فرنسا تحرم مسنّة مغربيّة مُقعدة من تلقي العلاج وتجديد الوثائق

فرنسا تحرم مسنّة مغربيّة مُقعدة من تلقي العلاج وتجديد الوثائق
الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:15

رفضت القنصلية العامة لفرنسا بالرباط منح مواطن مغربي تأشيرة السفر بهدف مرافقة أخته المقعدة من أجل تلقي العلاج وتجديد وثائقها الإدارية، بحجة أن الملف الذي قدمه غير مكتمل.

ورغم أن أخت المواطن ذاته مقعدة وتعاني عدة أمراض عضوية ونفسية، حسب ملفها الطب، فقد قررت القنصلية العامة لفرنسا بالرباط، حسب عائلة المعنية (ع.ع)، البالغة من العمر 60 سنة، حرمان أخيها من السفر معها، رغم أنها توجد في حالة عجز تام عن الكلام والحركة.

وتطالب أسرة المريضة السلطات الفرنسية بالسماح لشقيقها بالسفر معها، معتبرة أن المنع توقيف لاستكمال علاجاتها وتجديد وثائق إقامتها بفرنسا، لكونها لا تستطيع السفر لوحدها، نظرا لحالتها الصحية.

وفوجئ بلال الحسين، الأخ الشقيق للمقعدة، برفض القنصلية الفرنسية التأشير له بالسفر، متعللة بأن “المعلومات التي قدمها ليتمكن من الذهاب إلى فرنسا غير صالحة”، معلنا، في تصريح لهسبريس، أنه يتوفر على جميع الوثائق المطلوبة، وأنه قدمها للسفارة الفرنسية، ولم يفهم “سبب الرفض غير المبرر”، حسب تعبيره.

وتابع بلال بأن “عددا من الجمعيات تدخلت لدى السفارة الفرنسية؛ من بينها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وجمعية SERVIR الفرنسية، التي يوجد مقرها بمدينة ليل، ومركز محمد السادس للأشخاص المعاقين بسلا”، مضيفا أن “كل هذه الجهود لم تؤد إلى أي نتيجة لكون القنصلية الفرنسية لم تتجاوب”.

وناشد بلال الملك محمد السادس للتدخل لدى السلطات الفرنسية التي تمنعه من مرافقة أخته إلى فرنسا من أجل السماح له بمصاحبتها، لضمان حقها في العلاج وتجديد وثائقها، وزاد: “فرنسا بهذا الإجراء تحرم أختي من العلاج ومن تجديد وثائق إقامتها”.

وتتوفر السيدة المسنة (ع .ع) على ثلاث شواهد طبية من أطبائها في فرنسا والمغرب، تقول كلها إنها في حاجة إلى مرافق على مدار اليوم، نظرا لعجزها عن الحركة.

وفي محاولة لاستقاء رأي السلطات الفرنسية في النازلة، اتصلت هسبريس بمصالح السفارة الفرنسية في الرباط، والتي أحالتها على قنصليتها العامة في العاصمة أيضا، لكن المحاولات المتكررة للتواصل معها باءت جميعها بالفشل.

‫تعليقات الزوار

62
  • hakim
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:26

    je vous donne la soulution si vous voulez je suis pres a accompagner cette dame afin de changer ses papiers et prend le.soins tt le temps q il. faut

  • علولة
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:31

    حسبنا الله ونعم الوكيل في المسؤولين الذين لا يتحملون مسؤولياتهم عند الاتفاقات الدولية
    بما يخص قضية المهاجرين المغاربة
    في المستقبل القريب سوف ترى اشياء اكثر من هذه لما ستتلقاه أفراد الجالية من دول اوروبا وخصوصا بعد برم الاتفاقات مع دول الاراضي المنخفضة بما يتعلق بمهاجريها من المغرب وكيف سيصيرون أوضاعهم اكثر بؤسا من هذه الحالة

  • hnina
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:32

    تلقي العلاج هو واجب فهي بمثابة ضيف عندهم. لكن تجديد الوتائق ليس واجب.

  • berkani
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:35

    يا اخي حبة واحدة من الطماطم افسدت صندوق بالكامل هذا هو حالنا ..القنصلية رفضت لانها تعتقد ان المرافق لن يعود للديار المغربية اي سيحرك بالدارجة .

  • ILYAS
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:38

    أقدر ضروف المشتكي، لكن كيف لك ان تعلل بان فرنسا تحرم اختك من العلاج ؟ المرجح هو قولك ان المغرب هو من يحرم اةتك من العلاج رغم انك تدفع الضرائب و اموالك تذهب للتماسيح دون وجه حق، اما فرنسا فهي مجبرة لتقديم فرصة العلاج لمواطنيها فقط.

  • عبد العالي
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:40

    هذه هي الحگرة التي ما زالت فرنسا تزاولها على المغرب والمغاربة ، والدولة غائبة في هذه المواقف والمواطنة لا تكمل إلى إذا كنت غنيا أو ذو منصب كبير في الدولة
    وكرامة المغربي البسيط تداس بالأقدام

  • simou
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:42

    Le visa aussi pour les retraités français qui viennent au Maroc pour plusieurs mois ce la coulé douce gratuitement et au frais du peuple Marocain profitant de la caisse de compensation et éviter de payer les impôts chez eux

  • النيراني
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:43

    فرنسا لا تظلم الا المتحايلين. ما الغاية من السفر مادامت المعنية يمكن ان تعالج بالمغرب الا تثقوا في الطب المغربي, ولماذا ننتقد فرنسا و نناشد اطباءها، ولماذا تريدون جميعا السفر الى فرنسا و تسبون "فرنسا الاستعمارية"

  • laloli
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:44

    "وناشد بلال الملك محمد السادس للتدخل لدى السلطات الفرنسية التي تمنعه من مرافقة أخته إلى فرنسا من أجل السماح له بمصاحبتها، لضمان حقها في العلاج وتجديد وثائقها:".
    و أنا أناشد جلالة الملك على توفير مستشفيات في المغرب لتعالج المئات من الحالات مثل حالة الأخت الله يشفيها عوض الذهاب لأوروبا قصد العلاج!!!.

  • ملاحظة
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:46

    مسطرة القانونية متبعة من طرف قنصليات الفرنسية اصبحت صارمة جدا.والعديد من زملاء عانون من الإجرءات الجديدة والمجحفة خاصتا ان جلهم يعانون من مرض السياتيك الدي يتطلب عملية جراحية في غاية الدقة وغير موجودة في المغرب.

  • Mohamed
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:47

    salamo alikom je suis marocain résident en france, est ce que je peux le recevoir ?

  • حميد و لد الدوار
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:52

    لايمكن ومن سابع المستحيلات اديرها فرنسا.

  • rachid
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:54

    Regatder c est ca la democratie et la justice de la france

  • Exception_Marocaine
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:58

    Que des autorités étrangères refusent d'octroyer des visas médicaux à des étrangers, cela ne me choque aucunement (en fait c'est tout à fait leur droit)

    En revanche, qu'un pays représentant soi disant une exception (Ironique bien sur) n'est pas foutu de prodiguer les soins nécessaires à ces citoyens cela est vraiment scandaleux

    Pour une fois, le Maroc doit vraiment se remettre en cause et cesser de touver des boucs émissaire à tout bout de champ …

  • rachid france
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 08:59

    le problème c'est qu' il y a ceux qui profitent du système en france,,voir ils abusent mème ,les soins et les médicaments sont gratuit et c'est l'état français qui paie, parfois les soins arrivent à des milliers d'euro,,comme on dit chez nous houta wahda katkhannaz chwari,en tout cas il faut insister ,la france c'est un pays de droit et surement la réponse sera positive inchallah

  • المهاجر
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:03

    "وناشد بلال الملك محمد السادس للتدخل لدى السلطات الفرنسية" عليك ان تناشد الملك بان يتدخل لكي تعالج اختك وجميع المغاربة في المغرب.

  • TAGADAT
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:04

    Les français rentrent au maroc sans visa et ils peuvent rester longtemps,acheter des maisons ou des terres,travailler ou exercer le commerce sans avoire une carte de séjour ou une autorisation la même chose pour d autre pays européens africains,asiatique et moyen orient plus le golfe!?

  • البعمراني
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:07

    هذه هي فرنسا حقوق الإنسان وكأنه سيذهب إلى الجنة

  • babacool
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:16

    عرفت حالة سيدة مسنة مريضة مرض مزمن ودهبت من المغرب برفقة ابنتها لكن الى بلجيكا ..تختلف القوانين من بلد الى اخر في الاتحاد الاوروبي ..لنسال السيد بنكيران والسيدة الحقاوي كيف سيحلون هدا المشكل ..

  • بوعزة
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:16

    فرنسا دولة حرة وذات سيادة تمنح التاشيرة لمن تشاء… سالينا سالينا

  • Samir
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:22

    لو كانت الفائدة في البلد الإسلامي الذي هو المغرب في هذه. الحالة، لما اضطرت المسكينة المعاقة لطرق أبواب فرنسا و طلب تمديد اوراقها و علاجه، و لكن غالبا ما نقول بان الغرب كفار و لكن نحتاجهم عند الظرورة، و نتفرج في تلفازهم و نستمتع بسيارتهم التي صنعوا….

  • elfedel
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:35

    في وقت غيربعيد كان الانسان عنذما يصل به المرض الى عدم الحركة يطلب من الله ان يستره وان يموت بين احفاده و ذويه هذا حلم كثيرا من الناس اما اليوم شىء اخر منا من يموت وحده لا من يبكي عليه ولا من يقول له وحد الله.المغرب مثل فرنسا ان كانت لك (لفلوس) لافرق.اقول لهذه الاخت اذاوصلت عذم الحركة فعلا اسرتك واحفادك خير لك من فرنسا و دواءها لان كما قلت سابقا الا عندك شي درهمات عندنا اطباء كفؤ في المغرب.

  • الركيبي
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:48

    نطالب بنظام " المعاملة بالمثل "
    Le visa aussi pour les retraités français qui viennent au Maroc pour plusieurs mois ce la coulé douce gratuitement et au frais du peuple Marocain profitant de la caisse de compensation et éviter de payer les impôts chez eux

  • ابن البحر
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:50

    ابني السنة الاول في متابعة دراسته بفرنسا طالبة التاشيرة من القنصلية الفرنسية بمراكش للقيا بزيارة لولدي في مدينة مونلبيسون ومنحتني تاشيزة لمدة سنة (12 شهرا) ودخلت فرنسا عن طريق مطار مدينة ليون الفرنسية بدون اسئلة ولا المطالبة اين ذاهب او شهادة السكني الموقة او شهادة التامين عكس ما حدث بمطار مراكش اين ذاهب كم من الاورو معك ورقة البانك هل لك نذكرة العودة وارغموني علي اخذ تذكرة العودة وفعلا اخذتها والان ضاعت مني التذكرة ( 146 euro) واخذت اخرى ب ( 60 euro) سبحان الله العظيم هل ساشكي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

  • عبدو
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:50

    فرنسا رفضت سفر شقيق المقعدة الى فرنسا و هذا من حق فرنسا
    فليس من واجب فرنسا القبول
    ثانيا اذا قالت فرنسا ان التصريحات غير مكتملة فعلى الشقيق ان يسال عن اي تصريح ينقص الطلب لإنجازه و لا يذهب الى جريدة و يصرخ اننا محكورين و يرمي على نفسه بالوقود و يشعل نفسه بالنار
    المسالة واضحة
    مواطن مغربي يطلب السفر آلى فرنسا
    لا فرنسا موجود عليها بالقبول و لا الحكومة المغربة موجود عليها بتتبع الملف
    هذا اختيار الشقيق و لا يخص احد غيره

  • تادلاوي
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 09:53

    الاحرى طلب العلاج للجميع في بلده الام المغرب

  • Amal
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 10:35

    Est ce que å chaque pbleme on va demander au Roi d intervenir. Ds ce cas la, tous les marocains auront aime que le Roi trouve des solutions pour eux. ALLAH ychafi

  • abo yosra
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 10:41

    كل هذه الاشكالات و في نهاية المطاف احتمال ان تعالج من طرف طبيب اصوله مغربية لان بلدنا الحبيب لا يحافظ على كفائاته

  • عزالدين فاضل
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 10:42

    تواجدت انا وصديق لي فى باريس وبالضبط فى مطار شارل ديغول وبنما كنّا واقفين فى باحة المطار جاءت عناصر من الأمن وقتادون الا مركز لتفتيش وبعد تفتيش دقيق لم يوضحوا لنا الأسباب وأخلي سبيلنا دون اى استفسار

  • khalidSTOP
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 10:51

    أولا أين ضمانات العلاج في بلادي . ثانيا أن السفارة لاثتق في المغاربة لأنهم يستعملون جميع الطرق الاحتيالي للذهاب إلى أوروبا

  • Amir
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 10:57

    Esto es el resultado de tanto fraude de ley cometido por los INmigrantes en general y por los marroquies en particular.bodas falsas,documentos falsos y todo tipo de timos.los occidentales ya no se fian de nadie lo miran todo con lupa.a la primera sospecha paralizan el expediente. En el caso de esta paciente .el consul puede sospechar que su hermano querra quedarse en francia de una manera ilegal. Es una lastima pero el asunto tiene su logica. COSECHAMOS LO QUE SEMBARAMOS!!!

  • warzazi
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 11:00

    elle peut soigné ici au maroc pour quoi partir en France les hôpitaux bien ici

  • فرد من القطيع
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 11:05

    بكل بساطة هناك قوانين تفرضها القنصليات، تشجع الهجرة السرية

  • ياسين من المهجر
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 11:07

    السلام عليكم
    ان كانت ستعالج في باريس، فيمكن لي مساعدة هذه السيدة و الوقوف إلى جانبها في سبيل الله.
    أعطوا بريدي الإلكتروني إلى عائلة هذه السيدة.

  • sahraoui pure
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 11:09

    les professeurs médecins spécialistes traitants c est eux qui doivent inciter forcement sur papiers médicaux doit être accompagnée par son frère ou accompagnons voisins munis des passeports et visas sur bases des certificats médicaux comme épreuves si non allez y au procureur du Roi le plus proche pour signaler la victime malade directement à l ambassadeur de France au Maroc et consulat de france avec plainte judiciaire pour décliner la résponsabilitée de cétte victime

  • mustapha
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 11:15

    ياخواني راه هاشي سبابو سياسين ديالنى لمكيعرفوش يهزو بلمغربي ويعتوه قيمى كحال تركيا راهم كيدخلو بلى تورقى

  • marokkii
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 11:19

    ليس الفرنسيين هم السبب الموضفون خوتنا اللي كيفتحو العينين لسيادهم وسط القنصلية ويقولون بان اخ المريضة يريد الدهاب الى فرنسا كي بستقر بسبب اخته

  • MIMOUN
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 11:23

    نحن المغاربة لا نتعلم ولا نريد ان نعلم
    الفرنسيون ملزمون على تتبع القوانين وفيحالة خطئ في حق احد وبعد الطعن في القرار سيراجعون ويدرسون الطلب من جديد لا داعي لطلب العون من حقوقيين ولا من الملك ليست فرنسا المغرب ولى المغرب بفرنسا الباك صاحب البا هذا mad in marocco

  • wood
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 11:37

    بغض النظر عن هذه الواقعة…بصفة عامة المغرب بالنسبة لبعض المنتفعين و المسؤولين لا يعدو اكثر من بقرة حلوب يستنزفونها فهم يقضون عطلهم في الخارج و يتعالجون في الخارج، اما اموالهم فهي في ابناك الخارج . و ممتلكاتهم و عقاراتهم يتم اقتناءها ايضا في الخارج.اما الداخل فهو مصدر رزق مضمون حلال مطيب ليس عليه لا حسيب و لا رقيب!!!!

  • zineb
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 11:47

    Si on avait les hôpitaux et l infrastructure nécessaire on ne serait pas obligés de mendier un visa pour aller se faire soigner à l étranger. C est vraiment honteux !!!!!!!

  • الزفت
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 11:47

    السلام. معلومات، انا زارتني نسيبتي إلى دولة اربية لا أريد دكر الاسمها بعد أيام من الزيارة ها أصبحت تشتكي من صعوبت عند البولها (حاشكم) عندما دهبة إلى الطبيب سألتني الممرضة ما هي جنسيتها قلة لها أنها مغربية في زيارة ،
    وبعد دقائق معدودة قالة لي، اد أردت أن يكشف عليها الطبية ،
    الثمن الدي يجب تأدية هو (تقريبا بالعملية المغرب 2000 درهم)، فقلت هل هدا صحيح قالوا لي أن المغرب ليست له اتفاقية مع دولتنا،
    فعندما سمعت النسيبة بهدا امتنعت النسيبة بكل الشد أن اؤدي هدا الثمن،
    والسؤال من فضلكم الدي أريد الإجابة عليه ،مدا يدفعون الأجانب من ثمن عندما يلجأون إلى الطبيب في المغرب (ولا نحن (هر الكحان).

  • amin
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 12:03

    والمغرب يحرم جميع مواطنيه المسلمين من العلاج انا نقبل ان فرنسا ما تعالجنيش ولكن ما نقبلش ان لا يتم علاجي في المغرب قبل اسبوع دهبت لمستشفى ابن الخطيب(كوكار)بفاس بعد موعد 9 اشهر اولا ما كاينش ارشادات بقيت تالف لداخل تانيا جميع المرضى الوافدين على المستشفى الحاملين لبطاقة رميد الدهاب لتسوية وضعيتهم في شباب وحيد عبارة عن سرجم عالي فيه موضفة تستغرق اكتر من 10 دقائق في المريض الواحد وتصورو معي مئات المرضى متكدسون في مكان واحد وضعية مناسبة لتنقل الامراض من بعد تتمشي تشد النوبة خصك توري الوراق لرجل الامن الخاص وللبنت الي واقفة فباب الغرفة الي فيها الطبيب وحنا كنتسناو جات واحد خيتي ما عرفتش خدمتها بالضبط تترتقب الوراق ايضا وتركز على المعلومات الى لقات عندك غي شرطة فالورقة تطلع فيك وتهود بالاضافة الى المعاملة السيئة وبعد كل هدا العناء والانتضار دخلت عند طبيبة الامراض الجلدية بدون معاينة ولا اي سؤال ولا تشخيص جبدت ورقة وكتباتلي الدواء بغيت غي نشرحلها الاعراض والادوية الي استعملت رفضت قالتلي خود هاد الدوا دبا تبرا وتم طردي 9 اشهر باش تكتبلي الدوا فقط بالاضافة الى البناية المهتؤئة لهدا المستشفى

  • الزعيم بوالمسايل
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 12:10

    بكل شفافية ونزاهة هاد الناس ماعندهمش المحسوبية والزبونية الي عندنا عندهم القانون فوق الجميع
    وعلى سبيل المثال كاين عندنا واحد الولد الله اشفيه مريض مرض نادر وجابه والديه لهنا باش يدير الفحوصات اللازمة ويرجعو به هاهو فالمدرسة كايقرى والاطباء متابعين حالتو بكل عناية
    انا مرضت فالمغرب ومشيت للصبيطار كان يوم الجمعة قالوا ليا الطبيب يجي يوم الاربعاء باش اداويني الحمدلله رجعت لفرنسا ودارو اللازم
    كاينا العنصرية ولكن فالطب لا والف لا الا حالات معدودة يتلقى لها القضاء بكل صرامة
    فالمغرب كاين المواطن درجة اولى كالمجرد الذي وكل له محمد السادس محاميه الخاص والمواطن درجة ثانية اعتقل لسوء طالعه فلم يوكل له لا محامي ولا شيء آخر الحگرة الاول متهم بالاغتصاب والثاني متهم بالرجولة
    مرضنا بهدشي
    الله اشوف من الحالة

  • ملاحظ
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 12:17

    واذا بحثت في القضية فلاشك انك ستجد اسبابا قانونية ومعقولة فنحن دائما لدينا ثقافة المظلومية والمؤامرة ونكيل الاتهامات مسبقا

  • Abdel
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 12:24

    Le probleme c eat que plein de gens ont fais la meme chose pour rentrer en France eat rester et c sa qui a pousser les consulats adurcir les garanties demander v apres si votre soeur a la carte vitale et carte blue visa Appel l assistance Elle s occupe de tous de a a z pendant Le voyage pour la periods des soins et pour les papier une assistance sociale en France effectuer a les Demarcus pour Elle voila je Patel par experiences c pour sa je vois des commentaires de quelque a un qui Parle sans experience sans connaitre le systeme Francais de pride en charge des malade a l Etranger Allahabad ychafi

  • بلال الحسين
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 13:47

    اتوفر على جميع الشواهد الطبية من فرنسا ومن المغرب تثبت عجز اختي سيدي لسنا هنا للتسول هذه قضية انسانية وتستحك الالتفاتة

  • أم مغربية
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 13:59

    au commentaire de النيراني et aux autres qui parlent de se soigner au maroc au lieu d'aller ailleurs, est ce que vous êtes tombé dans une situation où on vous ferme toutes les portes quand vous avez une maladie chronique? j'ai subi ça avec mon fils depuis sa naissance j'ai vu plusieurs spécialistes et puisqu'il n'y a pas de diagnostic personne ne voulez le prendre en charge ou essayer de le soulager, alors avant de juger derrière vos écrans essayer l'empathie. Allah ychafi ljami3 w tzid bladna l9odam dans le domaine de santé on est loin d'être comme eux côté responsabilités malgré que les compétences existent mais font la grosse tête dès qu'ils ont un titre.

  • اجي انقول لك
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 14:31

    الاخت بالغت لسن التقاعد و هو 60 سنة للمرأة بفرنسا و لها كامل الحق في العلاج بالمغرب حسب الاتفاقية المغربية الفرنسية ولا تدفع الا 30 في المئة اما الباقي يؤديه عنها صندوق التعويض بفرنسا ثم ان هذه السيد لا بد ما يكون عندها حساب بنكي و assistance mondiale فهي التي تقوم محل اختها و زوجها و ابناءها ام افضل منهم أجمعين و حتى اذا ماتت تاتى بها الى حيث دفنها و تثني عليها 3000 اورو لعاءلتها اهل التخت توازرها على هذا. اخواني الكلام الفارغ و الهجرة الغير الشرعية ليست قانونية. و التحايل يضر باختكم بالخارج ام تحسبونها غنيمة كما يقول الجزائريين. كيف تطالبون بالاصلاح و الحق و القانون و تنصرون الفساد و و المفسدين.

  • sarakzit
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 14:55

    les marocains et les arabes montent dans les têtes des europpeens . ces racistes ne veulent plus nous voir sur leur terretoirs,
    alors restont dans notre pays , et appliquer le visa sur tout les europeens qui veulent venir chez notre pays pour le soleil , et pour manger biensûr,
    et ils doivent payer pour le soleil

  • عبده المانيا
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 15:06

    واش كاين غ فرنسا لي فيها المصاحات الطبية
    يقدرو يقدو طلب فيزا للسويسرا او المانيا او بريطانيا او امريكا افضل بكتير من جودة طب في فرنسا
    شنو فيها هذا فرنطا كلش باغ يمشي ليها الله ينعل استعمار والحماية فرنسية خلات مغاربة تابعين لها فكريا وتقافيا ولغويا وللعلم ان طب في فرنسا ليس افضل في اوربا كاين البديل افضل

  • bla bla bla
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 16:04

    هداك السيد لي هدي يرافق اختو باش تعالج فرنسا خص تكون عندو الضمانات باش يعطيوه لvisa يكون خدام مزيان,ؤلا retraiter,ؤلا تاجر عندو ضرائب,,هوما راه خايفين يديرها وسيلة باش يبقا فاوروبا,,هدشي راه باين,,,,انا متقاعد طلبت فيزا فرنسا عطاوني 3 سنوات مفتوحة,ؤامريكا 10 سنوات..بلا مانبقاو نكدبو على ريوسنا, ويلا كان اقل من 30 سنة ؤالله لاخداها راهم عاقو ؤعربان خمجو دنيا.

  • Essayd.b
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 16:32

    J’ai vécu le même ca avec mon père sa carte séjour est exprimée le 30 avril ,2016 et tant donner qu’il vivre à la compagne après avoir eu sa retrait et la raison pour un oublier la date d’expiration. A son venu à Casablanca pour le soin , j’ai décide de partir avec mon père au consulat de France pour avoir des informations au sujet de ce problème ,et il ont dit qu’il faut préparer des papiers et prend un rendez-vous au consulat et qui nous à pris 20 jours et nous avons payée120 Euro afin de délivrer un laisse passe pour l’entrée en France pour le soin et pour renouvelé de la carte séjour de mon père ,et après 20 jours d’attente le consulat à refusé de lui délivre un visa ou laisse passe

  • abdou
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 16:49

    اخوتي لازلت اتدكر يوم جيت لفرنسا بدون اوراق ,فمرضت و كان لدي التهاب في الكلي,كنت خائفاان ادهب الى المشفى و انا مهاجر سري,غير ان الالم كان لا يحتمل,فقررت الدهاب الى المشفى ي,راتني المضيفة اتالم ,فاتصلت في الحين بطبيب هناك ليفحصني,و مند دلك الحين ,تكلفوابي بكل عناية,و بالمجان!جلست مدة ١٠ ايام واكل شارب وحدي في الغرفة مع مكيف و تلفزيون!كل هدا و لم يكلمني احد عن النقود! كنت مرتاحا لدرجة لم اكن اود الخروج,وقد كنت شرحت وضعيتي لممرضة هناك اتصلت بمساعدة اجتماعية,طلبت مني الدهاب لرؤيةها بعد خروجي من المستشففى,لا زلت اتدكر اول ما قالته لي;لاتقلق سيدي سنتكلف بوضعك,فانت في فرنسا,عليك ان ترتاح فلازلت في فترة نقاهة!!!و بلفعل هدا ما كان
    فعاشت فرنسا ام الحقوق والديموقراطية في العالم

  • l,epicier du coin paris 18eme
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 17:06

    commentaire 52 ,,,,si ton pere a la retraite francaise d,apres la loi il doit retourner en france meme si ca carte de sejour a expirer,,,,,,,,

  • mokandar
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 18:00

    وتتوفر السيدة المسنة (ع .ع) على ثلاث شواهد طبية من أطبائها في فرنسا والمغرب، تقول كلها إنها في حاجة إلى مرافق على مدار اليوم، نظرا لعجزها عن الحركة.
    المرافق ليس بالضرورة رجل بل من الأرجح أن تكون إمرأة لتتكفل بها على مدار الساعة أي أختها
    فالمسألة واضحة والله يهدي بعض الناس والله أعلم
    وإن بعض الظن إثم

  • mostafa
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 18:20

    de vous refuser le visas sans raison c est bizarre est ce qu il y a une raison pour ce refus il faut que vous insistiez pour le savoir justement car en dépit de tout ce qu on peut dire la France reste et de loin un état de droit d après eux l accompagnateur se cache derrière pour entrer clandestinement en France je pense que c est la seule raison qui a provoqué ce refus a mon avis bien-sure en tout cas je vous conseille d insister si vous pensez que vous Etes juste accompagnateur et vous revenez aussitôt que votre sœur sera guérrie

  • abdou
    الثلاثاء 15 نونبر 2016 - 19:01

    حسبي الله كون كان شي فنان أو غياط كون قدو ليه أوراقه غير بي تلفون

  • ixelles bruxelles
    الأربعاء 16 نونبر 2016 - 01:25

    و عباد خصكوم تعرفو واحد الحاجة ,,,,القوالب دلمغاربة راه عاقو بهم كاين لي كيدير هاد اللعبة غير باش يوصل لاوروبا ,,,لي عندو الاوراق كياخد الفيزا,,,خدام ,حساب بنكي,ؤلا تاجر ,register de commerce ,taxes ؤلا متقاعد,,,,,,,,واحد ماعندو حتى ورقة ؤباغي لفيزا باين هدي يحرك,,,ينزل ففرنسا ؤالغد تنقاه فالسويد ؤيبدا على سبان فyou tube ,,,,,

  • elbarraqui
    الأربعاء 16 نونبر 2016 - 02:33

    تسبون فرنسا التى احتضنت المعارضين والمظلومين وتتهافتون على الدراسة والعلاج بها, انها امكم من حيث حقوق الانسان و الطب

  • FREE MAN
    الأربعاء 16 نونبر 2016 - 03:38

    ا لله يبارك فمريكان عطاتنا هاد الباسبور ماكين لافيزا لاهم يحزنون انا الان فسويسرا عطلة.

  • casaoui la cote d,azure
    الأربعاء 16 نونبر 2016 - 06:09

    ا لى جات فرنسا تفرق الفيزات ماهدي يبقا حتى واحد فالمغرب.

  • Anonyme
    الأربعاء 16 نونبر 2016 - 16:50

    Vous avez raison ces Français ils veulent tout et ne donnent rien en échange l'Algérie, leur exige le visa .

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 92

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة