مغاربة يعتنقون الديانة الأحمدية .. ويبايعون "المهدي المنتظر" بلندن

مغاربة يعتنقون الديانة الأحمدية .. ويبايعون "المهدي المنتظر" بلندن
الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:00

“نعم يوجد أحمديون في كل مكان بفضل الله تعالى، يمكنك أن ترسل عنوانك لنزودك بعناوينهم”، كان هذا جوابا موجها إلى مغربي كافيا ليشير إلى وجود مغاربة يعتنقون الديانة الأحمدية في المملكة، بعدما طرح أحدهم سؤالا على مشرف من داخل “الجماعة الإسلامية الأحمدية” بقوله: “هل توجد الجماعة الأحمدية في بلدي المغرب خصوصا؟ أي هل هناك مسلمون أحمديون مغاربة؟ وهل هناك خصال وسمات للتعرف عليهم؟!”

جاءت مثل تلك الأسئلة لتؤكد وجود أحمديين مغاربة، وفق تقرير سابق لهسبريس كشف عن اعتناق مواطنين مغاربة لعقيدة تؤمن بوجود رسول ثانٍ مبعوث للمسلمين بعد الرسول محمد ﷺ، يدعى “ميرزا غلام أحمد”، الذي توفي عام 1908، يعتبرونه “المسيح الموعود والمهدي المنتظر”، بالرغم من احتفاظهم بكافة العبادات والمعتقدات الإسلامية، بما فيها نظام “الخلافة”.

وبعدما أمسك تقرير هسبريس برأس الخيط بوجود عدد قليل من الأحمديين في بعض المدن المغربية، الذين يعتقدون بالديانة الأحمدية بشكل فردي دون القيام بالتعبئة لها أو نشرها وسط المجتمع المغربي، ويمارسون طقوسهم سرا ويشتغلون في الخفاء، بداعي التوجس الأمني والخوف من الاعتقال من لدن السلطات المغربية بتهمة “زعزعة عقيدة المسلمين” و”إنشاء جمعية والانتماء إلى جماعة غير مرخص لها قانونيا”، ظهر بالملموس أن هؤلاء بدأوا في التلميح بالظهور، عبر كتابات لبعض منهم تكشف خبايا الأحمديين بالمغرب.

“العربي الفخاض”، أحد هؤلاء المغاربة الذي سرد قصته مع اعتناق الأحمدية، كاشفا أنها بدأت في صيف 2008 حين مشاهدته، على إحدى الفضائيات التي تبثها الجماعة على قمر “هوت بورد”، وقائع “البيعة العالمية على يد الخليفة الخامس للمسيح الموعود عليه الصلاة والسلام، سيدنا ميرزا مسرور أحمد” ببريطانيا، وأضاف: “بدأت أتابع القناة بكل شغف فأدمنت على برامجها، حتى إنني كنت أتابعها ثمان ساعات كل يوم أو أكثر، إلى درجة أنني حرمت زوجتي وطفلتي الصغيرتين من مشاهدة ما يحبون أثناء وجودي بالبيت”.

وقال الأحمدي المغربي، على إحدى المنصات الالكترونية الرسمية للجماعة، إن “بداية الرحلة” انطلقت مع هذه القناة، و”تبين لي أن الجماعة الإسلامية الأحمدية تمسك في يدها اليمنى معولا تنسف به العقائد المسيحية، وفي اليد الأخرى مطرقة صغيرة تهشم بها بعض المسلمات في الفكر الإسلامي من قبيل معلوم من الدين بالضرورة”، مضيفا: “أستمع إلى تلك المقتبسات من كتابات سيدنا الإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام من كتاباته وشعره، فتنتابني الدهشة والقشعريرة وترتعد فرائصي لسماع هذا الأسلوب. في نهاية المطاف قررت الانعطاف إلى تصديق كلام الإمام عليه السلام لما وجدت فيه من قوة البرهان وانشراح”.

ويسرد المغربي ذاته كيف أنه قبل اعتناق الأحمدية كان “إنسانا عاديا، أصلي أحيانا وأترك أحيانا، أدخن، وأبحث عن إيجاد أي فرصة كيفما كانت لكي أعيش (…) الفكر الذي أحمله يحثني على كره كل مخالف لي في المعتقد والسلوك، وأتصور نفسي أنني على صراط مستقيم”، وأنه كان يرى في أمريكا “الدجال التي تجعل أي دولة تدور في فلكها تعيش حياة الجنة، وأي دولة خالفتها تلقيها في الجحيم”، ليكشف تردد أحمديين مغاربة على منزله “الذين يأتون قصد إقامة صلاة الجمعة، فلا ترى منهم إلا الخير والمودة والرحمة، وهذا هو السبب في مبايعتي للجماعة”.

وفي لحظة مركزة، يروي العربي تفاصيل أول اتصال له بالجماعة بالقول: “تعرفت على صديقين أحمديين بواسطة السيد مصطفى بن عبيل بارك الله له حينما اتصلت بالمكتب العربي في لندن، كانا يقطنان بجواري فأصبحا يأتيان عندي بين الفينة والأخرى فيقرآن لي من كتب الإمام المهدي عليه السلام، ومن التفسير الكبير لسيدنا مرزا بشير الدين محمود أحمد رضي الله عنه”، كاشفا أن أحدهما يسمى “محمد قطبة” والآخر “ماموني بوغابة”، مضيفا أن زميلا له ذا توجه سلفي “يكن لي وللجماعة الاحترام والتقدير والإعجاب”، وأن زميله الملحد هو من كان يبحث له في مواقع الأنترنت عن استمارة البيعة للانضمام إلى الجماعة الأحمدية.

وتبقى الخطوة الحاسمة، بحسب الأحمدي المغربي، حين “أرسل إليّ الإخوة بالمكتب العربي، بناء على طلبي عبر الهاتف، السيد مصطفى أبو شيماء؛ فأخذ مني البيعة وأعطاني كتابين هما: القول الصريح في ظهور المهدي والمسيح ونور الحق، بالإضافة إلى عدد من مجلة التقوى”، مضيفا: “قررت أن أستخير ربي وصمدي، فبدأت بصلاة التهجد والصلاة على النبي محمد، ثم أختم بركعتي التهجد، وأطلب من الله أن يخبرني في أمر غلام أحمد القادياني أهو صادق أم كاذب. فاستخرت بفضل الله ثلاث جمع، فجاءني الجواب وزال الارتياب وكان صوتا تكرر ثلاث مرات وأنا مستيقظ”.

وأورد “العربي الفخاض” بأن حالة من التغيير طالت حياته الخاصة، “ما زادني إيمانا وشوقا هي تلك الرؤى التي تواترت عليّ في بداية بيعتي، ومن بينها وأغلاها على قلبي رؤية الخليفة الخامس سيدنا أمير المؤمنين ميرزا مسرور أحمد أيده الله بنصره العزيز؛ إذ رأيته في رؤيتين متطابقتين متكاملتين”، على حد تعبيره، مشيرا إلى أن إحدى تلك المنامات رأى فيها “الرسول المهدي” وهو يلعب كرة القدم “هذه الرؤيا تحثني على ضرورة المجاهدة والرياضة والتقدم في الروحانيات”، على حد تعبيره.

ويدعي المتحدث ما ألمح إلى أنها “معجزات السيد المهدي”، موردا أنه فقد البصر بالعين التي كان يرى بها منذ صغره؛ إذ “أجريت عملية ولكنها لم تكلل بالنجاح، كان هذا قبل مبايعتي بسنة؛ أي سنة 2007″، مضيفا: “أسرعت بالكتابة إلى حضرته كي يدعو الله أن يزيل ما بي من أمراض، وما هي إلا شهور معدودة حتى أجريت عملية جراحية على العين الأخرى فكللت بالنجاح فصرت أبصر أكثر من الأول، وأزال عني مرض الحساسية الذي عانيت منه لشهور”.

وكشف “الفخاض” أنه كان لا يصلي مع المغاربة في المساجد، خاصة صلاة الجمعة والعيدين، “لم أكفر أحدا ولكن لا أصلي وراء إمام لا يؤمن بالإمام المهدي عليه السلام الذي بعثه الله في آخر الزمن”، فيما قال إن أحمديا فرنسيا التقى به ولقنه الطريقة الأحمدية في العبادة والاعتقاد، “أتى الله بأمير جماعة فرنسا السيد أشفق رباني، فقام بتربيتنا وحثنا على ضرورة إقامة صلاة الجمعة، والانخراط في نظام التبرعات”.

ولم يفوت المغربي المذكور الفرصة دون الإفصاح عن انضمام مغربيين اثنين إلى الجماعة الأحمدية على يده، وقال: “”لي صديقان بشرتهما بنزول المسيح الموعود عليه السلام، وأريتهما القناة فبايعا بإذن الله، وطلبا مني أن أكتب لهما رسالة إلى الخليفة أيده الله بنصره العزيز”، مضيفا أنهما حاصلان على شهادات عليا، “لم يتمكنا من الحصول على العمل منذ تخرجهما قبل عشر سنوات، فراسلت الخليفة المستجابة دعوته فرزقهما الله الوظيفة التي عز الحصول عليها في تلك الأيام”، مضيفا أنهما بعد ذلك “أصبحا مخلصين لنظام الجماعة بأداء التبرعات وحضور صلاة الجمعة واللقاءات”.

‫تعليقات الزوار

98
  • طارق 004
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:18

    من أين أنتم ؟ ؟ و ما تريدون ؟ ؟ فهل قرأت الإسلام حقا لكي تعرف الحقيقة ؟ ؟ أم أنت ممول من جهات معينة ؟
    قال تعالى { إن الدين عند الله الإسلام }
    وقال عليه الصلاة والسلام < عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجد ولم يقل (شيعة أو معتزلة أو أحامادية)

  • Bssk
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:20

    Dommage ils se trompent
    Y a un seul ISLAM Le Coran et Assounna assahiha. A part ça c'est du n'importe quoi!!!

  • الحسين بدون التنغيري
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:25

    هذا الاعتقاد الاحمدي باطل ولا اصل له في الاسلام اطلاقا.!!!

  • الصراحة على عين ميكا
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:26

    مسؤولية تقع على يد امير المؤمنين ووزارة الاوقاف التابعة وتحت امره و لغياب مناهج تبين مدهب الامام مالك ودراسة السيرة النبوية وفي ضل هذا تعتيم فربما تضهر اقليات تعبد عبادات الجاهلية كما هو حاصل عند الاضرحة و مايمارس من شعودة وسحر وعبادة الشيطان وممارسات قوم لوط.

  • Berlini
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:26

    Ils faut faire attention des marocains de l étrangers qui peuvent faire entrer ses sectes au Maroc

  • محمد خاتم الأنبياء والمرسلين
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:27

    لماذا لم تنص أي آية على ذلك ؟؟ خلاصة القول ..لكم دينكم ولي دين

  • ش.م
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:28

    وحدانية الخالق سبحانه و تعالى لا اله إلا ألله، وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد رسول الله صلى ألله عليه واله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم أذهب عنا الفتنة الطائفية والعرقية كفانا الله شرها آمين يارب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله صلى ألله عليه واله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

  • FOUAD
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:28

    لا ارى عيبا في هذا طالما انهم مؤمنون بوحدانية الله وبرسول الخاتم وايضا مدافعون عن الاخ الفاضل بنكيران فهم من يقفون معه في محنة البلوكاج الحكومي..
    Mon salam

  • ilyas
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:31

    وللاضافة مؤخرا خرج من الجماعة احد افضل اعضائها و دعاتها و يدعى هاني طاهر بعد ان اكتشف كذب مؤسسها و تزوير كتبه الاصلية الى اللغة العربية و هذا الشخص بعد خروجه تعرض للسب و الشتم من بعض الاحمديين و اعتبروه انه مرتد و كافر علما انهم يدعون انهم لا يكفرون ولا يعترضون عل اي احد كما طلبو منهم عدم الاتصال به حتى لا يتم اقناعهم للخروج منها بفضحه لما يدور في هذه الجماعة. فهاني طاهر مكث في الجماعة اكثر من 15 سنة و الان هداه الله و خرج منها فتبعه العديد من الاحمديين و لمزيد من التفاصيل يمكنكم الدخول في حساب هاني طاهر على الفيسبوك.

  • جمال
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:33

    اللهم ان هدا منكر اين هي وزارة الاوقاف والمجلس العلمي.رغم ان الله تعالى اعطى لكل انسان حق المعتقد الا انه اكد على ان ماجاء به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو الدين الحق ومن مات على غير ذلك لا يقبل منه#اليوم اتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا#صدق الله العضيم وكل من ادعى النبوة من بعد فهو افاق وكذاب

  • AMAZIGH
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:34

    salam
    ce que je peux dire d'aprés l'article, ahmadia est une secte pour ramasser l'argent. j'ai une question est ce que vraiment il y a dans l'islam en genral le Monsieur MEHDI?? j'ai du mal à croire à l'existance de mehdi. Merci de m'explique

  • عصـــــــــام المرادي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:34

    المسلمون الان متخلفون، وكل أنواع الانحراف موجودة في كل البلدان

    الاسلامية،بل حتى في بلاد الحرمين.

    فماذا تنتظرون بعد هذا؟ كل واحد إيمانه ليس كاملا، سيبحث عن شيء آخر.

    ألم تقل ميركيل،وهي تستقبل اللاجئين السوريين:

    إن أحفادنا سيفتخرون بهذا،وسيتذكر السوريين أن بلاد نبيهم لم تستقبلهم

    بينما استقبلناهم نحن.

    إذن الظلم الموجود سيحول الذين لهم إيمانا ناقصا إلى جهة أخرى.

    وإلا فما رأيكم في المؤلفة قلوبهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    خلاصة القول: إن الله غني عن العالمين،فمن شاء فليومن ومن شاء فليكفر.

  • المحتار
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:34

    هؤلاء من الاغبياء. لسنا في عهد الرسول (صلعسم). نحن في عهد و صل فيه الإنسان من المعرفة العلمية ما يفوق ملايين المرات ما كان يختنزه العقل البشري. هؤلاء أناس الشعودة الدينية مأواهم قد يكون خطيرا يوم البعث. الأمور تنسب للأيمان حقا. و لكن إذا ما لم تستعمل مخك حق إستعماله نظرا للمعطيات الجديدة الكثيرة حاليا، فهذا لن تنظره الألوهية بنفس النظرة لشعوب ذلك الزمان. اللهم ارحمنا باستعمال عقولنا و لا تجعلنا ننصب في وديان المغفلين عن عظمتك من خلال خلقك في الدنيا إذا ما نظرنا للسماء بنجومها و ما علمنا العلم الحالي من العظمة الا منتهية لألوهيتك. اللهم أبعد عنا المغفلين المنطرفين في حقك يا رب العالمين…

  • الخرافات
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:34

    الأحمدية موجودة في باكستان ، فيه تحريف كبير للقران و عندهم مفاهيم اخطر من شيعة ايران الروافض !

    دبا باكيستانيين لا يفقهون لا في الدين، لا شريعة ، لا يتحدثون حتى اللغة العربية ، يعلموننا الدين الجديد !
    قمة العبث و قمة البلادة

  • الى متديني هذا العصر
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:35

    عندما كنت شابا قبل اكثر من 25 عاما ، كم كان الدين جميلا ، كنا لا نصلي و لكن الصيام خط أحمر، كنا نحب الوالدين و لا نتجرأ الرد عليهم ، كنا نحترم الكبير و نساعد الجار و باختصار نقوم بدون شعور بكل ما هو جميل في الاسلام … لم نكن نناقش ابدا الدين ، لم نكن نعرف مشايخ المشرق، لم نكن نهتم بوجود مصطلحات الأحمدية او الزيدية او الشيعة ..،
    لماذا الان لما كثر الحديث عن الدين و اصبح يناقش الحلال و الحرام و الوعوض و المشايخ و المحدثين في نفس الوقت انتشرت فيها النميمة و الفساد و الرشوة و جميع المظاهر المناقضة للدين .. اعتقد ان الفرق بيننا و بينكم كشباب اليوم هو ان ديننا كان في القلوب .. لكن دينكم في الشكل و الهندام

  • رشيد مومن
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:35

    لا الله إلا الله وحده لاشريك له وأن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم. حدث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عمر بن الخطاب رضي الله عنه مرة فقال له ياعمر لو كان بعدي نبي لكنت انت يا عمر ولكني انا آخر نبي. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. الله له ربي ولا أشرك به شيئا ورسولي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبي وقدوتي في هذه الدنيا.

  • fes driver
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:40

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم. نستحق ان نكون نحن معشر المسلمين في هذه المرتبة المتدنية من الجهل و قلة الوعي وقصور في المعرفة ما دمنا ننتظر المهدي المنتظر و الفارس المقدام المنزل من السماء الذي سوف ينقذنا من الجهل و الأمية و البطالة و الأمراض. فاجلسوا في منازلكم و انتظروا المهدي ليهديكم للصراط المستقيم و سيبدأ أولا بمساعدة بينكران في تشكيل الحكومة المستعصية . لك الله يا وطني

  • zakaria
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:45

    c'est vraiment regretable de voir des gens qui abondonnent l'islam qui est la seul vrai religion et s'attache a du n'importe quoi

  • ع.د
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:46

    المغربي في هذا الزمان تشيع وتمسح وتأحمد..
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • متتبع
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:48

    الاسلام واحد وكل ماتتكلمون عنه مجرد خرافات مكاين لامهدي منتظر ولاشيء محمد صلعم خاتم الانبياء والمرسلين

  • احمدي سابق هداه الله
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:50

    ما يهمهم سوى المال للدخول في جماعتهم يجب ان تدفع 6.5 في 100 من اجرك الشهري.و لتدفن في مقبرة الجنة كما يسمونها يجب ان تدفع المال.
    من خرافاتهم الكاذبة:
    التفسير الأحمدي للأحداث الجِسام
    سبب اغتيال الملك فيصل ملك السعودية:
    لأنه أراد أن يكون خليفة، ولا يقبل الله أن يكون هناك خليفة ما دامت الخلافة الأحمدية قائمة.
    سبب ثورة الضباط الأحرار المصرية والقضاء على النظام الملكي:
    لأن مفتي مصر زمن الملك فاروق أفتى بتكفير الأحمدية.
    سبب سقوط مبارك:
    لأنّ عشرة أحمديين سُجنوا في آخر أيامه لشهرين.
    سبب دمار سوريا في السنوات الأخيرة:
    لأنها اضطهدت الأحمديين فيها.
    سألتُ أحد العابثين الأحمديين: هل اضطهاد الأحمديين في سوريا يختلف عنه في السعودية والأردن ودبيّ؟ فبُهت.
    هاني طاهر 28/1/2017

  • hicham
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:53

    هراء في هراء ذو لب و عقل لا يمكن ان يصدق هذا الكلام يقول الله سبحانه في كتابه الكريم ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين وهذه الاية الكريمة تكفي لضحد هذا الكلام باكمله تما ظهور المسيح الدجال والمهدي المنتظر فهو من علمات الساعة الكبرى لذا من كان يؤمن بالله و رسول فلا يجب ان بخوض في هذا الكلام لذا نسال الله تعالى ازن يثبت قلوبنا على دينه ونصرته يا رب

  • حلا
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:54

    سبحان الله كم نحن سذج واغبياء يستقطبنا من هب ودب ويسهل غسل ادمغتنا وشحننا بكل شيء ولانفكر حتى ما مصلحتنا في ذلك.هذه ملاحظة لاحظتها في مجتمعنا المغربي.اننا مجتمع ننجر وننقاد بسهولة واي ريح هبت علينا تاخذنا في طريقها بلا اي عقبات.وتؤثر فينا الخطابات الرنانة والدعوات المشبوهة ونثق ثقة عمياء، بل نصبح في مقدمة المؤيدين والمناضلين والعاملين على الترويج لاي سخافة وتفاهة.عوضك يا وطن على الله في من يحملون جنسيتك ويدنسون اسمك اين ماحللت وارتحلت.

  • khaled
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:54

    بعد الأحمدية قريبا الديانة العبسلامية والخادجية و الشعبية….واتبعوا الخرافات

  • أغاديري من المانيا
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:54

    مافيه لا اعتناق ولا هم يحزنون ، الغاية هي الحصول على تأشيرة وإقامة في لندن لكن هذا ليس لهم..
    بئس القوم يبيعون دينهم واخرتهم بغرض من الدنيا.
    هذه الفرقة إسمها الحقيقي هي القديانية وهي فرقة خارجة عن ملة الإسلام وقد كفرها وحذر منها أهل العلم .
    أما الشباب المغربي للي يزعم أنهم اعتنفوا دين هذه الفرقة الكافرة فهؤلاء يريدون لندن فقط لا يهمهم لا الأحمدي ولا علان هههه

  • lissane al ha9
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:55

    يبعون دينهم بدارهم معدودة وامتيازات محدودة

  • أبو عليمين
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:04

    من رأيي يجب القطع مع العصبية وفكر الدين الواحد، لنكن صريحين مع أنفسنا فالمغاربة لم يعد كلهم مسلمين وحان وقت التعايش مع هذه الفكرة، الإسلام قال "لن تقوم الساعة حتى يدخل الاسلام كل بيت" ولكن ما نراه هو العكس. التعايش ثم التعايش، أما الدين فهو لا يخدم سوى الحكام والطغاة.

  • مسلم
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:07

    الدين لله يا بن آدم اتقوا الله في انفسكم

  • قدور NL
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:07

    هذا المدعو غلام أحمد ولد في الهند وكان من أكبر أصدقاء الإحتلال البريطاني آنذاك وكان يتهم بالتواطئ معه لزرع التفرقة والفتنة بين المسلمين و إدعى أنه المهدي المنتظر وله كتب من أهمها براهين الأحمدية، لكن الغريب في الأمر كله هو أن أتباعه أنفسهم منقسمون فيما بينهم حول هذا الشخص، المجموعة الأولى: مجتمع المسلمون الأحمديون يرون فيه المهدي المنتظر والمجموعة الثانية التي تسمى حركة لاهور الأحمدية ينفون أنه المهدي ولكن هو مجدد فقط.

  • عابر
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:11

    المغاربة هشاشين الريح الي جا يديهم .وهذا راجع للامية والجهل.

  • mustafa
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:11

    هذه الجماعة من الكذبة وقد حذر منها الرسول ص في حديث له حيث قال أولائك الذين يضعون على رأوسهم شيء يشبه الحمام.

  • َصارع الزمان
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:12

    لم يبقى لنا في هدا البلد عزيز سوى اصحاب مسيلمة الكذاب و اصحاب الاخدود لم يخرجوا ويعلنوا جماعاتهم بعد ماهدا التخلف الخطير الدي اصبح يتربص بنا وبشبابنا

  • مواطن
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:19

    المرض النفسي قد يكون الدافع وراء الخرافات التي يروج لها هؤلاء

  • مسلم
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:21

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:ستكون فتن في آخر الزمان يخرج رجال يختلون الدنيا بالدين ألسنتهم أحلى من السكر وقلوبهم قلوب الذئاب فتن كقطع الليل المظلم تدع الحليم حيرانا فإنه من يعش منكم بعدي فسرى اختلافا كثيرا فمن أراد أن يلقاني عند الحوض فلتأته منيته و هو لا يشرك بالله أحدا ؛و صدق رسول الله أسأل الله لي و لكم ولجميع المسلمين الثبات فإنه ولي ذلك و القادر عليه و نسأله عز وجل من أراد بالإسلام سوءا أن يهديه حق الهدايه

  • الحسين
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:22

    اسم الذي يطلق على هذه الجماعة هو القديانيين. نسبة الى مسقط راأس شيخهم احمد … لكنهم يكرهون هذه التسمية لمن اراد ان يتعرف عن هؤلاء وعن عقيدتهم المنحرفة ان يراجع شريط للشيخ الالباني رحمه الله. في ذالك.

  • ابن آدم
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:22

    الرسول صلى الله عليه وسلم نزل عليه الوحي القرآن الكريم. وانتم أيها الاحمديون نزل عليكم الجهل والخرافات …..نطلب الله ان يهديكم إلى الطريق المستقيم.

  • Amghar
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:27

    إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون ( 62 ) .نعم الدين عند الله الإسلام وما معنى الإسلام؟ كثير من الناس لهم جهل بالموضوع، فالمسلم حسب كتاب الله : يُرْجَعُونَ قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)) يعني الإسلام كان قبل النبي محمد صى الله عليه، فالإيمان بالله واليوم الآخر والعمل الصالح هو الأساس لدخول الجنة، يني ن يهوديا أونصرانيا أو بوذيا إذن توفرت فيك الشروط الثلاثة فأنت من أصحاب الجنة.

  • رشيد رشيد
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:29

    ردا على (متتبع) رقم 20 شوف انت بعدا واش كاين و لا ماكاين انت لي كاتبان ليا خارج التغطية كتكذب بالنبي المرل من ربه تبارك و تعالى و تكذب بما اخبر به عما سيكون في اخر الزمان ؟؟؟ ماهذه المصيبة التي اصابت هذه الامة (العربية) اللتي كثر فيها الالحاد و الجحود و العياذ بالله اتقو الله في انفسكم قبل فوات الاوان اللهم هل بلغت اللهم فاشهد ؟ اما بخصوص الموضوع المثار و الجماعة المسماة بالاحمدية فلا شك انها مبنية على معتقد خرافي لا اصل له

  • nasri
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:30

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : { إن مثلي و مثل الأنبياء من قلبي كمثل رجل بنى بيتا فأحسنه و أجمله ، إلا موضع لبنة من زاوية ، فجعل الناس يطوفون به ، و يعجبون له ، و يقولون : هلا وضعت هذه اللبنة ؟ قال : فأنا اللبنة . و أنا خاتم النبيين }
    و هذا ما يتبت أن خاتم الأنبياء هو سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام …

  • no one just me
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:30

    no thing bad can have some adress of them . my be they are right

  • عبد الله دريسي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:31

    يقول الله تعالى : (مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ )

    و ورد في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين، كلهم يزعم أنه رسول الله

  • moatassim moudden
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:32

    مما لاشك فيه أن من يعتنقون هذا الدين الجديد وهذه البدعة المنكرة وهي الاحمدية كما يزعمون ليس لهم علم بالدين ولا بالعقيدة ولا بالسنة النبوية بل ليس لهم المام بالاسلام أصلا ربما لايعرفون كيف يتوضؤن ولا كيف يغسلون الجنابة. انهم فرقة ضالة مرفت عن الدين. فهم كالشيعة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ستفترق امتي على ثنتي وسبعين فرقة كلهم في النار إلا واحدة قالوا ومن هي يا رسول الله قال هي ما انا عليه انا واصحابي )هذه الفرقة الضالة تكذب ما هو معلوم بالدين بالضرورة يقول الله جل وعلا في محكم كتابه)(ما كان محمد أبا احد من رجالكم ولكن رسول ألله وخاتم النبئين) فمن أدعي اوزعم ان نبيا جاء بعد محمد صلى الله عليه وسلم فقد كفر بما أنزل على رسول الله وكذب القرآن ورد كلام الله. لا نتكلم إلا بدليل من الكتاب والسنة. واسال الله ان يردهم إلى الحق ردا جميلا.

  • عابر سبيل
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:43

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم بعد 1400 سنة من نزول الرسالة مازال هناك اشخاص لا يفقهون شيئ في دينهم و لمن يقولون بانه ليس هنالك عيب في الموضوع فيجب معرفة اساس الديانة الاحمدية حاشا ان تكون اسلامية لانها تضرب في اصول العقيدة وليس في فروعها فهم يقولون بوجود نبي اخر بعد محمد عليه الصلاة والسلام و لهؤلاء الاحمديين اكتفي بقول الله تعالى : {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَـٰكِن رَّسُولَ اللَّـهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} [الأحزاب:40]، فمحمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين وبالأولى خاتم المرسلين، فلقد ختم به النبوة فطبع عليها فلا تفتح لأحد بعده إلى قيام الساعة وختم به النبوة صلى الله عليه وسلم لأنه شرع له من الشرائع ما ينطبق على مصالح الناس في كل زمان وكل مكان، لأن القرآن ما ترك أما من أمهات المصالح إلا جلاها ولا مكرمة من أصول الفضائل إلا أحياها فتمت الرسالات برسالته إلى الناس أجمعين . و من كذب هدا وقال بوجود رسول من بعد محمد فقد كفر بالقران و ما جاء فيه و بالتالي فلا يجوز تسميتهم بالإسلام الاحمدي

  • سعيد اوهنيا
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:48

    الذي يتحمل انحراف المغاربة هم السلفية المضطربة الذين يبدعون علماء البلاد ويجعلون شبابنا يشك في علمائه واذا لم نتفطن الان لهذا الفكر الموالي لجهات اخرى فانهم سينشطون من جديد بدعوى محاربة التشيع وغيرها واقول نحن المغاربة لا نريد لا تشيع ولا سلفية كلكم ضد الانسانية تاكلون حق الفقراء

  • مول جافيل
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:51

    امام هدا الكم من الاديان والمعتقدات والطواىف وكل منهم يدعي انه هو الحق والطرف الاخر على باطل لا يسعني الا ان اقتنع بي مقولة المعتقد الديني افيون الشعوب

  • العربي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:55

    يقول تعالى في محكم كتابه"ولما ضرب بن مريم مثلا اذا قومك منه يصدون" لماذا هذا الصدود..,؟

  • حسن
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:58

    13 المحتار تقول نحن لسنا في عهد الرسول نحن في عهد العلم ووو . عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو عهد لاإله إلا الله محمد رسول الله هو العهد الذي أرسل في الله القرآن الكريم ليخرج به الناس من الكفر والزندقة و الضلال إلى الطهارة والإسلام والنور وينقد من اتبعه واعتصم به من النار إلى جنة النعيم ومن الهم والغم إلى الطمئنينة والسعادة ووووو.. سبحان الله والحمد لله

  • mohamed ferdaous
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:01

    لااله الا الله
    لا دين الا دين الاسلام ، لااحمدية ولاعاشوري ولا بهائية
    ولا زرزورية ولا هم يحزنون . ماهذه الخزعبلات التى
    نسمع بها ما اتى الله بها من سلطان ديانات مخترعة
    اخترعها اعداء الاسلام والشياطين من الانس والجن
    الدين هو الاسلام الكتاب والسنة وما اتاكم الرسول
    فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا صدق رسل الله عليه الصلاة والسلام

  • la folie humaine
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:01

    les religions c du n'importe quoi un lavage de cerveau c une fabrication humaine c'est plain de contradiction. c drôle que des gens qui crois que si ils mangent avec la main gauche le diable mangera avec eux viennent ici pour rigoler de cette imbécile

  • Youssef
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:06

    Youssef London I live in London I never heard by this religious I knew Ahmadi as a football player in HOlland

  • عدنان ش
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:14

    الأحمدية تدعي وجود نبي آخر بعد رسول الله ولهم تفاسير مخالفة تمام الاختلاف لما جاء عن العلماء والمفسرين السنة فكيف لعاقل ان يتحول الى احمدي اوشيعي ويترك المذهب الحق سنة النبي الامين والخلفاء الراشدون المهديون

  • محمد
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:26

    ميرزا غلام احمد مؤسس الجيانة القاديانية او الاحمدية ادعى في البداية انه داعية اسلامي،ثم مجددا ثم انه شبيه عيسى عليه السلام ثم ادعى انه عيسى نفسه ليدعي في الاخير انه محمد صلى الله عليه و سلم.و يقول هذا الدجال : " إن الله أنزل محمداً صلى الله عليه وسلم مرة أخرى في قاديان لينجز وعده "،و كان يؤمن بتناسخ الارواح.وادعى ان الله اوحى اليه ان الطاعون لا يدخل بلدا هو فيه.ليدخل الطاعون قديان و يهلكه و اهلها.وناظر ابو الوفاء ثناء الله أمير جمعية أهل الحديث في عموم الهند "ميرزا غلام" وأفحمه بالحجة، وكشف كفره و دعاه للتوبة فابى.فباهله الشيخ أبو الوفا على أن يموت الكاذب منهما في حياة الصادق، ولم تمر سوى أيام قلائل حتى هلك "الميرزا غلام أحمد القادياني" في عام 1908م، مخلفاً أكثر من خمسين كتاباً في الكفر و الدجل.وناقش البرلمان الباكستاني أحد زعماء هذه الطائفة "ميرزا ناصر أحمد" والرد عليه من قبل الشيخ مفتي محمود رحمه الله . استمرت المناقشة قرابة الثلاثين ساعة عجز فيها "ناصر أحمد" عن الجواب وتبين كفر هذه الطائفة، فأصدر المجلس قراراً باعتبار القاديانية أقلية غير مسلمة

  • نفايات
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:30

    لا يوجد مغربي واحد يعتنق مثل هذه البدع الزاءفة ولا يليق بشرفه ولا شرف اجداده المسلمين الانتماء الى هذه الطائفة والطوائف الدينية الاخرى الا بعض الأشخاص الذي يشعرون بالدونية وعقد النقص اتجاه الأجنبي ،او سعيا وراء المال والقنوات المفتوحة ،او خدمة لأجندة خارجية تريد اغراق مجتمعنا في أتون الاختلاف والتناحر .فالمشاريع الأجنبية تريد تحويلنا الى مكب نفايات طائفية لأفكارهم المأزومة المتخلى عنها من طرفهم بالأساس.فمهما وقع المسلم المغربي في المعاصي والذنوب لن تستطيع تغيير عقيدته التي تشكلت واحتلت لا وعيه العميق .لانها ببساطة طريقة حياته ومعاملاته وبناءه الذي شيده آباءه منذ زمان بعيد رغم النواقص والشواءب المرتبطة بالفقر والامية

  • سعيد
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:33

    ما هذا الضلال الذي تسلط إلى عقولكم هذا هو الكفر بعينه تصلون صلاة اسلامية وتقيمون الجمعة وتتبعون شريعة محمد صلى الله عليه وسلم وتؤمنون بالقرأن ثم تخالفونه وتقولون أن هناك رسول أخر وقد قال الله سبحانه وتعالى {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَـٰكِن رَّسُولَ اللَّـهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} [الأحزاب:40] خاتم النبيين هو محمد صلى الله عليه وسلم وليس كما تدعون أم أنكم تؤمنون ببعض الكتاب وتكغرون ببعض فقد صدق قول الله فيكم {أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85)} (البقرة:85).
    واخيرا على الدولة المعربية التحرك لحماية الملة والدين

  • متأمل
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:35

    جرت العادة في بعض فترات تاريخ الإسلام،أن ظهرت عوامل التخلف وانسداد آفاق الأمل وقصور الفكر الموحد لبناء الرؤية الواعدة، فكان ذلك من أسباب انتشار العشوائية واندثار التصور للنهوض بالتقدم، إذاك كانت تسود الشعودة والبدع كبديل خرافي يعد بالوهم…وقد عرف المغرب عدة محطات في تاريخه، سواء بسبب االقهر أوالاستبداد أو الاستعمار…حيث تفرخت فيها مثل هذه الغوغائية إلى حد الهمجية..ومن الأمثلة على ذلك في بداية القرن الماضي حيث كنا نسمع وإلى غاية نهايته، عن ظواهر من قبيل:هداوة-حمادشة- جيلالة- درقاوة…إلى آخره

  • زرياب
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:42

    واش في اخباركم هدي ولات موضة في لبلاد م للي بغا تمسح للي بغا يشيع للي بغا تحمد وزيد أو زيد

  • Abdellah
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:43

    هادا السادج يقول انه رأى رسوله المهدي المنتظر في المنام وهو يلعب الكرة. ادا كان فعلا يلعب الكرة بمهارة فلربما سوف يظهر في البرصا او في الريالِ. حينذاك نصف المغاربة سوف يعتنقون الديانة الأحمدية ويرتدون على الديانة الميسيوية والرنادونية.

  • bb musulmana
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:52

    هذ الفئة ماعندها حتى شعلاقة بالاسلام الحقيقي غير تيخرفو اصافي
    حتى هنا في اسبانيا موجدين و الدين ديالهم فشكال
    قالك حلال عليهم ياكل جيفة ديال مارشي ديال سبانيول !!!!

  • نجوت بعلمك يا عبد القادر
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 00:09

    ..عبد القادر الجيلاني أنه خرج في بعض سياحاته إلى البرية فمكث أيامًا لا يجد ماء حتى اشتد به العطش، فأظلته سحابة ونزل عليه منها شىء يشبه الندى، فحاول الشيطان أن يغويه فموه على عيني الشيخ فرأى في الأفق نورًا قويًا وصورة عظيمة، وناداه الشيطان بقوله: يا عبد القادر أنا ربك وقد أحللت لك المحرمات، فقال الشيخ: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، اخسأ يا لعين، فإذا بالنور قد صار ظلامًا والصورة دخانًا، ثم خاطبه الشيطان قائلًا: يا عبد القادر نجوت مني بعلمك، وقد أضللتُ بهذه الواقعة سبعين من أهل الطريق

  • المجيب
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 00:12

    احمدية، ميرزاوية ،او مسرورية هذه من الطرق التي الفناها منذ قرون.فجميع من يسمون اولياء المغرب اعتمدوا على ركنيين اثنين. "رؤية" الولي النائم المستيقظ ،وايجاد "نظام لتمويل"رغبات الولي الزاهد.وهذا ما فعله ميرزا ومن ورثوا سره وسيفعله آخرون وآخرون.اما المريدون فما هم الا حطب للدعوة ودفع وجمع التبرعات.اما الجديد فيكمن في "الهوت بورد" و "الويب" بدل الزوايا والحوزات.اما الخطير والمؤسف وهو ان كثير من المغاربة مازالوا يؤمنون بخزعبلات صحة الرؤية.وهذه الاخيرة يروج لها كذلك فقهاء الاسلام ومشايخه ووعاظه بكل ثقة وعلانية وفوق مختلف المنابر.فلا غرابة في الامر اذن.

  • إسماعيل القنيطري
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 00:22

    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ
    عقيدتهم أقرب لعقيدة اصحاب العمائم
    بالله عليكم ما هذا الحضيض الذي وصلتم
    إن يشأ يستخلف قوما غيركم ولن تضروه شيئا
    لن تزيدو ولن تنقصو من ملك الله شيء سواء آمنتم أم كفرتم
    لكني أقول لوزير الأوقاف حسبنا الله ونعم الوكيل فيك تبرع فقط في توقيف أصحاب الحق بينما أصبحت المذاهب العوجاء تنتشر في بلدنا
    اتقوا الله في هذا الدين فبه أنتم دو عزة ومكانة وإن كان العكس هو السائد اليوم فذلك يعود إلى تخلينا عنه.

  • سنة الله ورسوله
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 00:30

    قال الله تعالى في كتابه العزيز: ومن لم يبتغي غير دين الاسلام دينا فلن يقبل منه (ص). وقال رسول الله (ص) اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا (ص). الاسلام رحمة وليس عنف، الاسلام اخلاق،الاسلام عبادة وبر وتقوى الاسلام تعاون و تضامن.لا احزاب ولاجماعات.باسم الله الرحمان الرحيم :وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان. صدق الله العظيم

  • khorafa
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 01:03

    je vous invite a ecouter ce que doctor bahaa al amir a dit a propos de ces entites comme alahmmadiya et al karamita ,anossairiya et autre adversaire de l'islam de puis des siecles et des siecles .il ya des youtube pour mr bahaa al amir ou il explique tout cela et merci

  • صابر
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 01:57

    لمن أراد أن يعرف حقيقة هذه الجماعة، فعليه أن يقرأ عن علاقتها بالاستعمار البريطاني و كيف كانت تكرسه و تدافع عنه.

  • noran the last mesenger
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 03:14

    Thanks to God that he wont send lmahdia ,lmassihia dajala,l3issawia Lala benkirania and mousawia
    Thans to God who choses man to do this job and forget woman
    Because. Maryam is only one wonan that God send I ask God to send.us Mario
    So proud to be Imazighan

  • لحنين75
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 05:01

    لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم ! الشرك بعينه ! أناس و صلوا القمر ! السماء ممتلئة بالاقمار الاصطناعية و وآخرون سيرحلون إلى المريخ ! طائرات بدون طيار ! سيارات تمشي لوحدها بالطاقة الشمسية او لا أدري ؟ التكنولوجية الالكترونية اكتسحت كل الميادين الطب ، الاقتصاد ، الحسوبات …الخ ! و هؤلاء لا يزالون يبحثون عن المهدي المنتظر ؟ و هذا السيد الذي هو مسلم وقام بصلاة الاستخارة 3مرات فرآه يلعب كرة القدم ؟ لم يقل لنا هل مع ريال او البرصا او الرجاء او الوداد !! هل درسوا هؤلاء الناس الفكر الفلسفي الإسلامي ؟ او علم الكلام ؟ او تمعنوا جيدا في كلمات وشرح القرآن الكريم و أحاديث خاتم الأنباء سيد البشر سيدنا محمد صلى الله عليه .! عن أبى هريرة رضي الله عنه عن النبي (ص ) قال: (يتقارب الزمان و ينقص العلم و يلقى الشح و تظهر الفتن و يكثر الهرج قالوا يارسول الله :ايما هو ! قال" القتل القتل " و اقول لهؤلاء الناس "الأحمدية" او غيرها التي تتنى هذه الأفكار و التي تعيش في أروبا او أمريكا " و الله شبعت كرشكم و الزلط مكيظلمش" اتقوا الله و ارجعوا إلى صوابكم و الطريق المستقيم رحمكم الله !! و السلام عليكم ! شكرا هسبرس.

  • Amir
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 05:27

    أطال الله في عمر العلامه الذي قال إن الامه الاسلاميه بدأت تسجل الأهداف فعلا ولكن ضد نفسها.
    والان من نتبع؟ من يزعزع عقيده المسلم ياترى؟ أليس المسلمون أنفسهم؟

  • العربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 05:58

    سلام عليكم
    انا اتابع في قناه أحمدية الاستاذ مصطفى تابت و هدا اخير كلامه مقنع جدا وله البلاغة في الخطاب مادونه لم اقتنع بكلا مهم
    وسالي الأحمديين لمدا خلفاء المسيح الموعود كلهم من الهند ؟
    اهم اكثر ايمنا من غيرهم من المسلمين ام ان الامر فيه ان

  • محمد
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 06:23

    للأسف هناك عديد من المغاربة خصوصاً الجيل الثاني المزداد بأوروبا، يتم التضليل بهم و غسل دماغهم. هناك من يتشيع، ومن يدخل في حزب التحرير أو غيرها من الجماعات، حتى المسيحية منها.
    الآباء هم المسؤولون بالدرجة الأولى. العديد من الآباء، وأنا لا أقول الكل، بل العديد لا يعرفون شيءاً عن أبنائهم أو أصدقاء أبنائهم، و حتى أين يقضون يومهم. ما يجعلهم فريسة سهلة الإصطياد.
    تربية الأطفال هو عمل شاق بحد ذاته. لا بد من إيجاد توازن بين الحياة العملية و الحياة الأسرية، خصوصا للمقيمين خارج المغرب. الأطفال يشحنون يوميا من خلال المدرسة و وسائل الإعلام، بأفكار قد يكون عندها تأثير سلبي على الطفل المسلم. فإذا كان هناك تقسير من طرف الأسرة، فالطفل أو الشاب يلجئ للبحث عن مصدر آخر لإشباع رغباته الروحانية.

  • ABDEL
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 07:06

    قال عمر اميتوا الباطل بعدم دكره حتى انتم ياهبة تعجبكم هده لاشياء لان توجيهكم لا ديني يبقى مسؤولية وزير الاوقاف الدي يشجع عبادة الاضرحة وهي شرك لايغفر بصريح الاية وهورجل في مكان غير مناسب فاتضروا الساعة

  • مغربية خالصة
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 07:56

    الى عصام المرادي هل سمعت ميركل و هي تقول تلك العبارة التي اصطنعها المغرضون و كررها العديدون من الجهلة و تكررها انت كالببغاء ؟ هل يعقل ان تقول رئيسة وزراء بلاد متقدم و محنك في الدبلوماسية كالمانيا مثل هده العبارة التي فيها قدف و شتم و سب لدول اخرى و لامة اخرى و تزيد فتضيف ايضا نبيهم ؟ هل يعقل ان تقول مثل هدا القول و بلاد الاسلام المغرب استقبل ما يزيد عن 20 الف لاجئ سوري و على ارضه يعيش عراقيون و سوريون هربا من القهر و الطغيان ؟ ثم فوق كل هدا خرجت على السياق و حشوت كلاما وراءه ما وراءه عمدا او عن جهل . فراجع معلوماتك

  • عبد الملك
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 08:17

    الجزائر تتعقب الأحمدية و الشيعة بلا هوادة ، و نحن نايمين في العسل باسم التسامح. هؤلاء كفرة يؤمنون بنبي جديد بعد رسول الله عليه السلام. لا تسامح معهم و لا تهاون، و إلا سينتشرون كالسرطان و يدمرون مجتمعنا.

  • ابراهيم
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 08:23

    ان ميرزا احمد غلام يعتبر نفسه نبي ينزل عليه الوحي ……

  • slimani ahmad
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 09:12

    وزارة الأوقاف همها مضايقة أيمة المساجد و نشر الفقر بينهم كل الجمعات سنية سجلتها ارهابية…. أما زوايا و البهائيون في المغرب الأحمدية….
    فلا تقدر حتى الكلام عنهم لانهم محميين من طرف الموساد…. و بعض شخصيات نافدة في دولة يعتنقون هده المداهب….

  • OMAR
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 09:15

    بسم الله الرحمان الرحيم – افلا يتدبرون القرآن ام على قلوب اقفالها.
    بسم الله الرحمان الرحيم – ومن الناس من يقول امنا بالله و باليوم الاخر و ماهم بمومنين يخادعون الله و الذين أمنوا وما يخادعون الا انفسهم ومايشعرون . صدق الله العظيم.

  • الياس محمد نعناع
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 09:18

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فهل ينظرون إلا سنة الأولين فلن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا .
    ما كان محمد أبا أحد من رجالكم
    ولكن رسول اللّه وخاتم النبيين وكان اللّه بكل شيء عليماً.
    صدق الله العظيم
    وكذب الدجالين الذين هم في روضهم يلعبون ويخوضون في كلام عقيم ليس له بعد كلام الله أي قيمة

  • سلام
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 09:50

    هدفهم تقسيم صفوف المسلمين بزرع الشيعة داعش الاحمديين و ما الى ذلك داخلهم و للاسف بعض وسائل الاعلام تساعددهم على الانتشار و الفتنة

  • ع.بوجمعة
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 10:00

    لا اله الا الله محمد رسول الله,لقد سيرنا نسمع ونشاهد في زمان الفتن والجهل والتخلف من بعض ابناء جلدتنا يتبعون مذاهب هدامة ومنحرفة كشيعة والان نسمع بالاحمدية ومنهم من دخل في الالحاد او المسيحية الشركية الصليبية والسبب في هذا هم حكام البلاد وعلمائها حتى عشعش الجهل الديني في عقول الشباب الذي انحرف وخرج عن الطريق وعن السنة والجماعة وعن المذهب المالكي الذي امن به اجدادنا قرون وقرون وماتوا من اجله كما اقول لهم من اعطى امرة المؤمنين لذلك الشيخ فاءمارة المؤمنين تخص منهم من سلالة اهل البيت رسول الله انصحكم برجوع الى ما كان عليه ابائكم واجدادكم

  • salim
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 10:05

    pourquoi ce gens débiles sont toujours des victimes à l'âppat de la religion ,la religion actuellement si on se sont vraiment avoir besoin de ce qui est spirituel,il ne faut le faire ni à travers l'islam ni les autres religions ts ces gens qui ont prétendu parler à dieu ou l'avoir contacté sont des menteurs ou des malades mentaux ,tu peux t'adresser à dieu à ta façon dieu sait tt comprend tt il n' a besoin d'aucun intermédiaire ces gens qui vous manipulent sont des imposteurs qui ont étudié des futilités qui ne servent absolument à rien et parces futilités ils vous manipulent , pourquoi dieu aurait choisi une personne pour passer son message,il faut se réveiller parce que ces manipulations ont causé bcp de malheurs aux gens ;vu l'ignorance de notre jeunesse qui vit dans la misère et l'abondon

  • الزيداني
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 10:18

    السلام عليكم
    يعلم الجميع أن أربعة كتب منزلة فيها كلام الله جل جلاله، و نحن كأمة إسلامية كتابنا المنزل هو القرآن الكريم، و كل ما فيه يخص دين الإسلام، لذى لا يمكننا أن نكذب اية واحدة مما جاء فيه، فكيف بهؤلاء القوم يدعون الإسلام و هم يكذبون بالقرآن العظيم، لأنهم يكذبون بختمية نبينا الكريم، و الله تعالى يقول في سورة الأحزاب:
    "مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيما"، كما أن دين الإسلام قد اكتمل ببعثة رسولنا الكريم و قد رضيه لنا الله تعالى حيث قال عز و جل في سورة المائدة:
    "الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا"، و قد أكد رسولنا الكريم في حديث صحيح أنه لا نبوة من بعده، فعن أَبَي هُرَيْرَةَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "لَمْ يَبْقَ مِنْ النُّبُوَّةِ إِلَّا الْمُبَشِّرَاتُ قَالُوا وَمَا الْمُبَشِّرَاتُ قَالَ الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ ". هذا و الله أعلى و أعلم. و السلام عليكم.

  • كمال
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 10:22

    لقد قرأت جل كتبهم الأساسية مع ما تصدره مجلتهم، مع كامل الاحترام لم أتوقف عن الظحك، خزعبلاتهم كثيرة خصوصا ما كتبه كبيرهم ميرزا غلام وتفسيراته التعسفية لحياة سيدنا عيسى ومكان دفنه بكشمير وعدم اعترافهم بالجن وتأويلاتهم بطريقة طي العنق… الخلاصة الله يهديهم…

  • inani
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 10:28

    المشكل أنه شاهد التلفاز وتأتر وهده معادلة تظهر أن ايمانه كان من تاتير إعلامي زين له العقيدة الخبيتة كما لو أنا نؤمن على حسب هوانا وليس حسب مايقتديه المنطق
    الله يهدينا

  • سعيد،المغرب الأقصى
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 10:37

    من ضلالاتهم تفسيرات خاطئة لآيات من القرآن الكريم وإنكارهم وجود الجن(وهذا وحده يثبت ضلالهم)،وهم لا يصلون وراء من لا يعتبر ما يعتقدونه و هذا نهج لتفرقة الجماعة،أما عن قول بعضهم سمعت صوتا أو رأيت في المنام كذا و كذا فهذا لا يعرف شيئا عن حيل الشياطين أو ربما لايؤمن بها و بأن إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه،

  • hyani
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 11:02

    ومنيبتغي غيرا الأسلم دينا فلن يقبلمنه صضقاالله لعضيم

  • أفكار ومعتقدات الاحمدية
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 11:48

    أفكار ومعتقدات الاحمدية:
    1ـ يعتقدون أن ميزرزا هو المسيح الموعود
    2ـ يعتقدون بأن الله يصوم ويصلي وينام ويصحو….. و تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا
    3ـ يعتقد القادياني بأن إله إلهه إنجليزي
    4ـ تعتقد القاديانية بأن النبوة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلم ، بل هي جارية ، وأن غلام أحمد هو أفضل الأنبياء جميعا
    5ـ يعتقدون بأن جبريل عليه السلام ينزل على غلام أحمد وأنه يوحي إليه ، وإلهاماته كالقرآن
    6ـ يقولون لا قرآن إلا الذي قدمه المسيح الموعود (الغلام) ، ولا حديث إلا ما يكون في ضوء تعليماته ، ولا نبي إلا تحت سيادة غلام احمد
    7ـ يعتقدون أن كتابهم منزل واسمه "الكتاب المبين" وهو غير القرآن الكريم
    8ـ يعتقدون أنهم اصحاب دين جديد ومستقل وشريعة مستقلة وأن رفاق الغلام كالصحابة
    9ـ يعتقدون بأن مدينة ((قاديان)) أفضل من مكة المكرمة
    10ـ إلغاء عقيدة الجهاد والطاعة العمياء للحكومة الانجليزية ، لأنها حسب زعمهم ولي الأمر بنص القرآن
    11ـ كل مسلم عندهم كافر حتى يدخل في القاديانية ، كما أن من زوج أو تزوج من غير القاديانيين فهو كافر
    12ـ يبيحون الخمر والأفيون والمخدرات والمسكرات..

  • المجسب
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 11:52

    اجتمع شخصان في عنبر من عنابر مستشفى الامراض العقلية وكان الباب موصدا بالمفتاخ.بدأ احدهما بالصراخ كي يفتحوا عليه الباب لكن بدون جدوى.فسأله الاخر (وكان اصلع وله لحية طويلة كبرت وترعرعت في المستشفى) لماذا يصرخ هكذا ولماذا أدخل للمستشفى؟ فأجاب صاحبنا :"لقد أدخلوني هنا لانني قلت لهم الحق وإنني رسول من عند الله اليهم".فنظر اليه عابسا ومعاتبا صاحب اللحية الاصلع : "لقد أصابوا ولم يخطؤوا،لانني لم أرسل لهم أحدا ".

  • خالد المغربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 12:17

    كل طريقة وكل نحلة يحدثها الناس تخالف شرع الله، فهي داخلة في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد))، وداخلة في الحديث الصحيح: ((ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلها في النار إلا واحدة)) قيل: ومن هي يا رسول الله؟ قال: ((الجماعة)). وفي رواية أخرى: ((ما أنا عليه وأصحابي))، فكل طريقة أو عمل أو عبادة يحدثها الناس يتقربون بها إلى الله ويرونها عبادة ويبتغون بها الثواب وهي تخالف شرع الله فإنها تكون بدعة، وتكون داخلة في هذا الذم والعيب الذي بينه رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • مغربي أصيل
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 12:24

    منذ أزيد من 15 سنة و أنا أتابع من حين لآخر ما يسمى بالأحمدية من خلال قنواتها التلفزية ، فكنت أعتقد في أول الامر بانها طائفة من الطوائف الضالة و المحسوبة من أمة المسلمين كالشيعة مثلا ، و كانت تقتصر حينذاك على تقدير الهنود و الباكستانيين كرموز لها. إلا انه مع مرور الوقت بدات هذه القنوات تنوع من أنشطتها و من لغات و أجناس المن

  • اللهم اهدهم
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 15:23

    تترك دين محمد صلى الله عليه و سلم خاتم الأنبياء لتتبع غلامك هذا عميل البريطانيين؟؟!! وااااه على فقصة! الله يهديك و يهدي كل ضال و الله ثم و الله لو عرفتم الاسلام الحقيقي و ذاقت قلوبكم طعم الايمان ما تركتم هذا الدين و لو أعطي لكم وزن الارض ذهبا!

  • adil najimi
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 15:56

    لن يظهر المهدي حتى يتوقف الناس عن ذكره و من بعده المسيح عليه السلام و مادمنا نناقش هذا الامر فهذا دليل على عدم ظهور اي منهما

  • محمد(المصرى)
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 16:39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:تحية خاصة من أعماق قلبى للشعب المغربى المسلم.ذو العقيدة الصحيحة.والواعى والفاهم لدينة الحنيف السمح:أننى قرأت الموضوع كاملا.وأحزننى حزنا شديدا.كما قرأت جميع تعليقاتكم.غير المكتوبة بالفرنسية.حيث لأعرف غير اللغة العربية.وفرحت بها جدا وإنشرح صدرى لكل تعليقاتكم.ولا أريد أعلق وأسرد الأدلة الشرعية على بطلان هذة الجماعة وأمثالها وعلى بطلان هذة العقائد الباطلة.فأنتم أيها الأفاضل ذكرتم الأدلة بما فيه الكفاية.وعلى قدر حزنى الشديد بهذا الأمر الذى إنجرف له بعض المسلمين اللذين ليس عندهم عقيدة صحيحة بدينهم ونبيهم.على قدر فرحى وسعادتى وإنشراح صدرى لتعليقاتكم الطيبة المباركة التى وإن دلت فتدل على حسن إسلامكم وصحة معتقداتكم وحبكم لدينكم وهدى نبيكم.وهذا يكفينى من أى تعليق.وأخيرا..أجدد لكم جميعا التحية ووالله من أعماق قلبى.(أخوكم فى الله)(محمد.المصرى)
    والسلام عليكم ورحمت الله وبركاتة

  • حلا
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 19:07

    البارحة شاهدت فيلما اجنبيا،نسيت اسمه،بطله ممثل هندي.قصة فتى لايعرف اي دين او اي عقيدة يؤمن بها نظرا لذاك الكم الهائل من الديانات بالهند فقرر ان يصبح كل ذلك، بوذي مسيحي مسلم هندوسي…وتذكرت هذا المقال ولاحظت بان الاحمدية ينطبق عليها تقريبا نفس الشيء، ليست سوى خليط من مجموعة ديانات ومعتقدات.ولعل قصة مبتدعها شبيهة بقصة هذا البطل الحائر وخرجة بخلطة لاطعم لها ولا نكهة ولا رائحة.

  • اومحند الحسين
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 21:03

    الحمد لله المغاربة محصنين،، لهم مناعة دينية اتجاه هذه الهرطقات المضلة عن سبيل الله،منها:

    – الشيعة يصيحون بخروج مهديهم،ابن الحسن العسكري.

    – الأحمدية ينتظرون بعثة رسول آخر بعد محمد (ص)،، ميرزا غلام،،،ومن باكستان { امر هؤلاء عجيب } .

    – اليهود ينتظرون ظهور عزير من جديد

    – المسيحية تترقب نزول يسوع بالصليب.

    -المنافقون من هذه الأمة المحمدية يتلهفون لظهور الدجال الأعور.

    -إلا أمة اهل السنة والجماعة،،اهل التوحيد،، يؤمنون بظهور دجال آخر الزمان،،،ونزول المسيح عليه وعلى نبينا وآله افضل الصلاة والسلام لقتله،،لتقوم الساعة بعد ذلك على شرار الأرض يومئد.

  • oussama
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 21:24

    العدل والإحسان في جزئها الثاني أو ما يسمى V2

  • Adil
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 10:49

    الترويج لهذه الافكار كارثة بكل المقاييس اجتماعيا واخلاقيا ناهيك على انه من يعتقد بهذه الافكار كافر مقامه في النار دعك من الكلام المنمق والتسامح المدعى ان هذا الامر دين لقد اجتمع العلماء في المجمع الفقهي وغيره واكدوا على ان هذه الفرقة الاحمدية لا علاقة لها بالاسلام فهي جماعة كافرة خارجة عن الاسلام هناك جماعات مبتدعة ليست كافرة لكن الاحمدية دين اخر لا علاقة له بدين التوحيد و ينسبون انفسهم زورا لاسلام

  • kafka
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 13:45

    التاريخ الذي لم يدرسوه لنا هو :
    المذهبان الوهابي و الاحمدي مذهبان تكلفت المخابرات البريطانية و بالضبط ضابط المخابرات الشهير ' هوفمان ' الذي نظر لهذين المذهبين و عمل بواسطة المخابرات السرية على نشره و هيأ له الدعم المالي و السياسيي و الاديلوجي…

  • هاشمي
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 17:35

    القاديانيين جماعة ضالة مضلة …لا تمت بالإسلام بصلة ….وأردعلى ذلك الشخص الذي كان في شبابه لا يصلي ويصوم ووصف تدينه ذلك بالجميل ومفتخرا بذلك الذي فرض الصلاة فرض الصيام الله سبحانه وتعالى والصلاة جاءت في أركان الإسلام قبل الصوم وقبل الزكاة أما المظاهر فهي هامة ولكنها ليست بهامة مثل المداخل هناك أولويات ..

  • عبدو
    الجمعة 3 مارس 2017 - 18:57

    عيش نهار تسمع خبار قليك مغاربة يعتنقون الديانة الاحمدية عاود اخويا
    واش كاينا شي ديانة احمدية ؟
    ان الدين عند الله الاسلام
    واش خرفات ليكم واش وليتو دراري

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات