آلام السرطان والإهمال تعصف بآمال وأحلام بطل مغربي شاب

آلام السرطان والإهمال تعصف بآمال وأحلام بطل مغربي شاب
الإثنين 22 يناير 2018 - 06:00

أمين الكتاني بطل مغربي تبددت أحلامه وسط إهمال المستشفيات الحكومية إثر إصابته بسرطان لعين غيّر ملامح جسده، وقضى على بنيته القوية، وحوله إلى شاب منكسر مهزوم بعدما أرهبت قوته خصومه في نزالات عبر العالم العربي.

وفي لحظة غادرة تحوّل الشاب القوي، المفعم بالحياة، ذو البنية الجسدية القوية، إلى شخص منكسر مطأطأ الرأس ينتظر فرجا قريبا قد ينقد ما تبقى من أمانيه وأحلامه.

واجه البطل الحياة في أصعب تجلياتها، ولازم ذو 25 ربيعا السرير، وقضى السرطان على مسيرته الرياضية وساهم في تأزم وضعه الاجتماعي والمادي، ليتبدد حلمه في امتهان القضاء بعدل وإخلاص لحظة حصوله على الإجازة في القضاء والتوثيق.

بعدما أغلقت جميع الأبواب في وجهه، قرر أمين الخروج إلى العلن، ومشاطرة معاناته ومأساته مع المغاربة ذوي القلوب البيضاء لمساعدته ماديا في استكمال العلاج باهظ الثمن.

بصوت يغلب عليه طابع الأسى والحزن، قالت شقيقة أمين في حديث لهسبريس: “شقيقي بطل رفع العلم المغربي في محافل عربية ودولية وساهم في إعطاء الرياضة المغربية إشعاعا كبيرا، لكنه في المقابل لم يجد غير الإهمال والاقصاء والحرمان من التطبيب ومن شروط العيش الكريم”.

قبل سنتين من الآن، عندما كان البطل المغربي يخضع لاختبارات نهاية السنة الجامعية بمدينة أكادير، أغمي عليه فجأة، فنقله زملاؤه إلى مستشفى محلي ظنا منهم بأنه أصيب بتسمم غذائي.

تستطرد شقيقة البطل في سرد تفاصيل إصابته بالسرطان قائلة: “اتصل بي زملاؤه في الدراسة، وعلى وجه السرعة انتقلت من آسفي إلى أكادير للاطمئنان عليه، فوجدته في حالة يرثى لها وسط إهمال لا يطاق”.

بصوت مخنوق، تضيف الأخت: “حملت أخي إلى مستشفى محمد السادس بمراكش لعرضه على أخصائي الجهاز الهضمي. وبعد إخضاعه لتحاليل طبية وللأشعة السينية بمنظار المعدة، تبين أنه يحمل سرطانا خبيثا داخل أحشائه، وأن الورم استقر بمعدته بشكل متقدم”.

ومنذ سنين وهو يجرب العلاج الكيميائي وجميع الأدوية الكفيلة بالقضاء على ذلك الورم، لكن الداء أبى أن يغادر جسده، ليصل إلى المرحلة الرابعة، ويصبح أمين في نزال مع الموت، أصعب خصم.

بدموع حارقة، تقول والدة البطل: “لن أتحمل فقدان ابني. لا أريد المال ولا أي شيء مادي من المحسنين، همّي الوحيد علاجه ورؤيته واقفا على قدميه وبصحة وعافية مثل السابق”.

وتسترسل الأم: “ابني لم يرغب في إعلان مسألة إصابته بالسرطان، وتحمل الصعاب وحيدا لمدة سنتين، لكن جميع الأبواب أغلقت في وجهه بعدما قرر أطباء مستشفى محمد السادس بمراكش تسريحه بحجة عدم توفر المستشفى على العلاج والأدوية اللازمة لوضعه”.

وتضيف موضحة: “أرسلونا إلى مصحة خاصة، لكن إمكانياتنا المادية لم تسمح لنا؛ لهذا قررنا الخروج إلى العلن بعد صمت دام لمدة سنتين” مبرزة أن أمين “أصيب بالاكتئاب، وفقد الرغبة في العيش، وفقد الثقة في الجميع”.

يذكر أن أمين الكتاني، ابن مدينة آسفي، قد حاز على ألقاب عدة، من ضمنها التتويج ببطولة المغرب في رياضة الفول كونتاكت، والوصول إلى نهائي البطولة الوطنية للملاكمة، وإحراز لقب بطل أبطال العرب لعام 2014.

رقم أمين الكتاني للتواصل: 0615927906

‫تعليقات الزوار

70
  • مومو
    الإثنين 22 يناير 2018 - 06:59

    اخي الكريم نتمنى من جلاله الملك أن يساعدك في محبتك. اصيك يااخي أن لا تفقد معنويتك لأن هدا المرض يتطلب الكثير من الشجاعة. إنا أيضا اعاني من هدا الخبث أتابع في المستشفى اخيرا اطلب الله عز وجل أن يأتي بالفرج من عنده. اللهم شافينا ءامین يارب العالمين ءامین ءامین ءامین.

  • مصطفى
    الإثنين 22 يناير 2018 - 07:05

    "اللهم رب الناس ادهب البأس، اشف، انت الشافي، لاشفاء إلا شفاؤك، شفاءا لا يغادر سقما، فاشفه يا رب العالمين"

  • ١٩٨٣
    الإثنين 22 يناير 2018 - 07:10

    اللهم اشفيه وعافيه اللهم حنن عليه قلوب الناس .اما دولة القهر والبؤس فلا ننتضر منها الا الموت

  • محمد العربي الادريسي
    الإثنين 22 يناير 2018 - 07:21

    اين حق المواطن في العلاج ؟ أم المغربي ليس مواطنا ؟ ربما واحد من الرعايا الذين لا حقوق لهم،حق التعليم المجاني،حق الصحة،وحق العيش الكريم ،وحق السكن اللائق بكرامة المواطن المغربي وحق الاستفادة من خيرات الوطن الذي فتحه اجدادنا ودافعوا عنه وماتوا من اجل ان يعيش كل احفادهم منعمين،كل من حكم هذا الشعب سيحاسب امام الله يوم لقاء الله وويل للذين يكفرون بيوم الحساب.هم لا يرون هذا اليوم ولكن نحن نؤمن بربنا ويوم يقوم العباد ليوم الحساب لن مغفر لهم ،فحذاري يا تجار الدين لان الله سائلكم.

  • profwarzazi
    الإثنين 22 يناير 2018 - 07:27

    اللهم رب الناس اذهب البأس،اشف أنت الشافي ،شفاء لا يغدر سقما.
    البارحة فقط رأينا حالة إنسانية تقشعر لها الأبدان لأستاذ بمراكش يعاني من السرطان ولا من مجيب.وها نحن اليوم أمام حالة مماثلة لبطل كان يصفق له الجميع حين رفع العلم المغربي عاليا.واليوم تجاهلوه..
    أتساءل لم تصلح هكذا مستشفيات إذا لم تعالج مرضى السرطان بالدرجة الأولى؟
    رحمة الله عليك يا والدي غادرتنا بنفس المرض ولم نعلم به حتى فات الأوان.

  • سعد الحيالي
    الإثنين 22 يناير 2018 - 07:35

    السلام عليكم وصلني هذا المقال واني احس بصدق كاتب هذا التقرير وعسى الله ان يكون السبب لشفائه ونسال الله له الشفاء والعافية . هذا البوست اتمنى الكل تقرا ويوصل لكل واحد يخصه هذا الموضوع اني مريت بمحنة صحية صعبه وهي مرض #السرطان بالدرجة الثالثة بالغدد اللمفاوية (هوشكن لانفوما) واكتشفت المرض بالشهر الثامن سنة ٢٠١٦ وجانت اعراضه واوجاعه موجودة قبلها بالاشهر ولمن تعرف هيج مرض خبيث بيك راسا تنتهي حياتك وتوكف والموت صار كدامك ولمن يعرفون اهلك لان لازم يعرفون واصدقائك يصير الحمل اكبر واثقل لان بس اتشوف واحد يبجي عليك كدامك تتخيل انت كاعد بفاتحتك معاناة قاتله الله لايشوفه لبشر ان شاء الله ، وراها تبدي مرحلة اصعب من المرض هي العلاج بالكيمياوي هو عبارة عن جهنم يخلوها بالجسم عذاب لايوصف بس لازم تتحمله لاجل الشفاء الكاذب ووعود الاطباء الوهمية وغصبا ماعليك لازم تاخذ هذا العلاج وكالولي لازم تاخذ ١٢ جرعة كل اسبوعين وحدة وكل وحدة لمدة ساعتين لعلاج المرض فجانت اول جرعه يدخلوك للغرفه ماتعرف اشراح يسوون والله عبالك داخل لغرفه اعدامات اتريد تعرف هذا
    التكملة بالرسالة الثانية.

  • mnm
    الإثنين 22 يناير 2018 - 07:42

    اطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
    اطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
    اطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
    اطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
    اطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
    اطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
    اطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
    اطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
    اطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
    اطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

  • مرابط مصطفى
    الإثنين 22 يناير 2018 - 07:45

    شفاء لا يغادر سقما شفاك الله وعافاك هذا إبتلاء نطلب من الله ولا من العبد أن يشفيك ويعافيك ويرزقك صحة جيدة اللهم رب الناس أذهب البأس وآشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما ( ربي كبير )

  • hassane
    الإثنين 22 يناير 2018 - 07:50

    الي الوزير الحنون السيد الوزير اخنوش لا تبخل علا هاد المريض فسوف يعوضك الله احسن شيء في بدنك وهي الصحة فتقدم بالمبادرة ولكم الجزاء من الله عز وجل

  • المغتربة
    الإثنين 22 يناير 2018 - 07:55

    لعنة السرطان لم تنتهي شاب في مقتبل العمر يعاني من هذاالمرض الخبيث يارب اشفيه انت الشافي المعافي و سخر له من يهتم بحالته و اشفي صاحب التعليق الاول و جميع المرضى

    يجب على الدولة ان توفر العلاج لمرضى السرطان لانه ليس بمقدور المغاربة دفع المصاريف
    على الحكومة ان تفعل شيئا

  • ام الحسنتين
    الإثنين 22 يناير 2018 - 07:59

    شافاك الله وعافاك واغناك عمن سواك.وجعل الابتلاء وصبرك عليه في ميزان الحسنات.

  • سعد الحيالي
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:06

    اول جرعه يدخلوك للغرفه ماتعرف اشراح يسوون والله عبالك داخل لغرفه اعدامات اتريد تعرف هذا الكيمياوي شنو هو فطلع يخلولك كانونه ومغدي ويخلون الكيمياوي بالمغذي الي هو مجموعه ابر ويبدي يدخل للجسم والله جهنم وجمر يدخل باحشائك عذاب بالدنيا علاج بلارحمة بس لازم تاخذه لان ماكو غيره فاخذت اول اربع جرعات صارت صحتي احسن سويت فحص جديد بعمان وطلع المرض متراجع خطوة للوراء فكلت جيد كملت العلاج مابين مدينة الطب ومستشفى اليرموك واستمريت ٧ اشهر بالعلاج الكيمياوي والله سبعة اشهر عايش بجهنم اني بعالم كله الم ووجع والجسم بي نار من جوه، وخلصت وكالولي هذا هو انت صرت زين ولازم اتسوي فحص للتاكيد فكلت خلي اروح اسوي فحص ليطمئن قلبي فرحت لعمان دافحص وكلي ثقة انه #الكيمياوي يقتل #السرطان نهائيا واذا النتيجة انه المرض منتشر ونسبة شفائي ٣٠٪؜ وبعد كم شهر المرض يضرب اجزاء الجسم واموت ولازم اخذ ٣ جرع كيمياوي قاسية وقوية جدا وراها اسوي عملية زراعه نخاع ذاتية ويمكن تنجح او لا حسب كلام الاطباء، فانهارت حالتي النفسية لانه نتيجة الفحص تشبه شهادة الوفاة بس مبكرة وكل الداير مدايري حسبوني في عداد الموتى.تكملة رسالة 3

  • حميد
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:09

    سؤال إلى العياشة أليش الشاب يحمل راية المغرب وصورة الملك فلماذا هاذا الإهمال والضلم ؟ والمريضى ندعوا الله له بالشفاء
    تعريف العياش: هو عبد و جرثوم إنساني يعبد البشر وينبح عاش لمصلحته الشخصية للحفاض عليها أو لغبائه وجهله والأسوأ أنه لايفكر في معاناة أخيه المسلم المضطهد بسياسة أصحاب القرار المفسدون في الأرض

  • عالر سببل
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:11

    اللهم اشفيه من عندك شفاء لا يغادر سقما. ثق فب الله وحده يا اخي و هو القدر على شفائك.

  • ابراهيم
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:12

    اللهم انت الشافي اللهم اشفه شفاؤاً لا يغادر سقما.

  • hicham
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:22

    اللهم يا شافي انت الشافي نسألك شفاءا لايغادر سققما،اللهم يارب كما شفيت نبيك داوود بعد صبر فاشف
    بقدرتك ورحمتك عبدك أمين الكتاني إنك نعم المجيب آمين

  • soumia
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:25

    اللهم يارب اشفيه شفاءا لا يغادر سقما واشفي جميع مرضى المسلمين.

  • هبة باريس
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:26

    فعلاا قصة مؤثرة جدا تبكي أي إنسان عنده ضمير و قلب سليم و حس إنساني

    حتى و إن كان مسيحي أو يهودي لأنا الأمر لا يتعلق بالديانة بحيث تجد قلوب رحيمة في الإنسانية في اليهود و النصارى لكن لن تجدها في أبناء جلدتنا إلا من رحم ربك

    البطل المغربي الذي أهملته المستشفيات المغربية و أمثاله بعشرات الألاف طبعا بالمغرب سببهم فقراء يعانون أسوأ ما هو ممكن بالعالم

    نعم التطبيب عدل التطبيب المجاني واجب على الدولة التكفل به 200% و ليس 100% . فهو حق و نضيف إليه القلوب الرحيمة أو ملائكة الرحمن على الأرض الأطباء اتقوا الله عز وجل … في دنيا فانية اتقوا الله في المرضى الفقراء اتقوا الله يا مسؤولين يا مغاربة ملايين الأيادي الضعيفة ترفع يدها إلى الله من الظلم و الاستبداد و الجور

    نسأل الله عز وجل الشفاء للبطل
    أذكر : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    – ربي إني مسني الضر و أنت أرحم الراحمين
    – الإستغفار

  • سعد الحيالي
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:27

    اختصاص بهذا الموضوع (دكتور عيسى توما) وأيدني بقوة لان هو يعالج الناس بهاي الطريقة فبدت حالتي النفسية تتحسن وبدا جسمي يتحسن وكل شهر اسوي فحوصات دم تطلع جيدة لحد مامرت اربعة اشهر طويله قاتله صعبه مجهوله النهايه وسافرت لالمانيا لانها معروفه بتطورها العلمي وتعاملها الانساني مو ماديين مثل العراق والاردن المهم وصلت للبروفيسور بالاورام قرا تقاريري القديمة كال هذا المريض في عداد الموتى ولازم عمليه فوراً اشون تاركي بدون علاج فباوع علي بنفس الوقت جان يكول بس شكله مايبين انه مريض كال لازم اتسوولي فحوصات جديدة ، فسويت اول شي فحص دم طلع ممتاز والحمد الله وراها سويت pet-scan وراها بكم يوم وجان انتظار النتيجة مثل انتظار الحكم لو اعدام لو افراج وكاعد انتظر النتيجة اني وصديقي والشباب البقيه جوا جان تطلع النتيجة انه المرض متلاشي وباقيه بس خليه وحدة ضعيفه اتريد اتموت جانت ردة الفعل و الفرحة عارمة مستحيله ماتنوصف كانه انولدت من جديد (الشكر لله والحمد) فهذا جان اول خطوة لاثبات انه طريقتي صحيحة لعلاج #السرطان وموته محتم باذن الله مو بالكيمياوي فكملت هاي الرحلة المستحيله .تكملة في رسالة 5

  • مراد
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:29

    السلام عليكم.
    والله ناسف على ما نراه في هذا البلد المشؤوم في حق المواطنين بغض النظر على ما قدمه .له
    و يحدثونك عن روح المواطنه. كيف يريدونا حب من سلبنا ادنا حقوقنا في الحياة و حتى الممات و جعل امهات تبسط يد الدل و التسول عساها تخفف انين فلدت كبدهن في مصارعت المرض من مواطنين هم في نفس الحاى او اسوء..كيف يريدون منا العطاء و هم من جعلو منا بسوء تدبيرهم الاميين و المجرمين و عديمي الرحمه.
    لك الله يا مواطن الذي تهرول الى احضان بلد غير مبال لك .
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • Gabriel from Belgium
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:34

    نتمنى الشفاء العاجل للمصابين والى البطل المغربي هذا هو الفرق تعيش في أوربا ولا تغش في المغرب في اوربا بدون اوراق يقدمون واجب الانساني ويعترفون بالبطل حينما يحمل راية الوطن لكن في حكومات السارفين والسارقين ……..

  • أغاديري من المانيا
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:36

    الله المستعان. .
    وبماذا تنفع تلك اللوحات واللافتات التي فيها صور الملك ؟
    خدام الدولة يأخذون الملايين من الدولة ولا تجدهم مرة في حياتهم أخذوا صورة الملك أو في بيتهم صورة الملك. ..
    الفقراء والمساكين تجدهم دائما صورة الملك عندهم لكن بماذا تنفع ؟ إذا لم يقف ملك البلاد عند مثل هذه الحالات. …

  • Simmo
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:36

    أنصح جميع الأبطال المبتدئين ان يلعبو تحت راية اوطان اخرى .أما هنا في المغرب فستجدون ألى مبالة والإهمال لان هاته الدولة الفاسدة لا تهتم بشبابها او بابطالها.فقط تهتم بنهب الأموال وتهريبها إلا الخارج

  • لبنى
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:37

    اللهم اشفه واشفي مرضى المسلمين بقدرتك يا ارحم الراحمين ارحم عبادك من هذا المرض اللعين انك على كل شيء قدير.

  • محب الخير
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:41

    اخي الكريم علاج السرطان لايكون بالكمياء وانما بالتغذية وهذا موثق في الكتب وعلى الانترنت فالله عز وجل خلق الانسان وعلمه كل شيء بما في ذلك غذاءه. فالجسم البشري يستطيع ان يعالج نفسه بنفسه والله هو الشافي. والطريقة لمن اراد ان يعالج جميع الامراض هو الصوم اولا .وان لم يستطع فليشرب خلال شهرين متتابعين الماء وعصير الخضر والفواكه ولا يأكل شيءا في هذه المدة .

  • asin
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:46

    لو ماكان البحر الابيض الموتسط لم تجد واحدا يعيش في المغرب بسبب كثرة مشاكل نسمعها كل يوم حتى لو تكلمت عن حقك او تضاهرت ستجد نفسك وراء القضبان كما وقع لاهل الحسمية وهم استول على خيرات البلاد وقسموها على بعضهم ارحموا الناس يرحمكم الله نحن تحكمنا مافيا بل المافيا ارحم منهم وكفاكم من كلمة عاش عاش عاش افعلو كما يفعلون اهل الغرب لملوكهم يواجهونهم في الشوارع بالافتات او المتطلبات اثناء زيارتهم لاي مدينة او لاي مكان ليس اختراق الوكب الملكي هدا لا يجوز قانونيا حتى نحقق رسالتنا

  • الكيلودي عاجل
    الإثنين 22 يناير 2018 - 08:53

    فعلاا قصة مؤثرة جدا تبكي أي إنسان عنده ضمير و قلب سليم و حس إنساني

    حتى و إن كان مسيحي أو يهودي أو صهيوني لأنا الأمر لا يتعلق بالديانة بحيث تجد قلوب رحيمة في الإنسانية في اليهود و النصارى لكن لن تجدها في أبناء جلدتنا إلا من رحم ربك

    البطل المغربي الذي أهملته المستشفيات المغربية و أمثاله بعشرات الألاف طبعا بالمغرب سببهم فقراء يعانون أسوأ ما هو ممكن بالعالم

    نعم التطبيب عدل التطبيب المجاني واجب على الدولة التكفل به 200% و ليس 100% . فهو حق و نضيف إليه القلوب الرحيمة أو ملائكة الرحمن على الأرض الأطباء اتقوا الله عز وجل … في دنيا فانية اتقوا الله في المرضى الفقراء اتقوا الله يا مسؤولين يا مغاربة ملايين الأيادي الضعيفة ترفع يدها إلى الله من الظلم و الاستبداد و الجور و الحيف و الإهمال و الماسونية

    نسأل الله عز وجل الشفاء للبطل
    أذكر : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    – ربي إني مسني الضر و أنت أرحم الراحمين
    – الإكثار من الإستغفار

  • عبد الرزاق
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:01

    يا ربي ليس لنا وله سواك في هذا الوطن…ارحمنا و شافي و عافي كل مريض

  • مواطنة
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:02

    الله يشاافيك و يعافيك.. الله يوقف معاك و يديرليك من كل ضيق مخرج محنة و دايزة.. عليك بالصبر و الاستغفار ربي كبيير و ان شاء الله ما يخيبكش….

  • عادل
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:03

    لماذا لا يستفيد المواطن من حقوقه في العلاج و التطبيب حفاظا على كرامته التي يضطر للتخلي عنها طلب المساعدة من جهات أخرى (المحسنة) حتى يكون فرصة لإظهار السخاء…
    بطل هز راية الوطن و اصبر سنتين من المعاناة.. حشومة و حرام نسمعو ما زال هاذ الأمور في بلادنا و في 2018

  • راحه البال
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:05

    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك…. ولا تيأس اخي من رحمة الله.

  • عبدو
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:11

    أخي نتمنى لك الشفاء العاجل بإذن الله سبحانه وتعالى وان يخفف عنك الآلام أنه سميع مجيب الدعاء امين امين

  • محمد تيزنيت
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:15

    أتمنى من كل قلبي أن تشفى قريبا لتعود إلى حياتك الطبيعية ، عليك التحلي بالصبر و قوة الإيمان ، إن شاء الله ستكون بخير ، قلوبنا معك.

  • panzer
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:20

    ا ستعن بالله و بالعلم الدي سخره للناس حتى يهتدوا لداء كل داء وقل دائما
    "ربِّ إنِي قَدْ مَسَنِي الضُر وأَنتَ أَرْحَمَ الرَاحِمِينْ"

  • Rachid
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:22

    Si tu étais dounia batma tu aurais 2 médailles royale. Malheureusement au maroc on vit au contraire. Allah m3ak a khoya

  • سعد الحيالي
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:24

    5 فستمريت بقوة والتزام حقيقي بالغذاء وعلاج بالاعشاب وظهرت النتائج بعد ٢ شهرين من اخر فحص بالمانيا باختفاء المرض نهائيا والحمد الله والشكر .. طبعا اني اختصرت الرحلة بشكل قصير جدا لان لو اكتب كتاب هم مايكفي بس رحلة قاسيه مهلكة تعرف بيها الصح والغلط وين واتشوف قدرة الله لان هو الملاذ آمن وتبدي اتحب كل الداير مايدايريك حتى الي جنت تكرههم لان مواقف جانت رائعه اتمنى اجازيهم ولو بجزء صغير وربي يحفظ الكل ويشفي كل مريض بجاه محمد وال محمد …. #الخلاصة مرض #السرطان هو عبارة عن خليه مشوهة جوعانه نقطع عنها غذائها الخاص ونقوي جهازنا المناعي بطرق طبية خاصه وبغذاء طبيعي خاص ننتصر عليه بسهوله. لشفاء_القاتل
    هاي طريقة العلاج كل المؤسسات الطبية تحاربها واي طبيب تساله عليها يكلك هاي خرافات وجذب ليش ؟ لان طريقة بعيدة عن التجارة واللعب بحياة الناس والعمليات الفاشله المكلفه تصل العمليه الى ٧٠٠٠٠ الف دولار وهذا علم جديد لعلاج السرطان ظهر حوالي قبل ٢٠ سنه بس تكتيم اعلامي عملاق علي ، واتمنى كل واحد يقرا هاي الرساله يسويلها شير ولايك عسى ان توصل لكل الناس وعسى ان تشفي اكبر عدد من مرضى السرطان.تكملة في 6

  • شفاء إنشاء الله
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:25

    الله يشافك خويا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • نضال
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:31

    اللهم رب الناس اذهب البأس واشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لايغادر سقما

  • عبدالله
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:41

    أخي ااكريم يجب عليك الإتصال بمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين وتطلب منها مساعدتك لأن من حقك الوقوف بجانبك ومساعدتك حتى تتعافي وهدا هو دور هده المؤسسة بالشفاء إن شاء الله

  • مول الحوت
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:51

    شافاك الله يا أخي لاتفقد الأمل إن الله معك …أتساءل أين جمعية الاميرة للا سلمى؟إرحموا عزيز قوم ذل.

  • KHALIL
    الإثنين 22 يناير 2018 - 09:55

    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُۥٓ أَنِّى مَسَّنِىَ ٱلضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ ٱلرَّٰحِمِينَ, فَٱسْتَجَبْنَا لَهُۥ فَكَشَفْنَا مَا بِهِۦ مِن ضُرٍّۢ ۖ وَءَاتَيْنَٰهُ أَهْلَهُۥ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةًۭ مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَٰبِدِينَ,وَإِسْمَٰعِيلَ وَإِدْرِيسَ وَذَا ٱلْكِفْلِ ۖ كُلٌّۭ مِّنَ ٱلصَّٰبِرِينَ, وَأَدْخَلْنَٰهُمْ فِى رَحْمَتِنَآ ۖ إِنَّهُم مِّنَ ٱلصَّٰلِحِينَ, وَذَا ٱلنُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَٰضِبًۭا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِى ٱلظُّلُمَٰتِ أَن لَّآ إِلَٰهَ إِلَّآ أَنتَ سُبْحَٰنَكَ إِنِّى كُنتُ مِنَ ٱلظَّٰلِمِينَ, فَٱسْتَجَبْنَا لَهُۥ وَنَجَّيْنَٰهُ مِنَ ٱلْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُۨجِى ٱلْمُؤْمِنِينَ, زَكَرِيَّآ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُۥ رَبِّ لَا تَذَرْنِى فَرْدًۭا وَأَنتَ خَيْرُ ٱلْوَٰرِثِينَ, فَٱسْتَجَبْنَا لَهُۥ وَوَهَبْنَا لَهُۥ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُۥ زَوْجَهُۥٓ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا۟ يُسَٰرِعُونَ فِى ٱلْخَيْرَٰتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًۭا وَرَهَبًۭا ۖ وَكَانُوا۟ لَنَا خَٰشِعِينَ, صدق الله العظيم

  • عبدالله عبراوي
    الإثنين 22 يناير 2018 - 10:05

    العين بصيرة واليد قصيرة وليس من المساعدة الا التوسل الى الله ان يجعل لك من كل ضيق مخرجا وان يفك ازمتك وبشفيك من كل مايؤديك انه قادر على كل شيء ومنزل داء الا انزل الله معه دواء اللهم عجل بشفاءه يارب العالمين امييين

  • ABDEL
    الإثنين 22 يناير 2018 - 10:09

    شافاك الله واوصيك الا تقنط من رحمته.
    عليك بقيام الليل

  • محمد لحرير
    الإثنين 22 يناير 2018 - 10:15

    اللهم اشف انت الشافي لا شفاء الا شفائك

  • سعيد
    الإثنين 22 يناير 2018 - 10:43

    صراحة تشمءز النفس من وضع أناس رفعوا عليا الراية المغربية و تشمءز اكثر من حال أناس نهبوا البلد من ساسة و حكام.
    تتباهى الدولة بمحاربة داء السرطان و هي لا تحارب سوى جيوب الشعب.
    نسأل الله و لا أحد غير اللهزالشفاء لهذا الإنسان و لغيره و كان لهذا الشعب رب يحميه. أما الجكام فإلا شفتوحهم علموني……..

  • المغرب
    الإثنين 22 يناير 2018 - 10:51

    اللهم لاشفاء الاشفاؤك .اللهم اشفيه برحمتك يا رب.

  • الراضي
    الإثنين 22 يناير 2018 - 10:57

    السلام عليكم ، ارجو الله الشفاء لك ولابن شقيقتي لديه سرطان الدم أرجو الله لكما الشفاء ولجميع مرضى لمسلمين ، أخي تسلح بالايمان وعليك بكثرة الاستغفار ، وتناول أغذية لتقوية المناعة ولتكن سائلة ، وأدعو الله لك أن يشفيك أذهب لباس يارب الناس اشف أنت الشاقي شفاء لايغادر سقما .
    وأنصح أسرتك أن يكثروا من الاستغفار لأن الشافي هو الله تعالى , وا، يكون يقينكم بالله ، وإذا ما قلقت فأنه سيشتد مرضك لذلك فوض أمرك للواحد الديان وتذكر أن أفضل الخلق الأنبياء كانوا أكثر ابتلاء ، ومنهم أيوب عليه السلام ردد دعاءه :قال تعالى :" وأيوب إذ نادى ربه أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين فاستجبنا له فكشفنا مابه من ضر وآتيناه أهله ومثلهم معهم رحمة من عندنا وذكرى للعابدين .شفاك الله وعافاك ولاتنس أكثر من الاستغفار فإن مفعوله كبير جدا .

  • سعد الحيالي
    الإثنين 22 يناير 2018 - 11:21

    # الغذاء_الطبيعي خضار وفواكه (وحسب توصية طبيب التغذية )
    # الابتعاد_عن_السكر_نهائيا
    # الدعاء_المستمر
    # الحمد_الله
    # شكرا_مع_السلامه
    # مصعب_صالح_الربيعي

    واني حاضر لاي مساعدة او سؤال لاي شخص وبأي وقت وارجع واكول اني مدين لكل واحد ساعدني وان شاء الله اردها بالافراح …واتمنى كلكم اتسوون شير (share) الكم بيها اجر وثواب بعلاج مريض

  • RALEUR
    الإثنين 22 يناير 2018 - 11:42

    "اللهم رب الناس ادهب البأس، اشف، انت الشافي، لاشفاء إلا شفاؤك، شفاءا لا يغادر سقما، فاشفه يا رب العالمين"
    Pissenlit est la meilleure plante pour ameliorer l'immunité et eradiquer le cancer

  • Abdou 67
    الإثنين 22 يناير 2018 - 11:54

    ألله يشفيك إن شاء لله و بالعزيمة إن شاء اللة سوف تفرج

  • با الحسن من إيرلندا
    الإثنين 22 يناير 2018 - 12:08

    كل يوم يطل أحدا طالبا مساعدة. لماذا ليس لكل ذي حق حقه، هذ المسؤولين حول الكل إ متسولين طالبين صدقة.

  • akram nador rif
    الإثنين 22 يناير 2018 - 12:10

    اللهم رب الناس ادهب البأس، اشف، انت الشافي، لاشفاء إلا شفاؤك، شفاءا لا يغادر سقما، فاشفه يا رب العالمين"

  • صديق
    الإثنين 22 يناير 2018 - 12:20

    اللهم يا رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشاف لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءََ لا يغادر سقما.
    نعم الزميل والمدرب، لا تبخلو عليه بالمساعدة كيفما كان نوعها

  • Nabil
    الإثنين 22 يناير 2018 - 13:02

    La chimiothérapie ne guérit qu’à 3% des cas.Ce qui guérit après Allah c’est la nutrition et l’immunothérapie.Le cancer est causé en premier lieu par une lourde surcharge sur le système immunitaire causée par une déficience alimentaire qui affaibli l’immuni.Il faudrait s’ecarter de tout ce qui acidifie le corps et aller vers un régime alkalin.Son médecin peut bien lire le PH MIRACLE ou au moins le regarder sur YouTube.Puis il faudrait bouger, jeûner alternativement et s’assurer que l’on prend les 90 minéraux et vitamines et acides aminés quotidiens tout cela peut se faire à travers le régime cétogène.Le sucre il faudrait se limiter à pas plus de 2 cuillères à soupe par jour.Le sucre et le gluten nyet zero.Tout ce qui cause une fermentation qui prive la cellule d’oxygen Il faut éliminer.Des choses qui peuvent aider : propolis chlorure de magnésium,R Alpha lipoic acide….Bref tout ce qui optimise l’immunité du corps et l’alkalanise.والله هو الشافي

  • رشيد
    الإثنين 22 يناير 2018 - 13:35

    تادي الضراءب ونادى الفواثير كلها . الماء الكهرباء كل شيء والضراىب الغير المباشرة على كل ما نتسوقه من ماكولات وادوية ولباس . اين الدولة والخدمات مقابلة ذلك . وما الفاىءدة من تجريدنا من اموالنا . اين الصحة والتعليم . وما هو دور الحكومة والمخزن اذا كنا ناذي عن خدمات الصحة على الاقل . اىلهم ان هذا لمنكر . حسبنا اىله ونعم الوكيل في من ضيع حقوقنا .

  • مستغربة مغتربة
    الإثنين 22 يناير 2018 - 13:36

    المرجو وضع وسيلة لتواصل معه لتقديم المساعدة
    ملاحظة قرأت من فترة ان التين يساعد على إنتاج البكتيرية النافعة ويقلص البكترية السرطاني
    مما ينصح تعويض السكر بالعسل الطبيعي ونطلب من الله الشافي ان يشفيه شفاءا لا يغادره سقما
    وتحية للأخت هبة تعليق جميل

  • Nabil
    الإثنين 22 يناير 2018 - 13:37

    Suite à mon commentaire 54
    Votre médecin devrait te prescrire une autohemotherapy en urgence une fois par semaine avec 20cc regardez la vidéo de Luiz Moura sur le sujet.En urgence en attendant que vous mettiez en place un programme alimentaire alkalin et une immunothérapie par un oncologue.Au sujet de l’autohemotherapie elle augmentera les macrophages de 5% à 22% pendant une semaine puis repart à 5% puis il faut refaire jusqu’a disparition de la tumeur.Le sucre à éliminer impérativement et se limiter si besoin à 2 cuillères à soupe de miel de l’atlas si besoin (J’ai rencontré un vieux monsieur dans un village dans la région d’imlil qui devant le desespoire des medecin de Marrakech face à son cas il s’est résilié à prendre une cuillère à soupe de sa ruche d’abeilles et la prendre avec السمن الحائل de 5 ans .Son mal à disparu en un (mois et demi

  • marocain
    الإثنين 22 يناير 2018 - 14:03

    je suis tout d'accord avec les commentaires 25 ET 54 ils ont raison il ne faut pas avoir peur du jeun car le corps humain peut supporter 30 jours du jeun en buvant que l'eau la majorité des gens ont peur du jeun et que dieu te guérira mon frère

  • رشيد زط
    الإثنين 22 يناير 2018 - 14:07

    السلام عليكم اخي الكريم نتمنى من الله العلي القدير ان يشافيك ويذهب عنك الحزن ان شاء الله هو الولي على ذلك والقادر عليه
    اميييين والسلام

  • بركةكندا
    الإثنين 22 يناير 2018 - 14:58

    الله يشفيكم انشاءالله سبحان الله يشبه كتيرا اخي بركة عبدالرحيم الدي اصابه المرض بعد ان كان رياضيا ودو بنية قوية وبعد عمليات خاطءة في المغرب هو الان يوجد بمدينة غين الفرنسية وةتوجه بالشكر لجميع المسلمين والغير المسلمين الدي يزورونه بالمستشفى بوتشايو فاطلب من الله ان يعجل بشفاءكم ايها الابطال تيتحقون كل شيء

  • mohamed
    الإثنين 22 يناير 2018 - 16:17

    اتمنى لك الشفاء يا اخي واتمنى من المسؤولين النظر اليك بعين الرحمة والشفقة.اللهم اشف جميع مرضا المسلمين .آمين.

  • إلى الأخ سعد الحيالي
    الإثنين 22 يناير 2018 - 16:17

    إلى الأخ سعد الحيالي
    شكرا جزيلا لك اخي سعد لانك شاركتنا تجربتك الفريدة في صراعك مع المرض الخبيث،وربما اراد لك الله العيش لتساعد الكثير من الناس و تكون سببا في انقاد حياته،حمدا لله على سلامتك و اتمنى الشفاء العاجل لهدا الشاب المسكين و لكل مريض في شتى انحاء العالم يا رب
    شكرا جزيلا لك اخي سعد لانك شاركتنا تجربتك الفريدة في صراعك مع المرض الخبيث،وربما اراد لك الله العيش لتساعد الكثير من الناس و تكون سببا في انقاد حياته،حمدا لله على سلامتك و اتمنى الشفاء العاجل لهدا الشاب المسكين و لكل مريض في شتى انحاء العالم يا رب

  • brahim
    الإثنين 22 يناير 2018 - 19:21

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. للضأسف الشديد هذا البلد لم يعد صالحا للضعفاء أو على الأقل الضعيف لا يحق له أن يمرض. و ان مرض فمصيره الإهمال . حسبنا الله ونعم الوكيل . غدا يوم القيامة سنساءلكم أيها المسؤولين عما اوصلتمونا اليه

  • youssef
    الإثنين 22 يناير 2018 - 19:49

    تشبت بالله فانه الحيد القادر على شفائك و تشبت بالامل في الحياة..

  • جزائر الشهداء
    الإثنين 22 يناير 2018 - 20:53

    اللهم يا فاتح الأبواب و مفرج الكروب و يا من لا شفاء إلا شفؤه أشفي عبدك الضعيف إبن عبدك الضعيف يا حنان يا منان يا ذا القوة المتين .
    تعليق رقم 1 الشفاء بيد الواحد الأحد الفرد الصمد لا بيد المملك محمد السادس .

  • امل امل
    الإثنين 22 يناير 2018 - 20:53

    الحمد لله على سلامتك اطلب منك أن تفسر لي الخطوات التي اتبعتها حتى شفيت لانه في شخص محتاج مساعدة جزاك الله خيرا

  • الحسين
    الإثنين 22 يناير 2018 - 21:47

    أخواني الأعزاء الصبر تم الصبر والشفاء من عند الله.

  • هشام
    الإثنين 22 يناير 2018 - 22:19

    اللهم رب الناس أذهب البأس و اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما. يا رب اشف هذا الشاب و كل مسلم مصاب يا رب.

  • متابعة
    الثلاثاء 23 يناير 2018 - 14:29

    السلام عليكم
    "اللهم رب الناس ادهب البأس، اشف، انت الشافي، لاشفاء إلا شفاؤك، شفاءا لا يغادر سقما، فاشفه يا رب العالمين"
    عليكم بكثرة الاستغفار فانه باب يحقق المستحيل ولا تنسوا الحوقلة ايضا .
    وربي يشفيكم ان شاء الله

  • ayman
    الثلاثاء 23 يناير 2018 - 16:47

    "اللهم رب الناس ادهب البأس، اشف، انت الشافي، لاشفاء إلا شفاؤك، شفاءا لا يغادر سقما، فاشفه يا رب العالمين"

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات