مستخدمو صندوق التقاعد يضربون ثلاثة أيام أسبوعيا

مستخدمو صندوق التقاعد يضربون ثلاثة أيام أسبوعيا
الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 00:59

شرع مستخدمو الصندوق المغربي للتقاعد في تفعيل احتجاجهم على أساس الإضراب عن العمل ثلاثة أيام في الأسبوع.. وهو الإجراء الذي ستتخلله وقفات احتجاجية لمدة ساعتين أمام المقر الرئيسي للصندوق و أمام وزارة الاقتصاد والمالية.

ويطالب الغاضبون بتنفيذ بنود الاتفاق المبرم مع الإدارة بشكل حرفي ووفقا لتاريخ الاستحقاق المتفق بشأنه، وكذا تحيين القانون الأساسي للمستخدمين.زيادة على مطالب فئوية منها ما يعني المتضررين من تطبيق مقتضيات الفصل 7 من القانون الأساسي للمستخدمين، وكذا حملة الدبلومات، إضافة إلى المدمجين في السلم 14 بدلا من 15، ثم وضعية المنظفات، وتسوية وضعية الموظفين السابقين بوزارة المالية المدمجين في الصندوق سنة 2000.

ومن شأن قرار الإضراب التصعيدي أن يفضي إلى الإضرار بحقوق ومصالح المتقاعدين، زيادة على خسائر تطال المحفظة المالية بحوالي 300 مليون سنتيم يوميا، وكثا تأثر آداء مؤسسات القروض والتمويل التي تتعامل مع الصندوق.. وهي التي يحمل الغاضبون مسؤوليتها لوزارة المالية.

‫تعليقات الزوار

4
  • ملاحظ
    الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 02:25

    مالي لا أرى تعليقات من قبيل "اتقوة الله…" أو "حللوا رزقم أيها الموظفون.." أو "لا هم لموظفي الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي إلا جمع المال.." إلى غير ذلك من التعليقات المغرضة. أم تعابير تتفنن في إنتاجها أقلام القراء فقط عندما يتعلق الأمر بإضراب رجل التعليم؟؟؟ فهل يا ترى مرد ذلك إلى المكانة الذليلة التي أصبح يحتلها رجل التعليم و مربي الأجيال حتى بات يتطاول عليه كل من هب و دب في بلد أصبح فيه العلم أرخص "بضاعة" يمكن تداولها، أم هو – وهو الأقرب إلى الحقيقة في نظري- هو حقد دفين من المغاربة تجاه رجل التعليم لايظهر إلا عند أوقات معينة.
    فيا لسذاجتكم أيها المغاربة ( مع احتراماتي للجميع) – أرجو النشر

  • anas
    الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 12:19

    الى كانت زيادة وقيلة تهم فقط متقاعدين القطاع العام اما القطاع الخاص يتلاحوا ولا شنوا

  • سحت الليل
    الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 13:14

    اي ادارة او مؤسسة او مصلحة عمومية يديرو اضراب اثناء اوقات العمل….. برااااااااااااااااااااااا كيفاش يحلو مشاكلهم معا الوزارة الوصية شغلهم هاداك… ولكن مصالحنا احنا اللي كندفعو الضرائب ماتضيعش.

  • بنحمو
    الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 13:58

    على الصندوق و المالية أن لا تستهين بموظفي هدا القطاع الحيوي و الدي يعد منخرطوه بمئات الألاف و الدين كانت مشاركنهم تقطع مباشرة من رواتبهم من المنبع, ان حقوق المنخرطين ليست صدق من المالية بل هي حقوقهم أدوا واجبها خلالة حياتهم المهانية ما يفوق 35 عاما, و المتقاعد أو دوي الحقوق ليس لهم أي دخل آخر الا ما يتوصلون به من الصندوق, أما ادا تكلمنا الاقترادات البنكية و التي تؤخد مباشرة من الصندوق أو غير المباشرة التي تؤخد من أبناك المشاركين , فاد لم يحاور المسؤولين المضربين و يستجبون الى مطالبهم فتلك الكارثة , على سيولة الابناك و على المتقاعدين المقتردين خصوصا من السكن, نرجوا أن لا يستهان بحقوق المتقاعدين,الى هنا الخط الأحمر,

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين