تصنيف عالمي: "القاضي عياض" في المرتبة 801

تصنيف عالمي: "القاضي عياض" في المرتبة 801
الإثنين 4 يونيو 2018 - 10:35

تستمر جامعة القاضي عياض في التواجد ضمن تصنيفات عالمية متخصصة، بفضل توفرها على معايير عالية في التكوين، حسب التصنيف الذي نشرته المجلة الإلكترونية timeshighereducation سنة 2018.

وجاءت الجامعة في الرتبة 801 ضمن ألف جامعة عالميا، استنادا على 13 معيارا تضعها المجلة في تقييمها للجامعات، كالمهام الأساسية التي ترسمها الجامعة، ونوعية البحث وجودته، والمعايير العالمية في نقل المعرفة.

وجاء في موقع المجلة البريطانية أن جامعة القاضي عياض تعرف تطورا مستمرا في اعتمادها لـ e-learningالتعلم الالكتروني، فضلا عن جودة البحث، وطاقم التكوين بها، والملاحق التابعة للجامعة بالمغرب، إضافة إلى البرامج التي سطرتها، مما “يجعلها مركزا للبحث العلمي بالمملكة”، حسب المجلة.

وكان آخر اكتشاف لجامعة القاضي عياض في فبراير من السنة الفائتة، ويتعلق بـ”نظام يتكون من سبعة كواكب (كواكب شبيهة بالأرض)، يمكن أن يكون ثلاثة منها على الأقل مستدامًا للحياة”. وقد أجرت هذا الاكتشاف وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، بمشاركة فريق مرصد القاضي عياض الفلكي.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لجامعة القاضي عياض أن صنفت من بين أفضل 100 جامعة في العالم العربي فيما يتعلق بأداء الويب العالمي، وفقا للتصنيف العالمي للجامعات Webometrics 2017 .

يذكر أن جامعة محمد الخامس حلت في الرتبة الموالية لجامعة القاضي عياض على المستوى الوطني.

‫تعليقات الزوار

10
  • Khouribga
    الإثنين 4 يونيو 2018 - 10:52

    لا تستغربو من التثنيف فحكومة الاعدالة والاتنمية انقظت على ما تبقى من التعليم والصحة واثبحنا نحتل المراتب المتدنية في كل شيء المهم الانتخابات الماجية عود صوتو على تجار الدين هما دايرين مدارس خاصة مستتمرين فيها وتريدون ان يصلحو المدرسة العمومية من الغباء ان بن زيييدااان يمتلك مدرسة خاصة وينتج قوانين تتأهل المنافس نتاعو لهو المدرسة العمومية

  • تغطية الشمس بالغربال
    الإثنين 4 يونيو 2018 - 11:06

    مثل هذا التصنيف والمرتبة يجب الاستحياء التحدث عنها او حتى ذكرها. سنة التصنيفات المتأخرة على جميع المستويات الميادين.

  • لطيفة
    الإثنين 4 يونيو 2018 - 11:13

    تصنيفات مخجلة في التعليم الصحة جودة الحياة. الى متى التغيير ؟؟؟ الى متى؟؟؟؟؟؟؟

  • wood
    الإثنين 4 يونيو 2018 - 11:16

    هذه التصنيفات رغم ضعفها لا تعبر حقيقة عن الوضعية المزرية للجامعات المغربية و جامعة القاضي عياض على الخصوص التي ليس لها من الجامعة الا الإسم و تشتغل كمدرسة ابتدائية ، فكيف ستكون جامعة لا يجد الطالب مقعده في المدرج ؟. اما ما يقال عن السبعة الكواكب او النظام الشمسي الذي شاركت في اكتشافه جامعة القاضي عياض فهو مثل ( صاحب مو الباش ) اضافة الى ان العديد من الباحثين و الذين لهم دراية بالامور صرحوا أن كثير من التقارير التي تعلنها ناسا مليئة بالاكاذيب !!!

  • salim
    الإثنين 4 يونيو 2018 - 11:30

    الشوهة حشومة كاع ينشر هذا الخبر المرتبة 801 حيا والو و صافي و زايدون حتى الاكتشاف ديال الكواكب ماشي دينا ديال نازا حنا غير ريحة الشحمة فالشاقور. علاش عدنا خنا شي مسبار ديال الفضاء بحال هوبيل و لا شي مرقاب و لا شي منصة ديال اطلاق الصواريخ, الصواريخ الوحيدة لي عدنا عي ديال سي الميلود (الالعاب النارية ) و حتى هي جايا من الصين. المرة جايا

  • بن الجيلالي
    الإثنين 4 يونيو 2018 - 12:06

    قط تعتمد المائة الأولى في التصنيف. على كل حال هناك معايير موضوعية (خارجة عن إرادة الأساتذة والطلبة ومستوياتهم)، مثل البنيات التحتية، عدد الطلبة المؤطرين/استاذ المؤطر، الدعم، عدد المنشورات، والبحوث في المجلات العالمية المصنفة والمحكمة … بالتوفيق إن شاء الله. تحياتي (مغربي الولادة، مكلف بالجودة والمعادلات في إحدى الجامعات الغربية، تحت المائة)

  • aksel
    الإثنين 4 يونيو 2018 - 12:11

    801 وعاجبكم الحال .كادويو بحال الا درتوا شي انجاز

  • شوف تشوف
    الإثنين 4 يونيو 2018 - 12:43

    راه غير غلطوا وعوض ميكتبوا 108 كتبوا 801 فيجب أن نتدارك الخطأ في عز أيان النقل والغش ونصححه بأنفسنا كي لا نسيئ فهمهم لتعليمنا ونقلب الأرقام كالمفاهيم فشخصية القاضي عياض لا تليق بمقامه وإسمه ينزوي في أقصى الترتيب الدنيوي وهو اليوم في واجهة أشهر جامعة مغربية . فالعالم إجتهد بفكره وسقط إسمه بسقوط تعليمنا المنحط . هذا غيض من فيض ونتاج لسياسة الدولة واليوم نجدها تعمل على تشكل خلية أزمة لتعبر عن فشل منضومتها وتفرض طوق من الحراسة النضرية لمن سيجتازون إمتحانات الباكالوريا ويلتجؤون للحلول الديقة ليعبرون للعالم عن فشل منضومة التعليم ببلادنا . والتلميذ يبقى تلميذ والفشل يبقى فشل والإمتحان لا يقبل القسمة على إما نجاح أو سقوط والغش يبقى علامة وماركة مسجلة من الدولة إلى الرعية فيجب تغيير إسم جامعة القاضي عياض إجلالا وتقديرا للشخصه وتغييره حسب النجاح أو الفشل السياسي ومن الأفضل أن تحمل جانحة عبد الإلاه بن كيران أو جامحة سعد الدين العثماني فاللرجال مكانة مرموقة لدى المغاربة وتاريخ مع السقوط والفشل الدنيوي .

  • joker
    الإثنين 4 يونيو 2018 - 13:48

    vous vous vantez de ce classement???quelle effronterie!!!!

  • soufian
    الإثنين 4 يونيو 2018 - 19:18

    انا كمواطن مغربي تانقول باللي هاد المرتبة الجد متدنية ضرااااتني فقلبي بزاااف حينت انا كانتمنى لجميع الشعب سكن لائق و تعليم و صحة . و كانتمنى من قلبي نشوف المغرب من الدول المتقدمة و نشوف الشعب المغربي شعب واعي . و لكن الوطنية للفقراء و الوطن للشعب . من مشاكل الكبرى للدولة تفشي الفساد و الجهل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة