24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد (ين) بقاء الفرنسي رونار مدربا للمنتخب المغربي؟
  1. استيراد 13 نوعاً من النفايات بقانون لم يدخل حيز التنفيذ في المملكة (5.00)

  2. مشتكية برئيس التعاضدية: "الابتزاز مقابل الجنس" انحطاط مرفوض (5.00)

  3. تأجيل حسم معاشات البرلمان (5.00)

  4. أجانب أفارقة بمخيمات الشرطة (5.00)

  5. التنافس يشعل "حرب أسعار الأنترنيت والهاتف" بين شركات الاتصالات (3.67)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | هذه الدول يمكن للمغاربة زيارتها بدون الحصول على تأشيرة

هذه الدول يمكن للمغاربة زيارتها بدون الحصول على تأشيرة

هذه الدول يمكن للمغاربة زيارتها بدون الحصول على تأشيرة

حلّ جواز السفر المغربي في المرتبة الـ72 عالميا في ترتيب للدول التي يمكن لمواطنيها دخولها بدون تأشيرة أو بتأشيرة بعد الوصول.

وجاء المغرب، حسب الموقع العالمي التفاعلي "باسبورت إيندكس"، في المرتبة الثانية مغاربيا بمجموع قدره 59 دولة يستطيع المغاربة دخولها دون أي تأشيرة، أو بتأشيرة لا تطلب إلا بعد الوصول إلى أراضي وجهتهم.

وسبق جواز السفر التونسي نظيره المغربي بحلوله في المرتبة الـ66، بينما جاء جواز السفر الموريتاني في المرتبة الـ76، والجزائري في المرتبة الـ82، بينما حل الجواز الليبي أخيرا في المنطقة المغاربية، وفي المرتبة الـ92 عالميا.

ويستطيع المغاربة، حسب "باسبورت إيندكس"، زيارة كوريا الجنوبية والبرازيل دون فيزا، إضافة إلى كل من تركيا والجزائر وتونس وبليز وساحل العاج والغابون وغامبيا وغرينادا وماكاو وفانواتو والنيجر والفليبين والبنين ودومينيكا والإكوادور وغينيا وهايتي وهونغ كونغ وإندونيسيا وماليزيا ومالي وولايات ميكرونيسيا المتحدة والأراضي الفلسطينية والسينغال، إلى جانب كل من "سانت فينسنت والغرينادين" و''ساو تومي وبرينسيب".

بينما يحتاج المواطنون المغاربة تأشيرة بعد وصولهم إلى أراض من قبيل موريتانيا وموريشيوس وجزر مارشال ولاوس وبوليفيا وكمبوديا وجزر القمر والكونغو وجيبوتي وغينيا بيساو وإيران والأردن وكينيا ولبنان ومدغشقر وجزر المالديف والموزمبيق والنيبال، إلى جانب كل من نيكاراغوا وبالاو ورواندا وساموا والصومال وطاجيكستان وتانزانيا وتيمور ليستي والطوغو وتوفالو وأوغندا.

ويحتاج المغاربة إلى تصريح زائر، من أجل زيارة "سيشل"، وإذن إلكتروني بالسفر للذهاب إلى "سري لانكا".

وتصدرت سنغافورة التصنيف العالمي بـ164 وجهة يمكن لمواطنيها التوجه إليها دون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول، وتَلَتها كوريا الجنوبية ثم ألمانيا واليابان والدنمارك، فالسويد وفنلندا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، بينما حل جواز السفر الأفغانستاني في المرتبة الأخيرة عالميا بأقل عدد من الوجهات التي يمكن التوجه إليها دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

ويعد موقع "باسبورت إينديكس" أو مؤشر جواز السفر "أشهر أداة تفاعلية، تجمع وتعرض وترتب جوازات السفر عبر العالم"، ويقدم الموقع خدمة ترتيب جوازات السفر عبر الدول، أو عبر الجهات والقارات، أو عبر التموقع حسب خريطة لون جواز السفر ولون غلاف جواز السفر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (92)

1 - غلام الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:15
ما سافرنا حتى داخل البلاد بقا غير الخاريج واش لي عندو جوج دريال غادي يسافر قد يسافر العقل و الجسد يبقى في نفس المكان (brain drain)
2 - mouani Canada الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:19
هاده الدول التي يتجه لها المغاربة دون تأشيرة هي دول فقيرة و الغنية منها فقيرة. جوازي الامريكي أعطاني قيمة و امريكا و كندا و إنجلترا تحمي رعاياها في العالم دول لها القوة و الهيمنة
3 - أيمن الرباطي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:21
سلام عليكم
باينا الدول لي غادي تدخل ليها بالباسبور المغربي هي الدولة لمكفسا على ختها .
4 - prof الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:22
وماذا عن الدخول الى سبتة ومليلية وهما مدينتان (مغربيتان) -اليس من حقنا الدخول والخروج كيفما نشاء ووقت ما نشاء-
5 - والو الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:22
كوريا الجنوبية يمكن أن ترحلك مباشرة بعد النزول من الطائرة. فهي تغربل من هو آتي لغرض السياحة و من هو آتي للفوضى و و اللجوء. .
6 - الحزين الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:24
الغريب في الأمر أن المغربي لا يستطيع زيارة أي دولة أوروبية !!!!!!! بينما هم يصولون و يجولون في المغرب شمالا و جنوبا ، غربا و شرقا . بدون تأشيرة و لا هم يحزنون .
أين هي المعاملة بالمثل ؟؟؟ و لا هما شعب الله المختار حيت عندهم اللعاقة ؟؟؟؟
شكرا للدولتين العظيمتين اللتان تسمحان بدخول المغاربة لاراضيهما دون تأشير ، شكرا جزيلا "كوريا الجنوبية التي يحتل جواز سفرها الرتبة الثانية عالميا ، شكرا لتركيا .
7 - لكنتاوي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:25
الصراحة كل التحية والتقدير للشعب السنغفوري الذي بدأ في التنمية من لا شيء ليتصدر العالم في كل شئ .....؟
8 - omar الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:27
le probleme c'est l'argent .....
9 - زكرياء المقدام الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:29
شكرا لكم على المعلومات
محتاج شي زوماات و فلاشات و اكسسورات للكاميرا نمشي لكوريا تما أرخص و المعقول ..
تحياتي هسبريس
10 - مزلوط الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:29
هبلتونا بهاد باسبور زعما غدي نبشيوا بيه الجنة
11 - Noureddine الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:31
مسكين الجواز المغربي قوته محدودة.
12 - jamal بني ملال الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:31
البرازيل وتركيا الوجهتان المفضلتان
13 - clwon الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:31
ok .je ne savais pas maintenant j y penserai ?! je passerai mes vacances au senegal ou en Mauritanie .avec tout le respect pour c deux pays mais c quoi ce délire pour avoir un visa pour l espagne il faut un smig de 5500dh .alors lorsque le smig sera de 5500 .a ce moment la vous pouvez dire aux marocains voyager. maintenant on galère . pour gagner notre vie .... voyager... hen
14 - ضحك الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:33
على زين هاد دول معظمهم غير امنين ويشكون من ضروف إقتصادية وسياسية خانقة .
15 - simo fes الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:37
لم أكن أعلم أن موريتانيا والصومال بالتأشيرة وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية بدون تأشيرة.فعلا عالم فريد
16 - Azro الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:39
أحسن جواز سفر في العالم هو المال ، بالمال يمكنك ان تسافر الى اَي بلد في العالم حتى ولو كنت تحمل جواز صومالي.
17 - بوتقموت الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:40
باستثنائ كوريا الجنوبية اقول للمغاربة شدوا الارض المغرب احسن من الدول المذكورة.فعلا لمن يريد البحث عن فرص اخرئ للعمل كوريا الجنوبية بلد يمكن ان تحسن مستواك المعيشي لكن عليك ايها المهاجر ان تتعلم اللغة الكورية و الانجليزية. اما الذين ليس لهم اي مستوئ فعليهم ان يعرفوا اين توجد كوريا في الخريطة العالمية قبل التفكير في الهجرة اليها.والسلام عليكم
18 - Amir الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:41
إذا كان عندك حساب بنكي سميييييبين فإنه باستطاعتك زيارة اي بلد في العالم وبالجواز السفر المغربي طبعا.
واذا لا تملك الأموال الازمه لا ينفعك لا الجواز الأمريكي الكندي الاروبي. لأنه ببساطة لا يمكن أن تسافر.
والسلام
19 - رامي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:42
مضحك كثيرا المغاربة يمكنهم زيارة الدول المتقحشرة، الحمد لله امل جواز ايطالي.
20 - الله يخلف الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:42
اللهم شعير بلادنا،و لا قمح بلاد بعيدة،.ما نفرطو في البالي،وخاصة ما نفرطو في بلادنا،و جدودنا أحبوها ،و يَرَوْن الغربة في الهجرة الى المدينة داخل وطنهم ،او حتى زيارتها ،و لو للتطبيب والعلاج،هؤلاء ذَاقوا حلاوة الوطن والإيمان به،و خدمته،و الحمد لله،كاين الخلف كثير اقتفوا،اثر السابقين
21 - الخطابي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:42
تبارك الله خير ربي هذا اللهم لك الحمد والشكر على نعمه المغربه التي أنعمت علينا بها جواز سفر حقيقي يفتح الافاق ولو دوله وحده تفرح او حتى ممكن دير فيها كاريير لحيدنا كوريا الجنوبيه واللي صعب وجدا دير فيها وضعيه لقوانينها الصارمة جدا واللي الجنسيه فبها لازم مرافقه من البرلمان اعرف مغربيات تزوجو بكوريين ولدو معاهم ولادهم كبرو وباقين كتسناو الجنسيه تخرج طبعا تركيا هديك بلاد جميل تعيش فيها فقد كي تصرف لا ان تستقر وتعيش فيها بلد لا يستقبل سوى الطلبه واللاجئين السياسيين بكل أصنافهم واللي لابد اخدموا الاجنده التركيه كي يستقروا . البرازيل هذيك بلا منهضرو ماليها ولمقاو خدمه عاد غتستقر فيها نتا اللي النسق الثقافي ديالك مغاير تماما لتلك المنظومه. كونغ كونغ خاصك تكون انغلوساكسوني اللسان والثقافه باش تعيش وتكون كتلعب الكونغ فو المهم والحاصول هو ان البلدان اللي فيها تحس بتجليات رحمه الله سبحانه وتعالى وفيها مستقبل محبوسه علينا .
ملاحظه : قوه الجواز بقوه الدوله فيما يخص اسبانيا تصنيفها المتقدم لا يعني تقدمها الخارق العكس وضعيتهم سيئه لكن ما يحسن تصنيفها كوّن كل دول الإسبانوفونيه
22 - ABDOU الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:43
ما المقصود بالاراضي الفلسطينية .
23 - فاطمة الزهراء الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:44
الحمد لله على نعمه التي أنعم بها علينا.....الآن يمكن لنا الافتخار....بما اننا نستطيع زيارة المزمبيق و الصومال بدون تأشيرة.
24 - مغربي مر من هنا الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:44
لا هادوك اللي مذكورين واللي اعطاونا الفيزا فيهم ما يتشاف ما هادوك اللي ماعطوناش كنحمل نسمع حتى اسمياتهم. كاتب المقال ذكر بعض الدول بدقة وذكاء. ارضينا بالهم والهم ما ارضا بنا.
25 - سمير الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:44
السلام يمكنكم ازالة كل هذه الدول للمغاربة وللعرب جميعا وامنحوهم دولة واحدة فقط فقط مثلا السويد سويسرا كندا وشكرا
26 - حميد السرغيني الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:48
هل يمكنني دخول بريطانيا او أستراليا و نيوزيلاندا بجوز مغربي و شكرا
27 - البرنوصي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:48
دولة مثل موريثانيا تقوم بالمثل بمعنى حتى الدول الأوروبية يلزمهم التأشيرة لا تهمهم سياحة ولا اقتصاد اما نحن في المغرب حدث ولا حرج في مراكش المغربيات زبناء للعالم بما فيهم إفريقيا جنوب الصحراء
28 - Ayoub الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:51
Ca fait plus que 15 ans je n'ai plus revu ou renouveler mon passeport ni poser mes pieds dans une ambassade Marocaine...ouff...des casses tête
29 - كيفاش؟ الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:59
يحتاج المواطنون المغاربة تأشيرة بعد وصولهم إلى أراض من قبيل موريتانيا
30 - Ahmed الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:03
أولا كوريا لا تمنح المغاربة الإذن بالدخول وتطلب منهم تصريح زائر أيضا مع احترامي للدول الأخرى فهي تشبه المغرب و أكثر سوء منه في الماضي كان المغاربة يذهبون إلى المكسيك و يعبرون للولايات المتحدة الأمريكية لكن المسؤولين المغاربة طلبوا من المكسيك فرض تأشيرة على المغاربة لكي لا يذهب أحد فقط هم و أولادهم من لهم الحق الاستمتاع و الذهاب إلى أي بلد حقا حتى لو فتحت دول مثل كندا أو امريكا أو اوروبا للمغاربة فسوف يغلقه المسؤولين اللصوص من أجل طحن المواطن و تركيع الكل و جعل المواطن يتمنى العمل حتى لو بي 500 درهم شهريا واكبر دليل عمليات النصب منها العراقي الذي نصب على الألف المغاربة و تم التعرف به عبر جريدة المساء المغربية و تم منحه رقم من المحكمة و ايضا وفد من وزارة العدل زارت ذلك الشخص بعدما جمع ملايين من دماء الفقراء قيل انه نصاب و تم طمس القضية و قامو يتقاسم أموال الشباب الفقير بينهم .
31 - منصور الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:04
نعلم أن دولة الكامرون والتي تعرف مطالبة التأشرة لدخول أراضيها جد معقدة بالنسبة للمغاربة، وهذا بالبتجربة لأحد أصدقائي مُأخرا بعد الرجوع منها يومه السبت 14 أبريل 2018، أن الحصول علة تأشرة الكامرون جد صعبة ومعقدة رغم أنها تأشرة عمل، إلا أن هذه الأخيرة لا توجد في كلتا الائحتين في المقال.
32 - جزائريات الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:11
و ماذا استفيذ من زيارة الجزائر....صحراء قاحلة..هل هي تونس..
33 - الى 6 الحزين الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:12
علاه زعما ماعرفش السبب علاش مايمكنش تكون معاملة بالمثل؟
الأوربيون يزورون المغرب كسواح، كايصرفوا الأورو وينعشون السياحة اللي المغرب عنده أمس الحاجة لها. يقضون بضع أيام ويرجعون لبلدانهم لأن بلدانهم أفضل بمئات المرات من بلدان العالم الثالث. الا من أراد القيام بمشاريع فيأتي بbudget ديالو ومصاريف المعيشة الخ الخ ولا يتسكع في الشوارع ويسرق لكي يوفر لقمة عيشه.
اما لو كان للمغاربة كبقية دول الجنوب الحق في دخول اوربا بدون تأشيرة، فلن يضل في المغرب الا كروش الحرام. غاتلقا الهجرات بالملايين الى اوربا "بلدان الكفار" مع نية الاستقرار بها وعدم الرجوع الى أحسن بلد في العالم.
رغم التأشيرة الصعبة المنال الا أن الآلاف من المغرابيين والأفارقة والمهاجرين يتسكعون في شوارع أوربا ويرفضون الرجوع ويفضلون المبيت في الخلاء مع الأمل في تسوية وضعهم ، فما بالك لو فتحت الأبواب.


الواحد هو اللي يكون منطقي في التعاطي مع الأمور.
34 - yalli hanie الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:12
فعلا هذا المغرب أصبح أخيرا عبقري حيث استطاع في فترة وجيزة أن يحول بلاده من التخلف إلى دولة متقدمة ومهيبة الجانب ومواطنوها أصبحوا مثل الألمان والأمريكيين ومقبولين عالميا ويتركون أموالا طائلة في هذه الدول التي يزورونها .... والمغاربة أصبحوا أغنياء بفعل ارتفاع مستوى العيش بالنسبة للمواطن المغربي .... وسبحان الله طبعا على هذه النعمة التي كانت في السابق نقمة ...
35 - Le patriote الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:20
Je vous remercie de m'apprendre,qu'il me faut un visa pour aller en mauritanie?j'ai bien lu,la mauritanie,n'est-ce pas?quoi donc?la mauritanie,une province du maroc,veut nous humilier. La réponse,c'est de ne plus,permettre à leurs brouettes,de circuler sur nos routes,des visas exigés,et une solvabilité bancaire,sans oublier,le billet retour. Séjour maximum de 3 mois. Leurs étudiants doivent payer leur scolarité. Aucune bourse de l'état marocain.
36 - intidam الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:27
قلتم الجزائر بدون تأشيرة وأقول لكم انا لا تم لا الجزائر بالتأشيرة للمغاربة انا شخصيا دخلتها بالتأشيرة لكن سهل ان تحصل عليها عكس الدول الاخرى ، بالمناسبة والله العظيم كنت غالط في الشعب الجزائري لكن غيرت رأيي اقسم بالله العظيم إن تدخل الجزائر ويعرفون انك مغربي يعاملونك معاملة خاصة كأنك قريبهم هذا رأيته بعيني وبالمناسبة اشكر كثيرة الشكر الجمهور الرياضي البيضاوي الذي استقبل جمهور الاتحاد العاصمة الجزائري في بيوتهم لقد قالها لي واحد في الجزائر وقال لي يا اخي خيركم اسبق مثال مغربي يقول ( لاتعرف صاحبك حتى تعاشرو )
37 - المغاربية الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:33
التقيت بثلاث اخوة جزائريين بالسعودية .واحد منهم كان يقيم معي في الفندق .والله العظيم اقول ان احدهم قال (ونحن نتجاذب اطراف الحديث حول موضوع كهذا حول الباسبور وزيارة الدول)والله لو تم فتح الحدود بين المغاربيين وخصوصا بين المغرب بلدنا الثاني والجزائر ما كنت هنا ولو انها زيارة دينية قبل ان اصل الرحم مع الاقربين اولى.فلكل عاقل متعفل ان يتامل في هذه الفكرة وبعد معانيها ودلالاتها.
نرجو من وكالات اسفارنا ومسؤولينا ابتكار اسفار منظمة للمغاربيين لصلة الرحم واكتشاف ارض الله المتجاورة قبل ان نفكر في جهات اخرى.
38 - لي ماجال راه خاصو الريال الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:33
إيوا فين هيا الصين لي حيادنا ليهم الفيزا؟ واش هما ماحيدوها لينا؟ بيا سمعت بأنا نقدرو ندخلوا عندهم بلا فيزا؟
39 - Simo الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:35
غريب.. هل زيارة الجزائر لا تحتاج الى فيزا ؟
40 - Mohamed الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:48
نعم هناك دول جميلة يجب زيارتها في هده القائمة منها ماليزيا واند ونيسبا وهونكونغ وكوريا الجنوبية ولاكن ياخواتي خاص اكون جيب عامر.انا زرت ماليزيا في سنة 2016 لمدة 15 يوم خسرت فيها 26000 درهم .لاكن ماندمتش كان سفر جميل والبلد ايضا في معض الروعة .
41 - intidam الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:51
تعليق رقم 32 جزائريات / يا اخي لا تقل بما لا علم لك به ، انا مغربي زرت الجزائر والذي حيرني وعجبني وبكاني بكثرت كم من يعرفني مغربي يرحب بي المهم الشعب الجزائري يحب الشعب المغربي رغم السب والشتم
42 - driss الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:52
أيام الي كانت أوروبا بلا ( visa ) كنتم تمنعون عنا الجوازات
43 - marocain الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:56
Franchement pour les jeunes diplômés marocains veulant s expatrier je vous conseille la Corée du Sud car les opportunités ne manquent pas c est plus avantageux que l Europe et je suis franco marocain !!!
44 - Khalid الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:01
الصومال و موريتانيا بالفيزا والعجب هادا
45 - lahbib de casa الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:01
تلى المعلق رامي....بزعطا اللا عندك جواز ايطالي.. ﻻتتهكم عاى الجواز المغربي...اقسم بالله انا عندي فقظ جواز مغربي واول لك انني زرت الوﻻيات المتحدة الأمريكية. ..إسبانيا. المانيا.سويسرا.هولندا.اﻻردن.طايﻻند.طايوان.الصين.دبي.ااسعودية...خاصاك تكون معقول ووراقيك ناضيين..وتكون خلوق مالاي تمشي تمشي سفارة...وتكلم بادب..أ قسم بالله حتى يعطيوك الفيزا تااي بغيتي السي رامي تااي فرحان بببسبور طاياني!!!
46 - Jamal الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:06
عندي جواز سنغافوري! لابد من المال من أجل السفر! العيب هو أن ماليزيا ترحب بِنَا كمغاربة والمغرب فارض عليها الفيزا! حلل وناقش!
47 - حديدان الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:16
الى mouani canada اياك والغرور وستبقى دائما مواطن من الدرجة الثانية وستريك الايام حقيقة المهجر.
48 - Mexico الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:35
من تركيا والجزائر وتونس وبليز وساحل العاج والغابون وغامبيا وغرينادا وماكاو وفانواتو والنيجر والفليبين والبنين ودومينيكا والإكوادور وغينيا وهايتي وهونغ كونغ وإندونيسيا وماليزيا ومالي وولايات ميكرونيسيا المتحدة والأراضي الفلسطينية والسينغال، إلى جانب كل من "سانت فينسنت والغرينادين" و''ساو تومي وبرينسيب".


جواز المغرب سيوصلكم إلى دول الإيبولا و الملاريا و السيدا و الهيبتتيس
A & B & C

جميع الدول المتخلفة سبع نجوم



يامسؤولين مغاربة
نحن نريد : USA / KANADA / EU / AUSTRALIA
49 - ossama الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:39
الا يمكن تغيير لون جواز السفر المغربي من اخضر الى لون غروب الشمس.. السنا مغرب الشمس ومغرب الانوار...
50 - Gabriel from Belgium الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:40
ههههههههههههه حدو طنجة دول السالفة الذكر أصلها فقيرة وبعيدة جدا البرازيل في إعداد مشرووع فرض التاشراة في على المغرب وتونس اللذين يدخلون بدون تاشيرة اظف إلى ذللك الجواز يحمي صاحبه أينما حل وارتحل متل الجواز الاوربي والأمريكي أما المغربي ففففف اغلى جواز سفر في العالم من لديه جنسية سويدية أو أوربية بصفة عامة الأمريكية لا يحتاج تبدير اوروات او الدولارات في إصلاح جواز السفر المغربي
51 - عبد الله الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:46
لو تشجعته تلك الهيئة وقامت بترتيب الجوازات حسب تكلفاتها المادية لوجدنا الجواز المغربي في الصدارة بفارق مريح من النقط.
52 - بحري الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:48
المغاربة
الاغلبية خرجو بلا باسبور
53 - مواطن حر. الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:48
ولأننا فقراء فلن يقبل علينا الا الفقراء .
54 - من وجدة الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:50
كورية الجنوبية يحق لشعب المغربي الدخول اليها بينما شنقيط لا هههههه انشاء الله سوف ازور كوريا الجنويبة واتعرف على تقافتها هدا من جهة من جهة اخرى يجب اخواننا الجزائريين الدخول للمغرب بدون الحصول على تأشيرة لانهم جيراننا ومسلمين انا ضد فرض التأشيرة للجزائريين
55 - tamir الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:59
من هذه الدول يوجد فقط 12 بلد يمكن ان يرغب الانسان في زيارتها اما البقية لوجات هي تزورك لهربت منها ، هناك مجموعة من الدول ( تركيا - ماليزيا - اندونيسيا - الفلبين ) تستفيد منها تاء التأنيث لانها في الغالب تسافر لها فابور
56 - عبد الوهاب الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:00
هل هده الدول التي تطلب الفيزا منا نتعامل معها بنفس الشكل اولا و تانيا تفاجات حيث وجدت الاردن و لبنان وايران يطلبون منا الفيزا .يعني لا قيمة للباسبور المغربي و هده مسؤولية القائمين على الديبلوماسية في المغرب و بمعنى اخر لا ننتج اي شىء يحتاجه العالم و لا نسوق المنتوج السياحي المغربي في العالم كما يجب.
57 - rais الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:01
ومع هذا كله يبقى السؤال:
هل يتعامل المغرب بالمثل مع هاته الدول ؟
أم اننا نسمح مثلا للاردنيين أو الموريطانيين بالدخول للاراضي المغربية بدون فيزا عكس مايفعلون هم حيث يحتاح المسافر المغربي طلب الفيرا بعد ان تطأ اقدامه اراضي تلك الدول.
ورأيي انني لاأظن اننا فاعلون !؟
58 - lenny الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:02
رائع !!! كل هذه الدول يمكن زيارتها بلا تأشيرة!!!
فعلاً أمر رائع
العطلة الجاية في غينيا
59 - moi meme الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:10
غانسافروا علر google earth اسهل وسيلة لاستكشاف العالم هههههه
60 - Adam usa الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:10
For حديدان الحمد لله على المهجر تحس انك انسان واطفالك مواطنين يستفودون من كل شئ والله الفساد لا يوجد حققنا الكتير عقار بامريكا ومشروع وأهم شئ اطفال متربين فالحمد لله تركة المغرب ولن اندم وما يجيبوني الى المغرب صلة الرحم فقط .
61 - مواطن الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:15
هناك.بعض.الدول.الافريقيا.تتطالب.فيزا.
واصحبها.مغرقين.بلادنا.بالمتسولين.
ونصابين.
62 - ياسر الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:16
خاص غير لفلوس
63 - Aziz الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:28
الجواز السفر المغربي ضعيف يدل هذا على ان المغرب لايحسن التدبير للتنمية المحلية للشعب ولا
يلي للمواطنين اهتماما الفقير يزداد فقرا والغني ينهب ويسرق اموال المواطن في ضرف قصير ترى غني اعتلى المرتبة الاولى برصيد اكثر 2200 مليار
فهمتم
64 - مهجر من اسفي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:30
تشجعون المغاربه على الهجره ..هده هي السياسه الجديده لنضام اتبتت فشلها في تسير الشعب و الموارد. لاقيمة لنا نحن المغاربه في الخارج بهدا الجواز اقولها و بالتجربة ...الله يوفق الجميع في الهجره ادا كان هدا حلمه الاخير كمغربي .ارجو النشر و شكرا
65 - مغربي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:34
راه كاين الفرق بين واحد مُجنّس في اوروبا و واحد اصله الماني او فرنسي او نورفيجي ،لي صديق من العائلة زار الجزائر هي ليست بالفيزا لكن يجب ان تدلي بجواز سفرك للسفارة الجزائرية قبل السفر وقوّت جواز السفر المغربي فهو متوسّط على العموم ولكن يبقى مستواك التعليمي و المعيشي و دخلك في المغرب يلعب دور كب كبير في الحصول على الفيزا،انا شخصيا حصلت على فيزا للدراسة بالمانيا في ضرف أسبوع من الانتظار (ابي عسكري متقاعد 6500درهم/شهر و أمي ربت بيت ثلاثة إخوة كلهم لازالو يدرسون وعندي ميزة مقبول في الباكالوريا و مستحسن في الإجازة في ظرف خمس سنوات ) بالاضافة الى المانيا ،فرنسا و اسبانيا ايضا تعطي لكثير من الطلبة المغاربة تأشيرات للدراسة او للسياحة حتى لدوي الدخل المتوسط
66 - hamza montreal الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:51
أنا عندي باسبور كندي
وألله لا يساوي شيء
أحسن باسبورهو
كتاب الله وسنة رسوله
67 - اشلحي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 13:56
الحمد لله انني اسافر الى قريتي بدون تاشيرة.اتناول الرمان والعنب واسبح في النهر.اما السفر إلى دول فقيرة لا توفر الشغل ،من الأحسن بلاش.اماالاغنياء فلهم العالم كله.الله كريم.
68 - طوريس الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 14:02
خالي سافر في أواخر التمانينيات الى السويد بدون تأشيرة ،كانت تقريبا كل الدول الاوروبية في التمانينات و أوائل التسعينات فقط بالباسبور وان تدهب ليس فقط للسياحة بل ايضا ادا عثرت على عمل او زوجة او اي شيء اخر يسلعدك على البقاء هناك لن يطردك اي مسؤول ،ناس طارو بالربحة نهار كانت الغفلة و الدمادم بقاو گالسين فالمغرب متبعين الحسن التاني ههه ولكن في الحقيقة حتى المغرب في الستينات حتى بداية التمانينات كان من يجيد فقط الكتابة و القراءة يعثر على عمل بكل سهولة خاصة للدين كانو يقطنون المدن .
اما دبا ملي تزيرات الدعوة خاص نخدمو لبلد وإسألو المغاربة الكبار عن اسبانيا كيف كانت في السبعينات حتى التسعينات ويعطوكم المُقارنة مع المغرب و كيف يراها الشباب اليوم
69 - Tanja balia الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 14:27
كلنا سنسافر يوما ما ولن نحتاج إلى تأشيرة أو جواز سفر أو حتى المال فيا ترى ماذا أعددنا لهذا اليوم؟
70 - تايلاند؟ الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 14:49
ماذا عن تايلند، ورومانيا، ومصر
71 - المهاجر الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 14:57
الجواز يسهل عليك إجراءات السفر فقط،
ولي ميسور الحال ولو يكون عندو جواز أكفس بلد سيسافر.
في هاذ التصنيف يذخل حتى الجانب الأمني والإتفاقات المبرمة مع الدول وعدة جوانب أخرى.
تركيا أوروبية وداخل النيتو ومواطنيها ملزمون بالتأشيرة لدخول ذول الإتحاد.
المقيمون بأمريكا ولهم غرين كارت من أصول غير أوروبية مطالبون بالثأشيرة مثلا لدخول منطقة شينغن....
72 - كمال الشناوي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 15:00
أرجوكم ساعدوني ،
فأنا متردد بين هاتين الوجهتين:
الصومال أم الموزمبيق؟؟
الا تظنون أيها الحالمون ان بلدنا ارحم علينا من بقاع كتيرة في العالم؟
الهروب قد يكون حلا ، ولكن شحال قدك تهرب؟
تروح تعيا و تولي.
تحية من مغترب نادم .
73 - FOUAD الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 15:00
نص ديال هاد الدول نايضا فيها الحرب والنص الاخر يافيها المجاعة يا الابولا
74 - الباسبور الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 15:00
جواز السفر لم تعد له أى قيمة كانت ليه قيما قبل ماتفرض الفيزا كان الباسبور إلى بغيتى تحصل عليه خاص إكون عندك كود بيستون زعما شى ضرصا صحيحا فى المخزن أما مللى تفرضت الفيزا مابقا كيسوى والو ومع ذلك زادو فى التنبر مغرب التجويع والتخويف والترهيب والقمع والإستبداد والقهر للأسف ...
75 - عبد الحكيم الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 15:13
الدول التي تخول للمغاربة الدخول اليها دون تاشيرة،هي الدول التي تاتي وراينا في التنمية البشرية او التي لا يمكن للمغربي ان يقيم فيها بدون اوراق اقامة ككوريا او البرازيل او تركيا،حيث ان ملامحه و طبيعية الشعب هناك.شبيهة بالمغاربة في الوشاية و التبليغ او لعامل اللغة،و هذه الدول لا يمكن ان تجد فيها لا عمل ولا التدواي او الحصول على شهادات دراسية محترمة
76 - mohamed الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 15:50
السلام عليكم على الحكومة أن تعمل جاهدا من أجل عدم مطالبتنا بالتأشيرة عندما نريد العمرة أو الحج اما السفر من أجل السفر غير يخليون لهم .ليس له معنى .
77 - الخطابي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 16:29
للأخ مونتريال كندا اخويا باركه من الكلام الفضفاض والخاوي نتا داير فجيبك بأسبور كندي وقالبها لينا قناه المنار ارا لينا بإسبورك وخلي لك الكتاب والسنه وهيا لرجعتي لبلاد وتكمش حدا شي زاويه وبقا تشرب فالما وتآكل التمر وصلي وشوف معنى الحقيقي الحياه والرفاهيه فالمغرب نتا عايش فكندا معزز مكرم وكتمثل علينا ولأعبها درويش مجاتش معاك هاد الهضره وشكرا
78 - مجلوق فنيويورك الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 16:52
تعليق 74,,,الباسبور المغريبي ماكيسوا والو غير عدنا احنا الناشفين,,,اما ليكيسوك اخر نوع دrange rover د 120مليون ,ؤكيركب نهار الحد على Harley Davidson ديال 25 مليون ؤساكن ف apartement د300 مليون هدي يوحل باش يمشي لاوروبا ؤلا امريكا,,,الله يهديك راه المغرب هداك شحال ماعندك شحال ماكتسوا.انا عندي باسبور امريكي كاع ؤمن بعد ماهديش نكون حسن من هاد الغني لي فلمغرب
79 - rachid الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 17:05
للاشارة فالفيزا بالنسبة للاردن تفرض فقط على المواطنات المغربيات اقل من 30 سنة
80 - US CITIZEN SINCE 1980 الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 17:14
تعليق 77,,,انا عندي جواز امريكي ؤعايش فالمغرب معزز مكرم ماخاصني حتى خير مامسوق لحد,ؤمكانحاشيها لحد,ؤمامعول على حد انا واحد من بين المغاربة لي مشاو لامريكا ملي كان الواحد الى بغا ياخد الباسبور المغريبي بحال الى هدي يعطيوه دوا لي يفكو من الموت,,,,واش امريكا ؤلا اوروبا ديال 1977 هوما ديال 2018,,دبا واخا يكون عندك جواز سفر دلمريخ ؤنتا كحل الراس راه مايغير منك والو.مشات يمات ديال العز.
81 - iSABELLA الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 18:24
Passeport marocain,un carnet qui ne peut passé inaperçu auprès des douaniers espagnols,une opportunité leurs rappelant Isabella et Fernando ou pourquoi pas Torquémada!?Meme sans passeport le Marocain et connu pour subir l'humiliation,l'asservissement l'exploitation et tout ce qui peut lui etre agréable,il se complait dans tout ce qui est négatif sans que (son état) ne puisse dire mot..
82 - Ahmed usa الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 20:01
يستطيع ايضا المغاربة زيارة هذه المناطق بدون تاشيرة
عيون ام ااربيع.عين عرمة.عين اللوح. عين حرودة. زاوية احنصال وزاية الشيخ.. توجطات الخميسات مراكش تانسيفت مولاي براهيم شيشاوة تيغسالين واوإزغت..
اضافة الى جهات اخرى افضل من اللتي جاءت في التقرير.م
83 - passport marocain الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 20:05
ماتبقاش تجمعو كولشي ؤتكولو الباسبور دلمغرب ماعندو قيمة كولو ماعدناش الامكانيات باش ناخدو الفيزا كيما قال رقم 78 ,,لي عندو اللعاقة راه كيمشي فيما بغا ؤلي ناشف راه كيكول الباسبور المغريبي ماكيسوا والو,,,,,,,,,,رحنا مغاربة ؤعارفين اش كيدور.
84 - Moh الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 20:51
المرجو من المسؤلين في المغرب ان ياخذوا عبرة من اخوننا في الجزاءر وان يطبقوا التاشيرة على كل الدول التي تفرضها على المغرب وذالك تطبيقا للمعاملة بالمثل لكي تكون القيمة عند الملك فالكل يعلم ان الملك هو من يقرر ولو كان الا مر بيد الشعب لفرضت الفيزا منذ زمن على كل من يفرظها على اامغرب
85 - عثمان الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 21:08
طبيعة المخلوق المغربي أنه ادا سافر إلى أي وجهة يعت فيها فسادا وضجيجا كيف يسمح له الدخول
86 - Hassane الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 23:47
شرف للمغرب والمغاربة أن تركيا المعجزة لا تفرض عليهم تأشيرة للدخول الى أراضيها.
87 - sara الأربعاء 18 أبريل 2018 - 00:01
الى بعض المعلقين لي كاي قولو ان هذه الدول لي غاي توجهو ليها كلها مكفسة و فقيرة. وللاه حتى باز ليكم ،
ماليزيا دولة غنية و نقية، و فايتنا بالساعة الضوئية، كوريا الجنوبية كذلك بلا مانمشيو بعيد غير تونس راه متقدمة و نزيدك تركيا. هذه الدول زرتها وتبهرت بالمستوى لي وصلين ليه.
المشكل ماشي فالوجهة ، المشكل فان المغربي الفقير او حتى صاحب الدخل المتوسط مسكين صعيب عليه يزور هذه الدول. اصلا الدولة ماكات هتامش بالمواطن، ماكات ساعدوش ماديا باش يمشي يتفجج.
88 - جوال الأربعاء 18 أبريل 2018 - 01:21
ادا كنت تتوفور على حساب بنكي مضخم فلا تهم التأشيرة اللعاقة كتجيب التأشيرة .كثير من الاصدقاء يتوفرون على جوازات سفر اوربية ولكن لا يتحركون من مكانهم يعني المال هو كل شيء لا تهم التأشيرة بقدرما يهم المال
89 - Tahlawi الأربعاء 18 أبريل 2018 - 01:47
السلام عليكم ورحمة الله من زمان لم اعلق على مواضيع هسبريس
فيما يخص موضوع جواز السفر المغربي قيمته في كونه مغربي كثير من الناس لم يفهموا المعنى فبمجرد انك تحمل هذا الجواز فانت من بلاد جذورها ضاربة في التاريخ وحضارتها متجدرة زيادة على ذالك موقع المغرب الذهبي وهو بوابة العالم ويكفينا فخرا اننا نحمل هذا التشريف
اما من الناحية الاقتصادية فهجرتي خارج وطني ازالت الغبار عن عيناي وارى العالم بروية مغايرة للتي كنت اراى بها من قبل فالكنز مفقود في بلادنا وجب فقط الحفر والتنقيب سيقول البعض لما لا تعود وتنقب معنا ههه ربما لو اعادوني ادراج الحياة وتركوا لي التجربة لتشبثت بكل حجرة في بلدتي
وأخيرا على كل مغربي الاعتزاز بانتمائه فَلَو التقيتم بالجنسيات الاخرى ىولاحظتم مدى تعلقهم بوطنهم لندبتم لحالكم والسلام
90 - PILOTE DE LIGNE RAM الأربعاء 18 أبريل 2018 - 05:55
كنمشي لامريكا نهار الجمعة ؤنرجع نهار الاحد اما فرنسا عندي بحال الرباط نمشي فصباح ؤنرجع فالمساء,ؤماعندي لا جواز امريكي,ولا سويدي عندي غير الجواز المغريبي لي مصنف 72 عالميا .
91 - صالح الصالح الأربعاء 18 أبريل 2018 - 16:36
لما كانت الدول الاروبية بدون فيزة كانت الحكومة المغربية عهد المرحوم الحسن التاني ترفض اعطائهم الجواز سفر واليوم الدي فرضت الدول الاروبية الفيزة علي المغاربة قامت الحكومة المغربية بإعطاء وتسهل جواز السفر علي المغاربة ولاكن للأسف الان غرقت الحكومة المغربية في البطالة وضاعت في مداخيل المهاجرين الدي كان يمكنهم ان يحصلون علي شغل في الدول الاروبية ويرسلون العملة الي المغرب اخطاء تم اخطاء يدفعون التمن عليها والشباب يعانون من قلة الشغل ، لا يبقي الا دول أمريكا الاتنية البرازيل والتشيلي والارجنتين كولومبيا وهده الدول لدراسة وتعلم الاسبانية او التجارة لا يوجد بها عمل .
92 - رنا الاثنين 11 يونيو 2018 - 03:11
اصلا اخوتي العالم كله الان مبقاش متل ستينات وسبعينات دبا الروينة فكلشي والا مشيتي عند الاروبيين يقتلوك غير بالعنصرية ما امريكا متقدرش تعيش لغلااااا والعذاب خلينا غير فالمغرب لبحورة محودين وسوندويتش بخمسة دراهم
المجموع: 92 | عرض: 1 - 92

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.