24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:2112:2715:0117:2318:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟
  1. الرميد يدعو إلى تجهيز المخافر والسجون بالكاميرات لمنع التعذيب (5.00)

  2. روحاني ينادي بوحدة العالم الإسلامي أمام قرار ترامب (5.00)

  3. "معبر تاراخال" يغلق المحلات التجارية بمدينة سبتة (5.00)

  4. أبو حمزة البلجيكي .. إرهابي مغربي سوّقته "داعش" لتهديد أوروبا (5.00)

  5. الإعفاء يطال كاتب عام اشتوكة وقائد آيت ميلك (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | ابن عائلة ثرية يصارع الفاقة .. ويطالب بميراثه لمقاومة السرطان

ابن عائلة ثرية يصارع الفاقة .. ويطالب بميراثه لمقاومة السرطان

ابن عائلة ثرية يصارع الفاقة .. ويطالب بميراثه لمقاومة السرطان

في زاوية من غرفته وجدناه طريح الفراش، لا يقوى على الحركة.. بالكاد يتناول دواءه عبر أنابيب موصولة بأذنه وأنفه.

لم يكن سعيد أونجار مزالي، وهو ابن عائلة شهيرة بالدار البيضاء، يتصور أن تتحول حياته من ترف وبذخ إلى أخرى صار فيها عالة على أسرته الصغيرة، ينتظر ساعة الرحيل.

سعيد، الذي لم يعرف يوما مزاولة مهنة لأن والده الراحل كان من أغنياء البلد، يوجد اليوم في وضع صحي لا يحسد عليه، بسبب إصابته بمرض السرطان في اللسان، وهو في مراحل متقدمة.

يروي سعيد، الممدد على ما يمكن تسميته مجازا فراشا، وهو يتحدث إلى هسبريس، كيف صارت حياته نقمة عليه وعلى زوجته وابنته الصغيرة بعدما كان يعيش حياة الميسورين.

لم يكن ابن أحمد أونجار مزالي يدري أن القدر يخبئ له كل هذا، إذ لم يعد يقوى على دفع تكاليف علاجه من المرض الفتاك، وينظر إلى جسده يتهاوى ويتلاشى يوما تلو الآخر، دون أن تتدخل عائلته لإنقاذه من الموت الذي يتربص به.

سعيد، وهو يتحدث إلى هسبريس، أكد أنه لا يطلب مساعدة من ذوي النيات الحسنة، قصد العلاج، لأن ما تتوفر عليه عائلته من أموال وثروة لا يستطيع تعداده، بل يطلب منحه حقه في الميراث الذي يحق له منذ 2009.

وأضاف مزالي، الذي تتوفر أسرته على فنادق ومقاه وهكتارات من الأراضي، حسب تعبيره، أنه لم يستفد من الإرث الذي تركه والده، إذ بقيت الأمور في يد بعض إخوته، مطالبا إياهم بالنظر إلى حالته الصحية ومنحه حقه في الإرث حتى يتمكن من علاج نفسه من الداء الخطير.

مزالي أكد لهسبريس أنه أصيب بهذا المرض قبل وفاة والده، غير أنه سرعان ما تشافى منه بعدما قام بإرساله إلى أحد المستشفيات بفرنسا، لكن المرض عاد للظهور مجددا السنة الماضية، ليجد نفسه مضطرا لوضع شيكات لدى إحدى المؤسسات البنكية، التي تتوفر عائلته على أسهم فيها، من أجل العلاج.

ولم يجد سعيد أونجار مزالي، بعدما طالب إخوته مرات عديدة بمنحه حقه، سوى "مناشدة الملك محمد السادس التدخل لإنصافه حتى يتمكن من العيش حياة كريمة"، على حد قوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - ع. م. الجمعة 17 فبراير 2017 - 07:18
الله يشفيه.
هناك فرضية تكون عين أصابته أو سحر موكول أو دنب إرتكبه عليه بالصدقة و الرقية الشرعية ليتأكد هل تعرض لعين أو سحر و الدعاء لأن سرطان اللسان شبه منعدم. لأن العين و لسحر و الظلم يمكن أن يسبب السرطان.
أما حقك فهو حقك و على إخواتك إعطائك حقك مباشرة عند وفاة والدك.
2 - اجديك الجمعة 17 فبراير 2017 - 07:25
نطلب من العلي القدير في هدا اليوم المبارك ان يشافيك ويعافيك انه على كل شيء قدير سبحانه وتعالى دون الخوض في مسائل عائلية، كما اطلب من الإخوة والأخوات الذين اضطلعوا على هاته الحالة أن لاينسوا اخوهم في الدعاء لانه في حاحة الى دلك؛ اللهم شافي وعافي جميع المرضي وعافهم واعف عنهم امين امين يارب العالمين.
3 - Wiseman الجمعة 17 فبراير 2017 - 07:33
Les lois de l'héritage sont archaïques et doivent être réinventées. Beaucoup de gens manipulent la loi pour arrêter la distribution et tenir d'autres otages. Ces lois doivent changer pour que l'économie puisse prospérer. Ces gens tiennent l'économie du pays en otage.
4 - مواطن الجمعة 17 فبراير 2017 - 07:36
اللهم اشفه لاشفاء الا شفائك شفاء تاما لا يغاد سقما
5 - مسلم الجمعة 17 فبراير 2017 - 07:42
الله يشفيك يا رب وشفي جميع مرضى المسلمين الإنسان يحبه الله يبتليه ليس ليتتقم منه مهما كانت تروتك التجا الى الله هو الشافي هو العافي
6 - الله يهديك الجمعة 17 فبراير 2017 - 08:13
نمط حياتك في الماضي شان خاص بك. لكن انت مسؤول عن زوجة و بنت صغيرة. ما ذنب تلك الفتاة؟
لا تعتبر نفسك مهما للغاية لدرجة انك تترفع عن اللجوء للمحكمة كسائر المواطنين المغاربة. قضيتك يمكن معالجتها في المحكمة و هذا ما عليك القيام به في اسرع وقت لضمان حقوق زوجتك و ابنك و حقوق انت بطبيعة الحال.
ستطول الأمور لكن لكل شيء ثمن و هذا ثمن عدم مسؤوليتك. انك مستعجل و عن حق. لقد تعلمت الان قيمة الوقت.
صفتك و صفة إخوانك بحال بحال. لماذا اذا يتصرفون في الميراث و انت لا؟
على أي فالمطلوب من الورثة الآخرين مراعاة الطفلة الصغيرة . فكل درهم يعود اليها حرام عليهم و أبنائهم
الورثة الآخرون يعتبرون انفسهم من طور الممتلكات و يظنون ان هذا يعطيهم الحق في أخذه و هذا حرام شرعا و قانونا و أخلاقيا. فالميراث يبقى ميراث. و كما يؤدي اخوه ثمن نمط عيشه في السابق قد يؤدون هم كذلك حرمان فتاة صغيرة تحمل نفس اسمهم من حقوقها لمجرد انهم يكرهون أباها/أخاهم
7 - المهدي الجمعة 17 فبراير 2017 - 08:15
مشكل الارث في المغرب كبير لابد للحكومة ان تنظر له جديا ,من العاءلة لو رؤيته ذاهبا الى المسجد ويتكلم عن الدين يبهرك لكن تجد انه يتمتع بإرث عائلته وحده ويحرمهم من حقهم كءن الاسلام أباحه رغم ان الله حرمه ودكر في القران مرات عديدة ،كيف ينظرون الى الله يوم القيامة ،،،،
8 - المختار الجمعة 17 فبراير 2017 - 08:27
إن الرجل شفاه الله لايريد إلا حقه. ومن باب الإنسانية والأخوة و الإنصاف ينبغي لأشقائه أن يساعدو ا أخاهم لكي يحصل على نصيبه في الإرث أو يتكفلوا بعلاجه.
الحياة قصيرة والأخوة لاتقاس بثمن.فلنرحم بعضنا البعض.
9 - jamal الجمعة 17 فبراير 2017 - 08:27
لا حولة ولا قوة إلا با لله الإ نسانية إنعدمة في هدا الزمن
10 - wood الجمعة 17 فبراير 2017 - 08:33
مشكل الارث شائع في المغرب.فاملاك مهمة من عقارات و اراضي فلاحية تبقى معلقة لسنين او عقود دون استغلال او استفادة من احد. و ذلك بسبب تعقيد عملية تصفية الارث التي تستغرق وقتا طويلا و كثير من الاجراءات و توافق و حضور جميع الورثة. كما اي اعتراض من احد الورثة يعرقل العلية الى ما لا نهاية.فكل هذا يصب في مصلحة مافيا العقار التي تجد دائما وسيلة للسطو عليها . كما تستولي الدولة على مثل هذه الاراضي بابخس الاثمان . فبدل ان ينبه مجلس حقوق الانسان الى هذه المشاكل تكلم عن المناصفة. و في اغلب الاحوال ليس للمغاربة شيء يرثوه من ابائهم الفقراء!!!!
11 - رشيد الجمعة 17 فبراير 2017 - 08:37
اللهم اشفه يارب العالمين وردّه إلا أهله ردا جميلا
12 - الله إنعل بو الفلوس الجمعة 17 فبراير 2017 - 08:41
انا مللي شفتو كيهضر بكيت اش من اخوان هاذو للي ميبعوش لكيكسابوا باش اداوو خوهوم والخاوة حدها الدنيا اش من حياة هاذي ما فيها حتى شي حاجة عندها قيمة لما يتجرد الانسان من المثل العليا والاخلاق او قالوا غيموت غيموت بلا منعطوه حقو غاذي تاخدوا غير الزوحة ديالو.
13 - عبد الله الجمعة 17 فبراير 2017 - 08:58
خير إنشاء الله بإمكاني علاجك المرجو ترك وسيلة للإتصال بك .
14 - أمينة ح.العربي الجمعة 17 فبراير 2017 - 09:33
هذا مشكل في بلادنا،واحد أو فئة مستفيدة بالعائلة تسيطر على الإرث و لا تبالي بالباقي، بل تقول له افعل ما شئت و اذهب للمحكمة، لأن المستفيد يعرف أن المحكمة تأخذ وقتا و مسطرة قانونية و أتعاب المحامين، وهذا يزيده استغلالا للإرث،،لابد من تسهيل قسمة الإرث الشرعي و بسرعة بعد ممات الموروث، ليستفيد الجميع، و كلُُّ يتحمل مسؤوليته في إرثه، و يخرج الأفراد من الحقد و الفقر و يُصلح المجتمع،،
15 - lui الجمعة 17 فبراير 2017 - 09:35
اللهم اشفه لاشفاء الا شفائك شفاء تاما لا يغاد سقما
16 - NKOTB الجمعة 17 فبراير 2017 - 10:17
Le cas de ce monsieur nous met devant la question de la couverture médicale au Maroc. Les riches ont tendance à oublier que même leur richesse peut parfois paraître dérisoire devant certaines maladies chroniques. Il est primordiale de sensibiliser les Marocain RICHES OU PAUVRES à l'importance de la couverture médicale. Nombreux sont les personnes qui ont perdu toute leur fortune pour tenter en vain de soigner un proche en l'envoyant à l'étranger et juste sur place. Cette semaine les médias ont dit que seul un tiers des travailleurs marocains est déclaré à la CNSS!!! Quand on voit que le gouvernement essaie de repousser l'âge de la retraite parce que les caisses sont vides, on se demande si on ne marchait pas sur la tête. Il suffit de passer une loi pour rendre le TRAVAIL AU NOIR ILLEGAL et vous verrez les caisses de la CNSS et les caisses des retraites se remplir. On tout cas j'espère un bon rétablissement à ce Monsieur.
17 - khalid-khenifra الجمعة 17 فبراير 2017 - 10:22
باسم الله الرحمان الرحيم.أولا الله يعافيه.ويشافيه للأسرة الصغيرة ديالو. ومهما كانت الظروف العائلية والأسباب .يجب الاتفاتة لهذا الشخص المنهك نفسانيا وجسديا.من طرف العائلة والمجتمع المدني
18 - ام ياسين الجمعة 17 فبراير 2017 - 10:37
جزال الله خيرا اخي وساعدته على شفائه ربي اوفقك
19 - الخطابي الجمعة 17 فبراير 2017 - 10:42
ما علاقه الملك بكل هذا واش مزال مبغيناش نعيقو ونوقفو هاد المهزله والسعايه ونتحول لمواطنين ذوي كرامه وننتمي لبلد له مؤسسات وقنوات نمر فيها .وفي غياب سماع روايه ورد اخوته في النازله لا يجوز ان نحكم عليهم هكذا فقط لان الفيديو او كلمات النص دغدغت مشاعرنا الرهيفه الغير عاقله والتي نهرول ورائها عند اول نداء .يجب ان نتحول لكائنات عاقله مفكرة تقيس الامور بذكاء وعقلانيه .انتهى زمن العاطفه الجياشه البليده التي دفعنا ثمن لها بلدنا بالكامل في الماضي ونستمر في دفع الثمن .وشفى الله هذا المريض لابنته وزوجه.
20 - عبد اللطيف الجمعة 17 فبراير 2017 - 10:44
بسم الله الرحمان الرحيم
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اشفيه واشفي جميع مرضى المسلمين
اللهم اهد اخوته واهد كل من يتشفى
في حالته
21 - abderrahmane الجمعة 17 فبراير 2017 - 10:59
نطلب من العلي القدير في هدا اليوم المبارك ان يشافيك ويعافيك انه على كل شيء قدير سبحانه وتعالى دون الخوض في مسائل عائلية، كما اطلب من الإخوة والأخوات الذين اضطلعوا على هاته الحالة أن لاينسوا اخوهم في الدعاء لانه في حاحة الى دلك؛ اللهم شافي وعافي جميع المرضي وعافهم واعف عنهم امين امين يارب العالمين.
22 - مرتن بﻻي دو كيس الجمعة 17 فبراير 2017 - 11:00
الى السيد عبد الله....هل حقا تقدر على شفاءه؟ انا لا اعرفك وﻻ اعرف قدرتك على الشفاء...وان بعض الظن اثم واطلب منك المعذرة..على سؤالي ...ﻻن السيد في حالة حرجة صحيا وماديا ومعنويا..وكل هذا يجعل من مرضه يزيد من حدته...فﻻ اريد ان نزيده امل ويتعلق به به ليجد نفسه في الاخر مع نكتة حتى لا اقول كذبة...فان فعﻻ باستطاعتك شفاءه فلن تزيده وعاءلته ااصغيرة سوى سعادة وفرحا وانت يكون لك الاجر من الله لكونك ساندت اخا مؤمنا واعنته عاى مأساته فافعل اعانك الله لما فيه خير هده اسرة....ونطلب ااصحة والشفاء للمريض....والهداية والرجوع الى الله لاخوانه واخواته ويتذكرون انه كلنا معرضين لآفات الدنيا...ويقال...." اللي ما خرج من الدنيا ما خرج من عقايبها " ولكم جميعا مني السﻻم في هدا اليوم المبارك....
23 - محمد ابراييم الجمعة 17 فبراير 2017 - 11:03
نسأل الله اشافيك ويرزق الصبر لدويك امين
لدى نريد من قانونا يلزم اهل الميت في قسمة الارث ان توفر ليستفيد منه المحتاج ويبعد المشاكل.....
24 - fatima الجمعة 17 فبراير 2017 - 11:11
لا تصدروا أحكامكم بالعاطفة ، يجب أن ننصت إلى إخوانه كذلك ، ربما قد أخد حقه وبذره . الحاصول لله يشافيه.
25 - A.s.s.a الجمعة 17 فبراير 2017 - 11:33
اللهم اشفه و جميع مرضى المسلمين. أنت الشافي المعافي لا شفاء إلا شفائك. شفاء لا يغادر سقما.
26 - راشد بصافي الجمعة 17 فبراير 2017 - 11:48
الله يشفيك ياأخي سأدعي لك وقت الاستجابة.ويشفي إخوتك من مرض الشيطان.
27 - حسن بلحاج الجمعة 17 فبراير 2017 - 11:55
أي إخوة هؤولاء إن كان ماقاله صحيحا لا يستطيعون حتى التكلف بمصاريف أخيهم من أجل علاجه ناهيك عن أن يمنحوه حقه في الميراث وهو من جهته عليه أن يتحرك أو من ينوب عنه كزوجته مثلا ويذهب إلى القضاء عله يأخذ حقه الضائع كما يدعي
28 - مواطنة مغربية الجمعة 17 فبراير 2017 - 11:56
أسأل الله العلي القدير الرحمان الرحيم أن يشفيه شفاء تاما لا يغادر سقما و أن يشفي جميع الخلق إنه سميع مجيب...
29 - المهدي الجمعة 17 فبراير 2017 - 11:59
لقد كان حزب التقدم و الاشتراكية و لازار أطره و مناضلون يناضلون من اجل هده القضية التي تأرق كل وارث في هذا البلد
30 - قدورNL الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:11
الرجل مريض ويحتاج للمساعدة، ماضيه أو أفعاله لا تهم الآن، المهم هو العلاج، عار على عائلته التي هملته، هناك مثل هذه الحالات حتى غير العائلة يساعدون ويقفون إلى جانب مثل هذا الأخ، جيراني في المغرب مثلا جمعوا أكثر من 10 ملايين لمساعدة أحد أعمامهم في البادية للعلاج، على عائلة هذا الشخص أن تقوم بواجبها اتجاهه.
31 - الحـــــ عبد الله ـــــــاج الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:08
الله يشافيك ويعافيك

مشاكل الورث يتسبب فيه الورثة أنفسهم، حيت غالبية الناس لا يقومون بتصفية تركة الأب فور موته لإعطاء الانطباع للناس على ان العائلة لا زالت مجتمعة، وينتظرون إلى أن يموت يموت أحد أفراد الأسرة أو جيل كامل وعندها يأتي الأحفاد ليطالبوا بحقهم باقي الورثة قد أنجبوا الأبناء وتشعبت المشاكل وتعقدت
مثلا
أنا أعيش حاليا مشكل ارث حيث وضع ضدي أبناء إبن عمة والدي شكاية ضدي يطالبون فيها بإرث جداتهم التي هي عمة والدي !!
لأن عمات والدي لم يطالبن أخوهن الذي هو جدي بحقهن في الإرث
ومن بعدهم لم يطالب أبنائهن والدي وأعمامي بحق والدتهم
والآن فإن أبناء الجيل الثالث هم من يطالبونني بإرث جداتهم على علم أن الأرض قسمت مند زمن بعيد بين أعمامي والآن قسمت بين أبنائهم ومنهم أنا !!
ولا اعرف لماذا وضعوا شكاية ضدي أنا رغم أنني لست سوى وريث واحد من أزيد من 150حفيد من 3 أجيال لجدي من أبي ؟
أليست هذه حماقة ؟
يهدرون مالهم ووقته في المحاكم دون جدوى حيت خسروا الدعوة واستأنفوها قبل أسابيع !
هل يضنون انهم سيتقاسمون معي الأموال التي كونتها من عرق جبيني بعد غربة دامت 25 سنة بادعائهم أنني اغتنيت من تركة جداتهم ؟
32 - Marwa azizi الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:32
اتمنى الشفاء العاجل لهدا الاخ المريض . الصحة كنز ثمين لايعرفه الا المرضى الله يشفي كل مريض,انشاء الله. زوجي كدلك مريض بسرطان القولون وانتشر المرض الى الكبد رغم انه يتعالج في مستشفى بامريكا مازال مريضا ويعاني, واعاني معه كثيرا الحمد لله . اطلب من صاحب التعليق -عبد الله- ان يخبرنا ادا كان يعرف علاجا بديلا لهدا المرض جراك الله خيرا جميعا و تحياتي الى هسبريس وجميع القراء الاوفياء
33 - عبد الله الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:34
إلى الأخ مرتن بﻻي دو كيس ياأخي تفاؤل واستبشر خيرا فماعندنا يعلو ماعند الأطباء والشافي هو الله وحده إنما أنا سبب يمده الله لمن شاء .
34 - اعصيم سمير الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:46
هل ماتت القلوب.هل صلة الرحم ماتت في قلوب الاخوة والاخوات.الاخ سعيد يصارع الموت ولا حياة لمن تنادي.ارحموا اخوكم سعيد.ارحموه لوجه ابيكم المرحوم المزالي.الرجل الكريم .عاش كريما ومات كريما.الله يرحمو.الله يهديكم يااخوة سعيد لمزالي.ان الله رحيم.الله يشافيك اخويا سعيد.ربي كبير.
35 - مولود الجمعة 17 فبراير 2017 - 16:27
اللهم شافيه وعافيه يا رب.ارجو الله انيرحمه من عذاب هذا المرض.اللهم امين يا رب
36 - faty اسبانيا الجمعة 17 فبراير 2017 - 16:32
اش هدشي اللي ولا في المغرب اللي عندو المال اتعالج واللي معندوش اقاصي مع المرض الناس ولاو غير مع الفلوس حتئ العائيلة مافيهم لا رحمة و لا شفقة معمين مع الفلوس وما ادراكومن الفلوس الله اشافيك من هد المرض ما تقنطش من رحمة الله ملك المغرب انا متيقينة انه سيساعدك في هده المحنة ان شاء الله
37 - عبد الله الجمعة 17 فبراير 2017 - 16:41
إلى الأخت مروة عزيزي نعم نعالج كل أنواع السرطان بإذن الله بطريقة بسيطة جدا وفي مدة يسيرة .
38 - الارث مشكلة الجمعة 17 فبراير 2017 - 18:25
السلام عليكم
توفي جدي منذ1993 ام يوزع الارث فقط 2 من أعمامي مستغلين
توفي والدي رحمة الله عليهم سنة2012 الارث معلق فقط اخ واحد يعيش فيه...
للأسف هناك من هو في حاجة له والحمد لله الارث الاول والثاني لاباس بهما من حيث القيمة والكل ينتضر
وهذا حال المغرب
39 - كنعان الجمعة 17 فبراير 2017 - 18:44
اسئل الله العلي القدير ان يشفيك ويعافيك وحسبناالله ونعم الوكيل
40 - taibi الجمعة 17 فبراير 2017 - 19:23
Notre pays est fort riche,tous les citoyens devraient avoir l'aide Médicale Généralisée.
41 - MOHAMED الجمعة 17 فبراير 2017 - 22:07
مشكل الارث واستحواذ بعض او احد الورثة على التركة والامتناع عن القسمة مشكل متفشي بين المواطنين يجب وضع قانون يحدد المدة الواجب فيها قسمة الارث والا تتدخل المحكمة في ذلك لفض النزاعات بين الورثة واعطاء كل دي حق حقه
42 - نادية الجمعة 17 فبراير 2017 - 22:10
الله يشافي اخونا سعيد وكل مرضى المسلمين يارب
ارجوا المساعدة لانه عندنا اختي مريضة بمرض سرطان الانف
مند سنتين ونصف وعملت العلاج الكيميائي والاشعة الا انها لم تعالج
وهي الان مطالبة بإجراء عملية جراحية ولا تتوفر على النقود
لانه فقيرة واستنزفت كل ما لديها اتناء العلاج الكيميائي والاشعة المرجو من القلوب الرحيمة المساعدة المادية او استشارة من المختصين حول مدى نجاح العملية الله يجازكم راه هاد المرض صعيب ويتعب ماديا ونفسيا المريض والاسرة
43 - صفاء الجمعة 17 فبراير 2017 - 22:18
الارث الحقيقي هو العلم.لا بد من مسلعدة الابناء علي تحصيل العلم و تعلم حرفة.الزمن غدار دوار.لو شاء الله لكان اخونا شفاه الله ذو عمل و تغطية صحية و لت ينسي الدفاع عن حقه في ارث ابيه,عن طريق القانون,لكن قدر الله و ما شاء فعل.اللهم اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءك.شفاء لا يغادر سقما و لا يذر الما.
44 - زوجة سعيد لمزالي الجمعة 17 فبراير 2017 - 23:03
اختاه انا زوجته ومهما كانت مشاكله فهذا حقه وإرثه من والده ومنذ 2009وهوى يطالب بحقه اوهاذشي راه احشومة وعار ولكن غاديا نقوليك ماضاع حق وراءه مطالب أوغير حالو مسكين لهلا إيوريه ليك وياربي تاخد ليه الحق فالظلمة خوتو والله والله كيعاني الظلم واغتصاب الحق اللي شرعو ليه الله اوهوى كيوجه نداء للملك بحكم هوى السلطة العالية فالبلاد اومعندوش فلوس المحكمة ولا الصحة ديال الطلوع والهبوط
45 - مرتن بري دو كيس السبت 18 فبراير 2017 - 00:43
الى الاخ الكريم عبد الله...اللهم اجعلك سببا في شفاء هدا الاخ الذي يشكي بثه لنا وعجرفة اخوانه..اللهم اجعلك البلسم الشافي..والدواء الناجع الذي بفضله يسترجع اخونا صحته ليقوم لخدمة ابناءه..وتكون انت الوسيلة المسخرة من الله الى عبد طريح الفراش..ويرزقك انت الرحمة من عنده حتى ﻻ تشقى في هذه العاجلة التي تجعل من اﻻنسان عدوا حتى لاخوانه والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه ..ولك مني تحية اﻻسﻻم وتحية الاسﻻم السىﻻم ورحمة الله وبركاته.....واتمنى معرفتك.
46 - البيضاوي السبت 18 فبراير 2017 - 14:00
الله يشافيك الاخ سعيد و يشافي الاخوة ديالك كذلك لاني اعرف انهم يعانون من امراض مختلفة بالنسبة للارث فايت مزال كل مشاريعهم مكرية و يفرقون المداخيل فيما بينهم سنويا يعني مبالغ مهمة يتحصل عليها كل فرد بالتساوي و هذا معروف منذ الحاج احماد رحمه الله حتى لا تشتت املاك العائلة و يبقى التراحم و المساعدة بين افراد الاسرة في مثل هذه الحالة واجب و اللي تاق في الدنيا ما عندو عقل و الله يشافيك من عندو
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.