24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | التامك يتوعد محرضي موظفي السجون بالعقاب

التامك يتوعد محرضي موظفي السجون بالعقاب

التامك يتوعد محرضي موظفي السجون بالعقاب

بعد الجدل الذي أثير في مواقع التواصل الاجتماعي حول تحريض موظفي القطاع السجني على الاحتجاج، حذرت المندوبية العامة لإدارة السجون مما اعتبرتها "الانعكاسات الخطيرة" لما يصدر عن التنظيم النقابي على أمن المؤسسات السجنية وسلامة نزلائها.

وفي بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، أشارت المندوبية إلى أن الهدف الوحيد للأفراد الذين يحاولون إيهام الرأي العام بأنهم يدافعون عن موظفي قطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج هو "خدمة أجندة لا تمت بصلة إلى ما يدّعونه".

واعتبرت المندوبية أن هذه الجهات تمادت في أعمالها الهدامة من خلال تحريض الموظفين على تقديم شواهد طبية بشكل جماعي، ودفعهم إلى الاحتجاج والقيام بسلوكات منافية للمقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة للعمل بالمؤسسات السجنية، "وهو ما سبق أن حذرت منه المندوبية العامة لما فيه من مس بأمن المؤسسات السجنية وسير العمل بها من جهة، وبالأمن العام من جهة ثانية"، على حد تعبيرها.

"وبالنظر إلى خطورة هذه الأعمال التحريضية والمخلة بقواعد الانضباط المنصوص عليها في المقتضيات المذكورة، والمهددة لأمن المؤسسات السجنية وسلامة نزلائها"، توعدت المندوبية بأنها "ستضرب بقوة على يد كل من سولت له نفسه من مجموع فئات الموظفين الضلوع في تلك الأعمال والانسياق معها، عبر اتخاذ كل التدابير القانونية والإدارية اللازمة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - مواطن الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:59
صحيح كل حاملي السلاح و موظفي المؤسسات الامنية و الحساسة محرم عليهم الخوض في الانشطة النقابية و التحريض على الاحتجاج و العصيان و على المندوبية ان تتحمل مسؤوليتها في هذا الشأن و تضرب بيد من حديد و القانون في صفها
2 - بزيز مليكة الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:05
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هناك أناس عملهم وشغلهم الشاغل هو الفتنة وتحريض المغاربة على الشغب والاحتجاجات الفارغة أعداء الوطن فاحدروهم
3 - انا الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:15
السلام عليكم صحيح ان موظفي القطاع يعانون من عدة مشاكل مادية ومعنوية.لكن اليقين وكل اليقين ان ما تبقي من اشبه المناضلين هو السعي الي تغير القطاع وهذا لايسمي نضال. اخر شخص يغادر الباخرة عند الغرق هو القبطان عكس هذه النقابة فكان اول المغادرين بعد ان حقق مراد حزبه.
4 - مرتن بري دو كيس الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:44
اتبعوا خطوات السيد ااحموشي المدير العام للامن الوطني...فلو كل الادارات تعمل مثلما يعمل مع موظفيه..الموظف يتمتع بحقوقه..وعليه واجبات يؤديها على حقها..ومن يتجاوز الحدود يعاقب...لكانت اداراتنا كما يتمنى كل المغاربة....شجعوا اامتفانين في عملهم .اعطوهم حقهم في الترقيات بالخصوص...وعاقبوا من تسول له نفسه اللعب بمصالح الناس او خيانة اﻻمانة ..كيف ما كانت مرتبته....ونطلب من الله ان يحفض بﻻدنا من الفتن.......آميييييييييييييييييييييييين
5 - reda الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:50
و لما لا تخبر الراي العام عن اجرة موظفي السجون التي هي 3800 درهم و يشتغلون 10 ساعات في اليوم و ممنوعون من الهاتف النقال و من التنقل و من السكن انا احد حراس السجن سوف اشارك في الاحتجاج و ان اقتضى الحال سوف اقدم استقالتي
6 - ورزازات الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:50
يجب الضرب بيد من حديد لكل من يروج لزعزعة استقرار المغرب سواءا سراا او علانية . اللهم احفظ ملكنا والشعب المغربي قاطبة .
7 - عمر علمي الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:01
الشرطة تقلد المندوبية وتنسخ زيها
8 - محمد الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:30
إن بلاغ المندوبية هذا لا يعدو أن يكون استكمالا لمسلسل التضليل والتخوين وطمس الحقائق التي ما فتئت المندوبية العامة تنهجه في سائر بلاغاتها تجاه النقابة الوطنية للأطر المشتركة بالقطاع، إضافة إلى اتهامها المستمر لمناضلي ومناضلات النقابة "بخدمة أجندات لا تمت بصلة لما يدعونه"، في إشارة هنا لادعائها الدفاع عن حقوق الأطر المشتركة بالقطاع.
لكن المندوبية العامة تصر دائما على تتبنى سياسة الآذان الصماء والعقول المتحجرة تجاه العديد من المشاكل والتجاوزات وكذا الظروف الصعبة التي يعاني منها موظفو السجون، ويتفننون فقط في صياغة جمل انشائية رنانة ذات مضمون تضليلي، قمعي، تخويني تجاه مناضلي ومناضلات النقابة الوطنية للأطر المشتركة المتشبثين بالدفاع عن حقوقهم المهضومة والساعين للرقي بهذا القطاع إيمانا منهم بعدالة قضيتهم.
9 - سيمو الخميس 12 يناير 2017 - 01:24
المندوب العام وموظفي الادارة المركزية ينعمون في حي الرياض بينما الموظفين في السجون يعانون واك واك الحق
10 - Musta الخميس 12 يناير 2017 - 03:00
لم اعرف من اين ابد كلامب نطمح الي تغيير جدري في المنضومة ف الكل يعاني في المغرب لا وجود لحقوق الانسان نعن بعبدين كل البعد و لا ارغب في المقارنة هادا هو واقع المغرب
11 - زائر الخميس 12 يناير 2017 - 12:09
كل النقابات ﻻ يأتي من ورائها إﻻ الخراب وتدمير البيوت وتشريد العائﻻت .لكل من يسمع لهم وينساق إليهم. هذه المؤسسات لها نظامها ولها قوانين تحميها وتحمي موظفيها. فﻻ دخل لنقابة أو غيرها في شؤونها. ولا أحد أوكل لها الدفاع عن موظفيها. (رحم الله سيدي أحمد البصري )ليته يعود يوما فترى هذه النقابات في مكانها المناسب وهي وحدها تعرف ما ﻻ نعرفه.
12 - Commandar الجمعة 13 يناير 2017 - 01:58
سلام اخواني انا موظف سجن اعاني مشاكل عضوية و نفسية و مادية و عدم الاستقرار داخلة المؤسسة اعاني من الظلم و التسلط الذي يمارسه المسؤولون عن هذا القطاع فاغلب الحراس يعانون ما اعانيه مطلبنا الوحيد هو النضر الى حالتنا الاجتماعية و تحسين الجانب المادي و التعويض عن السكن و النقل و الاستجابة الى طلبات الحركة الانتقالية و التعامل مع الامتحانات المهنية بكل شفافية بدل الزبونية و شكرا
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.