24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

ما تخمينكم لنتيجة مبارة المنتخب المغربي ضد نظيره الإيفواري؟
  1. ورشة بدكار تبحث تصدي الإعلام للإسلاموفوبيا (5.00)

  2. غلبة الشغل بـ"الكونطرا" تهدد استقرار الوظيفة العمومية بالمغرب (5.00)

  3. قرب تشغيل محطة تحلية الماء بإقليم زاكورة (5.00)

  4. جماعة مكناس تشن حربا على مقاهي الشيشة (5.00)

  5. أوجار: التواصل السياسي ضعيف بالمغرب .. وثورة هادئة تعم المملكة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | أومعز: لا يحق لزيان التصريح باسم معتقلي الحراك

أومعز: لا يحق لزيان التصريح باسم معتقلي الحراك

أومعز: لا يحق لزيان التصريح باسم معتقلي الحراك

انتقد خالد أومعز، المحامي بهيئة الناظور، تصريحات النقيب السابق محمد زيان بخصوص معتقلي الريف، معتبرا أن لا صفة له للحديث سياسيا باسم "معتقلي الحراك" القابعين بسجن عكاشة في الدار البيضاء.

وشدد المحامي بهيئة الناظور، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، على أن المعتقلين كانوا واضحين عندما قالوا إن التصريحات السياسية للمحامين لا تلزمهم ولا تعنيهم، وأن المحامين هم من يتحملون مسؤولية تلك التصريحات التي يدلون بها لوسائل الإعلام.

وأضاف أومعز: "المحامي والنقيب ووزير حقوق الإنسان السابق ورئيس الحزب لم يستطع الدفاع عن حقه في زيارة المعتقلين، وخضع بجبن للمنع الذي تعرض له، مع العلم أن الزملاء الذين أريد تفتيش حقائبهم في عكاشة لم يرضخوا لذلك، ودافعوا بشراسة عن حصانتهم كدفاع"، بتعبيره.

وتساءل: "كيف يدافع هذا عن الحراك والمعتقلين وهو لم يستطع الدفاع عن حق أساسي للمحامي، والذي هنا أعبر له عن تضامني معه ضد هذا المنع وأعبر له عن استعدادي لمؤازرته كمحام".

وكانت تصريحات سابقة للنقيب السابق المحامي محمد زيان حول مآل ملف المعتقلين، والذي تم إخراجه من مكتب قاضي التحقيق، قد أثارت الكثير من الجدل بين من اعتبرها مزيدات سياسية وبين من اعتبرها تلاعبا بمصير معتقلين مسلوبة حريتهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - adib الأحد 13 غشت 2017 - 18:39
سبحان الله.. لطالما حيرني أمر ذلك الرجل العجيب...
2 - بغداد الأحد 13 غشت 2017 - 18:41
إذا كان هذا المحامي المدعو الزياني لا يستطيع أن يدافع حتى على نفسه .ولم يكلفه أحد للدفاع ، فلماذا يصرح ولماذا لم يلتزم كباقي زملاءه .
3 - بنت الري_______________ش الأحد 13 غشت 2017 - 18:46
من يستمع لكم وانتم تتحدثون عن القانون,ومن لديه الحق!ومن ليس لديه !يعتقد فعلا باننا بلد به قانون وديموقراطية وعدل وقضاء مستقل نزيه.................الله اعفو علينا وعليكم من الكذب والنفاق ...بمجرد ما تقع الاضحية حتى تسرعوا وتتسارعوا لشحذ سكاكينكم!السؤال اللذي يطرح نفسه;لماذا احتج هؤلاء?ولماذا اعتقلوا?ومن اعطى الامر للامن ليتدخل بوحشية وهمجية?ولماذا حوكموا بالبيضاء?وان لم يكونوا على صواب لماذا غضب الملك من الحكومة ومنع بعض الوزراء من العطلة?كل هذه الدراما الهندية وتاتي انت وزيان وتتهافتون على من له الحق!!?تقتاتون على مصائب المواطنين!!!الحق يا استاذ عند الله سبحانه.
4 - كاتب حر الأحد 13 غشت 2017 - 19:04
لا بد من إيجاد حل جدري ليس لمشكل الريف فقط بل في كافة أرجاء المملكة، و الريف جزء لا يتجزأ من مملكتنا الشريفة، أما الزياني أو غيره ليس بإمكانهم تغيير الوضع الآن فالشعب يطالب بعدالة اجتماعية و مطالب اقتصادية و ثقافية
5 - مهاجر الأحد 13 غشت 2017 - 19:06
رغم اختلافي الكبير مع زيان الا ان له مواقف سياسية شجاعة تحسب وليس عليه... علي الأقل الرجل قدم استقالته ايام الحسن التاني والآن هو من مساندي الحراك في الريف ....
6 - محمد تغزوت الأحد 13 غشت 2017 - 19:19
الاصطياض في الماء العكر لا يجيده إلا السلحفاة إذ اتركوها تغرق في الوحل وسط الضفادع
7 - Hassan ch الأحد 13 غشت 2017 - 19:31
المحامي محمد زيان يأتي بتصريحات لا تخدم معتقي الحراك الذي يزعم الدفاع عنهم. من واجب المحامي الدفاع عن موكليه وتفادي كل ما يضر بقضيهم، لسوء الحض يقوم الزياني بتصريحات مجانية للصحافة تضر بمصالح السجناء اللذين يزعم الدفاع عنهم. الزياني كغيرهم يركب على الحراك للشهرة والمال والمصالح الشخصية.
8 - مريم الأحد 13 غشت 2017 - 19:31
يا أيها السيد بنت الريش ان لم يكن هناك في المغرب لا حق ولا قانون ولا. لا ولا كما تدعي لما كنت انت هنا تكتب ما شءت
9 - ahmed الأحد 13 غشت 2017 - 19:52
و اخيرا جاء رجل يقول الحقيقة زيان قفز على ما يجري في االريف لأغراض شخصية ول يستفيد من سخاء المخزن كما اعتاد على ذالك ألم يكون محامي المخزن ايام الظلام
10 - جبيلو الأحد 13 غشت 2017 - 21:42
انذل مهنة واحقرها المحاماة فهم يحرفون الحقائق والوقائع ويشهدون الزور ويحاربون الله ومهنة المحاماة كلها كذب ونفاق الله يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر وهم عكس ذلك يأتون عند المجرم ويقولون له لا تقل كذا أو كذا بل قل هذا الكلام اما بخصوص محامو الحراك فكلهم يريدون أن يظهروا في الصورة علما انهم لن يتقاضو أي شيء عن دفاعهم لهم اما اذا جاءهم شخص بسيط وأراد من المحامي أن يدافع له عن حقه يطلب منه أتعاب كبيرة
11 - moha raiss الأحد 13 غشت 2017 - 22:16
انتم المحامون مجرد أدات من أدوات مسرح ومشهد يزيننون بكم المحكمة ليظهر انه عندنا دمقراطية ومحكمة وقضاة . لأن القضاء عندنا ليس مستقلا المعتقلون السياسيين هم في رحمة وكف الملك ربما يحكم القاضي أو النيابة بالإعدام على الزفزافي ورفاقه ثم يأتي عفو ملكي بالمناسبة أو غيرها حينها يظهر لنا المشهد القضائي في بلادنا وكأنه لعب عيال . انت ايها المعز أو زيان أو غيره كم محاميا تعرفونه سمسار قضايا في المحاكم ? بالله عليكم بينوا فقط للقضاة انهم يحكمون على أبرياء تم خطفهم من الحسيمة ليمارسوا عليهم سادية وحكم حسب رغبة المخزن الكبير .!!!!!!
12 - اشعيبة نيت الأحد 13 غشت 2017 - 23:14
كلكم محامون و المستوى واحد رغم أن زيان نقيب و قديم في المهنة أفلا يعلم ما له و ما عليه ؟ لكن الخطأ مولود مع الإنسان و لو لم يخطىء القابعين في السجن لما احتاجوكم اصلا
13 - السلاوي الاثنين 14 غشت 2017 - 11:47
الإستاد زيان غني عن التعريف على الصعيد الوطني و الدولي و مشهود له بالدفاع عن المواطن المضلوم أما أنت من يعرفك باختصار كلامك مردود عليك .
14 - السلام الاثنين 14 غشت 2017 - 12:43
وشهد شاهد من أهلها السيد زيان لا يدري الا سكب الزيت على النار ولاحول ولاقوة إلا بالله ليست له الكفاءة للإخماد واستعمال الخيط الأبيض .الله يفيق بالعيب واحسنت القول يا استاذ
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.