البرلماني والمرشدة .. الطفل يكبر والملف يدخل المداولة بالبيضاء

البرلماني والمرشدة .. الطفل يكبر والملف يدخل المداولة بالبيضاء
الثلاثاء 1 ماي 2018 - 02:38

أدخلت الغرفة الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء الملف المتعلق باتهام حسن عارف، رئيس بلدية عين عودة برلماني عن حزب الاتحاد الدستوري بدائرة الصخيرات تمارة، باغتصاب مليكة السليماني، موظفة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، للمداولة من أجل النطق بالحكم.

وفي الوقت الذي حضرت فيه المطالبة بالحق المدني، مرفوقة بطفلها الذي أكدت الخبرة الجينية والطبية بنسبة 99.99 في المائة أن المتهم هو أبوه البيولوجي، غاب البرلماني المذكور عن الجلسة التي انعقدت يوم أمس الاثنين.

ورفضت المطالبة بالحق المدني، مليكة السليماني، الحديث أمام القاضي، طالما أن البرلماني حسن عارف لم يمثل بصفته متهما أمام المحكمة.

وخاطبت السليماني القاضي رئيس الهيئة قائلة: “طالما أن المتهم غير موجود، لا يمكنني الحديث عن الواقعة، راهْ تْكرْفسْ عليّ واغتصبني وافتض بكارتي”، وأردفت: “هذا الرجل طغى عليّ بنفوذه، وهذا الملف فيه الفلوس”.

واستغربت الموظفة بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، التي يؤازرها في هذا الملف المحامي الحبيب حاجي، لعدم حضور المتهم البرلماني عن حزب محمد ساجد للمثول أمام المحكمة، مشددة على أنها لن تعود إلى الحديث عن وقائع الملف دون أن يكون المدعى عليه حاضرا.

وبغضب وامتعاض من قرار الحكم ببراءة المتهم بعد إدانته من طرف غرفة جنايات محكمة الاستئناف بالرباط، تابعت المتحدثة ذاتها قائلة: “لقد سردت الوقائع منذ سنة 2009، وهناك أدلة علمية والخبرة بينت أن الابن ابنه، فلماذا مُنِح البراءة؟”، وأيد دفاعها، المحامي الحبيب حاجي، ما ذهبت إليه، قائلا إن “الخبرة كافية وما كاينش تخرشيش”.

من جهته، المحامي محمد حسين كروط، الذي يترافع نيابة عن المتهم البرلماني حسن عارف، قال إن “الخبرة جاء فيها أن الدم المتواجد باللباس الذي قدمته منعدم، والمرأة كما هو متعارف عليه لا بد أن تكون لها قابلية في دماغها حتى تكون إفرازات، وهذه الأخيرة تظهر أنها برضاها”.

ولفت المحامي نفسه إلى أن المطالبة بالحق المدني “كان عليها أن تتوجه أثناء وقوع الفعل للبحث عن آثار الاغتصاب”.

وأثار الطفل الذي تؤكد الأم أنه خرج للوجود نتيجة الاغتصاب وافتضاض البكارة انتباه الحاضرين بالجلسة، خاصة أنه لا يعي سبب تواجده ووالدته بالمحكمة، والمناداة عليه من طرفها لتبرز أنه ابن المتهم.

وأكد القاضي أن القضاء لا يخضع للمساومة أو غيرها؛ إذ خاطب المطالبة بالحق المدني قائلا: “ماديريش هادشي في راسك أنه برلماني لا يمكن أن يحضر”، وطالبها بسرد الواقعة وعدم الخروج عن موضوع الملف.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قضت بتبرئة حسن عارف، رئيس بلدية عين عودة، بعدما أدين بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 15 مليون سنتيم، وهو ما يعني عدم مؤاخذته من أجل ما نسب إليه، والحكم ببراءته وبعدم الاختصاص في الدعوى المدنية التابعة، وتحميل الخزينة العامة صائر الدعوى العمومية والطرف المدني صائر الدعوى المدنية التابعة.

وتعود وقائع هذا الملف إلى بداية 2010 عندما تقدمت الضحية بشكاية لدى وكيل الملك بابتدائية تمارة، بشأن “تعرضها للاغتصاب الناتج عنه افتضاض” من لدن المتهم أواخر سنة 2009.

‫تعليقات الزوار

9
  • Ayoub
    الثلاثاء 1 ماي 2018 - 03:18

    Mais quand est ce que la justice Marocaine devienne indépendante et reconnaissable au niveau mondiale ? que des profiteurs sur Ardoises

  • كمال
    الثلاثاء 1 ماي 2018 - 04:42

    هذه المشاكل يومية في المغرب الاغتصاب فض البكارة الهروب من الببت وكانه لاتوجد لا اسر ولا قانون و كانكم في غابة القوي ينهش الضعيف.حتى هنا في اوروبا المغاربة ضايعين ماعرفناهم اوروبيين مسيحيين او مغاربة مسلمين في عاداتهم و تقاليدهم…..

  • Sinandtwo
    الثلاثاء 1 ماي 2018 - 07:34

    اين السيدة أديب التي تطالب بأقصى العقوبات للمغتصب.ولماذا لا تتكلم عندما يكون الفاعل شخصية ناقدة.من أسباب تخلف المغرب هوان القانون لا يطبق على الجميع.

  • محللة
    الثلاثاء 1 ماي 2018 - 07:38

    اتساءل كيف تم اغتصاب هذه المرأة؟ هل اختطفها عنوة؟ هل وضع لها شيئا في مشروب وغابت عن الوعي فتم الاغتصاب؟ فالاغتصاب عملية تتم بطريق العنف لا بطريق المراضاة. فالمرأة اختلت معه برضاها وليست قاصرا حتى يقال أنه غرر بها. أضف الى ذلك أن الرجل تطغى عليه غريزته فلو لم تفتح له المرأة المجال ما استطاع أن يحدثها فما بالك أن يلمسها. خلاصة القول ان العلاقة الجنسية التي كانت بين الطرفين علاقة زنى في نظر الشرع والقانون والابن ابن زنا وحكمه معروف. فاذا حكم القضاء لصالحها فانه سيفتح باب الزنى على مصراعيه كل امرأة تغرر برجل وتوقعه في الزنى وتحمل منه ثم تلجأ الى المحكمة لتحكم لصالحها فان ذلك يضم جريمة الزنى وقول الزور.

  • منال من طنجة
    الثلاثاء 1 ماي 2018 - 10:20

    اختي الكريمة انت اضعت حقك بيدك ولا يمكنك اليوم ان تلومي القضاء !واقعة الاغتصاب تتبت بالدليل لا بالانشاء !لم لم تشتكي فور وقوع الاعتداء ؟؟بالنسة لابنك فالقانون هو من ظلمه !حتى لو تبت الاغتصاب لايمكن لولدك ان ينتسب لابه البيولولوجي !!!قانوننا المغربي يبطل عقد الزواج اذا تبت ان المرأة حامل ولو من زوجها !!!بادعائك الاغتصاب تهدرين حق طفلك في النسب !!!!ا

  • الظلم ضلمات
    الثلاثاء 1 ماي 2018 - 12:54

    خاص سيدنا هو الي يحسم في مثل هذه القضايا المتعلقة بأصحاب النفوذ.

  • الصحراوي
    الثلاثاء 1 ماي 2018 - 15:31

    اين تلك الجمعيات والبرلمانيات اللواتي يدافعن عن المراة بالتحرش او ادا مر الامر للاغتصاب يصبح مسموحا المهم ان لا يكون تحرش.
    في المغرب ركيزة الجيب والانتماء السياسي هم المصيطر اما اشياء اخرى وجب ان تكون متل المتهم في مستواه.
    ايه كن كان فقير والمغتصبة غنية لحكم بالاعدام

  • حلا
    الثلاثاء 1 ماي 2018 - 16:33

    الأخ ألي قال سيدنا يتدخل…..هذا كلام ماشي معقول خليوا المؤسسات تدير خدمتها.بغيتو سيدنا يحل مكان العدالة ومن بعد تجييوا تكتبوا هنا او اي مكان آخر أنه استفرد بجميع السلطات ماخلاش المؤسسات تدير المهمة ديالها.والله الى وحلة مع هاذ الشعب ماتعرف كي ترضيه.هاذ البرلماني مواطن وهو والضحية لازم يكونوا بحال بحال أمام القضاء حتى واحد مااحسن من الآخر.كان على الضحية مباشرة بعد عملية الاغتصاب تبلغ وتطالب بالقصاص ماشي حتى برد دمها عاد جات تشكي.

  • سليمة
    الثلاثاء 1 ماي 2018 - 22:33

    هناك فرق كبيبير بين الاغتصاب والزنا نتي مشيتي معاه بخاطرك واللي بغا يعرف القصة الكاملة يدخل يسمعها هي بداتها كتحكيها وتححي مين مشات معاه بزااااف نتاع المرات انا بقا في غير الطفل الله يصلحو

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين