24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

3.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | تفاصيل مثيرة تلف اعتقال الزفزافي .. زغاريد أمنيين وهاتف مراقَب

تفاصيل مثيرة تلف اعتقال الزفزافي .. زغاريد أمنيين وهاتف مراقَب

تفاصيل مثيرة تلف اعتقال الزفزافي .. زغاريد أمنيين وهاتف مراقَب

اعترف ناصر الزفزافي بأنه تعرض لضغط نفسي رهيب بعد "حادثة المسجد"، التي أعقبتها حملة تخوين من طرف ما سماها بـ"وسائل الإعلام الصفراء"، وهو ما جعله يفكر جديا في التوجه إلى مدينة مليلية عبر الغابة المجاورة للمدينة والدخول إليها قصد طلب اللجوء السياسي؛ حيث أجرى مكالمة هاتفية في هذا الشأن مع أحد معارفه، تنصتت عليها الأجهزة الأمنية التي كانت تخضع مكالماته للمراقبة القضائية.

وكشف التحقيق الماراطوني الذي أجري أول أمس الاثنين مع ناصر الزفزافي وباقي المتابعين، من طرف أربعة من نواب وكلاء الملك، تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى استئنافية البيضاء، وبحضور 30 محاميا، عن مجموعة من التفاصيل المثيرة المتعلقة بالزفزافي وطريقة اعتقاله، وردود بعض المتهمين على التهم التي تلاها أمامهم قاضي التحقيق منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء في جلسة التحقيق التمهيدي، التي أسدل الستار عليها من طرف القاضي المسؤول على الساعة الثانية والنصف من فجر يوم أمس الثلاثاء.

زغاريد أمنيّين

فوفق مصادر هسبريس، فإن ناصر الزفزافي، الذي كان يرتدي جلبابا أزرق وشبشبا (صندالة) اقتنته له عناصر من الفرقة الوطنية التي أشرفت على التحقيق معه، بدا رابط الجأش وحرص على الإجابة على كافة أسئلة نواب الوكيل العام للملك وقاضي التحقيق في الجلستين المنفصلتين اللتين شهدت أطوارهما رحاب محكمة الاستئناف بالدار البيضاء طوال مساء الاثنين وإلى غاية فجر الثلاثاء.

في الوقت الذي أكد فيه الزفزافي، الذي كان يعيش رفقة أسرته على معاش والده الذي لا يتجاوز 1200 درهم، على الطريقة الإنسانية لأفراد الفرقة الوطنية في تعاملهم معه، أوضح أن عناصر التدخل الذين أشرفوا على عملية اعتقاله في شاطئ إقليم الحسيمة عمدوا إلى إطلاق زغاريد بمجرد اعتقاله قبل تعريضه لحصة من التعنيف الجسدي واللفظي والتوجه به إلى طائرة الهيلوكوبتر التي نقلته إلى مقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء.

مراقبة مكالمات

ولدى مواجهته من طرف نواب وكيل الملك باستئنافية الدار البيضاء، وبعد ذلك قاضي التحقيق، بموضوع الاتصالات الهاتفية (التي كانت خاضعة للتنصت من طرف مصالح الأمن بترخيص من الرئيس الأول لمحكمة مدينة الحسيمة) التي أجراها معه مجموعة من دعاة الانفصال والاستقلال عن المغرب، أكد ناصر الزفزافي أنه بالفعل تلقى اتصالات متكررة من طرف مجموعة من دعاة الانفصال المقيمين في الخارج، من ضمنهم البرلماني الانفصالي سعيد شعو، الذين طلبوا منه رفع سقف مطالب حراك الريف إلى مستوى المطالبة باستقلال المنطقة عن المملكة المغربية، وهو ما رفضه الزفزافي، وفق تأكيداته أمام الوكيل العام للملك حسن مطار ونوابه.

وعن أسباب عدم رفع العلم المغربي في المظاهرات التي شهدتها منطقة الريف، أوضح الزفزافي لنواب وكيل الملك ثم لقاضي التحقيق أنه لم يدع أبدا إلى رفع العلم المثير للجدل، كما لم يسبق له أن وجه الدعوة إلى انفصال المنطقة، معتبرا أنه لم يكن أبدا ضد الوحدة الوطنية. ووجه الزفزافي كلامه إلى المسؤولين القضائيين بلغة عربية سليمة قائلا: "نحن خرجنا من أجل مطالب اقتصادية واجتماعية فقط".

البوليساريو والحراك

ولدى رده عن الأسئلة المتعلقة بوجود علاقات له مع البوليساريو والجزائر، قال ناصر الزفزافي إن إشاعة علاقته بالبوليساريو "لا تستوي"، وفق تعبيره؛ لأنه وجه مرارا السب إلى البوليساريو وسماهم بالمرتزقة في أشرطة الفيديو التي بتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما اعتاد توجيه انتقاداته اللاذعة إلى جنرالات الجزائر، ليتساءل مستنكرا: "فكيف يمكن تصور أن أتلقى الدعم من هذه الجهات".

وعن التحويلات التي تلقاها، والمتمثلة في مبلغ 2700 درهم بالتدقيق، قال المعني بالأمر إن هذا التحويل حصل عليه من طرف أحد معارفه، ولم يسبق له أن تلقى أي تحويلات من أي جهة كانت.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (133)

1 - tima الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:17
كنا سنساندك لو كنت تطالب بحقوقك تحت الراية المغربية...ولو كنت تركت المشكل بين الشعب والحكومة لا بين الوطن والخونة...
أنا لست معك رغم أنني أيضا أطالب بحق التعليم والصحة والعيش الكريم لكل فرد في هذا الوطن العزيز...
2 - عامي زوفري الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:19
ومن بين ماقاله ايضاا...
العلم المغربي في القلب ماشي فاليد .
تحياتي لك ايها البطل
3 - hhhhhhhh الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:19
اطلقوا سراح المعتقلين السياسين واعتقلوا السياسين الكراطين بكل بساطة لكل اصل حقه ولكل وافد فصله
4 - مهمش الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:19
الناس مع الناس والقط مع الكرداس،هل عندما تتكلم عن حقوقك تسما خاين؟؟؟ كبت أسري كبت جتماعي الى اين !!!!
5 - takishi الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:20
Grand respect cher Monsieur, dîtes moi svp comment voulez-vous que les gens vivent dans ces conditions et ne rien demander? sachant que le pays est riche mais les richesses sont en possession d'une minorité sauvage qui n' octroie rien, et qui monopolise tout.
Ça me fait de la peine de voir que son père a une retraite de 120 euros quel scandale?
sachant que pour vivre dignement au Maroc,il faut un minimum de 400 euros.
En tant que Marocain résidant à l'étranger,j'appelle tous les marocains libres de ne plus envoyer de devises à cette bande de mafieux, de toute façon ils nous prennent uniquement pour des vaches à lait.
pas de travail, pas de couverture sociale, pas de chômage, Aucun droit
vous êtes tombé sur des gentils gens,normalement c'est la révolution et rompre avec ce système prédateur.
Liberté et victoire à Nasser zafzafi et à ses collègues.
6 - عاجل الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:23
أ هذا هو الاستثناء المغربي !
ساكنة الحسيمة تعلن ولائها لقسم الريف و لراية الريف!!
الاستثناء المغربي يوظف مليون شخص للتجسس على المغاربة حتى ان خرجوا للتظاهر من اجل الخبز يتم القبض عليهم في رمشة عين...!؟
يا له من إنجاز عظيم .........
7 - يحيى الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:23
الإستعمار الإسباني كان أرحم من الإستعمار العروبي المخزني ! كيف يمكن تفسير هذه الجملة ؟؟!! يعني "زعيم" لا يزن ثقل و صدى و تأثير الكلمات التي يخرجها من فمه على مريديه الذين يصفقون و يهللون لكل ما يقوله و يؤمنون به كأنه قرآن منزل... هذه العبارة صدمتني كما صدمت الكثيرين غيري دون الحديث عن الكم الهائل من السب و الشتم الذي تلقاه المغاربة لا لشيء إلا لأنهم يخافون على هذا الوطن و يريدون العيش بأمن و أمان. أنا بإعتقادي أن الشيء الوحيد الذي نجح فيه الزفزافي و رفاقه هو وضع شرخ و انفصال معنوي بين ريافة و الكثير من المغاربة و هذا لا ينذر بخير حتى لو تحققت المطالب !!
8 - الله الوطن الملك الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:24
اودي لهلايخطينا مخزن شتو هاد خيينا اش كان تيخطط غير الله حظر السلامة اوصافي السيد رغم ان الحكومة جات للحسيمة وحاورت المسؤولين مشا عاود ثاني قربلها ف الجامع مع لمام المهم السيد مابغا اصلاح السيد بغا غير تنوض اوتولي عندنا هنا سوريا ولا اليمن ايوا اسيدي سمك يبقى فيك
9 - رمضان الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:25
ومتحمقناش باغي طلب اللجوء لمليلية شاعو التزغريد ونتا بيدك هزتي العلم الانفصالي ولا سبق الميم ترتاح
10 - عبدالجليل اﻹدريسي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:25
كذب وافتراء من الفرقة الوطنية قالت اشترت له جلبابا أزرقا وسندالة هذه الملابس صلى بها في المسجد الحسيمة حيث وقعت الواقعة التي دبرها المخزن بنفسه أمر تدبر بالليل الشرطة والمخزن
بصفة عامة كيكشط المواطن ويجرده
من أمتعته وملابسه سبحان الله كل
المخططات الدولة العميقة تصدرها ليلة الخميس وتقوم بتنفيذها الجمعة أوالسبت ﻷن يوم الجمعة يكون المواطن هادئاً
وقاموا باستدراج الزفزافي في هذااليوم
11 - قاري الزمياطي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:25
المهم في القضية خو شعو خاصنا نعرفوه الى كان خارج الوطن يجب اعتقاله وتسليمه الى الشرطة المغربية في اقرب وقت
12 - مغربي قديم وجديد الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:25
تحية لرجاال الامن . ولولا الامن لما وصل الخبز امام داري .......وتحية للقوات المسلحة الملكية المرابطة في الحدود وللمغاربة .
13 - Mohamed Sbati الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:25
2700 drh ??? الناس رجعوه شاد جوج مليار أنصف.
14 - Said الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:25
دولة الحق ليك و القانون عليا.!؟
15 - حموا الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:27
لاحولا ولا قوة الابالله العلي العضيم
مسكين كيحققو معه من العشيه حتى للفجر اش من عداب هادا ومن بعد اكتشفو بانه توصل ب2700درهم
باش اكون دوله في الريف راه الجاليه عاقت بكم والعالم كيضحك عليكوم
16 - مامين محمد الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:28
نتمنى من الجهات المختصة أن تقوم بواجبها الوطني من اجل البحث والتدقيق لكل من خولت له نفسه وتربع علي كرسي المسؤولية و ساهم في هذا الوضع الذي سرنا نعيشه ولن نرضى به مع اﻹستجابة لمطالب الشعب المغربي و بالخصوص مطالب الطبقة الكادحة مع محاكمة الزفزافي ومن معه محاكمة عادلة حتي نبقى و يبقي مغربنا الحبيب في طمأنينة وسلام و لن ننسى كذلك بأن الوطن غفور رحيم والله ما أحفظ بلدنا شعبا و وطنا و ملكا
17 - مغربي حر الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:29
طبعا سينفي انه يتلقى الدعم من جهات خارجية، اما الحقيقة فنظرا للانتصارات المتتالية للمغرب على الصعيد الافريقي، و التي سجل بها المغرب نقاطا على اعدائه، و خوفا من مفاجات اخرى التجات المخابرات الجزائرية لتمويل الخونة و على راسهم المسمى الزفزافي لزرع الفتنة في مغربنا العزيز،
18 - مغربية الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:31
يعني كانت هناك أطراف خارجية تحاول استغلال احتجاجات الريف حول المطالب الاجتماعية لتحويلها الى اتجاه اخر يمس بالواحدة الترابية للوطن وهذه الأطراف تواصلت معه يعني التهم التي وجهت له صحيحة
19 - za3ter الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:31
والله حتى حرنا معاك مرة نصدقوك او مرة نشكو فيك ومع ذالك غادي نقول بانه الله معاك او والله ليشانوا عظيم الا كنتي كتقول الحق عرف باننا راه معاك اولا كنتي كتكذب عرف بأننا حنا المغاربة راه نكونوا ضدك او راه مستعدين نفديوا بلادنا بدمنا
20 - Moha الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:32
الله الله يل وطني مجرمون أكديم إزيك يحاكمون كأنهم سلاطين ومعتقلي الحراك يحاكمون كأنهم مجرمي حرب....
21 - محايد الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:33
من حقهم ان يزغردو ويغنيو كاع لان طيلة 7 اشهر وعناصر القوات العمومية مشردة وبعيدة عن ذويها والعمل المستمر والنوم في السيارات فانت يا زفزافي لا تجلب المشاكل الا لابناء جلدتك يكفيهم الحفاظ على امن وسلامة المواطنين والعمل الشاق الذي يقومون به في الايام العادية فما بالك بكثرة المظاهرات والاخطار الارهابية المحذقة ببلادنا اللتي تستوجب الحيطة والحذر ..عناصر القوات العمومية تعاني في صمت واول متضرر في هته البلاد هم الشرطة انهم يعملون باستمرار ليل نهار بدون اي يوم راحة ولو تعلق الامر بعيد الاضحى وليس لهم نقابة تدافع عن حقوقهم ..والسؤال هل الدولة لبت حتى مطالب النقابات والقطاعات التابعة لها اقسم لو ان الداخلية خصصت الاموال التي خصصت للتنقل لمدينة الحسيمة فقط البنزين لبناء مشاريع لشيدت 10 شركات يشتغل فيها ثلت الساكنة لكن النظام عنيد ويصر على استعباد الجميع استعبد القوات العمومية ويريد استعباد حتى المواطنين الاحرار
22 - الزمر الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:33
السلام ، والله ادا كان هدا الرجل صريح فيما يقوله أكاد أن اصدقه ،و استخل من طرف الاشرار ، واكترهم من الداخل. أم السيد العمري لم يكن سريحا مع المغاربة في مقابلته الأخيرة في هده الجريدة ،أن النهديدات التي تواجه المغربية هي من الجنوب اي الصحراء المغربية ومن الشمال أي اسبانيا وجبل طارق أي انجلترا. وهنا تجاهل عمدا الشرق الدي هو سبب الجنوب وكل المصائب. أم الشمال فهدا اختراع جديد سنرى في المستقبل (شنو تحت رسو هد السيد).
23 - بني ملال الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:34
تحاسبونه على ربعة و خمسين ألف ريال وتتغاضون عن من يسرقون ربعة وخمسين مليار، رآه ديك لبركة غير شي صاحبو تعاطف معاه و صيفطها ليه باش يديباني
24 - اسماعيل ناصر الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:34
السيد كيقلبوا ليه على سبّة.
كما يقول قانون الداخلية انت مدان حتى تثبت براءتك.
اطلقوا سراح الشرفاء الابرياء..
25 - مغربي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:37
لو كنت وطني تحب بلدك لقلت للمتظاهرين ان يرفعوا العلم المغربي رمز الدولة و السيادة من طنجة الى لكويرة عوض رفع علم غير معروف و ليس له تاريخ.
الكل يعرف انكم لا تحبون العرب و تحقدون عليهن رغم انهم هم الدين علموكم الاسلام و اخلاقه.

للتوضيح لا يمكن الاستهتار بالسلطة
26 - كيفاش الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:38
كيفاش واحد شاب ؤغدي إيشيب ؤباقي عايش هوا ؤعائلتو ب 1200 dh فالشهر ؤبغتيه إقول العام زين ؤ ماينتافضش
وناري ل كيهرب الملايير حتى واحد ماكيسول فيه ؤلي جاتو 2700 درهم رضيتوه كياخد تمويل من الخارج. بلاد حكارة......
27 - Lhou الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:38
انه مواطن عادي تشجع أن يطالب ويقول مالايستطيع ملايين المغاربة أن يفعلوه بسبب الخوف.هذا مايمكن أن نقول عنه تمخض الجبل(المخزن) فولد فأرا.
28 - mohamed الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:39
يسألونك عن 2700 درهم ولم يسألوا ياسمينة بادو عن مصدر أموال شقتي باريس ولا خدام الدولة عن الفيلات والأراضي
29 - عبد الواحد الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:39
الحمد لله أنه تم توقيفه و اعتقاله في المغرب فلو تمكن من الفرار نحو مدينة مليلية المحتلة و منها نحو اسبانيا او احدى الدول الاوربية لكانت الأمور تعرف انزلاقا خطيرا نحو الاسوأ .حيث سيطلب اللجوء السياسي و منه سيبدأ في تحرض السكان من هناك على الاحتجاج و الخروج للشارع للتظاهر عبر التصويرات المباشرة و سيكسب تعاطف المنظمات الحقوقية و الدولية و ستمارس ضغوطات على الدولة المغربية و استفزازه كما تفعل جبهة البوليساريو .حيث ستعرض عليه أموال ضخمة من طرف من يريد السوء لهدا الوطن المستقر و الأمن و من طرف لاأعداء و ما أكثرهم . و بدلك نكون بين كرة تتقادفها الريف من الشمال و الصحراء من الجنوب و سصبح المغرب أقل أمنا و ستصدر مجموعة من الدول بيانات تحدر فيها مواطنيها من السفر اليها و ستتراحع مجموعة من المؤشرات في الترتيب العالمي أكثر من هدا الحالي منها الاحتقان الجتماعي .حقوق الانسان التنمية حرية الصحافة .و نتراجع خطوتين نحو الخلف بعدما خطونها نحو الأمام .و يكون الشعب المغربي المغلوب على أمره هو الضحية .لا تستهينوا بمثل هده الامور ففي أي لحظة ممكن أن تتغير الأمور
30 - مواطن عادي جدا الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:39
الرجل مواطن مغربي قح مخلص لوطنه ولا علاقة له بالإنفصال ، غيرته على الوطن أكبر من أولائك الذين كانوا يتصلون به ويكيلون له السب ويصبرعلى أذيتهم ، كان عليهم أن يتوضؤوا قبل ذكر جلالة الملك وسب الناس بإسمه وهو بريئ من المجرمين الموسخين السفهاء الفاسقين لا يشرفون أحدا بقول الزور والفحشاء.
31 - rachad hadri الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:40
هذه هي الشجاعة والبطولة الكرتونية !؟ الرجل كان يخطط إلى الهروب ودخول مليلية وطلب اللجوء السياسي في حين هو يطالب المخزن في صرخاته بتحريربها !؟ الرجل يعترف أنه تواصل مع دعاة الانفصال ولكن لم يتجاوب مع مطالبهم !؟ والرجل لم يدعو إلى عدم رفع العلم المغربي !؟ ولكنه لم يلاحظ ابدا ولم ينتبه أن لا وجود لعلم الوطن حين كان يصرخ ويطالب الوطن بحقوق إجتماعية لا أحد يجادل في مشروعيتها وفي كل مدن المملكة !؟
32 - شاكر رضى الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:41
بالله عليكم أطلقوا صراحهم، فالمذنبون في هذا الوطن معروفون بأسمائهم ومنازلهم. ربما حان الوقت للكشف عنهم وتقديمهم للمحاكمة ،ورفع شعار العدالة، واستقلالية القضاء.(في الذكرى الم،وفي الالم أمل، وفي الالم حياة).فاليكن النضال من أجل حياة أفضل للجميع. تحية نضالية.
33 - بنت المغرب الحبيب الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:41
ان شاء الله الشعب يبقى موحدا رغم كيد الكائدين. لا فرق بين عربي امازيغي سوسي صحراوي ..كلنا مغاربة نحب بعضنا البعض ونحب الوطن
34 - fdali الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:42
أكد شهود عيان لمصادر متطابقة بمدينة الحسيمة أنهم رأوا في الليلة التي سبقت اعتقال ناصر الزفزافي مجموعة من الأطباق الطائرة التي يرجح أن تكون قدمت من كوكب بلوتو.رأوها و هي تهبط قرب منزل الزفزافي بديور الجامع. حيث نزلت منها مجموعة من المخلوقات الفضائية التي قامت بتسليمه مبلغ 3500 درهم.و طلبت منه أن يعمل على زعزعة استقرار المغرب تمهيدا للغزو من كوكب بلوتو. الا أن مصالح الأمن المغربية تمكنت من احباط هده العملية الخطيرة بعد تلقيها عدة اشعارات و تحديرات من وكالة ناسا بوجود نشاط فضائي كثيف قرب بيت الزفزافي تلك الليلة..
35 - KLOMBAY الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:42
ا نه امتحان صعب لك وبالخصوص الوالدين فارحمهم يعفو عنك الله...ولكن لماذا حاولت الفرار من جنة المغرب نحن نقولها بحكم التجربة والتجوال وعلينا ان نجرد على السواعد لاجل الوطن واسحب كلمة الاستعمار ارحم من المغرب...ابي كان فقيها ولما توفي لم يبق لامي ولو درهم تقاعد حتى ماتت مرحومة بدعائها للوطن والملك والشعب ...فرج الله عنك ياصلح المغربي.
36 - ناجز الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:43
مادام قد اعترف بتشبته بثوابت المملكة المغربية واقراره بسلمية الاحتجاجات و طبيعتها الاقتصادية والاجتماعية يكون قد برا ذمته وعلى القضاء ان يحكم ببراءته واطلاق سراحه.
37 - Rifi الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:45
تهنيتو وطلقو الراجل يمشي اكمل رمضان فدارهم يادولة الحق والقانون
38 - انا الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:45
من غير سبب من الاسباب اللي كان فيني من العنا من حوائج الدنيا على احد بس ارد على اللي عندك كلهم بخير الحمد لله على كل حال و شكرا جزيلا على قبول الصداقة هي التي تفعل ذلك من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها من حوائج من يحبك كثر ما احبك انا مش عايز حاجه من هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه في كل مكان في العالم العربي والإسلامي من خلال الفترة الماضية على كل شيء جميل لما يكون عندك شخص مالي دخل في قلبك لا يمكن لأي شخص واحد فقط في السعودية في المرتبة الثانية في تاريخه و شكرا
39 - chouaib الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:47
إذا كانت مطالبكم سلمية و اقتصادية واجتماعية لماذا لم تجلس إلى طاولة الحوار عندما جاءكم وفد وزاري مهم؟ ؟ ؟ يا أيها المزفزف ففديوهاتك تدل على انك انفصالي محض انت من قاد تلك الغوغاء فكيف لقائد أن لا يطالب المحتجين بحمل العلم الوطني ؟ ثم كيف سمحت برفع تلك الإعلام التي تبين نعرتكم إلى الانفصال و لم تبين لكل المحتجين أنها أعلام غير وطنية ؟ ؟ ؟ سبعة أشهر من الاحتجاجات لم تدعوا و لو لمرة برفع الراية المغربية و كذالك لم تنه عن رفع أعلام الانفصال و صور زعيم الانفصال الخطابي إذن انتم أكبر عياشيين للخطاب أليس كذلك بل هو كذلك .... نطالب بمحكاكمتك محاكمة عادلة رغم انك لا تستهوي عطفنا بعنصريتك و سبك لنا أكثر من مرة؛ عاش المغرب و عاش رجال الأمن الأحرار اللذين يسهرون على وطننا الحبيب من الانفصاليين امثالكم
40 - jamel الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:48
على المسؤلين فى الدولة ان يفكرو فى إطلاق صراح الزفزافي وجميع المعتقلين من اجل المصالحة الحقيقية الحوار مع هذا الشباب كونو على يقين الدولة والمجتمع الكل يستفيد انشاء الله من طنجة حت لكويرة
41 - وطني مغربي وجدي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:48
اللهم فك سراح هذا الشاب المغربي و رفاقه، نسال الله ذلك في هذا الشهر الفضيل. و نسأل الله الخير لشغبنا المغربي و أن يبعد عنه كل أسباب التفرقة و يبعد عنه العنصريين و المستبدين و الفاسدين العابثين بثرواته و مؤهلاته المادية والمعنوية و البشرية. اللهم انصر المغرب و ارفع من شأن شعبه و اجعل له مستقبلا زاهرا في ظل وحدته و تماسك شعبه و سمو الديمقراطية و الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية.
42 - مصطفى الطنجي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:51
السياسية العربية لا تقيم وزنا للمستضعفين وإنما من يركع غطرستهم الأقوياء الم تروا صدام حسين ومعمر القذافي والجرار يجري على جميعهم لأنهم كلهم لا يحبون السلم كان داخليا أو دوليا .
43 - مواطن الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:52
العلم الوطني في القلب وعلم الانفصال في اليد. فلوبنا مكم وسيوفنا مع معاوية؟
44 - المعطيي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:52
مزيان السيد تلقى 2700درهم اتشد او اشغدي نقولو على لي هربوا المﻻييير الى جميع اسقاع العالم كبنما وقرطة حنا العدل اساس الحكم واﻻ ترابت الحفلة .
45 - أكرام الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:58
الحقيقة المرة أن سكان الحسيمة معظمهم منحوا جوازات سفر للديار الأوربية يوم كان الجواز محرم على المغاربة، وأن جلهم اغتنوا (عقارات ومشاريع في الحسيمة وخارجها)... 90% منهم من الطبقة المتوسطة إن لم نقل الميسورة، وأن مانشهده هو من إنتاج عناصر تكفيرية مغربية مرتبطة بالخارج، وتعمل بنفس الأجندة التي اتبعها إخوانهم في تونس ومصر وليبيا بدعوى الإسلام (كأن المسلمين المغاربة لايؤمنون بقوله تعالى (مامن دابة في الأرض إلا وعلى الله رزقها) صدق الله العظيم، لاعلاقة بما يقع على الأرض ناتج عن احتقان اجتماعي إنما لجماعات تدعي أنها سنية وفي الحقيقة أنها إنتاج صهيوني لضرب ماتبقى من أخلاقيات العرب والمسلمين.. فمثلا الغش في الامتحان أصبح حقا... وجلوس الشباب في كراسي حافلات النقل الحضري على حساب العجزة والمسنين وذوي الاحتياجات والنساء الحوامل .....
46 - الهام الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:59
الرجال طلع خائن لبلده الأم. ..ز بتعامل مع الخونة ..و الله من يخون الوطن فلا ثقة فيه..رجل غير مثقف و ابوه عنده بيت أخده من المخزن أو بالأحرى الأوقاف سلمته له و في الأخير يعض ابنه الدولة التي احتضنته في بيت ها....لا نريد الخونة نحن مع المطالب تعتبر شعار الله الوطن الملك...نعم نحن عياشة كما تقولون أو كما تقول الجارة السوء عننا ....و نفتخر بهذه الكلمة ....و الخونة إلى السجن أن شاء الله.
47 - Use your brains الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:59
Pourquoi parlait il Avec les gens qui veulent creer un etat independant au nord du Maroc....?????
Il est un traitre....point final
Si le traitre Said Ashou telephone un patriot marocain, il irait immediatement a la police pour les informer.......mais mr zefzafi parlait Avec ces gens chaque jours, il a admit l'existance de ces conversations car la police a les recordings et la preuve...il etait parti dans complot contre notre pays
48 - العربي المكناسي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:00
(((رد ناصر الزفزافي أنه بالفعل تلقى اتصالات متكررة من طرف مجموعة من دعاة الانفصال المقيمين في الخارج، من ضمنهم البرلماني الانفصالي سعيد شعو، الذين طلبوا منه رفع سقف مطالب حراك الريف إلى مستوى المطالبة باستقلال المنطقة عن المملكة المغربية)))

يكفينا هذا الاعتراف بتوضيح الهدف الحقيقي لتلك المظاهرات ومن يدعمها و من يقف بجانبها.

وليس فقط هذه المطالبات، بل غالبية مطالب و مزاعم الامازيغ الذي ما فتئوا يرفعون لافتات و اعلام مخالفة و يطالبون بالانفصال .

انا ارى ان الصحراويين الانفصاليين ارحم من هؤلاء... على الاقل الصحراوي الانفصالي صريح و لا يخفي شيئا عن تمويله، سواء من الجزائر او غيرها
49 - عبد الله الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:00
يركزون على 2700 درهم سبحان الله هل هذا المبلغ حتى لو كان دعما هل يا ترى سوف يساهم في زرع البلبلة ؟؟!!!! بغا و يجبرو السبة و صافي.
50 - Mohammed الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:01
وعن التحويلات التي تلقاها، والمتمثلة في مبلغ 2700 درهم بالتدقيق، قال المعني بالأمر إن هذا التحويل حصل عليه من طرف أحد معارفه، ولم يسبق له أن تلقى أي تحويلات من أي جهة كانت.واش بهد المبلغ باش مصذعينا راس راه ممول من الخارج هههه برك من استححمار الشعب
51 - maroc الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:02
الصراحة كيبان لية هاد السيد غير عفوي عجباتو الشهرة ريافة كاملين غير نية
52 - مغربي غيور الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:03
غريب أمر هذا البلد مبلغ 2700 درهم يعد تمويلا خارجيا ويعاقب عليه بالسجن بينما أموال الشعب التي تحول يوميا إلى الخارج تخضع لقانون عفا الله عما سلف أين من نهب صندوق التقاعد وصندوق المقاصة وووووو ٠٠
53 - مغربي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:03
السؤال الذي يجب على كل مغربي طرحه على نفسه هو:
لماذا حدث هذا التصعيد في هذا الوقت بالدات الذي حقق فيه المغرب عدة انتصارات دبلماسية على أعدائها خاصة بعودته القوي لافريقيا وعقد صفقات اقتصادية خاصة صفقة القرن المتعلقة بأنبوب الطاقة مع نيجرياكما استقطب المغرب عدة استثمارات من مختلف القارات وهنا شركات عملاقة تدرس امكانينات انجاز مشاريع ضخمة بالمغرب باعتباره بوابة افريقيا. هذه المشاريع ستجعل المغرب يتقدم الالف الأميال عن حساده القريبين والعيدين.
دون الحديث عن التقدم الكبير في ملف الصحراء وسحب العديد من الدول اعترافها بالمرتزقة ثم لمادا يتزامن التصعيد مع نصعيد خصوم المغرب من هجماتهم الشرسة باعتراض السفن المغربية المحملة بالفسفاط.
الجواب على هذا السؤال لا يحتاج لمجهود كبيرلكن للأسف كيف يقبل بعض سكان الحسيمة الانخراط في هذا المسلسل الجهنمي. أكيد أن غالبية المتظاهرين وغالبيتهم أطفال ومراهقين منجرين بدون وعي. لكن هذا لا يعني عدم تورط جزء من القياديين في المؤامرة والتحقيقات ستأكد ذلك ونتمنى أن تكدبه.
54 - حي حس الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:04
لا حول ولاقوة إلا بالله الفيديوهات والتسجيلات شاهدة على نفسك ما معنى انتم ليس منا ونحن ليس منكم ماد تسمي هدا استقلال تطرف انفصال أو حب الوطن يجب على المحققون أن تشاهد أمامهم جميع التسجيلات والفديوهات لتحكم على نفسك انا لا أفهم هل كنت مخدرا وبارك من الكعوب أنطق بالحقيقة اوهنينا
55 - مواطن ابا عن جد الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:10
استقرار وأمن الوطن خط أحمر، المغاربة كبارا وضغارا لن يتسامحوا مع من يلعب بمصير امنهم واستقرارهم كيفما كانت الأسباب، الركوب على المطالب الاجتماعية والاقتصادية بالاحتجاجت والعصيان والتحريض على الفوضى من أجل ابتزاز الدولة والتهديد بأمن واستقرار الوطن جريمة لا يقوم بها إلا المرتزقة والخونة ويجب جزاء العقاب عليها.
56 - omar الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:14
على السلطات القضائية ان تحاكم الزفزافي وكل من يحاول احراق الوطن بالقوانبن المنصوص عليها في لبلاد...ولا أحد فوق القانون يكون الزفزافي او غير الزفزافي...وعاش المملكة المغربية
57 - الصراحة متعجبش الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:16
باالله عليكم كيف لشخص يطالب بالعيش الكريم يمارس عليه هذا الظلم أو كتكولو حنا مسلمين أو كتصومو رمضان أود ياود الأمة مشاة بهدلتو الإسلام أو ضحكتو فينا الأمم المتقدمة منها والمتخلفة
58 - MOMO الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:17
زغاريد أمنيين٠٠٠هل اعتقله رجال أمن أم نساء٠
59 - لا اثق في هذا السيد الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:22
الصراحة أنا لا أثق في هاد السيد، كثرت خرجاته الاعلامية وكلنا تابع الفيديوهات التي نشرها والتي تشحن همم أشباه المواطنين وشجع كثيرا على الثورة والبلبلة والفوضى + شعارات معادية للوحدة الوطنية ولم يحترم خوتنا الذين يؤدون أعمالهم وتكرفسو عليهم صحابو.. ماشي ضروري يكون تلقى تمويلات عبر تحويلات، قد يكون استلم مبالغ نقدا مباشرة من دعاة وممولي الانفصال، والدليل هو المبالغ المالية لي حجزتها الجمارك في معبر مليلية والتي تعد بآلاف الاورو (الموضوع ذُكر هنا في هسبريس)..
60 - ben الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:22
s'il était honnête , on ne pense pas à s'enfuir et demander l'asile politique
cela prouve sa démarche!!!
61 - karim الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:26
je suis d accord avec zefzafi , juste j aime voir le drapeau marrocain dans les manifestations, et je ne serais pas contre le drapeau de rif que represente la resistance de rif ,
62 - علم المجاهدين الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:30
الريفيون و معهم المغاربة الأحرار حرروا جزأ كبيرا من المغرب الذي كان يقع تحت استعمار الاسبان و حاصروا فاس العاصمة المغربية تحت هذه الراية التي يرفعها المحتجون في الريف هؤلاء رسالتهم واظحة نحن نريد الاعتراف بتاريخنا و فقط يجب ان يدرس للناشئة في المدارس و هذه تندرج تحت رفع التهميش
الريفيون هم من بدأ سنة 1953 بالحرب على فرنسا هم الذين اجبروا فرنسا على المفاوضات
الاستقلال جاء على أكتاف الريفيين
ثم يأتي من يتحدث عن الانفصال bla bla
63 - سمير الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:30
أكد ناصر الزفزافي أنه بالفعل تلقى اتصالات متكررة من طرف مجموعة من دعاة الانفصال المقيمين في الخارج، من ضمنهم البرلماني الانفصالي سعيد شعو، الذين طلبوا منه رفع سقف مطالب حراك الريف إلى مستوى المطالبة باستقلال المنطقة عن المملكة المغربية

انتهى الكلام .
64 - مواطن يحن إلى مغربه الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:34
واش تهمت تلقي تحويلات من الخارج كانت مبنية على 2700 درهم ؟ هادشي زعما جا علا لسان رئيس الحكومة..... الله يدينا فالضو أما الضلمة راهنا غرقنا فيها...
65 - rachid rami الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:35
اللهم اجعل هدا البلد امنا وعاش الملك
66 - bio الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:37
بطبيعة الحال سينكر كل شيء.
كان بالامس يتصور على انه اسد واليوم اصبح "مريوة".
هذا الشخص كاد ان يفسد على كل المغاربة نعمة الامن والسلام والاستقرار.
يجب تلقينه واشباحه دروس الوطن والوطنية.
الحكم المؤبد اهون اليه هو واشباحه.
67 - انشري يا هيسبريس الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:39
اليوم الزفزافي ورايته واتباعه في الريف وغدا النفنافي في الاطلس ورايت محى واحموا الزياني وبعدها الحفحافي ورايت سوس ايت باعمران اما الصحراء فراكم عارفين القضية ديالها اش غايبقا فالمغرب الذي اصبح كالوليمة تسيل لها لعاب الاعداء منالداخل والخارج اللهم احفظ هاذا البلد من الفتن ما ظهر منها وما بطن
68 - الله الوطن الملك الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:41
ما هذه المهزلة؟
اتستحمرون الشعب المغربي، والله لامطنزة، اضحكتم علينا شعوب العالم، السيد تكلم على مطالب مطالب اقتصادية واجتماعية فقط"
أطلقو سراح ميع المعتقلين بدون شروط أو قيود بتصالح وتسامح، ولنخطوا قدما نحو الإصلاح، فالحوار هو مفتاح العْقد.
69 - ka ba الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:49
en résumé le faite de prendre contact avec un narco traficant pour déstabiliser son pays est haute trahisant sans autres considération malgré les excuses que voulons faire croire a la population du rif car la réalité il s'agit bien de déstabilser le pays avec l'aide de nos voisin de l'est la vérité commence par aparaitre les petro algerien investis encors une fois ne sérviront a rien car la population du rif va comprendre la réalité
70 - ريفي بروكسيل الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:50
الى تعليق رقم 9 اتجداك ان تثبت انه قال الاستعمار الاسباني ارحم والفيديوا موجود لما لا نقول الحقيقة كما هي بل قال سياسة الاستعمار ارحم والفرق كبير ادخل الى سبتة ومليلية المستعمرتين ترى سياسة المستعمر كيف يعامل القاطنين المغاربة تعليم صحة عمل تعويض عن العمل هذا ما يقصده الزفزافي ولا تقف ماليس لك به علم
71 - abdelhak الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:52
أنا و باختصار ألوم كل من يحمل راية مختلفة عن علمنا الوطني و المعترف به عالميا.
فعندما المغربي يلوح في السماء براية مغايرة على راية بلاده فهو انفصالي.أنا فقير ولكن لا أسمح لأحد أن يتطاول على مغربنا أو على ملكنا ،أما الأرزاق فيه بيد الله.
72 - salmi الأربعاء 07 يونيو 2017 - 10:57
ليس من مصلحة المغرب الذهاب بعيدا في محاكمة قادة نضال مغاربة الريف ،ستهتز صورة المغرب الحقوقية وسنعود سنوات للوراء ،ليس ناصر من يستحق المحاكمة لانه لم يكن مسؤولا عن الوضع الاقتصادي المتردي في هذا البلد، ناصر ليس مسؤولا عن الفساد المستشري في البر والبحر ، كل ذنب ناصر انه كان صوتا لمغاربة الريف مثلما كان بالامس بن عبدالكريم صوتهم
73 - حميدوفيتش الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:02
يقول السي الزفزافي انه كان غادي يطلب اللجوء السياسي بمليلية وهاذا معناه انه خان وطنه وحتى الحراك لي تزعمو وانا تنعرف المناضل تيموت على مبادىء وهاذا مافعلوه المناضلين الاحرار ماشي تيهربوا بحال المرتزقق والخونة
74 - حميد الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:10
اشفق عليه صراحة،1200 درهم ديالاش
تبا للفقر
اكيد بركان من الحقد سيكون في قلبه
التمسو له ولهم العدر،وجرب ان يكون دخلك 1200 درهم في الشهر
هدا هو بيت القصيد،اب اشتغل طيلة حياته ليحصل في الاخير على1200 درهم للشهر وابن لايجد عملا
كونوا انسانيين،لا تطلبوا منه ان يحب الوطن ولا تطلبوه من الكتيرين من ابناء هدا الوطن
ارحموهم ولو بغلق افواهكم
75 - مغربية الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:10
لن نصدقك و كل من رفع علما غير العلم الوطني و دعى للانفصال عن الوطن لا مكان له بيننا من يصدقك فهو مثلك "خائن"
76 - azar الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:10
بالنسبة للتمويلات الأجنبية فالدولة لا تستطيع مراقبتها في منطقة الريف لأنهم يستعملون طرقا خارج سيطرة الدولة ولا يمكن لأي كان مراقبتها والطريقة المستعملة هي كالتالي :المهاجرين في أروبا الذين يزورون المنطقة أو احد الساكنين في المنطقة يعطي اموالا لشخص أو لأشخاص بوصية ثم عند الرجوع الى أروبا يقبض ما دفع بالعملة الصعبة وهذه الطريقة معروفة وجارية بها العادة
77 - مغربي امازيغي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:15
بصفتي مواطن مغربي ريفي أكن كل الاحترام والتقدير لكل مغربي ومغربية من جميع ربع المملكة.
بخصوص الحراك الشعبي ارى ان المتظاهرين يطلبون ابسط الحقوق وهي العيش الكريم بدون فوارق اجتماعية ولكن اعتقد ان هناك فئة تستغل برائة المحتجين وتدعوا الى زعزعة استقرار المنطقة بطريقة او بأخرى ، فالسؤال الذي يطرح نفسه . لماذا بين الآلاف المحتجين لم نرى ولو راية مغربية؟ الجواب سيكون " مجرد شعار هوية " نعم هويتي ريفي مغربي ولكن اعتز بمغربيتك وارفع علم بلدك ،ماذا لو رأينا كل تلك الحشود التي خرجت في الحسيمة رافعة العلم الوطني وتدعو الى تحقيق مطالبها ؟ كيف كانت ستؤول الأمور ?
عاشت الريف و أهلها سالمين
78 - salma الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:16
كيف تطلب لجوءا سياسيا من إسبانيا التي ضربت منطقة الريف بالغازات السامة والتي مازالت آثارها تتسبب في المزيد من الإصابة بالسرطان. كيف يمكن أن تطلب اللجوء في مدينة محتلة؟ تقول إن راية المغرب ليست في اليد ولكنها في القلب، هل هذا يعني أن علم الريف التي ترفعونه بيدكم في الحسيمة لا وجود له في قلبكم؟؟؟
79 - عجييب الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:16
2700 درهم !!!!!!$$$ عيب ان يسالوه عنها
80 - El habib الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:19
اللهم اجعل هدا البلد امنا وعاش الملك
تحياتي لك ايها البطل
81 - وزير اواني فضية الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:22
يجب مقاضاة كل الوزراء منذ الاستقلال كل الجنرالات منذ الاستقلال كل خدام الدولة منذ الاستقلال ومحاسبة عائلاتهم كل القضاة والأمنيين منذ الاستقلال اذا كُنتُم تريدون الصلح معنا ارجعوا إلينا اموالنا المنهوبة اما الامير والبطل والمناضل العالمي كما وصفته القنوات العالمية فهو في قلوبنا ولن نسمح بمساسه
82 - Bouthakhna الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:34
أيها الزفزافي نحن نريد أن يبقى المغرب على حاله كما هو لكي نستمتع بخيراته و خاصة بلحومه البيضاء و الحمراء و الصبايا القاصرات التي لا يمكن الحصول عليها الا في مملكتكم فلا تخرب آخر دولة تسمح بالاستمتاع بدون أي قيود.
83 - مصطفى كاراطيكا الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:35
في القانون الإنساني والعالمي :
المتهم بريء حتى تثبت ادانته اما في المغرب حيث دولة الحق والقانون فالمتهم متهم حتى يعترف حتى يعترف بالمنسوب اليه وبغير المنسوب اليه وان لله وان اليه راجعون على القضاء المغربي
84 - الغيور الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:36
إذا فكيف سولت له نفسه أن يتلفظ بكلمات نابية عن ابناء وطنه و وطنه ، كقوله الاستعمار الإسباني ارحم من الاستعمار المغربي فماذا يعني بهذا؟ وكلمات العياشة.
85 - من المتفرجين الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:37
كون كان الشعب تيتصنت كولو على التلفونات كون قوى الهرج والمرج كون مبقات رحمة بين الناس ولا حب ولا ثقة ولا امان شوف حقيقة تحريم التجسس. باش نسمع كلام دواحد معارفش انو تيسمعني ونبني عليه ولو معارفش السياق ولا القصد ولا شيء راه قمة الظلم.بل كاين اللي تيتجسس على مشاريع وخير ويسعى لتدميره قبل خروجه على ارض الواقع، بل والادهى من كل هذا ان المتجسس يكون قليل الوعي ويحلل على طريقته ما هذا يا هذا تلفون والكمبيوتر بالنسبة لي يضر اكثر مما ينفع مصداقا لقول الحق تعالى 《ان الحديد فيه باس شديد ومنافع للناس》امنت بالله
86 - younes الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:39
أطلقو سراح المختطفين بالله عليكم تقولون دولة الديمقراطية؟؟؟
إنسان ياتي لقول الحق وفضح الفساد تقولون بانه انفصالي بانه يخدم للبوليساريو الى اخر
يا أيها الشعب فيقو شويا من النعاس شي كيسرق اوشي ملقى ما ياكل
اوزين كان جرا عليه الملك اودبا كنشوفو في البرلمان اضحوكة
87 - Said الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:44
Le Mr nacer est vraiment innocent. Il merite d'etre hors prison. Et le gouvernement en prison. Voila la justice majeste. Nous demandons encore une fois votre intervention. Rah hadok li maak sont des hypocrites. Le jour ou ca va arriver quelque chose, vous aller trouver qie le peuple comme nacer et nous a votre cote. !!!!!!!!!!
88 - جزب ليوطي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:47
اكبر خطأ ارتكبه محمد الخامس رحمه الله هو انه عفا على حزب ليوطي ماما فرنسا و تركهم في مراكزهم و اعتمد عليهم المغرب الحديث و تم إقصاء نخب القرويين المغربية الصراع مع إرث عبد الكريم و هذه الراية التي ترفع راية الجهاد المغاربة الأحرار هي التي تقلق هذا الحزب و بالتالي يجند كل طاقاته لتشويه الريفيين بالجميع و لا يستثني احدا من الريفيين حتى الأميين الذين لا يعرفون ما يدور يعني إصابته هيستيريا
89 - lمنصف محايد الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:50
ناصر الزفزافي منظم المظاهرات الريفية للمطالبة بحقوق اجتماعية معينة فقط..و لا غير...و بصفة الدكتاتورية القوية التي يتميز بها المخزن لاحقوه و سجنوه متهمين اياه بالموالاة للبوليزاريو والجزائر..والله شيء مخزي لهم ومضحك لنا ينهض الانسان مطالبا بحقوق ما بعد اربعين سنة من الانتظار يتهمه المخزن بالخيانة العظمى للوطن..هل هذا معقول ؟ ثم يحققون معه الى ان تصفحوا حسابه البنكي وجدوا قد دخلته 1200 درهم من مواطن يعرفه..راحوا يحققون معه بان هذه الدراهم دخلتك من الموالي لهم كالجزائر و البوليزاريو ..لنفرض ان الجزائر تساعده و تحرضه هل مبلغ 1200درهم كافي للقيام بمثل هذه المضاهرات ؟ وقح والله هذا المخزن الحقار..اتركوا البشر يطالب بحقه لقد ضاع منه منذ اكثر من اربعين سنة انتظار ولم يحصل عليه سوى بهذه الطريقة..وكفوا عن اتهامات الشعوب المغلوبة على امرها . وكفاكم احتقارا و تهميشا للبشر هم اهل البلاد ومن حقهم الاستفادة من خيراتها كجميع شعوب العالم. اطلقوا صراح هذا الرجل انه بسيط و برئ وطني مخلص لا غبار عليه..والسلام عليكم
90 - مغربي من طنجة لكويرة الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:50
لن نصدق كلامه ابدا، الدلائل واضحة منذ البداية كان باغي الفتنة والانفصال ، ولا مره رفعه العلم المغربي او صورة الملك او حتى القران الكريم!!! علم معرفت منين اصله وينعتون المغاربة بأسوأ الاوصاف والآن تصورونه على انه غاندي. عبثا تحاولون حنا المغاربة وقفنا معاه ولكن هو شاف راْسه زيادة عن اللزوم وبالتالي ما يحدث له الان نتيجة عشقه الممنوع لافكار كانت غتجر البلاد للهاوية. ديما الله الوطن الملك عاش المغرب ولا عاش من خانه
91 - جمال الأربعاء 07 يونيو 2017 - 12:03
شي وحدين غير داوين في الخاوي..مبلغ 2700درهم.. راه مصيبة..حيت ماكاتبانش. وشوفو شحال من 2700 درهم كانت غادا تجيه من بلايص اخرى..يعني اي واحد عندو شويا ديال العقل ماغديش يمكن يصفط للزفز افي مبلغ كبير جدا حيث غادي يتفرش..ماشي بحال الا جاه مفرق
92 - Allal الأربعاء 07 يونيو 2017 - 12:06
الله الوطن الملك هكذا كان شعارنا و هكذا سيظل،في المغرب الخونة ليس لهم مكان و نحن لهم بالمرصاد،و من يريد الشهرة فليذهب إلى اراب آيدول
93 - موحا أمغناس الأربعاء 07 يونيو 2017 - 12:12
الانفصاليين الحقيقيين يتطاولون على القضاة ويعاملون كالملوك معتقلو اكديم ازيك ..اما المناضل الشهم الزفزافي فهو وطني اكتر من اولائك المنافقين الخونة ناهبي تروات الشعب ..كلنا ناصر وكلنا الريف باسم الجماهير الطلابية موقع مراكش
94 - الصحراوي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 12:27
وعن التحويلات التي تلقاها، والمتمثلة في مبلغ 2700 درهم .
لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير.
كون سيفط ليه 10000درهم أش من تهمة يلفقو ليه
95 - Muslim الأربعاء 07 يونيو 2017 - 12:30
بعيدا عن الحراكات والاعتقالات و تفادي هذا الفيلم كامل لابد للرجوع إلى بيت القصيد .على الاخدين بزمام الأمور في المغرب أن يعزموا عزمة رجل واحد ويستيقضوا من سباتهم للقيام بإصلاحات جديةو جدرية و محاربة الفساد كيفما كان نوعه و الضرب بيد من حديد على الفاسد و إعطاء لكل ذي حق حقه(رحم الله سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه القائل:لو عثرت بلغة في العراق لخشيت أن يسألني الله عنها )
96 - طاطاوي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 12:38
2700 درهم هي الأموال التي توزع على المتظاهرين.
وربما ارسلت له من طرف المخابرات لإيجاد حجة.
2700 درهم تسالون عنها
والملايير التي تهرب وتسرق لا ترى

القانون هو من سرق بيضة نقطع يده
ومن سرق دجاجة نعفوا عليه.
97 - Samir r الأربعاء 07 يونيو 2017 - 12:52
لو كان الرجل غير وطني لما استقبلوه نزلاء سجن عكاشة بالهتافات عند دخوله فجرا . ياحراس حذري كلنا الزفزافي. مع العلم ان الدار البيضاء ليست مدينته.
98 - مغربي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 12:57
على ما يبدو أن التهمة ثابتة في حق الشرطة المحلية بالحسيمة بجريمة التعذيب مذا تنتظر النيابة العامة في اعتقالها للشرطة المسؤولة عن التعذيب و تحاكم كما يحاكم هؤلاء هل القانون غير على الزفزافي و رفاقه و اين محاسبة اللصوص
99 - TAMSAMANI RIFI PUR الأربعاء 07 يونيو 2017 - 13:01
هذا ما قاله السيد المحترم ناصر الزفزافي:اعتقلنا انتصرنا واختطفنا انتصرنا واغتلنا انتصرنا ههههه ظربة قاظية للمخزن والدكاكين السياسية هانتوما تتشوفو بعينكم كل يوم مسيرات مليونية حاشدة في الحسيمة والريف ككل مرة هنا مرة لهيي,وازيد من 130 قناة اجنبية يتحدثون عن حراك الريف كل يوم نعم كل يوم سيرو دخلو اليتوب وبحثو على الحقيقة .
100 - Ouariachi الأربعاء 07 يونيو 2017 - 13:11
الاتهام
في الواقع ان كل الاتهامات الموجهة سواء من طرف الحكام او من فئات من الشعب ليس فقط الى حراك الريف ، بل الى اي مبادرة جادة تطالب بحقوق مشروعة او بالتغير الحقيق في المغرب بل في "الدول العربية او الاسلامية" الا وتم اتهامها بأبشع الاعمال وخينات مختلفة ودائماً تشير الاصابع الى الاخر ولا يخطر على بالنا أبدا ان نتساءل ربما نكون نحن مخطئين ونعالج الامر على أساس دراسة الوضع بالمنطق وتحرى الحقائق. ذلك لان تراثنا، سواء في الطربية او السياسة او غيرها من المجالات، مبنيا مبدءيا على الإنكار اولا تفاديا للعقاب الغير العادل والذي لا رحمة فيه ومن ثمة فالآخر هو داءيما على خط. فنحن نؤمن بقيمنا الاسلامية المطلقة فلا يمكن ان يصدر مناعيب فالشر كل الشر يكون دائماً صادرا عن الاخر. اتتساءل هل هذا صحيح؟ انظر الى ما يحدث فيما يسمى امتنا السمحاء: قتال وتطاحون وكل فرقة تعتبر نفسها بريئة وتتهم الفرقة الاخرى بالتعامل مع ألقوى الأجنبية وتعمد الاخرى الى فعل نفس الشيء وهكذا تصبح كل الرفق بريئة.
101 - المواطن الغيور على وطنه الأربعاء 07 يونيو 2017 - 13:21
الحمد لله الكل عرف ويعرف خبث الدولة تجاه المغاربة مجموعة من أصوات الشباب الحر في منطقة الحسيمة عرت الدولة أمام أنظار العالم وعرت الاسطوانة المشروخة لدولة الحق والقانون. كان الله لهذا الوطن - الله -الوطن- الشعب
102 - محمود الأربعاء 07 يونيو 2017 - 13:24
عناصر التدخل التي كانت تزغرد باين انها ...
103 - سمير الأربعاء 07 يونيو 2017 - 13:33
على حسب كلام ناصر الزفزافي فان هذا الرجل يجب تكريمه لا الزج به في السجن لانه رفض تحويل الحراك الى مطالبة بالانفصال كروش الحرام في المغرب هم من يجب رميهم في السجون لا ابطال الريف
104 - مغربي الأربعاء 07 يونيو 2017 - 13:43
3700 اصبحت 2700 كذاب . قال كان يسب البوليزاريو السينما.
105 - rodeo الأربعاء 07 يونيو 2017 - 13:58
إن كل ما طالب به أصحاب الحراك الشعبي هو مطالب اجتماعية فإن جميع مطالبهم مشروعة و يجب اطلاق سراح النشطاء لا كبت الحراك و قمعه و سياسة التخوين و الرعب لم تعد تجدي و أصبحت مفضوحة تماما
106 - مغربي حر الأربعاء 07 يونيو 2017 - 14:00
بشااااااخ 2700 درهم سينشئ بها دولة في الريف واك واك يالحق شدو لي جاتو 2700 درهم هدية ولي سرقو الملايير راه ترأس جلسة البرلمان بشااااااخ دولة الحق والقانون العالم تيضحك علينا دولة فاسدة بكل المقاييييس انتهى الكلام
107 - ضد الضد الأربعاء 07 يونيو 2017 - 14:36
أحمد الله تم ايقافك في عهد الملك محمد السادس ، هذا العهد الذي يحترم حقوق الانسان ، فصرحت ما تريد تصريحه حسب هواك و للحيلولة دون ايقاعك في التخابر و الخيانة ، لوتم ايقافك في العهد السابق سيما من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، و الله لنطقت بكل الحقائق و بكل النقط على الحروف ، من يمول الحراك، من أين تأتي المبالغ المالية و عن طريق من، و لمن توزع، و كم ينال كل زعيم منها، و من يجلب و يهرب الأعلام المرفوعة، و أين يتم انشاءها، و بر أي نقطةحدود يتم ادخالها الى المغرب، و من يكتب الشعارات ، و بكل اختصار ما نيتكم من استمرار الحراك رغم أن الحكومة وافقت على كل المكالب.. و لكن كما قلت ما دام أن عناصر الشرطة القضائية تحترم حقوق الانسان فقل ما تشاء و اعلم أن الفرقة نفسها لم تصدق ما قلته و لكن القانون هو هذا ...
108 - محمد من مكناس الأربعاء 07 يونيو 2017 - 14:38
يتضح جليا حسب مجموعة من المعطيات ومنها التصريحات التي أدلى بها الزفزافي ان الحراك انحرف من المطالبة بحقوق إلى الدعوة للانفصال خلال المدة التي كانت فيه الحكومة غير جودة .و المستفيد الوحيد من الانفصال ليس الجزائر بل إسبانيا ، حتى تتمكن من السيطرة اكثر على الشمال ،بعد ان سيطرة على مليلية و سبتة تريد زيادة نقطة اخرى منطقة الحسيمة مستغلة مظاهرات ساكنة .
لماذا يطلب الزفزافي اللجوء السياسي من إسبانيا عبر مليلية ?
109 - hicham الأربعاء 07 يونيو 2017 - 14:50
خاص الملك نصره الله يعطي تعليمات بش (بنكيران والزفزافي) يكونو مستشارين للملك بش يتلفو الأحزاب أخدام الدولة
110 - سعيد مع الحق الأربعاء 07 يونيو 2017 - 15:12
في رئي المتواضع ان يتابعو المسؤولين المنزفين لمال العام قضائيا كي يطفئ غضب الشعب وعلى الزفزافي ان يعتدر للمغارب ويبين حسن نيته ويطفئ غضب المواطنين بجهة الريف كما اشعلها ومن بعد ااشعب المغربي كله يتوسل من الملك كي يعفو عن من يستحق العفو وشكرا عاش الملك.
111 - نواس المصطفى الأربعاء 07 يونيو 2017 - 15:42
كلنا مع المطالب الجادة والمعقولة ولكن في نطاق الحوار الجاد وتحت لواء الوطن وعلم الوطن وليس بحمل أعلام إنفصاليين ومرتزقة وأقول أنا مواطن مغربي أي مواطنة هاذه التي تجعلني أكون سببا في تمزيق وتشتيت وحدة بلادي وزعزعة إستقرارها وإعطاء فرصة للعدو ومساعدته على كل ما يضر ببلادنا
112 - mjid الأربعاء 07 يونيو 2017 - 15:42
wow 2700dh le cachet de james bond quel honte le gas vie avec ses parents avec 1200dh par moi ca c est la vraie fitna ,on fai t des enquettes pour 2700dh et ded centaines b de milliard qui dor dans les paradis fiscaux ......
allons pas tres loin et le ministre qui mange 40000dr de chocolat de quoi nourir la famille zefzafi 1 an elle est ou fitna
113 - Hammouda الأربعاء 07 يونيو 2017 - 15:43
بما أن العلم المغربي في القلب كما تقول ، لماذا لم تطلب من مناصريك أن إزلة علمهم المشتق من علم الشواذ الجنسي المعروف عالميا بألوانه وان تحث بل و تشترط عليهم ذلك للحفاظ على سلمية الحراك لتبين ما تقوم به مشروعا و وطنيا..هاذا ما يدل على أنك تلعب لعبة مزدوجة مطالب شرعية ظاهريا لكسب تعاطف شامل داخليا وخارجيا ممزوج بخيانة وطنية باطنيا..اطلب من الله عز و جل ان يفضح الخائنين لهاذا البلد مع التحقيق القضائي..
114 - فرصة لا تعوض للمخزن الأربعاء 07 يونيو 2017 - 15:52
المهم من كل هذا، أن المخزن يسعى لكسر شوكة حراك الريف( وأي حراك ٱخر محتمل).. مهما كانت التكلفة،، سواء على ظهر الزفزافي و من معه..أو على حساب الحسيمة والنواحي.. سيعتبرون قرابين تمت التضحية بهم مقابل إستقرار باقي الجسد المغربي.. حتى لو تطلب الأمر الكي أو البثر..
115 - WA BARAKA الأربعاء 07 يونيو 2017 - 16:07
ياإلاهي تحويبلات مالية 2700درهم, البولزاريو والإنفصاليين والجزائر وربما أناس من القمر جماعة أو أفرادا ساهموا في جمع هذا المبلغ .هيئة القضاء بكل ثقلها تحقق في مبلغ هزيل يصرف الواحد منهم ضعفه في أمسية واحدة.إنه الضحك على العباد.ناصر المنصور بالله في هذا الشهر المبارك.شاب أعزب في39سنة من عمره,غادر الدراسة لضعف الإمكانيات, يعيش في منزل بسيط مع أهله,له غرفة صغيرة يشاركها مع أخيه.سيغير مجرى تاريخ هذا الجيل ليس ب2700درهم ولكن بإنتفاضته على وضعه الإجتماعي والإقتصادي والذي هو وضع كل جيله,أكبر منه وأصغر منه.المغاربة يصرخون كلنا الزفزافي إلا مَن تلقى تمويلات مالية ليٌعاكس وهي لُعبة مكشوفة لعبتها حكومات مجاورة وندمت بعد فوت الأوان.
العدل,الحكمة والإنسانية في التعامل والجدية في حل مشاكل الشباب والدفع بهم لتسيير بلدهم بتجديد الوجوه التي سئم المغاربة من رؤيتها وهي تتوالى عليهم من المهد إلى اللحد,وزراء من الشباب يسايرون عصر جيل ليست له أي قرابة لا مع فتاوى التوفيق ولا مع تلفيق تٌهم الحكومة ولا مع تَفليق كل من فتح فاه .
116 - المدير العام الأربعاء 07 يونيو 2017 - 16:22
أجوبته كلها كاذبة واتضح ان السيد كان على راْس مخطط كبير لزعزعت استقرار المغرب وتم استخدام هذا الزفزافي كدمية من طرف حركات انفصالية ودوّل تسعى لاشعال النار في المغرب وعلى راسهم الجزائر وإسبانيا
السيد دائماً في فيديوهاته يكرر شعارات الريف لا يركع ، المغاربة عبيد السعودية ، أهل فاس شفارة ، رجال الامن جهاز قمعي وهلم جرا من الشعارات التي تضرب استقرار المغرب واتحاد شعبه، فهو يريد ان يفرق بين كل المدن والمواطنين وضرب الدين.
واذا كان العلم المغربي في قلبك لهذا لا ترفعه ، فيمكنك ان تضع تلك الشرويطة في قلبك ولا ترفعها ؟ وهنا يتضح الكذب في الإجابة ان أسئلة الشرطة القضائية وتناقض كلامه ،، من يحمل شرويطة انفصالية فهو يعي جيدا ماذا يفعل وتهميش العلم المغربي داخل ضمن المخطط ، وطلب تدخل الملك والقاء خطاب والتركيز على إلقاء خطاب هو داخل ضمن الخطة حتى يسيروا على خطى الربيع ألعربي عندما ألقى روؤساء دول الربيع العربي خطابات كانت بداية للفوضى ، فخطتهم هي انتقاد الخطاب الملكي وبعد ذلك التمرد والدخول في فوضى كبيرة ضد النظام الملكي
عقنا بكم وبمخططاتكم ولاعلاقة لحراككم بالمطالب الاجتماعية .
شكرا هسبريس
117 - مغريبي عاق ؤسلت الأربعاء 07 يونيو 2017 - 17:25
تحويلات 2700 درهم,,ؤالله الى كضحكو على الناس ؤموضف فالمحكمة عندو AUDI ديال 80 مليون.
118 - يوسف الأربعاء 07 يونيو 2017 - 17:39
بكل صراحة مطالب مشروعة خاصة الصحة والتعليم وكذا حق في الشغل لكن لانريد زرع الفتنة وإثارة الشوشرة لأن الفتنة أشد من القتل الأمور والمطالب تؤخذ بالحوار وليس بالقوة لأنها تولد العنف وبلدنا بلد آمن فانظروا للشعوب التي تعيش الفوضى والصراعات ماذا استفادت سوى سكف الدماء وازهاق الأرواح كفى من فضلكم
119 - Merzouga الأربعاء 07 يونيو 2017 - 17:48
المجتمع المدني المقهور ينادى بإطلاق سراح جميع المعتقلين الأبرار بمافيهم البطل الزفزافي
120 - البشير الأربعاء 07 يونيو 2017 - 17:54
يجب أن يمنع منعا كليا رفع أي علم غير علم المغرب بمعاقبة دستورية قانونية ولو كانت أعلام الزاويات وأعلام الوداد أو الرجاء وحتى علم ضربة الركنية.
121 - ابو اكرم الأربعاء 07 يونيو 2017 - 18:44
السلام عليكم ، يجب محاسبة اللصوص اللتي سرقت فلوس الشعب ، والمبادرات الوطنية للتنمية البشرية ، مالاشي لدواو على مطالبهم المشروعة ، راه نحن اعيينا بحاد المسرحيات والا فلام التركية عيشو الواقع ما شي الكلام الفارغ
122 - سعيد خيوب الأربعاء 07 يونيو 2017 - 18:53
إن المطالبة بأي حق كيف ما كان هو حق لكل مواطن وإن الصراخ على المسؤولين
أيضا حق تكوين الجمعيات والنضال من داخل المجتمع هو حق لكن ما لم أفهمه هو كيف يتم رفع راية غير الراية المغربية في أراضي مغربية تم نتكلم عن حقوق
إجتماعية في حين يعثبر رفع راية غير الراية المغربية إعلان حرب.
123 - Kibir الأربعاء 07 يونيو 2017 - 19:04
يااخي الزفزافي المخزن المغربي خطير يكلموك ويخرجوا مافي قلبك واش ناوي وكن على يقين لو حملت يوم الراية المغربية في الاحتيجاجات كان المغرب كل غدي يكون معاك حتى الملك والشعب غدي يقولوا رجل عضيم يتكلم عن الفساد ولكن يااخي بدأت تتكلم عن استعمار الاسباني ارحم هل عشتي الويلات في الاستعمار الاسباني او الفرنسي انت كنت تعيش في حرية ولكن اقول لك خاطبتي جماهرك باللعربية وحضرتهم من العروبية اننا اخوة غدا نسئل عن ديننا ليس عن اللهجتنا لاتكن سبب تفرقتنا
124 - الناصع الأربعاء 07 يونيو 2017 - 19:36
الزفزافي قائد محنك مستواه الثقافي أكبر من أستاذ جامعي يأتي بمصطلحات في الصميم خرج ليقول كلمة الحق
أحبك أيها القائد المغوار
125 - فواز الأربعاء 07 يونيو 2017 - 20:55
المغرب اذا كان لا يستطيع تنمية مختلف جهاته و الأقاليم لِمَ لا يعطيها استقلالها و يتركها تقرر مصيرها؟ الريف مهمش منذ عقود اذن أفضل حل هو الإستقلال والحرية من نير الإستعمار المخزني المارق. سلام!
126 - محمد العمراني الأربعاء 07 يونيو 2017 - 21:03
تساؤل الباعمراني هل الزفزافي عندو الباك للحط من قيمته اقول له هل تشيكيفارا و هتلر وماركس وانشطاين والرسول محمد صلى الله عليه وسلم كانت عندهم الباك او الدكتورة ديالكم ,
الا تعلم ان الدكوتاه تباع وتششترى
وبعد رؤساء الدول اعطوهم دكتورة فخرية فقط رشوة للسماح لشركات دولهم بالاستثمارات
127 - ابو رياض الأربعاء 07 يونيو 2017 - 23:08
اتساؤل هل تم الاطلاع على الفيديو الذي يضهر فيه الزفزافي و هو ينعث النظام المغربي بالاستعمار العروبي و يقول ان الاستعمار الاسباني ارحم من الاستعمار العروبي ، هاته تسمى عنصرية !!!
128 - Amina الخميس 08 يونيو 2017 - 00:42
كل ما تبين لي هو ان هاتف الزفزافي كان تحت المراقبة، اذن القضائ يدري جيدا أكان انفصاليا ام لا?
اذن الكل بيد العدالة لكي تنتهي هذه المهزلة، اما نضال اهل الريف فهو حق مشروع، فاتقوا الله يامسلمين في انفسكم، وفي اخوانكم.
129 - مغربي الخميس 08 يونيو 2017 - 01:38
بسم الله الرحمن الرحيم
المغرب بلادنا كاملين و غاديا في طريق التنمية نصبرو شويا الحقوق تقابلها واجبات نديروا واجبنا اولا نبداو من احياءنا و دواورنا ونزيروا على المنتخبين
البلاد ماشي بقرة لي مكايحلب منها اينوضها
الريافا مغاربة بصح الغيرة على بلادهوم عماتهم فقط
راه الغرب فيه الرزق خص غي تقلب عليه
ماتبقاش ناعس وتسنا لي يصرف عليك
كاتشوفوا لي جيين من الخارج تصحاب عايش ف الجنة راه 9شهور خدام وماقادرش يدوز العطلة ف الخارج
الفلوس لي كايجيب كاتبان غا هنا
130 - كلمة حق.. الخميس 08 يونيو 2017 - 05:36
بمجرد تواصله مع الانفصالي شعوفهذا دليل قاطع على تورطه و لا مجال للشكوك على أنه بريء و المسألة فعلا تدعو لطرح جملة من الأسئلة، لو لم تكن لديه مع هذا الانفصالي علاقة ما تواجد رقم تلفونه عنده..!!!! و لو لم تكن هناك مؤامرة ما كلمه بالضبط إثر هروبه.. !!!التساؤل الثاني لو كانت نيته سليمة و يدعي البراءة ما هرب..!!!! التساؤل الثالث لو هو فعلا بريء من التهم المنسوبة إليه و يدعي أنه غير انفصالي لماذا سيطلب اللجوء السياسي من الاسبان... ؟؟ و تساءلوا معي من هو بالضبط الشخص الذي يطلب اللجوء السياسي..؟؟
131 - العربي الحر الخميس 08 يونيو 2017 - 08:40
غريب امر الشعوب العربية تعرف الحقيقة الكاملة وبكل خباياها لكنها تنتظر ان تطمس ببعض الزيف وكثير من الكدب حتي تصدقها فلا تجد تفسيرا سوي ان تقول هل انت تعلم اكثر من الدولة. عقول فارغة قلوب مرتعبة جسد تابع قل ما الفرق بينك وبين العصفور انا اقولها لك وان كنت تعلمها لكنك ننتظر من يقول لك زيفها انه احسن منك انه حر طليق
132 - hassan sbaii الخميس 08 يونيو 2017 - 09:30
الكل المعلقين في حيرة. دخان حريق في عنان السماء.المتظاهر يصرخ في وسط الجماعةبلا وعي ولاهدف.اذا سألته لماذا تصرخ ، يرد عليك سوءالك..لقد أخترت مرشحك وفرحت به.ولماذا تشعلون النار في قلوب المطمئنين وهم يضحكون لآلمهم..لماذ ا مسجد الله ينهك. ومن لغي فلا جمعة له .أ هل الجنوب هو الذي يحرك اقتصادكم . وأنتم بأ موالكم اشتريتم الأماكن المفضلة في تازة ومكناس وفاس وقنيطرة والربط والدار البيضاء ومراكش وحميع أنحاء الجنوب. اتقوا الله في أنفسكم واخوانكم
. والسلام
133 - أبو ذر الغفاري الجمعة 09 يونيو 2017 - 03:29
الزفازفي تلقى تمويلات خارجية تقدر ب 2700 درهم هذا مبلغ كبير كتمويل خارجي يستطيع أن يهدد به إستقرار البلاد....
المجموع: 133 | عرض: 1 - 133

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.