وعود أمنية توقف نوايا إضراب بمستشفى الناظور

وعود أمنية توقف نوايا إضراب بمستشفى الناظور
الخميس 9 يونيو 2011 - 14:39

أفلحت وعود أمنية، قدمها رئيس المنطقة الإقليمية لأمن الناظور إلى لأطر الصحية العاملة بالمركز الاستشفائي الإقليمي، في وقف نوايا إضراب شامل ومفتوح كان يُعتزم خوضه من لدن أصحاب الوزرات البيضاء ابتداء من صباح الأربعاء..


وقد عمل رئيس شرطة إقليم الناظور أحمد الراجي على الكشف الصريح عن نية الاستجابة الفورية للمطلب المجاهر به من لدن العاملين محددا في توفير الحماية الأمنية اللازمة للمرفق الاستشفائي، وهو ما عُدّ إيجابيا لدى نقابيي الصحة بالمنطقة وحذا بهم إلى رفع الدعوة السابق تعميمها بشأن النية في خوض إضراب قادر على شل العمل بعموم مرافق المشفى الإقليمي.


بوادر التوتر كانت قد اتضحت يوم الثلاثاء الأخير حين غادر عموم الممرضين والأطباء والإداريين المصالح التي يشتغلون بها، وتجمع الكّل حينها بباب إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي للناظور من أجل المطالبة بحوار عاجل مع عامل إقليم الناظور وبنيّة توفير الحماية اللازمة للأطر الصحية وتجنيبها ما أسمي “اعتداءات متكررة تطالها من بعض المواطنين”.


احتجاج يوم الثلاثاء لأطر المركز الاستشفائي الإقليمي بالناظور دام زهاء الساعتين، وقد عمت خلاله حالة من الشلل التام بكافة المصالح والأقسام، بما فيها المداران الأخضر والأحمر من المستعجلات.. ولم يتقبل الغاضبون أثناء تنفيذ شكلهم الاحتجاجي أي محاور بديلا عن عامل الإقليم رغما عن حضور مختلف المسؤولين المحليين المرتبطين بالإدارة الترابية والأمن.



تجدر الإشارة إلى أن محيط المستشفى الإقليمي بالناظور وكذا بعض فضاءاته قد غدت مؤخرا محجّا لمحتجين غاضبين ممّا يعتبرونه “وضعية غير مقبولة للمشفى وأداء غير مسؤول للعاملين به”.. وكانت ذروة الاحتجاج قد برزت نهاية الأسبوع الماضي حين تحوّل ليل المرفق الصحي إلى نهار غداة وفاة سيدة بقسم المستعجلات وما أعقب ذلك من توافد للعشرات من أقاربها الغاضبين والمحملين الفريق الطبي المداوم كامل المسؤولية تجاه الواقعة بإثارتهم معطيات عن وجود “تماطلات وطلبات ارتشاء سبقت واقعة الوفاة”.

‫تعليقات الزوار

3
  • omarion
    الخميس 9 يونيو 2011 - 14:41

    المواطنون يحتجون عليكم لانكم ضعيفو المردودية ولا تفعلون شيئا لا تجيدون الا التذمر سواء الاطباء او دوك السلعة ديال الفرملية جامعي الرشاوي…لهذا ايدنا الزرواطة التي شبعتموها في الرباط….
    صراحة وجدتم الفوضى في ميدان الصحة بسبب الوزيرة الفاشلة نتمنى ان يتم طردكم والاعتماد على اطباء من دول مجاورة واقل تكلفة مثل الجزائر ومصر

  • nadorino
    الخميس 9 يونيو 2011 - 14:45

    المستشفى الحسني من اكبر المآسي التي يعيشها الناظور اظافة الى المخزن السراق المرتشي

  • abou ali
    الخميس 9 يونيو 2011 - 14:43

    بسم الله الرحمان الرحيم.المرجوا من اخوات واخواني هسبريس ان ان تنشروا المقال.انه مهم لبلادي الريف وشكرا.اما بعد.يائخوتي الريافا انكم على شفرت الموت حيث انكم تريدون ان يكون لكم اعز مستشفيات ليست في بلاد امغرب.ههههه انكم لستم على حق و لمادا…حيث سمحتم للمغرب ان يكون بلدكم العزيز.هنا ترون تاريخ المغرب الدي هو على حق.حق الباطل في حق المنكر.سان جدي عبد الكريم الخطابي الدي غامر بحياته من 0 الى 100حيث المقاومة التي قاومت حتى النهاية ولم تنصتوا لها.اننا على ضلال منتهين.

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 20

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات