تجارة المهيجات الجنسية واقتلاع الأسنان ينتعشان وسط البيضاء

تجارة المهيجات الجنسية واقتلاع الأسنان ينتعشان وسط البيضاء
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:15

اتسعت دائرة الأنشطة غير القانونية، التي تحتضنها ساحة ماريشال وشارع محمد الخامس وممر “البرانس” وساحة الأمم المتحدة وسط مدينة الدار البيضاء، لتشمل نشاط علاج وإزالة الأسنان وسط الفضاء العام، في خرق واضح للقانون المنظم لمهنة طب الأسنان في المغرب، إلى جانب تسويق مقويات جنسية وأدوية تقليدية، يقول أصحابها إنها دواء لكل داء.

وتجمهر عدد من المواطنين حول مجموعة تضم أربعة أشخاص من ممتهني نشاط إزالة وعلاج الأسنان بوسط ساحة ماريشال و”البرانس” من أجل علاج أو إزالة أسنانهم.

وقال أحد هؤلاء التجار، الذين يعملون بشكل جماعي بساحة الأمم المتحدة، في تصريح مسجل بالصوت والصورة، إن سعر اقتلاع الأضراس الذي يطبقونه بساحة الأمم المتحدة يبلغ 150 درهما باستعمال تقنية التخدير الموضعي، في غياب سلطات الملحقة الإدارية الثانية، التابعة لعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، والتي يرأسها أشهر قائد في العاصمة الاقتصادية الذكية.

وأضاف المتحدث ذاته: “هناك مبيضات للأسنان (حصلت هسبريس على كيس منها) نبيعها لزبنائنا بقيمة 20 درهما للكيس الواحد، كما أن هناك منتجات خاصة بالأمراض الجنسية”.

ورصدت عدسة هسبريس، مساء يوم السبت على الساعة السابعة والنصف، إقبالا كبيرا على خدمات طبيب الأسنان المزور من طرف المواطنين، الذين أكدوا أن السعر المنخفض لهذا “الطبيب” دفعهم للاستعانة بخدماته.

وأضاف المواطنون، في تصريحات متفرقة أدلوا بها لهسبريس، أن “الطبيب يطلب 400 درهم على الأقل لاقتلاع الضرس الواحدة، ونحن هنا يمكن أن نستفيد من الخدمة نفسها بسعر يتراوح بين 100 و150 درهما”.

وتنشط هذه الشبكة، إلى جانب شبكة تجار المقويات الجنسية، في غياب تام لسلطات الملحقة الإدارية الثانية لعمالة آنفا، التي يترأسها القائد جوهر لمكيلي، في منطقة ساحة الأمم المتحدة، وسط فوضى عارمة يتسبب فيها يوميا الباعة المتجولون على طول “البرانس” وشارع محمد الخامس وساحة الأم المتحدة.

‫تعليقات الزوار

57
  • حماد
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:40

    هل أصبحت صحة المواطن رخيصة إلى هذا الحد؟ الدولة مسؤولة حقا ولكن لا ينبغي أن نحملها كل أوزارنا. نرتكب الفظائع في أنفسنا ونحمل المسؤولية للدولة.

  • من سلبيات
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:42

    من سلبيات المهيجات الجنسية انها تؤدي الى هرم الجسم و تهلكته و ضعفانيته بسرعة . المحمود عقباه هو ان يترك الانسان دورته الجنسية تمشي بشكل طبيعي كل حسب قدرته و ساعة رغبته و ما سخره الله سبحانه و تعالى لخلقه و فرق بينهم في الرزق. كما ان هذه المهيجات تؤثر سلبيا على الصحة العامة فيما بعد

  • عبدو
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:43

    أنا طبيب أسنان بالبيضاء، القلع ب 100ده و ضرس العقل ب 150. و أكثر زملائي بالأحياء الشعبية لهم نفس السعر. أما القلع الجراحي فيتراوح بين 400 و 600 لصعوبة العملية. اما من يقول القلع عادي ب 400 فمجرد كلام زائد

  • علاج الاسنان
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:44

    علاج الاسنان السليم و الاسلم هو عند طبيب الاسنان في عيادة الاسنان

  • حديدان
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:45

    لول ههه القرن الواحد والعشرين وباقين بحال هاد الخزعبلات فالمغرب ……

  • الاقدمية
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:50

    اقول لاطباء الاسنان والتكنات النقابية ..اتقنوا صنعتكم واخفضوا من الثمن .ان الغلاء الفاحش ا.والخدمات الرديئة هي التي ابعدت المرضى عنكم .راه هادوا اسنان وممتلكات الاشخاص ومن حقهم ان يفعلوا بها مايشاؤون .واش نزع سن واحد وصل 2000درهم راه هدا النصب والاحتيال بالعلالي؟ واش كينة ديال المهيجات ب100درهم ولها الكثير من الاضرار ؟ زايدون هده حرفة كيتقنوها وشفي على ايديهم العديد من الناس وحتى الثمن كان جد مريح على ماتعرضونه .وخليوا دوك الناس يترزقو راه عندهوم اقدمية عليكم .وكاين لي التاريخ الاسري ديالو معروف مند قرون ابا عن جد .وانتم عاد امتهنتوا هاد المهنة بغيتوا تستوليوا على الميدان راه ماكاياكل بوحدوا غير الجمل .

  • مسكين
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:52

    الهم الطف بنا. اليك نلجء و اليك المشتكى. ولاحول لنا ولا قوة الا بك.
    الناس دايرا سانكيام وغادا ب120km/h. و حنا درنا marche arrière + accelaration.

  • Marocains
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:55

    هذا راه التخلف 100%

    يبيع الأسنان وكأنه يبيع الزريعة ؟

    فوقاش غا دين تقدموا

    كملتوها

    فاين ماكان شي مهوكر شي مكلاخ من جنوب الصحراء
    سميتوه لاجيء واعطيتوه الإقامة

    ما عمركم تقدموا

    فاشلين في كل شيء

    هاذ الصورة مخصهاش تكون بثاثا علامة التخلف بسبع نجوم

  • كمال
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:02

    هذا دليل قاطع بأننا نعيش في دولة متخلفة. الجهل والاميه فيها هما السائدين بدون منازع.
    والسلام

  • mourad
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:02

    حتى أنا حيت وحدة فشطيبة ب 30dh ولكين عندو البنج باقي ليه تاريخ أو لباري كلشي جديد

  • harrokki
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:03

    Le cocktail "analphabétisme, pauvreté ,ignorance " fait des ravages y compris chez les gents instruits ex: des médecins qui font le lien du cholestérol et de la viande du mouton en se basant sur une étude alimentaire des occidentaux concernant les occidentaux qui raffolent de la viande et la charcuterie du porc comment on peut appeler ça !!! De l'ignorance

  • Wecasa
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:06

    انها معالم المدينة الذكية التي أقيمت حولها حفلات من الحلوى و المنادا… ! المدينة الذكية التي تختار اقرب طريق لاقتلاع أضراس الشعب و بأقل ثمن ! أليس هدا هو قمة الذكاء فضلا عن المهيجات الجنسية التي تجعل المواطن بدون اسنان و لكن بقظيبً طويل يبحت له عن ضحايا من النساء. أمر مضحك للغاية ! خصوصا اننا في مغرب القرن الواحد و العشرين !

  • Must
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:07

    كارثة كارثة كارثة كارثة كارثة.

  • All for
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:13

    Réveillez vous ! On a touché le fond!
    En ne pense qu'au … , est ce qu'on est devenu pire que des animaux , c'est au profit de qui ? Ce sommeil dans le miel ?
    Déjà le pays se dirige droit vers le chaos total !
    On a vu de nos propres yeux le viol dans le bus en plein jour , y' a t il plus pour réagir?

  • immad
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:15

    الناس يقلعون اضراسهم بمائة وخمسين درهم ….ليخسرون في ما بعد الملايين لعلاج التعفنات الخطيرة وربما يموتون …..الطبيب اسلم ….عند رخصو تخلي نصو !!!

  • chouf
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:16

    ت خلف واستهتار بصحة المواطن. واين المتكب حفظ الصحة البلدي والمقاطعةوالشرطة ودوائر اخرى.فين الوزارة لمسؤولة على صحة المواطن.يؤسف له. هاذا الشيئ كان في الخمسينات ولا زال . . . سوى ان يقوموا بالواجب امراض تنتشر وعملية قلع الاسنان عملية معقدة للغاية واسالوا اهل العلم ومكتب حفظ الصحة ادرى بذالك.

  • ضرائب
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:16

    من يريد تحطيم وسط كازا وارجاعه ازبالا وروينة .لماذا ندفع الضرائب اذا صارت مدينتنا خراب?

  • لعم
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:19

    السلام عليكم إخواني المغاربة
    ان هؤلاء أصحاب اقتلاع الأسنان بساحة الأمم المتحدة لماذا لايقلعون ضرسة لكولر بما أنه موجود بالمغرب ومن بعد سيحكي لغوتيريس الفعالية ويقلعها هو أيضا وهكذا ستنجح سياسة الوردي باثمنته الباهضة لعلاجات
    اسنان المواطنين المهمشين
    الله ينعل اللي ميحشم على هاذا التخلف ومن ساهم فيه والسلام

  • Mohamed Meda
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:21

    Le prix d'extraction d'une dent chez un dentiste varie entre 100 et 150 dh et pourra atteindre 400 à 600 dh si complications.
    Je ne suis pas dentiste mais je suis tout à fait d'accord avec Mr Abdou (Commentaire N° 3(

  • Mohamed
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:22

    هدا ما يريده المخزن الفقر الاميه .c est une immigration des cerveaux des souks vers les villes.ha ha ils disent qu'ils veulent organser la coupe du monde. C est facile pour le tourisme medicale,les touristes n'ont pas a chercher longtemps.

  • بوقال
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:27

    هاد المهيجات ما فاهمنهوش الخوت. هاد سخط الله يلا اتناولهم الانسان بحال المخدر .ويجرى ليه بحال داك اللي تايسخون على احوايجو حتى يبقى عريان.يعني واحد المرة واخا تاكل التاجر اللي تايبيعو ماينوض

  • mustapha
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:33

    اضافة الى ذلك اصبحت ساحة محمد الخامس فضاءا جيدا للباعة المتجولين.واصحاب اللبن وصايكوك وطايب وهاري والكاوكاو وصحاب العصيروالبريوات ربما بمباركة السلطات التي ماكانت لتسمع بهده الانشطة بالامس القريب.ناهيك عن المتسولين بالموسيقى .

  • hammouda
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:41

    اودي الخوت …الاغلبية دناس ولاو كيطيحولهم ضراس بلا قلع !!!ياك ما هشاشة العظام ..

  • عبدالله
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:43

    الدول تتقدم ونحن نحب الرجوع الى الوراء، اينكم يا مسؤولين ؟ واش ما عندكومش الوقت باش تجولو شوية الشوارع كالشعب او تشوفو اش تا يدور ما حولكم الله ياخد فيكم الحق ، رديتونا شوهة في العالم والعدو ما عندو مايدير غادين نوليو شوهة باشهارنا كدولة جاهلة باشهارنا في التواصل الاجتماعي وهاذا سوف يجلب عدد كثير من السياح.

  • جام مغربي
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:51

    قلع الضرس فقط ب 20 او 30 درهم في الحلقية و الاسواق و افضل من طبيب الاسنان
    فبعض الاطباء لن يغيرو دكور العيادة وادواتها من الثمانينات ولا يتوفرون حتى على راديو و اجهزة تعقيم جيدة.

  • Maroc1
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:52

    علامة الفناء

    باقي خصوا غير يحط

    الكبدة
    المصارن
    الطيحان
    الشعر

    هاذ الراجل
    يبيع الأسنان ؟

    واش جمعهم من الروضة ؟

    هذه هي علامة التخلف الأفقي
    أين هو وزير الصحة يشرى من عندوا درسة لعقال ؟

  • Karim
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:55

    انها من مظاهر التخلف في بلد متخلف اصلا. لامراقبة ولا هم يحزنون

  • ليلى
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 13:00

    السلام عليكم
    حتى داخل العيادات لازم تكون معدات العلاج معقمة جيدا لان عن طريق دم يحصل انتقال عدة امراض منها وبائ كبدي فما بالك بعلاج في وسط الشارع

  • Soufiane
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 13:05

    المهيجات الحقيقية هي نضام غداءي جيد تم ممارسة الرياضة تم أخد قسط الكافي لنوم.

  • خوك أنا
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 13:08

    هذا المنظر لا يقتصر على وسط الدار البيضاء وحدها لكن كذلك بالضواحي بل بالقرى و المدن المجاورة لها ، بل بمجموع التراب الوطني. جميع الاسواق الأسبوعية بالعالم القروي تعرف هذه الحرفة. نعم إنها حرفة وتمارس منذ القدم. فطب الأسنان الحديث هو الذي عليه أن يزاحم هذه الحرفة بتكنلوجياته الحديثة و المنافسة الشريفة عوض البكاء وراء الستار و دفع السلطات المحلية لحماية أطباء الأسنان." الي قال لعصيدة باردة يدير ايدو فيها "

  • روداني
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 13:09

    بغيت نعرف كيفاش حثي ولا لبرنس وساحة الامم في هده الحالة زرته مؤخرا فتعجبت للحالة التي اصبح عليها صراخ وباعة في كل مكان وازبال وسيارة اجرة بدون نضام وتاءسفت كتيرت علي مدينتي كيف كانت وكيف اصبحت الي اين نحن متجهون بهده الحالة؟؟؟؟؟

  • karim
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 13:11

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكلة هي مرض الوبائي مثل مرض الكبد بكل أنواعه وفقدان المناعة مثل سيدا .لأن ألات عمل الطبيب تحتاج إلى تعقيم مركز حذاري ثم حذاري عند رخصو تخلي صحتك. (الفم منطقة حسس يسيل دم بكل سهول)

  • All for you i
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 13:11

    Dieu merci pour l'islam ,
    Pour cette conviction sans nuages que vous m'avez offerte en vous ,
    Je ni ni peur de lendemain , ni de la mort quand je pense à votre clémence !
    Je ne me sens jamais seule puisque vous m'accompagnez toujours , vous êtes là quand le monde me tourne le dos , combien je vous aime dieu pour tous !!!
    Je vivrai musulmane , je mourrai musulmane , et pour tout cet amour que j'ai pour votre majesté , je vous prie , dieu de m'accepter dans le paradis malgré mes péchés !

  • الحسين
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 13:15

    عجبا لنا نحن المغاربة فكل شي نحمله اكثر من طاقته فالحمار الضعيف نصنع له عربة كبيرة اكبر من طاقته . (بقعة ارضية 100 متر) وعضونا التناسلي نريد منه ان يكون صروخا و….الشاحنة التي تحمل 13 طنا نحملها 18 او 20 طنا. لماذا هذا كله ؟
    لماذا لا نترك اعضائنا ومتاعنا كما خلقت وصنعت .؟

  • التقدم والإزدهار
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 13:20

    عاد فهمت

    دائما كنسمع في الأخبار

    التقدم والإزدهار

    المغاربة تقدموا الحمد الله

    كيبيعوا الأسنان في السوق
    هذه هي قمة التقدم

    الحمد الله لبلاد لتقدم شوية بشوية

    لطاحيت ليه شي سنة أو ضرسة يمشي لسوق يشري سنة يلسقها
    البائع عندوا مضلة تقيه من الشمس هذا التقدم والإزدها

  • كمال
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 13:27

    والله لم يعد ينقص وسط الدارالبيضاء الا بائعي الخضر والأسماك لتكتمل الصورة

  • عبد السلام
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:00

    لا نستغرب من بدونة مدننا ﻷن الهجرة الى المدينة جرت معها كل شيء ؛ الفراشة و قالع اﻷسنان وووووو و كل عقليات العيش و مفهوم اﻷسواق المتداولة في البادية

  • simo
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:15

    السلام عليكم. ما هذه الوقاحة البحث عن مهيج جنسي. افكار فارغة. لعندو عندوووووو.

  • طبيب أسنان
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:16

    انا طبيب أسنان و ثمن القلع يتراوح 100 إلى 150 درهم كما قيل سابقا 400 فما فوق تخص جراحات معقدة و ليس قلع عادي

  • Mouha
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:26

    dans les années 80 Bd Mohamed v était une merveille avec ses cinémas ABC EMPIRE non loin Rialto et Ritz !quelle tristesse on assiste maintenant à tous ce vandalisme !!ellessont oū les autorités !ce fut une époque !quel dommage !MahmoudBournazel /Paris

  • الهادي
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:32

    لاحول ولا قوة الابالله نسئل الله العافية والسلامة

  • المعروفي
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:50

    الجاهل لا اخلاق له والشاعر يقول إنما الامم الأخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم دهبوا ، مشكلتنا الجهل يا اخواني وليس 100 درهم و400 درهم .

  • عبدو
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:54

    فأين أطباء الأسنان بالمستشفيات واين الرميد واين هي القوانين المنظمة لمهن الطب الخاص والعام واين هي المراقبة المستمرة للأطباء دون استثناء والذين يساومون على صحة المواطنين بمبالغ مالية فوق القانون فلماذا إذن هذه الحملة على صناع الأسنان المتجولين

  • abdelila
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:10

    إنهم ينتقمون من أولاد البيضاء لو كان أولاد البيضاء هم من يتحكمون في الجماعات الحصرية لكانت البيضاء من أحسن العواصم اﻹقتصادية

  • socialiiiiiiiiibbbbbbbb
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:26

    السلام وعليكم نحن في مدينة طنجة اقلاع الأضراص عند الطبيب ما بين 100 و 200 درهم لضرصة واحدة اما من غير الطبيب كاين الحلاقة يقلعنها ما بين 30 و 50 درهم

  • فضولي
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:52

    وا عباد الله : ساحة ماريشال وشارع محمد الخامس وممر "البرانس" وساحة الأمم المتحدة وسط مدينة الدار البيضاء. هذه الاماكن كانت بلامس القريب مفخرة للبيضاويين و لكل المغاربة هل……اذا عربت….. ام اذا مغربت…..

  • Rachid nederland
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:56

    نريد فتوى من الفيزازي في المقويات الجنسية

  • بوشعيب مساعد
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 16:05

    سلام على مدينة الدار البيضاء،سلام على "الماكنة الحضرية " التي كانت تعيد صهر المهاجر إليها في بوثقتها الحضرية فتزيل عنه أدران وخشونة البداوة وتلبسه حلة التمدن والحضارة،لك الله فقد حولوك بسياساتهم واختياراتهم "العدوانية"نحوك إلى قرية كبيرة مترامية الأطراف ،فلم تعد كما كانت قاطرة للتحضر،بقدر ما أصبحت بؤرة لنشر الترييف.

  • مجلوق فنيويورك
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 16:54

    واش تحول جامع الفنا لكازا واحد شوية هدي تشوفو صحاب القرودة,ؤالافاعي ؤالحلاقي فلبرانس ؤامام العمالة.

  • عبدالله
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 16:55

    على زعما المسؤولين ما عارفينش اين هو المشكل والى بغاو اي تعماو انا غادي نفسر ليهم الى كانو مكلخين.
    نتيجة هاذ المصيبة لي ولات في المدن وهي الهجرة البدوية والامية لي ما عندهوم عليها علاين. كون المسؤولين اهتمو بالقرى والبوادي او بناو ليهم الطرق ومصانع فين اي صورو رزقهم ما تكونش هاذ المهزلة والفوضى لي ولات في البلاد ، افيقو من سباتكم يا كروش الحرام ماشي كلكم ولاكن اغلبيتكم راه الملك يده بوحديه ماغاداش تحضي كولشي ، الى ما قدرتوش استقلو او خليو الناس لي بغات تخدم واقول لملكنا مرة اخرى السجن لأي مسؤول استغل منصبة المحاسبة المحاسبة المحاسبة وعكاشة لمن سرق من صندوق الشعب او الله يخليك لينا خدم اولاد الجالية راهم ناس نقيين او شبعانين او تعلمو ما هي الديموقراطية او غراس غراس راه هاذوك لي دايرين بيك اغلبيتهم يخدمون الا مصلحتهم .

  • طبيب اسنان
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:39

    انا طبيب اسنان. واقسم لكم ان ما قاله هؤلاء المارة عن ثمن قلع الاضراس غير صحيح تماما. ثمن قلع الاضراس يتراوح بين 100 و 150 درهما. وضرس "العقل" المتطلب للجراحة يتراوح ما بين 400 الى 1000 درهم حسب خطورتها والوقت لذي يتطلبه ذلك خاصة في الفك السفلي. ولكم ان تتاكدوا من ذلك عند اي طبيب اسنان.

  • Fadwa
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 18:00

    Bonjour, je pense que le Maire de Casablanca est incapable de gérer l'anarchie qui prolifère du jour au jour , sans aucune réaction, ce qui donne une très mauvaise image à notre ville et surtout à boulevard med v. Chaque jour je passe, mon cœur se déchire pour ma ville et pour mon quartier ! mon dernier mot : allah Ysaweb

  • خليل
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 18:57

    لا أدري لماذا لا تتدخل السلطات الأمنية في الوقت الأسترالي للحد من الظواهر الاجتماعية و لا أخلاقية التي أصبحت منتشرة ك الدباب الأزرق و منها التسول العشوائي بالقوة و الكريساج بالعلالي و كذلك في الجامعة العلمية ظاهرة التدخين و التشكيل داخل (اللاحرم) الجامعي للاسف …. تبقى الامور على حالها حتى تتفاقم المشكلات زفي الاخير مصطدم بتقارير خطيرة عن الوضع الاجتماعي ! و إلا لماذا هذه الحشود من رجال الأمن ؟؟؟

  • Ali de perpignan
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 23:02

    Il y'a un mois j'ai raconté à ma fille que dans les années 70 il y' avaient des arracheurs de dents dans les souks, elle n'y croyait pas.
    Et ben là elle pourra voir ça en 2017 à Casablanca! Qui veut accueillir la coupe du monde.
    اويلي واش نندب هكا ولا هكا.

  • النمر
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 23:03

    انا اقلعت درس عند وحد في حي شعبي ب 20درهم.. مدة 17 سنة والحمد لله بخير حتي مشكل لا مرض لا تا وزة… المشكل في دوك اطباء الاسنان لي عندهم العيادات واش ا عباد الله باش تقلع درس خاصك 300 درهم اما الا بغيتي تصلح درس خاصك تمشي عنده 70 مرة… نتمني من السلطات دير شي حال معهم باش ايديرو التمن معقول يكون في المتناول ديال الفقراء والمساكين.

  • Zenobie
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 00:22

    Dans la rue prince Abdellah
    Le caid lui meme se charge
    pour trouver des
    emplacement pour les farachas
    Que fait le gouverneur? il dort sur ses lauriers

  • شجيرة حدا حمام الفن
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 15:53

    ع لى حساب تجريبتي. تنفضل هادوك الحلايقية لي عندهم البركة على ذكتور الاسنان.
    ماتقولوش مكلخ ولا امي لي تنفكر هاكدا ولكن دليل ضروس لي حيدت من عند طبيب خلا لي باقايا الجذور اما التقليدي ها حلاق و100% اتقان. كان الاب و توفى وبقا الابن ديالو. " شجيرة حدا حمام الفن"

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 4

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني