24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. في تبيان المضمر من خطاب الأستاذ عبد الإله بنكيران (5.00)

  2. دراسة: تحليل الدم يكشف تلف المخ بسبب الزهايمر (5.00)

  3. السيارات والصناعات الغذائية تنعش المبادلات التجارية المغربية المصرية (5.00)

  4. زهير لهنا سوبرمان حقيقي.. إقرؤوه لأطفالكم! (5.00)

  5. النيابة العامة تأمر بتشريح جثة سيّدة حامل ببرشيد (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مثليون مغاربة يطالبون بإلغاء تجريم "العلاقات الجنسية الرضائية"

مثليون مغاربة يطالبون بإلغاء تجريم "العلاقات الجنسية الرضائية"

مثليون مغاربة يطالبون بإلغاء تجريم "العلاقات الجنسية الرضائية"

طالب نشطاء مغاربة في مجال الدفاع عن حقوق المثليين والمثليات الحكومة المغربية بالتوقف عن منع الأنشطة المرتبطة بما وصفوه بـ"الميل الجنسي والهوية الجنسية"، فيما أشاروا إلى أن الحكومة مازالت ترى المثلية الجنسية "هوية غير مشروعة"، وتتابع المواطنين بتهمة "الشذوذ الجنسي" و"الإخلال بالحياء العام".

واستند النشطاء ذاتهم إلى تقرير صدر أخيرا عن مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة حول وضع حقوق الإنسان بالمغرب لسنة 2015، حول "أعمال العنف والتمييز والانتهاكات الأخرى بناء على التوجه الجنسي والهوية الجنسية"، والذي شدد على أن الحكومة المغربية "مازالت تعتبر قانون مكافحة التمييز لا يعاقب على التمييز على أساس الجنسانية والجندر وقانون العقوبات لا يجرم جرائم الكراهية".

مجموعة "أصوات لمناهضة التمييز المبني على الجنسانية والنوع الاجتماعي" المغربية، اعتبرت، وهي تستند إلى التقرير الأممي، أن ما وصفته بـ"العنف الاجتماعي" المبني على الميل الجنسي والهوية الجنسية يعد "وصمة عار ضد المعنيين"، مضيفة أنها "لم ترد إلى الآن أي تقارير عن التمييز على أساس الميول الجنسي أو الهوية الجنسية في العمل والسكن والحصول على التعليم".

وأحال التقرير ذاته على حالة اعتقال سابقة لشابين بساحة حسان بالرباط ومتابعتهما بتهمة "الشذوذ الجنسي" و"الإخلال بالحياء العام"، والحكم عليهما لمدة ثلاثة أشهر سجنا نافدا وغرامة قدرها 500 درهم، بجانب "حالة تعنيف جماعية لشاب يفترض أنه مثلي الجنس بمدينة فاس".

واشتكت المجموعة الحقوقية ذاتها من الاعتداء على "حرية التجمع" بالحديث عن لجوء السلطات المغربية إلى "التأخيرات الإدارية بخصوص طلبات تنظيم الأنشطة الحقوقية، وغيرها من الأساليب، لقمع وإحباط التجمعات السلمية غير المرغوب فيها"، موردة منع نشاط شاركت في تنظيمه تخليدا لليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية والتحول الجنسي تحت عنوان "القانون الجنائي: هل الحب جريمة؟"، في منتصف ماي من العام الماضي.

وفيما أورد المصدر ذاته أن النشاط ذاته انتهى بتفريقه من طرف الشرطة "بالقوة"، واعتقال عضو من "مجموعة أصوات"، كشف، عبر التقرير الأممي، أن حالة منع سابقة حدثت داخل المعهد الإسباني بالرباط، الذي "تراجع عن موافقته بالسماح بتنظيم نشاط آخر "لمجموعة أصوات" يوما قبل موعد عقده بعد أن تلقت إدارته ضغطا بهدف عدم السماح للنشاط بالمضي قدما".

وفي صلة بقضية الفتاتين القاصرتين، ("ب . هـ" 17 سنة و"ش. س" 16 سنة) اللتين ألقي القبض عليهما بتهمة "المثلية الجنسية" بمراكش في 27 من أكتوبر الماضي، قبل أن تتم متابعتهما في حالة سراح مطلع الشهر الجاري، أطلق نشطاء مدافعون عن المثلية داخل المغرب وخارجه، هاشتاغ " #طلقو_لبنات #FreeTheGirls"، للمطالبة بعدم متابعتهما قضائيا، فيما أطلقوا عليهما وصف "قاصرتي قبلة مراكش".

وصاغت هيئات حقوقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تضم 22 مجموعة مدافعة عن المثليين والمثليات، بلاغا مشتركا تطالب من خلاله السلطات المغربية بالتراجع عن متابعة القاصرتين، و"الالتزام بالأعراف والقوانين الدولية لحماية الأقليات الجنسية والجندرية"، مع "أخذ التدابير اللازمة لضمان حماية الجميع ضد أي عنف أو تهديد أو انتقام أو تمييز بسبب الميول الجنسية و/أو الهوية الجندرية في المغرب".

الجهات ذاتها دعت سلطات المغرب إلى ضرورة إلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي، "الذي يجرم العلاقات الجنسية بالتراضي بين الجنس نفسه" و"سن قوانين وسياسات فعالة لحماية حقوق الإنسان في المغرب"؛ فيما أشارت إلى واقعة قاصرتي مراكش لم تكن الأولى من نوعها، راصدة 19 حالة اعتقال خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2016 في مدينة الدار البيضاء، ومعتبرة أن الوقائع المذكورة "استهداف ممنهج لأفراد المجتمع"، على حد تعبيرها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (214)

1 - السلام عليكم الأحد 20 نونبر 2016 - 09:37
يفعلون ما لا تفعله الحيوانات إن فطرة المخلوقات هو أن يكون الجنس في مكان النسل ما دون ذلك فهو شذوذ واجرام
2 - sami الأحد 20 نونبر 2016 - 09:37
امس النصارى ، اليوم الشاذون ، من يدري من سيكون غداء ، هذا هو الاستهداف الممنهج للعقيدة في المغرب ، لابد من يد من حديد ووقوف صارم في وجهه ما يسمى بحقوق الانسان وهذه المنظمات الهدامة والاستغناء عن الاعانات التي ثمنها التنازل عن قيمنا وديننا
3 - adil الأحد 20 نونبر 2016 - 09:43
هاد شي ليبقى خسنا نزيدو مشاكيل ديال مثليين للاحولا وﻻقوة إلابالله العلي العظيم حسبنا في هم
4 - عالااام الأحد 20 نونبر 2016 - 09:46
اوا الا قبلات الحكومة بهاد الرذيلة والفساد غير نقولو على المغرب يارحمان يا رحيم. اوماغدي يبقى ميتقال غير اللهم ان هذا منكر.
5 - مواطن مغدد الأحد 20 نونبر 2016 - 09:47
أصبح الإنسان الطبيعي غريب في وطنه وقد تبدل محيطه ويخشى أن يفتح محفظة نقوذه يخرج له لوطي ، شاذ جنسيا، وقد أسسوا جمعيات حقوقية تدعونا للتطبيع مع شذودهم ، وتتهمنا بالعنف و ممارسة التمييزضدهم ، أين المفر ؟ إن كانت الديموقراطية تضمن كرامة الإنسان ولهذه الأشكال فنحن نرفظها لأنها جائتنا بأمراض وطفيليات خطيرة ولا حاجة لنا بكرامة الدبر، اللهم القمع ولا قلة الحياء.
6 - mohamed الأحد 20 نونبر 2016 - 09:47
حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن اراد نشر الرذيلة في هذه الامة
7 - لاعن الشيطان الأحد 20 نونبر 2016 - 09:50
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا معشر الشياطين، بلادنا تعاني الجفاف وانتم تطالبون بماحرم الله تعالى، كيف يمكن أن يمطرنا الله و قوم لوط تعيش بيننا؟ من اراد حقوقه من بين هؤلاء، فليذهب الى جزيرة خالية وليقم قوانينه، نحن لا نرغب بكم بيننا، أقل ما يمكن عمله،الاستتار، وليس التهريج....
8 - salmane الأحد 20 نونبر 2016 - 09:54
ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس .لا حول ولا قوة إلا بالله،اللهم هدا منكر، حسبي الله ونعم الوكيل
9 - احمد الطاطاوي الأحد 20 نونبر 2016 - 09:55
انكم لتاتون الفاحشة ما سبقكم بها من احد من العالمين


لا والف لا لشرعنة السحاق واللواط في بلدنا المسلم
10 - الموسخين الأحد 20 نونبر 2016 - 09:57
الى الحكومة خلاتكوم ديرو للي بغيتو غادي تفتحو باب جهنم عليكم من جهة المغاربة الشرفاء المسلمون
11 - الجفاف الأحد 20 نونبر 2016 - 09:58
اللهم هذا منكر .ماحد هذهالمجموعات كتظهر والله كيمنع علينا المطر.عقابا على سكوتنا وقلة النفس االي فينا. ماشي بعيد يضربنا شي زلزال او شي تسونامي. يا ربي والسﻻمة.
12 - هشام العراءش الأحد 20 نونبر 2016 - 09:59
والله ماكتحشمو يا قوم لوط انتم تريدون ان يغضب الله علينا بسببكم الله سبحانه خلق من كل زوجين اثنين وانتم تريدون ان تزوجو الذكر بالذكر والانثى بالانثى غضب الله عليكم يا قوم لوط اني بريء منكم الى يوم الدين
13 - البقوري الأحد 20 نونبر 2016 - 09:59
تحية طيبة
سبحان الله يطالبون بشرعية الخلوة والزنا بدائية التحرر والحرية الفردية والديموقراطية ...اف لهذه الأفكار البائسة.
14 - alfa7l الأحد 20 نونبر 2016 - 10:00
لهم كل الحق في ذلك.فلا أضن ان الإنسان يختارحياة ممثلية بمحض ارادته.
15 - كريم من طنجة الأحد 20 نونبر 2016 - 10:01
ننتظر سقوط المطر.. إذا ابتليتم فاستتروا..
16 - حميد الأحد 20 نونبر 2016 - 10:04
من اراد هاته العلاقات الشاذة والنافية للجنس البشري فليدهب الى اوروبا ويطلوبوها .اتقوا الله في الشعب وابعدوا سمومه الفتاكة للشباب والاسر هذا ما تطمح اليه الجمعيات في المغرب العلمانية من دعوة الى تحليل الشذوذ والافطار في رمضان وجمعيات الدفاع عن المراة التي طغت في مجتمعنا وتريد كل شيء.نحن شعب مسلم واتركونا نعيش على الاقل فيما تبقى من القليل من القيم الاسلامية والتمسك الاسري في ظل زمن الفتن والانترنيت والقنوات الفضاءية.نحن نحن الا ايام من يتجرء ويطالب بهكذا امور ايام الحشمة والوقار والاحترام والبساطة.
17 - Anversois الأحد 20 نونبر 2016 - 10:04
في نضري المتلية تتعارض و مبادء الاسلام دين المغرب.اذن الاعتراف بالمتلية يوجب حذف الدين من منضومة القانون العام الموجه ل اغلبية المغاربة.انتم تطلبون منا ضرب الدين عرض الحاءط لارضاء اقلية ..باسم الحريات..وديننا يطلب منكم السترة و طلب الهداية.استترو وافعلوا ما شءتم.
18 - مواطن؟ الأحد 20 نونبر 2016 - 10:09
المشكل يكمن في إنعدام التربية الجنسية العلمية السليمة(بعيدة عن الإنحلال كما يظن البعض)سواء داخل الأسرة أو في المناهج الدراسية و بالتالي سيرتمي كثير من شبابنا و شاباتنا في علاقات لا يميلون إليها فعليا بالإنبهار أو بسبب مادي .
19 - mous الأحد 20 نونبر 2016 - 10:09
اللهم هذا أن هذا لمنكر
حسبي الله ونعم الوكيل
حول المطر لم يهطل
نطلب الله العفو
20 - صباح الخير الأحد 20 نونبر 2016 - 10:11
إدا ابتليتم فاستتروا هده هي القاعدة العامة في بلد مسلم كالمغرب . مثليون أو خنتيون أو غير دالك ( كما يقال في تعبيرنا : كل شات معلق من كرعو . بينكم و بين اللي خلقكم ) أما أن تطالبون بتغيير القوانين الجاري بها العمل في هدا اﻹطار ، فلو نفترض أن اﻹدارة ترضخ لكم و هي لن تفعلها في نظري ...
21 - مصطفى المغربي الأحد 20 نونبر 2016 - 10:12
واش هادو بغاو يرجعو المغرب نصراني او يهودي
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
22 - هشام الأحد 20 نونبر 2016 - 10:13
مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة لا مصداقية له ما دامت ابسط حقوق الإنسان منعدمة و مسلوبة في كثير من المناطق. فقط يكشف عن أنيابه عندما يتعلق الأمر بطمس الهوية العربية و الإسلامية على وجه الأرض
23 - محمد الأحد 20 نونبر 2016 - 10:13
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
ألم تعلموا ما أهلك من قبلكم؟ "كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه"
اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين.
24 - momo99 الأحد 20 نونبر 2016 - 10:16
بسم الله الرحمن الرحيم: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم،
25 - حسن الراجي الأحد 20 نونبر 2016 - 10:17
هلا طالبتم الحكومة مثلا بتخصيص منح و سكن للشباب الذين يريدون زواجا شرعيا؟ ثم لماذا تمانعون تعدد الزوجات الشرعي و تأتون المنكرات كهذه؟...أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَتَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا ۖ وَبِئْسَ الْقَرَارُ.
26 - محملش الأحد 20 نونبر 2016 - 10:20
حسبي الله ونعم الوكيل. اللهم إحم عرضنا.
27 - Mahmoud الأحد 20 نونبر 2016 - 10:23
Nous sommes un pays musulman ,en arabie saoudite les homosexuels sont décapités. celui qui veut la liberté n'a qu'à décamper du maroc.la loi n'a pas à changer
28 - رشيد الأحد 20 نونبر 2016 - 10:23
بغيت غير نعرف واش المغرب بلد إسلامي ولا بلد كافر
نحن الحمد لله بلد عربي مسلم
وانتم أتيت بأفكار كافرة بغيت و تجعلوا لنا الفتنة في هذا البلد
والله ثم والله لن تصلوا إلى هدفكم
29 - عبدالله عبراوي الأحد 20 نونبر 2016 - 10:24
ماكاين تا مشكل مع المثلين عادي غير شوية الحياء واحترام الاخر لا للمجاهرة ستر روسكم شوية مكتوب الله عليكم الله يعفوا على لي تلفوا
بنت مع بنت ولد مع ولد هوما لي بغاو هادشي يوقع ثقافة وعي وحضارة وتحرر ماشي بحال لمزمتين لي كا يقولوا اللهم نجنا من القوم الظالمين
وسلط عليهم ماسلطته على قوم لوط
30 - Mohamed الأحد 20 نونبر 2016 - 10:24
نحن المغاربة لنا هويتنا الجنسية وعفاكم كفانا من الخزعبلات راه بغينا التنمية والبلاد تزيد لقدام.
31 - salahdine richi الأحد 20 نونبر 2016 - 10:26
حشموا على عرضكم وارجعوا لطريق الله او شوفوا شي أطباء باش دواو راك مراض او ماشي طبيعيين الله أرض بيكوم اوخليوا المجتمع نقي والشوارع كذالك ولاسركم الكريمة حافظوا على الكرامة والقيم الإنسانية. الله يهدي ما خلق.
32 - moad الأحد 20 نونبر 2016 - 10:28
vous etes des malades et vous etes une vermine qu il

faut netoyuer de la terre
c est vos semblables qui violent nos enfants des pauvres.c est vos semblables qui attirent les teroristes a marrakech,c est vos semblables qui distribuent le karkobi dans les ecoles vos haissez l islame vous etes contre les religions vous etes sataniques
33 - mre الأحد 20 نونبر 2016 - 10:28
الغرب قضى على الامراض و الامية و الجهل و الفقر و الظلم اولا. الشدود في حد ذاته ليس مشكلة المجتمع. المشكلة هي التباهي و الاشهار و الفضيحة وهذا ما لا يقبله المجتمع حتى بين امراة و رجل لان الحياء و السترة تميز الانسان عن الحيوان ان لم يميزه العقل.
34 - مصطفى ابراهيم الأحد 20 نونبر 2016 - 10:29
مساكين .........ادمنوا على مشاهدة الافلام البورنو افاصبحو شواد جنسيين ..ندكركم اخوانى اخواتى ان حسب تحقيقات و ابحات علماء النفس المسلمين و الدين يعيشون فى انجلترا و فرنسا و غيرها من الدول الاوربية اعلنوا و اكدو ان سبب الانحرافات الجنسية و التى يكون اخرها الشدود الجنسى هو الادمان يقولون الادمان على مشاهدة افلام البورنو حيت يتكون عند المشاهد هيجان جنسى كبير بعدها يتبعها فشل جنسى كبير مما يؤدى الى المدمن على افلام البورنو الى الشدود الجنسى و انتم ترون ان مع ظهور افلام البونو فى اواخر الستينات من القرن الماضى انتشرت ظاهرة الشدود الجنسى بشكل رهيب و هدا مبرمج له لعولمة الشدود الجنسى كما عولموا الهاتف النقال او الكمبيوتر هدا مخطط له من طرف من يحكمون العالم من وراء الستار للحد من النمو الديموغرافى .. الدى يخيف الاقتصاديين ..........
35 - Samia الأحد 20 نونبر 2016 - 10:29
Le Maroc doit accepter les minorités , il doit accepter les homosexuels, les marocains chrétiens , les athées. On est pas obligé d'être tous identiques. Ce qui nous unis cest l'appartenance à ce beau pays et le respect des lois qui doivent être au dessus de tout et de tous. Vive l'état de droit, vive le roi et vive la liberté.
36 - اعروبي الأحد 20 نونبر 2016 - 10:31
السلام عليكم و رحمة الله.
بالنسبة لهذه الفئة الشاذة و لهؤلاء النشطاء(الشياطين) من أين ديانة انتوما او واش كتعبذ و لمان بغيين توصل هد المويول الحيواني الذي لا يتقبله لا عقل و لا منطق.وخا انذيرو احنا قلبنا قاسح و معذنا احساس.انخدم شويا ذيال لحساب عدنا %40 ديال الأشخاص الطبيعيين القادرين على الانجاب متلا و %20 ديال الناس لي لا لا لا يمكنهم الانجاب العقم متلا ادنا %20 ديال المسنين و انتما المتليون%20 السؤال المطروح شحال اخص لي انقراض البشرية و نوضو لي راجل يترجل ولي امرا تبقا امرا
37 - BACHIR الأحد 20 نونبر 2016 - 10:32
lislame est notre religion sacree nul ne peut y faire du mal...n oubliez pas que nous sommes abrites par imarate al mouminine
38 - مواطن الأحد 20 نونبر 2016 - 10:32
ماهو دور هؤلاء في المجتمع ما هم رجال ولا هم نساء لا يعتمد عليهم في شيء يعيشون في الفساد وينتجون الرذيلة ومع ذلك يطالبون بالحرية في تطبيق ما حرم الله بالنسبة لي شخصيا كل من يساندهم فهو منهم
39 - عبد الحليم الأحد 20 نونبر 2016 - 10:32
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم في العلمين انك حميد مجيد
وبارك على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا
رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا
أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) امين صدق الله العظيم
والحمد لله رب العالمين
40 - احمد المانيا الأحد 20 نونبر 2016 - 10:33
اللطف يارب اللهم لا تواخدنا بافعال هؤلاءالسفهاء
41 - ابن البناء المراكشي الأحد 20 نونبر 2016 - 10:34
صباحكم سعيد.
الله سبحانه و تعالى سلط العذاب على قوم لوط لأنه أعلم أن اللواط و السحاق ماهي الا انحراف عن السلوك الطبيعي للبشر و يترتب عنها ظواهر سلبية تؤثر على الفرد و الجماعة.
مشكلتنا في المغرب هي هذه الجمعيات، الفاسدة التي تنخر المجتمع بأفكارها السلبية، لماذا لا يتدخل المخزن مع هده الفئة الضارة و يكسر رؤوسهم و ظلوعهم أم أن الهراوة لا تعرف الا ظهور المعطلين و الاستاذة و الطلبة الأطباء و أصحاب الشواهد العليا.
أنا اتمنى ان تكون التفاتة وطنية ضد هذا الوباء القادم إلينا من الغرب و أن يتم تجريم هذا السلوك ليس بغرامة قدرها 500 درهم بل الحبس لمدة تتراوح بين 5 و 10 سنوات.
42 - زائر الأحد 20 نونبر 2016 - 10:34
قالوا: اذا ما انتشرت الرذيلة (مثل هذه) في قوم ورضوا عنها اﻻ وسلط الله إليهم مرضا لم يكن في امم قبلهم. وما زلنا ننتظر اللهم لطفك يا رب.
43 - عدنان الأحد 20 نونبر 2016 - 10:35
ونحن كمغاربة مسلمون نطالب بإلغاء أي حق يخول لهؤلاء المنحرفين بالتظاهر والتطاول على ثوابة هذه الامة
44 - حسن م الأحد 20 نونبر 2016 - 10:36
المغرب دولة اسلامية تطبق ما جاء في القرآن لأنه هو دستورها الذي لا يمكن تعديله ، و لا شأن لنا بالأعراف الدولية لأنهم مسيحيون لا يفقهون في الإسلام.
45 - تراب ونطفة الأحد 20 نونبر 2016 - 10:36
لا حول ولا قوة الا بالله" سلم ياربنا سلم"!!!
46 - LAHOULA WALAKOUWATA الأحد 20 نونبر 2016 - 10:38
ا ناس بعيدين كل ا لبعد عن الدين ويريدون تغيير سنن الله في الكون ما عليكم الا ان تطلعوا على مال قوم لوط في القران الكريم انظروا الى كيف دمرت مدينة "بومباي" بايطاليا هناك كان يستقر قوم لوط ودمرهم الله بافعالهم ....انظروا الى الشريط الوثائقي المنجز من طرف الجزيرة انه موجود على youtube تحت عنوان "ville pompei".....
47 - قوم لوط الأحد 20 نونبر 2016 - 10:38
لن نسمح لشواد لممارسة طقوسهم ابعفنة والتي حرمها الله على أرض المغرب اﻻسلامي وﻻ نعترف بالعلمانية او اي تيار تخريبي .
48 - سعيد الأحد 20 نونبر 2016 - 10:41
نتحدث عن حقوق الإنسان و ليس على هؤلاء الذين لا نعلم من أي صنف هم !؟!؟
49 - فواد التازي الكوشوي الأحد 20 نونبر 2016 - 10:42
والله العجب كل العجب من هته الجمعيات الحقوقية التي نسيت بل تحاول أن تتناسى اننا بلد إسلامي، ولا نقبل بوجود علاقات جنسية مثليه ولو كان ذلك على حساب ارواحنا، آسيدي لي فيه شي ... يستر راسو ، ويخلي عليه هاذ لبلاد عليه فتيقار، دابا غير لي ناض كيجبدنا حقوق الانسان، واش كاين حقوق الإنسان غير فهاد الشي (الجنس والمثليه). ماكاين لا فقر ولا أمراض ولا ولا...اتقوا الله وجمعو راسكم راه شوهتونا
50 - مواطنة الأحد 20 نونبر 2016 - 10:48
نشطاء حقوقيون يريدون إباحية المثلية الجنسية علنا.
نشطاء حقوقيون يريدون إباحية أكل رمضان علنا.
نشطاء حقوقيون يريدون السماح للمغاربة المسيحيين بممارسة شعائرهم علنا
وحتى إذا أراد بعض اﻻشخاص الخروج إلى الشارع بالمﻻبس الداخلية فﻻ بأس ﻻن ذلك يدخل في إطار الحرية الفردية. يريدون دولة بدون هوية و بدون عقيدة إسﻻمية   . عن ماذا يبحثون ؟؟؟ هذه من عﻻمات الساعة. أن يطالب المسلمون بمطالب عصر الجاهلية. ﻻ حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. حسبنا الله ونعم الوكيل .
51 - Fethy الأحد 20 نونبر 2016 - 10:49
كل هذه الحقوق المطالبة هي خلفيات القروض من FMI و البنوك الغربية التي تفرض حقوق أعداء الله و غريزة إنسانية
52 - سعيد الأحد 20 نونبر 2016 - 10:49
بغيتو حقوقكم،كاين حل،يرحلكم ش مدينة اقصى الصحراء تم تعيشو بنتكم(الطيور على شكلها تقع)،ونسموها مدينة المثليين والسحاقيات
53 - مغربي حر . الأحد 20 نونبر 2016 - 10:52
اذا ابتليتم فاستتروا ... الم تسمعوا من اخبار قوم لوط في القران الكريم ؟ كيف صنع الله بهم لانهم كانوا مثليين . هل تريدون ان يحل بنا غضب الله وعقابه؟ ... هل تظنون ان المغاربة يخضعون للمواثيق الدولية التي صنعها اليهود و العلمانيين لمحاربة الاسلام وخلق البلبلة والصراعات في المجتمعات الاسلامية ؟... اقول لكل مثلي : اتق الله خالقك ! ... غدا سترجع اليه . لا تكن عبدا للشيطان ! تب الى الله سيقبل توبتك! ... اللهم تب على كل مبتلى ... اهجر الرذيلة والخبث .رضى الله وجنته في الحلال ... وغضبه وعذابه في هذه الكبائر .
54 - اكادير الأحد 20 نونبر 2016 - 10:54
هذه الفاحشة اللوطية تشمئز منها القلوب وتنبوا عنها الاسماع وتنفر منها طباع اشد نفرة وهو اتيان الرجل رجلا مثله ينكحه كما ينكح الانثى قبح الله اللوطية عكسوا فطرة الله التي فطرة الله عليها الرجال وقلبوا طبيعة التي ركبها الله في الذكور وهي شهوة النساء دون الذكور فقلبوا الامر وعكسوا الفطرة والطبيعة فاتوا الرجال شهوة من دون النساء ولهذا قلب الله سبحانه على اسلافهم ديارهم فجعل عاليها سافلها واذا بديارهم قد اقتلعت من اصلها ورفعت نحو السماء حتى سمعت الملائكة نباح الكلاب ونهيق الحمير وخافوا ان يقع بهم العذاب بهؤلاء المرضى السفهاء كما نخشى نحن ان يعمنا العذاب من جراء الفاحشة البهمية وسكوت عليها بل حتى الحيوان البهيم لم يكن فيه هذا الجرم الشنيع
55 - عبد الله الأحد 20 نونبر 2016 - 11:02
أي مجتمع يرضى باللواط والمثلية ويسمح بها فلينتظر غضب الله. هذه الفئة مريضة تحتاج العلاج .اللهم إن هذا منكر. أين الحياء والخوف من الله تعالى. كيف ينصر الله هذه الأمة وفيها هؤلاء يجاهرون ويبارزون الله بالمعاصي.
56 - مغربية صحراوية بكل فخر الأحد 20 نونبر 2016 - 11:06
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ماذا عساي أن أقول إلا هذا منكر قوم لوط خرج إلى الوجود من جديد
57 - amir الأحد 20 نونبر 2016 - 11:07
Cada uno que haga de su. Vida lo que quiere mientra no moleste a los demas !
Esta gente han exisictido desde la creacion de la huminadad por lo tanto no es nada nuevo.nosotros no somos nadie para juzgarlos o persiguirlos
Esta sociedad es muy hipocrita .critica a los demas pero puertas adentro hacen barbaridades.
Conclusion: vivir y dejar vivir
58 - زيلاشي الأحد 20 نونبر 2016 - 11:07
There's no place for homosexuals in Morocco. Practice your anomalies in secret.Stop polluting our children. Go elsewhere.
59 - omar الأحد 20 نونبر 2016 - 11:10
هؤلاء شواذ ....ماشي مثليين
ولا مكان لاشاعة الفواحش والمنكر بالعلالي في بلادنا.....
60 - أمينة ح.العربي الأحد 20 نونبر 2016 - 11:15
قوم لوط، استتروا،،، لقد انقلبت عليهم المدينة من قبل لما قلبوا طبيعة خلق الله، استتروااا،، ما هذا الجهر بالمعصية؟!
61 - مغربى مناضل الأحد 20 نونبر 2016 - 11:15
من العار أن يبقى القانون 489 سارى العمل به والذى وضعه الجنرال الفرنسى ليوطى خرجت فرنسا وبقى المستعمر المغربى والذى هو امتداد للمستعمر الحقيقى للأسف الشديد حكومات لازالت متشبثة بقوانين بالية تعود للخمسينات من القرن الماضى ... المثلية الجنسية ميول جنسى طبيعى وليس اختيارى هذا ما أثبتته دراسات طبية عديدة أبى من أبى وكره من كره وللى مش عاجبو يشرب البحر .. المثلية بالفطرة ليست لواطا ولا لعنة ولا شذوذا ولا انحرافا ولا مرضا ولا بيدوفيليا تحتاج أمتى لألف سنة ضوئية حتى تفهم ماذا تعنى المثلية وماهو الفرق بينها وبين الميولات الأخرى الشاذ منها والطبيعى ...
62 - راي الأحد 20 نونبر 2016 - 11:16
طلبات ما انزل الله بها من سلطان
وزارة البربرية
وزارة الكيف
وزارة المثليين
وزارة الشواد
وزارة الإفطار علنا
وزارة التشرميل
ولا حول ولا قوة إلا بالله
ربنا لا تؤاخدنا بما فعل سفهاء القوم
اللهم احفظ المغرب من الفتن ما ظهر منها وما بطن
63 - فاروق الأحد 20 نونبر 2016 - 11:17
سؤال لهؤلاء المثليين، هل انتم مسلمون؟ واذا كنتم مسلمين هل تعرفون ماذا قال الله سبحانه في كتابه العزيز عن قوم لوط؟ هل تعرفون العذاب الذي انزل الله بقوم لوط؟ اذا كنتم تعلمون واكيد انكم تعلمون فلماذا تريدون ان ان تغيروا قوانين الله، بل لماذا تريدون ان يؤاخدنا الله بذنوبكم، تعلمون جيدا ان المجتمع لن يرحمكم ابدا حتى لو سنت قوانين لحماية حقوقكم ... أنتم تمثلون لنا قمة الشدود، قمة الانحراف، حتى لو جاء القانون في صفكم، كونوا متاكدين بانكم لن تجدوا الراحة ابدا في مجتمع كله مسلم، ستعيشون بيننا كاغراب، ومهمشين، ... اذن لا تحاولوا ان تفرضوا علينا هذا الشئ الذي نرفضه بالفطرة، ابحثوا لكم عن مكان اخر، التجؤوا لاولئك الذين يشجعونكم عن المطالبة بحقوقكم ... عيشوا بينهم ومارسوا شذودكم، اما نحن المغاربة، فعندنا اشياء اهم من موضوعكم هذا، اشياء تدفع بالبلاد للتقدم والرقي الحقيقي، لا هذه التفاهات التي اصبحنا نشمئز لها....
64 - محمد محمد الأحد 20 نونبر 2016 - 11:17
المثليون مساكين انا لااريد احد الاشخاش منهم ان يكون جاري او يشتغل معي اتمنى من اصحاب القرار في بلادي ان يفتحوا لهم باب الهجرة ليخرجوا من البلاد نهائيا وبدون رجعة
65 - اسامة الأحد 20 نونبر 2016 - 11:19
بالنسبة لي اللواط و السحاق ( و ليس المثلية الجنسية) هي ظاهرة غير طبيعية في السلوك الجنسي للانسان السوي و تبعث على التقزز و الغثيان و قلة المروءة و لا تهمني المواثيق الدولية فما يهمني هو احكام القرآن الكريم و التقاليد و الأعراف المغربية التي ترفض السلوكات الجنسية المنحرفة و ان كانت تتسامح مع الحالات المستترة فالمغاربة لا يفتشون عن المثليين لفضحهم و لكنهم لا يتساهلون مع من يسعى لاشاعة الفاحشة. اما الصور الوردية التي يظهر بها اللواطيون و السحاقيات فهي مجرد خدعة. فكل ما هو مثلي ملطخ بالقذارة و العفن و الامراض الجنسية.
66 - ifrani الأحد 20 نونبر 2016 - 11:20
اللهم لا تعذبنا بما يقعل السفهاء منا امين
67 - توحة الأحد 20 نونبر 2016 - 11:25
الميل الجنسي او الهوية الجنسية هي هوية فعلا غير مشروعة وهو شدود جنسي حرمه الله سبحانه وتعالى انطلاقا من قوم لوط وما لحقهم من عذاب . اما التقرير الذي صدر عن مجلس الامن بادعائها ان ما يجري ضد هؤلاء هو انتهاك لحقوق الانسان بناء على التوجه الجنسي فالامم المتحدة تحت امرة الصهاينة تسعى جادة الى طمس الهويات الاسلامية بدعوى حقوق الانسان التي دعا اليها الاسلام قبل الامم المتحدة لهذا يجوز في هؤلاء الرجم وليس السجن والسلطات لا تعمل الا بما يمليه عليها الاسلام باعتبارنا بلدا مسلما وما تقومون به هو استهداف ممنهج لافراد المجتمع خاصة منهم المراهقون الله ياخذ فيكم الحق ألا لحقكم العذاب
68 - دين . . اقيمة الأحد 20 نونبر 2016 - 11:26
اللهم ان هاذا منكر
69 - سؤال الأحد 20 نونبر 2016 - 11:26
وسط كل هؤلاء المعلقين، الم يمارس منكم احد علاقة جنسية غير شرعيةً كما تسمون ؟ ام انه اختباء وراء الشاشة وً الواقع شيء اخر ؟
70 - youssef الأحد 20 نونبر 2016 - 11:28
على الحكومة ان تفسر وتشرح لهؤﻻء المثليين لماذا وجب معاقبة هذا الطلب علميا و اجتماعيا و دينيا....الخ. لماذا اعترف الغرب بهم. لو كان فيه ضرر لما قبلوه وهم اكثرنا علما و دراية بالمثلية.
71 - khalid laaziz الأحد 20 نونبر 2016 - 11:28
حتى الحيوانات تتورع عن إقامة علاقات شاذة باستثناء القردة .. جماعة من المنحرفين تستغل جو الحرية والانفتاح الموجود بالمغرب..
72 - رضوان من الحاجب الأحد 20 نونبر 2016 - 11:32
المغرب بلد إسلامي شئتم ام ابيتم ، ولا مكان للمثلية و الفساد الاخلاقي الذي يشتت المجتمع ، ولقد تنبأ النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأن المثلية الجنسية من أسباب وقوع الخسف والمسخ في آخر الزمان. فعن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “والذي بعثني بالحق لا تنقضي هذه الدنيا حتى يقع بهم الخسف، والقذف، والمسخ”. قالوا: ومتى ذلك يا رسول الله؟ قال: “إذا رأيت النساء ركبن السروج، وكثرت القينات، وفشت شهادة الزور، واستغنى الرجال بالرجال، والنساء بالنساء ...
اما منظمة حقوق الانسان بالمغرب فلا اعتراف لها من قبل المغاربة لانها تبحث أمور تهم الغرب وتترك أمور تهم الشعب المغربي المسلم،
73 - المجدوب الأحد 20 نونبر 2016 - 11:33
السحاق اواللواط هدا هو اللفظ الصحيح لقوم خرجوا عن الفطرة التي فطر الناس عليها ﻻ تبديل لخلق الله دلك الدين القيم ولكن اكثر الناس ﻻيعلمون هؤﻻء قوم فاسدون اصحاب النفوس السوية تشمئز من افعالم المدمومة ومن رضي بهم اوباعمالهم فهو مثلهم فمن ظهرت فيهم الفحشاء فهده عﻻمة على زوالهم كما ازال الله من قبلهم وجعلهم عبرة على مر الدهور والعصور كقوم لوط الدين انتشرت فيهم هده الفاحشةفقد كان رجالهم يفضلون اتيان الدكور في دبرهم فما نفعهم نصيحة لوط وﻻ تحديره وقد امهلهم الدي يمهل وﻻ يهمل حتى انزل عليهم شر عقابه واشد عابه اللهم اني بريئ من هؤﻻء اللواطيين والسحاقيات اللهم انزل عليهم شر عدابك ونجنا منهم برحمتك
74 - brahim الأحد 20 نونبر 2016 - 11:35
ههههه بنكيران لكم. والشعب المغربي لا يقبل هدا
75 - مغربي في بلاد الطواحين الأحد 20 نونبر 2016 - 11:37
السلام عليكم ورحمة الله
قال عليه الصلاة والسلام: «لم تَظهَرِ الفاحشةُ في قومٍ قطُّ حتَّى يُعلِنوا بِها إلَّا فَشا فيهمُ الطَّاعونُ والأوجاعُ الَّتي لم تَكُن مَضت في أسلافِهِمُ» (رواه ابن ماجة وغيره).
ويقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَة فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [النور:19].
فاتقوا الله يا عباد الله الله يهديكم لما فيه الخير للبلاد و العباد.
والسلام عليكم ورحمة الله
76 - babacool الأحد 20 نونبر 2016 - 11:39
رجس من عمل الشيطان وضد الطبيعة الانسانية ..مهما بلغت الامم من تقدم فانها لن تقبل بهدا النظام الاجتماعي الفاسد نعم كان مند وجود الانسان فوق الارض بشر احمق وعندما يكثر تنتفض ضده الاغلبية من العقلاء .
77 - zemmouri الأحد 20 نونبر 2016 - 11:41
ادا كانت الدمقراطية وحقوق الانسان وحريته تؤدي بنا الى هذا المنكر الشنيع ايها المثليون راجعوا انفسكم من هذا المنكر الذي يؤدي بكم الى الجهتم ومعصية الله والامراض الللهم ان هذا لمنكر
78 - med الأحد 20 نونبر 2016 - 11:41
نحمد الله تعالى ونشكره الذي رزقنا ملكا مسلما متشبت بسنن اباءه وجده الرسول .ص. الذي وصفه الله بحسن الخلق.
79 - Omar33 الأحد 20 نونبر 2016 - 11:52
L'homosexualité est une orientation sexuelle

Il faut dépénaliser les actes sexuelles sauf la pédophilie et l'inceste
80 - سليم الأحد 20 نونبر 2016 - 11:55
المثلية ليست اختيار بل تولد مع الشخص وتفرض عليه فرضا وهي موجودة في عالم الحيوانات والحشرات بكثرة والمثلي لن يتغير ميوله مهمى حاول لأنها موجودة في جيناته فقط حاولو ان تفتحو الكتب وتتعلموا بدل الجهل المطبق الدي انتم فيه لا وكمان يقولون المثلية تحبس المطر ادن مادا عن الغرب الكافر الملحد كل يوم يتزوج المثليون والمطهر يهطل على طول السنة المهم من يزرع الخرافات يحصد الأوهام اخير من فضلك عش واترك غيرك يعش كما اراد
81 - naim الأحد 20 نونبر 2016 - 11:57
أنا أستغرب في اغلبية المقالات من المعلقين يتكلمون بما قاله الله سبحانه وتعالى وما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام على كل شيئ من الحوارات في الجرائد الاكترونية مثل هسبريس وغيرها. أنا أرى بعيني وأعيش مع المغاربة يوميا على أنهم لا يتبعون ما يقوله الله ورسوله إلا من رحم ربي . أغلبية الناس تدعي بكلام الله ورسوله ولكن أعمالهم ليس فيها ولا 20 بالمئة من أعمال الإسلام وتعاليمه الصحيحة. والسلام
82 - الهواري الأحد 20 نونبر 2016 - 12:02
ما معنى المثلية بالتعبير الدارجي و بتعبير أدق ؟
83 - nada الأحد 20 نونبر 2016 - 12:03
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. اتقوا الله ادا ابتليتم فاستتروا
84 - ayur الأحد 20 نونبر 2016 - 12:05
هدا هو قوم لوط القرن 21 لاحول ولا قوة الا بالله
85 - مغربى حر الأحد 20 نونبر 2016 - 12:06
المثلية ليست هى اللواط والفرق بينهما كالفرق بين السماء والأرض إبحثوا جيدا فى الطب الحديث ماذا يقول ولا تبدؤا تكيلوا التهم هكذا جزافا ... يالأمة ضحكت من جهلها الأمم للأسف الشديد ... القضية تحتاج لبحث طويل ومعمق وليس تهم وقتل وحرق ووو... المثليون موجودون فى كل المجتمعات منهم الطبيب والمحامى والطالح والصالح هم شريحة كباقى شرائح المجتمع ...
86 - حسن بلحاج الأحد 20 نونبر 2016 - 12:06
كل شيء نستطيع هضمه إلاهذه الرديلة قبح الله هذه الجمعيات الحقوقية القذرة فالتعلم أن الشعب المغربي المسلم لها بالمرصاد حتى يتم تقبيرها وإسكات صوتها الداعي إلى أقصى درجات الفحش والفجوروهو اللواط وأنتم تعلمون حكم الله فيه
87 - الرداد الأحد 20 نونبر 2016 - 12:07
أقبح شيء في العلمانية هو المثلية الجنسية والحمدلله فيلم العماري انتهى أما الأحزاب الأخرى الكبيرة فستقوم باجتتاتكم بحول الله
88 - ١محمد١ الأحد 20 نونبر 2016 - 12:09
تعليقي هذا لا يدل على انني معهم أو ضدهم... لأنني أؤمن أن لكل دولة قوانينها ويجب إحترام هذه القوانين إلى أن يقرر المجتمع والدولة تغييرها...

تعليقي هذا موجه للكم الهائل ممن يسبون في هؤلاء لأقول لهم معروف عند علماء النفس أن المصابون بالهموفوبيا هم أساساً من لديهم ميول مثلي يخفونه بإظهار كرههم للمثليين...

أنا إنسان متزوج وميولي طبيعية لكنني لن أتكلم عن هؤلاء مثل الهوموفوبيين لأنني متصالح مع ذاتي ولا أخفي ميولاً مثلية عن طريق المجاهرة بمحاربتها...

إضغطوا ديسلايك لو أردتم لكن هذا فقط يكرس للحقيقة التي شرحتها :)
89 - ابن سوس المغربي الأحد 20 نونبر 2016 - 12:10
اسمعو يا بشر لقد لطختم سمعة الشعب المغربي و المغرب في العالم اغلبية الشعب شعب محافظ مسالم أخلاق شرف عفة و كرامة و فئة عاهرة وسخة لا تمثلنا و الشعب براء منها، الشعب المغربي يعيش في عزة و كرامة لا يتعلمون و لا يستوردون من الغرب (سوى الأشياء الخبيثة الفسق و الرذيلة حتى يدخلو المغرب في نادي الوساخة باسم الحرية يا بشر لماذا لا تتعلمون غير الغرائز الحيوانية المنحطة الرخيصة للتي تهين كرامة الإنسان باسم الحرية، لماذا لا تتعلمون من الغرب الأشياء الأخرى الجميلة مثل نظام التعليم التكوين الصناعة الابتكار الرياضة النظافة الرقي و السعي الى تحسين عيش المواطنين من خلال فتح ورش صناعة اقتصاد، مهما حاولتم فسخ المجتمع المغربي لن تصلو الى وسخكم الشعب المغربي مسلم و سا يبقى يحافظ على كرامته والفئة القليلة التي تجر المغرب الى الهاوية باسم الحرية مكانهت مزبلة التاريخ
90 - عابر سبيل الأحد 20 نونبر 2016 - 12:13
اكثر ما دمر اخلاق هاته الشعوب العربية هي هاته الحقوق و الجمعيات التخريبية التي تستهدف الاسلام و كل شيء مسيء للفطرة البشرية بدعم من الاتحاد الاوروبي و امريكا يعني الشذوذ الجنسي حق هو حتى اسمه مقزز نحن مسلمون لن نرضى بالذل و عيشة الحيوانات
91 - محمد الأحد 20 نونبر 2016 - 12:13
نحن بلد مسلم و الاسلام حرم هذا النوع من العلاقات. و بعيدا عن الدين و بمنطق العلم فهذه العلاقات خارجة عن المالوف اي شاذة، و بالتالي فهي منبوذة من كل ذي عقل.
92 - إسماعيل الأحد 20 نونبر 2016 - 12:15
يجب على المغاربة قمع و منع كل المظاهر العلنية للشدود الجنسي لأنه مرفوض من طرف الأغلبية الساحقة من المواطنين على اختلاف ايديولوجياتهم ومداهبهم ولأنه يعني فرض هذا الشيء عليهم. يمكن للشواد ممارسة مايحلو لهم فيما بينهم دون عرضه على من يرفضه كما هو الحال بالنسبة للممارسة الجنسية الطبيعية الشرعية وغير الشرعية بين الرجل والمرأة
93 - مغربي الأحد 20 نونبر 2016 - 12:15
اللهم لا تعذبنا بما يفعل هؤلاء السفهاء اللهم انك تعلم اننا مقهورين اللهم طهر بلادنا وبلاد المسلمين من كل خبث وكل ما يغضبك وتكرهه انك انت السميع البصير امنت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد عبد الله ورسوله
94 - محب الأحد 20 نونبر 2016 - 12:16
علا داكش كانكول الشتاء علاش عاد مدرباتش. يارب احفظنا وانصر أمير المؤمنين
95 - lotfi الأحد 20 نونبر 2016 - 12:17
ضصرتو بزاف فييينك يا الحسن التاني تشوف أبناء الشعب ديالك فين وصلو
96 - عقا الأحد 20 نونبر 2016 - 12:17
إذهبوا واقرءوا عن العولمة ، من أهم أهدافها نشر الفاحشة ، وهدم الأخلاق حتى تفقد كل الشعوب هويتها وتدهب الأمم . وهل للمثلي غيرة؟ إنه لا غيرة له، وأتمموا الباقي.
97 - CHIGUER الأحد 20 نونبر 2016 - 12:17
اولا اللهم اعفوا عنهم و انر بصيراتهم . ثانيا هذا شذوذ جنسي و له عواقب وخيمة على المجتمع من نقل للامراض الى انشاء مجمتع يشبه قوم لوط . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إذا ظهر الزنى والربا فى قرية أذن الله بهلاكها. و في بلدي حاليا يوجد : الربا . الزنا. عدم العدل. الفساد . المطففين. الكفر. الردة. الرويبضة. الظلم. وها نحن الان نستقبل موجة من قوم اللوط المعاصرة اللهم لا شماتة .
98 - فرح الأحد 20 نونبر 2016 - 12:19
هادو خاسهم الحبس حنا فبلد مسلم منين طلعو لينا بهاد العلاقات لي كتخالف الشريعة والإسلام هادو خاس يتقام فيهم حد الله ولا يخرجو من لبلاد ويهنيونا
99 - مغربي ممتاز الأحد 20 نونبر 2016 - 12:21
يا سادة المثلية ليست حرية كما يعتقد هؤلاء المرضى و الشواذ ...انما هي عمل شيطاني خبيث مثله مثل اي جريمة محرمة مثل القتل او السرقة او ما شابه ذلك بل تعد من اكبر الكبائر فلذالك لا يمكن ان نسمح بتفشي هده الجرائم والعاهات الجتماعية في بلاد المسلمين و الله المستعان على ما تصفون ....
100 - محمد الأحد 20 نونبر 2016 - 12:21
أنتم منكر علي المجتمع المغربي،استحيو من انفسكم .انتم تخالفون الطبيعة .منذ ابتدأ الجنس ابتدأ بين آدم وحواء عليهم السلام:بين ذكر وأنثي .بمشيئة الله عز وجل.هذه المثلية مخالفة للقيم الانسانىة ومخالفة لدين الله .اسألوا اهل الكتاب هل يجوز هاذا الفعل الخبيث .هل عيسى وموسى عليهم السلام يجيزون هاذا الفعل ؟أما القرآن فالدليل في قوم لوط .والقرآن لن يكون متناقضا مع التوراة والانجيل .سواء كنت مسيحيا او مسلما او يهوديا فالجنس عبر الدبر مرفوض وممنوع في دين الله .أيها المثلي ،انت إنسان ،كرمك الله بالعقل وبالكتب السماوية .ابحث عن الحقيقة لنفسك ،ولاتتبع شهوات الشيطان .إن كنت مريضا فابحث عن الدواء والله سيساعدك .واصبر واصطبر ولا تخالف شرع الله .وإن ابتليت فاستتر .واسأل الله العفو والشفاء والمغفرة والستر والهداية .
101 - hisham الأحد 20 نونبر 2016 - 12:21
في رأيي المثليون لا يؤدون أحداَ مثل ما يفعل المشرملون و الشفارة! إبدؤوا أولاَ بمحاربة الخمر و الزنى أم هم حلال؟
102 - hammouda الأحد 20 نونبر 2016 - 12:22
اظن ان السيد بنكيران مستعد لجعل المثلية حلال اذا كان ذلك يخدم مصالحه، فقد تعودنا لعبه بالدين من اجل قضاء نزواته فيحل رضي الله عنه ماشاء ويحرم يشاء.
103 - digrari الأحد 20 نونبر 2016 - 12:25
الحقوق محفوظة في إطار الشرعية والمشروعية.
أما الإنحراف ومطالبة مجتمع عربي مسلم بالسماح لبعض السكان بممارسة أعمال غير متفق على سلامتها صحيا وتربويا ودينيا ودستوريا 'فعوض تغيير المجتمع ككل غيروا أنتم انفسكم او هاجروا لأوطان ستبيح لكم كل الحلاوات التي ترغبون في جعلها حلالا بيننا.
104 - نبيل شلغوم العيد الجزائر الأحد 20 نونبر 2016 - 12:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته فما يخص الموضوع انا عندما قرأته كذبت الامر لان لا يصدق ان يقع في بلاد المسلمين الا اذا كان خفية اما ان يشاع بتلك الطريقة الحيوانية بدون اسحياء من اصحابها و الطامة الكبرى عندما تسلط عليه الصحافة لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العضيم الله يستر كل بلاد المسلمين قروب الساعة يا اخوان ليس بهذه تدار احوال الامة الحلال حلال والحرام حرام و كفى....؟
105 - اغتراب الأحد 20 نونبر 2016 - 12:29
أول شيئ الصورة في بلد أوروبي وسيماهم على وجوههم يعني هاؤلاء الذين يطالبون بهذا لادين لهم انتم تخاطبونهم بالقرآن وهم لايعترفون حتى بخالقهم وان ناقشتهم يقولون لك الطبيعة هي من خلقتني هكذا يحاولون خلق الفتنة وضرب عقيدتنا اذا سمح لهم البلد بهذا الفعل فيعني انه تنازل عن دستورنا الذي هو القران الكريم وبهذا تكون الزنى ايضا حقا مسموحا به مادامت بالتراضي وستنتشر الاغتصابات بواضح النهار بدعوى أن العلاقة كانت عن تراضي وهكذا نكون قد أسقطنا عقاب المختصب وعقوبات الزنى مادامت العلاقة عن تراضي فيضيع الدين ويضيع الحق وتنتشر الفاحشة والفساد أكثر مما عليه مادام هؤلاء يعيشون علاقاتهم في السر لماذا يريدون إعلانها أمام مجتمع مخالف لهم مبادئه وأخلاقه ودينه غير مايتبعونه هم ...من خالفنا ليس منا ليدهبوا إلى الجحيم (هاد الشي لي بقا كيفاش غادي تكون نفسية الأطفال منين غادي يشوف راجل مع راجل وامرأة مع امرأة) ومن بعد يطالبوا بحقهم في التبني للأطفال
106 - med الأحد 20 نونبر 2016 - 12:31
سبحان الله العضيم الما المواطن المغربي فاق وعاق واخد يطلب بالعيش الجميل والتعليم والعمل ادخلوا علينا من يسمون حقوقيون شتى المشاكل منها الشيعة.المغاربة المسيح .المثليين وما هادا الا تخطيط لكي ينسى المواطن المقهور ما كان يطالب به ...
107 - abdelouahed errami الأحد 20 نونبر 2016 - 12:36
اللهم نجنا من القوم الظالمين ولا تاخدنا بما فعل السفهاء
108 - أمير الأحد 20 نونبر 2016 - 12:41
Hisham أنا متافق معاك والله عندك الحق لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الحكومة ما عارفة منين تبدا الاصلاح ديالها
109 - يونس الأحد 20 نونبر 2016 - 12:42
الى وافقات الحكومة على أفعال قوم لوط على المغاربة أن يطالبو اسقاط الجنسية والهوية المغربية بشكل جماعي
110 - لاعنة الشيطان الأحد 20 نونبر 2016 - 12:42
اللهم انهم تجبروا في الأرض وارادوا تدمير الإسلام اللهم أعز الإسلام و المسلمين
111 - الملالي الأحد 20 نونبر 2016 - 12:44
هده الوضعية وصمة عار على المجتمع المغربي و مؤسساته..............
وما انتم بصدده ....أليس أكثر من وصمة عار؟ أليس منكم رشيد ؟وهبكم الله العقل و البصيرة فخضتم في أفعال لا يقبلها لا الواقع ولا الخيال
حتى الدواب والحيوانات لا تأتي مثيلاتها في الجنس
لا حول ولاقوة إلا بالله
فما الحل؟.....
إن كنتم مرضى و صرحتم بدلك فسننفق الغالي والنفيس من أجل معالجتكم.
وإن كنتم تريدون إنزال قوانينكم فنحن لكم بالمرصاد خدوا جوازات هويتكم وارحلوا إلى تلك البلدان التي قلبت مفاهيمكم وحولتكم 90 درجة عما جبلتم عليه من فطرة
112 - nour الأحد 20 نونبر 2016 - 12:46
Assalam
Quand on était petit nos parents nous disaient attention ne vous moquer pas des gens car ça peut arriver à vos enfants, ce qu'on peut dire ALLAH yahdihoum
Wa rzo9na chafa3at sidna Mohamed salla ALLAH 3alaihi wasallam
113 - Nadia casa الأحد 20 نونبر 2016 - 12:47
إلى الأخ Naim

ساجيبك على تعليقك نسبيا كلامك صحيح ! أما تطبيق الإسلام في حياتنا اليومية يحتاج إلى بنية تربوية إسلامية صحيحة من الأساس ! مع الأسف نسبة كبيرة من المغاربة لا يفقهون في الدين ويعيشون كالغرب رغم أنهم مسلمون ! رغم أن جميع الوسائل السمعية والبصرية متوفرة لتغدية الروح الدينية لممارسة شعائر الإسلام الصحيح ! المشكل الرئيسي هو الكسل والتماطل والتوقيت المحلي كالعطل أي الجمعة.... ! كذالك الإعلام لعب دورا كبيرا في تشويه صورة الإنسان المتدين والملتزم السني لذالك الكثير من المغاربة يفضلون الإسلام الوسط وياريت أنك تجده يؤدي صلاته في الوقت مع الأسف !
على العموم هذا واقع مرير والله يهدينا جميعا حتى يرضى الله عنا .
114 - locodelaciudad الأحد 20 نونبر 2016 - 12:50
je suis surpris de voir certains prennent la défense de ceux qui cherchent la destruction de notre pays. j'aimerais bien savoir si ces gens garderont les mêmes idées le jour ou leurs fils lui ramène son petit copain a la maison et lui demandé de bénir leur mariage (idem pour les filles). il faut que les gens sachent que même en occident c'est que chose que ces gens veulent imposer dans leurs société et que la majorité des citoyens européen ont du mal a accepter même si des lois ont été voté (je vis en France) donc je sais de quoi je parle !
Donc pas chez nous, un homo a le droit de vivre mais on ne va pas aller a l'encontre de la nature humaine: un couple c'est un homme et une femme, point a la ligne
Merci Hespress pour la publication
115 - فيصل الأحد 20 نونبر 2016 - 12:52
حسبنا الله و نعم الوكيل اللهم ردنا إليك ردا جميلا
116 - anti-verus الأحد 20 نونبر 2016 - 12:52
ادا لم يظهر العداب في قوم شاع فيهم الفساد فاعلم انه استدراج ونستدرجهم من حيث ﻻ يشعرون واملي لهم ان كيدي متين هو استدراج من الله ادا رايت الفاجر يعطيه الله على فجوره فاعلم انه استدراج والله يمهل وﻻيهمل والعقوبات تنزل وﻻ يحس بها احد فالسيدا التي ظهرت في اﻻرض وانتشرت بسبب مادا!؟واﻻمراض الجنسية اﻻخرى وهلم جرا فرعون اعطاه الله حتى اغتر وادعى انه الرب اﻻعلى وقارون اتاه الله المال وعندنا في هدا الزمن من نزلت عليهم العقوبة فتابوا ومنهم من اخده الله بعدابه واﻻمثلة كثيرة ﻻتنتهي فالتوبة واﻻوبة الى الله
117 - Adam Elamien الأحد 20 نونبر 2016 - 12:54
المثلية شيئ شنيع لا دين ولا عقل ولا عرف يقبله عند كل البشر الا من شذ .. وهم انفسهم غير راضين على افعالهم القذرة ، وبالتالي فإعادة هاؤلاء الى رشدهم هو واجب كل احرار العالم وواجب على كل من يدافع على نضافة الأرض والسماء، فخطر هاؤلاء على الكون اكبر بكثير مما روج في( kob 22 ) الذي عقد في مراكش قبل ايام ..
118 - fatih الأحد 20 نونبر 2016 - 12:54
لا داعي للتبريرات الواهية حتى نحجز مكانا للمثلية بيننا . فهي ليست بالحلال و لا بالصواب باجماع القران و السنة و هذا امر لا شك فيه ، لكن في رأيي ربما تكون هذه الافة من خلل وضيفي في الجسم اما عضوي او نفسي ،الاجدر ان نبحث عن الحلول مع قابلية الشخص للعلاج و شكرا
119 - abdo الأحد 20 نونبر 2016 - 12:55
Liberte egalite fraternete et laisse les gens vivre libre
120 - مصطفى الأحد 20 نونبر 2016 - 12:57
ما يسمى بالمثلية الجنسية هو كأساس مرضي وما يجب فعله هو المعالجة الغير متوفرة لحد الآن فالمشكل عام وعلى المسؤول عن الصحة النفسية ان يبادر بالاصلاح الحقيقي للعطب .
121 - اتقوا الله الأحد 20 نونبر 2016 - 12:59
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
122 - توحة الأحد 20 نونبر 2016 - 13:00
الميل الجنسي اوالهوية الجنسية هي هوية فعلا غير مشروعة وهي شدود جنسي حرمه الله سبحانه وتعالى انطلاقا من قوم لوط وما لحقهم من عذاب في الدنيا . اما التقرير الذي صدر عن مجلس الامن بادعائها ممارسة اعمال عنف بناء على التوجه الجنسي من هي الامم المتحدة ومن يسيرها ويدير اعمالها الصهاينة الذين يريدون القضاء على تعاليم الديانة الاسلامية وما شرعه الله ولنقاوم هؤلاء الظالمين وبهذا اقول يجوز الرجم في حقهم وليس السجن فقط والسلطات لا تعمل الا بما يمليه عليها الاسلام وما تقومون به ما هو الا استهداف ممنهج للمجتمع المغربي خاصة المراهقون منهم الذين يفعلون كل ما يخالف العرف الله ياخذ فيكم الحق والقصاص منكم
123 - مول التقشاب الأحد 20 نونبر 2016 - 13:01
صافي غادي نوليو دولة متقدمة بحال اليونان و إيطاليا و جل أوربا حيث يقولون أن الناس هناك ،حسب احصائيات الأمم المتحدة المتعاونة على الإثم و العدوان و تفشي الفاحشة في الذين آمنوا و الذين لم يومنوا،الناس في هذه الدول أصبحت لا تحيض و لا تبيض /المخدرات و الخروج عن الفطرة هي القاعدة و الاستثناء هو المتخلفون الرحعيون الذين مازالوا على فطرتهم يعيشون .
واش الأمم المتحدة لا تنظر سوى لشهوة الفرح تريد أن ترويها في الشارع العام؟؟
يا سيتدي الأمم المتحدة نحن نقول أن الرأس يغني /ينشط و يعود ناشط يشطح وخا هو عرج
،ينشط الرأس لما شهوة البطن تكون ملبية. ايوا كيفاش هاذ الأمم المتحدة لا تعمل إلا على تمزيق الدول و تهجير شعوبها و تريد منها ان تنشط على غرار هؤلاء النشطاء و الناشطات. ..
يظهر هاذ الناشطين ممرقين/شابعين شهوة البطن من عند منظمات الأمم المتعاونة على الإثم و العدوان لذلك راهم ناشطين فالزنقة يتزبطو و ي......
124 - سنا الأحد 20 نونبر 2016 - 13:02
اعوذ بالله من قوم لوط ...استروا انفسكم يامرضى النفوس والقلوب ..او غادروا الى اوروبا المغرب بلد مسلم بسيط والمغاربه لا يقبلون بالشواذ...ولايوجد اصلا من يقبلكم حتى في الغرب يسخرون منكم وبشكل دائم..
125 - المثليون ليسوا مؤامرة الأحد 20 نونبر 2016 - 13:06
ليس من العدل أن الأغلبية تقوم بقمع الأقلية بسبب ميول جنسي غير متحكم فيه , لا لشيء سوى أن الأغلبية الجاهلة تقول بأن هؤلاء هم من قوم لوط , وهم قد ورثوا ثقافة لعهد قد ولى مع اصحابه , أليس أجدر بكم أن تهتموا بمشاكلكم التي تسببم فيها لأنفسهم وجعلتم العالم ضدكم ؟؟ أليس عيبا عليكم أن المثليون يعانون مرتين : مرة بسبب ميولهم ومرة بسبب كراهيتكم وإقصائكم لهم من حقهم في الحياة , أليس لهم الحق أن يعيشوا سعداء تحت الشمس كما أنتم تريدون ذلك الحق لكم لوحدكم ؟؟ ألستم من تسمون أنفسهم بالأسوياء أنتم الشواذ الحقيقيون , وسط عالم قد تصالح مع المثليين ولم يبقى سوى أنتم من تظنون أنكم خير البشرية , وأنتم في ذيل الأمم , لا علم لا إختراعات لآ أخلاق , حياتكم غش في سرقة في نفاق , أنتم تفعلون الموبقات تحت ستار الحديث العجيب : إذا إبتليتم فإستتروا ..وهذا بالضبط هو خراب مبادء الغنم لو كان لها مبادء اصلا : تحترمون الدرهم والزرواطة ولو كان المثليون هم الأغلبية لرايتكم خائفون راكعون لهم , قبح الله سعيكم أينما وليتم وجوهكم..
126 - أبو العنب المعتق الأحد 20 نونبر 2016 - 13:08
ربما تكون مادة النشاط العلمي هي السبب لذلك يجب حذف بعض دروسها مثلما تم تعديل مادة التربية الإسلامية أو ربما مادة الرياضيات هي السبب . ولم لاتكون الإجتماعيات وراء ذلك .....!!!
127 - الخبير الأحد 20 نونبر 2016 - 13:08
يجب ان نعي جيدا ان المثلية مرض خطير وبدل ما نتعامل مع المثليين كناس مجرمين يجب ان تاخذ بايديهم وان نساعدهم برفق لعرض انفسهم على طبيب نفساني حتى يعالجون ويعوذون الى حياتهم الطبيعية ،وهناك بعض الحالات يصعب علاجها مثل الانثى التي تحمل جهاز تناسلي ذكري وكذلك من الرجال من له جهاز انثي،للاسف هذه هي الحالات التي يصعب علاجها خاصة في المغرب لان في بعض الدول التي تطور فيها الطب يخضعون لعمليات جراحية،وهاد الناس الله يشافيهم امين
128 - مواطن يحب وطنه وملكه الأحد 20 نونبر 2016 - 13:09
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم لم يبقى لكم الاالشدود الجنسي .حسبنا الله ونعم الوكيل.
129 - مواطن مسن الأحد 20 نونبر 2016 - 13:10
اعوذ بالله من شر ما خلق؛
هذه الاعمال التخريبية بدات في وطننا الحبيب عند بداية (الخريف العربي) في الدول العربيه خرج الناس لطلب العدالة الاجتماعة وكان من بينهم اناس مدسوسين مدفوع من الخارج يطالبون باسقاط النظام ما وقع في تونس الحبيبة وليبيا ومصر وسوريا.
الان مواطنوهم قتلوا تحت قنابل وبطائرات من كانوا يحضرونهم للخروج في احتجاجات حتى اسقطوهم في الهاوية فقدوا الحياة ومنهم من فقد الحياة والممات .. اذا هذه الاحتجاجات اصبحت تنبت منتشرة في البلاد :
طلب الحقوق حتى اصبح الخروج عن الدين وطلب الحق في الرذيلة والاقليات وحق من انتحر ومن اضرم النار في جسده هذه عناوين ما هي الا حطب للعدو يريدون حرق البلاد والعباد , ولكن الله سبحانه الحفيظ القوي العزيز ؛ حافظ بلدنا المغرب: بلد القران والمساجد وعباده الشرفاء...
'
130 - مدينة إنزكان (الخميس الأسود) الأحد 20 نونبر 2016 - 13:12
هاؤلاء هم من يستحقون الضرب والشتم وليس الأساتذة المتدربين
إذا كان المغرب حقا دولة إسلامية يجب عليها طرد هاؤلاء من الشارع العام ومنعهم من التجمهر
131 - رجا الأحد 20 نونبر 2016 - 13:17
لن اقول إلا لا اله الا الله وحسبي الله ونعم الوكيل .. هذا من علامات الساعة فاكثرو من الاستغفار
132 - المتفائل الأحد 20 نونبر 2016 - 13:17
كلشي مباح في المغرب الدين غي عنوان
133 - متعجب الأحد 20 نونبر 2016 - 13:20
السلام عليكم. المسلمون و غير المسلمين وحتى كل من يحمل في صدره قلبا وبين كتفيه عقلا. لن يتسامح مع يريد تغيير قواعد الكون.
134 - Faouzi الأحد 20 نونبر 2016 - 13:22
نعم لإلغاء القانون المشؤوم، والذين لا علاقة لهم بالأمر يدخلو سوق راسهم على الأقل. كفانا نفاقا وكراهية
135 - عبدالرحيم الأحد 20 نونبر 2016 - 13:23
أريد أن أسأل سؤال
هل الحانات حرام أم لا ؟
هل المراقص الليلية حرام أم لا ؟
هل دور القمار حرام أم لا ؟
.......
إذا باركت الدولة كل هذا وجعلت له حرصا و حراصا فلا يجب أن نعجب من تجرؤ هذا الخبث على الاعلان عن وجوده.
إذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة.
136 - ghazouani الأحد 20 نونبر 2016 - 13:23
هدا من عمل قوم لوط ادا ابتليتم فاستترو الشيطان يوم القيامة سيتبرء منكم سيرو اتقو الله واصبرو شحال قدكم اتباع الشهوات راه تبعاكم الموت اصبرو ان كنتم مسلمين ان الله ﻻ يامر بالفحشاء الله و رسوله والمسلمين بريؤون مما تفعلون وكن ايدكم فهو منكم
137 - مثلي مغربي الأحد 20 نونبر 2016 - 13:30
نقطة بنقطة سيحمل الواد ، المثليين المغاربة ليست هناك أية جمعية تتكفل بهم أو تدافع عنهم فحتى الجمعيات الحقوقية تتبرأ منهم ، و المجتمع هو الأخر يسبهم و يقذفهم الى الهامش رغم أنهم يوجدون داخل كل بيت مغربي إما بشكل علني و إما بشكل غير علني ، عقلية المغربي ترى المثلي كمبنت و محب للماكياج و الملابس النسائية و لا ترى فينا بشرا قادرون للوصول إلى أعلى المناصب كما هو حال ليوناردو دافينشي أذكى رجل في التاريخ و كما هو حال الرئيس التنفيذي لأبل حاليا ، بلدي لا زالت تعاني من الهشاشة في عدة مجالات و لو إتكأت على أحدها لسقط متهاويا ،ويأتيك أكحل الراس ويتحدث عن الدين رغم أنه غارق في المعاصي من اعلى رأسه الى اسفل قدمه ، بلدي بلد منافق نحاسب فيها المثلي و المثلية و الملحد والملحدة ولا نقوى على محاسبةو مواجهة من ينهب منا ،بلدي بلد الحگرة و بما ان المثلي حائط قصير ولا أحد يحميه فعادي جدا ان يتعرض للضرب والتمييز ، بلدي بلد معاق و أنصح كل مثلي مغربي أن يرحل عن هذه البلد ويترك أهلها يتعفنون بينهم، فالارض واسعة
138 - علوي الأحد 20 نونبر 2016 - 13:31
اللهم لطفك و عفوك يارب بنا و بآبنائنا ،اللهم عجل عقابك فقوم لوط بعت من جديد و نحن بريؤن منه
139 - معلق الأحد 20 نونبر 2016 - 13:34
إذا أعلنت الفاحشة فانتظر غضب الله، اللهم نجنا من عذابك آمين.
140 - خالد اسبانيا الأحد 20 نونبر 2016 - 13:34
يتكلمون على حقوق الانسان وهم يمنعون الحجاب مع العلم انه لا يضرهم في شيئ المعنى واضح هذا استهداف لتخريب مجتمعنا
141 - elgha2 الأحد 20 نونبر 2016 - 13:37
Tout act sexuel en dehors du MARIAGE est une salete qui ne se lave jamais . le sort reserve a Sadoum est le seul remede a ce sinistre fleau .
142 - ahmed الأحد 20 نونبر 2016 - 13:43
لرقم7 أقول. الشّذوذ مشروع في دستور هولاندة ومع ذلك لا تنفك تمطر ليل نهار فما قولك!؟
143 - مراد الأحد 20 نونبر 2016 - 13:43
يفسدون في الارض ولا يصلحون لن يسمح لهم بالفحشاء في بلادنا المسلمة التي نعتز فيها بديننا وقيمنا الاسلامية اما هؤلاء أتباع الشيطان يهدفون الى تخريب البلاد باسم المنظمات وحقوق الانسان التي لا تظهر الا لتخرب وتفتيت الشعوب
144 - driss rizqi الأحد 20 نونبر 2016 - 13:52
هاد الناس هادو
والو غير كاي قتاتو منو ؤ تيصورو منو الفلوس بكل برودة غير لي معندو علاش يحشم ؤ مفيه مايخدم تيخرج ليها ديركت
لا حقاش مكتطلب حتى شي مستوا اولا حتى شيديبلوم
145 - mohamed الأحد 20 نونبر 2016 - 13:53
imaginez un peu si cette epidemie se propage..et qu'un jour l'un d'eux soit élu chef du gouvernement...et au parlement il est furace: l'opposition veut que la loi soit comme ca? wili chwini fihom..hahaha
146 - خالد ونجلي الأحد 20 نونبر 2016 - 13:56
حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم اهد شباب هذه الأمة الى طريق الصواب.
147 - عجائب و غرائب الأحد 20 نونبر 2016 - 13:57
عجيب امر المغاربة يتجندون بالدين ااصطحي فقط عندما يجب ان ينهالوا على الاقليات التي لا تضرهم و لا تنفعهم في شئ. اما في ما يخص مشاكل الاصلاحات ااحقيقية للسير الجيد بالمجتمع و حياة كريمة و عدالة اجتماعية تخص الجميع فكل يهرول بطريقته. كل شعب يستحق ديموقراطيته و من يحكموه.
148 - غيور ( ت ) الأحد 20 نونبر 2016 - 14:02
السلام عليكم.
اللهم إن هذا لمنكر. كيف سيغيثنا الله بالأمطار وقوم لوط يعيشون بيننا ويطلبون منا الموافقة على من أنزل الله فيهم آياته .فحرم وأبغض ثم خسف الأرض بقوم لوط وأرسل عليهم أمطارا طينية وقطع دابرهم. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا قوم لوط. دعوا المغاربة في وطنهم آمنين فإنهم شعب مسلم يحافظ على مبادئ الإسلام والكرامة . ومن أراد الرذيلة فاليذهب بعيدا عن هذا البلد واليفعل في نفسه ما يريد. وعلى المسؤلين في هذا البلد أن يضربوا على أيدي هؤلاء الفجرة بقبضة من حديد. اللهم إن هذا لمنكرا.
149 - الادريسي الأحد 20 نونبر 2016 - 14:06
عندما نسمع خبر قدوم الوباء لا بد من محاربته قبل تفشيه.
150 - عبد المجيد الأحد 20 نونبر 2016 - 14:08
انا اقول ان الدول التي تدعي الاسلام فيها عدد كبير من المثليين جنسياً وكذلك هناك طلب كبير عنهم لاننا لانستطيع القضاء على هذه الظاهرة بسهولة والدولة تربح الملايير معهم هناك مدن كبرى مثل مراكش والدار البيضاء سياحتها مبنية على جلب جميع المفسدين في العالم يأتون لفعل اللواط في بلدنا ويشجعون اطفالنا وشبابنا على هذه الافعال لكسب المال ويأتون من الخليج باموالهم ومن اروبا ويكترون فيلات ويقومون باغراء الشباب بالمال والهدايا لفعل الجنس معهم وانتشر هذا الخبر بين الشباب حتى صار عادي بينهم
والدولة هي من ساهمت في نشر هذه المحرمات اولا السياحة ثانية بيع الخمر ثالثاً الفقر فالقضية معقدة زد على ذالك مواقع الاباحية والتواصل مثلاً Facebook فيه صور لبنات كاسيات عاريات وشباب باجسام جميلة وجذابة وفي الشارع لباس وكيفية الحلاقة كذالك جذابة يعني يجب محاربة كل هذه الظواهر للتقليل مما وصلنا له الان ومحاسبة الجميع على اي فعل فالمغرب يسجن ابنائه ويرحل الخليجين و الغربيين عندما يقبض عليهم متلبسون بالدعارة او اللواط كيف يعقل هذا، عندنا قانون واحد وليس الف.
151 - فريد الأحد 20 نونبر 2016 - 14:09
لا حول ولا قوة إلا بالله، هذا كله سببه الديمقراطية وحقوق الانسان، يجب على الحكومة والنَّاس الأحرار أن يضربوا بيد من حديد وألا يتركوا الامر يستفحل حتى لا يحل بِنَا غضب الله ويحدث لنا ما حدث لقوم لوط. لا عجب أن الله صبحانه وتعالى قطع غيثه عنا!!
152 - إمام مثلي الأحد 20 نونبر 2016 - 14:12
يجب على الإنسان أن يحترم حرية الآخرين،فمثلا يظن بعض الناس سامحهم الله أن كل المثليين فاسدي الأخلاق ويمارسون الدعارة،وهذا خطأ كبير،فمثلا أنا مثلي ولكني إمام أحد المساجد الكبرى بالدارالبيضاء،والكل يحترمني لحسن أخلاقي،المهم هو أن يستر الإنسان نفسه مصداقا لقول : - وإن ابتليتم فاستترو -،المثليين ليسو قوم لوط ولا ينتمون لهم لا من بعيد ولا من قريب،قوم لوط كانو يمارسون إغتصاب الرجال قصرا والسرقة ويمارسون الجنس مع بعضهم جهارا نهارا وبمباركة زوجاتهم،أما المثليين فهم محترمين منهم مهندسين وأساتذة وأئمة وفنانون......
المثلية ليست عيب العيب هو الغش والنميمة وإيذاء الجار وزنا المحارم واغتصاب الأطفال واحتقار المرأة والتحرش بها والصلاة بدون وضوء والنفاق،إن الله لا يحب المنافقين
153 - عاض بالنواجذ الأحد 20 نونبر 2016 - 14:16
تعليق في الصميم يا أخي و هو من الأدلة القامعة لمن يدعي أن الشذوذ غير أختياري بل هو ابتلاء من الله لكنه تعالى خلق الإنسان على الفطرة السليمة النقية قال سبحانه و تعالى: فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخق الله. نسأل الله العفو و العافية في الدنيا و الاخرة.
154 - جاهل الأحد 20 نونبر 2016 - 14:18
المشكل ليس في الحكومة أو في جحف الطبيعة. المشكل في تراكم ترسبات اخطاء التربية عبر التاريخ في وطننا العربي. فهذه الأقلية لا تمثل الا نسبة ضئيلة في هذا المجتمع الشاذ أصلا. فإن كنا نهتم بأشياء تهم حياتنا الخاصة و نعمل من أجلها دون "التبركيك" لما كان لهم صدى. لهذا اتركوهم بحالهم فلا داعي وتضييع طاقاتهم في ما هو نذير فلن يغيروا من المجتمع شيئا يذكر . اما المخزن فهو يقبض عليهم لحمايتهم منكم .
155 - Abed الأحد 20 نونبر 2016 - 14:27
تحيه طيبه لجميع قراء هسبرس بجميع ميولاتهم وخلفياتهم. كلامي موجه بالخصوص للذين يميلون أو يميلات للشدود الجنسى. الحذر الحذر من هته المنظمات أو بالأحرى المجموعات التي نصبت نفسها للدفاع عنكم أو عنكن انهم مجرد مأجورين من أجل الفتك بطاقات الوطن وإدخال المجتمع في متاهات الفسخ الأخلاقي لإنعاش التجارة المترتبة عن الميولات الجنسية (اليوم يطالبون في بالعلنية) واذا نجحو في ذلك فسوف ترون وتجدون في كل قصارية محل يعرض أكثر من 2000منتوج مرتبط بالمثلية الجنسية (ماكياج للذكور.مرهمات لأجل ... .صبغات شعر.....رسومات الشام. .....والبقية تعرفونها استحي ذكرها)
لأنني أعيش حاليا في بلد أوربي هو الأول الذي أعطى الحرية للمثلية بل الأول عالميا الذي وثق الزواج لهم .....لاي
156 - امين مغربي الأحد 20 نونبر 2016 - 14:27
مع احترامي بالنسبة لهؤلاء المثليين لا يعرفون حتى لو اعطتهم الدولة مطالبهم فالشعب لن يرحمهم .بالنسبة لي يجب ان يطالبو الشعب قبل ان يطالبو الحكومة
157 - لا لرهاب المثليين الأحد 20 نونبر 2016 - 14:39
أنا لا أعرف لماذا من هم غير معنيين بالمثلية الجنسية يحشرون انوفهم في الموضوع ويتكلمون في العلم وهم بعيدون عنه ويتكلمون في الدين وهم ارذل الأرذلين : السرقة , الغش , شهادة الزور , الكذب , الحسد , أكل أموال الناس بالباطل : ودائما تراهم يتظاهرون بسبب ما يسمونه حقوقهم المهضومة من طرف المخزن , ودائما يشهرون للتخلف وحتى حزبهم المتأسلم قد خانهم عندما صوتوا عليه وخيب آمالهم , ولم يبقى لهم سوى طبقة ضعيفة من المثليين هم كانوا وما يزالون موجودون بينهم حتى قبل دخول الإستعمار وها هم اليوم يسمونهم بأنهم مؤامرة من منظمات دولية وقد جاؤوا يتبوردون عليهم هنا بتعليقاتهم الغنمية القطيعية وهم لا خيول لديهم وقد جاؤوا يتكلمون وأصواتهم غير مسموعة , وحتى سيارة الأجرة يركبون فيها مزدحمين فهم لا قيمة لهم , فأنى لهم أن يعترفوا بالمثليين وهم اشرف منهم وصوتهم مسموع في المحافل الدولية
158 - اكادير الأحد 20 نونبر 2016 - 14:39
لم يبتل الله سبحانه بهذه الكبيرة قبل قوم لوط احدا من العالمين وعاقبهم عقوبة لم يعاقب بها احدا غيرهم وجمع عليهم من انواع العقوبات بين الاهلاك وقلب ديارهم عليهم وخسف بهم الارض وجعل عاليها سافلها ورجمهم بالحجارة من السماء فنكل بهم نكالا لم ينكله امة سواهم وذلك لعظم مفسدة هذه الجريمة البشعة الشنيعة التي تكاد الارض تميد من جوانبها اذا عملت عليها وتهرب الملائكة الى اقطار السموات والارض اذا شاهدوها خشية نزول العذاب على اهلها فيصيبهم معهم وتفر الحيوانات خوفا وتعج الارض الى ربها تبارك وتعالى وتكاد الجبال نزوح عن اماكنها يا لها من جريمة نكراء فيا ناكحي الذكران لوطوا فان ما نكحتمو جامعكم الله معهم الجحيم .
يا ايها المغاربة الاحرار والمغربيات اعزكم الله واكرمكم
159 - غيور على دينه الاسلام و بلده الأحد 20 نونبر 2016 - 14:41
لهذا منعنا القطر من السماء ان لم تستحيي فافعل ما شئت حتى فطرة الحيوانات لا تقبل بهذا اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم اني ابرؤ الى الله من هذا المنكر الشنيع
160 - marocain الأحد 20 نونبر 2016 - 14:44
هولاء المنحرفون عن جادة الصواب هم بلا شك دعاة رذيلة وفتنة يجب على المسلمين المتمسكين بدينهم أن مخططاتهم في نشر الف يفشلو ساد في المجتمع وان يبلغو السلطات عن كل من ضبط متلبساً بهذه الأفعال التي لايفعلها حتى الحيوان. .حتى يسلم أبناءنا من شرهم. .والله بما يعملون محيط.
161 - خولة الأحد 20 نونبر 2016 - 14:49
عجبا للبعض كايقولك المثلية ماشي هي اللواط والسحاق واشنو هي ابا عروف قلة لحيا اوقلة العراض ليتبلا يستر راسو ايتوب ويلوم راسوا ياكما يتوب عليه الله،الله سترك اونتا جاي تفضح راسك اوتقلنا باغي حقوق ماخداوها حتا الاسوياء ليشادين الطريق اوخدامين ليل نهار بقيتو غير نتوما رباعت الزلط
162 - chouaib الأحد 20 نونبر 2016 - 15:02
ناضلوا ستعطيكم الدولة ما تطلبون لانكم شردمة قليلة وهذا يكلفها قليلا اما الاكترية فلا حق لها لانها تكلف الدولة كثيرا. وما مدونة الاسرة عنا ببعيدة. حلل وناقش
163 - Chaiba Touadel الأحد 20 نونبر 2016 - 15:03
هؤلاء اصلا ليسوا مغاربة انهم ينتحل الانتماء هم فقط درة ناجمة عن أوساط الفساد التي تحل بالمغرب من السهل أن تكون بخسا و من الصعب أن تدرك قيمة الله ينزل عفوه على كل مريض كيفما جاء مرضه.
164 - اومحند. الحسين الأحد 20 نونبر 2016 - 15:07
ليعلم المغاربة أن العرف أصل الدين،فالعرف ما توافق عليه أهل البلد من سلوك حسن،قول سليم،معايشة إجتماعية يتكافل فيها الجميع يرضاها رضا تام.
فالمثلية هل وافقت الأعراف عليها؟ قبل أن ننظر ماذا قال الشرع فيها.
فآتقوا الله فينا يا حكومة ما يقال حكومة العدالة والتنمية.إلا أن الصمت الموالي للقبول قد يجعل هذه حكومة ظلم وبغي لا حكومة عدالة،،وتخريب وهدم،لا حكومة تنمية.فآتقوا الله إن كنتم مومنين
165 - donkichote الأحد 20 نونبر 2016 - 15:07
يجب تجريم المثلية وهؤلاء يهددون وجود الجنس البشري
166 - الحـــــ عبد الله ـــــــاج الأحد 20 نونبر 2016 - 15:09
لست من هذه الفئة ولا أدفع عنها، لكن دفاعا عن الموضوعية أقول لكم
آسف !
إذا كنتم "تناضلون" من أجل الحرية، فالحرية شيئ غير قابل للتجزؤ ولا تباع بالتقسيط ولا تأخذ بعين الاعتبار مواقف لأديان التي تدخل هي أيضا في صلب الحريات الشخصية!
وهنا يظهر نفاق وكذب الجماعات الكهنوتية وخاصة إخوان الشياطين ومن يدور في فلكهما وكذا طائفة ومريدي وعبيد عبد السلام الذين يصدعون رؤوسنا دائما ويقدمون أنفسهم على أنهم يحاربون "الاستبداد" و"الطغيان" وأنهم "يناضلون" من أجل أن تعم "الحرية" ولا يفوتون أية مناسبة للتهجم على النظام لأنه نظام "يقمع "الحريات"... ! ولكن حينما تظهر فئة من المجتمع لها خصوصيات فيها ما يخالف معتقداتهم وتطالب ب"حقها" يتقدم هؤلاء كل استبداديي العالم وديكتاتورييها ويشرعون في جلد الحريات واضطهادها وقمعها بحجة أن ما تفعله تلك الفئة يخالف الأديان !
ويطير من بالهم بأنهم هم أول من يستعمل ويستغل مطلب الحرية للضحك على الشعب معتقدين بأننا أغبياهم ويمكنهم تضليلنا وسنصدق "التقية" التي يمارسونها لإخفاء عدائهم وكرههم للحريات.
لأن الحريات تحرر أيضا الإنسان من المعتقدات البالية ومن سطوة فقهاء الحيض والنكاح !
167 - احذر الأحد 20 نونبر 2016 - 15:16
احذروا البسة (GAP) فهي تعني (مثلي و افتخر)
168 - Chlih الأحد 20 نونبر 2016 - 15:37
حسبي الله ونعم الوكيل لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
169 - مالك الأحد 20 نونبر 2016 - 16:02
أتسائل لمادا بلغ عدد التعليقات إلى 166 ، لو اعتمدنا التحليل النفسي قد نستنتج أن نسبة كبيرة من المعلقين مارسوا المثلية بطريفة أو أخرى خلال مراحل من حياتهم دون أن يكونوا على اقتناع بما فعلوا ، فالغريزة أقوى من معتقداتهم .إنه عداب الضمير.
170 - المثلية حق الأحد 20 نونبر 2016 - 16:03
شخصيا لا استغرب عندما ينعتنا الغرب بدول العالم التالت أو الدول المتخلفة ، لا بل نحن دول العالم العاشر، دول المحجبة عقولهم ، دول القاصرين الغير واعون
فعندما يغتصب الأطفال من طرف البيدوفليين نذرف الدموع على الطفولة المغتصبة،وعندما يكبر هؤلاء الأطفال الضحايا ويصبحون مثليين ويمارسون المثلية الرضائية نكشر لهم عن أنيابنا ونكون نحن ألذ مغتصبين لهم أكثر ممن إغتصب طفولتهم،أي منطق هذا!!!!!!!
أنا أرى أن من بين المعلقين الكثير من المثليين الذين يعيشون في كبت وسكيزوفرينيا تجعلهم يعلقن سلبا على المقال وذلك من أجل إنكار واقعهم، أنا لست ضد المثليين ولا ضد أحد ، كل واحد راشد بالغ يعيش حياتو كيف ما بغى ، لا يهمني ما يحدث في غرف نوم الأخرين لأنه بكل بساطة لا يعنيني
171 - Pure Moroccan الأحد 20 نونبر 2016 - 17:36
asalam alaikom if our government approve gay right i swear to Allah i will moved out of my Country Allah Alwatan Almaik Lote people going to hell no gay right in our Kingdome
172 - كناري الأحد 20 نونبر 2016 - 17:36
السلام عليكم .كل له حرية أن يفعل ماشاء.لكن ذلك فوق حدود كما قال أحد الفلاسفة حريتك تنتهي عندما تبتدئ حرية الأخرين.المثليين لا يطالبون بحقوقهم بل بحقوق أكثر مما يستحقون.في المغرب لن تجدون ما تحلمون به، فإذا صمتت السلطات فإن الشعب سيكون قاضي ويحدد العقوبات.والواقع هو خير دليل .بالدرجة من مثلي ولا غير مثلي وسيدي أحترم عباد الله الأخرين.يلا فيك شي بليا ماشي نورمال سير داوي رأسك قبل ماتجيبها فيه يلا ما لقيت دوا ستر راسك...
173 - مثلي مستتر الأحد 20 نونبر 2016 - 17:59
انا مثلي مند صغري كانت لدي ميول للتحدت متل البنات واللعب باشياء البنات وانا عندي 3 او 4 سنوات واحب الذكور منذ صغري ولا احس بالميول الجنسي للبنات...هل انا مذنب هل انا اخترت هذا الميول كيف وانا احمل هذا الميول الجنسي منذ صغري عانيت من هذا كثيرا مع اني لا ذنب لي فيه انا الان اعاني في صمت وفي سرية تامة ولا احب العلانية في هذا الشيء...اطبق في حياتي اذا ابتوليتم فالستتروا
174 - Khalid Germany الأحد 20 نونبر 2016 - 18:20
عجبي لهذا القوم. أناس تفكر في بناء مجتمع صالح ومتماسك. وهولاء يفكرون في ثقب يخرج منه البراز. لارضاء شهواتهم. انه انتهاز لمفهوم الحرية الدنيوية الغربية الغير متناسبة مع معتقدنا الاسلامي زيادة على اليهودي والمسيحي الحق الله ياخد فيكم الحق يا شهوانين انانين مجاهرين للرذيلة
175 - إسراء الأحد 20 نونبر 2016 - 18:21
القمع ثم القمع لمثل هؤلاء,نحن دولة مسلمة, لبغا يدير شي بلا يمشي لش قنت آخر.
176 - الوطن الأحد 20 نونبر 2016 - 18:35
لا حولة ولا قوة الا بالله.اولا سيرو تقراو التاريخ تعرفوا شكون هما المغاربة ومن اي دين؟ رجعوا لتاريخ.الا فيكم شي بلية استتروا وكونوا تحشموا شوية.راكم في دولة مسلمة.على راءسها امير المؤمنين وجسدها مسليمين تقوا الله ياقوم.وخليو البلاد هانية باركة من الفتنة.لي في شي مرض الله اشفيه ولا بغيتو تعيشو لواط مكنضنش غادي اقبل بكوم شي مغربي او حتى القانون المغربي.قوانين ديال هد المرضى.مكيناش ومعمرها غادا تكون في المملكة.سيرو حشموا شوية ستروا راسكم
177 - الوطن الأحد 20 نونبر 2016 - 18:43
فين عمركم شفتو الحيوانات متلية.سبحان الله غادين الحيوانات مع الطبيعة اليوم انتم المتلين غيرتوا الطبيعة.عرفتوا ما معني الانسان او لا.الله سبحانه شرف الانسان امر للملاءكة اسجدوا ليه الا ابليس.انتما معطيتوش القيمة لي عطنا الله سبحانه شرفنا بل غيرتوا حتى الطبيعة.الله اعفوا على كل واحد مريض.استتروا استتروا ماشي طالبوا حقوق لن تكون عندكم حقوق في الامارة المؤمنين.لماذا ؟ لن نغير الشرف والطبيعة لي عطانا الله سبحانه
178 - VIVA GAY الأحد 20 نونبر 2016 - 18:52
لكل الذين يتشدقون بالأخلاق والمبادئ والقيم،أقول لهم أين هي أخلاقكم أيها المنافقون وحياتكم بنيت على الغش والإحتيال منذ طفولتكم،هذا ما جعلكم في ذيل قائمة الدول المتخلفة لأنكم لم تكونو صرحاء مع أنفسكم وتحاولون حل مشاكلكم بعيدا عن النفاق والتطرف وإقصاء كل مختلف عنكم،تتركون
محاربة الغش والرشوة والفساد الإداري وقطاع الطرق القتلة وخيانة الأمانة الذين يشكلون السبب الرئيسي في عرقلة تنمية بلادكم،وتذهبون لمحاربة المثليين ومهاجمتم،لا لشيء سوى أنهم أرادو العيش بسلام و سكينة بعيدا عن مضايقتكم،هنيئا لكم فالله راض عنكم كل الرضى لأنكم دافعتم عنه ببسالة،لأن عرشه يهتز في كل جزء من الثانية من جراء العلاقات الجنسية المثلية التي يمارسها الملايين من المثليين على الأرض.
الرسول قال من غشنا فليس منا وأنتم شعب بني على الغش،فكم يا ترى من مليون لا علاقة له بالإسلام ولا ينتمي لأمة محمد!!!!!!!!!!!!!!!!!!
آسف الحقيقة تألم أحيانا لكن لا مفر منها
179 - المهدي الأحد 20 نونبر 2016 - 19:38
اللهم اهد أمة نبيك لما فيه صﻻحها .
نقول لهؤﻻء الذين أرادوها بهمية ، فاتكم قطار العفة والحياء إن لم تنتهوا الحقوا بإخوانكم في الغرب أما هذا الوطن فهو للصالحين والمصلحين ولن نسكت عن صنيعكم فنهلك جميعا
180 - الخطابي الأحد 20 نونبر 2016 - 19:45
دابه هاد القيامه كاملة فقط كي يتمكنوا من ممارسه شذودهم في الاماكن العامه بكل حريه لانهم يعشقون ممارسه الرذيله امام اعين الناس للمزيد من اللذة .مراض هاد الميكروبات سيرو تسترو وسدو عليكم البيبان تواحد متسوق ليكم...لكن نتوما كائنات تقتات على الشوهه .
181 - فضولي الأحد 20 نونبر 2016 - 19:56
كل الديانات السماوية حرمت هذه العلاقات حثى رئيس امريكا المنتخب دونالد ترامب نبدهم في حملته الانتخابية
182 - رشيد المغربي الأحد 20 نونبر 2016 - 20:07
اللهم ان هذا منكر حسبنا الله ونعم الوكيل
183 - مواطن عادي الأحد 20 نونبر 2016 - 20:11
أنا أرى أن الدولة و المسؤولين عن القوانين هم اللدين لهم الصلاحية الكاملة في أن يقررو ما يرونه يتلاءم مع توابت الدولة الشريفة في إطار احترام للدين و القوانين و الأعراف. هادا من جهة، أما من جهة أخرى فعلى عموم الناس أن يحترمو كل شخص على اختلاف مشاربه و أن لا يقابلو بالعنف اللفضي و الجسدي كل من يخالفهم في الدين و الطباع. فنحن نرسل جالية كبيرة للخارج قصد العمل و رغم دلك يقبلهم الغرب بدينهم و طباعهم. و إدا أراد شخص ان يصبح متليا فهاده حياته و هو حر و يجب على المواطنين فقط تقديم الموعضة الحسنة له بدون تجريح أو إقصاء أو عنف. و الدولة هي الوحيدة الكفيلة بالنضر في قانونيته. أما أن تنزلو عليه قوانينكم اللسانية الجارحة فهادا ليس من شيم المسلم.
184 - ملاحظ الأحد 20 نونبر 2016 - 20:32
النفاق هو أن تقبل الدولة أمام العالم بأنها تحمي حقوق الإنسان المتعارف عليها دوليا، بدون أن تطبقه في بلدها على المواطنين.
مثلية صليبية شيعية ليست هي المشاكل الحقيقية التي تواجه المغرب، بل الفساد والقمع ونهب المال العام وتدهور الخدمات العمومية كالطب والتعليم والفقر...
أما أن نوجه اهتمامنا لمن نام مع من، ومن نكح من، ومن صلى لمن، فهكذا سنتقهقر إلى المزيد من التخلف عوض أن نتقدم إلى صفوف الأمم الراقية.
185 - هارون الأحد 20 نونبر 2016 - 20:32
انتم ايها الشواذ تؤمنون بالديموقراطية كما تدعون والديموقراطبة تقتصي ان راي اﻻغلبية يلزم اﻻقلية ولكم ان تعلموا ان 99.99 في المئة يرفضون سلوككم المنحرف وما تدعون اليه من نشر الرذيلة واﻻمراض الجسدية ( اقلها السيدا ) واﻻجتماعية (اقلها تفسخ اﻻسر) والبشرية ( اقلها ابادة البشرية بسبب انعدام التناسل) .
ان العيش في القذارة ﻻ يقبله عاقل حتى ولو لم يكن يؤمن بدين فكيف تقبلون العيش في القذارة وتريدون من اﻻسوياء الطاهرين ان بساعدوكم على ؟
ثم ان علم وطني المملكة المغربية احمر قاني كدم الشهداء الذين ضحوا بارواحهم ليستقل الوطن . وليس زهريا او ورديا. وكل مساس او اهانة لعلم وطني اهانة له تستوجب العقاب.
186 - الحــــــــاج عبد الله الأحد 20 نونبر 2016 - 20:55
Madame, pd, je ne te déteste pas autant que citoyen et compatriote, mais je n'aime pas ce que tu fais, alors prière soi discret et ne montre pas ce que tu es !
187 - مغربية الأحد 20 نونبر 2016 - 20:57
هاذا قوم فقدو لذة الحيات وتاهو وسط تيار الشيطان ينتقمون من ابدانهم اولا ومن المجتمع ثانيا الله يهذيهم لان الاخاسر الاول هم انفسهم فهم يضيعون على انفسهم الذ ما خلق الله
188 - mohasimo الأحد 20 نونبر 2016 - 21:21
سبب عدم نزول المطر هو هؤلاء, واني اخاف على بلادي ان ينزل عليها ما نزل على قوم لوط بدل المطر نزلت الحجارة ترجمهم وتدمر بيوتهم, اللهم احفظنا من هؤلاء.
189 - المثليون هم من خلق الإله الأحد 20 نونبر 2016 - 21:57
لا أحد يطلب من شعب جاهل شيءا ما , لأن هذا الشعب محشش بحشيش ورثه عن أعراف قديمة , كان يهين المرأة ويقول عنها : حاشاك ثم كان يركب الحمار وعندما جائه الغرب بالسيارات والطائرات والإنترنيت فرح بها , وهو في قرارة نفسه ما زال يعتقد أنه أحسن منهم وأن الغرب هم الكفار وأنهم أصحاب النار وأن الموروث على شحه وعنفه وإرهابه وجهله بالحقاق , كان يصلح في زمانه وقد ولى أصحابه وماتوا ودفنوا منذ مآت السنين , وأما المثليون فهم منكم وإليكم وليسوا جاؤوا لأجل محاربة دينكم الذي بوأكم أسفل المراتب في الصناعات والإختراعات : المثليون ليسوا بمرضى وليسوا بمنحرفين وليسوا بقوم لوط وليسوا كما تظنون في عقولكم القذرة , لأنكم عندما تكتبون تعاليقكم الغنمية التي تتشابه فأنتم تفضحون طريقة تفكيركم المبنية على الجنس والكبت والكراهية والإقصاء , المثليون ليسوا يبحثون عن الجنس بل هم يتحابون فيما بينهم ولا يطلبون منكم شيءا بل هم يطالبون بحقوقهم من الدولة وليس من شعب جاهل ومنافق , لأنكم لا تحترمون الأقليات , وتحترمون فقط الدرهم والزرواطة , ولسوف تحترمونها عندما يتحقق العدل للجميع والحب للجميع فليكن العدل الذي تتشدقون به للجميع
190 - عبدالاله الأحد 20 نونبر 2016 - 22:16
الى امام مثلي اضحكني تعليقك... هل فعلا انت امام مسجد؟ انا اعرف الائمة لابد ان يكونو حافظين للقرآن الكريم وبما انك امام فانت حافظ للقرآن الكريم و القرآن يحرم اللواط أليس هاذا غش و نفاق حتى الوظيفة اللتي أوكلت لك لم تحترمها المهم الله يهديك هادشي ليغنقولك
191 - xxxx الأحد 20 نونبر 2016 - 22:25
أش خاصك العريان.خاصني خاتم أمولاي.داكشي ليبقالينا فالمغرب.غير المثلين حتى هما.سالينا مع البطالة والصحة.جيتو نتوما
192 - محمد من بني ملال الأحد 20 نونبر 2016 - 22:34
كارثة عظمى هادي أش هدا وقلة أخر اازمان هدا نحن مغاربة احرار ولا نرصى بهذه الاهانة.
193 - الصحراوي الأحد 20 نونبر 2016 - 22:46
بعد مااطلب من الله ان يهديهم ان ارادوا الهداية ان لم يريدوا الهداية والتشبت بقوم لوط فاطلب من الله ان يكونوا مجموعين في مكان واحد ويسلط عليهم ماسلطه على قوم لوط المهم سقف يطيح كسيدة اي شيء لياخدهم قبل انتشار الفتنة والفساد
194 - Omar33 الأحد 20 نونبر 2016 - 23:10
Le fanatisme la haine l'étroitesse d'esprit la bêtise humaine est du côté des homophobes

L'homosexualité c'est une orientation sexuelle comme une autre elle a toujours fait parti de l'Humanité
195 - الحر الأحد 20 نونبر 2016 - 23:31
اللهم ان هذا منكر. لن يجني صاحب اللواط الا الامراض الجنسية
196 - فضولي الأحد 20 نونبر 2016 - 23:58
المطر له علاقة بتراكم السحاب في السماء و ليس بتصرفات الناس فالبلدان المطيرة فيها اكبر نسبة المعاصي والفساد ولكن سمائها كثيفة السحاب وانتم تعيشون في بلد اكثر مواسمه جافة
197 - ملاحظ* الاثنين 21 نونبر 2016 - 00:12
حرية الإنسان الإباحية وحقوق الإنسان التي تتعدى كل الحقوق والمساواة في كل شيء، وإلغاء العقوبات ..يعني لم يبقى شيئ له حدود..ستتحول الطبيعة بهذا إلى كوارث..لأن هذه الطبيعة لا تقبل بما لا يليق بها وبالخلق الذي تضمه...سيلزمنا في يوم من الأيام أن نقيم مؤتمر"كوب" آخر لدراسة خطر احتباس الإنسان...ربما يظهر مطلب حقوقي آخر للحريات العامة، يتمثل في الحق بالتزوج من الأخوات الشقيقات..إنه إرهاب الحقوق
198 - مغربي و أفتخر الاثنين 21 نونبر 2016 - 00:40
إذا أرادوا أن يحترموا فل يغادروا المغرب إلى دولة تعترف أمثالهم
199 - كلمه حق للحقوقيون الاثنين 21 نونبر 2016 - 01:28
قد حان الوقت كي يدرك الانسان رغم دكاءه سيكون سبب في انقراضه وانما هذا يدل على ضعف تسيير نفسه.لهذا فاحمد الله على نعمة القران الكريم الذي هو نور طريقنا. ايها الحقوقيون لا تنطبق بالحق عليكم هذه الكلمة. انتم تحملون برامج عدائية لديننا الحنيف. المغرب بلد مسلم وليس لاهل اللواط مكان بيننا تقبلوها بروح رياظيه .ولا تجعلوا بيننا الامم المتحده وكانها الحمامه البيضاء.بل هي الشيطان بعينه ثم محور الشر للمسلمين. الحق بين والحرام بين فلا مجال لالشواد ان يضيعوا وقتهم في بلد اسلامي عريق كالمغرب.
200 - ولد لبلاد الاثنين 21 نونبر 2016 - 01:33
هاد التصويرة بعدا اللي حاطين مابان ليا فيها حتى شي مغربي ولا مغربية... كولهوم زوعر وياينة عليهوم اوربا ولا امريكا
يمكن يكونو تما شي مغاربة بالحق ماعايشينش فالمغرب وعلى الأكثر شي 2 مغاربة الله يهديهوم.

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
201 - مغربي عربي الاثنين 21 نونبر 2016 - 02:31
أعوذ بك من الخبت والخبائث مراحيض تنظف هل انثم تنظفون حالتكم يا قوم يأجوج ومأجوج
202 - acka الاثنين 21 نونبر 2016 - 07:40
هذه الصورة مأخودة من مهرجان أقامه هاءلاء في هولاندة أظن ، فلو أقاموه هنا لسحقوا.
203 - komo الاثنين 21 نونبر 2016 - 09:35
الله عز وجل آيات في الدنيا منها ما ذُكر في القرآن عن أقوام عصوا الله فأنزل عليهم غضبه، مثل قوم عاد وثمود وقوم لوط الذين كانوا يمارسون الفاحشة مع الرجال.
يقول الله تعالى بسورة إبراهيم :" أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ (19) وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ ...قوم لوط لم يكونوا آخر الخلق الفاسدين، ولعل أقربهم وجعلهم الله عبرة وآية كانوا أهل قرية "بومبي Pompeii" البالغ عددهم 200.000 نسمة، وهي إحدى المدن الإيطالية تقع على البحر المتوسط بالقرب من مدينة "نيبلس" الإيطالية، وكانت عامرة أيام حكم الإمبراطور "نيرون"، والتي مازالت تخضع لعمليات ترميم لتكشف عن الكثير من الأسرار الإنسانية والمعمارية.
204 - عمو مراد الاثنين 21 نونبر 2016 - 10:26
الحمد لله على نعمة الاسلام ... ما دام السيد الرميد مستمرا في وزارة العدل فايأسوا واخنسوا وتكمشوا .
205 - مروان الاثنين 21 نونبر 2016 - 10:37
المجتمع المغربي المسلم متشبت بالمبادئ والاخلاق والهوية الجنسبة السليمة التي خلق الله الانسان عليها ، ولا يمكن زعزعت هذه القناعة تحت اي اسم او ادعاء كيفما كان، فما حرمه الله سبحانه وتعالى فهو حرام لا يمكن استحلاله باي شكل كان، والتجارب في الشارع المغربي تبين ذالك، يكفي ان يظهر اي شخص بهوية جنسية خارجة عن العادة حتى ينقض عليه من في الشارع.
206 - عثمان الاثنين 21 نونبر 2016 - 10:50
حسبنا الله
أعداء الأمة دائما يتغلغلون داخل مجتمعنا باسم الحقوق
عن أي حقوق يتحدثون ؟
هل العالم بأسره آمن مطمئن !؟ لم يبقى لهم إلا الشدود
هذه المنظمات ليست حقوقية بل منظمات إجرامية
207 - المدينة الفاضلة الاثنين 21 نونبر 2016 - 11:32
صراحت موضوع المثلية هو موضوع شائك في المغرب كما في الغرب.لان الغرب رغم تقدمه ورغم سنه لقوانين لحماية المثليين فمع ذلك لازالوا يعتبرون ذلك شذوذ.على كل حال فهم بشر لذلك وجب النظر اليهم من زاوية انسانية.بطبيعة الحال يجب الا يستفزوا المجتمع ببعض التصرفات الطائشة كارتداء ملابس نسائية او التبرج من طرف الرجال.وكذلك الا ترتدي المرأة ملابس رجولية.كل شخص حر في تصرفاته لكن في اطار قانون المجتمع للبلد.ارجو من الاسر المغربية مراقبة اطفالها لتفادي ظهور هذه الحالات.يجب على الامهات مرافقة بناتهم قبل الوصول سن 14 سنة كما يجب على الاباء مرافقة ابناءهم قبل بلوغ 14 سنة.هكذا سنكونوا قد خفضنا نسبة الشذوذ الى 70% .اما الشذوذ الاخر والذي يعود الى الانجداب التلقائي فيبقى صعب السيطرة عليه.لكن هذا النوع الاخير لا يخلق اي مشاكل للمجتمع لانهم متحفظون ويمارسون شذوذهم بشكل مستتر.
208 - بومباي المدفونة nora الاثنين 21 نونبر 2016 - 12:01
الله أرسل اليكم العبرة واهلك العديد من القرى التاريخية بسبب إنتشار الزنى والفاحشة ! فكيف لرجل يزني برجل ؟ حتى الحيوانات لا تزني مع نفس جنسها ! الفاحشة انتشرت وهلال هؤلاء القوم ينتظر إشارة من عند الله فقط ! فويلكم من عظم الله يا أصحاب الفاحشة والزنى .
209 - قرية الفاحشة والزنى الاثنين 21 نونبر 2016 - 12:11
رجل يزني برجل !!؟؟ حتى الخنازير والضباع لا تسمح بذالك !!! كيف تستطيع وضع نفسك في هذه الوضعية أيها الرجل ؟؟؟ حتى الجن و العفاريت تكره ذالك يا أصحاب الفاحشة والزنى ياويلكم من غضب الله
210 - Adil الاثنين 21 نونبر 2016 - 12:12
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم؛ان القران هو دستور الامة الاسلامية و يجب ان نتدبر به و بما جاء فيه و ما حرمه الله عز و جل فاعتبروا يا اولي الالباب
211 - Nora الاثنين 21 نونبر 2016 - 14:52
ربنا استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
212 - ammounouzina الاثنين 21 نونبر 2016 - 18:19
إذا كان هناك قانون يدافع على المثليين، فلماذا لا يكون هناك أيضا قانون يدافع على المجرمين و الخارجين على القانون.
213 - Omar33 الاثنين 21 نونبر 2016 - 18:41
Il y a beaucoup d'homosexuels refoulés chez beaucoup d'hommes Maghrébins d'où la violence le reniement de certains commentaires
214 - rafik الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 14:54
هؤلاء الشواذ الشعب والله سبحانه وتعالى لهم بالمرصاد يجب على الدولة والحكومة المقبلة الوقوف ضد الجهات الاجنبية التي وراء هذه الشردمة لان هذه الجهات همها الوحيد هو محاربة الاسلام فجميع الوسائل عندها مباحة . وشكرا هيسبريس
المجموع: 214 | عرض: 1 - 214

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.