24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/02/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0312:4615:5118:2019:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع إكمال حكومة العثماني ولايتها الحالية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | حملة لسد الخصاص في أكياس الدم بتطوان

حملة لسد الخصاص في أكياس الدم بتطوان

حملة لسد الخصاص في أكياس الدم بتطوان

بصمت اللجنة الاجتماعية الخاصة بالتبرعات التابعة لجمعية أرباب ومسيري كراء السيارات بتطوان على حملة للتبرع بالدم؛ وذلك بمركز تحاقن الدم المحاذي لمشفى سانية الرمل بـ"الحمامة البيضاء".

هشام السريسر، أمين المال الجمعية الواقفة وراء النشاط، قال إن هذه الحملة، التي أطلقت بشراكة مع مركز تحاقن الدم بالمدينة ذاتها، تهدف إلى تعبئة الساكنة المحلية من أجل التبرع بالدم؛ وذلك في ظل الخصاص الكبير التي تعانيه مستشفيات الجهة من هذه المادة الحيوية لجسم الإنسان.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتبرعات، في تصريح أدلى به لجريدة هسبريس، أن المبادرة ترمي إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم بشكل تطوعي ومنتظم، إلى جانب تطوير المعلومات حول التبرع بالدم، حسب المتحدث.

وأعرب أمين مال جمعية أرباب ومسيري وكراء السيارات عن ارتياحه لمدى "تجاوب الساكنة للحملة التي أطلقتها الجمعية"، حيث وصل عدد المتبرعين إلى 30 فردا، مشيرا إلى اتفاق مع مدير مركز تحاقن الدم لتمديد الحملة إلى غاية يوم غد.

وأوضح السريسر أن التوعية بأهمية التبرع بالدم ضرورية، من أجل ترسيخ مفهوم التطوع بالدم وسد كامل حاجيات المستشفيات من هذه المادة الحيوية. كما دعا الجمعيات ومختلف الهيئات الجمعوية إلى "الانخراط بشكل أفضل، لمواجهة التحدي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المادة التي لا يمكن تصنيعها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - amine lehilali الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 08:23
دائما أريد التطوع ، و عندما أتذكر أنه يعاد بيعه و لا يعطى مجانا أتراجع
2 - Amin الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 09:12
يجب نشر ثقافة الخير و المساعدة. خصوصا تبرع بالدم لان المستشفيات تعاني من خصاص في الدم و نحي جمعية ارباب ومسيري كراء السيارات على هذه البادرة الطيبة.
3 - Yassin الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 09:36
نشكر الاخوان المتبرعين بالدم و الجمعيةأرباب و مسيري كراء السيارات بتطوان المنضمة لهدا العمل الخيري.لانه حسب ما قرأت مؤخرا يسجل المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان خصاصا كبيرا في أكياس الدم حيث بلغ عدد أكياس الدم في المركز الجهوي لتحاقن الدم في تطوان، إلى حدود السبت الفائت (3 فبراير)،الى “صفر كيس”.
4 - auto car camino الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 09:53
تقبل الله ولا يقصر دور الجمعية على خدمة القطاع فقط بل ييتجاوز دلك الى العطاء ايضا للمجتمع . يجب تشجيع متل هده المبادرات و دعمها
5 - منخرط في الجمعية الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 14:28
كمنخرط في جمعية تطوان. اود ان اشكر سي علي رئيس الجمعية و اخوان المكتب على الجهودات و شرفتو المدينة بالاعمال ديالكوم. تبارك الله عليكم و الى الامام
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.