مديرية الأمن ترسم البسمة على شفاه أيتام وأرامل موظفي الشرطة

مديرية الأمن ترسم البسمة على شفاه أيتام وأرامل موظفي الشرطة
الأربعاء 29 نونبر 2017 - 23:00

على غرار السنوات الماضية، نظّمت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الأربعاء، حفلاً لفائدة أيتام وأرامل موظفي الأمن الوطني، بحضور عدد من الشخصيات الأمنية.

وقال محمد مفيد، والي أمن الرباط، في كلمته الترحيبية، إن “الاحتفال تأكيد على أن أسرة الأمن لن تنسى أبناءها ولن تتخلى عنهم”، وأضاف: “أتمنى أن تظل هذه العادة مستمرة في أوساط رجال الأمن الوطني، لأنّ التكافل من شيم المغاربة”.

يوسف بلحاج، رئيس المنطقة الإقليمية لمدينة سلا، أبرز في تصريح لهسبريس أنّ “الاحتفال مناسبة للتواصل مع أيتام وأرامل موظفي الأمن الوطني، وتأكيد على أنّ أبواب المديرية العامة مفتوحة أمامهم للاستماع لمشاكلهم والوقوف إلى جانبهم”.

وأضاف المسؤول الأمني أن هذا الاحتفال يؤكد أن أسرة الأمن لن تنسى أبناءها ولن تتخلى عنهم، مشيراً إلى أن الهدايا شملت 108 من أيتام موظفي الأمن الوطني بكل من الرباط، سلا، تمارة، الخميسات، وتيفلت.

بدوره، أبرز مصطفى ويسعدي، رئيس المصلحة الاجتماعية التربوية بمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، أنّ هذه المبادرة “تأتي للاعتراف بمجهودات رجال الأمن الوطني الذين وافتهم المنية والتفاتة لأبنائهم وأراملهم، بإشراف من المديرية العامة للأمن الوطني، وبتعاون مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية تحت رئاسة مولاي هاشم العرايشي”.

وأورد المتحدث أنّ “هذه السنة تعرف قفزة نوعية في الاهتمام بالأوضاع المعيشية والأسرية لأسر موظفي الأمن الوطني، من خلال دعم من المبادرات المنظمة طيلة السنة وفق استراتيجية تمنح قيمة مضافة للعمل الاجتماعي”.

وثمّنت السعدية، أرملة أحد رجال الأمن ممن “خطفهم” الموت، هذه الالتفاتة من لدن المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، معبرة عن شكرها “لأسرة الأمن الوطني وللملك محمد السادس الذي يشجع على مثل هاته المبادرات”.

وأضافت في تصريحات متطابقة: “الحمد لله، نحن المغاربة أسرة واحدة بيننا التكافل والتضامن، وهذه المبادرة أدخلت البهجة والسرور على كل الأرامل والأيتام، بعد انتقال آباءهم إلى دار البقاء”.

وتخلل الحفل، الذي احتضنته المديرية الإقليمية لأمن سلا، عروضاً ترفيهية للأطفال اليتامى، وأخرى لمجموعات شابة للقرع على الطبول، وكشكول غنائي يتضمن أغان وطنية وشعبية، تفاعل معها الصغار والكبار.

‫تعليقات الزوار

17
  • inconnu
    الأربعاء 29 نونبر 2017 - 23:07

    أ ودي الناس خدامة وكاتفرح الناس ديالها .. ماشي فحال واحد الجهاز en parallel كايكون السيد بولادو .. ب أبسط خطأ كايجريو عليه ويشردوه ويلا دوا ياكل الدوا
    راكم عارفين علامن داوي المهم تحية للحموشي والله يجيب لينا ما حسن

  • واحد مابقا فاهم والو
    الأربعاء 29 نونبر 2017 - 23:11

    ليس لي علم ان كان هؤلاء الارامل واليتامى يتوصلون بمستحقات شهرية ام لا (تقاعد المتوفى) ان كان كذلك فان هاته المبادرات تكون التفاتة انسانية جميلة وان كانت هذه الفئة محرومة من تقاعد يحفظ ماء وجه الارامل ويساعد على تربية هؤلاء الايتام فأرجوا أن نوقف هذا الضحك على الذقون.

  • مافاهم والو
    الأربعاء 29 نونبر 2017 - 23:14

    وماذا عن ابناء موظفي الشرطة الذين لا زالو يشتغلون وفي ظروف جد صعبة بمعدل 120 ساعة اسبوعيا ليل نهار وفي الاعياد والعطل فموظف الشرطة اصبح في عهد الحموشي يخرج من بيته في السادسة صباحا متجها للعمل ويترك ابناءه نياما وعند عودته يجدهم نياما ونادرا ما تتاتى له الفرصة للجلوس مع ابنائه ..اظن ان سبب كترة ايتام موظفي الشرطة راجع للموت الفجائي كالسكتة القلبية او الدماغية او الانتحار وهذا كله راجع للظغط وساعات العمل الطويلة ..موظفو الامن الشباب اصبحو في العهد الجديد كهولا ولربما لن يبلغ اكثرهم صحة التقاعد النسبي وكل هذا لكي يحافظ المسؤول على المنصب او الكرسي وجولة بمدينة البيضاء تكشف حال رجال الشرطة وحالهه ولعل اصفرار وشحوب وجوههم خير دليل على معاناتاهم التي يرددونها على شكل متل شعبي #عايش باش تخدم ماشي خدام باش تعيش #………= العبودية

  • غيور
    الأربعاء 29 نونبر 2017 - 23:44

    تحية لجهاز الحموشي على هده المبادرة واسف كبير على أيتام القوات المسلحة الملكية الدين ضحوا آبائهم في سبيل الوطن وخصوصا المرابطين بالصحراء المغربية.

  • انيسة
    الأربعاء 29 نونبر 2017 - 23:50

    هل توجد بمدينة طنجة مؤسسة الاعمال الاجتماعية لرجال الامن
    هناك ارامل 600 درهم (تقاعد المتوفى) لا تشتري لهم حتى نوع واحد من الدواء في الشهر

    وشكرا

  • حسام
    الأربعاء 29 نونبر 2017 - 23:50

    فعلا الحموشي رجل على رأس ادارة عمومية ظهرة عليها بصماته كرجل دولة يعرف حق كلمة مسؤلية حق المعرفة يستحق كل الاحترام و التقدير

  • جلال
    الخميس 30 نونبر 2017 - 00:08

    الله ايكون في عون رجال الأمن و في عون أولادهم و نسائهم. مهنة صعبة كصاحب العرس 7 أيام تهييء للفرح و 7 أيام من بعد جمع الأواني و الكراسي و توضيب و تنقية المحل من المخلفات و الأوساخ و ما إلى ذالك من متاعب العرس . يأتون الناس يفرحون و يمرحون في نصف يوم و رجال الأمن يقرحون و يتعبون 15 عشرة أو 16 عشرة يوم ليل نهار. شكرا لتكريم أرامل و أيتام رجال الأمن و الله يجازي من أحسن عملا. و فين تكريم المتقاعدين نسيتموهم. تقولون إنكم لا تنسون رجال الأمن ؟؟ الله..الله…كان و أصبح في خبر كان.

  • الاستاذ
    الخميس 30 نونبر 2017 - 01:38

    تحية للسيد الحموشي على ديناميته.

    لكن علاش رجال الامن غير مرخص لهم استعمال الاسلحة النارية ضد المجرمين المسلحين؟

    حان وقت اطلاق الرصاص راه قطاع الطرق اصبحو يهددون الجميع شريطة توثيق العملية بشريط فيديو.

  • هم السابقون و أنتم اللاحقون
    الخميس 30 نونبر 2017 - 08:08

    إلى الأخ 3 مافاهم والو:
    حال رجال الأمن أخي كان و لازال كذلك فكابنة رجل أمن متقاعد أأكد لك أخي أننا لم نكن نرى الوالد لا في الأعياد و لا غيرها لدرجة أن الوالدة آنذاك اضطرت لتعلم سلخ ذبيحة عيد الأضحى بنفسها حتى تتفادى بكاء أبناءها عند رؤيتهم في انتظار الجزار يوم عيد الأضحى و الوالد في عمله ☺، بالإظافة إلى طول ساعات عمله اليومي و سفره الكثير بمرافقة الراحلين محمد الخامس أولا ثم الحسن الثاني رحمهما الله و كل ذلك أخي بأجرة شهرية زهيدة و اليوم كمتقاعد و بعد العمل لمدة 40 سنة لا تكفيه حتى لشراء الأدوية و لا تضمن له عيشا كريما لولا أبناءه، هاته الأجرة اللتي لم تتغير يوما بعد التقاعد مع أن الحياة في غلاء مستمر فهل من أحد يلتفت لهاته الفئة؟ و للإشارة كذلك سيكون حال موظف أمن اليوم بعد تقاعده، فالتفتو إليهم لتلتفت إليكم أجيال الغد. كما يحز في نفسي أن أرى موظفي التعليم يدعمون بعضهم في حين أن رجال الأمن كل لا يرى إلا نفسه و انظر لعدد التعليقات من طرف رجال التعليم إن كان مقال يتعلق بهم و إلى عدد تعليقات رجال الأمن في مقال يخصهم!

  • Chaiba net
    الخميس 30 نونبر 2017 - 08:27

    الراكب لايبد ينزل و السمين لابد يهزل و الساكن في الماء لابد يسوقه التيار. تذكروا كيف كان ادريس البصري و كيف كان حسني ببنسليمان و كيف كان حسني مبارك و كيف كان امعمر القدافي و كيف كان صدام حسين و كيف كان من كان و خلوا المكان. البرعوم ينمو ويسقى و تتفتح الوردة و اخيرا يكتب لها بان تذبل و تغيب عن الرونق. و لكل شيء اذا ما تم نقصان. ترى من يدخل الفرحة على الايتام الفقراء و ايتام الشوارع. كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام.

  • martin pres de kiss
    الخميس 30 نونبر 2017 - 08:57

    puisque c'est ainsi mr le prefet .et que la DGSN n.oubli pas les enfants orphelins de ses agents pourquoi avoir interdit et annuler un droit pour les fils d'agents de la surete nationale..un droit au recrutement directe pour que l.enfant ou plutot le jeune orphelin remplace son pere agent de police decedé soit ds l'exercice de ses fonctions soit par mort naturele pour etre un appui a ses freres petits et sans papa..il faut penser mr .au jeunes orphelins de police diplomés et sans travail..comme on fait toujours pour les enfants des anciens combattants et maintenant en 2017 pour leur arriere petits fils en leur accordant des emploi directes…le droit de FILS D'AGENTS pour les orphelins de la police doit rester pour rendre un peu d'estime aux parents DCD.

  • فريد الرباطي
    الخميس 30 نونبر 2017 - 10:00

    توفي أبي سنة 1960 وأمي الارملة أطال الله في عمرها تتوصل شهريا الى حدود الآن ب 150 درهم شهريا ولم تستفد من أي هبة أوتعويض أو هدية أو أي امتياز ولم تستدع لأي لقاء اجتماعي ، شخصيا لا أفهم شيئا.

  • BRAVO
    الخميس 30 نونبر 2017 - 10:42

    BRAVO et Mille MERCI.
    Initiative très louables

  • Moha
    الخميس 30 نونبر 2017 - 12:01

    وماذا عن ابناء الجنود اللذين ماتو في الصحراء وادغال افريقيا

  • pensionne
    الخميس 30 نونبر 2017 - 13:52

    les responsables des services sociaux de la police doivent coute que coute prendre soin des retraites de police notamment en organisant dans chaque région des receptions en leur honneur. C'est très important pour leur moral. Merci.

  • متقاعد
    الخميس 30 نونبر 2017 - 14:11

    هذه التفاتة حسنة. و لكن ما نصيب الشرطي المتقاعد الذي فنى عمره من اجل أمن الوطن و المواطنين و باحرة شهرية جد زهيدة. ولكن للأسف الشديد تنتهي قيمة الشرطي بمجرد انتهاء عمله فيصبح في قمامة الازبال…

  • مغربي
    الجمعة 1 دجنبر 2017 - 03:12

    سوءال الی مديريۃ الامن هل ايتام وارامل رجال الامن موجودون سوی في اربعۃ مدن مغربيۃ?اذا كنتم تريدون حقا رد الاعتبار الی هذه الفءۃ يجب تعميم هذه الباذرۃ وشكرا

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة