاء ابتداء من صباح الأربعاء..

وقد عمل رئيس شرطة إقليم الناظور أحمد الراجي على الكشف الصريح عن نية الاستجابة الفورية للمطلب المجاهر به من لدن العاملين محددا في توفير الحماية الأمنية اللازمة للمرفق الاستشفائي، وهو ما عُدّ إيجابيا لدى نقابيي الصحة بالمنطقة وحذا بهم إلى رفع الدعوة السابق تعميمها بشأن النية في خوض إضراب قادر على شل العمل بعموم مرافق المشفى الإقليمي.

بوادر التوتر كانت قد اتضحت يوم الثلاثاء الأخير حين غادر عموم الممرضين والأطباء والإداريين المصالح التي يشتغلون بها، وتجمع الكّل حينها بباب إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي للناظور من أجل المطالبة بحوار عاجل مع عامل إقليم الناظور وبنيّة توفير الحماية اللازمة للأطر الصحية وتجنيبها ما أسمي "اعتداءات متكررة تطالها من بعض المواطنين".

احتجاج يوم الثلاثاء لأطر المركز الاستشفائي الإقليمي بالناظور دام زهاء الساعتين، وقد عمت خلاله حالة من الشلل التام بكافة المصالح والأقسام، بما فيها المداران الأخضر والأحمر من المستعجلات.. ولم يتقبل الغاضبون أثناء تنفيذ شكلهم الاحتجاجي أي محاور بديلا عن عامل الإقليم رغما عن حضور مختلف المسؤولين المحليين المرتبطين بالإدارة الترابية والأمن.

تجدر الإشارة إلى أن محيط المستشفى الإقليمي بالناظور وكذا بعض فضاءاته قد غدت مؤخرا محجّا لمحتجين غاضبين ممّا يعتبرونه "وضعية غير مقبولة للمشفى وأداء غير مسؤول للعاملين به".. وكانت ذروة الاحتجاج قد برزت نهاية الأسبوع الماضي حين تحوّل ليل المرفق الصحي إلى نهار غداة وفاة سيدة بقسم المستعجلات وما أعقب ذلك من توافد للعشرات من أقاربها الغاضبين والمحملين الفريق الطبي المداوم كامل المسؤولية تجاه الواقعة بإثارتهم معطيات عن وجود "تماطلات وطلبات ارتشاء سبقت واقعة الوفاة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - omarion الخميس 09 يونيو 2011 - 14:41

المواطنون يحتجون عليكم لانكم ضعيفو المردودية ولا تفعلون شيئا لا تجيدون الا التذمر سواء الاطباء او دوك السلعة ديال الفرملية جامعي الرشاوي...لهذا ايدنا الزرواطة التي شبعتموها في الرباط....
صراحة وجدتم الفوضى في ميدان الصحة بسبب الوزيرة الفاشلة نتمنى ان يتم طردكم والاعتماد على اطباء من دول مجاورة واقل تكلفة مثل الجزائر ومصر
2 - abou ali الخميس 09 يونيو 2011 - 14:43
بسم الله الرحمان الرحيم.المرجوا من اخوات واخواني هسبريس ان ان تنشروا المقال.انه مهم لبلادي الريف وشكرا.اما بعد.يائخوتي الريافا انكم على شفرت الموت حيث انكم تريدون ان يكون لكم اعز مستشفيات ليست في بلاد امغرب.ههههه انكم لستم على حق و لمادا...حيث سمحتم للمغرب ان يكون بلدكم العزيز.هنا ترون تاريخ المغرب الدي هو على حق.حق الباطل في حق المنكر.سان جدي عبد الكريم الخطابي الدي غامر بحياته من 0 الى 100حيث المقاومة التي قاومت حتى النهاية ولم تنصتوا لها.اننا على ضلال منتهين.
3 - nadorino الخميس 09 يونيو 2011 - 14:45
المستشفى الحسني من اكبر المآسي التي يعيشها الناظور اظافة الى المخزن السراق المرتشي
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال