24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/07/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3906:2413:3817:1820:4322:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد (ين) بقاء الفرنسي رونار مدربا للمنتخب المغربي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الوزير بوسعيد يوشح عشرات الموظفين بأوسمة ملكية

الوزير بوسعيد يوشح عشرات الموظفين بأوسمة ملكية

الوزير بوسعيد يوشح عشرات الموظفين بأوسمة ملكية

حظي عدد من موظفي وزارة الاقتصاد والمالية بأوسمة ملكية خلال حفل ترأسه مؤخرا الوزير محمد بوسعيد، "مكافأة لهم على ما يبذلونه من جليل الأعمال بروح وطنية وضمير مهني عال وما يسدونه من الخدمات لصالح الوطن" يورد بلاغ الوزارة.

وأفاد المصدر ذاته بأن عدد المستفيدين من هذه الأوسمة بالنسبة لوزارة الاقتصاد والمالية بلغ 165 موظفا من مختلف الإدارات المركزية والجهوية برسم سنة 2017.

ووفق البلاغ، الموظفون الموشحون بأوسمة ملكية من مختلف الدرجات˸ وسام واحد للعرش من درجة ضابط، 5 أوسمة الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، 65 وساما للاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى، و94 وساما للاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية.

واعتبر المصدر بأن هذا التتويج يعكس المجهودات المبذولة من طرف موظفي وزارة الاقتصاد والمالية الذين يعملون جاهدين لتطوير القطاع الاقتصادي والمالي بكل مسؤولية في سبيل تنمية بلدهم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - amine lehilali الجمعة 12 يناير 2018 - 18:26
ليس هناك أكبر من تضحيات الجنود المرابطين على الحدود و الشرطة التي تسهر على راحتنا ( شرطة ، درك ، قوات مساعدة ، رجال المطافئ ...)
2 - ahelame الجمعة 12 يناير 2018 - 18:35
أكيد هناك منحة مقابل هاذا الوسام ، و خصوصا الأمر يتعلق بوزارة الإقتصاد و ما أدراك ما الإقتصاد
3 - مواطنة الجمعة 12 يناير 2018 - 18:38
اقول للسيد الوزير أغلبية الموظفين يتفانون من أجل مصلحة الوطن وينتظرون مراجعة قانون التقاعد الظالم والمشؤوم واسترجاع الأموال التي تم اقتطاعها من أجورهم دون وجه حق ، وضخ الدولة ما عليها من مستحقات متأخرة في صندوق التقاعد ، بهكذا إجراءات تردون الحقوق للموظفين الشرفاء المتفانين في خدمة وطنهم .
4 - أيوب المغربي الجمعة 12 يناير 2018 - 18:46
إلا رجال التعليم...فهم محرومون من هذه الأوسمة...وحسنا فعلوا، فنحن لسنا بحاجة لاعتراف النظام بنا، يكفينا اعتراف تلامذتنا فهو أحسن وسام نضعه على صدورنا بكل عز وافتخار
5 - صوت العقل الجمعة 12 يناير 2018 - 18:47
اشتغلت لمدة ست وثلاثين سنة في قطاع التعليم . ويشهد الله أنني لم أبخل على تلامذتي طوال هذه الفترة بجهدي وأحمده تعالى الذي وهبني القدرة على أداء واجبي بنفس الإيقاع الذي بدأته به . في آخر المطاف لم أتوصل ولو بكلمة طيبة لا من إدارة المؤسسة ولا من المديرية . تأكدت حينها أنني لم أكن إلا مجرد رقم في سجلات الوزارة . غبن ما بعده غبن حينما ترى من يكرم من الغشاشين والمتخصصين في التغيبات والمتملقين وغيرهم . غير أن التقدير الذي لا يعادله ثمن هو الذي ألقاه من تلامذتي السابقين كلما صادفتهم .
6 - wood الجمعة 12 يناير 2018 - 18:49
الموظف يبقى دائما موظفا في خدمة المواطن و الصالح العام ،و لا يجب ان يكون هناك تمييز تجاه الموظفين بحيث تبدو فئة اكثر اهمية من فئة اخرى سواء في وزارة الاقتصاد او الداخلية او التعليم او الصحة او القضاء و غيرها من القطاعات و لا يجب اعتبار موظفين ان لهم اهمية خاصة و أخرين مجرد ثقب في الميزانية . اما التكريم فيجب ان ينبني على عطاء الموظف و نزاهته و تجرده . اما جاء في المقال :(موظفي وزارة الاقتصاد والمالية الذين يعملون جاهدين لتطوير القطاع الاقتصادي والمالي بكل مسؤولية في سبيل تنمية بلدهم.) يجانب الصواب جملة و تفصيلا لان تنمية البلد يتم بالانتاج و الخلق و الابداع اما التبزنيس فيزيد البلد فقرا و تقهقرا لفائدة قلة من السماسرة و المضاربين !!!
7 - تنغيري الجمعة 12 يناير 2018 - 18:56
و ما نفع هاته الاوسمة،سوى انها تأخد حيزا في منازلنا بدون معنى،فلو كانت على الاقل ترجع بالفضل و تشجع حامليها لكان احسن و افضل،فقد نال والدي وسام من الدرجة الاولى سنة 1997 من قبل الراحل الملك الحسن الثاني،في مجال الصحة مقابل 37 سنة من العمل كرئيس الممرضين و راتبه لا يتعدى 3000 dhs.كيف يعقل ان يعمل الشخص كل هاته المدة ولا يتلقى راتبه كاملا.هذا في مجال الصحة و ما بالك بمن يدافعون عن الوطن بدمائهم و ارواحهم في الحدود و الحروب و لا يتعدى راتبهم و تقاعدهم 1500 dhs,سبحان الله،وشحوا من يستحق التوشيح مع توفير راتب كريم يستحق ما بظله من اجل وطنه،اما توشيح السفراء و المغنيين و رجال الاعمال فذالك ليس سوى ضحك على الذقون،اتقوا الله في اعمالكم يا أولي الامر فانتم من سيحاسب اولا و حسابكم ليس مع الله وحده بل مع الملايين من الناس الني تحكمونها بسيادتكم،اتقوا الله مادام مازال ممكنا،فإن فاتكم الركب فلا جدوى من الشكوى.
8 - خليلوفيتش الجمعة 12 يناير 2018 - 19:02
هنيئا لموظفي المالية بالتحفيزات المالية 6 أشهر في السنة (شهر بريم و شهر لا ) بحال غير هما اللي كيخدمو فهاد لبلاد و الفاهم يفهم واللي ما فهمش نفهمو باش أيعصرو المواطن زادهم الوسام نعام أ السي
9 - Mohajir الجمعة 12 يناير 2018 - 20:15
يستحقون الوسام لان الوزارة اغرقت الدولة بالديون واصبح البنك الدولي للقروض يتحكم في الاصلاح الوطني وفقا لرؤيتهم. لان
10 - الرأي الآخر الجمعة 12 يناير 2018 - 20:49
غير الموظفين ديال الفلوس هما لي خدامين و يستحقون اوسمة!
البقية ربما ليسوا موظفين !!!
ام انهم لا يتفانون في اعمالهم !!!
ام ان اجورهم ضخمة !!! و يتقاضون بريمات بين الفينة و الاخرى !!!
خلاصة القول: " اذا كنت في المغرب فلا تستغرب"
11 - عابر سبيل الجمعة 12 يناير 2018 - 22:17
الاوسمة الملكية تمنح لجميع الموظفين في جميع القطاعات بمناسبة عيد العرش و خصوصا الموظفون الذين هم على أعتاب التقاعد . وقيمتها رمزية فقط وليس لها قيمة مادية .
فقط للتوضيح للاخوة المعلقين
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.